جريدة الجرائد

لبنان والحضن العربي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الأحداث تؤشر إلى أن لبنان لن تستقيم أوضاعه إلا بالمساندة العربية القادرة على ضخ جرعات الدعم السياسي إلى لبنان المريض، والقادرة أيضاً على مواجهة أزمته الاقتصادية، فالعرب لم يقصروا في دعم لبنان في سنوات المحنة ولا بعدها، ولن يدخروا أي جهد في إنقاذ هذا البلد من من حالة الإفلاس التي يتخبط بها، لكن الحكومة اللبنانية وحدها هي التي يمكنها تحقيق الإصلاح، وإرساء خطوات لتعزيز الثقة العربية، بعدما أساءت ممارسات حزب الله إلى علاقات لبنان الخارجية.

هوية لبنان ستبقى عربية، وهي جزء لا يتجزأ من العالم العربي، فالدول العربية كانت من الأوائل، التي سارعت إلى نجدة هذا البلد، ومساعدته في لملمة جراح البلاد، بعد تفجير بيروت من باب الأخوة والوفاء المتبادل، حيث تسعى إلى مساعدته في مواجهة العواصف السياسية والاقتصادية، وتذكير اللبنانيين بأنهم في قلب كل عربي ومحنتهم هي محنة العرب، وأن لا بديل للبنان عن الحضن العربي، وعلى الحكومة أن تعمل على تصحيح الخلل في التوازن السياسي في السياسات الخارجية للبنان، بما يؤدي إلى تمكين الحكومات اللبنانية من استعادة الثقة من المجتمعين العربي والدولي.

انغماس حزب الله بحروب المنطقة عرّض علاقات لبنان بالمجتمع الدولي للخطر، وحاول إبعاده عن أشقائه وأصدقائه،

لكن عروبة لبنان راسخة، ووحدته منيعة، وقد أثبتت الأحداث أن هذه المناعة حافظت على السلم الأهلي، فاللبنانيون انتفضوا ضد الطائفية وأعلنوا رفضهم الخروج من عباءتهم العربية الأصيلة، فتضامن اللبنانيين وتماسكهم، الطريق الأسرع والأقرب لخروجهم من الأزمة الراهنة بالعمل على رد &"حزب الله&" إلى حجمه الحقيقي، فلا يمكن للبنان أن يتحول لوطنٍ أسير ولساحةِ اختبار للمطامع الإيرانية، التي تريد تكريس نفوذها، فلبنان بلد عربي ولن يعيش إلا بظل الحضن العربي. ولیس هناك أدنى شك في ھمة واستعداد جميع الدول العربية في المبادرة إلى القیام بكل ما یمكن لدعم لبنان مادياً وسياسياً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مشكله لبنان يا سيدتي / انو من حضن لحضـــن ./
عدنان احسان - امريكا -

؟ لو كان المقال رد - علي الذين يطالبون - بعوده الانتـــــداب - ،، وفرنسا هي الحل ،

حضن الأفعى أفضل وأرحم من الحضن العربى
فول على طول -

العروبه داء مستعصى مثل السرطان لا شفاء منه الا البتر النهائى من المنبع ...ما هو تأثير العروبه على كل الأوطان المنكوبه بالعروبه ..والاسلام ؟ حضن الأفعى أفضل وأرحم من حضن العروبه ...

رد لابن الرب المدعو مردخاي فول ويفتخر
بسام عبد الله -

كالعادة يجتر المدعو فول هلوساته وشتائمه لا يناقش ولا يفند ولا يجيب وهو نهج كبيره شنودة الذي علمه الحقد. يا فول في عصر الانترنت وجوجل لم تعد فضائحكم وقتل رهبانكم لبعضهم البعض من أجل حفنة من الجنيهات بخافية على أحد، إذ يكفي كتابة شنودة ينتقد بابا روما، أو جورج خضر وإله العهد القديم أو جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أو مسيحية تفضح الكنيسة الأرثوكسية لتقرأ وتسمع ما يشيب له الولدان.

ماذا أعطى الحضن العربى والسلامى للبلاد المنكوبه بالعرب والاسلام .
فول على طول -

القول في تأويل قوله تعالى : إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ (55)وقوله ( إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ ) اختلف أهل التأويل في معنى الشغل الذي وصف الله جلّ ثناؤه أصحاب الجنة أنهم فيه يوم القيامة، فقال بعضهم: ذلك افتضاض العذارَى.- وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا (33) وقوله: (وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا) يقول: ونواهد في سنّ واحدة.( وكواعب أترابا ) وصف لصدور الحور العين..مسلم يسابق يسأل :لدي سؤال يجول بداخلي منذ فترة ، ويربك وجهة نظري عن الإسلام ، ويؤثر عليها ، يتعلق الأمر بالآيتين رقم اثنين وثلاثين وثلاث وثلاثين من سورة النبأ ، حيث يقول تعالى : ( إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا . حَدَائِقَ وَأَعْنَابًا . وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا ) النبأ/31-33.فما معني هاتين الآيتين ، هل تعني الآية : أن الرجال سيمنحهم الله نساء ذوات صدور جميلة في الجنة ؟ أنا أجد أن قراءتها في نص ديني أمر غير مقبول ، لا أعرف لماذا يتحدث القرآن عن صدور النساء ، فكان من الممكن أن يقول الله بأنه سيمنح الرجال في الجنة نساء جميلات فقط .فما الحكمة من الإشارة لشكل صدور النساء ووصفها التي ستكون عليها في الجنة ؟ الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن الكواعب: صفة للنساء، ومعناها من تكعبت ثديهن أي صارت مثل الكعب ولم تتدل بسبب قوتهن ونضارة شبابهن. قال ابن الأثير: الكعاب: المرأة حين يبدو ثديها للنهود، وهي الكاعب، وجمعها كواعب، وأترابا أي على سن واحدة لا تختلف إحداهن عن الأخرى كبرا، كما في نساء الدنيا، لأنها لو اختلفت إحداهن عن الأخرى كبرا فربما تختل الموازنة بينهما، وربما تكون إحداهما محزونة إذا لم تساوي الأخرى، لكنهن أتراب، وكأسا دهاقا أي كأسا ممتلئة...- يجوز للرجل إذا جامع امرأته أن يأت الأخرى فيجامعها قبل أن يغتسل ؛ لما روته عائشة رضي الله عنها قالت : ( كُنْتُ أُطَيِّبُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَطُوفُ عَلَى نِسَائِهِ ثُمَّ يُصْبِحُ مُحْرِمًا يَنْضَخُ طِيبًا ) البخاري(267) .وعن أنس رضي الله عنه قال : ( كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدُورُ عَلَى نِسَائِهِ فِي السَّاعَةِ الْوَاحِدَةِ مِنْ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُنَّ إِحْدَى عَشْرَةَ ، قَالَ : قُلْتُ لِأَنَسٍ : أَوَ كَانَ يُطِيقُهُ ؟ قَالَ كُنَّا

تابع ما قبله - ثعاليم الحضن العربى والاسلامى ..وما الثمار ؟
فول على طول -

- يجوز للرجل إذا جامع امرأته أن يأت الأخرى فيجامعها قبل أن يغتسل ؛ لما روته عائشة رضي الله عنها قالت : ( كُنْتُ أُطَيِّبُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَطُوفُ عَلَى نِسَائِهِ ثُمَّ يُصْبِحُ مُحْرِمًا يَنْضَخُ طِيبًا ) البخاري(267) .وعن أنس رضي الله عنه قال : ( كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدُورُ عَلَى نِسَائِهِ فِي السَّاعَةِ الْوَاحِدَةِ مِنْ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُنَّ إِحْدَى عَشْرَةَ ، قَالَ : قُلْتُ لِأَنَسٍ : أَوَ كَانَ يُطِيقُهُ ؟ قَالَ كُنَّا نَتَحَدَّثُ أَنَّهُ أُعْطِيَ قُوَّةَ ثَلَاثِينَ ) البخاري(268) .وعنه رضي الله عنه : أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( كَانَ يَطُوفُ عَلَى نِسَائِهِ بِغُسْلٍ وَاحِدٍ ) رواه مسلم(309) ....هل تريد المزيد ؟ شكرا ايلاف على نشر تعليقاتى ولكن نعتب على ايلاف العزيزه وللمره المليون ورجاء حار جدا أن لا تحذف أى كلمه من تعليقات الشيخ ذكى ....نكرر أنا لا أهتم بالشتائم ولا أغضب منها ولا أرد عليها . تحياتى للجميع وأولهم الشيخ ذكى وننتظر المزيد من معلقاتك ولك ما تشاء .