جريدة الجرائد

القرضاوي يشكر أمريكا ويدعوها لـ”ضرب سورية”

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن ـ احمد المصري

شكر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي الولايات المتحدة الأمريكية، على دعمها للمسلحين السوريين الذين يقاتلون ضد الجيش السوري.
وقال القرضاوي في خطبة الجمعة في من جامع عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة ldquo;نشكر الولايات المتحدة الامريكية على تقديمها السلاح للمقاتلين بقيمة 60 مليون دولار، ونطلب المزيدrdquo;.
وأضاف ldquo;أمريكا تخاف على اسرائيل، وتخاف أن ينتصر المسلحون في سورية ويذهبوا الى اسرائيلrdquo;، متسائلا ldquo;من أين جئتم بهذا الكلام؟rdquo;.
وأردف ldquo;لماذا لم تفعل أمريكا مثلما فعلت في ليبيا؟rdquo;، على أمريكا أن تدافع عن السوريين وأن تقف وقفة رجولة، ووقفة لله، وللخير والحقrdquo;.
الجدير بالكر ان الشيخ القرضاوي اباح ابان الحرب على ليبيا، دم العقيد الليبي معمر القذافي قائلاً ldquo;من استطاع أن يقتل القذافي فليقتله، ومن يتمكن من ضربه بالنار، فليفعل، ليريح الناس والأمة من شر هذا الرجل المجنونrdquo;، على حد قوله.
وكان القرضاوي اجاز الاستعانة بقوات ldquo;الناتوrdquo; في ليبيا، واجاز للسوريين الطلب من دول أجنبية التدخل في بلادهم في حال فشلت الدول العربية وقف ما أسماه ldquo;حمام الدم في سوريةrdquo;.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مفتي الناتو وامريكا
Amir Jaber -

بالامس القريب اصدر القرضاوي باهدار دم العراقيين الذين يتعاونون مع الامريكان الذين اسقطوا شهيده صدام وفي ايام ثورة لبيا استخرج من كيسه الفقهي مايجيز الاستعانه بحلف الناتو وافتى بوجوب قتل القذافي لانه يقتل شعبه كماقال علما بان شهيده صدام اباد من العراقيين الف ضعف ماقتله القذافي من اللبين لكن الحقيقة هو ان معارضي صدامه جلهم من الشيعة وهؤلاء دمائهم في دين القرضاوي لاتساوي شيئ واليوم يفتي لامريكا وغدا عندما يطلب منه حمد سيفتي حتى لاسرائيل بجواز قصف اي بلاد اسلاميه لان كيسه الفقهي يتسع وذمته واسعة ، ان الفتوى في شرع القرضاوي تصدر حسب المستفتي اي اذا طلب منه حبيبه ان يحلل له تولي الكافرين فعند القرضاوي المخرج ونفس الامر حلال وحرام هكذا تصدر الفتاوى حسب الهوى والطائفة وليس حسب مراد الشرع الحنيف ، وبعد اليوم عليه ان لايعتب على خيار السنة عنما يتركون مذهبه افواجا ويتجهون نحو مذهب اهل البيت عليهم السلام

مفتي الناتو وامريكا
Amir Jaber -

بالامس القريب اصدر القرضاوي باهدار دم العراقيين الذين يتعاونون مع الامريكان الذين اسقطوا شهيده صدام وفي ايام ثورة لبيا استخرج من كيسه الفقهي مايجيز الاستعانه بحلف الناتو وافتى بوجوب قتل القذافي لانه يقتل شعبه كماقال علما بان شهيده صدام اباد من العراقيين الف ضعف ماقتله القذافي من اللبين لكن الحقيقة هو ان معارضي صدامه جلهم من الشيعة وهؤلاء دمائهم في دين القرضاوي لاتساوي شيئ واليوم يفتي لامريكا وغدا عندما يطلب منه حمد سيفتي حتى لاسرائيل بجواز قصف اي بلاد اسلاميه لان كيسه الفقهي يتسع وذمته واسعة ، ان الفتوى في شرع القرضاوي تصدر حسب المستفتي اي اذا طلب منه حبيبه ان يحلل له تولي الكافرين فعند القرضاوي المخرج ونفس الامر حلال وحرام هكذا تصدر الفتاوى حسب الهوى والطائفة وليس حسب مراد الشرع الحنيف ، وبعد اليوم عليه ان لايعتب على خيار السنة عنما يتركون مذهبه افواجا ويتجهون نحو مذهب اهل البيت عليهم السلام

لك الوسطى ياشخ
حسين الناهي -

اشو بالعراق سميت امريكا احتلال

لك الوسطى ياشخ
حسين الناهي -

اشو بالعراق سميت امريكا احتلال

سوريا العز
سعدو -

من أراد الجهاد الحقيقي فبوصلته القدس المحتلة وعدوه اسرائيل وليست سوريا لمذا لم يجتمع كل هاؤلائي المرتزقة اثناء العدوان الاسرائلي على غزة اين كانت جبهة النصرة والقاعدة

لله حربا يا محسنين!!
عامر القندرجي -

يقولون ما يفتقده المرء يدعيه ويسأل عنه وهاهو مفتي قطر يسأل امريكا:وقفة للرجولة ووقفة للخير و الحق و وقفة لله عجيب أمر رئيس اتحاد علماء المسلمين كيف نتبع فتواه وهو جاهلا بأن أمريكا لا تفهم معنى موقف الرجولة كما لا يفهمها كل دول العالم ويفهمون مصالح الأمم وكذلك الخير والله أيضا...وهل باتت الحروب اليوم تقوم على أساس الرجولة والخير ولله ...لعل القرضاوي شمشم رائحة ما سيحيق به وبقطر اذا ما حلت المشكلة في سوريا وديا دون اقصاء الاسد...ولعله ادرك ان خسارة قطر تعني ضياع امتيازاته وامتيازات الفحولة فبات يسأل حربا ...لله حربا يا محسنين...لله حربا يا رجالة أمريكا...يا أجدع ناس

حسبي الله عليك
طلال -

وقفه لله ؟ من الامريكان ؟ جزاك الله اوفى الجزاءعن كل قطرة دم تسيل وجعلها في ميزانك يا يوسف

العاقل يفهم
محمد -

اقبساس من كلامه --وأضاف “أمريكا تخاف على اسرائيل، وتخاف أن ينتصر المسلحون في سورية ويذهبوا الى اسرائيل”، متسائلا “من أين جئتم بهذا الكلام هو يضمن ان المسلحين لن يذهبوا الى اسرائيل ...

امانه النقل
مواطن -

لااستبعد ان ماقاله قاله القرضاوي يختلف جملة وتفصيلا عن مانقل هنا واشم رائحه عدم الامانه بالنقل

الراجل تجنن يا جدعان
علي صفاء -

بذمتك ده كلام؟ يا بو ذمة كويتش

العتب علي من؟؟
شاكر العجيلي -

باالتأكيد ليس علي القرضاوي, فهو قد باع نفسه للشيطان وتحول الي مملوك لحمد ينفذ مايطلب منه, بالاضافه الي تقدمه بالعمر ولااستغرب هذه التصريحات منه يمكن ان تكون نتيجه طبيعيه لامراض الشيخوخه ومااكثرها في هذا السن. العتب علي البقيه الباقيه ممن يسمون انفسهم مفتين وعلماء دين في طول العالم الاسلامي وعرضه , صامتين صمت القبور علي تصريحات وفتاوي يقودها هذا المملوك, مما يجعلهم شركاء معه في قتل المسلمين وتدمير بلادهم. اتمني ان اقرأ فتوي او رأي صريح بخصوص هذا الشخص وياريت لو فتوي بتكفيره , بل واهدار دمه..هذا اذا كان عنده دم علي قوله اخواننا المصريين.

رأس من رؤوس الفتنة
عراقي متشرد -

كان القرضاوي من أشد المعارضين لتحرير العراق من صدام وقد أفتى عدة مرات بقتل الأمريكيين حتى المدنيين منهم والعاملين في منظمات إنسانية.هذا الرجل متقلب المزاج وليس له طريق واحد.وقد التقى بشار وأباه والقذافي وبن علي وغيرهم من الطغاة وكال لهم المديح.لو كان حقا مؤمنا بما يقول لبقي في بلده يحارب الطغاة كما فعل الشيخ كشك واستشهد لكنه فضل الهروب الى قطر ونصب نفسه إماما للسلاطين وانشغل بجمع المال والزوجات الصغيرات من بنات الصعيد المسكينات.ليته رحل منذ زمن بعيد وجنب المسلمين الكثير من الفتن والخلافات.

ما ادراك ما القرضاوي
sammy -

انا متآكد ان اسم هذا الشخص جوزيف بن قريضه فهو لامحال من بني قريضه ذلك وان كل فتاواه بشكل او باخر لصالح ابناء عمومته بنو القينقاع فهو اسرائيلي الهوي والمنبع.

رد على الأقوال
مسلم جزائري -

أين علماء المسلمين للرد على القرضاوي

وضع سوريا معقد
قتل الأرهابين عبادة -

المعارضة السورية تعاني من غباء مستفحل وكل المحللين يؤكدون بأنه لم يمر ولن يمر على تاريخ الأمة الإسلامية معارضة غبية وفاسدة وأنانية مثل المعارضة السورية..

الشيطان في جلباب المفتي
متابع -

ما أشبه اليوم بالبارحة يا قرضاوي، فصدام قد دمر العراق وفتح الأبواب لدخول الأمريكان الذين ولجوا إلى العراق من دول الخليج التي أنت أحد مفتيها ، صدام هذا الذي قتل العباد ودمر البلاد عندما أعُدم خرجت علينا في أحدى خطبك المملة وقلت عنه أنه شهيد، كيف ذلك لأنه قال الشهادتين قبل أن يعلق على المشنقة. سؤال يا قرضاوي هل ظُلم صدام أقل سوءاً من ظلم القذافي أو بشار و ألا تعتقد بأنه كان السبب بكل المصائب التي حلت بالعراق، أتقي الله في الأيام الأخيرة من عمرك يا قرضاوي. عندما تكون العواطف والأحقاد وعدم الفهم والإدراك وخصوصاً عدم الإلمام بكافة نواحي الموضوع المختلفة لرجل الدين تجعله يشط ويشطح مما يؤدي إلى كوارث لهذه ألامه التي يدعي الدفاع عنها. المعروف عن القرضاوي أنه في خطبه يرقص على نغمات الجمهور فهو مثل الراقصة تفعل ما يطلبه المشاهدون كما يقول المصريون "الجمهور عاوز كده" . القرضاوي يدغدغ مشاعر الناس البسطاء بكلام تبسيطي سطحي فيجعلهم حطبا لمعارك لأناقة لهم فيها ولأجمل. أن تدهور أمور المسلمين هو وجود رجال دين حنقبازين مثل القرضاوي والذين كتب عنهم الدكتور علي الوردي قبل ستين عاماً كتابه وعاظ السلاطين .في ردة على أبو الأعلى المودودي كتب القرضاوي في كتابه المعنون " تاريخنا المفترى عليه" هذه الجملة ( وأني لأعجب كل العجب أن يغلو في حكمه هذا الغلو على فضله و سمو منزلته و علو كعبة في سعة العلم و عمق الفكر و امتلاك الحاسة النقدية. وهذا يدلنا على أن البشر يضلون بشراً يعتريهم القصور و تخالطهم الغفلة و الذهول و يغلبهم الخطاء). فلماذا لا يطبق هذا القول علي نفسه و يعترف قبل أن يقابل ربه بأنه قد أساء إلى هذه الأمة بفتاويه المتناقضة. فهو قد أفتى بعدم جواز دخول الشباب العراقيين إلى الجيش والشرطة بدعوى أن ذلك غير جائز مع الاحتلال ويفتي بكفرهم. عشرات ألاف من العراقيين ذهبوا قربانا لهذه الفتوى المشؤومة، فهؤلاء الضحايا برقبتك يا شيخ الفتنة. ختاما أقول لمن لديه أمراً صعب التحقيق ويريد فتوى فما عليه إلا التوجه إلى القرضاوي فهو مستعد لكي يلبي لكم كل طلباتكم فهو يمكن أن يفتي بالشيء ونقيضه وله القابلية للتبرير ما دامت العملة موجودة فجيوب الشيخ واسعة وضميره مستتر.. لمن يود سماع تصريح مفتي الناتو هذا فما عليه سوى الذهاب إلى اليوتيوب و كتابة ( القرضاوي يشكر أمريكا ويدعوها إلى "الوقوف لله" وضرب سوريا )

الله يحفظه من ايادي الغدر
جون ماكين -

الأسد هو أشرف حاكم عربي وتحبه أغلبية السنة في سورية والدول العربية و هو منتصر بإذن الله ورسوله وقلوب المؤمنين معه وانصره اللهم على أعدائه الصهاينة والمتصهينين آمين..

لله درك يارجل
عادل -

بعد السلام عليكم : القرضاوى قدمت يداك كل الشر للبشرية والامة العربية شكرا يامفتى حمد واللوبى الصهيونى فانت اصبحت مثل الجزيرة انك قتلت رجالات الامة بفتاويك التى اشعلت الفتنة فى الامة واليوم تصفق وتقول وووووو ويييين الناتو وووو ويين امريكا

اعتراف صريح ..!
Nafie Akrawi -

طلب القرضـاوى هذا من (امريكـا ) دليل على ان رب القرضـاوى لايفعل شـيئا ولا يستطيع عمل شىء قدر ما تستطيع امريكا ان تفعل لو تستجيب الى ((دعاء )) المظلومين ...فى العراق كنا على اكثـر من ثلاثة عقـود ندعو ((الرب وانبيـائه و اوليائه الصـالحين ونبكى على جدران وشـبابيك اضرحتهم )) عسى ولعل ان يخلصـنا من نظام صـدام وظلم صدام وجلاوزته ....ولم نجد اي ((صدى )) لدعواتنا ورجائنـا وصـلواتنا ..امريكا قررت واطاحت به فى سـاعات .,,اعتقد اقتنع القرضـاوى ان امريكـا قادرة على شىء .ما لم يستطيع (الأخـر )) عمل اي شىء .

الشيخ
sam -

ان القرضاوي انجس و اخطر افة على الاسلام ,

ما هذا البالون المنفوخ
جون ماكين -

لآن، هناك سؤال لم يطرح حتى يومنا هذا في عوالم الفكر والسياسة العربيتين: ما هي أسباب نفخ هذا البالون الذي اسمه دولة قطر؟ ثم: ما هي الوظيفة من وراء ذلك؟ بعد هذا وذاك: ما هي الآليات والعوامل، غير العامل الأميركي، التي جعلت دولة صغيرة، ولو كانت تملك الكثير من المال، تقوم بأدوار هي أكبر من حجمها بكثير. من الواضح أنها مربوطة بخيط أميركي، في زمن كانت تجارب عبد الناصر والملك فيصل بن عبد العزيز وصدام حسين (والآن إيران الخامنئي) تعطي دلالات واضحة على أنه ممنوع أميركياً انشاء أدوار اقليمية مستقلة لدول المنطقة؟

مصيبة العرب والمسلمين
Majid Assaf -

يراد من كل هذا تفتيت الوجود العربي , تارة يصرح ضد الشيعة وتارة اخرى يعظم الاحتلال . مرة كان يحكي في احدى القنوات التلفازية الخليجية ...كان الحديث عن الاحتلال والاستعمار , سأله مشاهد هل يعتبر الاحتلال العثماني لدول العرب احتلالا استعماريا ؟ اجاب الشيخ اللا جليل بأن تركيا اسلامية فلا يجوز اعتبار تواجدها احتلالا ....!!!! هذا النموذج ليس عليه شك ابدا انه رمزا صهيونيا بارزا في المحفل الماسوني العالمي .

مصيبة العرب والمسلمين
Majid Assaf -

يراد من كل هذا تفتيت الوجود العربي , تارة يصرح ضد الشيعة وتارة اخرى يعظم الاحتلال . مرة كان يحكي في احدى القنوات التلفازية الخليجية ...كان الحديث عن الاحتلال والاستعمار , سأله مشاهد هل يعتبر الاحتلال العثماني لدول العرب احتلالا استعماريا ؟ اجاب الشيخ اللا جليل بأن تركيا اسلامية فلا يجوز اعتبار تواجدها احتلالا ....!!!! هذا النموذج ليس عليه شك ابدا انه رمزا صهيونيا بارزا في المحفل الماسوني العالمي .

ماذا أصابك ياقرضاوي
حميد -

عجيب أمرك ايها الشيخ ، فلا ثبات في أقوالك وفتاواك ، تطلب النجدة من أمريكا في موقع ، وتحاربها في موقع آخر ، وترسل تطمينات الى اسرائيل ، ماذا فعلت بك قطر أيها الشيخ ، لقد أصبحت العوبة بيد الشيخ حمد والشيخة موزة ، الهذا الحد ياشيخ؟

ماذا أصابك ياقرضاوي
حميد -

عجيب أمرك ايها الشيخ ، فلا ثبات في أقوالك وفتاواك ، تطلب النجدة من أمريكا في موقع ، وتحاربها في موقع آخر ، وترسل تطمينات الى اسرائيل ، ماذا فعلت بك قطر أيها الشيخ ، لقد أصبحت العوبة بيد الشيخ حمد والشيخة موزة ، الهذا الحد ياشيخ؟

القرضاوي يتلون حسب رغباته
رامي ريام -

ان القرضاوي قد منع دخول اميركا وها هو الان يتلون ويستغيث ب اميركا عجبا من هكذا داعية تتلون افكارها وطموحاتها حسب الحاجة عندما تحتاجها اقولها لك ايها القرضاوي صراحة لم ولن تتدخل اميركا فعليا وعسكريا في هذا الاتجاه لان هناك اتفاق بين دول عدة لها مصالها الخاصة وان حدث ذلك سوف تكون الطامة الكبرى وبعدها لا تفيد فتاواك في اخمادها - هل سمعت ايها القرضاوي عن المذيعةواغتصابها في سورية هذه المذيعة الرائعة اغتصبها امير من قبل جماعة جبهة النصر وهي تؤدي دورها من خلال عملها هذه هي الشهامة والرجولة وكل الفضائيات نشرت حالة اغتصابها هكذا يكون تحرير بلد في ارسال نساء للنكاح الربيع العربي اي شهامة ورجولة يغتصبون من خلالها شرف النساء وانتم ملثمين افواهكم عن الحقيقة لان الزيف يتعشعش في داخلكم لامور كثيرة وغايات في نفوسكم الضعيفة ومهما حاولت من توسلات ب اميركا سوف تذهب هباء منثورا لانكم بعيدين عن امر الواقع

القرضاوي يتلون حسب رغباته
رامي ريام -

ان القرضاوي قد منع دخول اميركا وها هو الان يتلون ويستغيث ب اميركا عجبا من هكذا داعية تتلون افكارها وطموحاتها حسب الحاجة عندما تحتاجها اقولها لك ايها القرضاوي صراحة لم ولن تتدخل اميركا فعليا وعسكريا في هذا الاتجاه لان هناك اتفاق بين دول عدة لها مصالها الخاصة وان حدث ذلك سوف تكون الطامة الكبرى وبعدها لا تفيد فتاواك في اخمادها - هل سمعت ايها القرضاوي عن المذيعةواغتصابها في سورية هذه المذيعة الرائعة اغتصبها امير من قبل جماعة جبهة النصر وهي تؤدي دورها من خلال عملها هذه هي الشهامة والرجولة وكل الفضائيات نشرت حالة اغتصابها هكذا يكون تحرير بلد في ارسال نساء للنكاح الربيع العربي اي شهامة ورجولة يغتصبون من خلالها شرف النساء وانتم ملثمين افواهكم عن الحقيقة لان الزيف يتعشعش في داخلكم لامور كثيرة وغايات في نفوسكم الضعيفة ومهما حاولت من توسلات ب اميركا سوف تذهب هباء منثورا لانكم بعيدين عن امر الواقع

عقراوي رقم 18
مراد -

الناس فين وانت فين يا عقراوي!!! ولكن لا عتب عليك، فمن يفتخر بما يعتبره منجزات تحققت في الجيب الكردي ويتباهى بها، لا يمكنه أن يفكر وينطق إلا على النحو الذي تفكر وتنطق به أنت يا عقراوي.

عقراوي رقم 18
مراد -

الناس فين وانت فين يا عقراوي!!! ولكن لا عتب عليك، فمن يفتخر بما يعتبره منجزات تحققت في الجيب الكردي ويتباهى بها، لا يمكنه أن يفكر وينطق إلا على النحو الذي تفكر وتنطق به أنت يا عقراوي.

المشكلة في حمال الاوجه!
عراقي +++ -

التقلب لدى القرضاوي من اقصى اليمين الى اقصى الشمال مصدره معروف وهو ((حمال الاوجه )) فبه تقلب النهار الى ليل والابيض يكون اسودا وحسب مصالحك . وهناك موضوع ثان على ايلاف بخصوص المهدي المنتظر المسجونين في ايران . حان الوقت للذي أمنوا أن يدققوا في كتبهم واحاديثهم لمعرفة طريق الحق من طريق الضلالة

لماذا يا قرضاوي
بوسلطان -

لا توجد قوة إلا أمريكا ولا سلاح إلا فى أمريكا ولا حلول إلا أمريكا ؟هل تريد أن يعاني السوريون حتى تحن أمريكا على الشعب السوري وتقوم بالتدخل فى سوريا؟لماذا لاتدعوا الرئيس المصري بالتدخل فى سوريا فجيش مصر جرار وليس لقتل السوريين ولكن لأنهاء قتل الشعب أما أن إيمانك بالله قل بالمسلمين؟أم أنك تخاف على الأخوان فى مصر؟لماذا لم تدعوا المسلمين لمقاطعة روسيا والصين وإيران والعراق وحزب الشيطان فى لبنان أم أن هذا يتضارب مع مصلحة رأس الأفعى والأخوان فى العالم؟يا قرضاوي الشعب السوري سيحرر نفسه بنفسه ولو بعد حين وما ضاقت إلا فرجت فلم يبقى للرجال شيئا ليخسروه أمام القذر بشار الكافر الظالم يقاتلون عن دينهم وعرضهم أمام جيش بلا روح,نعم القوة فارقة ولكن لا شئ صعب أمام قول الله تعالى:( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم إن الله كان غفورا رحيما ),فلو كنت تعلم حق هذه الآية لعلمت أن النصر من الله وليس من أمريكا وغيرها .

قرضاوي
صلاح -

تفرسوا في وجهه مليا واعطوني جواب ظمائركم

لماذا يا قرضاوي
بوسلطان -

لا توجد قوة إلا أمريكا ولا سلاح إلا فى أمريكا ولا حلول إلا أمريكا ؟هل تريد أن يعاني السوريون حتى تحن أمريكا على الشعب السوري وتقوم بالتدخل فى سوريا؟لماذا لاتدعوا الرئيس المصري بالتدخل فى سوريا فجيش مصر جرار وليس لقتل السوريين ولكن لأنهاء قتل الشعب أما أن إيمانك بالله قل بالمسلمين؟أم أنك تخاف على الأخوان فى مصر؟لماذا لم تدعوا المسلمين لمقاطعة روسيا والصين وإيران والعراق وحزب الشيطان فى لبنان أم أن هذا يتضارب مع مصلحة رأس الأفعى والأخوان فى العالم؟يا قرضاوي الشعب السوري سيحرر نفسه بنفسه ولو بعد حين وما ضاقت إلا فرجت فلم يبقى للرجال شيئا ليخسروه أمام القذر بشار الكافر الظالم يقاتلون عن دينهم وعرضهم أمام جيش بلا روح,نعم القوة فارقة ولكن لا شئ صعب أمام قول الله تعالى:( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم إن الله كان غفورا رحيما ),فلو كنت تعلم حق هذه الآية لعلمت أن النصر من الله وليس من أمريكا وغيرها .

عيب ........وحرام .......
انس -

المشكلة انكم بعدكم بتعتبروا شيخ بس للاسف ....وبعدكم بتلحقوه وماشين ورا فتاويه .. لك من زمااااان مات الناموس والدين عندو ما لقيتو حدا يضربوا ... بلكي يمسك الارض احسن ما عم يتنطط وكل يوم يفتي على كيف حمد وغيروا ؟؟؟ صار لازم تتبروا من بلا رئيس مجلس بلا بطيخ .......واحد بيفتي بقتل وتشريد السوريين وبستقوي بامريكا ما كا ناقص غير يقول اوباما رضي الله عنه ولا اولاند عليه السلام ولا ..........

عيب ........وحرام .......
انس -

المشكلة انكم بعدكم بتعتبروا شيخ بس للاسف ....وبعدكم بتلحقوه وماشين ورا فتاويه .. لك من زمااااان مات الناموس والدين عندو ما لقيتو حدا يضربوا ... بلكي يمسك الارض احسن ما عم يتنطط وكل يوم يفتي على كيف حمد وغيروا ؟؟؟ صار لازم تتبروا من بلا رئيس مجلس بلا بطيخ .......واحد بيفتي بقتل وتشريد السوريين وبستقوي بامريكا ما كا ناقص غير يقول اوباما رضي الله عنه ولا اولاند عليه السلام ولا ..........

شيخ المشايخ
مارون تبعه -

القرضاوي رجل لم يعد بمقدوره ان يكون انسان يتمتع بالحكمة فهو ارهابي واتمنى ان تدور عليه الدوائر

لعنة الله
زائر -

فقيه الفتنة والفرقة لعن الله من أشعلها

شيخ المشايخ
مارون تبعه -

القرضاوي رجل لم يعد بمقدوره ان يكون انسان يتمتع بالحكمة فهو ارهابي واتمنى ان تدور عليه الدوائر

دفاع عن الشيخ الفرضاوي
علي صلاح -

القرضاوي هو شيخ وامام العرب ايه الكرماء

فتاوي القتل
george -

في عرفي الخاص بأن من يدعو الى القتل فهو أساس القتل؟

دفاع عن الشيخ الفرضاوي
علي صلاح -

القرضاوي هو شيخ وامام العرب ايه الكرماء

الجماعة انضربوا بوري
ابن الرافدين -

بعد النجاحات للجيش السوري على الارض ومحاصرة الارهابين والقتلة الشيخ بني قيرضة فقد اعصابة لاان كطر العظمى البست وراح كل هذة الدعم الجماعة انضربوا بوري بعد ما تم تطهير اغلب المناطق في مدينة حمص والاردن سوف ياكلها ان تحرش بسوريا والاسد مصر على القضاء على هذة ....مهما كلف الثمن والنصر للشعب السوري ضد ارهاب بني قيرضة .

هههههه
عنتر -

واحد نازل طج ب dislike على اساس بدو يغير الحقيقة المسكين هههههه .

الجماعة انضربوا بوري
ابن الرافدين -

بعد النجاحات للجيش السوري على الارض ومحاصرة الارهابين والقتلة الشيخ بني قيرضة فقد اعصابة لاان كطر العظمى البست وراح كل هذة الدعم الجماعة انضربوا بوري بعد ما تم تطهير اغلب المناطق في مدينة حمص والاردن سوف ياكلها ان تحرش بسوريا والاسد مصر على القضاء على هذة ....مهما كلف الثمن والنصر للشعب السوري ضد ارهاب بني قيرضة .

الكيل بمكيالين !!
وعد السماء -

الأخ أمير جابر : أنت تُناقض نفسك ، فمن جهة أنت تُدين طلب القرضاوي من أمريكا التدخل في سوريا ولكنكم كعراقيين كنتم مع تدخل أمريكا لإسقاط صدام !! حدد موقفك : إما أن تكون ضد التدخل الأمريكي في كل الساحات وإما معه ؟؟ لا يجوز الكيل بمكيالين ... صحيح أن صدام آكثر إجراما من بشار بمراحل ولكن هذا ليس مبررا لكم لقبول تدخلها في العراق ثم أنها ليست جمعية خيرية بل قوة استعمارية والدليل ما فعلته وما زالت تفعله في العراق منذ إسقاطها صدام من مذابح يومية بالتفجيرات التي تطال الشيعة حصرا... هذه التفجيرات حتى لو كان ظاهرها وهابي بعثي لكن التمويل والتوجيه والإشراف هو أمريكي وإسرائيلي.. يعني أمريكا أطاحت بصدام لا لتقيم ديمقراطية كما تزعم ... ولكن لتكمل مسلسل سفك الدم العراقي الذي بدأه صدام بدعم منها ولتحقق حلم صدام بتحويل العراق إلى أرض بلا شعب !!

الكيل بمكيالين !!
وعد السماء -

الأخ أمير جابر : أنت تُناقض نفسك ، فمن جهة أنت تُدين طلب القرضاوي من أمريكا التدخل في سوريا ولكنكم كعراقيين كنتم مع تدخل أمريكا لإسقاط صدام !! حدد موقفك : إما أن تكون ضد التدخل الأمريكي في كل الساحات وإما معه ؟؟ لا يجوز الكيل بمكيالين ... صحيح أن صدام آكثر إجراما من بشار بمراحل ولكن هذا ليس مبررا لكم لقبول تدخلها في العراق ثم أنها ليست جمعية خيرية بل قوة استعمارية والدليل ما فعلته وما زالت تفعله في العراق منذ إسقاطها صدام من مذابح يومية بالتفجيرات التي تطال الشيعة حصرا... هذه التفجيرات حتى لو كان ظاهرها وهابي بعثي لكن التمويل والتوجيه والإشراف هو أمريكي وإسرائيلي.. يعني أمريكا أطاحت بصدام لا لتقيم ديمقراطية كما تزعم ... ولكن لتكمل مسلسل سفك الدم العراقي الذي بدأه صدام بدعم منها ولتحقق حلم صدام بتحويل العراق إلى أرض بلا شعب !!

مسيلمة
noor samir -

الفرضاوي مسيلمة القرن العشرين والواحد والعشرين واذا افرز ت الشيعة الخميني فان السنة افرزت الفرضاوي والاثنيين دجالي القرن العشرين وما تلاه وغدا سيبارك آلهة صهيون ( والسباعي من يدفع اكثر)

مسيلمة
noor samir -

الفرضاوي مسيلمة القرن العشرين والواحد والعشرين واذا افرز ت الشيعة الخميني فان السنة افرزت الفرضاوي والاثنيين دجالي القرن العشرين وما تلاه وغدا سيبارك آلهة صهيون ( والسباعي من يدفع اكثر)

شكراً قرضاوي شكراً امريكا
الجيش الحر -

يا لك من شيخ جليل وعالم قدير. أصبح مجرد النطق بإسمك يرعبهم ويصبهم بالهلع. حاربتهم بالكلمة فأصبت منهم مقتلاً، فهم أهل الحقد والغدر، كلمة الحق خنجر في صدورهم وحرية الشعوب شوكة في عيونهم والكرامة إبرة في حلوقهم ، لذلك إنتفض للمجرم بشار أسد ما إن قرأ إسم الشيخ القرضاوي فملأ الصفحة تعليقات شتائم وأتبعها بالتأييد والتقييم لأن الإشارة كما قال مرة معطلة ويستطيع وضع العدد الذي يريده بالمئات والآلاف.

شكراً قرضاوي شكراً امريكا
الجيش الحر -

يا لك من شيخ جليل وعالم قدير. أصبح مجرد النطق بإسمك يرعبهم ويصبهم بالهلع. حاربتهم بالكلمة فأصبت منهم مقتلاً، فهم أهل الحقد والغدر، كلمة الحق خنجر في صدورهم وحرية الشعوب شوكة في عيونهم والكرامة إبرة في حلوقهم ، لذلك إنتفض للمجرم بشار أسد ما إن قرأ إسم الشيخ القرضاوي فملأ الصفحة تعليقات شتائم وأتبعها بالتأييد والتقييم لأن الإشارة كما قال مرة معطلة ويستطيع وضع العدد الذي يريده بالمئات والآلاف.

أتعظوا
قس أبن ساعده -

يأيها الناس أسمعوا وعوا إن من فات فات وإن من مات مات وكل ماهو أت أت، ليلُ داج ، وسماء تمطر حقداً وعيش بلا امن وكله هياج في هياج، فلا أمل لاطفالكم سوى انهم حفاة عراة، واوطانكم خيراتها تذهب لاعدائكم تحت كثير من المسميات،فالقرضاوي وزوج موزه يؤلفون عليكم القصص والحكايات، وانتم مخدعوعون بهم لانهم اوهموكم بالغث السمين وما تحصلون سوى على الفتات، دياركم تتهدم على رؤوسكم وانتم فرحون، والجريمة تتسلل في اخلاقكم وانتم غافلون، صار همكم قبل كل الشيء القتل ثم القتل،والشعوب تتقدم وانتم صرتم آخر الململ

هل انقرض القرضاوي ؟؟
الف ميم -

لقد مرت سنتان وهذا الرجل يستنجد بأمريكا التي لم تخذله كما خذلته هذه المرة لقد بح صوته وهو ينادي مولاته أمريكا لنصرة جيش النصرة جيش المجاهدين لاحياء دولة الخلافة التي ستكون أمريكا أصغر ولاية فيها يبدو لي أن هذا الرجل لازال يثق بأمريكا التي تخلت عن أقرب أصدقائها وأخلصهم عمالة لها ما أتعسه من اٍمام قد وضع كل فقهه وعلمه وورعه وتقواه في سلة امريكا التي لفظته وهو لايعلم وانقرض وهو لايدري ..أقول : تبا لأمة لايشفي غليل اٍمامها الا سفك الدماء ولا يتلذذ الا بقتل الأبرياء وصدق الله العظيم عندما قال :(يوم تحشر كل أمة باٍمامها ........ )

إلى 39
انسان بسيط -

ألا ترى أن كل المعلقين سنة مصدومين ، ما دخل شيعة ال محمد ?

كيف تدافعوا عن المجرم؟
كامل -

كل الذي قاله القرضاوي هو المطالبة بمنع بشار الاسد من قتل المزيد من الناس وابعاده باي طريقة عن تدمير سوريا بصورايخ سكود وبالطائرات وبالبراميل المتفجرة فهل يكون الشيخ القرضاوي هو المذنب بينما بشار الذي يتمادى بالاجرام والقمع لا ينال من القراء الشبيحة الا التهليل والمباركة ؟اعتقد ان القارئ المحايد البسيط سيشعر بالانكار لتلك الافكار المأجورة والتي تمجد ايادي القاتل القابع في قصر القاسيون

كيف تدافعوا عن المجرم؟
كامل -

كل الذي قاله القرضاوي هو المطالبة بمنع بشار الاسد من قتل المزيد من الناس وابعاده باي طريقة عن تدمير سوريا بصورايخ سكود وبالطائرات وبالبراميل المتفجرة فهل يكون الشيخ القرضاوي هو المذنب بينما بشار الذي يتمادى بالاجرام والقمع لا ينال من القراء الشبيحة الا التهليل والمباركة ؟اعتقد ان القارئ المحايد البسيط سيشعر بالانكار لتلك الافكار المأجورة والتي تمجد ايادي القاتل القابع في قصر القاسيون

بشار يناقض الانسانية
سامر -

على كل مسلم تقي او انسان يشعر بالانسانية ان يمارس الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولهذا فأن اجرام العصابات الاسدية في سوريا هو عمل ضد الانسانية والمفترض ان يضع المجتمع الدولي حد له عبر التدخل العاجل الانقاذ الناس من القتل اليومي الذي لا يفرق بين الكبير والصغير ولا يجب ترك بشار يوم واحد يغوص في القتل وسفك الدماء لأن هذا عار على العرب وعلى المسلمين وعلى كل البشر

احجروا على القرضاوي
علي عبد الله البسامي -

خالف شروط النشر

احجروا على القرضاوي
علي عبد الله البسامي -

خالف شروط النشر