جريدة الجرائد

هل انتهى العرب ؟

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&&هانى عمارة

هل انتهى العرب؟ سؤال غالبا ما يقفز الى ذهنى و انا اتابع هذا التشرذم والصراعات والملايين من المشردين فضلا عن التدمير و التخريب الذى طال كل شىء، المشهد مخيف فالدماء لا تتوقف و تكاد تكون المنطقة الوحيدة فى العالم التى تنزف يوميا و تزهق فيها الأرواح بأيدينا نحن لا بأيدى الغير.

&نجح الكارهون للعرب و الطامعون فى زرع الفتنة وإشعال نار الحرب الأهلية و لم يقفوا متفرجين ، بل راحوا يجمعون بعضهم تحت راية ما يسمى التحالف زاعمين محاربة ( داعش) ، وأصبحت فرصة تاريخية للمستعمر الجديد فى ان يجرب احدث الأسلحة التى أنتجتها مصانعهم فى ساحة الحروب على الأراضى العربية ، فضلا عن تدمير مقدرات الوطن ثم يعودون بعد أن تضع الحرب أوزارها لإعادة التعمير وفتح المجال امام شركاتهم لنهب مزيد من المليارات.

&و رغم قتامة الصورة و قسوة الوضع الحالى فإننى على يقين ان الشعوب العربية سوف تفيق من هذه الغفوة و سيأتى اليوم الذى تستيقظ فيه بل و تنتفض ضد المستعمرين الجدد و يتوحدون ضد هذه المخاطر التى باتت تهدد وجودهم ، فكم من دول تعرضت لابشع الحروب و التدمير و نهضت لتعود فى مقدمة الامم وليس تاريخ اليابان و ألمانيا وحتى أوروبا ببعيد.&

فاصل قصير : التاريخ يثبت ان الأمريكان هم صناع الاٍرهاب و الموت فى العصر الحديث و لكن الذين يهاجمون اوباما الآن عليهم ان ينتظروا الأسوأ فى حالة فوز ترامب او حتى هيلارى فى الانتخابات المقبلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف