جريدة الجرائد

عرب وأكراد و... كوارث آتية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حازم صاغية

قبل أيّام حدّد أبو محمّد الجولاني طبيعة المنطقة وصراعاتها. فهي، عنده، كناية عن هويّات متحجّرة على نفسها، لا يأتي اختلافها ممّا يصدر عنها من أفعال، بل يأتي من مجرّد كونها هويّات. ووصفُ زعيم &"جبهة النصرة&" انحطاط مؤكّد في القول والتفكير، إلّا أنّه يحاول أن يواكب الانحطاط المقيم في الواقع بفضله وأفضال أمثاله.

&

وما قاله الجولاني، وما يجري اليوم على أوسع نطاق، يجد له أصولاً كثيرة، من ثورة الخميني &"الإسلاميّة&" في 1979 إلى قاموس صدّام حسين عن &"الصفويّة&" و &"المجوسيّة&" و &"الفرس&"، ناهيك عن التكوين الطائفيّ والفئويّ لنظامي البعث في سوريّة والعراق.

&

لكنّ التنازع الجاري في شمال سوريّة بين ضحيّتين، أي العرب والأكراد، آخر تعابير الانحطاط هذا، وأعلاها حتّى إشعار آخر.

&

والأشدّ بؤساً في هذا التنازع ندرة الأكراد الذين يؤكّدون حصول تطهير عرقيّ، وندرة العرب الذين ينفونه، وقلّة الأكراد القابلين بالتسميات العربيّة للأمكنة المشتركة، وقلّة العرب المتسامحين مع التسميات الكرديّة لها.

&

وهنا أيضاً قد يُقَرّ بدور كبير أسّسته سنوات الاستبداد المديدة، كبتاً للجماعات وحؤولاً دون النقاش العامّ، فضلاً عن تعديلات قسريّة في الواقع والطبيعة. لكنْ ما من شيء يشجّع، في ما يهبّ علينا من ثقافة سياسيّة، ومن تعبيرات عنها يحملها التصريح والبيان و &"الفايسبوك&"، على استبعاد الأسوأ، أو عدم تصديق الأسوأ.

&

فكما يصرّ الأكثر طائفيّة بين اللبنانيّين على تلك المزاوجة الفولكلوريّة بين الهلال والصليب، يحضر تعبير &"الإخوة العرب&" أو &"الإخوة الأكراد&" مقدّمةً لمواقف، وربّما أعمال، لا تحتمل الآخرين ولو في الصين.

&

وهذا هو الأساس قبل أن تؤجّجه مواقف إقليميّة أو دوليّة يصعب ألّا تسعى إلى تأجيجه. فعرب سورية عاشوا، حتّى التشبّع، ثقافة الأمّة والقوميّة من دون دولة، وها هم أكرادها يتبعونهم خطوةً خطوةً على طريق الزعم القوميّ الفارغ على رغم انتفاخه، والذي يتأدّى عن استحالته تعاظم الولاء لجماعة لا تجد معناها إلّا في كراهيّة الجماعات الأخرى، وفي نبش كتب التاريخ، الفعليّ منها والخرافيّ، لتبرير هذه الكراهيّة وشحذها.

&

يحصل هذا فيما عقولنا مخدّرة وساهية عن الأسئلة الحارقة والراهنة حول أيّة سورية ممكنة وعادلة للمستقبل، وأيّة علاقات ممكنة وعادلة بين جماعاتها، وكيف التفكير بصلة بين الدول الممكنة والبديلة وصيغة شرق أوسطيّة لا تُحلّ المسألة الكرديّة، وكذلك الفلسطينيّة، من دونها.

&

وإذا جاز القول، ضدّاً على النزعة الاستبداليّة السائدة، أنّ الكارثة السوريّة الراهنة كارثة الأكثريّة التي تُُضرب بالبراميل وتُدمّر مدنها، كما هي في الوقت نفسه، كارثة الأقلّيّات التي تتعرّض للتطهير العرقيّ، جاز أن يقال، بالمعنى نفسه، إنّ الطرفين العربيّ والكرديّ في شمال سورية شريكا الحقّ نفسه بمقدار ما هما شريكا تبديد هذا الحقّ بالباطل نفسه.

&

وليس من دون دلالة أن تنفجر المشكلة هذه فيما تُستكمل هزيمة الثورة السوريّة على يد الحرب الأهليّة المتضامنة مع تفاقم البُعد الإقليميّ للنزاع. وفي الإطار هذا، سيبقى لافتاً أنّ الجماعات لم تعد تطلب حقوقها من النظام بمقدار ما باتت تطلبها من جماعات أخرى يُفترض أنّها شريكتها في المعاناة التي تسبّب بها النظام إيّاه.

&

وأغلب الظنّ أنّ الآتي سيكون أعظم، طحناً للعرب والأكراد، ولسواهم، أوَقَفوا مع هذا أم وقفوا مع ذاك، لأنّهم إنّما يقفون مع أسوأ مواضيهم كما صاغها أبو محمّد الجولاني.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
کاتب واقعی
ازاد -

السید الکاتب حضرتك واقعی جدا و قلت الحقیقە لکن بالنسبە للتطهیر العرقی انا شهدت فدیوهات موجودە علا النت عند تنضیف گڕی سپی (تل ابیض) من الدواعش وملحقاتها تری العلم الاخضر والاصفر ypg ypj اضافە علم الثورە السوریە ذوو النجمتین یعنی وجود الاکراد والعرب عند تنضیف المدینە من رجس الدواعش تری من غیر الممکن ان تطرد عربیا و واقف بجانبك مقاتل حلیف من العرب هذا هو المنطق فلا احد یصدق ابواق واقلام ماجورە من الارنب(اسد)او من السلطان (جنگیزخان) اردوغان . مع احترامی مجددا

إذا ظهر السبب بطل العجب
سرجون البابلي -

هل تعرف قصة الحرامية بعد السرقة تقاتلوا على الغنيمة؟ 1400 سنة من النهب والقتل والسبي على أراضي الاراميين ممن الآشوريين والسريان ومجازر الأرمن في الأناضول جاء وقت الذي يقاتل به الحرامية على الغنيمة القتال الذي سنينهي الواحد منهم الآخر انه ثمن الدم الذي سكب على أرضنا في 1400 سنة وقول السيد المسيح من أخذ بالسيف بالسيف يؤخذ .

انه الانتحار بعينه
سالم -

يقود الشوفونيون الاكراد ابناء جلدتهم الى كارثة محتمة بتصعيد عدائهم للعرب. اقتصر العداء سابقا ما بين الاكراد والانظمة الحاكمة ولكن ان يتحول العداء الى ما بين الاكراد والشعب العربي فهذه كارثة بكل معنى الكلمة وخاصة في سوريا. لا يمثل الاكراد ما نسبة سوى 3 بالمائة من سكان سوريا والكثير منهم نسي انه كردي بسبب التزاوج مع العرب وخاصة من الاجيال الجديدة. اما من يتحدث عن البابليين والاراميين فهو يعيش في كذبة كذبها وهو لن يصدقها - كم عدد هؤلاء واين هم وما هو الاثبات بانهم يعودون بنسبهم الى هذه القوميات. ولماذا لم ياتي على ذكر العرب من الغساسنة والمناذرة الذي سكنوا هذه المنطقة قبل الاسلام بل انهم كانوا يعتنقوا الديانية المسيحية ومازال احفادهم يعيشون في نفس المنطقة بل ومازال بعضهم ايضا يعتنق المسيحية. افيقوا ايها الحالمون : فكل ذرة تراب في سوريا والعراق تتحدث العربية.

من المستفيد.?
زبير عبدلله -

كتاب بقامة, السيد صاغية, احيانا تترطب خواطرهم بمياه يثيرها جزمات عنصرية, يلعبون في مستنقعات من الدم السوري,اباح النظام لنفسه كل شئ, وهو نفسه اي النظام, وراء الحقد واثارتها, حقدا مزمنا, يريدها ان تتحول الى تراكم نفسي, يغشي الله فيها على قلوب. السوريين وعقولهم. ليزيد الحقد حقدا والكراهية كراهية. ان الكورد بريؤون من اية قطرة دم تسال, بقصد التطهير العرقي, او الطائفي. وهؤلاء الذين يتهمون الكورد يقدمون خدمة رخيصة للنظام, وقوى الظلام, ممن يحنون الى عهود القرون الوسطى, والى الساديين الذين لايهمهم, امثال هتلر, ونيرون, وصدام..الا المتعة السيادية, في ابادة الجنس البشري.

عرب داعش
shahriki kurdo -

جنن انتصارات الكورد على داعش و على حليفتهم تركيا وخسارتها ل الممرات الحدودية مع داعش في سرقة نفط السوري وتمرير الدعم ل ارهاييين ممادفع جنون اوردغان لنشر اكاذيب خسيسة ب اتهام الكورد بتهجير عرب وبدأ الاتصال بقنوات الداعمة ل ارهابي داعش والنصرة ك قناة الجزيرة وارينت نيوز بتكرار هذه الاكاذيب و ك البغبغاء بدت الكثير من قنوات اخرى تنقل ا لخبر دون اي مهنية من التأكد عن الحقيقة سوى sky الاماراتية المشكور لها على متابعة الحقيقة فهل يعقل ل اقلام عربية مثقفة تنخدع لسياسة فرق تسد التركية لخلق فتنة كوردية عربية علما كل الوقائع تثبت وبشهود من سكان عرب وقوات عربية شاركت في تحرير تل ابيض ان الناس هربت من القصف الطيران ومن المعارك ولم يكون هناك اي تهجير قصري .كان من الاجدر لكل من يريد خيرا لشعب سوريا ان تفرح للنصر على ارهاب داعش ولكن يبدو ان شر داعش ولا خيرو الكورد وشر البلية ما يضحك ان تخرج تركيا راعية الارهاب ب مطالبة ٣٠ فصيل اسلامي ارهابي ممن حجزوا واعتقلوا ٣٠٠ طالب وطفل كوردي في ادلب سابقا بي بيان تنديد ضد الكورد ههههههه

لا زلت أتذكر حادثة شجار
Rizgar -

لا زلت أتذكر حادثة شجار بين كوردي كركوكي و عامل مصري قدم كغيره من مواطني بلاده بحثا عن الرزق في هذه المدينة . لا أتذكر سبب المشاجرة لصغر سني و لكنني أتذكر جيدا بأن الكوردي قال للمصري : لو لم تكن غريبا لجعلتك تلعن اليوم الذي ولدت فيه . و كان رد المصري عليه يجسد رسالة العروبة والدولة العراقية ١٩٢١-٢٠٠٣ في كركوك ، إذ قال: مين غريب يابه ؟ ده أنت اللي غريب . دي أرض العرب و أنت الغريب هنا . و هكذا فإن هذا الغريب القادم الى كركوك لكسب لقمة العيش إعطى لنفسه الحق بالأدعاء بكونه صاحب الدار و أدخل عاصمة الانفال في ذهنه أنه على أرضه و في إحدى مدن وطنه العربي!، بل و أعطاه الحق أن يعتبر إبن المدينة و صاحبها غريبا على هذه الأرض . أي فكر هذا الذي يعمي البشر عن رؤية الحقيقة ؟ و هل يمكن أن يحدث هذا في اي بلاد أخرى غير -عراق- العروبة ؟!! . ترى من المسؤول عن غرس هذه الأفكار العنصرية في عقل هذا المصري البسيط ؟. وهناك قصصا كثيرة عن المصريين و الفلسطينيين و غيرهم من مواطني الدول العربية الذين ضحكوا على عقول المسؤولين في كركوك ليمنحوهم الأراضي و الأموال ليساهموا في ( المهمة القومية و تطبيق شعار نفط العرب للعرب !) . ولكن هؤلاء لم يأخذوا معهم من مكارم عاصمة الانفال الفكرية و المادية سوى الأموال التي حصلوا عليها دون وجه حق ليتمتعوا بها على ضفاف النيل بعيدا عن جمهورية الرعب الا صطناعية .

وصل الأمر في عاصمة الا
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

وصل الأمر في عاصمة الا نفال الى تشبيه أفراد المجموعة المستهدفة بالحيوانات أو كائنات تافهة لا تفيد البشرية في شئ بل أن وجودها خطر عليها لذلك فإن التخلص منها هو أمر لصالح البشرية . كما جرى تشبيه هؤلاء بالأمراض الخبيثة كورم السرطان الذي يجب أستئصاله قبل أن يستفحل خطره ويدمر خلايا الجسم كله . وتعتبر المفردات التي أطلقها علي كيمياوي على الكورد نموذجا صارخا لذلك الفكر العنصري العربي . فقد شبه الكورد بالماعز الذين يعيشون في الجبال و الحمير الذين لا يفهمون شيئا و الكلاب وما الى ذلك . لقد قال ما نصه : ( ماذا أفعل بهؤلاء المعيز ؟ كيف أتخلص من هؤلاء المخربين ؟ سأدفنهم بالبلدوزرات و أفتح شوارع على مدافنهم . هل هم هؤلاء الذين تخافون منهم ؟ من يعترض على ما نقوم به ،المجتمع الدولي ؟ سافعل بالمجتمع الدولي و بكل أولئك الذين يستمعون اليه . لن أضربهم بالكيمياوي ليوم واحد بل سأضربهم 15 يوما متتاليا … سأجعلهم مثل الدجاجة التي تجمع فراخها تحت جناحيها … لماذا أدعهم يعيشون مثل الحمير هناك لا يفهمون شيئا …. لا أريد قمحهم و زراعتهم و طماطتهم و بامياهم و خيارهم … طلبنا من الموصل أن ترحل الكرد الى الجبال لعيشوا كالماعز … إفعلوا بنسائهم … سأهشم رؤوسهم هؤلاء الكلاب …. سأقطعهم مثل الخيار …. كنت أقول يمكن أن يكون بينهم بعض الجيدين لأنهم شعبنا أيضا ولكنني لم أعثر على إنسان جيد بينهم أبدا). الغريب أن صاحب هذه الكلمات يقول في نفس الموقف بأنه بكى بسبب مشهد تراجيدي في فلم سينمائي على حد زعمه ، ولكنه لا يبدي أي ندم على قتله لعشرات الآلآف من الأطفال و النساء و الشيوخ الكورد أثناء الأنفال ، بل يؤكد على صحة ما قام به خلال الأنفال إذ يقول ( أنا مصر على أن ما قمت به هو العمل الصحيح وكان لا بد أن أقوم به ).احتقار وتعريب واغتصاب الكورد جزء من الثقافة العربية السائدة , وداعش املهم الاخير في تحقيق نزاتهم -النبيلة-.

كشف وزير خارجية تركيا ف
1988 -

كشف وزير خارجية تركيا في مؤتمر وزراء خارجية الدول الأسلامية في ماليزيا و في معرض دفاعه عن خطط بلاده لأرسال القوات العسكرية الى العراق و الرد على إعتراضات العراقيين و بخاصة الكورد منهم عن جانب من المخطط الجهنمي لصدام حسين و الذي كان يقضي بأبادة الجنس الكوردي في العراق. فقد ذكر عبدالله كيول أن صدام إقترح على الحكومة التركية عام 1988 العمل معا لأبادة -الأكراد- جميعا.

طارق عزيز
طارق عزيز -

منحنا منظر الفاشية البعثية طارق عزيز ( مكرمة ) عندما أعطانا حق البكاء على كركوك عند المرور بها كما يبكي العرب على حد تعبيره على ضياع الأندلس رغم أن شيئا لايجمع بين حالتي كركوك و الأندلس وهو تعبير لضحالة الفكر البعثي و سطحية طارق حنا عزيز . ولكن كلماته إشارة معبرة لمن يود فهم سياسة التطهير العرقي و لايكابر في إدراك النتائج المأساوية لها على مستقبل العراق و التعايش السلمي بين العراقيين جميعا.

غریب
اهریمان -

تطلبون من الکرد نسیان عملیات التعریب واعتبارهم مواطنین من درجات ادنی وحرمانهم من الجنسیە وسوقهم الی السجون ،وعندما یسیطر الکرد علی گرئ سپی ،یتذکر العرب حقوق الانسان والحفاظ علی البیئە والدیمقراطیە واللیبرالیە ، وکیف لم یقدم مقاتلات ومقاتلی الکرد هذە الحقوق للعرب علی الرغم من مضی ساعتین علی کنس داعش من هذە المناطق .این کنتم عندما کانت داعش تطلب منکم زواج بناتکم بعمر ٨ سنین والحقوق والحریات التی کانت تقدمها لکم ، این کانت اصواتکم عندما کان النظام یقوم بتعریب هذە المناطق ،قدمتم البعث والدواعش للکرد وتطلبون من الکرد تطبیق بنود جنیف لحقوق الانسان بحقکم .

المستقبل الاسود
shahriki -

كيف لسوريا ان تتحول لدولة ديمقراطية مستحيل اكثر من اربعين سنة تحششوا على ثقافة البعث الحقيرة والقبيحة لم يتعلوا سوى الحقد والكذب وتزوير التاريخ والعبودية والنفاق والسرقة والبطولات المزيفة لم يتعلموا علوم المنطق والتفكيرالعقلاني والجدل والنقد الذاتي وحتى تلك العلوم المستوردة لم يتقنوها ولم يتعاملوا معها إلا ب اسلوب بغبغائي بصما ولم يعرفوا سوى الشعر والتفاخر البلاغي والمدح عنتريات فارغة وشعر الذم والقذف والمصيبة الكبرى لشعوب وطوائف سوريا هو تواجد الكثيف لبدو وشوايا بثقافة الغذو والغنائم لم تستطع ان تخرج من تقاليدها المتخلفة وتتأقلم مع القيم المتحضرة للعصرنا وهم كانوا العمود الفقري الداعم لنظام حافظ الاسد طيلة الحقبة مقابل امتيازات شخصية لرؤساء تلك القبائل وليس ب الصدفة ان اغلبية البعثين كانوا من ابناء ديرالزور وحوران وعرب الحسكة ولولا غباء نظام الاسد في درعا لما انتفضى ابناء تلك المناطق سالفة الذكر ولقد وجدنا في انتفاضة الكورد في ٢٠٠٤ ان النظام استعان ب شوايا ديرية لقمع الثورة حينها ولذا فلست متفائل بسوريا القادمة بعد كل هذه الاحقاد الطائفية وانعدام العقلانية والانانية الفردية ودخول العصابات الارهابية ومشروعهم الظلامي للعودة بنا الى ١٤٠٠ وراء دور انها غيوم سوداء لا تبشر خير لكل الطوائف والاعراق في هذا البلد لا تعلو فيه سوى لغة الانتقام سياسة الفاشية التركية فرق تسد التي تلعبها على السوريين

باطل كل ما تقولون
زارا -

لا افهم هذه الفلسفات التي يكتبها البعض! لا افهم ماذا تريدون انتم الكتاب العرب؟ اليست لديكم شجاعة لتواجهوا شعوبكم التي تعاني من تخلفها وجهلها, توادهوهم وتقولوا لهم: لقج نهبنا ارض الآخرين, سبينا نسائهم, سلبناهم كل شيء وحاولنا ان نرغمهم على نسيان اصلهم وسرقنا تأريخهم, وكله باسم الله !! وهذا الذي عملناه منذ اكثر من الف سنة لم نتوقف عنده, لم نحاول ان نتطور ونعاملهم بضمير بعدها, لم نطور افكارنا لكي نتعايش معهم بسلام ونجعلهم ينسون اننا جئنا إلى ارضهم سالبين ناهبين, بل استمرينا بالسلب والنهب والقتل ودفنهم احياء, مرة بأسم الله ومرة دفاعا عن العروبة ! و وصلنا إلى مرحلة اننا صدقنا كذباتنا اتأريخية كلها, وعندما يطالبون بحقوقهم نملأ الدنيا صراخا عن الظم الذي لحق بنا وعن انهم خونة!! وعملاء (مع انه لا يوجد شعب عميل مثلنا نحن العرب, حيث ان اغلب دولنا صنعها لنا الإستعمار على انقاض الدولة العثمانية). ولا تنس ايها الكاتب ان تقول لشعبك العربي: وحتى الآن عندما يكونون هم الوحيدون الذين انقذونا من براثن الوحش الذي كامن فينا (والذي اصبح عدونا فقط عندما وصل ضرره الينا, ولو كان ضرر داعش ضد الكورد فقط لكنا دعمانهم في العلن), حتى الآن يا شعبنا العربي بدل ان نعترف بالحقيقة ما طهروه من داعش هي ارضهم في الحق ونحن عربناها, بل وان العرب في تلك الأرض شاركوا داعش بسلب ارضهم وسبي نسائهم, ومع ذلك فهم يحترمون الإنسانية ويقاتلون بإنسانية, بدل ان نعترف بالحقيقة, او ان نسكت حياءا وخجلا, بدل هذا ننسج حولهم الأوقايل بأكاذيبنا, فمن مثلنا نحن العرب يستطيع الإتيان بأكاذيب كبيرة وقلب كل الحقائق بهذه المهارة حتى اننا نحن انفسنا نصدقها؟

ن الذي يتنازل لكم عن حقه!
كولن -

ن الذي يتنازل لكم عن حقه!!، لكونكم (إخوة الدين!!)، كالمتنازل عن شرفه، لأرذل المستعمرين.. و ستبقى كركوك، سنجار، خانقين، لالش (شيخان)، مندلي، مخمور، جلولاء، بدره، جسان، و........الخ، ضمن جغرافية كوردستان

التطهير العرقي
هشيار بنافي -

تلك الحثالات.. من السّلابين النّهابين، لهم كل الحقوق، و يريدون المراكز السيادية، و الإدارية في المحافظة، بنسب معينة!ّ، متساوية للسكان الأصلين!... لأنهم خيار من خيار من خيار!، بأمر من اله جبار!، اسكنهم في بيوتنا، بقوة قاهرة، مستمدة من اسمه القهار، ليجبروا فقراء الكورد، على ترك حتى ملابس نسائهم!، و لعب أطفالهم.. و كانت مشيئة الله! مفعولا!!، مع عشرة آلاف دينار فعولا !!، لكونهم مرتزقته منذ عصر و نيف!، يحملون راية ((الله اكبر))، و لا يزال.. فكيف لا يستحقون معاملة خاصة من لدنه؟!.. إن لم يكن بالاستحقاق، فلتكن بمكر و خديعة!.. أليس هو امكر الماكرين؟!! ... و ليشرب الكورد عندها، من الماء الخابط لنهر خاسه، و ليخبطوا رؤوسهم، التي استكردتها العربان، بألف حائط!!.. و ما الغريب في الأمر، طالما هم إخوتنا في الدين!! و سيساعدوننا في اجتياز الصراط المستقيم.. صراط الذين أنعمت عليهم، غير اليهود!، و لا النصارى!.. فالأولون، قد فرّوا من محارق النازيين، و التجئوا إلى وطنهم الأصلي، عند أقربائهم يهود فلسطين، و بأمر من عصبة الأمم ((الامم المتحدة))، و قرار أممي مبين.. علما إن السبب لتركهم وطنهم ذلك، لم يكن إلا اضطرارا، و هربا من موت محتوم، فرضه عليهم ((ابن الخطاب)) المرحوم، و أمراء المؤمنين من بعده، كما فرضه محمد (صلعم)، على اؤلئك (القردة و الخنازير)!!، عندما أباد من أباد منهم، في مدينته المنورة! ((يثرب))، و رَحّل الباقين منها، و من ((خيبر)) و ((تبوك))، و كافة حواضرهم، في جزيرة العرب المقدسة!، التي حرمت سكناها، على أتباع غير دين الله القويم!!، المقوّم بالسيف المسلول!، لصحابة عدول!، يجدّدون مسالك إربهم، في مجاري فروج، بتول تلوا بتول!، من أجمل (ناقصات العقول)، لأنهم كانوا فحولا!!، و ما أبنائهم، في كركوك و نينوى و أورشليم و إسرائيل، إلا جناة لتلك المحصول الرباني... لذا على المغضوب عليهم!، ترك (القدس) مجددا، لكونها كانت يوما، محطة لاحتلال الأعراب.. الغزاة الفاتحين!!!!.

ذيول اوردغان
shero -

اسمعوا يا عرب داعش الهمج قسما قسما سنحاربكم الى اخر رمق حتى ان ننظف سوريا كلها منكم اما العرب الشرفاء الذين يعشقون الحرية ويحترمون حقوق الاخر نقول معا سنبني سوريا الديمقراطية والذين يتهموننا ب الانفصال ف اقول كم انتم اغبياء وعقولكم من جيب اوردغان الفاشي الحاقد صاحب الفتن الخسيسة ثم ألآ ترون كم تحششتم بثقافة البعث القذرة ثم تحولتم لقطاع الروؤس داعشية المجرمة لا كوردي ولادرزي ولا مسيحي ولا اسماعيلي ولا شيعي كلهم اعداء في عقليتكم المريضة قسما كرهتوني بمحمدكم واسلامك