جريدة الجرائد

الكويت : نبيل يتحدى أسيل.. الحجاب أمر إلهي أيتها الفاضلة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعاها لحفل المحجبات.. وتحدى محاولة منعه بالمدارس

الكويت


تحدى الشيخ نبيل العوضي عضو مجلس الأمة د.أسيل العوضي في أهمية الحجاب وأنه أمر إلهي.
وقال الشيخ نبيل العوضي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): أبشر النائبة (أسيل) بأن الحجاب ينتشر بأكثر مما نتوقع والحمد لله وحده، ولو منعت من المدارس كما تحاولين فإن غيري سيستمر.
وقال مخاطباً د.أسيل العوضي: أدعوها إلى حضور حفل تكريم 500 فتاة ارتدين الحجاب، وذلك يوم الجمعة القادم، والحجاب الذي تنكرين مشروعيته هو أمر إلهي أيتها الفاضلة.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سخافة
shahd -

الى متى سيظل العرب مهتمين بالقشور و يتركون الاهم المراة ... بالنهاية الحجاب هو قرار شخصي ليس من شان احد و خصوصا الرجل لو ان المسلمين نظروا للاسلام الحقيقي وهو اساسة الاخلاق و الاجتهاد بالعمل و الامانة لكنا اليوم افضل الشعوب صدق من قال ان الشعوب الاوربية مسلمين من دون اسلام

ولسه ياما حنشوف !
نجيب المصرى -

رغم احترامى للحجاب لكن اهتم اكثر بنعمة الاختيار والاقتناع والحرية المسؤلة والشيخ العوضى هنا مثال صارخ على ممارسى السياسة من الدعويين فهم يتأرجحون فلاهم بدعاة ولاهم بسياسين واذا زنقتهم فى السياسة حولوا ( السويتش للدين فيواجهونك باية حتى لوبعيدة عن سياقها بهدف اسكاتك وافحامك متخيلين انهم بهذا الفعل ينتصرون ) !!....... يذكرنى الموقف - و الشيىء بالشيىء يذكر بفتاوى الاستفتاء عندنا فبدلا من ان يقولوا للناس حثا لهم على المشاركة بان الذهاب والمشاركة واجب وطنى قالوا بان قول ( نعم واجب شرعى ) شفتم الهنا اللى بنعيشه مع اخواننا الايام دى فى مصر ! هل لاحظتم السويتش من الوطنى السياسى الدنيوى الى الدينى الشرعى -عود على بدء كنت اتمنى ان يقول سيادته انه افتتح خمسين مشروعا للشباب او كفل سبعين يتيما او تعهد بالانفاق على مائة محتاج ليكمل تعليمه..الخلكن سيادته بشرنا بتحجيب 500 فتاة ..طيب ياشيخ يا ممثل الامة جعل الله ذلك فى ميزان حسناتك وده موضوع بينك وبين ربك ولايحتاج الى اعلانات والا فانك تكون قد اخذت اجرتك من الناس وليس من رب العباد ..متى نفهم ان الصلاة والصوم والصدقة هى اشياء نتقرب بها كوسائط الى المولى عز وجل و لانجاهر بها للوجاهة وكأنها منتج نروج له كالدعاية والاعلان .....

ولسه ياما حنشوف !
نجيب المصرى -

رغم احترامى للحجاب لكن اهتم اكثر بنعمة الاختيار والاقتناع والحرية المسؤلة والشيخ العوضى هنا مثال صارخ على ممارسى السياسة من الدعويين فهم يتأرجحون فلاهم بدعاة ولاهم بسياسين واذا زنقتهم فى السياسة حولوا ( السويتش للدين فيواجهونك باية حتى لوبعيدة عن سياقها بهدف اسكاتك وافحامك متخيلين انهم بهذا الفعل ينتصرون ) !!....... يذكرنى الموقف - و الشيىء بالشيىء يذكر بفتاوى الاستفتاء عندنا فبدلا من ان يقولوا للناس حثا لهم على المشاركة بان الذهاب والمشاركة واجب وطنى قالوا بان قول ( نعم واجب شرعى ) شفتم الهنا اللى بنعيشه مع اخواننا الايام دى فى مصر ! هل لاحظتم السويتش من الوطنى السياسى الدنيوى الى الدينى الشرعى -عود على بدء كنت اتمنى ان يقول سيادته انه افتتح خمسين مشروعا للشباب او كفل سبعين يتيما او تعهد بالانفاق على مائة محتاج ليكمل تعليمه..الخلكن سيادته بشرنا بتحجيب 500 فتاة ..طيب ياشيخ يا ممثل الامة جعل الله ذلك فى ميزان حسناتك وده موضوع بينك وبين ربك ولايحتاج الى اعلانات والا فانك تكون قد اخذت اجرتك من الناس وليس من رب العباد ..متى نفهم ان الصلاة والصوم والصدقة هى اشياء نتقرب بها كوسائط الى المولى عز وجل و لانجاهر بها للوجاهة وكأنها منتج نروج له كالدعاية والاعلان .....

شو معنى هذه الاحاديث
khalil -

ما معنى كلام ابن عمر أن الرجال والنساء كانوا يتوضئون جميعاً ؟ السؤال: في كتاب الوضوء من كتاب البخاري هناك حديث لعبد الله بن عمر أنه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم كان الرجال والنساء يتوضئون سويّاً ، وقد استغل أحد الناس هذا الحديث كدليل على أن المرأة من الممكن أن تكشف شعرها ووجهها وذراعيها وقدميها ( الأعضاء التي تغسل في الوضوء ) أمام الرجل ، أرجو أن تقوموا بالرد عليه . الجواب : الحمد لله أولاً: الحديث الذي أراد الأخ السائل الكلام في فقهه ومعناه هو ما رواه عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ قَالَ : كَانَ الرِّجَالُ وَالنِّسَاءُ يَتَوَضَّئُونَ فِي زَمَانِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَمِيعاً . رواه البخاري ( 190 ) . وقد رواه أبو داود ( 80 ) وابن ماجه ( 381 ) - عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ - بلفظ كُنَّا نَتَوَضَّأُ نَحْنُ وَالنِّسَاءُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ إِنَاءٍ وَاحِدٍ نُدْلِي فِيهِ أَيْدِيَنَا ثانياً: اختلف أهل العلم في توجيه الحديث على ثلاثة أقوال : الأول : أنه ليس الحديث في اجتماع الرجال والنساء في وقت واحد على الوضوء ، بل فيه بيان أن مكان وضوئهم والماء الذي يتوضؤون منه هو مكان واحد وماء واحد ، فإذا انتهى الرجال من الوضوء جاء النساء ، وهو قول سحنون من المالكية ، ومقصود ابن عمر من ذِكر هذا : بيان عدم تنجس الإناء من التناوب على الحوض بالوضوء منه حتى مع غمس الأيدي فيه ، وأن توضأ النساء منه غير مؤثر على الماء . الثاني : أن المراد بالنساء في الحديث الزوجات والمحارم ، وهو قول ولي الدين العراقي ، حيث قال – رحمه الله - : أطلق ابنُ عمر في حديثه وضوء النساء والرجال جميعاً ، ولا شك أنه ليس المراد به الرجال مع النساء الأجانب ، وإنما أراد الزوجات أو من يحل له أن يرى منها مواضع الوضوء ، ولذلك بوب عليه البخاري باب وضوء الرجل مع امرأته . طرح التثريب ( 2 / 39 ) . الثالث : أن يكون الحديث في وصف حدث قبل تشريع الحجاب على النساء ، وهو ترجيح الحافظ ابن حجر رحمه الله حيث قال : والأولى في الجواب أن يقال : لا مانع من الاجتماع قبل نزول الحجاب ، وأما بعده : فيُختص بالزوجات والمحارم . فتح الباري ( 1 / 300 ) ، وتبعه الشوكاني في نيل الأوطار(1/43) . وسواء قيل بالوجه الأول أو الثاني أو الثالث : فإنه ليس معنى

جواز الاختلاط
خليل -

..........

جواز الاختلاط
خليل -

..........

STUPID
me -

,,,,,,,,,,,,

STUPID
me -

,,,,,,,,,,,,