جريدة الجرائد

على هامش الفيرمونت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لن أناقش تفاصيل قضية الفيرمونت، فهى أمام النيابة. وللأسف كثير من التفاصيل مثير للغثيان ومضلل للتحليل السليم، لكنّ هناك شيئاً على هامش تلك القضية يمثل عواراً اجتماعياً وعورة أخلاقية، وهى أننا حتى هذه اللحظة ما زلنا لم نستطع دمج الجنس مع الحب، ما زال الشباب يبحث عن الجنس لذاته ولا يستطيع إقامة علاقة حب وجعلها تنمو، الكل يبحث عن لقطة التصوير ولحظة النشوة والشو، لكن أين الحب؟؟.

فى الغرب يسمون الجنس بأنه making love صناعة الحب، لكننا ما زلنا نصفه بالنكاح، معظم العلاقات الحميمة فى الزواج صارت اغتصابات مقننة، وصار الكثير من الأزواج وهذا من خبرة واعترافات مترددين على عيادات الأمراض الجنسية، يدمنون مواقع البورنو، نحن جهلنا أن الحب ليس نيزكاً هابطاً من الفضاء، لكنه نبات رقيق يحتاج إلى الرى الدائم، نحن لا نقع فى الحب، نحن ننمو فى الحب، وهذا الحب ليس نباتاً شيطانياً يظهر فجأة وليس أيضاً نبات صبار يحتمل هجير الصحراء الموحشة وجفافها القاسى، إنه زهرة رقيقة تحتاج إلى مزيد من العناية والبذل والتنازلات والتخلى عن النرجسية حتى تخرج من الصوبة المعقمة لتضرب بجذورها قوية وسط الأحراش والعواصف وبراكين المجتمع الذى لا يكره شيئاً فى الكون مثل كراهيته للحب، وعلى المحب أن يقول لنفسه من آن لآخر إنى أحب لأننى يجب أن أحب، لأنى أريده، أنا أحب من أجل نفسى لا من أجل الآخرين، إننى أحب من أجل ما يكسبنى الحب إياه من مرح وبهجة، فإذا دعمنى الآخرون فسيكون ذلك طيباً، لأننى أريد أن أحب، ولنستمع إلى تلك الأغنية اليابانية التى تقول:

أما وقد احترقت صومعة غلالى

حتى سويت بالأرض

فإنى أستطيع الآن أن أرى القمر!!

الشاب يبحث عن اللقطة، عن الصورة التى سيتفاخر بها أمام أصدقائه، أما صاحبة اللقطة فهى مجرد إكسسوار جنسى فى الكادر، هو يمارس كل تفاصيل العلاقة الحميمة بدون إحساس، بدون حب، لأنه يضبط بؤرة العدسة، ولا يضبط بوصلة القلب، منشغل بزاوية التصوير وكمية الضوء، لا زاوية العاطفة وكم الحميمية، هؤلاء يعانون من تصحر مشاعر، وجفاف عاطفة، وتوحش غريزة، وجهل ثقافى، آخر مرة شاب أو شابة مصرية شاهدا فيلماً رومانسياً كان فيلم &"حبيبى دائماً&"، الشباب لا يشاهدون حباً بجد على شاشة السينما أو التليفزيون، إنهم يبحثون عن لذة التفوق ونشوة اختلاس الكادر، ما حدث فى تلك القضية ليس مجرد عشوائية اجتماعية، بل انتحار ما كان يسمى الحب، فلنقم له سرادقات العزاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حب ايه اللى انت جاى تقول عليه ؟
فول على طول -

يا دكتورنا العزيز : اسمه عقد نكاح ..والكتاب الذى لم يحرف قال : انكحوا ما طاب لكم مثنى ورباع وملكات يمين ...يعنى لم يقول أحبوا ..مع أن ما طاب لكم تفيد بالجمله وكأنه خضار أو فاكهه وليس بشر ..وهل الذى ينكح مثنى ورباع يعرف يحب ؟ هو نكاح فقط . ثم قال : ولما قضى منها وطرا ..يعنى هى قضاء الوطر والتفسير يقول قضاء الحاجه ..هل هناك بذاءات أكثر من ذلك ؟ انتهى - وقال أيضا أنهن حرث لكم ..هل تشبيه المرأه بالأرض وصاحبنا الفحل الذكر يحرث فيها ...وأينما شئتم أى لا تتقيد بمكان الحرث وهذا ما أكده الفاروق عندما قال : غيرت رحلى البارحه ..وطبعا فان الدكتور العزيز يفهم أكثر ويعرف أكثر ..سيدنا الدكتور : خلى الطابق مستور . الذى لا ينطق عن الهوى وصف الأنثى بكل نقيصه ولم يترك لها القدر الأدنى من الاحترام ....يعنى بعد كل هذا وأنت تبحث عن الحب ؟ هن لقضاء الحاجه مثل المرحاض .

النكاح في قلايات الرهبان وغرف الاساقفة والقسس للركب والى الاذقان ؟!
صلاح الدين المصري -

النكاح هو الزواج والعملية الجنسية اسمها جماع ، والكنيسة القبطية السوداء اصدرت كتاب عنوانه النكاح والدبلة والاكليل ، اكتر كتاب مشبع بالتصورات الجنسية هو الكتاب الموصوف بالمقدس في نشيد الانشاد ، حيث توجد كيئبة ومنفرة للانبياء والرسل كزناة ولوطيين وديايثة ومرتكبي زنا محارم وقتلة وسفاحين ، وحيث التحرش الجنسي في الكنايس القبطية في مصر والمهجر فاحت روائحه العفنة واعترافات نسوان الكنيسة بتعرضهن للتحرش مذ كن صغيرات ، والقبطي لا يخجل ان يبعث بإبنته او زوجته تجيب له حاجه من قلاية الراهب او غرفة الاسقف والقسيس ، راجع كده فيديوهات المتمرد على كنيسته وافضحها ومجرسها هاني شلبي وشوف البلاوي المتفلتة في كنايس وبيوت الاقباط في مصر والمهجر نقول ولا كفاية يا معرضين ؟!

مكانة الانثى المسيحية
متابع -

من تكريم المسيحية للمرأة ان المرأة غير المتزوجة والعقيم. لا تدخل الملكوت ؟!! ايش ذنبها يا يسوع ؟!! تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة و سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! لانها ان فعلت فهي زانية ؟!! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان ؟!! من كانت جدران كنيسته من زجاج فلا يحدف الآخرين بالطوب يا منصرين معفنين فاشلين .…

المسيحيون غارقون في الخطية بعلمهم !!
ابو الصلح -

سأل شخص المسيح كيف اصل الى الملكوت قال بالتزام الوصايا يا غجر ، وعن السقوط في الخطية للمسيحيين كما في امريكا. هُناك برنامجٌ تلفزيونيٌّ يسمَّى (أنت لست الأب)، وهو من أنجح البرامج التلفزيونيَّة في الولايات المُتَّحدة… حيث تقوم إمراةٌ بدعوة عددٍ من الرِجال الذين أقامت معهم علاقةٌ جنسيَّةٌ للبرنامج، وذلك ليخضعوا لفحص الحِمض الوراثي DNA لكي تعرف من هو والد طِفلها أو طِفلتها. ومن أغرب الحالات في البرنامج حالة (روزاليندا) والتي دعت أكثر من 18 رجلٍ للبرنامج، وخضعوا جميعاً للتحليل حتَّى تتعرَّف على والد طِفلها (بيكاروا)، لكن نتيجة التحليل سلبيَّةٌ ولم يكُن أيَّاً منهم والد طفلها. حيث تسبَّب ذلك بإنهيارِ الطفل (بيكاروا) ذو ال 11 سنة ودخوله في موجة بُكاء. البرنامج قدَّم أيضاً أزواجاً دعوا زوجاتهم للتأكُّد من نَسَبِ أطفالهم إليهم، وكانت النتيجة سلبيَّةٌ أيضاً، وبذلك ظهرت خيانة بعض الزوجات. البرنامج يُعرض مُنذ العام 1991 ومُكوَّنٌ من 19 موسم و 3500 حلقة، في كُلِّ حلقةٍ يتم عرض 3 حالاتٍ على الأقل، ويُعرض على قناة NBC الأمريكية. البرنامج يُظهِر مدى الإنحلال الأخلاقي وضياع الأنساب الذي يُعاني مِنه المُجتمع الأمريكي خصوصاً والغربي على العموم. لأجل ذلك يُحاربون نظام الأُسرة في المُجتمعات الإسلاميَّة عموماً والعربيَّة على الخصوص، وذلك عبر المُنظَّمات النسويَّة المُتمرِّدة على الدين والقِيم، أو ما تُسمَّى بمُنظَّمات حقوقِ المرأة، بدعوى أنَّ الإسلام ظلم المرأة. هذا البرنامج يكشِف لنا مدى الإضطهاد والإهانة التي تُعاني منها المرأة الأمريكية وهي تبحث عن هويَّة والد طِفلها. وبعد ذلك كُلُّه يأتيك شخصٌ مخدوعٌ يظُنُّ أنَّه مُسلمٌ حقَّاً لينتقد شريعتنا لتحريمها مثل هكذا علاقاتٍ تحت سِتار الحُريَّة الشخصيَّة، ثُمَّ يطعن في الحدود التي شرَّعها ﷲ لِحِفظ العِرض ومنع إختلاط الأنساب، وأنَّ هذه جاهليَّةٌ وتصرُّفاتٌ بربريَّةٌ ولَّى عنها الزمن. (إنْ هُم إلَّا كالأنعامِ بَلْ هُم أضلُّ سَبيلا) الحمد لله الذي فضلنا على كثير من العالمين الحمدُ لله على نِعمةِ الإسلام.!.

الحب على الطريقة المسيحية ؟!!
متابع -

سؤال: هل_الغرب_المسيحي في حضارة أم حظيرة؟! صور لقس يزوج فتاتين في الكنيسة، وقس أخر يزوج رجلين في كنيسة، وعجوزة تتزوج ابنها، وأب يتزوج ابنته وتنجب منه، وأخت تتزوج اخاها وتحبل منه، واخيرا سيدة تتزوج كلبها. يمارسون هذه القذارة بمنتهى الحرية، ولا يُنكر عليهم أي علماني قذارتهم! لكن إذا تزوج المسلم من امرأة ثانية، تسمع صراخهم عن المجتمع المسلم المهووس بالجنس و الذي لا يفكر سوى بنصفه السُفلي! لتعلم أن أي علماني يُسمي نفسه مجدد أو تنويري، هو لا يريد سوى أن يضرب صميم دينك، فهو ليس له أي عداء مع أي دين سوى الإسلام، لإنه هو الصرح الشامخ فإذا هُد هذا الصرح والبنيان العظيم، تداعت ما تحتها من هشاشات المعتقدات. فاللهم انصر دينك وعبادك الصالحين، وقنا شر الأشرار وكيد الاوغاد الفجار، وأقطع دابرهم وكُف أذاهم عن الموحدين أجمعين.آمييين