فضاء الرأي

على الكرد ان يطالبوا بطرد الأميركان من شرق الفرات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لا نمتلك القوة العسكرية الكافية لطرد الامريكان من شرق الفرات بالقوة.

ولكن هناك وسيلة هامة للوصول الى هذا الهدف.

هذه الوسيلة سلمية فقط ومن خلال الاضراب&والاحتجاجالجماهيري &الشامل&وقبل فوات الآوان&.

وحتى يتحقق هذا الهدف يتوجب على الكرد الالتفاف حول قيادة مستقلة يتم انتخابها بالتوافق بين جميع مكونات المجتمع لوضع الخطط اللازمة والاشراف على تنفيذها.

اكرر مرة اخرى على ان الحركة ستكون سلمية مئة بالمئة وذلك:

ــ بالطلب من الجماهير الكردية وكذلك المكونات الاخرى اطفالا ونساء وشباب والمتقدمين بالسن الاتفاق على رفع الاعلام الروسية في كل المدن والبلدات والقيام بمسيرات تطالب فيها الجماهير بطرد الامريكان&من المنطقة&.

ــ الاتفاق على تاريخ محدد لهذه الانتفاضة وتهيئة وسائل الاعلام المحلية والعالمية لنقل الصورة الحية للواقع وفضح امريكا امام العالم للدور الخياني الذي قامت به ضد الكرد وهي الآن بصدد تسليم شرق الفرات الى تركيا.

بعد قصف تركي لمنطقة كوباني ولمدة اربعة ايام صرح اليوم احد الامريكان بان امريكا تشعر بالقلق لهذا التدخل التركي !!!.

التحالف مع الروس افضل بكثير من التعاون والتحالف مع الحربا&الامريكي الذي يتلون بلون&جديد&في&كل&ساعة&وصار مضرب المثل في اللا اخلاقية في تعاملها مع الشعوب&.

التعاون مع الرئيس بوتين هو اشرف بكثير من التحالف مع رئيس امريكي مخبول ومهستر يبيع ويشتري الانسان والمجتمعاتوالشعوب&والدول بالدولار.

على الاقل هذا ما يقوله الكثيرون من الامريكيين الشرفاء.

امريكا كانت تردد دائما انها تعمل لتحقيق المبادئ الامريكية السامية في الحرية وحقوق الانسان&والعدالة&ووو الى آخر المعزوفة الكاذبة والتي تكللت في النهاية برئيس مثل ترمب.

ترمب يعني الوجه الحقيقي لامريكا كما هي&. ثم ان ترامب ليس بضاعة استيراد.

أخر صرعات ترمب هو منع منح الجنسية للاطفال الذين يولدون في امريكا وطبعا هذا ايضا يدخل في باب المثل الامريكية السامية والسبب هو انهم يكلفون الدولة امولا كثيرة.

لو نجح الكرد في هذه حركتهم هذه فان ذلك&سيفتح الطريق امام بقية الشعوب&التي ترزح&تحت الابتزاز الامريكي على وجه الارض وبالتالي الانعتاق من براثن هذا الوحش البشري.

انظروا لما تقوم به امريكا&من التباكي ولطم الخدود&في قضية خاشقجي&وهمها الوحيد هو&الابتزاز للحصول على &المزيد من المال السعودي وامريكا ليس لديها اي وازع اخلاقي في هذذ القضية&.

على بعد بضعة كيلومترات&فقط&من القنصلية السعودية في استنبول حيث تم تصفية خاشقجي يقع سجن سيليفري&الشهير والذي يعج بعشرات الآلاف&من الصحافيين والمفكرين والمعارضين السياسيين و الآكاديميين ومنتسبي منظمات المجتمع المدنيوعددهم بالآلاف&...الخ.

من بين الصحفيين في سجن سيليفري يخجل الانسان ان يضع اسم جمال خاشقجي بجانب تلك الاسماء والقامات العملاقةواصحاب مبادئ وضمائر حية&&والمعروفة في العالم&كله.

لم يهرب احد منهم&وطنه&تركيا مثلما فعل خاشقجي&بالهرب من وطنه السعودية&بالرغم من انهم كانوا يعرفون انه سيقبض عليهم آجلا ام عاجلا ولم يرضوا بعار الهروب.&

لانهم كانوا اصحاب رسالة&وقضايا&شريفة.

عدنان خاشقجي لم يكن في يوم من الايام صاحب فكر او قضية وكان همه الوحيد&هو&الوصول الى مناصب ليس خرجا له وكسب المزيد من المال&والشهرة&&حتى لو جاء&ذلك&من المنظمات الارهابية&.

تاريخ خاشقجي&مظلم و&مليء بالتعاون مع الارهابيين من القاعدة وبن لادن و كان يخطط للقيام بالتآمر على&وطنه&السعودية من خلال تنظيم الاخوان&.&&

اقامت امريكا و معها&الغرب الدنيا على السعودية وحكامها ولكنها لم تحرك ساكنا لما يتعرض له رجالات الفكر والعلماء وعمالقة الصحافة المسجونين في تركيا وعددهم بالآلاف مثل احمد آلتان واوسمان&كافالا ونازلي اليجاك والسلسلة طويلة جدا.&

جريمة تصفية خاشخجي عمل قذر&ويجب الكشف عن الفاعلين وانزال العقوبة اللازمة بهم.

كفى تسييس دم&خاشقجي لابتزاز المال السعودي&والذي&يعني الحصول على اكبر جزء من جثة خاشقجي&اي المزيد من الاموال.&&

لقد آن الآوان&للالتفات الى الجرائم التي يتعرض لها الصحفيون ورجال الفكرالحقيقيون في سجن سيليفري&وبقية السجون التركيةعلى الاقل&الضغط على اردوغان&ليفتح باب السجون امام هيئات الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الانسان&.

الشرق الوسط هو المكان&الجغرافي&والحاضن&الطبيعي لروسيابعد زوال الشيوعية.

زيادة الدعم والتعاون مع روسيا وزعيمها بوتين سيؤدي الى المزيد من الاستقرار والتقدم والسلام.

على دول الخلييج والتي لها دور فاعل في الاستقرار الاقتصادي العالمي ان تبدل وجهتما من امريكا والاتجاه الى روسيا والصين والهند واليابان وغيرها&وتفتح مجالات اوسع لاجيالها القادمة&.

منذ نصف قرن لم يجد الشرق الوسط الهدوء بل سادت فيها&الحروب والدمار والبؤس.....وكلها على يد الامريكان.

بنكي حاجو

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقال
Jan -

طرد الامريكان ليأتي الدواعش والجيش الكر المدعوم من اردوغان ليحكم شرق الفرات...؟؟؟؟ ياالهي ...

اللهو
Rizgar -

لا فرق بين امريكا وروسيا كلهم في الهوا سوى ...النفاق الغربي معروف ....من صنع وزرع الكيانات العنصرية في المنطقة على حساب اشلاء الاطفال الكورد ؟اليس الغرب ؟ اليوم الشعب الكوردي محاط باشر انواع ال crocodile الشرسة من عدة جهات . ومحاط ب ثلاثة من ابشع انواع الreptile الزواحف على الارض . بالنسبة للغربي والغرب من يقتل من غير مهم بتاتا ....ساعد امريكا طالبان في افغانستان ووقف ضد الطالبان في العراق بينما ساعد ودعم الطالبان الشيعة حيث الحشد الشيعي يمتلك اضخم و احدث الاسلحة الامريكية الفتاكة ....وما الفرق بين الحشد الشعبي وداعش وطالبان ؟ هل انبثق الحشد الشعبي اوداعش اوطالبان من مدار التنورenlightenment الاوربي ؟

تابع ما قبلة
فول على طول -

Nov 1 at 10:25 AM I would like to extend my condolences , may God repose his soul in peace and give you all comfort . Girgis Shenouda RDMS, RVT. Troy , MI, USA

الخيانه عندما تصبح مهنه
سعيد -

قرأت ما كتبه بنكو حاجو واستغربت اشد الاستغراب حقده على ابناء جلدته و ثورتهم الشريفه في روجافا, انه يدعو لطرد الامريكان الذين ساعدوا القوات الكرديه لوقف زحف الدواعش على المدن الكرديه و نعلم جيدا ماذا فعل الدواعش ورفاقه الاخونجيه في سنجار وفي كوباني وفي عفرين وفي كل مكان دخلوا اليها. انه من المحزن ان يكون الكردي عدوا لقومه مثل هذا المرتزق الخائن... يقال لو لم يكن الدود من اصل الشجره لما ماتت الشجره, و هذا القول ينطبق على الخونه بين الشعب الكردي, فلو لم يكن هناك خونه امثال هذا المرتزق الذي يدعوا لطرد الامريكان ليأتي الاخونجيه والدواعش الى روجافا لما كان حال الكرد هكذا ولكان لهم وطن حر مثل البشر, ولكن هيهات ان يحقق الكرد احلامهم بالحريه مادام هناك مرتزقه على هذه الشاكله.

الكاتب صاحي
yasir -

بما ان الكاتب مسؤول في حزب ب ي د يطالب الكرد والعرب والمسيحيين بالسير تحت راية حزبه لانه لم يتبقى من بقية الاحزاب الكردية الا القليل ويطالب بطرد الامريكان من المنطقة والعودة لاحضان النظام ويقول :حتى يتحقق هذا الهدف يتوجب على الكرد الالتفاف حول قيادة مستقلة يتم انتخابها بالتوافق بين جميع مكونات المجتمع لوضع الخطط اللازمة والاشراف على تنفيذها. والسؤال من بقي من المستقلين غير ب ي د الذي يسيطر على المنطقة بالحديد والدم , والكاتب يعرف خيانات الروس والامريكان ضد الكرد وحسب مصالح دولهم سابقا وحاليا , وكان الافضل لو كتب بالعودة لاحضان المعارضة الحقيقية بطرد الغزاة من روس وامريكان وترك وفرس , المعارضة التي ستنجح وستكون قوية حينما تكون من ضمن برامجها طرد ورفس الغزاة والمحتلين, اتمنى ان تصحى ويصحى قلمك وتكتب بحيادية ومهنية وليس بالتبعية وكما يطلب منك , واخيرا انت هارب من سنوات طويلة وتشتكي ان خاشقجي هارب , يا حيف

حرية النقد
سعيد -

حرية النقد شو صاير؟؟؟

كلام غريب جدا .
فول على طول -

ومن حقك أن تطالب بطرد أى غريب عن بلدك