كتَّاب إيلاف

رؤية فولتير وما قبل فولتير لشخصية الرسول محمد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انطلاقا من القرن الحادي عشر، بدأت الحضارة العربية-الإسلامية في الانهيار والسقوط، وأخذت بوادر الفوضى التي ستعصف باستقرار العديد من أنظمة الحكم في المشرق والمغرب تبرز للعيان. وفي هذا القرن أيضا،&احتل الأتراك والأوروبيون العديد من المناطق. وقام الاسبان بتعريف الأوروبيين بشروحات&ابن رشد والفلاسفة المسلمين للفلسفة اليونانية متمثلة بالخصوص في فلسفة ارسطو. وشيئا فشيئا بدأ الأوروبيون يتفوقون معرفيا على العرب، ليصبحوا الورثة الحقيقيين للحضارة اليونانية.&وفي هذه الفترة شرع الأوروبيون في التطلع لمعرفة حقيقة الإسلام، والتعرف على شخصية&&الرسول محمد. وكان بيار "الجليل"، رئيس دير"ّكلوني" أول من اهتم بالقرآن. وكان هدفه الأساسي من ذلك نقد هذا الكتاب،&وإظهار عيوبه ونواقصه.&&ولقراءته كلف اثنين من أتباعه لترجمته الى اللغة اللاتينية. وكانت&النتيجة أنه تفاجأ بأن للقران علاقة بالمسيحية في البعض من الجوانب. مع ذلك، لم يعترف بالإسلام كدين جديد، واصفا الرسول محمد بأنه "بدعي"، وّهرطوقي".&&ويستند رأيه هذا إلى أن القرآن&&يقرّ بأن المسيح&&&نبي لكنه لا يقر بأنه إله، أو ابن&&الله.

وفي القرن الرابع عشر وصف الرسول محمد في روما بأنه "أسقف" يُعلّم العرب معاني الإسلام. أما في القرن الخامس عشر فقد اعتبر الباحثون والمهتمون بشأن الإسلام أن&&الرسول محمد "مغامر" تمكن من أن يغوي سيدة من سيدات مكة ليصبح&&ثريا وصاحب نفوذ قوي في الجزيرة العربية، وفي بلاد الشرق&&بصفة عامة.&وفي روايته التي صدرت في القرن السابع عشر، والتي اعتمد فيها على سيرة&&ابن هشام،&&وصف بودريو الرسول محمد ب" الممالق" وب "المتآمر"، وب "الدساس"، و ب"الطموح". ولم يكن له هدف آخر غير استعمال الدين للحصول على الثروة والنفوذ.

وكان الفيلسوف الفرنسي فولتير أكثر فلاسفة ا؟لأنوار اهتماما بالإسلام، وبشخصية الرسول محمد. وفي&&البداية هاجمه بشدة، ونعته بأقبح النعوت. ويبرز ذلك في مسرحيته الشهيرة :"محمد والتزمت"، وفيها وصف الرسول محمد ب" الطاغية، وب "الماكر"، وب "التزمت" الذي أصبح بعد أن طان خادما، سيدا، ومشرعا، ورسول، وحاكما واسع النفوذ. وقد قام الألماني غوته بترجمة هذه&المسرحية الى لغته&&الأم. وعندما التقى بنابليون&&في "ارفرت"،&&عبر&&له هذا الأخير عن تبرمه من المسرحية المذكورة قائلا بأنها&"مجرد صورة كاريكاتورية بائسة". وقد وافق غوته على رأي الإمبراطور&قائلا :" أنا على رأيك يا صاحب الجلالة... قد قمت بالترجمة غصبا عني...لكني أعتقد أن الفقرات التي تتضمن هجوما عنيفا على التزمت&ليست موجهة للإسلام، بل&&للكنيسة الكاثوليكية".

