فضاء الرأي

انه الجنون بعينه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لم يعد الرئيس التركي السيد اردوغان يمتلك الا الاتهامات التي ينشرها يمينا ويسارا، فكل من اتخذ قرارا لا يعجبه يتهمه باسلاموفوبيا واحيانا بالنازية والفاشية. ولعل اخر ما وقع فيه كان اتهامه لهولندا بانها نازية، علما وكما يعلم الجميع ان هولندا كانت ضحية الحكم النازي، لا بل ان الشعب الهولندي يعتبر من الشعوب الاوربية المنفتحة جدا على الاخر ثقافة وعلاقات.

ان الرئيس التركي يذكرنا حقا، برؤساء العالم الثالث او لنقل العرب في الخمسينيات الى بداية التسعينيات من القرن الماضي، حينما يصور نفسه على انه مستهدف من الكل لانه يحمل اجندة اسلامية اورسالة عالمية. فاسلامية السيد اردوغان لا تجيز له حق مهاجمة الاخرين وبالاخص حينما لا يتفقون معه في مخططاته او اهدافه. ولكن لكل دولة سياستها كما ترسمها هي وعلى العالم التعامل مع هذه السياسية وخصوصا ان لم تكن عدوانية، فالغاء تجمعات او غيرها، هو حق مشروع للدولة او للبلديات التي يزمع اقامتها فيها. وليس من حق دولة اخرى مهاجمتها على ما تخطط له او تنفذه ان كان بموافقة الشعب او ان الهيئة القائمة بالالغاء تحضى بثقة ناخبيها.

في هذه اللعبة التي لعبها اردوغان سابقا، وخسر فيها مع اسرائيل وروسيا خارجيا ولكنه ربح داخليا وعلى مستوى العربي ، هناك مخططات يريد ان ينفذها الرجل واهم مخطط له، هو الطموح الشخصي لكي يتزعم تركيا لفترة طويلة. ان اي تعديل دستوري يجيز منح صلاحيات كبيرة له، من المرجح ان يمنحه حق ان يتزعم تركيا فترات اخرى اضافية. والرجل يبدو مهوسا بهذا الامر ومستعد ان يضحي بالكثير من العلاقات السياسية والاقتصادية من اجل ذلك، وخصوصا انه وبهذه السياسيات التي يرد ان يفرضها على اوربا، مستندا الى دعم امريكي ملتبس لحد الان، يقامر بالكثير مما يربطه باوربا ومنها حقه ان يكون عضوا في الاتحاد الاوربي. 

ان التصعيد الذي قاده قادة حزب العدالة والتنمية، وعلى راسهم زعيمه السيد اردوغان، غايته حشد جماهير الاناضول وشرق وجنوب شرق تركيا، لتاييد التغيير الدستوري وبنسبة عالية، من خلال دغدغة المشاعر الدينية لهذه الجماهير. من انه مستهدف من اوربا الكافرة بسبب كونه قائد اسلامي يرغب في اعادة امجاد طغرلبك. في خطابه هذا يحمل السيد اردوغان الازدواجية التي يحملها اي خطاب دكتاتوري عنصري فاشل. متناسيا ان انجازات الاقتصاد التركي في السنوات الماضية كانت جراء سياسات الانفتاح التي بشر بها وعمل عليها في بدايات حكمه، مما رشحه ليكون نموذجا، لما يتوقع منه العالم للحكومات في المنطقة. الا ان هذا النجاح الاقتصادي، حول اردوغان الى شخص اخر، شخص عدواني، يريد تطبيق اجندة طموحة، لا تجعله قائدا للمنطقة او وريثا حقيقيا للسلطنة العثمانية بكل ما تحمله من السيطرة وفرض الامر الواقع، بل الاستعانة بالجاليات التركية العاملة في الغرب، والتي عملت تركيا على الدوام ان يكون لها ارتباط كبير مع بلدها، للتاثير على البلدان المضيفة لهذه الجاليات. 

السيد اردوغان مأخوذا بعدد ابناء الجالية التركية، في الغرب، اعتقد انه يمكن ان يملي شروطه على هذا الغرب، سواء لائمت هذه الشروط الواقع الغربي ام لا. متناسيا ان هذه الجالية وان كانت تركية المنبت، الا انها ايضا تحمل تعدد فيها، ما بين اليمين القومي والاسلامي والليبرالي، كما ان هذه الجاليات تنقسم انقساما كبيرا قوميا، فبالاضافة الى اتراك هناك كورد تركيا ولهم وزنهم الكبير في الجاليات، وليس الوزن العددي ولكن الوزن من ناحية التنظيم والقدرة على مجابهة مخططات تركيا والاتراك، التي يعتبرها الكورد، معادية لهم قوميا. وهناك السريان (الاشوريون) الاتراك وهم ايضا جالية كبيرة في بعض البلدان مثل فرنسا والمانيا والسويد وبلجيكا وهولندا. وهم ان كانوا خاملين نوعا ما سياسيا، الا ان هناك نمو كبير للمشاعر القومية والدينية المعادية لتطلعات اردوغان وحزبه بينهم، وخصوصا بعد التراجعات الكبير عن السياسيات الانفتاحية المعلنة في البدء.  ان الكثير من القوى الاوربية يدركون هذا الواقع والانقسام الكبير بين ابناء الجالية التركية، والتي رغم انهم باتوا يحملون جنسياتبلدانهم الجديدة، الا انهم يحتفظون بجنسيتهم وحقهم الانتخابي في تركيا. ويدركون ان الخلافات قد تنفلت وتتحول الى صراع معلن على امتداد الساحة الاوربية، غايته الانتقام والانتقام المتبادل. 

السيد اردوغان يرغب في تحقيق اجندته وطموحاته الشخصية، عارضا نفسه كالمنقذ الذي انتظرته الامة الاسلامية، ويريد في الوقت عينه من اوربا احترام غايته هذه ودعمه لتحقيق اهدافه والا فانها مصابة باسلاموفوبيا، منطلقا من رؤية ملتبسة تعتقد ان اوربا ضعيفة ومتهلهلة وهو قادر على اركاعها. وخصوصا ان قادتها يتكلمون لغة تصالحية وبصوت منخفض وباحث عن حلول في اقصى درجات الازمة، في حين ان صوته عالي ويجلجل، في التجمعات المقامة في تركيا، مهددا متوعدا بالانتقام ومطالبا بالاعتذارات التي لم تاتي لحد الان.

بالرغم من ان المانيا حاولت او ظهرت وكانها تحاول ان توازن الامور  بين منع بعض بلدياتها التجمعات المؤيدة لاردوغان من خلال منعها شعارات حزب العمال الكوردستاني وصور زعيمه المسجون عبدالله  اوجلان. الا ان الامور ستتخذ منحى اخر باعتقادنا، فالخضوع للابتزاز ومحاولة فرض الاجندة الشخصية على اوربا لم يعد يفيد، بل انه مضر للاستقرار الداخلي. ومن هنا ورغم التوقعات بان تركيا، ستعود  لمحاولة اصلاح ما تضرر من العلاقات بين تركيا واوربا، بعد ان يحقق التحشييد غايته، بالفوز بتثبيت التغييرات الدستورية. فاوربا باتت مدركة للخطر الذي يشكله هذا الكم الهائل من البشر المؤدلج دينيا والمعادي للاخر بتهمة الكفر وبانه حامل رسالة الله، والطامح لفرض وصايته على الجميع. لو تمكن الكورد من طرح ذاتهم كقوى علمانية حقيقية، فحينها باعتقادنا، سيكونون خير من يمكن الاستعانة بهم للجم الطموحات الغير المعقولة للسيد اردوغان،  والتي باتت لا تعرف حدود، ولا تهتم للاضرار التي تلحقها بتركيا وبمستقبل اوربا ذاتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انها الروح الصليبية
الخبيثة في العمق -

دعك من هذا الحقيقية ان اوروبا قد أبرزت وجهها العنصري الصليبي الحقود على الاسلام والمسلمين اوروبا لا تريد ثورة مسلحة في سوريا ولا تريد ثورة سلمية في مصر ولا ديمقراطية في تركيا. انه الحقد الصليبي حتما لماذا ترفض اوروبا مساندة تركيا وتدبر لها المكائد وتحتضن الديكتاتوريين من امثال بشار والسيسي .

