فضاء الرأي

ليست قديسة.... ولكن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اجرى تلفزيون البي بي سي مقابلة مع المبدع العربي نصير شما، ولمن لا يعرف نصير شما فهو الذي رافقت موسيقاه الشاعر محمود درويش في إلقاءه للشعر، ولولا أني شاهدت المقابلة لبقيت أظن أن نصير مجرد موسيقار، فتبين لي أنه أكثر من موسيقار بكثير. فهو الناشط في حقوق الإنسان ونفذ حملات كبيرة لإغاثة اللاجئين العراقيين والسوريين وغيرهم، مستغلا شهرته وسماته القيادية لخدمة الإنسانية لا لتحقيق مكاسب شخصية. 

في هذا اللقاء قال نصير أنه اطلع على أوضاع اللاجئين في مختلف الدول ولم يرَ أفضل من أوضاعهم في ألمانيا، وقال أن ميركل ليست قديسة ولكنها إنسانة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. فقد استقبلت مليون لاجئ من مختلف الجنسيات وناضلت في سبيل كف الأذى عنهم ووفرت لهم ما لم توفره أية دولة أخرى، فهم يسكنون في منازل نظيفة، ويتعلمون ويتعالجون مجانا، ويمارسون مختلف المهن بكل أمن وأمان، حتى أن شارعا في برلين يحمل اسم "شارع العرب" لكثرة المطاعم والمتاجر العربية فيه، وأضاف نصير أن المتعلمين استطاعوا تعلم اللغة الألمانية بوقت وجيز واندمجوا في المجتمع الألماني وكثير منهم تصاهروا مع الألمان. 

قد يقول قارئ ما أن ألمانيا تحتاجهم نظرا لاقتصادها القوي وقلة الأيدي العاملة، وهذا صحيح، ولكن دولا كثيرة تحتاج الأيدي العاملة ولم تتصرف كألمانيا، من كان يتصور أن البلد الذي أنتج هتلر هو نفس البلد الذي أنتج ميركل؟ في كلا الحالتين، ألمانيا تتربع على عرض الحضارة، ولكنها في الحالة الأولى أرادت السيطرة بالقوة وفي الحالة الثانية تريد السيطرة بالمحبة، وشتان ما بين الحالتين. 

وقد يقول قائل أن ألمانيا دولة غنية، ولكن هناك دولا أخرى غنية ولا تراهم إلا ينبحون الغريب الذي يقترب من ديارهم. هذا هو الفرق ما بين الحضارة والبدائية، فالحضارة التي تشمل جميع جوانب الحياة، وليست مجرد مظاهر وقشور، تربي أناسا ينظرون إلى الحياة بشمولية، فهذا كوكب فيه كائنات أتت إلى الحياة دون إرادتها ولم تختر جنسيتها ولا لونها ولا عرقها ولا ديانتها، فجدير بالإنسان أن يتيح لها الفرصة لكي تعيش بكرامتها إذا كان ذلك بمقدوره. فالمال لا يحدد موقفك اتجاه الحياة والبشر، ولكن منظومة الأخلاق والقيم هي التي تتحكم بهذا الأمر، فإذا كنت بدائيا ومتوحشا، فسوف تكون قصير النظر ومحدود الأفق وغير قادر على التعامل إلا مع القليل جدا من المتغيرات وتتكيف معها، لأنك لا تملك القدرات الفكرية ولا الركيزة الأخلاقية لذلك، بينما تجد بعض الشعوب المتقدمة لديها القدرة على استيعاب أكبر قدر من المتغيرات والتعامل معها برقة وذوق رفيع، ولا تعرف  الاستضعاف ولا الاستغلال ولا الاستذئابولا الاستكلاب. 

ليست قديسة، وأظن أنها لو كانت متدينة لما اتخذت هذا الموقف، فالأديان لا تعترف بمساواة البشر، وتستعلي على أصحاب الديانات الأخرى، ولمن يشك في كلامي فليذكر حديث الرسول (تَجِدُونَ النَّاسَ مَعَادِنَ خِيَارُهُمْ فِي الْجَاهِلِيَّةِخِيَارُهُمْ فِي الْإِسْلَامِ) [متفق عليه, أخرجهما البخاري ومسلمفي الصحيح عن أبي هريرة] أي أن الدين لا يعيد خلق الإنسان، فإذا كان ذا خلق، لن تؤخر ديانته ولن تقدم، فهو إنسان خلوق مهما تبدلت الأحوال. ولا يغتر أحد بناسك متعبد يتكسب من وراء ثياب التقوى، فإذا واتته فرصة للافتراس، فإنه ينقض على فريسته دون وازع خلقي أو ضمير أو شريعة أو قانون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليست قديسة و لكن اكيد هي غبية و لا تعرف الاسلام
و احتمال متواطئة مع اعداء بلادها -

الشيء الاكيد هو انها لا تعرف الاسلام و لا تعرف ان المسلم ( المؤمن الحقيقي و ليس المسلم بالاسم ) محرم عليه شرعا الولاء للكفار و عليه ان يضيق الطريق على الكفار اذا لقائهم في الطريق و ان لا يبادرهم بالتحية و لا يقلدهم و لا يطلب لهم الخير و الرحمة و لهذا ففي أحسن الاحوال اذا احسنا الظن بميركل فنعتبرها غبية و جاهلة و حمقاء اما اذا اعتبرنا انها ليست غبية و انها تدرك ما تفعل و تعرف ما هو الاسلام و خطورته على البشرية و ما فعله المسلمون بالمسيحيين و اليهود و اتباع الاديان الاخرى و استحالة ولاء المسلم و إخلاصه للكفار فهذا يعني شيئين اما انها تريد المراهنة على المستحيل و جعل المسلمين يتخلون عن ما يحثهم عليه دينهم من تخريب لبلاد الكفار او انها خائنه لبلادها و متواطئة مع اعداء شعبها ففي كلا الاحتمالين انها لا تستحق ان تفرد البلد فهي اما غبية او هي متهورة و نجازف بمستقبل بلادها و شعبها او هي خائنة و تريد اسلمة بلادها و انها اعتنقت الاسلام سرا ، المشكلة هي لو فرضنا ان الاسلام انتشر في اوروبا فإلى اين سيلجأ الغير المسلمون الذين يرفضون العيش بذل تحت حكم الشريعة الاسلامية و الى اين سيلجأ المسلمون المعارضون للسلطة في بلدانهم ، حقا انه سيناريو مرعب الذي يمكن ان ينتج عن الفعل الغير مدروس لميركل

-

قرأت الخاطرة أو الخواطر الجميلة للكاتبة العزيزة فاستمتعت بطيب الخواطر وصدق الكلام وعمق المشاعر . عندما شارفت في قراءتي على النهاية، فوجئت بكلام معاكس للكلام الأول ، وكأن أحدٌ آخر استلم القلم وتابع الكتابة . أقتبس :""ليست قديسة، وأظن أنها لو كانت متدينة لما اتخذت هذا الموقف، فالأديان لا تعترف بمساواة البشر، وتستعلي على أصحاب الديانات الأخرى، ولمن يشك في كلامي فليذكر حديث الرسول ...إلخ"" ياحضرة الكاتبة المحترمة ! أنا لا أشك بكلامك ، بل كلامك مرفوض رفضاً قاطعاً، في قولك أن الأديان لاتعترف بمساواة البشر ، وأعتقد أن المساواة المقصودة هي التي في حياة الإنسان الأرضية. وإن كانت السيدة الكاتبة في شك من كلامي فأرجوها أن تنقل لي دليلاً واحداً من تعاليم المسيح لايعترف بمساواة البشر . بالمقابل حضرتك وأنا وكل متابع لثقافة الأديان ، يمكنه أن يأتي بأدلة كثيرة سواء من التوراة أو من القرآن ، تبين بوضوح عدم المساواة هذه . أتمنى النشر. وأتمنى كذلك أن تجيبني السيدة الكاتبة على اعتراضي وتأتي بدليلها من الإنجيل أو العهد الجديد . شكراً.

لا ..يا استاذة
فول على طول -

ربما الكاتبة لا تعرف دستور المسيحية فلا مانع أن نأتيها ببعض التعاليم : و«لكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ. مَنْ ضَرَبَكَ عَلَى خَدِّكَ فَاعْرِضْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا، وَمَنْ أَخَذَ رِدَاءَكَ فَلاَ تَمْنَعْهُ ثَوْبَكَ أَيْضًا. وَكُلُّ مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَخَذَ الَّذِي لَكَ فَلاَ تُطَالِبْهُ.وَكَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ افْعَلُوا أَنْتُمْ أَيْضًا بِهِمْ هكَذَا. وَإِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُحِبُّونَ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُمْ. وَإِذَا أَحْسَنْتُمْ إِلَى الَّذِينَ يُحْسِنُونَ إِلَيْكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا. وَإِنْ أَقْرَضْتُمُ الَّذِينَ تَرْجُونَ أَنْ تَسْتَرِدُّوا مِنْهُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُقْرِضُونَ الْخُطَاةَ لِكَيْ يَسْتَرِدُّوا مِنْهُمُ الْمِثْلَ. بَلْ أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، وَأَحْسِنُوا وَأَقْرِضُوا وَأَنْتُمْ لاَ تَرْجُونَ شَيْئًا، فَيَكُونَ أَجْرُكُمْ عَظِيمًا وَتَكُونُوا بَنِي الْعَلِيِّ، فَإِنَّهُ مُنْعِمٌ عَلَى غَيْرِ الشَّاكِرِينَ وَالأَشْرَارِ. فَكُونُوا رُحَمَاءَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمْ أَيْضًا رَحِيمٌ. «وَلاَ تَدِينُوا فَلاَ تُدَانُوا. لاَ تَقْضُوا عَلَى أَحَدٍ فَلاَ يُقْضَى عَلَيْكُمْ. اِغْفِرُوا يُغْفَرْ لَكُمْ. أَعْطُوا تُعْطَوْا، كَيْلاً جَيِّدًا مُلَبَّدًا مَهْزُوزًا فَائِضًا يُعْطُونَ فِي أَحْضَانِكُمْ. لأَنَّهُ بِنَفْسِ الْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ»...نكتفى بهذا القدر من التعاليم السامية ...بالاضافة الى الأمر بالعطف على الغريب واليتيم والضيف والمريض والمسافر مع ملاحظة أنة لم يذكر ديانة أى محتاج بل يتكلم عن البشر جميعا كأخوة ...ولا أعرف هل ميركل تعاطفات مع اللاجئين على أساس انسانى أم من منطلق تعاليم المسيحية ؟ ..ونرجو من الكاتبة - أو أى كاتب - أن يتحرى الدقة فى كلامة وخاصة أن قراء ايلاف ليسوا تلاميذ كتاتيب ....ونرجو أيضا من الكاتبة أن تقول لنا ما هو شعور اللاجئين أو اعتقادهم الدينى فى ميركل وأمثا

