جريدة الجرائد

الأسد أخطر من إسرائيل!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حسين شبكشي

من الأشياء التي سجلها التاريخ للجيش السوري أن أحد عناصره، حسني الزعيم، كان صاحب أول انقلاب عسكري في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في عام 1949، وفتح بابا شيطانيا في المنطقة عموما وسوريا تحديدا لتفرز لنا وجوها مستبدة حاقدة فاسدة لا تعرف إلا لغة القهر والاستبداد والظلم حتى تملكها جنون العظمة والغطرسة المهولة؛ مثل عبد الناصر، وصدام حسين، وعبد الكريم قاسم، والقذافي، وعلي عبد الله صالح، والنميري، وطبعا حافظ الأسد، وتفنن كل واحد منهم في أساليب تعذيب وإهانة شعبه، ولكن يبقى نظام الأسد هو المثال الأكثر وحشية ودموية وهمجية، خصوصا في استخدام جيشه لتحقيق هدفه.

الجيش السوري تحول في عهدي حافظ الأسد وابنه بشار إلى أداة قمعية بامتياز لتحقيق أهداف "نوعية" لصالح النظام، فدخل في حروب ضد الأردن والعراق ولبنان لأسباب مختلفة، وإن كانت كلها غير سوية وغير منطقية. وها هو الآن نفس النظام المستبد يطلق قواته بدباباته ومدرعاته برا وصواريخه وطياراته الطوافة جوا وسفنه وفرقاطاته بحرا يدك مدنه بلا رحمة ولا هوادة، ويحصد العشرات من القتلى في مشهد لا يمكن إلا ربطه بالموقف "المريب" من حافظ الأسد وابنه تجاه الجولان والمقاومة المزعومة التي تبناها النظام، سياسيا فقط، وليس عمليا، لأن الجولان تحولت فعليا إلى أكثر المناطق أمانا بالنسبة لإسرائيل، لأنه خلال فترة طويلة جدا تزيد على ثلاثة عقود لم يحصل فيها أي شكل من أشكال المقاومة باسم الجيش السوري، الذي تصرف عليه أرتال من الأموال والعتاد، وتعداده البشري المهول موجه كله بشعارات تحرير الجولان ومواجهة إسرائيل، إلا أن كل ذلك تحول إلى وهم وسراب، ولم تكن هناك معركة حقيقية لنظام الأسد إلا مع شعبه فقط.

واليوم بعد أن أقنع بشار الأسد الحكومة التركية بإمهاله فترة أسبوعين حتى "يقضي" على الثورة، وطبعا الأيام تمضي مسرعة، ومعدلات جنون القمع الأمني من قبل النظام بحق الشعب ومع تلك المظاهرات الشعبية المعارضة لم تتوقف في كل المدن وبأعداد متزايدة لتفند أكاذيب الإعلام السوري بأن الأمور مستتبة، والانشقاقات داخل الجيش في ازدياد، والمواجهات بين الأفراد المنشقين عن الجيش تتزايد ضد رجال الأمن المحسوبين على دائرة الرئيس وطائفته مباشرة. النظام اليوم يواجه نهايته، والتدخل العسكري قادم لإيقاف جرائم النظام السوري بحق شعبه لا محالة، الرئيس الأميركي وكذلك رئيس الوزراء التركي سيعلنان، كل على حدة، في الأيام القليلة المقبلة، ضرورة تنحي بشار الأسد ونهاية شرعيته، وستوجه تركيا بمهام "محددة" داخل سوريا لوقف هجوم جيش النظام ضد المدن، وذلك بعد صدور قرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن فيه يوم الخميس على الأرجح، وستلحقه مجموعة قرارات اقتصادية مهمة تخص قطاع النفط والمصارف لخنق تمويل النظام "المنتهي".

إيران حاولت أن تهدد تركيا بأنها ستطلق الأكراد عليها، ولكنها أدركت أن نظام الأسد منته، وكذلك أدرك العراق وحزب الله أنهما يدعمان مركبا ملأته الثقوب وغمرته المياه وفي طريقه للغرق وإلى قاع المحيط وبسرعة مهولة. تزداد قناعة المجتمع الدولي بأهمية رحيل نظام الأسد المجرم، ويتفاعل الناس بأشكال مختلفة مع جرائم الأسد بحق شعبه، فمن المظاهرات التي تتزايد في العواصم العربية مطالبة برحيله إلى المقالات واللقاءات الإعلامية التي تناشد نفس الغرض إلى مقاطعة مطعم سوري في العاصمة السعودية لأنه يضع صورة بشار الأسد إلى تمزيق صور بشار الأسد في مكاتب "الخطوط السورية" بالقاهرة وغير ذلك.

ولكن العالم يطلب حراكا أكبر، يطلب سحب كافة السفراء المسلمين والعرب من سوريا، وطرد سفراء هذا النظام المجرم من الدول، وتجميد عضوية هذا النظام في جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية وكل المنظمات العربية والإسلامية بلا استثناء. نظام لم يحترم نفسه ولا شعبه ولم يراع حرمة شهر القرآن ويستمر في مسلسل الإبادة. على الجميع العمل على إخراجه ورحيله فورا. والجيش السوري بموقفه "العجيب" لن يتذكره التاريخ بالانقلاب العسكري ولكن بالانقلاب الأخلاقي، فعلى الأحرار فيه التنصل من النظام، وهذا أعظم جهاد سيقبلون عليه.

نظام الأسد يثبت أنه للحظة الأخيرة وبكل الفكر التآمري بحق شعبه والعرب الذين حاربهم والفلسطينيين الذين يبادون الآن في مخيماتهم داخل سوريا أيضا، لا يقل خطورة عن إسرائيل على المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل من قتل هوخائن
شهم سوري -

شهم سوريكل من قتل هو خائن والخائن يجب معاقبته أهكذا يا من منحناه أموالنا طيلة خمسين عاما ؟ وسميناه بحماة الديار هل يعقل ما تقوم به يا جيشنا الباسل ؟ من مهام أيها الجيش الباسل الذي ترفع شارات النصر بعد خروجك من حي وقتلك لأطفاله واغتيالك لرجاله وتدميرك لبعض بيوته على من انتصرت ؟! على اسرتك ، على أبيك ، وأخيك ، وأختك وأمك ، وجارك ومواطنيك ؟! أنت انتصرت وقتلت أهلك ولم تنتصر على عدو فأنت عاق لمواطنيك ، وعاق لأبيك وأمك وخائن لعروبتك ومبادئك فقدت احترامك ، وفقدت شرعية وجودك ، وفقدت هيبتك ، وفقدت احترامك بوقوفك مع جلاد سافك دماء وقاتل شعبه ؟ يا وزير الدفاع الجديد أنت الآن مسؤول مثلك مثل أي مجرم من هذا النظام الفاسد لم َ لا تتخذ موقفا ينجيك من عذاب الله أولا ومن عقوبة الشعب الآتية بإذن الله ثانيا ؟وفق محاكم قائمة على قوانين وموضوعية ، سارع إلى النجاة بنفسك واترك هذا الظالم فو الله لو لم يكن في أسفل المستنقع ما وضعك وزيرا ولما التفت إليك .

قمة المهزلة !
عمار تميم -

أن يتشدق البعض عن الحريات والحقوق وكرامة الإنسان ويتباكون على الشعب السوري ولكنهم أعمى القلب والبصيرة عن الناس التي داستها أرجل جيشهم المغوار في البحرين ، ناهيك عن تنظيم القاعدة الذي أنشيء بأيدي وأفكار وأموال من الدولة التي ينتمون إليها خدمةً للمصالح الغربية ، سوريا ستبنيها سواعد أبنائها وجيشها ونظامها وفق ما يحقق مصلحتها في التغيير والإصلاح ، وحبذا لو انشغل أصحاب هذه العقول والأقلام بإخراج نسائهم لقيادة السيارات بينما في سوريا (ذات النظام الوحشي) المرأة ترأس وزارة ، عنوان المقال فيه الكثير من الحقد أو الغباء السياسي ، شكراً .

ايها السوريون
ايها السوريون -

ايها السوريون الاكراد والطائفيون يتربصون بكم تريثوا

اول انقلاب
فاضل -

اول انقلاب في الشرق الاوسط كان في العراق بقيادة بكر صدقي في 1936 هذه معلومة للكاتب

الى عمار
سوري وطني -

هل هذا الحوار الحضاري الذي كنت تكلمنا عنه !!!!!!!!! هل الالفاظ التي كتبتها حال مثقف!!!!!!!!!!!! و اذكرك انك كتبت مرة ان يكون النقاش ضمن الموضوع فاين ردك من مناقشة الموضوع !!!!!!! فند الافكار ايها المحاور الحضاري بدلا من الذهاب للكلام عن جزر الواق واق و بعبارات للاسف مسيئة!!!!!!!! لنذكرك مرة اخرى الموضوع عن سوريا وليس البحرين و السعودية

واعجباه
مـحـمـد -

الی الرقم 2 ....لماذا كل هذااللف والدوران..عدم السماح للمرأة بقيادةالسيارة في بلد.. لا یبرر جرائم النظام وقتله لشعبه في سوریا..منطق شریعةالغاب ..ام انها مزرعةخاصةلال الاسد.

دموع التماسيح
احمد -

لم يوضح لنا الكاتب كيف ان الأسد اخطر من اسرائيل , واذا كان يقصد دخول الفلسطينين على مشهد الأضطرابات السورية في اللاذقية فهو دعم لرواية الحكومة السورية على ان هذه الأضطرابات تقودها جماعات عابرة للصفة الوطنية , اما التباكي على حرمة رمضان والمساجد فالمسؤول الأول هو الذي استغلها لنشر وتعميق الفوضى , وبالمناسبة فان الأنتفاضة السورية هي الوحيدة التي استعملت المساجد بشكل كامل , ولم نشهد هذه الظاهرة في تونس ومصر وليبيا واليمن .

نعم أخطر من اسرائيل
سوري -

الى المدعو خرّاب دميم، لو افترضنا جدلاً أن ما ذكرته حدث في البحرين (وهو كذب وإفتراء ايراني) فهل هذا برأيك مبرر لعصابة بشار أسد لقتل الشعب السوري أم أنه إنتقام لشيعة البحرين من سنة سوريا يا طائفي ؟

إلى عمار تميم
تمام شحود -

حاجتك حكي فاضي إذا كنت علوي و عمرك 30 سنة فأنا علوي و أكبر منك سناً بكثير. هذا النظام نظتم سافل مجرم و أنت تعلم ذلك. بشار يعمل على توريط الطائفة العلوية الفقيرة بحرب ليس لها و بمشاكل نحن العلويون بغنى عنها. أنا علوي و أعتز بعلويتي و لكن ربما لن أحتاج لوقت طويل قبل أن أقرر أن العلويين هم جماعة بلا أخلاق و لادين. حتى الآن لم نسمع رجل دين واحد قال كلمة حق عند أولاد المقبور الجائر حافظ الاسد رغم أن كل رجال الدين العلويين يعلمون أنه لايوجد مندسين و لايوجد عصابات مسلحة. فهل هذه هي أخلاق أمير المءمنين و عترته الطاهرة؟ لاوالله ماهي كذلك. ربما يوجد قليلاً من الطائفيين و الاخونجية من أمثال العرعور و لكن الشعب السوري بغالبيته هو شعب يحب الحياة و التطور و التقدم. لقد قالوا أن العلويين كانوا مضطهدين في السابق و لكن لو كان هذا صحيحاً فكيف وصل حافظ الاسد إلى السلطة؟ و لماذا استقبله الشعب السوري بالورود؟ أخجل من نفسك يا عمار و لاتدعم هؤلاء الحثالة القذرة الذين هم وبالاً على العلويين و على الشعب السوري برمته.

كل العرب اخطر
عراقي مشرد -

كل العرب اخطر من اسرائيل

US
عمر -

اولا كاتب المقالة اخطأ في ان ايران هددت تركيا بان تطلق الاكراد عليها ذلك ان ايران وتركيا تنسقان معا لضرب الحركة الكوردية .وقد كشفت الثورات العربية بان اسرائيل كانت رحيمة مع الفلسطينين عندما كان يرمون الجنود الاسرائلين بالحجارة كان رد فعل الاسرائلين خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع اما تجاوب الجيوش العربية في سوريا او ليبيا او اليمن هو القصف المدفعي والدبابات والبوارج البحرية والطائرات وحتى صواريخ السكود ونشكر الله عدم وجود الاسلحة النووية في حوزتهم ،فليس من الداعي اليوم او غداً تعليم أطفالنا بقصص عن مجزرة دير ياسين او قانا لان الجيوش العربية الباسلة ارتكب فضائع واكبر وأفضع ضد شعوبها في حماه ودير الزور ومصراته والزاوية وتعز وغيرها من المدن ;

..............
man -

AlAsad and his regime is the only Arab counrty who is standing against Israel. Think of what you are talking about

مية بالمية معك
ابو نظير -

يا سيدي ما رح عذب حالي و قلك غلطان. الاسد اخطر من اسرائيل. بقا شو رايك يا قبضاي تبلش بالاضعف يعني خلصنا من اسرائيل اول شي بعدين لكل حادث حديث !! لان اذا بدك تبلش بالاخطر و الاقوى بتكون غلطان ورح تستهلك قواك و فتاويك و اموالك و جيوشك و لاتنسى انو تاريخنا الاسلامي هيك بقول. يالله تفضل يا كاتبنا الكبير و نحنا وراك لا تروح تهرب متل غيرك و تبطل تكتب كلمة ضد اسرائيل!!! الله يرزقك من اوسع ابوابو و ربي يسر

واسرائيل المخفية
ابن الرافدين -

ماذا تقصد بان الاسد اخطر من اسرائيل هل تقصد اسرائيل المحتلة لفلسطين او اسرائيل المتخندقة تحت واجهات اسلامية ومثيرة للفتن بين المسلمين وهي تملك الامكانيات المادية ؟الهجمة على النظام السوري هية رغبة امريكية اسرائلية ومن يدور في هذا المحور من التابعين فهناك ثورة اليمن ايضا الشعب اليمني يطالب بحقوقة فلم نسمع صوت لتركيا ولا السعودية تحذير او استنكار بل العكس السعودية مستميتة لغرض ارجاع صالح للسلطة اما شعب البحرين فحدث ولا حرج اشلون نزلت عليهم قوات قمع الجزيرة والفتاوي الجاهزة اشعجب حميتكم على الشعب السوري دون الباقين ومادام تركيا دخلت على الخط من الازمة السورية فالوضع سوف يخدم النظام السوري ويلقى تعاطف عربي من النظام وتركيا تنفذ اجندة اسرائلية للحصول على المال العربي .

الى تعليك رقم 7
الى تعليك رقم 7 -

الى عنصر المخابرات العلوي المسمي نفسه الرقيب أحمد, ........احسب فقط مجموع السوريين واللبنانيين والفلسطينيين والعراقيين الذين قتلوا على أيدي حافظ أبنه بشار لتعرف أن احتلال الأسد يعادل بسوءه مليون احتلال اسرائيلي.......

بكر صدقى
بكر -

بكرصدقى كردي قبل ان يكون عراقي الاكراد هم اكراد قبل ان بكونوا عراقيون او سوريون الدولة الكردية قادمة وسنقيم اقليمنا الكردي في سوريا ايضا وبجنب اقليم اخوتنا اكراد العراق وبعد ذلك سنقيم اقليمنا في تركيا وسننجح نحن الكرد فيما فشلتم انتم العرب فيه وهو اقامة الدولة الواحدة

to 2
MAD -

ربما ترأس المرأة وزارة في سوريا ولكن هذا لايتعدى عن كونه عمل ديكوري بحت للتغطية و التمويه... فكما تعلم جيداً كل شيء في سورية تديره عصابة الأسد