كتَّاب إيلاف

المشکلة في إيران أم في الاسلام؟

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&

في حي اسکان غربي بغداد، حيث کان بيتنا هناك في عقد الستينيات من الالفية الماضية، کنا هناك رجل بدين ولکن شکله غريب و يحمل على کتفه عتلة بدائية لجعل السکاکين حادة، هذا الرجل کان يمر في فترات متقطعة من زقاقنا أو الازقة الاخرى القريبة منا، فکان الاطفال يجرون في أثره وهم يصيحون بأعلى صوتهم باللهجة البغدادية الدارجة:(مو بي، بيکم)، وهم کانوا يرددون نفس هذا الکلام الذي کان الرجل يردده وهو ينهر الاطفال، وقد علمت من والدي حينها بأن الرجل کان يقصد من کلامه أن"المشکلة ليست بي، وانما بکم"، فهو وکما يقول المثل کان رجلا على باب الله ولکن الاطفال کانوا يشعرون بلذة شبه سادية من تعذيبه نفسيا بالجري خلفه و ترديد کلامه الذي کان منطقيا و صحيحا، فالمشکلة کانت في الاخلاق و التربية التي تلقوها الاطفال وقتئذ من عوائلهم کما کان ذلك الرجل المسکين يقصد على وجه التحديد.

منذ 11 شباط1979، عندما أطل الخميني بعبائته السوداء على طهران وهو محاط بمجموعة من المعممين و الملتحين، دخلت إيران في واحدة من أغرب مراحلها التأريخية، وعلى الرغم من إن إيران قد شهدت مراحل غريبة و شاذة تأريخيا، لکنها لم تمر بهکذا مرحلة فريدة من نوعها، بحيث تصبح أکبر مشکلة للشعب الايراني و شعوب المنطقة و العالم، فالجميع يعاني من النظام السياسي الذي أعقب نظام الشاه، ومع إن نظام الشاه کان يشکل مشکلة لشعبه"بسبب نهجه و طابعه الدکتاتوري" و کذلك مشکلة"محدودة" لشعوب المنطقة لکونه کان يمثل دور الشرطي الامريکي في المنطقة، بيد أن نظام الجمهورية الاسلامية الذي خلفه و بإعتراف الشعب الايراني و قواه المعارضة قد صار أسوء من نظام الشاه بکثير فهو يکاد أن يقوم حتى بعد الانفاس وقد لاأکون مبالغا و مغالطا عندما أجد إمکانية سحب مسرحية"الفيل ياملك الزمان"لسعدالله ونوس على ماقد جرى للشعب الايراني بين هذين النظامين، أما بالنسبة لشعوب المنطقة، فإن هناك إجحاف کبير جدا في مقارنة الدور السلبي المحدود للنظام السابق بدور النظام الحالي الذي صار أحد قادة الحرس الثوري المطلوب على قائمة الارهاب، حاکما مطلقا لأربعة عواصم عربية!

ماهو السر الذي جعل إيران الخميني، أو بتعبير أکثر دقة إيران نظام ولاية الفقيه أخطر على بلدان المنطقة من النظام الملکي السابق و أقوى تأثيرا منه؟ قطعا السر معروف ويکمن في الاسلام الذي رآه العالم مجسدا في العمامة السوداء و عباءة الخميني و مجموعة اللحى السوداء للدائرة التي کانت تحيط بآية الله العجوز، خصوصا عندما أطلق الخميني يومئذ شعاره:(لاشرقية لاغربية جمهورية اسلامية)، وبعدها بدأت إيران تهرول سريعا نحو مرحلة صار رجل الدين الحاکم المطلق فيها بمثابة(ولي أمر المسلمين) و(نائب المهدي المنتظر) والاخير لکونه وفق المذهب الجعفري خليفة الله و نائبه على الارض، فإن الولي الفقيه في إيران يعتبر تلقائيا خليفة و نائبا لله!!

الشعب الايراني الذي هرول سريعا خلف الخميني ظنا منه بأنه سيصنع له الغد و المستقبل الافضل و يجعله على أحسن الحال، يلعن اليوم، ذلك اليوم الاسود الذي هلل و رحب فيه بعودة الخميني و التصويت لنظام ولاية الفقيه، حيث إستبدل الفيل الوحيد للشاه بأعداد کبيرة من الفيلة التي تصول و تجول في سائر أرجاء إيران لأنها"فيلة الله"!! نعم هذا هو منطق النظام الحالي، وإن قانون"المحاربة"، والذي يضع کل معارض للنظام في خانة المحارب ضد الله، يجسد ذلك، بل وإن الخميني قد &قام بتطبيق قانونه الغريب هذا أمام العالم کله في صيف 1988، عندما قام بإصدار فتوى بإعدام الالاف من السجناء السياسيين في فترة قياسية لم تتجاوز الثلاثة أشهر، وهٶلاء السجناء الذين کان الکثير منهم قد أنهى فترة حکمه أو کان يوشك على إنهائه، جاءت الفتوى لتلغي الاحکام القضائية و تستبدلها بحکم الموت لمجرد إنهم يعتنقون أفکارا ليست تتفق مع مبادئ و أسس نظام ولاية الفقيه، ولحد يومنا هذا لايزال المجتمع الدولي لم يحدد موقفا من هذه المجزرة التي وکما وصفتها منظمة العفو الدولية وقتها بمثابة"جريمة ضد الانسانية".

الخميني الذي أدخل إيران و المنطقة و العالم کله في مرحلة حساسة جدا أسست لأمور و مسائل لم تکون موجودة في المنطقة قبل ظهوره و إعلانه جمهوريته الاسلامية، وفي مقدمة تلك المسائل التطرف الديني و الارهاب، خصوصا وإن سلسلة العمليات الارهابية التي ضربت لبنان و الکويت و السعودية و الارجنتين خلال أوائل الثمانينيات، حملت کلها بصمات جمهورية الخميني، لکن السٶال الاهم الذي يجب طرحه هنا هو: قوة الخميني و نظامه من بعده کانت ولازالت مستمدة من الدين الاسلامي، فهل إن المشکلة في الاسلام؟

الاسلام ليس کأي دين عادي، بل هو أشبه مايکون بمدرسة& ثقافية فکرية عامرة و زاخرة بالکثير من الافکار و المفاهيم و المبادئ المتباينة، ويعتنقه أکثر من مليار انسان، هذه المدرسة التي أنجبت أجيالا من المفکرين و العلماء و الفلاسفة خدموا الثقافة و الفکر الانساني و أثروه، واجهت مراحل عرضية سلبية ناجمة عن مزاجية و أهواء متمردين على الحکام المسلمين بحيث سادت خلالها مفاهيم و أفکار طارئة وشاذة تميل الى العنف و الدموية المفرطة کما مع حرکة الخوارج و ثورة الزنج و حرکة القرامطة و الحشاشين، لکن هذه الحالات کانت و ستبقى إستثناءا و القاعدة الاساسية ستبقى کما هو الاسلام المتنور المنفتح على الآخر و القابل به، وإن التيارات المتطرفة في العصر الحديث والتي أبرزها تيار"ولاية الفقيه" والذي هو بالاساس نظرية عليها الکثير من الاشکالية و المٶاخذات لدى الشيعة أنفسهم ناهيك عن الرفض المطلق للمذهب السني لها، الى جانب تيارات أخرى نظير السلفية الجهادية و القاعدة و داعش و الميليشيات المسلحة التي تتبع تنظيميا و عقائديا نظام ولاية الفقيه، ولاريب من إن هذه التيارات المتطرفة التي هي أشبه بحالات وباء طارئة في المفرق الاسلامي، لابد لها أن تزول و تنقرض تماما کشبيهاتها عبر التأريخ و نقصد الخوارج و الزنج و القرامطة، فالمشکلة کل المشکلة في هذه التيارات وإيران ولاية الفقيه من ضمنها أما الاسلام فإنه برئ من ذلك براءة الذئب من دم يوسف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسلام الحقيقي مختطف
متابع -

لا الخوميني ولا الشيعة الاثنا عشرية الذباحين ولا داعش ولا ماعش ولا حالش يمثلون الاسلام " المحمدي " الصحيح هؤلاء مجوس عبدة نيران يختفون وراء عمامة آل آلبيت رضوان الله عليهم هؤلاء في الحقيقة آل بيت النار المجوسية كفار .

غير إسلامية
نورا -

أَيران ليست دوله إسلامية

للشيعة.
Rizgar -

.ليس للشيعة اي فضل بتاسيس العراق كدولة ..اغبى الا غبياء يعرفون ان الفضل ( لبريطانيا).

باختصار
شديد -

المشكلة الأساسية هي في المزيج الخطر بين الأنانية البشرية المتأصلة وبين السياسة الدولية المعاصرة... وهي ليست في الدين الحق.

الاعلان الارمني العالمي
المشكلة الاكراد المرتزقة -

المشكلة في الاكراد المرتزقة مجرمي الابادة الارمنية والاشورية المسيحية 1878 - 1923 عملاء التركي بندقية الايجار والدين ساعدو المحتل التركي بشكل كثيف في التطهير العرقي لارمن الاناضول وكل مسيحيي دولة الشر الامبراطورية العثمانية والان الاكراد يحاولون استكراد ارمينيا العظمى واشور المحتلتين بدون وجه حق بعد مشاركتهم في قتل واستكراد الاغلبية السكانية الارمنية والاشورية المسيحية والحل بتطبيق معاهدة سيفر 1920 الدي انصفت الارمن والاشوريين الى حد ما وازالة اثار الابادة الارمنية والاشورية بطرد المستوطنين الاكراد المحتلين وطرد السلطات التركية المحتلة وتحرير ارمينيا العظمى واشور واعلان جمهورية ارمينيا الحرة المستقلة المتحدة باجزائها ارمينيا الشرقية والغربية والصغرى والجزيرة الارمنية والخليج الارمني وكدلك دولة اشور الحرة الاعلان الارمني العالمي 19_ 01_ 2015

ليس على المشعوذين حرج
فول على طول -

الشعب الايرانى هرول وراء الخومينى الذى نادى بجكم اللة ...والشعب السنى أيضا فعل نفس الشئ فى مصر الاخوان وليبيا وتونس والعراق وسوريا - لم تكتمل تجربة سوريا - ونحن نسأل السيد الكاتب : ما الفرق بين الشيعة والسنة ؟ جميعكم ينشدون حكم اللة وعندما تكتشفون حقيقة حكمة تصرخون وتولولون وتقولون : ليس هذا حكم اللة ..مع أنة هو بعينة . وما الذى فعلة الدواعش ولا يوجد فى كتب السيرة والقران ولم يفعلة السلف الصالح الذى تتغنون بهم ليل نهار وتتمنون عصرهم الذهبى ؟ والسيد الكاتب يقول : الاسلام ليس كأى دين عادى بل هو مدرسة ثقافية فكرية متباينة ...سيدنا الكاتب ليتة كان كأى دين عادى كنتم ارتحتم وارتاح العالم منكم ومن حولكم بسبب أنة دين غير عادى ....الكلمة الحقيقية فى مقالك أنة دين متباين أى بة الشئ ونقيضة . نتمنى أن يظهر الاسلام الصحيح خلال هذا القرن قادر يا كريم .

من خلص من ادارة بغداد
Rizgar -

من خلص من ادارة بغداد فهو امن

تابع ما قبلة
فول على طول -

ونسأل السيد الكاتب : ما الفرق بين ولاية الفقية الشيعى وبين الخليفة السنى الذى حكمنا عدة قرون أو الذى يطالب بة الذين أمنوا حاليا ؟ هل تعرف كيف كانت الخلافة السنية ..وكيف كانت طريقة تداول الحكم بينهم ..وماذا كانوا يفعلون ؟ ..ويتبقى سؤال أخير : ماذا قدم العلماء المسلمون للعالم من فكر انسانى وثقافة وتنوير كما تقول فى الفقرة الأخيرة ..وهل لك أن تذكر واحدا منهم ؟ ننتظر الاجابة .

المشكله في الكاتب
OMAR OMAR -

المشكله في الكاتب الذي لايفهم الاسلام ولا ايران او طهران وهمدان.... يكتب فقط من وجهه رئيسه برزان في كردستان

الحقد الاعمى والتعميم
محمد البرزنجي -

أنا أشفق عليك من كم الحقد الذي تحمله تجاه شعب باكمله.انا لا أبرر أبدا ولا انفي دور الكرد في ابادة الأرمن .حصل ما حصل قبل اكثر من قرن من الزمان ويجب على القيادة السياسية الكردية الاعتذار للشعب الأرمني وحكومته الشرعية وتقديم التعويضات التي ترضيكم. ولكن قل لي بأي منطق تحاكم الأجيال الحالية بما اقترفته بعض من الجيل السابق؟؟؟هل في ذالك أي عدالة؟؟ومتى حل العنف مشكلة من المشاكل؟ياصديقي في الانسانية العنف لا يولد الا العنف والحقد الأعمى لا يجعل صاحبه الا اعمى البصر والبصيرة وأخيرا تقبل مني الاعتذار عن مأسي الشعب الأرمني الذي أكن لهم كل الاحترام. دمت بخير وصحة وعافية.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

المشکلة في إيران أم في الاسلام؟))<" شو علاقة الدوله المجوسيه في الاسلام ممكن توضح؟وثانيا لماذا ما يكون العيب او قل المصيبه الكـبرى في 70الف متزقم أووبس قصدي يهوديمن يهود أصفهان ؟ هم هم أتباع الكاهن او الـساحر الأكــبر " الأعور الدجال " /(قطعا السر معروف ويکمن في الاسلام الذي رآه العالم مجسدا في العمامة السوداء و عباءة الخميني و مجموعة اللحى السوداء للدائرة التي کانت تحيط بآية الله العجوز، خصوصا عندما أطلق الخميني يومئذ شعاره:(لاشرقية لاغربية جمهورية اسلامية)، وبعدها بدأت إيران تهرول سريعا نحو مرحلة صار رجل الدين الحاکم المطلق فيها بمثابة(ولي أمر المسلمين) و(نائب المهدي المنتظر) والاخير لکونه وفق المذهب الجعفري خليفة الله و نائبه على الارض، فإن الولي الفقيه في إيران يعتبر تلقائيا خليفة و نائبا لله!!)يااااااااااااااااه يا ساتر كل هذي اللقاب " اصلها ببلاش " ومع هذا مش عارفين ينتصرون على " اهل السنه اهل الاسلام الحقيقي " رايح جاي خساير موجعه ولازم الاستعانه بالاسياد " روسيا وامريكا وبقية شلة الكفر وفوقهم احفاد مسيلمه الكذاب"وعلى سيرة العنوان هو فعلا يوجد مشكله وكبيره الدوله الفاشله المهزومه من اسيادها العرب " المسلمين " مش قادره تنسى تحطيم امبراطوريتها الفارسيه وتمريغ انفهم في الوحل من اهل الصحراء " دعس على الكبرياء وتحطم التاج " ويوجد كلاكيت مره ثانيه واخيره لا تنسون الاهانه الاكبر قادمه من الامبراطوريه الاسلاميه " للــكل " وعد العزيز الجبار //( ذلك اليوم الاسود الذي هلل و رحب فيه بعودة الخميني و التصويت لنظام ولاية الفقيه، حيث إستبدل الفيل الوحيد للشاه بأعداد کبيرة من الفيلة التي تصول و تجول في سائر أرجاء إيران لأنها"فيلة الله"!))<< فين مين وين قريت آه صح قصدك حجه عليهم مش لهم ودليل (أعداد کبيرة من الفيله )<< اصحاب الفيل المذكورين في القران الكريم وطير الابابيل يعني " مذمومه " / قال تعالى( دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ*إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ*فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَم مَّنْ خَلَقْنَا إِنَّا خَلَقْنَاهُم مِّن طِينٍ لّازِبٍ * بَلْ عَجِبْتَ وَيَسْخَرُونَ *وَإِذَا ذُكِّرُوا لا يَذْكُرُونَ * وَإِذَا رَأَوْ

اجابات على شعوذات
الصليبي الارثوذوكسي فول -

سأتناول هنا بعضا من أقوال المستشرقين الذين أنصفوا الإسلام وحضارة الإسلام حيث يحاول الكثير من الصليبيين المشارقة طمس معالم الحضارة الاسلامية وإنكار فضل هذه الحضارة على المسيحيين بصفة خاصة والعالم الإنساني بصفة عامة.فيقول مايكل هارت في كتابه الخالدون مئة وأعظمهم محمد.. لقد اخترت محمداً في أول هذه القائمة ولابد أن يندهش الكثيرون ولكن محمداً هو الإنسان الوحيد الذي نجح نجاحاً مطلقاً على المستويين الديني والدنيوي وهو قد دعا إلى الإسلام ونشره كواحد من أعظم الديانات وأصبح قائداً سياسياً وعسكرياً ودينياً وبعد 13 قرن من وفاته فإن أثر محمد عليه السلام ما يزال قوياً. ويتعجب الباحث اليهودي فرانز روزنتال من سرعة قيام ونشأة وانتشار الحضارة الإسلامية فيقول..يعد ترعرع الحضارة الإسلامية من أكثر الموضوعات استحقاقًا للتأمل والدراسة في التاريخ ذلك أن السرعة المذهلة التي تم بها تشكل هذه الحضارة أمر يستحق التأمل العميق وهي ظاهرة عجيبة جدًّا في تاريخ نشوء الحضارة ويمكن تسميتها بالحضارة المعجزة لأنها تأسست وتشكلت وأخذت شكلها النهائي بشكل سريع جدًّا ووقت قصير جدًّا.ويقول المستشرق الألماني شاخت جوزيف متحدثاً عن الشريعة الإسلامية والتي لعبت دوراً هاماً في الحضارة الإسلامية.إن من أهم ما أورثه الإسلام للعالم المتحضر قانونه الديني الذي يسمى بالشريعة وهي تختلف اختلافًا واضحًا عن جميع أشكال القانون إنها قانون فريد فالشريعة الإسلامية هي جملة الأوامر الإلهية التي تنظم حياة كل مسلم من جميع وجوهها.ويقول العالم الإسباني خوسيه لويس بارسلو.. أرسى الإسلام مدنية متقدمة تعد في الوقت الحاضر من أروع المدنيات في كل العصور كذلك فإنه جمع حضارة متينة متقدمة وذلك إذاً ما طرحنا جانبًا الاضمحلال الواضح للقوى السياسية فإن الشخصية الجماعية للإسلام قد صمدت أمام كافة أنواع التغيرات ذلك لأن معيار الشخصية الجماعية هو المدنيةُ عامة والتقاليد التي لم تنطفِئْ أو تَخمد. الفرنسى جوستاف لوبون فى كتاب حضارة العرب عالمية الحضارة الاسلامية فيقول.. لم يقتصر فضل العرب والمسلمين في ميدان الحضارة على أنفسهم فقد كان لهم الأثر البالغ في الشرق والغرب فهما مدينان لهم في تمدنهم، وإن هذا التأثير خاص بهم وحدهم فهم الذين هذبوا بتأثيرهم الخلقي البرابرة.ويقول جورج سارتون عن اللغة العربية وعالميتها ودورها في الحضارة الإسلامية.. حقق المسلمون عباق

روح اعمل عجه يا ارمني
واترك عنك حشيشة ارمينيا -

ما قلنا لك يا ارمني روح اعمل سندويشات عجه واترك الحرب رجالها

الارثوذوكسي فول خريج
مدرسة الكراهية بكنيسته -

السوداء /الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري  مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:-  ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظمفي دروس مدارس الأحد     وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا.....  وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذب

فضل المسلمين والاسلام
على الارثوذوكس -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين

يا ليتنا كنا دواعش يا
سليل الارثوذوكس الصليبيين -

فين هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة الملحدين الكافرين بالوصايا المهرطقين بالتعاليم يا كفرة ومشركين 😅 فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي منك له له فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم لو كنتم يا ارثوذوكس طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم اصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوان

تعال وشوف
اجرام دواعش بتوع المحبة -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ؟!!! وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها

إذاً محاكمة
خوليو -

مشكلة معظم الكتاب عندما يريدون محاكمة الاسلام يحكمون عليه من خلال افعال المسلمين ان كانوا أفراداً او جماعات ،، فيتهمونهم ويبرونه،،(همزة على الواو) اليس من الاصح محاكمة كتاب المسلمين نفسه لنرى هل المشكلة في الاسلام بجناحيه ام في تلك القيادات او الجماعات ؟ هاهو الكتاب أمامكم وبين ايديكم فلماذا لا تتم دراسته ومحاكمته من قبل حياديين ؟ كتاب السجع المقدس هو الذي يتفق عليه الجناحين بانه الممثل الأعلى الوحيد لللإسلام ،، فلماذا لا تتم دراسته وتمحيصه ليرى الجميع ان كان هو المشكلة ام ان الأشخاص هم المشكلة ؟ ان كان هناك عجز ثقافي فكري ( وهو اكيد لايوجد) في منطقتنا لوجود أشخاص تعجز عن الدراسة والتمحيص فهناك شخصيات عالمية يمكن الإستعانة بها للمحاكمة واستنتاج الحكم ،، اليس هو النهج الصحيح للإجابة على سوالك عنوان المقالة سيد الكاتب ؟ هذا ينطبق على الحكم على الاديان الاخرى وانا مع محاكمة كتبها للحكم عليها حتى لا نتهم بأننا نهاجم دين معين في هذه الحالة الاسلام ،، والان اذا سمح لنا السيد الكاتب ببعض الاسءلة نكون له من الشاكرين ،، هل حل كتاب الذين امنوا مشكلة واحدة خلافية حصلت بين مذاهبه او أشخاصه ؟ هل حل مشكلة الخلافة بينهم ولمن هي بعد وفاة صاحب الدعوة ؟ هل حل المشكلة بين علي ومعاوية عندما طلبوا تحكيمه؟ هل حل مشكلة تسميم الحفيد حسن وقتل الحفيد الاخر حسين في مذبحة كربلاء ؟ هل حل مشكلة قتل ثلاثة من الخلفاء الراشدين كما يسمونهم ؟ هل تفضلت بذكر معضلة إسلامية إسلامية واحدة حلها ذلك الكتاب ؟ وحتى لا نذهب للماضي هل حل مشكلة ظهور داعش التي تسبي وتنهب وتقتل وتحكم على نهج النبوة ؟ فان كانت المشكلة ليست بالإسلام فلماذا لا يقول الاسلام نفسه الذي يمثله هذا الكتاب اين هي الاية التي تقول بصراحة ووضوح بان داعش لا تمثل الاسلام او خميني وملاليه لا يمثلون جناحه الاخر ؟ الحقيقة ياسيد ان المشكلة هي بالإسلام نفسه فيكاد لا توجد قضية يمكنه ان يحكم عليها بوضوح،، معروفة تلك القصة التي تقول ان ابن الخطاب سمع شخصاً يقرا سورة من القران فوجد انه يقرأها بكلمات زاءدة وعندما ساله من علمك ذلك ؟قال له ان الرسول قد علمه ،،فأجابه عمر كذبت والله وأخذه لعند الرسول الذي قال لهما ان يقرا كل منهما تلك السورة ،، فقرأها الرجل كما يعرفها فقال له صح هكذا نزلت وقراها عمر بكلمات اقل فقال له ايضاً صح هكذا

ايران وشعوذة
ابو لهب.بدون شغل -

. لبنان بلد عربي فينيقي علماني من كل الفئات لا علاقة بدول تفرض اجندتها الدينية من ايران لانهم سبب اغلب مشاكل المنطقة هذا هو ما فعله الخميني الذي يعتبر نفسه ظل الله على الارض وهذا امر احمق وغباء لايصدق والاكثر ان تصدير الثورة او الشعوذة الايرانية ومكتوبة بالدستور وهنا خطورته

نتيجة . الاسلام .
سليمان بوثامر -

الطوائف والدجل والارهاب وثقافتها من اين جاءت من نصوص غيرحضارية--فقط اكتبوا--باليوتيوب احكام السبايا بالاسلام--.ستعرفون كم تحن لا نعرف معاني القيم الانسانية فقط شعارات بلطجة---ولهذا لاتستغربوا تزايد الالحاد بين العرب والفرس وايران اعتنق 4 مليون المسيحية لابد من سبب؟؟

اسلام او اجبار
خليجي لا ينافق -

.هو معقول دين وبصراحة يحث على قتل الاخرين واسمه دين---الايات 5 و29 سورة التوبة--الاية 4 سورة محمد---وغير الاكثير فس سورة الانفال--بل ايات الحرب والقتال--كيف دين وهذه الافكار --هو يعني الله جاء برسالة ليسفك الدم ولماذا حولتم الخالق الى رئيس مافيا

الاسلام ونصوصه
جابر حسام بن حمزة -

هو سبب مايحصل الان بالعالم --ارهاب واحتقار للنساء وقتل الاخرين ومنع الحريات--ماذا تريدون اكثر لكي ينبسط الله

هل ينقرض
فريد جابر -

نعم كل المؤشرات تدل على هذا ان الاسلام في افريقيا واسيا بطريقه الى الانقراض--تقارير قناة العربية والجزيرة---ثم اعتناق دين اخر والحاد بين العرب يتزايد بنسبه كبيرة--السبب سلوكيات المسلمين في التعامل --مثلا مصر قبل 50 سنة لاتوجدامرأةاو نقاب بشوارعها الان 85% لوثه نفاق للمجتمع--والمضحك يكتبون شعارات غبية الحجاب قبل الحساب--وكان الله متفنن بالازياء--ماهذا الفكر البائس--يحتقرون المرأة دائما بل فكروا كيف تنقض صلاة الرجل لو مر امامه الحمار والكلب الاسود والمرأة--هذا احتقار او تكريم---مستغرب كيف النساء لا يتحججن على ثقافة بائسة --المهم دين اما يتغير بخطابه او لانريده

لماذا تعاطفنا مع الخوميني
بعيدا عن هذيان الصليبيين -

بعيداً عن هذيان الصليبي المعتق المدعو فول نقول ان الشيعة في العالم أقلية بالنسبة للمسلمين عامة وقد تعاطف السُنة مع الخوميني لأن دعوته كانت ضد استكبار الغربيين والمستبدين الشرقيين ولم يكن في دنيا السُنة من الحكام والملوك من يحقق الاسلام على ارض الواقع عدالة وقوة وكان اغلب الحكام عملاء لروسيا وقتها او أمريكا ولازالوا للاخيرة الخوميني وخلفاؤه لهم مشروعهم. التوسعي. الذي يناطح او يعقد الصفقات معه فأين. مشروع السُنة ؟! لقد ارتضى حكام السنة ان يكونوا مجرد تروس في ماكينة الغرب وقبلوا تدمير قواهم الذاتية بمطاردة الدعاة والمصلحين بدعوى الاٍرهاب وقتلهم وحجزهم وبالتالي تعطيل. المشروع الاسلامي السني للنهضة والتقدم والعدالة والحريّة والقوة .على كل حال المشروع الشيعي تكشف منذ زمن بعيد خاصة بعد تواطئه مع الغرب بغزو العراق وافغانستان

ملايين تركوا الاسلام
همام مترك السهلان -

في ايران الملايين تركوا الاسلام لانه دين مستفز وغير عاقل بالتعامل مليء بالدجل والجهل والتخلف--اين ايام الشاه كانت دولة متمدنه ومتحضرة حتى افغانستان قبل الحرب الافغانية بسبب وجودالاتحاد السوفيتي الذي جاء ليساعد البلد --هجموا عليه الافغان المجاهدين سابقا بثورة الدجل والخرافات ومعهم الارهابيين الافغان العرب بمساعدة المخابرات الامريكية--ودول الخليج--هل تعرفون ان بالعشرينات والثلاثينات افغانستان كانت دولة مدنية وعصرية وافضل الجامعات الحديثة حتى النساء كن يرتدين الازياء والملابس العصرية الان يعاملون المرأة كقطيع من الاغنام--هذه هي ثقافة دين متهالك لا عقل ولافكر --فقط غباء من القرون الوسطى

الزردشتية والتسامح
فاهم --ومتابع -

قبل الغزو كانت ايران او بلاد فارس راقية متحضرة ودولة او ثقافة ناس عقلاء--وهذه اساليب حياتهم بالتعامل--- **وتؤمن الزرادشتية ان النفس الإنسانية تنقسم إلى قسمين: (القوة المقدسة) والتي تدعمها سبع فضائل عليا (الحكمة والشجاعة والعفة والعمل والإخلاص والأمانة والكرم) هذه الفضائل بمثابة الملائكة، وتدفع هذه الفضائل القوة المقدسة النفس البشرية إلى الخير والنور والحياة والحق.(القوة الدنيا) وتساند هذه القوة سبع رذائل (النفاق والخديعة والخيانة والجبن والبخل والظلم وإزهاق الروح) وهي بمثابة شياطين، وتدفع هذه القوة الخبيثة المتكونة من النقص في النفس البشرية إلى الشر والظلام والموت والخداع، ويبقى هذا الصراع قائماً بين هاتين القوتين داخل النفس البشرية إلى أن يصل الإنسان إلى النقاء. **من الويكيبديا--الان ايهما افضل الدين الحالي بوجود الملالي او الزردشتية الجواب واضح واتمنى على الفرس الرجوع لدين الاجداد

إيران والطائر الئيم...
العراقي القح -

في الغربة سكنت بيت صغير تتقدمه ساحة كبيرة ، وكنت ولازلت والحمد كريما مع من يمر ويسأل شيأ ليسد جوعه ، عملا بتعاليم النبي الأمين محمد ص ، القاضية باكرام المسكين والسائل والمحتاج وعدم ردهم ...قررت يوما أن أضع وعاء صغير فيه ماء تستقي منه قطتان تموءان ببابي كل ليلة فادفع لهما شيئا من الطعام وأحرص على ملء وعاء الماء بالماء ، تشرب القطتان ، وفي النهار يكون وعاء الماء ملتقى الطير خلق من خلق الله ، كانت جميعا تشرب وأنا أسأل الله الأجر ، كانت الجميع تشرب باستثناء طائر أسود (أصغر من الغراب) ، كان يسبح بالماء فيعكر لونه الصافي ، وكنت أستغرب لتصرفه ذاك وكانت الطيور تعزف عن شرب الماء بعد سناريو هذا الطائر ، وكان علي في حال وجودي في المكان (أيام العطل) أن أبدل الماء بعد أن ينتهي هذا الطائر (الئيم) من الأستحمام؟ قرئت مقالك أستاذ ، فتذكرت قصة مايفعله الطائر بالماء بما فعله ملالي إيران بالإسلام ؟؟كان لدي صديق إيراني (شيعي) يقول : أوصلنا الملالي الى قرار : إذا هذا الإسلام فلانريد أن نكون مسلمين؟؟ أما انا فيا إخي وصلت الى قناعة مطلقة إن الماسونية العالمية ومركزها أوربا هي من جاء بالسيد الخميني والخامنئي وملالي دولة إيران وذلك لتدمير الإسلام بعد تشويه كل معالمه والإجهاز على أمة العرب والقضاء عليهم وعلى تراثهم قضاء مبرم ؛ والا كيف تفسر لنا بيت في السنغال أو مالي أو نيجيريا يعلق صورة للسيد الخامنئي ؟؟ كيف تفسر لي مظاهرة أو مسيرة بمناسبة عاشوراء في دولة ترينيداد وتوباجو (سامع بيها؟؟ إني متاكد تسعين بالمية من القراء ماسمعين بيها) كيف تفسر لي مسيرة في دولة ترينيداد وتوباجو يحملون صور خامنئي؟؟؟ السؤال المهم : من وراء الرجل وملاليه ؟؟ إستطاع الخامنئي باقل من ثلاثين سنة أن يحقق مالم تححقه إسرائيل بمئة سنة؟؟من وراء الرجل؟؟ طبعا الماسونية العالمية؟؟ لكن ماهو هدفهم الأخر؟ هل هو تدمير أمريكا وأعادة القيادة لأوربا ؟ لأن كل الادلة تشير الى ان أمريكا تسير نحو الهاويه؟؟ قد يكون اهداف الصهيونية العالمية والماسونية العالمية التقت في إنهاء دور أمريكا لتهجير اليهود منها الى إسرائيل لإعلان دولة إسرائيل الكبرى؟ الخلاصة الحرب الإقليمية قادمة لامحالة؟؟ إيران وملاليها يسيرون وفق خطة مرسومة بدقة لتدمير المنطقة ، و أثرها سيكون على الإسلام والمنطقة أكثر بكثير من تاثير الطائر الئيم الذي كان يعكر الماء؟؟