اوروبا العجوز
سرقة البلاد والأجساد -

بأختصار الأوربيين والألمان لا يستقبلوا اللاجئين العرب لوجه الله , أو لأنسانيتهم المفرطة, إنما بسب عجز سكاني عندهم , نظراً لإنتشار الشذوذ لدى الأوربيين و عزوفهم عن الزواج و الإنجاب , أصبح معظم سكان أوربا من كبار السن , لدرجة أن إسم أوربا إرتبط بالقارة العجوز . طبعاً بعد أن يتم تدمير بلاد العرب و المسلمين و دعم الأنظمة الفاسدة و سرقة الموارد, يأتي الدور في سرقة العقول و الثروات الشبابية العربية

تعقيب اخير
فول على طول -

تحباتى دائما للعزيز المهاجر ....وأقول للكاتبة : الدين الأعلى فقط هو الذى لا يساوى بين اليشر بل يريد القضاء على كل البشر المختلفين معكم دينيا ان لم يدخلوا الاسلام ..حتى الجزية وهم صاغرون لا تكفيكم ...ولا داعى أن نسترجع لكم النصوص . والى أذكى اخواتة اياة - تعليق 4 - يا شيخ ذكى نرجو أن تقرأ الكلام الذى تعلق بة حتى لا تصبح مسخرة الموقع أكثر من ذلك ...اوربا لو تحتاج الى أيدى عاملة يمكنها أن تختار ما تحتاجة من كفاءات ومهارات وشهادات وخبرات من امريكا اللاتينية مثلا أو الصين أو شرق اوربا بعيدا عن الذين أمنوا حتى تتقى شروركم .....لا تقبل الفارين من الذين امنوا والذين ليس لديهم أى خبرة أو ثقافة غير ثقافة النكاح والقتل ... سوف تندم الحاجة ميركل على ذلك وسوف يلعنها أحفادها وأبناؤها على غبائها . نحن نعرفكم جيدا ونعرف مدى انكاركم للجميل والمعاملة الانسانية وغدركم وتعليقاتك تؤكد ذلك . ..ولكن غباء الحاجة ميركل فاق الحدود .

الاشكال عندنا ونصوصنا
من قطري -

اعطيكم دليل--الدواعش والحكومات العربية الديكتاتورية والاسلام السياسي سبب انهيار التسامح---بل هم سبب وجود الاجئين---ميركل بمليار رجل---وهنا اقول الاتي بالمقابل--عندنا حديث اسمه جهاد الطلب--لتعرفوا الفرق بيننا وبين المانيا على سبيل المثال--انا اتكلم بالحق والعدل---اكتبوا باليوتيوب---الحويني واحكام الاسلام بالسبايا--بعده قارنوا القيم الانسانية في المانيا وبين الكلام بالخطاب التحريضي في اليوتيوب--وكما ان الازهر المعتدل حسب ما يردد لنا-- الذي اعتبر داعش اهل قبلة ومسلمين وهم نفسهم يقتلون بالدول التي تحتضن الاجئيين--الان كيف نبرر للغرب هذا البيان--تناقض فاضح عندما يستقبل الازهر الوفود الاجنبية ويطلع بتصريح ان داعش لايمثلون الاسلام---

حقيقة مؤكدة
لمن يراهن على الأبقى -

الاسلام سينتشر في اوروبا بأسرع مما يعتقد أو يخشى البعض.. خصوصاً بين الاناث.

انفصام نفسي
حاد ومزمن -

ولم لا تحب من تزدريهم وتستقبحهم يومياً وتكرههم وتحرض عليهم دورياً وتحاول ان تمنع هجرة ضعيفهم هنا؟؟.

اصوات اللاجئين
عربي من القرن21 -

هؤلاء يهمهم أصوات اللاجئين لأعادة أنتخابهم مرات ومرات وخاصة عند زيادة قوة المعارضة لسياستهم , وهذا كان أمل براق بن حسين أوباما لنجاح هيلاري كلينتون خليفته في حكم أمريكا , وأعطاء ملايين الغير الشرعيين حق التصويت والجنسية , وهذا ما يفعله ترودو في كندا أيضا , ولكن المجازفة محفوفة بالمخاطر لمستقبل بلدانهم ومصيرها المحتوم لحروب أهلية مدمرة ؟!!..

غرييةا
كلكامش -

الأديان لاتعترف بمسأواة البشر,انتهي الاقتباس وشكرا للصحافة أن تنتج كاتبة تصرح بهذا الكلام وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على النظرة الضيقة للكاتبة تجاه الآخر ...تحية للكاتبة وأقول لها أن كان دينك قد علمك بأن البشر غير متساوون فإن أكثر الناس كفرا وكل الأديان الباقية تقول عكسك...

ومن الحب
ما قتل! -

حب فول في عيد الحب

قد يكون التعليق الأخير
Almouhajer -

بل كل الشكر لك يا عزيزي فول , على مشاركاتك القوية خاصة بتوثيقاتها . كما قرأتَ في مشاركتي الأولى يا عزيزي فأنا أنتظر رداً من السيدة الكاتبة لبعض الوقت و لذا فقد يكون تعليقي هذا هو الأخير أيضاً . بالمناسبة أقول للمشارك 4 بأن لقب القارة العجوز قد أُطلق على أوروبا قبل أن تزداد نسبة كبار السن فيها وقد تكون هذه التسمية بسبب قدم حضارات القارة كالإغريقية والرومانية والبيزنطية على الأرجح , يضاف إلى قِدم الحضارات فيها أنها جزء من العالم القديم بالأصل آسيا وأوروبا وأفريقيا. والسيد المشارك العزيز 4 ! لا أدري كيف فهم استقبال ألمانيا اللاجئين الهاربين من الموت على أنه سرقة ؟! بصراحة يا 4 يحتاج الأمر للتوضيح والشرح .

مسكينة ميركل
Avatar -

ميركل لعبت بالنار واكيد انها ستحرق اكثر من اصبعها .....كان على مستشاريها اسداء النصح لها واخبارها ان كل مسلم مهما كانت نواياه في الظاهر فهو عبارة عن خطر كامن وخلية نائمة لا احد يعلم متى تستيقظ ويفتك اولا بالذين احسنوا اليه ثم ينشر الرعب والدمار حوله

لا يا شيخ ذكى
فول على طول -

شيخ أذكى اخواتة عقب على تعليقى رقم 3 قائلا : ولم لا تحب من تزدريهم وتستقبحهم يومياً وتكرههم وتحرض عليهم دورياً وتحاول ان تمنع هجرة ضعيفهم هنا؟ ..انتهى السؤال . أولا يا شيخ ذكى كيف عرفت أننى أكرهكم وأزدريكم وأستقبحكم يوميا ؟ هل شققت عن قلبى ؟ أنا أقرأ لكم نصوصكم وتراثكم لعلكم تخجلون وتراجعون أنفسكم يوما ما ..واتحداك أن تأتى بكلمة واحدة من تعليقاتى تقول غير ذلك . وأنا أحذر الأخرين من نواياكم التى نعرفها جيدا والتى تعتمد على نصوصكم المقدسة وهذا لا يعنى أننى أكرهكم ....هناك فارق كبير يا شيخ ذكى بالاحسان والمعروف على الأخرين وبين الحذر فى التعامل مع الثعابين ...استضافة واكرام ونجدة المحتاجين لا يتنافى اطلاقا مع الحرص من الثعابين والأفات التى تلدغ وتعض يد من أحسنت الية ....فهمت ؟ لعل الارهاب الذى طال المانيا وفرنسا وبلجيكا وامريكا من المهاجرين يؤكد كلامى لمن يريد الصدق مع نفسة أولا ...فهمت ؟ بالتأكيد لا ...عموما لا أرى جدوى فى النقاش معك ومع أمثالك ..فقط نعلق لاظهار الحقيقة .

ميركل والعرب
ابو رامي -

هكذا مجتمعات متحضرة ومتنورة اكيد تنتج ميركل وغيرها اما نحن ننتج مايشبهنا ..ننتج ضاحي خلفان الذي يتشفى بالمسلمين الذين عندما منعهم ترامب من دخول امريكا بعد ان منعهم هو وامثاله من الدخول الى بلدانهم..جميع حكام الاعراب هم ضاحي ولكن لايعلنوها وانما يمارسونها عمليا لذلك من المستحيل ان ننتج مثل ميركل والام تيريزا او البابا او ستيفن هوكنغ او بيل غيتس فضاحي خلفان هو ابعد شيء ممكن ان نتوصل اليه

خدعو ميركل بالتقية
الاسلامية كما خدعو نجاشي -

خدعو ميركل بالتقية الاسلامية الكدبة الحلال كما خدعو النجاشي ملك اثيوبيا قبل اربعة عشر قرنا الحرب خدعة اخدع عدوك ربنا الحبيب يسوع المسيح له كل الكرامة والمجد والتسبيح اعطانا اي اتقيائوه القدرة على التمييز بين الحق والباطل وبين الخير والشر وحدرنا قائلا كونو حكماء كالحيات وبسطاء كالحمام امين والكدب لن ينجح للابد وسياتي اليوم الدي ينكشف فيه الكدب ويفشل

حتى تكتمل الصورة
فول على طول -

ما فعلتة الحاجة ميركل لا يمت الى الانجيل أو الانسانية بأى صلة ...الانسانية أن ميركل تحافظ على بلدها وعلى شعبها من أى ارهاب ..ويجب أن تحاكم ميركل بتهمة الخيانة العظمى لأنها لم تحافظ على بلدها أو شعبها ..ميركل لا تملك فلتر كى تعرف المسلم الارهابى من المسلم العادى ..ولكن التاريخ القديم والحديث وأدبيات الاسلام تؤكد على أن المسلم ارهابى حتى يثبت العكس ..وميركل ولا أحد يقدر أن يعرف ضمائر البشر ومن الارهابى ومن المسالم ولذلك الحذر والحيطة واجبان جدا ... ميركل تتذكر جيدا غزوات مانهاتن ولندن ومدريد وغيرها من الغزوات الحديثة دون النبش فى التاريخ البعيد ..وأدبيات المسلمين تجاة الكفار معروفة جيدا ولا تحتاج للدليل ...أما من الناحية الدينية فان الانجيل دائما يحذرنا أن نكون حكماء ويحذرنا من ابليس وأعوانة وخداعات ابليس ...نعم من يقتل وينهب ويسرق فهو ابليس ..,واذا لزم الأمر للمساعدات الانسانية فلا مانع بشرط أن يبقى الذين امنوا فى بلادهم أو بلاد الايمان دون أن نفتح لهم أبوابنا ودون أن نستقبلهم فى بلادنا ..هذا كان واجب على ميركل وغيرها من الأغبياء . وترامب الذكى جدا سأل أسئلة منطقية وهى : لماذا معظم المهاجرين من بلاد المؤمنين من الشباب والرجال ؟ لماذا لا يبقون فى بلادهم للدفاع عنها ؟ ولماذا يهاجرون الى الغرب ؟ لماذا لا يهاجرون الى بلاد المؤمنين ؟ ..انتهت الأسئلة . نعم أنا أساعد حسب انسانيتى وحسب تعاليم الانجيل بشرط أن أكون حكيما وليس أحمقا ولا أفتح بيتى أمام الأفاعى والحيات ..أن أغلق بيتى أما الأفاعى فهى ليست ضد الانسانية ولا ضد تعاليم الانجيل بل هذا ما تؤكدة الانسانية وتعاليم الانجيل . فهمت يا شيخ ذكى ؟ بالتأكيد لا .

شهادة ناس منصفين 1
ترد على دعاوي الكنسيين -

يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني

شهادات أناس منصفين2
ترد على دعاوي الانعزاليين -

يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة، فقد توافق المؤرخون الغربيون في عصرنا على إعلان هذه الحقيقة، أمثال الهولندي دي غوج، والبريطاني ألفرد بتلر، والفرنسي أرنست رينان وعدد

الارهاب الاسلامي ينقذ
الارثوذوكس من الإبادة ؟! -

او إرغامهم على الكثلكة ! في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين

كنايس الارثوذوكس بمصر
والمهجر مصانع للكراهية -

 بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله

ميركل نجاشي العصر في زمن
الانعزالية الكنسية الوغدة -

بعيداً عن بذاءات وتصورات التيار الانعزالي الكنسي المشرقي الذي لم تهذبه لا وصايا ولا اثرت في سلوكه تعاليم فملأ قلبه بسرطانات الحقد والكراهية بلا مبرر على اسلام والمسلمين اللهم لسبب الحسد والحقد نقول بعيدا عن هذيان هؤلاء الاوغاد ان ميركل تمثل النجاشي الذي احتضن المسلمين الأوائل الذين هاجروا الى الحبشة هرباً من بطش الكفار والمشركين ومثل بالفعل النصرانية الحقة لا نصرانية المشارقة الانعزالية الملعونة الخبيثة المعادية للانسانية لا بل انها معادية لبعضها البعض كطوائف وفرق .

انظر يا مسيحي ماذا
يقول حويني النصارى -

يا من تدعي انك قطري ومسلم يا ارثوذوكسي كذاب انظر ماذا يقول حويني النصارى ههههه :كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب

دا بس من غيضك وحقدك
السرطاني يا ابو قرن -

ولا حيحصل حاجه. المهاجرين من المسلمين اضافة الى المجتمعات الغربية وهم اخبر بهم منك ومن احقادك السرطانية دا بس من غيضك يا ابو 21 قرن ههههه

اخاطب الكاتبة بعيداً
عن هذيان الكنسيين الاوغاد -

لا يا أستاذه كل فضيلة في الانسان ولو كان لا ديني اصلها الدين وما الدين الا الفطرة السوية ؟! والاديان وخاصة الاسلام الذي يدعو الى مكارم الأخلاق ابتغاء مرضاة الله وطمعاً في الثواب اقرئي ان شئتِ " ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيرا إنما نطعمكم أوجه الله لا نريد منكم جزاءاً ولا شكورا " وقد أطعم المسلمون أسراهم من الكفار وفضلوهم على أنفسهم ودعكِ من هذيان اي كنسي انعزالي حقود مش متربي أقول له في فترة من التاريخ لجأ اليهود والمسيحيين الى بلاد المسلمين فر اليهود من مذابح الكاثوليك في الأندلس وفر الاسبان واليونانيون اسلافك والأرمن وغيرهم نحو الشرق المسلم لما استعرت الحروب الأهلية بينهم ولجؤا في الشام ومصر وأكرموا . ولم يقل لهم المسلمون كما يقول الاوغاد الكنسيون هنا في تعليقات ايلاف اش جابكم على الغرب ارجعوا الى بلادكم او عيروهم بضعفهم وحاجتهم ووضعهم الإنساني الاليم هؤلاء ليسوا بشر ولا حتى حيوانات لان في الحيوانات من هو ذي وفاء ونجدة ؟!!!!

التعريب عمل منحط
Rizgar -

التعريب عمل قبيح "شارع العرب" من اين للعرب شوارع في المانيا ؟ الرومان قاموا بانشاء شارع Edgware Road في لندن قبل الميلاد بعد ان فتح بعض المحلات العربية لبيع الفلا فل والشاورما غيّروا اسم الشارع الى "شارع العرب" . وتم تعريب "بوكيت بنتانغ" Bukit Bintang في قلب العاصمة كوالالمبور بعد ان فتح مطعم طربوش، و قصاب الجزائري ، قهوة محمد المصري، ومساج الخليج ...اصبح اسم الشارع "شارع العرب" .لا يقبلون الا بتعريب الاخرين , من حسن حظ الماليزيين والانكليز والالمان انهم على جانب كبير من القوة والا الانفال كان مصيرهم دفنهم احياء في مقابر جماعية.

كلامك صحيح
والدليل؟ -

"لكم دينكم ولي دين".

اردوغان أولى بالمديح
من ميركل -

المقال يمدح المانيا وهذه وجهة نظر محترمة، لكن المقابلة بين ميركل واردوغان هي لصالح اردوغان، وليس كما تصوره الكاتبة في نهاية المقال!؟

فين بقا اخلاق المسيح
ووصاياه وتعاليمه يا منافق -

فين بقا اخلاق المسيح ووصاياه وتعاليمه ؟! مش باينه ازاء أعداءكم المسلمين كما تدعون فين المحبة والتسامح والسلام ؟!! . لماذا لا ينز من تعليقاتكم الا سموم الاحقاد وسرطانات الكراهية والافتراء والتزوير والتدليس ؟! هذا اسمه نفاق انك تظهر خلاف ما تبطن واذا استمريت فيه تحول الى هرطقة وكفر هل انتم مسيحيون برره ام هراقطة كفرة فجره ؟!!! يا مسيحيي المشرق ولست أعمم .

تعالوا يا مسلمين موحدين
نغيظ ونفلفل الكنسيين -

‎باحثة ألمانية تدعى "ماريا إليزابيث باومان" ذكرت في كتاب لها صدر قبل سنوات قليلة بعنوان: طرق النساء المؤدية إلى الإسلام، بأن قرابة 250 إلى 300 ألمانية يعتنفن الإسلام كل عام.‎القصة ذاتها تتكرر في كثير من أقطار العالم، لاسيما المتقدم منه، فتجد أن الداخلين الى الإسلام أغلبهم من طبقات مثقفة وذات وضع اجتماعي واقتصادي جيد غير بائس، الأمر الذي أثار كثيراً من الباحثين والدارسين في الغرب، وجعلهم يتتبعون الأسباب التي تؤدي بفئات مثقفة واعية لتغيير دينها أو معتقدها، والدخول في أكثر دين يواجه حملات تشويه في العالم!‎واحدة من الإجابات المبهرة التي طُرحت من قبل الألمانيات، وسبب دخولهن الإسلام دون سائر الأديان الأخرى المعروفة في العالم حالياً، هي أن الرغبة في تغيير نمط حياتهن من خلال بناء نظام أخلاقي جديد، أحد الأسباب الرئيسية لاعتناق الإسلام، فيما عبّرت أخريات عن أن سبب التحول للإسلام هو الرغبة في هجرة رمزية، بحثاً عن انتماء مغاير بعيداً عن الوطن والعرق الألماني، والذي وجدوه واضحاً في الإسلام.

من الشريعة الاسلامية
استمدت أوروبا قوانينها -

على خلاف ما يظهره الكنسيون للشريعة من عداء سرطاني والتي ما ضرتهم بشيء لا بد لكل مسلم وعربي ان يعرف حق المعرفة من اين استمد القانـون الفرنسي حتى لا يقول بان فرنسا منت علينا بالتقدم و الرقي وخاصة بقانونها الحضاري ولولاها لبقينا في عتمة الظلمات نحيا و نعيش.وحتى لا يعود ايضا الى مغالطة نفسه وغيره فيقول مجزما وهو في انفعال شديد مع ازدراء واحتقار لنفسه، باننا الامة الاسلامية جاهلة للقوانين المدنية الحديثة ولنور المعرفة واننا مدينون للغرب ولولاه ما عرفنا القوانين ونور المعاملات العامة و الخاصة و العدالة و الاحكام القانونية في الحياة المدنية وعرفها.لذا اقول من الواجب عليه ان يعرف ممن اخذت فرنسا و اوروبا العلوم و القوانين، ومدى تاثير وتغلغل المذهب المالكي في القانون الفرنسي وصحة عمق اقتباس القانون الفرنسي من المذهب المالكي.الفقه المالكــي واصولـــه بما فيها من بيـــوعات و شــراءات و تعويضات و مبيعـــات و شروط...الخ. انه قانون عجيب و مخيف يعني قانونا كاملا متكاملا، مدونة قانونية متكاملة تضبط كل شروط الحياة بالعدل و الانصاف، على خط العدل و الصراط المستقيم. هذا روح الاسلام درسه البابا سلفستر الثاني تماما وتفقه في الفقه المالكي جيدا، ولكنه كذب عليهم وقدمه لهم على انه القانون الروماني المبتكرالجديد و لم يفصح عن الحقيقة و يبين لهم جلية الامر ويقل لهم ان هذا القانون ما هو في الاصل الا فقه المسلمين، فقه رجل اسمه الامام مالك ابن انس. نعم كذب عليهم وقدمه اليهم على انه قانون روماني جديد. قائلا لهم هذا اسمه القانون الروماني الجديد و ضل يتنامى و يشتغل عليه الى ان انتهى بالقانون المعروف بقانون نابليون.ان قانون فرنسا واوروبا او الفرنجة الجديد هذا الذي سوقه لنا الغرب عبرالاستعمار او ورثه لنا جله يتطابق مع الشريعة الاسلامية لانها باختصار شديد ابنة الشريعة، بضاعتنا ردت الينا. لكن الويل لنا ثم الويل ما دمنا مكبلين بعقدةوكما هو معلوم أن التشريع الإسلامي عند انتشاره في أرجاء المعمورة أزاح القانون الروماني التعسفي و الضلالي عن الوجود وأضعف تأثيره اضعافا كليا وذلك لاتساق التشريع الإسلامي مع تطور حياة الناس وانسجامه مع الفكر المعرفي وحمايته لحقوق الانسان بما في ذلك الرجل و المراة و الطفل و الارث و العقود و الدين و العلم التجريبي (العلم التجريبي يجيب على السؤال " كيف؟ " و لا يجيب على السؤال " لماذ

حول معنى حديث شريف شرح
حتى لا يدلس الكنسيون -

عجيب ان يدعي اي كنسي انعزالي ان الاسلام خطر على الغربيين و يدعو الى قتل المشركين كافة ؟! مع ان المشركين في المشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد والأديرة وعايشين ومتنغنغين كما في مصر مثلاً ، وقد تسلسلوا من اجدادهم المشركين قبل الف واربعمائة عام وأزيد ولم يحصل لهم شيء حتى وصلوا الى حوار التعليقات في ايلاف ليفتروا على الاسلام والمسلمين. ؟! اما حديث اضطروهم الى أضيق الطريق فكفائدة للقاريء العاقل نقول ان هذاالامر صدر بإرغام اليهود والنصارى الوحشين زي غجر الأرثوذوكس في مصر والمشرق الى أضيق الطريق وعدم مبادئتهم بالتحية لانهم اشرار لا يحترمون الجيرة والجوار ناس بتبلطج فلابد من ردعهم. تزنق عليهم تديهم كوع حاجه خفيفة ورادعة للناس الوحشين بس امثال فولبتير وخوليو وهجوره الخ اما المحترمين فاهلاً وسهلاً بهم شركاء وطن ومجتمع ومصالح ومنافع لهم كل التقدير والاحترام . والحديث تاريخياً قيل في معرض مقابل صلف يهود يثرِب الذين لم يراعوا ادب الجيرة فصدر الامر بمضايقتهم قليلاً وليس كقاعدة عامة فالخواجه فول الأرثوذكسي الغجري النوري مثلاً مسموح لي ان اضايقه قليلاً في الطريق والمترو والأتوبيسات اذا قل أدبه اما الارثوذوكسي المحترم المؤدب ابن الناس ذو الخلق فيحرم ذلك علي كمسلم أذيته ولا بأي شكل من الأشكال. لأنه في ذمة رسول الله صلى الله عليه وسلم

لوجه الله
تصحيح لازم -

إنما نطعمكم لوجه الله ..

النجاشي يمثل النصرانية
الحقة يا كنسيين مهرطقين -

ما فيش تقية عند المسلمين السنة وهم غالب اهل الاسلام التقية عندكم وعند اخوانكم الشيعة واليهود المسلم السني واضح تماماً مع الاخر وانتم تستشهدون بنصوصه وانكم ككنسيين تدلسون وتحرفون فيها لاغراضكم الشريرة والخبيثة يا هراقطة بل ملاحدة و في الملاحدة إنسانيون اما انتم فبعيدون تماما عن روح المسيحية الحقة

لا تحرض على اسيادك
يا ابو فار الكنسي -

رداً على ابو فار واخوانه الكنسيين الانعزاليين المشارقة ان أوروبا وخاصة ألمانيا تعرف المسلمين من الخمسينات حيث ساهموا في اعادة بناء ما دمرته الحرب الأهلية الثانية بعد سقوط النازي ولذلك تخويف الأوروبيين من المسلمين لا أصل له وإنما هو تنفيس عن احقاد نفسية تاريخية وصليبية كارهة للمسلمين مهما فعلوا وبتقولوا قال عن انفسكم بتوع محبة وتسامح وسلام وصدوركم مليئة بسرطانات الحقد الكنسي والتاريخي على المسلمين بل على كل ذي مروءة وانسانية من البشر ؟!

اخاطب الكاتبة بعيداً عن2
هذيان الكنسيين -

‏مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انت مثل أمي ؟! والكنسيون هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني وتعفنوا ثم الى جحيم الابدية

ميركل
مواطن -

ندما تصاب ميركل والساسة الالمان لوثه في عقولهم عندها فقط سينصتون لخطاب الليبراليين العرب الكاره للحياه ..... اوروبا اصبحت ماهي عليه لان الاوروبيون مارسوا مبادءهم قولا وفعلا عكس الليبراليون العرب فاتركوا اوروبا تدير شأنها بنفسها وخلكم في خيبتكم

تعليق على 25
Almouhajer -

تقول المشاركة 25 ""بعيداً عن هذيان الكنسيين الاوغاد"" سؤالي للمحرر الكريم " هل كلمة وغد شتيمة ومسموح نشرها ؟؟

أقول للكاتبة المحترمة 3
بعيداً عن الهذيان -

أن وصم الاسلام والمسلمين بالارهاب وتبشيع صورتهم من جانب الاتجاه الصليبي / العلماني الالحادي في الغرب او لدى الكنسيين واخوانهم الملاحدة الشعوبيين. في المشرق غرضه تنفير جماهير الغرب منه وصدهم عنه وصناعة حاجز نفسي دونه ولكن عبثاً يحاولون ان الله متم نوره ولو كره الكافرون في عام 1970 كان المسلمون في امريكا مائة الف اليوم هم تسعة ملايين ؟! وفي غضون سنوات قادمة سيتخطى تعداد المسلمين كل الاديان مع ملاحظة ان مسيحيي اليوم اغلبهم ملاحدة او لا دينيين بما فيهم مسيحيو المشرق وليس لهم من المسيحية الا الاسم والانتماء تعصباً فقط .

الوعاء الكبير
خوليو -

مثل في بلاد الشام يقول الطنجرة الكبيرة تسع الطنجرة الصغيرة ،،والطنجرة الصغيرة هنا هي عقيدة الذين امنوا حيث لا يوجد في جعبتها بضاعة يمكن ان يشتريها احد بشكل عام ،،العالم العلماني ودوله المتقدمة تستطيع ان تستوعب ملايين من اصحاب هذه العقيدة الذين تعبوا من احكام عقيدتهم ومن دكتاتورياتهم بتاع الواحد الأحد وفلسفته فشردوا شرقاً وغرباً يطرقون أبواب بلاد الحرية واحترام الاخر،، ففتحت لهم ابوابها دول مثل ألمانيا وكندا وبصورة اقل باقي الدول مثل الدول الإسكندنافية ،،ادارات هذه الدول واصحاب القرار ومعظم سكانها يعون جيداً ان الأغلبية الساحقة من طالبي العون سيندمجون في الوعاء الكبير ويقطعون اي صلة لهم بالماضي ،،يبقى هناك فءة قليلة موتورة ومهووسة بجنة خلبية وحور عين تريد تطبيق شرعها ويمكن في لحظات ما ان تسبب جروحاً مؤلمة في المجتمع الحضاري الا انها لاتوثر على سير المركب بشكل عام ،،معظم المهاجرين الذين هاجروا الى الأميركيتين في زمن حكم العثمانيين اندمجوا في مجتمعاتهم الجديدة لان حضارة الوعاء الكبير امتصت " حضارتهم " واستوعبتها دون ان تؤثر على السير نحو التقدم ،، لذلك برأيي لا خوف على الحضارة ،، فعقيدة الوافدين الجدد عبارة عن ضجيج مثل عباداتهم في الشوارع ،، يقطعون السير لمدة بسيطة وبعدها تعاود المواصلات بشكل طبيعي ،،الضرر الحقيقي والجرح المميت سيقع في بلاد الذين امنوا فاغلب النازحين شباب وبدل ان يقوموا باصلاح اوضاع بلادهم يهربون ويتركون البلد للديكتاتوريات والمهووسين دينياً بافكار لاتبني اوطاناً،، وهذا ما يدركه من هو وراء اصحاب القرار في الدول الغربية (السلطات المالية الضخمة المخفية التي تحرك الخيوط لتخريب بلاد الشرق الأوسط وتشجعهم على الاستمرار في التخلف بتطبيق شرع فاقد للصلاحية )اي ان هناك من يضرب عصفوران بحجر واحد ؛ استيعاب الهاربين من بلاد التخلف الديني ودمجهم،، وبنفس الوقت تفريغ المنطقة من القوى التي تستطيع ان تلعب دوراً في بناء الحضارة،، اي فءة الشباب وفي الحالتين المكسب مع الحضارة والتقدم ،،فلا خوف على أوروبا او أميركا لان مفاتيح تشغيل الازمنة الجديدة بايديهم .

ألم تقل مراراً
انه تعقيبك الأخير؟! -

"بل الانسان على نفسه بصيرة، ولو ألقى معاذيره".

الحقيقة المعجزة
متابع- -

نعم والله العظيم وا نا مسلم بالولادة من الخليج اقول كلمة الحق لا اريد الشهرة--ولا الاموال لأجل قول شيء فيه ارباك وغير صادق---اقول التالي---بشهر ابريل 2016--كنت نائم فجأة نهضت دون اي سبب--رأيت على جدار غرفتي صورة واضحة تماما وجه المسيح عيسى لم ا كن اصدق ما حصل --كان وجهه طويل وجمال عجيب ولحية صغيرة وشعر على الكتف قليلا وعيون قوية وشكلها رائع--استمر تقريبا لا اعرف بالضبط اعتقد ثواني قليلة والاكثر ان الغرفة بها اضاءة خفيفة- --ثم لا اعرف ماذا حصل -- بعده صباحا استيقظت من نومي وانا ادرك ماحصل بل متأكد 100% لاشك ابدا--اكتب هذا بضمير وصدق لاني اعتقد انها امانة ورسالة لحقيقة المسيح لابد من قول ماحصل لي من تجربه--لماذا مررت لا اعرف لكنها حدثت و ااسمي لأسباب خاصة حاليا لا اكتبه --معذرة--تحياتي للجميع -

للعلم
فقط -

القبح والحسن .. في الدماغ فقط.

متابع
سلطان -

من قال لك انها صورة المسيح نفسه؟هل شاهدت المسيح من قبل لتقرر ان ما رايته هو وجه المسيح؟قد تكون صورة للمسيح او لاحد الانبياء او الصالحين,او شخص اخر عزيز عليك وتفكر به...كثير من المسلمين راوا النبي محمد في المنام او اليقظة وهذا فال خير,واذا كان من رايته هو صورة المسيح نفسه فهذا ايضا فال خير,غير ان الصورة تعني ان المسيح بشر يمكن رؤيته,بينما الله لا يمكن رؤيته في الدنيا...رؤيتك تنزع ضلالة من يظنون ان المسيح هو الرب !!!

