جريدة الجرائد

«إيكونوميكس»: اقتصاد الإمارات الأفضل خليجياً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&سيد صالح

&أكدت مؤسسة &"كابيتال إيكونوميكس&" البريطانية للدراسات الاقتصادية أن اقتصاد الإمارات هو الأفضل&خليجياً، متوقعة أن يحتفظ بمكانته كأفضل اقتصاد أداءً في الخليج، خاصة خلال العام المقبل، وهو العام الذي سيشهد استضافة الإمارات لمعرض &"إكسبو 2020 دبي&".

وقالت الشركة في دراستها إن إكسبو سيمنح النمو الاقتصادي دفعة هائلة، تعزز مكانته وتتيح له الاحتفاظ بأدائه القوي. وذكرت أن معدل النمو بلغ 2,8% خلال الربع الأخير، مسجلاً أعلى معدلاته منذ عامين. وتوقعت أن يرتفع هذا المعدل كثيراً خلال العام المقبل نتيجة الاستعدادات لاستضافة إكسبو.

وتوقع&جيسون تيوفي، كبير محللي الأسواق الناشئة لدى المؤسسة أن يشهد الناتج المحلي انتعاشاً قوياً بدءاً من الربع الأخير من العام الجاري، وذلك على خلفية موافقة &"أوبك +&" بتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط، والاستعدادات المتواصلة لتنظيم &"إكسبو&"، ثم سيتواصل الزخم في النمو الاقتصادي خلال العام المقبل، مع انطلاق المعرض&".

ورجح أن يؤدي &"إكسبو&" إلى زيادة عدد زوار دبي إلى 20 مليون زائر بالمقارنة بـ 16 مليون زائر العام الماضي، وأن يساهم في زيادة النمو الاقتصادي خلال العام المقبل بنسبة 2,5% إضافية على الأقل&".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف