جريدة الجرائد

السيسى وأخطاء السابقين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

 عباس الطرابيلى

الشعب يسأل.. والرئيس يجيب 

هكذا كتب القدر للرئيس السيسى أن يتحمل أخطاء كل السابقين. وأن يتصدى لحل المشاكل التى لم يستطع هؤلاء التصدى لها.. بل وأن معظمها كانت من صنع هؤلاء!!.

وأمامنا قضية واحدة هى خير مثال.. تلك هى قضية تلوث البحيرات الشمالية وسوء تعاملنا مع هذه البحيرات، ومنذ 70 عامًا على الأقل.

وضرب الرئيس السيسى مثلاً ببحيرة المنزلة، وكيف أن مشاكلها تعود إلى 70 عامًا وأكثر عندما أخذنا نلقى فيها مياه الصرف الزراعى.. ثم الصرف الصحى «دون معالجة» ثم الصرف الصناعى، وكنا بذلك نحل مشاكل القاهرة الكبرى، ثم باقى مدن الدلتا.. بان ننقذ هذه المدن كلها من خطر الغرق فى المجارى.. فكان أن أطلقنا هذه المجارى لتنطلق وتصب فى بحيرة المنزلة.. واستغلت كل المدن ـ فى طريق هذه المصارف ـ باطلاق مجاريها أيضًا إلى المنزلة، وبذلك حولنا البحيرة من مياه نظيفة نأكل منها أسماكًا سليمة، إلى بحيرة مجارى رهيبة وتسبب ذلك فى القضاء على الاسماك الممتازة التى هربت من مياه البحيرة الملوثة.. بعد أن كانت «المنزلة هى الأفضل فى مصر كلها فى توفير أسماك البورى والدنيس والقاروص.. والحنشان.. إلا فيما ندر بالذات عند البواغيز التى تمد البحيرة بمياه البحر المتوسط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف