فضاء الرأي

رسالة الى أسماء الأسد 

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يحتاج الانسان الى نقطة وجدانية فاصلة في حياته ، قد تكون مرض شخص عزيز عليه أو مرضه هو ، أو موت أحد الأعزاء أو الأصدقاء ، ليقف وقفة حقيقية أمام ما حدث سابقا ويحاكم نفسه ويحاكم من حوله من المقربين ..قد يبدو هذا متأخرا بالنسبة لسوريا وقد طالت الحرب ووزعت الاصطفافات وانكشفت كل الأقنعة ، و يستوي في المراجعة أصحاب المراكز وذوي الشأن والنَّاس البسطاء.


ولكن من يحتل مركزا فعليه مسؤولية العودة الى الخلف بشكل أكبر& .. كيف كان وكيف أصبح وماذا فعل للناس وماذا فعل للأطفال وهل كان بامكانه ان يوقف الحرب وآلة القتل وماذا يفعل الآن وماذا سيقدم للمستقبل& ؟ .
قيل لنا في بداية الدمار انك اسماء الاسد ضد الحرب وتقفين ضد زوجك في رغبته في حصد المدنيين والمعارضين وصدقنا الا أنك سرعان ما حطمت أملا كان يمكن أن يكبر وينتج خيرا عندما أعلنت موقفك الداعم لزوجك وتحولتِ من وردة في الصحراء الى شريك رئيسي في الحرب& ..&
توقعنا منك موقفا حاسما موقفا مختلفا وانتِ التي نهلت في كنف الديمقراطية والحريّة& وفِي لندن عاصمة العالم والحوار والاختلاف والتعددية& .
قلنا ان "ايما " كما كان صديقاتك يناودنك في المدرسة ستنتصر للخير وللشعب وللإرادة الحرة& ..


حقا لا يغسل يدك مشروعا تموله الامم المتحدة او حكومات تحاول ان تقف على الحياد.. أو صورة لك مع طفل مريض& ..أو ابتسامة لك مع والدة مكلومة ...لان هناك حق يحمله السوريون وهم فقط أرادوا الكرامة وها انتم ترسلون حراسا مع أطفالكم أينما تواجدوا وأينما شاركوا في بطولات رياضية& ، قيل انها دولية ،& ولا يستطيعون السفر بحرية دون أن توسمهم لعنة القاتل والقتل .
يتدثرون بخوف لا يبدو مختلفا عن الخوف الذي تلاحقون به المدنيين وأطفالهم ثم تقولوا لهم عودوا الى حضن الوطن ليكون مصيرهم السجن ..بل والله هو الخوف الأكبر ذلك الذي يطاردكم لأن السوري يعرف أنه مظلوم وأن الله عاجلا أم آجلا سيكسر ظالميه أما أنتم فيتحول أملكم الى انتصار كاذب يصنعه اعلام مأجور& .
أمامك الْيَوْم المراجعة.. أمامك الْيَوْم اللحظة الحاسمة ..أمامك اليوم خطوة جديدة .. قولي لنفسك الى متى ؟ لا تنظري بعيون زوجك لان السلطة والمال لا يفيدان وعندما تستيقظين من تأثير "البنج " محاطة ببياض كاذب تذكري فقط أنك استيقظت لتوقفي الكارثة لتوقفي الدمار لتقولي لزوجك كفى لا ان تشدي من أزره& وتقولين له أحسنت فقط من أجل كرسي وحفنة من الدولارات وعائلة تحكم الى الأبد سابحة في الدماء .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رساله الى سيدة سوريا الاولى
كندي -

سيدة سوريا الاولى لقب يطلق على قرينة الرئيس ، انت بالحقيقه سيدة القلوب وسيدة الوفاء وسيدة المحبه ، سيدة الصمود والنضال والكفاح ، وغدا انت سيدة النصر والاستقرار والبناء والإعمار ، إعمار ما دمره الاشرار ، المعارك والتدمير والقتل والتشريد والحصار الذي قام ويقوم به اعداء الشعب السوري واعداء سوريا لم يحل بينك وببن الابتسامه الحلوه تقابلين بها الاطفال وجرحى الجيش العربي السوري ، تتحملين كل الآلام وتخفيها عن الظهور لتزرعي الثقه والتفاؤل بين كل من تقابلينه بتواضعك المؤدب ومظهرك البسيط العفوي ، قد لا ينشر هذا التعليق ، ولكنك دوما بالقلب والفكر قبل اللسان والقلم ، تحيه لك ولشعبك ولبلادك ولجيشك ولقائد النصر الكبير ، النصر الذي لم يحلم به حتى اشد المتفائلين ولم يتوقعه حتى اعدى الاعداء والمأجورين .

حكمة الله
برجس شويش -

صدام حسين حكم العراق بالحديد والنار, عربد وقتل ودمر واسجن , سلط الله الامريكين عليه , فغزوه ودخلوا عليه في بغداد بلا مقاومة, هرب صدام حسين من قصوره واختبئ في حفرة تحت الارض, كان يزرع الخوف في قلوب شعبه , الان هو يلوذ بالفرار هربا من شعبه والامريكين خوفا على حياته و من القبض عليه , حكمة الله طالت عائلته واعوانه ايضا , كلهم تشردوا ,منهم من قتل او اعدم او سجن ,تبعثرت عائلته في اصقاع العالم , زوجته وبناته وعدي وقصي وحفيده, لايزال صدام حسين حيا في وكره, جاءه نبأ مقتل عدي وقصي وحفيده بيد الامريكين, لم يبق له نسل من الذكور, عاش الحزن والضيم والرعب والقلق والوحدانية لعدة اشهر , القى الامريكون القبض عليه , طريقة القبض عليه كانت فيه حكمة وعبرة , استسلم وهو لايزال في وكره رافعا يديه الى الاعلى ويترجى من الامريكين الحفاظ على حياته " لا تقتلوني" , وحين اخرجوه من الحفرة, كان بمنظر لا يطاق النظر عليه. ساقوه الى المحاكم, حين كان ياتون به الى قاعة المحكمة كان الحراس يحررون يديه وارجله من القيد, شاهده الناس في كل العالم والذين كانوا يسمعون القاضي وهو يصرخ على صدام حسين ويطرده من القاعة, واخيرا وبعد كل ما حصل له ولعائلته واعوانه ونظامه تم اعدامه في يوم العيد. انتهى صدام حسين وحقبته السوداء ومصير بشار وعائلته واعوانه ونظامه لن يكون بافضل من مصير صدام حسين ونظامه , بشار هو الاخر عربد واجرم وقتل وفتك بشعبه ودمر مدنه واستنجد بروسيا والحرس الثوري الايراني وحزب الله الارهابي و الميليشيات الشيعية العراقية ضد شعبه, حكمة الله يقتضي بان يدفع الثمن عاجلا ام اجلا.

داء الغرور
ابو تارا -

العناد والتعصب والغرور والغطرسة سبب البلاء والكوارث والمجازر والخراب والدمار والتمزق الذى حصل في سوريا . كندى معجب بما حصل ويعتبره انتصارا للاسد وقرينته تحية للكاتبه بهية ماردينى

اعترف
عدنان احسان - امريكا -

لست مع نطام الاسد - ولكن الحمد لله ان عصابلت ومرتزقه المعارضه لم تنتصر - اما اسماء الاسد - لاشماته في المرض - وربنا يشفيها - وفعلا تستحق لقب السيده الاولي حتي ولو لم تكن زوجه الرئيس .جمال واخلاق / وتواضع / وثقافه.. اما موضوع الانشاء الذي كتبته بهيه مارديني .. لايصلح حتى بوضعه بدكان الباله

ما هي فوائد العمل من اجل الاخر ..
Omar -

هل يعمل اهل الاستبداد لتسليم السلطه لابنائهم؟ .. طيب .. لماذا؟ .. مثلا ماذا يستفيد اليوم المقبور حافظ من ابنه بشار ؟ .... فلو فرضنا ان حافظ الاسد وامثال حافظ الاسد من المقبورين كانوا من الناس التي تؤمن بوجود الله وبوجود يوم الحساب .. فهل توريث الحكم للاولاد يعد عمل صالح يرضي الله تعالى؟ .. لماذا لم يورث سيدنا محمد عليه السلام السلطه لاحدى اولاده؟ لماذا لم يورث ابو بكر السلطه لاحد اولاده؟ لماذا ايضا لم يورث عمر ابن الخطاب السلطه لابنائه؟... طبعا لا داعي للسؤال ان كان المقبور حافظ الاسد وامثاله من المقبورين اشخاص لا يؤمنون بالله واليوم الاخر .. ما فائدة العمل الاجرامي من اجل الاولاد ؟

وردة الصحراء
مواطن سوري -

أسماء الأهرس لن تعي الرسالة فهي كالقاتل لا يعي ذلك حتى يموت والله كريم وكبير

وما العربي بدون الرغبات العرقية والقتل ؟
Rizgar -

اذا خسر الشخص العربي نزواته العرقية ؟ فماذا بقى ؟ لا شئ !!! ٥ ملايين هارب من الكيان السوري الى انحاء العالم ٣ ملايين فقط في تركيا ومليون في الاردن ...واسعار الدعارة محطمة في سوق العرض والطلب في بيروت بسبب السوريات المناضلا ت .... مع ذلك لا يهتمون بحجم الكارثة طالما نزواتهم العرقية في مخيخهم . عند ولادة طفل عربي بعكس اطفال شعوب العالم يتمرن المولود على الاحلام العرقية ( رمي اليهود في البحار , انفال الكورد وتعريب وسرقة كوردستان , قتل الامازيغ وفرض ثقافة الاغتصاب عليهم ....). هل بامكان تصدير الجوعى والقتل والذبح الى العالم الى الابد ؟؟

الى عمر المجدد فى الدين
فول على طول -

لأن النبي محمد لم يكن لة أولاد يا عمر وسيدكم أبو بكر مات مقتولا ولم يسعفة الوقت كى يسلم ابنة الحكم وكذلك عمر وكذلك على بن أبى طالب . لكن البقية من المؤمنين سلموا أولادهم الحكم ومنهم من قتل أباة أو قتل أخاة من أجل الحكم . كيف غاب عنك ذلك يا عمر وأنت من المجددين فى الدين ؟ والى الكاتبة بهية مادردينى : مقال تفوح منة رائحة الشماتة .. . وماذا كنت ستفعلين لو أنك مكان الأسد ؟ ومن هم خصوم الأسد يا بهية ؟ أليس من القتلة والسفاحين ؟ ثم أن المرأة حتى لو كانت زوجة الرئيس فى بلاد الذين أمنوا ليس لها دور فى الحكم ...كنت أعتقد أنك محايدة يا خسارة يا بهية .

رسالة الى بهية ماردينى
فول على طول -

مقالك تفوح منة رائحة الشماتة للأسف وخاصة فى حالة المرض ..أسماء الأسد وبكل الصدق هى السيدة الأولى فى العالم الاسلامى وبدون منازع ..فهى الراقية المثقفة المهذبة والمتواضعة . يكفيها فخرا أنها لم تذهب للعلاج فى الخارج وهذا أكبر دليل على أمانتها وتواضعها . يا بهية لا يوجد أى دور لزوجات أغلب الرؤساء وخاصة فى بلاد الذين أمنوا . وماذا ستفعلين لو أنت مكان الأسد ..ومن هم الذين يحاربون ضد الأسد ؟ هل هم بالفعل ينشدون الحرية والديمقراطية الخ الخ ؟ ولماذا لم ينشروها فى بلادهم بدلا من سوريا ؟ يا بهية : الربيع العربى وبكل تأكيد أكد على أن شعوبنا لا يصلح معها أى ديمقراطية ولا حرية بل العبودية المطلقة ..مع ملاحظة أنا مع الحرية والمساواة والديمقراطية والقانون والمساواة ولكن وللحق هذا لا يصلح اطلاقا مع شعوبنا .

كلامك يثبت انسانيتك
ج . ب -

مقالتك لا بأس بها مع العلم انها لا ترقى لانسانة وحسب ما نعلم لديها ماجستير في القانون الدولي !! !! عقلية المعارضات والتي في كثير من الاحيان وعلى القنوات الفضائية قالوا مرارا وتكرارا بانهم لا يمانعون لو جماعة النصرة او القاعدة بان يستلموا الحكم في سوريا الاسد ولكن هيهات من بائعين الارض والعرض ولذلك لست متعجبا بما تقولينه للسيدة الاولى ووردة سوريا وطيبتها اسماء الاسد ربنا يشفيها فهي في قلوب كل الناس الطيبين من اهل سوريا والعالم, لذلك اقول لك كان من المفروض ان توجهي كلامك هذا الى نفسك اولا والى كل من سمى نفسه معارضا وحمل السلاح وبهذا هو لا يسمى معارضا وانما قاتل ومرتزق وصاحب افعال واقوال مدفوعة الثمن فيا ريت لو قلت الحقيقة المرة عن جماعاتك المرتزقة , ثم الا تخجلي الا تخافي الله فيما تقولينه .... الاخوان المسلمين وشلتهم المتخمة بالغباء ( .), بالمناسبة اليوم العالم كله عرف من هو بشار الاسد ومن هم المعارضات المرتزقة ومن يجب ان يقود سوريا ومن يحبه الشعب اكثر .. , وربنا يمهل ولا يهمل فلا شماته في المرض

لماذا الغش؟
ج . ب -

اين تعليقاتنا ؟ لربما لم تعجب المراقب لانها تمجد بسيدته اسماء الاسد .