فضاء الرأي

الانتخابات الأوربية وصعود جديد لليمين المتطرف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بعد النتائج التي تمخضت عنها انتخابات البرلمان الأوروبي الأخيرة، لم يعد هناك أدنى شك في أن أحزاب اليمين المتطرف&الأوربية&في تصاعد مستمروفي نجاحات انتخابية متوالية، من المؤكد أنها ستترك بصمتها على&فضاء السياسة الأوربية قريبا.

في ألمانيا كان الرابح الأكبر في تلك الانتخابات حزب الخضر والليبراليين الأحرار،&أما حزب البديل اليميني المتطرف فقد حقق أيضا نجاحا نسبيا،وجاء كل ذلك على&حساب اليسار والمحافظين &الذين استمروا في الخسارة.

في فرنسا وانجلترا وإيطاليا كانت نسبة نجاح أحزاب اليمين&اكثر بكثير من ألمانيا، فقد تصدر&التجمع الوطني بفرنسا وحزب الرابطة بإيطاليا وحزب بريكسيت في بريطانيا&والقوميون المناهضون للهجرة في المجر بزعامة رئيس الوزراء فيكتور أوربان تقدما كبيرا،&مما يعطي الانطباع بأن أوربا في طريقها للتغيير، وهو ما دعا قادة تلك الأحزاب إلى الدعوة إلى انتخابات برلمانية عاجلة في بلدانهم.

المراقبون للشأن الأوربي لم تفاجئهم تلك النتيجة، &فهم يعرفون أن التقدم اليميني المتطرف في الساحة البرلمانية والحزبية الأوربية ليس وليد اليوم،&إنما بدأ&مع فشل الحكومات الأوربية في حل مشاكل&القارة المزمنة،&خاصة قضيتي الهجرة واللجوء، ومن ثم ترك الساحة الأوروبية&خالية لأحزاب اليمين المتطرف للمتاجرة السياسية بتلك القضايا وتحقيق النجاحات السياسية المتوالية.

لا شك أن اليمين المتطرف الأوروبي كان محظوظا باعتلاء ترامب لسدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد وجدوا مساندة من اكبر وأقوى&دولة لتيارهم المتشدد حيال الأجانب واللاجئين،&لقد كانوا سعداء بنجاح ترامب،وكانوا أول من هنأ دونالد ترامب بفوزه بمنصب الرئاسة.

ما أفرزته الانتخابات الأوربية يمكن النظر إليه من منطلق أن هناك&إتجاها عالميا الآن تغذيه الولايات المتحدة &يتمثل في وضع أو تشكيل خريطة جديدة للعالم، لكن هذه المرة ستكون ببصمة عنصرية، تتضاءل فيها حقوق الإنسان، وتزداد فيها الفواصل بين أجناس البشر، وتقوى&أحزاب اليمين المتطرف، وقد يكون من نتيجتها أن المتطرفين سيحكمون فيها مزيدا من دول العالم، وسيتم سحق الباحثين عن فرص للعيش في أوروبا أو أمريكا،&

في ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وهولندا، &لم يتوقف زعماء أحزاب اليمين في دعوة الناخبين الأوربيين إلي اقتفاء&أثر الأمريكيين في التصويت لأحزابهم&وقدتنبأ"&جان&ماري لوبان"&العنصري&المتطرف&بذلك&بعد فوز ترامب عندما قال"اليوم في الولايات&المتحدة&وغدا&في فرنسا."

لا يشك أحد في أن ذلك النوع من الخطابات الشعبوية التي تحض على الكراهية والانقسامات تلعب دورا كبيرا في تغير المزاج الانتخابي الشعبي،الذي يخاف بشدة من الغرباء الذين وفدوا إلى بلادهم باعتبار أنهم أتوا لمزاحمته في باب الرزق والعمل.

هذا المناخ المسموم الذي خلقه اليمين المتطرف من قبل ساعد في نجاح العنصريين دائما، كما أنه& أشعل الخطاب العنصري الذي أصبح يلعب دورا في تشكيل الرأي العام في أوربا تحت مسمى االشعبويىة& والقومية، وهى عبارات تدغدغ عواطف الناس لضمان تأيديهم، &خاصة عندما تركز على الإيمان بالعرق ونبذ المختلف،&& فساعد ذلك كثيرا على الانشقاق والاضطهاد، &وسادت روح العنصرية، &وأصبحت روتينا يوميا نشاهده في مختلف أوجه الحياة اليومية الغربية.

الاضطرابات&الاقتصادية والأزمات المالية هي أيضا من&أكثر الأشياء&&التي تلعب دورا في تغير&مزاج الناس، فالأحزاب&اليمينية&في أوروبا تستغلها في كسب الأصوات&لمؤيديها&في الانتخابات تحت زريعة أن&المهاجرين&واللاجئين اضروا بالاقتصاد&الأوروبي،&وهذا قد يساعد في الإجابة علي&السؤال&الحائر بين الناس الآن:&لماذا&إذن ينجح المتشددون؟ والإجابة&إنها&بالتأكيد الأوضاعالاقتصادية&المتردية والخطاب الشعبوي&الذي&يشدد علي أن أوربا للأوربيين&،إنها نفس الأجواء التي سبقت الحرب العالمية&الثانية&فقد كان هتلر ينتهج نفس الخطاب&الانتقامي&لتعويض&الخسائر التي&تكبدتها&ألمانيا&في الحرب العالمية الأولى، وسوء&تردي&الأوضاع&الاقتصادية&بسبب&التكاليف الباهظة للحرب، وإبرام&معاهدة&فيرساي، والكساد&الاقتصادي&العالمي&.&

هل يأتي عنصريون أوروبيون إلي سدة الحكم كما حدث في الولايات المتحدة؟ وهل تشهد دول أوربية نفس السيناريو الذي أتى&بترامب؟ &لا شك أن&السنوات التي سبقت بزوغ نجم ترامب ووصوله إلى سدة الحكم كانت قد مهدت لها حالة عدم الاستقرار الدولي، وحالات اليأس التي انتابت الناس من النخب السياسية والاقتصادية، &التي فشلت في حل&مشاكل العالم وأزماته المتلاحقة،& فالقارة الأوروبية ما زالت تغلي وتتخبط بسبب مشكلة تدفق اللاجئين ومشاكل القارة الداخلية كشبح الإفلاس الذي يهدد اليونان وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ووصول الإرهاب&الداعشي إلى قلب القارة، &كل ذلك قابله تطرف مضاد أسفر عن تأسيس عدة حركات يمينية متطرفة، &استطاعت فيما بعد دفع ممثلين لها إلى مقاعد السلطة عبر صناديق الاقتراع بعد أن نجحت في تكوين رصيد شعبي ساعدها في ذلك.

ليس غريبا إذن أن نقارن& أجواء أوربا الآن &بأجواء الحقبة النازية &التي سبقت وصول هتلر إلى سدة الحكم مستشارا لألمانيا &عام 1933، &فقد كان -خطابه عنصريا يركز على الجنس الأري وتفوق العرق الألماني مما متعه بشعبية طاغية أوصلته بطريق ديمقراطي إلى للحكم، بعدها قوض هذا النظام وحوله إلى نظام ديكتاتوري يعصف بالمعارضين ويقيد الحريات العامة ويفرض الرقابة على الناس، &حتى انتهي نهاية درامية &بنهاية الحرب العالمية الثانية سنة 1945& بعد أن شهد العالم اكبر خسارة بشرية عرفها الكون حتي الآن،& مات فيه اكثر من& 51مليون من البشر، أي تقريبا 2% من عدد سكان العالم في ذلك الوقت.

لا أحد يتفاءل بمستقبل هذا العالم في ظل جنون هؤلاء الحكام وتلك الأحزاب المتطرفة، غير أن الشعوب وحدها هي القادرة علي إدراك الحقيقة ومن ثم التغير إلى الأفضل حتي وان كان قد تم التلاعب بها من اجل المصالح الحزبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من المتطرف الحقيقى ؟
فول على طول -

شعب يخاف على بلدة من الغزو الارهابى أو من الثقافات المغايرة ومن التخلف ومن الهمجية التى يرتكبها المهاجرون ..هل هذا تطرف أم شئ محمود ومرغوب ؟ التطرف الحقيقى أنك تصفهم بالتطرف . هل مطلوب من أهل البلاد - أى بلد - أن يتركوا بلادهم للمهاجرين ؟ وماذا لو كانوا مهاجرين أرذال وارهابيين وكارهين لكل مظاهر الحياة ...هل كنت سترحب بهم سيادتكم مثلا ؟ وما الذى يفعلة المهاجرون حتى يرحب بهم أهل البلاد ؟ هل لم تسمع عن أفعال المهاجرين أو لم تقرأ عنها ؟ وهل أنت راض عنها ؟ التطرف الحقيقى سيدى الكاتب هو تغيير المفاهيم لأسباب خبيثة وأن تقلب الحقائق . ربنا يشفيكم .

هذا يعني وحدة المصدر ..
Omar -

جماعة البحر الاسود هم الداء فهم خلف مركيل وخلف ترامب وخلف الاسد وخلف اردوغان وخلف الملالي وخلف البخاري وخلف الغجر والمولر والمجر...الخ ...

اوروبا تسير نحوالهلاك المحتوم
رياض -

اعتقد ان اوروبا رغم انعطافتها نحو اليمين المسيحي والقومي المتطرف فانها تسير نحو حتفها لسبب شيخوختها وانقراض شعوبها الاصلية بعوامل الهرم والمرض والموت وان المهاجرين هم من سيرثون الارض ..

لا تقل الأحزاب اليمينية المتطر بل قل الأحزاب الوطنية المخلصة لبلادها و لاوروبا
فارس عبدالحميد -

الاعلام الغربي الليبرالي يطلق مصطلح اليمين المتطرف على كل حزب يعارض سياسة المؤسسة الحاكمة في الغرب و التي تعمل بالضد من مصلحة مواطنيها و تفتح ابواب الدول الأوربية امام اعداءها التاريخيين ، المفروض ان يطلق مصطلح المتطرفين على الأحزاب الغربية التي بيدها مقاليد السلطة منذ ٥٠ عاما و ليس على الأحزاب الوطنية الغيورة على ثقافة و حضارة اوروبا و تريد حمايتها من المهاجرين الذين لا يخفون رفضهم لقيم اوروبا و يعربون صراحة عن رفضهم للاندماج مع المجتمع الأوربي ، الأحزاب الليبرالية هي التي تمادت كثيرا في خيانة مصالح مواطنيها و تعمل على تغيير التركيب الديموغرافي في اورربا هي المفروض ان يطلق عليها الاحزاب المتطرفة . منذ متى اصبح الدفاع عن الوطن و عن حضارته و قيمه و تاريخه تطرفا ، الاعلام الغربي يقلب المفاهيم و الاعلام العربي اخذ بهذه المصطلحات كأنها مسلمات حقيقية لا نقاش فيها

من خلق المناخ المسموم الا الاسلام المتطرف
ماجد المصري -

كعادة المسلمين ينفون التهمة عن انفسهم و يلقونها علي اكتاف الاخرين.ز...من خلق المناخ المسموم ايها الكاتب الا المسلمون انفسهم...استقبل العالم الغربي الكافر في نظركم ملايين المسلمين و اعطاهم وطنا جديدا و حقوقا مساوية لمواطنيه الاصليين بناء علي دستور و قانون تلك الدول و لكن ماذا حدث يعد ذللك؟ استغل المسلمون حقوقهم السياسية و حق التعبير في محاولة هدم تلك الدول...امتنعوا عن العمل ليحصلوا علي مساعدة الدولة مجانا في السكن و العلاج...لم يدفعوا ضرائب....اقاموا كيانات خاصة بهم في مناطق اصبحت مغلقة عليهم يفرضون قوانين شريعتهم فيها...تلك القوانين التي تسببت في دمار بلادهم الاصلية التي هربوا منها....اعلن المسلمون كراهيتهم للبلاد التي اوتهم كما قال احدهم في انجلترا انها مثل دورات المياه له....لم يندمجوا مع السكان الاصليين و حاولوا تدمير العادات المحلية...طالبوا بمنع زينات الكريسماس و الاحتفالات من المدارس و الجتمعات المحلية و الاعلام ورفع الصلبان من المستشفيات التي بنتها الجمعيات المسيحية لان هذا يؤذي شعورهم و ضد دينهم...طالبوا ملكة انجلترا بان تسلم و قالوا انهم تلك الدول ستسلم رغم انفها لانها كافرة...كونوا عصابات سرقة و اجرام و قتل...قاموا بعمليات ارهابية قتلوا فيها الالوف و لم يقم اي احد بالانتقام منهم...فجروا الكنائس و المعابد و قتلوا الكهنة و المصلين....لم يقم زعماء تلك الدول بواجبهم بل استمروا بقولهم ان الاسلام دين سلام رغم كل الاحداث و الادلة بل و احضروا ملايين اخرين ضد رغبة المواطنين...لقد صبر الغربيون عليكم كثيرا و للصبر حدود و قد حذرنا سابقا من تلك الاعمال و لكنكم استمريتم فيها فتحملوا عاقبة الامور

ostrich
Efrino -

Where do you live? you write about racism and hatred. At the same time, you forget racism and hatred in the Muslim world. If you come to Denmark,I will show you what a significant part of Muslims do here.

اتفرج على اندماج الغزاة الصليبيين
مع السكان الأصليين لامريكا الشمالية -

جاء كولومبوس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير». بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم. ، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر. خلي بالك حصل هذا والرب محبة له المجد في الأعالي و على الارض السلام ؟!!

هل الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر
يندمجون مع غيرهم ؟ خلينا نشوف -

وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيفسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله". الأنبا بيشوي الأرثوذكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. ولعنة الله على عقائد الكاثوليك الأنبا بيشوى - لعنة الله على عقائد الكاثوليك الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ! هههههه

حضرة الكاتب المحترم شوفت قريت ؟ ما
علاج اليمين المسيحي المتطرف المشرقي ؟ -

ان الانعزاليين الصليبيين الكنسيين المشارقة واخوانهم في الكفر الملاحدة الشعوبيين يستغلون اي مقال وموضوع في ايلاف - مستغلين ليبراليتها - من اجل ازدراء الاسلام وشتم العرب المسلمين تنفيساً عن احقاد دينية وتاريخية ونفسية سرطانية خبيثة يعانون منها لا علاج لها الا بهلاكهم ، واحتراقهم في مصهور جحيم الابدية الناري البركاني -خلي بالك هؤلاء بتوع الرب محبة ومن لطمك والمجد في العلالي وعلى الارض الاحقاد ؟!

اليمين الصليبي المشرق سيكتوي
بنار اليمين المسيحي الغربي لماذا ؟ -

يظن الحمقى من الصليبيين والملاحدة المشارقة انهم بمنآى عن نار اليمين الصليبي الأوربي المتطرف وهذا غير صحيح ، فاليمين المسيحي الغربي المتطرف ضد كافة الاعراق غير المسيحية الأوروبية البيضاء ولو كانوا مسيحيين او ملاحدة مشارقة او أفارقة او آسيويين لان هذه الفئات عنده ملونة وريحتها وحشه ولن يوفرها ..

تعليقات اليمين الصليبي المشرقي
اضحكت عليهم كتاب ايلاف وجمهورها -

يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد ؟! و يُفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه ما احمقكم يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الافاق الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين مش حتبطلوا كدب وافترا يا ابناء الخطية والرهبان ؟!!

ذلك المضحك المكرر لردوده
ماجد المصري -

كعادة هولاء من لا يستطيعون الرد علي تعليقاتنا او الرد علي كاتب المقال فيتجهون الي مهاجمة المسيحية..هل نحن اضحوكة العالم ام انتم المكروهون في العالم اجمع لبشاعتكم..و نشكر الانترنت لانها اتاحت للبلايين اكتشاف حقيقة دين الرحمة و السلام الاسلامي الذي يقف وراء اغلب عمليات الارهاب و يحاولون الادعاء ان هذا ليس هو الاسلام الحق..لقد ذكرت ايات القران الموصوف بانه كريم و هو فعلا شديد الكرم في عنصريته و عنفه وايذائه للاخرين..لم يستطع ذلك المعيد ردوده ان يناقش اي نقطة في المقال لانه لا يمتلك اي رد...ان كنت تريد نقد اليهودية و المسيحية فاذكر الايات و تفاسيرها من خلال المفسرين اليهود و المسيحيين و ليس من فهمك الضحل المسلم..نحن ناتيكم بتفاسيركم انتم و لا تستطيعون مواجهتها او مناقشتها..افعل المثل لو استطعت و لن تستطيع

احفاد المهاجرين والغزاة المسيحيين
لم يُرغَموا على الاندماج القسري -

خلي بالك ان المسيحيين المشارقة الحاليين مهاجرين الى المشرق من اليونان وغيرها كما هو حال الارثوذوكس بتوع مصر او من بقايا وفلول الحملات الصليبية على الشرق الاسلامي كمسيحيين الشام وهؤلاء رغم انهم غرباء لم يحاول الاسلام إدماجهم القسري فيه بل تركهم وما يعتقدون حتى صاروا بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين في كنف النظم المستبدة ومع ذلك لا يتوقفون عن الاساءة الى الاسلام وشتم المسلمين عمرك شوف نذالة وقلة مروة اكتر من كده يا مؤمن ؟!

يحاول شيطنة وتنميط المسلمين
اليمين الصليبي المشرقي المتطرف -

يسعى الصليبيون الانعزاليون المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المأبونون كنسياً ولا يبرد شذوذهم الا ماء الرهبان المقدس والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض يسعى هؤلاء ومعهم ذيولهم من الملاحدة والطائفيين المشرقيين الى شيطنة و تنميط المسلمين على الجملة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ونزع صفة التسامح عنهم ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط والشيط لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل الهندوس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا .. أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن ما لم يعتدوا وان نتبادل معهم المصالح والمنافع

الديمقراطية ستصلح الخلل
مالم يظهر هتلر جديد ولن يظهر -

ان الانعطافة التي جعلت الاتجاه اليميني الغربي المتطرف يصعد ، ليست مهددة للمسلمين فقط وإنما كذلك لبقية المكونات الاجتماعية والأعراق ، كاليهود مثلا والليبراليين وغيرهم على ان الديمقراطية الغربية قادرة على اصلاح نفسها مالم يظهر هتلر يحكم بالديكتاتورية ، لكن هذا الاحتمال ضعيف لاختلاف الظرف التاريخي وان اوروبا اليوم تشيخ والواقعي ان المهاجرين سيرثون الارض ..

أسئلة تبحث عن اجابات وعن صدق
فول على طول -

هل الغرب طلبكم للهجرة الية ؟ هل الغرب يمانع أو يمنع عودتكم الميمونة الى بلاد الايمان ؟ هل الغرب سيحزن على فراقكم لو عدتم الى بلادكم ؟ لماذا أنتم تطرقون أبواب الغرب بكل شدة بل تموتون غرقا على شواطئ الغرب ؟ هل لم تسمع سيدى الكاتب عن أفعال المؤمنين المهاجرين فى الغرب ؟ هل لك أن تقارن بين تطرف الغرب تجاة المهاجرين وبين عدالة المؤمنين تجاة الأقليات أصحاب البد الأصليين ؟ نقول تانى ؟

تمزيق النسيج الاجتماعي الأوربي ! من المستفيد ؟
خالد العباسي -

النخبة التي تحكم الغرب و تهيمن على وسائل الاعلام الرئيسية في الغرب و على البنوك و البرلمانات في اوروبا تريد بحديثها عن اليمين المتطرف ان تقول للأوروبيين انهم اذا أرادوا تجنب حدوث حرب عالمية ثالثة او حروب قومية أوروبية فلا خيار أمامهم اي امامشعرب أوروبا غير الخضوع لأجندة هذه الحكومة الغير مرئية ! اجندة هذه الحكومة تقتضي و تستلزم ازالة الطابع القومي و الديني لدول اوروبا و جعلها متعددة الاثنيات و الاديان و التركيز خصوصا على استقدام المسلمين الى اوروبا لمعرفتهم المسبقة برفض المسلمين الاندماج و الانصهار في المجتمع الاوروبي حتى تضرب مكونات اوروبا بعضها ببعض لي انها تطبق سياسة فرق تسد تضمن بها استمرار سيطرتها على الغرب و في نفس الوقت تمنع ظهور هتلر حديد ، هذه الحكومة السرية هي ضالعة و متقصدة في تسهيل هجرة اللاجئين الى اوروبا و الدليل على ذلك هي قيام الملياردير س الذي يمثل احد وجوه هذه الحكومة بإرسال السفن التي تجوب البحر الأبيض المتوسط لنقل اللاجئين بالقوارب و نقلهم الى اوروبا بحجة انقاذهم من الغرق و كذلك و تأسيس منظمات انسانية ، ان هده النخبة بحديثها عن اليمين المتطرف تريد ان تقول اذا تريدون تعيشون بسلام فيجب ان تخضعوا لنا و اما اذا رفضتم الخضوع فسوف نختلق لكم في اوروبا حروبا قومية

في صعود اليمين الصليبي الغربي مصلحة لنا
... -

قد يكون في صعود اليمين المسيحي الشعبوي القومي الغربي مصلحة الشعوب العربية الرازحة تحت الاستبداد الذي تدعمه النظم الغربية لأن هذا الصعود سيشغل الحكومات الشعبوية بمشاكلها الداخلية مما يتيح لشعوب المنطقة العربية الانعتاق من انظمة الاستبداد وانبعاث الربيع العربي وبعث الاسلام بقوة رب ضارة نافعة ..