فضاء الرأي

ديننا الإسلامي يتبرأ من الإخوان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حين أضاءت السماء الارض بالإسلام لم يُنزل على أنه تقسيمات وجماعات وأمر الله تعالى في كتابه الكريم على الاعتصام بالجماعة وقال بصيغة الأمر (واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا)، فهذا البرهان الذي نستطيع أن نتسلح به أثناء محاورة المتطرفين في دفاعهم الجاد عن فئة انشقت عن المسلمين ونعتت نفسها ب "الإخوان" وأنها هي الناصرة للدين وللمسلمين وفِي مخالبها شرور الإجرام والعنف، اتحدت على محاولة إثارة الفتنة والتفرقة وأن يكون العالم العربي في ثوراتٍ متتالية، فليست هذه الأفعال من عقيدتنا ولا من ديننا فيا ترى لمن تكون !؟

‏إن سلالة الإخوان امتدت وحاولت التوسع في الدول العربية ومنذ تأسيسها وأعضاؤها المتطرفين أوهموا المنشقين لهم بأن شعارهم هو المحافظة على الدين وتحرير مسجد القدس من أيادي الصهاينة ولم يحاولوا ولو مرة فكانت مجرد حياكة للمتاجرة بالقضية الفلسطينية حتى يُؤْمِن المسلمين بشعاراتهم وينشقوا معهم حتى أصبح البعض ضحيَّةً لهذه الفئة التي استغلت بعض القضايا العربية لغاياتهم في هدم الحكومات وتقعير الحكام والرؤساء ولكن هيهات قد خابت مطالبهم، مستنقع الإخوان اتخذ من دولة عربية خليجية حوضاً له فتكاثرت بالمرتزقة التي تطوف حولها، ومنذ نشْأَت الإخوان في مصر بترت اليوم مخططاتهم ولَم تجد سوى حكومة تلك الدولة لاحتضانهم ودعم مخططاتهم الضالة  ووفرت لهم قناتها التلفزيونية  منبرًا لهم يستعرضون من خلالها وهذه ليست مهنية إعلامية من قناة إخبارية تروج فكرًا منشقًّا وضالًّا تقوده جماعة إجرامية فتاكة .

‏منفذوا العمليات الإرهابية جماعاتٌ واحدة رغم اختلاف مسميات هذه الجماعات "الإخوان" "داعش" "أنصار الاسلام والمسلمين " ... وجماعات أخرى من رحم الإخوان كلها تتفاقس لتخفي جرائمها بوجه اخر مستغلةً مناخ التطرّف في بعض البقاع لتجنيد أفكارهم لصالحها حتى عبث المتطرفون بما أتيح لهم ماعبثوا ، فالشعوب المسلمة بدأت تستشعر عمق خطورة هذه الجماعة وجرائمهم في الأرض والعبث حتى في العقيدة الاسلامية وتحريفها فماذا عسانا أن نقول إلا أنهم عصوا الله ورسوله بعد كل ما سرد . 

‏انتهت داعش .. لا لم تنتهِ ولَم تنتهِ حلقات الإخوان الأشبه بالمسلسل التركي المروج لأغراض سامة كما عودنا الحالم بالخلافة الإسلامية أن تعود في أراضيهم وتنهض بالدولة العثمانية وهو ليس مؤمنا بالجماعة فقط بل هو أحد أعضائها بالسِّر والعلن ويتباهَى بإسلاميَّته المزيفة.

‏يُخيَّل لي أن هذه الفئة نتأت لكي تنقذ الإسلام والمسلمين.  وينبغي تصحيح وطمس ما كتب في المراجع والكتب المحرفة حتى لا يكون الجيل القادم ضحية فالقضاء على المتطرفين أول نقطة في بتر ألاعيبهم التي عبثت بأمن الدول فلن نكون مسلمين حقا إلا عندما أن نكون مسالمين ونحقق السلامة لكل الأوطان. وقبل أن أترككم أبرِّئُ نفسي والإسلام والمسلمين من شياطين الإخوان.

كاتبة سعودية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليبرالية تكفر مسلمين
وتسعى لشيطنتهم ؟! -

هذا تكفير وهابي لا يصح يا أختنا وانتي ليبرالية ، ‫الحملة الإعلامية الوضيعة ضد الاخوان المسلمين لانهم يقدمون نموذجاً اسلامياً في الحكم الرشيد والتنمية والموقف السياسي ممايغضب الانظمة العربية المستبدة فتسعى هذه النظم عبر ازلامها وإعلامها الى تحطيم هذا النموذج الاسلامي وتشويهه في اذهان الشعوب حتى لا يكون قدوة ونموذج للأمة المسلمة ‬/ لم يثبت على الاخوان المسلمين قيامهم بعمل ارهابي ولا تبنيه بالعكس هم طوال الوقت كانوا ولا زالوا يتعرضون لارهاب الانظمة العربية الوظيفية الخانعة للغرب والصهيونية لانهم يقولون فقط ربنا الله .

يا ويلك من الله يا مفتري
مسلم من بلاد الله -

مقال كله افتراء وتجني وسباب واسفاف في شهر رمضان المعظم على اشرف واطهر و أنبل حركة اسلامية عزاؤنا انه في يوم حساب وعند الله تجتمع الخصوم ولن ينفعكم من تسبون الإشراف من اجلهم بل سيتبرؤن منكم ويلعنونكم ويرمونكم باحذيتهم

الاستبداد يقمع الجميع
اخوان وليبرالية وملاحدة -

الاخوان وغيرهم. الذين لجؤا الى تلك الدولة الخليجية بعد الانقلاب العسكري على الشرعية التي جاءت بعد خمسة استحقاقات ديمقراطية صحيحة خرج اليها ملايين الناخبين المصريين هؤلاء الاخوان غادروا تلك الدولة الى دولة اسلامية لهم فيها قناة خاصة بهم ، على كل حال الانقلاب العسكري او اي نظام وظيفي عربي مستبد لن يوفر أحداً من قمعه حتى اللبراليين والليبراليات

مركز يحارب التطرف
ينشر التطرف -

الممارسات التي أعقبت تدشين مركز لمكافحة التطرف كما قالوا هي الأخرى تجعل تعريف «الفكر المتطرّف» الذي يسعى لمحاربته محلّ خلاف؛ إذ يبدو أن مؤسسيه يرون في كل مخالف لرأيهم متطرّفاً، ويعتبرون كل صاحب فكر غير فكرهم إرهابياً تجب محاربته.ورغم أنه تأسس لمحاربة الإرهاب ومواجهة التطرف، فإن المركز لم يلحظ له نشاط لتحجيم دعوات الفتنة والمحرضين على مواقع التواصل الاجتماعي، بل إن شخصيات محسوبة على بعض الدول المؤسسة للمركز، لا تكف عن محاولات إشعال الفتنة بين الشعوب.؟!

فوبيا الاخوان
البعبع الخطأ -

حين انطلقت ثورات الربيع العربي في 2011 وشارك فيها الشباب والأحزاب والتيار الإسلامي، سارعت بعض الأنظمة العربية إلى وأدها مخافة انتقال العدوى الثورية إلى بلدانهم.. فساندوا الثورات المضادة بالمال والإعلام والموقف السياسي والسلاح في بعض الأحيان، ومثّل التيار الإسلامي بتنظيمه وانتشاره المجتمعي الرافعة الكبرى لثورات الشارع العربي، لذلك نال النصيب الأكبر من الهجوم والردة الثورية من الأنظمة المستبدة اعتقالا وتصفية وتهجيرا.لقد قدمت تلك الأنظمة خدمة مجانية لانتشارمد إيران والإرهاب حين غفلت عن السنن الاجتماعية في محاربة التيارالمعتدل، وولدت فراغا أمنيا بتلك الدول عبر مساندتها الثورات المضادة والانقلابات وإشعال حرائق عديدة وصلت إلى ديارهم كعدالة كونية لابد أن تأخذ مجراها.أكبر مصائب العداء المجاني للحركات الإسلامية هو إضعاف العمود الفقري البشري المقاوم للمد الإيراني في مجتمعاتنا فكريا وجهاديابددت تلك الأنظمة المال والإعلام والكثير من الجهد لحرب التيارالإسلامي بلا هوادة، وجعلت منه بعبعا وهميا، وشرا مستطيرا، ومادة دسمة لكل قنواتهم الإعلامية ومثقفيهم، فيما تناست السرطان الإيراني البعبع الحقيقي المتمدد بمظلة أمريكية سباقا مع الزمن للإيقاع بالأمة المسلمة جميعاً من العراق وسوريا واليمن ولبنان والخليج، حتى امتد أذاه للجزائر وباكستان، وهو ما شكّل تهديد وجود للأمن القومي العربي بلا استثناء!إن أكبر مصائب العداء المجاني للحركات الإسلامية هو إضعاف العمود الفقري البشري المقاوم للمد الإيراني في مجتمعاتنا فكريا وجهاديا، ويكفينا درس العراق الطازج حين تم التخلي عن المقاومة السنية العراقية التي طردت الاحتلال الأمريكي ولم يتم دعمها وتشكيل جسم سياسي لها من دول المحور السني حتى جاءت إيران وأمريكا والقاعدة فملؤوا الفراغ العراقي قتلاً وتشريداً وتصفية وتهجيراً للمقاومة السنية الوسطية بمختلف أطيافها حتى أفرز الواقع فيما بعد طرفي النقيض داعش التي تدعي الدفاع عن ما تبقى من جمهورالسنة والحشد الشيعي الطائفي الذي يقتل المسلمين بالهوية، وبات السنة هناك بلا رأس، وصارت الدول المناهضة لإيران لا تجد من يحمي الأمن العربي السني هناك من الاستئصال للتواصل معه وممانعة التغيير الديموغرافي الإيراني الكبير!!!وتكرار التجربة وارد في اليمن وفي سوريا أيضاً إن تم التخلي عن العمود الفقري الأكبر من التيار الإسلامي الوسطي الموا

داعش هو الاسلام الحقيقي
زارا -

بل دينك الاسلامي هو حقيقه دين الاخوانيون بل وحتى الداعشيون، ،لكننا نخادع انفسنا بكلام ساذج. لا شيئ مما فعله تنظيم داعش لم يقم به الاسلام منذ بدايه ظهوره، ،كل الذي نستطيع قوله كلما واجهتنا الادله الدامغه هو التفوه ببعض الكلام الساذج عن انه ليس الاسلام الحقيقي او انه ليس مما امر به النبي او لم يات في القران، واذا فشل كل هذا نبدأ بالارهاب الفكري بتهديد القائل بالحقائق بعقاب الله ثم بالعقاب البشري، اي بالرهاب الجسدي. ما فعل داعش هو الاسلام الحقيقي.

مسلمين حقا ????
ماجد المصري -

نجد الأزهر يستنكر دعوات فرنسية "لتجميد آيات من القرآن" أعلن الأزهر رفضه التام لمطالبة شخصيات عامة فرنسية بتجميد آيات من القرآن الكريم، بدعوى أنها "تحرض على قتل غير المسلمين"، معتبرا هذه المطالب "غير مبررة وغير مقبولة، وهي والعدم سواء".وقال عباس شومان، وكيل الأزهر، على صفحته على فيسبوك: "لا لتجميد حرف من القرآن، فليفهم هؤلاء كتاب الله فهما صحيحا، أما إذا اعتمدوا على فهمهم المغلوط، فليذهبوا بفهمهم ومطالبتهم إلى الجحيم".وأضاف أن "تلك الدعوة تدل على جهل مطبق لديهم على أفضل تقدير، فليس لدينا آيات تأمر بقتل أحد... ولسنا مسؤولين عن عدم فهم الآخرين لمعاني الآيات، وأخذهم بظاهرها دون الرجوع إلى تفاسير العلماء لها".......وكما قال علي فالقران حمال اوجه وما قالته خديجة لنبيكم : ما لي ارى ربك الا مسارعا في هواك ..وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) التوبة 29. أمر الله بقتال أهل الكتاب ابتداءً حتى يدخلوا في الإسلام أو يعطوا الجزية . اخرجه البخاري 3157. وابو داود 3043. الترمذي 1586. عن نبي الإسلام انه قال: إذا لقيت عدوك من المشركين , فادعهم إلى إحدى ثلاث خصال , فأيتهن أجابوك إليها فاقبل منهم , وكف عنهم ; ادعهم إلى الإسلام , فإن أجابوك فاقبل منهم , وكف عنهم , فإن هم أبوا , فادعهم إلى إعطاء الجزية , فإن أجابوك فاقبل منهم , وكف عنهم , فإن أبوا , فاستعن بالله عليهم وقاتلهم " رواه أبو داود ومسلم . عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فإذا شهدوا واستقبلوا قبلتنا وأكلوا ذبيحتنا وصلوا صلاتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم أحمد 12583. عن ابن عمر أن رسول الله قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله - البخارى 24. ......كيف لكم ان تفسروا تلك الايات و الاحاديث؟؟؟؟وسورة التوبة أو براءة هي السورة الوحيدة في القرآن التي لا تبدأ بالتسمية بالله (بسم الله الرحمن الرحيم) بخلاف كل السور ال

تلك الارض في ظلام دامس!
ملحد1 -

توقفت عن قراءة المقال بعد العبارة الاولى (حين أضاءت السماء الارض بالإسلام ).واوووو!!,أية اضاءة تقصدين؟؟؟ألجهل ,التخلف, أم الصراعات الطائفية والارهاب؟ منذ ذلك الوقت و أرض المسلمين في ظلام دامس! لا العلم ولا الفن ولا التقدم التكنولوجي, ولم تستغلوا الارض بخيراتها,أنتم لستم الا للاستهلاك.

نقحوا الكتاب الغير محرف
2242 -

عزيزتي سيكون من الأفضل أن تعملي على الحل الجذري وهو التنقيح الجذري

روح نقح اناجيلك المتعددة
والمتضاربة يا صليبي حقود -

ما قلنا لك اكثر من مره روح نقح كتابك الذي تصفه بالمقدس من سفر نشيد الإنشاد الإباحي وسفر حزقيال الإبادي وسفر الرؤيا الخرافي نقح كتابك المؤدس واناجيلك الكتيرة والمتضاربة والمتعددة بعدد الطوائف المسيحية. نقحها من نصوص الإبادة والقتل والفضايح الجنسية التي فيه ، بعدين هو انته يا ابو التناقيح فاكر القرآن الكريم زي الاناجيل تبعكم التي كل شويه حذف وإضافة وتعديل الى درجة ان المطابع مش قادرة تلحق على التغييرات ؟! ولماذا ننقحه وهو يحتوي على هدى ورحمة للعالمين في شتى أمور الحياة وما بعد الحياة ان تعصبك الديني ضده بلا معقولية وعداءك له غير المبرر له وهو لم يضرك بشيء غير مفهوم فأنت ولدت على الفطرة في ظل الاسلام ووالداك عمداك مسيحياً وعايش مسيحي وتحقد مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش جحيم الابدية مسيحي برضو أعداءك للاسلام يدل على التعصب والحماقة والكراهية التي نهاك عنها مخلصك وان تحب أعداءك فأنت كافر في هذه الحالة بالوصايا والتعاليم مهرطق بها يقول غاري ميلر Gary miller في كتابه” القرآن المدهش. ” (=The Amazing Quran ) : بعث يوحنا المعمدان في نفس زمن بعثة المسيح عليه السلام. وقد بعث المعمدان داعيا إلى التوبة لمغفرة الخطايا. فهل غفل الإله الآب عن كونه قد بعث نبيا من أنبيائه داعيا إلى الخلاص عن طريق الكفّ عن مقارفة الآثام في نفس الوقت الذي” رمى” فيه ابنه على الأرض ليخلّص البشر عن طريق الإيمان بصلبه الكفّاري دون توبة عن الآثام!!

شهادة مسيحيين غربيين ترد
على ابناء الخطية والرهبان -

على خلاف ما يروجه المأبونون كنسياً والذين لا يبرد شذوذهم الا الافتراء على الاسلام والمسلمين من أبناء الخطيئة والرهبان والقسس الصليبيين الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة والمهرطقة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتنا كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت بيننا الطمأنينة ويقول &q

شهادة مسيحي مشرقي منصف
ترد على ابناء الخطية -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان من المأبونين كنسياً ولا يبرد شذوذهم الا الافتراء على الاسلام وشتم المسلمين من الانعزاليين الصليبين المشارقة من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعوبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو

تعالوا شوفوا كيف انتشرت
ديانة المحبة بحد -

تعالوا يا مسلمين موحدين او غير موحدين نفضح عقيدة ابناء الخطية والرهبان وكيف انها انتشرت في الارض بحد الشوكولاطه

تعالوا يا مسلمين نعرفكم
على داعش المسيحية ! -

أصدرت مجلة التايمز ملفاً كاملاً عن هذه الميليشيات المسلحة في أمريكا، وأوردت أسماء أخطر عشرين منظمة تنتشر في أنحاء الولايات المتحدة.ويقول ميتشيل هاميرز أحد خبراء الجامعة الأمريكية في واشنطن: " إن الإرهاب الداخلي يشكل تهديداً متزايداً وهو أكثر تنظيماً في أوساط الميليشيات… أنهم لا يستعملون فقط قنابل بسيطة كتلك التي استخدمت في أوكلاهوما سيتي، ولكن مخازنهم تتضمن أسلحة دمار أكثر تطوراً من الأسلحة الكيماوية أو البيولوجية المعروفة. وفي جلسة خاصة للكونجرس الأمريكي في مايو من عام 1995 حذر ثلاثة من كبار المسؤولين الأمريكيين من تعاظم خطر الإرهاب المحلي مشيرين إلى أن الرعايا الأمريكان أصبحوا يواجهون خطر الإرهاب المحلي أكثر من الإرهاب الخارجي المدعوم خارجياً. فالميليشيات تفتك بأمريكا بضراوة السرطان مثل بلوووس وكريبس اللتان أنشئتا منذ أكثر من ثلاثين سنة في كاليفورنيا، ولهما اليوم وكلاء في 32 ولاية و113 مدينة. ففي عام 1985 في قطاع( لوس أنجلس) وحدة كان يوجد 400 منظمة إرهابية، وأصبح العدد في عام 1990 ما يقرب 800 منظمة إرهابية تضم 90 ألف عضو. وتوسعت هذه المنظمات الإرهابية انطلاقاً من شيكاغو باتجاه (مينابوليس) وامتدت هذه الميليشيات حتى إلى المدن الصغيرة في أواسط الغرب، فمثلا بين 1990ـ 1993 في مدينة (ويشيتا) من ولاية (كانساس) التي يقطنها 300 ألف نسمة أحصيها 90 منظمة إرهابية ، وأصبح شعار (أطلق النار عشوائياً من السيارة ) أمراً شائعا . وامتدت هذه الميليشيات إلى قلب أمريكا بعد أن كانت محصورة ولمدة طويلة في المدن الكبرى، فوصلت إلى مدن( أوماها ) و(اوكلاهوماسيتي) و (كانساس سيتي). وما يثير العجب عند هذه الميليشيات أن الندم معدوم لدى إرهابييها وخصوصاً القتلة من الشباب والطلاب وحسب تقرير لمؤسسة (يو أس نيوز أند وارد ريبورت) الصادر في 8/11/1993ورد الاتي: " أن في كل يوم دراسة يندس في محفظات الكتب 270 ألف مسدس. وفي الصفوف العالية من بين كل خمسة تلامذ، هناك تلميذ يحمل سلاحاً. لقد كانت المدرسة لفترة طويلة الملجأ الأخير للسلام تجاه العنف والإرهاب الداخلي، وتجاه عنف الأسرة، ولكنها لم تعد بمنأى عنه، وفي كل سنة يقترف ما يقرب من ثلاثة ملايين عمل إجرامي من كل الأنواع من السرقة إلى الإغتصاب إلى القتل." يرتكبها مسيحيون يُفترض ان تردعهم وصايا وتعاليم كتابهم المقدس ؟!

ضروري نعرفكم على
تنظيمات داعش المسيحية -

أما بالنسبة إلى منظمات الإرهاب الأمريكي. فلها أيديولوجيتها السياسة الخاصة بها، فهي تعتبر أن الحكومة الأمريكية فاسدة وتتألف من مجموعة من اللصوص، مجموعة خائنة باعت نفسها للصهيونية . مجموعة خانت أهداف الثورة الأمريكية ،ورهنت الولايات المتحدة للبنوك العالمية،لذلك ينبغي على أفرادها أن يبقوا متأهبين، ومحتفظين بأسلحتهم وأن يطوروا في مختبراتهم أسلحة الدمار الشامل. فأعضاء هذه الميليشيات مقتنعون بوجود مؤامرة كبيرة مدبرة في واشنطن ومن اليهود خاصة ، تهدف إلى جلب جحافل من الأمم إلى الأرض الأمريكية ليعملوا أجراء لدى رؤوس أموال اليهودية. وهذا ما يؤدي بدوره إلى اضطهاد اليد العاملة الأمريكية الأصلية ، ومنهم من يدعي أنهم المدافعون الأواخر عن العنصر الأبيض، ومنهم من يؤمن بعودة المسيح المنتظر، بل منهم من آمن بأنه قد نزل فعلاً. صدر تقرير في (USA ToDay) في 30/1/1995 يدعي أن في عام 1994 ظهرت ميليشيات في أكثر من 24 ولاية اجتذبـت 50 ألف عضو، ومصدر هذا التقرير المكون من عشر صفحات هو (مكتب الباتف) ويحذر هذا التقرير من هذه الميليشيات (العسكرية المحترفة) والتي تناهض الحكومة الفيدرالية العداء، وتفسر الدستور الأمريكي بالمعنى الحرفي. وتأخذ الوكالات الحكومية المختلفة هذا التحذير على محمل الجد. ويؤكد تقرير صدر عام 1998 عن مركز (ساوترن بوفرتي لوسانتر) المتخصص في مراقبة التحركات المعادية للحكومة الفيدرالية، أن المجموعات التي تحرض على الحقد هي (المنظمات الصهيونية، ومنظمة فروة الرأس، والمدافعون عن تفوق العرق الأبيض، ومنظمة الهوية المسيحية) وارتفعت نسبة الميليشيات ما بين 1996و 1997 إلى 20% .لم يكن خطر هذه الميليشيات خافياً على الخبراء والمختصين ووسائل الإعلام الأمريكية . خلي بالك هؤلاء مسيحيون يُفترض ان تردعهم تعاليم كتابهم المقدس ووصايا ربهم المزعوم !

العبرة بالربح والخسارة
شيطنة عمرها نصف قرن -

لا علاقة للدواعش بالإخوان المسلمين لا من قريب ولا من بعيد. الإخوان المسلمين مساكين لم يكن لهم وجود يذكر في حقبة الخمسينات والستينات قبل إستيلاء المقبور حافظ أسد على السلطة في سوريا ، كانوا يستجدون الأصوات ولم يستطيعوا إيصال أي ممثل لهم إلى البرلمان لأن الشعب السوري كان غير مؤيد لأفكارهم. قاموا بالإنفصال بإستئجار مجموعة من الزعران والمشردين وكان بمقدور عبد الناصر القضاء عليهم في ساعات ولكنه فضّل عدم إراقة الدماء وكأن لسان حاله يقول ( وديني مشتهيها ) ، ولضعفهم وعدم وجود تصّور وتخطيط ومنهج مستقبلي لديهم ودعم شعبي سرق منهم البعث القيادة، وكما حصل في مصر عبد الناصر تكرر في حقبة حافظ أسد على الطريقة الصهيونية في خلق الأعداء الوهميين للشحادة عليهم. ركّبوا للإخوان أرجل من قصب ليحاربوهم كطواحين الهواء ، وفبركوا وإفتعلوا الحوادث وأشهرها مفخخة الأزبكية ليوجهوا أصابع الإتهام لهم وليزجوهم بالسجون ليرسخوا حكمهم بقانون الطوارئ ويقتلوا الشعب بكذبة الصمود والتصدي ولينهبوه بحجة التوازن الاستراتيجي مع العدو. أما داعش والقاعدة والنصرة فهم إختراع مخابراتي مجوسي نصيري روسي اوروبي امريكي كل لغاية في نفس شيبوب، ولا علاقة لهم بالإسلام . حكم الدواعش على أعيان مجاهدي أهل الشام بالكفر والردة، من عناصر أحرار الشام إلى عناصر حزم ومعروف والجيش الحر! ولأنهم في نظرهم كَفَرةٌ غيرُ مسلمين فقد استحلّوا قتالهم وقتلهم بقطع رؤوسهم وتفجير المفخخات فيهم وفي قادتهم وعلمائهم، حتى وهُمْ مصلّون ورُكّعٌ وسُجود. وفحوى هذا الحكم ودلالتُه أن عامة المجاهدين في الشام على دينٍ غيرِ دين الدواعش المخابراتي، ولو كانوا كلهم على دين واحد وكانوا جميعاً مسلمين لحَرُمت دماء المجاهدين على الدواعش فلم يُريقوا منها قطرة، ولكنهم لم يفعلوا، بل حكموا وصرّحوا وأجرموا وفتكوا بالمجاهدين. فعلمنا من أحكام الدواعش وأعمالهم أن في سوريا فريقين على ديانتين مختلفتين: هم فريق، وسائر المجاهدين في الفصائل والجماعات فريق. إنهم يقولون: أنتم -يا مجاهدون- على دين غير ديننا، لكم دين ولنا دين. ولكل واحد أن يختار التفسير الذي يحبّ، فإما أن يعتبر الدواعش مسلمين ويعتبر مجاهدي الشام جميعاً كَفَرة مرتدّين، أو يعتبر المجاهدين مسلمين ويعتبر الدواعش على دين مختلف (باعترافهم هم أنفسهم ). ولنتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح المرعب المخيف: &q

لست اخوانيا .
شعبان أمعيو -

لو صح هذا الكلام عن قوة الاخوان و قدرتهم الخارقة فى كل المجالات و تشعبهم فى كل الدول العربية و الاسلامية لما حدث معهم ما حدث فى مصر , الدعاية الاعلامية الجبارة لم تستطع أن تنقدهم من انقلاب و الزج بقياداتهم فى السجون , نعم هى جماعة منظمة تنظيم دقيق و لها اتباعها و لكن ليس بهذا الحجم و القوة , لو فعلا كما يدعى اعلامهم ان اعضاء الجماعة فى مصر يتجاوز المليون لما استطاع السيسى ان ينقلب عليهم .رغم هذا مازال مسلسل الشيطنة يلاحقهم .

نظرة فاحصة على اسلوب
دواعش المسيحية ؟@ -

تشير الإحصاءات إلى أن عدد الأشخاص الذين قضوا في الولايات المتحدة خلال عامي 2014 و2015 من جراء أعمال عنف ناجمة عن دوافع عنصرية أو جرمية يفوق بأشواط عدد الضحايا الذين سقطوا بهجمات يعتقد أنها إرهابية.ومنذ مطلع عام 2014 حتى ديسمبر 2015، شهدت الولايات المتحدة زهاء 700 عملية إطلاق رصاص، واحدة فقط رجح مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي أنها تحمل "فرضية العمل الإرهابي"تقرير عن حوادث الإرهاب المنفذة فى أمريكا فى الفترة من (1982 إلى 1995م) (إجمالى الحوادث 169) عدد الحوادث ... الجهة المنفذة 16 ... متطرفون يهود !! 3 ... عناصر عربية وشرق أوسطية 129 ... الجماعات اليمينية المتطرفة (غير المسلمين) 21 ... الجماعات اليسارية (غير المسلمين) إن هذه الإحصائية تكشف بوضوح الكذب والإفتراء الذى تمارسه وسائل الإعلام فى تضليل الرأى العام وتشويه صورة الإسلام.والله من ورائهم محيط . إلا أن التهديد الأكبر يتمثل بانتشار السلاح والعنصرية وعنف الشرطة التي حصدت أرواح عدد من الأمريكيين، حسب التقرير الذي يستعرض أبرز هذه الحوادث التي وقعت في مناطق متفرقة من الولايات المتحدة عامي 2014 و2015.جرائم كراهية عنصريةفي أغسطس 2014، فجر مقتل الشرطي الأبيض دارين ويلسون الشاب الأسود الأعزل مايكل براون في مدينة فيرغسون في ولاية ميزوري، احتجاجات شعبية دفعت القاتل أخيرا إلى تقديم استقالته من الشرطة لأسباب قال إنها أمنية. وشهد شهر فبراير من العام نفسه أسوأ جريمة كراهية، راح ضحيتها الطلاب المسلمين الثلاثة ضياء شادي بركات (23 عاماً) وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاماً) وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة في تشابل هيل بنورث كارولينا. وفي يونيو، تعرضت ولاية ساوث كارولينا لأكثر الهجمات عنصرية وصنفتها وسائل الإعلام الأمريكية بأنها "جريمة كراهية"، وذهب ضحيتها 9 أميركيين من أصول إفريقية برصاص مسلح أبيض هاجم كنيسة تاريخية للسود تشارلستون.وشهدت الولايات المتحدة أيضا خلال 2014 و2015 جرائم دموية، بعضها لأسباب غير واضحة والبعض الآخر سارعت وسائل إعلام إلى الاعتبار أن منفذها يعاني من مشاكل نفسية على غرار الهجوم الذي وقع في قاعدة فورت هود.وقتل في أبريل 2014 جندي أمريكي، قال الجيش أنه يعالج من اضطراب نفسية، ثلاثة عسكريين وأصاب 16 آخرين بجروح قبل أن ينتحر بسلاح فردي في قاعدة فورت هودالعسكرية في تكساس بجنوب الولايات المتحدة. وفي

كلام مكرر وبائس
فول على طول -

بدون مجاملات وبدون تزويق أفضل حل هو التبرؤ من الاسلام وتعاليمة نهائيا ...العالم بدون الاسلام أفضل جدا . يا استاذة كفاكم كلام مكرر وبائس ولا يستحق ثمن المداد الذى كتب بة . يعنى معقول أن " أخوانكم المسلمون " ليسوا مسلمون ؟ خلاص يا استاذة ممكن يكونوا يهود أو نصارى لا سامح اللة ؟ أو ممكن يكونوا بوذيين أو هندوس ؟ يا رب ولا يكتر عليك شئ نفسى أعيش حتى أرى الاسلام الصحيح ومن يمثلة ..يعنى كلها 14 قرنا أخرى ويظهر الاسلام الصحيح ...أعتقد أنها فترة بسيطة . ربنا يشفيكم يا استاذة من النفاق والكذب والاستغباء ..هل تعتقدى يا استاذة فى الكلام الذى تكتبينة عن الاسلام الوردى هذا ؟ وهل تعتقدين أن أقرب الناس يصدقونك ؟ الاسلام الوردى الكيوت موجود فقط فى عقول المشعوذين والمنافقين والكذابين والبسطاء الحالمون فقط .

يا مسيحيين يا مغفلين ١
خلاص ما فيش خلاص -

ا مسيحيين يا مغفلين لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص ضحك عليكم بولس شاؤول اليهودي وأخذكم على الجحيم. إن الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طري

ويضحك كثيراً من
يضحك أخيراً يا فول -

متى يتوقف رهبان وقساوسة الكنيسة القبطية عن إغتصاب الأطفال؟ جرائم عمرها 20 قرناً وسكت عنها الجميع من مرقس إلى شنودة. ثقافة هذه الكنيسة الشرقية ثقافة عنصرية تخريبية تدميرية ولا تبني أوطان ولا تصنع نسيجا واحدا وخاصة بين أبناء الرب من مسيحيي مصر لأنهم ضحايا الإغتصاب الطفولي... انتهى - صبر الرب أكثر من 19 قرنا عليهم كى يعرفوا الحق ويرجعوا الى الله الحقيقى المتمثل بالإسلام دين الحق والسلام فلم يفعلوا أو يتعلموا من التاريخ أو من تجارب غيرهم ولم يتعظوا ويعرفوا أن الحل الوحيد هو دين رسول الإسلام دين المساواة والعدل والقانون. متى يتم نزع الشرعية الدينية عن بابا الأقباط ونزع الحماية القانونية له، وترك الدين القبطي مسألة شخصية بحتة بين الفرد وبين أبيه أو بين ما يعتقدة ..هل الرهبان الأقباط لديهم استعداد لذلك وحتى بعد 20 قرنا ؟ الاجابة بالنفي طبعا... اذن لا مفر من طرد المفسدون في الأرض من البلاد لأن الرب فاض بة الكيل ونفذ صبره لقرون وسوف يمسحهم من الوجود حتى ينقرضوا بسبب حقدهم وغلهم لأن الحقد يقتل صاحبه ومسيحيي الغرب يعرفون ذلك جيداً ويعرفون نفاقهم ويتعاملون معهم بكراهية شديدة ويعتبرون أن ما ورد بالأسفار موجه لهم بشكل خاص والأمثلة كثيرة منها سفر الحكمة المنسوب لسليمان الملك : (16أما أولاد الزناة فلا يبلغونَ أشُدَّهم وذرِيَّة المضجعِ الأثيمِ تنقرضُ. 17 إن طالَتْ حيواتًهم فإنهم يُحسبونَ كلا شيءٍ وفي أواخرِهم تكونُ شيخوختُهم بلا كرامةٍ.) الحكمة 3: 16-17 (6 والمولودونَ منَ المضجعِ الأثيمِ يشهدونَ بفاحشةِ والديهم عندَ استنطاق أحوالهم.) الحكمة 4: 6 كنيسة مبنية على العنصرية والظلم وعدم العدالة وانعدام العقل والمنطق، ما ذنب الأطفال المغتصبين والأزواج الذين تغتصب زوجاتهم أمام أعينهم ؟ هل لا يوجد فرق عند الرب بين ابن الزواج وابن العلاقة منهم. وما هو مصيرهم وحساب الرب المزعوم لهم وتشكيله لحياته إلا على أساس أفعاله وخيراته وذنوبه وجرائره . أما تعليق المدعو فول فهو كلام شخص متخلف بدائيّ لا يفقه شيئاً لذا.. سيدتي : عليكِ أن تعودي لأصل المشكلة وهو ما يلقن وما يجري في كنائسهم من تعاليم عنصرية وحقد وكراهية وإغتصاب للأطفل وخزعبلات وشعوذة وتفاهات واضحة تخر من تعليق فول المسطول والذي نصحناه عدة مرات بتغيير البرشوم منتهي الصلاحية الذي يتعاطاه والذي يزوده به برسوم ، وأخيراً العبرة بالنتائج

لسانك وأولادك وأحفادك
سيتبرؤون منك يا فول -

أي تبرؤ يا ابو تبرؤ؟ لسانك وأولادك وأحفادك وكنيستك سيتبرؤون منك لما تسببته لهم من مستقبل مظلم بأفكارك العنصرية وحقدك على البشرية والإنسانية. مصيرك بحيرة الكبريت والأسيد في الحياة الأبدية . يا رجل إتقِ الله ودع الخلق للخالق، فالحياة أيام معدودة ، والموت على الأبواب وبين الإنسان وبينه شعرة ، وعند مواجهته سيكون هناك إحتمالان إما أن يكون ما تقوله صحيحاً وعندها تكون قد أضعت عمرك في ما لا يفيد غير الفتنة والشر، وإما أن يكون هناك خالق وحساب وجنة ونار وبحيرة أسيد ، وعندها ستصبح على قطران وتنام على كبريت يدخل من فمك ويخرج من دبرك لأن ما تفعله أنت يا فول هو معصية لوصايا الرب بمحبة الأعداء أم أنها كذبة تخفي وراءها إرهاب ديني ما بعده إرهاب بحيث يصبح ما يفعله الدواعش نقطة في بحر الإجرام المسيحي القبطي المصري؟ لن نخوض معك جدلاً لا لأنك لا تقرأ ولا تفهم ولا لأنك تجتر نفس التعليق السخيف الساذج والغبي ولا لأنك عنصري وحاقد فقط بل لأن تعليقاتك أتفه من أن يُرَدْ عليها لأنها تدل بوضوح على جهل وضحالة فكر منقطع النظير. ونحن لم نورد إثبات لكلامنا من قيل عن قال ولم ننقل عن فلان وعلان كما تفعل أنت بل أتينا بشواهد من الأناجيل والعهدين القديم والجديد وعلى لسان باباواتكم من شنودة وهلم جر ، فهربت ولم تقرأ ولم ترد، لذا روينا عليك قصة حمار جحا ولن نعيدها لأن القراء والمحرر حفظوها ولم تفهم حتى كلمة واحدة منها فماذا تريدنا أن نفعل لك غير التسفيه والتحقير؟ تأكد بأننا لن نسكت على طريقة داروا سفهاكم بل سنكون لك بالمرصاد على طريقة العين بالعين والسن بالسن والباديء أظلم وسنبقى نلاحقك حتى نقفشك أو يأخذ الخالق أمانته ويرميك في بحيرة الكبريت والأسيد لتكمل حياتك الأبدية مع رفاق الحسرة والندامة أو تنطق الشهادتين ونكسب بك ثواب.

مالناش
أحمد شاهين -

مالناش في داعش المسيحية هم احرار كانوا دواعش حكموا العالم نهبوا العالم بنوا بلاد فيها رفاهية نحن تركيا الداعشية كمتنا 400 سنة منعتنا من استعمال لغتنا علمتنا الكسل وشرب الارجيلةنهبوا بلادنا وخيراتها الغرب مجرم سفاح لكن لم يستعمل الدينداعش واحد مش معروف اصله جمع كل افاقين الارض واوهمهم بدولة اسلامية وتركهم وهرب كم ضحايا الدولة ألأسلامية من نساء واطفال اللذين صدقوا انها دولة اسلامية لأن الشيخ ألكبير بتاع ألأزهر قلهم نعم داعش هم Pure Moslems كي ترى الجهل يركضون خلف اي واحد يستعملكلمة اسلام لاغراضه الخاصة ويهرب

هل فول عنصري؟؟؟؟
ماجد المصري -

هل فول و غيره من الذين ينقدون و ينتقدون الدين الاسلامي عنصري؟؟؟؟؟هل انا عنصري؟؟؟اين الاجرام المسيحي القبطي المصري؟؟؟؟هل فجرنا مساجد؟؟؟هل اغتصبنا بنات مسلمات؟؟؟هل استولينا علي محلات المصوغات المملوكة للمسلمين؟؟؟؟هل تم القاء القبض علي اي جماعة مسيحية تعمل ضد مصر؟؟؟؟نشر اليوم في ايلاف خبر "إحالة فقيه على النائب العام بمراكش بتهمة اغتصاب 7 فتيات" هل هناك كاهن او راهب في مصر تم القيض عليه او اتهامه باغتصاب اطفال او نساء؟؟؟؟؟كم من فقيه و شيخ مسجد تم القاء القبض عليه يتهمة الاغتصاب؟؟؟؟صفر.....من الذي ينادي في ميكروفونات اماكن عبادته بقتل الاخر تمثلا بنبي الاسلام؟؟؟من الذي ينادي بدمار الاخر و تيتم اطفاله حتي تصبح نساءه سبايا له؟؟؟؟اداعش مسيحية؟؟؟هل تلك الجماعات المسلحة الاجرامية في امريكا تستند الي قول المسيح و افعاله؟؟؟؟هل سمعتهم يصرخون "باسم المسيح" قبل عملياتهم؟؟؟؟نعم نحب اعدائنا و في الوقت نفسه نحذر منهم و من خبثهم و تقيتهم....هذا ليس كره...لم نقل نكره المسلمين بل اظهرنا لكم مدي الكراهية و الخبث و العنف الموجودين في دينكم و باقوالكم و تفسيراتكم ذاتها.....ما الذي يضر الاخرين في ايماننا؟؟؟؟نحن الذي سنذهب الي لقاء الخالق للمحاسبة و ليس انتم...انتم تكرهون المسيحية لان بها ما يناقض ايمانكم باله الاسلام و نبيه و كتبه......تعلمون ان دينكم مبني علي اتهام المسيحية بالتحريف...1400 سنة و انتم تنادون بان التوراة و الانجيل محرفين بدون احضار دليل مادي واحد...اغتصبتم قبائل يهودية في الجزيرة العربية و طردتم المسيحيين منها و غزوتم مصر و الشام و انطاكية و القسطنطينية و لم تستطيعوا ان تجدوا ذلك الانجيل غير المحرف.....المسيح قال "سياتي بعدي انبياء كذبة و من افعالهم ستعرفونهم" راينا اولئك و راينا اعمالهم و سمعنا اقوالهم....تكرهون الاقباط لانهم متمسكين بدينهم رغم كل الاحداث و الجرائم ضدهم...فضلوا ان يذبحوا عن ان ينكروا ايمانهم المسيحي في ليبيا....تتهمون الاخرين بما هو فيكم....سنبقي علي ايماننا....الايمان بان الله محبه و ليس بمكار او مضل....لن اؤمن باله يحب الدماء و يبشر اتباعه بجنس و خمر في جنته مكافاة لهم علي قتلهم اعداءه الذين رفضوا الايمان به..اله ضعيف خلق الناس ليعبدوه...هو محتاج عبادتهم و اضحياتهم البشرية.....اله لم يستطع حفظ كتبه السابقة علي الاسلام...ا

تعقيبات بسيطة
فول على طول -

نبدأ بالشيخ روبوت : يا أخى أنت تدعى أن الاسلام هو الديانة الحقيقية وتدعونى للاسلام ونطق الشهادتين ونحن نسألك : كيف يكون دين حقيقى وأنتم كلكم فى النار وحسب الأيات القرانية - من منكم الا ورادها - وحتى محمد نفسة لا يضمن الجنة ؟ أما اغتصاب الأطفال ذكورا واناثا فهى حسب شرعكم أنتم وهذا جائز شرعا عندكم ..ولكن بذاءاتك التى تلصقها كل مرة لا تستحق الرد . والثعبان الذى يدخل من فمك ويخرج من دبرك أنت تعرف فى أى عقيدة ولكن تعانون من الاسقاط والكذب كالعادة . على فكرة يا شيخ روبوت بوليس الأداب أغلق جنتكم بالشمع الأحمر حتى لا تدعونى للاسلام مرة أخرى وأنتم أيضا خاب أملكم ولا داعى أن تفجر نفسك فى الأخرين . كل التحية ل كمال الكمولى وماجد المصرى وكلكامش وخوليو وأحمد شاهين والمعلق العظيم الذى دائما يطالب بتنقيح القران فهو جاء بالمختصر المفيد وكل الأعزاء المهمومين بالتنوير فى الموقع هذا . ربنا يشفى المشعوذين قادر يا كريم .

بسم المسيح غزا المسيحيون
وتصريح بالقتل بالاناجيل -

القدر الذي يتفق عليه المؤرخون الغربيون ان المسيحيين غزو العالم القديم والجديد ومارسوا الارهاب والقتل والنهب والسبي بسم المسيح وهذا سبب ترك ملايين المسيحيين المسيحية واتجاههم نحو الالحاد واللادينية ، يقول قس أمريكي:‏كتابنا المقدس يمنح ⁧‫#ترامب‬⁩ السلطة الأخلاقية لاستخدام أي قوة متاحة وكذلك شن الحروب واغتيال القادة ومعظم المسيحيين يفهمون ذلك . اي الرعايا والاتباع ايضاً !

اعرف للرجال مقامهم
يا ملحد -

اسمه شيخ الازهر يا صعلوك ، ان شتائمكم لللاسلام والمسلمين نضح تربيتكم الوضيعة ونتاج بيئتكم العفنة وكل اناء بمازفيه ينضح يا صليبيين ويا ملاحدة

تعييرنا بالغزو لن يجعل
مسيحيتكم افضل بكل حال -

مش مفهوم تعيير الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المسلمين وحدهم بالغزو ؟!! في الوقت الذي غزت فيه روما مصر والشام وشمال افريقيا ولا دا مش غزو يا صليبيين ؟ وفارس العالم القديم ؟! وغزت المسيحية بسم المسيح العالم القديم والجديد وقتلت سكانه ونهبت خيراته والغزو كان اُسلوب الامم كلها في الازمنة الغابرة وعندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد بسم المسيح أبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس ثمانية مليون ومن بقي أرغم بالجوع والارهاب بسم المسيح على المسيحية واختفت لهجاتهم وثقافتهم فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام يا صليبيين اوغاد ؟ ها انتم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ، في عام 1905، كتب مارك توين، الكاتب الأمريكي الساخر الشهير، نصًا طويلاً بعنوان «ليوبولد يناجي نفسه – الدفاع عن حكمه للكونغو»، هاجم فيه ممارسات ملك بلجيكا المسيحي الدموي، بسم المسيح وسخر من استغلاله لأرض أفريقيا؛ قال فيه على لسان ليوبولد:«حين يفشلون في أداء مهامهم بسبب الجوع، والمرض، واليأس، والعمل المُضني الذي لا ينقطع، دون راحة؛ ويهجرون بيوتهم إلى الغابات ليتجنبوا عقابي، يطاردهم جنودي السود، ويذبحونهم، ويحرقون قراهم بعد أن يأخذوا بعض الفتيات رهائن. إنهم يقولون كل شيء: كيف أضرب أمة كاملة بالسياط؛ أمة من الكائنات عديمة الأصدقاء؛ فأنهي وجودهم في الحياة، متلذذًا بكل وسائل القتل لإشباع رغباتي».بسم المسيح لكنك لن تقرأ هذا النص في أي مكان رغم أن مارك توين كاتب عالمي؛ ولن يسمع عنه الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية رغم أن نصوص مارك توين مشهورة في المناهج الأمريكية، إلا كتاباته السياسية.هل ترى؟ حين تقتل أكثر من 10 ملايين إنسان أفريقي لا يقول أحدٌ أنك ارهابي لن يصبح اسمك مرادفًا للشر؛ ولن تثير صو

الاسلام رغم أفضاله عليهم
لماذا يكرهه الارثوذوكس -

عن إنسانية الاسلام والمسلمين ازاء المخالفين هذا موقف سجله التاريخ. فقد اكتشف ⁧‫عباس_حلمي‬⁩ خديوي مصر رسالة من بطريرك الأرثوذوكس في مصر لقيصر ⁧‫#روسيا‬⁩ يدعوه للتدخل العسكري في ⁧‫#مصر‬⁩ وإعادتها للمسيحية. فقرر الخديو نفي كل ⁧‫#المسيحيين إلى جنوب السودان ومجاهل أفريقيا ‏لكن ⁧‫#شيخ_الأزهر‬⁩ رفض رفضاً قاطعاً ‏فصعد عباس الأمر إلى لسلطان_عبدالمجيد‬⁩ فكان رده نفس رد شيخ الأزهر ‏يا ترى لو كان العكس ماذا كان سيفعل المسيحيون بالمسلمين ؟! وهم اساساً يعلنون في أدبياتهم المنشورة في مصر والمهجر عن رغبة التيار الفاشي بينهم في طرد المصريين المسلمين او اعادة تنصيرهم. شايف الديانة اللي بتشر تسامح يا واد يا جرجس ؟!! ثم لماذا يكره الارثوذوكس بعد هذه الواقعة التاريخية في سماحة الاسلام والمسلمين ؟!!وبصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون وخاصة الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاةً والسلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيوخاصة الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر محمداً عليه الصلاة والسلام ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟ المفترض أن المسيحية هي دين الحب والمحبة كما يزعم بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى محبة الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة و السلام؟في المقابل فإن محمداً عليه الصلاة وال

نعم، يا سيد ماجد
عنصريون وخونة -

نعم يا سيد ماجد أقباط مصر عنصريون وخونة وجرمون بحق مصر والمصريين. وهذا ليس قيل عن قال فقد سمعته ورأيته. قلت مرة ممازحاً أحد أصدقائي ماروني لبناني أن مسيحيي مصر أفضل منكم فقال أنت مخطيء كثيراً وسأثبت لك ذلك، تعال إلى الكنيسة القبطية في اوتاوا يوم كذا فقد نظموا رحلة إلى البرلمان الكندي لشرحةمظلوميتهم من مسلمي مصر، فحضرت وسمعت من الشائم العنصرية ما يندو له الجبين. لا يهولننا بعض الكتابات التي تخرج بين فينة وأخرى مشيدة بدور الأقباط في الحركة الوطنية المصرية وإن كان كتابها من المسلمين؛ إذ للأسف الشديد فجل هؤلاء الكتاب ينطلق من منطلقات لا علاقة لها بالمنظومة الإسلامية لذلك نجدهم يرهقون أنفسهم في نبش التاريخ لعل وعسى يعثرون على حكاية أو قصة تثبت أن الأقباط كان لهم دور في مقاومة المحتلين، لذلك نجدهم يضخمون بعض الأحداث الفردية وتسليط الضوء عليها لتحسين دور الأقباط في حركة التاريخ المصري المقاوم للاحتلال.. لذلك يهتمون بثورة 1919م ومشاركة الأقباط فيها رغم أن الأقباط ما شاركوا فيها إلا ليأسهم من الإنجليز الذين كانوا ينظرون إليهم بعين الإزدراء؛ فالاحتلال الإنجليزي يدين بالولاء للكنيسة الإنجيلية التي لا تعترف بها الكنيسة الأرثوذكسية في مصر ولا حتى الكاثوليكية في روما، وهذا ما حدث من قبل مع نابليون وحملته العدوانية على مصر إذ تقرب الأقباط إليه واستخدمهم جيداً لكنه كان ينظر إليه أيضاً بعين الإزدراء فنابليون وإن كان لا دينيا فقد كانت لديه بقايا المعتقد الكاثوليكي مع الاعتزاز بتفوق الرجل الأبيض! فلا غرو إذن أن يشارك الأقباط في ثورة 1919م لأنهم علموا بالتجهيزات التي يقوم بها المسلمون للثورة ويعلمون أن جماهير غفيرة من كل فئات الشعب ستشارك وأن انطلاقة الثورة ستكون من جامع الأزهر فكان لابد من المشاركة بأمر بعض زعمائهم (على طريقة حساب المكسب والخسارة) لأنه لو نجحت هذه الثورة لكان من حقهم أن يشاركوا في الحكم بقوة وهم مطمئنون أن الدولة المصرية الحديثة التي وضع لبناتها محمد علي باشا قد غيبت الشريعة الإسلامية ومن ثم فلا حكم إلا بالقانون الوضعي السائد في ذلك الوقت.. وينطبق هذا على مشاركتهم في بعض الحروب لأن التجنيد كان إجبارياً بحكم مفهوم المواطنة ولا مناص أمام شبابهم إلا الالتحاق بالجيش لتفادي العقوبة العسكرية التي ستحل بهم. النقطة الخامسة: الحقبة العلمانية منذ(1272هـ/1856م ـ إلى وقتنا الحاض

احسنت اختيار الدين
واختيار الرب يا مسيحي -

تصورات الكنسيين عن جنة المسلمين من واقعهم في بيوتهم وكنائس قسيهم وقلايات رهبانهم في أديرتهم ! قدم جميع أساقفة كنيسة الروم الكاثوليك في تشيلي، وعددهم 34 أسقفا، استقالة جماعية للبابا فرنسيس، بسبب فضائح اعتداءات جنسية على أطفال والتستر عليها. وطلب الأساقفة العفو من الضحايا ومن الكنيسة على "الأخطاء الجسيمة" التي ارتكبوها. ولا يعرف ما إذا كان البابا قبل استقالاتهم. وتعرض البابا فرنسيس لانتقادات في تشيلي بعدما عين أسقفا متهما بالتستر على اعتداءات جنسية ارتكبها قس. وقال في يناير/ كانون الثاني إنه يشعر "بالألم والعار" بخصوص الفضيحة التي هزت أركان الكنيسة الكاثوليكية في تشيلي. وقدم الأساقفة استقالاتهم الجماعية في رسالة وجهوها للبابا، بعد محادثات دامت ثلاثة أيام في الفاتيكان، عرض عليهم فيها البابا وثيقة من 10 صفحات تتهم المسؤولين في كنيسة تشيلي بالتهاون في قضايا الاعتداءات الجنسية. وكتب الأساقفة في رسالتهم أن مستقبل كل واحد منهم بين يدي البابا، وإذا لم يقبل استقالاتهم، فإنهم سيواصلون "أداء مهامهم الكنسية". وجاء في الرسالة: "نريد بالتعاون مع البابا إحقاق العدالة والمساهمة في إصلاح الضرر الذي وقع". ويتهم الأسقف، خوان باروس، الذي عينه البابا فرنسيس منذ ثلاثة أعوام، باستغلال منصبه في الكنيسة الكاثوليكية لمحاولة عرقلة التحقيق في سلوك القس الكاثوليكي فرناندو كاراديما. ويعد كاراديما واحدا من القساوسة البارزين، وقد أدانه الفاتيكان بالاعتداء جنسيا على أطفال، وحكم عليه بالتكفير عن الذنوب. وسبق للأسقف باروس أن قدم استقالته للبابا أكثر من مرة، ورفض البابا طلبه في كل مرة لأنه كان يعتبره بريئا من الاتهامات التي وجهت له، ولكن يتوقع أن يقبل استقالته هذه المرة. وكان ثلاثة أساقفة قدموا استقالاتهم قبل رسالة الاستقالة الجماعية.

تاريخ الخيانة
بقلم: د.هاني السباعي -

تابع الأقباط خونة وعنصريون : وفي عهد محمد علي باشا استورد لنا الشيخ رفاعة الطهطاوي مصطلح (المواطنة) حسب منطلقات المنظومة الغربية، وبموجب مفهوم هذا المصطلح الجديد حلت رابطة المواطنة محل رابطة الدين وصار الولاء للوطن مقدماً على الولاء للدين.. ومن ثم فلا ضرورة لعقد الذمة وأخذ الجزية ولسنا بحاجة إلى اتفاقية بابليون الأولى والثانية حسب الوضع الجديد الذي تبنته الأسرة العلوية حيث تم استبعاد الشريعة الإسلامية رسمياً من الحكم وتم إنشاء محاكم تحكم بقوانين مترجمة من فرنسا وإنجلترا وإيطاليا ولم يعد للشريعة الإسلامية مجال للحكم إلا في ما يسمى بقوانين الأحوال الشخصية من زواج وطلاق وميراث. لذلك لا عجب أن يصبح في عهد الخديوي إسماعيل أول مجلس نيابي بالمعنى الغربي، ونواب أقباط لأول مرة في تاريخ مصر: أصبح لهم نواب في المجالس النيابية ( كان لهم نائبان من أصل خمس وسبعين عام 1869 ، وأربعة من أصل ثمانين عام 1881). و لأول مرة يكون للأقباط قضاة ومستشارون في محاكم الاستئناف. ومنذ عام 1883 جرى التقليد على تعيين وزير قبطي واحد في كل وزارة، ثم ارتفع العدد إلى اثنين عام 1924 عندما شكل سعد زغلول وزارته. وفي العقدين الأول والثاني من القرن العشرين، تولى اثنان من الأقباط رئاسة الوزارة في مصر، وهما بطرس غالي ( 1908-1910) ويوسف وهبه باشا (1919-1920). واشترك الأقباط في الأحزاب السياسية المصرية، فكان منهم اثنان في الهيئة التأسيسية لحزب الإصلاح الذي تزعمه الشيخ علي يوسف. واثنان من أبرز أعضاء قيادة الحزب الوطني الذي أسسه مصطفى كامل، وستة عشر عضواً من أصل مائة وثلاثة عشر عضواً في حزب الأمة الذي تأسس عام 1907. كل ذلك تم ببركة محمد علي باشا وخلفاؤه الذين نحوا الشريعة الإسلامية التي ظلت حكم مصر منذ سنة 20هـ حتى حكم محمد علي باشا. النقطة السادسة: اعتكافات الأنبا شنودة السياسية: الأنبا شنودة الثالث وترتيبه رقم 117 في قائمة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إذ شغل هذا المنصب بعد وفاة (كيرلس السادس) سنة 1971م وقد دأب الأنبا شنودة على اعتكافه السياسي إلى وادي النطرون كلما أراد أن يضغط على الحكومة للاستجابة لطلبات الأقباط المصطنعة؛ وقد فعل ذلك مع السادات عدة مرات ثم ها هو ذا يعود لهوايته القديمة لإجبار الحكومة على الإفراج عن المتظاهرين الأقباط ولقد أظهر محمد علي باشا وخلفاؤه المسألة القبطية ورغم ذلك فلم تنج من ألاعيب ا

عنصريون وخونة
نعم، يا سيد ماجد -

تابع الأقباط خونة وعنصريون : وهذا ما تكرر في قضية السيدة وفاء قسطنطين إذ ذهب الأنبا شنودة إلى معتكفه السياسي في دير وادي النطرون ليجبر الحكومة على الإفراج عن الأقباط المتظاهرين الذين اعتدوا بالسباب والضرب على رجال الشرطة الأشاوس الذين لا يظهرون قوتهم إلا في حالة اقتحام المساجد فقط أو اعتقال المسلمين!! وفعلاً تم الإفراج عن المتظاهرين وإن كان النائب العام قد أفرج عن نصفهم فبقيتهم سيفرج عنهم في مرحلة لاحقة حفاظاً لهيبة الدولة التي لا هيبة لها أصلاً لدى شنودة وبطانته، والمسلمين بالطبع. النقطة السابعة: حادثة الزاوية الحمراء بالقاهرة 1981م: لقد شهدت هذه المنطقة (الزاوية الحمراء) أحداثاً دامية إذ بدأ الأقباط بالاعتداء وقام المسلمون بالرد عليهم وملخصها كالتي: بدأ الصراع على قطعة أرض فضاء لا عمران فيها فقام أهل الحي بإقامة سور عليها وجعلوها مكاناً للصلاة وتعليم الأطفال القرآن الكريم، وكان هناك قبطي اسمه كمال عياد يملك مدفعاً آلياً يطلق عليه في مصر (رشاش بورسعيدي) وكان منزله أمام هذا المكان الذي أصبح مسجداً فيما بعد (مسجد النذير) فنزل وأطلق عدة أعيرة نارية على الأطفال الذين يدرسون في ذلك الوقت فقتل وجرح عدداً منهم وفر هارباً .. فلما علم أهل الحي بما حدث ورأوا الدماء ملطخة بحصير المسجد هاجوا وماجوا وطفقوا يتتبعون بيوتات الأقباط .. وقد ذهبت أنا شخصياً إلى مسجد النذير وكان حي الزاوية الحمراء أشبه بساحة معركة عسكرية؛ البيوت محترقة، ومكتوب عليها وعلى المحلات شعارات من كل طرف، قوات الأمن منتشرة في كل مكان، صلينا هناك وبتنا في المسجد رغم أنه كان عبارة عن مكان محاط بسور وأرض مغطاة بالحصير للصلاة، وكان الناس يتوافدون من كل حدب وصوب بدافع حماية المسجد خاصة بعد علمهم أن النصارى قتلوا المسلمين في الزاوية الحمراء فهبوا للدفاع عنهم.. وشهادة للتاريخ فإن الذين ردوا عدوان الأقباط في الزاوية الحمراء كانوا من عوام الناس الذين لا تربطهم أية علاقات بالجماعات الإسلامية رغم قوة الجماعات الإسلامية في ذلك الوقت لكن بسطاء الناس الذين كانوا يجلسون على المقاهي ويدخنون الشيشة والنرجيلة هم الذين قاموا برد الاعتداء وخاصة لما سمعوا أن الأقباط يقتلون المسلمين ثم امتدت الأحداث إلى منطقة الوايلي بالقاهرة وكادت أن تعم القاهرة .. واستغل الأقباط في الداخل والخراج هذه الأحداث وصاروا يشنعون على المسلمين بالأكاذي

تاريخ الخيانة
د.هاني السباعي -

تابع الأقباط خونة وعنصريون : تلاعب السادات بورقة تطبيق الشريعة الإسلامية: هكذا كان السادات يستغل الدين ويلوح في وجه الأقلية القبطية بتطبيق الشريعة الإسلامية وهو غير جاد وكاذب في نفس الوقت!! بغية تحقيق مكاسب وشراء ولاء الأقباط حيث يشعرهم أنه لولاه لطبقت الشريعة الإسلامية في مصر وهم يخشون تطبيق الشريعة الإسلامية رغم أنهم أيام تطبيق الشريعة الإسلامية قبل الحقبة العلمانية لأسرة محمد علي باشا كانوا يعيشون في أمن وأمان ولم تظهر مثل هذه المشاكل وما يسمى بالفتنة الطائفية إلا في ظل الحكم العلماني وبسبب غياب الشريعة الإسلامية!! النقطة الثامنة: محاضر الدولة وشيخ الأزهر: في أيام الملك الصالح أيوب “كان في دولته نصراني يسمى (محاضر الدولة) أبا الفضائل بن دخان، ولم يكن من في المباشرين أمكن منه. وكان المذكور قذاءً في عين الإسلام، وبثرة في وجه الدين، ومثاله في الصحف مسطورة، ومخازيه مخلدة مذكورة، حتى بلغ من أمره أنه وقع لرجل نصراني أسلم بردّه إلى دين النصرانية، وخروجه من الملة الإسلامية، ولم يزل يكاتب الفرنج بأخبار المسلمين وأعمالهم وأمر الدولة وتفاصيل أحوالهم. وكان مجلسه معموراً برسل الفرنج والنصارى، وهم مكرمون لديه، وحوائجهم مقضية عنده، ويحل لهم الأدرار والضيافات؛ وأكابر المسلمين محجوبون على الباب لا يؤذن لهم، وإذا دخلوا لم ينصفوا في التحية ولا في الكلام. فاجتمع به بعض أكابر الكتاب فلامه على ذلك وحذره من سوء عاقبة صنعه، فلم يزده ذلك إلا تمرداً”[10] لكن كانت هناك بقية من دين وحياء لدى سلاطين ذلك الزمان فلما علم السلطان بجرائم ابن دخان عزله وعاقبه.. وهذا ما لا يستطيع شيخ الأزهر وأنصاره من أهل المشيخة.. فهل يجرؤ شيخ الأزهر أن يعلن اعتكافه في المسجد الأزهر مثلاً أو حتى في بيته احتجاجاً على تسليم السيدة وفاء قسطنطين التي أسلمت إلى الكنيسة وإجبارها على الردة؟! هل يستطيع شيخ الأزهر أن يشهر في وجه رئيس الدولة آية سورة الممتحنة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ).. وهل يستطيع شيخ الأزهر أن يعلن الاعتكاف ولو على سبيل التجربة احتجاجاً على اعتقال 60 ألف مسلم يقبعون في سجون النظام

نعم، يا سيد ماجد
عنصريون وخونة -

تابع الأقباط خونة وعنصريون : هل نصارى مصر أهل ذمة حقاً؟ منذ حكم الأسرة العلوية فإن نصارى مصر لم يعودوا أهل ذمة بالمعنى الشرعي لهذا المفهوم للأسباب التالية: أولاً: لم يعد الحاكم مطبقاً للشريعة الإسلامية ومن ثم فقد صار خارجاً على الشريعة الإسلامية ولا يعتد بكافة القوانين التي يصدرها إذ أنه والعدم سواء وما بني على باطل صار باطلاً ومن هذا الباطل تخليه عن تطبيق عقد الذمة على نصارى مصر. ثانياً: تعتبر ممارسات أقباط مصر مثل تعاونهم مع المحتل الفرنسي يعتبر نقضاً لعقد الذمة أي أنهم قد نقضوا عقد الذمة قبل استبعاد الشريعة الإسلامية من الحكم رسمياً إبان حكم محمد علي باشا وأسرته. ثالثا: أقباط مصر في حاجة إلى تجديد عهد الذمة مستقبلاً لأنه لا يوجد حاكم مسلم يطالبهم بتجديد هذا العقد وحتى وجود هذا الحاكم المسلم فإن زعماءهم من بطاركة وقساوسة وشمامسة مطالبون بتبصير بني جلدتهم أنهم غير معاهدين لفسخ عقد الذمة بردة الحاكم ولنقضهم العقد من خلال عدم التزامهم ببنود عهد الذمة المنصوص عليه في الشريعة الإسلامية. رابعاً: إن وجود ضباط وجنود أقباط في الجيش المصري شاركوا في الحروب التي خاضتها مصر منذ 1956 وحتى 1973م لا علاقة له بعقد الذمة إذ أنهم تحت حكم علماني لا يطبق الشريعة الإسلامية سواء كان هذا الحكم (خديوية ـ ملكية ـ جمهورية) فإنه لا يكون بديلاً عن عقد الذمة لأنهم بموجب قانون المواطنة والجنسية المصرية يتوجب عليهم أن يؤدوا الخدمة العسكرية وإلا سوف يحاكمون عسكرياً بعدم إطاعة الأوامر العسكرية التي تصل إلى حد الخيانة العظمى إذن فهم لم يشاركوا في هذه الحروب رغم قلتهم طواعية. خامساً: لا يجوز أن تكون المواطنة بديلاً عن عقد الذمة وأخذ الجزية لأن المسألة ليست في بند أخذ الجزية فقط بل هناك شروط أخرى يجب أن يلتزم بها النصارى وقد أخلوا بها جميعاً ومنها وهي كالتالي: ” أما المستحق فستة شروط أحدها: أن لا يذكروا كتاب الله تعالى بطعن فيه ولا تحريف له. والثاني: أن لا يذكروا رسول الله صلى الله عليه وسلم بتكذيب ولا إزدراء. والثالث: أن لا يذكروا دين الإسلام بذم له ولا قدح فيه، والرابع: أن لا يصيبوا مسلمة بزنا ولا باسم نكاح. والخامس: أن لا يفتنوا مسلماً عن دينه ولا يتعرضوا لماله ولا دينه. والسادس: أن لا يعينوا أهل الحرب ولا يودوا أغنيائهم. فهذه الستة حقوق ملتزمة فتلزمهم بغير شرط، وإنما تشترط إشعاراً لهم وتأكي

تاريخ الخيانة
بقلم: د.هاني السباعي -

تابع الأقباط خونة وعنصريون : انتهاك حرمات المسلمين عبر تظاهراتهم المصطنعة وقنواتهم الفضائية التي تهاجم عقيدة المسلمين؟ إن ما يقوم به أقباط مصر بقيادة الأنبا شنودة الثالث إهانة لمشاعر المسلمين في مصر وفي العالم الإسلامي بأسره. الأنبا شنودة الذي عودنا على اعتكافه السياسي في وادي النطرون مهدداً القيادة المصرية الخانعة المرتجفة من ضغوط الغرب؛ لن يجدي اعتكافه هذا إذا تمخض الزلزال وخرج المارد من قمقمه فلن يتحمل الشعب المصري كل هذه الإهانات المتكررة من أقباط مصر تلك الأقلية التي لا هم لها إلا الاستقواء بالغرب .. لا .. ولن تنفعهم أمريكا ولا قوات الناتو ولا من في الأرض جميعاً من غضبة الشعب المصري المسلم المكلوم المهان في دينه وكرامته.. فأفيقوا قبل أن يتمخض الزلزال.. وساعتها سيقول الجميع ولات حين ندم!. : بقلم: د.هاني السباعي (مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن).

دواعش علمانيين
جذورهم مسيحية ! -

أنقل لك عددا من أخبار المنظمات والأعمال الإرهابية التي لم يشارك فيها مسلم ، من كتاب الباحث مختار شعيب بعنوان [الإرهاب] حيث قال : إن أول منظمة إرهابية عرفها التاريخ هي منظمة السيكاري التي شكلها بعض المتطرفين من اليهود من طائفة الزيلوت الذين وفدوا إلى فلسطين في نهاية القرن الأول قبل الميلاد بهدف إعادة بناء الهيكل الذي عرف بالمعبد الثاني. ويضيف المؤلف انه في نهاية القرن التاسع عشر ظهرت أول بوادر الإرهاب الحديث في روسيا بظهور منظمة الأرض والحرية في العام 1876م ، ثم منظمة الإرادة الشعبية التي تشكلت عام 1879وجعلت الإرهاب جزءاً متكاملاً من العملية الاجتماعية الروسية. ثم يضيف إن أول استخدام للقنبلة في العمليات الإرهابية كان من جانب الثوار الايرلنديين في العقد الثامن من القرن التاسع عشر في عملية الفرار من سجن كلير كنوبل في لندن. غير إن الإرهاب في مظهره الحديث كان من ابتداع الثورة الفرنسية التي قامت في عهد روبيسير وجان جيست بقطع رؤوس 140ألف فرنسي وسجن 300ألف آخرين . وعرفت أوروبا خلال مرحلة الحرب الباردة منذ بداية خمسينيات القرن العشرين ما سمي بالإرهاب الأحمر اليساري الذي ارتبط بالتنظيمات الشيوعية التي وجهت عملياتها ضد الدول الغربية وضد الولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة. كما عرفت أوروبا ما سمي بالإرهاب الأسود الذي ارتبط بالتنظيمات الفاشية والنازية في ايطاليا وألمانيا والنمسا وعرفت كذلك الإرهاب الانفصالي الذي تقوم به إحدى الجماعات الانفصالية بهدف تحقيق انفصال أقلية معينة تقطن إقليما معيناً عن الدول الأم كما في حالة الجيش الجمهوري الايرلندي في بريطانيا وحركة ;آيتا في إقليم الباسك بأسبانيا وحزب العمال الكردستاني في تركيا . ويضيف المؤلف انه منذ بداية الستينات عانى المجتمع الدولي من أشد العمليات الإرهابية خطورة وقسوة وهي تلك التي تمارس ضد الطائرات المدنية التي تستخدم في نقل الركاب بين الدول والسيطرة عليها وإجبارها بالقوة على تغيير مسارها وحجز ركابها داخلها لتحقيق مطالب معينة لخاطفيها الذين أطلق عليهم قراصنة الجو حيث كان أول حادث اختطاف طائرة مدنية في البيرو العام 1930.غير إن هذه الظاهرة لم تستفحل إلا في النصف الثاني من القرن العشرين . وبينما كانت المنظمات الإرهابية خلال السبعينات إما يسارية أو فوضوية وهي حركات تسعى إلى الحكم وأشهرها الألوية الحمراء في ايطاليا وبادرماينموف الألما

إضاءات
خوليو -

اقرأوا ماذا جرى حين أضاءت السماء الارض بالإسلام ،،من احدى تلك الاضاءات نجدها في سورة التحريم اية ٣ ،،حين أسر النبي لبعض ازواجه حديثاً ،، اتعرفون ما هذا الحديث ؟ اخرجه الطبراني في معجمه الكبير ،ان قال لحفصة لا تقولي لعائشة ما شاهدتيه مما فعلته مع جاريتي ماريا على فراشك وانا اقول لك ان أباك سيكون الخليفة بعد ابو بكر بعد موتي ،،اول اضاءة ،،وثاني اضاءة هي خطبته بغدير بني خم : هذا علي من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم انصر من نصره وعادي من عاداه ،،ثاني اضاءة ،، اقترب عمر من علي وقال له بخ بخ لقد ولاك ،،لان عمر يعرف جيداً انه بعد ابو بكر سيكون هو الخليفة وهذا ما حدث ،، هاتان الاضاءتان هما احد أسباب اهراق الدماء التي حدثت بينهم منذ موته وليومنا هذا،، ياليت لم ترسل السماء إضاءاتها تلك لكانت وفرت على البشرية ملايين الضحايا ،، والان لنستمع من الجوقة عن ملايين الضحايا في الحروب العالمية ،، الفرق ان ضحايا إضاءات السماء أنتجها اله ونبي،، بينما ضحايا الحروب هي من انتاج الانسان لسبب اقتصادي سياسي ،، اليس من المفروض ان تكون إضاءات السماء افضل على اعتبار انها من الله ؟ استيقظوا يا ايها الذين امنوا لقد دمرتم البشر والحجر في البلاد التي تحكمونها،، ان كُنتُم ولاة امر،، ام منظمات تشربون من الماء العكر لذلك السيل المدمر ،، افصلوا الدين عن الدولة واكتبوا دستوراً علمانياً من إضاءات الفكر البشري .

الاٍرهاب والإرغام المسيحي
مرتاد إيلاف -

فرض شارلمان (742-814) التعميدات المسيحية علي السكسونيين الوثنيين بحد السيف في الدنمرك استأصل الملك -كونت- (995-1035) الوثنية من ممتلكاته بالقوة والإرهاب جماعة إخوان السيف وغيرهم من الصليبيين اوا رسالتهم بالسيف والنار في تنصير البروسيين فرض فرسان ordo fratrum miliuechrist المسيحية علي شعب ليقونيا فرضا في 1699 وجه فالنتين الي رجوات جزيرة امبويتا مرسوما يأمرهم فيه بإعداد طائفة معينة من الوثنيين لتعميدهم اذا ما طاف بهم راعي الكنيسة وفي فيكن القسم الجنوبي من النرويج كان الملك اولاف ترايجفيسون (963-1000) يقوم بذبح هؤلاء الذين ابوا الدخول في المسيحية, او تقطيع أيديهم وأرجلهم او نفيهم وتشريدهم وبهذه الطريقة نشر المسيحية في فيكن باسرها ووصية القديس لويس (1214-1270) عندما يسمع الرجل العامي ان الشريعة المسيحية قد أسيء إلي سمعتها فانه ينبغي إلا يزود عن تلك الشريعة إلا بالسيف الذي يجب ان يطعن به الكافر في أحشائه طعنه نجلاء وقد ظل الإسلام بالباشغردية في المجر حتى سنة 1340 حين أرغم الملك شارل روبرت جميع رعاياه الذين لم يكونوا مسيحيين بعد ان يعتنقوا الدين المسيحي او يغادروا البلاد في سنة 17-3 جمع دانيال بيرتفتش الأسقف الحاكم في ذلك الحين القبائل واخبرهم ان الأمل الوحيد لإنقاذ بلادهم ودينهم ينحصر في القضاء علي المسلمين الذين يعيشون بين ظهر ينهيهم وكان من اثر ذلك ان الذين لم ينقضوا عهد الإسلام وأبو ان يدخلوا في المسيحية من مسلمي الجبل لاسود قتلوا في ليلة عيد الميلاد في ثبات وربطة جأش في روسيا سنة 988 جهر فلاديمير ملك روسيا في ذلك الحين بالمسيحية وفي اليوم التالي لتعميده أصدر مرسوما يقصي بان يذعن الروس كافه سادة وعبيدا أغنياء وفقراء للتعميد وفق طقوس المسيحية وهكذا أصبحت روسيا مسيحية في الحبشة اتخذ الملك سيف أرعد (1342-1370) حاكم أمهرة تدابير صارمة ضد المسلمين في مملكته تقضي باعدام كل من ابي الدخول في المسيحية او نفيهم من البلاد اما الاسلام فهو ماض الى ماشاء الله له .

كذاب إيلاف المؤمن 1
سمير -

يبدو ان ما تشمه بدا يخنقك, بعدما فضحك باقي المعلقين, تربيتك الدينية, الاسرية, الاجتماعية الضحلة, وسباباك وشتائمك التي تفضح بانك حفيد اجدادك المجرمين الكذابين والارهابين, وعجبا من ملة لا تقرا وإن قرات فلا تفهم ما تقرا, انكم لا تشرفون اية ملة تنتمون اليها, ولو ارادها اليهود والمسيحيين لقضوا عليكم من اول ايامكم (خطا فادح ثمنه باهض), ولكن غلطة الشاطر بالف, سمحوا لبدعة ان تكبر وتنمو و انشاتم الارهاب واصبحتم ملوكه بدون منازع, احيانا, لا يجب التفكير مرتين, خصوصا مع سرطان لا شفاء له, إقطع وارمي الخلية السرطانية وداوي مكان الجرح وذلك العضو فقط, بدلا من ان تداوي كل الاعضاء بدون فائدة مستقبلا, مرة اخرى, لا تشرفون حتى الاوغاد حين تتوسلون لقبلوا إنتمائكم اليهم, فابقوا على ملتكم وإقتلوا بعضكم بعضا الى حين يتخلص العالم منكم والى الابد. وللمرعوب من التعليقات التي تفضحكم, إختار اقرب حائط اسمنتي, و انطح ومعك من هم على شاكلتك, رؤوسكم الخاوية فيها حتى تتكسر جماجمكم الخاوية. الكذب, داء اخر مصاب به اغلبية المليار والنصف من المؤمنين, فانتم ترددون نفس الاكاذيب التي لا تستطيعون ان تثبتوا ايا منها, ملة معروفة ولا تشرف حتى اللصوص. وعجبا تتحدثون عن اشياء لا تعرفون عنها شيئا كالشرف؟ اليس كذلك؟ الستم انتم تستعملون مصطلحات تعتبرونها عادية بينما هي مسبة وقذف وشتم للاخرين؟ مسالة التضاهر بالهدوء والرصانة معروفة عنكم لانكم كذابين, وتحترفون التمثيل, كالتفاحة المهترئة, خارجها ومظهرها احمر قاني ومشهي وداخلها مجوف وماكول ومتعفن, انتم متعفنين من الداخل ومن الخارج, ابعد الله شروركم كلكم بدون استثناء واعمم ولا استثنى احدا من ملتكم المجرمة , فانتم إن كنتم ذهبا, لا يستطيع احدا ان يضعه في جيبه, لانكم ستخرقون القماش وتاكلونه طمعا في نهش لحم حامل تلك القطعة, وفروا نصائحكم (العقلانية) لمن هم من امثالك,امثالك من الارهابيين لا عمل له, يقتات على المساعدات الاجتماعية في دولة من دول الكفر والضلالة والالحاد, دخلتموها لاجئيين ومضطهديين إما دينيا او سياسيا, من دول العلم!! والمعرفة!! والتقدم!! , ويختبيء اغلبكم خلف لوحة مفاتيح (الحاسوب), ويظهر عضلاته وهدوئه المزمع, اما في ساحات القتال, فإما غدرا وإعتداء على العزل والابرياء وإما تولون الادبار وتهرولون مرعوبين من ازيز الطلقات وليس من الطلقات انفسها, فهذبوا انفسكم اولا وطه

كذاب إيلاف المؤمن 2
سمير -

ومرة اخرى, لا تتحدث عن اشياء لا وجود لها في قواميسكم, كالمنطق والحق والايمان, وعن توحيد الذات الالهية, اكاذيبكم اصبحت مكشوفة حتى لملتكم, ولكن الخوف يمنعهم من النطق بالحقيقة, وذلك قريب جدا, فحينها ستتمنون لو انكم لم تولودا او تكونوا على الضلالة التي كنتم عليها طيلة تلك العقود, لكن هيهات, حلت ساعة العقاب و إحقاق الحق, فإستعدوا لمواجهة مصيركم المحتوم. لكم بالمرصاد خطوة خطوة كلمة كلمة, وزنقة زنقة حتى يتم إزهاق روحك المجرمة حتى تستريح ارواح ضحاياكم الملايين على وجه المعمورة. انا وراك والزمن يا سليل قمامة شار ع محمد علي. محرري إيلاف, كا سمحتم لهذا المهووس من نشر اكاذيبه, رجاءا, اسمحوا لنا بنشر الحقائق التي تفند كل إدعائاته الكاذبة و لا تمنتجوا تعليقاتنا وإنشروها كما هي كما نشرتم هذيان سليل مسيلمة الكذاب هذا.

روح اكرز بدستورك
العلماني نواحي بكركي -

ههههه روح حل التوريث السياسي في بلدك اولاً يا خوليو الكاثوليكي الذي يكفرك اخوك في الدين الارثوذوكسي فول ويمنعك من دخول الملكوت وروح اكرز بعلمانيتك عند بكركي وبيت الكتائب وورينا النتيجة 😅🤣😁 هذه شئون مسلمين مالكم بها يا كنسيين صليبيين حقدة لم تهذبكم لا الوصايا ولا التعاليم ولا طول إقامتكم في الغرب يا حقدة يا فشله 🤣😅😁

...........
............. -

. فين اومال المحبة والتسامح

جبت لنفسك يا ارثوذوكسي
صليبي وفضحت تاريخك -

كويس كده يا صليبي ارثوذوكسي أديك بغباوتك فتحت على نفسك باب لا يسد ، وجبت الكلام عليك يا ابني خليكم يا صليبيين ارثوذوكس ساكتين انتم مش قد المسلم اذا انفتح عليكم

الى عناية الاخت الكاتبة
مرتاد ايلاف -

كما لاحظت الكاتبة ان المسيحيين المشارقة واخوانهم في الدين الملاحدة تركوا اصل المقال ولم يعلقوا عليه كما فعلنا نحن المسلمين السنة الموحدين واتجهوا الى مهاجمة الاسلام ذاته ؟ !! لتعلمي ان هؤلاء الذين يداري المسيح وجهه الشريف خجلاً و عاراً منهم ومن اسلوبهم خصومتهم مع الاسلام وليس مع جماعة من المسلمين نتفق او نختلف حولها ..

رداً على الافاق الكنسي
مرتاد ايلاف -

خوليو /على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان الكنسيون الذين يختفون تحت قناع العلمانية والالحاد لخداع الناس فإن قصة استخلاف سيدنا ابوبكر الصديق رضي الله عنه رغم انف الحاقدين والبذيئين من الصليبيين المشارقة معروفة ومشهورة وانها تمت بيعة علنية لا وصية للرسول صلى الله عليه وسلم فيها . ولا وجود لتلك القصة الوضيعة التي ألفها هذا الخبيث من دماغه العفن الملي بكافة صور الاباحية في اناجيله وافلام البورنو التي يشاهدها انشري يا ايلاف اللبرالية و لا تكوني اتجاه واحد .

حيلك.. حيلك ياسمورة
طامة كبرى والمصيبة الأكبر -

حيلك.. حيلك ياسمورة لا يطقلق شي عرق أو ينفجر دماغك هذا إذا كان موجود أصلاً.. يبدو أن تعليقات القراء أصابت منك مقتلاً وجاءت بالصميم..فتركتك تهذي وتهلوس ، وبالتأكيد أنتم معلق واحد عنصري حاقد يكتب بأسماء مختلفة من فوليو ومنخوليو وسمورة نفس الاسلوب ونفس الوضاعة. .ستموتون بحقدكم وغلكم قبل أن تفهموا ما يجري حولكم وخاصة أن الأحداث تجرى بوتيرة متسارعة جدا وأكبر بكثير من أن يستوعب العنصريون ما يحدث حولهم وهذا شئ مؤكد والدليل على ذلك أنه مر أكثر من 20 قرنا ومازال العنصريون لا يفهمون دين المحبة وهو أعز ما يملكون كما يقولون بالرغم من أنه ليس لديهم لغة لأنها منقرضة ويلجؤون إلى لغة القرآن لغة الحق والبيان ولغة دين الفطرة الإسلام دين السلام وليس لديهم علماء بل ثلة من الدجالين من قساوسة من مغتصبي أطفالهم ومدلكي نسائهم وأعداد لا حصر لها من رهبان وراهبات يدعون العفة والشرف وهم منها براء مقراتهم بؤر للرزيلة وممارسة البغاء والأمثلة لا حصر لها وهذة مصيبة بل طامة كبرى..والمصيبة الأكبر أنهم يزاولون هذه الممارسات منذ قرون دون محاسبة وأتباعهم على درجة من الغباء المستفحل كل يوم أكبر من السابق ويتوقعون تغيير أو نتائج مختلفة وغالبا ما يطالبون بتطبيق نفس الخطوات الكارثية والتى هى السبب فى ما يعانونة منذ 20 قرناً مثل تطبيق الأسفار والوصايا والعهدين القديم والجديد بعد أن أشبعوهم تحريف وتزوير ودجل وخزعبلات والعودة الى العصور الوسطى التي حكمت فيها الكنيسة على العلماء من أمثال كوبرنيكوس وجاليليو بالحرق فأحرقت الأول وتاب وتراجع الثاني فقط لأنهم قالوا أن الأرض كروية وتدور وهذا بحد ذاته شعوذة وكفر بتعاليم الرب أبانا الذي بالسموات وهذا يؤكد أن العنصريين ليس لديهم حاسة رد الفعل ...أو الفهم ...اذن كيف سيفهم العنصريون ما يجرى حولهم وخاصة أن وتيرة الأحداث سريعة ؟ والعنصري منهم يتلوّن ويتكلم أو يعلق فى وادى أخر وهذا يؤكد أن الحماقة أعيت من يداويها . ها هو المدعو سمير يحرن ويركل فى كل اتجاه دون هدف .... ونحن نسأل سيادتة : هل سمعت فى حياتك أو قرأت عن انسان عاقل يهتم بالعنصريين أمثاله ؟ وهل لدى العنصريين من مسيحيي المشرق وخاصة الأقباط شئ واحد غير أن يشفق عليهم الأخرون ؟ اذكر سبب واحد ينوبك ثواب وهذا السؤال تكرر مئات المرات ..انتهى. طيب انت ذكرت تاريخ البعض من البشر ..لماذا لم تذكر لنا تاريخ باباواتكم وما يقوله

ديننا الاسلامي يتبرأ من الاخوان المسلمين
و هذا يعني ان الدين الاسلامي يتبرأ من نفسه ؟ -

من هو المسلم الحقيقي اذن ؟ اكبر معضلة يواجهها العالَم الغير مسلم في تعامله مع المسلمين هو تعدد وجوه الاسلام و قدرة المسلمين على المراوغة و الزيغ عن الحقائق بسبب وجود وجوه متعددة للاسلام وكمثال على ذلك انك احيانا تجد مسلما طيبا مسالما يشتغل باخلاص في الغرب و عنده علاقات و صداقات مع الغربيين و يعتبر نفسه هو المسلم الصحيح و يُزعم ان علاقاته الجيدة مع الكفار مبنية على نصوص في القرأن و مواقف من سيرة النبي و الصحابة - نفس الامر ينطبق على علاقات المسلمين مع المسيحيين في الدول الاسلامية - و في الجانب الاخر تجد هناك شخصا مسلما عُبوسا متذمرا يستنكف و يستحرم العلاقة مع غير المسلمين و يبتعد عن المسيحيين و لا يقيم علاقة معهم و لا يبادرهم بالتحية و بالكلام و يحاول ايذاء الغربيين الكفار و يدعو الى قتلهم و محاربتهم باي طريقة ممكن تحقيقها و هذا ايضا يستشهد بآيات من القرآن و مواقف من سيرة النبي الصحابة ليدعم شرعية و صحة موقفه و تطابقه مع الاسلام الصحيح ( بينما يستحيل على مسيحي ان يستخرج نص من الانجيل يحض على قتل المسلمين او غيرهم ليبرر موقفه ) ، و هذا يعني ان التراث او الموروث الديني الاسلامي فيه الشيء و ضده ( سوق هرج ) عليك ان تختار منه ما يلائم مصلحتك الحالية و غدا اذا تغيرت مصلحتك فتستطيع ان تختار من نفس الكيس هذا و تخرج منه الاية التي توافق موقفك الجديد المتعارض مع موقفك السابق ، الذي وصف الكيس بانه حمال الاوجه لم يكذب او كيس الحاوي او الخرج ، ما دفعني الى كتابة هذه المقدمة هو عنوان مقالة الْيَوْمَ "" ديننا الاسلامي يتبرأ من الاخوان المسلمين !!! هكذا بكل بساطة قررت كاتبة المقال اخراج ملايين المسلمين من الإسلام ؟ طبعا اكيد الكاتبة ذكية و استعانت بالمورووث الاسلامي و بكيس الحاوي و عندها ادلة تثبت صواب موقفها ! يتبع

لغز الاسلام الصحيح ؟ هل سيمكن حله في يوم من الأيام
و كيف يمكن لناس ان تعتنق دينالا يعرفون ما هو صحيحه -

ليس الأشكال على مستوى الناس البسطاء بل حتى على مستوى الخلفاء فالشيعة لا يعترفون بابو بكر وعثمان و عمر و يعتبروهم مارقين عن الاسلام ! لم يبق الا محمدا ليكون مقياسا للاسلام الصحيح ، فهل نستطيع ان وقول عن داعش او عن آخران المسلمين انهم ليسوا مسلمين ؟ ها فعلت داعش او الاخوان عملا لم يفعله محمدا ؟ نأتي الى تكملة التعليق الأعلى ؛ اكبر معضلة يواجهها العالَم الغير مسلم في تعامله مع المسلمين هو تعدد وجوه الاسلام و قدرة المسلمين على المراوغة و الزيغ عن الحقائق بسبب وجود وجوه متعددة للاسلام وكمثال على ذلك انك احيانا تجد مسلما طيبا مسالما يشتغل باخلاص في الغرب و عنده علاقات و صداقات مع الغربيين و يعتبر نفسه هو المسلم الصحيح و يُزعم ان علاقاته الجيدة مع الكفار مبنية على نصوص في القرأن و مواقف من سيرة النبي و الصحابة - نفس الامر ينطبق على علاقات المسلمين مع المسيحيين في الدول الاسلامية - و في الجانب الاخر تجد هناك شخصا مسلما عُبوسا متذمرا يستنكف و يستحرم العلاقة مع غير المسلمين و يبتعد عن المسيحيين و لا يقيم علاقة معهم و لا يبادرهم بالتحية و بالكلام و يحاول ايذاء الغربيين الكفار و يدعو الى قتلهم و محاربتهم باي طريقة ممكن تحقيقها و هذا ايضا يستشهد بآيات من القرآن و مواقف من سيرة النبي الصحابة ليدعم شرعية و صحة موقفه و تطابقه مع الاسلام الصحيح ( بينما يستحيل على مسيحي ان يستخرج نص من الانجيل يحض على قتل المسلمين او غيرهم ليبرر موقفه ) ، و هذا يعني ان التراث او الموروث الديني الاسلامي فيه الشيء و ضده ( سوق هرج ) عليك ان تختار منه ما يلائم مصلحتك الحالية و غدا اذا تغيرت مصلحتك فتستطيع ان تختار من نفس الكيس هذا و تخرج منه الاية التي توافق موقفك الجديد المتعارض مع موقفك السابق ، الذي وصف الكيس بانه حمال الاوجه لم يكذب او كيس الحاوي او الخرج ، ما دفعني الى كتابة هذه المقدمة هو عنوان مقالة الْيَوْمَ "" ديننا الاسلامي يتبرأ من الاخوان المسلمين !!! هكذا بكل بساطة قررت كاتبة المقال اخراج ملايين المسلمين من الإسلام ؟ طبعا اكيد الكاتبة ذكية و استعانت بالمورووث الاسلامي و بكيس الحاوي و عندها ادلة تثبت صواب موقفها ! يتبع

المؤمن الكاذب1
سمير -

ذكرت في مكان سابق عن المؤرخين ديورانت مورس وكتابه (ميلاد العصور الوسطى) فقد ذكر في ص143 في نفس الكتاب عن ONSLAUGHT OF ISLAM ومعناها إعتداء الاسلام, فهنيئا لكم مؤرخا يكتب عن (عظمة الاسلام) ويبداها بعبارة إعتداء الاسلام, الم نقل إنكم امة لا تقرا وإن قرات فلا تفهم ما تقرا, راجع كتاب مورس وإقراه جيدا, وقبل ان تشفط شيئا وتتكلم وانت مسطول, هل لديكم مؤرخا يكتب دون خوف عن حقيقتكم التي تريدون طمسها, لا من العصور الوسطى, بل للقرون الاربعة عشرة الماضية؟ وواضح, بذائتك لا مثيل لها, وإعتنق النصارى الاسلام رويدا, حسنا كان الرومان والكاثوليك ظالمين وإستعان سكان تلك البلاد بالمسلمين, والنتيجة, تم إستبدال الاحتلال الروماني-الكاثوليكي باحتلال وإستيطان ابشع واقذر وهو الاحتلال الاسلامي البغيض, وعجبا تناقض نفسك, إما تم إخضاعها او إعتنقوا طواعية, فايا منهم؟ كعادة التشتت الاسلامي, كل كلامكم كذب وغير مترابط. كذلك ذكر Will Durant في كتابه المعنون (Story of Civilization) حقيقة لم تذكرها بانه تيقن بان المسلمين تواقون الى الموت باية وسيلة لانهم يؤمنون بانهم سيرثون الجنة وحورياتها (ص224), وكذلك يذكر كيف (تحررت) اسبانيا من السيطرة الاستعمارية الاسلامية (ص 250), وكذلك يذكر ان روح الاسلام اصبحت منكسرة بعد الغزو المغولي التتاري, وعلى فكرة التتار اصل العثمانيين و الاتراك وإستغلوا الاسلام للسيطرة على الدول الممتدة من غرب الصين شرقا الى شمال افريقيا غربا ومن ضمنهم العرب (ص801) , راجعوا كتابه وكل هذه المعلومات موجودة فيها, مرة اخرى , من فمكم ادينكم, ها هو المؤرخ الذي تتفاخرون به, يفضح اساليبكم وعيوبكم. وعن ذكر قتل من يخالف, لا احد ينكر قتل الكنيسة لمن يخالفها ولكن ذلك في القرون الوسطى, ولكنكم تمارسونها لليوم, ويا ويل الذي يفكر في ترك دينه او نقد دينكم, فما مصيره؟ الفرق انهم إعترفوا وانتم لا زلتم تكابرون لليوم. وعن ذكر محاكم التفتيش وما فعلته باليهود والنصارى انتم لا زلتم تمارسون ابشع منها بحق اليهود والمسيحيين وحتى الشيعة والاكراد ففتاويكم القاتلة التي هي ابشع من محاكم التفتيش بملايين المرات, وعلى فكرة , حين يتم حشركم في زاوية لا تستطيعون الخروج منها, تقولون ان ما ذكره النصارى كذب لو حدث فعلا لكانت كتبهم مملؤة بها, ولكنكم تقولون ان كل كتبهم محرفة مرة اخرى حاولوا التركيز, إما محرفة وإما تستشهد

المؤمن 2
سمير -

ولا تتحجوا بانهم ساعدوا الروس او كذ وكذا فانتم ملة تكذب ولا تستحي لارتكاب جرائم ضد البشرية جمعاء. هل انت محام دفاع عن الهنود الحمر؟ حسنا امريكا إعترفت بما فعلتعه , وهناك قوانين وتشريعات تحمي الهنود الحمر, ودفعت لهم ثمن الاراضي , وهي معفاة من الضرائب, حتى لا تتكر تلك الماسة مرة ثانية, فمتى ستعترفون انتم بقتل الملايين وتخرجوا من اراضيهم وتعوضونهم عما فقدوه من ممتلكات و تسنون قوانين وتشريعات تحميهم. وبالمناسبة, انتم فعلتم ابشع من ذلك في التاريخ الحديث , ليس بحق باقي الاقليات فقط, بل بحق حتى المسلمين من فئة اخرى (الشيعة) او قومية اخرى (الاكراد), مرة اخرى تجعل من نفسك مهرجا, حرب عالمية بسبب دولة مسيحية بو ليسية ام بسبب الاطماع الالمانية ودخول الدولة العثمانية (رجل اوروبا المريض) على الخط مع الالمان و هزيمتهم , وماذا تتوقعون من حرب عالمية لا يوجد فيها موتى؟؟؟؟ ومع ذلك ضحايا كل الحروب مجتمعة , وليومنا هذا ومع الهنود الحمر لا زالت اقل بكثير من ضحايا الغزو والاحتلال الاستعماري الاسلامي الذي تسمونه بفتوحات, والتي كانت بدافع الغزو الديني وقتل الابرياء. ثم من اعاد بناء اليابان؟ هل كان المسلمين هم من اعادوا بناء اليابان والمانيا؟ ثم ان الله , والحمد له على ذلك, لم يضع في اياديكم اية اسلحة للدمار الشامل ومع هذا ضحاياكم تفوق ضحايا كل اسلحة الدمار اشامل مجتمعة, فكيف كان سيكون وضع العالم لو لا سمح الله, امتلكتم سلاحا واحدا منهم؟ لكانت نهاية العالم منذ زمن بعيد. مرة اخرى حاول ان تركز, ستالين كان شيوعيا, ثم الا تكرهون انتم الارثوذوكس والكاثوليك, قبل كلمات قليلة كنت تسب وتلعن كليهما, والان تدافع عنهم , حددوا موقفكم الذي لا تعرفون معناه, وكيف اصبح اهل القوقاز مسلمين؟؟؟ مرة اخرى كونوا حذرين بالاجابة, فإما بحروب وبطولات وهمية او بطواعية ورويدا, ويا ما قصر حبل الكذب الاسلامي. ولا تذكروا اندونسيا, فها هي اصبحت اكبر معقل للعالم في تخريج الارهابيين وفيها معسكرات تدريب القتلة والانتحاريين على وجه الارض, ولا احد يصدق رواياتكم بانها دخلت الى الاسلام بالتجارة ودون قتال, لا توجد دولة على وجه الارض دخلت الى بدعة الاسلام طواعية دون قتال لانكم تعشقون الدم وتحلمون بمنظر القتلى, وتكونون اسودا على البسطاء والابرياء والمساكين وتولون الادبار امام الاقوياء, وحين يردونكم تتباكون بانكم الضحايا ولكن

المؤمن 3
سمير -

والباقين, هل هي فضل المسلمين على ابقاء نماذج من اهالي البلاد الاصليين بعد ان قتلوا ودمروا وابادوا 90% منهم عن بكرة ابيهم؟ وكيف اصبحت كوسوفو إسلامية؟؟ اليس بالغزو والاحتلال الاىسلامي البغيض . ومتى اصبحت افغانستان والعراق إٍسلامية؟؟ مرة اخرى ماذا تتوقعون من الحروب؟؟ مرة تدعون انكم اسود ومقاتلين, وهنا تدعون ان امريكا مجرمة, ومع هذا تتباكون وتقبلون اياديها وتريدون مساعتها في سوريا؟ اليس هذا تناقض اخر؟؟؟ ولماذا كل رؤوسائكم إما قتلوا او إعدموا من ابو بكر الى صدام والى بشار؟ هل كان الامريكان والانكليز موجودين في ذلك الزمان؟ كيف تعرفون ان الدين عند الله هو الاسلام؟ هل ارسلتم رسولا وجائكم بالخبر اليقين؟ ثم عن عمر بن الخطاب, إقرا الكتب التاريخية حول من هو هذا العمر الذي تتفاخر به, وعن صلاح الدين اليس هو كرديا, فلماذا تكفرون بالاكراد اليوم؟ مرة اخرى كم شخصا فيكم يستطيع ان يقول شيئا كما قال كل ما ذكرتهم, ولا يتم هدر دهم او قتلهم؟ حقيقة واحدة انتم ملة لا تعرف سوى الكذب والقتل والتطهير العرقي. والله ولا مليار ونصف من علامات الحمراء تغيير من حقيقتكم المجرمة قيد انملة. اين جديدك انت, لم تجيب على ولا سؤال واحد لحد الان؟ ادخل الى اي محرك بحث وليس جوجل فقط واكتب بالعربية فضائع الاسلام, وثقف نفسك بتلك الفضائع و إبحث عن عن مقالات عادل الجندي التي تؤكد ان الفتح الاسلامي ما هو إلا غزو إستيطاني, ودمرت اية دولة نائت تحت ذلك الغزو. اما ويكيبيديا فهذا ما نقراه ما ذكره الطبري والبلاذرى في تاريخهما أنه عندما حان عام الرمادة بالمدينة المنورة طلب عمر بن الخطاب مضاعفة كميات القمح المرسلة للمدينة من خراج مصر أضعافا وقال: "أخرب الله مصر في عمار المدينة وصلاحها، فعالجه عمرو وهو بالقلزم، فكان سعر المدينة كسعر مصر، ولم يزد ذلك مصر إلا رخاء. يذكر حنا أسقف نقيوس -يوحنا النقيوسي- الذي عاصر دخول العرب إلى مصر في الفصل (113) احتلال العرب لاتريب وموف : ان عمروبن العاص قبص على القضاة الرومانيين, وقيد أيديهم وأرجلهم بالسلاسل والأطواق الخشبية، ونهب أموالا كثيرة وضاعف ضريبة المال على الفلاحين وأجبرهم على تقديم علف الخيول، وقام بأعمال فظيعة عديدة. وحدث الرعب في كل المدن المصرية وأخذ الأهالي في الهرب إلى مدينة الاسكندرية, تاركين أملاكهم وأموالهم وحيواناتهم. وانضم إلى الغزاة الكثيرون من سكان مصر الأجانب ال

المؤمن 4
سمير -

ويذكر المؤرخ ساويرس بن المقفع, في كتابه "سير الأباء البطاركة" أنه عنما احرق عمرو بن العاص بعض كنائس الاسكندرية أثناء دخوله المدينة ومنها كنيسة مارمرقس لم تمس النار رفات مارمرقس البشير - رسول المسيح حسب عقيدة المسيحيين - فدخلها بعض السارقين وسرقوا أغطية الجثة من التابوت الذي يحتوي على جسد مارمرقس حيث فتحوه ظانين أن فيه مالا. ثم اتى قائد سفينة شنودة وبحث بالتابوت فلم يجد غير الرأس فأخذها. المصادر العربية تؤكد صحة ما نقول: مصادرنا هي كتب المؤرخين العرب أنفسهم, مثل ابن الحكم والسيوطي وابن تعزى والقلقشندي وياقوت واليعقوبي والمسعودي. ولنبدأ بالطبري ولنرى ما كتبه عن رؤية عمرو بن العاص للمصريين: ((أرضها ذهب ونيلها عجب وخيرها جلب ونساؤها لعب ومالها رغب وفي أهلها صخب وطاعتهم رهب وسلامهم شغب وحروبهم حرب, وهم من غلب)). وهذه هي نظرة عمرو بن العاص, فلم ير في مصر والمصريين سوى ((النساء اللعب والأرض الذهب)).. ومن ابن عبد الحكم إلى المسعودي في كتابه الشهير ((مروج الذهب ومعادن الجواهر)) الجزء الثالث ص23 يقول: ((إن عمرو جمع مالً وفيراً من فترتى ولايته على مصر, وأن خلف من الذهب سبعين رقبة جمل مملوءة بالذهب وسبعين بهاراً دنانير وعشرين جلد ثور ملء الواحد منها أردبان بالمصري من الفضة. وخلف عمرو من العين ثلثمائة ألف دينار , ومن الورق الف درهم, وغلة مائتي ألف دينار, وضيعته المعروف بالوهط قيمتها عشرة آلاف درهم (أي مليون درهم) . فمن اين أتى ابن العاص بكل هذا وهو الفاتح الزاهد الورع كما تصوره لنا الأديبات والمسلسلات الزائفة؟لازلنا مع المصادر العربية والإسلامية, ولم نقترب من مصادر القبط أو المستشرقين. فيقول ابن كثير في كتابه المعروف ((البداية و النهاية)) ص166 ((كثرت شكايات العرب بعد وفاة عمر بن الخطاب وولاية عثمان بن عفان من ظلم وجور عمرو بن العاص, وأن كثيراً منهم كانوا محصورين من ابن العاص حتى عزل عثمان عمراً, وولى عبد الله أبى سرح على خراج مصر, فقال ابن العاص ساخطاً: ((أأكون كماسك بقرة وغيرى يحلبها؟)). ووقع خلاف كبير بين ابن العاص وابن ابى سرح حتى كان بينهما كلام قبيح , فأرسل عثمان ليجمع لابن أبى سرح (شقيقة في الرضاعة) أمر الخراج والحرب والصلاة, وبعث لابن العاص بقول له: ((لا خير لك في مقام عند من يكرهك فأقدم لي)) فانتقل عمرو بن العاص للمدينة المنورة وفي نفسه أمر كبير من عثمان. يبدو

المؤمن 5
سمير -

هات لنا إثبات ولو واحد كما جئنا لك بإثباتات إسلامية-عربية حول حقيقة غزواتكم وإحتلالاتكم, وإن سمحت إيلاف, وهو امر مشكوك فيه, هنالك المزيد, وملايين تسع كتب, مجلدات, صفحات لا تعد ولا تحصى بالتواريخ, الاسماء, الصفحات والاوقات, تبثت كل كلمة نقولها, ليست روايات غيرمثبوته وقال هذا وقال كذا وقال ذاك وقال هذا وذاك. ولكن سنستمر في نشر كل الاثباتات حول حقيقتكم, هذا إذا كانت إيلاف ستسمح بنشرها. فهل لديكم القدرة والشجاعة والررجولة والعقل والمنطق في ان تردوا بإتزان ام ان والشجاعة والررجولة والعقل والمنطق صفات لاتتوفر فيكم واستعظتم بدلا عنا بالجبن والخباثة والانهزام والقتل والتطهير العرقي, صفاتكم التي لاتتجزا من إيمانكم. حين يكون المصدر ويكيبيدا يكون محرفا والاناجيل محرفة , ولكن اكاذيبكم صادقة؟ هذا حال المهزومين كل شيء لا يمكن الوثوق به , وكل مصدر غير معروف. حال المهوسين والمشوشين فكريا وإيمانيا . ما زلنا بانتظار ردود وتفاصيل جماعة لا والنبي يا عبدو. هل تستطيعون الاجابة بالثوابت والتواريخ ام قال هذا ويقول هذا وكتب في القران وكتب في التوراة. مراجع, مواثيق, مصادر بحوث, تواريخ. يتم إرضاع المواليد الجدد من المسلمين بالكره مع الحليب, لا كره باقي الاديان فقط, بل كره كل من لا يكون على مذهبهم, وفي نفس الوقت يتم غرس صفات الارهاب والقتل والتطهير العرقي مع كل يوم في نفوس اؤلك الاطفال وحين يكبرون يكون إرهابيين بحق تماشيا مع ما رضعوه وما تم غرسه في نفوسهم وقلوبهم من قبل الذين ربوهم. وبالدور فهم سيرضعون مواليدهم الكره والكذب والتدليس ويغرسون فيهم الارهاب والتطهير العرقي والكذب, وهكذا دواليك, فلا شفاء من داء الارهاب والكذب والتطهير العرقي, والقتل. ليس الكل مثلكم كذابين ومحترفي تدليس, كل تلك الدول إعترفت بما فعلت وهنالك قوانين وسنن وتشريعات تحميهم وتمنع حدوث ذلك مرة اخرى, فمتى ستعترفون انتم بكل جرائمكم بحق البشرية جمعاء من الصين شرقا وحتى اسبانيا غربا؟ متى ستقومون بإرجاع اراضي الغير التي تم إحتلالها وتحويلها بالقوة (رويدا رويدا وافواجا) الى عربية وإسلامية للقرون الاربعة عشرة الماضية ولا زالتم مستمرين في إحتلالها؟ متى ستعترفون بقتل كل تلك الملايين من كل الدول التي لا زالت رازحة تحت الاحتلال الاسلامي البغيض ؟ متى ستعترفون بتغيير اسماء مدن, دول, شوارع منعا من ان يتعرف عليها احدا وانتم كالنعامة

المؤمن 6
سمير -

هذا ما يقوله الاستاذ احمد ماهر بالنص في مقاله المعنون فتوحات العار الإسلامية!!!!من العار أن نذكر الأندلس... أو أن أقدام جيوش العرب عبرت البحر لتغزو الأندلس, ومن العار أن نقول بالحضارة العربية بغرناطة وبلاد الأندلس, ومن العار أن نتباكى على ضياع الأندلس, ومن العار على طارق بن زياد أن يعبر المضيق من المغرب الأفريقي إلى الأندلس بأوربا بجيوش حربية باسم ما يدعون أنه الفتوحات الإسلامية بينما الإسلام بريئ من هذه السلوكيات منذ عهد عمر بن الخطاب وحتى آخر جندي عربي قاتل عدوانا لتكون كلمة الله هي العليا بالاغتيال واسترقاق الصبيان ووطء الإناث واستعبادهن وسلب كنوز الدول المفتوحة.هذا فضلا عن العار الذي ارتكبته الجيوش العثمانية بأوربا ونصب المجازر البشرية لأهل أوربا باسم الفتوحات الإسلامية فمثل هذه السلوكيات لا تصلح حضارات لنفخر بها.هذا السلف لم يكن يمارس إسلاما سماويا إنما كان يمارس إسلاما أرضيا اسمه دين فقهاء الإسلام بينما هم لا يعلمون شيئا عن الفقه وبذات الوقت أنتم تتوارثون تمجيدهم ولا تتبرأون من تلك العدوانيات المتكررة على كل دول الجوار؟وليعلم أهل الأمراض النفسية بأني مسلم ولست أندلسيا متخفيا ولا بوسنيا ولا أنا من بلاد المجر وغيرها من الذين نالهم الذبح العثماني، وطبعا لست سنيا ولا شيعيا ولا غيره. مستشار/أحمد عبده ماهر.محام بالنقض ومحكم دولي وكاتب إسلامي. القاهرة 9 نوفمبر 2013 . وهذا فسم من ما كتبه المفكر اتونسي عاشور العمراوي تحت عنوان ليلى الطرابلسية والذهب والفتوحات الاسلامية بتاريخ 1/21/2011 جاء فيها : إن الغزوات العربية للأرض الأمازيغية، لهي إجرام تاريخي وهمجية غابوية وحملات عربية لنهب الثروات، أستعمل فيها سلاح فتاك ينم عن الشيطنة والأبلسة ويتجلى في ” استغلال الدين ” ، وأن ما عانى منه الإنسان الأمازيغي حقيقة سابقة خطيرة في حياة الشعوب، من تاريخ يعد بالقرون إلى فراغ مقصود، لا نعثر فيه عن أي مرجع يثبت ذلك، وهو أبشع اضطهاد في حقنا اليوم. بقدر الصراعات الإيديولوجية التي استهدفت حضارتنا وغيبت ذاكرتنا وشوهت رموزنا، وما تبقى سرق وانتسب قسرا لهوية غير هويتنا، ويعد النصب و الاحتيال خطة اعتمدها العروبيين الذين استهواهم الذهب وسبي النساء وسفك الدماء ، خصوصا إبان مرحلة الأمويين والعباسيين الذين اعتبروا شمال إفريقيا دار حرب اسلموا أم لم يسلموا …، فصدق من قال أينما حلوا حل معهم الخراب

المؤمن 7
سمير -

وهذا ينذر بلبس الموت الرخيص والضياع خارج العنفوان، صمت الإنسان عن الماضي الذي يبلور المستقبل، ذلك المستقبل الذي نترقب وميضه للتخلص من مهازل الليل البشري، وميض … أرى ومن خلال الغيوم أنه يشع من تونس ، وكما ألفتموني أعزائي، فأنا لا أنساق وراء القراءات السطحية لغالبية أصحاب الرأي، ففيما هم يروا أن تونس العربية تحررت، أرى أنا أن تونس الأمازيغية إستعمرت للمرة الألف ربما. يا أبناء مازغ، إن بعض هؤلاء الكتبة المتحجرون، يعتبرون بأن العروبة في بلاد الأمازيغ لم تكن أبدا مطلبا عرقيا ولا حتى قوميا، بل هي تماه مع المرجعية الإسلامية، حيث أن الهوية العربية الإسلامية كانت إلى حد كبير من صنع القبائل البربرية. ويبدوا أن هذا القول وللوهلة الأولى منطقيا وحقيقيا، لكن التناقض الذي يخترقه هو أن هؤلاء الكتبة يقصدون أن العروبة، بالشكل الذي تم تبنيها وتصريفها في بلاد الأمازيغ، ليست قومية. وليس أن الأمازيغ لا يريدونها كذلك. وبمعنى آخر يتجاهلون كونها اختيار أيديولوجي تم تصريفه عبر العديد من المسارات الإجتماعية والثقافية، مدعوم بمضامين وتصورات معرفية وتاريخية ووجدانية، وقاموا في أساسه على الربط الأسطوري بين العروبة والإسلام. والحقيقة أن العروبة كأيديولوجية قومية ليست هي العربية كلغة وثقافة، لكونها تقوم على تصور ثابت ووحدوي ومطلق حول الكائن ولغته وثقافته وهويته، كما أن قرانها الإيديولوجي مع الدين الإسلامي، تم بعقد السلطة التي حولت الدين من رسالة إلاهية وروحانية إلى علامة مفارقة لقومية بشرية. ومع ذلك وبالمقابل تجدهم يتغنوا بمصطلحات مثل الوطن العربي والعالم العربي والمغرب العربي، متناسين أن الله لم يخلق الناس ليكونوا شعبا عربيا ، بل خلق شعوبا لتكون مسلمة إن شاءت، وإن لم تشأ، فلست عليهم بمسيطر، ولهم بالخصوص أقول : إن الله لا يعجل بعجلة أحدنا .تحت عنوان مفهوم الجهاد في الاسلام ونظريات التطرف..الى اين؟ كتب د. عبد الجبار العبيدي, بتاريخ 4/16/2014 تحت عنوان مفهوم الجهاد الحقيقي, في هذا المقال المتواضع سنحاول ان نَدخلَ في مفهوم الجهاد ثم نقارن بين فهمنا له وبين الهدف الانساني من تشريعه في الاسلام، وسوف يتبين لكم الفرق بعد تُحكِيم العقل وتأويل النص بما يتوافق والنظرية العقلية لمفهوم الجهاد في الاسلام حصرأ من القرآن الكريم. ومحاولة تطويع النص لفتنة كبرى يقودها فقهاء الدين المجتمعين في القاهرة اليوم ،وكا

المؤمن 8
سمير -

لانه فيه ردع للنفس الانسانية عن الخطأ والاعوجاج ولكن عندما يصبح الجهاد مفسدة والاعتداء على حقوق الناس وخدمة الاجنبي وتخريب البلدان يكون وقتها هو الظلم بعينه لا جهاد،كما نراه اليوم في سوريا ضد شعبها تقوده قطر والسعودية الوهابية وتركيا والصهيونية العالمية لغرض تفتيت وحدة المسلمين والجهاد في الاسلام لم يشرع في القتال الا لرفع العدوان عن النفس والمال ، ودفع الطغاة وعدم الاعتداء على الاخرين ،والأبتعاد عن خيانة الوطن ،ونكث العهود وبيع الضمائروهو فرض عين ملزم. فحياة المسلم كلها جهاد في عبادته لله ،وعمارته للارض ،وتزكيته للنفس الانسانية،ودفاعه عن حقوق العامة ومن خلال قراءة النص الديني يتبين لنا انه لا يجوز اكراه الناس لاي عمل يتنافى ومفعوم الحق والعدل وحرية الانسان- كما دونته الدساتير ومنها الدستور الأمريكي العظيم - وكما يحصل اليوم من جهاد وعاظ السلاطين في مؤتمر القاهرة الباطل المثير للفتنة والمحرض على القتل،والقرآن الكريم يقول : (من قتل نفساً بغير نفسٍ او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعاً) فكيف اليوم يكفر فقهاء الخبث في مؤتمر القاهرة نصف المسلمين ويطالبون النصف الاخر بمحاربتهم ؟ ألم يكن هذا خروجا على التشريع والدين؟ ان اساس الجهاد في الاسلام كما اسلفنا محاربة الطغيان وتحقيق حرية الكلمة والتعبير عن الرأي وسواسية الناس امام القانون ، وفي هذا السبيل يقول الحق :(فليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالاخرة ،ومن يقاتل في سبيل الله فيقتَل او يَغلِب فسوف نأتيه اجراً عظيما-النساء آية 74)، فالجهاد هنا مجاهدة النفس لوضعها في خط الاستقامة ودرىء خطر الاعتداء على الأخرين.فكيف يحق لاردوغان وامير قطر مقاتلة سوريا دون ذنب جنته عليهما؟ وكيف يحق لمؤتمر ما يسمى بعلماء المسلمين نشر الفتنة بين ابناء الدين الواحد خدمة للصهيونيين؟ ألم يكن ذلك خروجاً عليه ؟ وبما ان كل مراحل الدعوة في عهد الرسول(ص) قامت على عبارة واحدة فقط هي (خلو بيني وبين الناس ولا تنقلوا عني غير القرآن ،انظر الواقدي ) فالمشكلة كانت مجسدة في طغيان قريش وعدم قبولها للحوار الفكري واصرارها على القتال،لذا لا بد من محاربتها والانتصار عليها صوناً للحرية ورداً للطغيان وتحقيق هدف الاية الكريمة( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ،ومن شاء فليكفر انا أعتدنا للظالمين نارا ،الكهف 29 ) ولم يقل سبحانه وتعالى للكافرين نارا،لأن الظل

المؤمن 9
سمير -

اما اذا فهمنا ان حاكمية الله تعني الحكُم المطلق في كل صغيرة وكبيرة من الدشداشة القصيرة ،الى السواك الى التأليه والتقديس ،والشعائر الدينية المغالى فيها والتحريض والفتنة ،وأكراه الناس بما لا يرغبون به ، كما تروج لها المنظمات الاسلامية المتطرفة والمتشددة في غالبية المذاهب الاسلامية،فقد وقعنا في فخ الطاغوت،وهذا ما نراه الان عند غالبية الفرق الأسلامية دون أستثناء معتمدة على اجتهادات نصية واحاديث نبوية مزورة على طريقة القرضاوي والعرعور ومن لف لفهم من وعاظ السلاطين ،لا نصيب لها في النص المقدس . فعلام الفتنة يا قرضاوي بين المسلمين متخذا من فضائية الجزيرة المجرمة الصهيونية وسيلة لنشر الفتن والاكاذيب ضد المسلمين. قال رسول الله : (ان من فتن الامة فهو أشرهم ويوم القيامة في النار) ؟ والقرضاوي منهم. أما فيما يخص البند الثاني :فأن الآيتين المقدستين هما اساس العلاقات الدولية في الاسلام ،لكن الحرب احياناً قد تكون ردا على عدوان او تهديد اخارجيا يستهدف ارض المسلمين وخيراتها ، ففي هذه الحالة يعتبر التقاعس عن الجهاد منقصة شرعية لا تغتفر، وقد حدث ذلك في غزوة تبوك بعد ما شعر الرسول(ص) ان الروم قد يدخلون شبه جزيرة العرب من الشمال بدون رضاه ،فتقاعس البعض عن النصرة للرسول وجيش المسلمين في الجهاد،هنا يقف القرآن الكريم منهم موقف التعنيف القوي لعدم تلبيتهم دعوة الجهاد ضد الاعداء حين يقول القرآن :(ما كان لأهل المدينة ومن حَولهُم من الاعراب ان يتخلفوا عن رسول الله ولا يرغبون بانفسهم عن نفسه، التوبة آية 120)، ولقد وجه القرآن اللوم حتى للرسول(ص) نفسه لانه أذن لبعضهم بالانصراف عن النصرة والجهاد يقول القرآن الكريم :( عفا الله عنك لمَ أذنتَ لهم حتى يتبن لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين-التوبه آية 43). والعفو لا يأتي الا بعد التقصير، وحاشى رسول الله من التقصير. هذا النوع من الجهاد مقر شرعا وفي كل الاديان ومن يناصر الاعداء،وخاصة في حالة تعرض الدولة لعدوان خارجي لدولة الاسلام والمسلمين فهو خارج عن الملة شرعاً وقانوناً ولا تقبل له شهادة مهما كان التبرير، فمن حق المسلمين رد العدوان بالقوة المماثلة،يقول القرآن : ( الحرمات قصاص ،فمن اعتدى عليكم فأعتدوا عليه بمثل ما أعتدى عليكم ، البقرة ، آية 194).وهنا يجب ان تتوفر الرغبة والعزيمة والارادة عند المُعتدى عليه ،والرغبة هي القوة المعنوية لدى النفس الانسانية في تحقيق

المؤمن 10
سمير -

وكان من عادات العرب ان لا يجتمعون على أمر الا بعد أنقضاء فترة الحزن على الميت ،فكيف اذا كان مع الرسول(ص) ؟ قضية فيها نظر ؟.،ولأن مفهوم الزكاة كان لازال حديث عهد ٍ بالمسلمين. ، لكن ذلك الاجراء المتسرع كان مبررا من وجهة نظرهم لتخوف الخلافة من تفكك وضياع الاسلام وهو لا زال وليدا.,والقبائل العربية التي اسلمت لم تصل الى مرحلة الوعي التام للدعوة الاسلامية بعد،لان أسلامها لم يعد سوى ان قياداتها هي التي اسلمت بعد فتح مكة (سورة الفتح 1-3،) ،ولكن مهما قيل في الردة فهي بحاجة الى دراسة اعمق واشمل مما نحن نفهما الان، وما يجب ان نصحح مفهومها في مناهجنا المدرسية دون الوقوف على مفرداتها الصحيحة، لذا فأنها تبقى مشوشة في فكر الطالب دون تثبيت وهذا خطىء منهجي كبير. وفي عهد الخليقة الثاني عمر بن الخطاب(رض) تطور الامر حين عمت الفوضى بعد ان سحقت حركة الارتداد، والنصوص التاريخية التي أوردها المؤرخون هنا غامضة ومتداخلة لم تعطينا تفاصيل الذي حدث بالضبط وكيف حدث ؟، سوى ذكرها لتوجه الجيوش نحو الفتوحات الخارجية،حتى عدها البعض أمتصاصاً للفتنة الداخلية وتقوية الدولة مادياً ومعنويا،وهذا هو راي المستشرقين الذين لم يُرد عليهم من احد لحد الان بالحجة والبرهان من قبل مؤرخينا ان كانوا يملكونها وفي السكوت رضى،ولكن مهما يكن فهي غير مبررة شرعاً وقانونا. وانا اعتقد ان العرب والمسلمين بحاجة لان يقدموا تفسيرا تاريخياً مبررا لها لاقناع الدول التي فتحت بوجهة نظرهم، لعلها تزول العُقد التاريخية المستعصية في فهمها واهدافها،واذا ما اقتضى الامر بتقديم اعتذار رسمي عنها للدول الخارجية التي فتحت عنوة دون رغبة منها ، حتى نقف مع المقياس الحضاري حين نطالب بالتعويضات المادية والمعنوية من الدول الاستعمارية التي احتلت اراضينا سابقاً ولا زال بعضها محتلا الى اليوم .بقي لنا ان نبين الفرق بين الجهاد والعنف وما رمي به المسلمون اليوم.فقد كتب الاستاذ معز الدين الخطيب تحليلا علميا لها ،نقتطف جزءً منه مع التصرف فنقول: "ان من غير الصحيح الاكتفاء بدرس ظاهرة العنف ومظاهر الخلط بينه وبين الجهاد ضمن الاطار الفقهي كما تصوره القاعدة وجيش النصرة ومن يقف معهم من قادة الدول وبعض رجال الدين امثال القرضاوي وبعض مشايخ السعودية من وعاظ السلاطين الخارجين عن شرعية التقييم ،فهو لاشك في ازمة بحاجة الى توضيح،لا سيما وان ظاهرة العنف هي ظاهرة عالمي

المؤمن 11
سمير -

لكي نضع حدا للاراء المتضاربة وحتى يخرج الاسلام منها سليماً معافى. اما العنف كما تمارسه بعض الجماعات المتزمتة الى تنسب الى الاسلام كما في القاعدة وطالبان والسلفية المتزمتة وجيش النصرة ،فينقصه الوضوح في الرؤية ،وقصور الاهداف ،وخطأ الوسائل ، ومخالفة الضوابط الشرعية .ويعتبر اجتهاد افراد اوجماعات معزولة عن المجتمع،والا كيف نفسر قتل المسلمين بأيدي المسلمين أنفسهم وعن قصد مسبق كما عند الجهاديين وجيش النصرة في سوريا اليوم .رأي يخالف رأي الناس و هي لا تمثل امة الاسلام ،بل تشكل قطيعة معها حين يصبح الجهاد بنظرها صحيحاً لكل راضٍ عنها غير منكر لها . وحقيقة القول ان تفسير أيات الجهاد بالمنطق السلبي قد كلفنا الكثير ارواحاً ومالاً وسمعة عند الاخرين،بعد ان صادرنا حرية المواطنين وبذرنا الاموال على الفاضي والمليان،وقتلنا حقوق المرأة كما في وطننا العراق وتركنا البلد عرضة للتدمير ،واخترقنا الثوابت الوطنية كما في مفاوضات الحدود والنفط دون مبالاة ودون بتبريرات قانونية مقنعة للمواطنين،حين جعلناها بيدالظالمين،فعلى الحاكم ان لا يسكت عن ظلم الوطن والمواطنين بتبريرات باطلة. واتهمنا وأتهم الاسلام بالارهاب والارهابيين تجاوزا علينا وعلى النص الديني دون مبرر سوى التشدد في آحادية الرأي الخاطىء والاصرار العنيد عليه من قبل بعض الفقهاء ورجال الدين لتحقيق المصالح الشخصية والعيش الرغيد دون الاخرين كما في حياة زعمائنا اليوم وتركنا المواطنين عرضة للموت والمرض وحاربنا الاخرين دون تفكير ،فهل من نهاية لهذه المواقف الخاطئة الخطيرة،كما في اقرار الطائفية والعنصرية والمحاصصية الباطلة شرعا وقانونا.وقضية كتاب الآيات الشيطانية لسلمان رشدي الذي صنعنا نحن منه بطلا عالميا مدافعا عن حرية الأخرين حين حكمنا عليه بالقتل دون مناقشة نظريته في الدين، وكما في قضية الفلم المسيئىء للرسول الكريم .هذة التحديات تقابل بالرأي والرأي الأخر،بالدليل والبرهان ، والحجة هي الدليل كما يقول الأمام علي (ع)، لا بالسيف حتى نكون فعلا حضاريين. كفى يا وعاظ السلاطين تبريراتكم الفجة من اجل سلاطينكم الفاسدين بعد ان أوقعتم الأمة في شر مستطير؟؟ ان الدفاع عن حقوق الوطن والمواطنين هي الاساس في الدين. فلتنتظر تركيا وقطروجزيرتها الباطلة من الاعتداء على حقوق الآمنين؟هذا قسم مما كتبه المفكر التونسي كمال هوبان بتاريخ 1/11/2008 تحت عنوان أين هو النضال وأين ه

المؤمن 12
سمير -

والفتح يرمي إلى تبليغ رسالة سماوية , مع العلم أنه يبلغ هذه الرسالة عبر احتلال الأرض واستغلالها إذن يبقى الفتح مجرد كلمة تهذيبية دينية عاطفية لمفهوم الغزو فهما في الأخير وجهان لعملة واحدة. لكن رغم ذلك سأبين من خلال هذا التعريف أن مصطلح الفتح أبشع من الغزو في المعنى، وهذا ما لا يعرفه أغلبية العرب و المستعربين...سنحاول أن نوضح معنى الفتح في اللغة العربية. المغرب الامازيغي ،أصبح بلدا "مفتوحا" منذ أن "فتحه" العرب، مع كل الدلالة الجنسية التي ترمز إليها كلمة "فتح" ومشتقاها: فـ"الفاتح" هو الفاعل الممارس للعملية الجنسية، هو المغتصب المفتض للبكارة التي يفتحها للمرة الأولى. أما "المفتوح" فهو "المفعول" به، المغتَصب، موضوع الإيلاج والافتضاض... هذه الدلالات، في لفظ "فتح"، التي تحيل رمزيا على الجنس، هي التي جعلت العرب يفضلون استعمال كلمة "فتح" بدل "غزو"، لأن "الفتح"، كما بينا أعلاه، يتضمن رمزيا الافتضاض والاغتصاب الجنسي. وبالفعل، لقد كان "الفتح" العربي لبلاد ثامازغا "فتحا جنسيا" أكثر منه فتحا دينيا، حتى أن الجنس كان محفزا رئيسيا "للفتح" العربي لشمال إفريقيا بجانب المحفز الاقتصادي المتمثل في فرض الجزية ونهب ممتلكات السكان. فالغلمان والنساء كانوا من أهم غنائم الحرب المتحصل عليها من "الفتح"، الذي كان عبارة عن اغتصاب حقيقي للبلدان التي "فتحها" العرب، حتى أن أرض ثامازغا أصبحت، في فترة "الفتوحات"، أهم مصدر لتزويد أسواق المشرق بالنساء والغلمان. هؤلاء الغلمان كانوا يتشكلون من الصبيان الأيتام الذين ينقلون قسرا، بعد أن يبيد "الفاتحون" أهلهم وذويهم، إلى المشرق لاستعمالهم في إشباع نزوات الأمراء والسلاطين وأعيان العرب. نتج عن هذا الانتشار العربي في المناطق المتباعدة تأسيس كيان سياسي جمع بين هيبة الإسلام وسلطة العرب ونفوذهم الزمني ,هذه السلطة لم تستطع أن تستفيد طويلا من لتغطية الروحية التي يمنحها الدين , فتحول مشروع الإمبراطورية العربية إلى دويلات وإمارات أظهرت بجلاء وعي الشعوب العجمية بالفرق الجوهري بين سلطة الدين وسلطة العرب وسأحاول إعطاء مثال لفتح ديني يعتبر غزوا : دخول انجلترا إلى جنوب أفريقيا بذريعة نشر الديانة المسيحية يف

المؤمن 13
سمير -

كأجنبي , حل الحزب الديمقراطي الأمازيغي بحجة تأسيسه على أساس عرقي وترك حزب العدالة والتنمية الذي تأسس على أساس ديني ( حسب آخر تصريحات عبد الله بنكيران) وتأسيس دولة عربية في أرض أمازيغية إلى آخره من السياسة العنصرية التي ينهجها النظام العروبي المخزني في حق الأمازيغ والأمازيغية ...أين الشعب الأمازيغي الذي طالما وصف بالشجاعة والعزيمة وتكفي مقولة الكاتب الفرنسي فريدريك طيار حين قال : "الأمازيغ هم الجنس الوحيد الذي لا يقبل الخضوع والعبودية والهزيمة ! "فأين هو النضال وأين هي الثورة ؟ أم قول أنا أمازيغي وأفتخر هو النضال والثورة ؟ وكتب الاستاذ محمد بلحاج تحت عنوان الاستيطان العربي بالمغرب ...ردا على توهمات أحمد عصيد بتاريخ 10-26-2013 في شبكة دليل الريف جاء فيها: نماذج من الأسئلة الاستفسارية الصارخة التي بادرت إلى دهني خلال قراءتي لتوهمات عصيد بشأن موضوع هذا المقال/ الرد ؛ وهي أسئلة تأتي في سياق التصريح الذي أدلى بها (عصيد) على هامش أشغال الندوة التي عقدت يوم الأربعاء الماضي بالرباط تحت عنوان" هل تكفي دسترة الأمازيغية لبناء الميثاق الاجتماعي "، حيث نفي فيه ( التصريح) عصيد وجود استيطان عربي في المغرب، مؤكدا في ذات الوقت أن العرب جاءوا إلى المغرب بناءا على إرادة الأمازيغ وطلبهم، وبالتالي، فإنهم جاءوا بلا سيف ولا حروب تذكر. هذا ما صرح به عصيد خلال الندوة المذكورة أعلاه. ونحن، بدورنا سنحاول في هذا المقال المتواضع أثبات العكس؛ أي أثبات أن شمال أفريقيا والمغرب عرف بالفعل استيطان العرب وقيام حروب ومواجهة طاحنة بين العرب والأمازيغ كما تزخر بذلك مختلف المصادر التاريخية . فالدراسات التاريخية التي تناولت هذا الموضوع؛ أي موضوع الغزو العربي الإسلامي لشمال أفريقيا والمغرب، تذكر لنا عددا هائلا من الأمثلة التي تؤكد عكس ما صرح به عصيدا هذا. في كتابه الشيق " الأمازيغية في خطاب الإسلام السياسي " , وحسب تعبير الباحث والمفكر الأمازيغي محمد شفيق نقرأ ما يلي " لقد اتجه العرب إلى غزو شمال أفريقيا، كان الشعار دينيا هو (( جعل كلمة الله هي العليا ))، غير أن الوقائع والأحداث ستبين أن الهدف لم يكن يتجاوز احتلال الأرض واسترقاق أهلها وانتهاب خيراتها ، وفي نفس السياق أضاف يقول " وسرعان ما تحولت انتفاضة الأمازيغ ضد الولاة والعمال إلى ثورة عارمة على الح

المؤمن 14
سمير -

وتصدى المعز للهلاليين بجيش قوامه ثلاثون ألف جندي وفارس، فاشتبك مع عشائر رياح وزغبة وانهزم جيش المعز أمام هذا الطوفان البشري القادم من مصر ". وفي ثنايا نفس المقال نقرأ كذلك " وانطلق بنو هلال فانتشروا في تونس وباجة وعنابة وتسبة وقسنطينة وقدر عددهم باريعمائة ألف نسمة ". ( انظر مقال " الخلفية المستنصر أرسل القبائل العربية للمغرب للانتقام من الدولة الصنهاجيةفي سنة 40 هجرية(660 م) سيواصل العرب حملاتهم العسكرية في اتجاه شمال افريقيا والمغرب، حيث سيوجه معاوية بن أبي سفيان عشرة آلاف مقاتل (عسكري) إلى أفريقيا بقيادة معاوية بن حديج، مرورا بغزوة عقبة بن نافع الذي قتله الزعيم المغربي كسيلة سنة 63 هجرية ، ومن المعلوم أن عقبة تولى غزو المغرب مرتين، الأولى كانت سنة 50 هجرية، والثانية كانت 62 هجرية. وهكذا استمر الأمر حتى تمكن العرب من بسط سيطرتهم الشاملة على شمال أفريقيا والمغرب بعد أزيد من خمسة عقود من الحروب والثروات ضد الاحتلال العربي لشمال افريقيا وخلال هذه الفترة كلها خاض الأمازيغ حروب طاحنة ضد العرب نتيجة الفساد والظلم الذي مارسه العرب المسلمين؛ خاصة في عهد الأمويين، حيث " تعصب بني أمية للعرب ضد البربر سكان البلاد الأصليين، ورغم اعتناق البربر الإسلام لم يحظوا بالمساواة مع العرب فاعتبروا موالى وحرموا من حقوقهم في المغانم والفىء رغم اشتراكهم في الحروب التي قام بها ولاة المغرب في جزر المتوسط وبلاد الأندلس وهو الأمر الذي قاد الأمازيغ إلى إعلان التمرد والكفاح المسلح ضد عنصرية الأمويين وفي نهاية هذه المقالة، تجدر الإشارة إلى أن المستوطنين العرب الذين رافقوا القوات العسكرية عبر مختلف مراحل غزوها لشمال أفريقيا والمغرب، ابتداء من عهد عثمان بن عفان سنة 27 إلى عهد موسى بن نصير سنة 86 هجرية (705 م) ، لم يرجعوا قط إلى وطنهم الأصلي حسب المؤرخ الفرنسي " كوتييه – GAUTLER حيث قال " أن هؤلاء العرب كانوا عزابا، وأما دمائهم فكانت مختلطة بفعل الزواج وتأسيس الأسر، بعد أن استقروا في شمال أفريقيا وصاروا جزء من أهله، وقد أصبحوا يسمون " العرب الفارقة " و" العرب البلديون ". كتب الدكتور الشيخ د مصطفى محمد راشد أبو عبد الله استاذ في الفقه الاسلامي مقالة في جريدة الانوار بتاريخ 23/9/2013 تحت عنوان (إستحالة تطبيق الشريعة الإسلامية

المؤمن 15
سمير -

فالديكتاتورية والتنكيل بالمعارضين السياسيين وقتلهم بأشكال بشعة مثل القتل بالخازوق فقد كانت سمة للكثير من هؤلاء الخلفاء ، زد على ذلك حياة الترف والنعيم والبذخ والتبذير التى كان يعيشها هؤلاء الخلفاء بالإضافة لتعدد الزوجات وإمتلاك والتمتع بعدد ضخم من الإماء والجوارى والسبايا ، ايضا التاريخ يبين لنا كم الهدايا والسخاء الذى لم يكن يصدر من الخلفاء إلا للمنافقين وشعراء النفاق والمحظيات ساكنات الحرملك. ومن الأمثلة المخزية هذا الخليفة هارون الرشيد الذى يطلق عليه البعض الخليفة العادل ، الذى كان يمتلك أكثر من ألف محظية ( جارية للحظ والجنس ) ، فالخليفة العادل هارون الرشيد لم يكن عادلا إلا في كتب التاريخ التي الفها المنافقون في قصره … اما واقع الحال فيقول ان هارون الرشيد كان يتفنن في قتل خصومه بوشاية تصل إليه أو لخلاف على إمرأة, كما فعل مع بشير ابن الليث الذي لم يكن له من ذنب إلا كونه أخ ” رافع بن الليث ” احد خصوم الرشيد . أما عن قيام الخلافة الإسلامية فى الانقلاب الدموى المعروف بقيام الدولة العباسية، فحدث ولاحرج، فمؤسس الدولة نفسه هو «أبوالعباس» الذى من كثرة ما سفك من دماء الأمويين، وهم عرب أيضا ومسلمون بلا جدال، وهم بنو أمية الذى أطلق عليهم الفيلسوف الألمانى «إشبنجلر» الأرستقراطية القرشية الطروب، سمى أبو العباس ب«السفاح»، من شدة ما ارتكب من مذابح فى الأمويين، أصبح لايعرف إلا «بأبى العباس السفاح»، ولن نذكر أن أحد أشهر ضحايا أبوالعباس كان بطل الثورة وقائد جيوش العباسيين، أبومسلم الخراسانى، وكما قُتل عامر رفيق ناصر فى الثورة ، قَتلَ أبوالعباس قائد قواته غدرا وعدوانا ،ومن النوادر التى تروى عن أبوالعباس، تلك الوليمة الدموية التى أولم أبوالعباس ضيوفه عليها ، ووضع الطعام والسماط فوق أغرب مائدة فى التاريخ، التى كانت مكونة من جثث ضحاياه من بنى أمية، قتلهم وغطاهم وأولم فوق جثثهم، وراح يتناول الطعام على موسيقى تتصاعد نغماتها من أنين القتلى وهم يحتضرون وهذا واحد من الخلفاء. من خلال المتابعة التاريخية والقراءة المحايدة لحكام البلاد الإسلامية فى العصر الحديث أو تحديداً خلال المائة عام الماضية سنكتشف أن جميعهم لم يطبقوا الشريعة الإسلامية ، رغم إرتداء بعضهم جلباب الشريعة ، والتمثيل بها ، وإتقان الدور ، حتى يومنا هذا ، مستغلاً سذاجة غالبية

المؤمن 16
سمير -

وهي العبرة )ايضا قال كونفوشيوس (لا يمكن للمرء أن يحصل على المعرفة إلا بعد أن يتعلم كيف يفكروقول ابن المقفع ( أكتبوا أحسن ما تسمعون وإحفظوا أحسن ما تكتبون وتحدثوا بأحسن ما تسمعون ) وقول الإمام على ( الجاهل يؤكد والعالم يشك والعاقل يتروى وكما قال تولستوى ( إعمل الخير لأصدقائك يزيدوك محبة، واعمل الخير لأعدائك ليصبحوا أصدقاءك ) ايضا قال فرانكلين روزفلت ( الراديكالي الاصولى هو الرجل الذي ثبّت قدميه بقوة ولكن في الهواء! )الحكم والأمثال كثيرة لكن هل هناك من يقرأ ويعتبر ، وهل هناك من يعى ويتعظ من دروس التاريخ ، للأسف هذه هى مشكلة بلادنا وشعوبنا المقهورة تحت حكم الجلاد الذى تمسك بأحكام القطع والجلد ليثبت سلطانه ، وإستعان بأمثاله أصحاب النفوس المريضة العنيفة الدموية الإجرامية المتسترة برداء الدين ، وجعل منهم الفقهاء وأصحاب الرأى والمشورة وأهل الحل والعقد ، وهم من يشرع القانون والدستور ، فضاعت البلاد ، وساد الظلم على العباد ، وأصبح الذئب هو حامى الخراف ، فانقلب الليل إلى نهار، وصار الشيطان واعظاً للعلماء ، فشريعة من هذه بحق السماء ، يامن تنادون بتطبيق الشريعة الغراء ؟؟؟تناقض الكثير من أحكام الشريعة الإسلامية مع العهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان بعد أن رأينا الشريعة الإسلامية فى زمن النبى (ع) حيث كانت واحدة لأن صاحب الرسالة والشريعة موجود يقرر ويفسر ويطبق وينفذ ، إلا أنه برحيل النبى ، لم نرى توحيداً للشريعة ، بل تعددت الرؤى منذ اليوم الأول لوفاتة ، بدءاً من تناحر الصحابة لحد رفعهم السيوف على بعضهم البعض حينما إجتمعوا فى سقيفة بنى ساعدة لإختيار خليفة للرسول (ع) ، ثم قتال ابى بكر للصحابة مانعى زكاة بيت المال رافضى بيعته ، ثم يأتى بعدها الخليفة عمر بن الخطاب ليأمر بوقف العمل ببعض أركان الشريعة مثل وقفه لتطبيق حد القطع فى السرقة عام الرمادة. وخلاصة الرأى والفتوى عندنا ،هى إستحالة تطبيق الشريعة الاسلامية ،لأننا إذ نظرنا من الناحية العملية لتطبيق الشريعة فى الوقت الراهن ، بعد أن أصبح المسلمون طوائف وملل شتى ، فهذا سنى وهذا شيعى وهذا علوى وهذا أحمدى وهذا صوفى وهذا درزى وهذا مالكى وهذا شافعى وهذا حنبلى وهذا حنفى إلى آخره ، بمعنى إذا طبقت الشريعة ، وعرض مثلا ،على القاضى شقاق وخلاف بين سنى وشيعى أو علوى ، أو سنى وسنى لكن هذا حنبلى وذاك حنفى ، فأى شريعة وأى

مسكين سمورة
دخل في حالة تشنج -

مسكين سمورة دخل في حالة تشنج ووقع بالساعة. الكذب والتدليس والإفتراء على الإسلام والمسلمين ليس بجديد على المسيحيين من أقباط مصر الذين لولا سماحة الإسلام وحمايته لهم لما وصل حفيدهم الحاقد ليشتمهم في صحيفة إيلاف اليوم. لا غرابة في ذلك فللكرام شيمهم وللئام طباعهم، أكرمناهم وشظفناهم وعلمناهم ولكنهم أبوا إلا أن يعودوا إلى أصولهم فقابلوا الحسنة بالإساءة فحق فيهم قول المتنبي : إِذا أَنتَ أَكرَمتَ الكَريمَ مَلَكتَهُ... وَإِن أَنتَ أَكرَمتَ اللَئيمَ تَمَرَّدا . وكذلك سلفهم الطالح المقوقس، إذ لم يشهد تاريخ مصر الطويل رجلاً أسوأ من «المقوقس» ولا أكثر منه بشاعةً ووضاعة.. ومعنى كلمة (مقوقس) حسب المؤرِّخون والباحثون فى اللغة المصرية القديمة، التى تطورت كثيراً حتى وصلت إلى المرحلة التاريخية التى سبقت، وتزامنت، مع (دخول) المسلمين إلى مصر بقيادة عمرو بن العاص. وهى اللغة المسماة اليوم، بشكل سبهللى غير دقيق: اللغة القبطية (بالمناسبة: سبهللة كلمةٌ عربيةٌ فصيحةٌ).. فإن النسبة فى هذه اللغة تأتى على نحوٍ خاص، هو إلحاق لفظة «امْ» بأول الكلمة المنسوب إليها. ومن هنا، صار اسم هذا الرجل الذى وفد إلى مصر من الجهة المسماة بالعربية «القوقاز» وهى الجهة التى يُنطق اسمها باليونانية واللاتينية «قَوْقس» صار اسمه فى اللغة الدارجة بمصر آنذاك (امِّقوْقس) ونطقه العرب (المقوقس) أى القوقازى.. ومن لهجات العرب خصوصاً أهل اليمن، التعريف بالألف والميم بدلاً من الألف واللام. إذن، المقوقسُ هو النطق العربىُّ للكلمة المصرية القديمة (تجاوزاً: القبطية) التى شاعت فى زمن الدخول الإسلامى مصر، كلقبٍ أو نسبة لهذا الأسقف/ الحاكم الذى هو فى الأصل من بلدة «فاسيس» بالقوقاز. واسمه الأصلى «كيرس» أو «قيُرس» أو «سيروس» وهو اسم كان شائعاً فى العالم المسيحى فى ذاك الزمان.. فما الذى جاء بهذا الرجل ليحكم مصر؟ القصةُ طويلة وملخصها أن الحكم فى مصر والشام كان بيد «هرقل» الذى انتزع عرش الروم من الإمبراطور البيزنطى فوكاس (سنة 610 ميلادية = سنة 13 قبل الهجرة) إلى أن اجتاح الفرسُ البلاد وانتزعوها من قبضته وسلطانه سنة 616 ميلادية، الموافقة لسنة 7 قبل الهجرة. وهو الحدث الجلل الذى أشارت إليه الآيات الأولى من سورة الروم فى القرآن الكريم، حيث قالت (غُلبت الروم. فى أدنى الأرض). وكان مما يؤلم المسيحيين آنذاك، بالإضافة إلى وقوعهم تحت سلطان الفرس

مسكين سمورة
تشنج ووقع بالساعة -

مسكين سمورة دخل في حالة تشنج ووقع بالساعة. الكذب والتدليس والإفتراء على الإسلام والمسلمين ليس بجديد على المسيحيين من أقباط مصر الذين لولا سماحة الإسلام وحمايته لهم لما وصل حفيدهم الحاقد ليشتمهم في صحيفة إيلاف اليوم. لا غرابة في ذلك فللكرام شيمهم وللئام طباعهم، أكرمناهم وشظفناهم وعلمناهم ولكنهم أبوا إلا أن يعودوا إلى أصولهم الوضيعة فقابلوا الحسنة بالإساءة فحق فيهم قول المتنبي : إِذا أَنتَ أَكرَمتَ الكَريمَ مَلَكتَهُ... وَإِن أَنتَ أَكرَمتَ اللَئيمَ تَمَرَّدا . استطاع الروم بقيادة قواد هرقل، أن ينتصروا على الفرس بعد قرابة تسع سنوات على احتلالهم لمصر والشام، وهو الأمر الذى كانت سورة الروم قد تنبَّأتْ به، فى قوله تعالى بعد الآيات السابقة (وهم من بعد غَلَبهم سيغلبون). ولما انتصر الروم، أعادوا قطعة الخشب (التى اختفت ثانيةً بعد ذلك بقرون) من عاصمة الفرس «المدائن» وعاد بها هرقل سنة 628 ميلادية، إلى إيلياء (القدس، أورشليم) فى حفلٍ مهيبٍ أسال دموع الناس فى أنحاء دولة الروم (المسيحية) على اختلاف مذاهبهم.واختلاف المذاهب، كان آنذاك سبباً فى اهتراء الدولة. فالمصريون المسيحيون قلوبهم شتى، فيهم الأرثوذكس الروم (الملكانيون) والأرثوذكس السريان (الشوام) والأرثوذكس اليعاقبة (أصحاب مذهب الطبيعة الواحدة الجامعة بين الله والمسيح).. وأما سكانُ العراق المسيحيون (أغلبهم من العرب) فكان معظمهم نساطرة، يتبعون هذه الكنيسة الكبيرة التى امتدت فى ذلك الزمان من أطراف الشام إلى قلب آسيا. وأما الشام المسيحى، فكانت مذاهبه العقائدية خليطاً من النسطورية والآريوسية والأرثوذكسية.. وكان لهذا التنازع المذهبى، أثرٌ هائل فى الأحداث الكبرى آنذاك، وفى السِّجال العسكرى بين الفرس والروم. ولما استقر «صليب الصلبوت» فى مكانه السابق، اجتمع الأساقفةُ فى (أورشليم، إيليا، القدس) حول هرقل الذى سألهم عن مخرجٍ عقائدى، يحلُّ الإشكال القائم بين الكنائس فى مصر، حتى يضمن (مناخ الاستقرار) بالبلاد، فلا يتفرَّق الناسُ بسبب العقيدة، ويلجأ المغلوبون منهم إلى أعداء الدولة، مثلما فعل اليهود.. وبالمناسبة، فقد أعقبت هذه الزيارة التاريخية لهرقل، مذبحةٌ هائلةٌ لليهود فى أنحاء الأرض، قُتل فيها عشرات الآلاف عقاباً لهم على مساعدتهم للفرس (حسبما قال الأساقفةُ لهرقل) .. وبالمناسبة، أيضاً، فإن رسالة النبى محمد (ص) أو بعثته إلى هرقل، كانت فى

صراعٍ بين الزوجات
والأبناء والقُوَّاد.. -

مسكين سمورة دخل في حالة تشنج ووقع بالساعة. الكذب والتدليس والإفتراء على الإسلام والمسلمين ليس بجديد على المسيحيين من أقباط مصر الذين لولا سماحة الإسلام وحمايته لهم لما وصل حفيدهم الحاقد ليشتمهم في صحيفة إيلاف اليوم. لا غرابة في ذلك فللكرام شيمهم وللئام طباعهم، أكرمناهم وشظفناهم وعلمناهم ولكنهم أبوا إلا أن يعودوا إلى أصولهم الوضيعة فقابلوا الحسنة بالإساءة فحق فيهم قول المتنبي : إِذا أَنتَ أَكرَمتَ الكَريمَ مَلَكتَهُ... وَإِن أَنتَ أَكرَمتَ اللَئيمَ تَمَرَّدا . وآثر «مينا» الموت، فأغرقوه فى البحر، فصار شهيد المذهب اليعقوبى! وآثر بنيامين البقاء هارباً، ومختفياً، وظل كذلك طيلة الثلاث عشرة سنة التالية، حتى جاءه من قلب الصحراء، الفاتحُ البديع (عمرو بن العاص) فأعاده إلى الإسكندرية بعدما أعطاه (الأمان) الشهير، وأوكل إليه رعاية أهل مِلَّته. لم يهدأ المقوقس بعد مقتل مينا، وإنما قام بحسب ما روته المصادر المسيحية، بتهديد الناس وسَلْب الكنائس (اليعقوبية) وإحراقها، وجمع من هؤلاء الناس «اليعاقبة» عشرين ألف شخص فى ميدان بوكاليا بالإسكندرية (محطة الرمل، حالياً) وعرض عليهم المذهب الجديد، فرفضوا قبوله، لأن الأب بنيامين أوصاهم قبل هروبه، بالثبات على العقيدة القويمة، حتى لو دفعوا حياتهم ثمناً لها.. وقد دفعوا بالفعل حياتهم ثمناً لها، فقد قتلهم المقوقس جميعاً، وجرت دماؤهم فى شوارع الإسكندرية كالأنهار.. (تاريخ البطاركة، لساويرس بن المقفع) .وتفنَّن المقوقس فى إيذاء الناس بمصر حتى يقبلوا مذهبه، وقام بفظائع يطول ذكرها. حتى إن القَسَّ البريطانى (والباحث المتميز) ألفريد بتلر، جعل فى كتابه عن «فتح مصر» فصلاً بعنوان: الاضطهاد الأعظم للمصريين على يد قيرس (المقوقس)..(تاريخ الآباء البطاركة) ولم يفلح المقوقس (قيرس) فى تعميم المذهب. واكتسب عداوة وكراهية المصريين جميعاً، ملكانيين ويعاقبة. وكان هرقل قد انشغل عنه، وعن أمور مصر، بما كان غارقاً فيه من اهتراءٍ وتفسُّخٍ أُسَرِىّ، وصراعٍ بين الزوجات والأبناء والقُوَّاد.. حتى إن هرقل فكَّر فى الهروب من العاصمة، وجهز سفينة لتبحر به إلى ساحل أفريقية (تونس) ليقضى هناك بقية عمره الذى كان قد آل إلى خطِّ الزوال، بعيداً عن صراعات العرش. فى الوقت ذاته، كان الإسلام ينتشر بقوة ويملأ جزيرة العرب ويهدِّد سلطان الروم والفرس، معاً، فى حوافِّ الشام والعراق. وكان للمسلمي

خرَّب الكنائس وسلبها
بشاعة المقوقس -

مسكين سمورة دخل في حالة تشنج ووقع بالساعة. الكذب والتدليس والإفتراء على الإسلام والمسلمين ليس بجديد على المسيحيين من أقباط مصر الذين لولا سماحة الإسلام وحمايته لهم لما وصل حفيدهم الحاقد ليشتمهم في صحيفة إيلاف اليوم. لا غرابة في ذلك فللكرام شيمهم وللئام طباعهم، أكرمناهم وشظفناهم وعلمناهم ولكنهم أبوا إلا أن يعودوا إلى أصولهم الوضيعة فقابلوا الحسنة بالإساءة فحق فيهم قول المتنبي : إِذا أَنتَ أَكرَمتَ الكَريمَ مَلَكتَهُ... وَإِن أَنتَ أَكرَمتَ اللَئيمَ تَمَرَّدا . وهناك الكثير من تلك «الإشارات» المهمة التى ذكرتها المصادر التاريخية المبكرة، لكن المؤرِّخين لم يتوقفوا أمامها بما يليق بأهميتها، فظلت عالقةً فى فضاء الأوهام والخرافات المتعلقة بالفتح العربى/ الإسلامى لمصر، ولم تتوقف بشاعة المقوقس على الأفعال والفظاعات الدموية التى اقترفها فى حق البسطاء من الناس، وفى حق الآباء الكبار، وعلى الوضاعة التى تصرَّف بها حين خرَّب الكنائس وسلب الأوانى المقدسة. ولم تتوقف بشاعته على مخالفته أوامر وتعاليم سيِّدِه المسيح، ليرضى سيده هرقل.. فقد زاد على ذلك كله، خيانته لسيده هرقل باتفاقه مع العرب المسلمين سراً، والدور الهزلى الذى لعبه عند حصار حصن بابليون. حتى إنه طلب من المسلمين مفاوضاً آخر غير عُبادة بن الصامت، لأنه وجد هذا الصحابى الجليل: طويلاً وأسود. فطلب مفاوضاً أفضل منظراً، وهو الطلب الذى رفضه عمرو بن العاص. وبعد تسليم حصن بابليون للمسلمين، قام جند المقوقس (جيش الروم) بتقطيع أيادى عدة آلافٍ من الرجال المصريين، كانوا يعتقلونهم فى هذا الحصن/ المدينة، كى لا يساعدوا المسلمين فى بناء الجسور لاستكمال الفتح.. كان المقوقس آنذاك أضعف من أن يفعل، لكنه وافق على الأمر وأسرع بالهروب من مصر إلى بيزنطة، كى يقنع هرقل بتسليم البلاد إلى المسلمين.. وبالطبع، رفض هرقل وأهان المقوقس، فظل مهاناً إلى أن مات هرقل، فاستطاع المقوقس أن يقنع خلفاءه بالتسليم. وعاد إلى مصر ليزفَّ لعمرو بن العاص خبر تسليم مصر، ويطلب منه فى المقابل أن يُبقيه فى الإسكندرية آمناً حتى وفاته. فوافق عمرو بن العاص، فقضى المقوقس بقية أيامه بالمدينة حتى مات بها .. ودُفن.. ولم يُعرف له من بعد ذلك قبرٌ، ولا قَدْر.

عزيزى الرائع سمير
فول على طول -

لقد أحسنت كالعادة ولكن للأسف نحن نتعامل مع أشباة بشر وجلدهم تخين جدا ولا يشعرون وبالتأكيد لا يفهمون . تحياتى دائما وابدا لشخصكم الرائع .

محاولات فاشلة للصليبيين
واخوانهم الملحدين -

لماذا يهاجم الصليبيون المشارقة الاسلام والمسلمين السنة وينعتونهم ويتهمونهم بشتى صنوف الاتهامات والافتراءات وهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة ؟ يسعى تيار الصليبيين الكنسيين واخوانهم الملاحدة الانعزاليين المشارقة السبابين الشتامين لمقام الالوهية والرسولية وسب المسلمين عامة مثل خوليو والخبيث فوليو سموره ومجوده وغيرهم واخوانهم في الدين الشعوبيين القوميين الملاحدةلى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل الهندوس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا .. أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري الخبيث اللئيم لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي

الصليبي سموره يغترف من
مجاري اخوانه الملاحدة -

هههه سموره الصليبي المعتوه يقتات على مواقع اخوانه في الدين الملاحدة وشغال بدون عقل ولا فهم قَص ولصق يا غبي النقل الانتقائي من وقائع التاريخ مع التدليس والتزوير والتحريف لا يقنع أحداً انك تحاول عبثاً يا سموره الصليبي الحقود وانت لا تفعل اكثر من التنفيس عن احقادك الكنسية والنفسية مغترفاً من بيئتك وتربيتك البذاءات والشتائم وكل اناء بما فيه ينضح يا صليبي .

الكذاب المؤمن (لا تغيروا)
سمير -

اغرف من اي شيء ولا من مصدر الكره, الحقد, الكذب, التدليس, الاجرام, التطهير العرقي, القتل, الاعتداء, التحرش, الغزو, الارهاب, الجبن و الدنائة. هذه انتم الذين تغرفون منها من 1400 عاما ونيف, وهي مصدر كم الذي تعتمدون عليه, وما جاء في كتابكم المزعوم. حيث اركان بدعتكم الخمسة لم تتغير من ايام قتل الذين لا ينطقون بالشهادتين الى ايام اخوانكم الدواعش (القتل, الكذب, الارهاب, الاجرام والتطهير العرقي). و لازلت انت وامثالك من المهوسيين الذيت تربوا على تلك الاخلاق الدنيئة شاهد على ان كل كلمة جئنا بها من مصادركم, احاديثكم, كتبكم, تاريخكم المخزي وسيرتكم صحيحة مليار ونصف ال100, وان لا تعترف بها , فكما اسلفت لك, وبما انك لا تفهم سوى القتل والكذب, فساعيدها لك, ابحث عن اقوى جدار من الاسمنت الصلب حولك, وانطح جمجمتك الفارغة بها, حتى تتهشم تماما. حيث رايك الكسيف كشخصيتك المهزوزة لا تساوي قرشا,, بل اصفار الى ما نهاية , ولكن باقي ال5 مليارات والنصف يعرفون حيقتكم مليار ونصف ال100 .

تاريخ إرهابي موثق 1
سمير -

جورين الياس. باحثة في الشوؤن الاسلامية. الحوار المتمدن التاريخ 19/8/2013لم تزل قراءة التاريخ سيما في مجتمعاتنا حبيسة الافق الضيق للايديولوجيا ، وهذه حالة طبيعية لأمة ترى في التاريخ متنفسها الوحيد، فبعيد صدمة الحداثة واكتشاف العرب للغرب المتمدن، انكفئ معظم العرب على نبش التاريخ بحثاً عما قد يشكل حالة من المواساة تقلل من تلك الفجوة الحضارية الهائلة التي تفصلهم عن الغرب وحضارته، فاتجهوا إلى نوع من التنميط الثقافي والمعرفي استنه المتدينون والعلمانيون على حد سواء، على اعتبار أن أياً من النظم العلمانية المتحررة معرفياً لم يكتب لها الوجود في منطقتنا حتى الآن، فنحن ما بين خطاب قومي ينزع إلى قراءة التاريخ قراءة تصب في خدمة مشروعه، وبين خطاب ديني يعمل على الاقتصاص والتعديل والتأويل وصقل المشاعر ومحاكاة الغرائز من أجل ذلك التعويض الضروري السالف الذكر. وفي خضم هذه الفوضى الأيديولوجية ، لم يتسنى للبعض الوقوف على حقائق قد تكون صادمة بعض الشيء، لكنها في المحصلة تجيب عن مجموعة من الاسئلة : لماذا جهز الغرب حملات مختلفة على طول تاريخه لغزو العرب والمسلمين أو استعمارهم ، لماذا تحركت جيوش المغول باتجاه العالم الاسلامي ودكت مدنه واحدة تلو الاخرى بتلك الوحشية والهمجية؟ والاجابة الوحيدة التي يقدمها القوميون : المؤامرة، أم اجابة المسلمين : عداء الله ورسوله ، بينما من منظور تاريخي نرى أن تلك الحروب والغزوات ماهي إلا ردة فعل طبيعية على الحروب الدموية التي خاضها المسلمون والعرب اثناء معارك التوسع ، وإليكم بعض من تلك المادة الغزيرة للغاية. بعض النقاط المهّمة في غزوات الرسول وحروبه مع اليهود: عام 632 م "أي قبل 467 عام قبل الحروب الصليبية" بدأت الغزوات الإسلامية خلال حملات على أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية وتوسعت حتى حولت كامل البحر الأبيض المتوسط إلى مسرح دائم للحروب. أراضِ وأموال بني النضير: يقول أحمد بن يحيى جابر البلاذري في مستهل كتابه "فتوح البلدان" صفحة 14/447 أن أرض بني النضير كان أول فتح إسلامي، قال: آتى رسول الله بني النضير من يهود ومعه عمر وأبو بكر وأسيد بن حضير فاستعانهم في ديّة رجلين من بني كلاب ابن ربيعة موادعين له كان عمرو أبن أمية الضمري قتلهما، فهّموا بأن يلقوا عليه رحا فانصرف عنهم وبعث إليهم يأمرهم بالجلاء عن بلده إذ كان منهم ما كان من الغدر والنكث، فأب

تاريخ إرهابي موثق 2
سمير -

أراضِ وأموال بني قريظة: يقول البلاذري في كتاب "فتوح البلدان" : حدثني بكر بن الهيثم قال: حدثنا عبد الرزاق معمر قال: سألت الزهري هل كانت لبني قريظة أرض؟ فقال سديدا: قسمها رسول الله بين المسلمين على السهام. في مذبحة بني قريظة وكما يقول الحسين بن الأسود: حدثنا يحيى ابن آدم عن أبي بكر بن عياش عن الكلبي عن أبي يصالح حدثنا أبو عبيد القاسم بن سلام قال: حدثنا عبد الله بن صالح كاتب الليث عن الليث بن سعد عن عقيل عن الزهري أن رسول الله حاصر بني قريظة حتى نزلوا على حكم سعد بن معذ. فقصى بأن تقتل رجالهم وتسبى ذرياتهم وتقسم أموالهم.أراض خيبر: البلاذري ــ فتوح البلدان صفحة 18/447: حدثني عبد الأعلى بن حماد النرسي قال: حدثنا حماد بن سلمة عن عبيد بن عمر عن نافع عن أبن عمر قال: آتى رسول الله أهل خيبر فقاتلهم حتى ألجأهم إلى قصرهم وغلبهم على الأرض والنخل، وصالحهم على أن يحقن دماءهم ويجلوا ولهم ما حملت ركابهم ولرسول الله الصفراء والبيضاء والحلقة وأشترط عليهم أن لا يكتموا ولا يغيبوا شيئا فإن فعلوا فلا ذمّة لهم ولا عهد، فغيبّوا مسكاً فيه مال وحلى لحى بن أخطب وكان احتمله معه إلى خيبر حين أجليت بنو النضير.فقال رسول الله لسعية بن عمرو: ما فعل مسك حيى الذي جاء به من بني النضير قال: أذهبته الحروب والنفقات قال: العهد كبير والمال كثير وقد كان حيى قتل قبل ذلك فدفع رسول الله سعية إلى إلى الزبير فمسّه بعذاب. فقال: رأيت حييا يطوف في خربة ها هنا فذهبوا إلى الخربة وفتشوا حييا فوجدوا المسك فقتل رسوال الله إبني أبي الحقيق وأحدهما زوج صفية بنت حيي بن أخطب وسبى نساءهم وذراريهم وقسم أموالهم للنكث الذي نكثوا. ومنهم صفية التي أحلها لنفسه حيث قالت: وكان رسول الله أبغض الناس إلي قتل زوجي وأبي وأخي. أراضِ ونخل فدك :بعث إليهم الرسول محمد (ص) محيصة بن مسعود الإنصاري يدعوهم للإسلام فكان رئيسهم يوشع بن نون اليهودي رجلاً حكيما أجنب أهله مرارة القتل والجلاء فصالحوا النبي على نصف أرضهم بترتبها وقبل الرسول وبقيت الأحوال ما هي عليه إلى أن جاءت خلافة عمر فأجلاهم مع بقيّة يهود الحجاز. أراضِ وادي القرى وتيماء :إمتنع وادي القرى عن دفع الجزية للنبي (ص) بعدما دعاهم للإسلام ودفع الجزية فغزاهاعنوة. فتوح البلدان ــ البلاذري: أخبرني عدّة من أهل العلم أن رفاعة بن زيد الجذامي كان أهدى لرسول الله غلاما يقال له معمم فلما ك

تاريخ إرهابي موثق 3
سمير -

توسعات المسلمين ــ غزو سوريا: عام 635 م "أي قبل 464 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش الاسلام دمشق سوريا التي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية، فور دخول المسلمين دمشق خرج خالد بن الوليد ببيان لمشاركة الأهالي الوافدين العرب منازلهم كما نزعت جميع الحقوق المدنية والحماية عن سكان دمشق فبدأ الغزاة السبي، النهب، الحرق، الإضطهاد وفرض الدين بالسيف، حتى دخل الكثير من المسيحيين واليهود الإسلام لنزع الخوف عن أنفسهم بالإضافة للإعفاء عن الجزية المكلفة. يقول الإمام الواقدي في مقدمة كاتبه فتوح الشام: جمع أبو بكر أصحاب رسول الله في المسجد وقام فيهم خطيبا فحمد الله وقال: يا أيها الناس رحمكم الله تعالى اعلموا أن الله فضلكم بالإسلام وجعلكم من أمة محمد عليه الصلاة والسلام وزادكم ايمانا ويقينا ونصركم نصرا مبينا وقال فيكم: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً} [المائدة: 3] واعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عول أن يصرف همته إلى الشام فقبضه الله إليه واختار له ما لديه إلا وإني عازم أن اوجه ابطال المسلمين إلى الشام بأهليهم ومالهم فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنبأني بذلك قبل موته وقال: "زويت لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وسيبلغ ملك أمتي ما زوى لي منها" فما قولكم في ذلك فقالوا: يا خليفة رسول الله مرنا بأمرك ووجهنا حيث شئت فإن الله تعالى فرض علينا طاعتك فقال تعالى: {يَا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ منكم} [النساء: 59] ففرح أبو بكر رضي الله عليه ونزل عن المنبر وكتب الكتب إلى ملوك اليمن وأهل مكة. فكان أول قبيلة ظهرت من قبائل اليمن حمير وهم بالدروع الداودية والبض العادية والسيوق الهندية وأمامهم ذو الكلاع الحميري رضي الله عنه قال: فتبسم أبو بكر الصديق رضي الله عنه من قوله ثم قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: يا أبا الحسن أما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا أقبلت حمير ومعها نساؤها تحمل أولادها فأبشر بنصر الله على أهل الشرك أجمعين" فقال الإمام علي صدقت وأنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال أنس رضي الله عنه وسارت حمير بكتائبها وأموالها وأقبلت من بعدها كتائب مذحج أهل الخير العتاق والرماح الدقاق وأمام

تاريخ إرهابي موثق 4
سمير -

وانزل القوم حول المدينة كل قبيلة متفرقة عن صاحبتها واستمروا فأضر بهم المقام من قلة الزاد وعلف الخيل وجدوبة الأرض فاجتمع أكابرهم عند الصديق رضي الله عنه وقالوا: يا خليفة رسول الله إنك أمرتنا بأمر فأسرعنا لله ولك رغبة في الجهاد وقد تكامل جيشنا وفرغنا من أهبتنا والمقام قد أضر بنا لأن بلدك ليست بلد جيش ولا حافر ولا عيش والعسكر نازل فإن كنت قد بدلت فيما عزمت عليه فأمرنا بالرجوع إلى بلدنا وأقبل الجميع وخاطبوه بذلك فلما فرغوا من كلامهم قال أبو بكر رضي الله عنه: يا أهل اليمن ومن حضر من غيرهم أما والله ما أريد لكم الأضرار وإنما أردنا تكاملكم قالوا: إنه لم يبق من ورائنا أحد فاعزم على بركة الله تعالى. غزو فلسطين: يقول الواقدي في فتح عمرو بن العاص فلسطين: فلما رآى المسلمون ثبات الروم صاح بعضنا لبعض أبعجوا دوابهم فما هلاهكم غير ذلك، فقال أبعجنا دوابهم بالآسنة فتنكسوا وبعد إنتكاسهم تفرق بعضهم عن بعض وحملوا علينا وحملنا عليهم وكنا فيهم كالشامة البيضاء في جلد البعير الأسود! يقول الوافدي قال بن عمر وقتلنا في هذه الواقعة قريبا من خمسة عشر الف فارس وأكثر ولم نزل في اثارهم إلى الليل وعمرو بن العاص قد فرح بالنصر. جرائم الغزاة العرب في دمشق: قال عامر بن الطفيل في معارك دمشق: لقد كان الواحد منا يهزم من الروم العشرة والمائة قال فما لبثوا معنا ساعة واحدة حتى ولوا الأدبار وركنوا إلى الفرار وأقبلنا نقتل فيهم من الدير إلى الباب الشرقي فلما نظر أهل دمشق إلى انهزام جيشهم أغلقوا الأبواب في وجه من بقي منهم. قال قيس ابن هبيرة : فمنهم من قتلناه ومنهم من أسرناه فلما رجع خالد عنهم قال لأبي عبيدة: أن من الرأي أن أنزل أنا على الباب الشرقي وتنزل أنت على باب الجباية فقال أبو عبيدة: هذا هو الرأي السديد. مقاومة أهل دمشق للغزو: قال: حدثنا سهل بن عبد الله عن أويس بن الخطاب أن الذي قدم مع الأمير أبي عبيدة من المسلمين من أهل الحجاز واليمن وحضرموت وساحل عمان والطائف وما حول مكة كان سبعة وثلاثين ألف فارس من الشجعان وكان مع عمرو بن العاص تسعة آلاف فارس والذين قدم بهم خالد بن الوليد رضي الله عنه من العراق ألف فارس وخمسمائة فارس فكان جملة ذلك سبعة وأربعين ألفا وخمسمائة غير ما جهز عمر بن الخطاب في خلافته وسنذكر ذلك إذا وصلنا إليه أن شا الله تعالى هذا وأن خالدا نزل بنصف المسلمين على الباب الشرقي ونزل أبو عبيدة بالنصف

تاريخ إرهابي موثق 5
سمير -

ولولا إنه عار علي لتركت الشام ورحلت إلى القسطنطينية العظمى ولكن ها أنا أخرج إليهم وأقاتلهم عن أهلي وديني. قال الواقدي: حدثني شداد بن أوس قال لما دخل خالد بن الوليد رضي الله عنه بعد قتل البطريقين أمر المسلمين أن يزحفوا إلى دمشق قال فزحف منا الرجال من العرب وبأيديهم الحجف يتلقون بها الحجارة والسهام فلما نظر أهل دمشق إلينا ونحن قد زحفنا إليهم رمونا بالسهام والحجارة من أعلى الاسوار وضيقنا عليهم في الحصار وأيقن القوم بالدمار قال شداد ابن أوس فأقمنا على حصارهم عشرين يوما فلما كان بعد ذلك جاءنا ناوي بن مرة وأخبرنا عن جموع الروم بأجنادين وكثرة عددهم فركب خالد نحوه باب المدينة الجابية إلى أبي عبيدة يخبره بذلك ويستشيره. غزو العراق: عام 636 م أي قبل 463 سنة من الحروب الصليبية شملت غزواتهم العراق التي كانت المدائن عاصمة الدولة الساسانية وما أن حلو بها حتى بدأ السطو والتدمير والإستعباد القسري على نطاق واسع وأحرقت أكبر مكتبة في المدائن "كانت مماثلة لمكتبة الإسكندرية التي أحرقها المسلمون في مصر" بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب. سقوط القدس: عام 637 م "أي قبل 462 سنة من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القدس جزء من الإمبراطورية البيزنطية نهبوا الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية ثم دمروها وقتلوا كهنتها، قتلوا الذكور وساقوا النساء والأطفال للإسترقاق والإغتصاب. غزو القاهرة: عام 640 م "أي قبل 459 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القاهرة وقاموا بالمذابح والمجازر ضد اهلها وأحرقوا مكتبتها وفرضوا عليها الدين قسرا. غزو الإسكندرية: عام 642 غزا جيش المسلمون الإسكندرية والتي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية وقيل أنه في أشهر الغزو الأولى قتل المسلمون مئات الآلاف من المسيحيين ودمروا منازلهم وأراضيهم وسرقوا ممتلكاتهم وأستعبدوا نساءهم وأطفالهم، وأحرقوا مكتبتها الضخمة، يقال أنه لم يمر في تاريخ الإسكندرية لا بل في تاريخ الغزوات الإسلامية برمتها ما هو أكثر بشاعة من الغزو الإسلامي للإسكندرية من حيث الوحشية. في كتاب فتح الإسكندرية يقول الواقدي: ثم سار عمرو بن العاص حتى إلى الإسكندرية فوجد أهلها معدين لقتاله، إلّا ان الأقباط في ذلك يحبّون الوادعة فأرسل إليه المقوقس يسأله الصلح والمهادنة إلى مدة فآبى عمرو ذلك، فأمر المقوقس النساء أن يقمن على سور المدينة مقبلات وجوههن

تاريخ إرهابي موثق 6
سمير -

هذا إثبات بان الذين غزوا وإستعمورا مصر لليوم هم العنصريين والخونة منذ ذلك اليوم ولليوم الحالي. و قتل من بها من روابط المسلمين إلا من لطف للهرب فنجا وذلك فى سنة خمس وعشرين وبلغ عمرا الخبر فسار إليهم فى خمسة عشر ألفا فوجد مقاتلتهم قد خرجوا يعيثون فيما يلي الاسكندرية من قرى مصر فلقيهم المسلمون فرشقوهم بالنشاب ساعة والمسلمون متترسون ثم صدقوهم الحملة فالتحمت بينهم الحرب فاقتتلوا قتالا شديدا، ثم إن أولئك الكفرة ولوا منهزمين فلم يكن لهم ناهية ولا عرجة دون الاسكندرية فتحصنوا بها و نصبوا العرادات فقاتلهم عمرو عليها أشد قتال ونصب المجانيق فأخذت جدرها وألح بالحرب حتى دخلها > وهرب بعض رومه إلى الروم وقتل عدو اللّه منويل و > وكان عمرو نذر لئن فتحها ليفعلن ذلك. غزو إيران: عام 642 م، خاض جيش محمد معركة معركة حاسمة قرب همدان ضد الإمبراطورية الساسانية وأجزاء كبرى من إيران دمروا على آثرها مدينة اكباتانا وتعد من أقدم مدن العالم، نهبوا ثرواتها وكنوزها الثقافية وبدأوا السبي والإسترقاق والحرق والخ الذي استمر حتى العام 900 م غزو ليبيا: عام 645 م "قبل 454 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأ قراصنة محمد غزواتهم في شمال افريقيا وهذه المرة على بركة في ليبيا، دمروا المدينة اليونانية الرومانية القديمة ونهبوا ثرواتها وساقوا سكانها للرق والإستعباد. غزو أرمينيا: عام 650 م. "قبل 449 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" تجاوز جيش محمد المناطق الأخيرة من مملكة أرمينيا نهبوها وأسترقوا سكانها. الحملات الإسلامية ضد صقيلية : عام 652 م. "قبل 447 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم جيش محمد على جزيرة صقلية وصدت لكن قراها الساحلية حولت إلى أنقاض فوق رؤوس مواطنيها عام 667 م. "قبل 432 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" شن جيش محمد المزيد من الهجمات البربرية على جزيرة صقلية التي كانت على جدول أعمالهم ولكن تم صدهم. فرحل سكانها القرى الساحلية مجددا. غزو تركيا: عام 674 م. "قبل 425 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم المسلمون على القسطنطينية "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية ومقعد الإمبراطور البيزنطي". الحملات الإسلامية على أوروبا : عام 700 م. "أي قبل 399 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" احتلوا الجزيرة الإيطالية لبانتيليريا واستعبدوا

تاريخ إرهابي موثق 7
سمير -

والتي نهبت تماما وخليت من السكان تقريبا. الناجين أنتهوا إلى العبودية أو أسلموا بالقوة، حتى الخوارزميون والفراعنة. تدمير القدس: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" دمّر المسلمون بازيليك سانتا ماريا المسيحية ثم حولوه إلى مسجد سمّوه الأقصى الذي يعد إلى اليوم قبلة للمسلمين.غزو إسبانيا: عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" غزو جنوب اسبانيا وانفجرت أسواق الرقيق في شمال أفريقيا من الرقيق الأوروبيين. الحملات الإسلامية في أسيا :عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" وصل الغزاة المسلمون حدود الصين والهند. التي تقف وراءها "بحسب المؤرخين المعاصرين" وهجموا على السند بالسيف والنار حتى عجت أسواق الشرق الأوسط بالعبيد. محاولات غزو فرنسا: عام 713 م. "قبل 386 سنوات من الحروب الصليبية" قهر عرب الصحراء برشلونة، وعبروا جبال البرانس وشنوا هجماتهم على جنوب فرنسا. بعد حوالي تسعين عام من وفاة الرسول (ص). سقوط القسطنطينية: عام 717 م. "أي قبل 382 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بعد أن هزم جيش المسلمين الجيش البيزنطي في آسيا الصغرى، تجاوز مسلمة، شقيق الخليفة الأموي سليمان، الدردنيل والقسطنطينية المحاصرة "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية المسيحية ومقعد الامبراطور" القسطنطينية "أسطنبول حاليا" أسسها اليونانيين حوالي العام 660 قبل الميلاد وكانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية الشرقية، حكمتها بيزنطة 326 م. سميت القسطنطينية. في أواخر العصور القديمة والعصور الوسطى، واعتبرت القسطنطينية أقوى الحصون العسكرية المنيعة في العالم. أطلق عليها المسلمون بداية تسمية "اسلام بول" قبل تعديلها إلى اسطنبول. حصار البلغار:عام 718 م. "قبل 381 سنوات من الحروب الصليبية" حاصروا البلغار وقطعوا عنها الإمدادات في شتاء قارس حتى يتم ذبحها في وقت قصير فتفشى الجوع والأمراض والأوبئة. توحدت القوات البيزنطية والبلغارية بمشاركة الخزر والأرمن والقوقاز ضد الجيوش الإسلامية وأخيراً استطاعوا صدها ما أوقف إنتشار الإسلام على الحدود الشرقية لأسيا الصغرى إلى ستة قرون مقبلة بالإضافة إلى معركة تشارلز مارتل بعدها بـ 14 عام والإغاثة الصخرية من مادارا فارس. غزو جنوب فرنسا :عام 720 م. "قبل 379 سنوات من الحروب الصلي

تاريخ إرهابي موثق 8
سمير -

عام 831 م. نهب المسلمين المدينة الصقلية باليرمو: عام 832 م. أي قبل 267 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: داهمت الجيوش الإسلامية مرسيليا ونهبوها ثم ساقوا أهلها عبيدا. عام 835 م. أي قبل 264 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: دمر المسلمين كالابريا جزيرة صقلية.عام 838 م. أي قبل 261 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: غزت القوات الإسلامية وادي الرون في جنوب فرنسا ونهبتها. عام 840 م. قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: وقعت تارانتو وباري في يد الغزاة العرب، أحرقوا ونهبوا ووقع الآلاف في العبودية. عام 840 ــ 847 م أي قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت الجيوش العربية بينيفنتو التي كانت تحت حماية الفرنجة. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت برينديزي في يد الجيوش الإسلامية بعد قتال عنيف. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: دُمرّت كابوا (كامبانيا / إيطاليا)، بعد حصار قصير ونهبت تماماً. عام 843 م. أي قبل 256 سنوات من الحروب الصليبية: قهرت الجيوش الإسلامية ونهبت المدينة الصقلية من ميسينا. عام 843 م.فشلت محاولات الجيوش الإسلامية في قهر روما ونهبوا المدينة والمنطقة وساقوا بعض من وقع في الآسر إلى العبودية. عام 846 أي قبل 253 سنوات من الحروب الصليبية : حاول العرب مرات عديدة إحتلال روما وفشلوا لكنهم مسلسل النهب والسطو مستمر على كل من وقع بيديهم. عام 848 م. أي قبل 251 سنوات من الحروب الصليبية: اغسطس من ذلك العام نهبت دوبرفنيك الصقييلية ودمرت ويذكر ابن الاثير ان الشعب كان يرمي للسلام. عام 848 دمرت مرسيليا والمنطقة المحيطة بها على يد الجيوش الإسلامية وتم أخذ الرهبان عبيد. عام 851 ــ 852 م. أي قبل 248 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت بيفينيتو (كامبانيا / إيطاليا) امرة أخرى من قبل المسلمين وأقاموا المجازر بحق السكان. عام 856 م. قبل 243 سنوات من الحروب الصليبية: هاجم الغزاة العرب كانوسا في بوليا ودمّروا كاتدرائيتها ونهبوا المدينة وآسروا السكان للعبودية. عام 859 م. أي قبل 240 سنة قبل الحروب الصليبية غزا ونهب الغزاة العرب جنوب فرنسا. عام 868 م. أي قبل 231 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت دوبرفينيك صقلية نهائيا في يد الغزاة العرب. عام 870 م. أي قبل 229 سنة من الحروب الصليبية: غزا العرب جزيرة مالطا. عام 878 م. وقبل 221 سنة من الحروب الصليبية نبهت الجيوش الإسلامية ا

تاريخ إرهابي موثق 9
سمير -

عام 918 م. أي قبل 181 سنة من الحروب الصليبية وصلت الجيوش الإسلامية الغازية إلى ريجيو كالابريا. عام 920 م. أي قبل 179 سنة من الحروب الصليبية عبرت الجيوش الإسلامية جبال البرانس الإسبانية وهددوا تولوز. عام 934 م. قبل 165 سنة من الحروب الصليبية: هاجمت الجيوش الإسلامية الغازية جنوا ولاسبيزيا نهبوها ودمروها مرتين في نفس العام. عام 939 م. أي قبل 160 سنة من الحروب الصليبية وصلت جحافل الجيوش الإسلامية إلى جبال الآلب السويسرية ومروا من الشمال إلى جينيف ونهبوها وسبوا أهلها. عام 942م. أي قبل 157 سنة من الحروب الصليبية هاجمت القوات الإسلامية نيس وأحرقوها بعد نهبها تماما. في نفس العام هاجموا جنوب شرق فرنسا وشمال إيطاليا ونهبوها. عام 952 ــ 960 م. أي قبل 147 سنة من الحروب الصليبية وبعد ثمان سنوات من القهر والنهب والتدمير واصل المسلمون توسعاتهم في سويسرا ووصلوا في معركة أورب إلى الجنوب والغرب فوقعت أجزاء كبيرة تحت ايديهم حتى جنوب شرق البلاد في بونتريسينا. عام 942 ــ 965 م. قبل 137 سنة من الحروب الصليبية واصل الغزاة المسلمون قهرهم لسافيون أو سافوي السويسرية. عام 906 ــ 972 م. أي قبل 101 سنة من الحروب الصليبية بقيت بروفانس تحت سطو الجيوش الإسلامية الغازية. عام 964 م. أي قبل 130 سنة من الحروب الصليبية نهب الغزاة الإسلاميين روميتا صقيلية. عام 979 ــ 988 م. أي قبل 115 سنة من لحروب الصليبية سقطت جميع التحصينات دخل أفغانستان والحدود الهندوية بيد الجيوش الإسلامية عام 1001 . عام 997 ــ 1029 أي قبل 97 سنة من الحروب الصليبية قاد محمود الغزنوي حملاته الإسلامية ضد الهند. عام 1002 م قبل 92 سنة من الحروب الصليبية أحتلت الجيوش الإسلامية باري. عام 1002 م. أعاد المسلمون ملحمة نهب جنوا. عام 1904 م. أي قبل 90 سنة من الحروب الصليبية غزت الجيوش الإسلامية بيزا ونهبوها. عام 1009 م. أي قبل 85 سنة من الحروب الصليبية أمر الخليفة الحكيم بتدمير جميع المقدسات المسيحية في القدس بما في ذلك القبر المقدس. عام 1018 م. أي قبل 76 سنة من الحروب الصليبية وصل محمود الغزنوي لماثورا ويقال أنه قتل 50،000 من سكانها وأسترق البقية. عام 1025 م. أي قبل 74 سنة من الحروب الصليبية غزا الغزنوي المدينة الهندية سومنات وقتل سكانها وآسر البقية وساقهم كعبيد. عام 1070 م. أي قبل 29 سنة فقط من الحروب الصليبية أحكم السلاجقة قبضتهم على القدس

تاريخ إرهابي موثق 10
سمير -

عام 1479 شنت القوات العثمانية هجوما عنيفا على جزيرة البندقية من ايفيا وذبحوا معظم سكانها أما الناجين فبيعوا في سوق العبيد. عام 1480 ــ 1481 م. إستعاد الجيش المسيحي أوترانتو الإيطالية. عام 1492 أستعاد الإسبان غرناطة وفرو الموريسكيين إلى المغرب . عام 1499 ــ 1503 م. أخترقت الجيوش العثمانية فربولي وهددت فيتشنزا وأحتلت ميناء بوليا من أوترانتو حوالي 100 كلم جنوب شرق برينديري وأقاموا جسراً للمزيد من السرقة والنهب . عام 1521 م. غزت الجيوش الإسلامية بلغراد. عام 1526 م. ضرب الجيوش الإسلامية الجيش المسيحي في معركة موهاج وسيطرو على معظم المجر فهددوا بذلك فيننا. عام 1526 م. أحتلت القوات العثمانية مدينة دوبروفنيك قتلوا ونهبوا واحرقوا وساقوا الشعب للعبودية. عام 1526 ــ 1530 م. غزا الإمبراطور المغولي أراض أوزباكستان وأفغانستان وسلطنة دلهي جميع أنحاء شمال الهند وسهل نهر الجانج واغرا ولاهور ووقع بذلك 100 إلى 150 مليون إنسان في براثن المغول. عام 1529 م. فشل المسلمون في حصار فيننا ولكنهم أحرقوا ودمروا المدن المحيطة بها كومارم وبرسبورغ براتيسلافا ووقع الآلاف في الأسر لينتهي بهم الحال في سوق الرقيق باسطنبول. عام 1543 م. شن الجيش الإسلامي هجوم على الساحل الغربي الجنوبي لإيطاليا ونهب ريجيو حيث حملّت مجموع ما يقارب 84 لوحة مطبوعة وكميات هائلة من كنوز المدينة كغنائم إلى أسطنبول. عام 1537 م. غزا المسلمين جزر ناكسوس كالسوس تينوس وكارباثوس وهي جزء تتبع للبندقية. عام 1543 م. حاصر قراصنة البربر مدينة نيس. عام 1544 م. نهب السلطان الزنكي جزيرة ايشيا قبالة سواحل ايطاليا، واخذ معه 4000 رهينة بهدف طلب الفدية عليهم مقابل حياتهم، وساق البقية ويقدر عددهم بـ 9000 نسمة كعبيد. عام 1551 م. غزت القوات البحرية العثمانية "تورغوت ريس" كامل الجزيرة المالطية غوزو وسيق 5000 ــ 6000 شخص كعبيد إلى أسواق النخاسة الليبية. عام 1554 م. داهمت الجيوش الإسلامية بلدة فيستي الإيطالية ونهبوها وساقوا معهم 7000 ــ 10,000 من السكان إلى أسواق النخاسة في إسطنبول كعبيد. عام 1555 م. سطت القوات البحرية العثمانية على باستيا في كورسيكا وأستعبدوا سكانها وساقوا معهم 7000 مسيحي إلى أسواق النخاسة الليبية. عام 1558 م. هجم قراصنة البربر المسلمين على بلدة سيوتاديلا مينوركا اليوم ودمرّوا مبانيها وقتلوا سكانها ومن نجا ساقوه إلى أسطن

تاريخ إرهابي موثق 11
سمير -

عام 1627 م. نهبت إيسلندا مرارا وتكرارا من قبل الجيوش العثمانية وأحرق سكانها أحياء بعد أن ساقوا إلى الكنائس وباعوا البقية كعبيد للساحل البربري. عام 1631 م. شن القراصنة الجزائريين العاملين للدولة العثمانية الهجوم على الجنود الإيرلنديين وأقتحموا الساحل بالقرب من بالتيمور مقاطعة كورك ونهبوها بأكملها وساقوا أهلها كرقيق إلى الساحل البربري. عام 1677 ــ 1680 م. سطى القراصنة الجزائريين على 160 سفينة بريطانية يقدر عدد طاقمها بــ 20,000-80,000 نسمة. عام 1683 م. فشل حصار فيينا الثاني من قبل الجيوش الإسلامية فتراجع الجيش العثماني بعد حرق كل القرى والمناطق المحيطة بها. عام 1700 ــ 1750 م. تم حرق عشرون الف اوروبي من الدنماركيين والألمان والإنجليز والسويديين وحتى الإيسلنديين في السجون الجزائرية من الذين كانت الدولة العثمانية تبتز دولهم للحصول على الفدية مقابل تحريرهم. جرائم العثمانيين بحق الآرمن والأشوريين واليونان. عام 1700 ــ 1750 م. ذبح العثمانيين وإستعبدوا سكان جزيرتي خيوس وبسارا. عام 1842 ــ 1846 م. أباد العثمانيين 10,000من الآشوريين المسيحيين. عام 1894 ــ 1896 م.عام 1914 ــ 1923 قام الأتراك بالإبادة الجماعية لليونانيين وخاصة شمال منطقة بونتوس. عام 1915ــ 1918 م . قامت الحكومة الإسلامية العثمانية بقيادة السلطان عبد الحميد بالإبادة الجماعية للأرمن 1،5 مليون إلى 2 مليون أرمني أبيدوا بالإضافة إلى 750,000 أشوري مسيحي في العراق. عام 1922 م. مذبحة إزمير بحق 25,000 مسيحي من اليونانيين والأرمن. عام 1933 مذبحة بحق 3,000 أشوري في العراق في مجزرة سيميل. عام 1955 م. وصلت خسائر مذبحة أسطنبول بالإضافة لأزمير وأنقرة إلى 500 مليون دولار من الممتلكات ونزوح 100,000 من اليونانيين. إستقلال جنوب السودان. عام 1555 ــ 2011 م. ما يقارب الـ 50 عام خلال حرب إستقلال جنوب السودان المسيحي ضد الشمال الإسلامي ذهبت ضحيتها مليونين سوداني جنوبي بين قتيل وعبيد. جرائم أندونيسيا ضد السكان الأصليين. عام 1969 م. إنتهاكات قسرية خطيرة نتيجة الضم الدولي الغير مشروع لبابوا الغربية إلى أندونيسا ضد السكان الأصليين لتغيير ديمغرافية المنطقة من خلال مشروع توطين أندونيسيين جرى نقلهم من مناطق أخرى عليها والقطع الغير مشروع للأشجار بعد خطف وقتل أكثر من 100,000 شخص من المواطنين الأصليين. جرائم العثمانيين بحق القبارصة: عام 19

تاريخ إرهابي موثق 12
سمير -

الإحصاءات الأوروبية الموثقة والمعتمدة دوليا من قبل دائرة المعارف البريطانية, الانتربول, ويكيبيديا, والتي يعتمد عليها المؤرخون والباحثون في جميع انحاء العالم,تكشف بالبراهين وبدون شك عن قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 مليون بوذي, 12 مليون أفريقي من المتوسط إلى الغرب إلى الأمريكيتين. 18 مليون مخطتف , خلال فترة وجود المسلمين في أوروبا وصلت أعداد الرق الاوروبيين إلى 1 مليون, أكثر من 2 مليون أوروبي سيق كعبيد ومات بسبب التعذيب والإهمال والأوبئة, توفي ما يقارب الـ 270 مليون من غير المؤمنين على مدى 1400 عام من أجل مجد الإسلام باسم الجهاد. وقعت من أفريقيا خلال الـ 1400 عام الماضية أكثر من 120 مليون من الوثنيين ضحية. وللامانة, العرب كانت امة مسالمة لحين إعتناقها, او فرض الاسلام عليها, بعدها إنقرضت الاخلاق العربية وسادت الروحية الاستعمارية التي توجها المسلمين بالفتوحات, والتي ما زال العالم يعاني من نتائجها ولليوم. يعني الوحيدين الذين في جيناتهم وتربيتهم وإيمانهم الخيانة والعنصرية والارهاب والكذب هم المؤمنين. ليوبولد, ستالين, الخمير الروج, الهنود الحمر, استراليا, هتلر, (الكنسية) الملحدين, الشيعة, اليهود, X Y Z وغيرهم من سكان جزر الواق واق و ارض ما وراء الشمس هم غزاة ومحتلين على تعبيرك الارهابي, وتضل ضحاياهم ترتفع بمتوالية غير معروفة, ولكنها مع هذا لم تتجاوز 110 مليون, ضمنها حربين عالميتين!!! وماذا عن ضحايا (فتوحاتكم) السيئة الصيت القذرة, التي محت اكثر من 270 مليونا من الابرياء جلهم من النساء والاطفال والعزل؟؟؟ هذا إضافة الى انكم تعضون اليد التي تمتد لمساعدتكم, وتبصقون في الاناء الذي تاكلون منه, كما فعلتهم في اسبانيا التي لجا اليها عبد الرحمن الداخل (المؤمن) هربا من الذين كانوا يريدون البطش به وهم بني عباس (مؤمنين ايضا) , ولكن الذين تربوا على الحقد والخيانة والعنصرية والكذب و الارهاب والقتل والاجرام لابد ان يرتكبوا تلك الفضائع ضد كل من جنحوا اليهم, كما تفعلون الان في كل دول العالم من مشارق الارض الى مغاربها, حيث تتهافتون الى اللجوء اليها من (دول الايمان) لاسباب سياسية او دينية او لانكم ملاحقين فيها!!! وما ان تصلوا الى دول الكفر والالحاد حتى تبدؤن بممارسة إرهابكم

سموره صليبي اخر
لديه غدة كراهية سرطانية -

اخي المسلم الموحد احسنت في الرد على هذا الصليبي المعتوه المدعو سموره ودعني اخبرك شيء عن هذا المخلوق الحقود المصاب بسرطان الكراهية للاسلام ولديه غدة متقيحة في دماغه المتكلس ، سموره الشتام و البذيء صليبي معتق على طريقة حراس الأرز الموارنة وفرسان الصليب البلاك ووتر ينتمي إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، كما أنّ البطريرك صفير أعطى عظة مرّة عن حقوق المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة، مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً .المدعو سمورهمسيحي انعزالي صليبي متصهين لا يرى في الاسلام والمسلمين شيء يستحق الذكر . شخص حاقد لا يؤذي الا نفسه بتنفيسه عن احقاد سرطانية دينية وعنصرية وتاريخية سيموت بها وتدفن معه سيتعفن في قبره و يحترق الى يوم الدين وبانتظاره حريق أشد تنكيلاً في جحيم الابدية . ان من كذب على الله وادعى ان له ابن وان هذا الابن صار الاله ذاته ولم يخبر ماذا حصل للآب أستور بعد هذا الانقلاب السماوي استغفر الله العظيم من هذا الكفر المزلزل للجبال يسهل عليه الكذب على الناس فليس بعد الكفر والشرك ذنب .

مذابح المسيحيين الدموية
ضد اليهود عبر التاريخ -

مع ملاحظة ان القتل تم بسم يسوع ! ‎لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك يا صليبي حقود لكننا نذكر ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام عشرة الاف فرنسي ! لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليومين باب حقدك الاسود على الاسلام يا صليبي ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال ، وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهودفي القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدين

الحقيقية العلمية تفضح
اكاذيب الصليبي سموره -

هههه المعتوه الصليبي سمورة يأتي بأرقام فلكية مزعومة لضحايا الغزو الاسلامي و بدون مصادر الا مصدر صليبية انعزالية اسمها لوحين ما اعرف ايش وهي مثله محقونا بالحقد السرطاني ضد الاسلام بشكل مضاد لقيم المسيحية في المحبة المدعاة والانسانية ان الزيادة المتسارعة للنمو السكاني في العالم لم تحصل الا عبر المئة سنة الأخيرة نتجت من الفارق الكبير بين معدل الولادات والوفيات مما يكذب ارقام الضحايا المليونية التي يذيعها سمورة و مش مفهوم تعيير الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المسلمين وحدهم بالغزو ؟!! في الوقت الذي غزت فيه روما مصر والشام وشمال افريقيا ولا دا مش غزو يا صليبيين ؟ وفارس العالم القديم ؟! وغزت المسيحية بسم المسيح العالم القديم والجديد وقتلت سكانه ونهبت خيراته والغزو كان اُسلوب الامم كلها في الازمنة الغابرة وعندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد بسم المسيح أبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس ثمانية مليون ومن بقي أرغم بالجوع والارهاب بسم المسيح على المسيحية واختفت لهجاتهم وثقافتهم فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام يا صليبيين اوغاد ؟ ها انتم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ، في عام 1905، كتب مارك توين، الكاتب الأمريكي الساخر الشهير، نصًا طويلاً بعنوان «ليوبولد يناجي نفسه – الدفاع عن حكمه للكونغو»، هاجم فيه ممارسات ملك بلجيكا المسيحي الدموي، بسم المسيح وسخر من استغلاله لأرض أفريقيا؛ قال فيه على لسان ليوبولد:«حين يفشلون في أداء مهامهم بسبب الجوع، والمرض، واليأس، والعمل المُضني الذي لا ينقطع، دون راحة؛ ويهجرون بيوتهم إلى الغابات ليتجنبوا عقابي، يطاردهم جنودي السود، ويذبحونهم، ويحرقون قراهم بعد أن يأخذوا بعض الفتيات رهائن. إنهم يقولون كل شيء: كيف أضرب أمة كاملة بالسياط؛ أم

الكذب المقدس دا احتراف
مش اي حد يقدر يعمله -

ههههه ستين مليون مسيحي وثمانين مليون هندوسي وعشرة ملايين بوذي واثنا عشر مليون أفريقي قتلهم المسلمون ؟! الصحة من عندك يا رب وامتى قتلوهم والبف باف لم يخترع الا في النصف الثاني من القرن العشرين ؟! وتضخم اعداد البشر لم يحصل الا قبل مئة سنة نتيجة الفارق بين المواليد والوفيات. وبتقولوا عننا كذابين ؟ يا لوقاحتكم يا صليبيين ، لا عتب عليكم فمن يكذب على الله ويدعي ان له ابن وان هذا الابن صار الرب ذاته ولم تخبروا الناس ماذا حصل للآب أستور يسهل عليه الكذب على الناس والافتراء عليهم لعلمك يا صليبي حاقد ان الكذب في الاسلام من الكبائر وانه لا كذب عندنا الا لثلاث على العدو و كذب بغرض الإصلاح بين الناس وكذب على الزوجة بإمتداحها بغرض استدامة الحياة الزوجية غير ذلك حرام يا سموره الصليبي الحاقد السافل