فضاء الرأي

تأملات في ذكرى عاشوراء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إن الله (سبحانه وتعالى) يوجه ويحرك&تاريخ البشرية ويدير حياتها على وجه الأرض، وقد يصل الانسان الى طريق مسدود فيفتحه الله بقدرته، وقد تصل البشرية الى حافة السقوط فتدركها الرحمة الربانية فتنقذها من التردي الى الهاوية. يقول تعالى: "وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون".&لقد&أحدث&الإسلام ثورة في القيم والمبادئ والأخلاق والذوق، بل ثورة في كل شؤون الانسان وتصوراته، ولقد قال الرسول (ص) يوم فتح مكة: "إن الزمان قد&استدار&كهيئته يوم&خلق السماوات&والأرض"، وكان يعني بذلك ان سيرة الانسان قد تغيرت ورجع الانسان الى فطرته السليمة التي فطره الله عليها.

لنا في حياة العظماء معين لا ينضب من الخبرة والعبرة والايمان والأمل، فهم القمم التي نتطلع اليها بشوق، والمنارات التي تكشح الدياجير من امام ارجلنا وابصارنا، وهم الذين يجددون ثقتنا بأنفسنا وبالحياة واهدافها النبيلة القريبة والبعيدة، ولولا هؤلاء العظماء الذين ضحوا بالغالي والنفيس لأصابنا القنوط في كفاحنا مع المجهول، ولرفعنا الرايات البيضاء معلنين استسلامنا. إلا اننا لم نستسلم يوما لليأس ولم نقنط من رحمة الله، فالنصر للحق ولو جاء متأخرا بشهادة الذين انتصروا من قبلنا، والإمام الحسين (ع) واحد منهم وهو معنا في كل حين وان قامت بيننا وبينه&وهدات&سحيقة من الزمان والمكان، فلا الزمان بقادر على ان يخنق صوته في آذاننا ولا المكان بماح صورته من اذهاننا.

قد يعتقد البعض ان الامام الحسين قاد المعارضة الإسلامية ضد الحكم الأموي بقيادة يزيد من اجل تولي الخلافة وهذا اعتقاد خاطئ، فالحسين سار على خطا ابيه الإمام علي&وأخيه&الحسن في هذا الأمر. والمعلوم تاريخيا ان الإمام علي قد نأى بنفسه عن الخلافة (وإن لم يخف حقه فيها) منذ البداية، أي بعد وفاة الرسول (ص) واختلاف المهاجرين والانصار حول احقية كل طرف منهم فيها. ولم يقبل الخلافة بعد مقتل عثمان إلا بعد الإلحاح والإصرار الشديدين من أغلبية المهاجرين والأنصار، وخوفه من وقوع فتنة كبرى قد تضر بالإسلام والمسلمين. أما الحسن فقد عزف عن الخلافة وابرم الصلح مع معاوية حقنا لدماء المسلمين ولكن الأخير نقض العهد.

الهدف الحقيقي من الثورة الحسينية هو التصدي&للانحراف&والظلم والاستئثار، وهي أيضا تمثل بداية التحرك الإيجابي والجدي للأكثرية المحرومة والمستضعفة، وقد تمكن الحسين بثورته الخالدة من تحقيق الأهداف التالية: (1) إشعار الناس بواقعهم المرير والسيئ. (2) التعبير عن الثورة الاجتماعية والإنسانية. (3) بعث روح جهادية ومبادئ نضالية واخلاقية جديدة في نفوس العامة من الناس.&(4) تأكيد مبدأ هام واساسي في الإسلام هو انه لا يجوز بأي حال من الأحوال ان يتولى أمور المسلمين أحد&-&مهما على مقامه&-&بغير رضاهم.

وقد&أعلن&الحسين هذه الأهداف في قولته الشهيرة التي لا تزال&تتردد في خواطر المجاهدين عن الحق في هذا العالم: "إني لم اخرج أشرا ولا بطرا وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي محمد، اريد ان آمر بالمعروف&وأنهى&عن المنكر فمن قبلني بقبول الحق فالله أولى بالحق".&كلمات قليلة، لها ابعاد بعيدة حدد&بها الحسين&اهداف ثورته الخالدة في العقول والقلوب، فلا غاية له من ورائها إلا الحق، فهي ثورة الإسلام والإنسانية التي تترفع عن مستوى الأفراد والأشخاص والغايات الدنيوية، لذلك بقيت رمزا&مشعا&للاستشهاد&في سبيل الحق تعيش في ضمير الانسان ووجدانه ما بقي في الكون حق وباطل.&

من هذا المنظور، نرى ان ثورة الحسين ليست ثورة محلية&تمتد على مساحة الحركة الإسلامية في زمن محدود، وليست ثورة يطمح قائدها من خلالها الى الرئاسة&والزعامة والسيادة، او كسب المال والجاه. انها في الحقيقة ثورة إنسانية إصلاحية عالمية انعكست تراثا ساطعا ومجيدا، ونموذجا جهاديا على كافة الحركات الثورية في ذلك العصر وفي كل عصر حتى تقوم الساعة.

يقول الأستاذ عباس محمود العقاد: "انهزم&الحسين يوم كربلاء وأصيب هو&وذووه&من بعده، ولكنه مثل للناس في حلة من النور تخشع لها الأبصار، وباء بالفخر الذي لا فخر مثله في&تواريخ بني الانسان، وحسبه انه وحده في تاريخ الدنيا الشهيد ابن الشهيد".&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحسين رضوان الله عليه ليخجل من اتباعه ويبرأ الى الله
من الشيعةالمجرمين اساتذة الاجرام والتطهير العرقي -

بعيداً عن الهذيان المتوقع للصليبيين المشارقة الذين ما ضرهم الاسلام بشيء فهاهم في المشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة من امثال الافاق الارثوذوكسي فول والشتام الصليبي خوليو فإننا نسأل الكاتب عن تعميق الثارات التاريخية واعادة إنتاجها و ما بال احفاد الحسين رضوان الله عليه قد تحولوا عبر الزمن الى قتلة متوحشين للمسلمين السُنة محملينهم جريرة ما حصل قبل الف سنة ويمارسون ضدهم ابشع انواع التطهير العرقي في العراق والشام ويتوعدون عرب الجزيرة العربية بنفس المصير ان استطاعوا ؟ انه لجدير بالشيعة ان يثوروا على ملاليهم وسياسييهم الذين يسومونهم الظلم والخسف ويستمتعون دونهم بالثروات تاركينهم كما في العراق دون ابسط مقومات الحياة الكريمة يشربون مياه ملوثة في بلد يعوم على النفط كما يقولون ان الحسين ليخجل من اتباعه ويبرأ الى الله من افعالهم على كل صعيد خاصة القتل والتبشيع والتطهير العرقي الذي مارسوه ويمارسونه الاثنا عشرية المجرمين ويتوعدون به بقية المسلمين السنة في الجزيرة العربية وخارجها ..

