جريدة الجرائد

شكرا سوريا.. فضحتِ حزب الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حمد الماجد

جزى الله الشدائد السياسية كل خير، عرفت بها صديقي من عدوي، لم أجد للزعامات الإيرانية ولقائم مقامهم في لبنان بعد مواقفهم وتصريحاتهم الأخيرة عن انتفاضة الشعب السوري إلا الحكمة الشهيرة "إذا كان الكلام في الانتفاضة السورية من فضة، فالسكوت من ذهب"، كل مرة يصرح فيها نصر الله بعد الهبة الشعبية السورية نتمتم بـ"يا ليته سكت"، أراد زعيم الحزب الإلهي، حسن نصر الله، بتصريحاته الأخيرة أن يقنع الشعب السوري، ويقنعنا معهم، بأن النظام السوري هو الحصن الأخير المقاوم لإسرائيل، وعليه فعلى الشعب السوري أن يهدأ، وعلى جموع المتظاهرين أن تعود إلى بيوتها كي تفوت الفرصة على المخططات الصهيونية في هدم آخر حصون الممانعة.

وبما أننا، معشر الشعب العربي، شريحة مستهدفة لتصريحات وفهلوات المفوه حسن نصر الله، نود أن نقول لرجل إيران في لبنان إننا تحولنا من درجة الاختلاف معك إلى درجة الاستسخاف والاستخفاف بتصريحاتك، فانتبه لما تقول، نحن لا نفهم من تصريحاتك إلا أنك - باسم مقاومة إسرائيل - تريد منا أن نتفهم دموية النظام السوري في تعامله مع الاحتجاجات الشعبية، وباسم الممانعة، تعطي رخصة الذبح لماهر ولكتائبه الشرسة، لتقتل وتفتك بالشعب السوري. وباسم المقاومة تريدنا أن نسكت عن تشريد الآلاف من الشعب السوري ذي النفس الأبية، ليكون عالة على الأتراك ومؤسسات العالم الإنسانية، وباسم الممانعة على السوريين أن يقبلوا أن يجثم النظام "الوراثي" القمعي على صدر الشعب الصابر لتتوارث الأسرة "الجملوكية" مقاليد الحكم أبا عن جد، وباسم مقاومة إسرائيل على المتظاهرين السلميين أن يتحملوا ركل وجوههم والدعس بالجزم الغليظة على بطونهم الجائعة، وباسم الممانعة يجب أن نتفهم سجن عشرات الآلاف من المواطنين الذين ليس لهم ذنب إلا المطالبة بالحرية والإنسانية والكرامة، وباسم المقاومة على الشعب أن يرضى باحتكار الطائفة الأقلية لكل المناصب السيادية ومفاصل الحكم، وباسم الممانعة توصم الأكثرية المحرومة بالطائفية لو طالبت بكسر هذا الاحتكار، وباسم المقاومة علينا أن نستسلم للمخطط الإيراني الذي يتخذ من النظام السوري وحزب الله مخلبين حادين له في المنطقة.

يوجه حسن نصر الله خطابه للسوريين، ويقول إنكم بمطالباتكم بإسقاط النظام تعملون على تكريس المخطط الإسرائيلي الأميركي للسيطرة على المنطقة، وهذا فيه استخفاف بعقول السوريين وعقولنا معهم، فلا نعلم على كوكبنا الأرضي جهات تضررت بصورة مباشرة من ترنح النظام السوري إلا ثلاثة أطراف: إيران وحزب الله وإسرائيل، كل العالم لاحظ الوجوم والقلق الذي ظهر على وجوه القادة الإسرائيليين خوفا على مستقبل الحدود، التي كفل النظام السوري أمنها بكل أمانة، من يقاوم من؟ ومن يمانع من؟

الاستخفاف بعقول البشر، كما هي تصريحات زعيم الحزب الإلهي الأخيرة، سمة تتسم بها القيادات الديكتاتورية أثناء الأزمات، فتهذي بما لا تدري، بشار الأسد، رئيس أكثر الأنظمة ديكتاتورية، يقول إن نظامه سيعطي دول العالم دروسا في الديمقراطية، ووزيره المعلم قرر أن يقتلع الدول الغربية من الجغرافيا والتاريخ، وقبلهما القذافي وصف شعبه بالجرذان، وها هو الآن يختبئ كما تختبئ الجرذان، الشيء الوحيد الذي صدق فيه القذافي حين قال: "أنا معي الملايين"، نعم معه الملايين، لكن من الدولارات التي يشتري بها ذمم المرتزقة لقتال شعبه، الجميل في تصريحات القذافي ونصر الله ورموز النظام السوري أنها أصبحت نكات تتندر بها الشعوب العربية، كما تتندر بطرائف الكوميديين، جحا وغوار الطوشة وعادل إمام.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Best analysis ever
Ramzi -

man, may God bless you .this is the best article and analysis I have ever read on this subject

Best analysis ever
Ramzi -

man, may God bless you .this is the best article and analysis I have ever read on this subject

نظام سوري ساقط
خالد الحر -

هذا كان ردي على بوق طاغية دمشق المخابراتي الذي يعلّق على صفحات إيلاف بإسم مستعار, أنت و بكل صفاقة تتهم المعارضة السورية الشريفة بالعمالة والإندساس والخيانة, دعني أقول لك بأنه يجب عليك ألاّ تحاول خلط الأوراق و قلب الحقائق...... نحن لم نغتصب السلطة ولم نقم بأي إنقلاب. نحن لم نفرض الأحكام العرفية على مدى خمسون عاما. نحن لم نفرض دستور جمهو-ملكي عل رقاب السوريين. نحن لم نحول سوريا إلى مزرعة وسجن كبير. نحن لسنا الخائن اللص رامي مخلوف الذي فضح بتصريحاته لل NEW YORK TIMES طاغية دمشق وكشف المستور عن العلاقة الحميمية التي تربط العدوة إسرائيل بالطاغية وأسرته العميلة!!! نحن لم نعلن عن سقوط الجولان قبل سقوطه. نحن لم نتنازل عن لواء الإسكندرون ولم نحذفه من كتب التاريخ والجغرافية. نحن لم نحمي حدود إسرائيل على مدى أربعة عقود ونيف. نحن لم نتهم في اغتيال رؤساء وزراء ونواب لدول شقيقة. نحن لا نملك شركات إتصالات ومقاولات واستثمارات عملاقة وعقارات في أوروبة منهوبة من دماء وعرق الشعب السوري الكادح. نحن لا يوجد لدينا أرصدة بمليارات الدولارات محجوز عليها في البنوك العالمية. نحن لسنا السفاح ماهرالأسد الذي يقود فرقة الموت. نحن لسنا ممنوعين من السفر ولسنا مطلوبين للعدالة الدولية ولسنا فاقدين للشرعية. نحن لا يوجد لدينا صور تمزق وتحرق أو تماثيل تكسر و يداس عليها بالأحذية وترمى في حاويات القمامة. نحن لم نقتل المتظاهرين الأبطال السلميين العزل المطالبين بالحرية والديمقراطية والعدالة وسلطة القانون بالرصاص والبارود الحي. نحن لا يوجد لدينا شبيحة أوقناصين مرتزقة إيرانيين. نحن لم نقتل 1700 شهيد مدني و حوالي 300 شهيد عسكري رفضوا حمل السلاح على الشعب الأعزل. نحن لم نقتل الأطفال ولم نسحب أظافرهم ولا عذبنا الأطفال حتى الموت ولم نقطع أعضائهم التناسلية. نحن لم نقتل الطفل حمزة الخطيب ذو التلاتة عشر ربيعا أو الطفل رضا علويّة أو الطفلة هاجر الخطيب. نحن لم نقتل النساء المتظاهرات في بانياس بالرصاص والبارود الحي ولم نغتصب بنات جسر الشغور و لا رميناهم عرايا أمام الحدود التركية. نحن لم نعتقل أكثر من 10 آلاف متظاهر. نحن لم نحاصر المدن بالجيش والدبابات ولا سممنا مياه الشرب ولا قطعنا الكهراء والإتصالات والإنترنت والخبز والدواء عن المدن السورية المحاصرة. نحن لم نحرق شجر الزيتون ولا حرقنا حقول القمح والشعير ولم نقتل حيوان

إلى خالد
سمية -

يا خالد، كان يجب الإنتباه في ردك، والتركيز في الكلام، فمخاطبتك لبوق العصابة الأسدية، تظهر وكأنك ترد على الكاتب المحترم وكلامه الأنيق العظيم وأنت متفق معه في حقيقة الأمر. أردت فقط التنويه إلى هذه النقظة!

syria
Hamid Bagdady -

تحيه لك ياحر ،بارك الله فيك وفي كل شريف محب لوطنه .

مباديء رخيصة
عدو الأغبياء -

السيد حسن نصرالله عندما يتكلم فهو يتكلم لمن يفهم واذا لم يفهم فهذه مشكلته هو مع نفسه ومع أخلاقه ومبادئه .واذا لم يمتلك مباديء فسيصنع ما يشاء هذه هي المشكلة.ونقول بأن الصحافة رسالة حضارية وسلاح ذو حدين ففي اسرائيل مثلا تستخدم الصحافة لحماية وصيانة اسرائيل والدفاع عن شذوذها وتجاوزاتها أما في العالم العربي فانها تستخدم اما لمناصرة السلطان وتغطية زياراته وزواره ومنجزاته التي يمن بها على شعبه ليضمن تسلطه عليهم،وبالتالي مناوأة كل خصومه مهما كان نوعهم فيصبح التشتت ما بين المباديء الأخلاقية والمادية أمر لا مفر منه فترى الصحافة تتكلم عن السلطان فلا يصل الى الشعب الاما تقدمه هذه الصحافة من مديح للسلطان وذم لأعداءه.فترى الناس مبرمجين حيارى وما هم بسكارى.قامت العربية في الأيام الأولى الثلاثة لحرب تموز بالوقوف مع المقاومة اللبنانية(حزب الله) في حربها مع اسرائيل ثم انقلب الوضع رأسا على عقب فجأة وأصبحت من يومها عدوا لدودا لهذه المقاومة كيف ولماذا؟؟لا أحد يعلم.وها هي الجزيرة التي كانت باستمرار مع المقاومة وراعية لها ولمبادئها لأكثر من عشر سنوات وفجأة وبعد الاجتماع الأخير لدرع الجزيرة غيرت من موقعها فأصبحت في اتجاه آخر (مباديء رخيصة فعلا).

مزامير عدو الاغبياء
zozo -

على من تقرأ مزاميرك يا عدو الاغبياء... ناس اعمى قلبها الحقد والكراهية وناس تعيش في عقلية الاعراب او في خيم العمالة لاميركا والغرب ... لو رأوا المقاومة تصلي يصدرون فتاوى بتكفرها... منيأكل بسيف السلطان يضرب بسيفه ... ماذا فعل حكامهم غير الانبطاح والمساهمة في تدير افغانستان والعراق ويريدون الان تدمير سوريا... تصورا ياعالم ان قطر تقصف ليبيا وانه تم الحكة الشبية اصبحت ثوار حلف الاطلسي ... انها دول الاعتلال

،ان امن اسرائيل من ا
Salem -

اذا كنت عدوا لأغبياء فأنت حدو حصري لنظام الأسد ما علينا اريدك ان تعطينا و جهة نظر السيد ،لاتزعل ، حسن نصر الله في كلام رامي مخلوف ،ان امن اسرائيل من امن سوريا ، ثانيا هل كانت ثورة الحسين من اجل استرداد ارض مسلوبه ، ام ضد حاكم ظالم ،فاسد ، ورث الحكم عن ابيه ، قل للسيد ان يعترف و برجولته المعهوده اما الحسين كان مخطئاو هذا نصر كبير لمسلمين لم يعد هناك سنه و شيعه أو ان السيد مخطئ لأن ظروف الثورتين الحسينيه و السوريه متطابقه ١٠٠٪

