جريدة الجرائد

معنى تحويل "آيا صوفيا" إلى مسجد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ينبغي ألا ننظر إلى قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتحويل المعلم التاريخي “آيا صوفيا” من متحف، يرتاده الناس من كل أنحاء العالم، إلى مسجد، وتحديد الجمعة القادم، 24 يوليو، موعدا لإقامة أول صلاة رسمية بعد مرور قرابة قرن من تحويله إلى متحف،على أنه أمر عادي.

المسألة ليست نزاعا على مبنى تاريخي؛ هل هو كنيسة أم جامع، خاصة أننا نعرف أن الكنائس في الغرب يتم بيعها بعد أن تراجعت مكانتها لدى الناس. في الواقع الأمر يتخطى هذا التفكير بمراحل، ويمكن استنتاج هذا من خلال ما يقوم به أردوغان، على مستوى العلاقات الدولية؛ يمارس البراغماتية السياسية بطريقة حيرت أغلب المراقبين، ليتبادر إلى أذهاننا اعتباران اثنان سياسيان، يفسران القرار.

ليس هناك أي تبرير أو حكمة تقف وراء قرار أردوغان، فمن حيث الزمن لا يزال المسلمون يواجهون تحديات ثقافية مع الحضارات الأخرى، بسبب تنظيمات محسوبة على الدين الإسلامي، وهو براء من تصرفاتهم، وبراء مما ينسب إليه من رفض الآخر وعدم قبول العيش المشترك. أما داخليا فقد يؤدي القرار إلى تقسيم المجتمع التركي نفسه، بعدما تم الاستقرار على أن تكون آيا صوفيا معلما للجميع، محاطا بأماكن بديلة لإقامة الشعائر الدينية.

إن أردوغان الذي يدرك مدى تدني شعبيته السياسية، نتيجة لمغامراته الخارجية، يحاول كسب الرأي العام في معركته الانتخابية القادمة، مستغلا، كعادته، العاطفة الدينية الإسلامية، التي أجاد استخدامها في أكثر من مرة، وحقق بواسطتها مكاسب داخلية وخارجية، وسبق أن وظف القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية المسلمين الأولى، خدمة لأهدافه السياسية، ونجح في استغلال مأساة الشعب الفلسطيني ليوسع دائرة مؤيديه، عربيا وإسلاميا، بينما على أرض الواقع لم يقدم لهم شيئا يذكر.

لم تعد خطط أردوغان السياسية وطموحاته التوسعية خافية على القلقين على استقرار وأمن العالم، ومن المهم أن يقف المجتمع الدولي بصلابة وجدية لمواجهته

أما الاعتبار الثاني الذي يقف وراء قراره، وهو على المستوى الخارجي، فهو محاولة إيجاد شرعية سياسية تدعم توجهه نحو الشرق، بعدما تأكد له أن الدول الغربية لا ترحب بتركيا لتكون عضوا من أعضاء الاتحاد الأوروبي، وبالتالي إذا كان محمد الفاتح بدأ تاريخه بأذان تمهيدا لتحويل الكنيسة “آيا صوفيا” إلى جامع، معلنا بداية الدولة العثمانية، التي تحولت إلى إمبراطورية، فإن قرار أردوغان الحالي لا يخلو من استمالة تيارات الإسلام السياسي، وبعض التنظيمات الإرهابية، التي ستشعر بحالة من النشوة السياسية، وبالتالي يحقق لنفسه ولتركيا شرعية دينية تسمح له بالحديث عن أحلامه “بواقعية” في استعادة “إرث أجداده” حتى وإن كانت مجرد وهم.

أصبح واضحا الآن، أن أردوغان، نتيجة غطرسته السياسية، عجز عن إدراك أننا في زمن الحقائق الواقعية، ولسنا في زمن الأوهام، وما يؤمن به خياله وخيال من يدعمه من تيارات وسياسيين في العالم، وأن ما يفعله قد يؤدي إلى كوارث تتعدى الدولة التركية، وربما تعدت الإقليم بأكمله، فهو يفتح على نفسه جبهات سياسية مع العرب ومع الدول الأوروبية، وجبهات دينية بين المسيحيين والمسلمين.

في أكثر من موقف تجاوز أردوغان الحكمة السياسية، التي يفترض أن يتحلى بها قائد لدولة بحجم تركيا، خاصة بعد أن تسببت الإمبراطورية التي أسسها أجداده بكوارث إنسانية في دول البلقان، ويبدو أنه يريد أن يعيد سيناريو الكوارث مرة أخرى.

إن أردوغان يقود العالم إلى معاناة جديدة، فلم تعد خططه السياسية وطموحاته التوسعية خافية على القلقين على استقرار وأمن العالم، ومن المهم أن يقف المجتمع الدولي بصلابة وجدية لمواجهته، بعد أن ثبت أنه لا يفهم اللغة الدبلوماسية، ولا يرغب في الحوار مع جيرانه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغزو والنهب تعاليم شيطانيه
فول على طول -

الغزو تعاليم شيطانيه ..نهب أملاك الغير تعاليم تعدت التعاليم الشيطانيه بمراحل ..الغريب أن هذا يحدث فى القرن الحالى وفى عصر الانترنت دون خجل ..أما الأسوأ فهو من يدافع عن تعاليم الشيطان ..هم تفوقوا على الشياطين فى الشر بل الشيطان يتعلم منهم . انتهى . هذه بديهيات ولا تحتاج ذكاء كى يفهمها أحد ..لكن كما جاء فى الكتاب المقدس أن الشيطان أعمى عيون غير المؤمنين . أغلب ان لكن جميع المسلمين فرحين بهذه الغزوة أى غزوة أيا صوفيا ولا تصدق بعض التغريدات الاسلاميه التى ترفض ذلك ..كلهم منافقون وكذابون .. الدين الحنيف يأمرهم بغزو العالم كله ويصير الدين كله لربهم ويكسر الصليب . ربنا يشفيكم يا بعدا . اغزوا تبوك تغنموا بنات الأصفر ..لماذا الأصفر وليس بنات افريقيا ؟ لأنه صاحب صاحب مزاج معروف . وأمرت أن أقاتل الناس الخ الخ ..قاتلوا الذين لا يؤمنون باليوم الاخر .الخ الخ . ربنا يشفيكم ةيا بعدا . يشفيكم يا بعدا . خلافكم مع اردوغان سياسي فقط والان فقط ..انتهى . يتبع

لماذا تراجعت مكانة الكنائس ؟
فول على طول -

نعم تراجعت مكانة الكنائس بين الناس فى اوربا والغرب وهذا صحيح والسبب واضح أنه لا حد للرده فى المسيحيه ولذلك يبدو الناس على راحتهم وليسوا منافقين مثل بلادنا المؤمنه ...وما هو تأثير الدين فى الشعوب فى بلاد المؤمنين ؟ مع أن الجوامع تمتلئ عن أخرها والشوارع المحيطه بها ومع ذلك نعانى من أعلى نسبة تحرش فى العالم وأعلى نسبة فساد وانحطاط أخلاقى فى العالم الخ الخ ..اذن أين المشكله اذا كنا مؤمنون حقا ؟ الاجابه تكون فى الدين نفسه والذى خلق منافقين أو فى تعاليمه التى لم تهذب أتباعه . انتهى - وما الذى تفعله التنظيمات المحسوبه على الاسلام - داعش واخواتها - ولا يوجد فى نصوصكم المقدسه وكتب السيره أو لم يفعله السلف الصالح وأولهم مؤسس الدعوه نفسه أو لا ينادى به أهل العلم منكم مثل الغزو والخلافه والقتل حتى يصر الدين كله لله ؟ سيدنا الكاتب : فى عصر الانترنت فان الكذب لا ينفع ولم يعد يجدى نفعا . انتهى - أزهركم الشريف مازال يدرس فى مناهجه أفضال الخلافه العثمانيه والفتح العثمانى للقسطنطيه والفتح الثانى للقسطنطيه ويأتى بأحاديث شريف جدا يؤكد ذلك ..ويمجد فى محمد الفاتح ويقولون أنه كان مسلما تقيا وصوفيا الخ الخ مع أن الأتراك يقولون عنه محمد الغازى ابن الغازى ويؤكدون على أنه قتل أقاربه جميعا من أجل الحكم حتى أخاه الرضيع واستصدر فتاوى ذبلك من العلماء اياهم ..وكان لوطيا بل أكبر لوطى مثل الكثير جدا من الخلفاء اياهم الذين تقدسونهم وتقولون رضى ربكم عنهم ,أردوغان له شعبيه فى الأوساط العربيه أكثر مما تتخيل لدرجة أن هناك " زعماء مصريون " مثل محمد فريد ومطصطفى كامل كانوا يطالبون باستقلال مصر وتعود ولايه عثمانيه ..محمد فريد كتب كتابا اسمه " الخلافه العثمانيه العليا " يمجد الخلافه وأهل الخلافه ومازال هذا الكتا ب متداول والكثير جدا من المصريين يقولون أن الاخلافه العثمانيه جزء هام من تاريخنا الاسلامى ..نقول تانى ؟ الحق يحرر وهو من أسماء الله الحقيقى .

هل الكاتب مصدوم من تعليق فول ؟ ربما
فول على طول -

ربما يكون السيد الكاتب مصدوم من رد فول على طول ..لأن الذين أمنوا اعتادوا سماع أنفسهم فقط ولم يعتادوا على سماع تعليقات الأخرين أو وجهة نظرهم ولم يسمعوا أو حتى لم يجربوا أى انتقاد لنصوصهم وثقافتهم وهذا أكبر سبب لتخلفهم طوال هذه القرون ولو استمعوا للنقد - مثل كل الديانات والثقافات - وحاولوا الاصلاح بكل جديه ما وصلوا الى هذا الحال . نعم سيدى الكاتب وبكل الصدق أننا ننتقد أى نصوص منحرفه وأى ثقافه تؤدى الى التهلكه ويكفل ما فات من قرون مضت بدون فائده ونعمل من أجل أجيال قادمه كى تنعم بحياه أفضل مما أتيحت لنا وان لم نفعل ذلك فهذه خيانه لضمائرنا ولأبنائنا وأحفادنا ..أعتقد كفانا خيانه . نعم سيدى الكاتب فان ثقافة الغزو والنهب وقدسيتها هى التى تسيطر على عقول الذين أمنوا وتملأ أدبياتهم وكفاكم انكار ...أردوغان يستغل نفس النصوص والثقافه التى يتعاطاها أبناؤكم وأحفادكم وأجدادكم ومنذ بدء الدعوه حتى تاريخه ..اتمنى أن تكون مصدوما وبشده وأن تأتى الصدمه بنتتائج ايجابيه ..طبعا سوف يتطوع أذكى اخواته وأمثاله بمعلقات الشتائم اياها شتائم للفول وشتائم للكنيسه الأرثوذكسيه وشتائم للمسيحيه الخ الخ ..مرحبا بكل مشعوذ يريد أن يشتم .

مسيحيو بلادنا ليسوا مصريين اقحاح وانما اوربيون غزاة من اليونان وما جاورها
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر المهجر الاوساخ -

تقول ألمؤرخة "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية" (1/8)، وأضافت في (1/38): (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.كثرة اليهود والإغريق بمصرتقول "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛

وهل انتشرت المسيحية الا بالغزو ، وهل ابادت او ارغمت الشعوب عليها الا بالغزو
متابع وراكم يا اقباط غجر -

لماذا يعيّر الصليبيون المشارقة ، المسلمين بتاريخهم ، وتاريخ مسيحيتهم اسود من قرن الخروب واسود من بحر الظلمات ؟!مش مفهوم تعيير الصليبيين الشتامين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المسلمين وحدهم بالغزو ؟!! في الوقت الذي غزت فيه روما مصر والشام وشمال افريقيا ولا دا مش غزو يا صليبيين ؟ وفارس العالم القديم ؟! وغزت المسيحية باسم المسيح العالم القديم والجديد وقتلت سكانه ونهبت خيراته والغزو كان اُسلوب الامم كلها في الازمنة الغابرة وعندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد باسم المسيح أبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس ثمانية مليون ومن بقي أرغم بالجوع والارهاب بسم المسيح على المسيحية واختفت لهجاتهم وثقافتهم فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟في عام 1905، كتب مارك توين، الكاتب الأمريكي الساخر الشهير، نصًا طويلاً بعنوان «ليوبولد يناجي نفسه – الدفاع عن حكمه للكونغو»، هاجم فيه ممارسات ملك بلجيكا المسيحي الدموي، باسم المسيح وسخر من استغلاله لأرض أفريقيا؛ قال فيه على لسان ليوبولد:«حين يفشلون في أداء مهامهم بسبب الجوع، والمرض، واليأس، والعمل المُضني الذي لا ينقطع، دون راحة؛ ويهجرون بيوتهم إلى الغابات ليتجنبوا عقابي، يطاردهم جنودي السود، ويذبحونهم، ويحرقون قراهم بعد أن يأخذوا بعض الفتيات رهائن. إنهم يقولون كل شيء: كيف أضرب أمة كاملة بالسياط؛ أمة من الكائنات عديمة الأصدقاء؛ فأنهي وجودهم في الحياة، متلذذًا بكل وسائل القتل لإشباع رغباتي».باسم المسيح لكنك لن تقرأ هذا النص في أي مكان رغم أن مارك توين كاتب عالمي؛ ولن يسمع عنه الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية رغم أن نصوص مارك توين مشهورة في المناهج الأمريكية، إلا كتاباته السياسية.هل ترى؟ حين تقتل أكثر من 10 ملايين إنسان أفريقي لا يقول أحدٌ أنك ارهابي لن يصبح اسمك مرادفًا للشر؛ ولن تثير صورتك الخوف، أو الكراهية، أو حتى الأسى. لن يتكلم أحدٌ عن ضحاياك، واسمك سينساه التاريخ.وتدعي انك تتبع دين محبة وسلام وان الآخرين ارهابيين اشرار ..

لماذا يهرب ابن الخطية من تاريخ مسيحيته الهمجي الدموي الي مهاجمة الاسلام والمسلمين
صلاح الدين المصري -

لماذا يهرب ابناء الخطية من تاريخهم لا تهرب من واقعك المسيحي المزري بمهاجمة الاسلام والمسلمين واذهب واقرأ في تاريخ مسيحيتك التي يقال انها محبة وسلام وتسامح وانظر الى اقتتال المسيحي مع المسيحي بالمشرق قبل الاسلام واقتتال الطوائف المسيحية في اوروبا التي عاشت صراعات دموية طويلة فيما بينها، منذ ان اصبحت المسيحية دين الدولة الرومانية في القرن الرابع الميلادي. وقد بلغ الصراع بين الطرفين، بحيث ان الحملات الصليبية الكاثوليكية قد هاجمت ونهبت وحرقت عاصمة الارثوذكس، القسطنطينية، الى درجة انها ساعدت على انتصار الاتراك المسلمين واسقاطها في القرن الخامس عشر. ثم تلى ذلك في القرن السادس عشر الانقسام بين البروتستانت والكاثوليك، حسب الانقسام بين اوروبا الشمالية الاسكندنافية الجرمانية الانكليزية(بروتستانية)، واوروبا الجنوبية اللاتينية(كاثوليكية). وكان هذا الانقسام هو الاعنف والاكثر وحشية في تاريخ الانقسام الديني في العالم اجمع. وقد تخللته حروب وعمليات ابادة لملايين الناس الابرياء بصورة تفوق الوصف. هنا سرد مختصر لأشدها حرب الثلاثين عام هي سلسلة صراعات دامية مزقت أوروبا بين عامي 1618 و 1648 م ، وقعت بين البروتستانت والكاثوليك والدول المتحالفة معهم، وكلفت الاوربيين الملايين من الضحايا، وخصوصا في المانيا التي خسرت حوالي نصف سكانها، وكانت المجازر تشمل عمليات القتل والحرق والتهجير بين القرى المتجاورة، بل داخل البلدة الواحدة. وقد اشتركت في هذه الحرب الوحشية تباعا معظم القوى الأوروبية الموجودة في ذاك العصر وخلال الحرب انخفض عدد سكان ألمانيا بمقدار 30 ٪ في المتوسط ؛ و في أراضي براندنبورغ بلغت الخسائر النصف، في حين أنه في بعض المناطق مات مايقدر بثلثي السكان وانخفض عدد سكان ألمانيا من الذكور بمقدار النصف تقريبا . كما انخفض عدد سكان الأراضي التشيكية بمقدار الثلث . وقد دمر الجيش السويدي(البروتستاني) لوحده اثناء تغلغله في المناطق الالمانية الكاثوليكية 2000 قلعة مع سكانها ، 18000 قرية و 1500 مدينة في ألمانيا، أي ثلث عدد جميع المدن الالمانية .هبطت حرب الثلاثون عام بسكان ألمانيا من عشرين مليونا إلى ثلاثة عشر ونصف مليونا، وبعد عام أفاقت التربة التي روتها دماء البشر، ولكنها ظلت تنتظر مجيء الرجال. وكان هناك وفرة في النساء وندرة في الرجال. وعالج الأمراء الظافرون هذه الأزمة البيولوجية بالعودة إلى تعدد الزوج

تعاليم ووصايا مسيحية شيطانية من شأنها ان تنتج بشرا مجرمين وارهابيين وسفاحين حتماً
متابع وراكم يا غجر -

نصوص دينية او تعاليم شيطانية ؟! من كانت هذه نصوص لازم وحتما يطلع سفاح وقاتل وارهابي ، تعالوا يا عالم نطلعكم على نصوص الإبادة والارهاب والكراهية في كتابنا المقدس المخبؤة في العهد القديم وتطلع عند اللزوم ضد الاغيار او حتى ضد بعضنا البعض كمسيحيين و التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب ومنه تستنبط الكنيسة ، اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره .- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان أرب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامح التثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها ل

شهادات مسيحيين غربيين منصفين
صلاح الدين المصري -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم العريضة بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".ويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين و الشعوبيين المشارقة المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني فموتوا باحقادكم السرطانية واندفنوا واحترقوا في قبوركم وتعفنوا الى يوم الدينونة بعده احتراق اعظم وتعفن اشد في جحيم الابدية آمييييين ..

لا يحق ليونانيي اليونان ولا يونانيي مصر والمهجر ومسيحي العالم الاعتراض !
متابع وراكم يا غجر -

رأى الصحفي اليوناني مانوليس كوستيذيس أنه لا يحق لليونانيين الاعتراض على قراءة القرآن في أيا صوفيا بعدما هدموا الكثير من الآثار العثمانية التي بقيت في بلادهم، وأساؤوا استخدام آثار أخرى، لدرجة أن أحد مساجد مدينة سالونيك تحوّل لصالة سينما تعرض الأفلام الإباحية، مع العلم أنه هو نفسه الصحفي الذي هاجم تعامل أردوغان مع هذه المسألة في تصريحات أخرى، وقال كوستيذيس في مقالة نشرها موقع "بروتاغون" اليوناني: "إنه عندما تهدم مساجد وتحوّل أخرى إلى صالات لعرض أفلام إباحية، فيجب أن تكون أكثر انتباهًا عندما تطلب من غيرك احترام الآثار".والجدير بالذكر أن العاصمة اليونانية أثينا هي العاصمة الأوروبية الوحيدة التي كان لا يوجد بها مسجد، وبعد مماطلات كثيرة سمحت الحكومة اليونانية بافتتاح أول مسجد للمسلمين على أرضها منذ أشهر قليلة منتصف هذا العام ولكنه لا يحتوي على مئذنة واحدة، وعلى الرغم من وجود مساجد في أماكن أخرى من اليونان فإن العاصمة لم يشيد فيها مسجد رسمي منذ انتهاء الحقبة العثمانية في عام 1833، في حين استخدمت بنايات المساجد القليلة التي بقيت من ذلك العهد في أغراض أخرى غير العبادة والصلاة. إذا كان المطالبون بإعادة آيا صوفيا كنيسة إلى سابق عهدها يحتجون بحجة أنها البناء الأصلي للمكان، فإن حجتهم هذه باطلة؛ لأنها قامت على أنقاض معبد وثني، وبالتالي فإن الوثنيين هنا هم الأولى بهذه المطالبة من غيرهم، ولو كانت حجتهم في ذلك أنهم أكثر من سيطروا وتحكموا بهذا البناء من حيث عدد السنوات، فإن حجتهم غير منطقية؛ لأن معيار القوة الذي حافظ على بقاء البناء طوال هذه السنوات تحت حكم حضارتهم البيزنطية، قد زال مع زوال الكفر يوم أن دخلها الفاتح عزيزًا منتصرًا شامخ الرأس قوي المعصم متسلحًا بالعلم والإيمان بجانب قوة السيف والسلطان، كما أن الحدود التي يقع بها البناء الآن هي ضمن دولة تعيش بالإسلام ويرتفع الآذان على أرضها، ويجب احترام حدودها وسيادتها وإلا فإن المعترض على ذلك يعترض أيضًا بشكل ضمني على حدود سايكس بيكو، وهو ما لا تقبله القواعد الديمقراطية الحديثة بالطبع.

أظن ان الكاتب يعرف كيف غزت المسيحية العالم القديم والجديد وكيف نهبت وقتلت
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر اوباش -

لا اظن ان المسيحية غزت العالم القديم والعالم الجديد بالشوكولا والمكسرات والبنبوني ؟! والهجوم علي الاسلام لن يبيض وجه المسيحيين الكالح البارد الصفيق يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ غزوها ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها ؟! وقال ايه قال المسيحية محبة وسماحه وسلام !!!

صفحة من تاريخ ما تسمى رسالة المحبة والسلام والتسامح كيف غزت وقتلت ونهبت الشعوب الاخرى
متابع وراكم يا غجر -

المسيحية نموذج للهمجية ضد الشعوب المسالمة وتاريخها الدموي في إبادة البشر ونهبهم واسترقاقهم رغم ما يدعونه من وداعة ربهم وحملنته على سبيل المثال لا الحصر ابادة الشعوب و السكان الاصليين بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادةاتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضتهمات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم فشل
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر اوساخ -

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل ، بتقاطر الاقباط على الازهر الشريف لاعلان اسلامهم واعلان خروجهم من الضلال الى الهداية ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم الباطلة فشل و هناك شعور عام عند الصليبيين المشارقة بالفشل الذريع صرح به آباء كنائسهم كما في الاجتماع الاخير في مصر مثلا ، الذي اعلنوا فيه فشل مشروع تثبيت العقيدة وان المسيحيين يهربون منها هروب الصحيح من الاجرب الى الالحاد او الاسلام ، فقد اعترف اباء الكنيسة القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برئاسة تواضروس ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزوا ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الى الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد ، وقالوا ان الاكاذيب التي يروجونها عن الاسلام وإضطهاد الاقباط و خطف القبطيات لم يعد احد يصدقها ولا حتى الاقباط انفسهم ، وكشفت عدة فيديوهات للشاب المتمرد على الكنيسة المدعو هاني شلبي عن مقدار الفساد الاخلاقي والمالي والاداري في الكنايس القبطية ، الذين وصفهم بالعناتيل! وعن احتقار اباء الكنيسة لشعب الكنيسة واستغلالهم الجنسي لكل انثى تقع تحت ايديهم من كافة الاعمار والاحجام والاشكال ؟! ومعلوم ان الفساد احد ادوات الهدم في اي ديانة ذات طبيعة كهنوتية .. المسيحيون المشارقة في حقيقتهم ملاحدة ويتعصبون للمسيحية لانهم في مواجهة الاسلام فقط بالك لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس ما اهتموا فملة الكفار واحدة ، وليس لهم من المسيحية والمسيح آلا الإدعاء ودليل ذلك سقوط اخلاقهم حتى بينهم كطوائف متناحرة تكفر بعضها بعضا فالاقباط مثلا يحتكرون الملكوت لطائفتهم وبقية الطوائف مصيرها الجحيم

لصوص يا أحفاد محاكم التفتيش؟
بسام عبد الله -

أنتم الحرامية واللصوص والقتلة والمجرمون بشهادة يسوع الذي وصفكم بأولاد الأفاعي وبابا الفاتيكان الذي قال كنائسكم معيبة والمطران جورج خضر الذي قال أنكم تعبدون إله مجرم وباباكم شنودة الذي قال أصبحتم أمة من الغثاء ، فهل تركوا لنا وصف نصفكم به. الرئيس أردوغان أعاد للمسلمين مسجدهم الذي أقاموا فيه صلاتهم لخمسمائة عام وكان موقعه لمعبد وثني هدمه المسيحيين وباعوا أرضه لمحمد الفاتح الذي بنى عليه المسجد. أما أنتم فحولتم الفي مسجد عيني عينك وبكل وقاحة وبجاحة لكنائس ومتاحف وخمارات ومراقص ليلية ، ونحن لا نلومك يا ابن الرب لأننا نعرف جيداً بأنك عنصري وحاقد ومريض ولكن العترة على بعض طبالي السلاطين ممن يعترضون على الرئيس أردوغان لأنه أعاد جزء يسير وحق من حقوق المسلمين.

كفاكم تزويراً للتاريخ يا غجر اليونان
بسام عبد الله -

حكم المسلمون مصر وسوريا يا ابن الرب يا مردخاي فول ثلاثة عشر قرنا ولم يرفعوا علم داعش ولم يكسروا صلبانكم ولم يهدموا كنائسكم أو يحولوها إلى مساجد بل على العكس حموها وأصلحوها على نفقة الدولة وزاد عددها لدرجة لم تجدوا لها أسماء فأعطيتموها أرقاماً حتى أ إحدى الكنائس في دمشق أطلقوا عليها اسم كنيسة خالد إعترافاً بفضل خالد ابن الوليد على مسيحيي سوريا ولا زالت حتى اليوم لم يغيروا اسمها وهي الكنيسة الوحيدة في العالم التي تحمل اسم مسلم فلماذا هذا الجحود والنكران وهل كلٌ يعمل بأصله؟. كانت الأرثوذكسية على وشك الانقراض قبل دخول الإسلام لمصر، وكان القساوسة هائمين على وجوههم في الصحارى من بطش المحتل البيزنطي الصليبي، بل إن بابا الكنيسة الأرثوذكسية نفسه كان مختبئًا في الصحراء طيلة 13 عامًا بعد أن أحرق الاحتلال البيزنطي أخاه أمامه وهو حي، يسرد هذه الحقائق كتاب السنكسار الذي يُقرأ في الكنائس في الآحاد والأعياد، فتحت عنوان "نياحة البابا بنيامين الأول الـ38 (8 طوبة) ما يلي: " الأنبا بنيامين كان هارباً في الصحراء طيلة 13عاماً وكان قبل هروبه قد كتب منشوراً إلى سائر الأساقفة ورؤساء الأديرة بأن يختفوا ، واضطهد المؤمنين وقبضوا على مينا أخو الأنبا بنيامين وعذبوه كثيراً وأحرق جنبيه ثم أماتوه غرقاً، وبعد قليل وصل عمرو بن العاص إلى أرض مصر، وإذ علم عمرو بن العاص باختفاء البابا بنيامين أرسل كتاباً إلى سائر البلاد المصرية يقول فيه: الموضع الذي فيه بنيامين بطريرك النصارى القبط له العهد والأمان والسلام، فليحضر آمناً مطمئناً ليدير شعبه وكنائسه، فحضر الأنبا بنيامين بعد أن قضي ثلاثة عشرة سنة هارباً، وأكرمه عمرو بن العاص إكراماً زائداً، وأمر أن يتسلم كنائسه وأملاكها". (كتاب السنكسار الجزء الأول ص249 طبعة مكتبة المحبة). إن الأرثوذكس لو كانوا في فرنسـا لذُبِحوا في مجزرة سان برتليموا، ولو كان الأرثوذكس في إنجلترا إبان الحرب العالمية الثانية لطمس البروتستانت وجوههم واستأصلوا ذراريهم. ومن عجائب التاريخ أنه لم يذكر مؤرخٌ واحدٌ أن قبطى واحداً تم قتله إجباراً على الإسلام، فالإسلام كان الضمان الوحيد لبقـاء الأرثوذكسية. فالأرثوذكسية هبة الإسلام يا ابن الرب! ولولا الإسلام لاختفت الأرثوذكسية من مصر كما اختفت من العالم كله ولم يبق من الأرثوذكسية اليوم في العالم إلا جيوب صغيرة كالتي في روسيا والبلقان.

أبناء الرب يحاولون بائسين يائسين تشويه تاريخنا العظيم
بسام عبد الله -

لن ينال من يدعون أنهم أبناء الرب من تاريخنا الإسلامي وفتوحاته العظيمة مهما قالوا ومهما حاولوا تشويهه فقوافله تسير وتنتشر وتتمدد منذ مئات السنين ولم ولن يضيرها شيء. العترة على تاريخهم المظلم الذي يعرفه الجميع، ومصائبهم وبلاويهم وإبادة بعضهم البعض في حروب صليبة ودينية وعالمية وأهلية وإبادة سكان قارتين راح ضحيتها مئات الملايين من البشر، ومحاكم تفتيش وقتل وحرق العلماء مثل كوبرنيكوس وتكفيرهم مثل جاليليو. وكان الأجدر بالمشرقيين أن يشكروا الإسلام والمسلمين بدلاَ من محاولاتهم البائسة واليائسة لتشويه تاريخهم، فالفرق شاسع بين الفتح الإسلامي والغزو الصليبي، وهو أن الغزو ما قام به أقرانهم في قارتي امريكا واستراليا ضد السكان الأصليين وأبادوا الملايين منهم بأساليب وحشية، وسلبوهم أرضهم وسبوا نساءهم وإستعبدوا أطفالهم وإستبقوا عينات منهم حتى لا ينقرضوا في محميات متباعدة، وما قام به الصهاينة والصليبيين الذين جاؤوا من مختلف أصقاع الأرض لإبادة وتهجير السكان الأصليين. وكذلك فعلوا في قارة افريقيا، والحديث يطول. أما الفتح الإسلامي فقد حصل عندما إستنجدت الأقليات المسيحية في بلاد الشام ومصر لإنقاذهم من إبادة الرومان والفرس، وعندما وصل جيش المسلمين فتح البطاركة والرهبان والقسيسين أبواب المدن واستقبلوهم إستقبال الفاتحين والمنقذين لهم ونشروا الحضارة والأخلاق والطهارة والعلم والأدب وزاد عددهم وزادت كنائسهم، لذا أطلقوا عليه هم أي المسيحيين بالفتح الإسلامي العظيم، وأسلم معظمهم من السكان الأصليين الوثنيين والمسيحيين دون إكراه أو إرهاب كما فعل دواعش محاكم التفتيش في الأندلس.

الغزو والنهب تعاليم شيطانيه - التكرار يعلم الشطار والحمار
فول على طول -

الغزو تعاليم شيطانيه ونحن نتكلم عن الغزو حسب التشريع الدينى حتى لا يهرب المشعوذون ..نهب أملاك الغير تعاليم تعدت التعاليم الشيطانيه بمراحل ..الغريب أن هذا يحدث فى القرن الحالى وفى عصر الانترنت دون خجل ..أما الأسوأ فهو من يدافع عن تعاليم الشيطان ..هم تفوقوا على الشياطين فى الشر بل الشيطان يتعلم منهم . انتهى . هذه بديهيات ولا تحتاج ذكاء كى يفهمها أحد ..لكن كما جاء فى الكتاب المقدس أن الشيطان أعمى عيون غير المؤمنين . أغلب ان لكن جميع المسلمين فرحين بهذه الغزوة أى غزوة أيا صوفيا ولا تصدق بعض التغريدات الاسلاميه التى ترفض ذلك ..كلهم منافقون وكذابون .. الدين الحنيف يأمرهم بغزو العالم كله ويصير الدين كله لربهم ويكسر الصليب . ربنا يشفيكم يا بعدا . اغزوا تبوك تغنموا بنات الأصفر ..لماذا الأصفر وليس بنات افريقيا ؟ لأنه صاحب صاحب مزاج معروف . وأمرت أن أقاتل الناس الخ الخ ..قاتلوا الذين لا يؤمنون باليوم الاخر .الخ الخ . ربنا يشفيكم ةيا بعدا . يشفيكم يا بعدا . خلافكم مع اردوغان سياسي فقط والان فقط ..انتهى .

اللي استحوا ماتوا
NADER ALNADER -

كل المعلقين ما عدا فول على طول هم من جوقه الكذابين قليلي الايمان والدين فموتوا كمدا" فمن لم يغزو ويحدث نفسه بالغزو مات على شعبه من نفاق اغزو تبوك تنالون بنات الاصفر والروم قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ فَإِن تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ ذَٰلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَٰكِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ ۗ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (4)

هل صحيح انه لا حكم للردة في المسيحية ؟ علي الاقل في الاسلام لا ينفذ الحد بهذه البشاعة وتنفذه الدولة وليس الافراد
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر المهجر الاوباش -

هل صحيح انه لا حكم للردة في المسيحية ؟ علي الاقل في الاسلام لا ينفذ الحد بهذه البشاعة وتنفذه الدولة وليس الافراد . مثلًا بتول حداد ‏فتاة من عائلة مسيحية في الأردن قتلها ابوها وكسر رأسها وعظامها بصخرة وأدخل سيخا في بطنها لأنها أعلنت اسلامها‏هذه الحادثة حصلت على مسمع من العالم كله فلم تضج وسائل الاعلام بذكرها ولم يعرب أحد عن قلقه على المرأة التي تريد ان تختار بملء ارادتها وحريتها الدخول في الاسلام

الغباء المركب للمنصرين المشارقة الحقدة حافظين مش فاهمين
متابع وراكم يا منصرين فشلة حقدة جهلة واغبياء -

غباء المنصرين المشارقة نادر النادر وانت مالك ومال اهلك بالاشهر الحرم ؟! هو انته عندك شيء حرام اصلا يا صليبي ؟! انت بعد عهد النعمة اصبح كل شيء عندك حلال حتى الاشياء المحرمة بالفطرة ، ان الآيات المذكورة أعلاه خاصة بالتصريح للرسول العربي واتباعه بالتصدي لعدوان الوثنيين العرب والمثلثة الرومان المشركين عليهم ، هذه الآيات لا علاقة لكم بها كنصارى او مسيحيين مشارقة بدليل انكم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة منذ الف واربعمائة عام ونيف وعايشيين متنغنغين ، ام انك تريد ان تقول عن نفسك كافر ومشرك وتقر لله بذلك ؟! منتهى الحمق ! فما علاقتكم أنتم بالبيت الحرام وبالأشهر الحرم ؟!! و بسورة التوبة التي تتوعد المعتدين من الوثنيين العرب والمثلثة المشركين من المعتدين الرومان الغربين الكاثوليك الذين كانوا دايسين على رقابين اهلكم في مصر الشام ، انت اتولدت على الفطرة ، ووالداك الكافران عمداك مسيحياً صليبيا حقوداً وعايش صليبي حقود وحتموت صليبي حقود وتخش جحيم الابدية صليبي حقودك برضو فإيش مزعلك و مزعل اهلك ان ينتشر الاسلام بالسيف بين الوثنيين العرب ؟! وانته مال اهلك ما تخليك في حالك يا صليبي حقود . لعلم جهلك العظيم ان الوثنيين العرب ، قاوموا الدعوة بالسيف وقاتلوا بالسيف فلما طارت رؤوس الطواغيت فيهم دخلوا في الاسلام طواعية بالعام السابع من الهجرة وكانوا اكثر من سبعين قبيلة وقبل فتح مكة روح دور في تاريخ مسيحيتك الدموي كيف انتشرت ديانة المحبة والرحمة في العالم القديم وكيف ان المسيحيين استخسروا الهداية في شعوب العالم الجديد فأبادوهم واعتبروا ذلك شرطاً لقبولهم في ملكوت يسوع ؟!

فقه يذل الانسان
NADER ALNADER -

من المضحك ان يعلمنا الدين وحقوق الانسان من كان دينهم مبني على النهب والسلب والقتل والاتجار بالبشر كل هذا ارتكبتموه وموجود بنصوصكم الدينية سواء كتاب او سنة ملك بلجيكا او غيره خطأه شخصي ولم يطبق تعاليم دين لذلك سوف يحاسب هو أذ لا يوجد بتعاليم المسيح امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا الله الا الله ولم يقول قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله والا باليوم الاخر ..... الخ ولم يتاجر بالبشر ولم يفاخذ الأطفال بالسادسة ولم يغزو القوافل ولم يكن رزقه تحت ظل رمحه لكن اللي استحوا ماتوا أرأيتم اله يلقي ذنوب المسلمين على اليهود والنصارى؟؟؟؟؟؟؟؟