أقول مخاطباً الكاتبة 5
بعيداً عن هذيان الكنسيين -

لعل الكاتبة العلمانية رغم حجابها لاحظت انه بمجرد نزول مقالها او مقالات غيرها يبدأ التيار الانعزالي الكنسي بتلطيخ وتدنيس وتلويث مقالها وغيرها بالتعليقات المشينة والمسيئة الى الاسلام والمسلمين والتنفيس عن احقاد كنسية ونفسية وتاريخية سرطانية محاولين تبشيع صورة المسلم ودينه وشريعته ولكنهم عبثاً يحاولون فالله متم نوره ولو كره الكافرون فإنهم اي الكنسيين لا يفعلون اكثر من التعبير عن بيئتهم العفنة وتربيتهم الوضيعة عندما يشتمون الاسلام والمسلمين ويفترون ويدلسون .

في القرآن الكريم الصورة
الحقيقية للمسيح المسلم -

يمكن كنّت مكثر ومتقل الشرب ليلتها لا توجد صورة للمسيح عليه السلام الا صورته الحقيقية في القرآن الكريم

مت بحقدك الكنسي
يا خوري خوليو -

مت بغيظك يا خوري

أوروبا وحضارة الاسلام
بعيداً عن هراء الخوارنه -

‏لمدة خمسة قرون، لم يكن للجامعات في الغرب أي مورد علمي سوى المؤلفات العربية"‏- جوستاف لوبون، حضارة العرب صـ 170

المستقبل لشريعة الاسلام
بعيداً عن هراء الخوارنه -

‏غلين بيك مذيع متطرف ضد الإسلام يصرح : في نهاية الأمر الإسلام سينتصر وتزول كل الحضارات والدول ويبقى هو في القمة ... ريتشارد دوكنز بابا الملحدين يشتكي من الإسلام ويقول إنه هو التحدي الأول أمام الإلحاد بسبب تماسك المجتمع الإسلامي!

الحق ما شهد به الأعداء
بعيداً عن خوار الخوارنه -

‏إن تعدد الزوجات يقدم حلاً متكاملاً لجميع المشكلات‏ولولم يكن موجوداً لكان على الأميركيات اختراعه‏إليزابيث جوزيف‏مجلس الحريات الأميركي

-

السيد المسيح له طبيعتان ، بشرية ولاهوتية يا شيخ سلطان . يصعب عليك فهمها أليس كذلك ؟! وبعدين يا شيخ سلطان ! من هو الإنسان الذي يبقى حياً آلاف السنين ، ليعود بعدها حكماً مقسطاً ؟ هل تشرفنا بإجابة واضحة ?

الى صاحب تعليق
من 42 --الرد -

( في القرءان الكريم الصورة )---مش المفروض ان تتكلم بهذه الطريقة --هذا تهكم --هل تعرفني هل تعرف من انا --كيف تقول كلام كهذا---انا قلت الصدق ولا اريد من شيء من قولي--انا متعلم في امريكا وثري ولا احتاج لكي اكذب وادلس على الناس لاني اراعي ضميري وهذا كلام احاسب عليه--

الى سلطان
من 42 -

نعم بالبداية جاءتني بلحظات وكانه يشبه احد من الناس اعرفه --لكي بسرعة قياسية وكان شيء بداخلي يقول لي هذا عيسى المسيح وملامحه العجيبة شيء اكثر من رائع --انا حلفت باليمين وقلت والله العظيم اني مررت بالتجربة --لكني لا اعرف لماذا انا---

51
سلطان -

لماذا للمسيح طبيعتان,وما الدليل عليهما؟ اين المسيح الان,هل هو في السماء,وهل هو هناك بناسوته ولاهوته ام باحدهما؟ اما حياة الانسان الاف السنين فهي بقدرة الله ومشيئته,النبي نوح عاش اكثر من الف عام,واخرون عاشوا مئات السنين,وبما انك تقول:يعود,فمعنى ذلك انه غائب حاليا,لماذا غاب ثم يرجع؟لماذا لم يبق حاضرا طوال الوقت؟ماذا يعمل الان؟تفاصيل الناسوت نعرفها لانها ممثلة في كل البشر,اما اللاهوت فلا نعرف تفاصيله,فهل لديك اجابات واضحة ايضا ؟؟؟؟

خاطرة للسيد سلطان العزيز
Almouhajer -

السيد متابع 42 روى إحدى تجاربه الشخصية , ولا يمكن لأحد أن يؤكد هذه التجربة أو ينفيها سوى الشخص نفسه . الخاطرة الجديدة التي وددت طرحها للشيخ سلطان, علَّه يشرح لنا بعض التفاصيل حولها , هي أن السيد المسيح عُرف شكله الحقيقي وهيئته , فقط من الناس الذين عايشوا الفترة تلك ورأوه بأم أعينهم .كما أن من لم يراه رأى صورته التي رُسمت , سواء كان هذا الرسم مطابقاً للمسيح أو غير مطابق له . هنا فإن أي إنسان رأى صورة السيد المسيح , يمكنه أن يراه في المنام . نأتي إلى محمد نبي الإسلام . بناء على الحقيقة فلا أحد رأى صورة للنبي إلا الذين عاصروه ورأوه شخصياً , وهؤلاء جميعهم في عالم الأموات . من أتى بعد هؤلاء , لم يرَ أحد صورة النبي محمد كون تصويره ممنوع . السؤال الذي يطرح نفسه يا شيخ سلطان , كيف يمكن للإنسان أن يرى أحداً في المنام , لا يعرف شكله وهيئته ؟؟

رقم 55
متابع--42 -

تحليلك وكلامك جيد---اما بالنسبة للرؤيا الحقيقة بالاستيقاظ--اقولها مرة اخرى-والله اني كما اقسمت من قبل اني رأيت المسيح عيسى كاملة وجهه بدقة واضحة لا لبس بما اقول والله يشهد على ان قلت الحق لان لا اريد كنز ارتجي واسعى اليه من وراء كلام مدلس --

رقم 42
مراقب--ايلاف -

الصدق بالكلام---اعتقد انك صادق ممكن انت الوحيد من 2000 سنة شاهد المسيح عيسى---

اخي سلطان هؤلاء المسيحية
لا عقول لهم يكابرون فقط -

المسيحيون إخترعوا نظرية الناسوت واللاهوت ليفسروا إدعائهم عليه أي سيدنا عيسي عليه السلام أنه إله (حاشا لله) فحينما يقول لهم أحد أن المسيح يأكل ويشرب ويتبول (أكرمكم الله) كباقي البشر يكون ردهم المتوقع بالتأكيد "إنه كان يفعل ذلك بناسوته يارجل أليس لديك عقل" وإذا قلنا لهم إنه كان يحيي الموتي بإذن الله تعالي ويشفي الأكمه والأعمي والأبرص بإذن الله يردون دون تفكير انه لاهوته !والرد الطبيعي علي هؤلاء ستكون وفقاً لمبدأ "البينة علي من إدعى" فأنتم تدعون أن المسيح مكون من شقين: ناسوت وهو الشق الأنساني الذي يقوم بكافة الأعمال البشريه من أكل وشرب ولوازمهما وصلب وضرب إلخ,إلخ والشق الثاني لاهوته وهو الذي يقوم بواسطته المسيح بفعل الأشياء (المعجزات) بإعتباره الله كإحياء الموتي وشفاء المرضى فالسؤال هنا من أين جئتم بهذا الكلام؟؟؟ هل قال لكم المسيح في (الكتاب المقدس) مرجعكم الأول أنا أأكل وأشرب وأصلب كناسوت وأحيي الموتي بلاهوتي أو هل قال لكم أنا مكون من شقين ؟؟؟؟ الجواب طبعاً لا فلا يوجد في الكتاب المقدس كله نص يدل علي وصف المسيح نفسه أو حتي أحد أصحابه له أو الرسل بناسوت أو لاهوت!!!النقطه الثانيه (تطبيق النظريه)وهي تدور حول أن المسيح يفعل معجزاته كلاهوت إلهي ويفعل متطلبات البشر كناسوت إنساني أو بشري فهل هي خاصه بالمسيح وحده أي هذه النظريه أو حكر علي المسيح وحده؟؟؟مثال للتوضيح: سيدنا موسي يأكل ويشرب وينام (هذا ناسوت) حسناً , سيدنا موسي يحول عصاه لثعبان أمام فرعون ويأكل الثعبان عصي السحره وأيضاً يضرب بعصاه علي أنهار المصريين فيحولها لدماء (حسب الكتاب المقدس سفر الخروج) فهذا( لاهوت ) سيدنا موسي بقي إله فهو الأن ناسوت ولاهوت حسب نظريتكم اذن هو إله يلا بقي أعبدوه وأهو زياده الأله الهين ومش هنخسر حاجه حتي الثواب يبقي دوبل"واحد مسيحي عبقري يقولك ياعم هي دي معجزات دي لعب عيال ده المسيح كان بيحيي الموتي.أقوله وماله بص معايا المفاجأه دي:(وَبَعْدَ هذِهِ الأُمُورِ مَرِضَ ابْنُ الْمَرْأَةِ صَاحِبَةِ الْبَيْتِ وَاشْتَدَّ مَرَضُهُ جِدًّا حَتَّى لَمْ تَبْقَ فِيهِ نَسَمَةٌ. 18فَقَالَتْ لإِيلِيَّا: «مَا لِي وَلَكَ يَا رَجُلَ اللهِ! هَلْ جِئْتَ إِلَيَّ لِتَذْكِيرِ إِثْمِي وَإِمَاتَةِ ابْنِي؟». 19فَقَالَ لَهَا: «أَعْطِينِي ابْنَكِ». وَأَخَذَهُ مِنْ حِضْنِهَا وَصَعِدَ بِهِ إِلَى الْعُلِّيَّةِ الَّتِي كَانَ

هات لنا وصف مخلصك
يا هجوره من اناجيلكم -

المسيح عند المسيحيين الزنوج على هيئة زنجي اسود ؟!!! وهناك كنايس للبيض وكنائس للسود ؟!! يا سلام على المحبة والتسامح والسلام اما عن وصف رسولنا الكريم يا هجوره فهناك وصف دقيق له في السيرة كما شاهده أصحابه .. اضافة الى انه قال ان من رآني فقد رآني لآن الشيطان لا يتمثل بي ، لكن ممكن يا هجوره تأتيني بوصف دقيق لمخلصك الذين لن يخلصك بل سيتبرأ منك امام ابيه مجازاً هات لنا وصفه الدقيق من حواريه او من من كتبة أناجيلكم المتعددة والمتخالفة والمتضاربة بعدد طوائفكم وفرقكم المسيحية ؟!!

55
سلطان -

ومحمد ايضا عرف شكله الحقيقي وصورته من قبل من كانوا معه,بل ان علي بن ابي طالب وصفه وصفا دقيقا وكاملا,اما رسم صورته فانطلاقًا من الحرص على تجنب الممارسات الوثنية جرت العادة في العقودة الاولى للاسلام بالا يتم تصوير البشر أو حتى الحيوانات وأن يتم الاكتفاء بتصوير أشكال نباتية أو هندسية تجلت في أبهى حلتها بالعمارة الاسلامية في العهد الأموي,لكن في القرنين 13، و 15 جرى رسم حي النبي مرات عديدة استنادًا لما جاء في كتاب “الشمائل المحمدية” للترمذي الذي وصف فيه أوصاف النبي الخَلقية والخُلقية.ففي إحدى الصور مثلًا يصور النبي بملامح جميلة ورزينة وملابس أنيقة وعلى رأسه عمامة وهالة قدسية، وهذه الهالة نراها أيضًا حول رؤوس الملائكة والأنبياء الآخرين، ولعل أكثر مشهد صور به النبي هو مشهد المعراج أي صعود النبي إلى السماء والانتقال من عالم المادة لعالم الروح. لكن في القرن السادس عشر بدأ يندر تصوير وجه النبي وصار من الشائع حجب وجهه حتى إنه في هذه الحقبة تم اخفاء وجه النبي على لوحات رسمت منذ قرون وصار استبدال وجهه بشعلة ذهبية اللون.يبقى أن نقول إن تصوير النبي لم يكن في كل هذه الحالات من باب التجديف او الكفر بل على العكس للاعراب عن حُب النبي محمداما رؤيته في المنام فهي امنية لجميع المسلمين وقد تحققت لكثير منهم وكانت تطابق الوصف الذي ورد عن علي,اسال الله ان يريني اياه كما راه بعض ابنائي فعلا

54سلطان
-

السيد سلطان يطالب دوماً بالأدلة وهذا حق ومن صلب الحوار المنطقي ؛ لكن السيد سلطان لادليل واحد لديه عن نبوة محمد ولا عن أن القرآن كلام الله . لاتعتقد ياعزيزي سلطان أنني أهرب من الإجابة على سؤالك : لماذا للمسيح طبيعتان وما دليلك ؟ سؤال جميل جداً أشكرك على طرحه . أولاً ياسيد سلطان من واجبك الإعتراف بأن الحمل بالسيد المسيح وولادته لا مثيل لهما لا قبل الحدث ولا بعد الحدث . من ذلك نستطيع القول إن السيد المسيح فريد بين البشر ولا مثيل له أبداً . أما لماذا للمسيح طبيعتان فهذا هو أهم سؤال يسأله أحد عن المسيحية بشكل عام وبالتالي عن رسالة المسيح وجوهرها . حيث أن الإجابة على هذا القسم من السؤال قد تطول قليلاً ، أجيبك على القسم الثاني من السؤال . الدليل على أن للمسيح طبيعتان لاهوتية وناسوتية ، هو أن العذراء حبلت به من روح الله ، وهذا لم يحصل أبداً لأحد مما أعطاه الطبيعة اللاهوتية . وبما أن العذراء قد حملته بشكل طبيعي كما تحمل المرأة الجنين، اكتسب الطبيعة البشرية أو الناسوت منها. أما لماذا للمسيح طبيعتان ياسيد سلطان فأعتقد أنك تعرف الإجابة ولكنك وككل المسلمين ترفضها . أما الطبيعة اللاهوتية فلكي يؤمن الناس به من خلال أعماله ومعجزاته ، ولكي يكون له القدرة على سحق الموت والقيامة منه ، حتى يعود في آخر الزمان حكماً مقسطاً للبشرية بأسرها . وأما الطبيعة البشرية الناسوتية فهي جوهر رسالة المسيح له المجد . كيف يكون الناسوت أو الطبيعة الناسوتية هو أساس وجوه الرسالة ؟ الإجابة معروفة ولكن التفصيل بها غير ضروري فقد قمت بذلك مرات عديدة وأنتم ترفضونها جملة وتفصيلاً . الإنسان اكتسب الخطيئة الأصلية من آدم فانفصل عن الله كما انفل أبونا آدم . لكي تعود هذه الصِّلة بين الإنسان وبين الله ، لابد من وجود إنسان يضحي بنفسه عن الإنسان ، وكلمة الإنسان الأخيرة تعني كل البشرية. من صفات الضحية أو الفادي أن يكون من طبيعة المفدي أي الإنسان ، والصفة الثانية اللازمة هي أن يكون الفادي بلا خطيئة . هنا دعني أذكرك بما يقوم به المسلم في عيد الأضحى ، يشير بشكل أو بآخر إلى عدم جواز أن يكون الفادي خاطئاً . كما أعتقد فإن الخروف الذي يذبح في عيد الأضحى ، لا يجوز أن يكون مريضاً ، ومن الأمثلة على ذلك أنه لو كان الخروف مكسور الرجل أو مجروح وينقصه قطعة من جسمه فلا يصح أن يُذبح . بالتأكيد سترفض هذا الشرح كالعادة ، على اعتقادكم أن

مهاجر
سلطان -

تسال عن ادلة نبوة محمد وهي كثيرة ومنها:1-قال الله {وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ } وهذا الأمر قد تحقق فإن محمدا أكثر البشر ذِكرا على سطح الكرة الأرضية فلا يوجد من يُذكر أكثر منه الآذان مستمر على مدار الساعة على سطح الأرض . فما أن ينتهي الأذان في مكان إلا ويبدأ في المكان الذي يليه وهكذا إلى أن يعود إلى نفس النقطة مرة أخرى لذلك فإن جملة أشهد أن محمد رسول الله تتردد بصوت عالٍ مرتفع على مدار الساعة في كل أنحاء الدنيا هذا غير الصلاة المستمرة من المسلمين على محمد في صلواتهم ومجالسهم وجميع أحوالهم وقراءتهم للقرآن الذي أنزله الله عليه وكذلك قراءتهم لأحاديثه وسيرته وحرصهم على إتبُّاع سنته وغير ذلك مما لا يُحصى.2- قصة أبولهب عم الرسول والذي نزلت فيه سورة في القرآن الكريم اسمها سورة المسد وفيها يُخبر الله أن ابالهب وزوجته هم من أهل الناروقد تحقق هذا الأمر ومات أبولهب على الكفر رغم أن بين نزول سورة المسد وموت أبولهب أكثر من عشر سنوات فكيف علم محمد أن أبالهب سيموت كافرا ولن يدخل في الإسلام ؟ رغم أن عددا كبيرا من أعداءه قد دخلوا في الإسلام مثل أبوسفيان الذي كان قائد المشركين في معركة أحد ومعركة الخندق ومع ذلك دخل في الإسلام فكيف علِم النبي ان عمه أبالهب بالذات لن يدخل في الإسلام ؟ هذا دليل واضح على أن القرآن هو من عند الله وليس من عند البشر فهذا النوع من العلم المستقبلي لا يمكن لبشر معرفته.3- قال الله {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ } قبل نزول هذه الآية كان بعض الصحابة يتطوعون لحراسة النبي ولكن بعد نزول قوله تعالى وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ قال للصحابة”انصرفوا فقد عصمني الله” الان لو كان النبي مُدعيا للنبوة هل كان سيخاطر هذه المخاطرة بالمشي دون حراسة وقد كثُر أعداءه المتربصين به من العرب والعجم في الجزيرة العربية وخارجها فقد كان المشركون في مكة يريدون قتله وكذلك اليهود في المدينة والمجوس في بلاد فارس والروم في الشام وكذلك المنافقين وكثير من الأعراب في الجزيرة كلهم يريدون أن ينالوا من النبي لتنتهي الدعوة الإسلامية للأبد فهل سيكون بهذه الثقة المطلقة بحفظ الله له لو لم يكن متصلا بالوحي ؟وقد قا

مهاجر
سلطان -

يتبع:5-الإنسان بطبعه هو إبن بيئته ومجتمعه وثقافته وما يراه حوله لذلك المفروض أن نرى النبي يتكلم عن ما يراه ويسمعه حوله من الإرث الجاهلي الضخم من الأشعار والحروب والقصص التي لا تحصى في الجاهلية,لم يذكر القرآن شيئا منها أين حديث النبي عن نفسه في القرآن ؟لماذا لم يذكر شيئا عن مكان ولادته ولا عن طفولته ولا عن مراهقته ولا عن شبابه ولا عن ما حدث له في الأربعين سنة التي سبقت نزول الوحي؟هل هذا شيء طبيعي ؟إذا كان القرآن من صنع محمد فلماذا لم يذكر فيه أعز أصحابه من أمثال أبي بكر عنه ولو مرة واحدة بالإسم ؟ اين ذكر السيدة خديجة التي وقفت معه في أشد الأوقات صعوبة وتحملت في سبيل ذلك الأذى والحصار والجوع ؟لماذا لم يذكرها ولا مرة واحدة لو كان هو مؤلف القرآن ؟أين ذكر بناته ؟ لماذا لم يذكر أيا منهن أبدا ؟أين ذكر والدته آمنة بنت وهب ؟ بل العجيب أن هناك سورة كاملة بإسم مريم والدة عيسى !! عجيب فعلا أن تجد كتابا يقول المشككون أنه من تأليف محمد ثم لا تجد فيه سورة آمنة أو سورة خديجة أو سورة عائشة أو سورة فاطمة ولكن تجد سورة مريم ! لو كان محمد هو مؤلف القرآن أليس من المنطقي أن يقوم بتجاهل ذكر أقرب الأنبياء زمنيا إليه – عيسى – حتى ينساه الناس ؟عيسى عليه السلام ذُكر في القرآن 25 مرة ومحمد لم يُذكر سوى خمس مرات !! اربع مرات محمد ومرة واحدة أحمد يقوالدكتور غاري ميلر مؤلف كتاب ” القرآن المذهل ” : ” عندما قرأت القرآن لأول مرة كنت أتوقع أن أجد كلاما عن الصحراء وعن العادات والتقاليد المحلية في تلك البيئة الصحراوية البسيطة كنت أتوقع أن أقرأ عن بعض الأحداث العصيبة التي مرت على النبي محمد مثل وفاة زوجته خديجة أو وفاة بناته وأولاده لكنني لم أجد شيئا من ذلكبل الذي جعلني في حيرة من أمري أني وجدت أن هناك سورة كاملة في القرآن تُسمى سورة مريم وفيها تكريم لها لا يوجد له مثيل في كتب النصارى ولا في أناجيلهم !! وفي نفس الوقت لم أجد سورة عائشة أو سورة فاطمة ! وكذلك وجدت أن عيسى ذُكر بالاسم 25 مرة في القرآن في حين أن النبي محمد لم يذكر إلا 5 مرات فقط فزادت حيرتي إنتهى كلام ميلر ونُضيف أيضا أن موسى يُذكر في القرآن أكثر من 130 مرة !! بالله عليكم أيها المتشككون ما شأن رجل يعيش في صحراء مكة بموسى المصري الذي عاش قبله بألفي عام ليذكره 130 مرة ؟ كان يكفي محمدا أن يذكرموسى مرة أو مرت

مهاجر
سلطان -

يتبع...نعود للاسايب الثلاثة,تاملها بشكل متتابع : القرآن : اقتربت الساعة وانشق القمر وإن يروا آية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر وكذبوا واتبعوا أهواءهم وكل أمر مستقر ولقد جاءهم من الأنباء ما فيه مزدجر حكمة بالغة فما تغن النذر فتول عنهم يوم يدع الداع إلى شيء نكر مهطعين إلى الداع يقول الكافرون هذا يوم عسر الحديث القدسي : يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي , وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا , يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم , ياعبادي كلكم جائع إلا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم , يا عبادي كلكم عارٍ إلا من كسوته فاستكسوني أكسكم , يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعاً فاستغفروني أغفر لكم , يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني, يا عبادي , لو أن أولكم و آخركم, وإنكسم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئاً , يا عبادي لو أن أولكم و آخركم وإنكسم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك في ملكي شيئاً , يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنكسم وجنكم قاموا على صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر , يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيراً فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه الحديث النبوي : قال محمد: ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا الان هل يوجد شخص أميّ لم يُعرف طوال حياته بالشعر ولا بالخطابة ولا بالبلاغة أن يأتي فجأة بثلاثة أساليب كلامية بلاغية تتميز عن بعضها البعض ؟ والأعجب ان فطاحلة اللسان العربي في عصره لم يستطيعوا أن يأتوا بشيء مشابه ولا قريب مما أتى به هذا دليل على أن ما أتى به ليس من عنده بل من عند الله الدليل السابع : كيف علِم النبي أن زمزم لا تجف إلى يوم القيامة ؟ ورد في ماء زمزم : لا تنزف أبداً ولا تُذم لا تنزف أي لا تجف وقد رأى العالم بأسره هذا الكلام واقعا لا يجادل فيه أحد زمزم هو مجرد بئر صغيرة بجانب الكعبة يشبه تلك الأبار الصغيرة التي توجد في القرى والهِجر ومعروف أن أي بئر من هذا النوع فإن عمرها لن يتجاوز في أكثر الأحوال 100 عاما لو كان عدد من يستهلكه لا يزيد عن عدد سكان قرية صغيرة لكن زمزم فأمرها عجب 1400 سنة من الإستهلاك المتواصل على مدار الساعة ولا زالت تنضح

مهاجر
سلطان -

يتبع...ادلة ان القران كلام الله:1- تحدى الله الإنس والجن على أن يأتوا بمثله فعجزوا ، ثم تحداهم أن يأتوا بعشر سور فقط ، فعجزوا ثم تحداهم أن يأتوا بمثل أصغر سورة من القرآن فلم يستطيعوا ، مع أن الذين تحداهم كانوا أبلغ الخلق ، وأفصحهم ، والقرآن نزل بلغتهم ، ومع هذا أعلنوا عجزهم التام الكامل ، وبقي التحدي على مدار التاريخ ، فلم يستطع أحد من الخلق أن يأتي بشيء من ذلك ، ولو كان هذا كلام بشر لاستطاع بعض الخلق أن يأتي بمثله أو قريبا منه .2-أن البشر مهما كانوا من العلم والفهم فلابد أن يقع منهم الخطأ والسهو ، والنقص ، فلو كان القرآن ليس كلام الله لحصل فيه أنواع من الاختلاف والنقص ، ولكنه سالم من أي نقص أو خطأ أو تعارض ، بل كله حكمة ورحمة وعدل ، ومن ظن فيه تعارضا فإنما أتي من عقله المريض ، وفهمه الخاطئ ، ولو رجع إلى أهل العلم لبينوا له الصواب ، وكشفوا عنه الإشكال ، 3- أن الله تكفل بحفظ هذا القرآن العظيم كما قال تعالى (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) فكل حرف منه ينقله الآلاف عن الآلاف على مدار التاريخ لم يختلفوا في حرف واحد منه ، ولو حاول أي شخص أن يحرف فيه أو يزيد أو بنقص فإنه يفتضح مباشرة لأن الله هو الذي تكفل بحفظ القرآن بخلاف غيره من الكتب السماوية التي أنزلها الله لقوم النبي فقط وليس لجميع الخلق ، فلم يتكفل بحفظها بل وكل حفظها إلى أتباع الأنبياء فلم يحفظوها بل دخلها التحريف والتغيير المفسد لكثير من معانيها ، أما القرآن فقد أنزله الله لجميع الخلق على امتداد الزمن لأن رسالة محمد هي الرسالة الخاتمة ، فصار القرآن محفوظا في الصدور ، ومحفوظا في االسطور ، وحوادث التاريخ تثبت ذلك . فكم من شخص اجتهد في تحريف آيات القرآن وترويجها عند المسلمين فسرعان ما يفتضح أمره ، وينكشف زيفه ، حتى عند أطفال المسلمين . ومما يدل دلالة قطعية على أن هذا القرآن ليس من عند الرسول ، وإنما هو وحي من الله أوحاه له : 4- الإعجاز العظيم الذي اشتمل عليه القرآن في التشريعات ، والأحكام ، والقصص ، والعقائد ، الذي لا يمكن أن يصدر عن أي مخلوق مهما بلغ من العقل والفهم ، فمهما حاول الناس أن يسنوا تشريعات وقوانين لتنظيم حياتهم ، فلا يمكن أن تفلح ما دامت بعيدة عن توجيهات القرآن ، وبقدر هذا البعد بقدر ما يكون الفشل . 5- الإخبار بالأمور الغيبية الماضية والمستقبلية مما لا يمكن أن يس

مهاجر
سلطان -

يتبع...وأما الأخبار الكثيرة في القرآن عن البحار فبعضها لم يكتشف إلا في العصور المتأخرة وكثير منها لا يزال مجهولا. فمثلاً هذه حقيقة تم الوصول إليها بعد إقامة مئات من المحطات البحرية والتقاط الصور بالأقمار الصناعية والذي قال هذا الكلام هو البروفيسور شرايدر وهو من أكبر علماء البحار بألمانيا الغربية كان يقول : إذا تقدم العلم فلا بد أن يتراجع الدين. لكنه عندما سمع معاني آيات القرآن بهت وقال : إن هذا لا يمكن أن يكون كلام بشر ويأتي ( البروفيسور دورجاروا ) أستاذ علم جيولوجيا البحار ليعطينا ما وصل إليه العلم في قوله تعالى : ( أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ )فيقول لقد كان الإنسان في الماضي لا يستطيع أن يغوص بدون استخدام الآلات أكثر من عشرين مترا ولكننا نغوص الآن في أعماق البحار بواسطة المعدات الحديثة فنجد ظلاما شديدا على عمق مائتي متر الآية تقول( بَحْرٍ لُّجِّيٍّ ) كما أعطتنا اكتشافات أعماق البحار صورة لمعنى قوله( ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ ) فالمعروف أن ألوان الطيف سبعة منها الأحمر والأصفر والأزرق والأخضر والبرتقالي إلى آخره فإذا غصنا في أعماق البحر تختفي هذه الألوان واحدا بعد الآخر واختفاء كل لون يعطي ظلمة فالأحمر يختفي أولا ثم البرتقالي ثم الأصفر وآخر الألوان اختفاء هو اللون الأزرق على عمق مائتي متر كل لون يختفي يعطي جزءا من الظلمة حتى تصل إلى الظلمة الكاملة أما قوله ( مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ ) فقد ثبت علميا أن هناك فاصلا بين الجزء العميق من البحر والجزء العلوي وأن هذا الفاصل ملئ بالأمواج فكأن هناك أمواجا على حافة الجزء العميق المظلم من البحر وهذه لا نراها وهناك أمواج على سطح البحر وهذه نراها فكأنها موج من فوقه موج وهذه حقيقة علمية مؤكدة ولذلك قال البروفيسور دورجاروا عن هذه الآيات القرآنية : إن هذا لا يمكن أن يكون علما بشريا وينظر الأدلة المادية على وجود الله,والأمثلة على ذلك كثيرة جدا . 6-أن في القرآن بعض الآيات التي فيها معاتبة للنبي ، وذكر بعض الأمور التي نبه الله عليها نبيه وبعضها قد يكون فيها إحراج للنبي فلو كان هذا القرآن من عند رسول الله

مهاجر
سلطان -

انتي الان للمسيح:" أولاً ياسيد سلطان من واجبك الإعتراف بأن الحمل بالسيد المسيح وولادته لا مثيل لهما لا قبل الحدث ولا بعد الحدث . من ذلك نستطيع القول إن السيد المسيح فريد بين البشر ولا مثيل له أبداً"نعم الولادة لا مثيل لها ولكنها تبقى ولادة اي ان المسيح مولود اليس كذلك؟وطالما انه مولود فانه بشر كبقية البشر اليس كذلك؟هو فريد من حيث حصول الولادة ولكنه ليس فريدا بلحمه وجسمه بل يبقى بشرا اليس كذلك؟" العذراء حبلت به من روح الله ، وهذا لم يحصل أبداً لأحد" روح الله عندنا هو جبريل الذي نفخ في جيب درعها فحملت بالمسيح والقران يقول(إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) اذن كلمة"كن"هي الاصل والاساس," اما الطبيعة اللاهوتية فلكي يؤمن الناس به من خلال أعماله ومعجزاته ، ولكي يكون له القدرة على سحق الموت والقيامة منه " نحن لا نؤمن انه مات بل رفعه من خلقه حيا الى السماء وما زال حيا," الإنسان اكتسب الخطيئة الأصلية من آدم فانفصل عن الله كما انفل أبونا آدم" ادم اخطا فاخرجه ربه من الجنة ثم غفر له,اذن خطيئته انتهت بالخروج والمغفرة," لكي تعود هذه الصِّلة بين الإنسان وبين الله ، لابد من وجود إنسان يضحي بنفسه عن الإنسان" الصلة بين الرب والانسان موجودة وما زالت لمن عرف ربه وامن به واطاعه في اوامره ونواهيه,وليست بحاجة لانسان كائنا من كان ان يضحي بنفسة من اجل صلة كانت موجودة وما زالت," من صفات الضحية أو الفادي أن يكون من طبيعة المفدي أي الإنسان ، والصفة الثانية اللازمة هي أن يكون الفادي بلا خطيئة" من قال ذلك وما الدليل؟"هنا دعني أذكرك بما يقوم به المسلم في عيد الأضحى ، يشير بشكل أو بآخر إلى عدم جواز أن يكون الفادي خاطئاً" اضحياتنا ترتبط بما فعله ابونا ابراهيم بناء على رؤياه في المنام ورؤيا الانبياء حق,ابراهيم ضحى بكبش وليس بانسان,هل ادركت الفارق؟" ومن الأمثلة على ذلك أنه لو كان الخروف مكسور الرجل أو مجروح وينقصه قطعة من جسمه فلا يصح أن يُذبح " ولكن الخروف لم يكن خاطئا," بالتأكيد سترفض هذا الشرح كالعادة ، على اعتقادكم أن كل إنسان يجب أن يُسأل عن أخطائه ولا يجوز توريث الخطيئة" تماما," وهنا يجب التركيز على أن الخطأ يختلف عن الخطيئة الأصلية لدى الإنسان التي اكتسبها من الشيطان الذي أغوى حواء وحواء أغوت آدم" ادم اكتب خطيئته من الشيطان

سلطان العزيز !
Almouhajer -

مشاركاتك من 62-66 لن أتطرق إليها لأن المعلومات التي فيها لاتساوي الحبرالذي كُتبت فيه.فقط سأعلق على تطورالجنين الذي تعتبرونه قمة العلم.تطورالجنين جاء في الكتاب المقدس بشكله الصحيح,لأن تشكل الجنين وتطورأنسجته مخالف لما جاء في القرآن.من المعروف أن العظم لايكتمل تطوره إلابعدالبلوغ أي حوالي السنة السابعة عشة أو أكثر من العمر.كما أن القرآن مخطئ حين يقول أنه خلق العظم أولاً ثم كساه لحماً.انتهى تعليقي على مشاركاتك الخمس,فقط سأذكرك ياسلطان أنكم تذكرون الشيطان,ربما بالقدرالذي تذكرون به النبي محمد فَ/رفعنا لك ذكرك/إرميها ومايتلوها من تفاصيل,أختصرها بالنصيحة التالية"السيدالمسيح طاهرمسالم متواضع قادرعلى كل شيء.محمد ليس طاهراً وليس مسالماً وليس متواضعاً وليس قارداً على فعل شيء سوى معاشرة النساء والحروب.أنصحك نصيحة لوجه الله,أجلس مع نفسك ومع ضميرك وعقلك,وانتقِ أحدالإثنين ليكون مثلك الأعلى في الحياة"سأحاول الإختصار بالرد على نقطتين فقط من مشاركتك67,لأن هذه الأمورقد أشبعناها مناقشةعلى مدى سنوات , وكل واحد منَّا يتمسك برأيه.النقطة الأولى:فرادة السيد المسيح:وافقتَ على كل شيء فريد وفي النهاية تقول أنه بشر؟بالطبع هو بشرلكنه فريد ولا مثيل له.أما نقلك عن القرآن(إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ)أولاً:نحن لانعترف بقول القرآن هذا.ثانياً:هو قول خاطئ 100% فولادة المسيح ليست بالتأكيد كخلق آدم.آدم من التراب لكن المسيح حملته العذراءووُلد ولادة طبيعية,كما يولدكل إنسان.المستغرب أنكم تستشهدون بالشيء الخاطئ وتصدقونه؟! أين التشابه بين خلق آدم وولادة المسيح؟النقطة الثانية التي سأعلق عليها هي:توارث الخطيئة الأصلية ورحمة الله.تقول"مرة ثالثة الخطيئة الاصلية انتهت"لو أن الخطيئة الأصلية انتهت,لما كان الإنسان انفصل عن الله,والإنفصال عن الله يعني قابلية الإنسان لارتكاب الأخطاء كالزنا والكذب والسرقة..إلخ. رحمةالله اللازمة لعدم الذهاب إلى النار:هل يعتقد السيد سلطان أن النبي محمدالذي رفع الله ذكره..إلخ قالها من ذاته أم أن ذلك وحي من الله "إلا أن يتغمدني الله برحمته"فهل قولك واستشهادك الذي تلاه وأقتبس"فإن رحمة الله لا ينالها إلا من اجتهد في طاعة الله وأحسن العمل، كما قال تعالى: إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ وقال : إِنَّ ا

مهاجر
سلطان -

" مشاركاتك من 62-66 لن أتطرق إليها لأن المعلومات التي فيها لاتساوي الحبرالذي كُتبت فيه" انا اطبع على الكمبيوتر دون حبر,ثم لماذا تقول ذلك دون ان تبرر ما تقول؟هذا هروب.اما قولك: .كما أن القرآن مخطئ حين يقول أنه خلق العظم أولاً ثم كساه لحماً. العلم يقول ذلك الان:اكبر علماء التشريح والأجنّة في العَالم "البروفيسور" كيث مور" بعد أن رأى الآيات القرآنية التي سبقت بقرونٍ طويلة ما أثبته علم الأجنة لاحقاً في مراحل تكوين الجنين، وقف أمام الملأ معترفاً "اعترافاً متلفزاً":"إن "التعبيرات القرآنية عن مراحل تكون الجنين في الإنسان لتبلغ من الدقةِ والشمول ما لم يبلغه العلم الحديث،وتقول:السيدالمسيح طاهرمسالم متواضع قادرعلى كل شيء,وتقول:محمد ليس طاهراً وليس مسالماً وليس متواضعاً وليس قارداً على فعل شيء سوى معاشرة النساء والحروب ,هذه ادعاءات طالما لم تثبت ادلتها,وقولك:أجلس مع نفسك ومع ضميرك وعقلك,وانتقِ أحدالإثنين ليكون مثلك الأعلى في الحياة" جلست مع كل ما قلت وتوصلت الى نتيجة حتمية:محمد مثلي الاعلى,وتقول:الطبع هو بشرلكنه فريد ولا مثيل له.بينت لك انه فريد باسلوب ولادته,اما غيرها فهو نبي بشر كباقي الانبياء,وتقول:أنكم تستشهدون بالشيء الخاطئ وتصدقونه؟! أين التشابه بين خلق آدم وولادة المسيح؟ بل انتم من يستشهدون بالخطا الواضح,خلق ادم ابلغ من خلق المسيح,ادم خلقه الله من طين وقبل المسيح الذي ولدته امراة بنفخة من جبريل, " لو أن الخطيئة الأصلية انتهت,لما كان الإنسان انفصل عن الله,والإنفصال عن الله يعني قابلية الإنسان لارتكاب الأخطاء كالزنا والكذب والسرقة..إلخ" الانسان قابل للشر والخير بطبيعته وحسب اختياره هو شخصيا,فليس كل الناس من اهل الشر,اليس كذلك؟ " هل نبي الإسلام محمد من جملة الذين عنيتهم/لاينالها إلى من اجتهد../ هل هذه ال(من) تشمل محمد؟" نعم محمد من ضمنهم بحيث تشمله رحمة الله, " ل لكان من المفروض أن ينفي تماماً وروده النار.لا حاجة لنفيه لان الله قال:إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ وقال : إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَةَ اللَّهِ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ"فهو من المحسنين ومن الذين امنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله,ولذلك فرحمة الله تشمله," هل نبي الإسلام محمد من جملة الذين عنيتهم/لاينالها إلى من اجتهد

-

تطلب الأدلة على ماتصفه إدعاءات ياشيخ سلطان ؟! بالطبع المسيح طاهر والوحيد وأمه مريم لم ينخزه الشيطان وحسب عقيدتكم الغراء فهل تنكر ذلك وتطالبني بالأدلة !؟ أمركم أشد غرابة من أي شيء في الوجود . أما أن محمد مثل المسيح فيا ويلاه على هذا الإفتراء ! محمد حارب وقتل الناس وأرسل سرايا الغدر والإغتيال ، ويطالب السيد سلطان بالأدلة على ذلك ؟ إقرأ تاريخكم ياسلطان ومن العيب أن تطالبني بالأدلة وعي في قلوب كتبكم الغراء . ليكن محمد مثلك الأعلى فهذا واضح من أعمال داعش التي مثلها الأعلى هو محمد والقرآن . المهاجر مثله الأعلى هو السيد المسيح الذي يقول الحق ولايهاب لومة لائم . تتهمني بالهروب من الرد على ٦٢-٦٧ . ماهو الشيء المهم الذي يستحق الرد أصلاً؟ رفع الله ذكر محمد !! ياسلام !!! ورفع ذكر الشيطان كذلك !! ورفع ذكر المغضوب عليهم والضالين فقي كل صلاة يردد المسلم مرات عديدة طلبه لذلك الإله أن يهديه السراط المستقيم ، ليس كالمغضوب عليهم (اليهود) وليس كالضالين (المسيحيين) . إذن أين ميزة محمد في رفع ذكره ؟ ثم ماذا يفيد رفع الذكر ، إن كان أفعال هذا النبي لاتناسب مع السرط المستقيم ؟ (سرايا الإغتيال) على سبيل المثال . مبروك عليك مثلك الأعلى ياشيخ سلطان ، لكن لا تطالب بأدلة هي أوضح وأشهر من نار على علم من فضلك.

-

من أين لك يا حضرة السيدة الكاتبة أن تقرري أن أنجيلا ميركل ليست قديسة !؟ ثم ، وكما أظن وأعرف، العقيدة الإسلامية لاتؤمن بالقداسة والقديسين فماذا تريد القول سيدتنا الكاتبة . حتى يتم تطويب إحدى أو أحد الناس بالقداسة، لابد من دراسات وإحصائيات وجمع إختبارات بعض الناس الذي حدثت لديهم أعجوبة أو معجزة بشفاعة تلك المرأة أو ذلك الرجل المرشحين للتطويب بالقداسة ، والتحقق ١٠٠٪‏ من حصول هذه المعجزات فكيف تقرر السيدة الكاتبة شيئاً لايمكن إقراره بعد ؟!