فضاء الرأي

ماذا نريد من الترفيه يا ترى ؟!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&&زيادة جرعة الترفيه في المجتمعات تُعطي رفاهية وسعادة وألفةً وعطاء يجمع الحب والخير بينهم ، وتهيئة الهيئة بعد أن صنعت اسمها في الدوائر الحكومية هيئة رسمية للرفاهية قد أصبح من أولوياتها وأهدافها إدخال الأنس لكافة أفراد المجتمع ومما يناسب تطلعات الرؤية للمملكة 2030م حتى تشع أنوار المدن الرئيسية في العالم وتصبح السعودية واجهة سياحية يرتاد إليها الشعوب من كل أنحاء العالم .

&

استثمار الطاقات البشرية من ضمن خطط الترفيه واستغلال أصحاب المواهب والأفكار في هذه العجلة لتحسين مخرجات هذه المخرجات بجودة كي تنال على رضا الجميع ، فقد كنا مجاعة في الترفيه واليوم تنهمر فعالياتها بآنٍ واحد فليس الترفيه حفلات غنائية كما قال رئيسها الجديد معالي الوزير تركي آل شيخ ؛ جملة صححت للمعتقد الخاطيء بأن هنالك أنشطة غير مفعلة حتى الآن ، نريد من الترفيه أن تستغل الشوارع الذكية ويتم تفعيلها بإقامة المعارض فيها والفعاليات وأيضا أن يكون في كل حي سكني صالات مصرحة وأنها جزء من الترفيه تكون بشكل دائم في عطلة الاسبوع بعيداً عن الفعاليات المتنقلة التي أحدثت نجاحاً كبير.

المرأة والطفل من أولويات الفئة المستهدفة في تحقيق الخطة فلم لا يكون هناك مسارح للطفل وتقوم بالإشراف عليها المرأة للذين يحضون بمواهب في إخراج المسرحيات الكوميديه واستغلال هذه المواهب وإشراك المرأة كجزءٍ أساسي في هذه الأعمال.

&الألعاب الالكترونية الجديدة واستغلال الساحات لتُقام عليها فهنالك ألعاب لم تدخل دول الخليج وهي منفذة فقط على أرض الامارات ، وإن أصبحت السعودية لها نصيب منها فهي تواكب رؤية المملكة في إدخال ألعاب جديدة بثقافات منوعة لتصبح أرض السعودية قابلة للعيش سواء للسائح أو المقيم وليس نحن مانريد من الترفيه أيضًا الأجنبي المقيم وصوت السائح القادم يريد أن يرى أنشطتها بشكل مبهر وبجودة عالية وليس الحفلات الغنائية في المقام الأول فهناك حفلات مرغوبة لدى الكل وحفلات موسيقية وحفلات استعراض الرقص بكل ثقافات العالم ، وأيضا التفاعل مع فعاليات كل يوم مخصص مثلا اليوم العالمي للشجرة تفعل كل صالات الترفيه والشوارع الذكية في عمل ورشات في كيفية المحافظة على الشجر ونباتات الأرض وهكذا مع كل يوم عالمي يستغل فيه وتفعليه ومثال آخر اليوم العالمي للمشي يفعل الترفيه كل الشوارع الذكية للمشاة والتعبير عنها بشعارات وفوائد المشي وهكذا .. ، ومن الضروري إقامة مهرجان حديث الفكرة عائلي يحتضن العوائل ومن هنا نطمس الثقافة المخصصة للرجال والنساء فقط مثلها مثل مهرجان القرية العالمية المقام في دبي يجمع كل ثقافات البلدان ويضم كل وسائل الترفيه ليكون مشروعًا ضخمًا يحقق نجاحًا وتحقيقًا لرؤية الترفيه .&

ولأن الترفيه ضرورة ملحَّةٌ لحياتنا وليست مضيعة للوقت أخذ منصة حكومية وحيزًا حتى من اهتمام رؤية السعودية التي قد تشع يومًا في عام 2030 م فدولة بلا ترفيه قابلةً لعقول شعبها بالتطرف والإصابة بالأمراض النفسية المستعصية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أنتم تفهمون بالمقلوب والسبب معروف
فول على طول -

ليس ترفية ولا رفاهية بل ضرورة . اللة وهب الانسان مواهب عديدة - رسم ونحت وتصوير ورياضة وموسيقى الخ الخ - كى ينعم بها ويخفف من العناء عن نفسة وعن غيرة ويزداد سموا ورفعة وقال أحد الفلاسفة علموا أولادكم الموسيقى وسوف تغلق السجون تلقائيا لأن الموسيقى ترفع الحس الانسانى . والفن عموما يرفع من الاحساس المرهف ويقلل من الجريمة وهذا ثابت علميا من قرون بعيدة . الذين أمنوا يحرمون الفن ويرون فية كل الكبائر وهذة هى المصيبة . الذين أمنوا يفهمون بالمقلوب ..مثلا يحرمون أكل الخنزير ولكن يبيحون أكل لحوم البشر بعد ذبحهم . يتبع .

انتم تفهمون بالمقلوب والسبب معروف
فول على طول -

فى المبارايات الرياضية يذهب البشر العاديين للفرجة على المتعة والفن والاثارة ولكن الذين أمنوا يبحثون على الأفخاذ والشورت الشرعى . تفكير المؤمنين ينحصر فى النصف السفلى من الانسان وفى الغناء والموسيقى يتبادر الى ذهن المؤمن المجون والخلاعة ولا يفكر فى اللحن والصوت والموسيقى والمعنى . تشجعون فقط ركوب الخيل والرماية لما لها من دلالة على القتال والقوة ولا شئ أخر أما بقية الرياضات فهى مكروهه حتى وان كنتم تشاركون فيها . عند النحت تهرعون الى عبادة الأصنام وتريدون تدميرها وهدمها مع أن كل البشرية الان تعرف أنها أصنام وكأنكم تعيشون فى الماضى السحيق . بعد أن اختفى الفن زادت مساحة الارهاب . الفن الوحيد الذى تجيدونة وتقدسونة هو نحر البشر والاعتداء على المخالفين لكم وسلب أموالهم وممتلكاتهم وتهجيرهم وفن استخدام السيارات فى الدهس والتليفون الخلوى فى التفجير عن بعد وسكاكين المطبخ فى الطعن والطائرات المدنية فى اختراق المبانى الشاهقة ...الشيطان يتعلم منكم فن الارهاب والتدمير وهو الفن الوحيد الذى تعرفونة .

أنتم تفهمون بالمقلوب والسبب معروف
فول على طول -

سوف ينعق ويزعق أعداء البشرية ويقولون أن الترفية حرام والفن حرام الى أخر هذة الشعوذات ويتحول المجتمع الى " حماة للفضيلة " مثلما حدث فى مصر أم الدنيا بسبب فستان الفنانة رانيا يوسف وتم تقديم بلاغات ضدها لغرض حبسها ناهيكم عن الشتائم والبذاءات التى طالتها بحجة أننا مجتمع محافظ ومتدين مع أن هذا المجتمع المتدين نفسة لا يترك أنثى الا ويتحرش بها ولا يترك موقع اباحى الا ويزورة ولدينا أعلى نسبة متحرشين فى العالم وأعلى نسبة زيارات للمواقع الاباحية واعلى نسبة رشوة وأطفال شوارع الخ الخ . ونفس المجتمع المتدين بالبفطرة ينهب ويسلب ممتلكات الغير مسلمين ويهيج الرعاع منهم للاعتراض على كنيسة ولا يهيج المتدينون على رؤية أطفال الشوار والمطلقات اللاتى تبيع أجسادهن من أجل لقمة عيش ..ولا يهيج المتدينون بسبب المجاعات والأمراض والجهل وزنى المحارم ..يتبع

تعليق أخير
فول على طول -

فى مشهد رومانسي حقيقى قام أحد طلاب الجامعة باحتضان خطيبتة حضن برئ وقدم لها ما يعبر بة عن رغبتة فى خطوبتها وهذا شعور انسانى راقى ومشروع والطالب فعل ذلك فى العلن ولكن المؤمنون ذو الاحساس المرهف اعتبروا هذا فعل فاضح وتم تقديم الطالب والطالبة الى مجالس تأديب وتم ردعهم - هكذا قالوا... ردعهم - مع أن المؤمنين يشاهدون هذا فى التلفزيون وفى الانترنت والسوشيال ميديا ..وبالتأكيد فان مشاعر المؤمنين المرهفة جدا لم ولن تتحرك ل زنا المحارم أو الفعل الفاضح بشرط أن يستتروا حسب الشرع الحنيف ولن تتحرك لوجود أطفال تتسول أو تبحث فى الزبالة عما تأكلة . ومشاعر المؤمنين تطرب فقط لمنظر الدماء وخاصة لو كانت دماء الكفار أو الجيش والشرطة . بالمناسبة لا يوجد شيخ واحد يقتنى زوجة واحدة . نكتفى بذلك . ربنا يشفيكم .

ما هو التلمود يا شاطر؟
بطيختان في دماغ واحدة -

مالفائدة من نشر تعليقاتك إذا كانت كلها شتائم للإسلام والمسلمين؟ وماذا لو تم تبديل كلمة إسلام باليهودية ونشرت في صحيفة اوروبية أو امريكية؟ سيكون بالطبع مصيرك السجن وملاحقتك من قبل الموساد، هذا إن نشرت لك الصحيفة تعليقاتك السخيفة. الحرية ليست في شتم معتقدات الآخرين وتبجيل معتقداتك المبنية على خرافات وبدع وسخافات. كل تعليق تكتبه يؤكد ضحالة فكرك وسخافتك وتناقض كلامك. قد يضحك القراء على بعض التعليقات التي ننقلها عنك ونعكس مضمونها، ونذكر على سبيل المثال تعليقك السخيف عن عذاب القبر والثعبان الذي تقول أنه يدخل من الفم ويخرج من الدبر مستبدلين الثعبان بالأسيد والكبريت، والغريب أن المحرر حذف مرة كلمة الدبر في تعليقنا معتبراً إياها مخالفة لشروط النشر وأبقاها في تعليقك ومع ذلك تلومه في كل تعليق مع أنه ينشر لك تقريباً كل شتائمك التي جعلت منك اضحوكة للقراء منذ أول تعليق كتبته. تتهرب دائماً ولا تجيب على أسئلة القراء لأن مخك ما بجمعش !!! سنعيد عليك طرح سؤال واحد فقط في كل مرة. ما هو التلمود ؟ هل هو كتاب مقدس؟ عند اليهودي أم المسيحي أم كلاهما؟ تقول أنك لا تدافع عن الأديان ، فلماذا تستميت بالدفاع عن اليهود ؟ هل من باب نكاية بالطهارة؟ نكتفي بهذا القدر حتى لا يغمى عليك من صعوبة السؤال لتلميذ سنة تالته ابتدائي. أظن أنك لن تستطيع الهروب هذه المرة فقد حشرناك في خانة اليَكْ. لن ندعو لك بالشفاء لسببين الأول أننا كفار برأيك ولا يتقبل منا الرب الدعاء، والثاني أن ابن خالتك الدكتور سيمون قد سحب عرضه لأن حالتك أصبحت ميئوس منها.

الصليبي الارثوذوكسي فول
يتنفس كذب وحقد كنسي -

يكفر الارثوذوكس من امثال الصليبي فول اخوانهم في الدين الكاثوليك لانهم يقدسون التماثيل والأصنام ويضعونها في كنايسهم وبيوتهم وفي كل مكان تقريبا ؟!!

خلقوا للعبادة
خوليو -

قال لهم إلههم وما خلقنا الإنس والجن الا ليعبدون ،،، يتصارع هذا الدين اليوم مع الحداثة والفنون التي تتغلب عليه على الرغم من ارادتهم ،،يحاولون الانفتاح على العالم بصعوبة وخاصة عالم الفنون والغناء والموسيقى لانهم محكومون بآية تمنع تقدمهم نحو هذه الإبداعات الإنسانية ، يقول لهم إلههم في سورة لقمان ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هذواً أُولئك لهم عذابٌ مهين (٦)،، أكد جميع المفسرين أن لهو الحديث هو الغناء والترفيه عن النفس لأنه يُضل الناس عن سبيل الله ، لذلك ممنوع ،، غير أن الحداثة بدأت تهزمهم في عقر دارهم ولا مفر لهم أمامها على الرغم من تأخرهم عن ركب البشرية ، على كل حال أن تأت متأخرا خير من أن لا تأت أبداً .

الصليبيون المشارقة يهربون
من واقعهم البائس ناس جبناء -

خلي بالك يا مؤمن موحد ان الذين كفروا من الصليبيين المشارقة يتدخلون فيما لا شأن لهم هرباً من واقعهم المسيحي الكنسي والأسري البائس الذي لا يستطيعون مناقشته في مواقعهم والا تم. تكفيرهم وحرمانهم من ملكوت يسوع الانجيلي المزعوم وراحوا على الجهة الثانية بحيرة الملح والكبريت ناس جبنات حتعمل معاهم ايه ؟

الى الشيخ ميمون ..والى كل ميمون
فول على طول -

لا تهرب يا شيخ ميمون ولا تقفز من مكان الى مكان . أولا أتحداك أن تأتى بكلمة شتيمة واحدة من أى تعليق لى أو لا يوجد فى كتبكم ..أنا لا أجئ بشئ من عندى . انتهى - أما التلمود فلا يهم ما هو ...المهم اذا كان بة أى شئ مشين نرجوك أن تأتى بة وهذا هو المهم ونحن أول من ينتقدة ...فهمت ؟ لا تخف علينا من السجن فهذة حجة بليدة مثلك . ثم أن الموضوع ليس عن التلمود اذن لماذا الهروب الى حارة أخرى ؟ هروب ساذج وسخيف يفعلة دائما أى ميمون . فهمت يا شيخ ؟