فضاء الرأي

حورِبوا كمؤمنين كما حورِبوا كملحدين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&

من&كل بد أن&السجال الذي حصل بين&مرشح حزب العدالة والتنمية في اسطنبول،&بن علي يلدرم،&وزعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض،&دولت باهتشه لي،&الذي كان حليف الحزب الحاكم&في الانتخابات المحلية الأخيرة&في تركيا،&حيال كلمة كردستان&التي ذكرها يلدرم خلال زيارته&الأخيرة لولاية ديار بكر ذات الأغلبية الكردية، يكشف عن&بغض&دفين لكل ما يتعلق بهوية الشعب الكردي، وهذا البغض الكامن&خطورته في عدم اقتصاره على طائفة كبيرة من العوام، إنما في أنها تركن في قاع أقحاف الكثير من نخبة هذا البلد موالاة ومعارضة، وهذا الحجم من الحقد&الدفين&لا شك&هو&مهيأ للعدوان في أية لحظة،&ومن المتوقع&أن هذا المخزون الكبير من العداء والكراهية لا يزول بنيانه إلاّ بطريقتين إحداهما&قائمة على&الإقرار بالحقوق القومية لكل قوميات هذا البلد،&وبالتالي ممارسة ديمقراطية حقيقية بعيداً عن السطوة القومية للعنصر الواحد، وإما&بحدوث&زلزالٍ كبير يشمل كل أنحاء الجمهورية.

عموماً ومن باب التذكيرِ&وليس من باب احترام مشاعر الشوفينيين سواء في&بلادنا أو&في أي مكان آخر&وجدَالعنصريون&فيه، نشدّد&على&أننا&لم نكن يوماً&من أنصار العداء الدائم بين الأمم، ولا كنا من هواة توسيع الشروخ بين الأقوام&والمجتمعات البشرية، ولا نحتفظ بنظرية المؤامرة في جيوبنا&فنخرجها&أينما حطينا الرحال، أو نصيح بمارد الفانوس لأن يجلبها لنا عند التصدي لأية&واقعة&عادية&في الشارع، ولكن&مِن شبه المؤكد أن&مَن لا يقرأ أحداث الماضي ليتجنب الوقوع في شباك ما يضارعها&راهناً هو ليس من أهل اليقظة&أو الحكمة، وذلك باعتبار أن وقائع الغابر عادةً&ما تكون دروس&وعِبر&لأبناء&الحاضر،&ومن كل بد&ليس الهدف من العودة إلى مسرودات الماضي&هو العيش فيها، إنما ليقي&المرء&نفسهأو المجتمع&برمته&من&الوقوع في مهاوي&جديدة&تماثِل&سعيرالماضيات، وفي هذا الصدد يرى الكاتب المصري علاء الديب في(وقفة قبل المنحدر) أن"الإنسان المتحضر هو من يبقى تاريخه حياً، الأمم المتحضرة، هي التي لا تدفن تاريخها، ولا تكرر مآسيها".

وبما أن واقع العلاقة التاريخية بين الشعب الكردي والسلطات التركية المتعاقبة&بعد انهيار الدولة العثمانية&لم تكن في أغلب فصولها على ما يرام، لذا يطيب لنا استحضار قصة منطوقة على لسان البهائم،&عساها&تختصر الكثير من الكلام والشواهد التاريخية بين طرفي المعادلة، أي&الكرد والحكومات التركية&منذ تأسيس الدولة الحديثة،&ألا وهي قصة الذئب والخروف؛ حيث تقول الحكاية: بأنه صودف أن تواجد ذئبٌوخروف معاً في وادٍ على ضفة نهر صغير، الخروف كان في الأسفل والذئب في المنطقة العليا من النهر، وبما أن الذئب هاجسه الأساس هو الانقضاض على الخروف واِلتهامه،&فقال للخروف: إنك تعكِّر صفوَ&المياه التي أشرب منها! فرد الخروف معاذ الله&أن&أقترف هكذا عمل،&وكيف لي فعل ذلك والمياه قادمة من ناحيتك إلى الجهة التي أقف فيها وليس العكس،&فقال الذئب للخروف: قبل هذه الفترة بستة أشهر تحدثتَ&بالسوء عني! فرد الخروف: سامحك الله فأنا قبل ستة أشهر لم أكن قد ولدتُ&بعد!&ولأن الذئب ديدنه البحث عن ذريعة ما تمهِّد له اِلتهام الخروف، قال للحروف: أباك تكلم عني بسوء، وانقض على الخروف ليأكله.

حقيقةً&فمَن يقرأ&خلفيات&استهداف الكرد مِن قِبل&خاقانات السلطات المتعاقبة&في كل مرحلة تاريخية&قد يندهش من الأسباب&والدوافع&التي&تذرعت&بها&السلطة الحاكمة&لضرب الكرد، حيث في كل مرحلة&راحت&السلطات&تختلق&ذرائع&هي بالضد من الحجج السابقة التي استخدمتها لضربهم، فمرة استهدفوا الكرد&لأنهم طالبوا بحقوقهم القومية، ومرة شنوا الحرب عليهم&بكون تركيا دولة علمانية متطورة والكرد مسلمون متخلفون ينبغي التخلص منهم، ومرة أخرى راحوا يشنون الحرب&على&الكرد بسيف الدين الإسلامي بعد تكفير الكردِوجعلهم ملاحدة،&حيث&بناءً على فتاوي أئمة&ومشايخ وقادة السلطة&العلمانية&الحاكمة&غزيت&ديار الكرد&"الكفرة".

ولا&ريب&أن غزو منطقة عفرين العام الماضي، على المستوى الاجتماعي&كان تحت غطاء محاربة الكفرة والملاحدة الكرد في عفرين، وبناءً عليه رحّب أئمة جوامع تركيا ومرتادوها بغزو بلاد "الكفرة" في عفرين، وتحولت الكثير من الجوامع في تركيا ليس فقط للتشجيع والتهيؤ لعملية الغزو من خلال الإنشاد المتواصل لسورة الفتح التي عادةً&ما تُقرأ إذا ما كان المسلمون في حالة التأهب لغزو ديار الكفار، إنما&حسب شهود العيانتحولت بعض الجوامع إلى أماكن تجميع المتطرفيين الاسلاميين الراغبين بمحاربة الكرد&"الكفرة"، وتم تكفير كل الكرد في عفرين&تحت غطاء محاربة مسلحي (PKK) و(PYD)،&وذلك&حتى يكون&العنصر&الغازي في أتم حالات حقده وهمجيتهالسلوكية&أوان الغزوة، وحتى يخال إليه بأنه&غدا&من سرايا نبي المسلمين وهو يحارب&تحت أمرته&كفار قريش؛ حيث&ظهر بأنالمسؤولين عن قرار الغزو في السلطة قد&رفعوا&راية الإسلام في العالم،&وبناءً عليه استوجب&فتح&مضارب&جديدة للملاحدة&على تخومها في&منطقة&عفرين،&ومعلوم للقاصي والداني أن&الجهات المسؤولة عن أوامر شن الحرب&واعتماداً&على مزاج ورغبات الأغلبية من الموالاة والمعارضة&وظّفت النص الديني،وكذلك الأمر&وظّفت&المجموعات البشرية المتدينة خير توظيف لغزو&تلك المنطقة،&وهذا&طبعاً&بعد&شيطنة وتكفير أهلها على أكمل وجه في وسائل الإعلام،&وبالتالي&حشد الرأي العام التركي ضد كرد تلك المنطقة،&على اعتبار أن سكانها&ليسوا سوى&كفار وملاحدة،&لذا ينبغي غزو ديارهم.

بينما في&عام&1923&حاربت السلطات الحاكمة&الكرد&آنذاكليس لأنهم&كانوا&بوذيين&أو&صليبيين&أو ملاحدة أو زنادقة،&إنما بكونهم&كانوا&مسلمون فحسب!!!&كما أن&الشيخ سعيد بيرانالذي&بلغ عدد مريديه وأتباعه حوالي 12 ألف&شخص&كان يرغب&بإنشاء جامعة دينية في مدينة "وان"&إلا أن&الزعماء والحكام&ومسؤولي الدولة&وقفوا&حينها&ضد محاولات الشيخ سعيد لتأسيس جامعة دينية! ولمحاصرة الشيخ سعيد والقضاء على ثورته الإسلامية&أصدر مجلس العموم في البرلمان التركي في 25&شباط&تعديلًا للمادة (1) من قانون العقوبات عن خيانة الوطن، والذي سن في 15 أبريل 1923، (القانون 556) إلى النص التالي:&"منع تكوين المنظمات السياسية على أُسس دينية، وكذلك استخدام الدين في سبيل تحقيق الأهداف السياسية، واعتبار الأشخاص القائمين بمثل هذه الأعمال أو المنتسبين إلى مثل هذه التنظيمات خونة"*&كما&ظهرت فيما بعدوثيقة لجلسة سرية لمجلس أركان الحرب التركي تبيّن فيها من خلال الوثائق وشهادات الشهود بأن ثورة الشيخ سعيد كانت ثورة إسلامية بحتة تهدف إلى إعادة الخلافة وتطبيق الشريعة، وبناءً عليه&عُمّم ذلك القرار&الذي يحمل&المرقم (1845) على جميع الإدارات الحكومية المعنية.

والمفارقة العجيبة أن السلطات الحاكمة في تركيا&منعت&آنذاكتكوين المنظمات السياسية على أُسس دينية،&كما&منعتاستخدام الدين في سبيل تحقيق الأهداف السياسية،&واعتبرتالأشخاص القائمين بمثل هذه الأعمال أو المنتسبين إلى مثل هذه التنظيمات&بمثابة&خونة&للوطن!&بينما إذا ما استخدمتالسلطات الحاكمة في الوقت الراهن&الدين لتحقيق أهدافها فلا بأس بذلك،&وهو&ربما بنظر&متخذي قرار الحرب&عمل وطني صرف ولا يدخل في&إطار&الخيانة،&كما أن استفادة&السلطةمن كل&الحركات&الدينية&في سورية وخارج سورية فلا&إثمعليه، لأن&الإزدواجية &تقول&صراحةً&بأنه&حرام على الكرد&"الكفرة"&الاستفادة من الدين&الاسلاي&بأي مجالٍ كان،&بينما هو&حلال على السلطات&الحاكمة في كل زمانٍ ومكان!!&وحيث أن العالم كله شاهد&العام الفائت وكيف&وضعت السلطات كل جهودها الإعلامية لشيطنة أهالي منطقة عفرين حتى يكون الغزو&بغطاء ديني&مشرعن&ومستساغ من قبل الشارع التركيالمتدين،&وكذلك الأمر&مِن&قبل&مَن&استخدمتهم الدولة في غزوتها،&عموماً نتصور بأن&أي عاقل&إن&أمعن النظر&قليلاً وقارن ملياً&بين هذين&الحدثين&فقط،&لا شك سيفهم&حينها&آلية تفكير الشوفينيين في تركيا وموقفهم العدائي&الدائم&من الكرد سواء أكانوا&علمانيين أم&ماركسيين،&مسلمون&أم&ملاحدة.

ـــــــــــــــــــــــــــ

*سعيد بيران قائد ثورة "الخلافة"&الكردية/ بوابة الحركات الإسلامية&30/&حزيران/2015

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قولا واحد
فول على طول -

اللوح المحفوظ بجناحية - الشيعى والسنى - أكد على أن الكرد نفر من الجن ولم يحدد نوع الجن - جن مؤمن أم كافر - ولكن يعتقد أتباع خير أمة أنكم من الجن الكافر ولذلك يجب محاربتكم مثل بقية الكفار . انتهى .

عفوا سيدى الكاتب
فول على طول -

جاء بالمقال : أن"الإنسان المتحضر هو من يبقى تاريخه حياً، الأمم المتحضرة، هي التي لا تدفن تاريخها، ولا تكرر مآسيها"...انتهى الاقتباس . الحقيقة سيدى الكاتب أن الجملة السابقة لا تنطبق ولا تصلح مع المسلمين ولا مع تاريخهم ...تاريخهم معروف بالدماء والغزو والدمار وللأسف قدسوة وجعلوة ديانة ولم يتعلموا منة شيئا غير الأسوأ ويريدون تطبيقة .زأى يريدون تكرار الماسى الهمجية فى تاريخهم بل يطلقون علية العصر الذهبى للاسلام ...هل بعد ذلك تردد سيادتكم نفس الجملة ؟ سيدى الكاتب : كل العالم استفاد من تاريخة وتجنب الماسى التى حدثت بة الا الذين أمنوا .

سؤال أخير ..
فول على طول -

ما معنى مؤمنين ؟ ومن الذى يحدد الايمان ؟ وأى ايمان تقصد ؟ هل المسلم فقط هو المؤمن كما تقصد فى المقال ؟ لا تنسي أيضا أن الملحد لدية عقيدة وهى عدم وجود خالق وهذا اعتقادة ...هل تعتبرة مؤمن ..لاحظ أن هذا هو ايمانة ؟

steal
Efrino -

Those who steal the culture of others cannot believe in anything. The Turks have stolen our language, the earth, and they have used Islam as an interest and not as a religion to believe in it. It has been 30 years for the Turks to knock the door of the Europeans, but they have not opened the door to the Turks because they know well that the Turks cannot become part of civilization. أولئك الذين يسرقون ثقافة الآخرين لا يمكن أن يؤمنوا بأي شيء. لقد سرق الأتراك لغتنا والأرض ، وقد استخدموا الإسلام كمصلحة وليس كدين ليؤمنوا به. لقد مر الأتراك 30 عامًا ليطرقوا باب الأوروبيين ، لكنهم لم يفتحوا الباب أمام الأتراك لأنهم يعرفون جيدًا أن الأتراك لا يمكنهم أن يصبحوا جزءًا من الحضارة.

نفاق الملاحدة غير شكل ؟!
رياض -

على الملاحدة ان يكونوا صادقين مع دينهم ولا يكونوا منافقين ، فالنفاق مرذول في كل دين ولو كان دين ارضي كاالالحاد والعلمانية واللبرالية ..

بديل اردوغان كنعان
حاتم -

لا يمكن ان تسمح اَي دولة ولا حتى امريكا ولا بريطانيا ان. يحمل احد مواطنيها السلاح في وجهها. مطالبا بالانفصال ومهددا السلم الاجتماعي لا يمكن في ديمقراطيات الغرب رفع السلاح وتهديد النظام العام والمطالبة بإقتطاع جزء لعرقية او مكوّن ، بل ان الغرب لايسامح بخروج مظاهرة سلمية عن مسارها الى العنف ويجابهها بالعنف. النضال المسموح به هو النضال السلمي ضمن حياض الوطن الواحد وبدون عنف ، الاٍرهاب القومي والإلحادي الكردي مرفوض والنضال الفئوي كذلك مرفوض لتكن المطالبات عامة ضمن الشرعية وبدون تعريض الوطن والسلم الأهلي للخطر ، ارهاب التنظيمات الكوردية والحزبية الملحدة والقومية للأكراد الأتراك او غيرهم مرفوض و مدان ..

افتراضات الصليبيين الحمقى
أضحكت عليهم كتاب ايلاف وجمهورها -

يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الردة و الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد ؟! و يُفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الافاق الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين مش حتبطلوا كدب وافترا يا ابناء الخطية والرهبان ؟!!

مطلوب القضاء على ارهاب التنظيمات الكوردية
وتحرير الاكراد من إرهابها وفسادها بنادق للإيجار -

خرايط سايكس بيكو اهملت القومية الكوردية عامدة ، لأن العقلية الصليبية لم تنس القائد الناصر صلاح الدين الكردي ولم تنس جهاد الكورد مع العثمانيين ضد الصليبيين ، المنظمات الكوردية القومية الملحدة تختطف الاكراد ولها ممارسات تشبه ممارسات داعش ء الاكراد وضد غيرهم. سبايا ومحظيات ذكور واناث ؟! بنادق للإيجار في كل مكان وزمان ..

المجد لمن عمل للاسلام ومات على الاسلام
عبدالله -

الاكراد الذين عملوا للاسلام وماتوا على الاسلام هم الموفقون ..

اين آية الكورد نوع من الجن
يا جرجس الكافر ابن الكافر -

اين الآية التي تقول في اللوح المحفوظ ان الكورد فصيلة من الجن ، أعطنا الآية ، يا جرجس و اين حارب الاسلام الكفار وهم بالمشرق بالملايين مثل قومك الارثوذوكس في مصر ولهم الاف الكنايس والاديرة والقلايات والمعابد منذ الف واربعمائة عام ونيف انته مش حتبطل يا جرجس حتروح النار ههههه . بالك لو كُنتُم انتم الارثوذوكس طائفة في اوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او ارغامكم على مذهب الاغلبية او لتم نفيكم الي استراليا مع الجربانين والمجرمين والمشوهين باعتباركم طائفة كافرة مهرطقة فالزم ادبك مع أسيادك المسلمين ..

لا لدولة أكراد فاشلة اخرى
يكفيهم تجربة كردستان العراق -

اعتقد انه لا داعي ان يطالب الاكراد حيث هم في الدول التي يقيمون فيها بكيان خاص بهم ولا ان يموتوا من اجله فتكفيهم تجربة كردستان العراق الفاشلة على كل صعيد ، يصلح وينجح الاكراد عندما يكونون ضمن كيان مغاير عرب او ترك اما انهم يقيمون لهم كيان خاص بهم فهذا مآله الى الفشل ولديهم كردستان العراق كمثال فاضح ..

الإيمان إحساس وشعور ممنوع على العقول الصدئة
بسام عبد الله -

من الطبيعي أن يسأل المدعو مردخاي فول ما معنى كلمة مؤمنين لأنه لا ولم ولن يفهم معناها مهما شرحناها له أن الإيمان إحساس وليس مجرد كلمة، لهذا سمعنا قداسة بابا الفاتيكان يرددها لهم موجهاً كلامه لمسيحيي الشرق كونوا مؤمنين ولا تكونوا مسيحيين. أما أرثوذكس مصر فقد خصهم بحديث خاص بوثيقته الشهيرة التي وصفهم فيها بأنهم تجمعات دينية مهرطقة وكنائس معيبة. أما المطران جورج خضر فقد أقرب من البابا إليهم فوصف حقيقتهم قائلاً لو حكم أرثوذكس مصر يوما واحداً لحرقوا مسلميها أحياء.

الجن والشياطين أصلهم ملائكة، أما أصلك ماذا؟
بسام عبد الله -

كلما ورد ذكر إخوتنا الأكراد في مقال يلطع المدعو مردخاي فول هذا التعليق الذي يصف فيه الأكراد بأنهم نفر من الجن ولا ندري من أي جحر إقتبسه فقط لأنه يعتبرهم مسلمين وهم قومية من جميع الديانات والوصف يشبع عنصريته ويرضي حقده. ليتهرب كالعادة بتعليق سخيف مكرر وممجوج لا معنى ولا قيمة ولا دليل ، مجرد هلوسات ووساوس ووصف غيرهم بصفاتهم ونسب أفعالهم المشينة لأسيادهم. دماء الرهبان الذين قتلهم رهبان لم تجف بعد وجراح وآلام ومآسي الأطفال المغتصبين داخل الكنيسة لم تنسى بعد. وبدلاً من هذه الهلوسات جاوب على أسئلتنا وخاصة السؤال الثالث. أصبحت إضحوكة وأراجوز وفكاهة ايلاف الوحيدة يعني مين حيفرفش القراء والمحررين بأسئلته وتساؤلاته وتحليلاته وإستنتاجاته السخيفة والمضحكة. لا زلنا ننتظر عنوان بريدك الألكتروني أو هاتفك حتى نرسل لك الإثباتات والصور والفديوهات قبل الوداع. ألم يقل لكم المسيح أحبو أعداءكم وباركوا لاعنيكم وصلوا من أجلهم لماذا عصيتموني وشتمتوهم، فإلى بحيرة الكبريت والأسيد وبئس المصير.

وآخر مخلوق يتحدث عن التحضر
بسام عبد الله -

تتحدث وكأنك قرأت أو فهمت شيء من المقال أو أ من مقالات الكتاب. أنت إنسان عنصري وكاره لكل تعاليم الأديان وخاصة وصايا يسوع عليه السلام وأهمها أحبو أعداءكم وباركوا لاعنيكم وصلوا من أجلهم ، فكيف إذا كانوا ممن أغرقوكم بأفضالهم وأنقذوكم من إبادة أقرانكم، وتشتموهم في كل مناسبة وعلى الفاضي والمليان بإجترار نفس الكلام وترديده كالببغاوات دون فهم أو إدراك. السؤال هنا ماذا تستفيد وخاصة وأنت في أرذل العمر غير أنك تحلم بالسباحة في بحيرة الكبريت والأسيد. بالمناسبة لماذا تهرب من تفسير السؤال الثالث؟ بعدين ما تقولش أخير عشان فأل وحش يعني ح تودع ويخسر القراء أهم عنصر للفرفشة والشعوذة وسرد الخزعبلات.

الاكراد في ظل حزب العدالة الاردوغاني
عصر ذهبي وحقوق فوق المعتاد -

لاشك ان اخوتنا الاكراد يعيشون في ظل حزب العدالة والتنمية الاردوغاني عصرهم الذهبي فقد وصلتهم كل الخدمات ورفعت عنهم كل المحضورات الا حمل السلاح ضد الدولة والعنف المسلح ضد المجتمع الأهلي ، ان التنظيمات الكوردية الشيوعية والقومية المتطرفة تختطف وترهب الاكراد والعنف يجب ان يواجه بالعنف اذا اخل بهيبة الدولة وهدد السلم الأهلي وهذا ما تفعله اعتى الديمقراطيات في الغرب لذلك حاربت بريطانيا الانفصاليين الإيرلنديين حتى القوا السلاح وجنحوا للسلم واندمجوا في العمل السياسي السلمي ومثلهم فعلت جميع التنظيمات الأوروبية الانفصالية او العنيفة ذات الميول اليسارية المتطرفة مثل الألوية الحمراء و بايدر ماينهوف وغيرها ..

يجوز للدول اجهاض الاٍرهاب الكامن
خلف الحدود المهدد لكيانها ومواطنيها -

اذا هناك خارج الحدود خطر ارهابي يهدد الدولة الوطنية فلا مانع من اجهاض هذا الاٍرهاب الكامن خلف الحدود المهدد لكيانية الدولة ان امريكا عبرت المحيطات وجاءت الى المنطقة بقضها وقضيضها لتحارب ما تسميه الاٍرهاب والأنظمة المارقة التي تهدد مصالحها ومواطنيها فلماذا لا يكون لتركيا ذات الحق في حماية حدودها ومواطنيها من ارهاب الإرهابيين الكورد الملاحدة القوميين وتحت اَي شعار قومي او ديني او مصلحي ..

حماقة الصليبي المشرقي
عندما يحاور الملاحدة -

حماقة الصليبي المشرقي تتبدى عندما يحب هجاء الاسلام في مواجهة ملحد فيقول له بالكذب والتدليس ، الاسلام والمسلمين عملوا وفعلوا وسووا ، وكأن الملحد لا يدري عن افعال المسيحية والمسيحيين ضد البشرية والاثنان الالحاد والمسيحية ارتكبا فضاعات ضد الانسانية وهذه احصائية قديمة بما فعلا ، يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها !لا يوجد بينهم احمد او محمد ..

الله يشفيك ويهديك يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

واضح بأن معلقي ومحرري إيلاف إستطاعوا إيصال المدعو مردخاي فول الزهايمري إلى مرحلة العجز والهلوسة، فبدأ يزمجر ويتخبط ولا يدري ما يكتب. سألناه مراراً وتكراراً بعض الأسئلة البسيطة وبدلاً من الإجابة بتعقل يهرب إلى السباب والشتائم. لماذا يتهرب من الحديث عن الإخوان المنافقين أي الرهبان المجرمين الأرثوذوكس اللي نازلين قتل ببعض من أجل حفنة من الجنيهات ريع المخدرات المزروعة بين القلايات. نتحداك بأن تعلق برأيك عن الجريمة التي حصلت مؤخراً حيث أكدت التحريات أن المخطط لهذه الجريمة هو البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية. والخلاف لم يكن عقائدياً لأن آخر همهم هو الدين كما جرت العادة والخلافات التي بلغت أشدها منذ عهد البابا شنودة الثالث، حيث كان البابا تواضروس الثاني يريد الإستيلاء على أموال دير أبو مقار فخطط لقتل الأنبا إبيفانيوس والإستيلاء على أموال الدير فجند كل من الراهب إشعيا المقارى والراهب فلتاؤس المقارى للقيام بهذه الجريمة التي إنكشفت بمعجزة رغم كل محاولات الكنيسة التغطية عليها ومنع الأمن من التحقيق بها، والإصرار على إتهام جماعات إسلامية إرهابية بها. ولا زالت قناة ملك القسيس ومحور وغيرها والبابا وبعض القساوسة يحاولون التغطية على القضية، والسؤال هنا : إذا كان رهبانهم بهذه الوحشية فكيف يكون أتباعهم ؟ لن نجيب بل نترك الإجابة للمطران جورج خضر. لذا نتوقع قريباً بعد هذه الفضيحة المدوية إنهيار الكنيسة القبطية وخروج جماعي عن هذا التجمع الديني المشبوه واللجوء إلى الأديان الحقيقية كالكاثوليك والإسلام.

ثمار
بسام عبدالله -

مالذي يفعله الدواعش ولم تفعل أنت يا مردخاي فول أشنع منه بمليون مرة؟ الفتنة والحقد والكراهية أشد من القتل، وهي تجري في عروقك وترضعكم إياها كنيستكم من المهد إلى اللحد لدرجة أنها صارت مميزة لجيناتكم، وبدأت السفارات تعتمد شهادة تحليل الجينات بدلاً من شهادة الكنيسة كشرط للهجرة، فمن ثمارهم تعرفونهم وثمار الكتاب المقدس الذى يأمر بالقتل والهلاك فى كل وقت وحين لافرق بين طفل وشيخ وإمرأة ابحث عن سفر حزقيال وإنجيل لوقا وغيرها من الأناجيل ولا حاجة لتكرارها فقد حفظها القراء والمحررين. أما أنتم الأرثوذكس من أقباط مصر فتعريفكم عند قداسة بابا الفاتيكان وقداسة المطران جورج خضر.

إلا البتاع أعيت مداويها
بسام عبد الله -

يحشر المدعو مردخاي فول نفس التعليق الممجوج والمجتر في جميع المواضيع حتى الطبخ والأزياء فقط ليشفي غله ويريح قلبه المليء بالحقد والكراهية وينفث سمومه التي زرعتها الكنيسة عندهم بسبب إغتصاب الرهبان لهم وهم أطفال ورشم نساءهم وهم شبان. ما تنسبه للإسلام من من تكفير وقتل وسبي وغيره من الخزعبلات هو إختراع الديانات قبل الإسلام وخاصة اليهودية والمسيحية لبعضهما البعض وحتى وصل التكفير بين الفئات ضمن الديانة نفسها. إذ يكفي كتابة على جوجل رأي ول ديورانت باليهود أو رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي أو رأي المطران جورج خضر بإله العهد القديم ( نحب تكرار هذا الرأي لأنه يسبب حساسية ونوبة مميزة للمدعو فول ) أو مؤتمر تثبيت العقيدة للشباب الأرثوذكس أو حقيقة خدعة وأكذوبة النور المقدس أو النار المقدسة و رأي التلمود بالمسيح والمسيحية أو الوثيقة الصادرة عن الفاتيكان بحق الأرثوذكس أو مسيحية تفضح الكنيسة لتقرأ وتسمع وترى ما يشيب له الولدان. بينما الدين الاسلامي هو دين التسامح والمحبة والسلام فالإسلام حث على حسن الخلق والتسامح والمحبة قال تعالى : “وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ

مقال جيد و لكن!
إبن عفرين -

يا أيها الكاتب الموقر يا ابن عفرين الجريحة و التي تقع فيها جرائم كجرائم داعش بل أشد بشاعة أقول أنت تناقض نفسك و ربما هذا المقال هو نوع من الاعتذار عن مواقفكم عند إحتلال عفرين! كنتم تكتبون كل شيء يمكن أن يتخيله الانسان لكي تكونوا لدى القراء صورة و فكرة وحشية و قاتمة عن نهج من كانوا يحكمون عفرين و فلسفة نهجهم و ما كان من الاحتلال إلا أن استخدم كتابات و نهج أمثالكم من التنظيما ت الكردية و يقول أنه لم يأت ليحارب الكرد بل ليخلص الكرد من الكفرة و المجرمين! أنا لا أخونكم ولكن عندما تنسون طبيعة عدونا و حقده اللانهائي ضد الشعب الكردي و أنه يتخذ نهج بعض تنظيماتنا حجة فقط و لكن عداوتهم و حقدهم على شعبنا و وجودنا

الى المشعوذين جميعا وبعد التحية :
فول على طول -

ذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الأكراد جيل الجن كشف عنهم الغطاء! وإنما سموا الأكراد لأن سليمان عليه السلام لما غزا الهند، سبى منهم ثمانين جارية وأسكنهم جزيرة، فخرجت الجن من البحر فواقعوهن، فحمل منهم أربعون جارية، فأخبر سليمان بذلك فأمر بأن يخرجن من الجزيرة إلى أرض فارس، فولدن أربعين غلاماً، فلما كثروا أخذوا في الفساد وقطع الطرق، فشكوا ذلك إلى سليمان فقال: أكردوهم إلى الجبال! فسموا بذلك أكراداً...يتبع

حاتم
卡哇伊 -

معلوماتك ضحلة في التاريخ ام الرغبات العنصرية عائق امام فهم التاريخ . امريكا استقل من بريطانيا بقوة السلاح , وجورج واشنطن كان ارهابيا امريكيا يوم من الايام . استقلت الكوسوفو بقوة السلاح من صربيا امس . استقلت اسرائيل بقوة السلاح وحرروا اراضيهم التاريخية من العرب.

الى المشعوذين جميعا وبعد التحية :
فول على طول -

أنت صدقت انة فية شئ اسمة لوح محفوظ ؟ طيب هات أنت اللوح المحفوظ وأنا أجيب لك الاية منة ؟ وبعدين مصادر الاسلام أيضا لا تتوقف على اللوح اياة فقط بل السنة والفقة والأحاديث ..وهل أنت قرانى ولا تعترف بالفقة الأحاديث ؟ ساعتها سوف نحاورك ..عموما مصادر السنة والشيعة تتفق على أن الأكراد هم نفر من الجن ..واذا كنت لا تعرف ذلك فهذة مصيبة كبرى ولكن المصيبة الأكبر أنتم تكذبون عندما نأتيكم بها . طيب يا شيخ ذكى من يملك تكفير هذا والبحث فى ايمان ذلك ؟ المشعوذون فقط يعطون أنفسهم الحق فى ذلك والعالم يضحك عليهم بالطبع وهم لا يدرون وسوف تظلون كذلك حتى نهايتكم القريبة جدا وعلى أيديكم أى تقضون على أنفسكم بأنفسكم ...الاسلام بدأ غريبا وبالسيف وانتهى قريبا وبالفيس أى الفيس بوك ولا عزاء لكم فى مصابكم فهو خير لكم أن يموت .

اللوح المحفوظ والفكر البدوى
فول على طول -

حكاية اللوح المحفوظ ينم ويؤكد على الفكر البدوى لواضع القران ومؤسس الاسلام ...الخالق لا يحتاج الى ألواح أو دفاتر كى يحفظ كلامة وكان الأولى بة أن يحفظ كلامة فى هارد درايف أو سي دى أو دى فى دى أو أحدث من ذلك مثل الميكروشبس مثلا ..لكن مؤلف الاسلام لم يخطر فى بالة يوما ما التقدم العلمى ووقف عند اللوح المحفوظ ...فضيحة كبرى بل فضايح كبرى ......أليس كذلك ؟ وهل اللوح المحفوظ بة ناسخ ومنسوخ أم نسخة واحدة فقط ؟ وبأى لغة ؟ نريد أن نعرف ..تحياتى يا مشعوذين . وأهلا بالشتائم فهى بضاعتكم الوحيدة .

تابع ، مسلسل عنزة ولو طارت مع فول.
بسام عبد الله -

ألم نقل لك عنزة ولو طارت؟ ها هو يؤكد ذلك. يعني أيه يا مردخاي اللوح المحفوظ؟ وهل هناك لوح غير اللوح المحفوظ في أدمغتكم الصدئة التي تنضح بما أرضعوكم إياه كباركم الذين علموكم الحقد والغدر والخيانة والكراهية؟ يكَذِبْ مئتي عالم آثار يهودي أصدروا نتائج أبحاثهم من جامعة اسرائيلية على أسس علمية ومنطقية وتحاليل وإختبارات استمرت لعقود ، ويصدق خزعبلات وأساطير متواترة عن سابقاتها من الصينية واليونانية وغيرها وردت في العهدين القديم والحديث ولا أساس لها من الصحة وتم تحريفها مئة مرة على مدى آلاف السنين؟ أين عقلك من كل هذا؟ قليل من الحكمة والمنطق والتعقل وكفاك كذب وشعوذة . مين يارب يفهم، أنت أم العلماء اليهود يا فصيح؟ مصادرك سخيفة لا وجود ولا أساس لها من الصحة وعمرها آلاف السنين بينما مصادرنا مثل وثيقة الفاتيكان بتكفيركم معلقة على اللوح المحفوظ على مدخله، والمطران جورج خضر لازال حي يرزق أطال الله في عمره