جريدة الجرائد

توريط لبنان لإنقاذ نظام منهار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جاسر عبد العزيز الجاسر

لا بد من أن الصحفيين المخضرمين من الإخوة اللبنانيين يتذكر ون ما قاله الرئيس اللبناني الأسبق شارل الحلو لدى استقباله كبار الصحفيين اللبنانيين الذين حضروا لتهنئته بالمنصب الرفيع بعد انتخابه، وكان الصحفيون اللبنانيون أكثر الناس سعادة بانتخاب زميل سابق لهم كون الرئيس شارل الحلو صحفياً سابقاً.

الرئيس الذي استقبل زملاء المهنة بعبارة جسدت الواقع الصحفي آنذاك، إذ قال لهم: "أهلاً بكم في بلدكم الثاني..!!". وبين قهقهات الزملاء والألم الذي يختزنه الرئيس الذي يعرف خبايا الأمور، ظلت عبارة الحلو حاضرة اليوم، والتي يستحق أن تقال للسياسيين اللبنانيين المعاصرين اليوم الذين تثبت الأحداث وآخرها ما يشهدها الشمال اللبناني، طرابلس وعكار أن هؤلاء السياسيين لا يهمهم مصير بلدهم "الثاني"، إذ يعمل هؤلاء السياسيون و"بوعي" على جعل لبنان ترساً للدفاع عن نظام مهترئ يقاوم السقوط بعد أن ثار علىه شعبه. ولأن المؤسسات الرسمية في لبنان مسيّسة وكل جهة رسمية تتبع الطائفة والحزب الذي عمل على (التوزير) بجعل رجله وزيراً أو رئيس المصلحة أو المدير العام ينفذ أجندات ذلك الحزب أو تلك الطائفة، وهكذا افتعلت المديرية العامة للأمن العام المشكلة في طرابلس، واستدرجت مواطناً إلى مقر الوزير محمد الصفدي بزعم تقديم مساعدة مالية لعلاج ابنته التي تعاني من مرض مزمن لتتفجر الاضطرابات بين أهل السنة والعلويين، وبعدها بأيام يفجر الجيش اللبناني أزمة أخرى في عكار عندما استهدف قتل الشيخ أحمد عبدالواحد الذي كان معروفاً بعمله للخير، ورعاية الفقراء وخاصة اللاجئين السوريين الفارين من ظلم قوات بشار الأسد لتتفجر أزمة أخرى في الشمال حيث بدأ أهل السنة يشعرون بأنهم مستهدفون وأن جهات رسمية من أمن وجيش تتعاون مع حزب الله وأحزاب العلويين مثل الحزب القومي السوري للانتقام من أهل السنة في شمال لبنان لأنهم يدعمون المظلومين في سوريا وثورتهم على النظام العلوي الجائر.

امتداد القمع والقتل من سوريا إلى لبنان لملاحقة الفارين من السوريين ومن المتعاطفين معهم خدمة لنظام قمعي يقوم به لبنانيون يقتلون أبناء وطنهم لإنقاذ نظام بلد آخر، بلا حياء ولا خجل مؤكدين ما قاله شارل الحلو بأنهم يعيشون في بلدهم الثاني والذي لا يستحق منهم أن يربطوا مصيره بمصير نظام يوشك على الرحيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فواتير وكشوف
عبدالله العثامنه -

للأسف كان دائما لبنان يدفع فواتير الأخرين.... اسرائيل فواتيرها كثيره وخباياها خطيره والدفع لأجلها،، فمرة يدفع فاتورة الأتحاد السوفييتي السابق وسلاحه وحربه الحاره والبارده مع امريكا ومرة فاتورة مصر وكذلك فاتورة اهل فلسطين ( متعاطفا مره وحانقا مره) كانوا يقولون المخيمات الفلسطينيه هي المشكله ودارت الأيام فأكتشفوا ان المخيمات ليست مشكله انما هي ورقه يلعب بها فانخرطوا باستغلالها كل لصالحه وغاياته حتى الذين كانوا يطالبون بترحيل الفلسطينييين لم يعودوا يطالبون بترحيلهم لأنهم استمرءوا اللعب بتلك بالورقه!! ثم فاتورة سوريا فليبيا فالعراق فتركيا وايران وفرنسا والفاتيكان وحساباته كذلك امريكا وكشوف حساباتها التي لا تنتهي... والغريب أن الذين يمدون يد العون للبنان ويعطونه بلا مقابل مثل السعوديه والخليج العربي يشتمون "بضم الياء" (خير تعمل شر تلقى) اما الذي يشعل الفتائل ويحيك الدسائس ويغرق البلد بالسلاح والمؤامرات فهو ممدوح معزّز مكرم!! وبعدين... يروح وينساها وتدبل بالشتي .

الإرهاب العلوي المجوسي
s -

يدرك أن العدو الايراني القادم على أحقاد دفينة يحمّل تاريخه الدموي للأجيال الراهنة على مساحة الأمتين العربية والاسلامية . فعلى هذه الشعوب أن تدفع الثمن . بدأ في العراق فدمرها تدميراً ثم ثنى على البحرين وبث فيها من الفتن والاضطرابات ما سيجعلها تنهار في النهاية . وامتدت شروره إلى لبنان فتركها قاعاً صفصفاً وهو يتابع مخططه الطائفي المجوسي في سورية فدمر إلى الآن نصفها . لكنه فوجىء بما لم يكن في حسبانه من صمود أسطوري للشعب السوري . اعتمد على الطائفيين الكافرين بالله المؤمنين بالنار، الخونة العملاء في تنفيذ مآربه . لم يكتف بفلسطين واحدة فهو يحول الأمة كلها إلى فلسطينات . انظر وتابع كيف يتم التعاون بين ايران وعملائها في الداخل وبين اسرائيل بالسكوت على الجرائم الانسانية وكبح أمريكا والغرب على غض النظر . لقد قضم القوس الشيعي بلاد الشام ملتقياً مع حلفائه اليهود ، متابعاً زحفه نحو أرض العرب المقدسة تماماً كما فعل أبو سعيد الجنابي وابنه أبو طاهر منذ قرون ، ومن ثم الزحف على أرض الكنانة لعلونة شمال افريقيا . تبصر أيها العربي المسلم قبل فوات الأوان !!