أخبار

الملف السعودي حقق فوزاً عريضاً من جولة التصويت الأولى

الأمير محمد بن سلمان بعد فوز الرياض بـ«إكسبو 2030»: سنقدم نسخة غير مسبوقة

تعد السعودية بتقديم نسخة استثنائية من معرض "إكسبو"
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من باريس: أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن المملكة &"ستقدم نسخة غير مسبوقة في تاريخ إقامة (إكسبو)&"، مؤكداً أن &"فوز الرياض باستضافة (إكسبو) يرسخ دورها الريادي&"، وذلك تعقيباً على إعلان المكتب العالمي للمعارض فوز المملكة العربية السعودية باستضافة &"إكسبو 2030&".

وحققت السعودية فوزاً عريضاً وأكيداً، فحصدت 119 صوتاً من جولة الاقتراع الأولى، متفوقة بشكل كبير على روما الإيطالية وبوسان الكورية الجنوبية خلال الجولة الأولى من الاقتراع الذي شهده &"قصر المؤتمرات&" في مدينة إيسي ليه مولينو، قرب العاصمة الفرنسية باريس.

وتقترع الدول الأعضاء الـ180 في المكتب الدولي للمعارض بشكل إلكتروني وسري، وفق مبدأ &"صوت واحد لكل بلد&"، وقد خطف الملف السعودي الفوز العريض عقب عرض الأطراف الثلاثة ملفاتها للمرة الأخيرة ظهر الثلاثاء، خلال اجتماع الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض في دورتها الـ173.

ورفع ولي العهد السعودي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة الفوز، وعبّر عن شكره للدول التي صوتت لملف المملكة، وكذلك للدولتين المنافستين. وقال ولي العهد: &"يأتي فوز المملكة باستضافة معرض (إكسبو 2030) ترسيخاً لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، ما يجعلان منها وجهةً مثاليةً لاستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعد معرض (إكسبو) واحداً منها&".

وجدد عزم المملكة على &"تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ إقامة هذا المحفل العالمي بأعلى مراتب الابتكار، والإسهام بأداء دورٍ فاعلٍ وإيجابي لغدٍ مشرق للبشرية؛ من خلال توفير منصة عالمية تسخر أحدث التقنيات، وتجمع ألمع العقول؛ بهدف الاستثمار الأمثل للفرص، وطرح الحلول للتحديات التي تواجه كوكبنا اليوم&".

وقال: &"ستتزامن استضافتنا لـ"إكسبو 2030" مع عام تتويج مستهدفات وخطط "رؤية السعودية 2030"؛ حيث يعد المعرض فرصة رائعة نشارك العالم خلالها الدروس المستفادة من رحلة التحول غير المسبوقة&".

وأكد ولي العهد أن الرياض جاهزة لاحتضان العالم في "إكسبو 2030"، ولإيفائها بما تضمنه الملف من التزامات للدول المشاركة لتحقيق الموضوع الرئيسي للمعرض &"حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل&"، وموضوعاته الفرعية &"غد أفضل، والعمل المناخي، والازدهار للجميع&"، وتسخير كل الإمكانات.

وكان ملف ترشح المملكة لاستضافة الرياض معرض &"إكسبو الدولي 2030&"، قد حظي بالدعم الكبير والمباشر من ولي العهد، بدايةً من إعلان المملكة في 29 أكتوبر (تشرين الأول) عام 2021 عن تقدمها بطلب رسمي إلى المكتب الدولي للمعارض بخصوص ذلك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طبعا ستشترك به غــــزه واسرائيل بوفد مشترك ...
عدنان احسان- امريكا -

مجرد توقعات ،،