فضاء الرأي

كيف حمت العلمانية الاديان في أوربا؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فهوم العلمانية مفهوم مشوه عند عامة الناس&&

و ارتبط بالكفر و اللادينية .. و استسهال تعريفها&

و حصره في التعريف& (فصل الدين عن الدولة&) .

العلمانية الغربية& (من وجهة نظري) هي حياد الدولة تجاه الدين ..& و هي أقرب لمفهوم ( من شاء فليؤمن)&و اشبه بالمجمل ببنود صحيفة المدينة التي جعلت العبادة حرة ..& فلا معني لايمان يقوم على الإكراه& و الا يصبح نوع من النفاق.

لقد حمت& العلمانية الغربية في أوربا& و أمريكا الإسلام و المسلمين و انتشر الإسلام بحماية الدولة التي لا تتدخل في شؤون العقيدة و الايمان و تراها مسألة شخصية.

بل و حمت اوربا رموز لقيادات اسلامية سياسية& عاشت& في ارضها و بين مجتمعها المختلف دينيا عنها ؛& من الخميني في فرنسا الي الغنوشي و الترابي& في بريطانيا و غيرهم كثيرون.. بيننا تمارس الدول اللاعلمانية& القتل و العنف ضد المسلمين مثل ما يحصل في& ميانمار و افريقيا حاليا.

لقد كان النظام الاسلامي في الأندلس& علمانيا و حمي المسيحين و اليهود و لكن عندما سقطت دولة الاسلام& قام الاسبان بتنصير المسلمين& ما سمي لاحقا باسم المرسكيوون ..& اليوم لا تمارس اسبانيا هذا الفعل بل و تستهجنه و تعتبره جزء من تاريخ مشين لها .&

اذا فالعلمانية الاوربية اليوم نظام ساعد الجميع على الحفاظ على ديناتهم و لم يحرمهم& منها و هي عكس المعني الشعبي الشائع& الذي نشره الاسلام السياسي و شوهه خدمة لمصالحه السياسية& و ليس له علاقة بالدين& في شيء.&

سوي تلبيس الدين على السياسة و ذلك أخطر بكثير من& العلمانية نفسها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مزيج غير متجانس فى المقال وتخبط واضح .
فول على طول -

السيد الكاتب قام بتعريف العلمانية تعريفا صحيحا وكلنا نتفق علية ولكن سرعان ما وصف صحيفة المدينة بأنها علمانية مع أن دولة محمد من بدايتها دولة دينية ..ومقولة من شاء فليؤمن اقتطفها الكاتب من النصف ولم يقولها من بدايتها " قل يا أيها الكافرون ألا أعبد ما تعبدون الخ الخ الى أن وصل الى : من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر أى وصف البشر المخالفين لة بالكافرين وهى لغة تخاطب غير لائقة وتحريض واضح عليها ..والكفر والايمان يعرفة الخالق فقط ولا يجب على أى بشر أن يكفر أحدا أـو يصف الأخر بالمؤمن ..انتهى - والكاتب يتحدث عن النظام العلمانى ثم يقول : وكان النظام الاسلامى فى الأندلس ...ولا أعرف كيف يتفق النظام الاسلامى مع العلمانى ؟ والسيد الكاتب لم يسأل نفسة كيف ولماذا ذهب المسلمون الى الأندلس وماذا فعلوا هناك مع أهل البلاد ولكن يعرف أن الأندلسيين قاموا بتنصير المسلمين بعد تحرير بلدهم ....ربما الكاتب لا يعرف الأهوال التى فعلها المسلمون بأهل البلاد التى غزوها وكيف صيروهم مسلمين وكيف نهبوا وسبوا النساء الخ الخ ؟ ومع ذلك فالكاتب يؤكد أن المسلمين فى الأندلس وفروا الحماية لليهود والمسيحيين ..انتهى - والكاتب يؤكد على سقوط دولة الاسلام فى الأندلس ومع ذلك يصفها بالعلمانية أو يشيد بالعلمانية ..وعجبى ؟ انتهى - والكاتب يؤكد على أن الدول اللا علملانية تقوم بقتل المسلمين فى ميانمار ونسي العراق وسوريا وليبيا ومصر الخ الخ لأن القتلة يتبعون دين الحق ولكن أهل ميانمار لا يتبعون دين الحق ..والذى لم يقولة الكاتب أن قتل المسلمين فى ميانمار بسبب العرق وبسبب ارهاب المسلمين الفارين من بلاد الايمان وما فعلوة بأهل ميانمار الذين استضافوهم مثلما فعلت اوربا ..سيدى الكاتب أرى أنكم تتخبطون وتهربون من الحقائق الدامغة ومن التاريخ والجغرافيا ولذلك لا أرى بارقة أمل واحدة . الصدق هو أقرب الطرق للاصلاح أما التخبط لن يصلح حالكم . .

الأندلس قاموا بتنصير المسلمين
فول على طول -

مازال الذين امنوا يتباكون على الأندلس " وأندلساة " ويؤكدون على أن أهل الأندلس قاموا بتنصير المسلمين هناك وعجبى ؟ أهل الأندلس واليهود هم من أكثر الناس احتراما فى العالم لأنهم استردوا أراضيهم وبلادهم من البدو الغزاة وأعادوا بلادهم الى طبيعتها الأصلية . تخيل لو أن الأندلس مازالت تحت حكم الابدو كانت مثل الصومال أو أفغانستان على أكثر التقديرات . ..وما كان تم اكتشاف امريكا مثلا والعالم الجديد. وما هو موقع البلاد التى تم غزوها واحتلالها وتحت حكم البدو حتى الان مثل شمال افريقيا والشام ؟ وماذا استفادت هذة البلاد من الغزو البدوى ؟ يجب على العالم كلة أن يشكر اليهود والأسبان ويقف لهم احتراما لأنهم استردوا بلادهم من البدو ونهضوا بها وأصبحوا فى مصاف العالم الأول . هذة هى الحقيقة الواضحة مثل الشمس فى رابعة شهر أغسطس ولكن العميان لا يبصرون .

العالمانية وليس العلمانية وتعني
الدنيوية ومخاصمة الغيب -

الحقيقة انه ليس هناك شكل واحد للعالمانية بل أشكال تتدرج من التطرف والغلو الى التسامح والتساهل لكنها تتفق على عدم تمكين المتدين والمحافظ من ان يعيش وفق قناعاته بل تفرض عليه هي شروطها في حياته الخاصة والأسرية والاجتماعية والعامة بل تزاول عليه القمع النفسي والارهاب الفكري .. واليوم مع صعود المد القومي في الغرب ذو الجذور المسيحية المتطرفة بات الامر يهدد اصحاب الاديان والاعراق بدعوات الترحيل والتهجير وربما التطهير العرقي او على الاقل الإدماج القسري الذي يلغي اي اعتبار لأي خصوصية ثقافية مع ملاحظة ان هذا التوجه لا يصيب المسلمين في الغرب فقط وإنما يتعداه الى اديان وأعراق اخرى حتى ولو كانت مسيحية وملحدة .. بينما القيم والمباديء في الاسلام لها صفة الثبات وهي جزء أساسي فيه ثواب وعقاب ومن هنا نفهم وجود الملايين من غير المسلمين في ارض الاسلام اصليين ووافدين ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد ودائما كانت بلاد الاسلام ملاذ كل خائف يوم ان كان المسلمون سادة الدنيا ..

العلمانيه هي الهروب من كتب الاقطاعيات الى كتب الراسماليات
Omar -

يقول الكاتب عن العلمانيه (هي أقرب لمفهوم ( من شاء فليؤمن) و اشبه بالمجمل ببنود صحيفة المدينة التي جعلت العبادة حرة .. فلا معنى لايمان يقوم على الإكراه و الا يصبح نوع من النفاق) .. طيب وجميل .. لكن ماذا بعد الايمان؟؟.. الا يتوجب الاسلام لهذا الايمان ؟؟ الا ترى ان فصل الايمان عن الاسلام هو ايضا نفاق او ضعف شخصيه؟؟.. اتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعص ؟؟ نعم للاسلام لله وفق كتب الله لا وفق كتب الامبراطوريه ..

العالم القديم كله كان تحت الاحتلال
اما روماني او فارسي او غير ذلك -

ومتى كنتم أحراراً اصلاً قبل الاسلام يا مسيحيين ؟! ان العالم القديم كان تحت الاحتلال والاستعمار الأجنبي اما رومان او فرس ما عدا الجزيرة العربية الحجاز تحديداً اما بقية العالم القديم فكان محتلاً الشام ومصر وشمال افريقيا الامبراطورية الرومانية العراق واليمن الامبراطورية الفارسية حتى اسبانيا كانت تحت الاستعمار القوطي وكانت ارض صراعات ومشاكل قد لا تصدق ان الشعوب المستعمرة تلك قد رحبت بالفاتحين العرب اقرأ عن أوضاعها تحت حكم الامبراطورية الرومانية والفارسية. اقرأ كيف انهم فتحوا أبواب المدن للعرب ودلوهم على الدروب بتوجيه من بطارقتكم ، ففول الارثوذوكسي هذا الذي يهاجم الاسلام والمسلمين هنا على مدار الساعة وحتى هو نايم ههههه اسأله من أنقذكم من الإبادة وانقذكم من الكثلكة وقدور الزيت المحمي وأعاد إليكم بطارقتكم وكنائسكم فإن كان صادقا منصفاً سيقول لك الاسلام والعرب المسلمون انت لا تستطيع ان تقرأ تاريخ الامس بمعايير اليوم ولو كنت موضوعياً لن تسميه احتلال بالنظر الى نتيجته ان دوافع فول او غيره من المسيحيين الانعزاليين دوافع كنسية انعزالية عنصرية لئيمة حاقدة غير عقلانية مليئة بالكذب والتدليس والافتراء وكما نقول له ولغيره هو الاسلام اضركم في ايه ؟ ولدتم مسيحيين وعايشين مسيحيين وحتموتوا برضوا مسيحيين فما مسوغات هذه الكراهية وهذا الحقد ؟!!!! آه سببه انكم تعلمون في قرارة انفسكم انكم على باطل وان دينكم باطل وفاشل بدليل عجزه عن خلق بشر أسوياء يطبقون وصايا ربهم وتعاليم كتابهم يا فشله يا فشله ..

الاسلام السني اوسع للمخالفين
في الدين من العالمانية واللبرالية -

على خلاف ما يروجه الصليبي الارثوذوكسي الافاق فول وعلى خلاف المسيحية والعالمانية فإن الاسلام يترك اصحاب الملل وشأنهم في امورهم التعبدية والشخصية يتحاكمون الى قانونهم الا اذا رغبوا هم في تحكيم شريعةً الاسلام ولهذا نرى ان الاسلام أوسع للمسيحي واليهودي من العلمانية التي تتدخل في شئونه وتدس انفها في اموره الشخصية والتعبدية وهاهم بالمشرق الاسلامي بالملايين كافة الملل والنحل ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد ، دع هؤلاء يحكمون المسلمين السنة وانظر ماذا سيفعلون بهم نفس افعال المسيحيين الغربيين في الأندلس وشرق اوروبا ونفس افعال اليهود المحتلين لفلسطين ونفس افعال الهندوس والبوذة والنصيرية والاثناعشرية الشيعة ، نحن نقول لهؤلاء الاوغاد من امثال فول بالكم يا كنسيين ارثوذوكس انعزاليين حقدة مسرطنين لو كان أسلافكم فرقة دينية في أوروبا لتمت إبادتها او على الأقل نفيها الى استراليا مع المجذومين

التكفير في الاسلام لا يرتب نحو المخالف
اي شيء بخلاف المسيحية التي تريق دمه -

الواد الارثوذوكسي فول الجاهل عامل نفسه أستاذ على صاحب المقالة ويعامله كتلميذ يسمع منه معلومات. لأول مرة ؟! ويكذب ويدلس ويفتري دون ان تطرف له عين ؟! بتكذب يا صليبي في زمن محركات البحث العملاقة يا ....؟! للعلم التكفير في الاسلام لا يرتب نحو المخالف المسيحي او غيره اَي شيء بدليل انهم بالمشرق بالملايين خاصة كفار مصر ولهم آلاف الكنائس والأديرة والقلايات بالمقابل أين الشعوب الأصلية للأمريكتين وأستراليا بعدما غزو بتوع المحبة والتسامح ؟ لقد أُبيدوا تقريبا لأنهم كفار . ذلك ان التكفير في المسيحية تراق من اجله الدماء بين معتنقيها وضد الغير ، مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر تعني لايجوز
ارغام احد على الاسلام ولا تبيح كفر المسلم -

إن آية من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر تحمل معنى انه لا يجوز ارغام احد من اصحاب الملل الاخرى الكافرة على الاسلام و في نفس الوقت لا تبيح للمسلم الاصلي بالكفر وحتى وان فهمت انهار التخيير الا انه تخيير مع تحمل المسؤلية وهي أية تهديد ووعيد وترهيب لانه يأتي في نهاية الآية الايضاح ان نهاية من اختار الكفر النار احاطت به جدرانها ذلك ان الله يحب لعباده الإيمان والاسلام ويكره لهم الفسوق والكفر ولا يليق بك يا انسان ان تقابل احسان المحسن وإنعام المنعم بالجحود والالحاد او الشرك وعبادة غيره وتبتغي غير الاسلام ديناً لك وقد ابطل الله ما سواه من أديان ولم يعد مقبولاً لديه سوى الاسلام الذي هو معتقد كل الانبياء والرسلً من سلالة ادم عليه السلام ، مع ملاحظة انه حتى غير المسلمين وغير المؤمنين لا يعترفون بالتخيير في معتقداتهم ولو عادت الكنيسة لحكم اوروبا والمسيحيين في العالم وكان لها قوة لأدخلت من اختار الكفر واعتنق الالحاد و العلمانية واللبرالية وغيرها من المسيحيين الحاليين على محاكم التفتيش وما ادراك ما محاكم التفتيش وحتى العلمانية المتسامحة والمتطرفة والالحاد لا تسمح للمسلم ان يعيش وفق معتقده انظر ماذا يحصل للمسلمين في الغرب العلماني اليوم وما يحصل للمسلمين في ظل الالحاد في الصين او الوثنية البوذية في بورما والهند الهندوسية والشيعية والنصيرية والصليبية الأفريقية حالياً ..

إرهاب وشعوذة حقيقية
تعبدون رب خنوع -

أليست هذه موروثاتكم الإنحطاطية الدينية والإجتماعية والأخلاقية التي أنتجت من عاهات مزمنة وعالة على البشرية والإنسانية ؟ عدم التدقيق والتحميص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة والمخالف لمعتقدات دين أهل المحبة هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي للبشرية والإنسانية وكانت السبب في حروب عالمية وصليبية وأهلية أزهقت مئات الملايين من أرواح الأبرياء بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية وبالطبع كانت السبب فى هذا الانحطاط ، أليس هذا إرهاب ديني ما بعده إرهاب للأجيال؟ 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - ...يعنى كلكم بربطة المعلم رايحين بحيرة الكبريت والأسيد وهذة أغرب الغرائب عندما يبشركم ربكم المزعوم بأنكم جميعا سوف تردون على بحرة الأسيد الذي سيدخل من فمكم ويخرج من دبركم والكبريت الذي سيشتعل في معدتكم وأمعائكم ..وربكم سيتفرج عليكم ويضحك على هبلكم بمحاولة إقناع البشر في عصر الإنترنت أن التماثيل والأصنام للرب وأمه تدمع وتبكي ودماً وزيتاً وشحماً ...مصيبة كبرى ..أليس كذلك ؟ رب الكون أو الأكوان يبشر أولاده ببحيرة كبريت وأسيد وفحم وقطران ونهاية منيلة بستين نيلة ..هل الرب لعبة في أيديكم تجسدونه بصنم وتعبدوه وتتمسخرون عليه

حياد الدولة ازاء الاديان موجود بالاسلام السني
ودليله وجود الكنايس والمعابد والحسينيات -

افضل حياد ازاء الاديان والملل والنحل والاعراق موجود في الاسلام السني بدليل وجود ملايين المخالفين من المسيحيين ( واليهود قبل اغتصاب فلسطين ) والزرادشت و الشيعة والنصيرية والبهائيين الخ ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد والحسينيات يتعبدون فيها ولم يطلب منهم الاسلام شيء الا الالتزام بالنظام العام كغيرهم من المواطنين العجيب ان هذه الاقليات لما قويت قامت بإبادة الاكثرية السنية في سوريا والعراق وفلسطين ولبنان ووجهت مدافعها نحو مساجد وجوامع السنة المسلمين ؟! وكانت تقطع السنة ورقاب المؤذنين والخطباء والأئمة ؟!! وتحرقهم احياء احيانا و تعلقهم وتسلخهم احياء حيناً آخر ؟!! اي ان هذه الاقليات غدرت بالاغلبية حينما واتتها الفرصة ولم تسمح لها بحق الحياة فضلا عن حق العبادة والأرثوذكس في مصر يتوعدون المسلمين المصريين بالإبادة والتطهير العرقي او تنصيرهم ان استطاعوا وتحويل مساجدهم الى كنايس شوفت الديانة اللي بتشر محبة واللي في القلب في القلب يا كنيسة والصليب مدقوق على الصوابع والمعاصم ؟!!

محترفي السباب يهملون
تاريخ معتقدهم الارهابي -

بالطبع وكالعادة اتى الصليبيون المشارقة بتعليقاتهم السمجة المكرورة ليسبوا الاسلام ويشتموا المسلمين ولينفسوا عن أورام سرطانية قديمة كنسية وتاريخية ونفسية ضد دين وامة ما ضرتهم بشيء فهم بالمشرق الاسلامي منذ الف واربعمائة عام ونيف بدليل وجود الملايين منهم ولهم الاف الكنايس والاديرة ولذا نقول لهؤلاء من ابناء الخطية والرهبان بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في بلادكم يولد احدكم مسيحياً ويعيش مسيحي ويسب في الاسلام والمسلمين مسيحي صليبي ويموت مسيحي وحيخش الجحيم مسيحي صليبي برضو

ربنا رحمن وربكم رب الجنود
أبيض قشطة أسود منيل بنيلة -

بصراحة قرفنا من كل صليبي حقود شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و نصوص القتل يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟

ربنا رحمن وربكم رب الجنود
أبيض قشطة أسود منيل بنيلة -

وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان أرب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامح التثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها , وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف , وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك , هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا التي ليست من مدن هؤلاء الأمم هنا ... )‬

الاندلس ويهود القلزم .. فلسطين ويهود قزوين ..
Omar -

للسيد المشاغب المخربط فول على عرض وطول .. نعم امبراطوريه ال اميه اغتصبوا الاندلس وسبوا بعض اهلها .. ولكن هل شارك (اليهود) ال اميه بعمليات الاغتصاب والسبي؟؟ هل كانوا مقربين من القصر الاموي؟؟ .. هل كانوا (يهود) من عرب بحر القلزم؟؟ ام كانوا (يهود) من عجم بحر قزوين؟؟

وصف القرآن اليهود والمسيحيين
انهم اهل كتاب واتباع انبياء صالحين -

القرآن وصف المسيحيين واليهود بأجمل لفظ يا اهل الكتاب وامتدح رقة قلوب رهبانهم وأمانتهم بالمقابل إن الكتاب الموصوف المقدس وتعاليمه لتحض على إسقاط الأخلاق العامة فى التعامل مع الآخر وتدعو إلى احتقاره وازدرائه فهى تعتبر الإنسان بوجه عام ولد جحشا بل وتعتبره رمة ودودة وهذا ما يعد سبا وقذفا عاما للبشرية واحتقارا لمخلوق كرمه الله تعالى على جميع المخلوقات ، ثم نرى الشتائم البذيئة التى احتواها الكتاب والتى تربى أتباعه على معاملة الآخر بها وهى مما تتنافى مع الأخلاق الحميدة من شتم بالأم ( أخرب أمك ) ( ابن المتعوجة المتمردة ) ( أولاد الأفاعى ) أما الداهية الكبرى هى سب المسيح جميع الأنبياء السابقين له واعتبارهم سراق ولصوص ، ثم اعتباره جميع من خالفه كلاب وخنازير .وهاكم تلك النصوص التى تثبت ذلك :- الإنسان فى الكتاب المقدس ولد كالجحش :ففى أيوب( 11/12) يقول :(12 أَمَّا الرَّجُلُ فَفَارِغٌ عَدِيمُ الْفَهْمِ، وَكَجَحْشِ الْفَرَا يُولَدُ الإِنْسَانُ.) .- الإنسان فى الكتاب المقدس رمة ودودة :ففى { أيوب 25/6} يقول :(6 فَكَمْ بِالْحَرِيِّ الإِنْسَانُ الرِّمَّةُ، وَابْنُ آدَمَ الدُّودُ؟». ) .- الرب فى الكتاب المقدس يشتم بالأم ( أنا أخرب أمك) :ففى { هوشع 4/5} يقول : (5فَتَتَعَثَّرُ فِي النَّهَارِ وَيَتَعَثَّرُ أَيْضًا النَّبِيُّ مَعَكَ فِي اللَّيْلِ، وَأَنَا أُخْرِبُ أُمَّكَ.).- شاول يقول ليوناثان ( يا ابن المتعوجة المتمردة ) :ففى صموئيل الأول( 20/30) : (30فَحَمِيَ غَضَبُ شَاوُلَ عَلَى يُونَاثَانَ وَقَالَ لَهُ: «يَا ابْنَ الْمُتَعَوِّجَةِ الْمُتَمَرِّدَةِ، أَمَا عَلِمْتُ أَنَّكَ قَدِ اخْتَرْتَ ابْنَ يَسَّى لِخِزْيِكَ وَخِزْيِ عَوْرَةِ أُمِّكَ؟) .-

لم يكن النظام بالأندلس علمانياً
ولكنه كان اسلامياً متسامحاً -

إن النظام الاسلامي في الأندلس لم يكن علمانيا ولكنه كان اسلاميا متسامحاً الى ابعد مدى وهذا شأن الاسلام طوال تاريخه ترك الآخرين وما يعتقدون في كنائسهم ومعابدهم وبيوتهم وفي امورهم الشخصية والحياتية والثقافية ولم يفرض عليهم اي قيود ما داموا ملتزمين كغيرهم بالنظام العام لدولة الاسلام ، بعد نكبة المسلمين مارس المسيحيون ضدهم هم واليهود القتل والتعذيب والابادة والتطهير العرقي والنفي والإرغام على المسيحية واليوم المسيحيين الذين في جزر الازور الاسبانية هم بالأصل يهود أرغموا على الكثلكة وكما في غرب القارة الأوروبية مارس المسيحيون في العشرينات عملية تطهير عرقي وقتل وابادة وتعذيب واغتصاب ضد ملايين المسلمين في البلقان وفي روسيا ، حصل هذا من ادعياء المحبة والتسامح والحمل الوديع ؟!!

الى الشيخ ميمون ..والى كل ميمون
فول على طول -

سؤال للشيخ ميمون : هل الاسلام السنى الرحب الكيوت الذى يتسع لكل الأديان يختلف عن الاسلام الداعشى الذى يشاهدة العالم الان بالصوت والصورة ؟ أو هل يختلف عن نصوصكم الداعشية فى التطبيق ...مثل الجزية وهم صاغرون ..واضطروهم لأضيق الطريق ...والعهدة العمرية ..وأمرت أن أقاتل الناس حتى النطق بالشهادتين أو الذبح ؟ وهل يختلف عن السبى والنهب والسلب الذى فعلة داعش ؟ و نكاح الأطفال ونكاح السبايا ؟ وهل سمعت عن نكاح الجهاد وهل هذا يختلف عن اسلامكم الكيوت الرحب ؟ وهل يختلف عن الأفعال الداعشية ؟ والسؤال الواضح جدا : ما الذى يفعلة الدواعش ولم يفعلة السلف الصالح جدا وأولهم مؤسس الدعوة ...أو لا يوجد فى نصوصكم الكيوت السمحة الرحبة جدا ؟ أفضل شئ لك أن تنغمس وتريح البشرية من كذبك ونفاقك . أنت ميمون بالبفعل مثلل كل أقرانك من أهل العلم .

الأقليات الدينية هي المستفيدة من العلمانية ! و هذا لا يعني ان العلمانية سيئة
غلاسنوسنت -

برزت فكرة العلمانية الغربية او فصل الدين عن الدولة إبان الثورة الفرنسية و المستفيدين المباشرين من العلمانية كانوا الأقليات الغير مسيحية التي كانت تعيش في الغرب و لم يكن هناك في اوروبا من هم غير مسيحيين الا اليهود اي ان اليهود هم كانوا المستفيدين الرئيسيين من العلمانية ، اليهود اذكياء و هذه حقيقة لا يمكن إنكارها (ربما لا نفارق الحقيقة اذا قلنا ان الله اختارهم شعبا له ليقودوا العالم ! ) عرفوا كيف يتصيدون اخطاء الكنيسة و فساد البابوات الذين كانوا في تحالف مع الملك و النبلاء و نجحوا في ربط نقمة الناس ضد الملك و النبلاء و توجيهها ضد الكنيسة و الدين المسيحي و توظيف تلك الأخطاء لإنشاء احزاب تعادي الدين و نفس السيناريو تكرر بعد مائة سنة في روسيا فقد عرفوا كيف يوظفون نقمة الناس ضد النظام القيصري و طبقة النبلاء و تحالف الكنيسة مع النظام القيصري ليثيروا الناس ضد النظام القيصري و الكنيسة المتحالفة مع القيصر و اقامة النظام الشيوعي ( و الحقيقة ان العلمانية و الشيوعية هي كلها أوجه لعملة واحدة و كلها ترفع شعارات براقة ( من نوع كلام حق يراد به باطل ) و في النهاية لها هدف واحد هو محاربة المسيحية و المستفيد منها كان الاقليات الغير مسيحية ،

لولا الاسلام ما كنت موجودا يا ارثوذوكسي
وما تسلسلت من اسلافك حتى ايلاف -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما

سبب ظهور العلمانية في اوروبا
الحروب المذهبية واضطهاد اليهود -

سبب ظهور العلمانية في اوروبا الصراع المذهبي بين المسيحيين كطوائف مما ادى الى اشتعال حروب أهلية اكلت الأخضر واليابس وتسببت في هلاك ملايين المسيحيين حتى اضطر البابا الى مخالفة بولس والكتاب المقدس والسماح بتعدد النساء فسمح لكل مسيحي بالزواج من امرأتين على الاقل لتعويض الفاقد من السكان خاصة الذكور الذين أهلكتهم الحروب المذهبية التي أثارها الاباطرة والباباوات واما اليهود فسبب ثانوي لكنه مؤثر نتيجة اضطهاد المسيحيين لهم وابادتهم لليهود تقريبا في مذابح او إرغامهم على المسيحية فدخلوها وغيروها الى العلمانية حتى ينجوا من الهلاك معروف ان المسيحيين و شعارهم المحبة ابادوا بسم المسيح ملايين البشر في العالم الجديد الامريكتين وأستراليا واسترقوا ملايين من افريقيا وقتلوا ملايين في افريقيا واسيا المسيحية

فين اشهدوا او نذبحكم وانتم في مصر مثلاً
بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة يا كداب -

يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله عليه وسلم)

الاسلام يتعارض مع العلمانية و لا يمكن الجمع بين الاسلام و العلمانية
غلاسنوسنت -

اعرف دينك يا أستاذ ، الإسلام هو دين و دولة لا يمكن فيه الفصل بين ما هو ديني و ما هو دنيوي ، بينما العلمانية تعني فصل الدين عن الدولة اذن كنتيجة حتمية الاسلام يتعارض مع جوهر العلمانية ، فلا يمكن تحييد دور الدين الاسلامي في الدولة الاسلامية ، يمكن النظر الى الاسلام كحزب او تكتل يسعى الى اقامة دولة شمولية يتدخل الاسلام في كل مفاصلها و تكون القوانين في الدولة الاسلامية كلها مستمدة من الشريعة الاسلامية و الفرد المسلم عضو فاعل في الدولة الاسلامية مفروض عليه الجهاد لإقامة هذه الدولة السلامية ، النبي صلعم أسس دولة على الارض و كان هو في نفس الوقت الرئيس الديني و الرئيس الدنيوي لتلك الدولة التي كانت مواردها تأتي من الغزو و اخذ الجزية و النبي محمد قال لا يجتمع دينان في الجزيرةالعربية فامر بإبادة اليهود من بني قريضة و طرد باقي اليهود و المسيحيين من جزيرة العرب و سار الخلفاء من بعده على نفس النهج ! فكيف يمكن ان تكون هناك العلمانية في دولتك في وقت انت لا تقبل بوجود دين غير الاسلام ، العلمانية تعني حرية الإلحاد و الكفر و اعتناق اي دين او الارتداد عنه و تعني ان يكون جميع الناس متساوين في الدولة سواء كانوا اصحاب دين سماوي او كفار ، في الاسلام لا يوجد حرية الارتداد عن الإسلام و لا يوجد مساواة بين المسلم و الغير مسلم بل هناك تمييز بين المواطنين على أساس الدين و تقسيم الناس الى مؤمن و كافر فلا يمكن لغير المسلم ان يتولى أمور المسلمين هناك أية واضحة تمنع ذلك بل هناك تحريض للمؤمنين ضد الكفار و " انما المؤمنون اخوة رحماء بينهم و اشداء على الكفار " و هذه واحدة من الايات التي تحرض ضد الكفار و هناك غيرها التي تدعوا الى قتل الكفار و نهب ممتلكاتهم وسيئ نساءهم ، يجب على الكفار دفع الجزية اذا كانوا من اهل الكتاب اما اذا لم يكونوا من اهل الكتاب فيتم تخييرهم بين اعتناق الاسلام او ضرب اعناقهم ،

لا تعارض بين المسيحية و العلمانية و لكن العلمانية هي كلام حق اريد به باطل
غلاسنوسنت -

المسيحية تختلف عن الاسلام فهي لا تتعارض مع النظام العلماني و ليس فيها نصوص تمنع ان يكون اليهود او المسلمين او غيرهم متساوين مع المسيحيين ، المسيحية تختلف عن الاسلام بأنها لا تهدف الى اقامة دولة مثلما يسعى الاسلام و المسيح لم يقم و لا سعى هو او تلاميذه من بعده الى تأسيس مملكة مسيحية على هذه الارض مثلما فعل محمد ، بل المسيح قال مملكتي ليست في هذا العالم بل مملكتي في السماء ، المسيحية هي طريقة حياة و تسعى الى ان ترتقي بالانسان ، فلهذا لا غرابة ان تنجح فكرة العلمانية اي فصل الدين عن الدولة في الغرب المسيحي و لا تنجح في الدول الاسلامية ، و لكن هناك نقطة اريد توضيحها عن العلمانية الغربية و هي انه صحيح نظريا العلمانية محايدة لا تتدخل في الدين و تفصل علاقة الدين بالدولة و لكن عمليا هي منحازة ضد الدين المسيحي تحديدا و لو كانت محايدة لتركت الحرية للناس ان يختاروا مايشاؤون فربما الناس تختار ان يأتي حزب ديني مسيحي الى السلطة و لكن القوانين العلمانية تمنع ذلك وتمنع رجال الدين من تولي السلطة السياسية و هذا ضد مبدأ الديموقراطية فالناس ليسوا احرار في اختيار ما يشاؤون و لا يمكنهم ان يختاروا رجل دين مسيحي رئيسا لهم و لكن يمكنهن اختيار واحد يهودي او مسلم رئيسا ، حاليا على ارض الواقع في اوروبا الأحزاب العلمانية التي تهيمن على قياداتها اقلية دينية هي في الأساس تحارب المسيحية بصورة خفية و هذه الأحزاب هي ترعى و تشجع هجرة المسلمين الى الغرب و تسعى لتفتيت النسيج الديني لاوروبا و محو الطابع المسيحي عنها ، الان الأوروبين فقط بدؤوا يستفيقون من غفوتهم و يكتشفوا الأجندة الخفية للأحزاب الليبرالية و العلمانية و اليسارية و بدؤوا يتجهون الى الأحزاب اليمينية التي تريد دورا اقوى للدين المسيحي و هذا ما لاتقبل به الأحزاب الليبرالية الحاكمة و لهذا يعمدون بما يملكونه من آلة إعلامية ضخمة الى تشويه صورة الأحزاب اليمينية بحيث أصبحت الإحساس الوطني و الدفاع عنه جريمة و معارضة غزوه من قبل أعداءه يعتبر تعصب ديني مرفوض يحب محاربته

يعني حتروح فين يا مخبول؟
إما ابو زعبل أو العباسية -

أصبح الراهب فول مفضوح على طول ، تعليقان متتاليان مليئان بالتوتر والقلق لدرجة الهلع والهذيان

افتراء لا يمر بوجود ملايين المسيحيين
وآلاف الكنايس والاديرة بالمشرق -

أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله .. عجيب فلماذا اذن الشرق يعج بملايين المسيحيين وغيرهم ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ اكثر من ١٤٠٠عام ؟! ولماذا انت كافر تعتقد في الصليب الى الان يا فول الصليبي الارثوذوكسي المفتري الشتام وملايين زيك من بني طائفتك الذين تحتجزون الملكوت لكم وغيركم في الجحيم ولو كان مسيحي يؤمن بالصليب ؟! الكلام مش راكب ومش مقنع حاول تضبط الكذبة في المرة الجاية .

العالمانية دين واعتقاد لها كتاب
ودولة وكهنوت وجيش وشرطة -

العلمانية ما هي الا دين جديد حلت فيه الدولة محل الكنيسة والدستور محل الانجيل والعَلم مكان الصليب ؟!! لا تسمح النظم العلمانية للمؤمنين ان يعيشوا وفق معتقداتهم بل تلزمهم بقوانينها ومن يخالف تعاقبه وتسجنه ، بينما في الاسلام يستطيع اصحاب الأديان الاخرى ان يعيشوا وفق معتقداتهم بل يستطيع الملحد ان يعيش داخل بيته كما يريد ولكن عليه احترام النظام العام والقانون ومن اعتقد وهو مسلم سُني ( مالي شغل بالطوائف الأخرى ) ان العلمانية اتت بأفضل مما جاء به الاسلام السني العظيم في منظومته الاخلاقية والمعاملاتية وأحكامه وتشريعاته ( اقول هذا من باب الايضاح والا ايش جاب لجاب ) من اعتقد وهو مسلم سني ان العلمانية ( وهي نتاج شخص يأكل ويشرب ويتغوط ) افضل مما جاء به الاسلام العظيم فليراجع إيمانه واسلامه او ليذهب ويصطف في طابور الذاهبين الى جحيم الابدية . انتهى .

شهادة اكابر بطارقة المشرق ترد على
الافاكين والافاقين من ابناء الخطية -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان بخصوص الاسلام والمسلمين من افتراءات فهذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني عكس ما تطالبهم به الوصايا من محبة الاخر ولو كان عدواً ايها الانعزاليون المسيحيون انتم بمعيار المسيح مهرطقون ومصيركم جحيم الابدية لانكم خالفتم التعاليم و زدتم عليها الكذب والافتراء والسباب والتهجم على دين وامة لم تضركم أبداً وعاملتكم بمنتهى التسامح المأمورة به في قرآنها وسـنة نبيها .

شهادات تنصف الاسلام والمسلمين
على خلاف ما يروجه المشارقة الصليبيين -

يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما ومثلها تخيير المسيحي بين الاسلام والذبح حيث الواقع المعاش والتاريخي يكذب ذلك "

ليست مهمة المسيح إقامة دولة
ولا يستطيع فالدولة قائمة بالفعل -

على خلاف ما يروجه الصليبيون المشارقة من اكاذيب عن الاسلام وعن المسيح عليه السلام الذي نحن أولى بهم منه ونحن اولياؤه واحباؤه وسينزل اخر الزمان ليكسر الصليبي ليهدي مسيحيي زمانه الى التوحيد والاسلام فإن المسيح لم يكن من مهمته إقامة دولة لان الدولة قائمة بالفعل الدولة الرومانية الوثنية التي صلبنها بولس فيما بعد ولا يستطيع المسيح ذلك ولا يرغب في ذلك فهو جاء لمهمة واحدة وحيدة هي هداية خراف بني اسرائيل الضالة فقط ودعا اتباعه الى طاعة السلطة الزمنية التي تحكمهم واداء الضريبة والاحترام لها لكن صليبيي المشرق لا يريدون ان يكونوا في طيبة مخلصهم بل هراقطة كفار .

الكذب المقدس المسيحي الصليبي المشرقي
دا صنعة واحتراف لكنه مكشوف -

صليبي كذاب اذهب الى كنيسة قرب بيتكم شهادة انه تم ارغام مسيحي على الاسلام او قتله او سلبه او سبي اهله اذهب الى الكنيسة التي تسجل تاريخ المواليد والموتى والأفراح والأحزان لزوم لهف العشور من الرعية ولها تسجل فيها وقائع التاريخ من يوم ما خلقت المسيحية وهات منها دليل واحد يا كذاب حول تزعمه يا صليبي حقود احنا اللي قتلنا اليهود ولا مسيحيتكم الرحيمة في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا !

الجزية لم يخترعها الاسلام كانت قبله لم تقبلها
المسيحية من الوثنيين وفضلت ابادتهم ؟!! -

‎يعاير الصليبي المشرقي الحقود المسلمين بموضوع الجزية التي لم يخترعها الاسلام فقد كانت مفروضة قبله في اليهودية والمسيحية بل وفي الوثنية ، و العجيب ان المسيحيين ادعياء المحبة والتسامح وان يسوع بيحبك وصلبوه عشانك ؟! خيروا الناس الوثنيين بين اعتناق المسيحية او الموت ؟! ولم يقبلوا منهم الجزية مع قدرتهم على دفعها ليعيشوا ويعبدوا اوثانهم ؟!! بدليل عدم وجود وثنيين في المشرق ولا معابد لهم بعد ظهور المسيحية بعكس الاسلام حيث يوجد ملايين المسيحيين وغيرهم ولهم الاف الكنايس ولغيرهم معابد بعكس المسيحية التي غزت العالم الجديد التي رفضت حتى أخذ الجزية بل قالت لا حاجة لنا بأيمانكم بالمسيح اساسا ؟! ولا لجزيتكم لأن طمعنا في خيرات القارة وثرواتها وسنبيدكم بكافة الوسائل معتبرين ذلك سبباً لغفران خطاياكم وسبباً في قبولكم في ملكوت يسوع ! شوفت يا واد جرجس و انت يا واد ميشيل الديانة التي بتشر محبة وسلام وتسامح ؟!!!

هل في مسيحيتكم حرية اعتقاد وحرية ارتداد
نحن نسإل الصليبيين المشارقة -

هل في المسيحية حرية اعتقاد ؟ أبداً المسيحي بيتولد على الفطرة التي فطر الله الخلق عليها ، فأبواه يخذوه يعمدوه مسيحي صليبي ويعيش مسيحي صليبي ويتعلم الحقد والكراهية مسيحي صليبي ويموت مسيحي صليبي وحيخش جحيم الابدية مسيحي صليبي برضو ، فأين حرية الاعتقاد هنا ؟!! انته كده يا ا ثوذوكسي مسيحي صليبي كذبت على الناس و هرطقت وكفرت بتعاليم الكنيسة الارثوذكسية السوداء في مصر والمهجر التي ترى انه لا يحق لأي ارثوذوكسي ان يعتنق غير المسيحية وغير الارثوذوكسية وتقصر الملكوت على الارثوذوكس وغيرهم محجوز لهم جحيم الابدية اذا تزعم ان من حق احد ان يعتقد في حجر فلماذا تختطف كنيستك كل من اسلم لله الى دير صحراوي وتخضعه للتعذيب والترهيب حتى بعود الى معتقده يا كداب ؟ وهل في المسيحية حرية اعتقاد و حق تبديل الدين مثلاً قبل ثلاثة أعوام في الاْردن قُتلت أختنا بتول حداد غيلة و بوحشية حيث سـحقت جمجمتها بالحجارة وفق الكتاب المقدس عقوبة المرتد عن دينه عند بتوع المحبة ولم يرحموا توسلاتها بيد والدها وأخيها وعمها لاعتناقها الإسلام اين حرية الاعتقاد الديني في المسيحية التي بتدعيها يا ارثوذوكسي انت وإخوانك الصليبيين من ابناء الخطية والرهبان هنا في تعليقات ايلاف ؟!

وهل انتشرت عقيدة المحبة والتسامح بتوزيع
الشوكولا والبنبون مثلاً يا صليبيين مشارقة -

وهل انتشرت المسيحية بتوزيع الشوكولا والبنبوني مثلا ؟! شوف كيف انتشرت المحبة يا صليبي مشرقي حقود المؤرخ المسيحي أندرو ملر في كتابه مختصر تاريخ الكنيسة ص222 يقول:{ كان الغرض الذي يعترف به شارلمان هو غرس المسيحية في أجزاء ألمانيا النائية ، ولكنه استخدم لذلك وسائل عنيفة جدا فكان يضطر الألوف للدخول في مياه المعمودية تخلصا من الموت الشنيع.وكان الاصطلاح الذي يستخدمه الغازي هو (السيف أو المعمودية) وقد سنّ قانونا يقضي بعقوبة الموت على كل من يرفض المعمودية ولم يكن يقبل عقد أية هدنة لا تكون المعمودية شرطها الأساسي وكان شعار الفرنسيين الاهتداء أو الإعدام }.فهل انتشرت المسيحية بالمحبة ؟؟وطبعا هذا بسبب نصوص الكتاب المقدس !!يقول يسوع: [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]ويقول: [اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي].[Lk.19.27]ويقول في العهد القديم: [تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ].[Hos.13.16 وانصح بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره . وسلم لي على التسامح المزعوم والمحبة والسلام في المسيحية

هناك مغالطة في العنوان لا اعرف اذا كان عن جهل او عن قصد
العلمانية لم تحمي المسيحية بل حاربتها و هي حمت اليهودية و جاءت بالاسلام الى اوروبا -

العنوان يقول كيف حمت العلمانية الاديان في اورربا ! لا ادري اي الاديان التي حمتها العلمانية في اورربا ؟ فالمسيحية كانت هي دين الاغلبية الساحقة و كان يوجد اقلية بسيطة من اليهود و لم يكن هناك مسلمين او اي اديان اخرى في أوربا ، المسيحية بدأت تسمح و ويقل دورها في الحياة بتأثير العلمانية التي شجعت على الاباحية و زواج المثليين و الدعارة و حق الإجهاض و كل ما ترفضه القيم المسيحية ، العلمانية لم تحمي المسيحية و المسيحية كانت الديانة السائدة و لم يكن هناك ما يهددها و لكن الان و بعد تغول العلمانية أصبحت المسيحية بحاجة الى حمايتها من العلمانية ، فالأحزاب العلمانية الغربية الآي لها وجوه متعددة و لكن يتم تحريكها من قبل نفس اللاعب سواء كانت ليبرالية يمينية او يسارية و حتى ما تسمى بالاحزاب الديموقراطية المسيحية مثل حزب ميركل الديموقراطي المسيحي بالاسم كلها تحارب المسيحية ، كان يجب العنوان ان يكون اكثر تحديدا كأن يقول العلمانية حمت اليهودية و العلمانية زرعت الاسلام في أوربا و شجعت هجرة المسلمين الى اوروبا ليس بسبب سواد عيون المسلمين بل كرها بالمسيحية وحتى يتم استخدامها كاداة للتلويح بها ضد المسيحية و قت الحاجة ، و هذه العلمانية التي يتغنون بها سوف يرمونها و يتخلصون منها متى ما استوفت الحاجة لها او في حال انها شكلت الخطورة على الأقلية الدينية التي تحكم اوروبا مثلا في حال لو شافو ضررها على الأقلية الحاكمة المسيطرة على وسائل الاعلام و البنوك اكثر من فائدتها لتلك الاقلية و اجندتها يعني لو قام المسلمون بالاعتداءات المتكررة على ابناء تلك الأقلية في او با فسيتم الاستغناء عن العلمانية و سيوصمون العلمانية بأبشع النعوت و الاحاديث وسائل الاعلام عن مساويء العلمانية ، أرجو ان يكون الكاتب قد فهم الرسالة و لا يبقى غشيما و يأخذ الاموربظواهرها او ما تريد ان تسوقها وسائل الاعلام الرئيسية

فين بقا دعوة الاسلام لقتل الكفار يا كفار وانتم
بالمشرق بالملايين زي الهسهس والاكلان؟! -

فين بقا هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي منك له له فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديد على سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها القتل كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم انتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لو لم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار بكل قارة وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع كما يعتقدون لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة .

الى متى يستمر كذبك يا صليبي مشرقي
و متى تظهر حمرة الخجل ؟!! -

الحقيقية ان الصليبي المشرقي يكذب ويعرف انه يكذب وان الكذب حرام في الوصايا العشر قال المسيح لا تكذب ويبدو ان المسيحي فهم من ذلك لا تكذب على ابناء دينك وأحيانا مذهبك اما بقية العالم فاكذب عليهم ولا يهمك لان يسوع حيشيل عنك ؟! والصليبي يكذب في زمن محركات البحث العملاقة التي تحتوي على مليارات المعلومات وفي المتناول فهنا الصليبي يكذب بشإن الاسلام ويكذب بشإن المسيحية وياللعجب بشأن العلمانية يا صليبي مشرقي الا تستحي الا تخجل الا ترعوي لماذا صار الكذب لديك اسهل من شرب الماء الزلال الا تخجل من الكذب في زمن محركات البحث العملاقة والسموات المفتوحة وتهاوي الجدران والأسوار عجيب امرك يا صليبي وما اشد وقاحتك وصفاقة وجهك واعوجاج لسانك خلاص بطلت تعتقد ان الكذاب هالك و نهايته جحيم الابدية في مصهور الملح والكبريت ؟!!

العلمانية والاسلام السياسي عوّد على بدء1
بعيدا عن هذيان الصليبيين -

مصطلحُ “الإسلام السياسي”مصطلحٌ غربيٌ استشراقيٌ علمانيٌ، والفكرةُ الأساسية فيه فصلُ الدين عن الحياة، وهي من أهم أسس العلمانية. وقد أبطل كثيرٌ من علماء الإسلام مصطلحَ “الإسلام السياسي”ورفضوه، "لأنه مصطلحٌ ناشئٌ أصلاً عن الجهل بالإسلام، الذي جاء بالعقيدة والشريعة، خلافاً للمسيحية التي جاءت بالعقيدة فقط، ونادت بإعطاء ما لله لله، وما لقيصر لقيصر . أما الإسلام فلا يعرف هذه الثنائية، والمسلم كله لله وحياته كلها لله: {قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} [سورة الأنعام الآية 16]. إنك حين تُجرِّد الإسلامَ من بُعدهِ التشريعي، لا يبقى إسلاماً، وإنما يتحوّل إلى شيءٍ آخر. إن الإسلام دينٌ شاملٌ لكل جوانب الحياة: السياسية والاجتماعية والاقتصادية…فليس هناك إسلامٌ سياسيٌّ، وإسلامٌ اقتصادي، وإسلامٌ اجتماعي..بل هو إسلامٌ واحد، شاملٌ لكلّ جوانب الحياة" "هذا المصطلحُ يحملُ تشويهاً كبيراً للمقاصد الشرعية من العمل السياسي، وقد يُعطي إيحاءً بأن هناك إسلاماً سياسياً وآخر دعوي وآخر خيري وهكذا، بينما الإسلامُ واحدٌ، وهو دينٌ شاملٌ لا يتجزأ لكل مناحي الحياة، ولم يكن المسلمون يفصلون بين العمل السياسي والدعوة في يوم من الأيام، بل كانت جميعها كُلاً متكاملاً. هذا المصطلح ”الإسلام السياسي” نتج في جملة ما نتج عنه عن الميول التجريدية، التي تُركز على فهم الإسلام كدينِ عبادةٍ وتكاليف عبادية، أكثر من كونه نظاماً سياسياً وتنظيمياً للدولة واجتماعياً، أي أن النظرة صارت تُشدد على الدين والمعتقد، أكثر من النظام والنهج والكيانية الإسلامية المنشودة" "عبارةُ ”الإسلام السياسي” كأختها ”الأصولية” صناعةٌ غربيةٌ استوردها مستهلكو قبائح الفكر الغربي إلى بلادنا وفرحوا بها، وجعلوها حيلةً يحتالون بها على إنكارهم للدين والصدِّ عنه" (ثقافة التلبيس). 

مصطلح الاسلام السياسي والعلمانية 2
عود على بدء بعيدا عن سباب الصليبيين -

مصطلح ”الإسلام السياسي” في لفظه وواقعه: تصنيف للإسلام ذاته لا للإسلاميين فحسب كما قد يقال، وهو تصنيفٌ ينطلق من خلفية الفكر العلماني المناقض للإسلام عقيدةً وشريعةً؛ ويُقصد من ترويجه وتطبيعه، دعمُ الخطاب العلماني المتطرف في إقصاء شريعة الإسلام، وتنفير الشعوب المسلمة منها، ومن دعاة تطبيقها" والإسلام السياسي” تسميةٌ خاطئةٌ، ومصطلحٌ لا وجود له في الإسلام ألبتة؛ فالإسلام عقيدةٌ وعبادةٌ وسياسةٌ واقتصادٌ واجتماعٌ وثقافةٌ إلخ" "وقد تفرَّع عن مصطلح ”الإسلام السياسي” عبارةٌ إعلامية، يرددها الإعلام المروج للعلمانية، وهي عبارة “قوى الإسلام السياسي”؛ فهي عبارةٌ مؤدلجةٌ علمانياً، ابتدعها خصوم الإسلام ذاته، ممن يطمعون في حصره داخل إطار المسجد الرسمي؛ وإقصائه عن البرلمان، ومؤسسات إعداد الدساتير، وإصدار التشريعات وخلاصة الأمر أن دينَ الإسلام دينٌ ربانيٌ شاملٌ لمختلف نواحي الحياة، وأن الإسلامَ عقيدةٌ وشريعةٌ، وأن النظامَ السياسي جزءٌ من دين الإسلام، وأن فصلَ السياسة عن دين الإسلام فكرةٌ علمانيةٌ خبيثةٌ، وأن ذلك كفرٌ وضلالٌ بعيدٌ، وأن مصطلحَ “الإسلام السياسي” مصطلحٌ علمانيٌ غربيُ الصناعة، استورده العلمانيون العرب، وروَّجت له وسائلُ إعلام الضلال، والفكرةُ الأساسية التي يستندُ إليها هي فصلُ الدين عن الحياة، وهي من أهم أسس العلمانية. وقد أبطله كثيرٌ من علماء الإسلام ورفضوه، لمناقضته لمبادئ الإسلام المتفق عليها، وهو مناقضٌ للمعلوم من دين الإسلام بالضرورة.

العلمانية الغربية لم تحمي المسيحيين بل حاربت المسيحية
غلاسنوسنت -

العلمانية الغربية لم تحمي المسيحيين بل حاربت المسيحية

الايلام والعلمانية
خوليو -

يعاني الإسلام من أزمة حادة مع الحداثة والعصر ولن يخرج منها معافى ،،فإن لم ترض الدول التي يتكاثر فيها أصحاب هذه العقيدة التهميشية بالعلمنة فسوف يتم وصفه بالعنصري ويتم حظره مثل النازية ،،هذا الدين عنصري وتهميشي حتى على معتنقيه،، فمثلاً يسمح لذكوره بالزواج من مختلف العقائد الاخرى بيننا يمنعه عن أناثه بحجج أصبحت مضحكة في هذا العصر إضافة لسحق حقوق المرأة المسلمة مقارنة مع تلك الحقوق لذكوره ،،لحسن حظ بعض الدول التي سكانها بأغلبيتهم من الذين آمنوا لا يطبقون سوى ٥٠٪‏ من شريعتهم العنصرية وإلا لكانت بلادهم في ظلام دامس ، عندما يعتقدون بأن العلمنة هي الحل وهي فصل الدين عن الدولة وكتابة دستور علماني يتساوى فيه جميع أفراد الشعب بغض النظر عن أديانهم وأعراقهم بالحقوق والواجبات،، عندها فقط ستبدأ عملية التغيير والتطور في تلك المناطق البائسة .

الإسلام السياسي الذي هو الزندقة
احمد -

الإسلام السياسي مصطلح مخفف عن الزندقة و هو تلبيس المطامع. الدنيوية للوصول للكرسي باسم الدين. كمثل من يبيع آيات الله ليشتري بها ثمن قليلا . الإسلام بريء من هؤلاء و من ألاعيبهم. للوصول للكرسي ف إسلام الإخوان و إسلام طورا بورا لا علاقة له بالإسلام الذي هو آيات محكمات من الله عز و جل بل هو إسلام القرضاوي و الغنوشي و أولاد موزة و السلاجقة. الأتراك لحكم العرب وًنهب ثرواتهم ،، افلا تعقلون ؟

العلمانية كصيغة توافقية
نادر -

قد تصلح العلمانية في بلد متعدد الاعراق والاديان والمذاهب كصيغة توافقية بين مكوناته ..

العلمانية اول من سيعارضها المسيحيون
المشارقة وكنائسهم وبطارقتهم ورهبانهم -

انت مأبون فكرياً يا خوليو الصليبي الشتام ولذلك لا ترتاح يا شاذ فكريا. حتى تشتم المسلمين والاسلام ؟!!! ولا يبرد شذوذك الفكري الا ماء الرهبان المقدس يا ماروني حاقد ‎كف عن الهراء يا خوليو الكاثوليكي ونقول لحضرة عفونتك ان العلمانية التي تكرز بها تعني حرية العقيدة والمساواة وحرية المرأة و اول من سيعارضها كنايس المشرق في الشام ومصر لانها ستفتح الباب لمئات الالوف للمسيحيين باعتناق الاسلام ، مما سيحدث عنها حالة من الفوضى وستصرخ الكنايس مستنجدة بالعالم الغربي العلماني الحقونا المسلمون يأسلمونا ، انصحك ان تكرز باجندتك العلمانية هذه بين المسيحيين في الشام في لبنان جنب دار البطرك وبيت الكتائب وتقنع الكنايس والبطاركة والمجتمعات المسيحية بها خاصة اوضاع اختك المسيحية البائسة طالب لها بحرية التصرف وان تمشي على حل شعرها ما بيهماهاش حد يا مواطن وتعمل اللي هيه عوزاه ! وطالب لها بحرية الاعتقاد و التمذهب والزواج ممن تحب والطلاق والميراث والمساواة بعد ان تنجح فيها بنسبة تفوق المئة تعال اكرز بها بين المسلمين

زوّج اختك من غير طائفتها اولاً يا خوليو
ثم تعال كلمني يا صليبي كاثوليكي حقود -

نحن نقول للصليبي الكاثوليكي الشتام خوليو الذي يتلحف بالعلمانية خداعاً ، اذهب انت اولاً وزوج اختك من اي مسيحي من غير طائفتها وتباركه الكنيسة والاسرة والطائفة واذا نجحت تعال ازوجك اختي هههههه

هات لنَا يا صليبي موافقات المراجع الكنسية
المسيحية على دستورك العلماني يا شتام -

با اقولك ايه يا خوليو الصليبي الشتام احمل دستورك العلماني دا على ظهرك ودور بيه على مقر البطرك ببكركي وعلى الاحزاب المسيحية المسلحة والإقطاعية و خبرهم عنه ان الكل سواسية الحكم يتداول بين الجميع بدون طائفية وبدون حصص وكوتات على اساس مذهبي وانك عاوز تجعل نموذج للعلمانية الحقة وخلّينا نشوف نتيجة ذلك على وجهك هههههه

الحقيقة انك انته اللي بتعاني يا خوليو
بسبب غدة كراهية سرطانية ستقضي عليك -

قل لنا هل المسيحيون كطوائف في المشرق متساوون بينهم في الحقوق والواجبات هل حقوق المرأة مثل حقوق الرجل هل حقوق العائلات الإقطاعية المسيحية كما في لبنان كبقية المسيحيين ؟! هل امتيازات رجال الكنيسة والكهنوت والبطرك و زعماء الاحزاب المسيحية المدججة بالسلاح كبقية شعب الكنيسة هل تحصل اختك المسيحية المشرقية في الشام ومصر على حقوقها الانسانية كما تروج لها في علمانيتك السبابة الشتامة ببذيء الكلام وسوقية التعبير ؟! هل لديها حق الزواج ممن تريد او تهرب معه الى قبرص للتزوج لها حق الطلاق هل لها حق الاعتقاد ولا بتغير مذهبها الديني على مذهب زوجها ويعاد تعميدها والعبث بجسدها عند ذلك ؟ هل لها حق الطلاق والميراث هل لأولادها حق الاعتقاد الديني هل تصلي عليها الكنيسة اذا ماتت اذا كانت قد تمردت عليها ؟! جاوب على هذا ولا تهرب يا خوليو الصليبي..

دستورك العلماني اول من سيعارضه بطاركة
المشرق وسيستغيثون بالغرب الملحد ؟!! -

انا اول مرة اشوف واحد ينصح الآخرين وهو يشتمهم ويسب معتقدهم ؟!! انت مأبون فكرياً يا خوليو الصليبي الشتام ولذلك لا ترتاح . حتى تشتم المسلمين والاسلام ؟!!! ان العلمانية التي تكرز بها تعني حرية العقيدة والمساواة وحرية المرأة و اول من سيعارضها كنايس المشرق في الشام ومصر لانها ستفتح الباب لمئات الالوف للمسيحيين باعتناق الاسلام ، مما سيحدث عنها حالة من الفوضى وستصرخ الكنايس مستنجدة بالعالم الغربي العلماني الحقونا المسلمون يأسلمونا ، انصحك ان تكرز باجندتك العلمانية هذه بين المسيحيين في الشام في لبنان جنب دار البطرك وبيت الكتائب وتقنع الكنايس والبطاركة والمجتمعات المسيحية بها خاصة اوضاع اختك المسيحية البائسة طالب لها بحرية التصرف بنفسها ومالها وطالب لها بحرية الاعتقاد و التمذهب والزواج ممن تحب والطلاق والميراث والمساواة بعد ان تنجح في ذلك تعال اكرز بها بين المسلمين يا صليبي.

العلمانية ليست ضد الأديان
خوليو -

العلمانية هي نظام يقف على مسافة متساوية من جميع الاديان ويصون لأتباعها حق العقيدة وطقوسها ويحميها بالكامل ،،الدستور العلماني يمنح المساواة في الحقوق الاجتماعية والسياسية والإقتصادية للجميع دون استثناء ، يمنح المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات ،،يصون حق اختيار العقيدة لجميع المواطنين بغض النظر عن دينهم وطوائفهم ومذاهبهم ، الذين آمنوا يكرهون المساواة بين الجميع لأنهم يعتقدون أنهم أفضل من غيرهم وإلههم أكبر من غير آلهة،، لذلك يكبرونه بشكل دائم حتى أنّ التكبير أصبح صرخة رعب في المجتمعات الحضارية الحديثة ،، دين الذين آمنوا يعاني مع الحداثة ،لذلك يلتجئ أتباعه للعنف كوسيلة ردع لأنّ إلههم يستخدم هذه الطريقة في الردع ،عنده فرن يحرق الناس بدل أن يساعدهم على مشاكلهم ،، افصلوا الاديان عن الحكم فالإنسان وجد قبل الاديان ولايوجد شعب اليوم يقول ويُرٌدد أننا أبناء آدم التوراتي الخلبي سوى الذين آمنوا ،،متخلفون عن مستجدات وعلوم العصر خمسامئة عام ،،استيقظوا يا ناس .

يا رقم 10/5 أي رقم ٥٠
خوليو -

إنّ وجود المسيحيين بالملايين ليس دليل على تسامح الإسلام وشريعته بل على عدم تطبيق بند العلاقة مع المسيحيين والأديان الاخرى في هذه الشريعة العنصرية ،،هذا البند هو تدفيع الجزية لأهل الكتاب أو الأسلمة ،والقتل أو الأسلمة مع باقي المكونات كما فعلت داعش الفرقة الناجية كما قال صاحب الدعوة فهي تطبق الاسلام ١٠٠٪‏ ،، فها هي سبت النساء وشّردت الملايين أسوة بصاحب الدعوة الذي قال لا دينان في جزيرة العرب ،، وهذا ما حدث ، أباد أو طرد كل ما هو غير تابع لعقيدته وأكيد تعرف ذلك ،،وهذا ينسحب على باقي البلدان ،، الخلاصة وجود المسيحين الذين يسميهم صاحب الدعوة أهل الكتاب يعود لعدم تطبيق بند الشريعة المتعلق بهم وليس سماحة وكرماً ،،تدفيع غرم الجزية لانك غير مسلم عار على جبين الإنسانية في هذا العصر وبعض الحكام العرب لا يطبقونه خجلاً لأنهم وقعوا على ميثاق حقوق الانسان بالمساواة ولو على الورق ،،حتى يحفظوا ماء وجوههم أمام البشرية . هات دليل آخر على علمنة هذا الدين الذي يعتبر كل البشرية إسلام ،،يا للسذاجة وشح المعرفة بتاريخ الوجود الانساني .

المقالة فيها مغالطات كثيرة
غلاسنوسنت -

السيد فوزي كاتب المقالة يقول "تمارس الدول اللاعلمانية القتل و العنف ضد المسلمين مثل ما يحصل في ميانمار و افريقيا حاليا." هو لم يقل لنا في اي دولة أفريقية يمارس القتل و العنف ضد المسلمين ؟ الذي نعرفه ان المسلمين في افريقا مثال على ذلك في نيجيريا وكينيا و ليبيا و تونس المسلمون هم المعتدين و هم يقتلون الناس الغير مسلمين و الناس الغير مسلمين لا يفعلون شيئا ، اما في ميانمار التي يتقصد الاعلام الغربي إبراز أخبارهافالروهينغا اساسا هم نازحين من بنغلاديش قاموا بتشكيل منظمات ارهابية جبهة تحرير الروهينغا الاسلامية و هي كغيرها من التنظيمات الاسلامية الموجودة في دول عديدة قامت بأعمال ارهابية و قتلوا جنودا بورميين و تفجيرات و قتلواالناس المدنيين البورميين فمن حق الميانمار ان تثأر و تدافع عن شعبها تجاه اعتداءات المسلمين ، اما لماذا الاعلام الغربي (الذي تديره النخبة التي تقود الدولة العميقة ) يهول و يبالغ في إلقاء الضوء على احداث الروهينغا فالغاية هي ادخال مزيد من المسلمين الى اوروبا بحجة ان حياتهم مهددة و انهم يتعرضون للخطر علما انه لا يتجاوز عدد القتلى المسلمون واحد بالمائة بالمقارنة مع عدد ضحايا المسيحيين الذين قتلوا على أيادي الإرهابيين المسلمين في أفريقيا و في باكستان و العراق و مصر و سوريا و مع هذا يتجنب الاعلام الغربي الحديث عن الإبادة التي يتعرض لها المسيحيين في الدول الاسلامية و لا يمنحون اللجوء للمسيحيين المضطهدين الا ما ندر و بشق الأنفس ، في اورربا حاليا يتم محاربة الصحفيين الذين يتحدثون عن الضحايا المسيحيين في الدول الاسلامية و يتم محاكمتهم بتهمة الاسلاموفوبيا ،

هل يمكن الذئب ان يحمي الأغنام ؟
غلاسنوسنت -

في او وبا العلمانية الديموقراطية ، عندما تحدث اي عملية ارهابية ، الكثير من وسائل الاعلام تخاف و تتجنب الإشارة الى دين الإرهابي المسلم و حتى يخافون من ذكر اسمه المسلم حتى لا يتهمون بالاسلاموفوبيا ، فالصحفي الذي يجرؤ على نشر اخبار جرائم الإرهابين المسلمين يتم تشويه سمعته و محاربته و محاكمته اوروبا بتهمة بث الكراهية ! تصور بلغت وقاحة ببعض زعماء اورربا الى درجة انهم يريدون فرض عقوبة على هنغاريا لان رئيسها لا يخاف ويتحدث بصراحة عن الارهاب الاسلامي و رفض استقبال المهاجرين المسلمين ! و السيد فوزي يقول العلمانية حمت المسيحيين في اورربا !!! تحمي المسيحية ممن ؟ تحمي المسيحيين باستقدام المسلمين الى اوروبا ؟ هل ممكن ان الذئاب تحمي الأغنام ؟

الاخ خوليو تعليقك رقم ٥ بعنوان العلمانية ليست ضد الأديان غير دقيق
غلاسنوسنت -

انا لا اتفق معك في عنوانه و لكن باقي التعليق انا معك مائة بالمائة ، نظريا العلمانية تقف على مسافة واحدة مع الاديان و لكن لا تنسى ان العلمانية هي مفهوم سياسي و ثقافي يتم تطبيقها في مجتمع ذات أغلبية مسيحية و انت عندما تأتي بسياسة تحييد الدين المسيحي الذي هو دين الأغلبية الساحقة في أوربا و تمنعه من التدخل فأنت تعارض تاثير المسيحية هناك اقليات دينية ناقمة على المسيحية وليست على ود مع المسيحيين اكيد تستفيد من إقصاء المسيحية من المشهد السياسي فاذن انت لا تقف على مسافة واحدة لان هناك دين يتضرر ثانيا حاليا عمليا العلمانية في اوروبا لا تقف بمسافة واحدة من الاديان و الدليل انت تستطيع ان تتهجم على المسيح و تنعت امه البّارّة بأبشع النعوت بدون ان يحاسبك احد و لكن لا تستطيع ان تشتم او تسب رموز الدين اليهودي فسيتم محاكمتكم بتهمة معاداة السامية و حديثا ايضا لا يمكنك انتقاد الاسلام فسيتم محاكمتك ببث الكراهية و الاسلاموفوبيا، نفس الشيء ينطبق على العلمانية في الدول الاسلامية فالمستفيدين منها هم الأقليات التي تعيش في الدول الاسلامية لانها ستتخلص من الإقصاء و التمييز ضد الأقليات في المجتمعات الاسلامية ، العلمانية في اوربا شحع على تأسيسها ابناء المكونات الغير مسيحية حتى بذلك يصبح ن مواطنون من الدرجة الاولى و يتخلصوا من الإقصاء و التهميش ai

الكذب خطية فحتى متى ستكذب يا خوليو ؟!
دستورك العلماني اكرز به عند بيت الكتائب -

يا خوليو انت تتخلى علمانيتك المزعومة وتتصرف كصليبي متطرف لذا نقول لك بالمعيار المسيحي ان الكذب خطية بتودي على جحيم الابدية ومصهر الملح والكبريت وفي العلمانية بتوديك عالسجن ، اولا الجزية لم يخترعها الاسلام فهي موجودة قبله في اليهودية والمسيحية بل وفي الوثنية وكذلك الغزو والسبي فلا يحق لك تعيير المسلمين بها لان هذا ينافي علمانيتك المزعومة وانت تكذب عندما تزعم ان الانسان يخير بين الاسلام او الجزية او يقتل هات لنا إثبات من اقرب كنيسة بمنطقتك التي تسجل المواليد والأموات من اجل لهف العشور من الرعية وتسجل حوادث الزمان ان احدا اكره على الاسلام او انه قتل لانه لم يدفع الجزية الثابت تاريخيا ان غير القادر عليها يعفى وان هناك فئة من الناس تعفى منها ، لكن ما رأيك فيمن قتل البشر حد الابادة مع قدرتهم على دفعها كما فعلت المسيحية بالعالم الجديد ؟ اما تخريفك بخصوص الدستور العلماني فقد رددنا عليك بخصوصه وقلنا لك احمله على ظهرك ودر به واكرز به بين بطركيات المشرق والعائلات الإقطاعية والاحزاب المسيحية المسلحة في الشام ومصر وخلّينا نشوف النتيجة

اوروبا والغرب ملحد لاديني وغير مسيحي
في اغلبه من واقع الاحصائيات -

اوروبا ليست مسيحية مائة بالمائة بل هي ملحدة او لادينية او لا أدرية بنسبة كبيرة ، واوربا ترتعب من عودة المسيحية الاصولية نظراً لتجربتها المؤلمة معها حيث كلفتها ملايين الضحايا والخراب في حروب مذهبية و محاكم تفتيش وطغيان باباوات وحده المسيحي المشرقي المتطرف والمتعصب يرحب بعودة الاصولية على خلفية عداءه النفسي والكنسي السرطاني للاسلام الذي ما ضره بشيء فقد ولد على الفطرة وعمد مسيحياً صليبيا وعايش صليبي ويشتم الاسلام والمسلمين صليبي وحيموت صليبي وحيخش جحيم الابدية مسيحي صليبي فلماذا كل هذا العداء للاسلام ، لازم المسيحيين المشارقة ياخدوا دروس في المحبة والتسامح من جديد او تفرض عليهم العلمانية الغربية ليتخلصوا ويتطهروا من سرطانات الحقد والكراهية نحو بشر ما ضروهم بشيء وكانوا ارحمهم بهم من اعداءهم ومن أنفسهم .

الكذب خطية كما هي وصايا يسوع
لكن بولس علمكم ان الكذب مبرة؟! -

الكذب خطية في وصايا المسيح الناصري لكن بولس شاؤول اليهودي رسول المسيحية الكذاب علمكم انه بالكذب يعلو مجد الرب ؟!

حدث في مثل هذا اليوم بالعالم الجديد
محاكم تفتيش العالم الجديد المسيحية -

‏ماذا يعنى ان اليوم هو ⁧‫#ذكرى_وصول_كريستوفر_كولومبوس_للعالم_الجديد‬⁩ ‏هذا يعنى بداية جديدة لمحاكم تفتيش جديدة كان مقرها العالم الجديد ‏هذا يعنى بداية قتل وارهاب اكثر من 100 مليون من سكان العالم الجديد "الهنود الحمر مع قدرتهم على دفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا لكن المسيحي المحب المتسامح فضل ابادتهم طبعا في خيرات بلادهم وزعم ان ابادتهم لابد منه لتطهيرهم من الخطايا وقبول يسوع لهم في ملكوته و قال بيقولوا يتهمون الاسلام والمسلمين بالارهاب صحيح اللي اختشوا ماتوا يا بولس ! ‏

شهادة مسيحي غربي علماني رداً على
الصليبيين المشارقة ادعياء العلمانية -

‏يقول المؤرخ الانجليزي دي لاسي أوليري : ‏. ‏عند تنقلك في شوارع دمشق و بيروت و بغداد والقاهرة تقابل المسلم والمسيحي و اليهودي و تشاهد الأبيض و الأسود و أقوام لا تعرف ألسنهم ولا ثقافاتهم ... رغم أن الإسلام حكم هذه المدن لأكثر من 1400 سنة ! ‏. ‏السبب أن الإسلام يقول " لا إكراه في الدين "

صليبيون هاربون من واقعهم التعيس الى الغرب
لم تؤثر فيهم طول إقامتهم فهم يحترفون الكذب -

إن المرء ليتعجب من استمراء الصليبيين المشارقة الكذب والكذب في الوصايا خطية كبيرة يتعجب من كذبهم وافتراءهم على الاسلام والمسلمين في زمن السموات المفتوحة ومحركات البحث العملاقة التي رفعت اليها قصة الاسلام بشتى اللغات ما اوسخكم وما اخبثكم يا صليبيين مشارقة هاربين من واقعكم حيث الاٍرهاب الكنسي و المسيحي الاجتماعي في المشرق الى الغرب ومع ذلك لم تؤثر فيكم طول إقامة فيه ولا وصايا اي نوع من البشر انتم اذ تحترفون الكذب المقدس وتمارسونه وتنفسون عن احقاد كراهية سرطانية ستقتلكم يوماً ؟!

يا اخوان تعالوا نغيظ
الصليبيين المشارقة -

كشفت صحيفة "فارو دى فاجو" الإسبانية عن ارتفاع نسبة اعتناق الإسبان الدين الإسلامى خاصة فى مدينة جاليسيا بنسبة 20% خلال عام واحد. ونقلت الصحيفة عن رئيس الجالية الإسلامية فى جاليسيا مصطفى الهندى قوله:" إن "واحدة من أهم الأسباب التى تفسر تحول الإسبان إلى الإسلام فى السنوات الخمس الماضية ، هو اتباع أفكار أخرى". بعبارة اخرى الديانة المسيحية ديانة غير مقنعة وان الصليبيين المشارقة متمسكين بها من باب التعصب الديني فقط لأنهم في مواجهة الاسلام بالك لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس ما تعصبوا هالقد وكانوا تَرَكُوا المسيحية وهم تاركوها بالفعل وملاحدة تقريبا وليس لهم من المسيحية الا التعصب والوعد بغفران المسيح خطاياهم و خلاص ارواحهم وأرتفع عدد المسلمين الجدد فى إسبانيا، ويعيش معظم المسلمين الجدد فى مدن إقليم الأندلس ويطالبون بمزيد من حقوقهم الدستورية. وأكدت تقارير أن الجيل الأول الذى اعتنق الإسلام واجه صعوبات كبيرة فى مجتمع كان ينظر إليهم بعين الشك، وأكد معظم المسلمين الجدد فى إسبانيا أن التعايش مع مكونات المجتمع الأخرى. وقال المواطن الإسبانى حنيف اسكوديرو من الجيل الجديد، إن الجيل السابق حقق إنجازات كبيرة ساهمت فى حصول هذا الجيل على وضع لا بأس به.

المسيحيون ذئاب بشرية
تحترف الغدر و الاجرام والكذب -

غدر الذئاب المسيحية بالبشرية موثق تاريخيا هذا الغدر اما بينهم او ضد غيرهم وَيَا ما أعطوا وعود لبعض ووعود لأقوام اخرين وغدروا بهم وقتلوهم وابادوهم بعد ان عاهدوهم وقطعوا لهم المواثيق وأغلظ الإيمان ان المسيحيين سواء كانوا صليبيين الوصوليين او علمانيين او ملاحدة ذئاب بشرية تحترف الغدر والكذب والبذاءة ولا يردعها رادع لا من دين ولا خلق ولا ضمير والعينات قدامنا وفي أضابير التاريخ