فضاء الرأي

فؤاد حسين الرئيس العراقي المقبل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع اختيار السيد محمد الحلبوسي&رئيسا للبرلمان العراقي وفق عرف يكاد يصبح سائدا في العملية السياسية العراقية التي سارت على اختيار رئيس الجمهورية من الكورد ورئيس الوزراء من المكون الشيعي ورئيس البرلمان من المكون السني تتجه الأنظار نحو منصب رئيس الجمهورية ورغم كثرة عدد المرشحين فانه من الواضح ان المنافسة ستكون بين&مرشحين&اثنين&هما كل من السيد فؤاد حسين المرشح المستقل للحزب الديموقراطي الكوردستاني والسيد برهم صالح الذي تم ترشيحه من قبل الاتحاد الوطني الكوردستاني نتيجة صفقة سياسية ترك فيها السيد برهم صالح حزبه الذي اسسه في ربيع هذا العام وحصل على مقعدين في البرلمان العراقي ليعود الى صفوف الاتحاد الوطني شريطة ترشيحه لمنصب رئيس الجمهورية وهو ما حدث&على عكس المفروض في العلاقات السياسية القائمة بين الحزبين الرئيسيين في كوردستان والتي تستوجب الاتفاق على مرشح واحد يمثلهما.

بقية&المرشحين&منهم من يرى في نفسه القدرة على تحمل مسؤوليات المنصب ومنهم من هو مدفوع من قبل هذه الجهة او تلك لتصغير شان منصب رئيس الجمهورية والاستخفاف به لهذا السبب او ذاك وليس لهم أي&تأثير&يذكر في عملية الاختيار والتصويت من قبل البرلمان.

بالعودة الى المرشحين الرئيسين يبدوا ان المشهد شبه محسوم لصالح السيد فؤاد حسين رغم الضجيج الإعلامي الذي يزعم حصول السيد برهم صالح على ضوء اخضر إيراني ـ امريكي في محاولة لتعزيز موقفه المهزوز الذي يواجه غضبا واستنكارا شعبيا واضحا في كوردستان نتيجة تخليه عن رفاقه وحزبه الجديد مقابل الحصول على فرصة الترشيح لمنصب الرئيس الامر الذي اعتبره الكثير من المتابعين انتحارا سياسيا هذا بالإضافة الى انه مارس خلال السنوات السابقة عددا من المسؤوليات&في الدولة وفشل في تقديم أي انجاز&يذكر&ناهيك عن التساؤلات الكبيرة حول مصادر ثروته وارتباطاته التي تتعارض وتوجهات الكتل السياسية الكبيرة الفائزة.

في حكم المؤكد هو اختيار السيد فؤاد حسين رئيسا قادما للعراق الذي انخرط في العمل الوطني منذ بداية شبابه وبقي امينا لمبادئه واستقلاليته وبعد سقوط النظام عمل بكفاءة في كل المناصب التي تقلدها وكان ولا يزال من الأسماء النادرة في عراق اليوم المعروفةبالنزاهة والترفع عن الانغماس في دوائر الفساد وصراع المصالح المالية.

السيد&فؤاد حسين القادم من أعماق بيئة&كوردستانية وشيعية&المذهب ويملك علاقات واسعة قوية مع المكون السني سيكون وفق كل المقاييس ممثلا حقيقيا للجميع الذي تنطبق عليه الشروط المطلوبة في هذه الحالة كاستقلاليته وكونه من التكنوقراط وابتعاده عن الفساد وموضوعة المجرب لا يجرب ......الخ&بالإضافة الى الحملة الذكية والهادئة التي يقوم بها الحزب الديموقراطي الكوردستاني لصالح مرشحه المستقل.

لقد سبق وان كتبت عن فوز الرئيس الحالي الدكتور فؤاد معصوم برئاسة الجمهورية في ايلاف الغراء قبل حوالي أربع سنوات وأستطيع ان أجزم اليوم بان الرجل المناسب في المكان المناسب السيد فؤاد حسين&هو

الرئيس المقبل لجمهورية العراق الاتحادي.

sbamarni14@outlook.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا يوجد رئيس مناسب لدولة خربانة
هادي المختار -

اعتذر عادل عبد المهدي عن تولي رئاسة الوزراء لمعرفته بعدم قدرته معالجة الآفات العراقية التي انتشرت في كل مفاصل الدولة كأنتشار مرض السرطان ولا يمكن حتى للجراح الماهر من استصالها دون موت النظام المحاصصة المقيت الذي قتل من العراقيين اكثر من حروبه سابقة الاهلية ومع ايران وغزو الكويت، فهل يتمكن رجل مثل فؤاد حسين الهادئ المتزن اهم مؤهلاته هو الخادم المطيع لعائلة البارزاني ان يدير دولة مثل العراق، اشك بذلك، انصحه ان يبتعد عن الاساءة لنفسه في تولي منصب لا يقدر عليه، رحم الله امرأ عرف قدر نفسه.