ريختر
Adam* -

حسون كما كان فاشل كبائع خضار فهو يثبت فشله ايضا كأمين عام لحزب... ادخل الحزب في متاهات كثيرة و خسر مناصريه بالدول العربية و الان اقرب المقربين اليه... أهتزازات حسون من تحت الارض لا تقاس بمقياس ريختر و هو الذي باعتقاده بأن كلماته تزلزل الارض بالمنطقة و مجرد ظهوره على شاشة البلازما يغير معادلات و ينقذ انظمة من السقوط...كان من الاجدى له الاهتمام بخضاره لآن الثورات يلزمها أكل و شرب ايضا.

عدم فهم
محسن سنبة -

من انت , تتكلم باسم معشر الشعب العربي,وماهو تأثيرك اذا تحولت من درجة الاختلاف الى الاستخفاف,ولماذا تحمل السيد نصر الله مسؤلية عدم فهمك لمفهوم المقاومة,رحم الله أمرؤا عرف قدر نفسه.

عكس الاتجاة
ابن الرافدين -

ياحضرة الكاتب انت تخاطب من هل تخاطب ناس سذج وعقولهم مقفلة شنو الجديد في الموضوع اصلا ما يراد اي جهد حتى تفصل وتقدم وتاخر باللة عليك هذة هم يراد الها روحة للقاضي معروف علاقة حزب اللة مع سوريا وايران القضية مرتبطة من جانب حزب اللة مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ايران تدفع الاموال والاسلحة وسوريا عمق لحزب اللة وتدعمة ايضا هذة قناعتهم لو السعودية ايضا تدعم حزب اللة بالمال والسلاح سوف الحزب ما عندة مشكلة ودائما السيد يطلب من العرب والمسلمين دعم المقاومة ومقاومة الاحتلال انتم عندكم حال ثاني مسالة الوراثة للنضام السوري ليش مو انتم انضمة وراثية يعني لازم هاي تريد نص قراني مادام القوانين وضعية لهذة الدولة وتلك الدولة بالامكان التلاعب بها بعدين مسالة الاكثرية والاقلية والحاكم والمحكوم واللة يا استاذلازم هذة تطبق عليكم البحرين ايضا هية اكثرية محكومة واقلية حاكمة ليش في البحرين او السعودية فيها من فصيل ش في القوى الامنية ليش عدكم حرام وغيركم حلال حسن نصر اللة لبناني لا يسر ضمن اجندكم اصبح رجل ايران في لبنان ايضا سعد الحريري رجل السعودية في لبنان ذكرت عبارة ان اسرائيل قلقة على نظام بشار لاانها تخشى ان ياتي نظام يقلق اسرائيل من هذا النظام اللي تخاف منة اسرائيل ممكن تخبرنا عنة يا استاذ اكتب موضوع فية فائدة مثل هيج مواضيع ما نشتريها بفلسين لاان اصلا في الموضوع شي جديد ارجو من ايلاف النشر لاانة سبق ان علقت على موضوع السجين السعودي ولم ينشر بس لا اتحولت ايلاف الى معاهم معاهم .

الى 9 الرافدين
عربي حر -

القضية قضية شيعية عقائدية بلامقاومة بلا بطيخ .انظر الى الصحف الاسرائيلية وعلى ماكتبته صحيفة اللوفيغارو عن توسط الصهاينة وطلبهم الملح من امريكا والغرب بعدم زيادة الحملة على النظام السوري وقالوا انه يحفظ المعاهدات ويحمي حدودنا هو ووالده من قبله منذ 42 سنة