جريدة الجرائد

إلى ذوي الشهوات الحيوانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خرج علينا أحد رجال الدين مؤخرا، أو بالأحرى من المدعين أنهم يحملوا شرف الدعوى، ليعلن على الملأ استباحة التحرش بالمرأة، بجملة سافرة وسافلة يقول فيها:

&"عدم الحجاب تعري.. نعم لأنك تبرزين مفاتنك.. التي تستفز بالفطرة ذكورتي&"!

هذا المستَفز المدعو عبدالله رشدي إنما استفز المجتمع الإسلامي بأسره بهذه المقولة، التي تضاف إلى رصيد تاريخه الأسود في الفتاوى الشاذة والنشاز، وهو أمر ليس بغريب عليه، فماذا نتوقع من رجل يقول في موضع آخر:

&"يجوز تزويج الطفلة إذا كانت سمينة.. تطيق الوطء والنكاح.. أو بالغة تسعة سنوات&"!

هل هذا رجل مسلم عاقل بالغ؟

هل هذا شيخ دين يؤخذ برأيه أو حجته؟

وماذا نتوقع من عقول تستقبل آراءه هذه، وتقتنع وتعمل بها؟

لقد سارع الأزهر الشريف بإصدار فتوى تعليقا على ما قاله المدعو عبدالله رشدي دحض فيها استباحة التحرش بالمرأة تحت أي ظرف من الظروف، كما وصفه وزير الأوقاف بالجهل والحماقة.

ومن جديد يحتدم النقاش في مصر حاليا حول قضية التحرش، التي يسهم فيها من دون شك أمثال رشدي، وذلك بسبب ردود الفعل الغاضبة تجاه واقعة انتفض لها المجتمع بأكمله سيطرت على وسائل التواصل مؤخرا، على وقع اتهام أكثر من خمسين فتاة شابا بالاغتصاب والتحرش من بينهن قاصر.

هذه الواقعة المؤسفة أعادت إلى الأذهان قصة فتاة المعادي الشهيرة في الثمانينيات صفاء كامل، وهي التي قررت أن تسترد حقها بالقانون، بعدما أعلنت في شجاعة أدبية نادرة في مجتمعاتنا العربية ما تعرضت له من اغتصاب، وهي قصة هزت المجتمع المصري في ذلك الوقت، ووصلت بعدها عقوبة هذه الجريمة الحمقاء إلى الإعدام.

اليوم تتعالى الأصوات بمناشدة جميع الفتيات اللاتي وقعن ضحية لهذا الشاب للتقدم ببلاغات رسمية حتى يمكن التعامل مع الواقعة قانونيا، لكي يأخذ كل ذي حق حقه، بعد أن أعلن المجلس القومي للمرأة تقدمه مؤخرا ببلاغ إلى النائب العام للتحقيق في هذه الوقعة الشهيرة التي باتت حديث الشارع المصري اليوم.

هناك جملة صادمة ومرعبة تتردد اليوم بكثرة وسط الحوادث المؤسفة التي نراها في كثير من مجتمعاتنا العربية وليس المجتمع المصري فقط، وهي بالعامية:

&"مفيش بنت ما تعرضتش للتحرش&"!

نعم، قد تكون هذه الجملة صحيحة، فالتحرش أنواع ودرجات، ولكن المشكلة تكمن في إمكانية أن تفصح الفتاة التي تتعرض له، وتلجأ إلى القانون، لتسترد حقها، ولتحمي في الوقت نفسه غيرها من الوقوع في براثن هذه التجربة المريرة، وهذا هو ما يجب أن يعمل عليه رجال الدين (بحق) والجهات المعنية بالتربية والتعليم، والآباء، للوصول إلى مجتمع آمن من شرور هذه الذئاب.

أما هؤلاء الذين تستفز النساء رجولتهم، ويعيشون حالة من الشهوة الحيوانية تجعلهم لا يتحكمون في أنفسهم وسلوكهم تجاه خلق الله، فننصحهم بأن يلزموا بيوتهم، ويحجرون أنفسهم داخل جدرانها، لأنهم غير صالحين للتعامل الآدمي مع البشر.

بل هم ليسوا من البشر أساسا!!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رد فعل قصير
ابو شجون -

انا الان رجل في الستين و قد سمعت فكرة عبدلله رشدي منذ الصغر. اتعجب............ لا عبدلله رشدي جاء بفكره جديده ولا المتقبل لفكرته استجد بتفكيره,,,,,,,,, على الاقل الحجر لايؤذي احد

كلامك مرددود عليه.....!
سالي -

كلام الشيخ عين الصواب يجب ان تنكح الفتاة بعمر التاسعة لانها من عمر السبعة الموبايل في يدها وتعرف اكثر منك ومني في الامور الجنسية لذلك صححي معلوماتك المتعالية والتي تسبيح للمراة ان تغوي الرجل بثياب شفافة ومكياج فاقع وتريدين من الرجل ان يبقى كلصنم ، ماحذرتي يجب ان تستر نفسها لاننا معشر الرجال لسنا من حجر

كاتبه مسكينه ..رحم الله المشعوذين
فول على طول -

ابتتى الكاتبه مسكينه مثل كل المشعوذين تركت السبب الرئيسى ومسكت فى التفاهات . ابنتى العزيزه هناك مثل يقول : سابوا الحمار ومسكوا فى البردعه وهذا باختصار ..لعل أصحاب العقول يفهمون . ابنتى العزيزه عليكى قراءة التعااليم من المنبع وسيبك من عبدالله رشدى . التعاليم التى تؤكد على أنك أنت وبنى جنسك من الاناث عورات ..صوتك عوره شعرك عوره ..جسدك كله عوره ...مشيتك عوره - لماذا لا تسألين ربكم لماذا خلقكم عورات - وكيف يحاسبكم على عوراتكم مع أنه هو خالق هذه العورات ؟ لا تنسي بقية البذاءات التى تهينك أنت وبنى جنسك من النساء مثل الكلب والحمار واللحم المكشوف ..وعليكم أن تقرن فى البيت لخدمة السيد الفحل والذى أباح له الشرع أن يقتنى أربع منكن بالاضافه الى ملكات اليمين ..وأباح له أن يضربكن ان خاف نشوذكن ..وأمرك أن تلعقى صديد قروحه بل تسجدى له بعد كل لعقه ..وناقصة عقل ودين الخ الخ .. لا تصدقى نفاق الأزهر الان وكذبه ..الأزهر يكذب ولا يتجمل . نقول تانى ؟

قصة نبيين
أبو القاسم -

أحد الأنبياء ألقى باللوم على المرأة اذا كانت سافرة وأطال الرجل نظره اليها ثم استثارت شهوته. نبى آخر ألقى باللوم على الرجل ونظرته الغير عفيفة واستباحته لأعراض وأبدان الغير. أيهما أقرب للواقع وأيهما أرقى؟

dig deeper
فول على طول -

ابنتى العزيزه لا تضحكى على نفسك ..وأنصحك أن تكتبى عن جذور المشكله بالصدق بدلا من لوم المدعو عبدالله رشدى وبدلا من الاشاده بالأزهر الشريف الذى يكذب ولا يتجمل . النصوص المقدسه التى تهينك أنت وبنى جنسك من النساء يدرسها الأزهر الشريف جدا فى مناهجة وكفاكم كذب على بعض وأنتم تعرفون أنه كذب . ومن يدعى أن الأنثى هى سبب التحرش عليه أن يعود الى قائمه دول التحرش وهى كلها بلاد مؤمنه وتقبع أفغانستان فى المقدمه وتليها مصر المؤمنه والمحروسه ثم دول الخليج مع أن المرأه لا يظهر منها شيئا . بالمره فان قانون " الشرف " لا يعاقب الفحل الذكر الذى يذبح المسكينه بل يمنحه البراءه وينال شرف العائله ..لا تنسي هناك قانون غريب عجيب فى بلاد الذين أمنوا وهو تزويج الفحل الذكر الغاصب للأنثى أى يكافئونه بدلا من اعدامه ..هل هذا معقول ؟ أن تعيش أنثى مهدورة الكرامه مع من اغتصبها وأذلها ؟ ابنتى العزيزه عليكى أن ترفضى أنك عوره وأنك ناقصة عقل أو دين .وأن تعرفى أن جسدك ملكا خالصا لكى وليس لغيرك ولا لأحد من المشعوذين يفرض عليكى ماذا تلبسين ...عليك الثقه بنفسك ورفض كل التعاليم المنحطه التى تهدر كرامتك . جسدك ملكا خالصا لكى وليس من حق أى مشعوذ أو منحرف أن ينظر اليكى لا أقول أن يتحرش بكى ...من يتحرش بالأخرين يجب الحجر عليه ووضعه فى مصحه عقليه وحبسه حتى يصبح انسانا عاقلا لأنه خطر على المجتمع البشرى . الحيوان لا يتحرش بأنثى الحيوان مثله الا فى أوقات التكاثر وبرضا الأنثى ..الحيوان لا يتحرش بالصغار بل البشر يفعلون ذلك ..كما قال الذين أمنوا أن الطفله ممكن تنكح ..فضيحه يندى لها جبين أى انسان . يتبع

dig deeper
فول على طول -

تم اختزال المرأه فى الوطء - كلمه بذيئه جدا وأعتذر عنها ولكن ليست من تأليفى - أو قضاء الحاجه كما يقول الشرع الحنيف أو النكاح أو الوطر وهذه أيات قرانيه - ولما قضى منها زيد وطرا زوجناكها الخ الخ ..كلها ألفاظ بذيئه طبعا لكن هذه هى الشريعه ..ويقال طالما البنت " مربربه " وتستحمل الوطء يجوز نكاحها . كأن الزواج فقط هو الوطء أو النكاح ولا يهم التوافق النفسى والعقلى والسن الخ الخ...وتم اختزال شرف العاءله فى غشاء البكاره نظرا لأهميته فى عقيدة الذين أمنوا وأنصحك أن تقرأى الايات وفى شغل فاكهون وتفسيرها ..وأيضا مهر الثيب يختلف عن مهر البكر ..وعن أوصاف الحوريات الخ يعنى الجنس فى الأرض وفى الأخره هو الشغل الشاغل للمخبولين .الأزهر الشريف جدا به مناهج كامله عن الأنثى.. طريقة تاديبها وملابسها وشرنقتها وضربها والبيض والحيض والنفاث وليلة الدخله -ليلة الزفاف يعنى - وما يفعله العريس ..بل يوجد كتاب اسمه " تاج العروس " يدرس فى الأزهر الشريف عن الأوضاع الجنسيه ويشرح معنى " قدموا لأنفسكم " ..المهم لا يوجد أى شئ للرجل أن يلتزم به غير كلمه واحده " غض البصر يا حاج " ..لكن لا شئ عوره فى الرجل ولا فتنه ولا ملابس محتشمه ولا أى شئ ..بل أعطاه الشرع كل شئ ..رسول الرحمه كان يجلس مع أصدقائه ومرت به فلانه فوقع فى قلبه شهوة النساء ودخل لاحدى زوجاته وقضى حاحته هكذا يقول الحديث الشريف جدا - ثم خرج لأصحابه يلعن المرأه ويؤكد أنها تقبل وتدبر فى صورة شيطان مع أنه هو الذى بحلق فيها وهى ماشيه فى حالها وكانت تلبس خيمه بالتأكيد فهى ملابس عصرها وبيئتها ..هل معقول أن أى انسان عادى وهو يجلس مع أصحابه يفعل هذا الفعل ؟ وهل هذا قدوه حسنه ؟ وعمر بن الخطاب نفسه كان يتحرش بالنساء وقد تحرش باحدى زوجات النبى اسمها سودة وقال عرفناكى يا سودة وهى خارجه لقضاء حاجتها فى الخلاء بالليل ..وكان يضرب الاماء التى تغطى جسدها وكان يفرض عليها أن عروتها من السره للركبه فقط وبقية جسدها نكشوف كى يتحرش براحته وهن فى بيته على هذا الحال وفى كل بيوت الصحابه حتى النبى ..ابنتى العزيزه لا تعتبى على عبدالله رشدى أو غيره علكى معرفة أصل المشكله . من يريد المزيد يتصل بالفول .

يسوع يشتم اتباعه وبقية الامم؟! يا أبناء الرب ومن أناجيلكم
بسام عبد الله -

لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن إن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قببيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” (1كورنثوس :14 عدد34- 35 ) هذه ثقافة توارثها البعض عن الكنيسة الأرثوذوكسية ، فمكانة الانثى عندهم واضحة فاقعة مخزية والانكار لا يفيد ، مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها تولد مجللة بعار الخطية الاولى وهي لسه لحمه حمرا طرية، لم ترتكب خطية بعد ؟ يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من أرثوذوكسي ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً عنيناً ديوثاً مأبوناً ! ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها. يقول يسوع: الأمم كلاب وخنازير متى 7:6 “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ متى 15 : رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي 3-1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب. كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة. 2- انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذف يسوع قليل الأدب (حاشاه) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: “ فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب” يسوع يقول :رؤيا-22-15 أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار فإنه من فضلة القلب يتكلم الفم يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38 حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك آية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب آية و لا تعطى له آية الا آية يونان النبي الكنيسة تؤمن بأن يسوع هو الله (حاشا لله) يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم. يسوع يسب الأنبياء والمرسلين يو 10:8 جميع ال

لو رأى الجمل حدبته لوقع وإنكسرت رقبته يا ابن الرب يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

ظلت المرأة في المسيحية ينظر لها باعتبارها قاصرا لا يحق لها ان تتصرف باموالها دون اذن ولي امرها الرجل زوجا كان أو أبا أو أخا وفي حال عدم وجود أي منهم يكون كاهن الكنيسة وليها لقرون عديدة. وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية لا مكان لها ولا أدنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل أن يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، كتب ريتشارد بلاكهم أطروحة الدكتوراه عن رجال الدين البروتستانت الذين يتحرشون بالأطفال. وشمل بلاكهم في استطلاعه 300 من الذين اعترفوا بممارسة الجنس مع أبناء الأبرشية. ولم تنف الكنيسة الأرثوذكسية صحة الإتهامات، وسبق أن ألقت الشرطة القبض على قسيس سابق في أبرشية تابعة للكنيسة الإنجيلية اللوثرية ووجهت إليه والى متواطئين معه تهم تتعلق بإقامة علاقة جنسية مع فتيات صغيرات. أما الكنيسة الأرثوذوكسية فحدث ولا حرج فجرائمهم تجاوزت إغتصاب الأطفال ورشم النساء بمراحل ووصلت لحد تصفيتهم لبعضهم البعض من أجل حفنة من الجنيهات.

دعوات في عالم منافق ومهرطق أطلق عليه أهله بأنه تجمع ديني معيب يعبد إله مجرم وكافر هم يتبرؤون منه فماذا نقول نحن؟
بسام عبد الله -

إقرؤوا يا أبناء الرب ويا شعب الله المختار ويا أمة لا إله إلا الله . لو أن غيرك يا ابن الرب قال مثل هذا الكلام لقلنا فيها وما فيها، سنقص عليك بعض القصص عما يحدث بكنيستك يومياً من إغتصاب للأطفال والنساء. توقفت طفولة ديسبينزا في السابعة من عمرها لحظة اغتصابها من الأب جورج نيفيل روكر تاركة خلفها جانبا منها في سرية وعار، بلغت 52 عاما ومازالت أسيرة الكنيسة الكاثوليكية عندما سمحت للذكريات السرية بالخروج. «الإغتصاب سلبني وعائلتي الكثير من ما هو مهم، مثل الحقيقة والصدق فيما بيننا» ديسبينزا الآن ممثلة عن منظمة «شبكة الناجين من تحرش القساوسة» وألفت كتاب: «انقسام: طفل، وقس والكنيسة ». هذا النوع من الجرائم حدث لعشرات الآلاف من الأطفال في السابق تقول ديسبينزا. كم هي مسكينة المرأة الأرثوذكسية وتعسة تولد مجللة بعار الخطيئة الاولى عند ولادتها، ويخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير أرثوذكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها، حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائففتها. قام القس برسوم المحرقي بممارسة الفاحشة بالنساء في الهيكل لمدة 15 عام حتى أنه زنى ب5000 أمراه مسيحيه وقام بتصويرهم ولم يتكلم أحد حتى نشرت الجرائد بعض الوقائع. كتبت إحدى الصحف نتحفظ على اسمها ما يلي : فاجأنا مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل بتفجير العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا تواضروس عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر. يتبع...

ابو الفول أقرع وحامل مشط
بسام عبد الله -

لو أن غيرك يا ابن الرب يا مردخاي فول قال مثل هذا الكلام عن المرأة لصدقناه أو قلنا فيها وما فيها، ولكنكم أنتم أكثر من إحتقر المرأة حاضرها وماضيها. لذا عليك أن تكرز بكلامك هذا على كباركم الذين علموكم الحقد والكراهة والعنصرية، إلا إذا كنت تقصد بالمساواة هو أن تمشي في الشارع عارية دون أي حقوق أخرى، وهذا أول من إعترض عليه قساوستكم فمنعوهن من الدخول إلى الكنائس عاريات ، وهم أي الرهبان من ألبس أم الرب الزي الإسلامي المحتشم والحجاب وصمد صورها وتماثيلها في كنائسكم وبيوتكم. نعم يا مردخاي فول الإسلام كرّم المرأة منذ اربعة عشر قرناً وأعطاها حقوقها كاملة غير منقوصة ومنع وأدها وحررها وأعطاها حقها بالميراث وأجبر أبيها وزوجها وأخيها على النفقة عليها والكثير الكثير من الحقوق والواجبات مما نحتاج لمجلدات لتعدادها، بينما ورد تحقير المرأة بالكتاب الذي تدعون أنه مقدس. فقد ظلت المرأة في المسيحية ينظر لها باعتبارها قاصرا وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية، وخاصة عند أرثوذكس مصر، لا مكان لها ولا ادنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل ان يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، وتذكر كتب التاريخ ان الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لانها كانت تعيش عالة في بيت الرب. حتى الثورة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر لم تتخلص من ارث الديانة المسيحية، فمع انها اعلنت تحرير الانسان من العبودية، الا انها لم تشمل المرأة، وقد جاء بنص القانون الذي الذي جاءت به الثورة التحررية ان القاصرين هم "الصبي و المجنون والمرأة . واستمر ذلك حتى عام 1983 م. وبحسب التلمود المرأة أنجس المخلوقات. مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها تولد مجللة بعار الخطيئة الاولى وهي لسه لحمه حمرا طرية، لم ترتكب خطية بعد، و في ظل الكنيسة الأرثوذوكسية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من أرثوذوكسي ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز ذكورياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً مأبوناً ! ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذه

الشيخ رشدي
الامين -

المدعوعبدالله رشدي سلفي بامتياز ،من امثال رشدي شيوخ كثرة يبيحون التحرش بالفتيات و يصدرون الفتاوي المخجلة التي تسيء الى الاسلام ، التحرش هو من تصرفات قلة الاداب وعدم التربية هذه تربية و اخلاق السلفيين احد هم اصدر فتوى يحق للزوج بمضاجعة الزوجة المتوفية في ستة الساعات الاولى من وفاتها ، اليس هذه الفتوة جريمة مقرفة يستحق من اصدرها الاعدام و الحرق و إلقاء جثته للكلاب البريه ،

الى البائس دائما والغبى منه فيه والكذاب على طول
فول على طول -

لا تهرب وتتهرب أيها البائس ...شتائمك للأديان الأخرى وخاصة المسيحية وشتائمك للفول وتأليفك القصص الخايبه والبذيئه لن تغير من نصوصكم القبيحه ..هذا هروب مفضوح منكم ومعروف للعالم كله . معلقاتك كلها بدون فائده تذكر بل مجرد بذاءات فقط ..مازالت نصوصكم قبيحه ولا تصلح للاستهلاك الادمى . متى تخجلون ؟

إلى من يبتئس البؤس من بؤسه
بسام عبد الله -

المسلم لا يشتم أحد يا ابن الرب يا مردخاي فول عملاً بقوله تعالى: وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{108}الأنعام . ألا يكفيكم إثم شتمكم لنا ولبعضكم البعض؟ أليس الأنبا مرقس هو من يشتم البشر عندما يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! ويقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، ويقول الأنبا بيشوى أن الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت وأنهم غير مقبولين عند الرب! ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) أما الأنبا بيشوي فهو يكفّر الكاثوليك و البروتستانت معاً ويقول: الى بيقولوا أن عباد الأصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالرب دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد ؟ والأنبا بيشوي الأسقف الذي يرعى شعب ايبراشية بأكملها فاجأ الحاضرين في مؤتمر تثبيت العقيدة للشباب الأرثوذكس الذي عُقد بدير الأنبا إبرام بالفيوم . بإلقاء كلمته الزاخرة بتكفير مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت، وادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ووصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين ، الذي لم ترحمه الكنيسة الأرثوذكسية وهو على قيد الحياة و لم يرحمه الأنبا بيشوي وهو بين يدي الله . وهم من قال عنهم قداسة البابا بندكت السادس عشر أنهم تجمعات دينية وكنائس معيبة والمسيح عليه السلام بريء منهم، كما تبرأ منهم المطران جورج خضر بقوله أن إله العهد القديم مجرم وهو يكفر به ولو حكم أرثوذكس مصر لقتلوا البشر جميعاً ، وهم من شتمهم يسوع بنفسه عندما قال فى متى 12 : 33 " يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرار" وفى متى 23 : 33 "ايها الحيّات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. " والبابا شنودة هو من قال عنهم أنهم أصبحوا أمة من الغثاء. لذا ترى بعضهم في إيلاف من أمثال فول وقبطي يحب حمادة وتوتو وروز وجاك لا عمل لهم غير شتم الإسلام والمسلمين على صفحات إيلاف. ضاربين بعرض الحائط وصاياه وتعاليمه من أحبوا وصلوا وباركوا إلى اشتموا وسبوا والعنوا!

الله عليك يا بسام
NADER ALNADER -

اذا اثارك يا حنون فلتصمت المراءه في الكنائس فا هو اكرام المرأة في دينك ليس مدهشاً أن تسمع أحد مشاهير الخطباء وهو يترحَّمُ على زمنٍ كانت المرأةُ لا تخرجُ من بيتها إلا ثلاث مرات: الأولى وهي مولودة من رحم أمها، والثانية وهي عروس إلى بيت زوجها، والثالثة وهي ميتةٌ محمولة إلى قبرها (فترتفع الأصوات مجلجلة: الله.. الله.. اما ضرب المراءه هل هو تكريم ام كونها اداه استمتاع جنسي وارثها نصف ارث الرجل وهي كالانعام وتفسد الوضوء كالحمار والكلب الاسود يا رجل اخجل

رد على ابو الندر تربيع عن تحقير المرأة في الكتاب المفترض أنه مقدس
بسام عبد الله -

يبدو يا ابو الندر التربيعي أنك لا تعرف شيئاً عن مكانة المرأة في الكتاب المقدس ولا تفقه شيئاً عن مكانتها في الإسلام فتتقيأ سموم رضعتها في كنيستك. لذا سنطربك قليلاً: الكتاب المقدس يعطي للرجل الحق في أن يبيع ابنته ! قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] : " إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ ". الكتاب المقدس يفرض على المرأة أن تتزوج أخو زوجها إذا مات زوجها !! يقول سفر التثنية [ 25: 5-10 ] : " إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ . «وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ ". قطع يد المرأة : " إذا تَخَاصَمَ رَجُلانِ رَجُلٌ وَأَخُوهُ وَتَقَدَّمَتِ امْرَأَةُ أَحَدِهِمَا لِتُخَلِّصَ رَجُلهَا مِنْ يَدِ ضَارِبِهِ وَمَدَّتْ يَدَهَا وَأَمْسَكَتْ بِعَوْرَتِهِ فَاقْطَعْ يَدَهَا وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَ ". [ تثنية 25 : 11 _ 12 ] حرق المرأة بالنار : " وَاذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ ابَاهَا. بِالنَّارِ تُحْرَقُ " [ لاويين 21 : 9 ] في الكتاب المقدس ستة وستون سفراً جميعها كتبت بواسطة رجال. والله لم يختر امرأة واحدة لكتابة جزء واحد من فصول هذا الكتاب. كذلك لم يسمح لامرأة من سبط لاوي أن تتقلد كهنوتية للخدمة في خيمة الاجتماع أو في الهيكل في العهد القديم. أيضاً لم يختر الرب