جريدة الجرائد

وفد إيراني في الكويت لتوضيح موقف طهران من «الشبكة»

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"الخارجية" تبلّغ شهابي اليوم بإبعاد 3 ديبلوماسيين جدد بدلا من المنتهية أعمالهم والواردة أسماؤهم في الحكم القضائي


الكويت - حسين الحربي وغادة عبدالسلام

فيما أكد وكيل وزارة الخارجية السفير خالد الجارالله لـ"الراي" أن اجتماع المجلس الوزاري الخليجي في الرياض اليوم سيبحث موضوع شبكة التجسس الايرانية التي صدرت الأحكام على اعضائها، نفى علمه بأي شبكات تجسس أخرى "فنحن امام شبكة معلنة تم اكتشافها وأحيلت معطياتها الى سلطات التحقيق التي خلصت الى جملة من الاحكام مدعمة بالأدلة والوثائق والبراهين، وعليها بنت الأحكام".
وعن اجتماع المجلس الوزاري الخليجي أفاد الجارالله أنه سيبحث اضافة الى موضوع الشبكة، الوضع الأمني في دول مجلس التعاون كمنظومة متكاملة، وعلى رأس ذلك الأوضاع في البحرين، وتداعيات ما جرى، و التدخل الايراني في شؤون دول المجلس وآخر صوره التصريح الذي دعا السعودية الى "عدم اللعب بالنار".
وعن موضوع الشبكة، قال الجارالله لـ "الراي" ان "وزارة الخارجية ستستدعي اليوم القائم بالأعمال الإيراني محمد شهابي لبحث امرها معه".
الى ذلك، علمت "الراي" من مصادر مطلعة ان وزارة الخارجية ستبلغ القائم بالاعمال الايراني قرارها بابعاد 3 ديبلوماسيين جدد بدلا من الديبلوماسيين الثلاثة المنتهية أعمالهم الذين وردت أسماؤهم في الحكم القضائي الخاص بشبكة التجسس".
وكشفت المصادر لـ "الراي" ان "وفدا إيرانيا رفيع المستوى سيصل إلى الكويت يضم مبعوثا رئاسيا للقاء القيادة السياسية وتوضيح ملابسات القضية مع تأكيد دعم الموقف الكويتي".
وذكرت المصادر ان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أكد في اتصاله مع وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح "حرص إيران على أمن الكويت الذي هو من أمن إيران"، نافيا صحة القضية المتعلقة بشبكة التجسس، مبينة ان الاتصال "تضمن تأكيدا إيرانيا لضرورة عدم ربط هذه القضية بما يجري على الساحة الاقليمية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الموقف واضح..مخجل
بن ناصرالبلوشي -

وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أكد في اتصاله مع وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح((حرص إيران على أمن الكويت الذي هو من أمن إيران))..يذكرني علي اكبرصالحي ب كمن يقول:(زوجتك بمثابة زوجتي!).