فضاء الرأي

مجزرة المسجدين وسياسة الكيل بمكيالين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لا يمكن اعتبار الإرهاب ظاهرة طارئة او مؤقتة، فالغلو والتطرف اللذان يقودان الى الإرهاب لهما جذور تاريخية في جميع الأديان السماوية والإيديولوجيات البشرية وهي من صنع الإنسان نفسه، كما ان الإرهاب اصبح ظاهرة متداخلة ومترابطة بالأوضاع السياسية&والاقتصادية&والاجتماعية، وكلما تأزمت هذه الأوضاع ارتفعت وتيرة الإرهاب والعكس صحيح، ويبقى العامل الفكري المتطرف الذي يقود الى الوهم الزائف&بامتلاك&الحقيقة المطلقة هو السبب الجوهري للإرهاب.

كشفت&مجزرة&نيوزيلندا&التي وقعت&في مدينة "كرايتس&تشيرش"&يوم الجمعة 15 من الشهر الجاري&والتي راح ضحيتها&100 إنسان بين قتيل وجريح&عن حجم ما وصل إليه اليمين المتطرف، والعنصرية المتفشية في الغرب من خطر داهم، أصبح &يهدد الأقليات المسلمة في بلاد الغرب. &لم يكن الحال هكذا قبل سنوات، &لكن استمرار تغذية اليمين المتطرف من قبل إعلاميين وسياسيين أوربيين سمم المناخ الأوربي العام، &وعزز ظاهرة&الاسلاموفوبيا&حتي أصبحت هاجسا مرعبا للأوربيين، وساهمت في عزل المسلمين والتنكيل بهم.

حكومة نيوزيلندا&التي&وقعت الجريمة على أراضيها واستهدفت فئة من شعبها،&صنفت&جرم السفاح الأسترالي&"بريندونتارانت"&على انه "عملا إرهابيا"، بينما تجنبت بعض وسائل الإعلام الغربية هذا الوصف من منطلق عنصري معاد للعرب والمسلمين. أما وزير الداخلية الإيطالي&"ماتيو&سالفيني"&فكان تعقيبه على المجزرة بالقول "إن التطرف الإسلامي لا يزال هو الأخطر على القارة العجوز". وكذلك القى النائب الأسترالي&السيناتور "فريزر&أنينغ"&باللوم على المسلمين في ما حدث في&نيوزيلندا، واصدر بيانا اعتبر فيه ان السبب الحقيقي لسفك الدماء في شوارع نيوزيلندا&هو برنامج الهجرة الذي يسمح للمسلمين المتعصبين بالهجرة الى نيوزيلندا.

لقد تعودنا على سياسة الكيل بمكيالين من قبل وسائل الاعلام الناطقة باسم اليمين المتطرف&في تبرير إرهاب المتطرفين من غير المسلمين بحجة المرض النفسي او الجنون. يحدث هذا بسبب غياب التعريف&الدولي&الواضح للإرهاب، وعليه اصبح من الضروري ان يطالب&العالمين (العربي والإسلامي) بوضع تعريف&للإرهاب&يتفق عليه المجتمع الدولي ويكون فاصلا ومميزا بين الإرهاب ونضال الشعوب من اجل التحرر الوطني واحقاق العدالة الاجتماعية.

الدفاع عن الإسلام مسؤولية جماعية واجبة على كل مسلم. السؤال: هل قام كل فرد منا بواجبه نحو دينه؟ الجواب بالطبع "لا". العبادات في المنظومة الإسلامية لا تتجاوز 10 الى 15 في المائة&وهي علاقة خاصة بين الانسان وخالقه،&والنسبة الباقية، أي 85 الى 90 في المائة، تتعلق بالأخلاق والمعاملات&بين البشر،"إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق". الحقيقة اننا فشلنا فشلا ذريعا في توضيح مقاصد الإسلام الصحيحة في التعامل مع بعضنا البعض والآخرين من اتباع الديانات السماوية وغير السماوية.&

الإسلام بعقيدته السمحة ومفاهيمه الإنسانية قد سلبه دعاة وقادة الجماعات الأصولية المتطرفة&منذ الاحتلال الروسي لأفغانستان في 25 ديسمبر 1979م،&وحرفوه عن مواضعه السامية التي وضعها فيه الخالق "جلت قدرته"، وقد آن&الآوان&ان تنهض الأمة الإسلامية بقيادة رجال دينها&المخلصين&ومفكريها ومثقفيها لاسترداد دينهم الصحيح وعقيدتهم النقية من ايدي هؤلاء المتطرفون، وإنقاذ شعوبهم من ثقافة الانتقام الأعمى والقتل العشوائي والتخريب بلا اهداف تخدم الأمة.

وفي الوقت الذي نطالب فيه قادة المسلمين الروحيين والسياسيين&والمفكرين&باسترداد دينهم وعقيدتهم من الغلاة الذين عاثوا فيهما فسادا، نطالب كذلك قادة الدول الغربية بأن يساعدوا العالم الإسلامي في معالجة&أسباب الإرهاب الحقيقة وهي ليست بخافية عليهم، بل هم على علم واضح بها، وتأتي القضية الفلسطينية على رأس هذه الأسباب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الإسلام بعقيدته السمحة
خوليو -

كثيراً ما نقرأ تعابير مثل ماهو عنوان هذا التعليق "الإسلام بعقيدته السمحة" تعبير ورد في المقالة فنتحير ،، هل حقاً يفهم السادة الكتاب مفهوم التسامح مثل ما يفهمه باقي البشر أو أنّ هناك تسامح خاص بالذين آمنوا ؟ هل تهميش الأقليات الدينية وهم من سكان البلاد من أقدم الأزمان هو من دلائل التسامح ؟ ممنوع على أفراد تلك الأقليات التقدم لكثير من الوظائف فقط لأنهم غير مسلمين ،، فهل هذا تسامح ؟ عليهم بدفع الجزية حسب هذا الشرع ..أهو تسامح وعقيدة سمحة؟ يصف القرآن المشركين بأنجاس ..أهو تسامح ؟ ومغضوب عليهم وضالين ، وممنوع أن تتزوج مسلمة من غير دين ، أو أن السماح للمؤمن بالنكاح من عدة نساء ومنع النساء المسلمات من ذلك هو تسامح ؟ أو أن التسامح هو ضرب المرأة إن خاف بعلها نشوزها والصلح بينهما إن خافت نشوزه هو قمة التسامح ؟ أو أنّ قتل المرتد هو أعلى الهرم في التسامح ؟ أو أنّ منع النقد هو تسامح ؟ إلا إن كنتم تعتبرون أنكم تسمحون لهم في العيش في بلادهم بدفع الجزية هو تسامح وعقيدة سمحة ؟ أم أن سبي النساء الغير مؤمنات هو رأس التسامح ؟ الحقيقة أنه غير مفهوم ما تفهمونه من التسامح . العلمانية هي السمحة وهي التي يتساوى أمامها الجميع على اختلاف أديانهم ومذاهبهم وأعراقهم ..استيقظوا .

في المسكوت عنه تطابق خطاب الكراهية المسيحي
المشرقي مع خطاب الكراهية المسيحي الغربي ! -

في مقال مشترك في صحيفة صنداي تايمز، اعتبرت لويز كاسي ومارك رولي، الاعتداء على المسجدين في نيوزيلندا جرس إنذار للغرب.وفي مقالهما بعنوان "جهودنا لوقف التطرف تُقوض عند كل منعطف"، قال الكاتبان إن : "هجوم كرايست تشيرتش يجب أن يكون إنذار لتنبيه الجميع في مجالات السياسة والشرطة والخدمة العامة في أنحاء العالم الغربي"ويذكر أن لويز هي مستشار الحكومة البريطانية السابقة التي كانت مكلفة بملف الاندماج. أما مارك فهو رئيس إدارة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية سابقا.وبناء على خبرتهما الواسعة في هذا المجال، يشير الكاتبان إلى أن "اللغة الخطابية التي تثير الانقسام ومناخ الكراهية يغذان التطرف والأعمال الإرهابية المروعة التي تمزق العائلات وتشق الوحدة بين الجاليات".وينصح الخبيران بالتمسك بالقيم الغربية في مواجهة التطرف. ويقولان " لن يهزمنا الإرهابيون طالما نرد عليهم بتأكيد قيمنا في الحرية والتسامح والديمقراطية وتوفير الملجأ الآمن ( للاجئين)". لاحظ ان رفض هذه القيم قاسم مشترك بين اليمين المسيحي الغربي المتطرف واليمين المتطرف المسيحي المشرقي المتطرف والذي يعبر عن نفسه هنا وفِي مواقعه ومواقع اخوانه الملاحدة نفس الخطاب الذي يدعو الى طرد المهاجرين المسلمين من الغرب وكأن المهاجرين الغربيين في العالم الجديد هم السكان الأصليون لتلك القارات وليسوا مهاجرين قضوا على السكان الأصليين بالقتل والابادة وحلوا مكانهم ؟!

الانعزالية المسيحية المشرقية تتبنى كامل
خطاب الكراهية والعنصرية المسيحي الغربي ! -

ترامب‬⁩ يقول: "الإسلام يكرهنا ولا نفرق بين الإسلام المتشدد وغير المتشدد " خطاب الكراهية للإسلام هذا هو الذي شجع على قتل وسفك دماء المسلمين ، بالمناسبة اليمين المسيحي الانعزالي المشرقي يتبنى نفس الافكار و نفس الممارسة متى اتيحت له الفرصة ولنا معه تجربة في لبنان ومصر وسوريا والعراق ؟! الفضاء المسيحي الانعزالي مليء بمفردات خطاب الكراهية الخطاب اليميني المشرقي العنصري يمكن العثور عليها بسهولة ضد المسلمين السوريين والفلسطينيين في لبنان مثلاً وضد المسلمين في مصر وفي مهجر المسيحيين هذا التيار الانعزالي لا يستطيع كبت مشاعر الكراهية وهو يستخدم أقذع الالفاظ واوسخها في مخاطبة الخصوم تطال المقدسات والشرف والاخلاق ؟! ويمكنك بسهولة هنا في التعليقات العثور على اتباع هذا الاتجاه المسيحي الانعزالي وخطاب الكراهية في كل المقالات والأقسام ؟

ردود افعال التيار الانعزالي المسيحي المشرقي
تتطابق وردود الاتجاه العنصري المسيحي الغربي ! -

ردود التيار الانعزالي المسيحي المشرقي على الحادثة الاليمة تكشف عن نفوس مترعة بالكراهية والحقد على الاسلام والمسلمين جميعهم وانهم كلهم دواعش او قاعدة بل وصل الغلو والتطرف الانعزالي المسيحاني الى المسلمين الأوائل الى شخص الرسول محمد ذاته صلى الله عليه وسلم ولك ان تتسآءل اي مناهج كنسية او تربوية أوغرت صدور هؤلاء المسيحيين المشارقة ضد الاسلام والمسلمين والذين يُفترض انهم افضل منا معاملة وأخلاقاً وفق منطوق التعاليم والوصايا اليسوعية ؟ الحمدلله ان ايلاف تفلتر تعليقات هذا التيار الانعزالي المسيحي المشرقي اليميني المتطرف ولكن تعال وارتاد مواقعهم التي يديرونها هم يكتبون فيها او يعلقون شوف كميات المسابات والشتايم على الاسلام وعلى رسول الاسلام والمسلمين يندى لها جبين اي انسان لديه حس وذوق انساني شيء فوق الوصف يؤكد لك فشل التعاليم والوصايا اليسوعية في تكوين شخصية سوية للمسيحيين المشارقة على الاقل هذا التيار الانعزالي فيهم ، للأسف الحكومات العربية تبدو غير مكترثة لهذا الامر بل ربما أعجبها كونه يؤجج الصراع الطائفي بين المسلمين والمسيحيين بالمنطقة وربما هي متورطة فيه وليس هناك تحرك من اي نوع ولا ضغوط لكبح اليمين المسيحي المشرقي المتطرف لا ضغوط سياسية ولا اقتصادية ولا إعلامية ولا شيء ، اننا نعول بعد الله على تغييرات حقيقية تحصل بمنطقتنا العربية يكون مشروعها تتبنى حماية الاسلام والمسلمين والمسيحيين وغيرهم في المنطقة والعالم من غلو وتطرف اليمين المتطرف الغربي والاتجاه الانعزالي اليميني المسيحي المشرقي في منطقتنا ..

خطاب الكراهية المسيحي الغربي المؤَيَد من الاتجاه
الانعزالي المسيحي والالحادي المرقي مهدد للجميع -

بعيداً عن تعليقات الكراهية للإنعزاليين المسيحيين المتطرفين المشارقة وذيولهم من الملاحدة والشعوبيون الحقدة. فإننا. نؤكد على ان مسؤولية هذا الهجوم الغادر، لا تعود فقط على مرتكبيه، بل تعود بنفس المستوى على السياسيين والإعلام الذي يحرض على العداء ضد الإسلام والكراهية المتصاعدين بشكل كبير في الغرب". و الهجوم ليس حادثا فرديا وليس هجوما عشوائيا؛ فكل الشواهد تدل على أنه هجوم مخطط له ومنفذه ليس مريضا نفسيا؛ فهو يستخدم السلاح بشكل احترافي، والهجوم على المسجدين وقع في توقيت متزامن".ومن كل ما سبق يعني أن الأمر منظم وتقف وراءه جهة معينة تتبنى فكرا متطرفا تجاه المسلمين" و يبدو ان اجهزة الأمن الغربية منشغلة بمراقبة المسلمين خاصة بينما راداراتها بعيدة عن الشعبويين والعنصريين الذين لا تخفى كتابتهم الحاقدة على احد وهذا دليل آخر على ان الثقافة الغربية لا زالت تحكمها النزعة الاستشراقية المتصفة بالعنصرية ضد غير البيض على مستوى الممارسة وليست الشعارات الخطر لا يهدد المسلمين فقط بل كل الأعراق والأديان غير البيضاء بما فيهم الملاحدة و اليهود و المسيحيون المشارقة وغيرهم من سكان العالم الثالث . ان هذا الفكر الانعزالي الفاشي يجب الانتباه له وان يقوم الغرب بتجريم الانتماء اليه وحضر قيام احزاب وهيئات واعلام قائم على معاداة الأعراق غير البيضاء حتي ولو كانت مسيحية ، العنصرية الغربية تضرب المسلمين اليوم بسبب علو صوت الاسلام فوبيا لكن الأعراق والأديان الاخرى معرضة في المستقبل لنفس التهديد الانعزالي العنصري الشعبوي الفاشي مثل ملاحدة المشرق .

الارهاب مسيحي غربي ابيض وضد كافة الاعراق
حتى المسيحية غير البيضاء وتنظيماته بالآلاف! -

نظرية صراع الحضارات التي طرحها أستاذ التاريخ السابق في هارفارد - سامويل هانتينغتون- كانت في الحقيقة بذور للحركة الشعبوية الغربية في وقتنا الحاضر لان صاحب النظرية كان يعتقد بان الغرب في جوهره ابيض ومسيحي - بروتستانتي وكان يرى في تغير هذه التركيبة خطر على المجتمع الامريكي وانتقلت هذه العدوى الخبيثة الى اوروبا وأستراليا ونيوزيلندا وروسيا وأمريكا اللاتينية بين العرق الأبيض المسيحي .وعلى هذه تمت ابادة الشعوب الأصلية للعالم الجديد تقريبا واسترقاق ملايين الافارقة وقتل ملايين اخرين في اسيا وافريقيا ومنطقتنا ويهود وغجر اوروبا ومسيحيين بيض اعتبروا درجة ثانية او لانهم من مذهب آخر ! وهل يعلم الكاتب ان هناك اكثر من ٢٠٠ منظمة تؤمن بتفوق وتسيد العرق الابيض المسيحي على بقية الاعراق ؟!هذا على موقع واحد للتواصل الاجتماعي فكم عددها على بقية المنصات وغير المنصات مع العلم ان خطاب الكراهية والعنصرية يتبناه رؤساء دول مثل ترومب وحكومات ووزراء وإعلاميون وانه متاح اشهار احزاب وتنظيمات وروابط تحمل هذا الفكر وتروج له وتستقطب تبرعات و معفاة من الضرائب ! ولدى اليهود الصهاينة في فلسطين منصات مماثلة في الفكر والممارسة ضد المسلمين والمسيحيين المشارقة ..

مقال ...ويدين الاسلام مباشرة
خالد -

مقال مضحك جدا وواقعي جدا....ارجو قرائته عدة مرات وبدقه....ستتاكدون ان الاسلام هو السبب الرئيسي لكل القتل والتخلف في العالم.

عندما تكون قويا لن يصمك احد بالارهاب
وسيتملقك الارهابيون من صليبيين وغيرهم -

سيتم التوقف عن وصم الاسلام والمسلمين بالارهاب عندما يكونون اقوياء ولا يكون حكامهم العوبة للغرب وخونة لربهم ورسولهم و لدينهم . تخلى المسلمون عن قوة الردع فتكالبت عليهم امم الشر مصداقا لقوله تعالى { وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىٰ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا } لذلك يا مسلمين { وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ }. وحينما اهمل المسلمون التحذير الرباني { هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون } رمونا بداء ارهابهم وانسلوا .. المشرق الاسلامي ملتقى الاديان والاعراق الملايين من غير المسلمين ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ الف واربعمائة عام ونيف ، وان الاقليات العرقية والدينية والمذهبية هي من تبيد الاغلبية المسلمة السنية ان قويت مثاله النصيرية في سوريا والشيعية في ايران والعراق والمسيحية في لبنان وتوعد في مصر ! والملحدين القوميين الكورد .. مثال طازج ابادة ٣٠٠٠ نفس مسلمة اغلبهم اطفال ونساء بقرية الباغوز في سوريا على يد تشكيلة من الإرهابيين الصليبيين أمريكان وروس وأوروبيين ونصيرية وشيعة و كورد ملاحدة ..

كلام أكثر من بائس
فول على طول -

يبدأ المقال بالقول أن الارهاب لة جذور فى جميع الأديان أى منذ بداية المقال وترى الانحراف عن الصواب انحرافا مطلقا . سيدى الكاتب متى تتوقفون عن المغالطات ومتى تتوقفون عن تبرير الارهاب فى الدين الاسلامى بأن كل الأديان بها ارهاب . ونحن نسألكم ما هو دليلك على أن الأديان الأخرى - غير الاسلام طبعا - بها نصوص داعشية ؟ وفى المقابل ما الذى يفعلة داعش ولا يوجد فى نصوصكم - القران والتفاسير والأحايث تحديدا - أما التحجج بالقضية الفلسطينية فهذة شعوذات لا تستحق التعليق . يتبع

كلام أكثر من بائس
فول على طول -

ومتى ظهر اليمين المتطرف ..ولماذا ؟ ظهر بعد أن فاض بهم الكيل وطفح من الارهاب الاسلامى الواقع عليهم بوايسطة المؤمنين اللاجئين والفارين من بلاد الايمان ..يعنى بعد أن فتح الغرب أبوابة أمام المؤمنين المهاجرين ويبدو أن الغرب يستحق أن يدفع ثمن سذاجتة وليس ثمن انسانيتة لأن الانسانية لا تلغى العقل ... السذاجة أن تفتح أبوابك للارهابيين بحجة الانسانية وحقوق الانسان . وأين حقوق الشعوب الغربية فى العيش بسلام داخل أراضيهم ؟ ولماذا لا يفتح المؤمنون أبوابهم لاخوتهم فى الايمان كى يستريحوا من التطرف الغربى ويستريح الغرب من ارهابكم ؟ أما تبرير الجرائم فهو نظلم عروبى اسلامى - القاتل مختل عقليا أو مهتز نفسيا أو يمر بأزمة نفسية أو لا يفهم الاسلام الصحيح أو أن منظر الصليب استفزة الخ الخ - أما الغرب لم يبرر الجريمة بل أعلن أنة ارهابى وفى كامل قواة العقلية وسوف يحاسب . يتبع

كلام أكثر من بائس
فول على طول -

حادث نيوزيلاند فضح الاسلام وتعاليمة الارهابية ..هم ردوا لكم بضاعتكم وشريعتكم - عين بعين وسن بسن - وهو حادث يتيم ضد المسلمين وفى المقابل كم حادث اسلامى ارهابى ضد الأخرين ؟ وبالمناسبة أنتم من بدأتم تفجير الكنائس والتجمعات الغير مؤمنة مثل الشوارع والمسارح مع العلم أن الكنائس أو المدنيين لم يبدأو بالعدوان عليكم وليس لهم ذنب فى السياسة ..وارهابكم طال العالم كلة فى الشرق والغرب وهذا لا يخفى على أحد . لماذا لا تذوقون من نفس الكأس لعلكم تشعرون ؟ بالأمس فقط تم قتل 200 مسيحى نيجيرى ولم يهتم أحد حتى بنشر الخبر ..تأكد أننى لا أدافع عن ديانة معينة بل أدافع عن الحقيقة . الغريب أنك تتهم الغرب بالكيل بمكيالين ولم ترى أرهابكم الذى تجاوز الاف الحوادث ولكن فقط رأيت حادث نيوزيلاند وعجبى ؟

غريبة
كلكامش -

والله اتاسف على قراءه هكذا مقالات فالكاتب يتخبط بين دفاعه عن الاسلام وبين تقصير المسلمين انفسهم ثم يقارن بين عطف الغرب على المسلمين وبين نظرية الغرب والكيل بمكيالين واخيرا ينادي بفكرة ان الاسلام دين سماح ويتناسي ايات القران التي فيها قتل وغزو وجرم ,,,,اتوقع لو اعاد الكاتب قراءه المقاله بتاني واضعا امامه قراءه من ايلاف لما نشرها مع الشكر

ضرورة مراقبة خطاب الكراهية والعنصرية
الذي تبخه الكنايس ومدارسها وارسالياتها -

من تعليقات الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان على كل المقالات والأخبار وفي كل الأقسام حتى قسم المطبخ ! يمكن للمرء ان يستشف مقدار وكمية خطاب الكراهية والعنصرية الذي حقنته به الكنايس الشرقية ومدارسها وارسالياتها من احقاد في عقول وصدور رعاياها ضد الاسلام والمسلمين ، احد المسيحيين الارثوذوكس المصريين من الذين اهتدوا الى الاسلام شماس سابق كشف عن كيفية حقن الكنايس الارثوذوكسية لرعاياها وتلاميذها بالكراهية للاسلام والمسلمين لا بل ضد الطوائف المسيحية الاخرى غير الارثوذوكسية وكيف يتم شتمها ورميها بالهرطقة والكفر ؟! ان من واجب الحكومات العربية المسلمة مراقبة المناهج المدرسية في مدارس الاقليات المسيحية و الخطب القسس والرهبان ومراقبة كافة وسائط التواصل الاجتماعي وتجريم خطاب الكراهية المنبعث منها و تقييد حركة كل من يمارس قول او فعل كراهية وعنصرية لقد غفل الغرب او تغافل عن خطاب الكراهية العنصري فيه لاغراض سياسية حتى استفحل ، و لذلك لا يجب الغفلة عن خطاب الكراهية المسيحي المشرقي في البلاد العربية الاسلامية وحتى بالمهجر بالتعاون مع الحكومات الغربية لمحاصرة خطاب الكراهية من اي طرف مسيحي جاء ليعيش الجميع في وئام ..

ضرورة ازالة العهد القديم من الكتاب الموصوف
بالمقدس لتحريضه على الكراهية والقتل -

مما لاشك فيه ان خطاب الكراهية لليمين الغربي المتطرف مستل بلاشك من خطاب العنصرية والاستعلاء على الاعراق الاخرى ولو كانت مسيحية ؟! هذا الخطاب العنصري هو الذي جعل الفاشي والنازي هتلر يحرق اليهود فيكتوون بنار عنصريتهم المدسوسة في اسفار التوراة يوشع واستير وغيرها والمضمنة في الكتاب المقدس تبع المسيحيين ؟! فإذا لم تكن النصوص الانجيلية سبب تطرف اليمين الغربي كراهية وقتل جماعي فهي اذن العنصرية العرقية وعقدة التفوق وكلاهما شر ، اننا نقترح بدل التحريض على المسلمين المهاجرين في الغرب وعلى مساجدهم كما يفعل بعض الحكام العرب تزلفا للغرب ، نقترح فتح حوار مع الغرب حول ظاهرة الاسلامافوبيا وخطاب الكراهية لليمين المسيحي الغربي المتطرف وضرورة فضحه وكشفه وإسكاته وتجريم ممارساته على كل صعيد وفضح المنابر التي يعلو عليها هذا الخطاب العنصري وفضح وتجريس وتجريم رموزه الفكرية والسياسية ، وهذا يشمل أيضا خطاب الكراهية والإساءة الى الاسلام والمسلمين المسكوت عنه من جهة التيار الانعزالي في اليمين المسيحي المشرقي المتطرف والذي يمكن العثور بسهولة على رموزه وأبواقه من مفكرين وإعلاميين وحتى قسس ورهبان ؟! إن مفردات اليمين المسيحي المشرقي المتطرف تكاد تتطابق و مفردات اليمين المسيحي الغربي المتطرف ! اننا ندعو الى تغليظ عقوبة خطاب الكراهية من اَي جهة جاء ونفعل القوانين او نوجدها من اجل خلق واحة من الوئام الاجتماعي ولا نسمح لاحد بدعوى حرية التعبير والتفكير ان يعكر صفو العلاقات الاجتماعية بين فئات الامة تحت هذه الشعارات الزائفة والملغومة ولا نسمح باستغلالها بغرض نشر خطاب الكراهية ..

دور النظم العربية الوظيفية في إذكاء خطاب
خطاب الكراهية والعنصرية المسيحي الغربي -

مما لاشك فيه ان للنظم العربية الوظيفية التابعة للغرب والعاشقة له والمتسابقة على نوال رضاه دورها المخزي في التحريض على الاسلام والمسلمين في الغرب لهم دورهم في تسعير الاسلامافوبيا وهم شركاء اليمين المتطرف في اراقة دماء الابرياء من المسلمين

شوفت يا عّم الكاتب قريت الردود عينات فقط
لخطاب الكراهية المسيحي المشرقي وذيله الإلحادي -

شوفت يا عّم الكاتب ، قريت ؟! آدي يا سيدي عينات فقط من خطاب الكراهية والعنصرية والافتراء لدى الاتجاه الانعزالي اليميني المسيحي المشرقي المتطرف فكراً وممارسة ! الذي تبني لهم حكومات الخليج الكنايس والمدارس وبتوظفهم في احسن الوظائف وبأعلى امتيازات الوظيفة هذا غير الهدايا والعطايا لقادتهم الروحيين والسياسيين هذه تعليقاتهم هنا فقط والمزيد منها على مواقعهم التي تطفح بنفس مفردات الكراهية النفسية والحقد الكنسي الدفين ، لدين واتباع دين لم يضروهم ابداً بل كان قدومهم فاتحة خير عليهم، انقذ مثلاً الاوغاد الارثوذوكس بتوع لى مصر ٬ت القلي لى قدور الزيت والابادة على يد اخوانهم في الدين المسيحيين الكاثوليك أي مناهج وأي كنايس انتجت هؤلاء ؟! يبدو يا عّم الكاتب ان الانعزاليين اليمينيين المسيحيين المتطرفين فالج لا تعالج كما يقول المثل الشامي بل اكثر من ذلك سيدا او سرطان خبيث غير قابل للشفاء اعاننا والبشرية على هذه النوعية المهرطقة والكافرة بتعاليم ووصايا ربها وكتابها التي لا علاج لها الا جحيم الابدية

اليمين المسيحي المتطرف قديم
توضيح بخصوص معنى العين بالعين لفضح تدليس صليبي مشرقي -

توضيح لازم وواجب ولابد منه حتى لا تنطلي على اكاذيب التيار الانعزالي الصليبي المشرقي المتطرف ذو الخطاب العنصري الكريه على احد نقل احد الصليبيين هنا مقولة العين بالعين والسن بالسن التوراتية والإنجيلية في الكتاب الموصوف بالمقدس والتي تعني إبادة البشر وتدمير المدن عندهم الى الاسلام ، والعين بالعين وبالسن بالسن احد الأحكام الشريعة الاسلامية في مسألة الحدود والقصاص فقط ومشفوعة بقول الله ومن عفى وأصلح فأجره على الله اَي ان الاسلام فتح باب العفو عن الجاني حتى في موضوع إقامة القصاص على القاتل ابتغاء مرضاة الله وليس كما يروج محترفو الكذب المقدس من هراقطة المسيحيين المشارقة وفق معيار يسوع ، هذا النوع من الأسلوب عندكم يا صليبيين اما في الاسلام فللحرب أخلاقها بحيث لا تطال المدنيين ولا تطال غير المذنبين ونقول للافاق الانعزالي فولبتير انه لما قامت كنيستك الخائنة طول عمرها بالتواطؤ مع كنيسة روسيا على غزو مصر علم الخديوي واراد الحصول على فتوى لطرد وتهجيرها ورعاياها الى جنوب السودان ولكن شيخ الأزهر رفض ـ وليته فعل كنّا خلصنا ههههه فصعد الخديوي الامر الى مفتي الدولة العثمانية فرفض هو الآخر ، هذه اخلاق الاسلام وتلك أخلاقكم

يا صليبيي المشرق وملاحدته وشعوبييه وانعزالييه
شعوب الغرب ارقى وأوعى واشرف منكم يا حقدة -

لينتبه الكاتب المحترم أن الملحدين والشعوبيين المشارقة ذيول خطاب الكراهية المسيحي المشرقي المتطرف ولخطاب الكراهية المسيحي اليميني المشرقي المتطرف ذيول من الملحدين والشعوبيين والطائفيين شيعة اثنا عشرية و نصيرية وكورد الخ تشكيلة منوعة من الحقدة الذين لم تهذبهم ثقافة ولا تحضر ولا طول إقامة في الغرب فهم مثل اخوانهم الكنسيين في اليمين المسيحي المشرقي المتطرف سواء بسواء في كراهيتهم للاسلام المسلمين وكأن احدهم بصق كراهيته في فم الآخر يا حقدة . لقد كدس سكان كرايست تشيرتش الآلاف من باقات الزهور أمام مسجد المذبحة تعبيرا عن التضامن مع الضحايا. فيما اظهر اليمين المتطرف من الانعزاليين من مسيحيي وملاحدة المشرق شماتتهم وافتراءاتهم المعتادة ؟! الحمدلله ففي كل محنة تصيب الاسلام والمسلمين منحة قتلانا شهداء عند ربهم يرزقون والعار يلطخ القاتل الصليبي ويلطخ دينه ، وجحيم القبر وجحيم الابدية ينتظره ، فيما اظهر اليمين المتطرف من الانعزاليين من مسيحيي وملاحدة المشرق شماتتهم وافتراءاتهم المعتادة ؟! بينما كدس سكان كرايست تشيرتش الآلاف من باقات الزهور أمام أحد مساجد المدينة تعبيرا عن التضامن مع الضحايا. وتلي القرآن في البرلمان ورفضت رئيسة الحكومة ذكر اسم القاتل وتلت اسماء الضحايا واسلم 500 شخص ورفع الاذان في اكبر جامعات نيوزليندا و نقلت صلاة الجمعة على هواء مباشرة وتطوع مسيحيون لحراسة المساجد وحماية المسلمين اثناء صلاتهم وستبنى عشرة مساجد جديدة . أخلاق . اين اخلاق الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان .منها ؟ الذين يدعون انهم انهم ابناء الرب إبادة الجنود الذباح المدمر واننم بتوع المحبة والتسامح والسلام والسلام على الارض ، موعدكم جحيم الابدية ..

لماذا يخون الصليبي المشرقي خوليو علمانيته
ويكرز مثل أي قسيس او راهب مشرقي متطرف ؟! -

لماذا يخون المدعو خوليو علمانيته ويدلس ؟!هل هو بسبب النفس الانعزالي الحقود في صدره؟! روح اولا زوّج ابناء الطوائف المسيحية التي بتكفر بعضها ببعضها بدل ما يتزوجوا في قبرص ، روح اطلب يد بنت حبيبك فولبتير الارثوذوكسي الذي بيكفرك ، يا خسارتك يا خوليو كنّا مأملين فيك خير وأنك ستكون لوثر الشرق الذي سيحرر المسيحيين المشارقة من ارهاب كنايسهم وسطوة اقطاعهم ، وستمنع خطاب الكراهية .

تكريم المرأة على الطريقة العلمانية
ما ابشع العلمانية وما اجمل الدين -

‏اكبر عمليه اغتصاب في تاريخ البشريه ‏بعد هزيمه ألمانيا في الحرب العالميه 2 اغتصب الحلفاء من 2 الى 5 مليون امرأه وأنتشرت الجثث في الشوارع لأن من ترفض تقتل من غير تردد ، بالطبع الان الاغتصاب لم يتوقف ولو من اجل تسديد فاتورة تعليم وسكن وطعام حيث تبيع مليونا فتاة جامعية في أمريكا جسدها لذلك ما ابشع العلمانية وما اجمل الدين ..

انه الفول العظيم
صالح -

دائما افصلوا ارهاب الدين عن تصرفات الافراد والذي يريد ذل الصليبيين بهرطقته فهو يعلم انهم خير دين اخرجوا للناس

لا يستطيعون الرد
خوليو -

حددت في التعليق الأول عدة أمور من كتاب السجع المقدس وسألت إن كان هذا تسامح كما ورد في مقالة السيد الكاتب أنّ هذه العقيدة عقيدة سمحة،، أين الجواب ؟ لم نقرأ سوى شتائم واحدهم يقول أنني خنت علمانيتي دون أن يبّين أين هي الخيانة ؟ مثل العادة ..طالما يعجزون عن الجواب يكتبون كلام حاقد لأنٌ جعبتهم فارغة من أي فكر .. هكذا هم .. تعلموا من نبع دينهم الضبابية في الأفكار وخلط الأمور ببعضها ..يتبنون أشياء جميلة وينسبونها لدينهم ..فإن كان حقاً دينهم كذلك فلماذا هم بهذا الوضع السيئ ؟ يقولون أن هذا الدين دعى لمكارم الأخلاق ويحللون. السبي ..إلا إذا كان هذا الأخير من مكارم الأخلاق والبشرية لم تتوصل بعد إلى هذه المعرفة.. يأمرون بالمعروف ويهمشون المخالف لهم بالعقيدة من حقوقه الإجتماعية والسياسية ويدفعونه الجزية . يكرمون المرأة لفظاً ويعتبرونها موصى بها من المهد إلى اللحد ويلزمها من يوجهها دائما فهي فتنة وناقصة عقل ..الأمثلة كثيرة وتُّعبر عن مزاج متقلب حسب الحدث وردة الفعل .

خطاب وفعل الكراهية والعنصرية المسيحية للآخرين
سابق تاريخيا على هجرة المسلمين الى الغرب -

احد الصليبيين المشارقة هنا أرثوذوكسي اسمه فولبتير أظن يزعم ان ظهور العداء للاجانب والكراهية للاجانب بدأت مع هجرة المسلمين للغرب وهذا كذب مسيحي مقدس فالعداء والكراهية للأعراق قديم جدا حتى بين المسيحيين أنفسهم ومن هنا نفهم حصول الحروب العظيمة التي قامت بين الكاثوليك والارثوذوكس ثم بين الكاثوليك والبروتستانت والتي أدت الى هلاك ملايين المسيحيين ولا ينسى إبادة المسيحيين لملايين الوثنيين في العالم القديم والعالم الجديد حيث اعتبروا قتلهم شرطا لتطهيرهم وقبولهم في ملكوت يسوع تصور ! وكله موثق بالأرقام و الصليب المحروق شعار الكو كلوكس كلان لنشر الرعب والارهاب كو كلوكس كلان (بالإنجليزية: Ku Klux Klan) واختصارا تدعى أيضا KKK، هو اسم يطلق على عدد من المنظمات الأخوية في الولايات المتحدة الأمريكية منها القديم ومنها من لا يزال يعمل حتى اليوم،. يرجع أصل التسمية إلى كلمة كوكلوس (باليونانية: Kuklos) وتعني الدائرة.تؤمن هذه المنظمات بالتفوق الأبيض ومعاداة السامية والعنصرية ومعاداة الكاثوليكية، كراهية المثلية . تعمد هذه المنظمات عموما لاستخدام العنف والإرهاب وممارسات التعذيب كالحرق على الصليب لاضطهاد من يكرهونهم مثل الأمريكيين الأفارقة واللاتين وغيرهم. وبالنسبة للكراهية بين مسيحيي المشرق لم تتوقف وهنا كطوائف كما في لبنان لها احزاب وتنظيمات مسلحة فجرت كنايس بعض وقتلت بعض علي الهوية المذهبية كما قتلت أطفال ونساء ورجال المسلمين في مذابح مريعة وهذه الكراهية لم تتوقف الى الان بين المسيحيين فالارثوذكس جماعة الصليبي الافاق فولبتير تكفر الكاثوليك وغيرهم من الطوائف المسيحية ! ولا زال الارثوذوكس يحلمون بتطهير مصر من المسلمين على اعتبار انهم غزاة مع ان الارثوذوكس وافدون على مصر من ارض كنعان وأرض اليونان ومن غجر اوروبا واستوطنوا مصر كغيرهم من الأعراق وكان فضل الاسلام عليهم عظيما اذ أنقذهم من الإبادة والانقراض علي يد اخوانهم في الدين المسيحيين الكاثوليك لكن تقول ايه بقا في قليلين ألوفاء وقليلين الرباية ؟! الذين يلمون من شدة حقدهم الضحية ويشمتون فيها ويصطفون مع القاتل الإرهابي مع انهم قد يكونون هدفاً او الهدف التالي للمسيحي الغربي على اعتبار انهم عرق مختلف وقد يظن القاتل من سحنتهم ان مسلمين ،

المقال بائس
Ana -

نشر الكاتب هذا المقال البائس معتمدا على كاتب تعليقات مهترأة,للدفاع عنه

يا مسوخ الإسلاموفوبيا و الكراهية من صليبيين وملاحدة مشارقة
أنكم تحاولون عبثاً ولا تنفسون الا عن احقاد ستأكلكم كالنار تأكل بعضها -

‏يعتقد دعاة الكراهية ومسوخ ⁧‫#الإسلاموفوبيا‬⁩ أنهم بقتل المسلمين في مساجدهم،سيُخيفونهم أو ينتهي بذلك ⁧‫#الإسلام‬⁩ ‏هؤلاء لا يعلمون أن الجبل والحجر والطير والمآذن والقباب والمساجد والمصاحف و ⁧‫#الحجاب‬⁩ والأقلام والعالم كله هو ⁧‫#الإسلام‬⁩.. ‏⁧‫#حادث_نيوزلندا_الارهابي‬⁩.. التاريخ يعيد نفسه! ‏

مسيحي غربي منصف يلقم الصليبيين المشارقة
و اخوانهم وذيولهم الملحدين الاوغاد حجارة كبيرة -

‏مسيحي غربي منصف : خلال الـ 200 عام، لم يشن المسلمون الحروب ضد الغرب، بل الغرب هو من شن الحروب ضد الدول الإسلامية أكثر من 50 مرة.

أوروبيات كن مسيحيات يردن على
خوليو -

خوليو معاند ومغتاظ ويشتعل قلبه حقداً من وضع المرأة في الاسلام والقرآن مقارنة بالمسيحية والاناجيل فهو يحاول جاهداً ولن ينجح نشر الشبهات التي اكل الدهر وشرب منذ الف واربعمائة عام دون جدوى وحيث يشهد الاسلام اقبالاً عليه من جهة النساء المسيحيات العلمانيات الغربيات ‎باحثة ألمانية تدعى "ماريا إليزابيث باومان" ذكرت في كتاب لها صدر قبل سنوات قليلة بعنوان: طرق النساء المؤدية إلى الإسلام، بأن قرابة 250 إلى 300 ألمانية يعتنفن الإسلام كل عام. ‎القصة ذاتها تتكرر في كثير من أقطار العالم، لاسيما المتقدم منه، فتجد أن الداخلين الى الإسلام أغلبهم من طبقات مثقفة وذات وضع اجتماعي واقتصادي جيد غير بائس، الأمر الذي أثار كثيراً من الباحثين والدارسين في الغرب، وجعلهم يتتبعون الأسباب التي تؤدي بفئات مثقفة واعية لتغيير دينها أو معتقدها، والدخول في أكثر دين يواجه حملات تشويه في العالم! ‎واحدة من الإجابات المبهرة التي طُرحت من قبل الألمانيات، وسبب دخولهن الإسلام دون سائر الأديان الأخرى المعروفة في العالم حالياً، هي أن الرغبة في تغيير نمط حياتهن من خلال بناء نظام أخلاقي جديد، أحد الأسباب الرئيسية لاعتناق الإسلام، فيما عبّرت أخريات عن أن سبب التحول للإسلام هو الرغبة في هجرة رمزية، بحثاً عن انتماء مغاير بعيداً عن الوطن والعرق الألماني، والذي وجدوه واضحاً في الإسلام.

ألكيل بمكيالين!!!
غانم العينكاوي -

نا أتسائل هل سلطتم الضوء على نحر خمسون فتاة أيزيديه بنفس قدر الهجوم على المسجدين وقبل ذلك ما جرى في ليبيا من نحر للأقباط وما جرى في مصر من حرق للكنائس وتفجيرها مع المصلين وما جرى في سنجار العراقيه من قتل و ذبح للسكان الآمنين وسبي للفتيات وتهجير لألاف المسيحين من مدينة الموصل و توابعها وقبل ذلك مجزرة كنيسة سيدة النجاة في قلب العاصمه العراقيه بغداد وقتل أكثر من مائه وعشرين مسيحي وحرق للكنائس مؤخرا" في نيجيريا من قبل عصابات بوكوحرام ألإرهاب أنتم من تغذوه سواء" في الشرق او الغرب فأئمتكم لاينفكون بالدعاء بالشر على اليهود والنصارى وهم الذين يعتبرون المسيحيون كفارا" في مساجد أوروبا وأمريكا بل وفي كل العالم هل تستطيعون إنكار ذلك مع شديد الأسف أنتم تكيلون بمكيالين و توجهاتكم و طروحاتكم الإعلاميه إنتقائيه وغير منصفه بالمره نعم الإرهاب مرفوض ومدان و مستهجن مهما كان ولكنكم تبرزون حقائق و تضخمونها و تطمسون حقائق أخرى لا تسلطون عليها الضوء سواء" في إعلامكم المرئي أو المسموع أو المقروء فحبذا لو تأخذون الحقائق والمعطيات بشيء من الموضوعيه والحياديه.

لا تنسوا ١١/٩
يوسف يوسف -

في هذا اليوم من عام ٢٠٠١ قام ١٩ ارهابي مسلم بقتل اكثر من ٣٠٠٠ شخص في ساعة واحدة في نيويورك ثم تقولون الآن ان الغرب يعادي الاسلام!!

الاديان صنع الانسان
زارا -

الاديان صنع الانسان وليس الادهاب فقط. وايضا العنصرية ليست متفشية في الغرب فكفاكم كذبا، العنصرية موجودة بنسبة قليلة في الغرب، لانهم في الغرب علمانيون انسانيون. والسبب في وجود العنصرية اصلا هي تصرفات المسلمين، ليس فقط ارهابيوهم الذين قتلوا الالاف بالعمليات الارهابية، بل ايضا بنسبة من المسلمين العادين الذين يؤمنون انهم احسن من كل الناس (ولا ادري لماذا) ! الدفاع عن الاسلام واجب؟! وواجب على كل مسلم؟! ولكن ٨٠٪ من المسلمين هم من الاقوام الاخرى الذين ادخلهم العرب في الاسلام بقوة السيف والطريقة الداعشية، فعلى اي اساس ندافع عن دين ادخلنا فيه بالقوة؟! الاسلام بعقيدته السمحة؟! وماذا كان خالد ابن الوليد سيفعل لو لم تكن العقيدة سمحة؟! لقد نهب وسلب وسبى وهو مؤمن بهذه العقيدة "السمحة" !! سياسة الكيل بمكيالين لم يقم بها يوما غير العرب، فانصحوا انفسكم

الاسلام لم يرغم احدا على اعتناقه
انت تكذبين زارا وانظري تاريخ مسيحيتك -

رئيس المكسيك يطالب اسبانيا والفاتيكان التي بارك البابا فيها جرايم المسيحية بحق السكان الأصليين عندما غزا المسيحيون امريكا الجنوبية قبل خمسمائة عام وأبادوا معظم السكان بالسيف ودمروا حضارة الازتك ونهبوا كنوزها ونقلوها الى اسبانيا والفاتيكان ، العجيب ان اسبانيا رفضت مجرد الاعتذار مع ان الاعتذار لا يكلف شي ء بوقين حلوين وخلاص والمفروض الاعتذار يكون بذهاب الإسبان الي المكسيك وتقبيل أيدي واقدام أسلاف الازتك والتعويض عليهم ماديا بمليون دولار مثلا لكل شخص ونبش قبور المجرمين الإسبان من عسكريين ورهبان وإخراج جثثهم ومحاكمتهم وإحراقهم او احراق دمى تمثلهم في نقل مباشر الى العالم. الغريب ان اسبانيا الكاثوليكية سليلة الاجرام المسيحي رفضت ! وقالت لا يمكن الحكم على ما حصل قبل ٥٠٠ عام بمعايير اليوم ؟! فهل حصل شىء من هذا يا صليبي المشرق ؟! إنكم بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين منذ اكثر من الف واربعمائة عام يا حقدة

وان لم تكوني مسيحية يازارا فهذه احصائية
بضحايا ارهاب الملاحدة والعلمانيين وهم بالملايين -

وإذا لم تكوني مسيحية وكنتي علمانية وملاحدة فهذه احصائية قديمة لضحايا الإلحاد والعلمانية وهم بالملايين وليس بضعة آلاف هذا هو الاٍرهاب الحقيقي يا ملحدة / خذوا عندكم احصائية قديمة يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد. .

الاٍرهاب المقدس في الكتاب المقدس يا فولبتير الاحمق
طالع العهد القديم يقدم نصوص ودروس بالإبادة -

عاوز دليل على الاٍرهاب المقدس في الاديان الاخرى يا فولبتير الارثوذوكسي العجوز الاحمق اقرأ العهد القديم عندكم وعند اسلافك اليهود الذين انته جاي منهم ، العهد القديم مرفوع كله على النت بنصوصه نصوص الإبادة العامة للبشر والمدن و كل ماله روح ، لماذا يفترض الصليبي الاحمق فولبتير ان الكاتب لم يقرأ كتاب واحد في تاريخ المسيحية الدموي والمتوحش ؟! كفاكم حماقة وكذب مقدس يا ارثوذوكس حتروحوا النار هههههه