فضاء الرأي

العراق المستباح والبصرة المنكوبة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في آب 2010 نشرت مقالاً عنوانه: (أحزاب&العراق والمستقبل المخيف) ، كان ذلك في&أعقاب&انتخابات خسر فيها المالكي ونجح&علاوي، ولكن الخاسر هو من شكل الحكومة بعد&أن&ابتكروا ما يدعى لحد اليوم&بـ&(الكتلة الكبرى)، ذلك المستقبل تحول&الى&واقع وحاضر لحد اليوم حتى بات العراق على شفا الهاوية&واللامجهول. وصلنا&الى&بصرة يسقط فيها العشرات كل يوم مسمومين بالمياه الملوثة وفقدان الكهرباء، والى قمع مظاهرات مشروعة&وأعمال&قتل وصلت للنساء الناشطات مع عمليات خطف، والجاني مجهول.... كالعادة؟؟؟ مع&أن&الجناة هم من المليشيات الطائفية التابعة لقاسم سليماني... البصرة منكوبة، والعراق مستباح طولاً وعرضاً وشمالاً وجنوباً. سليماني ينهي ويأمر ، ويتدخل علنا في نتائج الانتخابات ، ودولته تلوث المياه وتقطع الكهرباء. والخليفة&اردوغان&يقطع المياه من الشمال ويدخل بعسكره ومدافعه&إلى&ارض&العراق بعمق 30 كم، بذريعة محاربة&أرهابين&أكراد&، هو نفسه من عقد&قبل سنوات اتفاق مصالحة مع زعيمهم عبد الله&اوجلان، السجين عنده، وكف حزبه عن&أية&عملية مسلحة. وعندما جاءت انتخابات واحتاج فيها&اردوغان&إلى&أصوات&العنصريين ، فانه انقلب على اتفاقه وعاد&إلى&الحرب والتنكيل. وعقدة&اردوغان&هي&الأكراد&أينما&كانوا، ولو في المريخ.

وتبلغ استباحة سيادة العراق درجة&أن&مسؤولاً&كنديا يزور العراق ليقابل زعيم اخطر مليشيا طائفية للتباحث في شؤون العراق...&ومسؤول&بريطاني يزور العراق ويعلن انه زار السفير&الإيراني&لبحث موضوع الحكومة العراقية المقبلة؟؟؟ &ماشاء&الله.

عراق اليوم منذ&آب&2010 هو عراق استفحال الفساد والطائفية وحكم سليماني والمليشيات والدعوة، وانهيار الخدمات ... ولو قُّدر وجاء للسلطة سياسي مستقل وقدير ونظيف، مصمم على&الإصلاح&لحاربته حيتان الطائفية والفساد ليل نهار لإفشال مساعيه.&وأمام&جهود التغيير&والإصلاحعشرات العوائق والمناورات والتدخلات الخارجية. ومهما يكن ، فلا تزال في العراق ، ورغم كل شيء ، قوى نضالية حية وبعض الشخصيات السياسية الواعية التي لن تستسلم&لأعداء&الديمقراطية والسيادة الوطنية . ولا يمكن&أنتدوم&إلى&الأبد&هيمنة المتاجرين بدماء&الإمام&الحسين مع&أنهم&يعيدون&أنتاجمن قتلوه بعد قطع الماء عنه&وعن عائلته&. ومهما&كانت التضحية الجديدة ومهما طال الطريق&فمن سنن الحياة&ان&يصح الصحيح، فيرتاح العراق والعراقيون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قتل الكورد
Rizgar -

قتل الكورد....وعندما جاءت انتخابات واحتاج فيها اردوغان إلى أصوات العنصريين ......وعندما جاءت انتخابات واحتاج فيها المالكي إلى أصوات العنصريين العرب فهدد كوردستان بالانفال والتعريب والاغتصاب وقطع ميزانية كوردستان ......وعندما جاء العباي احتاج الى ضرب وحرق وتدمير كوردستان للحصول على دعم الشارع العربي . ركض العبادي الى الاتراك وتعاونوا عسكريا لخنق الكورد . ماذا يجمع الشيعة مع الاتراك السنة ؟ الجواب سهل ....الحقد الدفين على الكورد . لكي يكون الرئيس محبوبا في الشارع العربي والفارسي و التركي عليه ان يقتل الكورد ...ويهاجم الكورد ...ويحرق القرى الكوردستانية ...ويستهتر بكرامة الكورد ... والمسالة عبارة عن تحقيق الرغبات العرقية العربية والتركية والفارسية .

ما هو حقيقتا معنى الزنا؟؟
Omar -

.. الزنا هو فاحشة الخيانه لعقد النكاح .. اي ما يقال عنه الخيانه الزوجيه .. عقوبته الجسديه هي مائة جلده بحضور طائفه من المؤمنين .. ويتبع ذالك عقوبه اخرى في حالة حصول الطلاق وهي حصر خياراته في الن

لاحل الا بطرد المستعمر الايراني
عبد الزهرة العبدعلي -

وصل الامر بالعراقي انه صار يخاف من ايران وهو اي العراقي صار يعتقد ان جواسيس ايران تطارده في كل مكان فاذا كتب او تكلم فانه لايخاف من احد بل يخاف من ايران لان جواسيس ايران صاروا منتشرين في كل مكان اوكلت مهمة قتل كل عراقي يكتب او يتكلم ضد ايران الى احد قادة المليشيات المدعو ابو بشرى او ابو بشار وهو احد قادة احدى الفصائل المنضوية في مابسمى بالحشد الشعبى الذي اسسه المدعو سيستاني .,وهذا الشخص ( ابو بشار) هو ومنظمته من قتل سعاد العلي وسارة وطبيبات التجميل الثلاثة . لاحل الا باسقاط النظام وطرد المحتل الايراني وطرد كل ايراني او متعاون مع ايران من العراق . وهاهم العراقيون يكتبون باسماء مستعارة لانهم يخافون من سكاكين المليشيات وفرق القتل الايرانية المنتشرة في العراق . بالاضافةال ذلك فان ايران لها مطلق الحرية في ان تفجر في كل مكان ولها الحرية في حرق المخازن وتزييف العملة وتوريد المخدرات وبيعها في العراق ونشر البغاء فهناك محل في بغداد ومقابل الجامعة محل يديره ايرانيون لممارسة بغاء المتعة وهذا يتم تحت راية ممارسة الشعائر الشيعية . .وكل ذلك تفعله ايران تحت راية "ياحسين " المستعمر الانكليزي الكافر فتح المدارس في العشرينيات والمستعمر الايراني الذي يدعى بالاسلام ينشر المخدرات ويفتح محلات البغاء تحت راية "ياحسين ليس منا الذلة "ومع ذلك الكثير يشيد بممارسات مايسمية "بالمقاومة الاسلامية" التى هي عبارة عن مجوعاتتجسس و عصابات خطف وسرقة وتهجير .اليوم تهجر هذه العصابات اهل البصرة الذين يهربون االى اربيل خوفا من اغتيالات مايسمى بالمقاومة الاسلامية .

الله يجيب الخير لكل من يحب الخير للإسلام و المسلمين السنة
I sent USA some Coffins -

أردت تجهيز أهل البصرة لإسقاط الحكومة العميلة في بغداد منذ العام 2006 و لكن لا حياة لمن تنادي

ثقافة الكتله الكبرى
Omar -

الكتله الكبرى من نتاج الثقافه المعاكسه لثقافة المصحف الشريف .. وللاسف ثقافة المصحف الشريف تم طعنها بالظهر مع طعن عمر ابن الخطاب ومن ثم اجهز عليها حين تم الاجهاز على الحسين ابن علي .. منذ ذالك الوقت سادت ثقافة .. انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب .. .. ثقافة تمسكن الى ان تتمكن .. ثقافة الغايه تبرر الوسيله .. ثقافة ...الخ .. ثقافة شيعه وشوعه وسنه وكافي وماركس وبخاري ...

أين تهربون من الغضب القادم ؟
فول على طول -

أخاب الملك بعد أن قتل نابوت اليزرعيلى وورث حقلة أرسل اللة ايليا النبى الى أخاب الملك موبخا اياة قائلا : لقد قتلت وورثت ..دم نابوت اليزرعيلى سوف يطلب منك ومن بيتك وقد تم ذلك كلة بالبعفل . هذا بالتمام هو حال العراق وحال بلاد المؤمنين بعد أن قتلوا الأقليات واستولوا على ممتلكاتهم فالدم لن يفارق بلاد المؤمنين لأن اللة عادل ويأخذ الحق للمظلوم . ..انتهى - سيدى الكاتب : العراق وقع بين النزاع الطائفى الشيعى السنى ولا تنسي أن الشيعة والسنة يوافقون على قتل الأقليات والاستيلاء على أملاكهم فلا مانع أن الدم لن يفارق بلادكم ....الحل الوحيد هو الاعتراف بالحقيقة واعادة الحقوق لأصحابها والاعتراف بأن كل البشر سواسية هنا على الأرض والحساب فى الأخرة لصاحب الحساب وما عدا ذلك فأنهار الدماء لن تتوقف سواء فى العراق أو غيرها . وكما وبخ يوحنا المعدان بنى اسرائيل على غلاظة قلوبهم قائلا : يا أولاد الأفاعى أين تهربون من الغضب اقادم ؟