ولاية الفقيه وداعش سواسية
عربي من القرن21 -

وجهان لنفس العملة التي هي ......... فلا تذهبوا بعيدا في التأويلات , فالنصوص هي المرجعية لهم وللجميع !!؟..

افتراءات وشبهات الكنسي
خوليو -

كل ما تعلق به يا خوليو كذب في كذب هذه شبهات وافتراءات تتداول في مواقع الصليبين واخوانهم الملحدين وقد جرى الرد عليها مراراً وتكراراً وهناك مواقع متخصصة في الرد على بهتان الصليبيين واخوانهم في الدين الملاحدة ثم اذهب الى تاريخ صليبيتك وانظر الى الاقتتال والاحتراب بين الصليبيين الذين كلفهم ملايين القتلى واذهب الى تاريخ الصليبيين بعدما صاروا ملاحدة لا دينيين علمانيين وانظر الى ارقام القتلى بينهم بالملايين ثم اذهب وانظر الى ملايين البشر الذين قتلهم هؤلاء وهؤلاء وانظر الى التنظيمات الداعشية المسيحية في الغرب وآسيا وافريقيا والشرق الأوسط الموارنة والأرمن وغيرهم الا تخجل يا خوليو متى ستستيحي خوليو الصليبي المفتري الكذاب ؟! انكم بالمشرق بالملايين منذ ظهور الاسلام ولكم الاف الأديرة والكنايس فما تدعيه على الاسلام والمسلمين كذب محض و سخيف ولا يصدقه أشد الناس عنصرية وانعزالية وصليبية .

بهائيون وليسوا مسلمين
الذين اعتنقوا المسيحية -

هؤلاء ليسوا مسلمين اساساً. بهائيون مرتدون عن الاسلام وهم بالآلاف واعتنقوا المسيحية للهروب من ايران الملالي فلا تخلط الامور انت يتصف نفسك بذلك على كل حال هم هربوا من الكفر الى الكفر ههههه

علمانيون ويستشهدون
بالإنجيل لتبرير حروبهم ؟! -

رداً على الشماس الصليبي خوليو وفوليو / القس روبرت جيفريس وعظ “عندما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع الأشرار، فإن الإنجيل، في كتاب الرومان واضح جدا: فالرب يمنح الحكام السلطة الكاملة لاستخدام كافة الوسائل الضرورية بما في ذلك الحرب لوقف الشر".واستشهد جيفريس بمقتطفات إنجيلية لتبرير منح الحكومة الرخصة رخصة التعامل مع الأشرار.ومضى يقول: “الإنجيل يمنح الحكومة السلطة لفعل ما يحلو لها.. سواء اغتيالات أو إعدام أوحتى عقاب شرير لردع تصرفات الأشرار ،وتابع أن الكثيرين من المسيحيين المسالمين سوف يستشهدون بإنجيل Romans 12 الذي يطالب بعدم مقابلة الشر بالشر، لكنه اعتبر أن ذلك الأمر يخص عامة المسيحيين وليس الحكومة.

خان الاكراد الارمن
الاكراد ليس لهم اصدقاء -

الاكراد ليس لهم اصدقاء فقد خان الاكراد الارمن والمسيحيين الاشوريين اصحاب الارض وساعدو الاتراك في قتل واستكراد الارمن والاشوريين واستكردو شرق تركيا الارمني وشمال العراق الاشوري الابادة الارمنية والاشورية 1878 - 1923 والسومريين هاجرو من اراتا / ارارات / ارمينيا ونقلو حضارة ارارات الارمنية الى جنوب العراق ويشهد على دلك رسالة انميركار ملك سومر الى ملك اراتا الارمنية حيث يعترف انميركار ان السومريين من ارارات/ ارمينيا الغربية في شرق تركيا Enmerkar And Lord of ARATTA

يا كردي اشرب شيشة
واركض بسرعة ساعد مراتك -

اقلب شيشة ملكش عيشة يا كردي واشرب شيشة واركض بسرعة ساعد مرتك

ياهذا
خوليو -

السيد المعقب الذي عقب على تعليقي رقم ١٨- يتهمني بالكذب دون ان يحدد اين هو الكذب او الافتراء او الشبهات ،، اذا تجاوزنا هذا الافلاس الفكري والمعرفي،، فقل لنا ياسيد هل توقف القتال بين اجنحة هذا الدين منذ تاسيسه لغاية اليوم ؟ وهل كان بالإمكان ان يحدث قتال لو ان هذا الكتاب يحتوي على حلول ترضي الجميع؟ ،،متى ستستفيدون او تتعلمون من معارككم وأنتم من نفس الدين ؟ الآخرون تعلموا من قتالهم الداخلي المدمر واستخلصوا درس هو ان الدين يجب فصله عن الدولة وكتابة دستور علماني يعطي حلولاً فعلية للجميع ؛ اي لاتباع الدين الواحد بأجنحته ولأتباع الديانات الاخرى وللمرأة والرجل على قدم المساواة ،، هل تريدون ان تقدم لكم ما تسمونهم اقليات دينية كتاب شكر لأنكم تركتوا بعضهم احياء ؟ ماهذا القحط الثقافي الانساني ؟ الا يكفي شُح الأمطار في البلاد التي يشكل فيها الذين امنوا أغلبية دينية ؟ استيقظوا ياناس وافصلوا الدين عن الدولة واشحذوا أقلامكم لكتابة دستور حضاري تتساوى امامه جميع مكونات الوطن ،، ان كُنتُم عاجزون فهناك من سيمد لكم يد العون .

هذيان كنسي بلا توقف
وفكر عفن -

روح اكرز بدستورك العلماني في محيط بكركي ورينا ماذا سيفعل بك اعوان الراعي و مر على الاحزاب المارونية المدججة بالسلاح والاحقاد التاريخية واعرض عليهم دستورك وطالب برئيس مسلم للبنان .

خوليو الطبل الأجوف
خوليو الدجال الكاذب -

يا خوليو ، الكذب والحقد والكراهية جينات عاملة بفعالية قصوى في الحامض النووي داخل كل خلايا جسدك أيها المريض

خسرت دنياك وآخرتك
يا خليجي كافر -

اخوانك الصليبيين سيقولون لك لبنان مسيحي يا مسلم كافر

قتل المرتد في الاسلام1
سمير -

ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون إن الذين آمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله أولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم \سورة البقرة 217 .تفسير القرطبي للبقرة 217: واختلف العلماء في المرتد هل يستتاب أم لا ؟ قوله تعالى : “ ومن يرتدد ” أي يرجع عن الإسلام إلى الكفر . ” فأولئك حبطت ” أي بطلت وفسدت ، ومنه الحبط وهو فساد يلحق المواشي في بطونها من كثرة أكلها الكلأ فتنتفخ أجوافها ، وربما تموت من ذلك ، فالآية تهديد للمسلمين ليثبتوا على دين الإسلام قال الشافعي في أحد قوليه ….. يقتل المرتد ولا يستتاب ، واحتج بحديث معاذ وأبي موسى ، وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما بعث أبا موسى إلى اليمن أتبعه معاذ بن جبل فلما قدم عليه قال : انزل ، وألقى إليه وسادة ، وإذا رجل عنده موثق قال : ما هذا ؟ قال : هذا كان يهوديا فأسلم ثم راجع دينه دين السوء فتهود . قال : لا أجلس حتى يقتل ، قضاء الله ورسوله ، فقال : اجلس . قال : نعم لا أجلس حتى يقتل ، قضاء الله ورسوله – ثلاث مرات – فأمر به فقتل ، خرجه مسلم وغيره …. وحكى ابن عبد الحكم عن الشافعي أنه يقتل ، لقوله عليه السلام : من بدل دينه فاقتلوه ولم يخص مسلما من كافر . وقال مالك : معنى الحديث من خرج من الإسلام إلى الكفر ، وأما من خرج من كفر إلى كفر فلم يعن بهذا الحديث ، وهو قول جماعة من الفقهاء . والمشهور عن الشافعي ما ذكره المزني والربيع أن المبدل لدينه من أهل الذمة يلحقه الإمام بأرض الحرب ويخرجه من بلده ويستحل ماله مع أموال الحربيين إن غلب على الدار ؛ لأنه إنما جعل له الذمة على الدين الذي كان عليه في حين عقد العهد وهي اختلاف العلماء في ميراث المرتد ، فقال علي بن أبي طالب والحسن يراث المرتد لورثته من المسلمين . وقال مالك وربيعة وابن أبي ليلى والشافعي وأبو ثور : ميراثه في بيت المال …. وقال أبو حنيفة : ما اكتسبه المرتد في حال الردة فهو فيء ، وما كان مكتسبا في حالة الإسلام ثم ارتد يرثه ورثته المسلمون . شرح تفسير القرطبي للبقرة 217 : معني المرتد هو من رجع من الإسلام إلي الكفر وفي الآية تهديد للمسلمين حتي لا يرتدوا عن الإسلام وقال الشافعي (أحد الأئمة الأربعة) يقتل المرتد ولا يستتاب واستشهد بما حدث عندما أرسل النبي أبا موسي ثم ارسل معاذ إلي اليمن وذهب معاذ لزيارة أبا موسي فوجد

قتل المرتد في الاسلام 2
سمير -

فقتل ثم نزل صحيح البخاري » كتاب الجهاد والسير » باب لا يعذب بعذاب الله: 2854 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان عن أيوب عن عكرمة أن عليا رضي الله عنه حرق قوما فبلغ ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه. » صحيح البخاري » كتاب الديات » باب قول الله تعالى أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن: 6484 حدثنا عمر بن حفص حدثنا أبي حدثنا الأعمش عن عبد الله بن مرة عن مسروق عن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والمارق من الدين التارك للجماعة. ج)عقوبة المرتد من كتاب الأم للشافعي » مختصر المزني » باب حكم المرتد: (كتاب الأم للشافعي (فقه)و الشافعي هو أحد الأئمة الأربعة هم علماء الدين الذي يجمع على إمامتهم كل المسلمين من أهل السنة ) ( قال الشافعي ) رحمه الله : ومن ارتد عن الإسلام إلى أي كفر كان مولودا على الإسلام أو أسلم ثم ارتد قتل وأي كفر ارتد إليه مما يظهر أو يسر من الزندقة ثم تاب لم يقتل فإن لم يتب قتل امرأة كانت أو رجلا عبدا كان أو حرا ( وقال في الثاني ) في استتابته ثلاثا قولان أحدهما حديث عمر يتأنى به ثلاثا والآخر لا يؤخر ; لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر فيه بأناة وهو لو تأنى به بعد ثلاث كهيئته قبلها. د)عقوبة المرتد من مسند أحمد : مسند أحمد » مسند العشرة المبشرين بالجنة: 470 حدثنا عفان حدثنا حماد بن زيد … فقال وبم يقتلوني فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إنه لا يحل دم امرئ مسلم إلا في إحدى ثلاث رجل كفر بعد إسلامه أو زنى بعد إحصانه أو قتل نفسا بغير نفس فوالله ما زنيت في جاهلية ولا إسلام ولا تمنيت بدلا بديني مذ هداني الله عز وجل ولا قتلت نفسا . ه)عقوبة المرتد من فتاوي المواقع الإسلامية: ولهذه الأدلة وغيرها أجمع المسلمون قديماً وحديثاً على عقوبة المرتد وجمهورهم – بما فيهم المذاهب الأربعة وغيرها – أنها القتل لصريح الأحاديث النبوية. نعرض عليكم فتوي موقع إسلام ويب حول عقوبة المرتد: نرجو الاطلاع على الفتوى رقم: 17707، والفتوى قم: 13987. إن المرتد ثبت قتله بالإجماع،

قتل المرتد في الاسلام3
سمير -

عنقها “.. ذكر هذه الرواية الحافظ في فتح الباري وحسنها . أنظر فتح الباري فى شرح البخاري لابن حجر العسقلاني (12/272) فعل الصحابيين الجليلين : أبي موسى الأشعري، ومعاذ بن جبل وقد صرح فيه معاذ بن جبل أنه قضاء الله ورسوله. كما روى ذلك أبو موسى وفيه: “ اذهب أنت يا أبا موسى أو يا عبد الله بن قيس إلى اليمن ثم أتبعه معاذ بن جبل فلما قدم عليه ألقى له وسادة قال أنزل وإذا رجل عنده موثق قال ما هذا قال كان يهوديا فأسلم ثم تهود قال اجلس قال لا أجلس حتى يقتل قضاء الله ورسوله ثلاث مرات فأمر به فقتل ” . أنظر صحيح البخاري (6/ 2537) وصحيح مسلم (صحيح مسلم (3/1456) قال الحافظ رحمه الله: “وبين أبو داود في روايته أنهما كررا القول أبو موسى يقول اجلس ومعاذ يقول لا أجلس. فتح الباري (12/274) وتكرار معاذ لأبي موسى أن هذا الحكم هو قضاء الله ثلاث مرات، يدل على أنه علمه من النبي صلى الله عليه وسلم، وليس مجرد اجتهاد منه.

تاريخ إرهابي موثق1
سمير -

جورين الياس. باحثة في الشوؤن الاسلامية. الحوار المتمدن التاريخ 19/8/2013لم تزل قراءة التاريخ سيما في مجتمعاتنا حبيسة الافق الضيق للايديولوجيا ، وهذه حالة طبيعية لأمة ترى في التاريخ متنفسها الوحيد، فبعيد صدمة الحداثة واكتشاف العرب للغرب المتمدن، انكفئ معظم العرب على نبش التاريخ بحثاً عما قد يشكل حالة من المواساة تقلل من تلك الفجوة الحضارية الهائلة التي تفصلهم عن الغرب وحضارته، فاتجهوا إلى نوع من التنميط الثقافي والمعرفي استنه المتدينون والعلمانيون على حد سواء، على اعتبار أن أياً من النظم العلمانية المتحررة معرفياً لم يكتب لها الوجود في منطقتنا حتى الآن، فنحن ما بين خطاب قومي ينزع إلى قراءة التاريخ قراءة تصب في خدمة مشروعه، وبين خطاب ديني يعمل على الاقتصاص والتعديل والتأويل وصقل المشاعر ومحاكاة الغرائز من أجل ذلك التعويض الضروري السالف الذكر. وفي خضم هذه الفوضى الأيديولوجية ، لم يتسنى للبعض الوقوف على حقائق قد تكون صادمة بعض الشيء، لكنها في المحصلة تجيب عن مجموعة من الاسئلة : لماذا جهز الغرب حملات مختلفة على طول تاريخه لغزو العرب والمسلمين أو استعمارهم ، لماذا تحركت جيوش المغول باتجاه العالم الاسلامي ودكت مدنه واحدة تلو الاخرى بتلك الوحشية والهمجية؟ والاجابة الوحيدة التي يقدمها القوميون : المؤامرة، أم اجابة المسلمين : عداء الله ورسوله ، بينما من منظور تاريخي نرى أن تلك الحروب والغزوات ماهي إلا ردة فعل طبيعية على الحروب الدموية التي خاضها المسلمون والعرب اثناء معارك التوسع ، وإليكم بعض من تلك المادة الغزيرة للغاية. بعض النقاط المهّمة في غزوات الرسول وحروبه مع اليهود: عام 632 م "أي قبل 467 عام قبل الحروب الصليبية" بدأت الغزوات الإسلامية خلال حملات على أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية وتوسعت حتى حولت كامل البحر الأبيض المتوسط إلى مسرح دائم للحروب. أراضِ وأموال بني النضير: يقول أحمد بن يحيى جابر البلاذري في مستهل كتابه "فتوح البلدان" صفحة 14/447 أن أرض بني النضير كان أول فتح إسلامي، قال: آتى رسول الله بني النضير من يهود ومعه عمر وأبو بكر وأسيد بن حضير فاستعانهم في ديّة رجلين من بني كلاب ابن ربيعة موادعين له كان عمرو أبن أمية الضمري قتلهما، فهّموا بأن يلقوا عليه رحا فانصرف عنهم وبعث إليهم يأمرهم بالجلاء عن بلده إذ كان منهم ما كان من الغدر والنكث، فأب

تاريخ إرهابي موثق 2
سمير -

أراضِ وأموال بني قريظة: يقول البلاذري في كتاب "فتوح البلدان" : حدثني بكر بن الهيثم قال: حدثنا عبد الرزاق معمر قال: سألت الزهري هل كانت لبني قريظة أرض؟ فقال سديدا: قسمها رسول الله بين المسلمين على السهام. في مذبحة بني قريظة وكما يقول الحسين بن الأسود: حدثنا يحيى ابن آدم عن أبي بكر بن عياش عن الكلبي عن أبي يصالح حدثنا أبو عبيد القاسم بن سلام قال: حدثنا عبد الله بن صالح كاتب الليث عن الليث بن سعد عن عقيل عن الزهري أن رسول الله حاصر بني قريظة حتى نزلوا على حكم سعد بن معذ. فقصى بأن تقتل رجالهم وتسبى ذرياتهم وتقسم أموالهم.أراض خيبر: البلاذري ــ فتوح البلدان صفحة 18/447: حدثني عبد الأعلى بن حماد النرسي قال: حدثنا حماد بن سلمة عن عبيد بن عمر عن نافع عن أبن عمر قال: آتى رسول الله أهل خيبر فقاتلهم حتى ألجأهم إلى قصرهم وغلبهم على الأرض والنخل، وصالحهم على أن يحقن دماءهم ويجلوا ولهم ما حملت ركابهم ولرسول الله الصفراء والبيضاء والحلقة وأشترط عليهم أن لا يكتموا ولا يغيبوا شيئا فإن فعلوا فلا ذمّة لهم ولا عهد، فغيبّوا مسكاً فيه مال وحلى لحى بن أخطب وكان احتمله معه إلى خيبر حين أجليت بنو النضير.فقال رسول الله لسعية بن عمرو: ما فعل مسك حيى الذي جاء به من بني النضير قال: أذهبته الحروب والنفقات قال: العهد كبير والمال كثير وقد كان حيى قتل قبل ذلك فدفع رسول الله سعية إلى إلى الزبير فمسّه بعذاب. فقال: رأيت حييا يطوف في خربة ها هنا فذهبوا إلى الخربة وفتشوا حييا فوجدوا المسك فقتل رسوال الله إبني أبي الحقيق وأحدهما زوج صفية بنت حيي بن أخطب وسبى نساءهم وذراريهم وقسم أموالهم للنكث الذي نكثوا. ومنهم صفية التي أحلها لنفسه حيث قالت: وكان رسول الله أبغض الناس إلي قتل زوجي وأبي وأخي. أراضِ ونخل فدك :بعث إليهم الرسول محمد (ص) محيصة بن مسعود الإنصاري يدعوهم للإسلام فكان رئيسهم يوشع بن نون اليهودي رجلاً حكيما أجنب أهله مرارة القتل والجلاء فصالحوا النبي على نصف أرضهم بترتبها وقبل الرسول وبقيت الأحوال ما هي عليه إلى أن جاءت خلافة عمر فأجلاهم مع بقيّة يهود الحجاز. أراضِ وادي القرى وتيماء :إمتنع وادي القرى عن دفع الجزية للنبي (ص) بعدما دعاهم للإسلام ودفع الجزية فغزاهاعنوة. فتوح البلدان ــ البلاذري: أخبرني عدّة من أهل العلم أن رفاعة بن زيد الجذامي كان أهدى لرسول الله غلاما يقال له معمم فلما ك

