فضاء الرأي

وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 

-1-

في القرآن الكريم والكتب " السماوية " المقدسة الأخرى، وفي النصوص الوضعية المقدسة لدى أخوتنا الهندوس والبوذيين وحكماء الهند والصين وفارس وفي حيوات وتجارب المتصوفة وروحانيو الفرق العديدة.

في مجمل روافد الحكمة.. آيات ودروس وعبرٌ حريٌ بالمرء أن يقلّبها ويستقي منها ما ينفع ويُغني ويشفي.

هذا ميراث ثقافي أنساني لنا جميعا كما هو الربّ لنا.. لنا جميعا.

الرب.. الواحد.. المتحرر من سجن الشكل والهوية.. الكينونة الأولى التي لا سيرورة لها ولا صيرورة...المطلق.. الأزلي الأبدي الذي لا تدركه الأبصار.. الواحد الذي لا نضير ولا شبيه له.. الكافي المُكتفي بذاته. 

المالك الذي لا يُملك، الكامل الذي لا يُجزئ.

الشامل الذي يحتوينا جميعا ولا نحتويه.. الذي هو معنا جميعا ولنا جميعا.. ولا يمكن إلا أن يكون لنا جميعا...!

ليس هناك أما...أو..

أما لي أو لك.. بل لي ولك..

وآياته الحقة تلك القوانين التي لا يكف العلم عن اكتشافها كل يوم وساعة ولحظة.. القوانين التي تحرك الإلكترون حول الذرّة والنجم في المجرّة والمجرات حول بعضها وفي الفضاء الفسيح الذي لا يكف عن الاتساع والتمدد والنمو.

ليس هناك في الفكر والعقائد والرؤى ما هو صحيح تماما أو فاسد بالمطلق، وليس هناك من انفصال حق أو احتراب إلا في العقول القاصرة التي تعتاش على فكرة الانفصال والتمايز لحاجات "إنويه"، وتلك العقول هي المُخرب المنتج للإرهاب والخراب.

وهؤلاء الأفراد هم من أنتج هذا الشر الذي خرب بلداننا وأهدر اموالنا ودمائنا وسمعتنا ومكن الطامعين من أرضنا وأوطاننا وكما قيل يوما " النار تأكل بعضها إن لم تجدْ ما تأكله" فقد انقلبنا على بعضنا وأكلنا بعضنا وشمتنا ببعضنا وقهر قوينا ضعيفنا وانقلبت اقلياتنا على اكثرياتنا (ولهم وربي الحق بذلك لأننا لم نحترم المختلف فينا ولم نرحم لا أنفسنا ولا أخوتنا في المواطنة). 

 

-2-

 

مباركون هم الفتية الذين يهجرون الوطن بحثا عن الحقيقة المعرفية هُناك في الغربة. أولئك يخرجون من بيوت معافاة، من اباء سليمو العقل والقلب، من بيئة بيوت آمنة مُنسجمةٍ، من عيونٍ وقلوبٍ تعي نعمة الأبناء وقدسية هذه الهبة الربانية وخطورة هذا التجلي الإلهي في هؤلاء وبالتالي ضرورة أن تُحسن رعايتهم وتوجيههم، ولاحقا انتظار عودتهم الميمونة بعلم رصين وخبرة وخُلق يُحي الأرض ويبني الأوطان.

وينجحون ويعودون لوطنٍ ينتظرهم بشغف.

فما بالك بمن يغتربون من اوطانهم، خارجين بلحى كثة وثياب رثّة باحثين عمن يقتلونه؟

عمن لا يعرفونه بالاسم والوجه والهوية، لم يعايشوه، لم يقتربوا منه إلا لحظة تفجير أجسادهم أو دس المتفجرات في جواره ...!

هؤلاء الفتية.. ليسوا مجانين أو مرضى، بل ضحايا ...!

ضحايا ثقافة الانفصال، الانعزال، الرفض للآخر المختلف الذي يفترض أن نعرفه، نتعارف معه، نغنيه ونغتني به لأننا جميعا في هذا المركب الوحيد الصغير التائه في كون شاسع مترامي الأطراف، ليس لمركبنا فيه إلا وجود الهباءة التي بالكاد ترى من بعيد.

كان يجدر بنا أن نقرأ تاريخ الشعوب التي خرجت من أتون الكراهية قبلنا، نقرأ تجارب أولئك وكيف أفلتوا من ثقافة الانفصال، كيف تركوا الرب وشأنه للكنيسة والمعبد، وتفرغوا هم لبناء أوطانهم وشعوبهم على أسس علمية وتحت سلطة النظم الدستورية الصارمة العادلة وإشراك الناس في الحكم والإدارة والثروة عبر الانتخابات وسلطة البرلمان.

العدل عبادة...العلم عبادة.. وصلاة في مسجد أو كنيسة أو معبد ...عبادة.

وقُل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.

وللحديث صلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أهو نفسه؟؟
خوليو -

أهو نفس الرب الذي قال جملة واحدة من شطرين ؟. الشطر الاول يبدوا مسالماًً يعترف فيه بالاختلاف ويدعوا للتعارف ،،بينما الشطر الثاني الذي لم يذكره السيد الكاتب يظهر فيه التحيّز واضحاً ويقول انه يكرم التقي اكثر من الاخر ،والتقي بالنسبة له من اتبع دينه ولن يقبل غيره لانه أكد ذلك في موقع اخر من نفس كتابه ،،وهنا تكمن علة هذا الشرق التعيس : يبدل الهه موقفه بلمح البصر فضاع من امن بهذه التناقضات ،، وما بدى حلاً فيما مضى تحول الى معضلة أهلكت البشر والحجر فوقع الشقاء على من اتخذ من التناقضات دستوراً ،،استيقظوا .

بانتظار تعليقات مروجي
الكراهية فوليو وخوليو -

طرح فكري راقي من منظور انساني ، لكن ترقب تعليقات الكراهية من اعداء الانسانية 😅😁

تحت شعار جعلناكم شعوبا و
Rizgar -

تحت شعار جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا! العرب سرقوا أبواب وشبابيك المنازل وتراكتورات الفلاحين الكورد في عفرين، بل ومواشيهم ودجاجاتهم بسفالة لامثيل لها وهم يصيحون "الله أكبر" أو "تكبيييير". نفس اعمال الشيعة في خورماتو وكركوك ,الفرق البسيط ان الشيعة في خورماتو وكركوك يصيحون "لبيك يا حسين" و "يا حسين" ..وكان الكورد شاركوا في قتل الحسين !!! ماذا كانوا يفعلون بالكورد لو شارك كوردي واحد في الكوفة في قتل الحسين ؟ اشكر اجدادي لعدم مشاركتهم في الكوفة ...في الترمينولوجي العلمي الطبي يسمى ب : homozygous اي شخصان مختلفان ولكن يشتركان بصفات جينية مشتركة .

خالد مشعل: النصر في عفرين
خالد مشعل: -

خالد مشعل: النصر في عفرين كان نموذجاً للإرادة التركية

في عفرين انتزع ذهب النساء
اسلان -

في عفرين انتزع ذهب النساء من أيديهن وأجهزة الخلوي من المواطنين،وتقريبا كل شئ ...نفس الاعمال خلال انفال قرى منطقتنا ...نفس الحضارة العظيمة ....والامة المديدة المجيدة .

الكوردي لا يمتلك أسلحة
-

الكوردي لا يمتلك أسلحة نووية وصواريخ بعيدة المدى وطائرات تلقي بحممها على رؤوس المعتدين عليه من الشعوب والقبايل المتعارفين علينا عن طريق التعريب والهمجية القصوى والا غتصاب الجنسي .....الخ من افاعليهم القذرة .

نقحوا القرآن
2242 -

نقحوا القرآن رعاكم الله.

حقدهم قومي
H.B.C -

اكثرية الكورد مسلمين سنة ومع ذلك دفن ١٨٢ الف انسان في مقابر جماعية , مئات المقابر الجماعية , قتل الاطفال الكورد في مقابر جماعية ,عمليات تعريب واغتصاب اراضي ومساكن الكورد ... والا غرب الشيعة يقومون بنفس الاعمال القذرة من الاغتصاب الجنسي الى التعريب والقتل. الكاتب يتصور ان الشعوب الغير العربية لا يعرفون ماهية وذهنية العرب .الحقد متجذر في عقولهم العنصرية المريضة ويحاولون التستر عن جرائمهم عن طريق تسويق الشعوب والقبائل ..... الخ من دعايات غوبلز.

اعداء الانسانية لماذا
يكرهون الاسلام رغم احسانه -

اليهم / هههه مش قلنا لك حضرة الكاتب المحترم ؟ استلم خطابات الكراهية من التيار الانعزالي المسيحي والتيار الالحادي القوي الشعوبي ، بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه الصلاة السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟في المقابل محمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأ

بماذا يدرس هذا المسيحي
الاسلام والقرآن ؟!! -

لماذا يدرس هذا المسيحي الإسلام ؟ يسألني الناس عادة: “لماذا تدرس الإسلام طالما أنت مسيحي؟”وأجيبهم كالتالي: لدي جوعٌ وشغف بكل شيء يحمل في طياته معنى، أنّى وجد هذا المعنى وحيث كان، لا آبه إن كان مكانه الصحراء العربية أم قرية صغيرة في فرنسا، فكل ما أريده أن أبني جسوراً بين عوالمنا المرئية عبر صناعة المعاني، إنني أريد أن أجد المصادر التي ستقودنا إلى السلام.أحب قصص القدماء وقصص الإنسانية؛ فعبر التاريخ أجد علاقات مباشرة بروحي أو “عصارة وجودي” كما يحلو لي أن أسميها. الروحانية تساعدني على السمو فوق كِبْري وذنوبي؛ إنها تساعدني كي أنمو، والنمو شيء صحي يجعلني شخصاً أفضل وأكثر توازناً.علي تجاوز العقبات والقفز من فوقها كي أجد سلامي الداخلي، وإحدى هذه العقبات الجهل، ولكي أهدم جدار الجهل هذا لا بد لي من فهم الواقع المشترك الذي نتشاركه جميعاً.إعلانأنا مؤمن بأن لكل البشر وعياً أعلى وأن ثمة طريقة أسمى للوجود، وأن في مقدورنا جميعاً التوصل إليها، هذا هو واقعي أنا والتوصل إلى تلك الحالة الأسمى هو هدفي ومبتغاي، فتلك الحالة الوجودية هي السلام.لأنني بشر، أريد أن أتعايش مع إلهي وألتقيه، ولكي يتسنى لي ذلك أعرف أن عليَّ أن أستشعر الإله بشفافية، لا بد لي من تطهير قلبي وعقلي كي أتعافى من ألمي وغضبي الشخصي؛ عندئذ فقط سأتمكن من مساعدة الآخرين.كيف نتعامل مع أناس غير قادرين على التسامي فوق أنفسهم وفوق دوائرهم المحيطة بهم مباشرة؟ ينبغي علينا النهوض بهم من حضيضهم.البشر بحاجة لرؤية أفضل ولزاوية أكبر للنظر إلى العالم.أحياناً نتقوقع في ظلمة جهلنا وفي جحر العالم الضيق المألوف بالنسبة لنا، خذ مثلاً حركات التطرف الدينية؛ إنها حركات خاوية من المعنى تحبط الروح بظلمتها، فهي تقطع ولا تصل، وتضيق ولا توسع؛ إنها غير قادرة على رؤية الخير، فقد فقدت كل صلة بالروحانيات المسيحية والإسلامية، نسوا القديس أنطوني ونسوا جلال الدين الرومي، نسوا الروح.لكي نتوصل إلى السلام علينا إيقاف التطرف الراديكالي بكل أشكاله، مشكلة المتطرفين الراديكاليين أنهم ليسوا على وفاق ووئام مع أنفسهم؛ وهكذا إن لم يهنأ هؤلاء بالسلام مع أنفسهم، يستحيل عليهم أن ينعموا بالسلام مع الآخرين.ليست المشكلة في كيف يقرأ المتطرفون الكتاب المقدس أو القرآن الكريم، بل المشكلة في الكِبر. المتطرف الراديكالي شخصٌ يظن أنه يعرف كل شيء، وهذه مشكلة نفسية لديه، فهو لا ي

برأي علماء الغرب
لا برأي حاقدي الشرق -

فضل الإسلام على المسلمين معروف لأننا نحمده ليل نهار على نعمته. أما فضل الإسلام عليك فهذا هو ما يجب أن نذكرك به ليل نهار وللمرة المليون حتى يدخل دماغك المقفل. فمنذ ذلك اليوم الذي وطأت فيه قدما الفاتح المسلم طارق بن زياد إلى أرض طريفة بإقليم قاديسسنة في بلاد الاندلس سنة 711م بدأ تاريخ أوروبا والعالم الغربي يتغير.. فعندما جاء الإسلام اهتم العرب منذ فجره بشتى ضروب المعرفة والعلوم، وصاحب الانتصارات الحربية الرائعة، تقدم الثقافة وازدهار الفكر على صعيد جميع العلوم والمعارف النظرية التطبيقية بالإضافة إلى مختلف الفنون والصناعات ، ففي الطب برع ابن سينا و ابن رشد و ابن النفيس ومازالت نظرياتهم واكتشافاتهم محور اهتمام الأطباء وفي الرياضة والفلك برع ابن الهيثم و الخوارزمي ، وصحب المسلمون معهم علومهم إلي كل الأراضي التي فتحوها. ويقول المستعرب الاسباني الدكتور خواكين بوستمانتي كوستا، من شعبة الدراسات العربية بجامعة قاديس الاسبانية في حوار منشور في احد المواقع علي الانترنت " من دون الأندلس، لم يكن لينتج الفن القوطي كما نعرفه اليوم، لم نكن لنستطيع اكتشاف أمريكا ، ولم يكن ليصل الإنسان إلى القمر." .. " فالفن القوطي يجد أصله في الكتابات الأركتكتونية التي تبلورت في قبب محراب مسجد قرطبة والوصول إلى أمريكا أصبح ممكنا بفضل بلورة تقنيات الإبحار في المحيط الهندي وبفضل التقدم في المعرفة الجغرافية والفضائية .. هذه الأمور بالإضافة إلى التطور القوي للرياضيات الذي بدأ مع دخول الأرقام العربية، والحساب بالنظام العشري، وبالجبر وغيرها، وضعت بذلك الأسس المتينة من أجل أن يستطيع الإنسان غزو الفضاء. " والدكتور خواكين له عدة إصدارات ترصد الأثر الثقافي العربي على اوروبا والعالم منها كتاب " الإعارات العربية للمعجم اللاتيني في مجال الطب" مدريد 1992.. و"حركات الاستعراب في مجال علم النبات وعلم الحيوانات في الترجمة اللاتينية" 1996، قاديس. .وله العشرات من الأبحاث والدراسات الأخرى التي تناولت المتن الكلامي العربي في الأندلس وفي شمال إفريقيا. وفي مجال الطب بالخصوص ظهرت الكثير من الأبحاث والكتب التي تبين فضل الأطباء المسلمين علي الطب الغربي الحديث ولكن لا نجد إلا القليل جدا من هذه الأبحاث الذي يبين فضل الإسلام كدين وتعاليم على الطب وأثره في خلق مجتمع صحي حصين ضد الأمراض ... فهذا هو الفيلسوف البريطاني " برنارد شو" في

لأن الله غالب فإن مسعى
الكنسيين والملاحدة فاشل -

هروباً من واقعهم الكنسي المزري او الحياتي المزري ان كانوا ملاحدة وتنفيساً عن احقاد نفسية وتاريخية ،يسعى تيار الصليبيين الكنسيين الانعزاليين المشارقة السبابين الشتامين لمقام الالوهية والرسولية وسب المسلمين عامة مثل اللئيم خوليو والخبيث فوليو واخوانهم في الدين الشعوبيين القوميين الملاحدةلى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل الهندوس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا .. أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري الخبيث اللئيم لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي

أمراض إكتشفها العرب
رد على المناخوليو -

فضل الإسلام عليك هو ما يجب أن نذكرك به ليل نهار وللمرة المليون حتى يدخل دماغك المقفل : أكد " الدكتور خوسيه لويس بارسلو " العالم الأسباني " في كتابه عن " أثر العلوم الإسلامية في تطور الطب " أن الهدف من البحث هو جمع سلسلة من الوقائع التي توضح الأثر الحاسم للعلوم الإسلامية فيما يتعلق بتطور الطب، والهدف الرئيسي هو أن نقرر الأهمية الحقيقية لتأثير العلوم الإسلامية، فهي من الناحية الموضوعية قد ساعدت على وجود المعايير الطبية الحالية، وان من الإجحاف تجاهل هذه الحقيقة بل أنها لم تكن معروفة بوجه عام. ويأتي الباحث الألماني الدكتور "بيتر بورمان" ليقول في حوار له بجريدة مصرية بتاريخ 13/4/2007 " ان إنجازات المسلمين في العالم واضحة جلية في كل شؤون العلوم والثقافة، بل إن إنجازاتهم في مجال الطب لا يستطيع أحد إنكارها، وهذا هو ما دفعني إلى تأليف كتاب بعنوان (الطب الإسلامي في القرون الوسطى)." و قال " دفعني لتأليف هذا الكتاب أنني كمسيحي ألماني أدين بالفضل في جزء من ثقافتي للثقافة الإسلامية، وهذا ما أحاول توضيحه وتأكيده رغم محاولات البعض طمس الدور الهام الذي لعبه المسلمون في أوروبا والعالم، ولقد عكفت أنا وزميلتي الباحثة "إيميلي سافاج سميث" علي رصد انجازات المسلمين في مجال الطب في القرون الوسطى. " وأضاف " ان المستشفيات الاسلامية كانت عبارة عن أوقاف إسلامية وكانت تقدم الخدمة الطبية لكل الناس بصرف النظر عن ديانتهم، فهناك اليهود والمسيحيين والصابئة والإزدشتين وغيرهم، فكان المستشفى الإسلامي يعالج الجميع، وهذا يعني تسامحاً إسلامياً كبيراً مع غير المسلمين ...." عن أهم الأمراض التي ساهم فيها المسلمون بعلم جديد ، قال " الكثير من الأمراض، إلا أن أخطرها هو مرض "المالنخوليا" وسبقهم جميعا في الاعتراف والتأكيد علي دور الاسلام والمسلمين في تنوير اوروبا في عام 1537م طبيب بلجيكي من علماء جامعة لوفان، هو الدكتور أندريه فيزالوس ، والذي قام بترجمة الكتاب التاسع من كتب الرازي إلى اللغات الأوروبية، وما لبث فيزالوس أن عين أستاذًا للتشريح في جامعة بادوا، وفي عهده أدخلت كلية الطب في جامعة بادوا الأساليب الإسلامية الجديدة في ممارسة الطب، التي ما لبثت أن انتشرت في سائر أوروبا وأسهمت إسهامًا كبيرًا في تقدم الطب في أوروبا.

تاريخ أسود من القطران
ومنيل بستين نيلة -

أناجيلكم أولى بالمعروف أم أن بلاويها منيلة بستين نيلة تستعصي على التنقيح ؟ يستحسن إلغاءها وكتابتها من جديد ، وهذه بعض الأمثلة : سفر العدد 31 - 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ. تثنية 20 : 10 حِينَ تَقْرُبُ مِنْ مَدِينَةٍ لِكَيْ تُحَارِبَهَا اسْتَدْعِهَا إِلَى الصُّلْحِ. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكَ إِلَى الصُّلْحِ وَفَتَحَتْ لَكَ، فَكُلُّ الشَّعْبِ الْمَوْجُودِ فِيهَا يَكُونُ لَكَ لِلتَّسْخِيرِ وَيُسْتَعْبَدُ لَكَ. 12 وَإِنْ لَمْ تُسَالِمْكَ، بَلْ عَمِلَتْ مَعَكَ حَرْبًا، فَحَاصِرْهَا. 13 وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ، كُلُّ غَنِيمَتِهَا، فَتَغْتَنِمُهَا لِنَفْسِكَ، وَتَأْكُلُ غَنِيمَةَ أَعْدَائِكَ الَّتِي أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ. 15 هكَذَا تَفْعَلُ بِجَمِيعِ الْمُدُنِ الْبَعِيدَةِ مِنْكَ جِدًّا الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ هؤُلاَءِ الأُمَمِ هُنَا. 16 وَأَمَّا مُدُنُ هؤُلاَءِ الشُّعُوبِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا فَلاَ تَسْتَبْقِ مِنْهَا نَسَمَةً مَّا . يشوع 6 : 21 وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. صموائيل الأول 15 : 3 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا. مزمور 137 : 8 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ، طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9 طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! إشعياء 13 : 9 هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ، قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ الأَرْضَ خَرَابًا وَيُبِيدَ مِنْهَا خُطَاتَهَا. 10 فَإِنَّ نُجُومَ السَّمَاوَاتِ وَجَبَابِرَتَهَا لاَ تُبْرِزُ نُورَهَا. تُظْلِمُ

نفس الكتاب الكريم
فول على طول -

نفس الكتاب الكريم صب لعناتة على كل البشر الغير مسلمين وخاصة اليهود والنصارى وهات يا لعن فيهم وجعلهم فكاك للمسلم من النار ...وكل البشر - ما عدا الذين أمنوا - مشركون وكفار وأن المشركين أنجاس ...واقتلوهم واحصروهم وعليهم دفع الجزية وهم صاغرون يعنى أزلاء ...الخ الخ ...هو هو نفس الكتاب الكريم ونسأل السيد الكاتب : أى تعارف تقصدة بعد ذلك ؟ وهل أصحاب اللحى الكثيفة والذين يبحثون عمن يقتلونة بعيد عن تعاليم نفس الكتاب الكرم ؟ سيدى الكاتب يبدو أنك حسن النوايا وتستنجد بالكتاب الكريم وهذا يقوض كل مقصدك قبل البدء فية . ربنا يشفيهم .

في عفرين تم القضاء
على العفريت ! -

واجهنا في عفرين امريكا والانجليز وكذلك غباء بعض الدول العربية لقد أفشلت تركيا بفضل عملية غصن الزيتون مخططا كبيرا للغاية؛ إذ قضت على آمال سيناريو دولي، تصميم لخريطة كبرى، مخططات تمزيق أراضي أربع دول في آن واحد. وهو ما يعتبر أول حِمْية جيوسياسية مهمة تقوم بها تركيا في القرن الحادي والعشرين.حلت إحدى العقد من خلال سوريا، وقلبت رأسا على عقب حسابات الحامية الأجنبية التي تستهدف المنطقة بأسرها، وأثبتت للعالم أجمع أنه لن ينجح أحد في تشكيل جيش من خلال الإرهاب، وأنه لا يمكن تغيير ملامح المنطقة بواسطة قوة مسلحة كهذه، وأن سوريا لن تقسم. لن نسمح لكم بفتح تلك الجبهة: حاربنا أمريكا وإسرائيل وليس بي كا كا والأهم من ذلك أن الفشل الذريع كان من نصيب جميع مخططات من استهدفوا تركيا واستعدوا من أجل “فتح جبهتها” وخططوا لنقل الحرب إلى عمق تركيا ورَجَوالذلك من خلال التنظيمات الإرهابية، لكنهم كانوا يقفون خلف تلك التنظيمات يعدون العدة للهجوم. لم تكافح تركيا الإرهاب في عفرين، ولم تواجه تنظيما إرهابيا، فلم يكن بي كا كا/ب ي د هو من يقف أمامنا، وعلينا إدراك هذه الحقيقة، ينبغي لنا أن نعلم أنه ليس هناك ما يسمى “مكافحة الإرهاب”، وأن كل ما يحدث إنما هو حرب وتصفية حسابات كبرى متورط فيها عدد كبير من الدول. كان من واجهنا في عفرين هي القوة العسكرية الأمريكية وليس تنظيم إرهابي، كان العقل الإنجليزي والعدوان الإسرائيلي، وكذلك غباء بعض الدول العربية. ذهبت إلى عفرين في اليوم الثاني: رأيت حشود أمريكا والناتو وصلت عفرين يوم 19 مارس الجاري، أي بعد يوم واحد من تحريرها. عبرت من جنديرس، وشاهدت هناك آثار الاشتباكات، رأيت آثار المعارك عند مدخل عفرين، ورأيت كيف لم يلحق أي ضرر بمباني المدينة. شاهدت المساعي الحثيثة والعمليات الدقيقة للغاية التي قامت بها القوات المسلحة والمخابرات التركية وعناصر الجيش السوري الحر. شاهدت على جنبات الطريق ومداخل الشوارع الأنفاق والتحصينات والحواجز الخرسانية، وكذلك مخازن الذخيرة وملايين الرصاصات والقذاف المدفعية والصواريخ. رأيت أسلحة وذخائر مصنوعة بالكامل وفق معايير حلف الناتو والهندسة الأمريكية وكفيلة بتسليح جيش كامل يمكن أن يرى بداخله الشاحنات التي تنقل تلك المعدات. لم تكن قضية إرهاب، وكنت أعلم هذا سلفا، لكني رأيته بعيني هذه المرة. تعبئة لمهاجمة تركيا كنا نواجه قوة ائتلافية، قوة أم

ما أنصفت حضرة الكاتب
المبجل ما أنصفت أبداً -

الحقيقة الكاتب ما انصف فمن قتلتهم او شردتهم العلمانية الغربية او الشرقية اوالقومية والطائفية اكثر مما قتلهم المغرر بهم من اصحاب من اللحى كم قتل العلمانيون الغربيون ملاحدة او رأسماليون من اكمسلمين او من غيرنا من البشر خلال القرن الماضي فقط خذ عندك احصائية قديمة يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد. وحديثا كم قتلت الإمبريالية الامريكية بين أفغانستان والعراق من المسلمين المدنيين وكم عذبت في بغرام وفي ابو غريب وكم انتهكت من أعراض ودمرت مدن اعتراف ضابط أمريكي سابق:‏نحن نختلق الحروب وندمر البلدان .. لقد قتلنا وعذبنا واغتصبنا الكثيرين حول هذا الكوكب‏فقط في العراق قتلنا قرابة مليوني شخص ؟! وبيقولوا عننا الصليبيين قال ارهابيين ؟! لم نحسب جرائم الصهاينة ولا هندوس ولا البوذيين بحقنا ..

ربنا الرحمان الرحيم
وربكم رب الجنود يا صليبي -

بصراحة قرفنا من كل مسيحى او ملحد شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا ياصليبي حقود شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و نصوص القتل يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان أرب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت*

ولك زرجار الصهيوني
....... -

انت تعرف وانت تكذب يا زرجار اليهودي الكوردي ان تلك الممارسات قام بها اخوانك في حزب البعث الكافر الذي أنشأه الكافر المسيحي ميشيل عفلق وان الاسلام بريء ويبرأ من جرائم العفالقة البعثيين ومن الشيعة الاثنا عشرية المجرمين

لو كان ٣ جنود امريكان ف
US army -

لو كان ٣ جنود امريكان في عفرين , لما تجراء الاتراك التقرب من اسيادهم .

خسئت وكذبت يا فول
أنت نجس حاقد وعنصري -

خسئت وكذبت يا فول أنت تؤمن بدينك وكافر به وبتعاليم ربك فكيف لا تكون عدو للإسلام وأنت أكبر عدو لنفسك ودينك ألم يأمرك ربك بمحبة حتى الأعداء فلماذا تشتم البشر بدون إستثناء؟ إقرأ ما يقول القرآن عن اليهود والنصارى ومن هم الكفار: إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45) وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُ

عقول تاءهة
خوليو -

ارغب ولو لمرة واحدة عندما يحاولون الرد على تعليقاتنا ان يبحثوا في فكرة التعليق نفسه الذي يدور حول المقالة،، ولو لمرة واحدة فقط ،،التعليق الاول لي يدور حول عنوان المقالة وسالت اذا كان نفس الرب هو القاءل بانه أوجد الشعوب والقبائل للتعارف ،،وبعد هذا التعارف يكرم التقاة منهم بينما لا يهتم بالآخرين ،،فما فاءدة هذا التعارف إذاً ؟ وها قد ذكر العزيز فول عما يقوله هذا الرب عن الاخرين ،،،وتأت التعقيبات بالتهجم وتبيان ان رب الاخرين قال اشياء سيءة. ويذكرون كلام من التوراة اليهودية،،وكان الموضوع هو عن ما قال هذا الرب أوذاك ،، الفكرة بكلمات مبسطة هي ان كان هذا الرب يريد حقاً ان يتعارفوا فلماذا يشتم الآخرون ؟ اما التعقيبات فهي محزنة وتدعوا للشفقة حقاً فاحدهم يجاوب عن إنجازات المسلمين في الطب وكان الموضوع هو هذه الإنجازات ،، ولكنه ومع انه خرج عن موضوع المقال لم يشرح لنا ما علاقة الاسلام بذلك؟،،أيعلم هذا السيد ان جميع الذين قدموا بعض الإضاءات في الطب حاربهم وكفرهم الاسلام نفسه ،، وهل بعلم هذا السيد ان جميع الأطباء المسلمين قرأوا كتب ابيقراط وجالينوس وابن سينا نفسه في كتابه القانون في الطب ذكر ان جالينوس لا يمكن ان يخطىء فان كان هناك خطا ما فهذا يعني ان الطبيعة تغيرت ،،وهل يعلم هذا السيد ان ابن النفيس كان يعطي شهادات تعلم التطبيب ويكتب فيها: بعدا ان قرا هذا الطالب كتب ابيقراط وجالينوس ومخطوطاتي اصبح جاهزاً لممارسة عملية التطبيب ،،يا رجل اقرا تاريخ هولاء الأطباء الذين كفروهم حيث قالوا عن الرازي انه الشيخ الكافر ،، اقول اقرا تاريخ هولاء الأطباء وما فعل بهم الاسلام قبل ان تستشهد بأطباء اجانب أشادوا بمنجزات هولاء ولكنهم اكيد لم يعرفوا كما حضرتك ان هذا الدين بالذات هو الذي اضطهدهم،، قليل من المعرفة لا تضر ان اردت التعقيب ياسيد ،،اما التعقيبات الاخرى فمحزنة ايضاً فيتبرع احدهم لنقل ايات توراتية عن الضرب والقتل وشق البطون وكان كتابه خال منها ،، حالة من القحط الفكري تنتشر مثل الطاعون في امة تحمل معاول تهديم دينها من ذاتها .

فين القتل يا صليبيين
يا ابناء -

فين هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة الملحدين الكافرين بالوصايا المهرطقين بالتعاليم يا كفرة ومشركين

جرائم اصحاب اللحى الحليقة
ضد الطفولة في سوريا كمثال -

‏صور ل 17,000 طفل شهيد قتلهم الأسد . ‏جيل كامل قتله الأسد ومن الممكن كانوا سيصبحون مهندسين وأطباء ومعلمين ومخترعين وعلماء .. ‏هذه قسم فقط لأكثر من 30 الف طفل قتلهم الأسد المجرم . ‏

تعالوا يا محترمين نفضح ١
كذب ابناء الخطية والرهبان -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء الخطيئة والرهبان والقسس الصليبيين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت بيننا الطمأنينة ويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم

ألغت إسرائيل خطة كانت تهد
دولة العدو ههههههه -

ألغت إسرائيل خطة كانت تهدف إلى طرد مهاجرين عرب وأفارقة مسلمين بشكل جماعي بعد أن توصلت إلى اتفاق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يقضي بترحيلهم إلى دول غربية. ووافقت إسرائيل بمقتضى الاتفاق على منح الآلاف حق الإقامة الدائمة بها. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن 16250 طالب لجوء سوف يجري ترحيلهم إلى دول غربية، من بينها كندا وإيطاليا وألمانيا، فيما يحصل عدد مماثل، على حق الإقامة الدائمة في إسرائيل.

تعالوا يا محترمين نفضح ٢
ابناء الخطية -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان الانعزاليون الصليبيون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعوبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا م

طلب 18000مسلم سنة 2016 ا
18000 -

طلب 18000مسلم سنة 2016 اللجوء في اسرائيل ...اكثرية المصريين طلبوا اللجؤ الا نساني بسبب الجنس (مثليين) يواجهون الاظطهاد والقتل .

لكل داء دواء يستشف به
إلا الحماقة أعيت من يداو -

ولكننا درسنا في كتب التاريخ عن ابن سينا وابن رشد ولم نسمع عن تكفيرهم ونحن لا ننكر أنهم أخذوا من حضارات سابقة فهذه أمور عادية وبديهية ، فهل سمعت من أحد علماء اليوم أنه يريد إختراع التلفزيون من جديد. أما كنيستك ما شاء الله عليها فقد عاملت العلماء بكل محبة واحترام وتقدير وأكبر دليل على ذلك ما فعلته بالعالم جاليليو الذي أجبرته على نكران كروية الأرض والقول بما يلي : أقسم أنني قد آمنت دوما، وأنني بعون الله سأؤمن في المستقبل كذلك، بكل ما تعتقد الكنيسة الكاثوليكية الرسولية في روما، وبكل ما تعلمه وتبشر به.. وبكل قلب مخلص وإيمان لا يتزعزع ابتدأ من الأفكار و الهرطقة المذكورة وألعنها وأمقتها، كما أعلن إنني آخذ الموقف نفسه تجاه أية أخطاء قد تقع أو طائفة أخري تخالف تعاليمها تعاليم الكنيسة المقدسة المذكورة، وأقسم بأنني سوف لن أصور في المستقبل شفويا أو كتابة عما قد يثير شبهة مماثلة في كما أنني أشهد أمام هذه الهيئة المقدسة علي كل هرطقي أو مشبوه إذا ما عرفت بمثل ذلك" ورغم أن إكتشافه كان اكتشاف هائل بمنظار بسيط غير معالم علم الفضاء برمته" إلا أنه أجبر على التبرؤ منه قائلا: "أنا المدعو جاليليو جاليلي، إبن المدعو فنشنزو جاليلي من سكان فلورنسة، في السبعين من عمري.. و القصة معروفة للجميع، فكان اعتقاد الكنيسة وفقاً لتفسيرها للإنجيل أن الأرض هي محور الكون وأن جميع الأجرام السماوية تدور حولها وفقا لآراء "بطليموس"، كما كانت تعتقد أن عدد الكواكب هو سبعة فقط مستشهدة بعدد أيام الأسبوع السبعة وعدد فتحات رأس الإنسان السبعة مما يعطينا صورة واضحة عن ضحالة الفكر خلال هذه الفترة التي شهدت محاكم التفتيش وعقوبات صارمة مميتة لكل من يفكر في معارضة فكر الكنيسة الكاثوليكية فيما كانت تراه من وجهة نظرها محافظةً على تعاليم الديانة المسيحية وهو الأمر الذي ترتب عليه معاقبة "كوبرنيكوس" من قبل بالحرق بسبب نظريته حول مركزية الشمس ولم ينقذ جاليليو من الموت و الهلاك المحتوم، سوى إنكاره لدوران الأرض حول الشمس و رغم ذلك قال لحراسه إثناء خروجه من المحكمة بصوت هامس "ومع كل ذلك فإن الأرض تدور حول الشمس" أضطر جاليليو لذلك لأنه لا مجال هنا للتمسك بالرأي و العلم، الذى لن يجدي نفعا مع محاكم التفتيش التي لم يسلم منها بريء أو عالم .... ربما لسنوات عمره السبعين التي جعلته غير قادر على الصمود أكثر، أو ربما ليأسه من أن يفهموا

شكرا يا شيخ روبوت
فول على طول -

الشيخ روبوت داير فى الموقع يوزع بذاءاتة وشتائمة واتهاماتة على فوليو وخوليو وعلى الجميع أيضا ولا يجرؤ على الاعتراف بالحقيقة . يا شيخ روبوت كتابكم الكريم بة الشئ ونقبضة وهذة مصيبة كبرى . يعنى يمدح اليهود والنصارى فى مكان وفى مكان أخر ليس ببعيد يكيل لهم الاتهامات والشتائم . وحتى تفهم : يبدأ الكتاب الكريم بسورة الفاتحة وفيها يصف اليهود والنصارى بالمغضوب عليهم وبالضالين وفى مكان قريب يشتم اليهود ويصفهم بأنهم أحفاد القردة والخنازير أو أخوة القردة والخنازير مع أنة وصفهم من قبل بأنهم ورثة النبوة والكتاب ثم يقلب على النصارى ويصفهم بأنهم مشركون وكفار : كفر الذين قالوا أن المسيح هو اللة و ان اللة ثالث ثلاثة وان المشركين أنجاس ..الخ الخ . ثم يتهم مريم والمسيح بالقول : هل قلت يا عيسى أنا وأمى الهين من دون اللة ... السيدة مريم لم تذكر فى كتب اليهود أصلا وفى كتاب النصارى هى متواضعة للغاية وليس لها أى نشاط دينى أو سياسي غير التقوى والعبادة والاتضاع وأن السيد المسيح لم يطالب بعبادتها لا من بعيد أو من قريب .. ....ولا تنسي الأحاديث وهى وحى يوحى : لعن اللة اليهود والنصارى ...اليهودى أو النصرانى فكاك للمؤمن من النار الخ الخ . ونكتفى بذلك . يا شيخ روبوت مشكلتكم منكم فيكم ولا دخل ل فوليو أو خوليو فى ذلك ...نحن مجرد قراء للنصوص ....فهمت ؟ يا رب تفهم يا خويا يا رب .

هذا هو ديننا نجدة المظلوم
ولو كان كافر -

بعيداً عن الهذيان الكنسي والصرع الالحادي نقول بعد العض بالنواجذ على ثوابت الاسلام السـني ان الاسلام لا يمانع بل يرحب بالمشترك الإنساني مع البشر اياً كانت أديانهم وأعراقهم فيتبادل مع المنافع والمصالح و يساهم في كل جهد بشري لصالح الانسانية وبقوة بل يجد نفسه معنياً برفع الظلم عن المستضعفين من البشر حيثما كانوا واياً كانت معتقداتهم وأعراقهم وحث القرآن على نجدة المظلومين والمستضعفين من البشر وفي الحديث الشريف ان رسول الاسلام قبل بعثته صلى الله عليه وسلم كان اشترك في حلف الفضول زمن الجاهلية من اجل نصرة قبيلة مظلومة وقال لو دعيت لاجل مثله في الاسلام لفعلت فبعيداً عن هذيان الصليبيين هذا هو ديننا ي .

حرق العلماء بالمسيحية
كان عملاً منظمًا ومؤسسياً -

قتل او تكفير بعض العلماء المسلمين كان أمراً فردياً من حاكم ظالم او جاهل او متعصب بينما في المسيحية كان قتل العلماء واحراقهم احياء او تعذيبهم. الى الموت كان قراراً مؤسسياً صادر عن هيئة كهنوتية برئاسة البابا. وكهنة ورهبان الخ فلا تعير المسلمين بما له شبيه في دينك مع الفارقة الاسلام طبعا يا خوليو الصليبي أخجل من نفسك ، اما كلامك عن الاسلام فهذه امانيك وهلاوسك السمعية والبصرية ، ان الاسلام يسمع نداءه في القارات الست وان للاسلام دورة صعود عظيمة ستراها ان كتب الله لك عمر وتموت بحسرتك

الكراهيه
kadhim -

الكراهيه هي القاسم المشترك لكافة القوميات الاسلاميه من عرب وفرس وترك وافغان وامازيك واذريين وكرد فهم يتقاتلون دوما لاي سبب تافه اما قتالهم للاخر المختلف فهودستور لهم كتبه ابن القيم في فنواه بجهاد الطلب والذي جعل من جرائم داعش اليوم هيالجهاد الصحيح للمسلم وجعل من لا يغزوا ولا يقتل ولا يسبي المخالف فليس له من الاسلام الا الاسم ..ليس القران الذي وصعناه على الرف بل كتب التراث الصفراء التي كتبهاالبشر بعد وفاة رسول الرحمه والسلام هي التي تحكم المسلمين لاغيرها .

الملاحدة الكورد
محترفي كذب -

كذب ، الماركسيون الكورد الملاحدة محترفو كذب بل انتم اللصوص والشبيحة وبنادق للإيجار وحمير كل طاغية والحقدة والسفلة ...

الدسقولية كتاب الارثوذكس
عدو لكل دين وانسان ؟!!! -

التكفير في المسيحية مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

سقط قناعك يا خوليو
باقي تعلن رتبتك الكنسية -

هههههه انا مبسوط يا خوليو انك أسقطت قناعك العلماني الذي تضحك به على القرّاء ليتبدى لهم وجهك الكنسي الصليبي القبيح ، يبقى ان تخبرنا برتبتك الكنسية

يطبق تعاليم المسيح بالتمل
للصهيونية نكاية بالطهارة -

كالعادة تفهم الأمور على هواك من أين أتيت بهذا الكذب ؟ هذا ما وصفكم به اليهود تنسبه للمسلمين. لا غرابة ولا عجب فما قام به جيش الاحتلال الصهيوني من حصار وتدنيس لكنيسة المهد في بيت لحم بفلسطين أمر أقرته العقيدة التلمودية اليهودية, حيث يعتبر اليهود الكنائس المسيحية بمثابة بيوت للباطل, وأماكن للقاذورات, لذلك يجب هدمها وتخريبها. وليس هذا قولاً نلقيه على عواهنه دون سند أو دليل. والدليل هو الدراسة العالمية التي وضعها الأب الكاهن «آي . بي. برانايتس» العالم الكاثوليكي اللاهوتي القدير في العبرية, والذي كان عضوًا في هيئة تدريس جامعة الروم الكاثوليك للأكاديمية الإمبراطورية في مدينة «سانت بطرسبرج» عاصمة روسيا القيصرية. وهذه الدراسة بعنوان «فضح التلمود - تعاليم الحاخامين السرية» والتلمود هو المصدر الثاني من المصادر المقدسة عند اليهود, حيث يتوسط العهد القديم وبروتوكولات حكماء صهيون. يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا». «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار». «لقد ضلل يسوع, وأفسد إسرائيل وهدمها». « الناصري هو الذي يتبع تعاليم كاذبة, يبتدعها رجل يدعو إلي العبادة في اليوم الأول التالي للسبت». «إن تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». الكتب الإنجيلية تدعى Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. مينيم Minim أي المهرطقون. «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة». «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة».القديسين «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. المسيحيون أسوأ من الأتراك «المسلمين». «على الإسرائيلي ألا يرافق آكوما «مسحيين» لأنهم مدمنو إراقة الدماء

لا تعيرونا بداعش فتاريخكم
كله دواعش يا قتلة -

هذا سلوك اخوانك الشيعة الاثنا عشرية والنصيرية والدروز والمسيحيين الانعزاليين والكورد الشعوبيين الملاحدة يا كذاب وليس سلوك المسلمين السنة لو كان المسلمون فهموا الاسلام كما تروجون يا ابناء الرهبان والملالي والزنا والمتعة مابقي منكم احد ، ولكن الواقع يكذبكم بوجود ملايين المخالفين بين المسلمين السنة ولهم الاف الكنايس والحسينيات والمعابد انتم اهل الاجرام والقتل والسفالة لا نحن ، لا تعيرونا بداعش فتاريخكم كله دواعش ومجرمين وقتلة وسفلة يا سفلة .

المسلمين مساكين
أحمد شاهين -

مساكين يا مسلمين كل شيء واضح وضوح الشمس ومصرين على ألحمدلله على نعمة ألأسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يعني من أيوبكر الصديق الى أبو بكر ألبغدادي وانتم تكفرون وتقتلون بعضكم لا يوجد يوم بدون دماء بأسم ألأسلام؟؟؟؟؟؟ ما لنا نقارن بم فعله غير المسلمين لنبرر ما يحصل عندنا؟؟؟؟ أتحدى زعيم مسلم يوقف الحرب في سوريا اة أليمن؟؟؟؟؟ أعترفوا انكم أمة فاشلة لان كل العالم شايفكم أنكم أمة فاشلة ويشجعكم على البقاء في الفشل

معلق رقم ٢٩
خوليو -

يضع هذا السيد بيت من الشعر يقول ان الحماقة أعيت من يداويها ويقول انه درس كتب التاريخ فلم يُجد من كفر ابن سينا ،،هذا السيد الذي يتحدث عن الحماقة التي ليست لها دواء يرتكب اكبر حماقة بقوله انه قرا في كتب التاريخ ،،لا ندري لماذا لم يقرا كتاب اغاثة اللهفان لابن القيم الجوزية تلميذ ابن تيمية شيخ الاسلام ،،ابن القيم يقول في الكتاب المذكور الجزء الثاني صفحة ١٩٥ ان ابن سينا كافر لانه لم يؤمن باليوم الاخر ولا ببعث الاجساد بل ببعث الأرواح ولا يؤمن بالأنبياء المرسلين وكان يشرب الخمر هو وأهل بيته وفي الصفحة التي تليها يقول ان بعض المسلمين يفتخرون به وبعلمه فهو شيخ الملحدين ،،فهل قرات ذلك الكتاب يا سيد ؟ لو قراته لما تجرأت ان تكتب انك قرات كتب التاريخ ،،ابو بكر الرازي كان يقول بان الانبياء كلهم كذبة فهل استوعبت من اين جاء تكفيره ايضاً ؟ لقد اجمع علماء الأمة على تكفير ابن سينا ( ابن تيمية ، ابن القيم الجوزية ، ابن حجر ، الغزالي ، ابن صلاح واخرون ) ربما الحماقة أعيت من يداويها ولكن الجهل يمكن علاجه بالقراءة والمعرفة وهذا ما يبتعد معظم الذين امنوا عن هذا العلاج ،،في نفس التعليق يضيف هذا السيد ان الكنيسة حاربت العلماء وهذا صحيح ويذكر ايضاً انها اعتذرت وايضاً هذا صحيح،، ولكن لماذا لم يعتذر المسجد عن ما قاله سلفهم الصالح اتجاه ما فعلوه مع ابن رشد بحرق كتبه ونفيه؟ ولماذا لم يعتذر عن تكفير ابن سينا والرازي ؟ وعن تقطيع أوصال ابن المقفع وصلبه وعن خنق لسان الدين ابن الخطيب الأندلسي في سجنه ومن بعد دفنه اخرجوا جثته وأحرقوها ،، اتعرف لماذا لا يعتذرون ؟ لان كتاب السجع المقدس يمنعهم من ذلك لانه يحتوي على علم يندى له الجبين مثل شهب رجم شياطين وشمس تدور وتذهب لتركع امام العرش وتعاود الشروق ،، وان هناك ملاءكة مسلحة تنزل للقتال وانه يقول الشيىء ونقيضه في نفس الوقت وانه ينزل اية ويعاود ابطالها بأية اخرى،، وقد ساعدهم بتكفير ابن سينا لانه يوكد على وجود اليوم الاخر ومحاسبة الأشخاص في سابع سماء وهذا ما نكره ابن سينا في كتبه ،،وعلى الرغم من ذلك تفتخرون به عندما تريدون ربط الاسلام بالعلم لان في كتاب هذا الدين تعابير الا تعلمون واقرا و الا تفقهون ؟ معك حق في وضع بيت الشعر عن الحماقة.

فضائحكم من قرون
التكفير إختراع مسيحي -

الأنبا بيشوي يكفر مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك و البروتستانت . بدأت الحملة التكفيرية التي يقودها الأنبا بيشوي الأسقف المسئول بالكنيسة الذي يرعى شعب ايبراشية بأكملها الذي فاجأ الحاضرين في مؤتمر تثبيت العقيدة للشباب الأرثوذكس الذي عُقد بدير الأنبا إبرام بالفيوم . بإلقاء كلمته الزاخرة بتكفير مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك و البروتستانت ، و ادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ، و لم يكتفِ عند حد الكاثوليك و البروتستانت إنما وصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين ، الذي لم ترحمه الكنيسة الأرثوذكسية و هو على قيد الحياة و لم يرحمه الأنبا بيشوي و هو بين يدي الله . و طبعت كلمته و وزعت على سي دي و في غضون أيام قليلة وصلت إلى كل من يخصهم و لا يخصهم الأمر . و انفردت مجلة أخر ساعة بنشر هذا الخبر بالتفصيل بعدة أعداد كما اهتمت جريدة المصري بمتابعة هذا الخبر.

التكفير إختراع مسيحي
فضائحكم الأمس واليوم -

قال البابا شنودة أن الوثيقة الأخيرة التي أصدرها الفاتيكان بأن الكنسية الحقيقية هي الكنيسة الكاثوليكية هي عبارة عن تكفير لغير الكاثوليك. وأكد أن بابا الفاتيكان بندكت السادس عشر جرح بتصريحاته المشينة هذه خسر المسيحيين وخسر كل المسلمين. وقال شنودة أيضاً: «قرأت وثيقة «مجمع العقيدة والإيمان» التي صدق عليها بابا روما ووصف فيها الكنائس الارثوذكسية بأنها «كنائس معيبة» لأنها لا تؤمن برئاسة البابا كما وصفت الكنائس البروتستانتية بأنها «ليست كنائس حقيقية... إن بابا الفاتيكان يكسب أعداء في كل مرة. أما هذه المرة فقد خسر كثيراً من الطوائف المسيحية لأنه بدأ يُخطّئ في المسيحيين أنفسهم». واعتبر شنودة أن بابا روما يسير في طريق وبقية الكاثوليك يسيرون في طريق آخر، مشيراً إلى وجود علاقات بين الكاثوليك والانغليكان داخل روما. كذلك رفضت الطائفة الانجيلية في مصر والشرق الأوسط برئاسة القس الدكتور صفوت البياضي «وثيقة الفاتيكان» التي وصفت الطائفة الانجيلية بأنها ليست كنيسة وانما تجمعات دينية.

لو يرى الجمل حدبته
يقع وتنكسر رقبته -

تتحجج بابن الجوزية وهو بشر يخطيء ويصيب بالتفسير كغيره الكثير من المشايخ أصحاب الأحاديث الضعيفة وغير المسندة وغير الملزمة لأحد وتبقى أقوالهم مجرد أقوال وتفسيراتهم تنبع من البيئة وحسب علمهم ومفاهيمهم، فمنهم العالم ومنهم الجاهل كالأمراء فأمير مدينة كالرياض وجدة وأبو ظبي ودبي يختلف عن أمير بلدة نائية ويمكن أن يكون مجرد جندي بالجيش . أما أفعال بعض القساوسة والرهبان المشينة فهي لا تحرك فيك شيء من الإحساس والمشاعر، حتى سمعنا أن البابا فرنسيس يجد صعوبة في اختراق جدار الصمت المُطبَق داخل الكنيسة الكاثوليكية حول الاعتداءات الجنسية للرهبان على الأطفال. وقد أسس لجنة بابوية لتقصي الحقائق بهذا الشأن عام ألفين وأربعة عشر لم يُثمِر بعد، بل غادرت هذه اللجنة ماري كولينس إحدى أعضائها من ضحايا هذه الاعتداءات محتجّةً على ما وصفتْه بـ: ضُعف تعاونٍ من طرف الفاتيكان بهذا الشأن “مثيرٌ للعار”. هذه الاستقالة ضربة لمصداقية اللجنة. ماري كولينس قالت: “ما زال يوجد أناس في قلب الكنيسة، داخل مؤسسة الـ: كُورْيَا، في روما، في إدارة الكنيسة، يضعون اعتبارات أخرى نصب أعينهم كأولوية بدلا من العمل والتعاون مع اللجنة من أجل حماية الأطفال القاصرين”. ماري كولينس الآيرلندية البالغة من العمر حاليا سبعين عاما تعرضت للاغتصاب وهي في الثالثة عشرة من عمرها من طرف راهب داخل مستشفى. داخل لجنة البابا فرنسيس تمثِّل ماري كولينس الضحايا، فضلا عن كونها شاهدة على وجود هذه الظاهرة ما زالت على قيد الحياة. ويقول يوشع ماك إلْوِي المقرر الوطني للكنيسة الكاثوليكية “في الظرف الحالي، اللجنة المكلفة بالحديث عن الاعتداءات الجنسية المرتكَبة من طرف رجال الدين ليس لديها شهود على قيد الحياة حول هذا الموضوع. .جهود البابا فرنسيس لوضع حد للتستر عن جرائم الرهبان في حق الأطفال تجد ضعفًا في التجاوب معها من قبل شرائح من إطارات الكنيسة الكاثوليكية، حسب الأصداء المتسرَِبة عن هذه القضية، لحساسية الموضوع ولتفشي الظاهرة في الوسط الكنسي. هذا عن الكنيسة الكاثوليكية أما عن الكنائس فحدث ولا حرج الجرائم والتستر عليها بالهبل. إذا كانت هذه تصرفات من هم وكلاء الرب على الأرض ونأتمنهم على أطفالنا وأعراضنا وأرواحنا ويغدرون بنا فماذا نتوقع من المدرسين والأطباء وغيرهم . مصائبكم وبلاويكم وفضائحكم أصبحت على كل لسان

تغطية الاجرام مهم
Rizgar -

تغطية الاجرام مهم , كيفية استخدام النازيين للدعاية نموذج لكسب التأييد الشعبي الواسع في ألمانيا وتبرير الحرب والقتل الجماعي والتغطية على الجرائم.استخدم الدعاية النازية بمهارة ”سلاحهم الرهيب“ويستخدم العرب نفس السلاح ....التلاعب بالرأي العام نقطة مهمة في تسويق الا سود كابيض والعكس .ما الفرق بين جرائم داعش وجرائم الحشد الشيعي ...نجح الحشد الشيعي الحصول على الدعم الغربي بينما فشل داعش الحصول على الدعم الغربي !!! في الجانب الاخر حصل طالبان في افغانستان على الدعم الامريكي بجدارة .التسويق علم وفن ...ثم تلقين الاطفال ايدولوجية الدولة والرغبات العرقية في الاستهتار بالاخرين نقطة مركزية في بعض "الحضارات".فبالنسبة للعقل النازي، كان ”اليهود“ بمثابة النقيض القطبي للألمان ”الآريين“ المبدعين ثقافيا، وبالنسبة للعقل العربي الشعوب الغير عربية بمثابة النقيض القطبي للعرب "الشرفاء" و "العظماء"....

الكاتب المبجل عرف اعداء
التعارف ومروجي الكراهية -

هههه أظن الكاتب عرف من هم ضد التعارف الإنساني من التعليقات ليس المسلمين ذوي اللحى الكثة ولكن الصليبيين واخوانهم الملاحدة من حليقي اللحى

بيوتكم من زجاج يا صليبيين
وابواب كنائسكم مخلعة -

ما احنا قلنا يا خوليو الصليبي الحقود انت وأخوك اللي بيكفرك ويمنعك من دخول الملكوت انت وبقية الطوائف المسيحية الكافرة بمذهبه الاخرى فوليو قلنا ان من كان في تاريخ ديانته قتل وذبح ونهب وغزو وسطى وسبي واسترقاق وقتل للعلماء واحراق لهم وتعذيب حتى الموت لا يحق له تعيير الآخرين بتاريخهم لانه بيته من زجاج ومكسرة وابواب كنائسه مخلعة

فشل التيار الانعزالي في
اختبار التعارف الانساني -

اظن ان الكاتب قد عرف الطرف الذي ضد دعوته الى التعارف الإنساني لا يوجد تعليق واحد من مسلم ضد مقاله و ان الانعزاليين المسيحيين والشعوبيين الملاحدة قد استغلوا مقاله من اجل التنفيس عن أحقادهم الاعتقادية والنفسية والتاريخية ضد دين ما ضرهم بشيء بدليل انهم بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ اكثر من الف واربعمائة عام ، لقد سقط الكنسيون واخوانهم في اختبار المحبة والانسانية سقوطاً مريعاً ولكن ولا يهمنا فالحمدلله على نعمة الاسلام نعيش بالاسلام وللاسلام ونموت على الاسلام ونبعث وندخل الجنة بالاسلام ولن تضرونا الا اذى وعزاؤنا ازاء هذه الكراهية والبذاءة والافتراء انكم لا تؤذون الا انفسكم . يا صليبيين ويا ملاحدة وكله مسجل عليكم وستنالون عقابه في الدنيا في قبوركم وفي الجحيم

ضحايا الاقتتال البيني
بالملايين عندكم يا شاهينوف -

صحيح لكن هذا لا يقارن بما حصل بين المسيحيين والملاحدة خذ عندك احصائية قديمة يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد. علماً ان لا يجوز حساب النصيريين العلمانيين الملاحدة كنظام بشار النعجة وطائفته من المسلمين وان عدوانه على الأكثرية في بلد وصل فيه الى الحكم بالخبث والخديعة مستغلاً طيبة الاغلبية وتصديقهم لشعار كلنا مواطنون كلنا سوريون لا يجوز حسابه على الاسلام ولا على الانسانية . فلا تُعيِّرُنا بما في تاريخ صليبيتك او الحادك من مخازي ومذابح يندى لها جبين يسوع يا شاهينوف

مبيدي البشر مسيحيين
وملاحدة خريجي كنايس ؟!! -

العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان من مواطنيه فقط ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! االجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت!هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية ولا حتى ماتش كورة؛ وبلاش الملاحدة خذ عندك جرائم بتوع الصليب والمحبة والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ! واذا مش عاجبكم الملاحدة فهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا بالطبع لم نحسب ضحايا استراليا ونيوزيلندا وجزر الكاريبي وغيرها من جزر المحيطات التي أبيد سكانها تماماً وحيث يبلغ ضحايا الالحاد والصليبية أربعمائة مليون ضحية !

الحمل والوديع رب الجنود
يشتم اتباعه وبقية الامم؟! -

الأمم كلاب وخنازير متى 7:6
“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”
يسوع يقول :رؤيا-22-15أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي31 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذفيسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفميسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيالكنيسة تؤمن بأن يسوع هو الله (حاشا لله)يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم.يسوع يسب الأنبياء والمرسلينيو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيينلوقا 11:45فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضايسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيفكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟السباب سلاح يسوعسفر صموئيل الثاني 16: 9فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذاالرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداًتعاليم إنحطاط أخلاقي .والمسيحي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعالي

يا ابو التناقيح روح
نقح اناجيلك -

انته يا ابو التناقيح الصليبي مش حافظ الا هذا التعليق بتلطعه في اي مقال والسلام.

حروب المسيحيين والملحدين
أفنت ملايين منهم فلا تعير -

الاوربيون الغربيون المسيحيون اقتتلوا كثيراً وطويلاً طوال ألفين عام وخسروا الملايين منهم ولم يتوقف هذا الاقتتال الا بعد الحرب العالمية الثانية التي أفنت ملايين منهم و استمرت الحروب الأهلية بينهم بعد ذلك في اسبانيا واليونان وفِي امريكا اللاتينية والان في جنوب السودان بين مسيحيين ذهب نتيجتها الالاف منهم وأكلوا لحم بعض حقيقية لا مجازاً كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" اخصاء " وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى"./ داعش مسيحية

التعايش
mostafa -

يطالبنا الاستاذ كامل بالتعايش مع الاخر المختلف دينيا وكان عليه اولا ان يطالبنا بالتعايش مع بعضنا البعض فمنذ حروب علي بن ابي طالب ومعاويه ملايين المسلمين وحتى اليوم لم تخمد حروب شيعة معاويه وشيعة علي وهما من يتحملا الدماء , فرض الله سبحانه على المسلم الصلاة والصوم والزكاة والحج وتحريم اكل لحم الخنزير وشرب الخمور كما ان طالبنا ايضا ( ولا تكونوا من المشركين الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون) الايه الا يعني هذا من الجميع حكم الله عليم بالمشركين بعدان تفرق المسلمون الى 26 مذهب للشيعه 60 مذهب وطريقه ومدرسه للسنه و 12 طريقه للصوفيه فنحن مشركون مع سبق الاصرار والترصد ودعونا من المسيحيين واليهود وغيرهم ابحثوا في الرجوع الى جمهورية نبي الرحمه في مدينته واقراوا ميثاق المدينه المنوره وهو اول دستور مدني علماني اعطى الحقوق متساوية بين المهاجرين والانصار واليهود والمسيحين والممشركين وحتى الملحدين ولم يغزوا بلدا امنا قط ولم يرفع سيفا لانسان ليتخذ الاسلام دينا كفانا لغوا مع النصارى واليهود وبين السنة والشيعه الاسلام فرض لتحرير العقول وعبادة رب العباد بدلا من عبادة العباد .

الكنسيون والملاحدة كل
اناء بما فيه ينضح -

اسقط المسيحيون المتشددون المسيحيون والملاحدة المتعصبون مقال الكاتب المحترم بالضربة القاضية المهلكة وكشف عن عدائهم الشديد لأي تعارف انساني كما عبروا عن أحقادهم المتطرفة البغيضة ضد العروبة والاسلام ، مع ان الاسلام ما ضر المسيحيين بشيء فهاهم في المشرق العربي المسلم بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة وعايشين مرتاحين متنغنغين يولدون على الفطرة ويعمدون مسيحيين متعصبين ويعيشون مسيحيين متعصبين ويموتون مسيحيين متعصبين وحيدخلوا الجحيم مسيحيين متعصبين برضو

شعار رنان
-

شعار رنان يقول بأن العراقيين جميعاً (( متساوون في الحقوق والواجبات ))وهي سياسة أستعمارية خبيثة , أنها كذبة كبيرة سطرت في الدساتير والقوانين العراقية لأن لا الكورد ولا التركمان ولاالمسيحيين ولاالصابئة ولا الايزيديين ولا الارمن متساوون في الحقوق مع العرب في العراق منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921 ولا في أي بلد عربي يتكون من أطياف وشرائح غير عربية وغير اسلا مية –

نقول تاني لعل ابن
العبيطه يفتهم -

قتل او تكفير بعض العلماء المسلمين كان أمراً فردياً من حاكم ظالم او جاهل او متعصب بينما في المسيحية كان قتل العلماء واحراقهم احياء او تعذيبهم. الى الموت كان قراراً مؤسسياً صادر عن هيئة كهنوتية برئاسة البابا. وكهنة ورهبان الخ فلا تعير المسلمين بما له شبيه في دينك مع الفارقة الاسلام طبعا يا خوليو الصليبي أخجل من نفسك ومن تاريخ كنيستك ومسيحيتك ..

طيب ودستور بريمر
ما سوى مساواه -

طيب ولا حتى دستور برايمر بعد الاحتلال الامريكي للعراق بدعوى التمكين للديمقراطية ما سوى لكم شيء من ناحية المساواة

رسب المسيحيون واخوانهم
الملاحدة باختبار الانسان -

دستور علماني في مدينة الرسول ؟!!! هاهاها كيف علماني والشريعة هي الحاكمة والشريعة تدعو الى المساواة والعدالة ابتداءاً وتدعو الى التعاون والتكافل بين اطياف المجتمع بشرط الخروج على النظام العام لدولة الرسول ودولة من بعده بالسلاح او التشهير . المهم معظم التعليقات خرجت عن موضوع المقال وأثبت الكنسيون والملحدون عداءهم وكراهيتهم للتعايش ورسبوا في الاختبار ، واثبتوا انهم لا يتعايشون مع احد حتى ولو كانوا من دين واحد بطوائف شتى وانهم يكنون الكراهية للبشرية ناس مرضى نعمل معاهم ايه لا علاج لهم من مرضهم الا بالهلاك والله يقرب هاليوم

يا عقل
خوليو -

أحضرنا للسيد صاحب تعليق الحماقة ٢٩ الكتب التاريخية التي تقول بتكفير جميع الأطباء المسلمين الذين تَرَكُوا بعض الاضاءات ولولا انهم لم يقرأون للكتب الإغريقية والسورية عن الطب لكانوا بقيوا في طب الذبابة التي في جناحيها داء وفي الاخر دواء وفي العسل فيه شفاء للناس وفي الحجامة والبصاق للشفاء ،، وبدل ان يذكر لنا الكتب التاريخية التي قرأها ولم يجد تكفير ابن سيناء ذهب ليحدثنا عن فضاءح الرهبان ،اكيد موجودة فضاءح الرهبان وهناك من يحاسبهم عليها ،،النجدة ياعقل ،،فما علاقة تكفير ابن سينا المستند على فتوى وهذه مستندة على كتاب السجع المقدس للتكفير بشذوذ الرهبان؟ ،، كتاب السجع المقدس هو الكتاب الديني الوحيد الذي يقول كفر فلان وأمن فلان ،، ماذا يقول هذا الكتاب عن شخص ينكر اليوم الاخر والقيامة بالجسد وينكر الحساب ويشرب الخمر ويقول عن الانبياء ما قال ،، يقول ان هذا الشخص كافر لذلك ابن تيمية وابن الجوزية وجميعهم دون استثناء كفروا ابن سينا لقوله ما سبق في كتابه شفاء العليل ،، وياتي هذا المعقب ليحدثنا عن البابا وفضائح بعض الرهبان ،،وياتي اخر ليقول التكفير اساسه مسيحي ،،ايضاً نطلب من العقل النجدة ،،طيب قل لنا رأيك بالتكفير با رجل ان كان من هنا او من هناك ،،الحقيقة عندما تدكر امامهم الحقائق ينزعجون ويشتمون لان عقدة النقص عندهم ظاهرة للعيان وتسبب لهم الم عظيم وتيه ،،امة تاءهة.

تكفير الآخرين في الكتاب
المقدس تبع المسيحيين -

يدّعى النصارى ويدلسون على الناس وخاصة من هو على غير دينهم من المسلمين ان المسيحيه لا تكفّر احدا وان دينهم دين محبه وينكرون على المسلمين عندم يكفرونهم ويقولون انهم كفار من وجهة نظر الاسلام ..وفى هذا البحث سنبين ان فى عقيدة النصارى ان من هو غير مسيحى فهو كافر بل كل طائفه تكفّر الاخرى وترى انها هى الناجيه فقط ,, سنرى كل هذا بالمراجع باذن الله .. التكفير فى عقيدة النصارى وكتابهم : اولا كتابهم المقدس : سفر يشوع بن سيراخ 16: 7في مجمع الخطاة تتقد النار وفي الامة الكافرة يضطرم الغضب سفر المكابيين الأول 7: 9هو والكيمس الكافر وقد قلده الكهنوت وامره ان ينتقم من بني اسرائيل سفر المكابيين الثاني 8: 14وباع اخرون كل ما كان باقيا لهم وكانوا يبتهلون الى الرب ان ينقذهم من نكانور الكافر الذي باعهم قبل الملتقى سفر المكابيين الثاني 13: 4ولكنملك الملوك هيج سخط انطيوكس على ذلك الكافر فان ليسياس اشربه ان الرجل كانهو السبب في تلك النوازل باسرها فامر بان يذهب به الى بيرية ليقتل علىعادة البلاد رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 الترجمه البوليسيه : ( فانما هو محجوب عن الهالكين , اولئك الكفره الذين اعمى اله هذا الدهر ابصارهم ) رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 الترجمة اليسوعيه دار المشرق : ( فاذا كانت بشارتنا لا تزال محجوبه فانما هى محجوبه عن السائرين فى طريق الهلاك , عن غير المؤمنين الذين اعمى بصائرهم اله هذه الدنيا ) رسالة بطرس الاولى 18/4 : ترجمة العهد الجديد يونانى عربى بين السطور اعداد الاباء بولس الفغالى وانطوان عوكر ويوسف فخرى ونعمة الله الخورى صــ1097 :( اذا الابرار يخلصون بعد جهد , فما هو مصير الكافر الخاطىء؟ ) تفسير القس أنطونيوس فكرى لهذا النص : (( وكلمة الجهد تشير ايضا لجهاد الانسان البار فى صلواته ..وبكل الجهد هذا وذاك نخلص , فمن لا يجاهد بل يعيش فى فجر وخطيه ماذا سيكون مصيره , اذا فالافضل لنا ان نحتمل الآلام من ان نشترك مع الفاجر والخاطىء وننكر المسيح )) http://st-takla.org/pub_Bible-Interp...hapter-04.html نرى هنا بكل وضوح ان من يجاهد ويصلى ويؤمن بالمسيح طبعا حسب اعتقادهم انه الله والاله المتجسد الذى صلب عنا ( يخلص ) ومن هو غير ذلك ( فاجر ) و ( خاطى) و ( ليس له خلاص ) وذلك بسبب ( انكاره للمسيح ) وطبعا نحن كمسلمين او ك

تعالوا يا مسلمين موحدين
نفضح بهتان المسيحيين -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان عن الاسلام والمسلمين من افتراء وبهتان فإننا نقول كل الاديان وحتى النظريات الوضعية فيها تكفير للاخر فالمسيحي واليهودي يرى المسلم كافر بما هو مؤمن به والفرق بينهما ان التكفير في الاسلام لا يترتب عليه اي شيء ضد الاخر بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين من المسيحيين المشارقة وغيرهم ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ اكثر من الف واربعمائة عام. اعطاهم الاسلام حق الحياة وحق المعاش وحق الاعتقاد وحق ممارسة المعتقد ، والمشاركة وقال دهم مالنا وعليهم ما علينا ، فالكافر عندنا فهو معصوم الدم والعرض والمال ما لم يعتدي ويخرج على النظام العام للدولة كالمسلم تماماً و لاشك ان في الاسلام تكفير ونحن لا نكفر الا من كفره الله بشروطه وليس معنى ذلك انه يمنع من تبادل المصالح والمنافع مع الكافر الى حد الزواج من المرأة الكافرة وليس معنى ان لا تكون هناك علاقة إنسانية واحترام وعدل ان منع المسلم من بيان موقف الاسلام من الكافر ارهاب فكري مرفوض وليس لاحد ان يمنعنا من تكفير من كفره الله وهو بعد ذلك حر في كفره والله حسيبه ولسنا نحن وليس من حق المسلم او الملحد و غيرهما ان يتطاول على الثوابت بدعوى حرية التعبير والتفكير ولكن عليه التزام الادب والقانون في بلد الأكثرية المسلمة وله بعد ذلك ان يعيش حراً داخل جدران بيته ومعبده كما يشاء .

الحاد الكاتب وسبابه
لم يشفع له لدى الصليبيين! -

مع ان الكاتب ملحد ويمجد المسيحية ويلعن الاسلام ؟!! الا ان ذلك لم يشفع له لدى الصليبيين والملاحدة المشارقة فردوا على دعوته للتعايش بنفس أسلوبه في مهاجمة الاسلام والمسلمين ، عشان يعرف الكتاب الذي خسر الدنيا والاخرة انهم اي المسيحيون لن يرضوا عنه حتى يتبع ملتهم لأنه لا زال مسلم حتى ولو كان ملحد ويلعن الاسلام ، عليه من الله ما بستحق ..

تعالوا يا مسلمين نفضح ٢
بهتان وكذب الصليبيين -

وردت عبارة كفر وما يشتق منها في الكتاب المقدس تبع المسيحيين اكثر من مئة مرة ؟!! ووردت عبارة السيف اكثر من ثلاثمائة مرة ؟! ولم ترد عبارة السيف في مصحف المسلمين المتهمين بالارهاب ولا في سنتهم ولا لمرة واحدة ؟!

صدق اللي سمَّاك منخوليا
يا منخوليا -

ظل الطب يدرس في جامعة السوربون بالعربية لمدة أربعمائة عام ؟! نقول تاني عشان ابن العبيطة يفهم تكفير العلماء في المسيحية قتلهم وحرقهم وتعذيبهم الى درجة الموت مؤسسي تقام له محكمة تفتيش برئاسة البابا خليفة المسيح على الارض ! بينما التكفير في الاسلام فردي ونادر قام به حاكم جاهل او متعصب فهمت يا ابن العبيطه

السمكة مافيهاش خاتم
نفهم منخوليو إزاي بس؟ -

اتفق العلماء على أن ابن سيناء كان يقول بقدم العالم، ونفي المعاد الجسماني، ولا ينكر المعاد النفساني. ونُقل عنه أنه قال: إن الله لا يعلم الجزئيات بعلم جزئي، بل بعلم كلي . فقطع علماء زمانه ، ومن بعدهم من الأئمة ، ممن يعتبر قولهم ، أصولا وفروعا : بكفره، وبكفر أبي نصر الفارابي، من أجل اعتقاد هذه المسائل ، وأنها خلاف اعتقاد المسلمين" انتهى من لسان الميزان (2/ 293). وممن كفره: أبو حامد الغزالي في كتابه "المنقذ من الضلال"، ونسب إليه المقولات الثلاث السابقة. وفي شأن توبته، قال ابن خلكان : " وقد ضعف جداً وأشرفت قوته على السقوط، فأهمل المداواة وقال: المدبر الذي في بدني قد عجز عن تدبيره فلا تنفعني المعالجة . ثم اغتسل وتاب وتصدق بما معه على الفقراء، ورد المظالم على من عرفه ، وأعتق مماليكه ، وجعل يختم في كل ثلاثة أيام ختمة، ثم مات" انتهى من وفيات الأعيان (2/ 160). هذا عن علماء الذين آمنو فماذا عن علماء أولاد المحبة وماذا فعلت بهم كنيستهم وباباواتهم وقساوستهم؟ إقرؤوا لتعوا : عاملت الكنيسة العلماء بكل محبة واحترام وتقدير وأكبر دليل على ذلك ما فعلته بالعالم جاليليو الذي أجبرته على نكران كروية الأرض والقول بما يلي : أقسم أنني قد آمنت دوما، وأنني بعون الله سأؤمن في المستقبل كذلك، بكل ما تعتقد الكنيسة الكاثوليكية الرسولية في روما، وبكل ما تعلمه وتبشر به.. وبكل قلب مخلص وإيمان لا يتزعزع ابتدأ من الأفكار و الهرطقة المذكورة وألعنها وأمقتها، كما أعلن إنني آخذ الموقف نفسه تجاه أية أخطاء قد تقع أو طائفة أخري تخالف تعاليمها تعاليم الكنيسة المقدسة المذكورة، وأقسم بأنني سوف لن أصور في المستقبل شفويا أو كتابة عما قد يثير شبهة مماثلة في كما أنني أشهد أمام هذه الهيئة المقدسة علي كل هرطقي أو مشبوه إذا ما عرفت بمثل ذلك" ورغم أن إكتشافه كان اكتشاف هائل بمنظار بسيط غير معالم علم الفضاء برمته" إلا أنه أجبر على التبرؤ منه قائلا: "أنا المدعو جاليليو جاليلي، إبن المدعو فنشنزو جاليلي من سكان فلورنسة، في السبعين من عمري.. و القصة معروفة للجميع، فكان اعتقاد الكنيسة وفقاً لتفسيرها للإنجيل أن الأرض هي محور الكون وأن جميع الأجرام السماوية تدور حولها وفقا لآراء "بطليموس"، كما كانت تعتقد أن عدد الكواكب هو سبعة فقط مستشهدة بعدد أيام الأسبوع السبعة وعدد فتحات رأس الإنسان السبعة مما يعطينا صورة واضحة عن ضحالة الفكر

و جعلنا شعوبا لتعارفوا بشرط ان تعتنقوا الاسلام
و اذا رفضتم نضرب رقابكم او تدفعون الجزية!خوش تعارف -

خوش تعارف هذا ! هذا تعارف ام ارهاب ؟ نقحوا كتابكم و إلّا فمسلسل الام البشرية و القتل الذي بدأ قبل ١٤٠٠ سنة لن ينتهي ؛ أزيلوا منه كل النصوص التي يتسلل منها الشر و الكراهية ، ما الذي تستفيده البشرية من نصوص تثير الكراهية بين البشر وتؤلب بعضهم ضد الاخر وتوغر صدور المؤمنين بكراهية الغير مؤمنين و تمنع المؤمنين من اقامة علاقة صداقة و رحمة مع غير المؤمنين و تمنع المؤمنين من تهنئة غبر المؤمنين باعيادهم ؟ ما هذا ؟ الا يخجل المؤمنين من هذه التعليمات ؟ اذا كان الاله يثير الفتنة و الكراهية فلن يبقى للشيطان عمل يفعله و عليه ان بتقاعد لان دوره ينتهي ،

وقُل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.
هاهي داعش تعمل و يرى الله و المؤمنون أعمالها -

هذه الآية التي ختمت فيها مقالتكم يا سيد الكاتب هل تعتقد انها ستجعل داعش تكف عن افعالها ام انها ستجعل داعش تزيد من أعمالها الاجرامية

الى بعض المعلقين ، اذا كان هناك مسيحيين قتلة
فلن يجعل هذا فعل القتل حلال عند المسلمين -

اُسلوب بعض المعلقين المسلمين بالتهجم على الاديان الاخرى كوسيلة للدفاع عن دينهم عند مواجهتهم بحقائق دينهم و فتح عيونهم على الخطر الكامن في نصوصه و ماسببه من الام للبشرية و منذ ان انتشر في الارض و التي لا يمكن لأحد من البشر عنده عقل ان لا يدركها و لا يراها و يسمعها ،هذا الأسلوب في الدفاع عن المتهم يشبه اُسلوب الام التي عندها ابن عاق مشاكس فعندما يشتكى منه الجيران او المعلمين في المدارس فهي بدلا من ان تخجل من تصرفه و تؤدبه و تردعه بدلا من ذلك تدافع عنه وتقول ان هناك طالب اخر ايضا يعمل نفس اعمال ابنها ، او مثل الام التي يخبرها جيرانها بان ابنتها قد انحرفت عن الطريق و عندها علاقات مشبوهة فتدافع عن ابنتها قائلة ان كل البنات مثل بنتها بدلا ان تتكلم معها و تهذبها و تعطيها القصاص و العقاب ، يا اخوان يا معلقين معقول إنكم لا ترون و تدركون خطورة نصوص دينكم و ما احدثته من الام للبشر و هل ان يكون هناك مسيحيين مجرمين فهذا يبرىء دينكم من حقيقة كوّن دينكم دين خطر و دين ارهاب ،ناتيكم بنصوص من دينكم التي تحرض الى الارهاب و القتل فتلجؤون الى تشويه المسيحية و تحميلها مسؤولية بعض الجرائم التي يرتكبها ناس مسيحيين بالاسم ( خلافا لتعاليم المسيحية ، وجود مسيحيين منحرفين قتلة لا يجعل من القتل أمرا حلال و تستطيعون تقليدهم ، لن يفيدكم و لن ينقذ البشرية من خطورة كتابكم الا تنقيحه من النصوص التي تحرض على الكراهية و القتل و الإبقاء فقط على النصوص الواضحة التي تمنع القتل بوضوح و ازالة كل نص لا يكون واضحا و لا يتحمل عدة تفاسير ممكن ان يستغلها للناس الذين فيهم سوء لتنفيذ للجرائم

ما هي اهم أسباب الحروب عبر التاريخ
محلل تاريخي -

نستطيع تلخيص اهم أسباب الحروب التي شهدها العالم قديما و لا تزال يشهدها العالم حديثا بسببين السبب الاول هو عدم الإلتزام بتعاليم المسيحية و السبب الثاني هو الالتزام بتعاليم الاسلام و تطبيقها و نقصد بها تلك التي تحث على الجهاد و الحرب ، هذا لا يعني ان كل المسلمين ناس اشرار و سيئين و لا ان المسيحيين كلهم ملائكة و طيبين و الظاهرة الاخرى التي يمكن ملاحظتها في الاسلام هي ان اقلية قليلة ملتزمة بدينها الاسلامي و تريد تطبيق تعاليم الاسلام بحذافيرها تستطيع بسهولة فرض فهمها للاسلام على الآخرين الذين لا يلتزمون بتعاليم دينهم و لا يطبقون ما ورد فيه من دعوة للجهاد حتى لو كانوا هم الأكثرية و ذلك بسبب ان المسلمون العاديون يدركون في قرارة نفسهم صحة نسخة داعش للاسلام و تطابقها مع الاسلام الصحيح و يعرفون ان الاسلام الصحيح ليس فيه رحمة او شفقة فلهذا يخافون من داعش لانها تطبق الاسلام الصحيح الذي شرع و حلل القتل و الارهاب

دور كل من الاسلام و المسيحية في الحروب
و علاقة كل منهما سلبا ام ايجابا مع الارهاب -

الحروب التي شنتها الدول المسيحية بالاسم قديما سببها ان المسيحيين كزعماء و كدول لم يرتقوا الى ما يريده المسيح من تسامح و محبة الاخر و لم يطبقوا توصيات المسيح ، اما الحروب التي شنها المسلمون فسببها هو التزام المسلمين بدينهم و تطبيق ما ورد فيه من حث على الجهاد و تحريض على قتل الكفار و ما الحرب الحالية و الإرهاب الاسلامي الحالي الذي يشهده العالم الا امتداد لنفس الحرب التي اعلنها الاسلام ضد الكفار منذ 1400سنة و لان تلك التعليمات القرآنية لا تزال مقدسة فلذلك لا تزال تلك الايات تؤتي بأكلها الى يومنا هذا و هي التي تدفع بعض المسلمين المعاصرين الى شن الهجمات الإرهابية (. و ان كان اغلب المسلمين ليسوا كذلك ) و نستنتج من هذه المقدمة انهتطبيق الاسلام الصحيح عمليا معناه ان تكون هناك حروب و جهاد و فتح الدول الى ان تدخل كل البشرية في الاسلام و تطبيق المسيحية معناه ان لا يكون هناك حروب و يعم التسامح و الوحدة بين البشر و ان بحب الانسان عدوه و يغفر زلات اخوه

خلاص
mostafa -

وانتهينا من حروب صليبيه واسلاميه بسيوف خشبيه للمعلقين ونتيجة تعايقاهم من انلا الدين المسيحي بنافع ولا الاسلام بنافع طيب اتركوا الدين وتعاملوا كبشر وانسانيينيحترمون بعضهم البعض وخلونا في تصفية حروبنا في سوريا واليمن ومصر وليبيا والعراق واسودان . 90% من حروب البشريه كانت بسبب الدين مسيحيه واسلاميه لم لم نتوصل الى ميثاق شرف وهدنه مستدامه كما تم بين البروتستانت والكاثوليك .لنرضيبها الله ومحمدا والمسيح ؟

إلى 69 و 70 و 71
عندما ينطق السخفاء -

أسخف تحليل عرفته البشرية . نحن لا نتهجم على أحد بل نذكر حقائق تاريخية وبديهيات ومسلمات. المسيحية لا تحتاج إلى تشويه لأنه تم تشويهها أصلا من قبل اليهود وأتاع المسيح بعد قرنين من صلب المسيح وكتبوا أناجيل محرفة ومغلوطة مليئة بالحقد والكراهية والقتل والإرهاب أوردنا العديد منها ولا حاجة للتكرار، والمسيحي لم يبتعد عن دينه إلا بعد أن عرف الحقيقة فلجأ للعلمانية والشيوعية والإلحاد. أما الإسلام فلا يحتاج لمن يدافع عنه أو حتى يقارنه بمعتقدات أخرى فهو دين التسامح والمحبة والسلام. وهو عقيدة قوية تضم جميع الفضائل الاجتماعية والمحاسن الإنسانية، والسلام مبدأ من المبادئ التي عمق الإسلام جذورها في نفوس المسلمين، وأصبحت جزءاً من كيانهم، وهو غاية الإسلام في الأرض. كيف يمكن للبشر أن يعبدوا رب مسكين خنوع ضعيف يترك أولاده يقطعوا في فروته ويصلبوه ويأكلوا لحمه ويشربوا دمه؟ ما هذه الوحشية والسادية والإرهاب لترويع الأبناء وإجبارهم على الايمان؟

خوليو
نورا -

نعم ..صحيح ماقاله (خوليو ) من تكفير ابن سينا وغيره ..والقرآن يكفرهم ..نعم لماذا ننكر ...التكفير ليس لانه طبيبا ولكن لأنه لايؤمنون بوجود أله ورب خالق ..وانا شخصيا أكفر كل من لايؤمن بالله الواحد الاحد الخالق .( وأسمح لي خوليو رغم تقديري لك )...هذا معنى للكفر وليس شتيمه وهو نقيض الإيمان ....ولكن يقال أيضا ان ابن سينا بعد ان وهن وضعف ومرض تاب ويختم القرآن حتى وفاته ...القضيه هنا إيمانية ...وأما معنى مقال الكاتب وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ..هو مبدأ انساني تميز به الاسلام وطبقه من خلال توحيد القبائل بمختلف الأديان والعرق ..فلم يأتِ دين قبله بهذا المبدأ والرسول كان جاره يهودي ويزوره اذا مرض ...اما دستور العولمه والدول المتحضرة أفسدت العلاقات الإنسانيه والصداقات ونست الجار وذي القربى ...الاسلام مبدأ عالي القيمه والوزن في منظومة العلاقات الإنسانيه ( وخوليو ) نفسه لا ينكر مدى ذلك من ترابط اسري واجتماعي

صح نورا -74-
خوليو -

ما دعانا لهذا الحوار نورا هو ان معظم الذين امنوا يعتقدون ان الإسلام يؤيد العلم وهذا صحيح،،فهو يؤيد العلم الديني،، وما عداه فمثله مثل أي دين لا علاقة له بالعلوم ،، لذلك أردت توضيح هذه النقطة لأنهم يربطون العلوم بالدين ، هذا ما دعاني أن اسأل اذاً لماذا كفروا الأطباء والكيميائيين والكتاب (ابن المقفع قطعوا أوصاله وصلبوه وكل ذلك بفتاوي دينية شرعية وهذا حصل قديماً،، وحديثاً حدث ولا حرج ، فهذا الكاتب الدكتور فرج فودة على سبيل المثال لا الحصر قتل بفتوة شرعية لكتابه الحقيقة الغائبة،، ما أطرحه يانورا هو فصل الأديان عن الحكم (جميع الأديان ) وترك الدين علاقة إيمانية بين الله والإنسان يجب صيانة هذا الحق بالدستور العلماني ، هذا الأخير يصون الحقوق والواجبات بمساواة حقيقية بغض النظر عن الدين والعرق والمذهب والجنس، لماذا يكرهون المساواة؟ هذا لآيعني إلغاء الأديان ،، فمن يريد تطبيق فروضها وحدودها على نفسه فحقه هذا مصان ، لاأدري لماذا يكرهون هذا الكلام ويشتموننا ،، حقكهم مصان في تطبيق ما يريدون ما عدا تعدد الزوجات في نفس الوقت لأن هذا أهانة لكرامة المرأة والدستور العلماني الإنساني يمنع إهانة الإنسان ،، تعليقك جيد والحوار معك يمكن أن ينتج عنه فوائد للجميع ،، وضعت إعجاب لتعليقك .

المشكلة في السياسة وليس
في الدين الحق -

البعض للأسف يدلس دون دليل حاسم. لم يكن حال شيخ الإسلام ابن تيمية أفضل حالاً من ابن رشد، فهذا العالم الذي يعد أحد كبار المجددين في تاريخ الفقه الإسلامي اعتقل وعذِّب بحجة ضلاله وفساد عقيدته. وكذلك الحال مع العز بن عبد السلام والامام أحمد بن حنبل.

كيف وصلت الى ايلاف يصليبي
متسلسلاً من اجدادك الكفار؟ -

اذا كان ما تزعمه على الاسلام من افتراء صحيح يا صليبي فممكن تقولنا كيف أفلت اسلافك من القتل حتى تسلسلت منهم حتى وصلت الى حوار التعليقات في ايلاف ؟ لتشتم الاسلام والمسلمين وتفتري عليهم جاوب يا صليبي

عندما بنطق القليل الأدب
الى تعليق ٧٣ -

تقول " المسيحية لا تحتاج إلى تشويه لأنه تم تشويهها أصلا من قبل اليهود " ، صحيح ( اليهود)حاولوا و اجهدوا نفسهم كثيرا و لا يزالون لحد يومنا هذا يحاولون تشويه المسيحية و هم الذين اسسوا الشيوعية و العلمانية و الليبرالية و الماسونية و المورمو نية و غيرها كل ذلك من اجل محاربة المسيحية و وقف انتشارها و هناك من يعتقد ان الاسلام هو احدى ثمار محاولات اليهود لتشويه المسيحية و محاربتها و وقف انتشارها و ان اليهود وقعوا في شر أعمالهم و ذاقوا عقاب محاولتهم لمحاربة المسيحية التي هي دين المحبة عندما انقلب عليهم ( نبي الرحمة ) و ذبح ذكورهم و سبا نساءهم و استولى على أراضيهم و نهب ممتلكاتهم و مواشيهم و كنوزهم و طرد الباقين منهم من الجزيرة العربية و هذا امر متوقع لان الذي ير فُض المحبة و التسامح الذي جاءت به المسيحية فليس مستغربا ان ينكوي بثمار الكراهية و الانتقام التي يحاول زرعها لان البديل عن المحبة هو الكراهية وانت كشخص مسلم و ما تحمله من أفكار معادية للمسيحية لست سوى نتاج و ثمرة لمحاولات اليهود المستميتة لتشويه المسيحية و لكن لم و لن يفلح اليهود و لا الاسلام في تشويه المسيحية لان المسيحية تعني الاقتداء بأعمال و تعاليم المسيح و المسيحية هي تعبير عن محبة الله للبشر و كل عمل و فعل لا يطابق أعمال المسيح و لا يتوافق مع وصاياه فليس مسيحيا ، المسيحية هي طريقة للحياة وليست دين ، هي اعمال و ليست الكلمة المدونة في حقل الدين في بالبطاقة الشخصية ،بالمناسبة اليهود ينكرون قيامة المسيح و لا ينكرون صلبه اما الاسلام شط اكثر من اليهود في تشويه المسيحية فهو ينفي صلب المسيح بالرغم من كونه حقيقة تاريخية ثابتة و لا ينكرها حتى اليهود نفسهم الذين صلبوا المسيح بالرغم من مردودها السلبي عليهم و الاسلام يُتهم المسيحين بانه يعبدون ثلاثة آلهة و انهم يقولون ان الله تزوج من مريم العذراء و هذا تهمة غير صحيحة، المسيحيين يؤمون بان الله واحد و لا يوجد مسيحي واحد يؤمن بان الله تزوج من مريم او ان يعبد ثلالثة آلهة ، انت مضلل روح اقرأ عن المسيحية من مصادرها و لا تقرأ عن المسيحية مما يقوله عنها اعداءها ( اليهود و الاسلام ) ، و نحن لا نستغرب منكم ان تقنعوا انفسكم بان المسيحية محرّفة و لكن لم تقولوا لنا ما هو التحريف هذا و أين و متى حدث و ما الذي يستفيد منه المسيحيين من تحريف دينهم و هل الذي يحرف دينه

لا داعي للبقية يا صليبي
خلاص ما فيش خلاص -

خلاص ما فيش خلاص ضحك عليكم بولس شاؤول اليهودي وأخذكم على الجحيم. إن الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا

لقد ورطكم بولس شاؤول
ما فيش خلاص خلاص -

لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية

شوف محبة المسيحيين لليهود
محبة فاخرة فيرست كلاس -

‎في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهود على يد بتاع الصليب المعقوف ؟!

الى جهاز التسجيل رقم ٧٣
ترجو الإجابة على الأسئلة -

تقول " أما الإسلام فلا يحتاج لمن يدافع عنه فهو دين التسامح والمحبة والسلام !!!؟ " يا سلام على قدرتك على حفظ و ترديد العبارات ؟ دا انت حقيقة اشطر و أذكى من اي ببغاء ! هل تعرف ما هو السلام ؟ و هل السلام يكون بالأقوال ام بالافعال و هل الذي يدافع عن السلام يغزو القبائل و يرسل الجيوش لفتح الدول و سلبها و نهبها و ياخذ نساءها سبايا و انتم تسمونهم ( هدايا ) و ماريا القبطية نموذجا للهدية المزعومة ؟ هل كان صدام إنسان مسالما عندما كان يتحدث عن السلام ؟ هل السلام يكون بضرب الرقاب و قطع بنان الناس الذين يرفضون التسليم بما تمليه عليهم ؟ هل يحق لهتلر ان يُزعم ان غايته من احتلال الدول و قتل ٣٠ مليون شخص كان احلال السلام ؟ نرجو منك ان تعطينا أمثلة عملية عن التسامح المزعوم للاسلام ؟ هل بقاء بعض المسيحيين فضلوا ان يبقوا على دينهم و ارتضوا ان يتحملوا الاهانات و الاضطهاد و يعيشون اذلاء في ارض اباءهم التي احتلها الغزاة المسلمين هو دليل على سماحة الاسلام المزعومة ؟ يسامحهم على ماذا ؟ هل هم ذهبوا الى بلاد المسلمين و اخرجوهم من ارضهم و قتلوا الرجال المسلمين و سبوا نساءهم ؟ هل يحق للسارق و للمحتل الذي يحتل أراضي غيره و يأخذ الغنائم و خراج الارض و يحتفظ زعيم المحتلين بخمس الغنائم لنفسه ان يتحدث عن السلام ؟ هل ذبح ٩٠٠ شخص من ذكور قبيلة بحجة انهم كانوا يتآمرون عليه هو دليل السماحة المزعومة ؟ لماذا تولولون و تبكون عندما ترد اسرائيل على اعتداءات الفلسطينيين ؟ معقولة انك بهذه الدرجة من تشوش الرؤية و الازدواجية بحيث تعرفون كل هذه الحقائق و مع هذا تبقون تتكلمون عن دين الرحمة و السلام ؟ ام ان السلام عندكم له معنى اخر و يعني ان يكون لكم الحق في الذبح و القتل و فتح الدول و اخذالنساء سبايا ! و هل الدواعش الذين يقولون انهم يريدون تطبيق الاسلام هم نموذج للسماحة و السلام الاسلامي ؟

ضحك عليكم بولس ي صليبي
فإن خطية آدم لا تورث -

ضحك عليكم شاؤول بولس اليهودي لا تذهبوا الى نور العالم إن الخطية لا تورث وأن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغي

خوليو75
issa -

متى تفهم يا خوليو ان الاسلام ليس دينا فحسب بل هو نظام حياة متكامل ومن هنا اختلف مع الاديان الاخرى,انت تقول"يؤيد العلم الديني،، وما عداه فمثله مثل أي دين لا علاقة له بالعلوم ،، لذلك أردت توضيح هذه النقطة لأنهم يربطون العلوم بالدين "بل يؤيد كل العلوم: قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ۚ ,أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا (بغ بانغ)( وَالسَّمَاْءَ بَنَيْنَاْهَاْ بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوْسِعُوْنَ ) الذاريات - وقد أثبت العلم الحديث أن السماء تزداد سعة باستمرار ,والايات كثيرة حول ذلك,هل اقتنعت ان العلم لا يقتصر على الدين؟؟

لو لم تكن جهاز تسجيل اجب على هذه الأسئلة ؟
الى رقم ٧٩ ، هل انت جهاز تسجيل ام إنسان و تفكر ؟ -

هل المسيحية تم تحريفها قبل الاسلام ام بعده ؟ و اذا كان التحريف حدث قبل الاسلام فكيف قال إله محمدا ( عندما كان رسوله ضعيفا و لم تترسخ اقدامه بعد ) عن المسيحيين بأنهم اقرب الناس مودة للمسلمين و لا خوف عليهم و لا يحزنون ؟ في الوقت الذي كان يعرف فيه انهم حرفوا الإنجيل ! و لماذا أرسل نبي الرحمة اتباعه الى الحبشة ليعيشوا بين النصارى الكفار و هو يعرف انهم حرفوا الإنجيل و يعبدون ثلاثة آلهة ؟ اما اذا حدث التحريف بعد الاسلام ، فان الذي حرف فيجب ان تكون عنده غاية و يستفيد من هذا التحريف فما الذي يستفيد منه المسيحيين من تحريف كتابهم ؟ ! و هل الذي يحرف الإنجيل يدعوا الى المحبة و التسامح ويقول من ضربك على خدك الأيمن فدر له خدك الأيسر ؟ ما الذي يجنيه من تحمل هذا الاضطهاد و التمييز ضدهم ؟ الم يكن من الافضل لهم ( دنيويا ) ان يعتنقوا الاسلام و يتمتعوا بالمزايا و الغنائم و المناصب بدل من ان يحرفوا إنجيلهم ؟ اليس من المتوقع منطقيا بالذي يحرف ان يكون دافعه الاستفادة من مباهج الدنيا و الحصول على المزايا و الغنائم و السبايا و الجواري؟ فهل تحمل الاضطهاد و المغفرة لمن يضطهده هي الاستفادة المتوخاة من التحريف؟ هل كنت تريد الانجيل ان يقول اضربوا فوق الاعناق و اقطعوا كل بنان حتى لا تعتبرونه محرفًا ؟

هل استراليا والأمريكتين
بلاد مسيحيين يا كنسيين -

لا تعيرونا بالغزو يا ابناء الخطية وابناء الرهبان. هل استراليا بلاد المسيحيين ؟! وهل المسيح محبة وسلام حقاً ، فلماذا أباد المسيحيون الشعوب الأصلية للأمريكتين وأستراليا. ولم ينصروهم او على الأقل. يقبلوا منهم الجزية مع قدرتهم على دفعها ؟!!! وابادوهم على اعتبار ان هذا شرط يسوع الانجيلي لقبولهم في ملكوته ؟!!!!! يقول كاتب مسيحي مشرقي انه لو لم يبد المسيحيون بتوع الرب محبة وسلام وتسامح الشعوب الأصلية في الامريكتين لكانوا اليوم مليار نسمة واو لم يبدوا الشعب الاصلي لاستراليا ونيوزلندا لكانوا اليوم 300 مليون وليس عشرة الاف نشر المسيحيون بينهم في الامريكتين وأستراليا

مالنا و مال استراليا
الى ٨٦ -

نحن نعيركم بالارهاب و الغزو لان الارهاب و الغزو الذي تسمونه فتحا يدخل في صلب عقيدتكم و مارسه نبي الرحمة الذي ذبح ٩٠٠ ذكر و شارك في ٦٠ غزوة و سرية كان يأخذ خمس الغنائم و السبايا فهل المسبح قام بغزو استراليا و سبا نساءها و قتل رجالها ، نحن ما علاقتنا بما فعله الإنكليز و هل هدف الإنكليز من احتلال استراليا كان نشر المسيحية ؟ هل سمعت يوما ان الانكليز نشروا المسيحية في دولة احتلوها ؟ هل الإنكليز نشروا المسيحية في الدول العربية مثل العراق و مصر الاْردن فلسطين و الهند وماليزيا و هونك كونك و ، الإنكليز عندما دخلوا العراق و اكتشفوا وجود مسيحيين في العراق قالوا للمسيحيين لماذا انتم باقين على دينكم و لماذا لا تعتنقوا الاسلام ! و تحت سمع وبصر الإنكليز و الضوء الأخضر منهم قام الجيش العراقي باول مجازره ضد المسيحيين الاشوريين في سنة ١٩٣٢ بقيادة المجرم بكر صدقي الذي قتل ٥٠٠٠ مسيحي لانهم طالبوا بإنشاء كين خاص بهم و المعروف ان تشرشل وزير الدفاع البريطاني في الحرب العالمية الاولى كان اول من امر بطبع القرأن و توزيعه في الدول الاسلامية ! الانگليزي لا دين لهم و هم بالسم مسيحيين و المسيحية برآء منهم و من كل أعمالهم هل فهمت ؟ لا أشن ذلك لان الشيطان يوسوس لك و لا يريد ان تعرف ما هي المسيحية الشيطان هو الوحيد الذي يتضرر من انتشار المسيحية و هو الذي يؤلب الناس ضد المسيحية