كتَّاب إيلاف

اسم "الله" ووثيقة "الأخوة الإنسانية"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ندرك جميعاً أن الهتاف باسم الله يمثل قاسماً مشتركاً عند تنفيذ معظم الجرائم الإرهابية، وتحديداً تلك التي تنفذها عناصر إرهابية متطرفة في دول غربية، وأخرها الاعتداء بسكين على اثنين من الحراس في غرب فرنسا واصابتهما بجروح، حيث أكدت التحقيقات الفرنسية أن المتهم هاجم موظفي أحد السجون هاتفاً&"الله أكبر"، واعتبرته&"إسلامياً اعتنق التطرف"، علماً بأن المتهم سجين يمضي عقوبة السجن&لمدة&30&عاماً لادانته بجرائم خطف وسطو مسلح!&

هذه الجريمة ليست جديدة من حيث اعتناق بعض المجرمين للفكر الإرهابي المتطرف داخل السجون في دول غربية، حيث حكم هذا المتهم بسنة إضافية داخل محبسه بسبب تمجيده للارهاب، حيث احتفى بـ&"إعادة تمثيل"&الهجوم الإرهابي الذي وقع عام&2015&على حفل الموسيقى في باتاكلان في باريس، والذي أسفر عن مقتل&90&شخصاً، ولكن الجزئية الجديدة فيها أنها ارتكبت بسكين من الخزف، أي أن المتهم قد تحايل على أجهزة التفتيش التي تكشف المعدن وقام بتهريب سكين من الخزف لارتكاب جريمته، وهذه مسألة تمثل تحدياً جديداً لأجهزة الأمن في تفتيش ركاب الطائرات وغيرها.

الإشكالية الأساسية بالنسبة لنا في العالم الإسلامي في مثل هذه التصرفات أنها تمثل إساءة بالغة للدين الإسلامي الحنيف، وتربطة، زوراْ وظلماً في عيون شرائح كثيرة من الشعوب الغربية، بالإرهاب، بحيث يبدو الحديث عن الإسلام مرادفاً للارهاب وجرائمه، كما في هذه الحالة.&

من هنا أنظر للأهمية البالغة لوثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعها خلال شهر فبراير الماضي في دولة الامارات، شيخ الأزهر الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان،&&برعاية صاحب السمو الشيخ&محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واخيه صاحب السمو الشيخ&محمد بن زايد آل نهيان&ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث صدرت هذه الوثيقة لتعبر عن رمزين كبيرين يمثلان أكثر من نصف سكان العالم، وذهبت مباشرة من دون مواربة إلى تحقيق ومشتركات حضارية وإنسانية نبيلة، في مقدمتها تبرئة اسم المولى عزوجل من الارتباط بأي جرائم إرهابية، حيث كانت أول كلمة الوثيقة&"باسم الله الذي خلق البشر جميعا متساوين في الحقوق والواجبات والكرامة، ودعاهم للعيش كإخوة فيما بينهم ليعمروا الأرض، وينشروا فيها قيم الخير والمحبة والسلام"&لتؤكد أن الأديان جميعها قائمة على الأخوة الإنسانية، وأن هدف البشر جميعاً إعمار الأرض ونشر السلام لا التخريب والفساد والإفساد.

كما لابد ان اشير إلى فقرة في غاية الأهمية وردت في الوثيقة ذاتها، وتستحق بالفعل أن نسلط الضوء عليها وأن تصل إلى العالم، لأهميتها البالغة في تفكيك العلاقة المزعومة والمفتعلة بين الإسلام تحديداً وبين الإرهاب، وتقول هذه الفقرة الناطقة باسم رمزي الإسلام والمسيحية: "نعلن&-&وبحزم&-&أن الأديان لم تكن أبدا&بريدا&للحروب أو باعثة لمشاعر الكراهية و العداء و التعصب، أو مثيرة للعنف وإراقة الدماء، فهذه المآسي حصيلة الانحراف عن التعاليم الدينية، ونتيجة استغلال الأديان في السياسة، وكذا تأويلات طائفة من رجالات الدين&-&في بعض مراحل التاريخ&-&ممن وظف بعضهم الشعور الديني لدفع الناس للإتيان بما لا علاقة له بصحيح الدين، من أجل تحقيق أهداف سياسية واقتصادية دنيوية ضيقة؛ لذا فنحن نطالب الجميع بوقف استخدام الأديان في تأجيج الكراهية والعنف والتطرف والتعصب الأعمى، والكف عن استخدام اسم الله لتبرير أعمال القتل والتشريد والإرهاب والبطش؛ لإيماننا المشترك بأن الله لم يخلق الناس ليقتلوا أو&ليتقاتلوا&أو يعذبوا أو يضيق عليهم في حياتهم ومعاشهم، وأنه&-&عز وجل&-&في غنى عمن يدافع عنه أو يرهب الآخرين باسمه"

نص مباشر ورائع في البيان سواء في فضح دوافع الفكر الإرهابي المتطرف، أو لجهة انهاء أي علاقة يروج لها الإرهاب والتطرف بين اسم الله الذي يزعم الحديث باسمه، وبين أفعالهم وممارساتهم الاجرامية.

والرائع أيضاً أن الوثيقة لم تكتف بذلك في ملاحقة الفكر المتطرف واثبات كذبه وادعاءاته بل ذهبت أيضاً إلى ذهبت إلى القول&"إن الإرهاب البغيض الذي يهدد أمن الناس، سواء في الشرق أو الغرب، وفي الشمال والجنوب، ويلاحقهم بالفزع والرعب وترقب الأسوأ، ليس نتاجا للدين&-&حتى وإن رفع الإرهابيون لافتاته ولبسوا شاراته&-&بل هو نتيجة لتراكمات الفهوم الخاطئة لنصوص الأديان وسياسات الجوع والفقر والظلم والبطش والتعالي"&لتجمع بذلك جميع أسباب التطرف والإرهاب وتضعها في نص تاريخي يجمع كل خبرات المرجعيات الموقعة عليه ورؤاها وتصوراتها لأسباب الظاهرة الإرهابية في الماضي والحاضر.

وإذا كان مؤتمر وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد مؤخراً في أبوظبي قد أكد على أهمية هذه الوثيقة التاريخية، فإن خطر الإرهابي المتفشي في أرجاء العالم يتطلب تحركاً واستجابة قوية من جانب الأمم المتحدة ومنظماتها للأخذ بمبادئ ومنطلقات هذه الوثيقة من أجل القضاء على جذور التطرف وتحرير الأديان من خاطفيها ومن يزعمون الحديث باسمها، كي يمكن بناء أساس قوي لتحرك عالمي فاعل يتعاطى مع الإرهاب بوصفه ظاهرة إجرامية محضة تتطلب تصدياً قانونياً وأمنياً وفكرياً، كما تتطلب جهوداً مكثفة لتجفيف منابعها وحظر تمويلها ورعاية قادتها ورموزها ومن يوفرون منصات إعلامية ودعائية لها، بل حتى من يستخدمونها أو يوظفونها لتحقيق أهداف سياسية من الدول، باعتبار ذلك طوق النجاة الوحيد للقضاء على الفوضى التي أفرزها الإرهاب في السنوات الأخيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غريبة
كلكامش -

واخيرا وجد الكاتب فقرة مهمة تقول -( أن الأديان لم تكن أبدا بريدا للحروب أو باعثة لمشاعر الكراهية و العداء) انتهي الاقتباس صحيح كل الاديان لاتبعث كراهية وهناك ثلاثة الالاف دين كلها مسالمة لانها مفصوله عن الدوله فقط الدين الاسلامي ثم يقول الكاتب (فإن خطر الإرهابي المتفشي في أرجاء العالم يتطلب تحركاً من جانب الأمم المتحدة ومنظماتها ) انتهي يعني ياسيدي متطرف يقراء قران في بيته وياخذ اية تكفر الاخر فيذهب بالسكين ليذبحة ما دخل الامم المتحدة في الموضوع ...سيدي هذه مشكلة دينك ونصوصك وقرانك فلا ترميها على الغير ....ولاتتصور الناس اغبياء صلح قرانك او اركنه على الرف وتنتهي المشكله عندها ترتاحون ونرتاح حتى الله سيرتاح وشكرا

الاسلام عائد وبقوة رغم انوفكم
تحاولون عبثاً يا صليبيين وملاحدة -

رغمت انوفكم يا صليبيين ويا ملاحدة فالاسلام عائد بقوة ، تحاولون عبثاً ستموتون وتحترقون وتتعفنون في قبوركم الى يوم الدين بعده احتراق اشد وتنكيل افضع في جحيم الابدية ..

اتق الله يا مسلم فهولاء لا يرقبون في
في مسلم الاّ ولا ذمة وانتظر التعليقات -

يا خي اتق الله في الاسلام والمسلمين ، البارحة ألقى الصليبيون قنبلة نووية صغيرة على منطقة الباغوز في سوريا احرقت الاطفال والنساء بدعوى داعش اتق الله فهؤلاء الكفار لا يرقبون الاّ ولا ذمة في مسلم اتق الله في نفسك ..

لا تعيرونا بداعش يا صليبيين ويا ملاحدة
فدواعشكم ابادت ملايين البشر منكم ومن غيركم -

لا تعيرونا بداعش يا صليبيين ويا ملاحدة مشارقة فداعش تنظيم استخباراتي مشبوه ستبين الأيام شكله ومن يقف خلفه ، و اذهبوا يا صليبيين الى تاريخ مسيحيتكم و دواعشكم فيه مثلاً محاكم التفتيش الداعشية المسيحية التي ابادت اكثر من خمسين مليون انسان منكم ومن غيركم ، وابادتكم لشعوب قارات العالم الجديد ، ولم نحسب ضحايا الحروب الأهلية بينكم في اوروبا وفي الامريكتين ، و لا تعيرونا يا ملاحدة يا اخوان الصليبيين بداعش فدواعشكم ابادوا ملايين البشر كما فعل اخوانكم الصليبيين ، خذوا عندكم احصائية قديمة يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد. . يا مسيحي مشرقي مع كل مقال وموضوع في ايلاف اخرج الصليبي الذي بداخلك ههههههه

السنه النبويه
ابو ايمان -

(امرت ان اقاتل الناس حتى يشدوا ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله عصموا مني دمائهم واموالهم) حديث عن ابن عمر . هذه وغيره الكثير لابن تيميه وابن القيم التي لا زالت كتبهم تدرس في الازهر وكافة المعاهد الدينيه في العالم الاسلامي . فهب سيقوم الشيخ الطيب الذي لقبه الكاتب بالامام الاكبر ولا امام اكبر للمسلمين الا محمد رسول الله رحمة للعالمين اليس من واجب الطيب الان ان يقوم بتأصيل الخطاب الديني وتنقيح وتنزيه الشريعه الاسلاميه واعادتها لاصولها لجمهورية النبي صلعم في المدينه المنوره ام هي تظاهره اعلاميه قيمتها فقط الورقه التي كتبت بها.

محلل غربي منصف يلقم الصليبيين
واخوانهم الملحدين حجارة كبيرة -

محلل غربي يعلنها بكل صراحة: ‏(المسلمون لم يقتلوا 50 مليون شخص أثناء الإستعمار.. ولم يذبحوا 4 ملايين شخص أثناء الحملات الصليبية.. ولم يقتلوا 70 مليون في الحربين العالميتين.. ولم يقتلوا 6 ملايين يهودي.. نحن فعلنا ذلك) ملاحظة تمت إبادة هؤلاء البشر بِسْم المسيح وتحت راية الصليب

لأننا لم نعد لهم القوة التي ترهبهم نحن اكثر
اكثر امة تعرضت للارهاب الصليبي واليهودي -

‏نحن الأمة الوحيدة التي تم قصفها بجميع أنواع الأسلحة ‏القنابل و الفسفور الأبيض والنابالم والأسلحة الكميائية والغازات السامة والقنابل الفراغية والعنقودية والنووية ‏ ومازال أعداءنا يصفون تلك الأمة بالإرهاب ‏هم مصدر الإرهاب والإجرام ستدور الأيام و ستقتص منهم الأمة يوما ما

حجة المسلمين
ماجد المصري -

واحد يذكر الحروب العالمية و نسي ان يقول ان اي منها لم تكن غزوة دينية او فتح ديني مسيحي صليبي...هل هناك حرب قام بها المسيحيون وهم يصرخون باسم المسيح او يستندون الي اية من الانجيل او تفسير له؟ لا يوجد....هل ماوتسي تونج مسيحي او ستالين ادعي انه يتتبع خطي المسيح؟؟؟انتم الامة الوحيدة التي دينها ينادي بالغزو و القتل....انتم الامة الوحيدة التي تسمي الغزو فتحا ؟؟؟اشتموا اليهود و الصليبيين كما تريدون فهذا لا ينفي او يبرر افعالكم..الصليبيون قاموا بحملات دفاعية ضد المسلمين ردا علي غزوات المسلمين لاوروبا ام هو حق لكم و حرام لغيركم...اقراؤا التاريخ ...عفوا فانتم تقراون و لا تفهمون..ما الذي جعل المسلمين يذهبون الي اوروبا و اسبانيا...كيف خلقت الاندلس؟؟؟ هل لتحرير اسبانيا من اهلها الاسبان؟؟؟هل ستجرئون علي تفنيد اقوالي و تحليلها و الرد عليها ام ستستمرون في هرائكم بسب اليهودية و المسيحية و الصهيونية و الصليبية؟؟؟

كتابك المقدس العهد القديم
كله غزو وانبياء مقاتلون -

يا مجود الصليبي الارثوذوكسي اقرأ كتابك الموصوف بالمقدس العهد القديم ستجد انه كله غزو أنبياء بني اسرائيل كانوا غزاة ومقاتلين وهذا لا يعيبهم ولا يعيب اي نبي ادخال الوثنيين في دين توحيدي مهمة كل نبي لولا الاسلام لكنت الان كاثوليكي رغم لنفسك يا ارثوذوكسي انتم تتعاطون افيون الانكار والعناد عندما تدعون ان حروب المسيحيين ضد بعضهم البعض و ضد الاخرين لم تكن باسم المسيح وتحت راية الصليب بطلوا البرشام الذي بتاخذوه ده فانتم اتباع اجرم عقيدة على وجه الارض مُذ خلقت ..

كان غزو المسلمين خير لأسلافكم يا حقدة
لا تعيرونا بالغزو يا احفاد القتلة المجرمين -

ما هو شعار حلف الناتو ؟ رجل طاولة ام صليب كبير ماذا يوجد في إعلام الدول المسيحية حدوة حصان ولا صلبان ماهي الشارات على معدات و ملابس العسكر المسيحيين ؟! لا تعيرونا بالغزو والقتال يا صليبيين مشارقة حقدة فالغزو يا ارثوذوكسي حاقد هو الذي خلصكم من تعذيب اخوانكم في الدين الكاثوليك وغلي اسلافكم في قدور الزيت والسحل بالخيول على عيدان القصب المدببة وارجع اليكم بطرككم الهارب وأعاد اليكم كنائسكم التي اغتصبها منكم اخوانكم في الدين الكاثوليك وتلك التي احرقها ودمرها الفرس ، اقول لا تعيرونا بالغزو فهو سمت ذاك الزمان وإسبانيا كانت تحت الاحتلال الجرماني القوطي اساسا كما هي مصر والمشرق وشمال افريقيا تحت الاحتلال الروماني ولا دا مش احتلال يا حشاشين ؟! وايه اللي ودا المسيحيين على قارات العالم الجديد وفوق ذلك ابادة شعوبها جاوب يا صليبي دغوف ان معيار اي غزو او فتح بمآلاته يا جهلة وقد كان فضل الفتح الاسلامي عليكم عظيما يا ارثوذوكس لكنها الاحقاد النفسية والكنسية يا هراقطة يا قلالات الاصل والوفا ..

اكابر مجرمي البشرية اما مسيحيون
او درسوا في ارساليات مسيحية -

ان المدقق في تاريخ اكابر مجرمي البشرية سيجد اما انهم مسيحيون او درسوا في مدارس الإرساليات المسيحية في اسيا وافريقيا ولو كانوا ملاحدة ؟!

كلام لا ينفع ...
Almouhajer -

إقتباس:""الإشكالية الأساسية بالنسبة لنا في العالم الإسلامي في مثل هذه التصرفات أنها تمثل إساءة بالغة للدين الإسلامي الحنيف، وتربطة، زوراْ وظلماً في عيون شرائح كثيرة من الشعوب الغربية، بالإرهاب، بحيث يبدو الحديث عن الإسلام مرادفاً للارهاب وجرائمه، كما في هذه الحالة.""بل هي يا عزيزي الكاتب تعكس الإسلام الحقيقي . اقتباس ثانٍ:""فإن خطر الإرهابي المتفشي في أرجاء العالم يتطلب تحركاً واستجابة قوية من جانب الأمم المتحدة ومنظماتها للأخذ بمبادئ ومنطلقات هذه الوثيقة من أجل القضاء على جذور التطرف وتحرير الأديان من خاطفيها ومن يزعمون الحديث باسمها،""نحن نضم صوتنا إلى صوتك , ونطالب الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بالفعل البحث الحقيقي عن جذور التطرف والإرهاب, لكي يمكن معالجته. أما وثيقة الأخوة الإنسانية فهي حبر على ورق يا سيدي الكاتب, لأن شيخ الأزهر يعلم في مدارسه الثانوية أن قتل المرتد حلال وأن قتل الكافر حلال , حتآ أنه يعلم أن أكل لحوم البشر حلال فكيف يوقع على وثيقة الأخوة الإنسانية , وفي نفس الوقت يعلم النشئ الصاعد تعاليم تخالف هذه الوثيقة ؟؟ بالله عليكم ... يكفي محاولات تجميل فهي لن تنفع ولن تزيل التُهم عن الإسلام لأنها موثقة في كتاب السجع المقدس .

نظرة العالم ليست مهمة شوفت انته
تعليقات الصليبيين والملحدين كعينة -

والله مش مهمة نظرة العالم إلينا شوف انت تعليقات الصليبيين المشارقة رغم احسان الاسلام والمسلمين واخوانهم الملاحدة وانت تعرف لن يرضى هؤلاء عنا حتى نكفر بالله وبالإسلام ونتبع هرطقتهم الفاسدة الباطلة التي لو نزل المسيح وسينزل لن يعرفها ولن يعرفهم ويقول لهم عدتم بعدي تعبدون البشر والأصنام ؟!!

ما محركه نحو قتل هؤلاء المسلمين ؟!
جندي أمريكي مسيحي يقتل مئات المدنيين -

الجندي الأمريكي الذي اعترف بقتل أكثر من 2700 مواطن عراقي أثناء الإحتلال الأمريكي للعراق .. ‏هذه الجرائم ارتكبها جندي واحد فقط .. ولكم أن تتخيلوا ماذا فعل مئات الآلاف من الجنود الباقين؟

حكم المرتد في المسيحية حرقه حياً
يا صليبيين مشارقة كذبة حقدة -

يا هجورة الصليبي الحقود لقد احرقت محاكم التفتيش المسيحية خمسين مليون انسان بسبب الارتداد والهرطقة لانها لا تحب سيلان الدماء فكان الحرق استر ؟!! الا تخجلون يا صليبيين حقدة بوصم الاسلام بالارهاب وقتل الكفار و انتم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة ؟! انتم عار على مخلصكم لن يخلص أرواحكم الخبيثة كما تعتقدون وسيترككم تحترقون في جحيم الابدية يا محترفي الكذب المقدس يا صليبيين مهرطقين حقدة سفلة لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم ولا حضركم طول إقامتكم في الغرب

صليبيون امريكان يغتصبون طفلة مسلمة
يا عارك يا يسوع الانجيلي -

بمثل هذا اليوم عام 2006 ‏قام جنود من قوات الاحتلال الاميركية باقتحام منزل ببلدة المحمودية جنوبي بغداد واغتصاب الطفلة عبير الجنابي بعد قتل امها وابيها وشقيقتها (5 سنوات) ثم حرقهم جميعا داخل إحدى غرف المنزل . ثم يقال ان المسلمين ارهابيون ودواعش وان المسيحيين بتوع محبة وسلام وتسامح ؟! ‏

يا رقم 5
Almouhajer -

محاكم التفتيش لا تمت للمسيحية بصلة يا (هجورة) ، لأنه لاسنَد لأعمالها في الإنجيل المقدس . متى ستكون واقعياً وتفهم هذه الحقيقة ، وتتوقف عن إظهار نفسك بموقع الغبي الذي لا يفهم الأمر !؟

أخطاء الكبار من الكبائر
فول على طول -

أغلب الكتاب من الذين أمنوا يكررون هذا الكلام البائس والذى لا يصدقة حتى أقرب الناس اليهم لأن الحقيقة والنصوص والأفعال تؤكد عكس ما يقولة الكتاب تماما . كلام مكرر وبائس - الاسلام برئ من الارهاب ..عدم الفهم الصحيح للاسلام ...داعش تربية مخابرات أجنبية ...الاسلام يتعرض الى حملات بغرض تشوية صورة الاسلام ..الخ الخ - وأغرب ما جاء بالوثيقة هو الأتى : الأديان لم تكن أبدا بريدا للحروب أو باعثة لمشاعر الكراهية والعداء والتعصب أو مثيرة للعنف واراقة الدماء ...ونحن نسأل السيد الكاتب هل هذا صحيح أم العكس تماما ؟ الذى لا ينطق عن الهوى أول من استخدم الدين لاراقة الدماء والقتل ونشر الكراهية وتبعة من بعدة الخلفاء الراشدون وغير الراشدين حتى تاريخة ...اذا كان بابا الفاتيكان لا يعرف نصوص الاسلام - وهذا ليس عذر بالمناسبة حتى يوقع على الوثيقة - فماذا عن شيخ الأزهر ؟ هل شيخ الأزهر لا يعرف نصوص الاسلام ؟ ةهل بالفعل أن الاسلام يساوى بين البشر ؟ والى السيد الكاتب : لا تنسي أن صيحة الرعب " اللة أكبر " كان تستخدم منذ بدء الدعوة فى الغزوات فهى ليس جديدة على الارهاب . هل ينشر ايلاف ؟ أتمنى دون حذف .

يا هجورة الصليبي الافاق توقف عن
التحشيش او غير نوع الصنف هههههه -

هههه بطل اي امتنع يا هجوره الصليبي الافاق عن تعاطي الحشيشة حشيشة العناد والإنكار او غير الصنف هههه فالحروب والإبادات العظيمة ومحاكم التفتيش الفظيعة تمت بسم يسوع الانجيلي رب الجنود الذي لا يرحم و تحت راية الصليب .. العناد والإنكار لا يفيد ، فالمسيحية بتاريخها الهمجي والدموي والوثني كله مرفوع على النت ولن يفيدك العناد والإنكار يا صليبي افاق محترف كذب مقدس ..

صيحة الرعب هي التي انقذت اسلافك من الحرق
من الحرق يا صليبي ارثوذوكسي افاق حقود -

رداً على الصليبي فولبتير محترف الكذب المقدس نقول :صيحة الله اكبر عي التي أرعبت اخوانك في الدين الذين كانوا يحرقون اسلافك في القدور ؟! وتأريخيا نذكر الصليبي فولبتير الارثوذوكسي ان سلفنا الصالح من المسلمين هم الذين اوقفوا جرائم الرومان الكاثوليك في مصر تجاه المسيحيين الأرثوذكس والمضحك !! لأن شر البلية ما يضحك أن أولئك العازفين على وتر وعصور الاستشهاد عوضا عن إبراز الحقيقة ! يهاجمون ويقدحون بالذين أوقفوا جرائم القتل بحق أسلافهم بالعصور الاستشهادية إياها !! ، فلولا الحكم الإسلامي الذي نزع السلطة من يد الرومان في مصر لإنقرضوا أو أصبحوا في العقيدة كالرومان الكاثوليك مع مر الزمان واستمرار الاضطهاد والقتل !! ، هذه حقيقة تأريخية يحاول البعض إخفاءها ! ، لكن هيهات فالتأريخ لا تحرف حقائقه ولا تطمس بوائقه !! ، ولكن ما سبب جرائم الرومان وهم أصلا مسيحيون في حق أرثوذكس مصر وهم أيضا مسيحيون مثلهم ؟! هل هو خلاف سياسي ؟! قطعا لا !! ، بل خلاف عقائدي بحت ! يُكفر كل منهما الاخر بسببه و ادى بالكاثوليك الى قتل الارثوذوكس بالتعذيب والغلي في قدور الزيت والى سحلهم بالخيول فوق حصيرة من عيدان القصب المدببة الرؤوس حتى يتمزقون الى اشلاء ، فهل فعل بكم سلفنا الصالح شيئاً من هذا؟!

لمن يهمة الأمر من المؤمنين
فول على طول -

جاء بالوثيقة : "باسم الله الذي خلق البشر جميعا متساوين في الحقوق والواجبات والكرامة، ودعاهم للعيش كإخوة فيما بينهم ليعمروا الأرض، وينشروا فيها قيم الخير والمحبة والسلام" لتؤكد أن الأديان جميعها قائمة على الأخوة الإنسانية، وأن هدف البشر جميعاً إعمار الأرض ونشر السلام لا التخريب والفساد والإفساد...نكتفى بهذا الاقتباس . ونرجو من السيد الكاتب أو من يهمة الأمر من الذين أمنوا أن يأتى باية قرانية واحدة أو حتى حديث يتيم يحض على المساواة بين البشر أو المعاملة بالحسنى والأخوة الانسانية ..لا نقول المحبة لأنها لا توجد فى القران ولم ترد ولا مرة واحدة . هل ننتظر طويلا ؟ كفاكم ترديد كلام فارغ من أى مضمون ...لم يعد يصلح الان وكفاكم ضحك كذب على أنفسكم . تأكدوا أن لا أحد يصدقكم حتى المقربين منكم .

هل كنسية الذين كفروا الارثوذوكسية
تساوي الارثوذوكس بغيرهم ؟ نشوف -

الارثوذوكس متساوون لغيرهم من المسيحيين ؟! نقول تاني عشان الففهيم الافاق فولبتير يفهم دولة الكنيسة الارثوذوكسية في مصر يامسيحيي المشرق تقول انتم كفار وفق منطق الافاق الكذاب الارثوذوكسي فولبتير فكنيسته السوداء ارضعته كراهية الجميع بن فيهم المسيحيين بل الارثوذوكس الاحرار والمنصفين بتكفرهم وتحرمهم ؟! لا تقبل بمساواة رعاياها بالآخرين ؟!! -لا في الارض ولا في الملكوت ههههه هل في المسيحية مساواة ؟ المتتبع يقول لا وأقرب مثال في عقيدة الارثوذكسي فولبتير من تصريحات اسيادك واباءك الباباوات والكهنة والرهبان والقسس في كنيسة الارثوذوكسية بتقول بخلاف خذ عندك على سبيل المثال يا فولبتير العجوز يا ابو مناخير اد الكوز : «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: »: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية ، فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «هورى وشى لربنا» حسب قوله، متحديًا سائله عن دخول الكاثوليك والبروتستانت الملكوت «أيوة مش داخلين وهو بقى اللى بيجوزوا الوثنى للمسيحى جو الكنيسة دول هيقفوا قدام ربنا، دا أنا لو قلت غير كده ما أقدر أورى وشى لربنا، مش بس كده»

البشر اخ للمسلم في الدين او نظير له في الخلق
رداً على الافاق الصليبي المعتوه فولبتير -

على خلاف ما يروجه الصليبي الهربان من واقعه الارثوذوكسي البائس الى مهاجمة الاسلام والمسلمين في هذا الموقع حتى في قسم المطبخ هههههه فإننا نقول لهذا ان البشر جميعهم اخوة للمسلم فالبشر اما اخ لك في المعتقد او نظير لك في الخلق والبشرية وليس عند المسلمين ما يشي انهم ابناء الله واحباؤه كما يعتقد اليهود والمسيحيون فالخلق في الاسلام كلهم عيال الله ، وليس لدى مسلم حصانة من الله من عذاب . انتهى

مفردة الحب واللا حب اعجاز قرآني
الى من يهمه الامر من الكافرين المشركين -

تظهر مفردة الحب واللا حب في القرآن العظيم بشكل إعجازي مفردة الحب تتكرر ستة عشر مرة ومفردة اللاحب ستة عشر مرة ايضاً ؟ فهل هي مصادفة ام انه توازن دقيق على عدالة خالق الناس سبحانه .. مثل والله يحب المحسنين ومثل والله لا يحب كل كفار أثيم ..

جملة ملاحظات للكاتب المحترم بعيدا عن
هذيان الصليبيين المشارقة المضبوعين -

بعيدا عن هذيان الصليبيين المشارقة نقول للكاتب ان لفظ الجلالة { الله } يختلف في مدلوله و معناه عن مدلول الرب عند الصليبيين . فالله في الاسلام احد فرد صمد لم يلد ولم يولد . بينما لدى الصليبيين ربهم يثنى ويجمع ويذكر ويؤنث ؟! لذا وجب التنويه ، والمسيحيون اليوم الغربيون لا دينيون بالإحصائيات اما المسيحيون المشارقة فهراقطة ملحدون ليس لهم المسيحية الا ذلك الوعد الخرافي الجزافي بغفران ذنوبهم الكثيرة السبعة وذمتها ههههه وتخليص ارواحهم وابدانهم وهذا لن يحصل لان المسيح الانجيلي يا دوبو يخلص حالو ! ولو نزل المسيح عيسى بن مريم وسينزل وسينكرهم وسينكرونه ؟! طبعا لاحظ الكاتب مدى عداء الصليبيين المشارقة للوثيقة التي قدم فيها شيوخ الدنيا وشيوخ الدين تنازلات عظيمة من دينهم ومع ذلك لم يرضا عنهم الصليبيون ولن يرضوا حتى نتبع هرطقتهم الفاسدة والباطلة مع ملاحظة ان بابا الفاتيكان لا يمثل كل المسيحيين وإنما طائفته فقط وكذلك شيخ الأزهر لا يمثل الا نفسه فلا كهنوت في الاسلام السني ..

صحية الله أكبر ومحاولة الاعلام الصليبي تشويهها
المسلمون اكثر شعوب الارض تعرضا للإرهاب -

بعيدا عن هرتلة وهذيان ابناء الخطية والرهبان من الصليبيين المشارقة الحقدة فإننا نقول انه في كثير من الأحيان تكون الأخبار المنشورة والمتصلة بما يسمي الاٍرهاب الاسلامي مفبركة ويُزعم ان المعتدي صرخ الله اكبر ومع ان حوادث العنف هذه حالات فردية الا ان الاعلام الصليبي يسوقها كظاهرة ، ،قد قرأت مرة عن حادث ارهاب ارتكبه مسيحي صليبي ادى الي قتل العشرات وإصابة عشرات اخرين تقول صحفية غربية صليبية ، كنّا نتمنى ان يكون مرتكب الحادث مسلم ؟! هناك اتجاه عالمي صليبي والحادي الى شيطنة وابلسة المسلمين واظهارهم بمظهر الإرهابيين بينما هم المسلمين ضحايا للإرهاب المؤسسي الصليبي واليهودي والبوذي والهندوسي والطائفي الشيعي و الذي تقوم به حكومات عضوة بالأمم المتحدة ومجلس الأمن

لا تهرب يا ربوت
فول على طول -

يا شيخ ربوت أتمنى أن تتحلى بلحظة صدق وشجاعة واحدة فى حياتك بينك وبين نفسك وليس أمام الأخرين فأنتم تفتقدون ذلك . نحن نتكلم عن الحب أو المساواة والتعامل بالحسنى بين البشر وليس حب الأشياء وحب النساء والطيب وحب القتل التى جاءت فى القران وتظن أننا لا نعرفها ....فهمت ؟ اذا كنت تستخف بعقول المشعوذين فهذا شئ معروف ولكن لا تحاول الاستخفاف بعقول البشر ..فهمت ؟ اذا كان لديكم اية قرانية واحدة أو حتى حديث واحد يتيم يحرض على التعامل بالحسنى والمساواة بين البشر عليك أن تأتينا بة حتى تخجلنا ...فهمت ؟ لا تأتينا بقول على بن أبى طالب - البشر أخ للمسلم فى الدين ونظير لة فى الانسانية - فان على بن ابى طالب ليس هو النبى ولا الوحى ...فهمت ؟ بل مجرد قول جميل وممكن لأى انسان أن يقولة ...نحن نحاسب على نصوصكم المقدسة ...فهمت ؟ أما هروبك كالعادة الى الأرثوذكس والكاثوليك فهى شعوذات ليس أكثر . على فكرة صيحة الرعب هى ماركة اسلامية مسجلة وأنا عن نفسى سمعتها كثيرا قبل كل عمل ارهابى فلا تكن أحمق أكثر من ذلك . ربنا يشفيكم . تعليق أخير .

لن يشفيهم يا صديقي الغالي فول
Almouhajer -

... لأنهم لا يريدون الشفاء لأنفسهم فلو أنهم يريدون الشفاء لأنفسهم , لكانوا تركوا الشيطان الذي يتبعونه , واتجهوا إلى الله .. الإله الحقيقي الذي هو المحبة ولا شيء سوى المحبة , و (الإله) الذي يطالب الناس بالجهاد في سبيله ليس سوى الشيطان نفسه .