جريدة الجرائد

الفالنتاين تقليد خطير للغرب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله بن بخيت

في كل عام نسمع نفس الكلام، قصة واحدة تعاد وتكرر ثم تذيل بتحذيرات. لا تقلدوا الغرب، أصل الفالنتاين يعود إلى القديس فالنتين وأصل الفالنتاين كذا، نفس الأسطوانة ولكن الناس ماضية في طريقها تحتفل دون أن تلتفت لهذه التحذيرات.

حاولت أن أضع قائمة بما نقلد به الغرب وقائمة أصيلة لا علاقة لها بالغرب لكي أعرف.

أسأل هؤلاء الذين يتعبهم التقليد ما الشيء الذي لا نقلد الغرب فيه غير العبادات؟ عندما يكتب صحفي مناديا بعدم التقليد لا يدرك أن الصحافة برمتها تقليد للغرب، والذي ينادي على تويتر يقلد الغرب، الجوازات تقليد للغرب وبطاقة الهوية تقليد للغرب وركوب السيارة تقليد للغرب والنزول منها أيضا تقليد للغرب وحتى لو جاء يوم وصنعنا طائرات فنحن نقلد الغرب،

هذه اسمها الحضارة الحديثة، في التاريخ ثمة قومية أو شعب تنطلق منه الحضارة ثم تصبح بعد ذلك ملكا للشعوب كلها.

أما المسألة الدينية فهي أغرب، لا يوجد شيء في هذا العالم من دون أصول دينية، بدأت حضارة المسلمين من المسجد وبدأت حضارة الغرب من الكنيسة وبدأت حضار الهنود من المعابد الهندوسية وهكذا، تتطور الحضارة حتى تنفصل عن بعدها الديني والقومي لتصبح حالة إنسانية شاملة البشر من دون استثناء.

عندما يأتي من ينبهني أن فالنتاين أصله ديني فهذا يعني بالنسبة له أني لا أعرف وطالما أني لا أعرف فأنا أحتفل به دون أن التفت للبعد الديني أو الرمز الديني فيه، تنتفي المسألة الدينية من احتفالي، احتفل بما هو جميل في الموضوع، الورد أحمر والورد رمز للحب وأنا احتفل بهذا لا غيره.

تسعون في المئة من شباب الغرب لا يعرف أن فالنتاين أصله ديني ولا يعنيه أن يكون أصله دينيا ولا أحد في هذا العالم يحتفل بالفالنتاين بوصفه عرسا دينيا، الكنيسة في الغرب لا تحتفل بهذه المناسبة أيضا.

يحتفل المصريون بشم النسيم، احتفال سنوي يحل مع بداية الربيع، يخرج المصريون للتنزه في الحدائق وتناول أكلات شعبية مرتبطة بهذه المناسبة. شم النسيم طقس فرعوني ارتبط بالمسيحية بعد أن تنصرت مصر في زمن مضى، ولكن هذا لا يعني أن المصريين يعودون إلى الوثنية، المصريون من أكثر الشعوب الإسلامية تدينا، لم نسمع أن عالم دين مصريا احتج أو أرهب الناس وحاول أن يزرع في الناس عقدة الذنب.

على هؤلاء المهولاتية أن يعرفوا أن السعوديين بشر وجزء من العالم وسوف يشاركونه أفراحه وأتراحه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحية للعزيز عبداللة بن بخيت
فول على طول -

قبل التعليق نبشركم بأن ثمن اليخت جاهز ونحن فى انتظارك لاستلامة أو يمكنكم ارسال مندوب عن سيادتكم لاستلام المبلغ بالكامل أو تترك لنا عنوانك ونحن سنقوم بالمهمة . كما قلت سيادتكم أنكم تقلدون الغرب فى كل شئ ولا أعرف ما المشكلة فى ذلك ؟ الفن والموسيقى والبهجة والاحتفال بالمناسبات التى تدخل البهجة والسرور على البشر هى تراث انسانى بالدرجة الأولى .نحن لا نجدد أى غضاضة أن نحتفل بشهر رمضان المعظم ونعلق الفوانيس ونأكل مأكولات رمضان ونفرح مع أصدقائنا ومعارفنا المسلمين وهذا لا يجعلنى مسلم ولا أرى فية أى مشكلة ...وكما قال الشيخ وسيم يوسف وشاهدتة اليوم : ما المشكلة أن أهنئى المسيحى بأعيادة بدلا من التنطع والفتاوى المتخلفة والارهابية التى تحرم تهنئة المسيحيين ؟ أنا لن أصبح مسيحى لو هنأته وكذلك هو لن يصبح مسلم لو هنأنى ... انتهى كلام الشيخ وسيم . أى مسيحى لا يجد أدنى مشكلة أن يدخل الجامع وأن يهنئ المسلمين بأعيادهم ومشاركتهم كل مناسباتهم الدينية دون أن يغير من معتقدة المسيحي ..البابا تاوضروس الثانى زار الامارات ودخل المسجد دون غضاضة وكل التحية للسيد حاكم الامارات الذى لم يجد أى غضاضة أن يدعو البابا لدخول المسجد ..هل البابا أصبح مسلم أو هل المسجد تنجس كما يقول المتنطعون ؟ أبدا لم ولن يحدث شئ من هذا القبيل . بالمناسبة فان بناء المساجد مأخوذ كلة من بناء الكنائس بل أغلب ماجد مصر وخاصة القديم منها بناة مسيحييون وخاصىة التصميمات الهندسية ولا تنسي أن اعادة بناء الكعبة نفسها تم على يد مسيحيين مصريين وهذا تاريخ . تحياتى صديقى الكاتب وننتظرك لاستلام المبلغ بالكامل مع وافر التحية .أغرب شئ يتنطع بة المتنطعون هو تحريم تهنئة الكفار بأعياد فى الوقت الذى يتزوج من كتابية وعجبى ؟ ولا تنسي طعام أهل الكتاب فهو حلال ولكن ماذا نفعل للتنطع والغباء ؟ ربنا يشفى .

سؤال أخير
فول على طول -

الرسول محمد تزوج من ماريا القبطية ..أين كانت تعيش معة وأقصد مكة أم المدينة ..مع العلم أن التاريخ السلامى لم يذكر أن ماريا القبطية تحولت للاسلام ..وبناء علية لماذا يمنع دخول غير المسلمين لهاتين المدينتين ؟ وهل كان يهنئها بعيدها أم لا ؟ وهل كان يحتفى بها أم لا ؟ مشكلة المتنطعين أنهم يأخذون أشيئا ويتركون أشياء حسب أهوائهم وليس حسب قواعد ثابتة سواء قواعد دينية أو عقلية .. ربنا يشفى المتنطعين جميعا .

داهية تاخدكم انتو مليتو البلد
بسام عبد الله -

وأنت لاقي تاكل حتى تتبرع للكفار العرب والمسلمين بدولار من الشحاتة على إشارات المرور يا فول يختي عليه حنين بتاع الفول بيتبرع للغلابة عشان يشتروا يخت. مش تعرف الفرق بين اليخت والعسلية عشان تحشر أنفك باللي مالكش فيه؟

عيوب الناس يا مردخاي فول بالمجهر أبحث عنها وعيوبي كالشمس بغربال أخبيها
بسام عبد الله -

ماريا القبطية يا عدو البشرية كانت إحدى جاريتين أهداهما المقوقس للنبي محمد، ووصف المقوقس شمعون والد السيدة ماريا بأنه من عظماء القبط، وهذا وصف يلفتنا إلى أنه ربما كان من المتعبدين المخلصين العارفين بالإنجيل، أي أن السيدة ماريا كانت كتابية مؤمنة، والله يضرب مثالاً برسوله في التشريع؛ حيث أحلّ للمؤمن أن يتزوج بالكتابية المؤمنة، نعم والسيدة ماريا قد أسلمت وأصبحت حرة قبل زواجها، وأنجبت له آخر أولاده من الذكور؛ وهو إبراهيم الذي مات عن سنة وبضع شهور، وماتت بعده بخمس سنوات في خلافة عمر بن الخطاب؛ الذي صلى عليها والمسلمون، ثم دفنت بالبقيع مع زوجات الرسول. أما نحن فلن نتحدث عنكم بل عن من يفترض أنهم رموز ديانتكم وعقيدتكم من باباوات ورهبان وقساوسة الذين هم أمناء على أمتكم ، فإذا كانوا هم بالبشاعة والإجرام التي أوردنا وسنورد مقتطفات عنها ولدينا منها موسوعات ومثبتة بالدلائل القاطعة والشواهد، فكيف بأتباعهم ؟ ما يحدث بكنيستك يومياً من إغتصاب للأطفال والنساء، وقصة ديسبينزا التي كانت في السابعة من عمرها لحظة اغتصابها من الأب جورج نيفيل روكر، والتي بلغت 52 عاما ومازالت أسيرة الكنيسة الكاثوليكية عندما سمحت للذكريات السرية بالخروج. «الإغتصاب سلبني وعائلتي الكثير من ما هو مهم، مثل الحقيقة والصدق فيما بيننا» ديسبينزا الآن ممثلة عن منظمة «شبكة الناجين من تحرش القساوسة» وألفت كتاب: «انقسام: طفل، وقس والكنيسة ». هذا النوع من الجرائم حدث لعشرات الآلاف من الأطفال في السابق وكانت وما زالت الكنيسة تعتم عليها. قام القس برسوم المحرقي بممارسة الفاحشة بالنساء في الهيكل لمدة 15 عام حتى أنه زنى ب5000 أمراه مسيحيه وقام بتصويرهم ولم يتكلم أحد حتى نشرت الجرائد بعض الوقائع. وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر. كتب ريتشارد بلاكهم أطروحة الدكتوراه عن رجال الدين البروتستانت الذين يتحرشون بالأطفال. وشمل بلاكهم في استطلاعه 300 من الذين اعترفوا بممارسة الجنس مع أبناء الأبرشية. أما الكنيسة الأرثوذوكسية فحدث ولا حرج فجرائمهم تجاوزت إغتصاب الأطفال ورشم النساء بمراحل ووصلت لحد تصفيتهم لبعضهم البعض من أجل حفنة من الجنيهات. مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع

ماريا القبطية ( قبطية تعني مصرية ) ستك وست راسك ويكفيها فخراً أنها تحررت من العبودية بإسلامها وتزوجت من سيد المرسلين بعد أن كانت جارية عند المقوقس.
بسام عبد الله -

المدعو مردخاي فول يكرز علينا بمواضيع بينه وبين العلم بها سنوات ضوئية. يحدثنا عن المرأة في الإسلام الذي كرمها منذ اربعة عشر قرناً، ويتعامى عن تحقير الكتاب الذي يدعون أنه مقدس للمرأة. فقد ظلت المرأة في المسيحية ينظر لها باعتبارها قاصرا وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية لا مكان لها ولا ادنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل ان يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، (بشرط موافقة الزوجة). وتذكر كتب التاريخ ان الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لانها كانت تعيش عالة في بيت الرب. حتى الثورة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر لم تتخلص من ارث الديانة المسيحية، فمع انها اعلنت تحرير الانسان من العبودية، الا انها لم تشمل المرأة، وقد جاء بنص القانون الذي الذي جاءت به الثورة التحررية ان القاصرين هم "الصبي و المجنون والمرأة . واستمر ذلك حتى عام 1983 م. بحسب التلمود المرأة أنجس المخلوقات، ‎كلم بني اسرائيل قائلا: اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام. يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ، طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! إشعياء. فمكانة الانثى عندكم واضحة فاقعة مخزية والانكار لا يفيد.