جريدة الجرائد

حزب النظام الإيراني مئة في المئة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

احمد عياش

بعد اعلان الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله بالامس ضبط اختراق تجسسي هو الأكبر من نوعه في صفوف الحزب، وجب ان يبادر الى تغيير اسمه، فلا يعقل ان يحمل اسم "الله" الذي هو فوق قدرة البشر وما قد يحترفونه من تجسس. وعليه فإن وصف نصرالله حكومة الرئيس ميقاتي بأنها لبنانية مئة بالمئة، يساعد في اقتراح اسم "حزب النظام الإيراني مئة في المئة" ليعتمده نصرالله من الآن فصاعداً. وهذه التسمية هي الأدق في تحديد هوية الحزب الذي يستدرج تجسس كل مخابرات العالم وعلى رأسها الـCIA.
في برقية جديدة نشرتها أمس الزميلة "الجمهورية" من موقع ويكيليكس مذكرة سرية صادرة عن السفارة الاميركية في تل أبيب في 24 تموز 2006 (أي بعد اندلاع حرب تموز ذلك العام)، وفيها ما دار بين السفير الاميركي في اسرائيل ريتشارد جونز ورئيس جهاز الموساد مير داغان. وأبرز مواضيع البحث كان صواريخ الحزب التي يتم استعمالها "بإذن مباشر من طهران".
وامس ايضاً نشرت مجلة "لوفيغارو" الفرنسية ان الحزب "بعدما ساوره القلق من خسارة حليفة في دمشق" يسعى الى اخراج صواريخ ارض ارض من طراز "زلزال" وصواريخ من طراز "فجر 3rdquo; و"فجر 5rdquo; من سوريا "قبل أن يسقط النظام البعثي".
ان حزباً كهذا هو بالتأكيد هدف لكل أجهزة الاستخبارات. وجاء اعتراف نصرالله بكشف أحد اختراقاتها ليؤكد المؤكد على رغم انه أسقط القداسة على قدرة الحزب على كشف الاختراق بعدما كانت هذه القداسة تحل على كل الحزب.
لو كان حزب نصرالله لبنانياً، فأول واجباته هو الاتصال فوراً بأجهزة الأمن اللبنانية لتسليمها المتهمين بالتجسّس. ولو كان الحزب لبنانياً لقدم كشفاً بالتبرعات التي سمحت له باقتناء هذه الاسلحة الاستراتيجية التي ستزلزل وترعد في اسرائيل لتمطر أحزاناً ودماراً في لبنان.
قوى 8 آذار بمكوناتها الرئيسية، حزب نصرالله وحركة الرئيس نبيه بري وتيار النائب العماد ميشال عون، يجمعها قاسم مشترك هو اختراق عملاء اسرائيل وسائر أجهزة الاستخبارات لصفوفها. ولا ينسى اللبنانيون أفضال جهاز فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي في كشف الشبكات التي ترعرعت في احضان 8 آذار التي تستحق بدورها صفة البيئة الحاضنة للعملاء والجواسيس. لذلك كانت ولا تزال الحملة العاتية من هذه البيئة على هذا الجهاز الأمني الذي كشف المستور في التعامل بعد اعوام طويلة من التخفي. وتردد ان ادعاء نصرالله الفضل في كشف الاختراق الاخير ليس هو الحقيقة، لأن الكشف كان من أفضال فرع المعلومات.
حتى تستحق حكومة الرئيس ميقاتي صفة لبنانية مئة في المئة عليها أن تدرج في بيانها الوزاري فقرة تقول "ان الاعضاء المشاركين في الحكومة يؤكدون براءتهم من كل عمالة وتجسس"، وأخرى تقول بـ"استعدادها لأن تسلم الى العدالة الدولية من يثبت تورطه في اغتيال الرئيس رفيق الحريري وسائر شهداء ثورة الأرز".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تلميحات حسون
الياس الزغبي -

يشعر نصر الله بالضيق والخوف من سقوط بشار وهو يلحظ في خطابه الكثير من التلميحات بأنه صامد وممانع ويريد لوي ذراع اميركا وغيره من العبارات الفارغة المضمون والانشائية لكن في قرارة نفسه فهو يريد امتداد الامبراطورية الفارسية لتضم لبنان وسوريا بعد العراق والبحرين

عميل
سعد بن ابي وقاص -

حسن نصر الفرس لايحتاج الى ادلة تثبت عمالته لملالي ايران وتبعيته الكاملة لهم فلقد سبق واعترف بلسانه انه يفتخر لكونه جندي عند الولي ا..... قصده الفقيه , والعميل يعرف سياسيا وامنيا انه ....... يستخدم ثم يتم رميه .... بعد الاستخدام , هو يدرك ذلك جيدا كما يدرك ان نهايته اقتربت وسيسقط حزبه حال سقوط نظام البعث الفاشي

الزراعة أشرف
عدو الأغبياء -

في الصحافة طفولةكما في العقول تخلف .والأكثر استغرابا واستهجانا أن يكتب الأنسان ما بداخله وما توسوس به نفسه وليس ما يجب أن يقوله في مواقف الرجولة.والرجولة أن يعرف العدو من الصديق وأن استطاع التمييز بينهما قبل أن يكتشف هويته فهو عبقري وان لم يعرف فما عليه الا التوجه الى حرفة أكثر شرفا.

روح العب بالطابة
وعد -

هههههههههههههههه عنجد مقال بيضحك حسيت حالي ولد زغير وعم اقرا شي طفولي يا الله لهون وصلنا صار كل واحد يحمل قلم ويكتب بيقولولو صحفي وبيحطولي مقالات وبيعتمدو (تحليلاتو) الخارقة ههههههه حاسي انو هالعبارة بتناسب هيك مقال: من قهرو نتف شعرو .كنا نقولها نحنا وعم نلعب ونتخانق مع ولاد الجيران بس كنا ساعتها نهرب ونتخبى هلق عم قولها وانا مبسوطة وعم اضحك

To Waad
Tony Ali -

خليكي عم تضحكي لانو يا شطورة بعدك صغيرة و بدك وقت لتفهمي

To Waad
Tony Ali -

مكرر