جريدة الجرائد

الحوثي يكشف تناقضات الجعفري !

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&خالد السليمان

إذا كان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري يعتبر تحركات السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان تدخلا في الشأن العراقي، فماذا يعتبر السماح لوفد من الحوثيين بعقد لقاءات واتفاقات مع ميليشيات &"الحشد&" العراقية لتقديم الدعم والإسناد وإنشاء معسكرات التدريب للميليشيات اليمنية التي تهاجم الحدود السعودية ؟!

طبعا لن أنتظر جوابا من الوزير العراقي، فهو أحد أعضاء حزب الدعوة العراقي الذي حارب إلى جوار إيران ضد العراق في حرب السنين التسع، وهو أحد العائدين إلى بغداد على ظهر دبابة المحتل الأمريكي، وأحد الذين مارسوا العمل السياسي تحت مظلة الحاكم العام الأمريكي للعراق بول بريمر، وبالتالي فهو يفتقر لفهم المبادئ الأخلاقية للممارسة السياسية والدبلوماسية، وفي غير هذا الزمن الرديء الذي جعل من أمثال المالكي والجعفري والعامري يمثلون الطبقة السياسية المتصرفة في بلد الحضارات العراق، لم يكن الجعفري ليكون سوى خلف قضبان أحد السجون بتهمة الخيانة أو الفساد !

وإذا كانت تحركات السفير السبهان لإعادة ربط الجسور بين العراق ومحيطه العربي تعد مخالفة للأعراف الدبلوماسية، فإن استقبال وفود الميليشيات المعادية لدولة جارة والسماح لأعضائها بعقد الاجتماعات والاتفاقات مع المنظمات والميليشيات العراقية لتعزيز قدراتها على شن الاعتداءات ضد هذه الدولة الجارة هو انتهاك للقانون الدولي وعمل عدواني يرتقي إلى إعلان الحرب !

ستنتهي هذه الحقبة الزمنية الرديئة في العراق واليمن إن عاجلا أو آجلا، فلا مقومات تملكها للاستمرار للأبد، وعندما سيذكرها التاريخ، فإن بعض الأسماء مثل الجعفري والمالكي والعامري والحوثي ستدون في خانة خونة أوطانهم وقتلة شعوبهم !

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقال يثير الضحك
psdk -

لا اعرف كيف كتب ، السليمان مقاله ؟ وهل اعاد قراءته قبل اطلاق نشره ؟ وهل قرا المشرفون على صحيفة عكاظ المقال ؟ ان المقال يثير الشفقة على كاتبه لقلة معرفته وتمييزه . وزير خارجية العراق ، استقبل قادة او مسؤولين حوثيين يمنيين ، خلال زيارتهم للعراق لطرح قضيتهم والحصول على دعمهم ... ولم يستقبل معارضين سعوديين ؟ قل لنا ايها الكاتب ، اين يوجد الحوثيين في السعودية ام في اليمن ؟ وما دخلكم في اليمن ؟ انهم شعب حر ابي ونتم ارسلتم طائراتكم الحربية وقصفتم ودمرتمت وقتلتم الاطفال والنساء والشيوخ ، بالالاف ؟ بحجة محاربة ايران ؟ والمضحك يعيد ويكرر لا بل يجتر ، ان الجعفري مع غيره جاء مع الدبابات الامريكية ، وكان الدبابات سقطت من السماء ، الم تات مع الطائرات من بلادكم ؟ ومن يحميكم ، الم تحميكم الدبابات والطائرات الامريكية لو نسيتم ذلك ؟ ومازلتم تدفعون اتاوات للامريكان لحمايتكم !!! لا اقول الجعفري دبلوماسي او وزير ناجح ، ومن يفهم بكم من الدبلوماسية والسياسة ، لتقول الزمن الرديء ؟ عندنا مثل عراقي يقول ،( اجلس اعوج واحكي عدل)و ينطبق عليك وامثالك ؟ وهل السفير السبهان يعرف الدبلوماسية والسياسة وحصافتها وكيف يتصرف وفقا للاعراف الدبلوماسية المعروفة ؟ وهل تسمح السعودية لسفير العراق او اي سفير اجنبي في الرياض الاجتماع بقادة شيعة في المنطقة الشرقية ويصرح بما يريد وينتقد هذا المسؤول السياسي او ذاك الامير او الوزير السعودي؟ وتقول وجود السفير السبهان لاعادة ربط العراق بمحيطه العربي، ونسيت ان وجود سفراء عرب ، منذ سقوط الطاغية ، من الاردن ولبنان وسوريا ومصر والجزائر والسودان وفلسطين وتونس والجزائر والامارات والبحرين واخرين ، اليس هم عرب ايضا ، لو فقط السبهان الذي ارسلته السعودية بعد 12 سنه من سقوط الطاغية ؟ وهل السعودية تعيد العراق الى محيطه العربي ام العكس ؟؟؟؟لذلك افهم انت وامثالك ممن يتفلسفون كثيرا ، ان السياسة لها رجالها والدبلوماسية لها رجالها ، واحترام الدول له اصول ومن يتصور انه ارفع من الاخرين سيسقط الى الحضيض وهذا اتوقعه من اولئك المتبجحين