جريدة الجرائد

عش رجباً تجد عجباً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كشفت دراسة أميركية حديثة أن قضاء البشر أكثر من 5 ساعات متواصلة ومتتالية مع بعضهم البعض أمر ضار للغاية على الصحة البدنية والعقلية للإنسان، وقد يسبب الاكتئاب والخلل العقلي.
ولكن إذا كنت تنوي قضاء فترة أطول يجب أخذ استراحة لمدة ساعة كحد أدنى.
أعترف نوعاً ما أنني اقتنعت بهذه الدراسة، على مبدأ أن كل شيء زاد على حده انقلب إلى ضده، وهناك من ينصح قائلاً: زر غِبّاً تزدد حبّاً.
غير أن مثالاً قلب قناعتي رأساً على عقب، إلى درجة أنني بدأت أشكك في قواي العاطفية، وذلك عندما قرأت ما أوردته صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، وجاء فيه:
يفتخر أكبر زوجين في بريطانيا بقدرتهما على التفاهم والاستقلالية بالرغم من بلوغ الزوج 107 سنوات والزوجة 101 سنة، في حين أن عمر زواجهما أصبح 77 سنة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الزوجين ما زالا يعيشان باستقلالية، ويكرس كل منهما نفسه للآخر، كما في أي وقت مضى، وأمضيا القسم الأول من فترة تقاعدهما في جولة حول العالم.
ولا يزال الزوجان يخرجان من بيتهما باستمرار، في حين تشارك الزوجة في نشاطات الكنيسة، كل يوم أحد، وأنه لا يفرقهما عن بعضهما البعض سوى ساعات النوم أو الموت بعد عمر طويل، أما غير ذلك فهما ملتصقان ببعضهما البعض - مثلما تلتصق لزقة (جونسون).
وعزت الزوجة سر نجاح زواجهما وعلاقتهما الطويلة الأمد إلى التفاهم، وتناول غذاء جيد، وممارسة الرياضة، وعدم التدخين، وشرب قليل من الويسكي كل ليلة.
وجزاهما الله خيراً على ممارسة الرياضة، وعدم التدخين، ولكنهما طيناها بحكاية الشرب تلك.
ولا أدري عن ردود الفعل ومشاعر العشاق عندما يقرأون هذا الخبر: شهدت اليابان عقد أول حفل زفاف بين روبوتين، وقد أقامت شركة (بيير) مراسم الزواج، وهي الشركة التي أطلقت مؤخراً الروبوت القادر على تفسير المشاعر، ومعرفة الحالة المزاجية للبشر والترفيه عنهم، وحضر الحفل نحو 100 ضيف، تلقوا دعوات زفاف عليها صورة للعروسين داخل قلب.
غير أن المسألة من وجهة نظري لن تتوقف عند هذا الحد، فقدرة العلم وتطور الروبوتات - بعد مشيئة الله - قد تجعل العواطف تتأجج عند الروبوتات، إلى درجة الرجل الطبيعي قد يقترن (بروبوتاية) مفضلها عن المرأة الطبيعية، والعكس صحيح أيضاً.
وفي هذه الحالة قد تقل، بل وقد تنعدم المناكفات والخناقات الزوجية - والله أعلم.
المهم: عش رجباً تجد عجباً - ويا مين يعيش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
للتصحيح فقط
فول على طول -

يقول السيد الكاتب : وشرب قليل من الويسكي كل ليلة. ولكنهما طيناها بحكاية الشرب تلك...انتهى الاقتباس . سيدى الكاتب : قليل من الويسكى ليس طين ولكن هذه مشكلتكم أنتم . معروف أن الويسكى به مواد تمنع تجلط الدم وقليل منه لا يذهب بالعقل ولا تنسي أنه يجلب الدفء وأنت تعرف أنهما يعيشان فى بلاد شديده البروده ..اذن ما المانع فى قليل من الويسكى ؟ انتهى - لا تنسي أن الويسكى ليس به مواد كحوليه اطلاقا ..لا تنسي أن المواد الكحوليه تدخل فى صناعة أغلب الأدويه ان لم يكن جميع ادوية السعال ..انتهى - ونسأل الكاتب : أنتم تبيحون دماء البشر وتحرمون الويسكى وتبيحون لحم وأكباد وقلوب البشر وتحرمون لحوم الخنزير ...يا رجل متى تعقلون الأمور ؟ انتهى - هل تعرف أن صحابتكم الكرام كانوا يشربون المنكر أى الخمر وأن رسولكم الكريم كان يتوضأ بالخمر ..وأن الخليفه والصحابى عمر بن الخطاب كان يعتق الخمر ؟ انتهى - هل تعرف أن ما يدخل الفم لا ينجس الانسان بل ما يخرج من الفم هو الذى ينجس الانسان ؟ سيدى الكاتب : عليك الاهتمام بالجوهر وليس المظهر . والسيد الكاتب يعرف جيدا أن بلاد المؤمنين - أفغانستان واليمن - هما من أكبر البلاد زراعة للأفيون والحشيش والقات ولا تنسي حزب اللات فى لبنان . سيدى الكاتب : عليك أن تتوخى الحيطه وأنت تكتب فى ايلاف . كفاكم سماع أصواتكم فقط على مدار 14 قرنا . الزمن تغير الان .

اهنئك يا فول !!!! ... اصبحت بسطرمة !!!!!
همج الربع الخالى -

هذا السيد الكاتب انا اقراء له و تعجبنى كتاباته ..... و اعلم انه مثقف و يعرف ما تعرف و لا يوافق عليه ايضا ..... و لكن الله يخرب بيت الجبن و الخوف ، انه يخاف ان يقول بانه لا يؤمن بالسخافات الموجودة فى تراثهم ، لاول مرة اتفق معك على كلمتك هذه هنا . اما بقية تعليقاتك و التى فيها تدافع عن هؤلاء و تريد جميع الشعوب المحتلة اراضيها تبقى تحت يد هؤلاء و لا يقسم بلادهم التى احتلوها من الاخرين ......و لا يرجع الحق لاصحابه !!!!.... ربما لانك يسارى ؟؟؟... تقييمك للشعوب و حقوقها افظع من تقييمهم الخاطئ للشرب . القومية و ارض الوطن الحقيقى فوق كل اعتبار , و الباقى خس . و بس .

يا أبو عقال
كاميران محمود -

أرجو منك ومن كل المعقلين الابتعاد عن الكتابة عن عواطف أنسانية بعدها عابر للمجرات عن عواطف من لايعتبرون المرأة أكثرمن لزوم الخلفة أولزوم ملء المقعد الامامي للسيارة ولسان حالك(وحال كل المعقلين)يقول: سبحان الله بين كل هذا اللحم لازق بوحدة سبعة وسبعين سنة.لذلك أرجو منك الكتابة عن الروليت الشرعي (تطليق واحدة من الاربعة)للاقتران برابعة جديدة(شرع ربنا). أماعن المنكرفأنصحك بقراءة توصية أبن النفيس العالم و(القاضي الشرعي) حول الشرب لمن يثقل كاهله الاجهاد الفكري.