كتَّاب إيلاف

عودة البغدادي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هل نصحو يوماً على إعلان جديد لأبي بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" الارهابي يعلن فيه قيام كيان ارهابي جديد في منطقة جديدة! هذا أقل ما يمكن استنتاجه من تقرير نشرته مؤخراً صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية وقالت فيه إن  الاستخبارات الأمريكية مقتنعة بأن زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي ليس على قيد الحياة فحسب بل ويعمل على استراتيجية جديدة طويلة الأمد للتنظيم

نقلت الصحيفة عن مسؤولين استخباراتيين أمريكيين، قولهم أن البغدادي يسعى، على ما يبدو، إلى طرح استراتيجية طويلة الأمد سوف تتيح لتنظيمه البقاء، على الرغم من الانتصار عليه عسكرياً في سوريا والعراق. 

وأكدت الصحيفة أن البغدادي، حسب معطيات استخباراتية، ركّز جهوده في الأشهر الأخيرة على وضع أسس إيديولوجية متينة من أجل حماية التنظيم من الانهيار الكامل رغم تدمير الخلافة المزعومة في سوريا والعراق، كما يقف، على الأرجح، وراء سلسلة رسائل تهدف إلى تسوية الخلافات داخل "داعش".

المسؤولون الاستحبارتيون يحذرون من انسحاب تكتيكي لتنظيم "داعش" من المشهد، وتغيير استراتيجية العمل التنظيمي من "الخلافة" إلى حرب سرية تحت مظلة شبكة ارهابية عالمية جديدة!.

نقلت الصحيفة الأمريكية عن عنصر ينتمى لتنظيم "داعش" اتصلت به عبر الانترنت قوله إن قادة التنظيم قرروا منذ البداية التعويل على تلقين الأطفال والشباب أيديولوجيا التنظيم، وازدادت أهمية هذه المساعي في ظل هزائم "داعش" بالشرق الأوسط، معربا عن قناعة التنظيم بأن فكرة الخلافة ستبقى قائمة حتى إذا انهارت "الدولة الإسلامية"

المعلومات الاستخباراتية الأمريكية تشير إلى أن البغدادي لا يزال حياً، ويقوم بتنسيق عمل التنظيم من أحد آخر المناطق الخاضعة لسيطرته في سوريا، فيما يرى خبراء أن عدم ظهور البغدادي إعلامياً منذ أواخر سبتمبر الماضي لا يدل على مقتله، بل على سعي زعيم "داعش" إلى تخليص التنظيم من التعويل على قادة محددين!

هذا التقرير يثير تساؤلات عديدة أولها: هل فشلت جميع أجهزة الاستخبارات العالمية التي تتحرك وتنشط في سوريا والعراق طيلة السنوات الأخيرة في تعقب زعيم تنظيم "داعش" أم أن هناك نوع من "التفاهم" على الابقاء على حياته حتى الانتهاء من مخطط تقاسم المصالح والنفوذ في سوريا؟ وهل استعصى قائد تنظيم بدائي مهما كانت قدراته الحركية والتنظيمية والتخطيطية على جميع أجهوة الرصد والتعقب والاتصالات التي تديرها الكثير من الدول في سوريا والعراق أم أن هناك ضرورة للابقاء على خطر "داعش" والاستفادة من درس مقتل ابن لادن حيث تفكك التنظيم وانهار عقب غياب زعيمه الروحي عن الساحة؟ 

الأرجح أن ظهور "داعش" وإعلان دولته المزعومة ثم هزيمتها ثم ما نسمعه عن اتفاقات بين النظام السوري والتنظيم حول السماح بخروج عناصره من مناطق محيطة بالعاصمة السورية إلى مناطق أخرى في البلاد، وقبل ذلك اتفاقات معلنة بين التنظيم الارهابي وقوات تركية وميلشيات إيرانية وحزب الله اللبناني ونقل عناصر التنظيم بشاحنات تحت سمع وبصر هذه الميلشيات والقوات التي ذهبت بدعوى استئصال شأفة الارهاب، كل ذلك يدعو للتساؤل ويثير تساؤلات مشروعة حول حقيقة مايحدث في سوريا، وحول علاقات الارهاب المشبوهة بدول وأطراف اقليمية عدة، تدخلت في هذا البلد العربي تحت شعار مكافحة الارهاب، ثم يكتشف الجميع الآن أن لها علاقات غامضة ومشبوهة مع تنظيمات الارهاب.

الارهاب مجرد أداة من أدوات تحقيق المصالح الاستراتيجية للدول، ومن السذاجة التحليلية استبعاد وجود ارتباطات تنظيمية بين الارهاب وبين أجهزة الاستخبارات في دول ومناطق عدة من العالم، ومن السذاجة التسليم بأن هؤلاء الارهابيين يسعون إلى نصرة الاسلام والدفاع عنه، وأنهم يمتلكون أجندة تستهدف صالح المسلمين، فكل قارىء جيد للتاريخ والعلاقات الدولية على مر العصور، يدرك أن هذه التنظيمات المستنسخة ليست سوى أدوات يتم توظيفها لتحقيق مصالح استراتيجية للدول، وأن تحقق هذا المصالح لابد وأن يتم تحت شعارات أيديولوجية براقة مثل الدولة الاسلامية والدفاع عن الاسلام ونصرة المسلمين وتحرير المقدسات وغير ذلك من دعايات براقة تمثل وقوداً لخداع البسطاء وأنصاف المتعلمين، وكذلك الباحثين عن الشهرة والمال والمجد المزعوم!

في ضوء ماسبق ليس بعيداً أن يخرج البغدادي من قبوه معلناً مؤامرة جديدة قد تستهدف بلد جديد، لذا فإن تطهير الجسد الاسلامي والعربي من الفكر المتطرف والارهابيين والمتآمرين الذين يستخدمهم الآخرين في تدمير الدول يمثل أولوية قصوى كي نتخلص من هذا الكابوس إلى الأبد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
بسبوسة -

إن تطهير الجسد الإسلامي والعربي من الأفكار المتطرّفة يتمّ عبر تجديد الخطاب الإسلامي وتغيير المناهج التعليمية للمراحل الإبتدائية والثانوية. الأمر الآخر هو أن البغدادي كان واجهة ليس إلا (= لحية وجلباب) لجذب السّذج والمغفلين. شخصياً، اعتقد أن التنظيم انتهى إلى غير رجعة، إلا المختبر الذي أنتج داعش يُخطّطُ بشكل حثيث لإنتاج تنظيم آخر في مكانٍ ما من الشّرق.

القرامطة ووأحفادهم
بسام عبد الله -

بدأ الإرهاب المنسوب للإسلام زوراً وبهتاناً مع القرامطة وهي حركة سياسية باطنية هدامة أصلها عقائدي، ينتسبون إلى: (حمدان بن الأشعث) ويلقب " بقرمط " لقصر قامته وساقيه، ومن أهم معتقداتهم ما يلي : 1 - إلغاء أحكام الإسلام الأساسية كالصوم ، والصلاة ، وسائر الفرائض الأخرى. 2 - ويعتقدون بإبطال القول بالمعاد والعقاب، وأن الجنة هي النعيم في الدنيا، والعذاب هو: اشتغال أصحاب الشرائع بالصلاة والصيام والحج والجهاد. 3 - يجعلون الناس شركاء في النساء بحجة استئصال أسباب المباغضة. 4 - ومن تأويلاتهم أن الصيام هو الإمساك عن كشف السر، والبعث هو الاهتداء إلى مذهبهم، والنبي : هو عبارة عن شخص فاضت عليه من الإله الأول قوة قدسية صافية، والقرآن: هو تعبير محمد عن المعارف التي فاضت عليه. 5 - يقولون بوجود إلهين قديمين، أحدهما عله في وجود الثاني، وأن السابق خلق العالم بواسطة التالي لا بنفسه. 6 - يقولون بالعصمة وإنه لا بد في كل زمان من إمام معصوم يؤول الظاهر ويساوي النبي في العصمة . 7 - يقولون بالرجعة وأن علياً يعلم الغيب فإذا تمكنوا من الشخص أطلعوه على حقيقتهم في إسقاط التكاليف الشرعية وهدم الدين .8 - يعتقدون بأن الأئمة والأديان والأخلاق ليست إلا ضلالاً . 9- ويتسللون بأفكارهم الكفرية تحت شعار حب آل البيت وأنهم ظلموا، ويغررون بالدهماء الذين ينطلي عليهم الأمر . وغزوا الشام وفتحوا دمشق، وخرّبوا السلمية ، وفي سنة 307هـ إستباحوا البصرة، وفي سنة 312هـ اعترضوا حجّاج بيت الله الحرام . وفي سنة 317هـ هجم على مكّة وقتلوا 20 الف حاج بمجازر جماعية ورموا جثثهم في زمزم ونهبوا أموالهم واقتلعوا الحجر الأسود وحملوه إلى هجر. ومن أحفادهم فرقة الحشاشين ( ومن اسمهم جاءت الكلمة الايطالية المرعبة Assasini ) مؤسسها حسن الصباح الذي اعتمد على الاغتيال الانتقائي للشخصيات البارزة وكان الفدائيون مدربين بشكل احترافي على فنون التنكر والفروسية واللسانيات والإسيتراتجيات والقتل. وكان أكثر مايميزهم هو استعدادهم للموت في سبيل تحقيق هدفهم. وكان على الفدائيين الاندماج في جيش الخصم أو البلاط الحاكم حتى يتمكنوا من الوصول لأماكن إستراتيجية تساعدهم على تنفيذ المهمات المنوطة بهم، و هكذا فقد نفذوا طيلة ثلاثة قرون اغتيالات ضد الأعداء الدينيين والسياسيين للطائفة الإسماعيلية، وكانت هذه الهجمات تشن غالبا في الأماكن العامة على مرأى

القرامطة الجدد
بسام عبد الله -

طوّر آل أسد ودجالي قم وبني صهيون أحفاد القرامطة اسلوبهم ومنهجهم بطرق حديثة مدروسة ، حيث طلب حافظ أسد من مفتي سوريا أحمد كفتارو قبول عدد 30 علوي في كلية الشريعة كل سنة وكانوا من ضباط المخابرات وهم من تسلل فيما بعد إلى السجون وإندس بين المساجين من الإخوان المسلمين وهم من أسس القاعدة وداعش وخطط وأشرف على العمليات الإنتحارية، والبغدادي كان معتقلاُ في سوريا وتم تجنيده وتأهيله لهذه المهمات وعندما يختفي يعني أنه في إجتماع تنسيقي مع علي مملوك أو عاد إلى وكره في سوريا بعد إنجاز المهمة وكان أشهر هذه المهمات تفجيرات بيروت 1983 بشاحنين مفخخين. استهدفتا مبنيين للقوات الأميركية والفرنسية وأودى بحياة 299 جنديا أمريكيا وفرنسيا في 23 من أكتوبر عام 1983. وللتمويه أعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن الحادث وهي اسم حركي لحزب الله . وبنفس الاسلوب المخابراتي السوري الايراني تم التخطيط لتفجيرات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 ، وتفجير المراقد المقدسة بالعراق التي إعترف بها المالكي وهدد بشار أسد ومن ثم خرس في اليوم التالي بعد وصول الأوامر من دجالي قم . وإغتيال رموز لبنانية وعربية منها كمال جنبلاط ورفيق الحريري. أما تجنيد الإنتحاريين فقد كان يتم بأحقر الأساليب من إبتزاز وترهيب وترغيب وإستغلال جهل بعض المجندين من المساجين بأحكام طويلة الأمد أو الطلب من بعضهم إيصال سيارة إلى مكان ما دون أن يعلم أنها مفخخة وتفجيرها بالريموت كونترول. ويذكر أحدهم أنه دعى سفاح عنجر غازي كنعان إلى حفلة عشاء فلفت نظره أن بجانبه كان يجلس شاب عشريني قدمه إليه على أنه أحد أبطال المقاومة، ويقول أنه رآه في اليوم التالي على شاشة التلفزيون يعلن مسؤوليته عن عملية إنتحارية ، وأشهر هؤلاء المغرر بهم المدعو أحمد أبو عدس الذي تبنى اغتيال الحريري ، والشواهد على فبركة العمليات الإنتحارية أيضاً كثيرة نذكر منها أحداث تفجير كنيسة سيدة النجاة في لبنان واتهمت في البداية جماعات اسلامية وتبين بالتحقيق أن المسؤول هو قائد القوات اللبنانية سمير جعجع، وكذلك إعترافات ميشيل سماحة بأن علي مملوك زوده بـ 24 عبوة ناسفة واعترف بادخالها بسيارته وعلى مراحل، ومن ضمنها عبوات كبيرة الحجم تزن ما يزيد عن عشرين كيلوغراما، وكانت معدة للتفجير في منطقتي الشمال وعكار تحديدا، على ان تستهدف بشكل خاص مأدبة إفطار جامعة لعدد كبير من الشخصيات ومن ضمنها شخصيات

اذا غيرنا المناهج سيظهر
ارهابيون من هذه النوعية -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

اقبية التعذيب خرجت التطرف
مرتاد ايلاف -

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا حول دور السجون في زرع التشدد، وضرورة إعادة التفكير في استراتيجية التعامل معها؛ من أجل مواجهة الميول المتطرفة لدى الشبان.ويقول المقال إن زعيمي تنظيم الدولة وتنظيم القاعدة، الظواهري وكلاهما مطلوب، مدينان في تعليمهما في مجال القتل الجماعي للفترة التي كانا فيها في السجن، مشيرا إلى أن عمليات التشدد تعد رابطة عامة في الجهادية الحديثة، وتعود في جذورها إلى السجون المصرية، في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية، وفي ظل نظام جمال عبد الناصر العسكري.ويشير المقال إلى أن "سيد قطب، الذي يعد الأب الروحي لإسلاميي اليوم، تم سجنه في ظل نظام عبد الناصر العسكري، وتحول بفعل كتاباته وإعدامه عام 1966 إلى شهيد، وأصبحت فكرته الرئيسية، التي وجدت طريقها بين أتباعه، جوهرية، وهي أن العنف هو الطريق الوحيد لإعادة الصفاء الإسلامي". و أن "أحد هؤلاء كان هو أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة الحالي، فهو خريج سجون مصرية، وقد أدت تجربته إلى تشدد موقفه المتعلق بالإرهاب، وتبع المسار ذاته أبو بكر البغدادي، الذي مضى في طريق التشدد، من خلال فترة إقامته في سجن كامب بوكا، الذي كان يعد مدرسة للمتطرفين في مرحلة ما بعد صدام حسين".إن "من يقومون بمواجهة الإرهاب الإسلامي حول العالم واعون بالتحديات التي تمثلها عمليات التشدد في السجون، وتحديدا التداخل بين الجنح وارتكاب الجرائم والجهادية، حيث وصف منسق جهود مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي غايلز دي كيرشوف، السجون بأنها الحاضنة العظيمة للتشدد"ويفيد بأن "فرنسا تعد حالة في هذا السياق، فتقدر نسبة السجناء من أصول مسلمة بحوالي 60% من عدد السجناء البالغ عددهم 70 ألف شخص، وكان أحمدي كوليبالي، الذي قتل أربعة من اليهود في متجر للكوشير في باريس، وشريف كواشي، أحد الشقيقين اللذين هاجما مجلة (شارلي إيبدو)، قد تحولا للتشدد في سجون فرنسا، وهناك آخرون أصبحوا ملتزمين إسلاميا في السجون مثل محمد مراح، الناشط في تنظيم القاعدة، الذي قام بهجمات في عام 2012، ومهدي نموش، الذي قام بتنظيم هجوم على متحف يهودي في بروكسل عام 2014". وينوه إلى أن "بريطانيا تواجه المشكلة ذاتها، فهناك أكثر من 12 ألف سجين مسلم في كل من إنجلترا وويلز، منهم 131 سجينا لهم علاقة بقضايا التطرف، وأكد المحققون في هجوم مانشستر أرينا أن سل

اقبية التعذيب والتطرف 2
مرتاد ايلاف -

ويذكر أن "الحكومات تحاول البحث عن استراتيجية متماسكة، وما الحديث عن تعيين وعاظ مسلمين في السجون، وفرض رقابة على الأدبيات المسلمة، إلا مجرد قش في مهب الرياح".ويبين الكاتب أن "المقترحات المثيرة للجدل، مثل إعادة التأهيل بدلا من السجن لبعض الوعاظ المتشددين، لم يتم الموافقة عليها، ومن الواضح أن طاقم السجن ليست لديه الخبرة للتعامل مع المشكلة، التي تحتاج لاستثمار ضخم في التعليم وتدريب الموظفين".ويختم الكاتب مقاله بالقول: "الوقت ينفد: التشدد يتزايد في السجون، وهناك عدد كبير من الهجمات التي يتم ربطها بالسجون".كثيرا ما نسمع أن «داعش» ليس مؤامرة ضد الإسلام، وليس صناعة غربية بل عربية! فالداعشيون في نهاية الأمر عرب ومسلمون متشددون يتم تصديرهم إلى الخارج! ما سبق نصف الحقيقة، ولكن ليس كل الحقيقة، والسؤال المهم والمهم جداً هو، من أتى بالإرهابيين إلى العراق ومن بعدها إلى سوريا بعد أن ضيق عليهم في دولهم وهزموا فيها!من الذي مهد لهم أرضاً خصبة لينشئوا فيها دولتهم المزعومة، ومن جمعهم تحديداً في المناطق السنية؟ بالتأكيد الجواب هو «الولايات المتحدة الأميركية» التي أتبعت الحسنة السيئة.فعندما أسقطت أميركا نظام صدام ، ولم تستطع أو لم ترغب أو فشلت بإيجاد نظام عراقي ديمقراطي يستوعب الجميع بعيداً عن الطائفية، والأخطر من ذلك هو قرار سحب الولايات المتحدة لقواتها من العراق، وتركته بلا جيش وطني حقيقي، تتنازعه الطائفية والإرهاب وإيران، حتماً مثل هذا التسلسل للأحداث أو السياسات الأميركية الكارثية ستكون نتيجته النهائية هي الدولة الإسلامية وخليفتها البغدادي!الولايات المتحدة لطالما كانت تجيد إسقاط الدولة، ولكنها لا تجيد بناءها من جديد، أميركا أسقطت نظام طالبان الأفغاني، ولكنها لم تنجح في إعادة بنائه، وكذلك فعلت بالعراق بعد صدام.هناك من أراد «شيطنة» المسلمين وتشويه الإسلام، كلنا شهدنا الزيادة المطردة لأعداد المسلمين في العالم، وخصوصاً في أوروبا وأميركا، في هذه الدول أصبح الدين الإسلامي هو الدين الأكثر انتشاراً بين السكان -ويبدو أن الإسلام وفكره المستنير والمستقيم انتصر في صراع «هانتغتون» الحضاري، ولا بد من وقف التمدد الإسلامي الثقافي، فتم استغلال أشرار المسلمين، وسهل لهم التنقل والتجمع في المناطق الغربية العراقية ولأسباب متعددة لا يس

داعش شيعية لم لا ؟
مراقب احداث -

داعش الشيّعيّة ...لأول مرة منذ بداية ظهور الدواعش فوق ساحة الصراع السوري ، تتكشف حقيقة هذا التنظيم الإرهابي المرعي دولياً ... فسقوط القناع كان أمراً غير متوقع لدى البعض ، ولكنه لم يكن ببعيد عن رؤية المتابع والمحلل السياسي الدقيق ..فتنظيم داعش يعتبر خليط من القوى الإرهابية والتكفيرية ، كان يراد إخفاء صورته الحقيقية ذات التعدد الهوياتية والمخابراتية فهو منتج عراقي يتبع ولاية الفقية ، كٌلفَ المالكي برعايته وتقديم الدعم له . فجاء الإنسحاب المفاجئ للجيش العراقي ، من الأنبار وموصل وقاعدة الأسد ، ليحل مكانه تنظيم الدولة لملئ فراغ تم تحضيره بعناية ، وأمام انظار الأمريكي ...ومن ثم تم الدفع به نحو الأراضي السورية ، لكي يلتقي مع القوى المتطرفة على الجانب السوري ، وتحت أنظار جيش الأسد ونظامه الطائفي ....فرأس التنظيم في العراق والجسد يمتد للداخل السوري ، وكانت مهمته حمل لواء الدفاع عن السنة العرب" على الرغم من كون هذا التنظيم شيعي بالكامل ، مع تواجد متفرق للسنة من القوى الظلامية، والمتطوعين العرب والأجانب، والذين تم خداعهم وتضليلهم بالرايات والخطابات المنافقة ..لتأتي معركة جرود عرسال وفليطة لتفضح حقيقية هذا التنظيم ، وإرتباطاته مع حزب اللّه والنظام السوري والمالكي في العراق وكذلك الإيراني صاحب المصلحة الأولى في نشوء هذا التنظيم التكفيري ...ولم يتوقف الأمر عند هذه الإرتباطات ، لتاتي الفضيحة الكبرى للأمريكي والذي قرر ضرب الجسر المقام على نهر الفرات ، ومنع رتل العربات التابعة للدواعش من العبور بإتجاه البوكمال ؟!!!! اي أن الأمريكي لم يتعرض لرتل العربات والباصات ، ولكنه قرر ان يترك أثراً غاضباً على الجسر حفظاً لماء الوجه، تاركاً رتل داعش يصل إلى مبتغاه ؟!!!!وهو دليل آخر على معرفة الأمريكي لماهيةهذا التنظيم الإرهابي ، ولدوره الهدام في سورية ، ولكنه آثر عدم مواجهة التنظيم كي لايفتضح امره وطبيعة علاقة الأمريكي به . وهو مايفسر رفض الأمريكي لأي مشاركة للجيش الحر في معركة الرقة ، كونه يخشى ان يقع بعض الدواعش في الأسر ، فيكشفون طبيعة هذا التنظيم وحجم الإرتباطات الأمريكية والإيرانية والعراقية والغربية به .!ومن يتابع المعارك التي تدور في الموصل والأنبار وكذلك في الرقة ، يدرك حقيقية هذه المسرحية الهزلية ، فالساحة العسكرية مليئة بالمقاتلين الشيعة والجيش العراقي وقوات قسد ، ولكن الطرف الدا

داعش لم لا تضرب ايران
ولم تضرب الكيان الصهيوني؟ -

مع ان داعش اندحرت او سمح لها بالاندحار والعودة الى المخازن كما تعود اليات الطواريء الى حين حاجة فإن اعداء الاسلام ترتعد فرائصهم خوفاً فهم يخافون من الجثة ولو ان صاحبها ميت ! قذف الله في قلوبهم الرعب ،رغم الدور السلبي لداعش في ايذاء المسلمين أكثر مقابل ايذاء غير المسلمين ، معلوم ان داعش صناعة النظم الغربية بالتعاون مع النظم العربية الوظيفية وركبت لها ذقون مستعارة لتبرير مشروع الهيمنة وإجهاض اي نزوع للشعوب للتحرر الا ان داعش او النسخة القادمة او المعدلة منها ضرورة لاستمرار مشروع الهيمنة والاجهاض والإجهاز على اي حراك كما حصل مع بواكير الربيع العربي . فلا نعجب اذا ظهرت داعش جديدة اذا تكرر مشهد الربيع العربي بأي قُطر عربي مسلم لتذبح الثائرين المطالبين بالحرية والكرامة والعدالة والتمكين لشريعة الله . العجيب ان داعش لم تؤذي ايران ولا الكيان الصهيوني ولا دول الخليج ؟! وآذت المسلمين السُنة في العراق وسوريا وليبيا وكفرت التنظيمات المجاهدة حقاً مثل حماس والاخوان ! بالنهاية ظهور داعش الحقيقية قبل ان تخترق مخابراتياً نتيجة ل الفوضى الهلاكة التي ارادتها امريكا في المنطقة فاسقطت نظام مستقر وقوي مثل نظام صدام حسين بدعوى نشر الديمقراطية التي أنتجت بعد ذلك ابشع نظام طائفي بالعراق ولازال وانتج نظم مستبدة تابعة لامريكا في أفغانستان ومصر وليبيا وتونس وظهور داعش نتيجة لعقود من الاستبداد بالنظم العربية الوظيفية المستبدة التي رفضت الإصلاح السياسي التي قالت لشعوبها اما ان نحكمكم او نحرقكم وقد كان . كل ذلك لمنع بعث الاسلام ولكن ذلك لن يفيد فالله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ) وكل ماحدث ويحدث في الواقع هي ارهاصات الصعود القادم للاسلام ولو كره الكافرون . الذي من شروطه سقوط واندثار النظم الوظيفية الحالية وهذا ما سيحصل فقد اترعت الكأس ذبحاً وقمعاً للشعوب .

ما بعد الضيق الا الفَرَج
عبدالله -

الحقيقة ان امريكا نقلت تجربتها في انشاء تنظيمات ارهابية في امريكا اللاتينية للحفاظ على مصالحها هناك ومحاربة الاتجاه اليساري الوطني الى شرقنا المسلم ، في انشاء تنظيمات ارهابية تتلطى بالاسلام لكبح أشواق الشعوب المسلمة الى الحرية والكرامة وهذه المحاولة ستفشل كما فشلت هناك وتمخضت عن حكومات وطنية منتخبة انتشلت تلك المجتمعات من التخلف وهذا ما سيحصل عندنا بإذن الله ويومئذ يفرح المؤمنون

تعريف عام بمصطلح
الارهاب في الاسلام -

الارهاب غير الارهاب في الثقافة الغربية المستل من تاريخ الثورة الفرنسية عهدها الرهيب فالإرهاب في الاسلام تخويف الخصم او العدو معنوياً ومادياً بغرض ردعه ان يعتدي او يحاول التعدي على ديار الاسلام ومنها نفهم واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ، فغرض الارهاب في الاسلام ليس العدوان وإنما الردع بينما الاعمال المهددة لحياة الأفراد تسمى حرابة وإفساد في الارض وهذا هو عمل المسلمين بدليل وجود الملايين من البشر من غير المسلمين ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد في ارض الاسلام وبين المسلمين ولم يحصل لهم شيء الا في الحالات الاستثنائية من حاكم او نظام يبطش بالجميع او تدخلات خارجية كما تفعل الدول الصليبية الغربية او بروز كيان او قوة ذات توجهات طائفية وتوسعية كإيران الشيعية وإسرائيل

ضحايا المؤمنين
سمير -

الإحصاءات الأوروبية الموثقة والمعتمدة دوليا من قبل دائرة المعارف البريطانية, الانتربول, ويكيبيديا, والتي يعتمد عليها المؤرخون والباحثون في جميع انحاء العالم,تكشف بالبراهين وبدون شك عن قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 مليون بوذي, 12 مليون أفريقي من المتوسط إلى الغرب إلى الأمريكيتين. 18 مليون مخطتف , خلال فترة وجود المسلمين في أوروبا وصلت أعداد الرق الاوروبيين إلى 1 مليون, أكثر من 2 مليون أوروبي سيق كعبيد ومات بسبب التعذيب والإهمال والأوبئة, توفي ما يقارب الـ 270 مليون من غير المؤمنين على مدى 1400 عام من أجل مجد الإسلام باسم الجهاد. وقعت من أفريقيا خلال الـ 1400 عام الماضية أكثر من 120 مليون من الوثنيين ضحية. وللامانة, العرب كانت امة مسالمة لحين إعتناقها, او فرض الاسلام عليها, بعدها إنقرضت الاخلاق العربية وسادت الروحية الاستعمارية التي توجها المسلمين بالفتوحات, والتي ما زال العالم يعاني من نتائجها ولليوم. يعني الوحيدين الذين في جيناتهم وتربيتهم وإيمانهم الخيانة والعنصرية والارهاب والكذب هم المؤمنين. ليوبولد, ستالين, الخمير الروج, الهنود الحمر, استراليا, هتلر, (الكنسية) الملحدين, الشيعة, اليهود, X Y Z وغيرهم من سكان جزر الواق واق و ارض ما وراء الشمس هم غزاة ومحتلين على تعبيرك الارهابي, وتضل ضحاياهم ترتفع بمتوالية غير معروفة, ولكنها مع هذا لم تتجاوز 110 مليون, وليس 180 مليونا رقم جئت به من مخيلتك المريضة مرض إيمانك السقيم, ضمنها حربين عالميتين!!! وماذا عن ضحايا (فتوحاتكم) السيئة الصيت القذرة, التي محت اكثر من 270 مليونا من الابرياء جلهم من النساء والاطفال والعزل؟؟؟ هذا إضافة الى انكم تعضون اليد التي تمتد لمساعدتكم, وتبصقون في الاناء الذي تاكلون منه, كما فعلتهم في اسبانيا التي لجا اليها عبد الرحمن الداخل (المؤمن) هربا من الذين كانوا يريدون البطش به وهم بني عباس (مؤمنين ايضا) , ولكن الذين تربوا على الحقد والخيانة والعنصرية والكذب و الارهاب والقتل والاجرام لابد ان يرتكبوا تلك الفضائع ضد كل من جنحوا اليهم, كما تفعلون الان في كل دول العالم من مشارق الارض الى مغاربها, حيث تتهافتون الى اللجوء اليها من (دول الايمان) لاسباب سياسية او دينية او لانكم ملاحقين فيها!!! وما ا

كلكم أبو بكر البغدادى
فول على طول -

المسلم الحقيقى لابد أن يكون داعشى وما عليكم الا قراءة النصوص والتفاسير التى لم تحرف أو تشاهدون علماؤكم الثقاة ومن يريد الاثبات على ذلك علية الاتصال ب فول على طول ان كان لا يعرف ما يقولة الدين الأعلى . أبو بكر البغدادى وأمثالة هم النسخة الأصلية من الاسلام وهو أصدق مسلم ..انتهى . البغدادى يسير على خطى الأسوة الحسنة تماما . اقرأوا كتبكم بصدق وشجاعة بدلا من الهروب . ايلاف الداعشى - أحيانا - لم يعد ينشر تعليقاتى ولكن ينشر بذاءات وشتائم الأخرين ...لماذا يا ايلاف ؟ ما الذى يفعلة الدواعش ولم يفعلة السلف الصالح وأولهم مؤسس الدعوة ...أو لا يوجد فى كتبكم ويؤكدة أهل العلم منكم ؟ ربنا يشفيكم .

تنصف الاسلام والمسلمين
شهادات مسيحيين غربيين -

على خلاف ما يروجه المأبونون كنسياً والذين لا يبرد شذوذهم الا الافتراء على الاسلام والمسلمين من أبناء الخطيئة والرهبان والقسس الصليبيين الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة والمهرطقة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتنا كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت بيننا الطمأنينة ويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي الم

تنصف الاسلام والمسلمين
شهادة مسيحيين مشرقيين -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان من المأبونين كنسياً ولا يبرد شذوذهم الا الافتراء على الاسلام وشتم المسلمين من الانعزاليين الصليبين المشارقة من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعوبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو

تعييرنا بالغزو لن يجعل
مسيحيتكم الدموية افضل -

هههه المعتوه الصليبي المدعو سمورة يأتي بأرقام فلكية مزعومة لضحايا الغزو الاسلامي و بدون مصادر الا مصدر صليبية انعزالية اسمها لوجين ما اعرف ايش وهي مثله صليبية محقونة بالحقد الكنسي السرطاني ضد الاسلام بشكل مضاد لقيم المسيحية في المحبة المدعاة والانسانية يقول هذا المعتوه ان الفتوحات الاسلامية قتلت ستين مليون من مسيحي المنطقة ! بماذا ؟ بالبف باف مثلاً وكيف نجى اسلافه من رشة البل باف ووصل الى حوار ايلاف ليدعي بالكذب على الاسلام والمسلمين ثم ان الزيادة المتسارعة للنمو السكاني في العالم لم تحصل الا عبر المئة سنة الأخيرة نتجت من الفارق الكبير بين معدل الولادات والوفيات مما يكذب ارقام الضحايا المليونية التي يذيعها سمورة و مش مفهوم تعيير الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المسلمين وحدهم بالغزو ؟!! في الوقت الذي غزت فيه روما مصر والشام وشمال افريقيا ولا دا مش غزو يا صليبيين ؟ وفارس العالم القديم ؟! وغزت المسيحية بسم المسيح العالم القديم والجديد وقتلت سكانه ونهبت خيراته والغزو كان اُسلوب الامم كلها في الازمنة الغابرة وعندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد بسم المسيح أبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس ثمانية مليون ومن بقي أرغم بالجوع والارهاب بسم المسيح على المسيحية واختفت لهجاتهم وثقافتهم فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام يا صليبيين اوغاد ؟ ها انتم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ، في عام 1905، كتب مارك توين، الكاتب الأمريكي الساخر الشهير، نصًا طويلاً بعنوان «ليوبولد يناجي نفسه – الدفاع عن حكمه للكونغو»، هاجم فيه ممارسات ملك بلجيكا المسيحي الدموي، بسم المسيح وسخر من استغلاله لأرض أفريقيا؛ قال فيه على لسان ليوبولد:«حين يفشلون في أداء مهامهم بسبب الجوع، والمرض، واليأس، والعمل المُضني ال

الاتصال ب فول على طول
على الهاتف00972524754859 -

هذا الفول يُنَظّر ويفتي في جميع المواضيع ويشرح الأديان ويدعي أنه يعرف الإسلام أكثر من المسلمين أنفسهم ويخلط السموات بالأبوات وكم هي مصيبة لو طلع راهب أو قسيس قبطي بهذه الضحالة الفكرية والسخافة والبذاءة دي تبقى فضيحة بجلاجل! يا رجل إتقِ الله ودع الخلق للخالق، فالحياة أيام معدودة ، والموت على الأبواب وبين الإنسان وبينه شعرة ، وعند مواجهته سيكون هناك إحتمالان إما أن يكون ما تقوله صحيحاً وعندها تكون قد أضعت عمرك في ما لا يفيد غير الفتنة والشر، وإما أن يكون هناك خالق وحساب وجنة ونار وبحيرة أسيد ، وعندها ستصبح على قطران وتنام على كبريت يدخل من فمك ويخرج من دبرك لأن ما تفعله هو معصية لوصايا الرب بمحبة الأعداء أم أنها كذبة أي أنك الوجه الآخر للبغدادي وكلاكما صهيوني هو يدعي أنه مسلم وأنت تدعي أنك مسيحي لشتم الإسلام والمسلمين؟ أو تخفي وراءها إرهاب ديني ما بعده إرهاب بحيث يصبح ما يفعله الدواعش نقطة في بحر الإجرام المسيحي القبطي المصري؟ لن نخوض معك جدلاً لا لأنك لا تقرأ ولا تفهم ولا لأنك تجتر نفس التعليق السخيف الساذج والغبي ولا لأنك عنصري وحاقد فقط بل لأن تساؤلاتك أتفه من أن يُرَدْ عليها لأنها تدل بوضوح على جهل وضحالة فكر منقطع النظير. ونحن لم نورد إثبات لكلامنا من قيل عن قال ولم ننقل عن فلان وعلان كما تفعل أنت بل أتينا بشواهد من الأناجيل والعهدين القديم والجديد وعلى لسان باباواتكم من شنودة وهلم جر ، فهربت ولم تقرأ ولم ترد، لذا روينا عليك قصة حمار جحا ولن نعيدها لأن القراء والمحرر حفظوها ولم تفهم حتى كلمة واحدة منها فماذا تريدنا أن نفعل لك غير التسفيه والتحقير؟ تأكد بأننا لن نسكت على طريقة داروا سفهاكم بل سنكون لك بالمرصاد على طريقة العين بالعين والسن بالسن والباديء أظلم وسنبقى نلاحقك حتى نقفشك أو يأخذ الخالق أمانته ويرميك في بحيرة الكبريت والأسيد لتكمل حياتك الأبدية مع رفاق الحسرة والندامة أو تنطق الشهادتين ونكسب بك ثواب.

مسعاكم فاشل تماماً يا
كنسيين صليبيين مشارقة -

يسعى الصليبيون الانعزاليون المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المأبونون كنسياً والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض يسعى هؤلاء الاوغاد الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل الهندوس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا .. أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري الخبيث اللئيم لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي .

وشهد شاهد من اهلها
مرتاد ايلاف -

جون بيلجر:‏لا توجد حرب على ⁧‫#الإرهاب‬⁩ بل هناك حرب باستخدام الإرهاب‏وضحايا الإرهاب الغربي ملايين المسلمين‏وهو أضعاف ضحايا كل الجماعات الإرهابية

داعش ولا كتابك المقدس ١
ونصوصه يا صليبي حاقد -

مما ينسب إلى داعش تهجير النصارى و الأزيديين طيب الشعوب يتم طردها و تهجيرها فى الكتاب الموصوف بالمقدس وهذا ما طبقه المسيحيون في العالم الجديد ضد الشعوب الاصلية سفر العدد 3350 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ عَلَى أُرْدُنِّ أَرِيحَا قَائِلاً:51 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، تَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ.53 تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،54 وَتَقْتَسِمُونَ الأَرْضَ بِالْقُرْعَةِ حَسَبَ عَشَائِرِكُمْ. اَلْكَثِيرُ تُكَثِّرُونَ لَهُ نَصِيبَهُ وَالْقَلِيلُ تُقَلِّلُونَ لَهُ نَصِيبَهُ. حَيْثُ خَرَجَتْ لَهُ الْقُرْعَةُ فَهُنَاكَ يَكُونُ لَهُ. حَسَبَ أَسْبَاطِ آبَائِكُمْ تَقْتَسِمُونَ.55 وَإِنْ لَمْ تَطْرُدُوا سُكَّانَ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ يَكُونُ الَّذِينَ تَسْتَبْقُونَ مِنْهُمْ أَشْوَاكًا فِي أَعْيُنِكُمْ، وَمَنَاخِسَ فِي جَوَانِبِكُمْ، وَيُضَايِقُونَكُمْ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِيهَا.56 فَيَكُونُ أَنِّي أَفْعَلُ بِكُمْ كَمَا هَمَمْتُ أَنْ أَفْعَلَ بِهِمْ».سفر الخروج 2327 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ.فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ الْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ. 30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَإِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.و نقرأ من الكتاب الموصوف المقدس سفر أخبار الأيام الأول إصحاح 20وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ اقْ

داعش ولا نصوص كتابك٢
المقدس يا صليبي حاقد -

يا مفسري الاناجيل الحقونا نداء الى علماء اللاهوت - يشوع 8 : 24 وَلَمّا انتَهَى رِجالُ إسْرائِيلَ مِنْ قَتلِ كُلِّ سُكّانِ عايَ فِي الحُقُولِ وَالبَرِّيَّةِ حَيثُ طارَدُوهُمْ، وَسَقَطُوا جَمِيعاً بِحَدِّ السَّيفِ إلَى آخِرِ رَجُلٍ مِنْهُمْ، عادَ جَيشُ إسْرائِيلَ إلَى عايَ وَهاجَمُوها بِحَدِّ السَّيفِ.25 وَكانَ مَجمُوعُ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي ذَلِكَ اليَومِ مِنْ رِجالٍ وَنِساءٍ اثنَي عَشَرَ ألفاً، أي جَميعَ شَعبِ عايَ. 26 وَلَمْ يَرُدَّ يَشُوعُ رُمْحَهُ كَعلامَةٍ لِلهُجُومِ، حَتَّى تَمَّ إهلاكُ جَمِيعَ سُكّانِ عايَ تَماماً. 27 وَسَبَى بَنُو إسْرائِيلَ حَيواناتِ وَخَيراتِ تِلْكَ المَدِينَةِ لِأنفُسِهِمْ كَما أمَرَ اللهُ يَشُوعَ. 28 فَأحرَقَ يَشُوعُ عايَ وَجَعَلَها كَومَةَ خَرائِبَ إلَى الأبَدِ، كَما هوَ حالُها إلَى هَذا اليَومِ. 29 وَعَلَّقَ مَلِكَ عايَ عَلَى شَجَرَةٍ إلَى المَساءِ. وَفِي المَساءِ أمَرَ يَشُوعُ، فَأنزَلُوا جَسَدَهُ المَيِّتَ مِنْ عَلَى الشَّجَرَةِ، وَألقُوهُ عِندَ بَوّابَةِ المَدِينَةِ، وَأقامُوا عَلَيهِ كَومَةَ صُخُورٍ عَظِيمَةً باقِيَةً إلَى هَذا اليَومِ. و السؤال البديهى هو هل قامت داعش بقتل شعب كامل و إبادته فى يوم واحد ؟ هل قامت داعش بقتل 12 ألف إنسان فى يوم واحد ؟ يشوع 10 29 وَانتَقَلَ يَشُوعُ وَجَمِيعُ بَنِي إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ مَقِّيدَةَ إلَى لِبْنَةَ، وَحارَبُوها. 30 وَأسْقَطَها اللهُ هِيَ وَمَلِكَها بِيَدِ الشَّعبِ. فَقَتَلُوا كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ فِي المَدِينَةِ، وَلَمْ يَنْجُ مِنْهُمْ أحَدُ. وَعَمِلُوا بِمَلِكِها كَما عَمِلُوا بِمَلِكِ أرِيحا. 31 ثُمَّ انتَقَلَ يَشُوعُ وَكُلُّ إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ لَبْنَةَ إلَى لاخِيشَ، وَعَسْكَرُوا مُقابِلَها، وَحارَبُوها. 32 وَأسْقَطَها اللهُ بِيَدِ الشَّعبِ، فَسَيطَرُوا عَلَيها فِي اليَومِ التّالِي، وَقَتَلُوا كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ فِيها، كَما عَمِلُوا بِلَبْنَةَ. 33 وَصَعِدَ هُورامُ مَلِكُ جاَزرَ لِمُساعَدَةِ لاخِيشَ، فَهَزَمَهُ يَشُوعُ مَعَ كُلِّ جَيشِهِ، وَلَمْ يَنْجُ مِنْهُمْ أحَدُ. 34 ثُمَّ انتَقَلَ يَشُوعُ وَكُلُّ إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ لاخِيشَ إلَى عَجلُونَ، وَخَيَّمُوا مُقابِلَها وَحارَبُوها. 35 وَسَيطَرُوا عَلَيها فِي ذَلِكَ اليَومِ وَقَتَلُوا كُلَّ شَعبِها وَأفنُوا مِنْها كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ كَما

تانى يا شيخ روبوت ؟
فول على طول -

يا شيخ روبوت أنت هربت من اجابات الأسئلة فى تعليقى السابق رقم 12 ورحت تتهم الانجيل وتستحضر شهادات تنصف الاسلام و الى أخر شعوذاتك المعتادة . يا شيخ روبوت اتهاماتك لكل الأديان لن تجعل الاسلام جميلا ولن تمحو نصوصكم الارهابية من كتبكم ...فهمت ؟ وألذى يشهد شهادة صحيحة عن الاسلام هو نصوصة وتفاسيرة وأفعال أتباعة وليس غربيين أو شرقيين ...فهمت ؟ ونحن دائما نأتيكم بنصوصكم التى نحفظها جيدا ونحن شهود عيان ولا حاجة لنا بالشهادات المضروبة من الغربيين أو الشرقيين ..فهمت ؟ ونحن أدرى من الغربيين بالاسلام ..انتهى - وقلنا لك للمرة المليون أن نصوص العهد القديم وكما حددها التوراة هى نصوص خاصة بزمن معين وبأرض معينة وشعوب معينة وليس نصوص عامة وصالحة لكل زمان ومكان بل تقرأ وتدرس على أنها نصوص تاريخية وكيف اللة حفظ بنى اسؤائيل وأعطاهم الأرض حتى تتحقق النبؤات ويأتى منهم السيد المسيح وكل هذا حدث وتم بالبفعل ...فهمت ؟ وحتى تفهم : كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، تَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ. تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،..انتهى الاقتباس . حاول تركز معايا يا ذكى : أولا أن اللة هو الذى أعطى الأرض لبنى اسرائيل حسب النص الواضح ..وثانيا حدد لهم أرض كنعان فقط ولم يقول لهم : اغزوا الكرة الأرضية ...فهمت ؟ وثالثا سبب ذلك أن شعب كنعان كان وصل لدرجة من الفجور أشر من سادوم وعامورة وكانوا يتعبدون بالزنا فى معابدهم وأصنامهم والتصاوير وكانوا يذبحون أبناءهم للأصنام التى يعبدونها وحدث ذلك بعد أن أنزل اللة الطوفان وحرق سادوم وعامورة أيضا ....ولذلك عاقبهم اللة بالابادة على يد بنى اسرائيل وهى نفس العقوبة وقعت على بنى اسرائيل عندما عبدوا الأصنام والتماثيل واختلطوا بالشعوب عباد الأوثان وتزوجون منهم وعاقبهم اللة على يد البابليين والأشوريين والفرس ...يعنى اللة لا يجامل أحدا ...فهمت ؟ والجملة التى تأتي بها دائما وهى : وَأَخْرَجَ الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ..انتهت الجملة أو

قِس مسيحي داعشي بيقولك
يا صليبي كله في البايبل ! -

كله في البايبل يا ابناء الخطية والرهبان المأبونون كنسياً كله في البايبل !! القس روبرت جيفريس وعظ “عندما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع الأشرار، فإن الإنجيل، في كتاب الرومان واضح جدا: فالرب يمنح الحكام السلطة الكاملة لاستخدام كافة الوسائل الضرورية بما في ذلك الحرب لوقف الشر".واستشهد جيفريس بمقتطفات إنجيلية لتبرير منح الحكومة الرخصة رخصة التعامل مع الأشرار.ومضى يقول: “الإنجيل يمنح الحكومة السلطة لفعل ما يحلو لها.. سواء اغتيالات أو إعدام أوحتى عقاب شرير لردع تصرفات الأشرار ،وتابع أن الكثيرين من المسيحيين المسالمين سوف يستشهدون بإنجيل Romans 12 الذي يطالب بعدم مقابلة الشر بالشر، لكنه اعتبر أن ذلك الأمر يخص عامة المسيحيين وليس الحكومة.القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي مأصل اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي المخبول ترومب بيقول ان كتابه المقدس البايبل وربه الحمل الوديع رب الجنود يبيح له شن الحروب والقتل والاغتيال ! المشكلة ان الصليبين المشارقة عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون على الفطرة ويعمدون مسيحيين ويعيشون مسيحيون ويسبوا في الاسلام والمسلمين مسيحيين ويموتون مسيحيون وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو

طيب يا صليبي
بلاش نادية خذ سوسو -

يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري  مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:-  ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد     وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا.....  وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ك

هل يشبع الصليبي الحقود من
الهزء ولا دا كيف عندو -

فين القتل يا ابناء الخطية والرهبان ؟ وكيف وصلتم الى حوار التعليقات في ايلاف لتشتموا الاسلام والمسلمين متسلسلين من أسلافكم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام ان كان في الاسلام قتل يا ابناء الرهبان والقسس والشمامسة وأولاد شحيبر ؟!!! سُئل الأنبا بيشوي عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص هههههوبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيفسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله". الأنبا بيشوي الأرثوذكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. ولعنة الله على عقائد الكاثوليك الأنبا بيشوى - لعنة الله على عقائد الكاثوليك الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم !

فول يصف
محرري ايلاف بالدواعش ؟! -

فول وصف محرري ايلاف في احدى تعليقاته بالدواعش تصوروا ؟! فول ينتمي الى تيار داخل الارثوذوكسية يرى غيره كافر ولو كان ارثوذوكسياً مثله ولكن ليس على شاكلته في الحمق والتعصب

بصراحة قرفنا منك ياصليبي
انت عار على مخلصك يا حاقد -

بصراحة قرفنا منكم يا ابناء الخطية والرهبان و من كل مسيحي صليبي شرقي مش متربي الا على الحقد يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه ،نصوص الكراهية و نصوص القتل يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان أرب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسا