جريدة الجرائد

هكذا يفكر نصرالله... بـ «صوت عالٍ» .. يومياته و«ماكيناته» وجيشه و... «مكان إقامته»

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

خاص

... في الجغرافيا، يقيم في مكانٍ ما من أمكنة كثيرة جداً... قليلون جداً مَن يعرفونها. كأنه يسكن السرّ بذاته لشدّة تحوّطه. فإجراءات إقامته المتحرّكة، كتحرّكه الدائم، تخضع لـ "جيش" من التدابير غير المرئية، ولنظامٍ "حديدي" يطال كل شاردة وواردة... اللقاءات في البيت "الجوال"، الجولات على الارض وعلى... الشاشات، المأكل والمشرب والنوم واللا نوم، الرياضة البدنية في ناديه الخاص، وما تيسّر من خصوصياته.
... في السياسة، يقيم فوق "ترسانة" متعددة الجبهات، يختلط فيها الماضي البعيد بالاستراتيجيا العابرة للخطوط الحمر، المشرَّعة على خطوط النار. في لبنان الصعب قال يوماً "الامر لي". ومع اسرائيل استعدّ لحربٍ كأنها... "آخر المطاف"، وفي سورية يقاتل نيابةً عن التاريخ كشريكٍ في خرائط الجغرافيا وأحلافها في الشرق المفتوح على المجازفات الكبرى والحروب التي لا تنتهي... ولن تنتهي.
... في يومياته المفتوحة على الليل والنهار "يداوم" على رأس "ماكينات" لا تهدأ على الدوام. كل شيء يبدأ من هنا وكل شيء ينتهي هنا... اجتماعاتٌ مصغّرة وتقارير لا تُعدّ ولا تُحصى... يحوط نفسه بفريق عمل ضخم يَرصد له كل ما يُكتب ويُبث في وسائل الاعلام في المنطقة وعنها ويكاد ان يعرف عن اسرائيل ما لا تعرفه اسرائيل عن نفسها.

... إنه الامين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله، المقيم في عين الحدَث منذ ثلاثة عقود، كواحدٍ من صنّاعه في عيون مؤيديه وأعدائه على حد سواء... كيف يفكّر الرجل، الذي يضاهي حجمه أدوار دول، كلاعب فوق الحبل المشدود الممتدّ من بيروت الى واشنطن مروراً بدمشق وباريس وأنقرة وتل ابيب وموسكو والرياض ولندن والدوحة وسواها من العواصم "ذات الصلة".
ماذا يقول السيد نصر الله، المقيم في مكانٍ ما وفوق "الخطوط الحمر"، عن لبنان العائد من حربٍ لم يخرج منها تماماً، وربما العائد الى حربٍ لن يخرج منها ابداً... لبنان الطوائف والمذاهب والنفط الموعود. وماذا يقول عن سورية و"حرب الامم" فيها وعليها، وعن النظام والمعارضة، وعن السيء والأسوأ في الصراع ونتائجه. ماذا يقول عن اسرائيل وحربها المحتملة، وماذا يقول لاسرائيل التي توعّدها مراراً وتكراراً؟
في "المكان ما" يجالس السيد نصر الله زائريه من الوزراء والموفدين الرسميين وقادة الأحزاب من كل أنحاء "الأمة" ومن بلاد اخرى... آخرهم، وليس آخر مَن ألتقاه، كان موفد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، الذي لم يُخْفِ "سعادته" باللقاء "المثمر" في الـ "مكان ما" وبالالتقاء في... معركة سورية.

عندما يفكّر الامين العام لـ "حزب الله" بصوت عالٍ، يقول في مجالسه الخاصة، او بالأحرى، في "مجلسه الخاص" ان "ما من خيارات جيّدة او مثالية لحلّ الازمة في سورية وللحرب الدولية الدائرة على أراضيها. ولن تكون هناك نتائج ايجابية لأيّ طرف مهما كانت النتائج التي ستؤول اليها الحرب حتى ولو حطت رحالها غداً". وهو يردد: "ان الهوّة اصبحت عميقة جداً بين أطراف النزاع، سياسياً ومذهبياً، بين السنّة والشيعة والكرد والعلويين، ولن يكون التخلص من هذه الهوة بالامر اليسير، وخصوصاً ان أطراف النزاع أعادوا الصراع الى ما قبل 1400 عام".

ويرى السيد نصر الله ان "التنبيه من أخطار الحرب في سورية الهدف منه حثّ أطراف النزاع في لبنان على وعي وإدراك ما أصبحت عليه الساحة السورية لان مصير المسلمين في لبنان لن يكون أفضل حالاً اذا امتدّت نار الطائفية الى هذا البلد الصغير الذي لم يتعاف بعد من ذيول الحرب الاهلية ونتائجها ومن نتائج حروب اسرائيل التي تستمرّ في تهديدها. فها هي الحرب الطائفية - المذهبية تقرع بطبولها على سلسلة الجبال الشرقية لتهدّد بلدنا، الشديد التأثر لطبيعته، بكل ما يحدث حوله وفي محيطه العربي والغربي".


السيد، الهادئ في مجالسه على عكس نبرته الخطابية التي تُميّز إطلالاته على الجمهور، يقارب الوضع في لبنان من زوايا توازي بين الحالي المأزوم، والاستراتيجي في سياق الصراع العام في المنطقة. ويقول: "لبنان يَعبر الى مرحلة جديدة من بوّابة النفط والغاز. ومع الدخول من هذا الباب تتجه البلاد نحو الازدهار والثروة وتحسين الوضع الحياتي للمواطنين والإنهاض بالبنى التحتية على المستوى الذي ترقى اليه الدول المتحضّرة، وسيأخذ لبنان مكانته في نادي الدول المنتجة للنفط، وتالياً ففي الإمكان ان يكون هذا التحول باباً للنعمة او باباً للنقمة".


