جريدة الجرائد

الإسلام يدافع عن عظمته بنفسه

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سارة مطر

في 27 شباط (فبراير) 2013، اعتنق السياسي الهولندي &"فان دورن&" الإسلام، وقد كان أحد أعضاء حزب &"من أجل الحرية&" المعروف بعنصريته ومعاداته للإسلام، وبعدما اعتنق &"دورن&" الإسلام، كتب في صفحته على &"تويتر&": &"بداية جديدة&"، وبعد قليل كتب الشهادتين باللغة العربية. وأوضح &"دورن&" سبب إسلامه قائلاً: &"من يعرفني من قريب يعلم أنني منذ أكثر من سنة وأنا أقرأ وأتعمق في الإسلام من خلال الكتب والحوارات، ولكنَّ البعيدين عني فاجأهم القرار طبعاً؛ لذلك يحاولون التشكيك فيه&". وأضاف: &"إنه قرار خاص بي ولا أريد من أحد أن يناقشني فيه&". فيما أشهرت قبل أيام المخرجة الفرنسية &"إزابيل ماتيك&" إسلامها بعد حادثة &"شارلي إيبدو&"، التي استهدفت الصحيفة الفرنسية الساخرة، جاء ذلك في منشور للمخرجة في صفحتها الرسمية على &"فيسبوك&"، وشكرت &"إزابيل&" الممثل المغربي هشام بهلول على نشره خبر إسلامها في الصحف المغربية. وكتبت &"إيزابيل لفظ الشهادتين &"أشهد أن لا إله إلاّ الله وأنّ محمداً رسول الله&" في حسابها على &"فيسبوك&"، وتلقت إزابيل العديد من التعليقات والتهاني على إسلامها.

&

وقبل ذلك، كنا قد قرأنا عن رغبة الممثل الفنان البريطاني &"ليام نيسون&"، والذي سُمي على اسم كاهن محليّ في مدينته الإرلندية باليمينا، باعتناق الدين الإسلامي بعد أن تأثر جداً بالعادات والأفكار الإسلامية، أثناء قيامه بتمثيل مشاهد من فيلمه الأخير في العاصمة التركية إسطنبول، وقد عبّر الممثل (62 عاماً)، عن إحساسه قائلاً: &"بأن صوت الأذان أثَّر فيه جداً، وجعله يشعر براحة داخلية&". وأضاف: &"تقام الصلاة خمس مرات في اليوم، وفي بادئ الأمر يشعرك ذلك بالانزعاج، إلا أنك بعد أن تعتاد عليه تشعر براحة داخلية واستقرار. إنه شيء جميل جداً، إنه من أجمل ما يكون&". وتابع قائلاً: &"هناك 4 آلاف مسجد في المدينة، وبعضها فائق الجمال، وهي فعلاً تدفعني إلى التفكير في اعتناق الإسلام&".

&

المتحولون إلى الإسلام يشغلون ذهني طويلاً، لطالما كنت أفكر في ما يدفعهم إلى الدخول إلى هذا الدين العظيم، نحن من نعرف أنه عظيم؛ لأننا ندين به، لكن كيف يراه الآخرون؟ وكيف قادهم إلى الدخول فيه؟ وهذا ما ذكرته في كتابي &"أنا سنية.. وأنت شيعي&"، حيث تطرقت إليه في أحد فصوله، حينما ذكرت قصة إسلام خادمتنا، وفي الكتاب طرحت تساؤلات، كيف: يرى هؤلاء الدين الإسلامي؟ وكيف يبدو لهم؟

&

المثير للغاية أن الكثيرين ممن تحولوا إلى الإسلام لم نكن نحن المسلمين مَنْ قدم لهم الصورة الجيدة عن الإسلام، ولم يؤدي الكثيرون منا دوراً مؤثراً في إسلامهم، إنما يأتي دخولهم إلى الإسلام، بسبب حادثة ما، أو رغبتهم في إيجاد ملاذ نفسي آمن؛ لأننا بلغة صريحة لا أظن أننا نحمل تلك القيم، التي يتوجب على صاحب أي عقيدة أخرى لأن يرانا نموذجاً مشرفاً لهذا الدين العظيم، فمعظم الداخلين للإسلام قرأوا كتباً وأبحروا بها، وتعمَّقوا بشكل جلي في فهم الإسلام كما يجب، إذ إنهم يدركون بصورة جلية أننا -نحن المسلمين- لا يمكن أن نمثل الصورة الحقيقية لهذا الدين، ولا يعود هذا إلى التناقص الذي نحمله في تصرفاتنا، ولكنهم يدركون أن هناك حدوداً أخلاقية ما بين الاعتناق بمذهب، وبين أن تقوم بأداء شعائره. وقد أسعدني جداً خبر رغبة الفنان &"نيسون&" الذي أعشق أداءه الفني، حينما أعلن رغبته في الدخول إلى الإسلام، إذ أوضح أن السبب هو سماعه لصوت الأذان في تركيا، ولم يقل مثلاً في دبي؛ لأنني من النادر أن أسمعه في هذه المدينة، ولو كنت في مكان الشيخ محمد بن راشد، فأني سأعمد على الفور ببناء مساجد عدة، بعدما لاحظنا أكثر من قصة أن صوت الأذان يؤدي دوراً مؤثراً في شدّ قلوب العديد من ذوي المذاهب المختلفة، كما يقف على الحكومة السعودية أن تتخير ذوي الأصوات الجميلة، بدلاً من الأصوات التي لا تحسن إلقاء الأذان ويسبب بعض الارتباك والإزعاج.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماهذا ؟
twinkle star -

ماهذا المقال الذي قرأته مضيعة للوقت فقط . وكان الكاتبة تكتب لاطفال في مدرسة أبتدائية لدرس الدين موضوع تضحك بيه على عقولهم وليس مقال في مجلة الكترونية سوف يقرأها كبار وناس تفهم ولها ثقافة وعلم وخبرة بهذه الامور . أو كأن الكاتبة تحاول باسلوب تعليم الاطفال هذا أن ها تحاول ان تقنع نفسها بالاسلام اكثر مما تحاول اقناع القارئ بيه .. عن اي صوت اذان تتكلم وتريده ان يرتفع ويعلو بأصوات جميلة لكي يقتنع البعض بالدين ويدخلوا بالاسلام ؟؟؟؟ امة بالفعل تضحك من عقولها الامم الاخرى . من يقتنع بأي دين بسبب صوت اذان أو بصوت جميل يسمعه وليس بالدين نفسه وما بيه وما يجده جيد او غير جيد بيه فيعني لو سمع ترنيمة جميلة بصوت جميل أو تسبيحة بصوت يهودي في كنيس يهودي أو معبد هندوسي أو بوذي سوف يترك الاسلام ويدخل بالدين الاخر لان لديهم اصوات احلى من صوت الاذان .

عن من تدافعون أذا !!!!!!!
مصرية -

ذكرتينى ببرنامج عبقرى كان يوضح للناس أسباب أسلام بعض الغربيين ( بصراحة الأسباب لوحدها تقنعك ببوار بضاعتكم ) ومنها رؤية المسلمين وهم يصلون !!!!!!!! او بسبب الوقوع فى الحب واتباع دين الزوج ( وهى الطريقة الأشهر فى جذب البشر للأسلام ) !!!! او النكتة الشهيرة ان المصائب الكبرى للمسلمين تلفت انتباه الناس للأسلام ( بعد رؤية الغربيين المنضمين للدواعش صدقتكم .. أضافة مثيرة ) !!!!! او بسبب حسن معاملة بعض المسلمين لهم ( اتمنى رؤيتهم بعد ظهور الجيل الجديد المتحور من المسلمين ) !!!!!!!!!! حتى ان احدهم كانت تقول .. عندما ارى أفعال المتطرفين ( الكلام منذ اكثر من عشرة سنوات حينما كان التطرف لسه بخيره .. يعنى تفجيرات على الماشى ) أعرف انهم لا يمثلون الأسلام !!!!!!!! ياسلام !!!!!!!!!! ياترى ما رأيها الان والدواعش يمثلون الأسلام من اوله !!!!!! المهم انى خرجت من البرنامج بنتيجة واحدة .. عندما يسلم احد الغربيين .. نصيحة .. احتفظوا بأسباب أسلامه لانفسكم لأنها عند من يقومون بمقارنة الأديان لسنوات عديدة حتى يصلوا الى يقين قبل تغيير دينهم .. أسبابكم توضح انكم اما قدمتم لهؤلاء المساكين أسلامكم الوهمى بتاع السماحة والسلام .. واما انهم أسلموا لانهم اعجبوا بقشور الدين ( اتمنى متابعة حالة المسلمين الجدد الذين بعد عدة سنوات ورؤيتهم يفرون من دينكم افواجا بعدما تنقضى الاسباب الواهية لأعتناق الأسلام ) !!!!! يا كاتبة المقال هل انت حقا فرحة لأن دينك يعتنقه الناس لسماع صوت القرآن !!!! ( الألحاد يتزايد فى البلاد التى تتكلم لغة القرآن وتسمع الأذان خمس مرات يوميا ربما لانهم يعرفون الدين على حقيقته بدون رتوش ) ومبروك عليكم المخرجة التى اعتنقت الأسلام لانه تسبب فى قتل مواطنيها !!!!!!!

عن ليام نيسون!!!!
المعارض رقم 1 -

By Rachel McArthur | Special to Al Arabiya News .......Tuesday, 13 January 2015.............Liam Neeson confirms ‘I am not converting to Islam’Is he or isn’t he? Rumors surrounding Liam Neeson’s faith have been making the rounds recently after the Daily Mail claimed he was thinking about converting to Islam. However, during his first trip to Dubai, the Hollywood actor was keen to clear the air once and for all. “No, I''m not converting [to Islam],” he said in an interview with Al Arabiya News on Monday.وهل بعد هذا سيطالب البعض بافضل من هذا التوضيح ؟؟؟؟؟؟؟

هل لكم قلوب تعقلون بها
assouma -

بعض الناس التهموا اناملهم من الغيظ على الاسلام وأهله لست أدري ما مشكلتهم , كل انسان لديه الحق بتعظيم دينه والدعوة اليه والاعتقاد بأنه دين الحق , الكاتبة بانفعال ديني عاطفي مندهش من ملامسة الاسلام لشغاف القلوب تشرح كيف ينقلب مشروع التشويه للاسلام الى تلميع واشعاع وهذا حال دعوة الاسلام دائماً على مر التاريخ , فلينظروا ما كان من اعتناق لكثير من المجتمعات والامم للاسلام ,يعني تاريخ من العجائب التي تحار فيها العقول . على كل بعض ضعاف العقول الذين يدعون العلم والعلمانية ويحصرون المعرفة بالعقل فقط نرد عليهم ان عقيدة الاسلام تقوم على الحجة والتفكر والاستدلال والايات كثيرة بهذا الخصوص وأي شخص يريد ان يحكم على الاسلام لن يعذر من جهله به لآن معرفته عقلا لاتجوز لانه لم يحط به خبراً هذا أولاً, ثانياً وما أوتيتم من العلم إلا قليلا كيف تبني اعتقاد راسخ بفكرة وانت أصلا قاصر علمياً عن الاحاطة بها عرفت شيئاً وغابت عنك أشياء , وما بالك في أقوام تعصبوا لفكرة عقلوها ونشئوا على نظريتها ثم لما تكشف خطأها بالعقل والحجة على يد آخرين تعصب هؤلاء لفكرتهم وتمسكوا بها أي ان الاعتقاد يقوم على العقل وادراكات واحساسات أخرى , ثم يأتي الايمان وقيم الرسالة وموافقتها للفطرة السليمة ليحمل الناس على الميل لهذا الدين والاهم هو التوفيق الرباني والوعد الالهي بتفوق هذا الدين الذي نشهده هذه الايام بالرغم من التكالب والهجمة الشرسة من قبل الباطل . والحمدلله

Just want to learn?
Khalid -

Couldnt find anyone is brave to inform me: whats there is unique in islam to think and decide to be muslim?All those people who we converted hold a special disorder in the minds,forced ,get money,beautiful lady or position.Otherwise,honestly saying there is nothing whatsoever in islam attracting .

الحق من عند الله
الله أكبر -

لينصرن الله هذا الدين بيد من كفر به

مقال اكثر من رائع
رائد -

مقال يعبر عن الواقع صاغته الاديبة الكاتبة بطريقة جميلة وموثقة نعم يا سيدتي الكاتبة الاسلام يدافع عن نفسه وينتشر على يد اعدائه بارك الله بطرحك الجميل

تعليق رقم 1 twinkle star
رائد -

يا سيدي العزيز تقول لو سمع ترنيمة جميلة او تسبيح وماذا لو كانت تلك الترنيمة نشيد الاناشيد وكانت طفلته معه ؟ هل سيغلق اذانها وكيف سيشرح لها هذه الترنيمة وما لو سمع هذا الدعاء "يا صليب يسوع المسيح المقدس زدني إيماناً وثبتني بمحبته تعالى إلى الأبد. لصليبك يا سيدنا نسجد" كيف سنوضح له اننا نسجد لخشبة الصليب من دون الله وكيف سنوضح له ان الصليب لا يضر ولا ينفع وانكم تقصدون السجود لله بواسطة الصليب ؟؟؟ وكيف ستفسر له عدم القدرة على فهم التثليث " قال القديس أوغسطينوس: عندما يراد البحث عن كلمة للإعراب بها عن الثلاثة في الله تعجز اللغة البشرية عن ذلك عجزًا أليمًا" وقال القمص منسي يوحنا: نعود فنكرر القول أن سر التثليث عقيدة كتابية لا تفهم بدون الكتاب المقدس, وأنه من الضروري أن لا يفهمها البشر, لأننا لو قدرنا أن نفهم الله لأصبحنا في مصاف الآلهة" تقول دائرة المعارف الكتابية - دار الثقافة - الجزء الثاني - ص 429 - الثالوث لا يمكن إثباته عقلياً .ويأتي النصراني العامي ليقول لنا اشعة الشمس او الجسد والروح والعقل ....هذا هو الفرق ايها الصديق twinkle star

يا ريت تحتفظ برأيك الرشيد
حليم حيران -

يا حبيبي توينكل تسفيه أفكار صاحب المقال لا يغني النقاش إما ان ترد عليه بأسلوب نقدي معياري وإما تعتبر مشاركتك مجرد سفه اسأل نفسك هذا السؤال , هل أنا جدير بالاحترام أم مجرد سفيه!!!؟

الفنان نيسون ينفي رغبته
تصحيح -

الفنان نيسون الذي تعشقين اداءه ينفي اعتناقه الاسلام او رغبته في اعتناق الاسلام فمن اين تأتون بهذه الاوهام الاكاذيب والتلفيقات !! تكذبون الكذبه وتصدقونها , كل ما قاله كلمة مجامله عن صوت الاذان من ناحيه موسيقيه ... فقط لا غير عملتوه ااعتنق الاسلام او يريد ان يعتنق الاسلام !! اذا كان هو الشخص نفسه ينفي لكنكم لا تصدقونه !! فكيف تفكرون وكيف تفهمون !! لا ادري !! ثم لماذا تستميتون لهذه الدرجه في استدراج احد الى الاسلام باي طريقه كانت بالمال او بالتهديد او حتى لو كانت مجرد اوهام واشاعات كاذبه!!!

ايمان يزيد والالحاد يختفي
assouma -

كل الدول العربية التي شهدت ثورات برز فيها قوة التدين لدى الجماهير وأختفت جميع الإديولوجيات الحزبية التي كانت سائدة في الستينات والسبعينات والثمانينات والان عصر الصحوة من قال ان الالحاد يتزايد بالعكس مساجدنا عامرة بالشباب والنساء اللواتي كن متبرجات بدأن يلتزمن ويحتشمن حتى يكاد السفور أن يختفي من مناطقنا ولم تعد تجد في أحيائنا وحاراتنا أي من مظاهر الفسق والفجور لقد اختفت الخمارات وحوانيت المنكر هذا من دون ان يكون على الناس اكراه او سلطة اسلاميه مشجعة الناس من حالهم يعودون وسوريا اوضح مثل يموتون من أجل دينهم فيا ايها المشككون سعيكم كان زهوقا

رد على التعليقيين 8- 9 .
twinkle star -

ياسيدي الاعز صاحب التعليق الثامن . وسوف أرد عليك بنفس اسلوبك الذي تفهمه لانك بسرعة ذهبت للمقارنة رغم عدم معرفتك بديني او ايماني او ما أنا عليه من تفكير .واقول وكيف سوف تفسر له اية التي تقول ( وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ( خصوصاً موضوع اليتامى وموضوع وما ملكت ايمانكم ؟؟؟أما موضوع الصليب وعبادته وهل امور التي ينشغل المسلمون بيها فأقول لم ارى قدسية والصاق صفة الالوهية والكمال ألا عند المسلمين في نبيهم والدليل من سب الله يستتاب ومن سب الرسول يقتل. ... اما صاحب التعليق رقم 9 فاقول السفيه من يكتب وينقل اخبار كاذبة وملفقة وبدون مصداقية من اخبار ومواقع القيل والقال من الذين امنوا . و من يضحك على عقول الغير باسلوب طفولي بهذا الاسلوب الذي حتى الاطفال لا تتقبله لاننا كلنا نعرف كيف ولماذا البعض يدخل الاسلام وكيف يضحك عليه واي طرق واسليب تستعمل . ولماذا الكاتبة لم تذكر من يدخل الاسلام ممن هم الان يجاهدون ويقتلون ويرهبون ويغتصبون الناس وهم بالمئات في سوريا والعراق وغيرهم من الدول الاسلامية . ؟

رد على تعليق رقم 9 .
twinkle star -

وكيف تريدني ان ارد . ؟ دعني اقول لك زمن الترهيب وتخوين والشتائم والتكفير والتسفيه أو الاستهزاء قد ولى دون رجعة . ولكن انسان حرية فيما يكتب ويقول عن افكاره وانتقاداته ما دام لم يتخطى حدود الادب ولم يشتم ويسب بالفاظ جارحة .لذلك لا تحاول بهذا الاسلوب البدائي تكميم افواه الاخرين . والاهم هنا السفيه والغير الجدير بالاحترام هو من يكتب ويعلق في موضوع واحد بأكثر من اسم لكي يدافع ويوهم القاريئ هناك كثيريين يشاطرونه افكاره وكتاباته .

نعم سيدتي
محايده -

لا يدخل الاسلام غير العظام

نعم سيدتي
محايده -

نعم سيدتي من يدخل الاسلام هو من نفسه ولم يرغم او يكره غير ان قلبه وعقله يدفعه الى المعتقد الصح لحياه أصح .

نعم
محايده -

وأذكرك بقول الله عز وجل ( (قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا)....انتشار الإسلام على عهده صلى الله عليه وسلم وبعده بعقود، فهو معجزته التي شهد بها وأثبتَها بعضُ الأعلام من الشرق والغرب؛ ومنهم أما الأمريكي لوثروب ستودارد فيقول[7]: "كاد يكون نبأ نشوء الإسلام النبأ الأعجب الذي دُوِّن في تاريخ الإنسان، ظهر الإسلام في أمة كانت مِن قَبلِ ذلك العهد مُتضعضِعة الكيان، وبلادًا منحطَّة الشأن، فلم يمضِ على ظهوره عشرة عقود، حتى انتشر في نصْف الأرض مُمَزِّقًا ممالك عالية الذُّرى، مترامية الأطراف، وهادمًا أديانًا قديمة كرَّت عليها الحِقَب والأجيال، ومُغيِّرًا ما بنفوس الأمم والأقوام، وبانيًا عالَمًا حديثًا متراصَّ الأركان، هو عالم الإسلام

العلمو نورن !!!!!!
المعارض رقم 1 -

طبعا ......الإسلام يدافع عن عظمته بنفسه ....كل ما عليك فعله هو قراءة اغلب عناوين الاخبار ,احد العناوين على سبيل المثال لا الحصر ....الصفحة الاولى من ايلاف ......داعش يهدد بذبح رهينتين يابانيتين !!!!!! يا لها من مهزلة ........

والمتحولون الأخرين..
Ali -

بالبحث وجدت قائمة طويلة من المشاهير والعلماء والأدباء والفنانين مثل عضو فريق البيتلز الراحل جورج هاريسون تركو المسيحية أو ديانات أخرى ومن بينها الأسلام وأعتنقو الهندوسية,, وقائمة مماثلة لمشاهير تحولو الى البوزية, وقائمة حتى أطول وتضم أسماء لامعة كثيرة لمن تحولو من المسيحية الى اليهودية, وهناك أيضاً قائمة بأسامى بعض المتحولون الى الأسلام لا تدعو للفخر ونسمع عنهم من خلال مواقع داعش والقاعدة, , مع أحترامى لرأى الكاتبة, حجتك ليست قوية, وكان من الأفضل أن تكتبى عن وسائل لحاق الدول الأسلامية بركب الحضارة وأقتلاع جذور الفكر الأرهابى من عقول بعض المسلمين ..

الى المعلق 11
سرجون البابلي -

صحوة الموت ما ارى ام ارى غفوة الحياة ؟

ردا على ارثوذكسية غجرية2
تركت يسوع -

ههههه دا بس من غيظك يا ارثوذوكسية انعزالية

شبه الحسي
y/uhhggi -

..ألا وأرعب آية في القرأن الكريمف<بسم الله الرحمن الرحيم انما يخشى الله من عباده العلماء،صدق الله العلي العظيم>.المجرد والمزيد

كلام سذج
الساخر -

هذا كلام سذج ومحتوى فارغ من اي قيمه واسلوب ركيك فحتى ثرثرة الحريم افضل منه ...

سرجون البابلي
أين بابل؟ ونينوى ! -

الموت طوى بابل والبابليين ياسرجون وللأبد وأبد الآبدين لن تكون بابل ولا البابليين إلا صدى ماضٍ بعيد ولّى وإندثر.

الكاتبة
Avatar -

كما قال احد المعلقين هل نحن اطفال لكي تضحكي على عقولنا كما تفعلون في المدارس....وسائلكم هذه اصبحت قديمة ولم تعد تجدي في عصر السرعة والتكنولوجيا...فكفوا من التجميل والترقيع .....وكفى ضحكا على الذقون.....لا ادري متى تصحون من هذا النوم العميق ومن هذا النفاق....اين العظمة التي صدعتم رؤوسنا بها ليل نهار .......تفتعلون الكذبة وتصدقونها

السيد twinkle star
رائد -

يبدوا ان المقارنة لم تعجبك مع صحتها ودقتها التي لم تستطع ان تناقش او تنكر حرف مما كتبته انا وهربت الى الاية الكريم "قوله تعالى وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم " ولم تعقب عليها بشيء" ولم تعلق بكلمة على الاية اذا كان لديك اي تعليق فتضل لاشرح معناها ولاتيك بمزيد من المقارنة من عقيدتك التي احفظها انا واعرفها مع احترامي لحضرتك اكثر منك .