فضاء الرأي

ثقافة المعارضة عند الغوغاء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

"استخدام الحقوق ليس من الضروري أن يكون&دائماً&مفيد" هذه النظرية عادة نبرهنها للطلاب في علوم الرياضيات. فأحيانا يكون&للطالب&الحق في استخدام طريقة معينة لأنها لا تتطلب شروطاً&محددة على المسألة، ولكن عن التطبيق&يجد أنها لا تؤدي إلى النتائج المرجوة!!!. ولذلك&من&الحكمة عند&استخدام الحق أن نتأكد من أنه سوف يؤدي إلى الحلول الصحية.&علينا قبل أن نبحث عن الحل أن نتأكد أنه موجود حتى&لا يضيع&الجهد&في البحث&عن أشياء غير موجودة.

من هذه الحقيقة العلمية البسيطة أجد أنه من الضروري أن ُنعرف الحق في المعارضة وكيف يتحول عند الغوغاء إلى "مقاومة" حيث يعتقد الغوغاء أن لهم الحق في حرية التعبير عن الرأي حتى ولو كان هذا الرأي مدمر للأستقرار الأمني وللسلم&الأجتماعي&للمجتمعات&التي يعيشون فيها. في الحقيقة أنني بحثت&في معظم القواميسس العربية&فعرفت أن&الغوغاء&هم&السِّفْلة والرِّعاع من النَّاس ؛ لكثرة لغَطهم وصياحهم&بدون هدفا واضحا.&فالغوغاء&لا يفهمون الفروق بين معاني المعارضة و المقاومة.

في العلوم السياسية يمكن لنا أن نلخص مفهوم المعارضة على أنه الرأي الآخر الذي يحسن ويضبط سياسات الحكومات في اتجاه تحقيق خطط الإصلاحات الثقافية&والاقتصادية&والاجتماعية&وذلك عن طريق تقديم المشورة والنصيحة المخلصة من خلال مجالس النواب. بيد أن الكثيرين ممن يعتبرون أنفسهم معارضين لا يهدفون إلى تقويم السياسات الحكومية بل إلى مقاومتها وحتى إلى إلى هدمها وطمس إنجازاتها إن أستطاعوا إلى ذلك سبيلاً وذلك لأنهم من الهوجاء الذين إذا ما دخلوا في فضاء السياسة أذاعوا الشائعات وحرفوا الواقع وقلببوا الحقائق بهدف تشتيت قدرات وطاقات الحكام والحكومات عن الأتجاه قدما نحو تحقيق طموحات الشعوب.

تعالوا&أنظروا&ما هي آليات المعارضة الصحيحة التي&تنتهجها&الدول الحديثة.. فقد صرحت السيدة أندريا ناليس "الحزب الديمقراطي&الاشتراكي&لن يوافق، لا فى البرلمان ولا في&الحكومة، على مشاركة ألمانيا في&الحرب فى سوريا".&وكان ذلك ردا على تصريحات المستشارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل " إن ألمانيا لا يمكنها أن تدير ظهرها لدى حدوث هجوم على مدينة إدلب بسوريا".&كما قال بعض الخبراء ردا على سؤال للحزب اليساري الراديكالي "دي لينكه" المعارض للضربات إن "استخدام القوة العسكرية ضد دولة لمعاقبتها على انتهاكها اتفاقية دولية يشكل انتهاكا لحظر اللجوء إلى العنف الذي ينص عليه القانون الدولي".&هكذا يتضح أن مكان المعارضة الوطنية هو في البرلمان أو في&اجتماعات&ومناقشات الحكومة وأن الرأي المعارض يجب أن يكون مع مصالح الدولة بالحجة القانونية&وتقديم&الحلول البديلة وليس ضد المصالح العليا للبلاد كما يفعل الغوغاء.