ولان الشيء بالشيء يُذكر، يتوقف السيد نصر الله عند الجانب النفطي من الصراع الدائر في سورية الآن: "قرر الغرب فرض حصار اقتصادي على النظام في سورية ومنع استيراد ما تحتاجه او تصدير ما تنتجه وهو يتجه الآن - اي الغرب - الى رفع الحظر عن تصدير النفط من سورية لان نحو 70 في المئة من الثروة النفطية اصبحت تحت سيطرة المعارضة، وها هي الدول الغربية تفتح أنابيبها لتلقي النفط السوري المعارض لمبادلته بالسلاح الذي تنتجه مصانعها المصابة بالركود، غير آبهةٍ بنتائج القتل والدمار كحصيلة لهذه المبادلة. هكذا فعل الغرب في ليبيا اخيراً وفي الكويت والعراق سابقاً. تدمير البلاد العربية والاسلامية بالسلاح الغربي ليعاد بناؤها عبر الشركات الغربية ايضاً، فيدفع العرب والمسلمون فواتير التدمير والتعمير".
ويتحدّث السيد نصرالله عن "صراع أمم" في سورية "على الصعيد العربي والاسلامي. ها هي قطر والسعودية وتركيا والاردن والامارات ولبنان والعراق وفلسطين. وعلى الصعيد الغربي ها هي روسيا واميركا وفرنسا وبريطانيا والمانيا واسرائيل وغيرهم... كلهم متورطون في الحرب في سورية. ولهذا أسميتُ ما يجري على أرضها بحرب الامم... حرب كارثية بكل معنى الكلمة، ولعل قضية النازحين واحدة من نتائجها. فها هم غزوا القرى السورية التي ما زالت آمنة وشُرّدوا في لبنان والاردن وتركيا ليشكلوا أزمة مشابهة لما حل بالشعب الفلسطيني. ومن الطبيعي ان يشكل هذا التسونامي الانساني أزمة من نوع مختلف في دول الجوار لانها غير مهيأة لمجابهة هذا الوضع الانساني الصعب وما يمكن ان ينتج عنه من ضغط اقتصادي. ومن المستحيل تقدير الكلفة الحقيقية لهذه الازمة، كما هو الامر بالنسبة الى نتائج تدمير البنى التحتية الذي أصاب سورية".
"كل الخيارات اصبحت مفتوحة في سورية، وكل الخيارات سيئة، ونتائج الحرب اسوأ". يقول الامين العام لـ "حزب الله"، الذي يرى ان "المعارضة السورية منقسمة على نفسها بين علمانية وإسلامية وتكفيرية، وليس هناك ما يمثّل او يجمع هذه المعارضة على برنامج موحّد باعتراف راعيها العربي والغربي، مما يتسبب بتعقيد مسألة المفاوضات المحتملة في المستقبل وبتطويل أمد الحرب. ما من أحد يمكنه التكهن بتاريخ انتهاء الحرب او مَن سيبقى على قيد الحياة من قادة المعارضة او قادة النظام، فكل الخيارات أصبحت مفتوحة وهي كلها خيارات سيئة، ونتائج الحرب أسوأ بالنسبة الى المعارضة والى النظام، ولن يكون من السهل إعادة بناء سورية على المستويات الانسانية والمادية والنفسية والمذهبية. لقطر فئة تابعة لها، وللسعودية فئة اخرى، هناك موالون لخط الممانعة التي تقودها ايران وحزب الله، وهناك مَن تدرّبهم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لاستلام الحكم. وما من احد يعير ادنى اهتمام للفئة التي تريد إنهاء الحرب وتقريب وجهات النظر حول طاولة مفاوضات تعيد بناء السلطة في سورية، على غرار ما حصل في لبنان مع اتفاق الطائف عام 1989، والذي كان بداية للاصلاح السياسي".
لذا فان السيد نصر الله يعتقد ان "الحلّ الوحيد في سورية هو ان يجلس جميع الاطراف على طاولة المفاوضات، وان يتخلوا عن الخارج ونفوذه، وان لا ينتظروا قرارات بوتين - اوباما او ما يخرج من أروقة الامم المتحدة. الحوار أفضل وسيلة لوقف الفتنة والقضاء عليها قبل ان تحرق أصابع المتورطين دون تمييز".


اما بالنسبة الى اسرائيل، فإن السيد نصر الله، "القائد العام" لجيشٍ مجهول العدد ولترسانة صاروخية تضاهي ما تملكه الدول، يشرف على تقويم الموقف لحظة بلحظة، وهو استخلص "ان لا مصلحة لاسرائيل بقلب الدفّة عبر حرب شاملة لانها تدرك ان حزب الله سيكون جزءاً لا يتجزأ من الردّ وخصوصاً ان سورية ستُستخدم كممرّ لإدخال اسرائيل قواتها الى لبنان، اضافة الى ان لاسرائيل مصلحة في استمرار الصراع في سورية لسنوات عدة يقضي خلالها السوريون بعضهم على بعض. وها هي دوائر القرار في اسرائيل تخطط لاقتطاع أجزاء من سورية تحت عناوين مختلفة قاعدتها الاساسية الإفادة من عدم وجود قوة موحّدة سوريّة بل قوى منهكة لن تستطيع الوقوف امام اسرائيل اذا أرادت قضم الاراضي السورية على حدودها. ومن الطبيعي ان يكون التدخل الاسرائيلي في سورية، أمنياً وعسكرياً، محدوداً كي لا تتسبّب برد فعل قوي ضدها... تغتال شخصيات هنا، وتدمر بنى تحتية هناك، تغير على ترسانة عسكرية في هذه الناحية او تلك، فيما الداخل السوري منشغل بنفسه ومشتت".


ويستبعد السيّد ان تكون لاسرائيل نية في الدخول الى لبنان من جنوبه "لانها تدرك تماماً بأن مقبرة تنتظرها، والقبة الحديدية التي تتباهى بها أثبتت انها أوهن من بيت العنكبوت".


نصر الله، الذي ترأس اخيراً أكثر من اجتماع لـ "المجلس الجهادي" يقول: "ان حزب الله احتفظ بتنسيق عالٍ وعلى كل الصعد الأمنية والعسكرية والاستراتيجية مع سورية، واسرائيل تعتقد انها اذا أغارت على مواقع ومستودعات استراتيجية فإنها تغيّر من قدرات المقاومة، فهذا خطأ تقديري عالٍ واستعراض فولكلوري لان مخزون المقاومة في لبنان قد امتلأ بكل ما تحتاجه، وأيّ اعتقاد غير ذلك يصبّ في التقديرات الفقيرة الخاطئة".
السيد، الذي يختار كلماته بعناية فائقة، يضيف قائلاً: "لو أغارت الطائرات الاسرائيلية على ايّ من مخازن حزب الله في لبنان فلكان الردّ فورياً، والحرب ستكون شاملة والخير في ما وقع (كلمة استعملها الامام الخميني عندما لجأت اليه مجموعة من اللبنانيين ابان اجتياح اسرائيل للبنان في العام 1982، وطلبت منه المساعدة، فكانت ولادة حزب الله)، ومن المعتقد ان الغارة الاسرائيلية على سورية كان مقدَّراً لها ان تقع في ربيع 2010 وتأجّلت".
لا يخفي السيد نصر الله انه مهما جرى ويجري فإن فلسطين هي بيت القصيد، ويوحي بأن الحلفاء، كل الحلفاء، والمعنيين بالقضية الفلسطينية عاودوا تقويم رؤيتهم في شأن ما يجري في سورية إنطلاقاً من فلسطين - البوصلة، ويقول "ان اسرائيل واميركا تضربان محور الممانعة كمقدمة لتصفية القضية الفلسطينية. ولم يتأخر إقتراح العرب مبادلة اراضي الـ 67، والذي لم تتلقفه اسرائيل بايجابية علنية كعادتها حتى لو إرتاحت ضمنياً لأن من يدعم اصحاب القضية (الفلسطينية) يمهدون للاعتراف بحدود جديدة لاسرائيل على حساب الفلسطينيين طبعاً". ويلفت الى "انهم يتعاملون مع سورية على انها حجر العثرة في وجه تطبيق هذا المخطط، وخصوصاً انها معنية بأراض محتلة عام 67، وهذا ما لن يسمح به محور الممانعة حتى لو قبِل به العرب مجتمعون". وهو - اي السيد - يرى في "الموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية ما يفسّر التوجهات الحاسمة لموسكو في حماية سيادة سورية وعدم التخلي عنها او التهاون حيال محاولات التدخل الغربي لفرض معادلات قسرية فيها".

bull; لو أغارتْ إسرائيل على أيّ من مخازن "حزب الله" في لبنان لكان الردّ فورياً


bull; مخزون المقاومة في لبنان امتلأ بكل ما تحتاجه وأيّ اعتقاد غير ذلك هو "تقدير فقير"


bull; لن تكون للحرب في سورية نتائج إيجابية لأي طرف


bull; الحلّ بـ "طائف سوري" لأن كل الخيارات سيئة وأسوأها الحرب
bull; الهوّة أصبحت عميقة في سورية بين السنّة والشيعة والكرد والعلويين وردْمها ليس بالأمر اليسير
bull; أطراف النزاع في سورية أعادوا الصراع الى ما قبل 1400 عام
bull; الغرب قرّر مبادلة النفط السوري المعارض بالسلاح
bull; المسلمون والعرب يدفعون للغرب فواتير التدمير والتعمير... هذا ما حصل في ليبيا وقبله في الكويت والعراق


bull; ما يجري في سورية "حرب أمم" والجميع متورّط فيها


bull; النازحون من سورية أزمة شبيهة بما حلّ بالفلسطينيين... والدول المضيفة غير مهيأة
bull; المعارضة السورية منقسمة ما يتسبب بتعقيد المفاوضات المستقبلية وتطويل أمد الحرب
bull; الحرب المذهبية التي تقرع طبولها على سلسلة الجبال الشرقية تهدّد لبنان الشديد التأثر بما يجري حوله
bull; لبنان يَعبر إلى مرحلة جديدة من بوابة النفط والغاز... فإما تكون باباً للنعمة وإما باباً للنقمة


bull; لا مصلحة لاسرائيل بـ "قلب الدفة" عبر حرب شاملة


bull; إذا قررت إسرائيل الحرب فـ "حزب الله" سيكون جزءاً لا يتجزأ من الردّ لأنها ستستخدم سورية للدخول إلى لبنان
bull; خطأ تقديري عالٍ إذا اعتقدت إسرائيل أن غارتها على مواقع ومستودعات استراتيجية في سورية ستغّير من قدرات المقاومة
bull; من مصلحة إسرائيل استمرار الصراع في سورية لسنوات ليقضي السوريون على بعضهم البعض


bull; دوائر القرار في إسرائيل تخطط لاقتطاع أجزاء من الأرض السورية تحت عناوين مختلفة


bull; التدخل الإسرائيلي الأمني والعسكري في سورية سيكون محدوداً تفادياً للردّ القوي عليها
bull; أستبعد محاولة إسرائيل الدخول الى لبنان عبر جنوبه لأنها تدرك أن "مقبرة" في انتظارها


bull; لا أحد يعير اهتماماً لمَن يطالب بجلوس الجميع حول طاولة حوار للوصول الى "طائف سوري"


bull; على الأطراف في لبنان إدراك ما وصلت إليه الساحة السورية لأن مصير المسلمين فيه لن يكون أفضل حالاً

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حمـــــاك الله يا نصـرلله
بــــــا سيل -

حماك الله يا نصرلله يا زعيم هذه الامة العربية التي يحاول بعض اقذام الصهاينة من عربان تحويلها الي امة عبرية ... ودمت لنا قائدا مقداما فذا كرارا .. فبعد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر دخل اليأس الي قلوبنا واعتقدنا ان لن يكون هناك رجلا مثله يشبه اعامله وافعاله .لكن انبثق فجرك ايها القائد لنا واشرقت بي اعمالك وبطولاتك ونصرك فغدوت اكثر زعامة وقيادة من جمال عبد الناصر وحققت ما لم يحققه في زمنه ...حماك الله ورعاك وادامك للامة العربية جمعـــاء

حمـــــاك الله يا نصـرلله
بــــــا سيل -

حماك الله يا نصرلله يا زعيم هذه الامة العربية التي يحاول بعض اقذام الصهاينة من عربان تحويلها الي امة عبرية ... ودمت لنا قائدا مقداما فذا كرارا .. فبعد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر دخل اليأس الي قلوبنا واعتقدنا ان لن يكون هناك رجلا مثله يشبه اعامله وافعاله .لكن انبثق فجرك ايها القائد لنا واشرقت بي اعمالك وبطولاتك ونصرك فغدوت اكثر زعامة وقيادة من جمال عبد الناصر وحققت ما لم يحققه في زمنه ...حماك الله ورعاك وادامك للامة العربية جمعـــاء

تحيه
مهدي -

تحيه للشرفاء الذين تركوا الحياة الجميلة وملذاتها من أجل اسعاد الآخرين ..السيد حسن نصر الله صار يقلب التاريخ بيده كيفما اراد وهذه ميزة ذات قمة عالية لا يرتقيها الا ذو حظ عظيم ..وفقك الله ياسيد ..

بدأ بالارهاب
برجس شويش -

نصرالله بدأ بدا بعمليات ارهابية فخطف غربيين و اساتذة الجامعة العربية و والكل يعرفون قصة القس البريطاني تيري الذي ذهب من اجل الرهائن الذين خطفهم حزب الله الارهابي هو بنفسه اصبح رهينة , حزب الله استغل القضية الفلسطينية و العداء لاسرائيل من اجل فتح جبهة عسكرية ايرانية في لبنان و لجعل لبنان رهينة لسياسات ايران ضد العرب و شعوب المنطقة , حزب الله بادعاءاته بالمقاومة جعل نفسه و طائفته الشيعة اقوى قوة عسكرية في لبنان اي ان قوتها العسكرية تفوق قوة الدولة اللبنانية مئات الاضعاف, وكلنا نعرف كيف ان حزب الله استعمل هذا السلاح المقاوم بعد هزيمته من قبل اسرائيل في 2006 ضد اللبنانين قوى 14 اذار, و الان هذا الحزب الارهابي يقاتل في سوريا جنبا الى جنب مع قوات بشار و شبيحته من العلوين ضد الشعب السوري و يتكبد خسائر بشرية , حسن نصرالله طائفي للنخاع, رجل ايران الملالي المعتمد و هو جندي في خدمة ولاية الفقيه, حسن نصرالله شخصية متطرفة و يلجا الى الارهاب حين يتطلب ذلك, حسن نصرالله و حزبه عامل عدم استقرار في لبنان و المنطقة و يخدم المخطات الاجنبية بالتدخل في منطقتنا, حسن نصرالله ناكر جميل الشعب السوري و يرتكب الاجرام بحقه الى جانب بشار المجرم , ماذا قدم حسن نصرالله للبنان و المنطقة غير خلق التوترات و الصراعات الطائفية و الحروب و الدمار و تصفية الكثير من الشخصيات اللبنانية الهامة بايعاز من بشار و حافظ , حسن نصرالله يعرف حق المعرفة بانه لم و لن يصبح قوة معتبرة مقابل قوة اسرائيل التي تتفوق دائما في القوة و الردع و لهذا حزب الله فقط يستعمل قوته ضد اللبنانيين و ضد الشعب السوري

سيد السادة
ممتاز الخير -

ما أروعك عندما تكون أنت السيد!!!

بدأ بالارهاب
برجس شويش -

نصرالله بدأ بدا بعمليات ارهابية فخطف غربيين و اساتذة الجامعة العربية و والكل يعرفون قصة القس البريطاني تيري الذي ذهب من اجل الرهائن الذين خطفهم حزب الله الارهابي هو بنفسه اصبح رهينة , حزب الله استغل القضية الفلسطينية و العداء لاسرائيل من اجل فتح جبهة عسكرية ايرانية في لبنان و لجعل لبنان رهينة لسياسات ايران ضد العرب و شعوب المنطقة , حزب الله بادعاءاته بالمقاومة جعل نفسه و طائفته الشيعة اقوى قوة عسكرية في لبنان اي ان قوتها العسكرية تفوق قوة الدولة اللبنانية مئات الاضعاف, وكلنا نعرف كيف ان حزب الله استعمل هذا السلاح المقاوم بعد هزيمته من قبل اسرائيل في 2006 ضد اللبنانين قوى 14 اذار, و الان هذا الحزب الارهابي يقاتل في سوريا جنبا الى جنب مع قوات بشار و شبيحته من العلوين ضد الشعب السوري و يتكبد خسائر بشرية , حسن نصرالله طائفي للنخاع, رجل ايران الملالي المعتمد و هو جندي في خدمة ولاية الفقيه, حسن نصرالله شخصية متطرفة و يلجا الى الارهاب حين يتطلب ذلك, حسن نصرالله و حزبه عامل عدم استقرار في لبنان و المنطقة و يخدم المخطات الاجنبية بالتدخل في منطقتنا, حسن نصرالله ناكر جميل الشعب السوري و يرتكب الاجرام بحقه الى جانب بشار المجرم , ماذا قدم حسن نصرالله للبنان و المنطقة غير خلق التوترات و الصراعات الطائفية و الحروب و الدمار و تصفية الكثير من الشخصيات اللبنانية الهامة بايعاز من بشار و حافظ , حسن نصرالله يعرف حق المعرفة بانه لم و لن يصبح قوة معتبرة مقابل قوة اسرائيل التي تتفوق دائما في القوة و الردع و لهذا حزب الله فقط يستعمل قوته ضد اللبنانيين و ضد الشعب السوري

كل يكفر الاخر وياخذ
مكان الله لمحاوله المنع! -

كل فريق ( يكفر ) الفريق الاخر ويظن انه لو تركه لحاله يكون قصر فى حق الله ! فيريد منع الاخر وقتله كما يحاولون تحريم الخمر والبكينى بالقانون وان (( اضطروا )) للسماح بهما يعتبرون هذا تحليل للمنكر ! فالمؤمن عليه ان يمنع ( المنكر ) بيدة او بلسانه او بقلبه !!!! هذا ليس تحلليل لمنكر ! لو افترضنا ان وجهه نظر البعض ان هناك شرور لا تتفق معى وعائلتى فلى كل الحق ان لا امارس هذة الموبقات لا احد يرغمنى ان افعل مثلما يتصرف الاشرار والمنحرفين ! غير انى لست الله لامنع الشر من العالم ( الان ) ! لقد قال الرب يسوع عن الزوان ان الذى زرعه هو عدو! وزرعه فى حقله المزروع بالحنطه ( القمح ) ماذا قال ؟ ( دعوهما ينميان الى يوم الحصاد } فالملائكه ستجمع الزوان الى الحريق و اماالقمح فالى مخازنه !{ 30 دعوهما ينميان كلاهما معا إلى الحصاد، وفي وقت الحصاد أقول للحصادين: اجمعوا أولا الزوان واحزموه حزما ليحرق، وأما الحنطة فاجمعوها إلى مخزني }( انجيل متى 13 )...... قال الكتاب المقدس ان الذى من الله يثبت ( افهم هذا جيدا) والذى ليس من الله سيعمل ( ضدك وضد رغباتك وفائدتك ومصلحتك والعمله الصعبه التى تحتاجها ) الله يريد الانسان حرا ياخذ القرارات بارادته حتى لو عصى كلامه وأكل من الشجرة المحرمه ! بينما ابليس ( يجبرك ويرغمك ويقيدك ) ! الله يمنح الديمقراطيه التى هى حرام وشر فى شرع ابليس........................د/ محسن

