فضاء الرأي

الدين الإسلامي المعتدل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اختلاف المتدينون في فرز عقيدتهم الدينية وممارسة العبادات سواء بطريقة وسطية أو غليظة فكلاً منهما أحدث أثرًا في المجتمعات الدينية وعلى سبيل المثال المجتمع الإسلامي الذي أحدث أثرًا فالدين الوسطي هو الاسلام بالنسبة لجميع الأديان وهو المعتدل بالنسبة للفرد، وتدين البشر يختلف من فرد إلى آخر ويظهر تطرفه سلبيًّا للأمة الاسلامية والدين الإسلامي.

الإفراط في التدين والتطرف يجلب اثارًا عند تعريف الدين الإسلامي للمجتمعات غير المسلمة فعند المتطرفين نجد أنها تضخ عقولًا تحرم صداقة جميع الأديان وتحاربها بالخطابات غير المباشرة ودس الكراهية والإرهاب بين المسلمين حتى يعتقدوا أن الدين الإسلامي إرهاب وتهويل لامتاع فيه للمسلمين وأنه ليس سوى مراقبة للناس وفرض تصرفات جبرية في تفاصيل حياتهم الشخصية.

لم ننكر أننا استعمرنا من قبل الصحويين الذينَ أرهبوا المجتمع العربي بخرافات وبدع وأخرجوا لنا سوء ظن بالناس برسائلهم الشاذة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قمعًا وشدة ; فنحن نتحمل كل الإساءات التي جعلت المجتمع السعودي منغلقًا وولدت متطرفًا فكرياً لا يقبل النقاش في أحكام احدثوها بأنفسهم دعاة الفتن والضلالة فهم ليسوا العاملين حقيقة للتعريف والدفاع عن الإسلام وإخراج أحكام فقهيه مستحدثة فالقطيع هم من الذين رفعوا كلمتهم حتى تكون هي الأعلى من احكم هيئة كبار العلماء، فهؤلاء الدعاة ليسوا أصحًّاء عقليًّا ولا دينيا حتى تخرج من أفواههم وتصدر احكام، فيا ترى من المسؤول عن إعطائهم الأهمية الكبرى وجعلهم يعبثون في عقيدتنا الإسلامية وفي امننا وصحة عقول ابنائنا.!

الاعتدال في الدين هو الإسلام بلا شك ويأتي اولا تطبيقه في حياتنا ومن ثم التعليم الذي أهدر منا من سنوات واخترقته منظمات ترهيبية كبرى كانوا يوالون جماعات الإخوان وغيرها من الجماعات الإرهابية المتطرفة وتصفق عن بعد لشر افعالهم، فقد كنا ضحايا من بعض أعضاء هيئة التدريس الذين اودعوا كراهية الحياة وحب عنف الارهاب بين الدول فكانوا يودعون الرعب في أذهاننا وأن القيامة ستقوم الان والتهويل في أفئدة الطلبة وهم لاحول لهم ولا قوة في تحميلهم ذنوب العالم و الحياة وأنهم هم المذنبيين ومن هنا اخرجت لنا بعض المخرجات التعليمية دفعات مكثفة على سنوات متتالية دفعة منددة كارهة للحياة ومستعدة فلعبث في امن وطنها من أجل نيل الشهادة، ليست الشهادة العلمية بل شهادة الجنة المزعومة هكذا تم تجنيدهم وخداعهم من قبل أولئك الدعاة والمجتهدين في التعريف بالدين المتطرف فقد دسوا في عقولهم بذور التشدد حتى فروا من أهاليهم ووطنهم خائنين يحملون راية العال فيا ترى من المسؤول؟!

التوازن في كل الأمور يخلق العدل وكذلك التديُّن باعتدال يخلق العدل والرضى النفسي للعنصر البشري، فلا تطرف الآن أظنه يتكاثر بعد أن أعلنت دولة بأكملها عن توجهها بأنها قائمة على دين الإسلام الوسطي المعتدل الذي يخلق السلام لجميع من في العالم وجميع الأديان فعندما قال قائد المستقبل والمصلح في أعظم بلد في كل أمر ثقافي وديني وسياسي الأمير محمد بن سلمان: &"نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه قبل عام 1979، إلى الإسلام الوسطي المعتدل المنفتح على العالم وعلى جميع الأديان وعلى جميع التقاليد والشعوب&".

واليوم تتوسع شُعب الاعتدال في المجتمع فيعيش بهدوء وحالة سكينة فقد تلاشوا دعاة الفتن وصغار الدعاة الذين كانوا يتفاقسون منهم بعدما حكم عليهم بالعزلة وعزلت عنهم الأحكام حتى لا يعبثوا في عقيدة الدين الإسلامي.. وعظم الله اجوركم.. الصحوة انتقلت إلى رحمة الله أجوركم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى
حتى تتبع ملتهم -

بس اخوانك الصليبيين المشارقة واخوانهم الملحدين لا يعترفون بوجود اسلام معتدل وستأتيك التعليقات منهم كمثل الافاق الصليبي الارثوذوكسي فول والصليبي المتعلمن خوليو ، هؤلاء لن يقبلوا بأقل من ان ننسلخ من ديننا ونكفر به ومرتد عنه فيما هم يعضون بأضراسهم على معتقدهم .

التشدد مشروع السُلطة لا مشروع الامة
لماذا الهروب يا آنسة ؟! -

ان ترويج مذهب متشدد بعد ١٩٧٩م بعد حادثة الحرم وبعد ظهور خوميني هو مشروع السلطة وليس مشروع الناس السلطة هي التي نشرت التشدد واقامت له مراكز داخل البلد وخارجها في القارات الخمس ودفعت مليارات لنشره وادخلت التشدد السعودي الى بيئات معتدلة ونشرت التبديع والتكفير للاخرين . وبعد أربعين سنة ولأسباب سياسة يجري النكوص عنه ؟! وتحميل آخرين مسؤليته ان التشدد كان مشروع الدولة وليس مشروع الامة انتهى .

ما رأى سيادتكم فى هذا الاعتدال ؟
فول على طول -

قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) القول في تأويل قوله : قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره للمؤمنين به من أصحاب رسوله صلى الله عليه وسلم: (قاتلوا)، أيها المؤمنون، القومَ =(الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر)، يقول: ولا يصدّقون بجنة ولا نار (13) =(ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق)، يقول: ولا يطيعون الله طاعة الحقِّ، يعني: أنهم لا يطيعون طاعةَ أهل الإسلام (14) =(من الذين أوتوا الكتاب)، وهم اليهود والنصارَى...انتهى - ما رأيكم سيدتى الكاتبة ؟ وهذة مجرد عينة واحدة فقط . هل الدواعش أو المسلمين المعتدين على المسيحيين فى مصر أو باكستان أو العراق أو سوريا الخ الخ يفعلون خلاف ما جاء بالاية السابقة ؟ ونكتفى بذلك . * * * هل تريدين المزيد من هذا الاعتدال ؟ بالتأكيد هذة الأيات وردت قبل عام 1970 حيث الاسلام المعتدل وهى صالحة لكل زمان ومكان ...سيدتى الفاضلة هل تعتقدين أن الناس نيام ومغيبين الى هذة الدرجة كى تنشرون لهم بضاعة مغشوشة ؟ الصدق هو أقرب الطرق للخلاص وما عدا ذلك تهريج .

غريبة
كلكامش -

والله يا سيدتي الكاتبة لحد الان لم افهم ما المقصود بالاسلام المعتدل وماهو نصوصة وتطبيقاته وكيف يختلف عن الاسلام الحالي وهل هو موجود من زمان ام استحدث الان ولماذا لم يطبق وما اسباب عدم تطبيقة لحد الان ارجوكم ارحمونا من هذه اللف والدوران ,,,ساكون ممنون لو تشرحي عنه مع الشكر

الاسلام هو الاعتدال دائما
والتطرف من غير المسلمين -

الحمدلله الاسلام طول عمره معتدل بدليل وجود الملايين من غير المسلمين من ١٤٤٠ عام ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد والحسينيات ، لا بالعكس التشدد والتطرف يأتي من الاقليات كما رأينا اليهود في فلسطين و المسيحيين الموازنه في لبنان والشيعة في ايران والعراق والنصيرية في الشام والحوثة باليمن وفي مصر يتوعد الارثوذكس المسلمين بالتطهير العرقي ان استطاعوا طبعا تطرف اوروبا وروسيا وامريكا. معروف ومشاهد ومسجل في أفغانستان والشيشان والبوسنة وفي افريقيا المسيحية ضد المسلمين حملات الذبح والابادة لا تتوقف حتى تبدأ ..

النظام الجديد دمر نفسه
سني مسلم من بلاد الحرمين -

النظام الجديد كان يمتلك كل أدوات النجاح تقريباً، وكانت أمامه فرصة تاريخية، لكن تطرّفه الأعمى جعله يغرق في ملفات كثيرة وخطيرة جداً، هزّت سمعته، وشوّهت صورته، وقوّضت فرص نجاحه. فضلاً عن تحطيمه للأعمدة المهمة لمن يُريد الإستمرار في الحُكم مدّة طويلة. الآن يقف وحيداً خائفاً من ظلِّه!

اكثر من كده اعتدال مش ممكن
ملايين الكفار و آلاف الكنايس والمعابد -

ايوه يا صليبي ارثوذوكسي قاتلوا وليس اقتلوا قاتلوا دفاعاً عن انفسكم ضد المعتدين الرومان الكاثوليك الغربيين المحتلين للشرق القديم المذلين والقاتلين للارثوذوكس في مصر والذين حررهم الفتح العربي من الابادة او الارغام على الكثلكة لكن الارثوذوكس قلالات وفا والا كانوا عملوا للفاتحين المسلمين العرب ايقونات وقدسوها كما فعل الصليبيون الذين غزوا المشرق وإطلاق صلاح الدين سراحهم فعادوا الى بلادهم وصنعوا له أيقونات وضعوها في كنائسهم اما انتم يا ارثوذوكس في المشرق الاسلامي بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة بحجم لبنان وهذا كله بفضل الاسلام والمسلمين ، لقد غزا المسيحيون العالم الجديد فأبادوا سكانه ولم يسمحوا لهم بحرية العقيدة فضلاً عن حق الحياة وكانوا قادرين على دفع الجزية ولكن اتباع دين المحبة والتسامح والسلام بقيادة رب الجنود القائد العام لجيوش الصليب فضلت ابادتهم في امريكا الشمالية ولو لم يفعلوا لكان تعدادهم اليوم مليار وليس اربعة ملايين نشر بينهم بتوع المحبة كافة أشكال الموبيقات الا تخجل يا صليبي

وهيه الاية ٢٩ من التوبة اضرتك في ايه
يا صليبي يا ابن الصليبي؟! -

وهيه الاية ٢٩ اضرتك في ايه يا صليبي منك له له له ؟!! لقد ولدت مسلماً على الفطرة فأبواك عمداك مسيحياً صليبياً حقوداً وعايش صليبي حقود وبتشتم في الاسلام والمسلمين صليبي حقود وحتموت صليبي حقود وحتخش الجحيم صليبي حقود برضو ففي ماذا اضرتك الآية وفق مذهب اخوك المسيحي الارثوذوكسي فول يا حقود ..بالك يا صليبي لوكنتم انتم يا صليبيين مشارقة طائفة مسيحية في اوروبا القرون الوسطى لتم اضطهادكم او ارغامكم على مذهب الأغلبية او ابادتكم او نفيكم الى استراليا ونيوزيلندا مع المجانين والجربانين والمجذومين والمجرمين بحسبانكم طائفة مسيحية كافرة ومهرطقة ولكنه الاسلام الذي أوصى بكم خيراً

الى الآن لم تعرف الاسلام المعتدل ؟!
رداً على قلقامش -

هو الاسلام الذي جعل ملايين الكفار على قيد الحياة يتناسلون منذ اكثر من الف واربعمائة عام ولهم آلاف الكنايس والمعابد فيما إبادت اليهودية والمسيحية والالحادية والعلمانية والبوذية ملايين البشر ..

جذور الارهاب في الكنيسة الارثوذوكسية قديمة
وأقربها إلينا الاربعينات تنظيم الامة الارهابي -

خذ فكرة يا مؤمن عن جذور الارهاب في كنيسة الارثوذوكس في مصر رموزه ومشروعه - أعلن الإرهابي المتطرف إبراهيم فهمي المحامي أحد خريجي مدارس الأحد المتطرفة تأسيس جماعة الأمة اللارثوذوكسية الإرهابية المتطرفة وأنشأ لها فروعاً على مستوى محافظات مصر. وقد دعا إلى إحياء مفهوم الأمة الارثوذوكسية من خلال التمسك بالعادات والتقاليد الكنسية، وبإحياء اللغة الارثوذوكسية واستخدام التقويم الارثوذوكسي وكذلك بإصدار الجرائد والمجلات التي تهتم بالأقلية الارثوذوكسية وهكذا تطور معه الأمر إلى أن أعلن بياناً يطالب فيه بالحكم الذاتي للأرثوذوكس مصر. وهي كما ترى دعوة انعزالية فاشية معادية للمصريين وللاسلام والمسلمين الذين ردوا عن الأرثوذوكس كل الغزوات الغربية التي وطئت مصر بغرض تغيير عقيدة الأرثوذوكس الى الكاثوليكية الملكانية - في عام 1954م قامت جماعة الأمة الارثوذكسية الإرهابية باختطاف البطريرك يوساب الثاني وإجباره على توقيع وثيقة تنازل عن كرسي البابوية، ودعوة المجمع المقدس للانعقاد، ووضع وثيقة جديدة لانتخاب البطريرك تشارك فيها كل الطوائف المسيحية. لذلك ألقت الحكومة المصرية القبض على زعيم الجماعة واعتقلت أفرادها، ثم قامت بحلها وإعادة البطريرك إلى كرسيه. الجدير بالذكر ان هذا التيار الانعزالي الأرثوذوكسي المتطرف والإرهابي هو الذي يسيطر على الكنيسة الارثوذوكسية حالياً وهو الذي يجهر رجال الدين فيه بالتطهير العرقي والابادة للمصريين المسلمين !

الجزية ليست اختراع الاسلام ويسوع امر
بدفعها للسلطة القائمة او تهرطق يا فول -

الجزية امر بها مخلصك وقال ادفعوها لقيصر وكذلك الزمكم بطاعة الرؤساء والسلاطين فإن لم تفعل فأنت كافر مهرطق لا تستحق الخلاص ولا الملكوت وقد استمر اسلافك يدفعونها لقيصر حتى بعد ان تمسحن صار مسيحي ؟!و بعيداً عن هذيان الكنسيين الانعزاليين ورداً على جملة أكاذيبهم المستمرة نقول ان الجزية ليست اختراع الاسلام وهي على نوعان نوع على الرؤوس ونوع يفرض على الدول حال هزيمتها في الحرب او تهديدها بحرب وقد نشرت ايلاف قبل سنوات موضوع عن الجزية طرفاها أميران مسيحيان في القرون الوسطى هزم احدهما الاخر والزمه دفع الجزية والعجيب ان المسيحيين على قد ما هم رحماء و متسامحين محبين كما يزعمون لم يقبلوا الجزية من شعوب وثنية كانت قادرة على دفعها فلاهم بشروها ولا هم تركوها تعتقد دينها ووجدوا ان إبادتها شرط لقبول يسوع خلاصها ودخول ملكوته ؟! شوفتم المحبة ازاي !! الجزية هنا في هذه الآية من سورة التوبة المقصود بها جزيةعلى الدولة حال هزيمتها ومن طبيعة شروط الاستسلام او الهزيمة مهينة وفيها صغار واذلال للمهزوم راجع كل اتفاقيات الهزيمة بين المسيحيين في حروبهم او ضد غيرهم ستجد فيها شروط مذلة و تعويضات وربما مبلغ يؤدى سنوياً او مقدار من الذهب او منتجات ذلك البلد الزراعية او المعدنية راجع اتفاقيات استسلام المانيا واليابان و البنود السرية التي لم تنشر ان استطعت ،

لا يزال الصليبي المشرقي يروج لشبهات عفا عليها الزمان
رغم انه يكذب ويدلس ويهرتل والواقع بخلاف ما يفتري -

. بص شوف واتفرج على الغزو الجميل بتاع عقيدة المحبة والسلام والتسامح والحمل الوديع - عام 1905، كتب مارك توين، الكاتب الأمريكي الساخر الشهير، نصًا طويلاً بعنوان «ليوبولد يناجي نفسه – الدفاع عن حكمه للكونغو»، هاجم فيه ممارسات ملك بلجيكا المسيحي الدموي، بسم المسيح وسخر من استغلاله لأرض أفريقيا؛ قال فيه على لسان ليوبولد:«حين يفشلون في أداء مهامهم بسبب الجوع، والمرض، واليأس، والعمل المُضني الذي لا ينقطع، دون راحة؛ ويهجرون بيوتهم إلى الغابات ليتجنبوا عقابي، يطاردهم جنودي السود، ويذبحونهم، ويحرقون قراهم بعد أن يأخذوا بعض الفتيات رهائن. إنهم يقولون كل شيء: كيف أضرب أمة كاملة بالسياط؛ أمة من الكائنات عديمة الأصدقاء؛ فأنهي وجودهم في الحياة، متلذذًا بكل وسائل القتل لإشباع رغباتي».بسم المسيح لكنك لن تقرأ هذا النص في أي مكان رغم أن مارك توين كاتب عالمي؛ ولن يسمع عنه الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية رغم أن نصوص مارك توين مشهورة في المناهج الأمريكية، إلا كتاباته السياسية.هل ترى؟ حين تقتل أكثر من 10 ملايين إنسان أفريقي لا يقول أحدٌ أنك ارهابي لن يصبح اسمك مرادفًا للشر؛ ولن تثير صورتك الخوف، أو الكراهية، أو حتى الأسى. لن يتكلم أحدٌ عن ضحاياك، واسمك سينساه التاريخ.وتدعي انك تتبع دين محبة وسلام وان الآخرين ارهابيين اشرار

..............
جبل التوباد -

الحق يقال أن الإسلام المعتدل والإنفتاح كان سائداً في الغالبية العظمى من المجتمع السعودي ولم يكن في المجمل منغلقاً كما تقول كاتبتنا .. أعتقد أن الأمير محمد بن سلمان حين قال ..( نحن فقط نعود إلى ماقبل عام 79 ) كان يقصد بنحن .. الدولة .. فعلاً الدولة بعد 79 مالت إلى حد ما مع رغبات فئة قليلة من المجتمع السعودي الميال إلى عدم الإنفتاح .. الدولة قبل 79 التي يريد الأمير العودة إلى سياستها المجتمعية لم تكن تلقي بالاً لهذه الفئة المنغلقة والرافضة لكل شيء رغم أن شطحات هؤلاء الرافضين في حقبة ما قبل 79 19 قد تكون أشد وأنكى من شطحاتهم بعد 79 .. على سبيل المثال التلفزيون والراديو وقبلها وسائل الاتصال السمعي والبصري من التلغراف إلى الهاتف إلى الفن والغناء وو اعتبروها كلها محرمات ورجس من عمل الشيطان حتى الدراجة الهوائية لم تسلم من الرفض .. كانوا يطلقون عليها حصان الشيطان .. ولكن كانت الدولة قمة في الحزم وسارت في طريق التقدم ولم ترعوي إلى هرطقاتهم.. هذا الحزم العقلاني هو الذي أراد الأمير محمد بن سلمان أن يعيده إلى أحضان الدولة سالماً ومعافى لتعود بالتالي النظرة العالمية نحو المجتمع نظرة إيجابية كما كانت من قبل .

الاسلام هو الاسلام
السنة هي السنة -

بالنهاية التشدد والانفتاح هو مشروع الدولة مشروع السلطة لأغراضها نشرته في مرحلة ثم تبرأت منه في مرحلة اخرى الحالية .. الاسلام هو الاسلام الان توظيف الاسلام او اعتناق مذهب فيه متشدد موضوع اخر ..

انتهت المشاكل خلاص
فول على طول -

خلاص يا ايلاف انتهت مشاكل الدين الأعلى واختفت النصوص التحريضية بعد أن حذفتم تعليق فول على طول وتعليق كلكامش وخوليو ...ولم يتبق غير تعليقات الشيخ ربوت . أنا أقدر المعاناة التى يلاقيها المسئولين عن ايلاف والعاملين بها بالمناسبة . تحياتى لكم فى كل الأحوال .

لا مفر
زارا -

المسائل ليست بالتمني. الاسلام ليس دينا معتدلا، بل هو متشدد وترهيبي من اصوله، وهو شبيه في ذلك بالمسيحية واليهودية. لا يمكن الكلام عن هذه الامور بالتمنيات والكذب على النفس والانفعالات. المدارس المعتدلة للاسلام ظهرت في غير العرب من المسلمين وخصوصا في زمن العباسيين، ولكن تم ضربهم في النهاية، وهذه المدارس حاولت كثيرا ابقاء الاعتدال وبعدها ايضا حاول الكثيرون. لكن الامر لا يفلح وتظهر التيارات المتشددة بين فترة واخرى لان اصول الدين هي كذلك. على الاقل منذ وفاة الرسول. لا مغر من مواجهة هذا الامر بشجاعة في جو ا؛اديمي علماني، والا اختفى الدين الاسلام تماما كما يحصل في الدول الغربية الاوروبية حيث انتفض الناس ضد الكنيسة ابان الثورة الفرنسية واضعفوا مكانة الدين جدا، والى الابد، لان الكنيسة تسلطت على حياتهم كثيرا وارهبتهم.

الدين اذا كان دينا انسانيا غير ارهابي و صالحا لبشرية فلا ضرر من التشدد و التطرف فيه
جاد عبد الحق -

هل الدين هو كحول او هو نوع من الطعام حتى يصبح الإفراط فيه مضرا؟ الدين اذا كانت أسسه جيدة و كان دينا انسانيا يدعو للخير فلا خوف من التطرف فيه لان التطرف في الدين الجيد لن يضر احد بل بالعكس يعني ان تخدم الناس و ان لاتعتدي عليهم ، و لكن فقط في الدين الاسلامي هناك خطورة في التطرف فيه ؟ لان التطرف في الدين الاسلامي او لنقل تطبيقه بحذافيره يضر البشرية ، بينما في المسيحية ليس هناك اي ضرر في التشدد بتطبيقها و التطرف فيها بل بالعكس فالمسيحي المتطرف يعني ان يلتزم الشخص بتعاليم المسيح بحذافيرها و هذه لن تضر احد بل تنفع لان ليس في تعاليم للمسيحية الا ما هو فبه الخير للبشرية ، الدين الذي التطرف فيه يكون خطرا يعني ان هذا الدين فيه نسبة من السموم التي تسمم البدن و العقل و متى ما تجرع الانسان جرعة كبيرة منه ، المشكلة في الدين الاسلامي انه اذا انت كنت تؤمن بان الدين الاسلامي هو دين جيد فكيف تقنع الشخص ان لا يطبقه كله بحذافيره و لماذا يؤدي تطبيقه بحذافيره او التطرف في تطبيقه الى خطورة على المجتمع ؟ يجب اذن تنقيح الاسلام و ازالة المفاهيم و التعليمات التي تجعله ساما و خطرا اذا تناول الشخص جرعة كبيرة منه ؟

شوفتي يا بنت المسلمين وبلاد الحرمين
قريتي ردود اخوانك الصليبيين والملحدين -

هههه شوفتي يا أبنت المسلمين قريتي يا أبنت بلاد الحرمين الشريفيين ردود اخوانك الصليبيين المشارقة واخوانهم الملاحدة في الدين على تبشيرك بمرحلة الاعتدال السلمانية ؟! هم لن يقبلوا بأقل من ازالة الاسلام السني تماما وابادة المسلمين السنة ان كان ذلك ممكنا مع ان هؤلاء الاوغاد لم يضرهم الاسلام بشيء فهاهم منذ اكثر من الف واربعمائة عام بالملايين كضفادع الحقول ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد ومع ذلك تطفح قلوبهم بالأحقاد السرطانية المتقيحة والمتعفنة للاسلام وبالكراهية للمسلمين وهؤلاء الاوغاد يعلمون انهم لو كان في ارض غير ارض الاسلام وقوم غير المسلمين مثلا كانوا أقلية دينية مشرقية في اوروبا القرون الوسطى وما بعدها لتم إرغامهم على مذهب الاغلبية او قتلهم او على الاقل نفيهم الى استراليا مع المجرمين والجربانين والمجذومين والمجرمين بحسبانهم طائفة كافرة مهرطقة نحن نقول لهؤلاء الاوغاد ان امانيكم بعيدة المنال بل مستحيلة وان للاسلام دورة صعود قادمة سيكون المسيح عيسى بن مريم عليه السلام ويوحنا احد قادتها فانتم ستندهشون لذلك وتموتوا بحسرتكم او تكونوا متم بالفعل وتعفنتم واحترقتم الى يوم الدين بعده احتراق أشد وتنكيل افضع بكم جحيم الابدية .

ياسلام اتفرج يا مؤمن على عقيدة بتبوع المحبة والسلام
ورب الجنود الحمل الوديع القائد العام لجيوش الصليب -

المؤرخ المسيحي أندرو ملر في كتابه مختصر تاريخ الكنيسة ص222 يقول:{ كان الغرض الذي يعترف به شارلمان هو غرس المسيحية في أجزاء ألمانيا النائية ، ولكنه استخدم لذلك وسائل عنيفة جدا فكان يضطر الألوف للدخول في مياه المعمودية تخلصا من الموت الشنيع.وكان الاصطلاح الذي يستخدمه الغازي هو (السيف أو المعمودية) وقد سنّ قانونا يقضي بعقوبة الموت على كل من يرفض المعمودية ولم يكن يقبل عقد أية هدنة لا تكون المعمودية شرطها الأساسي وكان شعار الفرنسيين الاهتداء أو الإعدام }.فهل انتشرت المسيحية بالمحبة ؟؟وطبعا هذا بسبب نصوص الكتاب المقدس !!يقول يسوع: [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]ويقول: [اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي].[Lk.19.27]ويقول في العهد القديم: [تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ].[Hos.13.16 وانصح بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره .

اين اعتدال المسيحية وقد ابادت ملايين البشر
في قارات العالم القديم والجديد وهذه نصوصها -

حتى الحمير والبقر اقتلوهم ما اقسى ربكم يا صليبيين مشارقة حقدة اومال فين الرب محبة - صحيح الاسلام وحش خالص بدليل وجود ملايين الكفار من المسيحيين وغيرهم ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف واربعمائة عام ونيف ، بالمناسبة اين الشعوب التي غزتها المسيحية الرحيمة في العالم القديم والجديد هي اما أبيدت وهذا ما حصل او ارغمت على المسيحية ، اقرإ ان شئت عن سفر الذبح والابادة يشوع5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ") 6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ") حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انها حقا محبة

لهذه الاسباب وهذه الأفعال يجب وصف المسيحية بالارهاب
ووصف المسيحيين بالمجرمين والغزاة والقتالين والارهابيين -

يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ بسم المسيح ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية بسم المسيح فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية بسم المسيح على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية بسم المسيح إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بسم المسيح بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها و في عام 1340م بسم المسيح أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " بسم المسيح كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش بسم المسيح عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م

نزه الله الاسلام والمسلمين عن افتراءاتكم
اعرفوا عدوكم وعدو دينكم يا ابناء الخطية والرهبان -

اعرف عدوك يا ابن الخطيئة خامسًا: ما يقوله التلمود عن الكنائس 1- جاء في التلمود: «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, ». 2- جاء في التلمود: «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد الأصنام, فيجب علي اليهود تخريبها». 3- يدعي مكان العبادة المسيحية: أ - بث تيفلاه Beth Tiflah أي بيت الباطل والحماقة.. ب- بث أبهوداه زاراه Abhodah Zarah أي بيت الوثنية. ج- بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. 4 - جاء في التلمود: «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». سادسًا: ما يقوله التلمود عن القديسيين المسيحيين : الكلمة العبرية هي «كيدوشيم Kedoschim» واليهود يدعونهم «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. سابعًا: ما يقوله التلمود عن المسيحيين : 1- وثنيون وهراطقة وعبدة أصنام. 2- المسيحيون أسوأ من الأتراك «المسلمين». 3- القتلة: فقد جاء في التلمود: «على الإسرائيلي ألا يرافق آكوما «مسحيين» لأنهم مدمنو إراقة الدماء». 4- الزناة: فقد جاء في التلمود: «غير مسموح اقتراب حيوانات اليهود من «الجويم» - غير اليهود - لأنه يشك في أن يضاجعوها, وغير مسموح للنساء معايشتها لأنهن شبقات». 5 - نجسون: . 6- ليسوا كالبشر, بل هم بهائم وحيوانات. 7 - أسوأ من الحيوانات - يتناسلون كالبهائم. 8- أبناء الشيطان - أرواح المسيحيين هي أرواح شريرة. 9- إلي الجحيم يذهبون بعد الممات. 10- جاء في التلمود: «إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها, وإن العهد مع مسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به, وإنه من الواجب دينًا أن يلعن اليهودي ثلاث مرات رؤساء المذهب النصراني, وجميع الملوك الذين يتظاهرون بالعداوة ضد بني إسرائيل». 11- وأخيرًا يأمر التلمود أتباعه بقتل المسيحيين دون رحمة, ففي «أبهوداه زاراه» أي الكتاب الخاص بالوثنية ص 612 نقرأ: «يجب إلقاء المهرطقين والخونة والمرتدين في البئر, والامتناع عن إنقاذهم».