ولكن&&في السنوات الأخيرة من حياته، تراجع&&فولتير عن تهجماته القاسية والعنيفة ضد الاسلام، متخلصا من تأثيرات القرون الوسطى، ومعترفا بأنه كان قاسيا تجاه الرسول محمد تحديدا، وواصفا الإسلام بأنه "ديانة حكيمة، وصارمة، وإنسانية، وطاهرة".&&أما النبي محمد فقد أصبح ينظر إليه ك"شخصية كبيرة&&عيرت وجه التاريخ، ووجه جزء كبير من العالم، وزعزعت أركان الإمبراطورية&&الرومانية".&&أما الديانة المسيحية فقد اعتبرها" الديانة الأكثر تفاهة، ودموية، وسطحية&&في العالم"&&&&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غيرت وليس عيرت وكلام فولتير
عن دموية الديانة المسيحية صحيح . -

ولكن في السنوات الأخيرة من حياته، تراجع فولتير عن تهجماته القاسية والعنيفة ضد الاسلام، متخلصا من تأثيرات القرون الوسطى، ومعترفا بأنه كان قاسيا تجاه الرسول محمد تحديدا، وواصفا الإسلام بأنه "ديانة حكيمة، وصارمة، وإنسانية، وطاهرة". أما النبي محمد فقد أصبح ينظر إليه ك"شخصية كبيرة ( غيرت ) وجه التاريخ، ووجه جزء كبير من العالم، وزعزعت أركان الإمبراطورية الرومانية". أما الديانة المسيحية فقد اعتبرها" الديانة الأكثر تفاهة، ودموية، وسطحية في العالم" ، يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسىي الكنيسة الأرثوذوكسية !! واما الشعوب التي لم تنصر وأبيدت فهي بالملايين الى درجة اخلاء قارات باكملها منها .. وبيقولك بالاخير ان المسيحية سلام والمسيح محبة ! المحبة والسلام بالاسلام حيث بالمشرق ملايين المسيحيين وغيرهم ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ ١٤٤٠عام ..

دخول المسيحية و الاسلام الي مصر مثالا
ماجد المصري -

ذللك الذي ينتقد المسيحية بخبثه المعتاد و يصفها بالدموية هل يذكر لنا كيف قام تلاميذ المسيح بنشر المسيحية و تعاليمه؟؟؟هل امسك المسيح يوما بسيف او دعا الي القتل؟ لنري كيف دخلت المسيحية مصر مثالا...علي يد القديس مرقص ومثاله مناطق كثيرة ذهب اليها تلاميذ و رسل المسيح...لنري الان كيف دخل الاسلام مصر و المناطق الاخري....علي ايدي جيوش مسلمة تبغي السبي...ما فعله اولئك الذين قتلوا الاخرين لنشر المسيحية لا يعود علي المسيحية لان من وصاياها " لا تقتل لا تسرق لا تشتهي امراءة قريبك" اما الاسلام فهو قام اساسا علي قتل و سبي المخالف و هذا من اساسيات القران المدني..------------------------------.

ما رأيكم سيدى الكاتب ؟
فول على طول -

جاء بالمقال أن الاسلام ديانة حكيمة، وصارمة، وإنسانية، وطاهرة"..ونحن نسأل السيد الكاتب وما رأيكم أنتم فى هذا الكلام ؟ ؟ على فكرة نحن لا نهاجم ديانة بعينها ولكن نهاجم ترديد الكلام الخالى من المضمون والمغاير للحقيقة والنصوص ...نتهى - - وجاء أيضا : أما الديانة المسيحية فقد اعتبرها" الديانة الأكثر تفاهة، ودموية، وسطحية في العالم" ..ونحن نسأل السيد الكاتب : هل توافق على هذا الكلام وما هو دليلك على ذلك ؟ سيدى الكاتب : نحن لا نريد كلام نقلا عن فلان ونقلا عن علان دون تحليل للكلام ودون دليل . انتهى . أنا لا أهاجم الاسلام ولا أمجد المسيحية ولكن أهاجم ترديد كلام دون دليل .

ما قبل وما بعد !!
Omar -

عندما لا تعاصر او لا تصاحب انسان .. تكون رؤيتك له رهن ما ترك من اثر .. الاثر المسجل الذي تركه سيدنا محمد عليه السلام هو المصحف الشريف وفيه سيرته وسيرة غيره .. اما الروايات فهي اثر تركه الاخرين عنه وفيه ما فيه ..

غزو و غازي
2242 -

عزيزي الكاتب إن كنت تريد أن تعرف ماذا قال العلماء و المشاهير و العظماء عن محمد بدون مجامله وضحك عل لحه يرجو منكم الاطلاع على برنامج ( سؤال جريء ) للاخ رشيد. سؤال للكاتب المحترم والأخوة الاعزاء عرفولي كلمة غزو و غازي ولكم جزيل الشكر

ردا على السيد فولتير
فول على طول -

السيد فولتير واصفا الإسلام بأنه "ديانة حكيمة، وصارمة، وإنسانية، وطاهرة". أما النبي محمد فقد أصبح ينظر إليه ك"شخصية كبيرة عيرت وجه التاريخ، ووجه جزء كبير من العالم، وزعزعت أركان الإمبراطورية الرومانية"...انتهى الاقتباس . ولكن السيد فو لتير لم يوضح لنا حكمة الاسلام الغير موجودة فى الديانات السابقة للاسلام . وأيضا لم يوضح لنا انسانية الاسلام ؟ مع أن القتل والغزو والنهب لا علاقة لها بالانسانية .أما طهارة الاسلام فهذا كلام غريب . ربما السيد فولتير لم يقرأ عن نكاح الأطفال وتفخيذ الرضيع ونكاح الأموات وجهاد النكاح ونكاح مثنى وثلاث ورباع وملكات اليمين أو سيادتة رحمة اللة يعتبر هذة الأشياء طاهرة . نؤيد السيد فولتير بأن الاسلام ديانة صارمة الاسلام أو الجزية أو القتل - بل ارهابية وليست صارمة فقط وكنا نتمنى أن يطول العمر بالسيد فولتير حتى يرى النسخة الأصلية من الاسلام - الدواعش - حتى يعرف انسانية الاسلام وطهارتة . ونؤيد السيد فولتير بأن محمدا غير وجة التاريخ ولكن للأسوأ مع الأسف . اللى ما يعرفش يقول عدس يا فولتير العصر . يتبع

ردا على السيد فولتير
فول على طول -

والسيد فولتير يقول : أما الديانة المسيحية فقد اعتبرها" الديانة الأكثر تفاهة، ودموية، وسطحية في العالم" ..انتهى الاقتباس . ولكن السيد فولتير لم يقول لنا أين التفاهة ؟ وأين الدموية ؟ ونرجو من اتباع السيد فولتير أن يوضحوا لنا ذلك حتى نفيق . وأيضا أين الدموية فى المسيحية ؟ واضح أن السيد فولتير يفهم بالمقلوب أو لا يعرف شيئا واحدا عن المسيحية بالرغم من شهرتة الواسعة . أربا بالسيد فولتير أن يكذب أو يظهر بمظهر الجاهل ويتكلم بكلام عكس الحقائق تماما . على السيد فولتير وأتباعة التفريق بين أفعال البشر المسيحيين وبين نصوص الانجيل . وأربا أيضا بالسيد الكاتب أن يردد كلاما خاليا من أى مضمون ونرجو أن لا ينقل أقوال الأخرين فقط وخاصة اذا كانت هذة الأقوال منافية للحقيقة وأن يوضح لنا وجهة نظرة فى تعليقى وأن يرد علينا حتى نستفيد جميعا لا أن يكتب مقالا ويختفى . ونرجو من ايلاف العزيزة أن تنشر حتى يتم الاستفادة . بالمناسبة نجن نريد الارتقاء بالعقول ونشر الحقائق ولا نبغى الهجوم على ديانة أو الدفاع عن عن ديانة أخرى بل نشر الحقيقة .

مؤثرات
نورا -

في النهاية تراجع فولتير عن رأيه بعد ان تخلص من تأثيرات القرون الوسطى ...وهكذا كل من يصدر حكما عنيفا على دين الله دين محمد سيد الخلق يكون تحت تأثير اللثام الأسود والنظره السوداء ولو استخدم عقله لأصدر حكما آخر

تعليقا على السيد فولتير
فول على طول -

جاء بالمقال : وفيها وصف الرسول محمد ب" الطاغية، وب "الماكر"، وب "التزمت" الذي أصبح بعد أن كان خادما، سيدا، ومشرعا، ورسول، وحاكما واسع النفوذ..انتهى الاقتباس . ونحن نسأل من يهمة الأمر هل الأوصاف السابقة حقيقية أم ادعاء كاذب ؟ من قرأ السيرة النبوية لابن اسحق أو ابن هشام يتأكد تماما أن هذة الأوصاف بالبفعل مجرد قطرة ثصغيرة فى وصف محمد . نعم كان طاغية وكان ماكرا وكان خادما عند خديجة وادعى النبوة وبقية القصة معروفة جيدا . كان طاغية وقام بقتل كل من يعارضة وقتل قبائل بأكملها واستولى على ممتلكاتها ونساءها وأطفالها . وقام بالغزوات - أكثر من 41 غزوة - واسترق البشر وباعهم واشترى بهم وأسلحة وخيول الخ الخ . وبابفعل كان ماكرا ومن يخوض كل هذة الغزوات فان المكر حليفة . يتبع .

ردا على السيد فولتير
فول على طول -

والسيد فولتير : واصفا الإسلام بأنه "ديانة حكيمة، وصارمة، وإنسانية، وطاهرة". .. ونحن نسأل السيد فولتير أو من يهمة الأمر : ما هى الحكمة التى جاء بها الاسلام ولم يسبقة أحد غيرة ؟ وما هى الطهارة المقصودة ؟ هل نكاح الأطفال طهارة أو تفخيذ الرضيع أو نكاح الوداع أو نكاح الجهاد أو نكاح مثنى وثلاث ورباع أو نكاح ملكات اليمين طهارة ؟ أو الاستمناء بيد الرضيع طهارة ؟ أو استبدال الزوجات طهارة ؟ يبدو أن مفهوم الطهارة عند السيد فولتير مقلوب أو يبدو أن السيد فولتير لا يعرف شيئا عن الاسلام . ويقول فولتير : أما النبي محمد فقد أصبح ينظر إليه ك"شخصية كبيرة غيرت وجه التاريخ، ووجه جزء كبير من العالم، وزعزعت أركان الإمبراطورية الرومانية" ..والحقيقة نحن نتفق معة فى ذلك ولكن التغيير للأسوأ ويكفى حال المسلمين وأحوالهم وتفكيرهم وأدبياتهم ونصوصهم . يبتع .

ردا على السيد فولتير
فول على طول -

ويقول فولتير : أما الديانة المسيحية فقد اعتبرها" الديانة الأكثر تفاهة، ودموية، وسطحية في العالم" ..انتهى الاقتباس . وأيضا نسأل من يهمة الأمر ماذا يقصد بالتفاهة حيث أنة لا يمكن سؤال فولتير الان ؟ وما هو دليل التفاهة ؟ . وأرجو أن يأتى لنا من المسيحية بأى نص يحرض على قتل أحد أو حتى كراهيتهم . يبدو أن فولتير لا يعى ما يقولة أو يزخر بكمية كراهية للمسيحية لا حصر لها . عموما هو حر ولكن من يؤيد كلامة علية أن يثبت لنا كلامة . وما هى السطحية فى المسيحية ؟ هل يقصد أن أسلوب الانجيل سهل ويمكن فهمة بسهولة ؟ فهذا قمة العظمة ..الدين يجب أن يكون سهل ومفهوم لعامة الناس وللبسطاء وليس فقط للعلماء . عموما نعتب أيضا على السيد كاتب المقال - أو ناقل الكلام - لأن النقل ليس من مهمة الكاتب . الكاتب لة وظيفة هامة غير النقل وهى نشر الثقافة والتوعية بين الناس وليس النقل .

فولتير مكشوف عنه الحجاب
سبق البابا بكشف حقيقة الأقباط -

بصراحة لقد فجعنا من حجم الكراهية التي يكنها هذا القبطي المصري المدعو فول على الرغم من تكفيرهم لكل ما هو غير أرثوذوكسي . وهذا تماماً ما أكّده مطران الروم الأرثوذكس جورج خضر بقوله : أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ. وأكده أيضاً قداسة بابا الفاتيكان وقساوستهم ورهبانهم ومطارنتهم بالوثيقة الأخيرة التي أصدرها والتي تنص على أن الكنيسة الحقيقية هي الكنيسة الكاثوليكية أي تكفير الأرثوذوكس. ووصفت فيها الكنائس الارثوذكسية بأنها «كنائس معيبة» وأنها ليست كنيسة وانما تجمعات دينية تكفيرية حاقدة مبنية على سخافات وخزعبلات. نحن لا نتجنى على أحد ولا ننقل بتدليس وحقد وعنصرية عن فلان وعلان وعلاك البان بل على لسان كبارهم الذين أرضعوهم الحقد والكراهية. فضائحهم تزكم الأنوف، فإذا كان عقلك المريض يا فول يصور لك أن جرائم قتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية لم يشهد التاريخ مثيلاً لها أمر عادي فرضه المسيح على أولاده وتبين وتأكد أن هذه الجرائم عادية وتتكرر منذ آلاف السنين وكانت الكنيسة تقوم بطمسها وإظهار أنها وفيات عادية، ولكن نقبهم هذه المرة طلع على شونة وتم كشف المستور وصارت فضيحتهم بجلاجل. وإذا كان إغتصاب القساوسة والرهبان للأطفال ورشمهم للنساء وبيعهم صكوك الغفران وتحويل الجنة إلى مقاسم ومزارع وشقق سكنية وبيعها لكم بالتقسيط المريح أمور عادية ولا تزعجك وأزعجك رأي فولتير بأن الديانة المسيحية هي الأكثر تفاهة، ودموية، وسطحية في العالم ، والمفترض ألا يزعجك لأن معتقدك لا علاقة له بالمسيحية برأي قداسة بابا الفاتيكان لا برأينا.

استعدو للقاء خالقكم ايها المساكين
كلمة حق -

كم انتم مساكين اولئك الذين يتهجمون على الله ودينه ونبيه. كم ستعيشون في هذه الحياة الدنيا. اين اجدادكم يا مساكين. حين تزهق ارواحكم وانتم معادون لله عز وجل عندها ستزدمون ولن ينفعكم الندم.

ردا على السيد فولتير
فول على طول -

السيد فولتير يقول : وواصفا الإسلام بأنه "ديانة حكيمة، وصارمة، وإنسانية، وطاهرة". ..يبدو أن السيد فولتير لم يقرأ شئ عن الدعوشة أو لم يرى النسخة الأصلية من الايسلام - داعش يعنى حتى يفهم فولتير وأتباعة - أما أنة ديانة صارمة فهذا معروف ونتفق معة تماما وداعش خير دليل واليوم أحداث دير الأنبا صموئيل وهذا يتكرر دائما - يعنى قمة الصرامة وقمة الانسانية أيضا - أما حكاية أنة ديانة طاهرة فهذا مشكوك فية كثيرا ..

ردا على السيد فولتير - تابع ما قبلة
فول على طول -

ويقول السيد فولتير : أما الديانة المسيحية فقد اعتبرها" الديانة الأكثر تفاهة، ودموية، وسطحية في العالم" ..ولكن لم يقدم لنا دليلا واحدا على كلامة ؟ ونرجو من أتباع فولتير أو مؤيدية تقديم ما يثبت كلامة من الانجيل وليس من أفعال البشر . ولو حتى دليل واحد . واضح أن السيد فولتير لا يعقل الأمور ..ونعتب على الكاتب الذى ينقل دون تحرى الدقة ..سيدى الكاتب : الكتابة ليس نقل ما يقولة الأخرون بل تنوير وتثقيف للقراء ونرجو منك أن تكتب لنا وجهة نظر سيادتكم بدلا من نقل كلام فولتير وشحير وزعير وغيرهم .

SWORD AND RICHES
ROSE -

And what the lover of Mohammad say, one of the fanatic terrorist boast about Mohammad and said that he was Millionaire because of the works of wars and robbery..and other said let us conquer other countries and enslave their people especially women and sell them , this how Mohammad and their follower became rich....what they did for humanity , blood shed , destruction, of both people and societies ..

لم يمتد العمر بالمسيح ليحمل
السلاح وحمله اتباعه وابادوا البشر -

ان المسيح عليه السلام ظهر كنبي محلي يهودي الى بني اسرائيل في زمن السلام الروماني ولذا لم يكن محتاجاً القوة والحرب والعنف حيث كانت توجد سلطة مركزية تحتكر القوة واليها يلجأ الناس عند اختلافهم وما كانت لتسمح له برفع السلاح مهدداً أحداً ، بل انها في سبيل اقرار السلام الاجتماعي قبضت عليه لمنعه من اثارة قلاقل ومن يدري ربما حمل السلاح لو أمهله القدر ولم يصلب كما يعتقد المسيحيون ولا نعتقد نحن بل نقول رفعه الله اليه ولكن اتباعه بلاشك حملوا السلاح وأرغموا ملايين البشر على المسيحية وأبادوا آخرينهذا بخلاف ظهور رسول الاسلام صلى الله عليه وسلم كرسول الى قومه والى الناس اجمعين بل الى الثقلين الانس والجن ظهر رسول الاسلام في بيئة لا توجد فيها سلطة مركزية ولذلك كثر النزاع بين القبائل العربية والحروب في جزيرتهم ولذلك كان لابد من استخدام القوة لإخضاع القبائل وفرض الدين الجديد على الوثنيين العرب فقط خاصة بعدما أشهر هؤلاء السلاح ضد صاحب الدعوة وهددوا دعوته وحياته ولم يسمحوا لدعوته ان تنساح في القبائل فقابلوها بالحرب والتحريض فكان لابد للاسلام من قوة تحميه وتنشره في أواسط العرب الوثنيين فقط اما غيرهم من اليهود والنصارى وغيرهم خارج الجزيرة العربية فيدعون اليه ولكن هذا لم يمنع من ضرورة إسقاط السلط الزمانية المتحكمة في مصير البشر في روما وفارس لتنساح الدعوة يقبلها من يقبلها ويرفضها من يرفضها بدليل وجود ملايين المسيحيين وغيرهم بالمشرق بعد الف واربعمائة عام ونيف ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد بعكس ما فعلته البوليسية ولا اقول النصرانية وقت انتشارها على يد السفّاح قسطنطين في الامبراطورية الرومانية وما بعدها من ارغام أو قتل وابادة

المسيحي الصليبي المشرقي
وتعاطي حشيشة الانكار والعناد -

رغم ان تاريخ المسيحية الدموي مدون يتساءل الصليبي المشرقي وهو يتعاطى حشيشة الانكار والبذاءة اين هي الدموية ؟! المؤرخ المسيحي أندرو ملر في كتابه مختصر تاريخ الكنيسة ص222 يقول:{ كان الغرض الذي يعترف به شارلمان هو غرس المسيحية في أجزاء ألمانيا النائية ، ولكنه استخدم لذلك وسائل عنيفة جدا فكان يضطر الألوف للدخول في مياه المعمودية تخلصا من الموت الشنيع.وكان الاصطلاح الذي يستخدمه الغازي هو (السيف أو المعمودية) وقد سنّ قانونا يقضي بعقوبة الموت على كل من يرفض المعمودية ولم يكن يقبل عقد أية هدنة لا تكون المعمودية شرطها الأساسي وكان شعار الفرنسيين الاهتداء أو الإعدام }.فهل انتشرت المسيحية بالمحبة ؟؟وطبعا هذا بسبب نصوص الكتاب المقدس !!يقول يسوع: [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]ويقول: [اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي].[Lk.19.27]ويقول في العهد القديم: [تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ].[Hos.13.16 وانصح بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره .