فضاء الرأي

أميركا وإلهان عمر وإخوانها المسلمون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لدينا في أميركا ثلاثة أنواع من الإسلام. الأول&هو&المعتدل الذي يتمسك بأصول دينه&الأولى ولكن بتدبّر وعقلانية،وباحترامٍ&كامل لحقائق العصر&المتجددة المتلاحقة، وبتفهّمٍواقعي لطبيعة المجتمع الأميركي&الذي يعيش فيه ويتمتع بمزاياه الإيجابية الكثيرة، والذي يفرض على&مواطنه&المسلم&الأميركي&الحريص&على دين&أن (يؤجل) تطبيق بعض&الأحكام والوجبات التي فُرضها الإسلام الأول&على المؤمنين&في أيام&حروبه&التأسيسية&الأولى&ضد&(الضالين)و(المغضوب عليهم)، وبالأخص&منها&ما يتعلق بتكفير النصارى&أجمعين، دون تفريق وتمييز، أو&اعتبار اليهود، كل اليهود،&أبناءَ&خنازير&يجب&قتالُهم&(حيث ثقفتموهم)، خصوصا وأن المسلم الأميركي مطالب،&أكثر من غيره&من المسلمين المقيمين في بلادٍ&إسلامية،&بالتعامل&الواقعي&الإلزامي مع&المجتمع&الأميركي&وفق قوانينه&وأعرافِه التي حلف&اليمين على احترامها وصيانتها عندما اختار أن يحمل جنسيته، وارتضى&بما يفرضه&عليه&من واجبات،وما يوفره له&من حقوق، وليس&بقناعاته&ومقاييسه، هُو، ولاوفق&مذاقه&الخاص.

أما الإسلام الثاني فهو إسلام&المتجنسين&القادمين من أفريقيا وباكستان وأندونيسيا وأفغانستان&والشيشان والهند وما شابهها. فما عدا الطبقة المتعلمة المتنورة من هذه الملل، وهي قليلة نسبيا، فإن الغالبية العظمى منهم&لا تعرف من الإسلام الشيء الكثير، وكثير منهم لا يصلي ولا يصوم ولا يعرف الفرائض الخمس، ولكنه متعصب متشدد&وصعب المراس.

مسلمون بالوراثة،&ولدوا&وترعرعوا&وتثقفوا،&دينيا،&على أيدي رجال دين&غير عرب لا يجيدون قراءة القرآن&باللغة العربية،ولا باللغات&الأجنبية&المترجَم إليها، لسببٍ&بسيط هو أنهم غير متعلمين،&وغير قادرين على القراءة بغير لغتهم الأم. وعليه فإنهم&متمسكون متشددون متعصبون لقشورٍوطقوس مضافة إلى الدين تسيء إليه،&ولا تنفعه،&ولا تشرفه،&ولا تُنصفه،&إلى حد بعيد.

من هؤلاء&تكونت&جمعياتُ&الإسلام الأميركي ومنظماتهالتي أضرت كثيرا بالمسلمين، ولم تجلب لهم،&في حياتهم اليومية،&غير نظرات الشك&والريبة&من&مواطنيهم&الأميركيين الآخرين، وأحيانا أخرى،&استهجانا واستخفافا وسخرية.&

أما الإسلام الأميركي الثالث فهو المؤدلج&الممنهج&المدجج بعقيدة الجهاد الإيراني العراقي اللبناني اليمني السوري الفلسطيني القطري المصري، والتركي في بعض الحالات.&وما&يجمع هذه (الإسلامات) ويوحدها ويشكل مواقفها وخُطب أئمتها&في مدارسهم ومساجدهم وحسينياتهم&هوالكرهُ&المبدأي والنهائي&لأميركا،&ظالمة أو مظلومة،&لا حكومةًفقط، بل شعبا أيضا، باعتبار أن الحكومة والكونغرس وباقي المؤسسات&الحكومية الفيدرالية وإدارات الولايات المدنية والأمنية&والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والإعلامية&نتاج المزاج&الأميركي العام الذي يُحمِّلونه، كلَّه، مسؤوليةَ&الانحياز&الكامل لإسرائيل، ومعاداة&حكومات &(المقاومة)&وأحزابها ومليشياتها العربية والإسلامية، وأخيرا&وزرَ&العقوبات&(الظالمة) التي&تفرضها&الإدارة&الأميركية&الحالية&على&إيران،&والتي يعتبرونها حربا صليبية من نوع جديد.

في تربة&النوعين الثاني والثالث من الإسلام الأميركي،&وفي أحضانهما،&ومن&منطلقاتهما&السياسية والعقائدية والأخلاقية،&ولدتCAIR&وأخواتُها&من منظمات الجهاد الإسلامي المتستّر والمتدثّر&بعباءة حقوق الإنسان،ومحاربة التمييز العنصري والديني، مستغلةً&في ذلك فضاءَالديمقراطية والحرية الأميركي غير المحدود.&

وتحت خيمة&منظمة (كير)&برزت&النائبة&إلهان عمر&الأميركية الصومالية المسلمة التي حملتها أصوات&أمثالها&المسلمين الأميركيين القادمين من بلاد الإسلام&السلفي المتعصب المتشدد&وأدخلتها إلى مجلس النواب الأميركي&لتكون أكثر نواب الديمقراطيين غوغائية وسبابا ووقاحة.&حتى&أصبحنا، نحن العرب والمسلمين، وحتى المسيحيين القادمين من دول عربية وإسلامية، متهمين،&جميعا،&بقلة&أدبٍ&أصيلةٍ&فينا من نوع ما تقدمه&إلهان عمر&من أسوأ وأردأ&نماذجها على شاشات التلفزيونات الأميركية، قاطبة،&وعلى&مواقع التواصل الإجتماعي،&يوما بعد يوم.

أما&تقليلُها من فداحة كارثة الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر&حين وصفتها&بأنها، فقط،&(بعض الناس فعلوا شيئا)&فليس&هو الإسفاف&الأخلاقي والقيمي&الأول&ولا الأخير. فهي من قبل فوزها بالنيابة&كانت تحاضر، بكل حريتها،&وتصرح وتكتب وتخاطب&جمهورها المسلم المأمور بالجهاد ضد الكفار(المسيحيين) الذين استقبلوها لاجئةً، وفتحوا لها صدورهم، ورفعوها على أكتافهم، وبأموالهم ورعايتهم ومعوناتهم&علموها ووضعوها&في&أعلى&المناصب&دون أن يزعجها أحد من الأميركيين المحكومين بالديمقراطية وباحترام الرأي الآخر، والمطالبين برعاية الأقليات&الإثنية&رعايةً&(مضاعفة)،&بحكم القانون.

تقول&في آخر خطابٍ&لها ألقته&في مقر مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية(CAIR)&&في ولاية كاليفورنيا&إن هذا المجلس&"تأُسس بعد هجمات 11 سبتمبر،&لأنَّهم أدركوا أن&(بعض الناس فعلوا شيئاً)،&وأنَّنا جميعاً بدأنا نخسر حرياتنا المدنية".

ومن يعيش في أميركا، من قبل أحداص سبتمبر وبعدها، يعلم بأن لهذا الكلام&مجانب للحقيقية، وله&أهدافسياسية&حزبية&لا علاقة لها بالإسلام،&لأن أحدا من المسلمين الأميركيين لم يخسر أياً&من حقوقه المدنية، بالمطلق.&

ولمن لا يعرف فإن&مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية (CAIR)&حصل في&عام 1994&على&ترخيص رسمي باعتباره مؤسسة غير ربحية هدفها (العمل على زيادة فهم المجتمع الأميركي للإسلام، وتشجيع الحوار، وحماية الحريات المدنية، وتقوية المسلمين الأميركيين، وبناء التحالفات المعنية بنشر العدالة والفهم المتبادل)،&وله حاليا&32 فرعا ومكتبا&في ولايات أمريكية عديدة، ويعمل دون أية قيود&أو حدود.

معلومة أخرى. إن مدينة مينسوتا الواقعة في الشمال الأميركي أقل مدن أميركا في عدد العرب المسلمين الأميركيين&المقيمين فيها، قياسا بولايات&ميتشغان ونيويورك وتكساس&وألينوي وأوهايو&وغيرها.&ومعنى هذا&إن&الجمهور الذي&صفق لكلامها المر، والذي منحها أصواته لتدخل الكونغرس،&هو&خلطةٌ&متنوعة من أتباع&الإسلاميْن&الثاني والثالث&المتعصبين لقشور الدين ولأوهام النصر المبين على المغضوب عليهم والضالين.&أما المسلمون&المتفقهون في الدين والمتفهمون لحقيقة الإسلام، والمُبرَّأون من الأحقاد الموروثة والعصبية&الجاهلية التي دسها على&الدينوعاظُ&الحرس الثوري الإيراني&والقاعدة وداعش&وحزب الله وحماس&والإخوان المسلمين وقطر وتركيا فمن إلهان&عمر&ومن دينها براء.​

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الخوف الشديد
أحمد الرعديد -

الكل في أمريكا يؤدي دورا منوطا به مهما بدا هذا الدور عفويا أو مدبرا بإتقان, أقول هذا الكلام و أنا متأكد بأن إلهام أو غيرها تؤديان دورهما بحرفية شديدة أسف لن أستطيع أكمال التعليق فقد أصبت بنوبة كحة شديدة و أنا أتلفت يمنة و يسرة خوفا شديدا,,,, أمريكا و ما أدراك ما أمريكا.

ليس هناك اسؤ من الانسان اذا ألحد
مغالطات يرد عليها -

حيث ثقفتموهم نزلت في المعتدين من الوثنيين العرب ولاعلاقة لها باليهود ولا النصارى بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين من النصارى واليهود في المشرق الاسلامي ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف واربعمائة عام فيما قامت المسيحية بإبادة الشعوب الأصلية للأمريكتين وأستراليا و احرقت ملايين اليهود في الأفران وإبادات عظيمة عبر تاريخ المسيحية حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون ! اما الشتائم للأغيار فيمكنك العودة الى تلمود اليهود والعهد القديم للمسيحيين وشكراً

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

knowledge is power

المال والعرق والدين
Omar -

نعم ترامب بيدق عنصري مثله مثل هتلر .. ومصير امريكا ان ترك الحبل لترامب وامثاله سيكون كمصير المانيا .. سوف تقاد امريكا ومن فيها وخاصه من فيها من اهل التوراة ومن اهل المصحف الى الجحيم .. التيار الراسمالي للاشكيناز الخزر يسعى منذ تفكيك السوفيتي الى تفكيك وتفتيت الحصان الامريكي ويستعمل في هذا الملوك والامراء والزعماء العرب والملالي كجنود وغلمان في تفاهم وتنسيق لتقاسم تركه منطقه الشرق الاوسط مع الصهاينه المتطرفين .. يسعون الى تفكيك امريكا الديمقراطيه امريكا جون كندي وابراهام لينكولن خاصه وبعد ظهور امكانيات الطاقه من النفط والغاز هناك الى السطح .. في المقابل نرى كيف يقومون بسرج الحصان التركي مع دوله بوذيه اسلاميه اخرى كبديل حراك قطبي في وجه القطب الصيني المصطنع ايضا بايديهم .. اما قصة فرنسا وايطاليا مع ليبيا من الناحيه الاوروبيه وقصة ابريكست فهي لاشغال وتحييد اوروبا بقيادة عميلة ال كي حي بي زميلة بوتن في المانيا الشرقيه سابقا السيده ميركل الى ان يتم انهاء هذه اللعبه العالميه .. فماكرون طفل مراهق ليس مثل ساركوزي وايطاليا تحكمها المافيا .. على اية حال ... اما السامية والدين ... فمتى كان الايمان يعمم عرقيا؟؟ من قال ان كل ذرية ادم او ذرية احد ابناءه تؤمن بالعداله وحقوق الانسان؟؟.. ثم حسب كل الكتب السماويه .. كان هناك طوفان في عهد نوح .. وحسب المصحف الشريف لم تبقى من ذرية ادم واولاده بعد الطوفان الا ذرية شحص اسمه (اسرائيل) .. اليس كذالك ام انا مخطئ؟؟

غريبة
كلكامش -

يقول الكاتب نوعان من ثلاثة انواع من المسلمين متعصبين وكارهين ومتشددين اما الثالث فهو الاقليه ويمثل الاسلام المعتدل وهو من الهان براء ,,,,,طيب يعني لو تترجم هذا الكلام لاي امريكي او شخص اجنبي عادي ترى كيف سيفهم الاسلام وهل سيصدق ان الاكثرية المتشددة لاتمثل الاسلام وان الاقلية فقط ومنهم كانب المقالة يمثلونه ,,,,,,,يعني فعلا معادلة عويصة ومحيرة ومتشابكة لاتجدونها الا في كتابات المسلمين ,,,, سيدي الكاتب بدل هذا الضوضاء والتشرذم وااللف والدوران افصل الدين عن الدوله وارتاح ونحن نرتاح وتتخلص في نفس الوثت من الاكثرية المتشددة

ارهاب فكري وفعلي خسيس ومرفوض
من المسيحية المتصهينة والعرب المتصهينين -

ارهاب فكري قولي وفعلي خسيس ومرفوض من المسيحية الغربية والمشرقية المتصهينة والعرب الملاحدة المتصهينيين ..

وانت ما دينك هل انت مسلم ؟
مروان -

و أنت ما دينك اذ تحرض على الاسلام والمسلمين وتهزأ من القرآن العظيم ؟! ان لله ان يصف عباده الفساق بما يشاء .. ولقد مدح القرآن العظيم طائفة من النصارى انهم لا يستكبرون وطائفة من اليهود انهم أمناء وطائفة من الوثنيين انهم على خلق فاين أخلاقك انت يا محسوب على الاسلام والمسلمين ، ليس في الاسلام تنميط لبشر كما تفعل الثقافة اليهودية والمسيحية والعلمانية ..

الكفار الأميركان مسؤلون
عن ابادة ملايين البشر -

الكفار الأميركان دخلوا في حوالي مائة حرب كبيرة وصغيرة منذ خلقت امريكا وضحاياها بالملايين في امريكا ضد الشعوب الاصلية فيها ١٢٠ مليون وحروب خارج امريكا في اوروبا واسيا والشرق الأوسط اخرها العراق الذي فقد مليونين من شعبه تحت الحصار وتحت القصف جلهم من المدنيين اطفال ونساء واغتصابات للرجال والأطفال ايها المضبوعون اتقوا الله ان كنتم مسلمون ..

المحرضون على المسلمين خسة ووضاعة
ولن تنجوا من عقاب التيارات الانعزالية -

نقول لمن يحرض على الاسلام والمسلمين في اوروبا وامريكا من مسلمين ومسيحيين وحتى ملاحدة ان الاتجاهات الانعزالية المسيحية البيضاء لن ترحمكم وستنظر اليكم نظرتها الى السود واليهود والملونين ولو كانوا مسيحيين وانها اذا وصلت الى السلطة ستسحقكم او ترغمكم على العودة الى أوطانكم الاصًلية آمل ان تعيشوا لتعيشوا تلك اللحظات ..

مسلم هارب جائع مريض خائف شبه عاري
كوردي -

مسلم هارب جائع مريض خائف شبه عاري يهرب من وطنه المسلم قافزأ فوق عدة بلاد إسلامية تنبذه ولا تعطيه حق اللجوء. يحط الرحال بذلك المسلم في بلاد الغرب أو كما يسميها دينه بلاد الكفار ليقوم هؤلاء الكفاربالترحيب به وإطعامه وإكساءه ومداواته ومعاملته بشكل إنساني لم يكن يحلم به من قبل. يقوم نفس هذا المسلم أو أولاده بعد سنوات وكرد للجميل على تفجير أو طعن أو دهس اليد التي مدت له يد الخير. وهذا هو لب مشكلة الإسلام العدائي المهاجر.

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

knowledge is power

مواطنة أمريكية مسلمة تطرح مسألة
في كونغرس بلدها وانتوا مالكم ؟! -

من الملاحظ انه لا احد يعلق على مداخلات وتصريحات أعضاء الكونغرس الامريكي من اديان وأعراق اخرى ، التعليقات فقط والتغطية الإعلامية الواسعة عندما يكون المتحدث بالكونغرس مسلم وعربي ؟! ومن المؤسف ان يدخل في هذا مسلمون وعرب ابناء جلدتنا ومحسوبون علينا تجردوا حتى من الاخلاق الانسانية والمباديء الاساسية التي قامت عليها امريكا نظريا ؟! انها تبعية نفسية مقيتة وامراض سرطانية خبيثة ..

التكفير ليس اختراع الاسلام فهو في
اليهودية والمسيحية والالحادية ايضا! -

التكفير ليس اختراع الاسلام التكفير موجود في كل الاديان السماوية والوضعية عند المسيحيين واليهود وعند غيرهم المسيحيون كطوائف يكفرون بعضهم بعضاً ومن هنا حصلت الحروب بينهم التي اشعلتها محاكم التفتيش والباباوات والأباطرة التي راح ضحيتها ملايين الى حد الابادة تقريبا الامر الذي ادى ببابا المسيحية الى مخالفة كتابه المقدس والسماح بتعدد الزوجات لتعويض الفاقد من الذكور بسبب تلك الحروب اضافة الى ان المسيحية ابادت الملايين من شعوب قارات العالم القديم والجديد باعتبارهم كفار واعتبرت ان قتلهم شرط لازم لتطهيرهم وقبولهم في ملكوت يسوع شفت المحبة وعلى الارض السلام يا انسان ؟! اما في الاسلام فلا يقتل الانسان لانه كافر فالمخالف في الدين في الاسلام السني معصوم الدم والعرض والمال ، بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين في ارض الاسلام ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ اكثر من الف واربعمائة عام ونيف ومع ذلك لا يتوقفون هم واخوانهم الملاحدة عن ذم الاسلام والمسلمين أمراض نفسية سرطانية خبيثة لا حل لها الا بهلاك أصحابها ودفنهم بها ومعها ..

اينما حلوا لا يتغيرون
المتابع -

هذا البعض من الناس حسبما تزعم ههذ الصومالية " (بعض الناس فعلوا شيئاً)، وفي الحقيقة أنهم لم يفعلوا مجرد شيئا بسيطا وعاديا أنما قتلوا أكثر من أربعة الاف من ناس أبرياء كانوا يقومون بأعمالهم اليومية المعتادة أما بالنسبة لهذه الصومالية مغسولة الدماغ بالتطرف الديني فمن الطبيعي أن لايعني مقتل أربعة الاف أمريكي " صليبي " أكثر من مجرد "شيء" فقط ، وهي الراحلة من صومال الخرائب إلى قبة الكونغرس الامريكي الفخم !

الإسلام دين التسامح
بسام عبد الله -

إذا قرأ أهل الكتاب القرآن يجدون الثناء على كتبهم ورسلهم وأنبيائهم. وإذا جادل المسلمون أهل الكتاب فليتجنبوا المراء الذي يوغر الصدور، ويثير العداوات: “وَلاَ تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ” (العنكبوت: 46). وقد أباح الإسلام مؤاكلة أهل الكتاب وتناول ذبائحهم. كما أباح مصاهرتهم لما في الزواج من سكن ومودة ورحمة. وفي هذا قال تعالى: “وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ” (المائدة: 5). هذا في أهل الكتاب عامة. أما النصارى منهم خاصة، فقد وضعهم القرآن موضعا قريبا من قلوب المسلمين فقال: “وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ” (سورة المائدة: 82).

لا شئ خفى الا ويستعلن
فول على طول -

بعد التطور الهائل فى وسائل الميديا لم ولن يمكن اخفاء حقيقة الاسلام بعد اليوم . تقسيم الاسلام الى أنواع عديدة - معتدل ومتشدد ومتطرف وووو - هو تسطيح للعقول وتغييب للأذهان وهروب من الحقيقة . الدين حزمة واحدة وليس سوق خضار أو فاكهه تختار منها ما يعجبك وتترك الباقى . الاسلام أمر الذين أمنوا بالجهاد وهو فرض عين وأمرهم بقتل كل الخليقة ان لم ينطقوا الشهادتين أو يدفعون الجزية وهم صاغرون ...التعاليم الاسلامية وكما يقول أهل العلم منهم صالحة لكل زمان ومكان ومئات بل الاف النصوص الارهابية الاسلامية معروفة للعالم كلة الان . والصومالية تقصد أن بعض الناس فعلوا شيئا بطوليا وهذا بالفعل شعور كل الذين أمنوا والدليل هو احتفاء العالم الاسلامى كلة يوم الحدث هذا وحتى فى امريكا وقد كنت هناك أيامها ورأيت المسلمين للأسف يحتفلون بالحدث فى نفس اليوم دون مواربة . أما أن اللة لا يفهم غير لغة واحدة ويطالب المسلمين بالصلاة بها فهذا تقليل من شأن الخالق ولا يجوز وأيضا استخفاف بالعقل البشرى ..والكتاب العزيز لا يترجم فهذا قمة العجز وليس اعجاز ..نعم أكثر من 95 بالمائة من الذين أمنوا لا يعرفون اللغة العربية وفى نفس الوقت مطالبون بالصلاة بها والايمان بما جاء فى كتاب السجع المقدس مع أنهم لا يفهمون حرفا واحدا منة فهذة أم المصائب . المسلم ضائع بين عقلة وبين انسانيتة وبين تعاليم الاسلام وقراءة الكتاب العزيز .

تاريخ المسيحية كله عنف وقتل وجريمة
اين الشعوب الأصلية للأمريكتين وأستراليا -

‏إلهان عمر: "تعرّضت لعدد متزايد من التهديدات المباشرة لحياتي منذ تغريدة الرئيس (الجمعة). جرائم العنف وغيرها من أعمال الكراهية من المتطرفين اليمينيين والقوميين البيض في ازدياد هنا وفي العالم. لم يعد بإمكاننا تجاهل التشجيع الذي يتلقاه هؤلاء من جانب من يشغل المنصب الأعلى في البلاد".

يا طائفيين حقدة شتائمكم للمسلمين
نضح تربيتكم الوضيعة ونتاج بيئتكم العفنة يا اوغاد -

نحن نقول للصليبيين المشارقة واخوانهم في الدين الملاحدة والقوميين والشعوبيين والطائفيين الحقدة شتائمكم للاسلام و للمسلمين السنة تليق بكم وتلطخكم وتلطخ وجوهكم الكالحة الباردة الصفيقة ..

صدق الله العظيم ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
سياسة.تأجيج نار خطاب الكراهية سيصيب لهبها الجميع -

يتحمل الساسة والإعلاميون الغربيون تأجيج خطاب الكراهية والعنصرية ضد المسلمين فيما يسمى الاسلامفوبيا كما يتحمل بعض الحكام العرب كالسيسي وحكام ابوظبي وغيرهم تأجيج الخطاب عندما يحرضون على المسلمين ومساجدهم في الغرب ، ويبدو ان اجهزة الأمن الغربية منشغلة بمراقبة المسلمين خاصة بينما راداراتها بعيدة عن الشعبويين والعنصريين الذين لا تخفى كتابتهم الحاقدة على احد وهذا دليل آخر على ان الثقافة الغربية لا زالت تحكمها النزعة الاستشراقية المتصفة بالعنصرية ضد غير البيض على مستوى الممارسة وليست الشعارات الخطر لا يهدد المسلمين فقط بل كل الأعراق والأديان غير البيضاء بما فيهم الملاحدة و اليهود والسود والآسيويين وشعوب امريكا اللاتينية ودعاة تحرير المرأة والمثليون وأطباء عيادات الإجهاض و المسيحيين المشارقة وغيرهم من سكان العالم الثالث . ان هذا الفكر الانعزالي الفاشي يجب الانتباه له وان يقوم الغرب بتجريم الانتماء اليه وحضر قيام احزاب وهيئات واعلام قائم على معاداة الأعراق غير البيضاء حتي ولو كانت مسيحية ، العنصرية الغربية تضرب المسلمين اليوم بسبب علو صوت الاسلام فوبيا لكن الأعراق والأديان الاخرى معرضة في المستقبل لنفس التهديد الانعزالي العنصري الشعبوي الفاشي ..لذا فالواجب على الحكومات الغربية احكام الرقابة على مثيري خطاب الكراهية والعنصرية و تستصدر من القوانين ما يجرمهم ويمنعهم من التعبير عن احقادهم لصالح السلم الاجتماعي بين مكونات الامة وتمنع دخولهم البرلمانات والترشيح للمناصب العليا والمؤثرة في الدولة وحجب مواقعهم ومنعهم من استصدار مطبوعات ونشرات تحث او تحض على الكراهية والعنصرية ضد الاعراق والاديان والفئات الاخرى ..

المسيحية في عمقها رومانية وثنية عنصرية
تكره الأعراق البشرية الاخرى وعملت على إبادتها -

الحضارات العظيمة هي التي تتسع للتنوع في داخلها، ولا يضيق صدرها به، مثل الحضارة الإسلامية التي وسعت الثقافات داخلها، كما وسعت الشعوب والأجناس والأعراق المختلفة، فكان شعارها «التسامح مع الجميع» و«الاستفادة من الجميع». اوروبا ما عرفت التسامح الا منا ، ولا مارسته الا لعقود قليلة بعد تكلفة بشرية عالية ملايين البشر قتلت وأبيدت مدن بأكملها ثم هذه هي اوروبا تعود عن تسامحها فتسمح بالأحزاب والتنظيمات المعادية للأعراق غير البيضاء ولو كانت مسيحية ؟! على كل حال نأمل ان ينتبه الساسة الغربيون الى صعود الفاشية والعنصرية وخطاب الكراهية كمهدد لسلام ووئام المجتمعات التي ستعاني منه كافة الفئات والأقليات والاعراق فيما بعد لأن المسلمين اليوم في عين العاصفة فقط والدور قادم على من بعدهم .. ان عدم قبول الآخر هو تاريخ المسيحية منذ ألفين عام ومن هنا نفهم لماذا حصلت الإبادات العظيمة لشعوب العالم الجديد الى درجة اخلاء قارات باكملها من سكانها هذه الكراهية للآخر موجودة لدى الذين كفروا من صليبيي المشرق وذيولهم الملاحدة والشعوبيون ..كمثال المكسيك تطلب الاعتذار وإسبانيا ترفض ؟!قبل ٥٠٠ عام أبيد شعب الازتك ودمرت حضارته - رئيس المكسيك يطالب اسبانيا والفاتيكان التي بارك البابا فيها جرايم المسيحية بحق السكان الأصليين عندما غزا المسيحيون امريكا الجنوبية قبل خمسمائة عام وأبادوا معظم السكان بالسيف ودمروا حضارة الازتك ونهبوا كنوزها ونقلوها الى اسبانيا والفاتيكان ، العجيب ان اسبانيا رفضت مجرد الاعتذار مع ان الاعتذار لا يكلف شي ء بوقين حلوين وخلاص والمفروض الاعتذار يكون بذهاب الإسبان الي المكسيك وتقبيل أيدي واقدام أسلاف الازتك والتعويض عليهم ماديا بمليون دولار مثلا لكل شخص ونبش قبور المجرمين الإسبان من عسكريين ورهبان وإخراج جثثهم ومحاكمتهم وإحراقهم او احراق دمى تمثلهم في نقل مباشر الى العالم. الغريب ان اسبانيا الكاثوليكية سليلة الاجرام المسيحي رفضت ! وقالت لا يمكن الحكم على ما حصل قبل ٥٠٠ عام بمعايير اليوم ؟! فهل حصل شىء من هذا معكم يا صليبي المشرق ..

كتاب الذين كفروا المقدس في عهده القديم يحرض على الكراهية الآخر
لابد من تنقيح كتاب المسيحيين من العهد القديم المحرض على القتل -

كتاب الذين كفروا الموصوف بالمقدس احد مصادر الكراهية والعنصرية والتحريض على قتل الآخرين أيا كان دينهم او عرقيتهم ، . ضرورة إزالة العهد القديم من كتاب المسيحيين لأنه منبع خطاب الكراهية والعنصرية ومحرك القتل لديهم - ومحرك الكراهية لدى التيار الانعزالي المسيحي كما يتبدى هنا في تعليقات ايلاف ضرورة ازالة العهد القديم من الكتاب المقدس كونه المحرض على خطاب الكراهية والقتل والعنصرية - مما لاشك فيه ان خطاب الكراهية لليمين الغربي المتطرف مستل بلاشك من خطاب العنصرية والاستعلاء على الاعراق الاخرى ولو كانت مسيحية ؟! هذا الخطاب العنصري هو الذي جعل الفاشي والنازي هتلر يحرق اليهود فيكتوون بنار عنصريتهم المدسوسة في اسفار التوراة يوشع واستير وغيرها والمضمنة في الكتاب المقدس تبع المسيحيين ؟! فإذا لم تكن النصوص الانجيلية سبب تطرف اليمين الغربي كراهية وقتل جماعي فهي اذن العنصرية العرقية وعقدة التفوق وكلاهما شر ، اننا نقترح بدل التحريض على المسلمين المهاجرين في الغرب وعلى مساجدهم كما يفعل بعض الحكام العرب تزلفا للغرب ، نقترح فتح حوار مع الغرب حول ظاهرة الاسلامافوبيا وخطاب الكراهية لليمين المسيحي الغربي المتطرف وضرورة فضحه وكشفه وإسكاته وتجريم ممارساته على كل صعيد وفضح المنابر التي يعلو عليها هذا الخطاب العنصري وفضح وتجريس وتجريم رموزه الفكرية والسياسية ، وهذا يشمل أيضا خطاب الكراهية والإساءة الى الاسلام والمسلمين المسكوت عنه من جهة التيار الانعزالي في اليمين المسيحي المشرقي المتطرف والذي يمكن العثور بسهولة على رموزه وأبواقه من مفكرين وإعلاميين وحتى قسس ورهبان ؟! إن مفردات اليمين المسيحي المشرقي المتطرف تكاد تتطابق و مفردات اليمين المسيحي الغربي المتطرف ! اننا ندعو الى تغليظ عقوبة خطاب الكراهية من اَي جهة جاء ونفعل القوانين او نوجدها من اجل خلق واحة من الوئام الاجتماعي ولا نسمح لاحد بدعوى حرية التعبير والتفكير ان يعكر صفو العلاقات الاجتماعية بين فئات الامة تحت هذه الشعارات الزائفة والملغومة ولا نسمح باستغلالها بغرض نشر خطاب الكراهية ..

اتجاه صليبي الحادي يسعي لشيطنة المسلمين
الانعزاليون الغربيون سيطردون انعزاليي المشرق -

يسعى الذين كفروا ، الصليبيون الانعزاليون المشارقة والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض يسعى هؤلاء ومعهم ذيولهم من الملاحدة والطائفيين المشرقيين الى شيطنة و تنميط المسلمين على الجملة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ونزع صفة التسامح عنهم ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط والشيط لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل الهندوس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا .. أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن ما لم يعتدوا وان نتبادل معهم المصالح والمنافع ومن المحتمل جدا ان يتعرض العلمانيون والعلمانيات المقيمون بالغرب والذين يحرضون على المسلمين كما يفعل الذين كفروا من الانعزاليين الصليبيين المشارقة هنا في تعليقاتهم المسمومة من المحتمل جدا ان يتعرضوا للطرد والاجلاء من اوروبا والغرب عموما ، حال وصول التيار الانعزالي الفاشي والقومي المسيحي صاحب خطاب الكراهية والعنصرية الي السلطة ولن يفرق بينهم وبين المسلمين في المعاملة خاصة اذا كانوا من أصول عربية مسلمة و لو الحدوا ولو كفروا ، فالفاشي العنصري الغربي لن يفرق في المعاملة ولن تكون للمسلم العلماني او الملحد افضلية علي المسلم المتدين الملتزم ولن تنفع الفروق في المذهب والعرق ، وقد يجري أيضا اجلاء المسيحيين المشارقة ولن ينفعهم اخوتهم في الدين ولا عداؤهم للاسلام. سيقال لهم يلا على برا وسيعودون الى حضن المشرق الاسلامي الحنون او ينتحروا في المحيط ههههه

خطاب الكراهية والتحريض الغربي على القتل له ما يشبهه
في خطاب الانعزالية المسيحية والالحادية المشرقية -

ان خطاب الكراهية وممارسات اليمين المسيحي الغربي مستل من النصوص الانجيلية في العهد القديم ، وبالتالي فان خطاب الكراهية لليمين المسيحي الغربي هوخطاب العنصرية والاستعلاء على الاعراق الاخرى ولو كانت مسيحية ؟! هذا الخطاب العنصري هو الذي جعل الفاشي والنازي هتلر يحرق اليهود فيكتوون بنار عنصريتهم المدسوسة في اسفار التوراة يوشع واستير وغيرها والمضمنة في الكتاب المقدس تبع المسيحيين ؟! فإذا لم تكن النصوص الانجيلية سبب تطرف اليمين الغربي كراهية وقتل جماعي فهي اذن العنصرية العرقية وعقدة التفوق وكلاهما شر ، اننا نقترح بدل التحريض على المسلمين المهاجرين في الغرب وعلى مساجدهم كما يفعل بعض الكتاب و الحكام العرب تزلفا للغرب ، نقترح فتح حوار مع الغرب حول ظاهرة الاسلامافوبيا وخطاب الكراهية لليمين المسيحي الغربي المتطرف وضرورة فضحه وكشفه وإسكاته وتجريم ممارساته على كل صعيد وفضح المنابر التي يعلو عليها هذا الخطاب العنصري وفضح وتجريس وتجريم رموزه الفكرية والسياسية ، وهذا يشمل أيضا خطاب الكراهية والإساءة الى الاسلام والمسلمين المسكوت عنه من جهة التيار الانعزالي في اليمين المسيحي المشرقي المتطرف والذي يمكن العثور بسهولة على رموزه وأبواقه من مفكرين وإعلاميين وحتى قسس ورهبان ؟! إن مفردات اليمين المسيحي المشرقي المتطرف وكذا اخوانهم في الدين الملاحدة الشعوبيون والقوميون المتطرفون والطائفيين تكاد تتطابق و مفردات اليمين المسيحي الغربي المتطرف ! اننا ندعو الى تغليظ عقوبة خطاب الكراهية من اَي جهة جاء ونفعل القوانين او نوجدها من اجل خلق واحة من الوئام الاجتماعي ولا نسمح لاحد بدعوى حرية التعبير والتفكير ان يعكر صفو العلاقات الاجتماعية بين فئات الامة تحت هذه الشعارات الزائفة والملغومة ولا نسمح باستغلالها بغرض نشر خطاب الكراهية ..

رحم اللة المشعوذين
فول على طول -

الذين أمنوا وبتعاليم اسلامية مقدسة مأمورون بكراهية العالم كلة بل قتلهم - الحب فى اللة والكراهية فى اللة وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة فى الأرض ويكون الدين كلة للة ..والذين حادوا اللة ورسولة ..الخ الخ - لكن الشئ الغريب هو الاصرار على اللغة العربية بأنها لغة مقدسة ونحن نسأل الذين أمنوا : هل اللوح المحفوظ مدون باللغة العربية ؟ وهل اللة كان يكلم الأنبياء السابقين على محمد بأى لغة ؟ مع أن الأنبياء السابقين على محمد أعداد كبيرة جدا من أول ادم حتى عيسى المسيح .. لم يذكر لنا كتاب واحد أن اللة كان يكلمهم باللغة العربية ..لماذا ؟ وهل اللة لا يعرف لغات ؟ .

لماذا تعيرون المسلمين
وامريكا دار مهاجرين اساساً -

لماذا يعيّر الصليبيون المشارقة وذيولهم الطويلة من الملاحدة والشعوبيين والقوميين والطائفيين العنصريين المهاجرة الاخت الهام عمر وغيرها من المهاجرين المسلمين ، ولا يعتبرون اخوانهم في الدين المسيحيين الصليبيين الغربيين الذين غزوا الامريكتين وأستراليا وابادوا شعوبها الأصليين مهاجرين ؟! الا تخجلون ومتى ستخجلون ؟ انكم عار على مخلصكم وعار على الانسانية لقد فشلت التعاليم والوصايا وطول إقامتكم في الغرب او انتسابكمً اليه فشلت ان تجعلكم بشرا أسوياء

التطبيع والاحتلال الصهيوني ..
Omar -

يكثر الكلام عن التطبيع مع الكيان الاحتلال العنصري الصهيوني .. تطبيع سياسي ثقافي اقتصادي .. الخ .. سؤالي الاول هنا .. من طبع اسم (اسرائيل) اسما لكيان الاحتلال او لكيان الاحتلال الصهيوني؟ وما هو الاسم القديم لمنطقه او مدينه القدس؟ ومن سماها بالقدس؟ واذا كانت قدس من قدسية دينيه .. فلماذا لم تسمى مدينة خليل الرحمان اب الانبياء بالقدس؟ ولماذا لم يسمى مسجدها و حرمها الابراهيمي بالاقصى؟ وما هو الحل اليوم؟ دولتين وتطبيع؟؟ ام دوله واحده وتطبيع؟ ام يا سمك؟ سواء كان سمك الخليج ام سمك المتوسط .

متى قتل او حرض الاسلام على الآخرين
وانتم بالمشرق الاسلامي بالملايين يا اوغاد -

نحن نسأل المتطرفين من المسيحيين وكلهم كذلك فين بقا هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي منك له له فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديد على سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها القتل كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم انتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف متسلسلين من اسلافهم المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لو لم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار بكل قارة وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع كما يعتقدون لن يخلص ارواحهم ولن يغفر لهم خطاياهم .

المناضلة إلهان عمر
ضياء -

ينبغي تمجيدها وأسنادها من القوى التقدمية العربية والإسلامية...ويبدو أن السيد الزبيدي وبنوايا لا تمت للعمل السياسي المبدع يجر قراء ايلاف الى خدر ...وكم كنت سعيدا بقراءة رأي المثقفين ضد آراءه الملوثة . ضياء

من هم المغضوب عليهم؟
Omar -

ما معنى الشورى اذا لم تاتي بجديد؟؟ وما معنى الشورى اذا كان فيها تكريس لحكم الفرد؟؟ على اية حال .. فان الداجن والناعج والغير معقول ان هناك ايات اوليه واساسيه و مفصليه يرددها المؤمنون من اتباع ملة محمد صباحا ومساءا ولكن للاسف بدون وعي وبدون استيعاب لمعانيها ..// فمثلا ...// من منهم لم يقرا .. قل اعوذ برب الناس ملك الناس اله الناس ؟؟ .. فكيف يرضى هؤلاء ملك لهم غير الله؟؟ .. ام ان هؤلاء ليسوا من الناس والايات لا تخصهم؟؟// من منهم لم يقرا .. ملك يوم الدين؟؟ .. وهم يقولون ان الدين هو الاسلام .. وعليه فالايه تقول ان ملك يوم الاسلام هو الله عز وجل والله حي دائم .. ملك ليوم اسلام الكل له في الاخره وملك ايضا ليوم اسلام المؤمنون له في الدنيا ..// من منهم لم يقرا .. اهدنا الصراط المستقيم .. صراط الذين انعمت عليهم؟؟ .. لم يعرف عز وجل الصراط المستقيم بانه صراط الذين امنوا .. لم يقل .. اهدنا الصراط المستقيم .. صراط الذين امنوا .. لا .. لان سر النعمه يكمن بالاسلام لله وليس بالايمان به .. الاسلام بان الله هو الملك الذي حكم بان امرهم شورى بينهم .. وليس شورى بين افراد مؤسسة فقهيه او شورى بين افراد مؤسسه عسكريه او شورى بين افراد عائلة فلان او عائلة علنتان او ان امرهم بيد ولي فقيه او بيد فرعون او بيد ملك بشر او بيد زعيم واحد واوحد ..// من منهم لم يقرا .. غير المغضوب عليهم؟؟ .. المغضوب عليهم وفق المصحف هم المؤمنون بالله ولكن في نفس الوقت يصرون على عدم الاسلام لامره .. هم الجبناء وضعفاء النفس والاراده على الدوام .. هم اهل المعصيه الدائمه .. وما دام هناك ملك للمؤمن غير الله فهو عاصي ومذنب ومغضوب عليه على الدوام وعلى طول وعرض .. مغمور بذل وخسه وخوف ومسكنه وهوان..