لكن من الجهة الأخرى نرى أن على الحكام&العرب والحكومات والشعوب دوما أن يتأملوا في القول الحكيم "قَالَ سَنَنظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ" بالتوازي مع "&إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

أيها الحكام العرب إن&الغوغاء&الذين يدعون أنفسهم معارضين ليسوا كذلك .. انهم&مقاومون أشرار&والمقاومة شيء والمعارضة شيء آخر. فالمعارضة تهدف كما اسلفنا الى تحسين الأداء أما المقاومة&فتهدف إلى&عرقلة بل وهدم الإنجازات... المقاومة تهدف إلى إحباط الشعوب... المقاومة تهدف إلى تشويه صورة الحكام والمسئولين ونشر مقاطع إعلامية ومقاطع فيديوهات من هنا ومن هناك لأفساد السلم الأجتماعي&&حيث يقدمون معلومات مبنية على الأوهام وكما قال ستيفين هوكينج " وهم العرفة أخطر من الجهل".&

إن أخطر عدو تواجهه المنطقة العربية هم المعارضون الهوجاء الذين تمولهم للأسف دول معادية للعرب وتمولهم بالمال وتفصح لهم الفضائيات التي تديرها بعض أجهزة الأستخبارات المعروفة أو المجهولة بهدف أسقاط الدول التي لم يستطيعوا اسقاطها بآليات ما يسمى الربيع العربي.

إن&مقاومة الدول المستقرة أمنيا لا&تسمى معارضة.. مقاومة&السلم&الاجتماعي&لا&تسمى معارضة..&مقاومة الإصلاحات الثقافية والفكرية لا تسمى معارضة... نشر الأكاذيب والشائعات عن&المسؤولين&والحكومات لا تسمى معارضة... حرية التعبير التي تهدف إلى خلق الفوضى لا تسمى معارضة... حرية الرأي التي تساعد الدول والكيانات العدوة على إضعاف الدول&المستقرة&واسقاطها ليس معارضة.&ولذلك&فهؤلاء ليسوا بمعارضين بل مقاومين يجب التصدي لهم بكل القوة&والحزم&وأن تتخذ ضدهم الإجراءات القانونية والدستورية بأعتبارهم جناة في حق شعوبهم&وأوطانهم.

على الحكام العرب ألا يسمحوا بالمصالحة مع أولئك المقاومين الفسدة الفاسدين والحقدة الحاقدين الذين قاوموا ولا يزالون يقاومون في العلن والخفاء من خلال الفضائيات ووسائل التواصل. &لا تبالوا&بمن ينادي من وقت لأخر بالتصالح بين النور والظلام&لأنه&إما جاهل جهول وإما مسيس ممول خائن وعميل وهو أيضا يدخل ضمن قائمة المقاومين الهوجاء، مع خالص التحيات&والتقدير.

shoukrala@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغزو العربي كله خير وبركة
على مسيحيي المنطقة -

على خلاف ما يروجه ابناء الكراهية والحقد الكنسي من ابناء الخطية والرهبان من الصليبيين المشارقة خاصة ارثوذوكس مصر تربية شنودة وتواضروط فهذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني عكس ما تطالبهم به الوصايا من محبة الاخر ولو كان عدواً ايها الانعزاليون المسيحيون انتم بمعيار المسيح مهرطقون ومصيركم جحيم الابدية لانكم خالفتم التعاليم و زدتم عليها الكذب والافتراء والسباب والتهجم على دين وامة لم تضركم أبداً وعاملتكم بمنتهى التسامح المأمورة به في قرآنها وسـنة نبيها .

تحريض حقير ومرفوض ارثوذوكسي
وعناق البيادة والصليب الى سقوط -

هذا تحريض بائس و حقير ومرفوض من احد رعايا الكنيسة الارثوذوكسية في المهجر هذه الكنيسة التي اصطفت دائما مع الطواغيت ضد اماني الشعب في الحرية والكرامة ان مفردات هذا الكاتب البائس كفاية لمحاكمته ان الادبيات في المسيحية تقول ان المسيح عليه السلام جاء ليخلص الانسان من الطغيان فما بال اتباعه يحرضون الحكومات على الشعوب وينعتونها ونخبتها بالغوغاء اننا ندين باشد العبارات اتباع تواضروط الذي يريد ان يعبد شعب الكنيسة للطغاة معتقدا ان في ذلك مجده وهو لا يعدو ان يكون بيادة في رجل العسكر يسقط عناق وتحالف البيادة والصليب ضد الامة المصرية وشعوب المنطقة .

الهوجاء الجدد
عقروط -

المعلقان 1، 2 يبدو أنهما شخص واحد من هؤلاء المقاومين الجدد الذين أشار إليهم الكاتب في مقالته التحليلية العلمية العميقة

لا تهرب يا ربوت
فول على طول -

يا شيخ ربوت وبعيدا عن بذاءاتك التى يعرفها كل رواد الموقع نقول لك ونأمرك بعدم الهروب الى سفسطة فارغة . نصوصكم التحريضية الارهابية التى جعلت منكم ربوتات جاهزة للانفجار معروفة للجميع ولا تقدر أن تنتكرها ..نصوصكم المقدسة التى تعبئكم بالكراهية للأخرين أصبحت مفضوحة على الملأ الان ولا تقدر أن تهرب منها ..بل أصبحتك كارهين لأنفسكم وليس للأخرين فقط ..نحن نقرأها لكم بصوت مسموع ولا نأتيكم بشئ من عندنا والكل يعرف ذلك وأولهم أنت ولكن تكذبون على أنفسكم والناس تضحك عليكم وتزدريكم ليس الا ..تحياتى يا ربوت . يتبع

المعارضة عند الغوغاء .
فول على طول -

إن أخطر عدو تواجهه المنطقة العربية هم المعارضون الهوجاء الذين تمولهم للأسف دول معادية للعرب وتمولهم بالمال وتفصح لهم الفضائيات التي تديرها بعض أجهزة الأستخبارات المعروفة أو المجهولة بهدف أسقاط الدول التي لم يستطيعوا اسقاطها بآليات ما يسمى الربيع العربي...انتهى الاقتباس . سيدى الكاتب هذا الكلام غير دقيق . العرب والمسلمين فى حالة عداء مع العالم كلة ومع أنفسهم وضد بعضهم أما نظرية المؤامرة فهى معروفة ويؤمن بها الفاشل والمأزوم والمهزوم ذاتيا ونفسيا والذى ليس لة أى دور فى الحضارة وليس لة موضع قدم وخاصة فى عالم اليوم . ..لا دور ثقافى ولا حضارى ولا أخلاقى ولا اقتصادى ولا دينى بل كل أدوارة هدامة عدوانية ارهابية . الذين أمنوا 73 فرقة وواحدة فقط هى الناجية ولكن المصطفى لم يقول لهم مواصفات الفرقة الناجية بل تركهم يتنازعون فيما بينهم . النهاية لا فرق بين المعارضة وبين الحاكم .

الى الشيخ ربوت وبعد التحية
فول على طول -

يا شيخ ربوت أنتم عبيد الشيطان والخطيئة . أنتم تمجدون الغزو حتى تاريخة وتقولون عن الغزاة سيدنا فلان وسيدنا علان رضى اللة عنهم وهذا فكر مخبول ومن نسج الشيطان . الغزو ثقافة همجية ومن وحى الشيطان فقط . والمخبولين والمشعوذين فقط هم من يمتدحون الغزو ويرونة شيئا جميلا ..ثقافة شيطانية حقا ولا شئ أخر . لا تنسي أن العناق الفعلى بين السيف والمصحف وأعدوا لهم ..أى بين الارهاب والاسلام ..للأسف أنة عناق شرعى وموجود فى أعلام دولة اسلامية كبرى ورمز لجماعتكم الارهابية وعلى الصفحات الأولى من كتبكم المقدسة ...ولا تنسي أن أصحاب البيادة هم من المؤمنين أمثالك والخلاف بينكم معروف سببة وهذا يتكرر منذ بدء الدعوة ..اقرأ تاريخكم وأنت تعرف ولابد أن تستعين بصديق يفهمك . سلام يا ربوت .

في البدء كان ولا زال الارهاب والاجرام مسيحياً
عشرة مجلدات ضخمة تؤرخ لارهاب ابناء الخطية -

؟!المؤرخ المسيحي أندرو ملر في كتابه مختصر تاريخ الكنيسة ص222 يقول:{ كان الغرض الذي يعترف به شارلمان هو غرس المسيحية في أجزاء ألمانيا النائية ، ولكنه استخدم لذلك وسائل عنيفة جدا فكان يضطر الألوف للدخول في مياه المعمودية تخلصا من الموت الشنيع.وكان الاصطلاح الذي يستخدمه الغازي هو (السيف أو المعمودية) وقد سنّ قانونا يقضي بعقوبة الموت على كل من يرفض المعمودية ولم يكن يقبل عقد أية هدنة لا تكون المعمودية شرطها الأساسي وكان شعار الفرنسيين الاهتداء أو الإعدام }.فهل انتشرت المسيحية بالمحبة ؟؟وطبعا هذا بسبب نصوص الكتاب المقدس !!يقول يسوع: [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]ويقول: [اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي].[Lk.19.27]ويقول في العهد القديم: [تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ].[Hos.13.16 وانصح بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره .

اتفرج يا مؤمن كيف تربي كنيسة الارثوذوكس
اطفالها ورعاياها من ثمارهم تعرفونهم قال المسيح -

مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه ؟ بل ومازال دينه ينتشر إلي الآن ؟ مع انه مكتوب في كتاب موسي ( كتاب ارميا ) إن الله وعد بإهلاك كل إنسان يدعي النبوة هو و أسرته في خلال عام ؟ج: يجيب القسيس ( لعل الله يريد أن يختبر المسيحيين به ).مواقف محيرة:-

كنيسة الارثوذوكس بمصر والمهجر وتكفير عموم البشر
بما فيهم المسيحيين الآخرين واحتكار الملكوت ؟!! -

وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها ، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيفسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله". الأنبا بيشوي الأرثوذكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. ولعنة الله على عقائد الكاثوليك الأنبا بيشوى - لعنة الله على عقائد الكاثوليك الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ! هههههه

اقوى نصوص القتل والابادة والنهب والغزو والسبي
تحت قيادة رب الجنود القائد العام لجيوش الصليب -

إليك يا ارثوذوكسي صليبي اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):

شوف يا خويا من يتكلم عن السلم الاجتماعي
الارثوذوكسي الذي تحترف كنيسته اثارة الاحتراب الأهلي -

شوف يا مؤمن موحد من يتكلم عن السلم الاجتماعي ؟! الارثوذوكسي الذي تحترف كنيسته من اعلى راس فيها الى اصغر خدام في كنيسة اثارة الاحتراب الأهلي عبر اصطفافها مع الطغاة العسكر المستبدين منذ ٥٢ ضد الامة المصرية في الحرية والكرامة وتخرج رعاياها تحت طائلة الارهاب الكنسي والحرمان ان قولوا نعم لدستور العسكر وغيره من مناسبات و التي تستكتب الاف الاقلام ولديها الاف المنصات التي تهاجم رسول الاسلام باقذع الالفاظ وتهاجم المسلمين الذين ما ضروها بشيء فهاهم رعاياها بالملايين زي الهسهس والاكلان ولهم آلاف الكنايس والاديرة بحجم لبنان وعايشيين متنغنغين بياكلوا حلاوه وبقلاوه ومع ذلك لا يكفون عن شتم المسلمين والاسلام عمرك شوفت اوسخ من كده طائفة يا مؤمن ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا .

جذور الارهاب الارثوذوكسي بمصر ورموزه ومدارسه
و اتباعه اللي لابسين بدل وعاملين دكاترة ؟! -

أعلن الإرهابي المتطرف إبراهيم فهمي المحامي أحد خريجي مدارس الأحد المتطرفة تأسيس جماعة الأمة اللارثوذوكسية الإرهابية المتطرفة وأنشأ لها فروعاً على مستوى محافظات مصر. وقد دعا إلى إحياء مفهوم الأمة الارثوذوكسية من خلال التمسك بالعادات والتقاليد الكنسية، وبإحياء اللغة الارثوذوكسية واستخدام التقويم الارثوذوكسي وكذلك بإصدار الجرائد والمجلات التي تهتم بالأقلية الارثوذوكسية وهكذا تطور معه الأمر إلى أن أعلن بياناً يطالب فيه بالحكم الذاتي للأرثوذوكس مصر. وهي كما ترى دعوة انعزالية فاشية معادية للمصريين وللاسلام والمسلمين الذين ردوا عن الأرثوذوكس كل الغزوات الغربية التي وطئت مصر بغرض تغيير عقيدة الأرثوذوكس الى الكاثوليكية الملكانية - في عام 1954م قامت جماعة الأمة الارثوذكسية الإرهابية باختطاف البطريرك يوساب الثاني وإجباره على توقيع وثيقة تنازل عن كرسي البابوية، ودعوة المجمع المقدس للانعقاد، ووضع وثيقة جديدة لانتخاب البطريرك تشارك فيها كل الطوائف المسيحية. لذلك ألقت الحكومة المصرية القبض على زعيم الجماعة واعتقلت أفرادها، ثم قامت بحلها وإعادة البطريرك إلى كرسيه. الجدير بالذكر ان هذا التيار الانعزالي الأرثوذوكسي المتطرف والإرهابي هو الذي يسيطر على الكنيسة الارثوذوكسية حالياً وهو الذي يجهر رجال الدين فيه بالتطهير العرقي والابادة للمصريين المسلمين !