جريدة الجرائد

4 جرائم اغتصاب خلال 48 ساعة تهز تونس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت محافظات تونسية خلال الـ48 ساعة الماضية جرائم اغتصاب جماعي هزت الرأي العام، وتبين أن مرتكبيها من مدمني أقراص مخدرة من نوع &"فرعون&". وتؤثر تلك الأقراص إلى حد كبير في سلوكيات مدمنيها، ما يدفعهم إلى ارتكاب جرائم بشعة.

وأثارت جريمة اغتصاب بحق طفلة تبلغ من العمر 15 عاما من قبل 10 أشخاص في محافظة القيروان وسط البلاد غضب التونسيين، وطالب كثير منهم بوقوع أقصى العقوبات بحق الجناة.

وشهدت محافظة &"المنستير&" الساحلية، أيضا، حادثة مشابهة، حيث عمد شاب يبلغ من العمر 21 عاما إلى استدراج فتاة قاصرة تبلغ من العمر 15 عاما وقام باغتصابها بوحشية واحتجازها بالقوة مدة 4 أيام في منزل مهجور، حيث أكدت الضحية أن المتهم عنفها وهددها بالقتل. وتمكنت القوات الأمنية بمحافظة المنستير من الإطاحة بالمجرم، الذي اعترف بأنه كان تحت تأثير المخدرات.

وفي السياق ذاته، ألقي القبض على 3 أشخاص بتهمة اختطاف فتاة تبلغ من العمر 18 عاما بمحافظة منوبة قبل أن يقتادوها إلى مكان مهجور ويغتصبوها جماعيا داخله. وتعرضت امرأة لم يتجاوز عمرها 25 عاما في اليوم ذاته لعملية تحرش ومحاولة اغتصاب من قبل شخص يبلغ من العمر 60 عاما، حيث خطط لخطف الفتاة إثر إيهامها بأنه صاحب سيارة أجرة وسيقوم بإيصالها إلى مقر عملها بمنطقة &"الياسمينات&" جنوب العاصمة تونس، إلا أنها اكتشفت أنه اصطحبها إلى إحدى المناطق المهجورة، وتمكنت من الفرار وإبلاغ السلطات الأمنية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ومن المسئول وكيف يحاكم ؟
فول على طول -

من اغتصب طفله عمر ست سنوات ؟ كيف يحاكم ؟ وما رأى أتباعه الذين يصلون عليه ويسلمون تسليما ملايين المرات يوميا ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا .

إلى فول على طول
مسلم -

ماذا عن الاغتصاب في الكنائس من قبل أتباع المسيح يا فول على طول...

إلى الجهول
Elsherif -

إقرأ التاريخ جيدا يا جهول قبل أن تخرج الكلام المسيء من فمك نحن اتباع سيدنا محمد

يافول
مصطفى العراقي -

اليوم، في الحضارة الغربية، هنا في بلد سكني تناقش قضايا اغتصاب وتداول إباحية أطفال قسم منها متورطة بها مؤسسات دينية. ربنا يشفيك.

قبطى تانى بيحب صفوان وعيوش وحماده وقرنى والبائس
فول على طول -

هناك فرق كبير جدا بين من ارتكب الفحشاء ويسمى نفسه رسول وتصلون عليه وتسلمون تسليما وتتخذونه الأسوه الحسنه وبين البشر العاديين حتى لو كانوا قساوسه فهم بشر ويستحقون العقاب ... من المفروض أن يكون الأسوه الحسنه قدوه حسنه بالفعل وليس ادعاء ..ولا يختص نفسه بأشياء خاصه فهذه عنصريه وغير مقبوله وضحك على ذقون المشعوذين فقط وأى عاقل لا يقبلها .. أنا أطالب بمحاكمة أى انسان وأولهم الأنبياء عند ارتكاب أى فحشاء وهذا تاريخكم ومن كتبكم المقدسه وليس من تأليف فول على طول . انتهى

الرد على شبهة كنيسة حقيرة متداولة ..
لماذا لايوجد اغتصاب عند القبط ؟ لان كل شيء بالتراضي! -

هذه شبهة حقيرة من ايام البال توك روجها القس العفن زكريا بقلص ، ان ‎زواج الرسول عليه السلام من عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها هي المضغة التي يلوكها الملاحدة والصليبيون في افواههم القذرة أن الرسول تزوج عائشه وهي ابنة التسع اعوام. في عملية حسابية يظهر من خلالها العمر الفعلي لزواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها مخالفا ما تردد بكونها ابنة التسع سنوات فيما نؤكد ان عمرها عند زواجها 19 عاما حسنا دعونا نحسب الأمر بالتاريخ بين بنات أبي بكر رضي الله عنه؟ أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها أكبر من عائشة رضي الله عنها بعشر سنوات، توفيت عام 73هـ عن عمر يناهز المائة عام، فيما عائشة توفيت عام 57هـ لنفترض أن أسماء هي من توفيت عام 57هـ، هذا يعني أن عمرها سيكون 84 عاما، أي عائشة كان عمرها حين توفيت 74 عاما، ودخل عليها الرسول صلى الله عليه وسلم عام 2 للهجرة، الآن لنحذف 55 عاما من عمر عائشة رضي الله عنها، سيكون عمرها عند دخوله عليها 19 عاماً

إن زواج سيدنا رسول الله من ستنا عائشة لم يثر حفيظة اعدائه المتربصين به الباحثين عن هفوة
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر المهجر -

انه زواج وليس اغتصاب يا صليبي قبطي معفن. ، فعلى خلاف ما يحاول ان يروجه البعض من رعايا كنيسة الرهبان العناتيل والاساقفة الزناة والرعايا الفاسقين فإن ستنا عائشة رضي الله عنها كانت مخطوبة من قبل ان يبني بها رسولنا الكريم. من جهة ثانية لم يثر زواج رسولنا الكريم اي ردة فعل من الوثنيين العرب ولا المشركين اليهود والنصارى ولم يعيروه به ولا استخدموه في معركتهم الإعلامية ضده لكونه عرف اجتماعي سائد في ذلك الزمان والى وقت قريب قبل مئة عام وليسأل ايدصليبي معفن حاقد جدته كم كان عمرها عندما تزوجها جده وسيجد ان الفارق في العمر بينهما كبير جدًا..

مخرجات العلمانية والتغريب ..
متابع ايلاف -

امر طبيعي ما دام يا عرب تغربنتوا و اعتنقتم العلمانية فطبيعي انكم تكوون بنارها كما اكتوت بنارها اوروبا الغربية والغرب عموما ، حيث تغتصب امرأة عندهم كل ثلاث ثواني ؟!

خيبه كبيره جدا .
فول على طول -

تدينون البشر الذين يرتكبون الفعل الفاضح مثل القساوسه ولكن تقبلون نفس الفعل من نبى وتبجلونه وتقدسونه ؟ فعلا خيبه كبيره قوى . المفروض أن النبى يكون ذو أخلاق رفيعه جدا وأرفع من البشر العاديين على الأقل وليس مثلهم بل أسوأ منهم . يخيبكم يا بعدا ..الاسلام لحس عقولكم .

القوانين في العالم و الزواج دون سن الخامسة عشر
صالح -

لماذا تمنع قوانين معظم دول العالم من الزواج بقاصرات ؟ ومنها الدول التي تدين بالاسلام؟ هذا معناه ان الزواج بقاصرات شيء مقزز. هل يصح ان نحلل لمن نريد ونمنعه على الاخرين.؟ السب والقذف لن يكون بديلا للحقائق ولن يكون حجة نقارع بها الاخرين. يجب ان نقارع بالحقائق والوقائع. ولن يتساوى رجل دين برسول.

المفضوح والمسموح في الكنائس باسم المسيح من إغتصاب ورشم ومسوح بزيت الميرون
بسام عبد الله -

ما يحصل في الأبنية الضخمة مما يسمى بدور عبادة كالكنائس والكاتدرائيات من جرائم قتل وإغتصاب للبشر والحجر يندى له الجبين ويشيب له الولدان. وكلنا يذكر عندما خرج البابا فرانسيس، عن النص المكتوب خلال عظته الأسبوعية في الفاتيكان قائلاً : «أفكر قبل كل شيء في الأطفال الذين حرموا من الأمل في حياة تستحق العيش وفي المستقبل» كانت الراهبة السابقة ماري ديسبينزا تستمع إلى كلمات البابا وتشاهده وقد فاته ذكر الأطفال الذين يقعون ضحايا التحرش الجنسي من قبل رجال الكنيسة، الإعتداء الذي وقعت هي نفسها ضحيته. كانت تشاهده وهو يعدد ما حرمت منه خلال طفولتها وحياتها: الإبتسام، حياة تستحق العيش، ومستقبل أفضل، بعد أن أصبحت ضحية الجرائم البشعة التي يُصمت حيالها من قبل الحبر الأعظم نفسه والكنائس. فقد توقفت طفولة ديسبينزا في سن السابعة لحظة اغتصابها من الأب جورج نيفيل روكر تاركة خلفها جانبا منها في سرية وعار، واستغرق الأمر أكثر من نصف حياتها حتى أستجمعت شتات نفسها، هي التي بلغت 52 عاما ومازالت أسيرة الكنيسة الكاثوليكية عندما سمحت للذكريات السرية بالخروج. «الإغتصاب سلبني وعائلتي الكثير من ما هو مهم، مثل الحقيقة والصدق فيما بيننا» تقول ديسبينزا التي أصبحت الآن ممثلة عن منظمة «شبكة الناجين من تحرش القساوسة» وألفت كتاب: «انقسام: طفل، وقس والكنيسة ». هذا النوع من الجرائم حدث لعشرات الآلاف من الأطفال في السابق ويحدث إلى يومنا هذا وسيستمر في المستقبل ما لم تتخذ السلطات المعنية والقضاء قرارات حاسمة وعقوبات رادعة بحق القساوسة والرهبان الذين خانوا الأمانة والعقيدة وأبسط مباديء حقوق الأطفال. يقول ديفيد كلوهيسي رئيس منظمة «شبكة الناجين من تحرش القساوسة» «التحرش الجنسي جريمة قبيحة لأن القسيس الذي يفعل هذا يخون الكنيسة، مثل قداس شيطاني». وأضاف: «قلنا دائما أن الأفعال وليس الكلمات، يمكنها حماية الأطفال». نريد أن يعاقب، لا بل يطرد البابا فرانسيس كل القسيسين الذين شاركوا في إيذاء الأطفال أو ساعدوا في التغطية على جرائم من هذا النوع. لأن المسألة وصلت إلى حد «الهوس» و»الولع» أو أشبه بـ " مرض الجذام " الذي أصاب رجالاً المفترض أنهم يقومون على تعاليم دينية ويعلمون أتباعهم الدين والفضيلة والقيم، فإذا هم يرتكبون جرائم في حق أطفال صغار داخل دورهم الكنسية أو في غرف «الاعتراف والتوبة» التي يخلو فيها القساوسة مع مرتكب الخطيئ

تراكم تهاجمون الإسلام بلا هوادة
يافول -

كم من مرة تعدى المسيحيون على نبينا وكم مرة تعدى المسلمون على نبيكم الهكم؟ الإجابة واضحة. أقولها بإختصار، لو رأى الناس أصحاب النبي أنه أقدم على فعل يخالف (وإنك لعلى خلق عظيم) لما بقوا على دينه ولا كان الناس رضوا به، ولا أمن اليوم من أمن به متصورا أنه كان مغتصباً للأطفال. ثم الزواج المبكر كان سائداً من قبل لإنعدام التزامات المدارس والجامعات فكانت حياتهم تدور حول الزواج فقط. أما أنت يافول فلن تكسب شئ من صب الزيت على النار. أنت تدرك جيداً ماتفعل هنا (trolling) والكلام معك مضيعة للوقت للأسف. أقول لك ما قال خير الناس، قُل خَيراً أو إصمت.

من اين سيأتي الاقباط بالاخلاق اذا كان انبياؤهم ورسلهم وقديسيهم وآباؤهم زناة ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر المهجر -

كيف لا ينحرف اباء الكنيسة رهبان واساقفة ورعايا و الصور الاباحية و مشاهد البورنو الفاضحة بالكتاب المقدس تسيطر على ذهنية المسيحي ، ان في كتابهم الذي يصفونه المقدس وكله نجاسة ويحتوي على ما يندى له جبين يسوع من القصص والروايات والبورنو المقدس ما يجعل احدهم يتحرج من ان يرويها لابنه او ابنته ، لا يوجد في الكتاب المقدس شخصيات رسوليه وانبياء تصلح للقدوة للبشر كلهم زناة كلهم خونة وغدارون ولئام و شهوانيون ومجرمون وسفاحون ؟! و ان الكتاب المقدس يدمغ الزمان بالفساد والبشر بالفسق ؟! لا يمكن ان تكون في اصل الدين الحقيقي هل يوحي الرب بهذه النصوص ؟! مستحيل حتما انها محرفة ومع ذلك تحمل صفة القداسة. عند المسيحي ؟! لقد انطبعت واثرت هذه النصوص على ذهنية المسيحي وعلى سلوكه الخاص والعام ، وعلى الفاظه فخلقت منه انسان فاسق غير سوي ذو نفسية مريضة مهما تثقف وتعلم ..زاد الطين اعتقاده ان يسوع سيحمل عنه خطاياه ويخلص روحه الخبيثة العفنة الملآ ى بالشرور والنتانة وكذلك اعتراف الرهبان والاساقفة لبعض يسقط عنهم ذنوبهم وذنوب من يعترفون لهم من رعاياهم ولكن هيهات ..ان جحيم الابدية تتلمظ للقائهم ..

مشروع الاساءة الى رسول الاسلام فشل ، بإسلام شاتم الرسول وتحوله الى داعية ..
متابع وراكم يا غجر المهجر الانجاس الأراذل -

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل باسلام الد اعدائه من علماء اللاهوت والناس العاديين و المشاهير وان مشروع الاساءة الى رسول الاسلام فشل باسلام الد اعدائه ؟! فبنبرة تمزج بين الندم على الماضي والأمل في عفو الله، تحدث منتج فيلم «فتنة» المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم السياسي الهولندي أرنود فاندور عن خبايا وملابسات هذا الفيلم واعتناقه للإسلام ، بعد أن أنتج هذا الفيلم.فاندور الهولندي المُكنى بأبو أمين، والذي اعتنق ابنه الأكبر إسكندر الإسلام وغير اسمه لأمين بعد عام من دخول أبيه للإسلام، وعن الجهة التي دفعته لإنتاج الفيلم المسيء قال «لوبي أميركي- إسرائيلي نصح بإنتاج فيلم فتنة للتخويف من الإسلام، ما أقوم به في مجال الدعوة لعله يكون تصحيحا للأخطاء التي ارتكبتها».وعن النقطة الفاصلة التي قررعندها أن يعتنق الإسلام ، قال: الأمر لم يأت هكذا فجأة ولا من خلال تحول جذري، فقد أمضيت فترة طويلة لأكثر من عام ونصف العام بعد إنتاج هذا الفيلم ولم يكن هدفي وقتها اعتناق الإسلام، وإنما البحث والمعرفة في الإسلام، لأني كنت أتساءل ثمة مليار ونصف المليار مسلم، فهل من الممكن أن يكون هذا الدين كما يُروج له البعض من ويلصق به المساوئ التي هو منها براء ، وأود أن اذكر هنا دورا مهما لعبه الشيخ أبو اسماعيل، عندما قص عليّ سيرة النبي صلى الله عليه وسلم أثرت فيّ كثيراً خصوصاً ما عاناه النبي الكريم من متاعب في دعوته، وهذا هو النهج الذي قررت أن اسير فيه اقتداء بالنبي الكريم مهما واجهتني من صعوبات. أتحمل جزءاً، ولو صغير، من أسباب كراهية الغرب للإسلام بسبب الفيلم الذي اشتركت في انتاجه ولذلك أقوم الآن بالتكفير عن ذلك. والحمد لله قررت استخدام مهاراتي،التي كنت أكرسها سابقاً ضد الإسلام، في خدمة الإسلام والدعوة، وهذا ما جعل حزب «من أجل الحرية» الهولندي المعادي للإسلام ألا يرحب بوجودي معه، فقمت بإنشاء حزب سياسي جديد في لاهاي وهو حزب على أساس اسلامي للدفاع عن المسلمين في هولندا.

قبطى تانى بيحب صفوان وعيوش وحماده وقرنى والبائس
فول على طول -

أولا نحن لا نهاجم الاسلام ولا رسول الاسلام ..نحن نقرأ لكم أفعال رسول ونقرأ لكم نصوصكم من كتبكم ..فهمت ؟ مشكلتكم أنكم تفهمون بالمقلوب . يعنى رجل ستينى أى فى العقد السادس من العمر - تعدى سن الخمسين حتى تفهم - ونكح طفله 9 سنوات ..هل هذا مقبول ؟ وهل هذه أخلاق النبوه ؟ وهل هذا الأسوه الحسنه ؟ هى مجرد أسئله منطقيه وليست شتائم ..فهمت ؟ هذا عمل غير أخلاقى . أما الهروب لن يحل المشكله وتبرير السخيف يأتى بأسخف من الفعل نفسه مثل أن هذا السن كان متعارف عليه فى المكان والزمان وجدتك تزوجت فى مثل هذا السن الخ الخ ولا يستحق الرد ... ثم أن ستكم عائشه والتى تأخذون عنها نصف دينكم وهى صاحبة الموضوع أقرت أن الرسول نكحها وهى 9 سنوات وكانت تلعب على المرجيحه ..تأتى أنت يا ذكى وتتفذلك وتقول سنها كان 19 سنه ؟ هل هناك مسخره أكثر من ذلك .؟ لعلك تكون فهمت لماذا نسميك أذكى اخواتك . أما شتائمكم للكنيسه وللقساوسه الخ الخ فهذه أكبر محنه عقليه تعانون منها لأنه ببساطه لن يغير من نصوصكم قيد أنمله ونحن نتكلم عن نصوص مقدسه لديكم وعن أفعال أشرف الخلق وليس أفعال بشر عاديين ..فهمت ؟ ..نقول تانى ؟

لو رأى الجمل حدبته لوقع وإنكسرت رقبته يا ابن الرب يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

شرح لك أحد المعلقين حقيقة عمر السيدة عائشة وأنت لم تصدق كالعادة وهذه مشكلتك لأن ما نقول من حقائق لا يتوافق مع الأفكار المحشوة في أدمغتكم العنصرية الحاقدة. ولكن هل تستطيع أن تقول لنا يا ابن الرب بماذا تختلف أنت وأمثالك عن الدواعش؟ من يقرأ تعليقك يدرك أنك أسوأ منهم بمليون مرة، لأنك تتسبب بفتنة والفتنة أشد من القتل الذي يقوم به أقرانك أوباش داعش، وكلاكما نفس الفكر ونفس الحقد لا نقول المتطرف للدين لأن الدين أي دين يتبرأ منكم. تعودنا على النفاق من بعض المسيحيين الذين يثيرون الافتراءات حول الاسلام و نبي الاسلام، وينسون او يتناسون ان يقرأوا كتابهم قبل أن يفتحوا فمهم بانتقاد الاسلام. فإذا قرأت كتابهم المحرف المخرف تجد ان مريم كانت مخطوبة لرجل اسمه يوسف النجار وكان عمرها في ذلك الوقت 12 سنة و يوسف النجار كان عمره فوق 90 سنة. وزواج الأطفال كان شائعا في الجاهلية وقبل الإسلام حيث العادات والتقاليد والمفاهيم والنضج وغيرها تختلف من وسط إلى آخر، مثلاً نقرأ في [الفاندايك][kgs2.16.20] أن آحاز مات وعنده 36 سنة و ملك من بعده ابنه حزقيا وعمره 25 سنة أي أن عمر أبيه عندما تزوج 10 سنوات فكم كان عمر زوجته؟ سنقص عليك بعض القصص عما يحدث بكنيستك يومياً من إغتصاب للأطفال والنساء. توقفت طفولة ديسبينزا في السابعة من عمرها لحظة اغتصابها من الأب جورج نيفيل روكر تاركة خلفها جانبا منها في سرية وعار، بلغت 52 عاما ومازالت أسيرة الكنيسة الكاثوليكية عندما سمحت للذكريات السرية بالخروج. «الإغتصاب سلبني وعائلتي الكثير من ما هو مهم، مثل الحقيقة والصدق فيما بيننا» ديسبينزا الآن ممثلة عن منظمة «شبكة الناجين من تحرش القساوسة» وألفت كتاب: «انقسام: طفل، وقس والكنيسة ». هذا النوع من الجرائم حدث لعشرات الآلاف من الأطفال في السابق تقول ديسبينزا. كم هي مسكينة المرأة الأرثوذكسية وتعسة تولد مجللة بعار الخطيئة الاولى عند ولادتها، ويخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير أرثوذكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها، حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً عنيناً ديوثاً مأبوناً، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائففتها. قام القس برسوم المحرقي بممارسة الفاحش

الى البائس دائما والغبى منه فيه والكذاب على طول
فول على طول -

العذراء مريم أطهر نساء العالمين كانت نذيره للرب أى لا ترغب فى الزواج - اقرأ القران وتفاسيركم - وكانت تقيم فى الهيكل وهو هيكل سليمان حتى تفهم ..وعندما خرجت من الهيكل بعد وصولها السن القانونى للخروج من الهيكل كانا والداها توفيا وكانت فى حاجه الى من يرعاها وتعيش فى كنفه حسب التعاليم اليهوديه وتم اختيار يوسف النجار لأنه رجل طاعن فى السن لهذا الغرض أى لرعايتها وليس كى يتزوجها ..فهمت ؟ انتهى - سوف نعتبر روايتك صحيحه فى أحاز ..لكن أنت نسيت أن أحاز ليس خير الأنام ولم يدعى ذلك ولا كان رسول ولم يدعى أنة تزوج من فوق سبع سموات ولم يشرع هذا السن للزواج ..ولم يدعى أنه يعرف جبريل ولا ينزل عليه وحى ولم يدعى أنه الأسوه الحسنه ..فهمت ؟ ثم أن هذه الأحداث كانت قبل الاسلام بألاف السنين أى العالم يتقدم ولا يعود للخلف ..فهمت ؟ ترقيعكم لن ولم ولالا يصلح .... محاولات اصلاح التعاليم الفاسده يأتى دائما بترقيع أكثر فسادا وتبريرات مخزيه جدا .بقية بذاءاتك لا تستحق الرد . متى تخجلون ؟

الزواج و اغتصاب القاصرات
قلب الله -

هذه الظاهرة بدعة اسلامية ،وقد رأوْا من الرسول قدوة حسنه ، عندما تزوج الرسول الطفلة عاءشة في السادسة من عمرها و دخل او و دخله بها وهي بعمر سعة سنوات .

ابناء الرب المفضوحين
جورج عبد المسيح -

من يقرأ تعليقك يدرك أنك أسوأ من الدواعش بمليون مرة، لأنك تتسبب بفتنة والفتنة أشد من القتل الذي يقوم به أقرانك أوباش داعش، وكلاكما نفس الفكر ونفس الحقد لا نقول المتطرف للدين لأن الدين أي دين يتبرأ منكم. تعودنا على النفاق من بعض المسيحيين الذين يثيرون الافتراءات حول الاسلام و نبي الاسلام، وينسون او يتناسون ان يقرأوا كتابهم قبل أن يفتحوا فمهم بانتقاد الاسلام. فإذا قرأت كتابهم المحرف المخرف تجد ان مريم كانت مخطوبة لرجل اسمه يوسف النجار وكان عمرها في ذلك الوقت 12 سنة و يوسف النجار كان عمره فوق 90 سنة.

رد على ابن الرب الشتام
بسام عبد الله -

نحن يا ابن الرب لم نقلل من شأن السيدة العذراء التي كرمها الاسلام بالقرآن ولكننا نقلنا لك بعض مما يقوله أقرانك الصهاينة بالتلمود. أما عن رسول الاسلام فهذا بعض مما يقوله علماء الغرب فيه لا حثالة البشر أمثالك: يقول الشاعر الفرنسي الشهير (لا مارتين) : "أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة واعية ، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود، ومن ذا الذي يجرؤ على تشبيه رجل من رجال التاريخ بمحمد ؟! ومن هو الرجل الذي ظهر أعظم منه ، عند النظر إلى جميع المقاييس التي تُقاس بها عظمة الإنسان؟! إن سلوكه عند النصر وطموحه الذي كان مكرساً لتبليغ الرسالة وصلواته الطويلة وحواره السماوي هذه كلها تدل على إيمان كامل مكّنه من إرساء أركان العقيدة . إن الرسول والخطيب والمشرع والفاتح ومصلح العقائد الأخرى الذي أسس عبادة غير قائمة على تقديس الصور هو محمد ، لقد هدم الرسول المعتقدات التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق"(4). ويقول الفيلسوف الإنجليزي جورج برناردشو : "لقد درست محمداً باعتباره رجلاً مدهشاً ، فرأيته بعيداً عن مخاصمة المسيح ، بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية ، وأوربة بدأت في العصر الراهن تفهم عقيدة التوحيد ، وربما ذهبت إلى أبعد من ذلك ، فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها بطريقة تجلب السلام والسعادة ! فبهذه الروح يجب أن تفهموا نبوءتي"(5). "إذا حكمنا على العظمة بما كان للعظيم من أثر في الناس ، قلنا إن محمداً رسول المسلمين أعظم عظماء التاريخ ، فقد كبح جماح التعصب والخرافات ، وأقام فوق اليهودية والمسيحية ودين بلاده القديم ديناً واضحاً قوياً ، استطاع أن يبقى إلى يومنا هذا قوة ذات خطر عظيم"(6). "لم يسجل التاريخ أن رجلاً واحداً ، سوى محمد ، كان صاحب رسالة وباني أمة ، ومؤسس دولة … هذه الثلاثة التي قام بها محمد ، كانت وحدة متلاحمة ، وكان الدين هو القوة التي توحدها على مدى التاريخ"(7). ويقول الفيلسوف الفرنسي فولتير : "لقد قام الرسول بأعظم دور يمكن لإنســان أن يقوم به على الأرض … إن أقل ما يقال عن محمد أنه قـــد جاء بكتاب وجاهد ، والإسلام لم يتغير قط ، أما أنتم ورجال دينكم فقد غيرتم دينكم عشرين مرة"(8).