فضاء الرأي

سبع وصايا لعلاج الإرهاب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في البدء عزيزي&القارئ&لا تنزعج من مصطلح&الإرهابالإسلامي&كما انزعج&السيد&اردوغان عندما نطقت بهذا المصطلح المستشارة&الألمانية&ميركل في لقائها معه&في تركيا في الثاني من شهر فبراير&2017. في اعتقادي أن&انتفاضة&السيد&أردوغان&وانزعاجه لم يكن إلا شو إعلامي ليظهر بمظهر السلطان حامي الإسلام والمسلمين. وإلا كيف نفسر ما نقرأه عن الجهود المضنية والأموال الطائلة &التي تنفقها تركيا من أجل زعزعة استقرار الدول التي فشلت في تدميرها مؤامرات ما يسمى بالربيع العربي؟&

وهل يمكن للإنسان العاقل أن يفهم أن&قتل الأكراد المسلمين في سوريا ومساعدة الجماعات المتطرفة في ليبيا&هو في صالح الإسلام والمسلمين. دعونا ننتظر نتائج&التحقيقات فيما يتعلق&"بسفينة&الموت"&التي توجهت إلى&ليبا!

العجيب أن السيدة ميركل عادت وكررت نفس&مصطلح "الإرهاب الإسلامي" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم&لعل الأخير يفهم. وأضافت في رد غير مباشر على أردوغان، أن هذا المصطلح لا يهدف إلى الاشتباه في مجمل المسلمين.

في&اعتقادي أن سبب انزعاج اردوغان أنه سمع الحق وهو يعلم أنه الحق ولكنه لا يملك الشجاعة ليؤكد أنه الحق فربما كان هو نفسه من يدعم هذا الإرهاب بالتعاون مع دول أخرى معادية للعرب والمسلمين. ولذلك لم&يستوعب أيضاً&المغزى من زيارتها له وكيف أنها&تجلس بجواره وتتحدث&إليه&وتسمعه. ولعرف&أيضاً&أنها&لا تقول إن&كل&المسلمين&إرهابيين&ولكن القصد إن هناك من يستند&إلىتفسيرات بعض فقهاء التطرف والى بعض كتب الفقه&والتراث&الإسلامي التي لا تصلح للمكان والزمان ويستثمرها&رؤساء دول&من أجل تحقيق مكاسب سياسية أو حتى شخصية.

في الواقع أن العالم الآن يعاني من مرض الإرهاب الإسلامي الذي ظهر كنتيجة حتمية لخطب&وفتاوى&شيوخ&الإسلام&السياسي&وجماعات الإخوان المسلمين&والسلفية الجهادية&في المساجد والزوايا والكتب التي&تمتلئ&بها المكتبات&والأرصفة&في كل مكان لتفرخ وتولد&الأفكار&الإرهابية&والايدولوجيا&المعادية&للإنسانية&والتي تحول&الإنسان&المسلم&السليم إلى إنسان مريض نفسيا وعندما يشتد عليه الوباء يتحول إلى&قنبلة ينتحر بها ويقتل بها&أناس أبرياء&مسالمين&هم في الواقع&خليقة الله الذين لا ذنب&لهم&ولا شر عملوه.&على&أية&حال&لنبدأ&بأول الوصايا:

الوصية&الأولى:

عدم&تمويل المؤسسات الدينية&في كل البلدان العربية&ومن&يريد إن يبني مسجدا فعليه بجمع التبرعات وان يتولى هو دفع فواتير الكهرباء والمياه والضرائب العقارية مثله في ذلك مثل كنائس المسيحيين&ودور العبادة الأخرى ...يعني&بجهودهم&الذاتية.

الوصية الثانية:

خصخصة جامعة&الأزهر&وبيعها للقطاع الخاص لتحويلها&إلى&جامعات&أهلية&للعلوم الطبيعية والهندسية والطبية فقط بدون العلوم الدينية فمن غير المعقول إن يدرس طالب الطب في جامعة&الأزهر&كتاب فقهي عن حكم نكاح المرأة والبهيمة مثلاً&وبعد ذلك نتوقع منه أن يكون طبيبا ناجحا!!!

الوصية الثالثة

إذا ما سمحت الدولة&بوجود كليات دينية&إسلامية&أومسيحية&أو&ربما فرعونية أو بوذية وغيرها من الأديان&فيجب أن تكون لتدريس&العلوم الدينية&أو&اللاهوتية&فقط. على ان&يسمح لجميع الجنسيات من مختلف الأجناس بالالتحاق بها،&وأن تخضع لإشراف&وزارة تسمي وزارة&الأديان. تشرف على مدخلات ومخرجات العملية التعليمية للتأكد&من&أنها ترسخ قيم الانتماء للوطن وتعلم القيم الإنسانية والأخلاقية التي اكتسبها الإنسان على مر السنين مثل محبة الآخرين ومساعدتهم وحب العمل&والإتقان&وتعمير الأرض من اجل أن يكون لبني&الإنسانحياة أفضل.

الوصية الرابعة

إلغاء&مادة الدين&ـ أي دين ـ&في المدارس والجامعات&من الحضانة&إلى&الجامعة واستبدالها بمادة&الأخلاق&أوالتربية الوطنية وأن&يضع&محتويات هذه المقررات&علماء متخصصين&في علوم النفس والتربية والسلوكيات الحضارية.&فيتعلم&التلميذ منذ نعومة&أظافره&إن كل البشر سواسية&فلا&يتعالى&أحدهم&على&الأخر&أو يحتقر معتقداته مهما كانت..&لأن الإيمان هو في الواقع إيمان بغيبيات وليس علماً تجريبياً يخضع لمبدأ الخطأ والصواب...&وحتى&يتعلم&الطلاب&ـ أيضاً ـ&عدم إخضاع العلوم الطبيعية للإيمانيات&الغيبيات لأن النظريات العلمية تتغير وفي حالة تطور مستمر ومن الممكن أن تظهر نظريات جديدة أخرى معاكسة لمفاهيم سابقة بعكس الإيمانيات التي لا&تتغير&مع حركة الزمان والمكان.

الوصية الخامسة

لا يسمح&بإنشاء&مدرسة&أو جامعة&إلا&بعد&التأكد&من وجود ملاعب للكرة على&الأقل&لكرة القدم وكرة&السلة وغرفة لتعليم الموسيقى وغرفة لتبني المواهب الفنية&من رسم ونحت ومسرح وسينما وخلافه&وتشجيعها من ميزانية وزارت&التربية والتعليم، والتعليم&العالي،&والثقافة.

الوصية السادسة

يمنع منعا باتا ترك العمل في المدارس والجامعات&والمؤسسات&الحكومية من اجل&تأدية فروض&الصلاة&لأن العمل عبادة.&ويمكن&إعطاء&ساعة راحة في وسط النهار لمن يريد إن&يذهب&لدور العبادة&المجاور&أو&إن يذهب للجيم كل حسبما يريد ولا فضل لعربي على&أعجمي&إلا بالتقوى.

الوصية السابعة:

على الدول التي تريد نهضة حقيقية ورخاء وتنمية بشرية واقتصادية وثقافية لشعوبها أن تمنع أو على الأقل تحارب الفكر المظلم بالفكر المستنير وأن&تمنع&كل الكتب التي تحض على الكراهية.. كراهية الأخر.. كراهية الأوطان، كراهية الحضارة.. فهل يعقل أن نترك لأطفالنا كتباً تعلمهم أن "وما الوطن إلا حفنة من تراب عفن"&كما جاء في كتاب&معالم في الطريق&ـ سيد قطب؟؟؟؟ ألا&تتناقض&هذه الفكرة&مع أرادة الله الخالق في أن يكون للإنسان وطن ينتمي&إليه..&وطن&يحبه&ويحميه ويعمل على تقدمه وازدهاره...&استيقظوا يا عرب فقطار الحضارة لن يرحم أحدا.

shoukrala@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
في البدء كان الارهاب مسيحياً
الحقد الصليبي سرطان خبيث -

لماذا تسمح ايلاف بدعوى اللبرالية لكنيسة الارثوذوكس في المهجر بالإساءة الاسلام والافتراء على المسلمين ان لهؤلاء مواقع مثل اعباط متخلفون يشتمون فيه الاسلام والمسلمين ولا يسمحون لنا بالرد عليهم ؟! اخر ناس ممكن تكلم عما يسمى الارهاب الاسلامي هم الارثوذكس الذين أنقذهم الاسلام من الابادة او الارغام على تغيير مذهبهم ععلى يد اخوانهم في الدين الرومان الكاثوليك المحتلين ، ان هؤلاء ينكرون فضل الازهر الشريف وعلماء الاسلام الذين رفضوا نفي المسيحيين المصريين الى جنوب السودان بعد اكتشاف تواطؤ بطركهم وبطرك روسيا القيصرية الارثوذوكسي على غزو مصر انه بفضل الاسلام ووصاية رسوله صار الارثوذوكس في مصر ١٧ مليون ولهم الاف الكنايس والاديرة ونايمين في حضن عسكر الصليب ، ان الاحقاد الكنسية والتاريخية تجعل الارثوذوكسي المصري صليبيا سرطانيا في العمق وان ادعى العلمانية والالحادية ومثاله هذا الكاتب الجبان ..

الاجرام ليس من الاسلام لله ..
Omar -

باللغه العربيه مفردة الارهاب لها معنى ومحتوى ايجابي يحمي المجتمع من الاجرام ويغلق ابواب الرعب والارعاب ويكبح انفتاحها .. فمن مشتقات مفرده ارهاب .. الرهبه والرهبان والرهبانيه ..الخ وهذه مفردات لها معاني طيبه لا تمت الى معاني مفردات الارعاب والرعب والاجرام .. فقلب وتشويش معاني المفردات هو احد اسباب التطرف ... فالتحريف القديم لمعاني النصوص السماويه هو احد اسباب الاجرام والتطرف .. هو احد الاسباب ولكن ليس كلها .. اما معنى الاسلام فهو الاسلام لله وفق الشرائع التي انزلها على محمد وعيسى وموسى عليهم السلام..

وداعا للجهل
صلاح رحمن -

قال الله سبحانه وتعالى" ولتجدن اقربهم الى الذين آمنوا الذين قالوا أنا نصارى ذلك بأن منهم رهبانا وقسيسين وهم لا يستكبرون" صدق الله العظيم..أتعبجب من وجود مثل هذه الصيحات المفعمة كراهية لأهل الكتاب!! اتعجب من الذي يصف الرهبان بالأرهاب لأن أسمهم مشتق منه!!! اشكر الكاتب لمحاولته تحقيق الأحلام لواقع ملموس...أعتقد قد نحتاح لسنوات أخرى هذه عددها لنحقق بعضها. أما عن الغاء تدريس مادة الدين في المدارس فهذا حق يراد به باطل, فالجميع يعلم ان الخطاب الديني بشقيه يحتاج الى تطوير وهكذا ما لا يدرك كله لا يترك جله. الأهم التكاتف معا لتدمير جماعات الجهل الديني مثل القاعدة وداعش وما شابهما الذين ما فتئوا ينفثون سمومهم في قلوب صغار النفوس والجهلاء بدينهم حتى تصير منابع الحقد منابر للتدين المستنير.

جذور الارهاب في عقيدة الارثوذوكس
أناجيل تطفح بوصايا الارهاب النوعي -

جذور التطرّف في ثقافة وممارسات الاخر فتش عنها في كتاب القوم المقدس ستجد دروس وفقرات نموذجية تبرر إبادة الاخر المخالف في الدين والعرق وبلا رحمه وانظر الى تطبيقاته العملية في العالم الجديد والقديم مثلاً وحتى لما صارت تلك المجتمعات والدول غير دينية علمانية و ملحدة لم تتخلى عن إرثها الثقافي والديني القديم بل انه إرث يعود الى الوثنية الاولى وانظر ماذا فعل أسلاف المسيحيين باليهود و بالآسيويين والأفارقة والمسلمين والعرب من أشكال الاٍرهاب والاجرام لها العجب

انت تهزى
michael -

د اميل انك اسمعت لو ناديت حيا؟؟؟؟؟؟؟

لا للكهنوت الماجور في الاسلام لله
Omar -

بناء بيوت الشعائر السماوية من الافضل ان تكون بيد وزارة الاشغال المدنيه والتخطيط العمراني .. و امن وصيانة ونظافة هذه البيوت فمن المنطقي ان تكون من مسؤوليات الادارة المحليه او البلديه .. اما موضوع الحاجه احيانا لمن يتقدم صفوف المؤمنين في هذه البيوت لقيادة او امامة بعض الاجراءات او الفعاليات الشعائريه و قراءة او تلاوة النصوص السماويه فهؤلاء الاشخاص يجب ان ينتدبوا او ينتخبوا بشكل دوري من قبل دائرة التطوع الاجتماعي في وزارة الثقافه والتعليم .. ومسالة الزي واللباس والثياب والشكل والديكور الخارجي لهؤلاء الاشخاص يجب ان يتطابق مع زي وثياب عامة المؤمنين بالله سواء كانوا مسلمين له وفق شرع محمد او عيسى او موسى عليهم السلام ..

لا للكهنوت الماجور في الاسلام
Omar -

بناء بيوت الشعائر السماوية من الافضل ان تكون بيد وزارة الاشغال المدنيه والتخطيط العمراني .. و امن وصيانة ونظافة هذه البيوت فمن المنطقي ان تكون من مسؤوليات الادارة المحليه او البلديه .. اما موضوع الحاجه احيانا لمن يتقدم صفوف المؤمنين في هذه البيوت لقيادة او امامة بعض الاجراءات او الفعاليات الشعائريه و قراءة او تلاوة النصوص السماويه فهؤلاء الاشخاص يجب ان ينتدبوا او ينتخبوا بشكل دوري من قبل دائرة التطوع الاجتماعي في وزارة الثقافه والتعليم .. ومسالة الزي واللباس والثياب والشكل والديكور الخارجي لهؤلاء الاشخاص يجب ان يتطابق مع زي وثياب عامة المؤمنين بالله سواء كانوا مسلمين له وفق شرع محمد او عيسى او موسى عليهم السلام ..ومسالة حصر هذا النشاط التطوعي فقط بالذكور ربما يجب الغاءه ..

بخصوص التعليم والكتب السماويه
Omar -

اتفق مع الكاتب بالغاء كل الجامعات والكليات الكهنوتيه ولكن انا مع اقرار دروس في المرحله الابتدائيه في حسن التواصل والتعامل والسلوك مع الله عز وجل ومع الاخرين .. وانا مع اقرار دروس في التعبير اللفظي والتخاطب بحيث تكون مؤسسه على تعاليم الكتب السماويه .. اما ما يخص الناحيه القانونيه والشرائع السماوي فهذه دروس او حوارات يجب ان يكون لها ساعات معتمده في كل فصول مختلف الكليات الجامعيه على ان يشترط فيها الحضور بالمشاركه و الاستماع بدون ان تتوج هذه الدروس الحوارية بامتحانات او تقيمات من اي احد ..

إختَصِرْها يا إميل بجملة واحدة ...
Almouhajer -

إقتباس:"...وأن تمنع كل الكتب التي تحض على الكراهية.. كراهية الأخر.. كراهية الأوطان، كراهية الحضارة..." انتهى الإقتباس . لا حاجة لذكر إسم الكتاب الذي يدعو ويحض على الكراهية فهو معروف لكل الناس ؛ إذن يا سيدي الكاتب ... هل يمكن منع هذا الكتاب ؟ إن ذلك من سابع المستحيلات ، لذا فكان من الأصح أن تحل الوصية السابعة والأخيرة محلّ الوصية الأولى ، وتكون وحيدة لأن العمل بها يبطل العمل بكل الوصايا الأخرى . تلميح إلى المهووس صاحب المشاركة الأولى : هل تستطيع أيها المهووس أو ربما الأبله أو الأصح أيها المنافق، أن تأتي بجملة واحدة من كتاب المسيحيين، تدعو وتحرض على الإرهاب ؟! بالطبع لا ... فكل كلامك المكرر منذ سنوات ، لا يساوي شيئاً . إتَّعظ يا رجل وآمن بالحقائق الموجودة في الكتب وشكراً .

الفرق بين الموطن والسيتزن ..
Omar -

مفردة وطن باللغه العربيه .. وفق معاجم اللغه .. تعني زريبة الدواب اي تخص الدواب اكثر مما تخص البشر .. اما مفردة الدار او البيت او المنزل او الديار او البلد او القريه او المدينه فعادتا تخص المجتمع الانساني .. اعتقد ان تعاليم الاسلام لله تخص التعامل والسلوك والاداره بغض النظر عن طبيعة المكان و حدوده الجغرافيه .. وعلى فكرة .. باللغه الانجليزيه فان مفردة (سيتزن) لا تعني مواطن .. بل هي مفردة مشتقه من جذر لغوي له معنى المدنيه والحضاره ..

وصية واحدة تكفى
فول على طول -

هى وصية واحدة قالها لك العزيز المهاجر وهى معروفة للعالم كلة وحتى لأصحاب الشأن ولكن العالم تنقصة شجاعة الاعتراف ..نقولها تانى ؟ هى منع التعاليم الاسلامية من التعاطى نهائيا لأنها لا تصلح للاستخدام الادمى ....انتهى .

ما تجي تمنعها يا ارثوذوكسي
صليبي حاقد جبان -

طب تعال أمنعها يا ارثوذوكسي انت واخوك الكاثوليكي اللي بتكفره وتمنع عنه الملكوت

الكتاب المقدس يحض على الكراهية
النوعية في نصوصه ضد الانسانية -

فين يحض على الكراهية يا صليبيين مشارقة وانتم بالمشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين وفيكم اصحاب مليارات ؟! بالكم يا صليبيين حقدة لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم لو كنتم انتم طائفة مسيحية في اوروبا القرون الوسطى كانوا ابادوكم او ارغموكم على مذهب الاكثرية او نفوكم الى استراليا مع المجذومين والمجرمين والمشوهين والمجانين باعتباركم فرقة مسيحية كافرة مهرطقة ولكنه الاسلام ورسول الاسلام الذي أوصى بكم خيراً حتى صرتم بالملايين يا صليبيين

رحمة ايلاف بالصليبيين المشارقة
تثير العجب العجاب فعلاً -

يا صليبيين مشارقة حقدة انتم لستم بحاجة الى مبرر حتى تكرهوا الاسلام وتفتروا عليه رغم احسانه اليكم حتى صرتم في ظله بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة ولكنكم يا ارثوذوكس كراهيتكم تخطت الاسلام الى الطوائف المسيحية الاخرى والعالم ما عدى اليهود لانكم من جذورهم ..

وصاياك يا سيد شكرالله لا تعالج جوهر الارهاب ، تنقيح القرآن ضرورة لقلع الارهاب من جذوره
بدون التنقيح سيتسمر الارهاب الاسلامي في حصد الأرواح الى ما شاءالله -

اولا الارهاب الاسلام ليس وليد اليوم ، الارهاب هو ممارسة و ملازمة للاسلام منذ اول يوم نشره و يدخل في صلب العقيدة الاسلامية يطلق عليه احيانا مصطلح الفتح او الغزو و يعتبر فعل مقدس يأمر به اله المسلمين و كان احد الأركان المهمة التي تأسست عليها الإمبراطورية الاسلامية منذ القرن الاول للاسلام و استمرت لمدة ١٢ قرنا و لم يتم وقف الارهاب الاسلامي الا بعد النهضة الصناعية و التقدم العلمي الذي حققته اوروبا، اساس الارهاب موجود في مادة الاسلام نفسه يعني في القرآن و في الأحاديث و لا يتسع هنا المجال لسرد آيات القتل و الارهاب التي يزخر بهاء كتاب إله المسلمين و لا لسرد الأحاديث التي تحث على الارهاب من قبيل نصرت بالرعب على مسيرة شهر و امرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا ....و اذا كنت تريد إنهاء الارهاب فعليك قلع جذوره النظرية و ازالة تلك الايات التي تحث على الارهاب ! وصايا السيد شكرالله لن تنفع في انهاء الارهاب ربما قد تخفف من شدته و تبقيه مكبوتاً و المعروف انه لم يكن هناك جامعة ازهر و لا مساجد و او كليات و مدارس يتم فيها تدريس الدين و مع هذا كان الارهاب الاسلامي على أوجه و الدليل احتلال الغزاة العرب لنصف العالم القديم،انا برأي المتواضع توجد وصايا اهم من تلك التي ذكرها السيد شكرالله قد تكون أجدى في كبح الارهاب الاسلامي و اذكر منها اولا منع الترويج لوجود حوريات في الجنة و اعتبار ذلك تحريض على الارهاب ، منع و تجريم الدعوة الى الجهاد لان اعلى درجات الجهاد هو قتل الكفار ، تحويل المساجد الى مراكز ترفيهية ثقافية لان الجوامع و المساجد هي مفاقس لتفريخ الإرهابيين ،تعليم الاطفال على استنكار ما فعله المسلمون الاوائل و اعتبار القواد المسلمين الذين قادوا معارك غزو الدول و ذبح شعوبها مثل خالد بن وليد و القعقاع و العاص و الوقاص كمجرمي حرب و منع تقديسهم و تمجيدهم مثلما تم منع تكريم قواد هتلر او الرفع من شأتهم عند ذلك سينشأ جيل جديد لا يحب ان يقلد اعمال اسلافه و للتعليق بقية

الارهاب مشكلة بنيوية في الاسلام
العبد الفقير -

مشكلة الارهاب في الاسلام هي مشكلة بنيوية تدخل. في تركيبة الاسلام النظرية ، و كمثال عملي على ما اقول هو ان اغتصاب الفتاة اليزيدية نادية التي اغتصبها الدواعش و قتلوا ٩ من افرادعائلتها تم بالاستناد و على هدي آيات قرآنية، فالدواعش فعلوا جريمتهم تلك لان الله حلل لهم في الكتاب الذي اوحى به الى رسوله صلعم على فعل ذلك بل يحرضهم على فعل هذه الجريمة البشعة ! تصور وا الله الذي خلق هذه اليزيدية يحرض على اغتصابها لانها غير مؤمنة به مع العلم هو شاء ان تولد في عائلة كافرة و لم يشأ الله ان يهديها و انه كان يستطيع ان يهديها و ما كان بامكانها ان ترفض أمراً شاءه الله و لكنه لم يشأ ان يهديها لسبب نجهله و مع هذا يحلل و يحرض على سبيها ، مثال آخر على الارهاب الذي تمتد جذوره في صلب العقيدة الاسلامية هو ان الله يوصي بقتل المرتد الذي انشق و لم يعد يعبد و يؤمن به ، هذا يفسر لنا لماذا لا توجد ديموقراطية في الدول الاسلامية و لماذا نلوم الزعماء الدكتاتوريين المسلمين عندما يبطشون بالمنشقين عنهم او بالمعارضين لحكمهم اذا كان الله بقدرة جلاله يفعل ذلك بعبد مسكين ! هذا الاله العظيم خالق الكون يوصي بقتل عبد فقير ذو عقل محدود لم يعد يعبد إله المسلمين و الحديث ذو شجون و للتعليق بقية

وصايا إضافية قد تكون أجدى في كبح جماح الارهاب الاسلامي
العبد الفقير -

وصايا السيد شكرالله لن تنفع في استئصال الارهاب ربما قد تكبح جماحه و تخفف من شدته نوع ما و لكن استئصاله يستلزم قلعه من جذوره التي تمتد و. تنبت من الكتاب المعروف و هذا صعب جدا ،نعود الى وصايا السيد شكرالله التي يعول عليها فالمعروف انه لم يكن هناك جامعة ازهر و لا مساجد و او كليات و مدارس يتم فيها تدريس الدين و مع هذا كان الارهاب الاسلامي على أوجه و الدليل نجاح الغزاة العرب المسلمون في احتلال (او الفتح حسب التوصيف الاسلامي ) نصف العالم القديم و الفتح هو أقصى انواع او لنقل هو تفعيل الارهاب الى اقصاه ،انا اريد ان أضيف وصايا اخرى الى تلك التي ذكرها السيد شكرالله قد تكون أجدى في كبح الارهاب الاسلامي و اذكر منها اولا منع الترويج لفكرةوجود حوريات في الجنة و اعتبار ذلك تحريض على الارهاب بإعتبار ان الحصول على الحوريات هو الدافع الذي يدفع الإرهابي ليقتل الناس و يقتل نفسه و الجنة بحورياتها هي اهم مغنم يمني الإرهابي نفسه بالحصول عليه عند مقتله ، منع و تجريم الدعوة الى الجهاد لان اعلى درجات الجهاد هو الجهاد بالنفس و ان يتضمن ذلك ارهاب و قتل الكفار ، تحويل المساجد الى مراكز ترفيهية ثقافية لان الجوامع و المساجد هي مفاقس لتفريخ الإرهابيين ،تعليم الاطفال على استنكار ما فعله المسلمون الاوائل و اعتبار القواد المسلمين الذين قادوا معارك غزو الدول و ذبح شعوبها مثل خالد بن وليد و القعقاع و ابن العاص و الوقاص كمجرمي حرب و منع تقديسهم و تمجيدهم مثلما تم منع تكريم قواد هتلر او الرفع من شأتهم عند ذلك سينشأ جيل جديد لا يحب ان يقلد اعمال اسلافه و للتعليق بقية

لماذا يستاء البعض من وصف الاسلام بالارهاب ؟
العبد الفقير الى الله -

لماذا يستاء بعض المعلقين المسلمين من وصف الاسلام بالارهاب ؟ اقول البعض و ليس كل المسلمين ؟ هناك مسلمون و منهم من هم دعاة و شيوخ مشهورين ، مشهود لهم بدرايتهم و اطلاعهم، يعلنون و يفتخرون من على منابر الجوامع و امام شاشات تلفزيون و الفضائيات ، انهم ارهابيون و انه من واجب المسلمين ارهاب الاعداء و الكفار ! فهل هؤلاء الدعاة يريدون الاساءة للإسلام ؟ هل نصدق ان هؤلاء الشيوخ لا يعرفون الاسلام الحقيقي كما تحاول وسائل الاعلام الغربية الرئيسية ( لا نعرف لمصلحة من و ما هي غايتهم ! ) ترويج هذه الكذبة ( اي ان الاسلام هو دين سلام ) و ترسيخها كأنها حقيقة في ذهن المواطن الغربي ؟ و الغريب ان الكثير من المسلمين صدق مزاعم وسائل الاعلام الغربية هذه بان هؤلاء الشيوخ الذين يروّجون للارهاب لا يمثلون الاسلام !! و ان الاسلام ليس دين ارهابي ! و النتيجة ان اصبح الكثير من المسلمين يستاؤون من وصف الاسلام بالارهاب ! انا اعتقد ان هذه الظاهرة اي استياء المسلمين من وصف دينهم بالارهاب هو ثقافة طارئة لم تكن موجودة الى قبل قرن من الزمان و انها نتجت عن احتكاك المسلمين بثقافات الشعوب و اطلاعهم على الاديان الاخرى و على التطور الإنساني و الثقافي الذي شهده العالم على صعيد حقوق الانسان و اصبحوا بداخلهم يخجلون مما في دينهم من الارهاب و التجؤوا الى الإنكار كوسيلة دفاعية تخلصهم من الشعور بالذنب و بالعيب مما في دينهم من عنف و ارهاب ، تصوروا انه لو مثلا واحد من الكفار لو وقف امام خالد ابن الوليد او القعقاع و قال عنه بأنك ارهابي فهل كان سيثور و يغضب خالد بن الوليد من هذا الوصف ام كان سيعتبره مزحة مدعاة للسخرية و كان سيفتخر بانه ارهابي و يرهب اعداء الله مثلما يمكن مثلا ان يحصل عندما تصف شخص جاء يسرقك بانه حرامي ! فهل تتوقع ان يغضب هذا السارق عندما تقول عنه انه حرامي ؟ و للتعليق بقية

حقيقتان عن الارهاب الاسلامي و اقتراح قد يفيد في كشف طريقة لمعالجته
العبد الفقير الى الله -

هناك حقيقة لا يمكن القفز عليها و هي ان الاسلام يوصي بالعنف و الارهاب كوسيلة محورية لنشر رسالة الاسلام و كطريقة للتعامل مع الكفار اذا رفضوا الخضوع و اعتناق الاسلام فلا داعي لإنكار و الاستياء من هذه الحقيقة لكن مع هذا هناك حقيقة ثانية و لا بد ان نشكر الله عليها و هي ان أغلبية المسلمين ليسوا ارهابيين سواء كان ذلك عن قناعة او عن اضطرار ! ، و اذا كنّا نريد ان نتخلص من الارهاب فقد يكون من المفيد ان نستفتي المسلمين الغير الإرهابين و نسألهم عن السبب الذي يجعلهم يمتنعون عن يصبحوا ارهابيين كما يوصي كتابهم و لماذا لا يفعلون ايات القران التي تحث على الارهاب و القتل و ما الذي يدفعهم الى انتهاج السلم بدلا من انتهاج طريق الارهاب و ايضا يجب ان يتم استفتاء الإرهابيين عن السبب الذي جعلهم يصبحوا ارهابيين في الوقت الذي هناك ملايين المسلمين الذين يرفضون سلوك هذا المسلك يأنفون ان يصبحوا ارهابيين ، ربما قد نخرج بمعلومات تفيدنا في كبح جماح الارهاب و معالجة اسبابه

انا ضد المنع يا شيخ ذكى ...
فول على طول -

منع التعاليم الاسلامية لا يحقق الهدف المرجو منة ولكن نشر الاسلام الحقيقى - النسخة الداعشية - أفضل للقضاء على الاسلام ذاتيا بعد أن فهم الناس الاسلام الصحيح وأرجو أن تترك حرية الخروج من الاسلام حرية تامة . الذين خرجوا من الاسلام بعد داعش يقدر بمئات الملايين والبقية تأتى .

شهادات مسيحيين منصفين ١
ترد على الصليبيين الافاقين -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان بخصوص الاسلام والمسلمين من افتراءات وسخة كقذارتهم الجوانية والخارجية فهذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني عكس ما تطالبهم به الوصايا من محبة الاخر ولو كان عدواً ايها الانعزاليون المسيحيون انتم بمعيار المسيح مهرطقون ومصيركم جحيم الابدية لانكم خالفتم التعاليم و زدتم عليها الكذب والافتراء والسباب والتهجم على دين وامة لم تضركم أبداً وعاملتكم بمنتهى التسامح المأمورة به في قرآنها وسـنة نبيها .

المشرق كان تحت الاحتلال الروماني
و الفارسي يا صليبيين حقدة -

يا سلام سلم على مخك

الوصية الاولى
برجس شويش -

انهاء استبداد الدولة وتكريس الحكم الديمقراطي وحكم المؤسسات وتداول السلطات واللامركزية واشاعة الحريات بما فيها حرية الاعتقاد, اعتقد هذه هي الانطلاقات الصحيحة للقضاء على الارهاب الاسلامي والتطرف والتنافر الطائفي والعرقي, الذي لا يستفيد منها سوى الانظمة المستبدة والفاسدة والدول الامنية, المبنية على اسس عنصرية او دينية او طائفية. ولا يدفع ثمنها سوى الشعوب التي تصبح في حالة لا حول ولا قوة لها وتدور في دائرة ,تتكرر فيها الحروب والصراعات الدموية . ان السبب الاساسي وراء ما يحل بشعوبنا واقوامنا في شرقنا التعيس من مآسي وكوراث وصراعات وحروب هي بسبب الانظمة المستبدة.

كلنا فقراء لله ....
Almouhajer -

أحيي العبد الفقير لله . كلنا فقراء لله ، لكن بعضنا فقير إلى العقل ، وكم هم كُثُرٌ على صفحات إيلاف ، ومنهم من علَّق على هذا المقال . أنت فقير لله لكنك غنيٌّ بالعقل راجح به ، تفند أضاليل هذه العقيدة ،تعطي نصائح حقيقية مفيدة ، غير التي أعطاها الكاتب . شكراً لك أيها العبد الفقير

لماذا لم يكن اسلافكم رجالاً
ويتصدوا للغزو يا نسوان المسيحية ؟! -

ومتى كنتم أحراراً اصلاً يا يا ابناء الخطية والرهبان يا مسيحيين ؟! ان. العالم القديم كان تحت الاحتلال والاستعمار الأجنبي اما رومان او فرس ما عدا الجزيرة العربية الحجاز تحديداً اما بقية العالم القديم فكان محتلاً الشام ومصر وشمال افريقيا الامبراطورية الرومانية العراق واليمن الامبراطورية الفارسية حتى اسبانيا كانت تحت الاستعمار القوطي وكانت ارض صراعات ومشاكل قد لا تصدق ان الشعوب المستعمرة تلك قد رحبت بالفاتحين العرب اقرأ عن أوضاعها تحت حكم الامبراطورية الرومانية والفارسية. اقرأ كيف انهم فتحوا أبواب المدن للعرب ودلوهم على الدروب بتوجيه من بطارقتكم ، ففول الارثوذوكسي هذا الذي يهاجم الاسلام والمسلمين هنا على مدار الساعة وحتى هو نايم ههههه اسأله من أنقذكم من الإبادة وانقذكم من الكثلكة وأعاد إليكم بطرقكم وكنائسكم فإن كان صادقا منصفاً سيقول لك الاسلام والعرب المسلمون انت لا تستطيع ان تقرأ تاريخ الامس بمعايير اليوم ولو كنت موضوعياً لن تسميه احتلال بالنظر الى نتيجته ان دوافع فول او غيره من المسيحيين الانعزاليين دوافع كنسية انعزالية عنصرية لئيمة حاقدة غير عقلانية مليئة بالكذب والتدليس والافتراء وكما نقول له ولغيره هو الاسلام اضركم في ايه ؟ ولدتم مسيحيين وعايشين مسيحيين وحتموتوا برضوا مسيحيين فما مسوغات هذه الكراهية وهذا الحقد ؟!!!! آه سببه انكم تعلمون في قرارة انفسكم انكم على باطل وان دينكم باطل وفاشل بدليل عجزه عن خلق بشر أسوياء يطبقون وصايا ربهم وتعاليم كتابهم

بطرك القسطنطينية يعلن اسلامه فوراً
ويموت شهيداً يا مسيحي اسلم تسلم -

بطرك القسطنطينية اعلن إيمانه بالاسلام مباشرة عقب نقاش هرقل عظيم الروم مع معاوية بن سفيان وقد قتله الغوغاء مباشرة ومات شهيداً ، هرقل كاد ان يسلم لولا خوفه من قومه وعلى ملكه قال لوكنت عنده ( محمد ) لغسلت قدميه ، ابن القيم يعلق على الواقعة لو ان هرقل اسلم لسلم له ملكه وسلمت روحه ولكنه آثر الكفر جبناً على حياته وملكه .. الى اليوم يسلم اكابر باباوات الفاتيكان وقساوستها ورهبانها من درس الاسلام بحياد وموضوعية ، الاسلام هو ترياق اوروبا التي ترفض اخذه فهي سائرة في طريق الانتحار الذاتي بظلفها .. يا مسيحي مشرقي اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين اجر تركك الكفر واجر دخولك الاسلام افضل من اي مسلم بالولادة والبيئة يا سلام حد يطول لكنه العناد والتعصب للديانة الفاشلة والباطلة على كل صعيد

العاقل من عرف الحق فاتبعه
يا عبد الصليب و المعلق الملعون ! -

لا يسمى عاقلاً الا من عرف الخير فطلبه ، والشر فتركه ، ولهذا قال اصحاب الجحيم { لو كنا نسمع او نعقل ما كنا في اصحاب السعير ، فاعترفوا بذنبهم فسحقاً لاصحاب السعير }.

روحوا اولاً يا صليبيين حقدة وعالجوا
انفسكم من الاحقاد السرطانية بالوصايا -

لا تعظوا هنا يا صليبيين مشارقة حقدة وروحوا عالجوا انفسكم بالوصايا وتعاليم كتابكم من احقادكم السرطانية وأرواحكم الخبيثة من الكراهية ، كونوا حقاً مسيحيين صالحين كما يطالبكم ربكم والا فآن جحيم الابدية ومصهور الملح والكبريت في انتظاركم ..