أى قيم ومبادئ وأخلاق وذوق ؟
فول على طول -

يقول السيد الكاتب : لقد أحدث الإسلام ثورة في القيم والمبادئ والأخلاق والذوق، بل ثورة في كل شؤون الانسان وتصوراته، ولقد قال الرسول (ص) يوم فتح مكة: " ..انتهى الاقتباس وأرجو من السيد الكاتب أن يأتى لنا بأمثلة تؤكد كلامة . وأرجو أن يتسع صدرة ويفسر لنا : هل نكاح مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين تتبع أى قيم ؟ وهل غزو تبوك لاغتنام بنات الأصفر يعتبر أخلاق ؟ وهل : اقتلوا اليهود والنصارى أو يدفعون الجزية وهم صاغرون لأنهم لا يتبعون دين الحق تعتبر قيم وأخلاق ؟ وهل لا تبدأوا اليهود ولا النصارى بالسلام بل اضطروهم لأضيق الطريق تدخل تحت أى بند ؟ وهل تشبية المرأة بالكلب والحمار النعجة ممكن أن تكون قفيم ومبادئ ؟ نقول تانى أم هذا يكفى ؟ سيدى الكاتب : أنا لست ضد الاسلام ولكن أنا ضد الانحراف الفكرى والكذب والخداع .

في الاسلام السني لا يوجد قتل للمخالفين بالدين
ذاك في تاريخ مسيحيتك الرحيمة افهم يا ابن الخطية -

افهم يا ابن الخطية والرهبان يا جاهل لا قتل للمخالف في الدين في الاسلام ما لم يعتدي. ما انتوا يا اثوذوكس لا تدينون دين الحق وغيركم من الطوائف المسيحية بالمشرق الاسلامي يا صليبيين مشارقة حقدة ومع ذلك انتم بالمشرق بالملايين زي الاكلان والهسهس ولكم الاف الكنايس والاديرة ولغيركم معابد وحسينيات ، بالك يا صليبي يا ابن الخطية والرهبان يا فول لو ان المسلمين فهموا من الاية ٢٩ فهمك الكاذب التدليسي لها ما بقي منكم بالمشرق احد وما كنت تسلسلت من اسلافك الكفار الذين لايدينون دين الحق وما وصلت الى ايلاف لتفتري على الاسلام والمسلم وتدلس وتهرتل نحن نذكرك انه لولا المسلمين لكنت اليوم كاثوليكي رغم انفك ولكنه الاسلام ووصية رسول الاسلام بكم يا مفترين لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامتكم بالغرب

الى الشيخ ربوت وبعد التحية
فول على طول -

يا شيخ ربوت وبعد بذاءاتك المعتادة هل لك أن تجاوزب على أسئلتى فى تعليقى رقم 2 ؟ وبعد الاجابة سوف نعطيك المزيد من الأسئلة لعلك تذاكر كتبكم وتفهم . ربما يعتريك الفهم بعد قرن فلا بأس . وبالمرة : هل نكاح الأطفال يعتبر من القيم ؟ وهل تفخيذ الرضيع أيضا من القيم ؟ وهل رضاع الكبير تحت أى بند تعتبرة ؟ وهل نكاح زوجة الابن يعتبر قيم ؟ وهل نكاح أنثى يوم مقتل أباها وزوجها وأخاها وكل عائلتها يعتبر قيم ؟ الأنثى اسمها صفية بنت حيي . نقول تانى أ/ هذا يكفى كى تفهم ؟ ربنا يشفيكم يا شيخ ربوت أو الشيخ الشريب ...على فكرة فية شاى فى مصر اسمة شاى الشيخ الشريب ...وهو بالبفعل الشيخ الشريب مثلك تماما .

العصر الاسلامي هو العصر الذهبي لليهود
باعترافهم والمسيحيون أقاموا لهم مذابح كبرى -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان من الصليبيين من امثال الصليبي الحقود فول ندعوكم الى قراءة الموسوعة اليهودية وفيها وصفوا ان ازهى عصورهم الذهبية لما كانوا تحت حكم المسلمين في المشرق وفي الأندلس وان اليهود فروا من الأندلس مع المسلمين من الكاثوليكية المجرمة وان سكان جزر الازور الان من اليهود أرغموا على اعتناق المسيحية او يبادوا ، و في نفس الموسوعة اقرؤا عن المذابح التي طاولت اليهود عبر التاريخ على يد المسيحيين وآخرها محارق المانيا النازية ذات الصليب المعقوف ..

تعرف على انواع النكاح الكنسي عند الارثوذوكس
وعند غيرهم من الصليبيين حول العالم -

تعرفوا يا ناس على انواع النكاح المسيحي المقدس الذي يحصل بالكنايس والاديرة وقلايات الرهبان زي قلاية الراهب برسوم الذي نكح لوحده اربعة الاف أرثوذوكسية من كافة الإعمار والأحجام

اتفرج على الغزوات الجميلة بتاعت اتباع رب الجنود
الحمل الوديع القائد العام لجيوش الصليب -

يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ بسم المسيح ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية بسم المسيح فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية بسم المسيح على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية بسم المسيح إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بسم المسيح بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها و في عام 1340م بسم المسيح أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " بسم المسيح كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش بسم المسيح عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م

تعليق ١-٢
ربيع العبادي -

الأول حاقد وجاهل علماء الشيعة لو اعطوا فتوه واحد مثل ما فعل علماء السنة في قتل السنه لما بقى سني واحد في العراق وإيران لانقاش معك المعلق الثاني الظاهر قبطي حاقد على الإسلام الذي جاء رحمه للعالميين وليس للمسلميين فقط حمى المسيح مقابل دفع جزيه ولا اكراه لهم في دخول الإسلام اما اليهود فقد تأمروا على الإسلام فوجب محاربتهم اما الكاتب لم يعط الامام الحسين حقه في كتابته لهذا الموضوع قال رسول الله في حديث شريف عند السنه والشيعة ان الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاه والحسن والحسين اماما قاما أو قعدى احب الله من احب حسينا اول الباكين على الحسين هو الرسول في حياته ارتكب بني أميه جريمه لم يفعلها احد قبلهم ولا بعدهم

لماذا تبتر ايلاف تعليقنا ولا تعطينا حق الرد كاملاً
فيما يخص التعريف بأنواع النكاح المسيحي ؟!! -

خذ عندك انواع الوطء او النكاح عند الصليبيين المشارقة وهي على سبيل المثال لا الحصر نكاح القلاية ونكاح القسيس ونكاح الاعتراف ونكاح المذبح ونكاح الرشم ونكاح اللقمة ونكاح الزيارة ونكاح الصبيان والصبايا المكرسين لخدمة يسوع ونكاح الراهبات والمكرسات لخدمة الكنيسة.. نكاح الرجل للرجل ونكاح المرأة للمرأة ( معترف به كنسياً ) ونكاح الانسان للحيوانات ونكاح الحيوانات للبشر آقول يا فول ولا كفايه. ؟!!

فتاوي ملالي الشيعة الاثنا عشرية
في استحلال دماء المسلمين وأعراضهم -

فتوى اباحة الشيعة قتل اهل السنة و ما جاء في كتب الشيعة لاباجة دماء و مال اهل السنة الشيعة يبيحون قتل اهل السنة بناء على فتاوى مشايخ الشيعة التي تكفر اهل السنة استحلال دماء اهل السنة يقول نعمة الله الجزائري بعد أن بين معنى الناصب: والثاني في جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارة والنجاسات وحكمه عندهم كالكافر الحربي في أكثر الأحكام، وأما على ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت . روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟ قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل . قلت: فما ترى في ماله ؟

فتاوي ملالي الشيعة المجرمين ٢
في استحلال دماء واعراض ومال المسلمين -

الخميني واستحلال أموال ودماء أهل السنة أموال أهل السنة مباحة عند الشيعة الروافض حسب الروايات التي ذكروها عن أئمتهم في كتبهم المعتمدة . وأن عدم قيامهم بذلك في الوقت الحاضر يرجع إلى أنه في هدنة مع أهل السنة إلى أن يقوم قائمهم المهدي . والشيعي إذا استطاع بطريقة ما الاستيلاء على تلك الأموال ولو قبل قيام قائمهم فإن ذلك حلال على شرط أداء الخمس إلى نائب الإمام لأنه يقوم مقامه في غيبته . عن حفص بن البختري عن أبي عبد الله عليه السلام قال: خذ مال الناصب حيثما وجدته وادفع إلينا الخمس (31) . (31) جامع الأحاديث الشيعة 8/532 باب ” وجوب الخمس فيما أخذ من مال الناصب وأهل البغي . وفي رواية أخرى ” مال الناصب وكل شئ يملكه حلال(32). ويقول حسين الدرازي البحراني : أن الأخبار الناهية عن القتل وأخذ الأموال منهم ) ( يقصد اهل السنة ) إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة . فاستناد شارح المفاتيح في احترام أموالهم إلى تلك الأخبار غفلة واضحة لإعلانها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الأخبار التي جاءت في خصوص تلك الإباحة مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض : خذ مال الناصب أينما وقعت ادفع لنا الخمس.وأمثاله . والتحقيق في ذلك كله حل أموالهم ودمائهم في زمن الغيبة دون سببهم حيث لم تكن ثمة تقية وإن كل جاء عليهم السلام بالأمر بالكف فسبيله التقية أو خوفا على شيعتهم

اجماع ملالي الشيعة على فتاوي تبيح استحلال
قتل المسلمين واستباحة اعراضهم واموالهم -

مقتدى الصدر و التحريض على قتل اهل السنة الشيخ الاعرجي ومن افتى له وإن كان محمد باقر الصدر كما يقول هذا الاعرجي ويقول هذا المجرم ان الفتوى صدرت من الصدر قبل سبع اعوام اي قبل سقوط العراق : ========= العقيدة التي يستند فيها الشيعة في العراق لقتل اهل السنة المرجعيَّة العقديَّة .. التي تستند لها المليشيا الشيعية في العراق ! صور، ومقاطع مرئية، بثتها قلة قليلة من وسائل الإعلام عن مأساة أهل السنة في العراق، وكيف يتم قتلهم وتعذيبهم، واغتصاب النساء، وسلخ الأطفال، وحرق الشباب، من قبل أُناس ينتسبون للمليشيا الشيعية “السستانيَّة” و”الصدريَّة” و “الغدريَّة” التي انخرطت في قوات الأمن الداخلي والجيش والمغاوير، وأصبحت أهم مروج لثقافة الرعب والإرهاب والخوف. حمام دم، ومذبحة حقيقية لأهل السنة في العراق، عشر قنوات شيعية “موالية” أو أكثر تقلب الصور الواقعية، وتزور الحقائق، ولا تلام على ذلك، لكن في المقابل قنوات سنية –أو يفترض أنها كذلك- تروج للعهر والفجور، وتمسخ الهوية، ومع هذا كله، تبث دعايات مجانية للمغاوير، وتتجاهل تماماً مأساة أهل السنة! والله ليسألن الله هؤلاء –ملاك القنوات السنية- عن أموالهم وعن قنواتهم، التي هدمت البيوت، وأفسدت الذوق العام، وحرفت الأمة عن ثقافاتها الأصيلة. نحن لا نلوم المليشيات الشيعية الدموية على مذابحها ومحاكمها التفتيشيَّة، فتلك عقيدة القوم المجمع عليها، لا يختلف “سستانيهم” عن “صدرهم” عن “غدرهم” فشهاب الدين أضرط من أخيه! وحتى لا يكون الكلام جزافاً، إليكم الفلسفة العقائدية لهذه المليشيات الدموية، وإليكم المنظرين الإرهابيين لهؤلاء “الغدريين”. يقول شيخهم المفيد حاكياً إجماع الشيعة في موقفهم تجاه المخالفين: (اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار، وأنّ على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم، فإن تابوا عن بدعهم وصاروا إلى الصواب، وإلا قتلهم لردتهم عن الإيمان، وأن من مات منهم على تلك البدعة فهو من أهل النار). أوائل المقالات (ص51 -52).

فتاوي ملالي الشيعة في استحلال٣
دماء المسلمين وأعراضهم واموالهم -

لننظر الي كتب الشيعية يقول السيد نعمة الله الجزائري في كتاب الانوار النعمانية : ــ ((إننا لم نجتمع معهم – أي مع أهل السنة – لاعلى إله و لا على نبي و لا على إمام ، و ذلك أنهم يقولون : إن ربهم هو الذي كان محمداً نبيه ، و خليفته بعده أبو بكر ، ونحن – أي الرافضة – لا نؤمن بهذا الرب و لا بذلك النبي ، إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ، ليس ربنا و لا ذلك النبي نبينا )). وشهد شاهد منهم وقال الخميني عن أهل السنة: (غيرنا ليسوا بإخواننا وان كانوا مسلمين.. فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الأئمة المعصومون، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم). المكاسب المحرمة (1 / 251) . ثم أورد الخميني هذه الرواية: (عن أبي حمزة عن أبي جعفر عليه السلام، قال: قلت له: إن بعض أصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم. فقال: الكف عنهم أجمل. ثم قال: يا أبا حمزة إن الناس كلهم أولاد بغاة –أي أولاد زنا- ما خلال شيعتنا). المكاسب المحرمة (1 / 251). فقال الخميني معلقاً على تلك الرواية: (الظاهر منها جواز الافتراء والقذف عليهم)! المكاسب المحرمة (1 / 251). وقال الشيخ الأنصاري: (ظاهر الأخبار اختصاص حرمة الغيبة بالمؤمن -أي الشيعي- فيجوز اغتياب المخالف، كما يجوز لعنه). كتاب المكاسب (1/ 319). استحلال دماء اهل السنة يقول نعمة الله الجزائري بعد أن بين معنى الناصب: والثاني في جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارة والنجاسات وحكمه عندهم كالكافر الحربي في أكثر الأحكام، وأما على ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت . روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟ قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل . قلت: فما ترى في ماله ؟ قال خذه ما قدرت . ) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.

الشيعة قتلوا حسيناً رضوان الله عليه
غدراً و مشوا في جنازته كما يقال -

هذه حقيقة تاريخية مشهورة قرأتها في أكثر من موسوعة تاريخية، حتى أن كبار مراجع الشيعة، و أصحاب المؤلفات بينهم ما وسعهم إلا قبولها. يقول صاحب كتاب : أعيان الشيعة ج1 ص 34 :" بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفاً، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم، وقتلوه." و جدير بالذكر أن عبيد الله بن زياد، قاتل مسلم بن عقيل و هانئ و المحرض على قتال الحسين، هو إبن لزياد بن أبيه أخ معاوية من أبيه و الذي كان علي رضي الله عنه قد ولاَّه على بلاد فارس كلها بما فيها البصرة إحدى معاقل الشيعة.فهو لهذا كان شيعي الهوى، كما أن شُمَّر بن ذي الجوشن الذي قتل الحسين و مثَّل به كان يقاتل في صف علي في معركة صفين! و كان محسوبا على شيعة علي ! لكنهم غالو في التشيع حتى خرجوا من الدين من الطرف الآخر! يقتلون الحسين و يبكون عليه أصل التطبير و عندما اقترفوا تلك الجريمة النكراء، و قتلوا ابن بنت رسول الله، و باؤوا بلعنتها طول الدهر، عادوا إلى مهاجعهم في الكوفة و البصرة، و بدأ بعضهم يبكي و ينتحب كما يفعل الشيعة اليوم في المآتم، و بدأ البعض يلطم الخدود و يذرف دموع التماسيح، فرآهم سيدنا علي بن الحسين فقال في استغراب لذلك النفاق: "إن هؤلاء يبكون علينا! فمن قتلنا غيرهم؟" (الاحتجاج 2/29.

تدعون محبة الحسين رضوان الله عليه
وتمارسون التطهير العرقي ضد المسلمين ؟!! -

الخلاصة : أن شيعة العراق يتحملون أوزار قتل الإمام الحسين أكثر مما يتحملها يزيد بن معاوية، و ذلك لأن فعل يزيد مهما اتصف بالإجرام أو الاعتداء فهو جاء كرد فعل و لم يكن ابتداء. أي أن يزيد لم يبتدئ الحسين بالحرب أو الاعتداء، و إنما لما علم بخروج الحسين رضي الله عنه يريد الانقضاض عليه و التمرد على حكومته مدعومابأهل الكوفة أحس بالخطر و أمر عاملة على البصرة بالتوجه إلى الكوفة، و يعزل النعمان بن بشير، و يعمل على منع الحسين من الدخول إلى الكوفة.كي لا يتفاقم الأمر عليه. بينما في المقابل فإن شيعة العراق و الكوفة بالخصوص قد غرروا بابن بنت رسول الله ص ، و ألحُّوا عليه بالخروج إليهم ابتداء لينصروه، و يفدوه بأنفسهم، لكنهم غدروا به، بل أكثر من هذا و ساهم كثير منهم بسيوفه في قتل الذرية الطاهرة، و عندما علم يزيد بنتيجة المعركة و استشهاد الحسين قال: قاتل الله ابن مرجانة- أي عبيد الله بن زياد- لقد كنت أرضى منكم بأقل من قتله . كان يكفيكم أن تبعدوه عن الكوفة و تمنعوه من الثورة علي. فأي الجرمين أعظم؟ جريمة يزيد أم جريمة شيعة الكوفة؟ أترك الإجابة على هذا السؤال للعقلاء. فرضي الله عن الحسين سيد شباب أهل الجنة، و لعن الله قاتله و قاتل ذريته الطاهرة، و وفقنا الله إلى اتباع نهج جده المصطفى ص الذي عليه السواد الأعظم من أمة الإسلام. و أخيرا أقول: مما يدل على براءة الحسين عليه السلام من هؤلاء الروافض المتصنعين للحزن عليه، أن أكثرهم اليوم يدعمون أحد أكبر الطغاة في العالم، و الذي لو قورنت جرائمه بجريمة يزيد، لتفوق بشار بآلاف المرات،و مع ذلك فقد اختار الروافض دعم الطاغية الذي يشن حرب إبادة على شعبه، و يقتل أكثر مما قتل في كربلاء كل يوم منذ 20 شهرا. و بطرق أبشع مآت المرات مما حدث في موقعة كربلاء. فلو بعث الحسين اليوم لكان مع المستضعفين من الشعب السوري ضد المستكبرين من أمثال بشار و خامنئي و حسن نصر الله. و لتبرأ إلى الله ممن يختبئون في اسمه من الطغاة المبيرين و أعوانهم و أتباعهم.

جبناء
رامز -

المسيحيين معرفش ليه كل حاجة وموضوع بيخص المسلمين بتلاقيهم داخلين تعليق وهات شتم في الإسلام .. لكن اللي بلحظو هو أن المواضيع اللي بتخص اليهود مانلاقيش ليهم أثر . . على كل أنا أعرف السبب بس مش هقول .

في ذكرى الحسين رضوان الله عليه ضرورة ان يتخلص الشيعة
من حكاية الثارات التاريخية وتدمير إرث الكراهية -

بعيدا عن الصليبي الافاق الارثوذوكسي فول الذي يتكلم عن الاخلاق وهو خال منها و يفر من واقعه المسيحي التعيس الى مهاجمة الاسلام والمسلمين بإعادة انتاج شبهات عفو عليها الزمن وأشبعت رداً ، ما علينا من هذيانه وندخل في المهم ففي ذكرى الحسين الشهيد المغدور الحسين رضوان الله عليه ندعو الكاتب ان ينادي معنا وعُقّال الشيعة الى تنقية التراث الشيعي من موضوعة الثارات التاريخية والى تنقية التراث الشيعي من حكايات الكراهية والبغضاء لإمة من المسلمين لا شإن لها اليوم بما شجر بين الناس قبل اكثر من الف سنة لكانت شاهدة له ولا مشاركة فيه و الى ترشيد وتنقية المآتم الحسيني من مشاهد الدماء والسباب واللعن و ضرب الصدور وتطبير الجماجم التي وصل هوسها الى ضرب جمجمة طفل رضيع بسكين و اراقة دمه او ذاك الذي ذبح ابنه من اجل الحسين كما زعم هذه هي القضية المهمة التي من الواجب العمل عليها في ذكرى الحسين رضوان الله عليه ..

الى الشيخ الشريب
فول على طول -

الشيخ الشريب هو اللقب الجديد للشيخ ربوت ...الف مبروك يا شيخنا . عموما هناك طرق اسلامية عديدة للرد على نصوص الاسلام والسؤال عنها وهى : أولا - الهجوم على المسيحية ...أو على الشيعة - ثانيا : الشتائم كما يتعهد بها الشيخ الشريب ومن على شاكلتة .. ثالثا : الانكار . . وبذلك انتهت مشاكل الدين الأعلى . والسؤال الأخير : من قتل عمر بن الخطاب ..وعلى بن أبى طالب ؟ والحسن بن على ؟ وعثمان بن عفان ؟ ومحمد بن أبى بكر ؟ وعائشة ؟ وفاطمة الزهراء ؟ وووو ؟ ويبدو أن الشيخ الشريب لا يعرف نصوص الاسلام السنى المرعب ..ربنا يشفيك يا مولانا من الشرب .

أزمة فكر
خوليو -

لا يحتاج المفكر لبذل جهد كبير ليكتشف ان الفكر الديني الإسلامي وقع بأزمة منذ تأسيسه على يد صاحب الدعوة منذ أن وعد أبو بكر بالخلافة ومن بعده عمر ( أخرجه الطبراني في معجمه الكبير على أثر حادثة مضاجعته لماريا على فراش زوجته حفصة وما نتج عن ذلك من تحركات حريمه ،،راجع تفسير سورة التحريم ) وزاد في تعميق أزمة هذا الفكر الديني خطابه في موقع غدير بني خم حيث ولى علي جهاراً نهاراً وأمام الجميع عندما أمسك بيد ابن عمه وقال هذا عليٌ فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه الهًًّم انصر من نصره وعادي من عاداه ،،راجع خطبة غدير خم،،. من هنا نشأ الخلاف ولا يزال ،،نقطة أخرى أعتقد أنها مهمة في رحلة أزمة هذا الفكر قد تكون أدت لمقتل هذا الحفيد وهي قناعته أنَّ جده سينصره بإرسال ملائكة مسلحة طالما هو موجود في الجنة بمعيّة الإله الذي وسعت كرسيه السماء والأرض ،،كما كان قد أرسلها لجده في معركة بدر ،وإلا كيف نفسر مجابهته لجيش يزيد القوي على الرغم من النصائح التي قدموها له في المدينة بأن لا يخرج ،،هذا من جهة ،،ومن جهة أخرى كيف نفسر دعوة البعض له بالخروج مع تأكيد دعمه ( الرسائل ، راجع الرسائل الموجهة للحسين من بعض أنصاره ومن ثم خذلانهم له حيث ذكّرهم بها قبل بدء المعركة ) الخلاصة : هناك أزمة فكر ديني إسلامي منذ نشوء هذه العقيدة على يد صاحبها ولا تزال تداعياتها تهدم منطقتنا .ولا حل إلا بالعلمنة وفصل هذه العقيدة المشوشة عن الحكم وتركها مسألة إيمانية يصون حق من يريد الاعتقاد بها الدستور العلماني .

ان قتل او اغتيال الصالحين يرفع من قدرهم
ويطهرهم من ذنوبهم ايها الصليبي الهالك -

ما اجهلك واحمقك يا صليبي حقود بذيء جاهل يا سليل كنيسة الكراهية والدجل والشعوذة الا تعرف يا احمق ان قتل او اغتيال الصالحين شهادة ترفع من قدرهم الى مصاف الانبياء والرسل وتطهرهم من ذنوبهم وتشفعهم في سبعون من اهلهم ، خليك انت كده ايها الهالك تكرز بالكذب والبذاءة والدجل طول عمرك المكتوب لك ثم تموت وتنقبر وتتعفن وتحترق في قبرك الى يوم الدين بعده هلاك وعذاب اليم عظيم في جحيم الابدية ..

فما خَص إسناد الخلافة بعد وفاة رسول الاسلام
الصليبي المتعلمن خوليو يدلس كأي كنسي ؟! -

شوف الصليبي المشرقي مثل خوليو وان ادعى انه علماني الا انه بيضل في العمق صليبي حاقد لا يتورع عن التحريف والتزوير والكذب والتدليس وهذا ليس بغريب عمن كذبوا على الله وافتروا عليه وادعوا ان له ابن وان هذا الابن صار الاله ذاته فيما بعد ولا يعرف مصير الآب ستور ، حديث الطبراني الذي أورده هذا الأفاق الذي يستخدم مفردات من بيئته العفنة كان عن خيرية الصحابة وليس الى إسناد الخلافة اليهم بعد وفاة النبي (كنا نخير بين الناس في زمان رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ) أي نقول : فلان خير من فلان إلخ ، وفي رواية عبيد الله بن عمر عن نافع الآتية في مناقب عثمان " كنا لا نعدل بأبي بكر أحدا ثم عمر ثم عثمان ، ثم نترك أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فلا نفاضل بينهم " وقوله : " لا نعدل بأبي بكر " أي لا نجعل له مثلا ، وقوله : " ثم نترك أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - " يأتي الكلام فيه ولأبي داود من طريق سالم عن ابن عمر " كنا نقول ورسول الله - صلى الله عليه وسلم - حي : أفضل أمة النبي - صلى الله عليه وسلم - بعده أبو بكر ثم عمر ثم عثمان " زاد الطبراني في رواية " فيسمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ذلك فلا ينكره ")احنا بنقول للصليبيين من امثال الشتام خوليو والافاق فول الذي يكفره ان تدليساتكم لن تمر في زمن محركات البحث العملاقة التي رفعت اليها قصة الاسلام كاملة فموتوا بغيظكم وتعفنوا واحترقوا في قبوركم الى يوم الدين .

واحد عنصري وآخر طائفي
متابع -

يقول الكاتب بموضوعية إنّ الحسين ثار على الظلم والفساد فيلوي فول عنان الموضوع للتهجم على الإسلام عموماً ويتحدّث الكاتب بموضوعية عن تصدّي الحسين لانحراف يزيد حيث لم يكن في ذلك الوقت شيعة وسنّة وإنما منتفعون انتهازيون وفي المقابل معارضون مهتزّون، ترى ماذا سيكون موقف القائد المصلح من التاريخ لو قبع في بيته ولم يتحرّك، بل ماذا سيجيب هؤلاء المعارضين حتى لو فرضنا إنه كان يعرف دخائلهم؟ هل كان يعلم الغيب بأنهم سيتركونه وحيداً لحتفه؟ إنّ تحرّك الحسين قد فضح الطرفين، وأصبح أنشودة الزمان الأكبر في رفض الباطل والتضحية للحق. أخيراً، الطائفية أشدّ ضرراً نحن المسلمين من الصليبية لأنها تمزّقنا وتجعلنا لقمة سهلة للصليبيين والصهاينة، أنا أربأ بهذا المعلّق المتصدّي للصليبي فول أن يلوي عنق تحرّك الحسين الإنساني الذي خاطب أنصار يزيد بقوله: (إن لم يكن لكم دين فكونوا أحراراً في دنياكم) فيوجّه سهامه للشيعة ويتهمهم بقتل الحسين وقتل غيره من المسلمين وهو يعلم بأن داعش سنّية وأعوذ بالله من قولي هذا فأتهم إخواني السنّة ـ روحي لهم الفداء ـ لأنّ داعش أيضاً ليست سنّية وإنما هي جماعة متطرفة ضالّة وغبيّة من السنّة كما أنّ لدى الشيعة مغالون بالأئمة من أهل البيت.

صاحب الرد2/10
خوليو -

قرأت رداً على تعليقي الذي وثقت فيه منشأ الخلافات على منصب خليفة رسول الله وقد ذكرت أنها بدأت على زمن الرسول نفسه حيث كان قد وعد أبو بكر ومن بعده عمر بالخلافة ،،وهذا أخرجه الطبري في معجمه الكبير تفسيراً لما ورد في الآية التي تقول : وإذ أسّر لبعض أزواجه حديثاً (تحريم ٣) فما هو هذا الحديث الذين أسّر به لبعض أزواجه؟ يقول الطبراني أنه قال لحفصة بعد أن رأته مع جاريته ماريا على فراشها وقالت له أعلى فراشي وفي ليلتي يارسول الله ؟ فأسر لها أنه قد وعد أبو بكر ومن بعده أبوها بالخلافة وطلب منها أن لا تخبر عائشة بما رأت ( راجع تفسير هذه الآية حسب الطبراني في معجمه الكبير ) لذلك يارجل أنصحك بقراءة دينك جيداً لأنه بردك هذا أثبتت أنك غير ضليع بمعرفة هذه العقيدة من جميع جوانبها ،،أفهم أنّ ما فعله الرسول مع ماريا الجارية على فراش زوجته ابنة صديقه العزيز هو خبر لا يسر الذين آمنوا حيث صدر من صاحب الخلق العظيم ،،ولكن الأمور كما هي ولا يمكن إنكارها أو تجميلها ،،لا تزعل يا رجل،، فقط عليك أن تتوسع في معلوماتك ودع الشتائم جانباً على الرغم من أنني متأكد بأنكم لاتستطيعون ترك الشتم بسبب إفلاسكم الفكري .

شبهاتك قديمة قديمة وتدليساتك
لن تمر في زمن محركات البحث العملاقة -

مرة كنت اشاهد فيديو شبهات كنسية عن رسول الاسلام والاسلام يطرحها منصر مسيحي على علماني مسيحي وكان كلما طرح الصليبي شبهة رد عليه العلماني المسيحي وما في ذلك ؟ ثم قال له يبدو انك لم تقرأ الكتاب المقدس و لا تاريخ المسيحية باباوات وملوك وأمراء ونبلاء فما احمقك يا صليبي حقود اذا السر هو خلافة ساداتنا ابي بكر وعمر فما الحاجة الى اجتماع السقيفة والانتخاب ؟! ولماذا لم تخرج امنا عائشة الى الناس لتخبرهم ان امر الخلافة محسوم سلفاً لوالدها ثم لعمر من بعده بل السر ما دام خرج من فم امرأة الى اذن امرإة فسوف تسمع به البلدة كلها انها احقادك الصليبية فقط وهروبا من واقعك المسيحي التعيس نحن هنا لسنا بصدد الرد عليك ولكن نوضح للقاريء العاقل المحترم مدى حمقك المعجون بحقدك الكنسي الصليبي ونرد على شبهات كنسية لئيمة عمرها الف عام لن تنالوا من حبيبنا رسول الله الذي وصفه ربه بأنه على خلق عظيم وشهد له بذلك حتى أشد أعداءه من الوثنيين العرب واليهود والنصارى حتى قال هرقل عظيم الروم لو كنت عنده لغسلت قدميه .. اما انت يا خوليو واخوك فول الذي يكفرك ويحتجز عنك الملكوت فسوف تموت من غيظ وتتحترق في قبرك وتتعفن الى يوم يبعثون ..

نعتقد نحن السنة ان اغتيال الحسين زاده رفعة
اكثر من 50 تنظيم شيعي داعشي -

أبرز المليشيات الشيعية المسلحة في العراق: 1- فيلق بدر، الذي وعلى الرغم من أنه تأسس في طهران عام 1981 من قبل المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الذي كان يسمى في ذلك الوقت "المجلس الأعلى للثورة الإسلامية" إلا أنه تورط في قتل العديد من قادة الجيش العراقي السابق ولا سيما ضباط القوات الجوية والطيارين. 2- جيش المهدي، وهو الجناح المسلح للتيار الصدري وقد تأسس في سبتمبر 2003 وقد تورط باعتراف المعمم المجرم مقتدى الصدر في قتل العديد من العراقيين السنة. 3- عصائب أهل الحق، وقد تشكلت بشكل رسمي بعد انشقاق القيادي في التيار الصدري قيس الخزعلي ولحق به آلاف المقاتلين في عام 2007 وعملت تحت رعاية قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني. ويُعرف عنها أنها من أشد الفصائل الشيعية تشددا وكانت ضالعة بصورة واسعة في أعمال العنف ضد السنة بين عامي 2006 و2007. 4- جيش المختار، وهو يتبع لحزب الله فرع العراق ويتزعمه القيادي الديني المجرم واثق البطاط الذي يقول إن تنظيمه امتداد لحزب الله اللبناني ويرفع مثله رايات صفراء لكن بشعارات مختلفة. ويدعو الحزب منذ تأسيسه في مطلع يونيو 2010 لقتل أعضاء حزب البعث المحظور ومن يصفهم بـ "النواصب والوهابيين" فيما يجاهر البطاط بالولاء المطلق للمرشد الإيراني علي خامنئي ويقول إنه سيقاتل إلى جانب إيران إذا ما دخلت في حرب مع العراق على اعتبار أن خامنئي "معصوم من الخطأ". 5- لواء أبي الفضل العباس، وهو فصيل مسلح حديث التأسيس أُعلن عنه من قبل المرجع الشيعي العراقي المعمم المجرم قاسم الطائي إبان اندلاع الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد في 2011 لمساعدة قوات النظام السوري. ويضم الفصيل الذي يقوده المعمم المجرم علاء الكعبي مقاتلين عراقيين ينتمي أغلبهم إلى عصائب أهل الحق وحزب الله العراقي والتيار الصدري. ويعتبر اللواء من أوائل الفصائل الشيعية التي تدخلت عسكريا في سوريا ووقفت إلى جانب النظام السوري منذ العام 2012 بدافع عقائدي.

إلى 3/5 المجهول الاسم
خوليو -

أتعترف الآن ياسيد ان الحديث الذي أفشاه لبعض أزواجه (حفصة) كان أنّ أباها سيكون الخليفة بعد أبي بكر حسب ما أخرجه الطبراني في معجمه الكبير وطلب منها والقول للطبراني أن لا تخبر عائشة ؟ هذا موثق ولا تستطيع أن تنكره حضرتك فهو ليس من تدليسات خوليو فخوليو لا يدلس ولا يكتب إلا بتوثيق ،،وأما لماذا لم تذهب أمك عائشة لاجتماع السقيفة،، فَلَو أنك فكرت قليلاً لما سألت هذا السؤال،،اجتماع السقيفة دعى إليه الأنصار وصاحب الدعوة لم يًُدفن بعد وعلم به عمر وأخبر أبو بكر وذهبا بسرعة للإجتماع الذي لم يحضره علي ولم يبايع أبو بكر لأن خطبة الغدير تعطيه الولاية ولو أنك مطلع حقيقي على الخطبة لكنت انتبهت لحادثة جرت بعد قول صاحب الدعوة من ولاني فقد ولى علي ،،اقترب عمر من علي وقال له بخٍ بخٍ فقد ولاك ،،لماذا تجرأ عمر وأمام الجميع ليقول لعلي هذا ؟ لأنه يعرف بالحديث الذي ورد في الآية بأنه موعود بالخلافة ،،صاحب الدعوة كان ينسى وقد نسي مرة عدد ركعات الصلاة فسأله أحدهم هل حدث للصلاة شيئ ؟ هذا يفسر لنا لماذا ولى علي في خطبة الغدير ،،فكر قليلاً يا رجل إن كان هناك مقدرة على التفكير ،،وأما قولك انتَخبوا أبو بكر فهذا مضحك حقاً ، فعلي هو الأحق بالخلافة لأنّ الولاية حدثت أمام الناس ولم تكن بوعد سري بين صاحب الدعوة وصديقيه ،، وأمر أخير هو أن سيدك عمر منع الرسول من كتابة وصية له عندما طلب الكتف ليكتب عليه وصية لن يختلفوا من بعده ،،فلماذا برأيك منع عمر كتابة تلك الوصية ؟ قليل من التفكير لا يضر ياسيد ،لقد مات صاحب الدعوة وهو يفتكر أنّ خلافاً سيقع وهذا ما حصل ، .

سيدنا علي رضي الله عنه ينفي ان يكون
الرسول الأعظم وعده بالخلافة من بعده -

وقد ثبت ذلك عن علي رضي الله عنه كما روى الذهبي وغيره بسنده عن الحسن قال : لما قدم علي البصرة قام إليه ابن الكواء وقيس بن عباد فقالا له : ألا تخبرنا عن مسيرك هذا الذي سرت فيه تتولى على الأمة تضرب بعضهم ببعض، أعهد من رسول الله صلى الله عليه وسلم عهده إليك؟ فحدثنا فأنت الموثوق المأمون على ما سمعت، فقال : أما أن يكون عندي عهد من النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك فلا والله، إن كنت أول من صدق به فلا أكون أول من كذب عليه، ولو كان عندي من النبي صلى الله عليه وسلم عهد في ذلك ما تركت أخا بني تيم بن مرة وعمر بن الخطاب يقومان على منبره ولقاتلتهما بيدي ولو لم أجد إلا بردي هذا، ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يقتل قتلا ولم يمت فجأة مكث في مرضه أياما وليالي يأتيه المؤذن فيؤذنه بالصلاة فيأمر أبا بكر فيصلي بالناس وهو يرى مكاني، ثم يأتيه المؤذن فيؤذنه بالصلاة فيأمر أبا بكر فيصلي بالناس وهو يرى مكاني، ولقد أرادت امرأة من نسائه أن تصرفه عن أبي بكر فأبى وغضب وقال : أنتن صواحب يوسف مروا أبا بكر يصلي بالناس ، فلما قبض الله نبيه نظرنا في أمورنا فاخترنا لدنيانا من رضيه نبي الله لديننا ، وكانت الصلاة أصل الإسلام وهي أعظم الأمر وقوام الدين ، فبايعنا أبا بكر وكان لذلك أهلا لم يختلف عليه منا اثنان، ولم يشهد بعضنا على بعض، ولم نقطع منه البراءة، فأديت إلى أبي بكر حقه وعرفت له طاعته وغزوت معه في جنوده، وكنت آخذ إذا أعطاني، وأغزو إذا أغزاني، وأضرب بين يديه الحدود بسوطي، فلما قبض ولاها عمر فأخذ بسنة صاحبه وما يعرف من أمره فبايعنا عمر لم يختلف عليه منا اثنان ولم يشهد بعضنا على بعض ولم نقطع البراءة منه ، فأديت إلى عمر حقه وعرفت طاعته وغزوت معه في جيوشه، وكنت آخذ إذا أعطاني، وأغزو إذا أغزاني، وأضرب بين يديه الحدود بسوطي ، فلما قبض تذكرت في نفسي قرابتي وسابقتي وسالفتي وفضلي وأنا أظن أن لا يعدل بي ولكن خشي أن لا يعمل الخليفة بعده ذنبا إلا لحقه في قبره فأخرج منها نفسه وولده، ولو كانت محاباة منه لآثر بها ولده فبرئ منها إلى رهط من قريش ستة أنا أحدهم ..

ان السر المذاع ليس امر الخلافة بعد الرسول
ولا تطليقه لأم ولده السيدة ماريه ولكن .. -

ان السر الذي كما يقال ويشاع ان بعض نساء النبي اذعنه ان النبي صلى الله عليه وسلم خصه بهن ليس أمر الخلافة ولكن انه صلى الله عليه وسلم سيطلق امنا السيدة ماريا ، إرضاءا لهن ، ويضل هذه الامر رواية من الروايات التي يسبقها لفظ يزعم ان .. اي انها ليست يقينا مئة بالمئة خاصة وانها امر كان سري و اسري ولا يتوقع ان يطلق الرسول سريته بعدما غدت ام ولده ابراهيم الذي مات صغيراً ، اذا فالسر ليس سر الخلافة ولا سر تطليق السيدة ماريا فقد تكون هذه من الروايات المدسوسة وإنما قد يكون بشيء يتصل بالآخرة و الجنة و نعيمها . تختص به السيدتان عائشة وحفصة رضوان الله عليهما والله اعلم ..وليس في مضاجعة الرسول لسريته ما يشين ولكنها تصورات الكنسيين بسبب البورنو المقدس الذي تطفح به اناجيلهم فهي تصورات نضح بيئتهم وامراضهم وعقدهم النفسية التي ستنتهي بهم الى الهلاك في الدنيا وفي جحيم الآخرة

غير معقول ان كل من يفضح عقائد الشيعة
وممارساتهم الدنيئة هو عنصري -

لماذا يصبح كل من يفضح عقائد الشيعة المتلطين بمحبة ال البيت رضوان الله عليهم عند الشيعة عنصري ؟! ان الشيعة يدعون المظلومية طوال التاريخ فلما قدروا ظلموا المسلمين الى درجة استخدام التطهير العرقي ضدهم ، ان الشيعة يدعون انهم ضد الظلم والطغيان وانهم لذلك يثورون اقتداءا بسيدنا الحسين رضوان الله عليه ولكنهم اي الشيعة لا يثورون ضد طغيان وظلم ملاليهم ومعمميهم الذين يستمتعون بالمال والسلطة والفروج ؟!! ان سيدنا الحسين بريء مما يفعله الشيعة بسمه من جرائم الظلم والتطهير العرقي للمسلمين ومن ممارساتهم ضد أنفسهم من لطم وضرب بالقامات والجنازير وغير ذلك من مشاهد الدم .

أزمة الصليبيين امثال المجهول خوليو
ازمة اخلاق معجونة بالبذاءات والتدليس -

على سبيل فإن القس المتعلمن المعمداني المجهول خوليو عندما يريد ان يكرز بالعلمانية والدستور المدني وفصل الدين عن الدولة بين المسلمين فهو يقدم له بموال من البذاءات التي تطال اخص واهم معتقدات المسلمين ربهم و قرآنهم ورسولهم ؟! هذه اخلاق الصليبيين المشارقة التي ينامون ويصحون بها

حوار شمري مع شيعي
متابع -

شمري جالس يناقش شيعي عن اللي يسوونه من نياح ولطم فى محرم. الشمري سئل الشيعي وشو له حزنكم يابعد حيي قال الشيعي : حزننا على سيدنا الحسين قال الشمري ومنهو الحسين ومن اي القبائل هو قال الشيعي : نسبه يرجع لقريش قال الشمري : ومن اللي ذبحو قال الشيعي : يزيد بن معاويه قال الشمري وش يرجع يزيد ومن اي القبائل هو قال الشيعي : يزيد من قريش قال الشمري : يعني كلهم من قريش قال الشيعي : ايه قال الشمري : طيب وانت مثلهم من قريش قال الشيعي : لا قال الشمري : طيب رجل ذبح بن اخيه .. انت يا مال البعر وش دخلك بهم

مقال موفق
mustafa -

احسنتم