فؤاد حسين لرئاسة الجمهورية و عادل عبد المهدي للوزراء
iraqi -

هؤلاء يمكن أن يقوموا بحد أدنى من الأصلاح و التعمير ومحاربة الفساد , وكما يقول المثل العراقي :- أحسن من ماكو !!..

titular
Rizgar -

عار على الاحزاب الكوردية اعطاء الشرعية للكيان والقبول بمناصب titular

titular
卡哇伊 -

ماذا فعل معصوم للكورد خلال الهجمات الشيعية على المدن الكوردستانية ؟ ماذا فعل معصوم للكورد عند قط الشيعة لميزانية كوردستان والحصار الظالم على فقراء كوردستان ؟ ماذا فعل معصوم للكورد خلال اغتصاب مئات الكورديات في خانقين وكركوك وخورماتو من قبل الحشد الشيعي؟ ماذا فعل معصوم للفلاحين الكورد الذين باعوا الحنطة والشعير الى الكيان ولم يستلموا فلس احمر الى اليوم ؟ ماذا فعل معصوم عندما ركض المجرم العنصري الشيعي العبادي الى الاتراك لهجوم عسكري على شعب كوردستان ؟ طبعا الاجوبة معروفة .

كيف يصبح فؤاد رئيسا
حسين -

اي رئيس للدولة العراقية ، عليه ان يكون وطنيا عراقيا صميميا ، وليس فقط بالشعارات والتصريحات ولكن بالعمل الجدي والصريح والواضح في حماية الدولة والشعب من الانتهاكات للدستور والقوانين و من الاعتداءات ... واي رئيس كردي يجب ان يحمل نفس الشعور الوطني العراقي، باعتبار الكرد جزءا اساسيا من مكونات الشعب العراقي ، الذي يضم عرب وكرد وتركمان ومختلف الاديان والطوائف .وهذا ما وجدناه لدى كل من الرئيسين الكرديين لجمهورية العراقية ، المرحوم مام جلال والحالي السيد فؤاد معصوم ..لهذا فان ترشيح السيد فؤاد حسين لمنصب رئيس الجمهورية ، لا اعتقد تنطبق عليه ما ذكرته اعلاه ، واذكره والقراء الكرام ، تصريحات السيد فؤاد حسين ابان استعدادات الكرد للاستفتاء على الانفصال ، في ايلول العام الماضي ، الذي قال فيه بالحرف الواحد ( لسنا جزءا من العراق حتى ننفصل عنه ) وكرره عدة مرات... هل يصلح السيد فؤاد حسين لمنصب رئيس الجمهورية ويكون مدافعا عن الدستور والشعب والدولة العراقية الواحدة وهو يحمل هذه العقلية والتفكير ام سيغسل دماغه وتفكيره في ان الكرد ليسوا جزءا من العراق لكي ينفصلوا عنه ... ام ان المنصب هو لغرض تنفيذ ما يؤمر به من قياده حزبه الديمقراطي الكردستاني ....

"باي باي عراق"
القضاء على الفاسدين -

اذا لم تستحي ٬ فقل ما تشاء اذا لم تستحي ٬ فقل ما تشاء كفاك تملقا للعائلة البرزانية الفاسدة و العميلة. لماذا تكذبون على الناس و على انفسكم. اين وصلت" باي باي عراق" و بعده " بآي باي مسعود البرزاني و اين هو ابن مسعود - مغرور٬ عفوا مسرور و دولة كردستان البرزانية الفاسدة. استحوا و اخجلوا٠ هل وصلتم الى هذه الدرجه من الانحدار و السقوط.

منذ ١٩٢١
❤☀️ -

معظم المذابح بالعالم ضد الشعوب جاءت تحت شعارات (الوحدة ورفض التقسيم).. كما فعل ستالين الذي قتل الملايين وهجر الملايين.. تحت شعارات (وحدة السوفيت ووحدة الاراضي السوفيتية).. التي تفككت غير ماسوف عليها.. باخر المطاف.

الصرب ضد المسلمين
-

كلما فعله الصرب ضد المسلمين بالبوسنة والهرسك تحت شعارات (وحدة يوغسلافيا ونموت وتحيى يوغسلافيا).. وتفكك يوغسلافيا غير ماسوف عليها.

اعطونا رئيس جمهورية عربي..
⛏✂️☂️☝⛏✂️☂️☝⛏✂️☂️☝ -

(اعطونا رئيس جمهورية عربي.. بتاريخ العراق) أمن.. (بالعراق كدولة).. اتحداكم؟؟

كيان عنصري
-

كل من حكم العراق من روؤساء الجمهورية لم يؤمنون بان العراق (دولة اصلا).. وكل انقلاباتهم واديولوجياتهم تؤكد بان العراق ليس دولة..

منذ ١٩٢١
-

الم يكن علم صدام والناصريين والبعثيين (ثلاث نجمات تشير للعراق اقليم تابع لدولة اخرى.. وليس دولة اصلا)؟؟

فواد حسين
جعفر صادق -

إلى الأخ كاتب المقال من يقرأ مقالتك يشعر بأنك منحاز او منتمي إلى حزب البارتي، من العجيب أن فواد حسين وزعيم حزبه كانوا يقولون بأي باي عراق قبل سنة من الآن ولكن يلهفون وراء كرسي الحكم أي منطق هذا ؟ غير الميكافيلية وعدم وجود قطرة حياء والشعور بالمسؤولية لدى هولاء الذين خدعوا الشعب الكوردي بالامس ويلهثون وراء المناصب اليوم

كيان
-

فيراد رئيس جمهورية كوردي يقسم بالولاء لخرائط الاستعمار القديم سايكيس بيكو التي رسمها الانكليز والفرنسيين ببداية القرن الماضي؟ في وقت (فيصل الاول الحجازي الذي نصب ملك على العراق).. نفسه اعترف بان في العراق لا يوجد شعب بل شعوب.. متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. بالمحصلة فرضت وحدة قسرية سحقت جماجم الملايين من شعوب منطقة العراق

نعم المرشح
yasin sekani -

نعم استاذ سربست، أصبت كما في كل مرة، فهو شخص هاديء ومتزن، والرئيس بارزاني لم يختره جزافاً.

رجل يمثل مسعود بارزاني بكل المعاني
dara -

رجل يمثل مسعود بارزاني بكل المعاني حتي لدي المصالحة مع بغداد كان ممثل بارزاني الأساسي أكثر من أي عضو مؤسس في الحزب الديمقراطي وهو كان من أعضاء الجدد للدمقراطي الكردستاني كدكتور نجم الدين كريم محافض كركوك واذا اختير كرئيس للجمهوريه فمعناها اربيل وبغداد تصالحا علي حساب السلمانيه وهذا صعب جدا يا سربست الديمقراطي المنشأ لكي ينقلب اغلبيه الشيعية علي حزب طلباني الحليف التأريخي ، ودكتور برهم شخصية عراقيه لكل الأطياف الشعب العراقي وذا تتكلم عن ممتلكاته فلديه قطرة من البحر مقارنة بالبقيه وهو أبن لعائلة متمكنة منذ الأجل ولم يشارك في الأستفتاء ولكن فؤاد حسين أحد مهندسي الأستفتاء

متى يتعلم البعض أحترام عقول العراقيين؟
متابع لايلاف -

عجبا لكتاب البرازاني وعازفي سمفونيته المزعجة ؟اقول هذا لا يعني ان سمفونية الازعاج البرازانية تختلف عنها سمفونية جماعة الطالبني وعازفي حزب الطالبني واكثرية ما يسمى قيادات سياسية وثقافية كردية؟الكل عنصري-متحيز ويكرهون العراق لان فرصتهم التاريخية بكل المحاولات واللعب لاحتلال شمال العراق الاشوري بشكل رسمي وثابت والى الابد فشلت وتحويله الى دويلة او امارة فشلت ومنهم المدعو برهم صالح ايضا وهو خطر على العراق والعراقيين كما الاخر ؟والمهم لا يخجل كتابهم وكما سياسيهم من استغباء العراقيين وكانه لا ذاكرة لنا؟وبدلا من باي باي يا عراق ؟نقول لهم نحن العراقيين الطيبيين كعادتنا ؟باي باي لاوهامكم وسمفونيتكم المزعجة جدا بعازفيها وكل جوقتها وسيبقى العراق ارضا وشعبا وتاريخا؟لتسمعوا ويسمع غيركم وتاريخا واكرر وتأريخا اي سبعة الاف سنة وليس تركيبات سياسية مذهبية-طائفية عنصرية؟اي مشكل يا لوز ؟لكي يلعبوا ويبتزوا ويدمروا ويشوهوا ونجحوا الى حين ولكن انتظروا القادم وخاصة بعد مأزق المشروع الكردي بكل تفريعاته وصراعاتهم العلنية كبداية لنهاية متوقعة وانتهاء الوهم والتحريف والتخريب . وكل من لايخجل من الكتابة بدون تفكير وبدون معلومات تاريخية اولية عن العراق خاصة-بلاد النهرين اقول مايلي سيبقى طفلا في الكتابة من لا يفكر قبل ان يكتب وخاصة من لا يقرا تاريخ العراق الحقيقي وخاصة شماله الاشوري المقدس ولن اقول غصبا ما على كل من ينكر ويتوهم بل ويتوغل في الوهم واكرر التعليق هذا رسالة الى كل من يعرف يقرا وله عينين فليفتحها .نعم أنها للجميع ولن ازيد والايام بيننا وذهب الكثير وبقي الحق ليظهر واما الباطل كان زهوقا . فليخجل من يكتب فلنا عقول وذكراة ولا تنسى اننا عراقيين وابناء تاريخ عمره 7 الاف عام وليس لعبة ومن لا تاريخ له لا مستقبل له بتاتا وشكرا ايلاف