كل يكفر الاخر وياخذ
مكان الله لمحاوله المنع! -

كل فريق ( يكفر ) الفريق الاخر ويظن انه لو تركه لحاله يكون قصر فى حق الله ! فيريد منع الاخر وقتله كما يحاولون تحريم الخمر والبكينى بالقانون وان (( اضطروا )) للسماح بهما يعتبرون هذا تحليل للمنكر ! فالمؤمن عليه ان يمنع ( المنكر ) بيدة او بلسانه او بقلبه !!!! هذا ليس تحلليل لمنكر ! لو افترضنا ان وجهه نظر البعض ان هناك شرور لا تتفق معى وعائلتى فلى كل الحق ان لا امارس هذة الموبقات لا احد يرغمنى ان افعل مثلما يتصرف الاشرار والمنحرفين ! غير انى لست الله لامنع الشر من العالم ( الان ) ! لقد قال الرب يسوع عن الزوان ان الذى زرعه هو عدو! وزرعه فى حقله المزروع بالحنطه ( القمح ) ماذا قال ؟ ( دعوهما ينميان الى يوم الحصاد } فالملائكه ستجمع الزوان الى الحريق و اماالقمح فالى مخازنه !{ 30 دعوهما ينميان كلاهما معا إلى الحصاد، وفي وقت الحصاد أقول للحصادين: اجمعوا أولا الزوان واحزموه حزما ليحرق، وأما الحنطة فاجمعوها إلى مخزني }( انجيل متى 13 )...... قال الكتاب المقدس ان الذى من الله يثبت ( افهم هذا جيدا) والذى ليس من الله سيعمل ( ضدك وضد رغباتك وفائدتك ومصلحتك والعمله الصعبه التى تحتاجها ) الله يريد الانسان حرا ياخذ القرارات بارادته حتى لو عصى كلامه وأكل من الشجرة المحرمه ! بينما ابليس ( يجبرك ويرغمك ويقيدك ) ! الله يمنح الديمقراطيه التى هى حرام وشر فى شرع ابليس........................د/ محسن

رساله لعابد بول الخميني
جاييك الدور -

قريبا ستعلق من لحيتك يا ابن المجوس.دم اطفال بني ياس لن يذهب هدرا والله والله والله لنتقتلعنك من جحرك ولتتوسل الرحمه ولكن لا رحمه لك يا نصر الفرس ويا رمح المجوس في خاصره العرب

حزب الارهاب
amedi -

الارهابي دائما يتبجح بالنصر على اسرائيل وعدم قدرتها على قصف حزبه الارهابي وو......,كلما صفعت اسرائيل هذا الحزب وشقيقه في الارهاب حماس يهب الشيوعيون واليساريون ومدعي الدفاع عن حقوق الانسان والساسة الانتهازيين والدول الفاسدة وحكوماتها ( دول ما تسمى مجموعة البريكس مثلا) والجامعة العربانية وما تسمى منظمة الدول الاسلامية الى المطالبة بوقف عملية التأديب الاسرائيلية للارهابيين من خلال اصدار قرارات لمجلس الامن و تذعن لها اسرائيل وتوقف الحرب من باب احترام القانون الدولي وليس خشية من مجلس بات اداة بيد مافيات روسيا ودكتاتورية الصين الشيوعية, غير هذا .....الامر يسير جدا على اسرائيل في القضاء على هذا الحزب الارهابي ومموليه ودولتي بشار والملالي اللتين اسستا هذا الحزب وجماعات ارهابية اخرى والمسؤولتان عن الارهاب الذي يعاني منه شعوب المنطقة.

حزب الارهاب
amedi -

الارهابي دائما يتبجح بالنصر على اسرائيل وعدم قدرتها على قصف حزبه الارهابي وو......,كلما صفعت اسرائيل هذا الحزب وشقيقه في الارهاب حماس يهب الشيوعيون واليساريون ومدعي الدفاع عن حقوق الانسان والساسة الانتهازيين والدول الفاسدة وحكوماتها ( دول ما تسمى مجموعة البريكس مثلا) والجامعة العربانية وما تسمى منظمة الدول الاسلامية الى المطالبة بوقف عملية التأديب الاسرائيلية للارهابيين من خلال اصدار قرارات لمجلس الامن و تذعن لها اسرائيل وتوقف الحرب من باب احترام القانون الدولي وليس خشية من مجلس بات اداة بيد مافيات روسيا ودكتاتورية الصين الشيوعية, غير هذا .....الامر يسير جدا على اسرائيل في القضاء على هذا الحزب الارهابي ومموليه ودولتي بشار والملالي اللتين اسستا هذا الحزب وجماعات ارهابية اخرى والمسؤولتان عن الارهاب الذي يعاني منه شعوب المنطقة.

تحية من شيعة العراق
احمد العراقي -

عقدة نقص السنة لن تنتهي ولن تنتهي إلا بظهور قائم آل محمد رغم انهم ينكرونه..لكن يوم لا مفر إلا لله ..السنة لا يحملون هدف ولا رسالة وإسلامهم مرحلي جاف وبالطبع لن يعجبهم الأبطال ..ابن تيمية نفسه يقول ان الحسين بمخرجه لقتال الخليفة كان مفسدة فكيف نريد من السنة العاديين ان يباركوا هذا الشبل البطل حسن نصرالله..

