فضاء الرأي

ضحايا الصحوة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ثلاثون عامًا عصفت فيها موجة التطرف في السعودية وجعلت منَّا قطيعًا مسيرًا ومبرمجًا بدعاة الضلالة فعاثوا في حياتنا حتى أوهمونا أن كل شيءٍ بآرائهم وفتاويهم التي ليس لها مرجع ديني من الأساس، إن الدين عند الله الإسلام المعتدل وليس لهيب التشدد والتطرف والإكراه، فقد حاولوا توليد كراهيةٍ بين أهل المذاهب ونزع ثقافة التعايش ، واتخذوا أسلوب الترهيب والتخويف في دعوتهم حتى تفاقست لدينا أجيالًا بعد أجيالٍ ينهون عن المنكر بطريقة فظّة وكأنهم أولياء على الناس، رُهبان الدين هم من يسير الناس وراءهم دون التفكُّر بالعقل والمنطق وينسى البعض أنهم بشر مثلنا يخطئون وليسوا ملائكة منزلةً من السماء، فقد قدَّس هذا المجتمع شخصية الداعية أكثر من عالم الدين والشيخ والأول أحيانا لا يملك سوى الجهل بالدين والعبث بالأحكام الدينية ووضع الفتاوى التي تقعر من شأن الانسان وتحارب الحياة الطبيعية لأيَّةِ مجتمع، حاولوا بكل جهدٍ تغليف المجتمع وجعل الناس مخلوقين لا للاستمتاع بالحياة بل لدفن الإنسانية وبث الكراهية.

إن هذه الفئة التي ولَّدت عقول الناس بالصحوة تستمد مناهجها وشرائعها من جماة الإجرامية التي تدعى "جماعة الإخوان" فهي راعية وتتبنى كلَّ فتاويهم فهم أشد كفرًا ونفاقًا ، جذور الصحوة مازالت جذورها ساريةً بعدما عثوا في حياتنا وأشعرونا أن التعايش حرامٌ مع الأديان الأخرى وبأننا مستهدفين في عقديتنا فأيُّ استهداف والغرب منشغلٌ في توليد علماءٍ جدد واكتشافات ترفع من قيمتهم كبشر ، وهؤلاء أشغلونا في تأليف فتاوى جديدة مسيلةٍ للضحك ، فحرَّموا مشاهدة المباراة الأجنبية وكان شبابنا إذا أرادوا متابعتها كأنهم في حربٍ ونضالٍ عند البحث عن هذه القنوات في أماكن أخرى تبث المباريات للمشاهدة فقد عانى جيل الستينات والسبعينات ميلاديًّا واندفنوا مع عقد الصحويين .

والمرأة لها نصيب منهم فقد تمت شرنقتها بأحكامٍ مزيَّفةٍ وجعلوها مخلوقًا ناقصة عقلٍ ودينٍ فقد كانوا يستدِلُّون بأحاديث ضعيفة لتقوية حججهم التي ليست من ديننا الإسلامي ، فأقاموا عليها حبل الوصِيِّ بتهمة سوء ظنهم بها ، فكانوا يرون أنها هي المصيبة وهي الجريمة وهي الحرمة والله تعالى كرَّم الإنسان وليس بظلام للعبيد بأن يجعل المرأة ناقصة!، كيف هي ناقصة والجنة تحت قدميها !.

 مايثير الدهشة أيضًا كانت في زمننا القريب قيادة المرأة للسيارة محرَّمة والعلَّة بأن هنالك داعيةٌ قال بتحريمها وأنَّ قيادتها للسيارة تُسبب أذًى في مبايضها!! فهذه من الفتاوى التي هوَّشت الكتب الدينية وما دعاتنا من أمثال هؤلاء إلَّا عالةُ علينا فجميع العرب المسلمين لم يعترفوا بأمثالهم  فأصبحنا مقيدين بهم 30 عامًا واستعمرت هذه الفئة المتطرفة الحسبة وجعلت الأمر بالمعروف بالضرب والنهي عن المنكر بالتشهير والإهانة وكانوا يجرُّون بعض الشباب إلى الحلاقة لقص شعره بالقوة والإكراه وذلك لأن هذه القصة فيها تشبُّهٌ بالكفار..! فيا لحسرة ذلك الجيل المُتروِّع والمتجرِّع من بعض الإهانات والانتهاكات منهم فمن يعتذر لهم ويعوِّضهم .!

هذه الفئة المتطرفة بكامل الأسف مازالت جذورها حيَّة وقابلة للنمو في التعليم وإذا أردنا أن نقتلع التطرُّف من جذوره علينا أن نغيِّر ونعمل على تحوّلٍ جذريٍّ لبعض المناهج وأيضًا إعادة التوظيف لبعض كوادر التدريس فتربية هذا الجيل بدون عقد الصحوة من الضرورات حتى نستطيع أن نرتقي بهذا المجتمع وننهض بهوية الإسلام المعتدل الصالح الخالي من أفكار شياطين التطرف .

والضحايا الذين وقعت عليهم شباك الصحوة من جيل السبعينات والثمانينات يحتاجون إلى تعويضٍ نفسيٍّ عن كل الخرافات التي كمَّمتهم عن سير الحياة بشكل طبيعيٍّ فمقولة مدمِّر الصحوة أمير الشباب سيِّدي الأمير محمد بن سلمان شافيةٌ لتعافي المجتمع من وَهَم الصحوة حين قال :

" 70 في المائة من الشعب السعودي هو أقل من 30 سنة وبكل صراحة لن نضيع 30 سنة أخرى من حياتنا في التعامل مع أفكار متطرِّفة ، سوف نُدمِّر المتطرفين اليوم وفورًا " .

كاتبة سعودية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاٍرهاب
.......... -

احنا بنقول ان التطرّف كان مشروع الدولة وليس المجتمع بدليل ان السعودية مطلوبة للمحاكمة وتعويض أقارب ضحايا الاٍرهاب السعودي في ١١ سبتمبر

اتجاه لشيطنة الصحوة
والاخوان المسلمين فاشل -

يحكي دكتور مصري عن تجربته ذهب الى السعودية للتدريس في جامعة الامام انهم أسندوا اليه تدريس مقرر الثقافة الاسلامية من تأليف الشيخ الفوزان عضو هيئة العلماء وقتها وانه عندما تفحص المنهج وجده يخرج عموم المسلمين من الاسلام الا الوهابيين ؟!! طبعاً جامعة الامام لم ينشئها الاخوان ولا يمكن اعتبار الشيخ الفوزان من الصحووين ؟!

غريبة
;كلكامش -

والله راقية عبارتك يا سيدتي حين تقولين( ان دين عتد الله هو الاسىلام المعتدل ) ولكن انا في نفسي اعرف ماهي مواصفات هذا الدين المعتدل ووطيف يختلف عن اللذي موجود الان في المدارس وعتد ابن تيمية ة وفي ذهن الدواعش ؟ ماهي اياته؟ نصوصة؟ احكامة؟ احاديثة؟احكامة؟ ممكن ان توجيزها حتى لو بسطور كي يتسنى لنا الدفاع عنها ام ان مجرد خروج المراءه لقيادة السياره و مشاهده مباراة كرة القدم اصبح هذا الدين بين ليله وضحاها معتدل ,,,,, غريب عجيب ما تقولين مع الشكر

محاولة يائسة حتماً
وبائسة تماماً -

توفي الرسول صلى الله عليه الصلاة والسلام منذ اكثر من الف واربعمائة عام وطبق دينه الافاق ودوى صوت التوحيد في القارات الخمس ؟! مات حسن البنّا قبل ستين سنة وبقية دعوته وانتشر اتباعه في القارات. الخمس الأفكار لا تموت ولا تجتث الذين يحاولون هم من يموتون وتبقى دعوة الاسلام ..

صنفان يبغضان بن تيمية
الاثنا عشرية والصليبيين -

‎ومن المواقف التاريخية التي تؤكد تحكيم المسلمين للعدالة حتى مع الخصوم وعدم التغاضي عنها موقف ابن تيمية عندما فاوض المغول على أسرى من المدنيين قد أسروهم في هجماتهم على المدن في سوريا. وقد حاولوا تسليم الأسرى المسلمين فقط دون أهل الكتاب والاحتفاظ بهم كعبيد فقال لهم المفاوض: ( أهل الكتاب) قبل أهل الملة (يقصد المسلمين) أي أنه يطلب تسليم المسيحيين واليهود قبل المسلمين.هذا هو الاسلام يا سادة وذاك ابن تيمية المفترى عليه من جهة الاوغاد .

اسلامنا واحد الاسلام
المعتدل سكه الغرب -

اسلامنا واحد ، ومصطلح الاسلام المعتدل مثل مصطلح الاسلام السياسي سكه الغرب الصليبي العلماني الملحد ويعني به الاسلام المُدجّن الذي يتماهى مع طروحات الغرب الكفرية . والسعودية تنتقل من التطرف الديني الى التطرف العلماني وقد انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي تحدث في وقت سابق عن "الإسلام الوسطي المعتدل".وقال أردوغان، إن "النقاش بدأ مجددا حول الإسلام المعتدل"، مشيرا إلى أن الغرب هم من أطلقوا هذا المصطلح. وأضاف: "الآن، ربما الشخص الذي يستخدم هذا التعبير يقول في نفسه إن هذا المصطلح له. أقول له: لا، هذا المصطلح ليس من ابتكارك". وتابع بالقول: "لا يوجد شيء اسمه إسلام معتدل أو غير معتدل، الإسلام واحد، لا يجب أن يحاول أحد أن يضع الإسلام في موقف ضعف ( داجن ) عن طريق تنويع الإسلام أو إلصاق بعض الأوصاف به".

ازالة النمط القبائلي
يستلزم ابادة جنس الذكور! -

طبعاً هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لم ينشىئها لا الاخوان ولا الصحويون وإنما هي هيئة حكومية نظامية تتحرك في سيارات عليها شعار الدولة وتأخذ رواتبها منها ، معظم المحرمات الخاصة بالنساء اجتماعية عشائرية وليست من الدين ولذلك مشروع قيادة المرأة والمرأة ولية امرها سيصطدم بهذه المأثورات العشائرية ولكي يتم تطبيق نقيضه لابد من تدمير النمط القبائلي بإبادة صنف الذكور ؟!

هذا شأن مسلمين سنة ممنوع
دخول المأبونين فكريا -

طبعاً الان سيأتي المأبونين فكرياً من الصليبيين المشارقة والملاحدة بتعليقاتهم السمجة والشاتمة ليبردوا شذوذهم الفكري بشتم المسلمين ونقول لهم ابعدوا يا جبناء هذا شأن مسلمين سنة وانتوا مالكم ؟ اذهبوا واهتموا بأموركم وبالبلاوي المتلتلة في بيوتكم وكنائسكم وقلايات رهبانكم ولا تهربوا من واقعكم المسيحي او الالحادي المزري الى التدخل في شئون غيركم 😁🤣😅

لماذا يبغض العلمانيون
الصحوة والاخوان ؟! -

الصحوة ظهرت كتيار في التسعينات ودعوة الاخوان في الاربعينات بينما الوهابية عمرها مائتين عام على الاقل ، لا علاقة الصحوة ولا الاخوان بالفتاوي المتشددة والسخيفة ولا توجد في أدبياتهم الفكرية بل تعتبرهم الوهابية مفرطين ومارتين من الدين ؟! التشدد رعاه الدولة واتخذته مذهباً وسخرت له كافة الإمكانيات لمواجهة الشيوعية ثم الخومينية ، ان الفئة التي لا يحبها الحكام المستبدون وخدامهم من العلمانيين والعلمانيات الملاحدة هي تلك الفئة من المسلمين الذين يقولون بوسطية و بشمولية الاسلام في شتى مناحي الحياة وخاصة في الشق السياسي. هؤلاء لا يحبهم الحكام المستبدون ويسعون الى اجتثاثهم لأنهم عقبة ازاء فساد الحاكم وظلمه وتبصير الامة بحقوقها الشرعية في مساءلة الحاكم وخلعه بعكس الوهابية التي تقول أطع الحاكم ولو جلد ظهرك واخذ مالك والذين تطرفوا في طاعة الحاكم ولو كان صهيوني او صليبي ؟!!

التغيير الذي نرجوه
غسان انطون -

التطرف هو التعصب والتعصب هو الجهل والجهل هو التخلف. سمعنا وشاهدنا الكثير من وعن الأئمة الذين يزرعون التفرقة والحقد والكراهية والطريق للتحرر من هذه الأفكار الهدامة طويل و شاق ويبدأ في الجامع والمدرسة والعائلة وجميل أن نقرأ أفكارا" كهذه تبدأ بالانتشار ونرجو أن تكون هذه في سبيل تحقيق أن تكون السعودية ناشرة الانفتاح والسماح والحب الديني

تنقيح القرآن
2242 -

عزيزتي لا حل بدون الحل الجذري للكتاب الغير محرف وجميع الكتب والتفاسير للدين الأعلى.

الصدق هو أقرب الطرق
فول على طول -

مسألة الاسلام المعتدل أو الاسلام الوردى هو مجرد حلم يراود الاستاذة الكاتبة وربما يرواود البعض من الذين أمنوا أحيانا . ونحن نسأل الاستاذة نفس الأسئلة التى طرحها العزيز كلكامش فى تعليقة رقم 3 ؟ أين هو الاسلام الوسطى ..ولماذا لم يظهر حتى الان ...ومتى سيظهر ...وما هى نصوصة ..هل تختلف عن نصوص القتل والتحريض والارهاب الموجودة فى كتبكم أم لا ؟ ولماذا لا يجتمع علماء الأمة - وما أكثرهم - لاظهار هذا الاسلام الوسطى وخاصة أنتم والعالم الان أحوج ما يكون الية ؟ ولماذا الاسلام فقط عصى على الفهم حتى تاريخة ولا تعرفون الاسلام الوسطى ؟ والسؤال ألأخير من يمثل الاسلام ؟ وهل اسلام داعش والقاعدة وطالبان والتكفير والهجرة الخ الخ يختلف عن النصوص أو عن اسلام السلف الصالح ؟ أتفق تماما مع المعلق رقم 6 . أرى أنكم فى ورطة كبرى بل ورطات ربنا ينقذكم منها .

روح نقح اناجيلك من هذا
يا ابوالتناقيح الصليبي -

قرفنا من كل مسيحى شرقي او ملحد يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق :1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انه حقا محبة 8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)9- ( صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْ

هل المسيحيون المشارقة
متسامحون حقاً ازاء الاخر -

سواء كان الاخر مسلم او مسيحي من طائفة مغايرة خلينا نشوف الدين اللي بيشر محبة كما يزعمون ، التكفير فى عقيدة المسيحيين وكتابهم مدعاة الى قتل المخالف ولو كان مسيحي ؟!! : اولا كتابهم المقدس :سفر يشوع بن سيراخ 16: 7في مجمع الخطاة تتقد النار وفي الامة الكافرة يضطرم الغضبسفر المكابيين الأول 7: 9هو والكيمس الكافر وقد قلده الكهنوت وامره ان ينتقم من بني اسرائيل سفر المكابيين الثاني 8: 14 وباع اخرون كل ما كان باقيا لهم وكانوا يبتهلون الى الرب ان ينقذهم من نكانور الكافر الذي باعهم قبل الملتقى سفر المكابيين الثاني 13: 4ولكنملك الملوك هيج سخط انطيوكس على ذلك الكافر فان ليسياس اشربه ان الرجل كانهو السبب في تلك النوازل باسرها فامر بان يذهب به الى بيرية ليقتل علىعادة البلادرسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 الترجمه البوليسيه : ( فانما هو محجوب عن الهالكين , اولئك الكفره الذين اعمى اله هذا الدهر ابصارهم )رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 الترجمة اليسوعيه دار المشرق : ( فاذا كانت بشارتنا لا تزال محجوبه فانما هى محجوبه عن السائرين فى طريق الهلاك , عن غير المؤمنين الذين اعمى بصائرهم اله هذه الدنيا ) رسالة بطرس الاولى 18/4 : ترجمة العهد الجديد يونانى عربى بين السطور اعداد الاباء بولس الفغالى وانطوان عوكر ويوسف فخرى ونعمة الله الخورى صــ1097 : ( اذا الابرار يخلصون بعد جهد , فما هو مصير الكافر الخاطىء؟ )تفسير القس أنطونيوس فكرى (ارثوذوكسي ) لهذا النص (( وكلمة الجهد تشير ايضا لجهد الانسان البار فى صلواته ..وبكل الجهد هذا وذاك نخلص , فمن لا يجاهد بل يعيش فى فجر وخطيه ماذا سيكون مصيره , اذا فالافضل لنا ان نحتمل الآلام من ان نشترك مع الفاجر والخاطىء وننكر المسيح )) نرى هنا بكل وضوح ان من يجاهد ويصلى ويؤمن بالمسيح طبعا حسب اعتقادهم انه الله والاله المتجسد الذى صلب عنا ( يخلص ) ومن هو غير ذلك ( فاجر ) و ( خاطى) و ( ليس له خلاص ) وذلك بسبب ( انكاره للمسيح ) وطبعا نحن كمسلمين او كل من هو غير مسيحى ينكر المسيح الاله المتجسد الاقنوم الثانى الذى فدانا على الصليب اى نحن ( فجره لن نخلص ) حسب كلام القس انتهى .

ياسلام على المحبة
الدينية لكنائس المشرق -

‏⁧‫#سوريا‬⁩‏ان يوجه ثلاثة بطاركة لكنائس مسيحية مشرقية رسالة تضامن مع طغمة قاتلة تحتل ⁧‫#دمشق‬⁩، وقتلت وشردت ملايين من ⁧‫#المسلمين‬⁩ ⁧‫#السنة‬⁩ منذ ٢٠١١، لهو أسوأ تعبير عن رفض العيش المشترك بين ابناء ⁧‫#الوطن‬⁩ الواحد،

QUEEN OF HEAVEN
ROSE -

St Mary is the Queen of Heaven and , on Her life on Earth, She was the Most Honorable woman ever lived.......what is said about woman in the book of Islam are myth and 6th century man made stories....This is how God honour those who honour Him either man or woman...This is how God will crown those who are saved including women, as they are considered Children of the Most High God....wake up from your darkness and come to Him , Jesus who said " I am the Good Shepard who is willing to die in place of the Sheep" Thanks Elaph

ضحايا حوامل التناقيح
إلى ابو التناقيح -

هناك حل أسهل وأريح بكثير وهو تنقيح مخ ابو التناقيح بأحد المراكز المتخصصة للنكرات المختصرة بالأرقام منها مركز ابن سينا والعصفورية والعباسية والجبانة .

LACK OF PHILOSOPHY
ROSE -

& DUMMY BRAIN........How come Philosophy co exist with a faith that is built on merely lust and on things that will perish..how can it be possible that Philosophy shine where darkness of lust wrap the flesh and wrap the hope of the continuation of eternal lust with Hora lain where Alah provide for the believers ...Nobody think as the Cloud of Darkness Wrap their mind and its poison Killed their Hearts which beats to insult and hurt everybody and disrespect women whom are created in the image of God ...Thanks Elaph

VOID OF LIGHT EINSTEIN
ROSE -

Darkness has no Identification except as the Void of Light as Einstein the student said.......in the same way ...Mankind will live and die for ever in Darkness as long as He did not follow the Light of the World, Jesus Christ as He said" I am the light of the World, Whoever follows me shall not remain in the Darkness but shall have the light of Life....yes He Himself is the Life as he said...I am the Way, the Truth and the Life ...Thanks Elaph

WHAT GOD DID FOR WOMEN
ROSE -

Have not Jesus raised the 12 year old daughter of an Officer because she was a girl not a boy.....Have he had not let the sinner women to kiss his feet and wipe His legs with anointment because she was a woman.....did He not defend the adulterer woman against those who would stone her and asked the hypocrites to stone her.........and many alike...and on the top Has not God choose ST Mary to give birth to the Savior to fulfil His promise to Eve that Her offspring will crash the head of Satan.....come to him who said...Whoever obey the Commandment of my Father in Heaven is my brother, sister and mother...Thanks Elaph

يا مسيحيين مغفلين ١
خلاص ما فيش خلاص -

لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد..

اين المسيحية المعتدلة
اين المسيحية المتسامحة -

التكفير في المسيحية مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

يا مسيحيين يا مغفلين
ان ذنب ادم لا يضر الا ادم -

يا مسيحيين يا مغفلين ضحك عليكم شاؤول بولس اليهودي لا تذهبوا الى نور العالم إن الخطية لا تورث وأن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلك

يا مسيحيين يا مغفلين ٣
لقد ورطكم بولس شاؤول -

لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم المؤم

طلع لأولاد المحبة
حتى أنت يا كلكموش -

مش مكفينا يا كلكاموش هَلُمة أولاد المحبة طلع لنا أولاد البيئة القوقازية الغجرية التي لم يفلح معها لا حضارة ولا مدنية على مر تاريخ البشرية فبقوا قطاع طرق وبندقية للإيجار لا مبدأ ولا أخلاق ولا دين ولم ينفع معهم معروف لأن الغدر يجري في دمائهم. فمنذ ذلك اليوم الذي وطأت فيه قدما الفاتح المسلم طارق بن زياد إلى أرض طريفة بإقليم قاديسسنة في بلاد الاندلس سنة 711م بدأ تاريخ أوروبا والعالم الغربي يتغير.. فعندما جاء الإسلام اهتم العرب منذ فجره بشتى ضروب المعرفة والعلوم، وصاحب الانتصارات الحربية الرائعة، تقدم الثقافة وازدهار الفكر على صعيد جميع العلوم والمعارف النظرية التطبيقية بالإضافة إلى مختلف الفنون والصناعات ، ففي الطب برع ابن سينا و ابن رشد و ابن النفيس ومازالت نظرياتهم واكتشافاتهم محور اهتمام الأطباء وفي الرياضة والفلك برع ابن الهيثم و الخوارزمي ، وصحب المسلمون معهم علومهم إلي كل الأراضي التي فتحوها. ويقول المستعرب الاسباني الدكتور خواكين بوستمانتي كوستا، من شعبة الدراسات العربية بجامعة قاديس الاسبانية في حوار منشور في احد المواقع علي الانترنت " من دون الأندلس، لم يكن لينتج الفن القوطي كما نعرفه اليوم، لم نكن لنستطيع اكتشاف أمريكا ، ولم يكن ليصل الإنسان إلى القمر." .. " فالفن القوطي يجد أصله في الكتابات الأركتكتونية التي تبلورت في قبب محراب مسجد قرطبة والوصول إلى أمريكا أصبح ممكنا بفضل بلورة تقنيات الإبحار في المحيط الهندي وبفضل التقدم في المعرفة الجغرافية والفضائية .. هذه الأمور بالإضافة إلى التطور القوي للرياضيات الذي بدأ مع دخول الأرقام العربية، والحساب بالنظام العشري، وبالجبر وغيرها، وضعت بذلك الأسس المتينة من أجل أن يستطيع الإنسان غزو الفضاء. " والدكتور خواكين له عدة إصدارات ترصد الأثر الثقافي العربي على اوروبا والعالم منها كتاب " الإعارات العربية للمعجم اللاتيني في مجال الطب" مدريد 1992.. و"حركات الاستعراب في مجال علم النبات وعلم الحيوانات في الترجمة اللاتينية" 1996، قاديس. .وله العشرات من الأبحاث والدراسات الأخرى التي تناولت المتن الكلامي العربي في الأندلس وفي شمال إفريقيا. وفي مجال الطب بالخصوص ظهرت الكثير من الأبحاث والكتب التي تبين فضل الأطباء المسلمين علي الطب الغربي الحديث ولكن لا نجد إلا القليل جدا من هذه الأبحاث الذي يبين فضل الإسلام كدين وتعاليم على الطب

الاسلام رغم أفضاله عليهم
لماذا يكرهه المسيحيون ؟! -

بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الانعزالي لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟في المقابل فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزو المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون من أنقذهم من الهلاك ولماذا يكرهون الاسلام رغم أ

المسلمون السنه!!
Omar -

ان الدين عند الله الاسلام .. وليس الاسلام السنه او الاسلام الشيعه .. اسلام الاحياء وليس اسلام الاموات .. كلمة (الرسول) في المصحف لا تحصر بفرد ميت او فرد انتهى ابتلاءه .. فمثلا .. كلمة او مفردة رسول في الايه (وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) يستحيل ان تحصرها بمفردة (محمد) .. على سيدنا محمد السلام وعلى النبي الصلاة ...

الإرهاب المغلف بالمحبة
إلى وردة الحقد الصافي -

يسوع نادى في العهد القديم بالغزوات والحروب والسرايا فَحََمَل اليهود المسوؤلية بمباركة منه .. فهل سينادي أيضاً في العهد الجديد ؟ وهل كان ليسوع أعوان ؟ فالمرة الوحيد التي واجه فيها يسوع بعض من الناس تحمل سيوف للفتك به وجدنا تلاميذه يحملون سيوف لمواجهتم ولا مكان لحبوا أعدائكم أو من لطمك على خدك فأدر له الآخر …. لذلك كشفت لنا الأناجيل أن الناس ما كانت تعرف يسوع لأنه كان دائماً يمشي متخفي بين الناس كما كشف ذلك لنا إنجيل يوحنا مرتين .. الأولى عندما صعد إلى العيد متخفي . يوحنا 7 - 10 صعد هو ايضا الى العيد لا ظاهرا بل كانه في الخفاء ، والإعلان الأخر جاء أيضاً في إنجيل يوحنا يوضح فيه أن يسوع ما كان يمشي ظاهراً بين الناس بل متخفي (يوحنا 11:54)، فكيف كان اليهود سيعرفونه ؟ فالمرة الوحيد التي واجه فيها يسوع ناس تحمل سيوف للفتك به وجدنا تلاميذه يحملون سيوف لمواجهتم . فمن المؤكد أن العهد الجديد يحمل أمور اخرى دموية ولكن بأسلوب غير مباشر . تعالوا نرى ماذا قال يسوع لتلاميذه قبل القبض عليه ؟ قال يسوع : لوقا 22 - 36 فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي . قال القديس يوحنا الذهبي الفم : ان هذين السيفين لم يكونا سوى سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا ……………. وقال الأب ثيؤفلاكتيوس : بلا شك وجود سيفين في أيدي أثنى عشر صيادًا لا يساويان شيئًا أمام جماهير اليهود وجنود الرومان القادمين للقبض عليه، خاصة إن كان السيفان مجرد سكينتين، حتى إن كانا سيفين حقيقيين فإن هؤلاء الصيادين بلا خبرة في استخدام السيوف … انتهى الكلام المنقول عن القمص تادرس يعقوب ملطي . لاحظ معي أن التلاميذ وهم حاملي السيوف اتبعوا يسوع كما جاء بإنجيل لوقا : لوقا 22 - 39 و خرج و مضى كالعادة الى جبل الزيتون و تبعه ايضا تلاميذه . فتخيلوا معي الموقف … يسوع يطلب من تلاميذه أن يبيعوا ملابسهم الخارجية والداخلية لشراء سيوف ، فهل قيمة ثيابهم كافية لشراء سيوف ؟ .. يا للهول ….. والأعجب من ذلك أنهم لم يبيعوا ملابسهم بل قالوا ليسوع (هوذا هنا سيفان) … دول كانوا يحملون سيوف من قبل ، وإلا من أين جاءوا بهذين السيفين ؟ والأكثر عجباً : يسوع لم يسألهم من أين جئتم بهما ولكنه تغاضى عن ذلك وقال لهم (يكفي) ، وهذا يدل على أن يسوع كان على علم بأن تلاميذه كا

رغبات
خوليو -

عندما نرى اسم السيدة الكاتبة وقبل ان نقرا المقالة ندرك ما سوف تقوله ،،وما تريد قوله هو ان مانراه من تزمت وتعصب وثقافة كره الاخر،، ليسوا من هذا الدين بل من أفكار مجموعة من الدعاة سمموا عقل المجتمع ،،هذه هي فكرة مقالات السيدة الكاتبة وهي فكرة قديمة حديثة يشهرها المدافعون عن دين الذين امنوا الذي عنده مشكلة كبيرة مع الحداثة ،،فمثلا اضافة كلمة معتدل لللإسلام تكفي برأي السيدة الكاتبة واخرون من امثالها لتنفي التعصب والعدوانية وتهميش الاخر عن هذا الدين ،، غير ان ما نلاحظه من كتاباتها هو الرغبة القوية في التحرر والتخلص من سلاسل هذه العقيدة الملتفة حول الأعناق ،،،، وهذا ليس مجرد رغبة فهي تمثل جيل يرغب بكل جوارحه التنفس والحريّة والانطلاق للحاق بركب الحضارة الانسانية،، وهذا برأي مؤشر إيجابي في المجتمع السعودي وفي مجتمعات الذين امنوا بشكل عام،، نرى ان هناك بزوغ نوع من المجابهة بين الاجيال: الجيل الذي يدعوا وبدا بممارسة التحرر والانفتاح ولا باس كما تفعل الكاتبة بالقول ان هذا الانفتاح والاتجاه نحو الحياة والفنون والسينما والكازينوهات هو نوع من هذا الاسلام "المعتدل" ،،طريقة لينة سهلة تحاول بها ،، منع التصادم الذي سيقع لا محالة بين هذه الرغبات وبين الاسلام الذي لاوجود لغيره المتمثل بفعل الامر وقاتلوا ،، او والنبي والذين معه رحماء فيما بينهم اشداء غلاظ على الكفار والمشركين ،،اكيد سيصطدم جيل الرغبات هذا ،،مع جيل وقاتلوا،، واعتقد ان جيل الرغبات ستكون كفته راجحة لان الزمن والحداثة معه ،،ارى ان طعم العلقم سيلازم حناجر معظم الذين امنوا من أمثال هولاء المعلقين الذين يستنجدون بالتوراة لتبرير ما هو في كتابهم .

المرأة في الديانة المسيحي
تباع وتشترى -

إليكِ يا وردة الحقد الصافي ما فعله من أجل المرأة المسحية : ظلت المرأة في المسيحية ينظر لها باعتبارها قاصرا لا يحق لها ان تتصرف باموالها دون اذن ولي امرها الرجل زوجا كان او ابا او اخا وفي حال عدم وجود أي منهم يكون كاهن الكنيسة وليها لقرون عديدة. وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية لا مكان لها ولا ادنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل ان يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، (بشرط موافقة الزوجة). وتذكر كتب التاريخ ان الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لانها كانت تعيش عالة في بيت الرب. حتى الثورة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر لم تتخلص من ارث الديانة المسيحية، فمع انها اعلنت تحرير الانسان من العبودية، الا انها لم تشمل المرأة، حيث نص القانون الفرنسي على ان المرأة ليست اهلا للتعاقد، دون رضا وليها ان لم تكن متزوجة. وقد جاء بنص القانون الذي الذي جاءت به الثورة التحررية ان القاصرين هم "الصبي و المجنون والمرأة . واستمر ذلك حتى عام 1983 م حيث عدلت هذه النصوص لمصلحة المرأة".

إقرؤوا مقال /النفاق سر التوافق الإجتماعي/
-

الكاتبة تحاول الدفاع عن تعاليم (الدين الأعلى) وتضع كل سلبياته على ذمة بعض الدعاة ورجال الدين ، مؤمنة أن ذلك يخالف أسس هذا الدين الذي تقسمه خطأً إلى معتدل ومتطرف وووووإلخ . سأعلق على فكرة واحدة جاءت في المقال " وأشعرونا أن التعايش حرامٌ مع الأديان الأخرى وبأننا مستهدفين في عقديتنا" أما تعليقي على التعايش فهو بصيغة سؤالين :١-ألا يقول القرآن ، قاتلوهم حتى لا تكون فتنة..؟ ٢- هل تسمح حكومة المملكة ببناء كنيسة على أراضيها وتعامل الآلاف من السعوديين المؤمنين سراً بالمسيح، أن يعلنوا إيمانهم ويبنوا لهم دوراً للعبادة (كنائس)؟ نريد من الكاتبة الإجابة مع الشكر سلفاً .

وصية يسوع لاتباعه
قاتلوا مع الاقليات ضد -

الاغلبية حيث تكونون ؟! قال يسوع لعباده من المسيحيين المشارقة " قاتلوا " مع الاقليات الحاكمة في كل بلد أكثريته مسلمين مع العسكر في مصر ومع النصيرية في الشام ومع الشيعة ؟!

هل العهد القديم ملزم لأي
مسيحي طبعا والا الابدية -

ولكن هناك حل وسط للمسألةمن المكن أن يعترف المسيحيون بان العهد القديم ملزم لهم ولكن بشروطعلى رأسها أن لا يتحمل رب المسيحيين جرائم العهد القديم وهذا من حقهم لأن ربهم لم يشارك في تلك الجرائم لأنه لم يكن مولود وأن تلك الجرائم قد حصلت قبل ولادته هو وأمهوحتى الحروب الصليبية وحروب البروتستنت يتحمل مسؤليتها رب العهد القديملأنها حصلت أثناء إجازة يسوع رب المسيحيين وبتوجيه من رب العهد القديم من خلال خبرتي بنفسية القساوسة ورجال الدين المسيحي أرى أن هذا هو الحل الأمثل دمتم بخير وأنا جاهز لأي استشارة أخرى

مش حيرضوا عنها عُبَّاد
الصليب حتى تتبع ملتهم -

واضح ان الصليبيين المشارقة عُبَّاد الانسان المصلوب الملعون لن يرضوا عن الكاتبة حتى تتبع ملتهم المنسوخة الفاسدة

المسيحيون لا يتعايشون
مع الاغلبية في بلادهم؟!!! -

ياسلام على المحبة الدينية والتعايش لكنائس المشرق

فين قاتلوا واقتلوا
يا ابناء الخطية والرهبان؟ -

فين بقا يا ابناء الخطية وابناء الرهبان والقسس والشمامسة اقتلوا وقاتلوا وانتم بالملايين بالمشرق ولكم الاف الكنايس والاديرة. انتم لا تخجلون ولا تشيعون من الكذب المقدس يا خوارنه وَيَا مطارنة الحقد الكنسي السرطاني الأسود فين الملايين الذين قتلهم المسلمون والمدن آلتي خربوها هاتوا لنا اي مستند من اقرب كنيسة جنب بيوتكم أنتم يا خوارنة ومطارنة الحقد الكنسي السرطاني الأسود تبررون لجرائمهم ومجازركم كمسيحيين ضد الانسانية بالزعم انها حرب من اجل المصالح ولا تقبلون هذا من الاسلام يا خوارنه يا مطارنة الحقد الكنسي السرطاني الأسود ان الصليب كان حاضراً بقوة لحظة احتلالكم وغزوكم الاجرامي للأمريكتين وأستراليا وأعملت نصوص ما يسمى الكتاب المقدس في إبادة الشعوب الاصلية لتلك البلاد هل يمكن للإنسان ان ينفصل عن مكونه الديني لماذا يعادي الإنجيليون النساء والملونين في أمريكا بعد اكثر من مرور اكثر من قرنيين رغم وجود الامم المتحدة وشرعتها ومؤسساتها وحقوق الانسان كل ذلك يداس بالإقدام فالذي في القلب في القلب يا كنيسة أليس كذلك يا خوارنه ومطارنة الحقد الكنسي السرطاني الأسود ؟!

تعليق
بسبوسة -

الكتابةُ موهبةٌ وصنعةٌ.. لا أظنُّ أنّ السيدة شنّار متمكّنة من هذا الباع.

ما طمرش فيكم المعروف
يا مهاجر إرتحت وريحت -

كان سكان سوريا قبل دخول المسيحية إليها وثنيين وعندما دخل الإسلام إليها كان سكانها خليط من أبناء المحبة والوثنيين والدليل أن المسجد الأموي كان قسمين نصفه إغتصبه أبناء المحبة الذي يضم مقام النبي يحيى ( يوحنا المعمدان ) والنصف الآخر للوثنين أي السكان الأصليين قبل دخول المسيحية والإستيلاء على النصف الأول والذين إعتنقوا الإسلام فيما بعد وقايض الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك المسيحيين على نصفهم وأهداهم أرض على بعد أقل من كيلومتر واحد من المسجد وبنى لهم أجمل وأقدم كنيسة بالعالم وهي كنيسة حنانيا "بيت القديس حنانيا بالقرب من الباب الشرقي في نهاية درب الكنيسة المصلبة القديم، كانت بقايا معبد من القرنين الثالث والخامس الميلاديين بُنيت مكان معبد وثني قديم، وجُدد بناؤها في زمن الوليد بن عبد الملك. أما في مصر في عهد الفراعنة أي السكان الأصليين قبل دخول المسيحية إليها يدينون بآلهتين الموحدين الإبراهيمية والفرعونية وإعتنق معظم الموحدين الديانة الإسلامية لقربها من معتقداتهم. أما الغزو والإستعمار الوحشي الحقيقي كان الغزو الأوروبي لقارة امريكا كانت عملية إبادة بدون رقيب ولا حسيب من البشر وغير مراع أي حرمة أو قانون أو إنسانية طمعا في أرضه فاستخدموا البنادق وقتلوا كل من صادفوا من نساء وأطفال أو شباب وأحرقوا المحاصيل ليفتك بهم الجوع وسمموا الآبار وارتكبوا أبشع المذابح في حق آلاف الهنود والاستيلاء على أراضيهم وخطف بناتهم وأبنائهم للعمل في الحقول والمناجم حتى الموت ولم يكتفوا بذلك بل شوهوا صورتهم بأنهم كانوا أناس همجيين متوحشين يختبئون في رؤوس الجبال ليهجموا على الأمريكان البيض المساكين ويطاردوهم بمطارق التوماهوك - سلاحهم الخاص - ليقتلوهم ويمزقوهم بوحشية كما تصوره الثقافة الأمريكية اليوم هذه الصورة التي أوصلوها لنا وحفروها في أذهان الناس ما هي في الحقيقة إلا سلب وطمس للصورة الحقيقة لواقع الهنود الحمر بعد أن سلبوا أرواحهم وأراضيهم وما هي إلا محاولة لدفن جريمة بشعة راح ضحيتها أكثر من 112 مليون إنسان ينتمون إلى أكثر من 400 أمة وشعب تم القضاء عليهم بأفظع عمليات الإبادة في التاريخ وأبشع الأساليب والطرق الوحشية خلال مائة وخمسون عام من الزمان حتى تناقص عددهم إلى ربع مليون فقط حسب ما أحصي في عام 1900م

قمة الإرهاب الديني
تشربون دمه وتأكلون لحمه -

الإرهاب هو إختراعكم ويجري في عروقكم من دم الرب الذي سلخموه وصلبتموه بدق المسامير في يديه ورجليه ورأسه وأكلتوا لحمه وشربتوا دمه وعودتوا أطفالكم عليه بالكنائس كل يوم أليس هذا إرهاب بالإكراه ما بعده إرهاب وبأمر الرب؟ ألست أنت يا منخوليو من إنتاج هذا المصنع الإرهابي؟ لا تحاول كالعادة تبرير حقدك على الإسلام والمسلمين. الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين واليك الدليل : إليك ماسيفعله إلهك بكم ويبقى متفرجا يضحك عليكم ففي الإصحاح 19 يقول ( وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ ) وفي متى 5 " 27 وَسَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: لاَ تَزْنِ! 28أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ بِقَصْدِ أَنْ يَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ!29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ! 30 وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْطَعْهَ؟ا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ ! - مرقس 9:47 " وان اعثرتك عينك فاقلعها.خير لك ان تدخل ملكوت الله اعور من ان تكون لك عينان وتطرح في جهنم النار ". - لوقا 13:28 " هناك يكون البكاء وصرير الاسنان متى رأيتم ابراهيم واسحق ويعقوب وجميع الانبياء في ملكوت الله وانتم مطروحون خارجا ". ...يعنى كلكم بربطة المعلم رايحين بحيرة الكبريت والأسيد وهذة أغرب الغرائب عندما يبشركم ربكم المزعوم بأنكم جميعا سوف تردون على بحرة الأسيد الذي سيدخل من فمكم ويخرج من دبركم والكبرت الذي سيشتعل في معدتكم وأمعائكم .. نعم ربكم سيتفرج عليكم ويضحك على هبلكم وغباءكم بمحاولة إقناع البشر في عصر الإنترنت أن التماثيل والأصنام للرب وأمه تدمع

الكاتبة بتكذب وبتهرب من
ادانة المتسبب في التشدد -

الكاتبة تحاول الأنحاء باللائمة في. التشدد الديني على الصحوة التي رشدت الخطاب الوهابي و مبرئة النظام من تبني الخط المتشدد بدليل انه وكما قالت دراسة فرنسية ان النظام كان يطبع ثلاثين مليون كتاب ويوزعها بالعالم متظمنة افكاراً متشددة ، اما الصليبيون المشارقة فانهم يريدونها ان تتبع ملتهم مع انها ملحدة اساساً واي انسان يترك دينه وياخد لا يذهب الى المسيحية أبداً .

شهادات مسيحيين غربيين
تنصف الاسلام والمسلمين -

على خلاف ما يروجه المأبونون كنسياً والذين لا يبرد شذوذهم الا الافتراء على الاسلام والمسلمين من أبناء الخطيئة والرهبان والقسس الصليبيين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة والمهرطقة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت بيننا الطمأنينة ويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسل

مسيحيو المشرق كفار
مهرطقون بمعيار مخلصهم ! -

المسيحيون الصليبيون المشارقة اليوم بمعيار مخلصهم الذي أوصاهم بالمحبة والتسامح بدليل تعليقاتهم السمجة والبغيضة هنا فهم هراقطة كفار ملحدون وليس لهم من المسيحية ووصايا مخلصهم الا الأسماء والا الادعاء والا فهم كفار مهرطقون ملحدون بمعيار مخلصهم !

شهادة مسيحي مشرقي شريف
تنصف الاسلام والمسلمين -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان من المأبونين كنسياً ولا يبرد شذوذهم الا الافتراء على الاسلام وشتم المسلمين من الانعزاليين الصليبين المشارقة من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعوبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور ن

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

العالم كلة يعرف أن اسلامكم واحد وهو الاسلام الداعشى ولكن البعض منكم الان مكسوف جدا من هذا الاسلام الداعشى ويحاول استساخ اسلام كيوت أو يوهم نفسة بأنة يوجد اسلام كيوت " معتدل " والكاتبة واحدة منهم ..ونسألكم بحق جميع الالهة : ما الذى فعلة داعش ولم يفعلة السلف الصالح أو لا يوجد فى نصوصكم التى لم يعتريها التحريف ؟ وهذا السؤال طرحناة للمرة المليون ولا حياة لمن تنادى ...عموما محاولاتكم تشوية الأديان الأخرى أو استحضار شهادات مضروبة تنصف الاسلام تؤكد شعوذاتكم ليس أكثر ولن تجعل الاسلام كيوت وجميل ..وبالمرة كلكم فى النار عملا بالاية القرانية : من منكم الا واردها وعندما سألوه حتى أنت ..أجاب وقال حتى أنا . ..انتهى . ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم .

يا ليتك تدرك ماذا تكتب ؟!
-

تفضل وأجِبْ على السؤالين ولا تسيح خارج الموضوع

نارنا برد وسلام
وجحيمكم عذاب اليم -

سنرد النار لكنها ستكون برداً وسلاماً علينا بإذن الله كما كانت لسيدنا ابراهيم ابو الانبياء عليه السلام اما انتم فستحترقون في جحيم الابدية الى أبد الآبدين كلما احترقت جلودكم عادت جديدة لتذوقوا العذاب الاليم ملايين المرات يا كنسيين يا مهرطقين يا ملحدين يا كفره

نكتفي بقصة الصياد والكعبر
إلى ضحايا الإغتصاب الكنسي -

وحياة العدرا وابنها أنتو مش عارفين ربكم فين ناسيكم، ولا كوعكم من بوعكم. بلاش فلسفة وأسئلة مالهاش لون ولا ريحة لما تفهموا السؤال نعطيكم جواب يا مهاجر المرتاح والمريح. هناك قصة تعلمناها في كتب القراءة للمرحلة الإبتدائية تقول أن صياداً أمسك كعبرة وهي طائر جميل صغير الحجم فقالت الكعبرة للصياد أنا حجمي صغير لا أسمن ولا أغني من جوع ما رأيك بأن أعطيك ثلاث نصائح ثمينة مقابل إطلاق سراحي؟ فوافق الصياد فقالت الكعبرة بشرط النصيحة الأولى وأنا بيدك والثانية وأنا على الشجرة والثالثة وأنا أطير ، فقال الصياد حسناً ما هي الأولى ؟ فقالت الكعبرة : لا تندم على ما فات . فأطلقها قائلاً : والثانية فقالت : لا تصدق كل ما يقال. فقال لها مستعجلاً والثالثة؟ فقالت قبل أن أقول الثالثة أريد أن أقول لكَ أن في حوصلتي جوهرة تساوي ثروة كبيرة ، فضرب الصياد بيده على جبينه متحسراُ نادماً . طارت الكعبرة فصرخ الصياد والثالثة .. والثالثة... فأجابت الكعبرة وما الفائدة من الثالثة وأنت لم تفهم لا الأولى ولا الثانية. إنتهى. لذا لا تكن يا مهاجر مثل فول المسطول الذي ينعت كل المسلمين والعرب بدون إستثناء بالشعوذة ويدافع تارة عن بشار وتارة عن الشيعة مع أنهم مسلمون وعرب على مبدأ نكاية بالطهارة يتغوط في لباسه، ويتهمنا بالروبوت والروبوت ذكي يتفوق على الإنسان في كثير من الأحيان وهو أي فول المهبول كالببغاء يردد الكلام ويجتره دون أن يفهم ما يقول وما يقال ولا حتى يعتذر عن الأخطاء الشنيعة التي يرتكبها ومنها أنه شتم أحد الكتاب على أساس أنه سني داعشي وتبين أنه درزي ملحد كما شتم ابن خالته سيمون قائلاً أن اسم سيمون لأنثى ولا يمكن أن يكون لذكر ، فكيف يمكن الحوار مع هكذا ببغاء ؟

حتى لا تكون فتنة
والفتنة أشد من القتل -

جواب السؤال الثاني يوضح جواب السؤال الأول، وهو أنه في السعودية لا يوجد مسحيين حتى تبنى لهم كنائس كما هو الحال في فلسطين والأردن وسوريا والعراق ومصر وباقي الدول العربية. وجاء ذكر المسيحية بالقرآن عندما هرب أصحاب الرسول إلى الحبشة . علماً بأن الكثير من المسيحيين الأجانب يمارسون واجباتهم الدينية في مراكز معروفة كالسفارات والمدارس الخاصة بهم وبعض الدبلوماسيين والمدرسين رهبان منتدبين خصيصاً للطقوس الدينية وفي الارامكو كنيسة ومناطق لا يسمح للسعودي بدخولها والسلطات تعرف ولا تمانع والمنشآت الدينية تبنى للمواطنين لا للمقيمين الأجانب مؤقتا . أما السؤال الثاني فالآية جاءت لقتال المشركين لا أهل الكتاب من المسيحيين واليهود. فالقول في تأويل قوله : وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (39) قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره للمؤمنين به وبرسوله: وإن يعد هؤلاء لحربك, فقد رأيتم سنتي فيمن قاتلكم منهم يوم بدر, وأنا عائد بمثلها فيمن حاربكم منهم, فقاتلوهم حتى لا يكون شرك، ولا يعبد إلا الله وحده لا شريك له, فيرتفع البلاء عن عباد الله من الأرض= وهو " الفتنة "

Almouhajer -

كل هذه السنوات من الجدل ، يترسخ لدي أنه جدل بيزنطي ، ويثبت بما لايقبل الشك أنك والكثيرين أمثالك، لا تعرفون كوعكم من بوعكم ، وتشبهون تلك القِردة الثلاثة ، لا تسمعون ولا تبصرون ولا تفقهون لأنكم عكس القردة تتكلمون كثيراً وبدون فهم . تقول يا فهيم ما يلي :"لذا لا تكن يا مهاجر مثل فول المسطول الذي ينعت كل المسلمين"" هذا كلام غير صحيح على الإطلاق يا صاحب القبّرة وليس الكعبرة يا فهيم . نحن ننتقد كتابكم وتعاليمكم الذي يحتوي على الكثير من البلاوي ، وتؤمنون به على أنه كلام الله. يوجد الكثير من المسلمين الطيبين والطيبين جداً ؛ هؤلاء يعترفون بالقرآن وبنبي القرآن ظاهرياً ، لكنهم لا يؤمنون قلبياً بتعاليمه . هل تكون ولو لمرة واحدة صادقاً مع نفسك أو متفتح العقل ، لتعي ما كتبه المهاجر !؟ أشك في ذلك . قارن أنت بين نبي المسيحية وبين أفعاله؛ وبين نبي الإسلام وأفعاله ! هذا هو بيت القصيد يا قبّرة !! عفواً يا كعبرة

هل هذا الرب الضعيف
قادر على أن يشفيكم؟ -

يا فول يا مسطول كم مرة قلنا لك أن أمامك ثلاث خيارات : الأولى هو تغيير البرشام الذي تتعاطاه حتى تفهم ما نقول وقلنا للمرة المليون ، والثانية قبول عرض ابن خالتك سيمون للعلاج حتى تقلع عن العنصرية والحقد والكراهية التي سببها لك رهبان كنيستك منذ كنت طفل، والثالثة مفهومة ونعتذر عن البحث بها ونتركها لنباهتك. نحن نتمنى أن يشفينا ربنا إذا كنا بحاجة لعلاج لأنه قادر وقوي وكريم لا يبخل علينا برحمته. أما أنت فهل ربك قادر بعد أن سخرتم منه وصلبتموه بدق المسامير برأسه ويديه ورجليه وشربتم دمه وأكلتم لحمه؟ أليست هذه هي يموروثاتكم الدينية والإجتماعية والأخلاقية فعدم التدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة والمخالف لمعتقدات دين أهل المحبة هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي وكانت السبب في حروب عالمية وصليبية وأهلية أزهقت مئات الملايين من أرواح الأبرياء بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية، فكيف نصنع أصناماً للرب وأمه ونقنع البشر أنها تدمع دماً وزيتاً وبترول؟ وكيف نصلب ربنا ونأكل لحمه ونشرب دمه في الكنيسة ونجبر أطفالنا على تقليدنا أليس هذا إرهاب ديني ما بعده إرهاب للأجيال؟ الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت واليك الدليل : الإصحاح 19 " 19 وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - متى 5 " 27 وَسَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: لاَ تَزْنِ! 28 أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ بِقَصْدِ أَنْ يَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ!29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ! 30 وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْطَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْ

قبح ما بعده قبح
نعم فضحت حقيقتكم -

يسوع نادى في العهد القديم بالغزوات والحروب والسرايا فَحََمَل اليهود المسوؤلية بمباركة منه .. فهل سينادي أيضاً في العهد الجديد ؟ وهل كان ليسوع أعوان ؟ فالمرة الوحيد التي واجه فيها يسوع بعض من الناس تحمل سيوف للفتك به وجدنا تلاميذه يحملون سيوف لمواجهتم ولا مكان لحبوا أعدائكم أو من لطمك على خدك فأدر له الآخر …. الكتاب المدعو مقدس كشف أنهم عصابة تحمل السيوف وتستخدمها ضد الأخرين بظلم وعدوان … وإلا: ماذا فعل عبد رئيس الكهنة لقطع آذنه ؟ وأين مقولة “من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الآخر“؟ أليس هذا هو التناقض . من ما لا شك فيه اننا لا ننكر أن يسوع لم يستخدم سيف بل كم كنتم تتمنوا أن يستخدمه بدلاً من الكرباج الذي استخدمه ليعامل الناس كالحيوانات أو يحترم آدمية البشر وأرزاقهم .قالوا في الأمثال : موت شخص من أجل الجماعة .. إلا أن يسوع استخدم المثال بعكسه وأباد جماعة من أجل فرد . تعالى معنا نذهب إلى كورة الجرجسيين لنرى ماذا حدث من يسوع تجاه الناس … فيسوع خرب بيوت الناس ودمر حياة أسر وشرد اطفالهم بسبب أفعاله المخزية والغير موزونة .. ففي كورة الجرجسيين قام يسوع بعلاج مجنونان كما جاء بإنجيل متى الإصحاح الثامن(ولكن إنجيل مرقس قال أنه مجنون واحد بالإصحاح الخامس) … فنطقت الشياطين على لسانهما ، فطلبوا من يسوع أن يتلبسوا قطيع من الخنازير قوامه ألفي رأس كانوا بصحبة الرعاة ، فوافق يسوع على ذلك .. فكانت النتيجة موت الألفي رأس …. فضحى يسوع بأموال الناس وُأسر تشردت أطفالهم وخرب بيوت الناس من أصحاب الأموال والرعاة ………… وكانت النتيجة طرده من المدينة .. علماً بأنها ليست المرة الأولى التي يطرد منها يسوع من مدينة ! كما أنها الحالة الوحيدة والفريدة التي إنصاغ فيها يسوع لطلبات الشياطين ووافق على أن يخرجوا من المجنونان ليدخلوا قطيع الخنازير .. فجميع حالات العلاج السابقة كان يسوع ينتهر الشياطين فيخرجوا مسرعين .. فلماذا أصر يسوع على نسخ أو تعديل طريقة العلاج والتي اسفرت عن مذبحة حيوانية أصابت الفساد في البر والبحر حيث أن صيادين السمك تضرروا من تلويث البحر بجثث الخنازير المتعفنة . أين الرفق بالحيوان ؟ وأين هي المعجزة التي جاءت على يد يسوع وهو يخرج الشياطين من شخصين ويدخلهم في قطيع و ( نكرر ) قطيع من خنازير ليموت هذا القطيع ، وما هو السبب الذي جعله يوافق على هذه الجريمة البشعة ؟ فالأناجيل ذكرت من قبل أنه ك

اعداء الانسانية لماذا
يكرهون الاسلام رغم احسانه -

هههه، مش قلنا لكم يا قراء إيلاف؟ هذا نموذج مثالي من خطاب الكراهية من التيار الانعزالي المسيحي والتيار الالحادي الباطني الشعوبي ، بصراحة لقد فجعنا من حجم الكراهية التي يكنها للإسلام والمسلمين ورسوله الذي هو بالطبع المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه الصلاة السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق فول المسطول تعاليم ربه تجاه محمد عليه السلام؟ في المقابل محمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيس

طلع لجحا قرايب
بعرور وزنبور -

يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالكم فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت قساوستهم لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بما يلقنونهم من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . كفاك إجتراراً وحقداً وعنصريةً وسخافة وكذباً وتدليساً فلن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد لتونيس فول. وعدائك المسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل.

51 و 52 ومستوى الفهم والقدرة عليه
-

إن كُنتَ غير قادر على فهم المحسوس والمرئي فكيف لك أن تفهم الأمور اللاهوتية كمثال الخنازير؟! عندما ضرب بطرس الجندي الروماني وقطع أذنه، قال له يسوع "أعد سيفك إلى غمده فمن يأخذ بالسيف ، بالسيف يؤخذ" ثم أعاد للجندي أذنه كما كانت. محمد صلى الله وسلم عليه ابتهج ابتهاجاً لا يضاهيه شيء، عندما جيء له بالرؤوس المجزوزة بالسيف. هل تعي الفارق بين يسوع ومحمد ؟ لا أعتقد . أما الذي يتكلم عن الحضارة الإسلامية، أطالبه بإعطائي دليلاً واحداً عن هذه الحضارة في أرض منبع الإسلام .

الإرهاب صناعتكم
ويجري في عروقكم -

نعم نعي الفارق وهذا هو البرهان . الغزو والإرهاب إختراع الأديان التي سبقت الإسلام وإليكم بعض النصوص باختصار: إرميا 11: 23 وَلاَ تَكُونُ لَهُمْ بَقِيَّةٌ، لأَنِّي أَجْلِبُ شَرًّا عَلَى أَهْلِ عَنَاثُوثَ سَنَةَ عِقَابِهِمْ. ارميا 48 10 مَلْعُونٌ مَنْ يَعْمَلُ عَمَلَ الرَّبِّ بِرِخَاءٍ، وَمَلْعُونٌ مَنْ يَمْنَعُ سَيْفَهُ عَنِ الدَّمِ. حزقيال 9: 5 اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7 وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ. هوشع 13: 16 تُجَازَى السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ. رأس السلام يصنع سوطا ويضرب الناس: يوحنا 2: 14 ((وَإِذِ اقْتَرَبَ عِيدُ الْفِصْحِ الْيَهُودِيُّ، صَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، فَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ بَاعَةَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمَامِ، وَالصَّيَارِفَةَ جَالِسِينَ إِلَى مَوَائِدِهِمْ، فَجَدَلَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ، وَطَرَدَهُمْ جَمِيعاً مِنَ الْهَيْكَلِ، مَعَ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ، وَبَعْثَرَ نُقُودَ الصَّيَارِفَةِ وَقَلَبَ مَنَاضِدَهُمْ)). لوقا 12: 49 جِئْتُ لأُلْقِيَ نَارًا عَلَى الأَرْضِ، فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ لوقا 19: 27 أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي. لوقا 22: 36 لكِنِ الآنَ، مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفًا. انجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا. 35 فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. سفر العدد 31: 17 فَالآ

الإرهاب صناعتكم
ويجري في عروقكم -

نعم نعي الفارق وهذا هو البرهان . الغزو والإرهاب إختراع الأديان التي سبقت الإسلام وإليكم بعض النصوص باختصار: 15 هكَذَا تَفْعَلُ بِجَمِيعِ الْمُدُنِ الْبَعِيدَةِ مِنْكَ جِدًّا الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ هؤُلاَءِ الأُمَمِ هُنَا. 16 وَأَمَّا مُدُنُ هؤُلاَءِ الشُّعُوبِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا فَلاَ تَسْتَبْقِ مِنْهَا نَسَمَةً مَّا يشوع 6 21 وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. صموائيل الأول 15: 3 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا. مزمور 137: 8 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ، طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9 طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! إشعياء 13: 9 هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ، قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ الأَرْضَ خَرَابًا وَيُبِيدَ مِنْهَا خُطَاتَهَا. 10فَإِنَّ نُجُومَ السَّمَاوَاتِ وَجَبَابِرَتَهَا لاَ تُبْرِزُ نُورَهَا. تُظْلِمُ الشَّمْسُ عِنْدَ طُلُوعِهَا، وَالْقَمَرُ لاَ يَلْمَعُ بِضَوْئِهِ. 11 وَأُعَاقِبُ الْمَسْكُونَةَ عَلَى شَرِّهَا، وَالْمُنَافِقِينَ عَلَى إِثْمِهِمْ، وَأُبَطِّلُ تَعَظُّمَ الْمُسْتَكْبِرِينَ، وَأَضَعُ تَجَبُّرَ الْعُتَاةِ. 12وَأَجْعَلُ الرَّجُلَ أَعَزَّ مِنَ الذَّهَبِ الإِبْرِيزِ، وَالإِنْسَانَ أَعَزَّ مِنْ ذَهَبِ أُوفِيرَ. 13 لِذلِكَ أُزَلْزِلُ السَّمَاوَاتِ وَتَتَزَعْزَعُ الأَرْضُ مِنْ مَكَانِهَا فِي سَخَطِ رَبِّ الْجُنُودِ وَفِي يَوْمِ حُمُوِّ غَضَبِهِ. 14 وَيَكُونُونَ كَظَبْيٍ طَرِيدٍ، وَكَغَنَمٍ بِلاَ مَنْ يَجْمَعُهَا. يَلْتَفِتُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى شَعْبِهِ، وَيَهْرُبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى أَرْضِهِ. 15 كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ، وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ. 16 وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ. إرميا 11: 22 لِذلِكَ هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: «هأَنَذَا أُعَاقِبُهُمْ. يَمُوتُ الشُّ

الإرهاب صناعتكم
ويجري في عروقكم -

نعم نعي الفارق وهذا هو البرهان . الغزو والإرهاب إختراع الأديان التي سبقت الإسلام وإليكم بعض النصوص باختصار: هوشع 13: 16 تُجَازَى السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ. رأس السلام يصنع سوطا ويضرب الناس: يوحنا 2: 14 ((وَإِذِ اقْتَرَبَ عِيدُ الْفِصْحِ الْيَهُودِيُّ، صَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، فَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ بَاعَةَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمَامِ، وَالصَّيَارِفَةَ جَالِسِينَ إِلَى مَوَائِدِهِمْ، فَجَدَلَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ، وَطَرَدَهُمْ جَمِيعاً مِنَ الْهَيْكَلِ، مَعَ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ، وَبَعْثَرَ نُقُودَ الصَّيَارِفَةِ وَقَلَبَ مَنَاضِدَهُمْ)). لوقا 12: 49 جِئْتُ لأُلْقِيَ نَارًا عَلَى الأَرْضِ، فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ لوقا 19: 27 أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي. لوقا 22: 36 لكِنِ الآنَ، مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفًا. انجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا. 35 فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا.يسوع نادى في العهد القديم بالغزوات والحروب والسرايا فَحََمَل اليهود المسوؤلية بمباركة منه .. فهل سينادي أيضاً في العهد الجديد ؟ وهل كان ليسوع أعوان ؟ فالمرة الوحيد التي واجه فيها يسوع بعض من الناس تحمل سيوف للفتك به وجدنا تلاميذه يحملون سيوف لمواجهتم ولا مكان لحبوا أعدائكم أو من لطمك على خدك فأدر له الآخر …. لذلك كشفت لنا الأناجيل أن الناس ما كانت تعرف يسوع لأنه كان دائماً يمشي متخفي بين الناس كما كشف ذلك لنا إنجيل يوحنا مرتين .. الأولى عندما صعد إلى العيد متخفي . يوحنا 7 - 10 صعد هو ايضا الى العيد لا ظاهرا بل كانه في الخفاء ، والإعلان الأخر جاء أيضاً في إنجيل يوحنا يوضح فيه أن يسوع ما كان يمشي ظاهراً بين الناس بل متخفي (يوحنا 11:54)، فكيف كان اليهود سيعرفونه ؟ فالمرة الوحيد التي واجه فيها يسوع ناس تحمل سي

الإرهاب صناعتكم
ويجري في عروقكم -

نعم نعي الفارق وهذا هو البرهان . الغزو والإرهاب إختراع الأديان التي سبقت الإسلام وإليكم بعض التأكيدات فلاحظوا معنا أن التلاميذ وهم حاملي السيوف اتبعوا يسوع كما جاء بإنجيل لوقا : لوقا 22 - 39 و خرج و مضى كالعادة الى جبل الزيتون و تبعه ايضا تلاميذه . فتخيلوا معي الموقف … يسوع يطلب من تلاميذه أن يبيعوا ملابسهم الخارجية والداخلية لشراء سيوف ، فهل قيمة ثيابهم كافية لشراء سيوف ؟ .. يا للهول ….. والأعجب من ذلك أنهم لم يبيعوا ملابسهم بل قالوا ليسوع (هوذا هنا سيفان) … دول كانوا يحملون سيوف من قبل ، وإلا من أين جاءوا بهذين السيفين ؟ والأكثر عجباً : يسوع لم يسألهم من أين جئتم بهما ولكنه تغاضى عن ذلك وقال لهم (يكفي) ، وهذا يدل على أن يسوع كان على علم بأن تلاميذه كانوا يحملون سيوف ……………….. فطالما ان يسوع محبة ويكره مقاومة العدو مستخدماً مقولة : من لطمك على خدك فادر له الآخر / فلماذا كانوا يحملون السيوف ؟ لا شيء غير الإرهاب كما سنكشفه لكم الآن . ثم نذهب للمرحلة الثانية وهي ما جاء بإنجيل لوقا ولم تذكره الأناجيل الأخرى وهو : لوقا : 22 - 49 فلما راى الذين حوله ما يكون قالوا يا رب انضرب بالسيف 50 و ضرب واحد منهم عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى. لاحظ هنا أن التلاميذ سألوا يسوع قبل أن يستخدموا السيفان بقولهم : انضرب بالسيف ……….. هنا نحن أمام أمران وهما 1- صيغة الجمع 2 - الضرب بالسيف، فصيغة الجمع تعلن لنا ان هناك أكثر من تلميذ كانوا يحملون سيوف ولو كان السائل بطرس فقط كما يدعون فستكون الصيغة مفردة ، ولو كان السائل اثنان ستكون الصيغة مثنى ، ولكن الصيغة هي : (قالوا) ولم يقل (قال) أو (قالا) بل قيل (قالوا) بصيغة الجمع … ويؤكد ذلك ما جاء بالعدد 50 بقوله : وضرب واحد منهم . وللتوضيح نقول أن لحظة توجيه التلاميذ السؤال ليسوع باستخدام السيف نجد إنجيل متى يقول متا 26:4 وفيما هو يتكلم اذا يهوذا واحد من الاثني عشر قد جاء ومعه جمع كثير بسيوف وعصي من عند رؤساء الكهنة وشيوخ الشعب ، وهذا يعني أن هذه اللحظة ليست بالشكل البسيط الذي توحيه لنا الأناجيل .. دي معركة يا سادة …. جمع كثير من الناس حاملين سيوف وعصيان أمام اثنى عشر شخص ……… إذن دي معركة … بل نشعر بأنها عركة شوارع. فجمع كثير حامل السيوف والعصيان مرسلين من شيوخ الشعب وكذا رؤساء الكهنة .. لذلك نقول : إن الضعفاء والذين يجهلون حمل السيوف لا

الإرهاب صناعتكم
ويجري في عروقكم -

نعم نعي الفارق وهذا هو البرهان . الغزو والإرهاب إختراع الأديان التي سبقت الإسلام وإليكم بعض التأكيدات فلاحظوا معنا أن بطرس ما كان استيقظ من نومه بكامل هيئته ولم يسمع يسوع وهو يرد عليه بعدم استخدام السيف (انتهى)… وكأنهم يتحدثوا على يسوع على انه شخص عادي وليس ناسوت ولاهوت ويعلم الغيب كما يدعون ………….. نسمع ونقرأ ونضحك على كلامهم لأنهم يعلنوا لك أنهم يؤمنوا بعقيدة كوتش تتمدد وتنكمش كما تهوى أنفسهم . لا بل المضحك نجد كهنة ورجال علم اللاهوت يقولون إن الذي استخدم السيف هو بطرس التلميذ لدرجة أنه ما كان يعرف استخدام السيف فبدلاً من قطع رقبته قطع اذن عبد رئيس الكهنة . يا للهول ، وهل بطرس كان يسعى لقطع رقبة الرجل ؟ . كما ان الفارق بين قطع الرقبة وقطع الأذن هو أن قطع الرقبة يتطلب منك أن تكون حادة السيف أفقية ، ولكن بخصوص قطع الأذن فتحتاج منك أن يكون حد السيف رأسي . فما فعله بطرس بقطع أذن عبد رئيس الكهنة يعلن بأن بطرس محترف الضرب بالسيف لأنه من الصعب جداً أن يخطأ شخص باستخدامه مسك السيف وهذا الخطأ يولد قطع أذن فقط . والشيء الغريب الذي يحتار فيه كل مقاتل بسيف هو قولهم أن بطرس قطع أذن عبد رئيس الكهنة اليمنى .!!!!!!!!!!!!!فتخيل معي وانت تحمل سيف وأمام شخص تريد أن تقطع أذنه اليمنى ، فما هو المكان المناسب لك لتكون في وضع يسمح لك بقطع أذنه اليمنى فقط دون المساس بالوجه أو أي جهة اخرى من جسد المصاب علماً بأنك تحمل السيف بيدك اليمنى !!!!!!!!!!! فتخيل أنت بعقلك وهات أخ أو صديق لك واجعله يقف أمامك وامسك مسطرة في يدك اليمن وقل لي كيف يمكن للمسطرة أن تلمس الطرف الداخلي للأذن الملاصق للرأس ؟ فهذا قد يحدث في حالة واحدة ألا وهي أن يكون بطرس واقف خلف الضحية ويسوع يقف أمام الضحية .. وبتحليل الموقف لا نجد بديل عن هذه المراكز للأطراف الثلاثة .. فكيف سأل بطرس يسوع طلب استخدامه السيف ولم يلاحظ بطرس ملامح وجه يسوع والتي تلمح بالرفض ؟ فننهي هذه القصة بقول : * لماذا كان يحمل التلاميذ سيوف ؟ أليس هذا بعلم يسوع ربهم ؟ * لماذا أخذ التلميذ الإذن بالضرب قبل الضرب ؟ أليس هذا المتفق عليه سابقاً ؟ * وإن لم ينتظر التلميذ أخذ الإذن من يسوع بالضرب ؛ فلماذا أخذ الإذن ؟ * لماذا ضرب بطرس عبد رئيس الكهنة أمام يسوع وقطع اذنه بهذه الدقة المتناهية علماً بأن الأذن ليست هدف سهل للسيف ؟ أليس هذا دليل على دقة التصو

الإرهاب صناعتكم
ويجري في عروقكم -

نعم نعي الفارق وهذا هو البرهان . الغزو والإرهاب إختراع الأديان التي سبقت الإسلام وإليكم بعض التأكيدات فلاحظوا معنا أن قول بطرس اخرج السيف من جيبه ؛ كل دا جيب ؟ قلنا : الأمر أصبح ظاهر الآن للجميع .. لأن النائم لا يمكن أن يحدد مكان موضع السيف … واستخدام سيف في هذه الحالات يعتبر فتونه … وهذا يدل على أنها سيوف وكان التلاميذ يحملونها . والموقف لا يحتمل مبررات بقول ان بطرس لم يسمع ربه فالكل يستمع ويترقب الخطوة التالية لأن الجميع سمع بطرس وهو يأخذ الإذن ، ولماذا نسى وحي لوقا أن يوضح للوقا أن يسوع نهر بطرس ولكن بطرس لم يسمعه * هل الوحي ذكر القصة بالكامل ونسى ما ذكره يسوع لبطرس ؟ مبرارات ساقطة والجريمة واضحة وضوح الشمس في الظهيره *هل ما فعله التلميذ يوحي بأن التلاميذ من العُصاه ولا يحترموا ربهم ؟ * وإذا أعاد يسوع أذن عبد رئيس الكهنة مرة أخرى … هل هذا ينفي حمل التلاميذ السيوف وينفي ما حدث وينفي أن الكتاب المدعو مقدس كشف أنهم عصابة تحمل السيوف وتستخدمها ضد الأخرين بظلم وعدوان … وإلا: ماذا فعل عبد رئيس الكهنة لقطع آذنه ؟ وأين مقولة “من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الآخر“؟ أليس هذا هو التناقض . من ما لا شك فيه انني لا أنكر أن يسوع لم يستخدم سيف بل كم كنتم تتمنوا أن يستخدمه بدلاً من الكرباج الذي استخدمه ليعامل الناس كالحيوانات أو يحترم آدمية البشر وأرزاقهم .قالوا في الأمثال : موت شخص من أجل الجماعة .. إلا أن يسوع استخدم المثال بعكسه وأباد جماعة من أجل فرد . تعالى معي نذهب إلى كورة الجرجسيين لنرى ماذا حدث من يسوع تجاه الناس … فيسوع خرب بيوت الناس ودمر حياة أسر وشرد اطفالهم بسبب أفعاله المخزية والغير موزونة .. ففي كورة الجرجسيين قام يسوع بعلاج مجنونان كما جاء بإنجيل متى الإصحاح الثامن(ولكن إنجيل مرقس قال أنه مجنون واحد بالإصحاح الخامس) … فنطقت الشياطين على لسانهما ، فطلبوا من يسوع أن يتلبسوا قطيع من الخنازير قوامه ألفي رأس كانوا بصحبة الرعاة ، فوافق يسوع على ذلك .. فكانت النتيجة موت الألفي رأس …. فضحى يسوع بأموال الناس وُأسر تشردت أطفالهم وخرب بيوت الناس من أصحاب الأموال والرعاة ………… وكانت النتيجة طرده من المدينة .. علماً بأنها ليست المرة الأولى التي يطرد منها يسوع من مدينة ! كما أنها الحالة الوحيدة والفريدة التي إنصاغ فيها يسوع لطلبات الشياطين ووافق على أن يخرجوا من المجنونا

الإرهاب صناعتكم
ويجري في عروقكم -

نعم نعي الفارق وهذا هو البرهان . الغزو والإرهاب إختراع الأديان التي سبقت الإسلام وإليكم بعض التأكيدات : السؤال الذي يطرح نفسه هو أين ذهبت الشياطين بعد موت الخنازير ؟ وهل رأي يسوع الشياطين وهي تخرج من الناس ودخلت الخنازير .؟ وهل للشياطين اجساد ترى ؟ ولو كانت الشياطين عبارة عن أرواح .. فهل الأرواح تُرى ؟ وما الفارق بين روح الشيطان ورح الرب ؟ فالرد على هذا الأسئلة يثبت أن جعل يسوع إله يؤكد أنه مُخرب وإرهابي وليس صاحب معجزات لأنه لو تركت الشياطين الخنازير بعد موتها غرقاً لكان من الأولى أن لا يدخلوا فيها ، وأرجو أن لا يأتي متخلف ويقول أن الشياطين غرقت ، دي تبقى مُصيبة . تعالوا نسأل سؤال مهم جداً : إن كان يسوع هو الخالق فلماذا عجز في إعادة الحياة لقطيع الخنازير مرة أخرى علماً بأن أهل كورة الجرجسيين ألتفوا حوله لطرده من المدينة جراء ما أحدثه من تخريب أموال وأرزاق الناس وكان بإمكانه تقديم معجزة جديدة بإعادة الحياة لقطيع الخنازير وبذلك كسب محبة وإيمان أهل هذه القرية بدلاً من طرده بشكل مُهين ؟ وشيء بالشيء يُذكر ……… هذه القصة ذُكرت في إنجيل متى ومرقس ولوقا إنجيل متى الوحيد الذي قال أن اللذان استقبلا يسوع هما رجلان متى 8 - 28 و لما جاء الى العبر الى كورة الجرجسيين استقبله مجنونان أما إنجيل مرقص ولوقا قالا أن الذي استقبل يسوع هو رجل واحد مجنون. مرقس 5 - 2 و لما خرج من السفينة للوقت استقبله من القبور انسان به روح نجس ، لوقا 8 - 27 و لما خرج الى الارض استقبله رجل من المدينة كان فيه شياطين، فمن المسؤول عن هذا الخطأ ؟ ولم يكتفِ يسوع عند هذا الحد بل صنع لنفسه سوطاً لضرب الناس بالكرباج كما يفعل مع الحيوانات . هيا بنا نتخيل هذا المنظر المرعب وكأننا نشاهد لقطة بشعة تشمئذ منها النفس

كلام باطل يدل على الغباء المطلق
-

قال أرنولد توينبي المؤرخ البريطاني ""إن الإسلام هو الديانة اليهودية الثانية"" وهذه نظرة حقيقية ىمتعمّقة في فهم العقيدتين . ماهي الأمور التي تتوافق فيها اليهودية مع الإسلام :١-عدم الإعتراف بالمسيح من قبل اليهودية وعدم الإعتراف بصلب المسيح من قبل الإسلام ، وكلا الموقفين يتوافقان . ٢-الختان من ضمن الشريعتين اليهودية والإسلامية. ٣- عدم أكل لحم الخنزير .٤- الذبائح مازالت من أسس الشريعتين. ٥- الطلاق وتعدد الزوجات موجود في الإسلام واليهودية .٦- وهذا البند هو الأهم على الإطلاق وهو أن إله اليهود يأمر بقتل من يحارب اليهودية ، ونفس الشيء هو من أسس الإسلام ؛ الفارق الوحيد بينهما أن اليهودية لا تعترف بالإسلام ، بينما العكس صحيح . ثم يأتي هذا المعتوه الغبي ويقول أن الإرهاب صناعتنا !!! المسيح قضى على تعاليم اليهودية وبالتالي لاوجود لها إلا عند عدد من الناس ، لايزيد عددهم عن ١٤مليون في كل العالم ، أتمنى ألا تهاجم المسيحية من خلال تعاليم التوراة اليهودية فهذا مرفوض . دعني أذكرك للمرة ال١٠٠ ربما ! المسيح مسالم ، دعا فقط لمحبة الجميع حتى الأعداء ، ولم يستعمل القوة لاهو ولا تلاميذه الذين حملوا مهمة التبشير به . بالمقابل فإن رسول الإسلام لم يدعُ إلا محبة المسلم للمسلم حصراً ؛ كما أنه شارك في غزوات كثيرة كقطاع طريق وسبى النساء ... إلخ . انتهى

خطاب الكراهية
يا ابو مخ خربان... -

هههه، مش قلنا لكم يا قراء إيلاف؟ هذا نموذج مثالي من خطاب الكراهية من التيار الانعزالي المسيحي والتيار الالحادي الباطني الشعوبي ، بصراحة لقد فجعنا من حجم الكراهية التي يكنها هذا المسيحي للإسلام والمسلمين ورسوله الذي هو بالطبع المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهور محمد عليه الصلاة السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد 2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟ 3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق هذا الحاقد تعاليم ربه تجاه محمد عليه السلام؟ في المقابل محمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصر

-

يا لو من خربان ! خطابك هذا يشبه خطاب ديكتاتور الحزب الواحد . أين علم محمد التسامح الديني يابو بخ خربان ؟ هل تعطينا مثالاً واحداً . يقول محمد في كتاب السجع المقدس" قاتلوهم حتى لا تكون فتنة.."!فهل هو هذا التسامح الديني الذي تتحدث عنه يا لو من خربان ؟ الفلسفة الطبيعية /الفطرة/ طالماً أن فطرة الإنسان تجعله خالٍ من الخطيئة فلماذا أخطأ جميع البشر ماعدا السيد المسيح يابو مخرخربان !؟ هذه الفلسفة أو السفسطة التي اختلقها محمد ، كان أول من خالفها وبات من أكبر السفاحين في التاريخ ، يشبهون هتلر به . سمح له إلهه بأربعة نساء لكنه تزوج العشرات بالغصب والإغتصاب ، وكان على ذمته ثلاث عشرة امرأة في وقت واحد ، ويطوف عليهن بغسل واحد . ألا تخض عقلك قليلاً، ربما تستطيع التفكير بشكل سوي !؟ لماذا لم تعلق على اليهوإسلامية الديانة الواحدة بمسميين ؟

ده أنت مهاجر مسخرة
لم تتعلم شيء من المهجر -

مش معقول ده أنت طلعت مهاجر مسخرة بحق وحقيق وبقيت متحجراً لم تتعلم شيء من الهجرة لأنك دفنت نفسك في جحر تجتر فيه الأفكار الخبيثة التي أخرجتها في حقيبة دماغك الصديء ، وتستحق أن نقص عليك قصة جحا وحماره عن جدارة . هل تعتقد أنك تتميز عن الدواعش؟ كلاكما نوع من البشر أوعيته الفكرية مصطومة لأنها محشوة بالقاذورات؟ وبما أنك لا تفهم ولا تريد أن تفهم سنقص عليك قصة الحمار وإن حرنت سنعيدها عليك وللمرة المليون فنحن لا نيأس مع المتحجرين فكرياً، وبما أنك أيضاً تجتر أفكار عنصرية بالية وتكرر تعليق ممجوج ومنقول عن المدعو فول المسطول وقرينه منخوليو فوجبت عليك قصة حمار جحا : يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالك فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم بحيث لا تسمح إلا بما يلقنونهم من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يشتم جميع المسلمين دون إستثناء ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع الأمراض النفسية والعقلية تنفر منه وإبليس يتبرأ منه لتفوقه عليه بالشر والحقد وجميع المعاجم تعجز عن وصفه والقرف يقرف منه. فكفاك إجتراراً وحقداً وعنصريةً وسخافة وكذباً وتدليساً فلن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد. وعدائك للمسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها

أي دارس لمقارنة أديان
يعرف ان الاسلام متفرد -

بعيدا عن بذاءات هذا المسيحي فإن أي طالب او اَي شخص درس مقارنة أديان يعرف تماما ان الاسلام ليس منحولا من اليهودية او من اَي دين آخر وانه متميز في عقائده وتشريعاته وأخلاقه وأحكامه

-

يا صاحب المخ الخربان عن حق وحقيقة ! أكرر : أنا أحب كل الناس والمسلمين من بينهم ؛ أما الذي جاء ليضل الناس ، وجعل نفسه والله واحد ، أكرهه كره الشياطين لأنه الشيطان المتجسد بالبشر ، أما المسيح فهو الله المتجسد في البشر ، وسيّان سيّان مابينهما . قبل أن يولد المسيح هو موجود فَطَهِّر الله العذراء مريم لتحمل الطاهر في بطنها. محمد غير معروف الأب الحقيقي، بقي أربعين عاماً وثنياً حتى اكتملت قلوظته على أيدي خديجة وورقة والراهب بحيرا فانطلقت(النبوة) الكاذبة تدمر البشر والحجر وكل من يعترضها بقطع الرؤوس والغزوات التي فاقت الثمانين غزوة . هل هناك عاقل يؤمن بهذا(النبي) إلا الدواعش أمثالك !؟ مسك الختام لك يا داعشي ، دليل من القرآن على إشراك محمد نفسه مع الله ، لابل تأكيده أنهما واحد . يقول محمد في القرآن في سورة التوبة /٦٢/ مايلي :""يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَن يُرْضُوهُ إِن كَانُوا مُؤْمِنِينَ (62) كما نقرأ ، نرى أن الله ورسوله واحد ، وإلا لتؤجب القول في هذه(الآية): والله ورسوله أحق أن (يرضوهما وليس أن يرضوه) . شغّل عقلك يا صاحب العقل الخربان واللسان غير النظيف بالكلام من جهة وبالكذب من جهة ثانية.

إلى صاحب المشاركة /٦٦/
-

يبدو أنك لم تقرأ مشاركتي رقم /٦٢/ التي عددت فيها نقاط التوافق بين اليهودية والإسلام . إن كان لديك أوجه الخلاف بينهما فهاتها من فضلك وعددها لكي نقتنع أن الإسلام دين متفرد ومتميز في عقائده وتشريعاته وأخلاقه وأحكامه ؛ لكن قبل ذلك أتمنى أن تفند ما عدده ال Mouhajer في /٦٢/ وتبين إن كان صحيحاً أم غير صحيح وشكراً سلفاً .

-

هل عُقدت ألسنتكم وما من إجابة أو تعليق على الشرك الجلي الواضح في التوبة /٦٢/ ؟ ويكرر الشرك في آيات كثيرة كالآية /٩/ في سورة الفتح . سورة آل عمران /١٦٦/""وَمَا أَصَابَكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيَعْلَمَ الْمُؤْمِنِينَ (166). نكتشف الخطأ النحوي الفظيع في قوله "وليعلم المؤمنين" بدلاً من القول الصحيح ، وليعلم المؤمنون وليس المؤمنين كما جاء في كتاب السجع المقدس حيث جرَّ أو نصب "المؤمنون" التي هي فاعل مرفوع لفعل " وليعلم "

-

نصيحة محب لكم ولأمثالكم ! أعيدوا النظر فيما تعتقدون ، لا خلاص من دينونة الله سوى بالسيد المسيح ... وتبقى النصيحة بجمل