تاريخ إرهابي موثق 3
سمير -

توسعات المسلمين ــ غزو سوريا: عام 635 م "أي قبل 464 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش الاسلام دمشق سوريا التي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية، فور دخول المسلمين دمشق خرج خالد بن الوليد ببيان لمشاركة الأهالي الوافدين العرب منازلهم كما نزعت جميع الحقوق المدنية والحماية عن سكان دمشق فبدأ الغزاة السبي، النهب، الحرق، الإضطهاد وفرض الدين بالسيف، حتى دخل الكثير من المسيحيين واليهود الإسلام لنزع الخوف عن أنفسهم بالإضافة للإعفاء عن الجزية المكلفة. يقول الإمام الواقدي في مقدمة كاتبه فتوح الشام: جمع أبو بكر أصحاب رسول الله في المسجد وقام فيهم خطيبا فحمد الله وقال: يا أيها الناس رحمكم الله تعالى اعلموا أن الله فضلكم بالإسلام وجعلكم من أمة محمد عليه الصلاة والسلام وزادكم ايمانا ويقينا ونصركم نصرا مبينا وقال فيكم: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً} [المائدة: 3] واعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عول أن يصرف همته إلى الشام فقبضه الله إليه واختار له ما لديه إلا وإني عازم أن اوجه ابطال المسلمين إلى الشام بأهليهم ومالهم فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنبأني بذلك قبل موته وقال: "زويت لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وسيبلغ ملك أمتي ما زوى لي منها" فما قولكم في ذلك فقالوا: يا خليفة رسول الله مرنا بأمرك ووجهنا حيث شئت فإن الله تعالى فرض علينا طاعتك فقال تعالى: {يَا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ منكم} [النساء: 59] ففرح أبو بكر رضي الله عليه ونزل عن المنبر وكتب الكتب إلى ملوك اليمن وأهل مكة. فكان أول قبيلة ظهرت من قبائل اليمن حمير وهم بالدروع الداودية والبض العادية والسيوق الهندية وأمامهم ذو الكلاع الحميري رضي الله عنه قال: فتبسم أبو بكر الصديق رضي الله عنه من قوله ثم قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: يا أبا الحسن أما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا أقبلت حمير ومعها نساؤها تحمل أولادها فأبشر بنصر الله على أهل الشرك أجمعين" فقال الإمام علي صدقت وأنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال أنس رضي الله عنه وسارت حمير بكتائبها وأموالها وأقبلت من بعدها كتائب مذحج أهل الخير العتاق والرماح الدقاق وأما

تاريخ إرهابي موثق 4
سمير -

وانزل القوم حول المدينة كل قبيلة متفرقة عن صاحبتها واستمروا فأضر بهم المقام من قلة الزاد وعلف الخيل وجدوبة الأرض فاجتمع أكابرهم عند الصديق رضي الله عنه وقالوا: يا خليفة رسول الله إنك أمرتنا بأمر فأسرعنا لله ولك رغبة في الجهاد وقد تكامل جيشنا وفرغنا من أهبتنا والمقام قد أضر بنا لأن بلدك ليست بلد جيش ولا حافر ولا عيش والعسكر نازل فإن كنت قد بدلت فيما عزمت عليه فأمرنا بالرجوع إلى بلدنا وأقبل الجميع وخاطبوه بذلك فلما فرغوا من كلامهم قال أبو بكر رضي الله عنه: يا أهل اليمن ومن حضر من غيرهم أما والله ما أريد لكم الأضرار وإنما أردنا تكاملكم قالوا: إنه لم يبق من ورائنا أحد فاعزم على بركة الله تعالى. غزو فلسطين: يقول الواقدي في فتح عمرو بن العاص فلسطين: فلما رآى المسلمون ثبات الروم صاح بعضنا لبعض أبعجوا دوابهم فما هلاهكم غير ذلك، فقال أبعجنا دوابهم بالآسنة فتنكسوا وبعد إنتكاسهم تفرق بعضهم عن بعض وحملوا علينا وحملنا عليهم وكنا فيهم كالشامة البيضاء في جلد البعير الأسود! يقول الوافدي قال بن عمر وقتلنا في هذه الواقعة قريبا من خمسة عشر الف فارس وأكثر ولم نزل في اثارهم إلى الليل وعمرو بن العاص قد فرح بالنصر. جرائم الغزاة العرب في دمشق: قال عامر بن الطفيل في معارك دمشق: لقد كان الواحد منا يهزم من الروم العشرة والمائة قال فما لبثوا معنا ساعة واحدة حتى ولوا الأدبار وركنوا إلى الفرار وأقبلنا نقتل فيهم من الدير إلى الباب الشرقي فلما نظر أهل دمشق إلى انهزام جيشهم أغلقوا الأبواب في وجه من بقي منهم. قال قيس ابن هبيرة : فمنهم من قتلناه ومنهم من أسرناه فلما رجع خالد عنهم قال لأبي عبيدة: أن من الرأي أن أنزل أنا على الباب الشرقي وتنزل أنت على باب الجباية فقال أبو عبيدة: هذا هو الرأي السديد. مقاومة أهل دمشق للغزو: قال: حدثنا سهل بن عبد الله عن أويس بن الخطاب أن الذي قدم مع الأمير أبي عبيدة من المسلمين من أهل الحجاز واليمن وحضرموت وساحل عمان والطائف وما حول مكة كان سبعة وثلاثين ألف فارس من الشجعان وكان مع عمرو بن العاص تسعة آلاف فارس والذين قدم بهم خالد بن الوليد رضي الله عنه من العراق ألف فارس وخمسمائة فارس فكان جملة ذلك سبعة وأربعين ألفا وخمسمائة غير ما جهز عمر بن الخطاب في خلافته وسنذكر ذلك إذا وصلنا إليه أن شا الله تعالى هذا وأن خالدا نزل بنصف المسلمين على الباب الشرقي ونزل أبو عبيدة بالنص

تاريخ إرهابي موثق 5
سمير -

ولولا إنه عار علي لتركت الشام ورحلت إلى القسطنطينية العظمى ولكن ها أنا أخرج إليهم وأقاتلهم عن أهلي وديني. قال الواقدي: حدثني شداد بن أوس قال لما دخل خالد بن الوليد رضي الله عنه بعد قتل البطريقين أمر المسلمين أن يزحفوا إلى دمشق قال فزحف منا الرجال من العرب وبأيديهم الحجف يتلقون بها الحجارة والسهام فلما نظر أهل دمشق إلينا ونحن قد زحفنا إليهم رمونا بالسهام والحجارة من أعلى الاسوار وضيقنا عليهم في الحصار وأيقن القوم بالدمار قال شداد ابن أوس فأقمنا على حصارهم عشرين يوما فلما كان بعد ذلك جاءنا ناوي بن مرة وأخبرنا عن جموع الروم بأجنادين وكثرة عددهم فركب خالد نحوه باب المدينة الجابية إلى أبي عبيدة يخبره بذلك ويستشيره. غزو العراق: عام 636 م أي قبل 463 سنة من الحروب الصليبية شملت غزواتهم العراق التي كانت المدائن عاصمة الدولة الساسانية وما أن حلو بها حتى بدأ السطو والتدمير والإستعباد القسري على نطاق واسع وأحرقت أكبر مكتبة في المدائن "كانت مماثلة لمكتبة الإسكندرية التي أحرقها المسلمون في مصر" بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب. سقوط القدس: عام 637 م "أي قبل 462 سنة من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القدس جزء من الإمبراطورية البيزنطية نهبوا الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية ثم دمروها وقتلوا كهنتها، قتلوا الذكور وساقوا النساء والأطفال للإسترقاق والإغتصاب. غزو القاهرة: عام 640 م "أي قبل 459 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القاهرة وقاموا بالمذابح والمجازر ضد اهلها وأحرقوا مكتبتها وفرضوا عليها الدين قسرا. غزو الإسكندرية: عام 642 غزا جيش المسلمون الإسكندرية والتي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية وقيل أنه في أشهر الغزو الأولى قتل المسلمون مئات الآلاف من المسيحيين ودمروا منازلهم وأراضيهم وسرقوا ممتلكاتهم وأستعبدوا نساءهم وأطفالهم، وأحرقوا مكتبتها الضخمة، يقال أنه لم يمر في تاريخ الإسكندرية لا بل في تاريخ الغزوات الإسلامية برمتها ما هو أكثر بشاعة من الغزو الإسلامي للإسكندرية من حيث الوحشية. في كتاب فتح الإسكندرية يقول الواقدي: ثم سار عمرو بن العاص حتى إلى الإسكندرية فوجد أهلها معدين لقتاله، إلّا ان الأقباط في ذلك يحبّون الوادعة فأرسل إليه المقوقس يسأله الصلح والمهادنة إلى مدة فآبى عمرو ذلك، فأمر المقوقس النساء أن يقمن على سور المدينة مقبلات وجوههن

تاريخ إرهابي موثق 6
سمير -

و قتل من بها من روابط المسلمين إلا من لطف للهرب فنجا وذلك فى سنة خمس وعشرين وبلغ عمرا الخبر فسار إليهم فى خمسة عشر ألفا فوجد مقاتلتهم قد خرجوا يعيثون فيما يلي الاسكندرية من قرى مصر فلقيهم المسلمون فرشقوهم بالنشاب ساعة والمسلمون متترسون ثم صدقوهم الحملة فالتحمت بينهم الحرب فاقتتلوا قتالا شديدا، ثم إن أولئك الكفرة ولوا منهزمين فلم يكن لهم ناهية ولا عرجة دون الاسكندرية فتحصنوا بها و نصبوا العرادات فقاتلهم عمرو عليها أشد قتال ونصب المجانيق فأخذت جدرها وألح بالحرب حتى دخلها > وهرب بعض رومه إلى الروم وقتل عدو اللّه منويل و > وكان عمرو نذر لئن فتحها ليفعلن ذلك. غزو إيران: عام 642 م، خاض جيش محمد معركة معركة حاسمة قرب همدان ضد الإمبراطورية الساسانية وأجزاء كبرى من إيران دمروا على آثرها مدينة اكباتانا وتعد من أقدم مدن العالم، نهبوا ثرواتها وكنوزها الثقافية وبدأوا السبي والإسترقاق والحرق والخ الذي استمر حتى العام 900 م غزو ليبيا: عام 645 م "قبل 454 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأ قراصنة محمد غزواتهم في شمال افريقيا وهذه المرة على بركة في ليبيا، دمروا المدينة اليونانية الرومانية القديمة ونهبوا ثرواتها وساقوا سكانها للرق والإستعباد. غزو أرمينيا: عام 650 م. "قبل 449 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" تجاوز جيش محمد المناطق الأخيرة من مملكة أرمينيا نهبوها وأسترقوا سكانها. الحملات الإسلامية ضد صقيلية : عام 652 م. "قبل 447 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم جيش محمد على جزيرة صقلية وصدت لكن قراها الساحلية حولت إلى أنقاض فوق رؤوس مواطنيها عام 667 م. "قبل 432 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" شن جيش محمد المزيد من الهجمات البربرية على جزيرة صقلية التي كانت على جدول أعمالهم ولكن تم صدهم. فرحل سكانها القرى الساحلية مجددا. غزو تركيا: عام 674 م. "قبل 425 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم المسلمون على القسطنطينية "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية ومقعد الإمبراطور البيزنطي". الحملات الإسلامية على أوروبا : عام 700 م. "أي قبل 399 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" احتلوا الجزيرة الإيطالية لبانتيليريا واستعبدوا السكان. غزو شمال أفريقيا: عام 708 م. "قبل 391 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" وصلت

تاريخ إرهابي موثق 7
سمير -

تدمير القدس: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" دمّر المسلمون بازيليك سانتا ماريا المسيحية ثم حولوه إلى مسجد سمّوه الأقصى الذي يعد إلى اليوم قبلة للمسلمين.غزو إسبانيا: عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" غزو جنوب اسبانيا وانفجرت أسواق الرقيق في شمال أفريقيا من الرقيق الأوروبيين. الحملات الإسلامية في أسيا :عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" وصل الغزاة المسلمون حدود الصين والهند. التي تقف وراءها "بحسب المؤرخين المعاصرين" وهجموا على السند بالسيف والنار حتى عجت أسواق الشرق الأوسط بالعبيد. محاولات غزو فرنسا: عام 713 م. "قبل 386 سنوات من الحروب الصليبية" قهر عرب الصحراء برشلونة، وعبروا جبال البرانس وشنوا هجماتهم على جنوب فرنسا. بعد حوالي تسعين عام من وفاة الرسول (ص). سقوط القسطنطينية: عام 717 م. "أي قبل 382 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بعد أن هزم جيش المسلمين الجيش البيزنطي في آسيا الصغرى، تجاوز مسلمة، شقيق الخليفة الأموي سليمان، الدردنيل والقسطنطينية المحاصرة "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية المسيحية ومقعد الامبراطور" القسطنطينية "أسطنبول حاليا" أسسها اليونانيين حوالي العام 660 قبل الميلاد وكانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية الشرقية، حكمتها بيزنطة 326 م. سميت القسطنطينية. في أواخر العصور القديمة والعصور الوسطى، واعتبرت القسطنطينية أقوى الحصون العسكرية المنيعة في العالم. أطلق عليها المسلمون بداية تسمية "اسلام بول" قبل تعديلها إلى اسطنبول. حصار البلغار:عام 718 م. "قبل 381 سنوات من الحروب الصليبية" حاصروا البلغار وقطعوا عنها الإمدادات في شتاء قارس حتى يتم ذبحها في وقت قصير فتفشى الجوع والأمراض والأوبئة. توحدت القوات البيزنطية والبلغارية بمشاركة الخزر والأرمن والقوقاز ضد الجيوش الإسلامية وأخيراً استطاعوا صدها ما أوقف إنتشار الإسلام على الحدود الشرقية لأسيا الصغرى إلى ستة قرون مقبلة بالإضافة إلى معركة تشارلز مارتل بعدها بـ 14 عام والإغاثة الصخرية من مادارا فارس. غزو جنوب فرنسا :عام 720 م. "قبل 379 سنوات من الحروب الصليبية" غزا العرب ناربون في جنوب فرنسا وحاصروا تولوز. عام 720 م هجموا على صقلية مجددا عام 731 أغاروا على جنوب فر

تاريخ إرهابي موثق 8
سمير -

عام 831 م. نهب المسلمين المدينة الصقلية باليرمو: عام 832 م. أي قبل 267 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: داهمت الجيوش الإسلامية مرسيليا ونهبوها ثم ساقوا أهلها عبيدا. عام 835 م. أي قبل 264 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: دمر المسلمين كالابريا جزيرة صقلية.عام 838 م. أي قبل 261 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: غزت القوات الإسلامية وادي الرون في جنوب فرنسا ونهبتها. عام 840 م. قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: وقعت تارانتو وباري في يد الغزاة العرب، أحرقوا ونهبوا ووقع الآلاف في العبودية. عام 840 ــ 847 م أي قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت الجيوش العربية بينيفنتو التي كانت تحت حماية الفرنجة. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت برينديزي في يد الجيوش الإسلامية بعد قتال عنيف. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: دُمرّت كابوا (كامبانيا / إيطاليا)، بعد حصار قصير ونهبت تماماً. عام 843 م. أي قبل 256 سنوات من الحروب الصليبية: قهرت الجيوش الإسلامية ونهبت المدينة الصقلية من ميسينا. عام 843 م.فشلت محاولات الجيوش الإسلامية في قهر روما ونهبوا المدينة والمنطقة وساقوا بعض من وقع في الآسر إلى العبودية. عام 846 أي قبل 253 سنوات من الحروب الصليبية : حاول العرب مرات عديدة إحتلال روما وفشلوا لكنهم مسلسل النهب والسطو مستمر على كل من وقع بيديهم. عام 848 م. أي قبل 251 سنوات من الحروب الصليبية: اغسطس من ذلك العام نهبت دوبرفنيك الصقييلية ودمرت ويذكر ابن الاثير ان الشعب كان يرمي للسلام. عام 848 دمرت مرسيليا والمنطقة المحيطة بها على يد الجيوش الإسلامية وتم أخذ الرهبان عبيد. عام 851 ــ 852 م. أي قبل 248 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت بيفينيتو (كامبانيا / إيطاليا) امرة أخرى من قبل المسلمين وأقاموا المجازر بحق السكان. عام 856 م. قبل 243 سنوات من الحروب الصليبية: هاجم الغزاة العرب كانوسا في بوليا ودمّروا كاتدرائيتها ونهبوا المدينة وآسروا السكان للعبودية. عام 859 م. أي قبل 240 سنة قبل الحروب الصليبية غزا ونهب الغزاة العرب جنوب فرنسا. عام 868 م. أي قبل 231 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت دوبرفينيك صقلية نهائيا في يد الغزاة العرب. عام 870 م. أي قبل 229 سنة من الحروب الصليبية: غزا العرب جزيرة مالطا. عام 878 م. وقبل 221 سنة من الحروب الصليبية نبهت الجيوش الإسلامية ا

تاريخ إرهابي موثق 9
سمير -

عام 918 م. أي قبل 181 سنة من الحروب الصليبية وصلت الجيوش الإسلامية الغازية إلى ريجيو كالابريا. عام 920 م. أي قبل 179 سنة من الحروب الصليبية عبرت الجيوش الإسلامية جبال البرانس الإسبانية وهددوا تولوز. عام 934 م. قبل 165 سنة من الحروب الصليبية: هاجمت الجيوش الإسلامية الغازية جنوا ولاسبيزيا نهبوها ودمروها مرتين في نفس العام. عام 939 م. أي قبل 160 سنة من الحروب الصليبية وصلت جحافل الجيوش الإسلامية إلى جبال الآلب السويسرية ومروا من الشمال إلى جينيف ونهبوها وسبوا أهلها. عام 942م. أي قبل 157 سنة من الحروب الصليبية هاجمت القوات الإسلامية نيس وأحرقوها بعد نهبها تماما. في نفس العام هاجموا جنوب شرق فرنسا وشمال إيطاليا ونهبوها. عام 952 ــ 960 م. أي قبل 147 سنة من الحروب الصليبية وبعد ثمان سنوات من القهر والنهب والتدمير واصل المسلمون توسعاتهم في سويسرا ووصلوا في معركة أورب إلى الجنوب والغرب فوقعت أجزاء كبيرة تحت ايديهم حتى جنوب شرق البلاد في بونتريسينا. عام 942 ــ 965 م. قبل 137 سنة من الحروب الصليبية واصل الغزاة المسلمون قهرهم لسافيون أو سافوي السويسرية. عام 906 ــ 972 م. أي قبل 101 سنة من الحروب الصليبية بقيت بروفانس تحت سطو الجيوش الإسلامية الغازية. عام 964 م. أي قبل 130 سنة من الحروب الصليبية نهب الغزاة الإسلاميين روميتا صقيلية. عام 979 ــ 988 م. أي قبل 115 سنة من لحروب الصليبية سقطت جميع التحصينات دخل أفغانستان والحدود الهندوية بيد الجيوش الإسلامية عام 1001 . عام 997 ــ 1029 أي قبل 97 سنة من الحروب الصليبية قاد محمود الغزنوي حملاته الإسلامية ضد الهند. عام 1002 م قبل 92 سنة من الحروب الصليبية أحتلت الجيوش الإسلامية باري. عام 1002 م. أعاد المسلمون ملحمة نهب جنوا. عام 1904 م. أي قبل 90 سنة من الحروب الصليبية غزت الجيوش الإسلامية بيزا ونهبوها. عام 1009 م. أي قبل 85 سنة من الحروب الصليبية أمر الخليفة الحكيم بتدمير جميع المقدسات المسيحية في القدس بما في ذلك القبر المقدس. عام 1018 م. أي قبل 76 سنة من الحروب الصليبية وصل محمود الغزنوي لماثورا ويقال أنه قتل 50،000 من سكانها وأسترق البقية. عام 1025 م. أي قبل 74 سنة من الحروب الصليبية غزا الغزنوي المدينة الهندية سومنات وقتل سكانها وآسر البقية وساقهم كعبيد. عام 1070 م. أي قبل 29 سنة فقط من الحروب الصليبية أحكم السلاجقة قبضتهم على القدس

تاريخ إرهابي موثق 10
سمير -

عام 1479 شنت القوات العثمانية هجوما عنيفا على جزيرة البندقية من ايفيا وذبحوا معظم سكانها أما الناجين فبيعوا في سوق العبيد. عام 1480 ــ 1481 م. إستعاد الجيش المسيحي أوترانتو الإيطالية. عام 1492 أستعاد الإسبان غرناطة وفرو الموريسكيين إلى المغرب . عام 1499 ــ 1503 م. أخترقت الجيوش العثمانية فربولي وهددت فيتشنزا وأحتلت ميناء بوليا من أوترانتو حوالي 100 كلم جنوب شرق برينديري وأقاموا جسراً للمزيد من السرقة والنهب . عام 1521 م. غزت الجيوش الإسلامية بلغراد. عام 1526 م. ضرب الجيوش الإسلامية الجيش المسيحي في معركة موهاج وسيطرو على معظم المجر فهددوا بذلك فيننا. عام 1526 م. أحتلت القوات العثمانية مدينة دوبروفنيك قتلوا ونهبوا واحرقوا وساقوا الشعب للعبودية. عام 1526 ــ 1530 م. غزا الإمبراطور المغولي أراض أوزباكستان وأفغانستان وسلطنة دلهي جميع أنحاء شمال الهند وسهل نهر الجانج واغرا ولاهور ووقع بذلك 100 إلى 150 مليون إنسان في براثن المغول. عام 1529 م. فشل المسلمون في حصار فيننا ولكنهم أحرقوا ودمروا المدن المحيطة بها كومارم وبرسبورغ براتيسلافا ووقع الآلاف في الأسر لينتهي بهم الحال في سوق الرقيق باسطنبول. عام 1543 م. شن الجيش الإسلامي هجوم على الساحل الغربي الجنوبي لإيطاليا ونهب ريجيو حيث حملّت مجموع ما يقارب 84 لوحة مطبوعة وكميات هائلة من كنوز المدينة كغنائم إلى أسطنبول. عام 1537 م. غزا المسلمين جزر ناكسوس كالسوس تينوس وكارباثوس وهي جزء تتبع للبندقية. عام 1543 م. حاصر قراصنة البربر مدينة نيس. عام 1544 م. نهب السلطان الزنكي جزيرة ايشيا قبالة سواحل ايطاليا، واخذ معه 4000 رهينة بهدف طلب الفدية عليهم مقابل حياتهم، وساق البقية ويقدر عددهم بـ 9000 نسمة كعبيد. عام 1551 م. غزت القوات البحرية العثمانية "تورغوت ريس" كامل الجزيرة المالطية غوزو وسيق 5000 ــ 6000 شخص كعبيد إلى أسواق النخاسة الليبية. عام 1554 م. داهمت الجيوش الإسلامية بلدة فيستي الإيطالية ونهبوها وساقوا معهم 7000 ــ 10,000 من السكان إلى أسواق النخاسة في إسطنبول كعبيد. عام 1555 م. سطت القوات البحرية العثمانية على باستيا في كورسيكا وأستعبدوا سكانها وساقوا معهم 7000 مسيحي إلى أسواق النخاسة الليبية. عام 1558 م. هجم قراصنة البربر المسلمين على بلدة سيوتاديلا مينوركا اليوم ودمرّوا مبانيها وقتلوا سكانها ومن نجا ساقوه إلى أسطنب

تاريخ إرهابي موثق 11
سمير -

عام 1627 م. نهبت إيسلندا مرارا وتكرارا من قبل الجيوش العثمانية وأحرق سكانها أحياء بعد أن ساقوا إلى الكنائس وباعوا البقية كعبيد للساحل البربري. عام 1631 م. شن القراصنة الجزائريين العاملين للدولة العثمانية الهجوم على الجنود الإيرلنديين وأقتحموا الساحل بالقرب من بالتيمور مقاطعة كورك ونهبوها بأكملها وساقوا أهلها كرقيق إلى الساحل البربري. عام 1677 ــ 1680 م. سطى القراصنة الجزائريين على 160 سفينة بريطانية يقدر عدد طاقمها بــ 20,000-80,000 نسمة. عام 1683 م. فشل حصار فيينا الثاني من قبل الجيوش الإسلامية فتراجع الجيش العثماني بعد حرق كل القرى والمناطق المحيطة بها. عام 1700 ــ 1750 م. تم حرق عشرون الف اوروبي من الدنماركيين والألمان والإنجليز والسويديين وحتى الإيسلنديين في السجون الجزائرية من الذين كانت الدولة العثمانية تبتز دولهم للحصول على الفدية مقابل تحريرهم. جرائم العثمانيين بحق الآرمن والأشوريين واليونان. عام 1700 ــ 1750 م. ذبح العثمانيين وإستعبدوا سكان جزيرتي خيوس وبسارا. عام 1842 ــ 1846 م. أباد العثمانيين 10,000من الآشوريين المسيحيين. عام 1894 ــ 1896 م.عام 1914 ــ 1923 قام الأتراك بالإبادة الجماعية لليونانيين وخاصة شمال منطقة بونتوس. عام 1915ــ 1918 م . قامت الحكومة الإسلامية العثمانية بقيادة السلطان عبد الحميد بالإبادة الجماعية للأرمن 1،5 مليون إلى 2 مليون أرمني أبيدوا بالإضافة إلى 750,000 أشوري مسيحي في العراق. عام 1922 م. مذبحة إزمير بحق 25,000 مسيحي من اليونانيين والأرمن. عام 1933 مذبحة بحق 3,000 أشوري في العراق في مجزرة سيميل. عام 1955 م. وصلت خسائر مذبحة أسطنبول بالإضافة لأزمير وأنقرة إلى 500 مليون دولار من الممتلكات ونزوح 100,000 من اليونانيين. إستقلال جنوب السودان. عام 1555 ــ 2011 م. ما يقارب الـ 50 عام خلال حرب إستقلال جنوب السودان المسيحي ضد الشمال الإسلامي ذهبت ضحيتها مليونين سوداني جنوبي بين قتيل وعبيد. جرائم أندونيسيا ضد السكان الأصليين. عام 1969 م. إنتهاكات قسرية خطيرة نتيجة الضم الدولي الغير مشروع لبابوا الغربية إلى أندونيسا ضد السكان الأصليين لتغيير ديمغرافية المنطقة من خلال مشروع توطين أندونيسيين جرى نقلهم من مناطق أخرى عليها والقطع الغير مشروع للأشجار بعد خطف وقتل أكثر من 100,000 شخص من المواطنين الأصليين. جرائم العثمانيين بحق القبارصة: عام 197

تاريخ إرهابي موثق 12
سمير -

الإحصاءات الأوروبية الموثقة والمعتمدة دوليا من قبل دائرة المعارف البريطانية, الانتربول, ويكيبيديا, والتي يعتمد عليها المؤرخون والباحثون في جميع انحاء العالم,تكشف بالبراهين وبدون شك عن قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 مليون بوذي, 12 مليون أفريقي من المتوسط إلى الغرب إلى الأمريكيتين. 18 مليون مخطتف , خلال فترة وجود المسلمين في أوروبا وصلت أعداد الرق الاوروبيين إلى 1 مليون, أكثر من 2 مليون أوروبي سيق كعبيد ومات بسبب التعذيب والإهمال والأوبئة, توفي ما يقارب الـ 270 مليون من غير المؤمنين على مدى 1400 عام من أجل مجد الإسلام باسم الجهاد. وقعت من أفريقيا خلال الـ 1400 عام الماضية أكثر من 120 مليون من الوثنيين ضحية. وللامانة, العرب كانت امة مسالمة لحين إعتناقها, او فرض الاسلام عليها, بعدها إنقرضت الاخلاق العربية وسادت الروحية الاستعمارية التي توجها المسلمين بالفتوحات, والتي ما زال العالم يعاني من نتائجها ولليوم.

ايات القتل في القران 1
سمير -

المصدر القران الكريم. وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ .(البقرة 191( وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ .البقرة (193) كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ البقرة( 216 ) يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ .البقرة( 217) وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ .البقرة( 244 ) فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا . النساء 74 الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا . النساء 76 فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا . النساء 84 وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّ

ايات القتل في القران 2
سمير -

المصدر القران الكريم وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ . الأنفال 39 وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ .الأنفال 60 يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ . الأنفال 65 فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ . التوبة 5 وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ . التوبة 12 أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ . التوبة 13قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ . التوبة 14 قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ . التوبة 29 إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُ

آيات القتل والسيف 1
سمير -

المصدر القران الكريم. سورة التوبة الا ية29 :قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. راجع تفسير ابن كثير لمعرفة الوثيقة العمرية.سورة محمد الاية 35. فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ. سورة الحجر الاية 85. وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ. راجع تفسير القرطبي لقول النبي وَأَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. قَالَ لَهُمْ : ( لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ ). سورة ال عمران الاية 83أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ. راجع قول القرطبي ان النبي قال لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ. أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف. سورة الممتحنة الاية 1. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ. سورة الماءدة الاية 57. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ. سورة الانفال الاية 60. وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُون

آيات القتل والسيف2
سمير -

المصدر القران الكريم. نَسَخَتْ هَذِهِ كُلَّ آيَة فِي الْقُرْآن فِيهَا ذِكْر الْإِعْرَاض وَالصَّبْر عَلَى أَذَى. سورة الانفال الاية . إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ. سورة الانفال الاية 39. وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ.سورة محمد الاية 4. فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ. سورة الفتح الاية . 16 قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِنْ تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْرًا حَسَنًا وَإِنْ تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِنْ قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمً. سورة الانفال الاية 65. يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَ يفقهون. سورة الاحزاب الاية 26. وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقً. سورة الاحزاب الاية 27. وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرً. سورة التوبة الاية 14. قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ. سورة الماءدة الاية 33. إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن

كيف جاءوا لإيران؟
بوسلطان -

أوروبا وأمريكا وأسرائيل جهزت هذا بخط سير يخدم مصالحهم في المنطقة ،،أما الأسلام فهو بريئ من قبل هذه العصابات العالمية ،أما الشعب الإيراني خدع بالأسلام الشيعي والعداء لبيقية الطوائف بسبب الخميني وخامنئي وأصحاب العمائم التى جعلتهم ينصاعي لكل شئ يأمورهم به وأن لم تصدقه عقولهم،ولكن كم ستبقى هذه الفئة المسيطرة على كل نواحي الحياة في إيران التى ما زادت الشعب الإيراني إلا فقراً وذلاً ومهانه،،فإذا أراد الشعب الإيراني حياة طيبة يجب أن يتخلص من أصحاب العمائم ويرجع إلى رشده لأنه الآن محتل من هذه الفئة التى نهبت كل خيرات إيران ومقدراتها،،وليعلم الشعب الإيراني أن صراخ أصحاب العمائم ضد أمريكا وأسرائيل وأوروبا ليس إلا خطط مسبقة ليكدوا ضد المسلمين.