التغيير الدستوري
مطلب سياسي قديم -

بعيداً عن نفسك الصليبي الذي فشلت وصايا يسوع وتعاليمه في تهذيبه وترويضه الا ان التغيير الدستوري ليصبح الرئيس رئيس الدولة والحكومة مطلب قديم قبل الزعيم المسلم اردوغان لمنع التضارب في الصلاحيات والسلطات بين رئيس الدولة ورئيس الحكومة .

التكفير المسيحي للآخرين
يطال جميع البشر -

يقول الشماس السابق وديع المصري / - أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي - قبل إسلامي -فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء. فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟أجاب: الرب يرحمنا ! ويجب ايضاً ان المسيحية تكفر المسلم واليهودي وطوائف عريضة من البشر بما في ذلك طوائف من داخل المسيحية نفسها وما الإبادات العظيمة التي ارتكبتها المسيحية طوال تاريخها المخزي للبشر في قارات العالم القديم والعالم الجديد الا على خلفية ان غيري المسيحي كافر ؟! اما التكفير في الاسلام ضد الاخر الكافر المشرك المسيحي ومن في حكمه لا يترتب نحوه شيء فلّه حق الاعتقاد وحق ممارسة المعتقد والحياة والعمل بدليل وجود ملايين المسيحيين وغيرهم في ارض الاسلام ولهم آلاف الكنايس والأديرة ولو كان العكس لتمت ابادة المسلمين كما حصل في اسبانيا وشرق اوروبا وقتل ملايين إبان الاستعمار الصليبي الغربي للمشرق في الجزائر والمغرب ومصر وافريقيا وآسيا المسيحي مجبول على الحقد وابادة الاخر حتى بعدما صار ملحد او لا ديني لاحظ انه خلال عشرين سنة قتل الصليبيون المسيحيون المحدثون أربعة ملايين مسلم بين أفغانستان والعراق والشيشان والبوسنة و قال وبيتهمونا الصليبيين بالارهاب ؟!!!

اردغان منطلقاته قومية
لطفي -

أعتقد ان منطلقات الرئيس التركي رجب طيب اردغان منطلقات قومية اكثر منها إسلامية وان غلفها بغلاف إسلامي غرضه استنهاض الامة التركية اضافة الى انه هذا برنامجه الانتخابي الذي جاء به الى السلطة منذ رئاسته لإسطنبول التي كانت غارقة في الفساد الحقيقي و المجازي فأنجز فيها مشروعه ولما سُئل عن سبب نجاحه فيها قال ببساطة لأننا لا نسرق ولا يحق لاحد ان يصادر على احد طموحه السياسي ولا برامجه وان كان يختلف معه ففي اوروبا ترفع شعارات مناهضة لحقوق الانسان تصل بسببه الى السلطة الذي تطرد به الأجانب واللاجئين او تضيق عليهم ومع ذلك لم نسمع اعتراضاً على سياستهم من دعاة حقوق الانسان ؟!

أمراض الذين امنوا
فول على طول -

الذين امنوا مصابون بأمراض عديدة أصعبها مرض الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدروهم ..هذا الوسواس قال لهم أن العالم يتامر عليكم ...والعالم يحقد عليكم وعلى الاسلام بالطبع - لا يوجد سبب واحد لذلك بل العكس - ..الذين امنوا قيل لهم ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ....لاحظ أن اليهود أو النصارى معرفة ب " أل " التعريف أى كل اليهود وكل النصارى على مر الأزمان لن يرضوا عن الذين امنوا ...مع أن التاريخ والجغرافيا ونصوص الأديان تؤكد العكس تماما ..أردوجان واحد من الذين امنوا ...مجرد أن يريد الرئيس المؤمن تمرير أى قانون معيب أو يريد أن يمتطى شعبة يؤكد لهم على أن ما يفعلة هو الاسلام وهو رجل مؤمن ويؤدى الفروض وزوجتة محجبة - أحيانا وليس كل الزوجات - لكن العالم يتربص بهم ولا يريد للاسلام أن يسطع نجمة وأنها مؤامرة على الاسلام والمسلمين ...مرض المؤامرة ومرض الوسواس الخناس من أصعب أمراض الذين امنوا ...ربنا يشفيهم قادر يا كريم . قال الكاتب السورى نضال نعيسة لا أحد يتامر على الأموات ..انتهى .

ارمني مسيحي 13,000,000
سبعة ملايين ارمني مسلم -

امام تركيا الاردوغانية العثمانية حساب وجواب على تركيا الاعتراف بجريمتها بحق الارمن والمسيحيين الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المتزقة الاكراد بندقية الايجار والاعتدار من الارمن وتعويضهم ماليا ومعنويا وارجاع ارمينياالغربية وارمينيا الصغرى والجزيرة الارمنية والخليج الارمني الى جمهورية ارمينيا حيث تركيا حرمت الارمن من وطنهم اكثر من مائة عام وتعويض الدولة الارمنية والشعب الارمني والكنائس الارمنية ليس فقط عن خسائر ابادة الارمن فقط بل يجب تعويض الارمن عن مائة عام من استغلال تركيا الغير شرعي للاراضي الارمنية المحتلة مثل فان ودياربكر /ديكراناكيرد واضنه والانيا السياحية ويوجد في العالم وتركيا الان ثلاثة عشر مليون ارمني مسيحي وسبعة ملايين ارمني مسلم مستكردين ومستتركين واجبرو على اعتناق الاسلام وعشرات الالاف منهم رجعو ويرجعون لدين ابائهم المسيحية ولحضن امتهم الارمنية امين

هل تجد مسلماً من بين هؤلاء
القتلة السفاحين ؟! -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد ؟

من وراء اكذوبة
ابادة الارمن ؟! -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م! ٢/ دور جماعة الاتحاد والترقي في إسقاط الخلافة العثمانية وذلك عام 1908م وإجبار السلطان عبد الحميد الثاني على الاعتزال! وإدخال فقرة في الدستور الجديد تسمح لكل المواطنين العثمانيين بالتسلح مما وفر غطاءً قانونياً للأقليات بالتسلح! واستغل الأرمن هذا التشريع الجديد بجمع وتخزين الأسلحة التي حابوا بها المسلمين وقتلوهم! حيث بدأ العدوان الأرمني على المسلمين في مدينة أطنة Adana قبل منتصف عام 1909م بقيادة أسقف مدينة (أسفين) المدعو موستش!دور السفراء والقناصل الغربيين والمبشرين البروتستانت الأمريكيين في تضليل الرأي العام ونشر تقارير مبالغ فيها عن قتلى الأرمن وغض الطرف عن قتلى المسلمين بل وتعمد الكذب في أحايين كثيرة وقد كان للقنصل الأمريكي المتهم بالتعصب للأرمن دور في نشر هذه الأضاليل! ولم يكن القنصل الفرنسي أقل افتراءً من القنصل الأمريكي والروسي وغير

كنايس الذين كفروا مصانع
للكراهية والحقد والافتراء -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله

منزل آن فرانك
Rizgar -

منزل آن فرانك Anne Frank House هو البيت التاريخي ومتحف السيرة الذاتية المخصص لكاتبة اليوميات اليهودية الشهيرة آن فرانك، خلال الحرب العالمية الثانية اختبأت الفلة آن فرانك من الاضطهاد النازي مع عائلتها وأربعة أشخاص آخرين في غرف مخبأة في الجزء الخلفي من هذا المنزل، وعلي الرغم من عدم نجاة آن فرانك من الحرب فتم نشر مذكراتها في عام 1947، وفي يوم 3 مايو 1960 تم افتتاح منزل آن فرانك كمتحف للجمهور ليحافظ على مكان الاختباء، ويحتوي المتحف على معرض دائم عن حياة آن فرانك...زيارة المتحف في امستردام ضروري لكل انسان ذو ضمير حي . لا اتصور وجود ترجمة لمذكرات انا فرانك باللغة العربية . عند زيارتي لمتحف فرانك فكرت في تقارب النازيين العرب خلال عمليات الانفال والنازيين الالمان .

حمى قومية مفيدة للطرفين
لطفي -

وأظن ان التلاسن التركي / الاوروبي يفيد الطرفين حيث ان إذكاء الروح القومية سيرفع من اسهم اردوغان وحصوله على تصويت يمرر به اقتراحه وهو في نفس الوقت جيد لأحزاب الأقلية في اوروبا الطامحة للوصول الى السلطة على وقع هذا التلاسن والاستنفار القومي وكما يقول المثل المصري الميكافيلي اللي تغلب بو العب بو !

واستغل الاتراك غباء
Rizgar -

الدول الغربية واسرائيل عاملوا تركيا كطفل مدلل خلال ٨٠ عاما حقدا بالروس واستغل الاتراك غباء الغرب لمصالحهم القومية ولقتل الكورد . جّهز المانيا الجهاز السري التركي بالاعتدة والاسلحة وادوات التعذيب خلال ٥٠ سنة الا خيرة ومجانا, دعم المانيا تركيا اقتصاديا وفتح باب العمل للجوعى الاتراك . لولا المساعدات الغربية الى تركيا لا نهارات تركيا خلال الستينات. اهدى ايزنهاور ١٩٤٧ بليون دولار هدية الى الميزانية التركية . دعم ويدعم كوريا الجنوبية بعد قتل الف وخمسة اتراك ١٩٥٣ في محاربة الشيوعية ضمن مرتزقة NATO , سكت العالم الغربي عن شراسة وجرائم الدولة التركية ضد الشعب الكوردي . يعامل اليوم اردوغان الغرب باحقر اسلوب لان نفاقهم ساعد الدولة التركية في ابادة الشعب الكوردي. يلعب اردوغان على الحس العنصري التركي , الطبقات الشعبية يصّوت لا ردوغان , مع كل جرائم اردوغان فانه ثاني رئيس بعد اتاتورك من ناحية الشعبية .

المجانين والاغبياء
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

نحب المجانين والاغبياء , لولا غباء صدام , هل كان بامكان تدمير الكيان العنصر ي العربي العراقي بهذه السهولة ؟ ؟ لولا غباء بشار , هل كان بامكان تدمير الكيان العنصر ي العربي السوري بهذه السهولة ؟ بحاجة ماسة الى غبي اخر في تركيا .

رحم اللة المشعوذين
فول على طول -

الى المشعوذين والدجالين والنصابين طالبى الحور والغلمان وراغبى المتعة فى كل مكان فى الأرض وفى الأخرة كمان وكأن اللة خلقهم مثل التيوس والثيران ..الذين يعيشون على أمل واحد وهو الجنس والأكل فى الأرض والجنة المزعومة..جنة الحور والولدان والانتصاب الدائم ومدة الجماع سبعون عام . تعريف المشعوذ : هو مخلوق ارتكازى معبأ بنصوص الكراهية ..يقرأها وينفذها دون مناقشة ولذلك فهو يؤمن بالانتحار والحوريات والغلمان ..عكس البشر العاديين الذى يؤمنون بأن النفس والحياة هبة من الخالق ولا يجوز بأى حال من الأحوال القضاء عليها بالانتحار - ممكن لأصحاب الأمراض العقلية والنفسية فقط دون وعى منهم - ..والمشعوذ مخلوق غريب فهو يهرب دائما الى اللامكان واللازمان ...والمشعوذ يبادر بالشتائم واتهام الأخرين ولكن ليس عندة رد . والمشعوذ عندما نكلمة عن نصوص مقدسة يهرب الى التاريخ ..مع أن تاريخ المشعوذين لا يسر .. والمشعوذ مثل جهاز التسجيل ..تضغط على زرار التشغيل ويكرر نفس الكلام ويعاود نفس الشريط دون أن يقرأ كلمة واحدة مما يأتى بة ...وان قرأ لا يفهم فهو مجرد جهاز تسجيل - نقل كوبى وبيست - ونداء أخير للمشعوذين : يجب أن يكون الرد مؤيدا بالنصوص التى توثق كلامكم ...واضح ؟ كفاكم شعوذة ونطلب لكم الشفاء . ويعانى المشعوذ من الاسقاط وهو أن يسقط ما عندة على الأخرين ...ويعانى من مرض الكذب وهو مرض مزمن ولا يستطيع التخلى عنة لأنة نص مقدس لدية ..ويعانى من أمراض المؤامرة ...دائما يعلق فشلة على الأخرين ..أو يقول لك أن الأخرين أيضا لديهم نصوص سيئة وكأن هذا يخلصىة مما فية وهو يعرف أنة يكذب ولا يتجمل ...ويعانى أيضا من مرض اللف والدوران بمعنى يلف ويدور ويحاول تجميل القبيح وتكون النتيجة أقبح من القبيح نفسة .. وأيضا يعانى من طول اللسان وسوء الأدب ..المهم كيف تتعامل مع المشعوذين ؟ أبدا وبكل بساطة تظل تطرق على رأسة بالمطارق وساعتها سوف يفيق أو يسقط صريعا ...رحم اللة المشعوذين .

هل المسيحي بهذه الهشاشة
يغير دينه مع اول كف ؟!! -

من السخف الكلام يا ارمني صليبي حقود وقد دخلنا القرن الواحد والعشرون عن اجبار احد على الاسلام ليه همه المسيحيين محطوطين في زريبه لا يستطيعون الهروب منها للعودة الى دينهم الاصلي ؟! انت بهذا الكلام تسيء الى المسيح والمسيحية وتظهر الانسان المسيحي انسان جبان غير قادر على الدفاع عن نفسه والثبات على معتقده مع اننا قرأنا في التاريخ المسيحي عن بشر مسيحيين تم قليهم في الزيت ونشروا بالمناشير من مسيحيين مثلهم من مذهب آخر حتى يغيروا مذهبهم ولم يفعلوا وفضلوا الموت .

الى الدواعش التركية
والكردية يا اولاد التقية -

الى الدواعش التركية والكردية لو لم تكونوا سخفاء لما نعتموني بالسخيف فالسخفاء امثالكم دائما يكدبون الحقيقة وبدون دليل فالمسيحية ديانة قوية والارمن اول شعب مسيحي وقد قتل ثلاثة ملايين ارمني 3,000,000 في الفترة 1894-1923 والابادة الارمنية والمسيحية حقيقة واقعية وموثقة والدليل ان الارمن سكان الاناضول الاصليين فرغت منهم الاناضول ويوجد فقط الان الارمن المستكردين والمستتركين المجبرين على اعتناق الاسلام فسكان ديرسيمون/ديرسيم/تونجلي مثلا تسعون بالمائة ارمن مسلمون 90%ولا نتكلم على العشائر العربية في العراق وسوريا والاردن مثل شمر وعنيزة الذين استعبدوا مئات الالاف من نساء واطفال الارمن وفي معان في الاردن مثلا وعانة وراوة وتلعفر التركمانية في العراق مثلا ان ثلاثين دولة في العالم اعترفت بالابادة الارمنية والمسيحية ولن ينفعكم التقية الكدبة الحلال يا اولاد التقية

ما عندنا تقية يا اولاد
الكذب المقدس على الرب -

لم نصفك بالسخف يا ارمني صليبي يا ابو الثلاث كذبات الآب الابن الروح القدس. لإنك لا تستأهل هذا الوصف الذي سيرفع من مكانتك وإنما وصفنا كلامك بالسخف وهنا الفرق ياللي ما بتفهم ، أعلم ان المسلمين السُنة وهم غالب اهل الاسلام ليس عندهم تقية .. التقية عند اخوانكم الشيعة الأمامية الجعفرية الموسوية والنصيرية والعلوية والدروز واليهود وغيرهم اما نحن فليس لدينا تقية ونحن لا نكذب انتم اهل الكذب المقدس عندما كذبتم على الله وافتريتم عليه وادعيتم انه له ابن وان هذا الابن صار الاله ذاته ولم تخبرونا عن مصير الآب سيأتي يوم وننتقم منكم أشد انتقام يا ارمن يا احفاد وأسلاف السفاحين المجرمين الصليبيين الحاقدين ومن أفلت من أسلافكم من عقاب الدنيا فنار الابدية في انتظاره فوق عذابه في قبره الآن يا احفاد الذباحين القتلة المجرمين سننتقم يوماً .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

لم يعد الرئيس التركي السيد اردوغان يمتلك الا الاتهامات التي ينشرها يمينا ويسارا، فكل من اتخذ قرارا لا يعجبه يتهمه باسلاموفوبيا واحيانا بالنازية والفاشية. ولعل اخر ما وقع فيه كان اتهامه لهولندا بانها نازية، ))<< يقولون "" تسالي الليالي مع الماسونيه ""

اردوغان يفضح دور هولندا
في مذبحة مسلمي البوسنة -

ذكّر الزعيم المسلم. حفيد العثمانيين العظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدور القوات الهولندية في مجزرة سربرنيتسا، التي سلّمت آلافاً من مسلمي البوسنة إلى القوات الصربية الصليبية التي ارتكبت المجزرة بحقهم عام 1995.وقال الزعيم المسلم أردوغان نعرف هولندا ونعرف الهولنديين الذين تورطوا في مجزرة سربرنيتسا”.وأشار الزعيم الرئيس التركي، إلى مقتل نحو 8 آلاف مسلم بوسني في تلك المجزرة.وسلّمت القوات الهولندية التي كانت متمركزة في سربرنيتسا عام 1995، آلاف البوسنيين ممن لجأوا إليها، إلى القوات الصربية بقيادة السفّاح الصليبي المسيحي راتكو ملاديتش، التي قتلت أعداداً كبيرة منهم، فيما عرف بمذبحة سربرنيتسا.وحول عرقلة هولندا مشاركة وزيرين تركيين في تجمع لأبناء الجالية التركية، السبت الماضي، قال الزعيم أردوغان “ما تعرضت له وزيرة الأسرة ليس إهانة لتركيا ومواطنيها فقط وإنما للقانون والأعراف الدولية”.وتابع القول “إن نهضة تركيا التي شكلت أملاً لكثيرين، أصبحت تمثّل كابوساً لآخرين مثل ألمانيا وهولندا”.وانتقد الزعيم المسلم أردوغان المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي أعلنت وقوفها إلى جانب هولندا، على خلفية التوتر الأخير مع تركيا.وخاطب الزعيم أردوغان ميركل قائلاً “نعرف أنك لا تختلفين عنهم”.( صليبية مثلهم )ودعا المواطنين الهولنديين من أصول تركية ومسلمة وأجنبية عموماً، إلى عدم التصويت لصالح حزبي رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، والزعيم اليميني المتطرف غيرت فيلدرز، في الانتخابات العامة غداً.وتشهد هولندا، غداً الأربعاء، انتخابات عامة في ظل تبني الأحزاب السياسية في البلاد، حملات انتخابية تسودها خطابات عنصرية صليبية ومعادية للأجانب على نطاق واسع.وشدد الزعيم أردوغان على أن “الاتحاد الأوروبي لم يعد رمزاً لسيادة القانون وحقوق الإنسان والحريات، بالنسبة للدول الراغبة بالتعاون معه”.وأكد أن تركيا ستكثف جهودها في مكافحة العنصرية ومعاداة الإسلام (الإسلاموفوبيا)، من خلال كافة المحافل الدولية، وعلى رأسها منظمة التعاون الإسلامي.