اللهم احفظ نصر اللة
ابن الرافدين -

قبل ايام قليلة كانت القذائف ما يسمى باالجيش الحر تتساقط على على مدينة الهرمل اللبنانية واستهداف المدنيين فجاء الرد حاسما من قبل ابطال حزب اللة والجيش العربي السوري ولتاكيد الخبر شوفوا جنون العرعور عندما يصرخ 500 قتيل في 3 ساعات وقريبا سوف يعلق العرعور والاسير من لحاهم والنصر باذن اللة للجيش العربي السوري والى ابطال حزب اللة الاشاوس حتى تحرر سوريا من الوهابية والتكفيرين .

اللهم احفظ نصر اللة
ابن الرافدين -

قبل ايام قليلة كانت القذائف ما يسمى باالجيش الحر تتساقط على على مدينة الهرمل اللبنانية واستهداف المدنيين فجاء الرد حاسما من قبل ابطال حزب اللة والجيش العربي السوري ولتاكيد الخبر شوفوا جنون العرعور عندما يصرخ 500 قتيل في 3 ساعات وقريبا سوف يعلق العرعور والاسير من لحاهم والنصر باذن اللة للجيش العربي السوري والى ابطال حزب اللة الاشاوس حتى تحرر سوريا من الوهابية والتكفيرين .

الملف الاسود للعميل
كامل -

انه مجرد عميل صغير لايران في لبنان وهو يقبض راتبه هو ومسلحيه من بنك صادرات ايران وتراهم في صفوف طويلة مهينة يقفوا كل اخر الشهر لقبض هذا الراتب المهين والذي يخدموا فيه عدو الامة العربية ايران الصفوية التي لم يتوقف حروبها ضد العرب بدء من العراق حتى اليمن وسوريا والبحرين وهي لها اطماع بكل المناطق العربية حتى انها تستخسر على العرب اسم الخليج العربي وتريده ان يحمل الخليج الفارسي ولقد قال الشيخ احمد القبانجي كما ورد على اليوتيوب ان ايران كانت دولة عظيمة فأتى عمر من بين قبائل البدو العربية ودمرها فمن حقها ان تلفق له قصة خرافية تدعي فيها انه قام بضرب السيدة فاطمة وذلك لكي يكرهه الناس وحتى لو كانت القصة مزيفة فالمهم الهدف النهائي,وكان حسن نصر الله منذ سنوات يخوض معركة مع اخيه ابو جعفر في قتال دموي لأن الاول كان في مليشيا حزب الله والثاني في حركة امل فكيف بالله عليكم ان يقوم شخص يدعي انه سيد وحفيد للحسين بالانخراط بقتال بالسلاح مع اخوه؟ ثم ان هذا السيد المزيف قام بعدة معارك قتل فيها اطفال ونساء وشباب في بيروت وهم عزل في بيوتهم وحتى بدون ان يكونوا منتسبين لاي فئة حزبية ثم قام بتسمية هذا اليوم باليوم المجيد؟ولكن اكبر فضيحة قاصمة وجريمة لا يمكن لاحد ان يتصور مدى اجرامه وهي اغتياله لرئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري الذي كان صديق قريب له وبعد ان قتله بوسط بيروت اعلن انه لن يسلم القتلة ولو بعد ثلاثمئة سنة؟فكيف يكون هكذا رجال وهكذا ضمير وهكذا قيادات؟ولنستمع للشيخ صبحي الطفيلي وهو شيعي وكان الامين العام السابق لحزب الله لكن ايران ابعدته عن قيادة الحزب وهو يقول عدة مرات على المحطات ان ما يقوم به حزب الله اليوم على يد حسن نصر الله هو اجرام بعينه في سوريا وان قتلى حزب الله ليسوا شهداء ونصح بانسحابهم من سوريا بدل ان يدافعوا عن نظام مجرم يقوده بشار

الملف الاسود للعميل
كامل -

انه مجرد عميل صغير لايران في لبنان وهو يقبض راتبه هو ومسلحيه من بنك صادرات ايران وتراهم في صفوف طويلة مهينة يقفوا كل اخر الشهر لقبض هذا الراتب المهين والذي يخدموا فيه عدو الامة العربية ايران الصفوية التي لم يتوقف حروبها ضد العرب بدء من العراق حتى اليمن وسوريا والبحرين وهي لها اطماع بكل المناطق العربية حتى انها تستخسر على العرب اسم الخليج العربي وتريده ان يحمل الخليج الفارسي ولقد قال الشيخ احمد القبانجي كما ورد على اليوتيوب ان ايران كانت دولة عظيمة فأتى عمر من بين قبائل البدو العربية ودمرها فمن حقها ان تلفق له قصة خرافية تدعي فيها انه قام بضرب السيدة فاطمة وذلك لكي يكرهه الناس وحتى لو كانت القصة مزيفة فالمهم الهدف النهائي,وكان حسن نصر الله منذ سنوات يخوض معركة مع اخيه ابو جعفر في قتال دموي لأن الاول كان في مليشيا حزب الله والثاني في حركة امل فكيف بالله عليكم ان يقوم شخص يدعي انه سيد وحفيد للحسين بالانخراط بقتال بالسلاح مع اخوه؟ ثم ان هذا السيد المزيف قام بعدة معارك قتل فيها اطفال ونساء وشباب في بيروت وهم عزل في بيوتهم وحتى بدون ان يكونوا منتسبين لاي فئة حزبية ثم قام بتسمية هذا اليوم باليوم المجيد؟ولكن اكبر فضيحة قاصمة وجريمة لا يمكن لاحد ان يتصور مدى اجرامه وهي اغتياله لرئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري الذي كان صديق قريب له وبعد ان قتله بوسط بيروت اعلن انه لن يسلم القتلة ولو بعد ثلاثمئة سنة؟فكيف يكون هكذا رجال وهكذا ضمير وهكذا قيادات؟ولنستمع للشيخ صبحي الطفيلي وهو شيعي وكان الامين العام السابق لحزب الله لكن ايران ابعدته عن قيادة الحزب وهو يقول عدة مرات على المحطات ان ما يقوم به حزب الله اليوم على يد حسن نصر الله هو اجرام بعينه في سوريا وان قتلى حزب الله ليسوا شهداء ونصح بانسحابهم من سوريا بدل ان يدافعوا عن نظام مجرم يقوده بشار

زعيم عصابة
JALAL UK -

سبحان المغير الاحوال يتحول خلال سنتين من بطل الى مجرم وقاتل وزعيم عصابة وهو يعتبر من اشباه الرجال فلو كان رجلا لخرج من الحفرة الذي يختبئ فيه والله يا جماعة هذا الشبه رجال مختفي في الحفرة من ٢٠٠٦ والله طويلة وهوانسان جبان يتقل الاطفال والنساء والشيوخ في سوريا بحجة الدفاع عن النفس ويدافع عن جزار القرداحة ويبعث شيعته الى المحرقة السورية ليفطسوا في سوريا الى الجهنم وبئيس المصير لكل من يقتل في سوريا هذا المجرم مطلوب للجيش الحر اين بطل المقاومة عندما قصفت اسرائيل اين صواريخه وصواريخ اسياده في قم وطهران الم يقولوا اذا تعرضت سوريا الى هجوم سوف يتدخلون اني اراهم قد هربوا الى جحورهم فقد يردون على اطفال ونساء سوريا

زعيم عصابة
JALAL UK -

سبحان المغير الاحوال يتحول خلال سنتين من بطل الى مجرم وقاتل وزعيم عصابة وهو يعتبر من اشباه الرجال فلو كان رجلا لخرج من الحفرة الذي يختبئ فيه والله يا جماعة هذا الشبه رجال مختفي في الحفرة من ٢٠٠٦ والله طويلة وهوانسان جبان يتقل الاطفال والنساء والشيوخ في سوريا بحجة الدفاع عن النفس ويدافع عن جزار القرداحة ويبعث شيعته الى المحرقة السورية ليفطسوا في سوريا الى الجهنم وبئيس المصير لكل من يقتل في سوريا هذا المجرم مطلوب للجيش الحر اين بطل المقاومة عندما قصفت اسرائيل اين صواريخه وصواريخ اسياده في قم وطهران الم يقولوا اذا تعرضت سوريا الى هجوم سوف يتدخلون اني اراهم قد هربوا الى جحورهم فقد يردون على اطفال ونساء سوريا

عقده النقص عند من تاهو
بلال -

السنه والحمدالله كامله غير ناقصه ,فهي سنه الرسول لكل المسلمين ,الا لمن ابى و استكبر , كما قال ربنا عز وجل (اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي )فالسنه ليس لديهم عقده نقص بما انهم ارتضو بما انعم الله عليهم ولكن عقده النقص عند من يقيمون العزاء منذ 1400 سنه و الشهيد الحسين منهم بريء ,عقده النقص عند من ينتظر ان يخرج من السرداب من ينقذهم و كأن الله جل و علا نسي ان يخبرنا بهذه المفقود في القرأن و طبعا هذه الروايه لاتخرج الا من عقل من ينكر نصف القرأن و يحرف النصف الثاني ,عقده النقص عند من سلم مفاتيح بغداد للغزاه التتار و من بعدهم الامريكان , السنه أمه و ليست طائفه هائمه على وجهها مثل المتشيعيين .

المكان ما هو المجاري
حيدر الفرار -

لاحاجة للف والدوران شيخكن يقيم في مجاري بيروت ومن ذلك نعرف مدى صعوبة الوصول اليه

عقده النقص عند من تاهو
بلال -

السنه والحمدالله كامله غير ناقصه ,فهي سنه الرسول لكل المسلمين ,الا لمن ابى و استكبر , كما قال ربنا عز وجل (اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي )فالسنه ليس لديهم عقده نقص بما انهم ارتضو بما انعم الله عليهم ولكن عقده النقص عند من يقيمون العزاء منذ 1400 سنه و الشهيد الحسين منهم بريء ,عقده النقص عند من ينتظر ان يخرج من السرداب من ينقذهم و كأن الله جل و علا نسي ان يخبرنا بهذه المفقود في القرأن و طبعا هذه الروايه لاتخرج الا من عقل من ينكر نصف القرأن و يحرف النصف الثاني ,عقده النقص عند من سلم مفاتيح بغداد للغزاه التتار و من بعدهم الامريكان , السنه أمه و ليست طائفه هائمه على وجهها مثل المتشيعيين .

بطل أفلام كارتون
حيدر الحسني -

سؤال إلى البطل الكارتوني عنتر زمانه .. إسرائيل قصفت سوريا لحد الآن ثلاث أو اربع مرات وآخرها قبل أيام .. يلة وين عنترياتك آشو اختفيت لا حس ولا خبر ،،، يلة شوفنا المرجلة إذا تمتلك ذرة من الرجولة .. فقط قادر ترسل مليشيات ايران الى سوريا لذبح الأطفال والنساء ، هل أصبحت المقاومة والممانعة تعني ذبح السوريين المساكين في قراهم وبيوتهم .. وهل أصبحت أسلحة المقاومة تستخدم ضد الشعب العربي السوري .. تبا لكم من منافقين ومرتزقة بيد الولي .. والله سوف تنتصر ثورة شعب سوريا العظيمة

بطل أفلام كارتون
حيدر الحسني -

سؤال إلى البطل الكارتوني عنتر زمانه .. إسرائيل قصفت سوريا لحد الآن ثلاث أو اربع مرات وآخرها قبل أيام .. يلة وين عنترياتك آشو اختفيت لا حس ولا خبر ،،، يلة شوفنا المرجلة إذا تمتلك ذرة من الرجولة .. فقط قادر ترسل مليشيات ايران الى سوريا لذبح الأطفال والنساء ، هل أصبحت المقاومة والممانعة تعني ذبح السوريين المساكين في قراهم وبيوتهم .. وهل أصبحت أسلحة المقاومة تستخدم ضد الشعب العربي السوري .. تبا لكم من منافقين ومرتزقة بيد الولي .. والله سوف تنتصر ثورة شعب سوريا العظيمة

الرياضة البدنية في ناديه
خلدون -

خير إن شاء الله !

جهل
fahad -

الجهل يأكلكم يا حاقدين يا متخلفين . يبدو بأنكم لا تعرفوا شيئا عن لبنان وحزب اللة بالدات .. لانكم تختبئون وراء اصابعكم يا عملاء امريكا واسرائيل ويهود خيبر .

جهل
fahad -

الجهل يأكلكم يا حاقدين يا متخلفين . يبدو بأنكم لا تعرفوا شيئا عن لبنان وحزب اللة بالدات .. لانكم تختبئون وراء اصابعكم يا عملاء امريكا واسرائيل ويهود خيبر .

إذا لم تستح فاصنع ما شئت
حامد نصوح -

هذا المتكبر المتبجح يتباكى على ملايين النازحين السوريين وهو يعلم علم اليقين أن بطش و إجرام حليفه النظام السوري هو الذي أخرجهم من ديارهم ، ويحذر من فتنة طائفية وفي الوقت نفسه يقود حربا طائفية على السنة في سورية ولبنان ، بل هو رأس الحربة الإيرانية في إشعال الفتنة الطائفية ، ويدعي مقاومته وممانعته للمشروع الأمريكي مع علمه أن أسياده وآلهته في إيران هم الذين مكنوا للمشروع الأمريكي في أفغانستان وفي العراق وكانوا أذنابا مخلصة لأمريكا وذلك باعتراف خاتمي واعتراف نجاد ...إن درجة الكذب والنفاق والفجور والعنجهية التي تخرج من كلمات هذا (المقاوم الممانع ) تثير التقزز والغثيان ...ولكن مهلا فإن زيفك وضلالك آخذ بالزوال ..

سيد شنبار نصر الات
سيد سجاد السيبندي -

نعزي صاحب المغرب والمساء ووكيله وكالة عامة الخامنئي قدس بذكرى حروب التحرير والموت والقتل اليومي

حزب الشيطان
Ahmed -

الحمد لله اللذي كشفهم على حقيقتهم، خونه

سيد شنبار نصر الات
سيد سجاد السيبندي -

نعزي صاحب المغرب والمساء ووكيله وكالة عامة الخامنئي قدس بذكرى حروب التحرير والموت والقتل اليومي

الی رقم 9 احمد العراجی
قاهر الصفویین -

ايه يا احمد ممكن تقول لنا ليش هذا الشبل (يعني حسون) يختبئ في المجارير ولا يطهر الا في شاشات بلازما و LED , LCD؟ اذا كان حال شبلكم هكذا فعن اي بطولة تتحدث؟

الی رقم 9 احمد العراجی
قاهر الصفویین -

ايه يا احمد ممكن تقول لنا ليش هذا الشبل (يعني حسون) يختبئ في المجارير ولا يطهر الا في شاشات بلازما و LED , LCD؟ اذا كان حال شبلكم هكذا فعن اي بطولة تتحدث؟

حزب لعين
طلال -

نسأل الشيعه النائمين ...لماذا لايتم درج حزب اللاة كمنظمه ارهابيه ...لماذا وهو الحزب الذي كما يدعي هذا الجرذ انه حزب مقاومه ...وثانيا هل ترضى اسرائيل ان يكون هذا الحزب الارهابي بجانب حدودها ويمتلك اسلحه اكثر من الجيش اللبناني ..بأختصار انه حزب صفيوني قذر هدفه تدمير كل الدول السنيه

الى اخي بلال
علي المتوكل -

الى بلال ..لا تهرف بما لا تعرف ..إقرأ لماذا نزلت الآية التي ذكرتها انت عن إكمال الدين وبحق من ؟إقرأ كتب السنة فقط لتكتشف الحقيقة التي ستهز دينك المختبيء بين أطلال الخبايا ..وعن قولك ان الله لم يذكر المختبيء في السرداب فإن القرآن ايضاً لم يذكر عدد الصلوات ولا عدد الركعات ،،نصيحتي لك إقرأ إقرأ لتكتشف نور الحياة الذي هو نور الله تعالى ولا تختبيء وراء عقدة مستديمة ..والأغلبية لا تعني أمة فإبراهيم النبي وحده كان أمة كما يقول القرآن بينما يقول الله تعالى وأكثرهم للحق كارهون ..وأكثرهم لا يعقلون ..وأكثرهم الكافرون ..فالأغلبية ليست دليلاً على ان الإسلام السني ليس أعوجاً ...

الا لعنةاللة على الظالمبن
ام نوسة -

كيف حالك ياحسسسسسسسسسسسسسسسسن

الى اخي بلال
علي المتوكل -

الى بلال ..لا تهرف بما لا تعرف ..إقرأ لماذا نزلت الآية التي ذكرتها انت عن إكمال الدين وبحق من ؟إقرأ كتب السنة فقط لتكتشف الحقيقة التي ستهز دينك المختبيء بين أطلال الخبايا ..وعن قولك ان الله لم يذكر المختبيء في السرداب فإن القرآن ايضاً لم يذكر عدد الصلوات ولا عدد الركعات ،،نصيحتي لك إقرأ إقرأ لتكتشف نور الحياة الذي هو نور الله تعالى ولا تختبيء وراء عقدة مستديمة ..والأغلبية لا تعني أمة فإبراهيم النبي وحده كان أمة كما يقول القرآن بينما يقول الله تعالى وأكثرهم للحق كارهون ..وأكثرهم لا يعقلون ..وأكثرهم الكافرون ..فالأغلبية ليست دليلاً على ان الإسلام السني ليس أعوجاً ...

معاذ الله
عراقي -

معاذ الله ماهذا الذي يسمونه نصرالله والله سبحانه وتعالى براء من هذه الأشكال والأفعال الذي لايقوم بها بشر....أنه عبد مجوسي لايتورع في قتل المسلمين.....والله عيب وعار على العرب والمسلمين أن يتركوا هذا الدجال المجوسي يعيث بالأرض فسادآ ويقتل المسلمين....أن لنصر الله لقريب أنشاءالله وسيرى هذا وأمثاله ماذا ينتظرهم من قصاص في الدنيا قبل الآخرة

معاذ الله
عراقي -

معاذ الله ماهذا الذي يسمونه نصرالله والله سبحانه وتعالى براء من هذه الأشكال والأفعال الذي لايقوم بها بشر....أنه عبد مجوسي لايتورع في قتل المسلمين.....والله عيب وعار على العرب والمسلمين أن يتركوا هذا الدجال المجوسي يعيث بالأرض فسادآ ويقتل المسلمين....أن لنصر الله لقريب أنشاءالله وسيرى هذا وأمثاله ماذا ينتظرهم من قصاص في الدنيا قبل الآخرة