فضاء الرأي

بين مؤتمر القدس وورشة المنامة والصهر الساذج

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تزامنت قمة ثلاثية في القدس بين اسرائيل&والولايات المتحدة&وروسيا لبحث&مسائل&امنية تتعلق بسوريا وايران وحزب الله وقضايا اخرى، مع ورشة اقتصادية نظمها مستشار الرئيس الاميركي وصهره جيراد كوشنير وذلك ايذانا بالبدء في اعلان صفقة القرن للحل في الشرق الاوسط.
نتانياهو وصف القمة بالتاريخية ودأب على نقل وقائع الاستقبال والكلمات مباشرة على الهواء وذلك في اطار استغلال القمة&لأغراضهالانتخابية الضيقة جدا مقارنة بعناوين القمة.
القمة لم تسفر عن اي نجاح او اختراق في موضوع تواجد ايران في سوريا بل العكس صحيح فان روسيا اوضحت بشكل لا يقبل الجدل ان ايران حليفة لها في سوريا وهي تحارب الى جانبها ما سماه مستشار الامن القومي الروسي&بالإرهاب. بالمقابل تحدث نتانياهو وبولتون مستشار الولايات المتحدة القومي بعنتريات وبطولات فهذا اكد ان اسرائيل تحركت مئات المرات في سوريا لمنع ايران من التموضع عسكريا فيها وذاك هدد ايران ووصفها بانها تعمل على زعزعة الاستقرار، عنتريات وتهديدات لدواع انتخابية واعلامية لا اكثر اما الجانب الروسي فكان اكثر رصانة وصمتا بما يتعلق&بالأمن&والعمل العسكري واوضح بشكل دقيق مصالح بلده في المنطقة وحدد مواقف بلاده من القضايا المختلفة.
قمة القدس اخفقت واصبح عنوانها كما قمم مماثلة، اهميتها في مجرد انعقادها، لكن ليس هكذا تبنى استراتيجيات الدول ولا الدول العظمى كالولايات المتحدة الاميركية، والمؤكد ان اهداف نتانياهو من انعقاد هذه القمة غير ما اعلن عنه وهي مصالح شخصية ضيقة ومن اجل ابعاد شبح سجن (معسياهو) عنه، وسجن (معسياهو) قرب تل ابيب هو السجن الذي يتم ايداع المسؤولين واصحاب الشأن والوزراء وغيرهم فيه عندما يدانون بالسجن الفعلي وقد استضاف لسنة ونيف رئيس الحكومة الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت.
وفي المنامة على الخليج العربي عقدت ورشة اقتصادية لدعم&الفلسطينيين&تغيب عنها المعنيون بها بل ورفضوها رفضا قاطعا ولن اتطرق هنا الى جدوى الرفض والمقاطعة واكتفي بان استذكر معكم ان ما يقدم دوليا للفلسطينيين على مر الزمن يتقلص اكثر فاكثر.
ورشة المنامة انعقدت مع وفود عربية مختلفة من الخليج والشرق الاوسط وبمشاركة وفد اسرائيلي وضيع وصف بانه لرجال اعمال&ترأسه&جنرال سابق ومستشار خاص لنتنياهو لشؤون الفلسطينيين وكان عمل سابقا في الاستخبارات العسكرية وجند عملاء&لإسرائيلفي مناطق مختلفة.&
هذه الورشة فشلت قبل ان تبدأ لجهة الاتفاق&المبدئي&على الاقل على ضرورة الحل السياسي للصراع الاسرائيلي الفلسطيني وذلك بحسب القرارات الدولية والثوابت المعروفة وبموجب المبادرة العربية، مبادرة السعودية التي بدأها في حينه الملك فهد ابن عبد العزيز.
ورشة المنامة بمبادرة مستشار وصهر الرئيس الاميركي جيراد كوشنير وقد تم الاعلان عنها كقمة بداية ثم تم تخفيض العنوان الى مؤتمر بعدها الى ورشة ولو طال الامر&لأصبحت&لقاءا على فنجان قهوة سادة.
جيراد كوشنير اطلق خطة الصفقة الاقتصادية وتحدث عن ارقام واموال ومشاريع ناسيا او متناسيا او لا يعلم ان هناك شقا سياسيا واخلاقيا في مسألة حل القضية الفلسطينية، وبلغت السذاجة او قل الوقاحة بكوشنير الصهر ان اعلن بان المبادرة العربية ليست الاساس للحل مع الفلسطينيين والحل موجود هناك بين المبادرة العربية وبين الموقف الاسرائيلي. هنا اريد ان اتوقف على الموقف الاسرائيلي، هل يعلم احد ما هو الموقف الاسرائيلي؟ واي موقف، موقف اليسار الداعي لدولتين لشعبين دون تحديد او وضوح في مسألة الحدود والقدس واللاجئين، ام موقف نتانياهو الداعي لضم الضفة الغربية&لإسرائيلوالاحتفاظ بغور الاردن ام موقف اليمين القاضي بنقل الفلسطينيين&للأردن؟ جيراد كوشنير فشل بسبب مراهقته السياسية وتجربته الضئيلة جدا في الحياة وفي السياسة والاقتصاد اذ لا يكفي ان تكون صهر الرئيس لتحل القضايا الشائكة والصعبة وركاكة الطرح في المنامة وما يرشح عن صفقة القرن تثبت ان الغباء هو سيد الموقف لدى هؤلاء فكم من صهر ورط عمه الرئيس والامثلة كثيرة جديدة وقديمة.
تزامن عقد قمة القدس وورشة المنامة لم يكن صدفة بل بتخطيط وترتيب من نتانياهو وكوشنير وذلك لربط الامور كلها ببعضها واعطاء الانطباع العام ان العالم كله الى جانب امن اسرائيل وحقها في الوجود وهنا لا بد من الاشارة الى ان موقف&الفلسطينيين&الرافض للصفقة المرتقبة قبل معرفة تفاصيلها يساعد الموقف الاسرائيلي كثيرا.
نتانياهو فشل في ضم روسيا الى حملته الانتخابية هو والرئيس دونالد ترمب الذي سيخوض انتخابات رئاسية بعد اقل من سنتين. ومحاولات طرح الاموال والمبالغ في المنامة فشلت في بيع او شراء الهوية الفلسطينية والانتماء ويبدو ان&"العتمة ما اجت على قد ايد الحرامي"&لا في القدس ولا في البحرين، وهذا لا يعني ان لا يجري الفلسطينيون تقييما جديا وواضحا وصريحا لوضعهم الدولي فان دعم تشيلي ونيكاراغوا وكوبا لهم وحده لا يكفي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القضية للتجارة أصلا
فول على طول -

أسلوب التطاول على الغير ومحاولة التقليل من شأنهم دائما يلجأ الية المفلسون وعديمى الحجة ...من قال أن صهر الرئيس ساذج وفاشل اقتصاديا ؟ طبعا أنا لا أدافع عن أحد ولكن لا أحب المهاترات فى الكتابة . سيدى الكاتب : قضية فلسطين ليست للحل وهذا شئ معروف للعالم كلة ...أصحاب القضية يتاجرون بها - الحكام العرب والغوغاء من ورائهم والسلطة الفلسطينية وحماس وهذا شئ معروف - لو تم حل القضية لن يجد الحكام العرب أى سبب لخلودهم فى الحكم وحماس وفتح سوف يفقدون المزايا التى تنهال عليهم وأيضا الشعب الفلسطينى الذى يشحذ ويهاجر وينال المعونات على حس القضية اياها . قضية لها أكثر من 75 سنة ولم تحل ..هل سوف يحلها مؤتمر البحرين أو غيرة ؟ لا تنسي أن العرب أعربوا عن رفضهم للمؤتمر قبل أن يبدأ وقبل معرفة أى قرار وقامت مظاهرات حتى فى المغرب ...ما شأن المغرب بالقضية ؟ قطيع يسوق قطيع ليس أكثر .

القضية للتجارة وليست للحل
فول على طول -

أسلوب التطاول على الغير ومحاولة التقليل من شأنهم دائما يلجأ الية المفلسون وعديمى الحجة ...من قال أن صهر الرئيس ساذج وفاشل اقتصاديا ؟ طبعا أنا لا أدافع عن أحد ولكن لا أحب المهاترات فى الكتابة . سيدى الكاتب : قضية فلسطين ليست للحل وهذا شئ معروف للعالم كلة ...أصحاب القضية يتاجرون بها - الحكام العرب والغوغاء من ورائهم والسلطة الفلسطينية وحماس وهذا شئ معروف - لو تم حل القضية لن يجد الحكام العرب أى سبب لخلودهم فى الحكم وحماس وفتح سوف يفقدون المزايا التى تنهال عليهم وأيضا الشعب الفلسطينى الذى يشحذ ويهاجر وينال المعونات على حس القضية اياها . قضية لها أكثر من 75 سنة ولم تحل ..هل سوف يحلها مؤتمر البحرين أو غيرة ؟ لا تنسي أن العرب أعربوا عن رفضهم للمؤتمر قبل أن يبدأ وقبل معرفة أى قرار وقامت مظاهرات حتى فى المغرب ...ما شأن المغرب بالقضية ؟ قطيع يسوق قطيع ليس أكثر . لا تقلق سيدى الكاتب فالقضية للتجارة وليست للحل .

البتر والإستئصال للسرطان الخبيث هو الطريق للشفاء
بسام عبد الله -

السؤال الأصح يا مردخاي فول الزهايمري هو ما شأنك أنت بشكل خاص كعنصري وحاقد ومريض نفسي بحالة ميؤوس من شفائها لتبدي رأيك غير المهم على الإطلاق، وأرثوذكس مصر بشكل عام بالقضية الفلسطينية؟ طول عمركم خونة وعملاء وجواسيس لأعداء العرب والمسلمين وأنتم أصلاً خليط من فلول يهود موسى الذين تاهوا بالصحراء وغجر اليونان ولا علاقة لكم لا بالعرب ولا حتى بالمسيحية وهذا ليس رأينا بل رأي قداسة بابا الفاتيكان، وأنتم أيضاً مجرمون وقتلة وإرهابيون وهذا أيضا ليس رأينا بل رأي المطران جورج خضر، أما ما إكتشفاه عنكم متأخرين بأنكم سرطان خبيث لا تحل قضايانا المصيرية إلا بإستئصال أمثالك من العنصريين والحاقدين.

اليهود فاوضوا الله في بقرة
فهل سيعطونهم دولة ؟! -

الذين يعتقدون ان اليهود سيعطونهم شيء واهمون واهمون الى ان ينقطع النَفَس ، قبل 20 عاماً قالها : ‏ المفكر المصري والأستاذ الجامعي والناشط السياسي صبحي صالح - مسجون منذ ٢٠١٣ في سجون الانقلاب العسكري - قال اليهود فاوضوا الله في بقرة! فهل سيعطونكم دولةً و قدساً و قبلةً و مسجداً ومحراب؟! هيهات ، اعتقادنا ان الكيان الصهيوني الى زوال حتمي لقد ظنت بريطانيا انها لن تزول عن ممتلكاتها فزالت وظن العنصريون المسيحيون في جنوب افريقيا انهم مخلدون فزالوا الكيان الصهيوني اخر كيان احتلالي قمعي عنصري لئيم وسيزول حال تعرضه لخطر وجودي عارم وهذا الخطر قادم وداهم ووعد الله لا راد له ..

خيانة القساوسة الارثوذوكس
للكنائس العربية بالقدس -

ثبت على القساوسة والرهبان الارثوذوكس اليونانيين أسلاف الصليبي جرجس انهم باعوا املاك وأوقاف الكنايس العربية في القدس الى اليهود ..

الى الشيخ ربوت - وبعد التحية
فول على طول -

أنت تروح ل عمك مسعود الحلاق أو عمك عوض العجلاتى وتقولة أنا من طرف عمو فول وعايز العب مع عيالك ..ماتنساش تقولة أنا من طرف عمو فول عشان يوافق وبعد كدة تقعد تلعب معاهم على طول وتنسي ايلاف مع أنة القراء سوف يحزنون عليك بعض الشئ ولكن ما علينا ...

أسئلة مع التحية لمردخاي فول الزهايمري
بسام عبد الله -

سؤال لمردخاي فول : لماذا تنتفض وتثور وتهوج وتموج عندما يتحدث أحد المعلقين عن الصهاينة؟ هل أنت صهيوني أم أرثوذكسي أم كلاهما معاً؟ وهل التلمود نزل لليهود أم الأرثوذكس؟ وهل صحيح أن التلمود يقول أن يسوع ضلل وأفسد إسرائيل وهدمها؟ وأن الناصري هو الذي يتبع تعاليم كاذبة، يبتدعها رجل يدعو إلي العبادة في اليوم الأول التالي للسبت ون تعاليم يسوع كفر، وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين.

عجيب امركم يا صليبيين
ملخص المسيحية -

‏الطفل الذي كانت تحمله مريم وتضمه إلى صدرها .. تنظفه .. تطعمه ‏هذا الطفل هو خالق السماوات والأرض!!! ‏لو سالته عن اسمه .. لا يجيب .. لأنه لا يعرف الكلام.. ‏لو اشرت له بحلوى زحف إليك طمعا في اخذها ‏لو ضربته بكى من الالم ‏لكنه مع ذلك هو خالق السماوات والارض .. ‏هذا ملخص المسيحية

قالت النجوم
فصدقها الزمن -

‏يحكى في الاثر ان منجمي القبط وعرافيهم قالوا للمقوقس قد قالت النجوم اليوم مالم تقله من قبل ..قال وما ذاك ؟ قالوا لتملكن العرب مصر ولتغلبن القبط والروم على امرهم ..فضحك الحاضرون من هذا وقالوا انا للعرب ان تملك مصر وما كان لهم ما لنا من المنعة! ‏.. فما مضى الدهر حتى دخل المسلمون مصر

تحاولون عبثا القدس وفلسطين
بالنسبة لنا كمسلمين عقيدة و عبادة -

‏تسفي برئيل (هآرتس): "الاحتجاجات ضد مؤتمر البحرين التي ملأت مواقع التواصل العربية؛ كشفت مرة اخرى الفجوة بين قرارات زعماء العرب وبين الشعوب (..) بين الطلب الشعبي بوقف التطبيع والتحرير ومعارضة "شراء" فلسطين بالمال، ولدت في البحرين سابقة لا يمكن تجاهلها.. لقاء علني بين عرب صهاينة و يهود ".

صفقة التنازل
وحفلة التعري؟! -

اسم "صفقة" القرن يوهم بأنها فعلا صفقة بين طرفين متكافئين، يتنازلان فيها عن جزء من مكتسباتهما من أجل المصلحة المشتركة.. هذا مفهوم الصفقة! بينما واقع ⁧‫#صفقة_القرن‬⁩ أنها تنازل من طرف واحد عن حقوقه ومكتسباته.. دون مقابل

ورشة العار لن تنجح في تصفية القضية
والعار يلطخ من ساهم فيها ولو بشطر كلمة -

‏ورشة العار في البحرين تختتم أعمالها، وهذيان كوشنر (شراء قضية الأمة بأموالها)، وإهانته للعرب بشطب مبادرتهم هو الأهم في القصة. ‏ما تبقى حكايات واهمة يظن صبي ترامب أنه سيحقق من خلالها ما عجز العالم عن تحقيقه طوال عقود. ‏الصهاينة يظنون أن هذا زمنهم، لكنهم سيخيبون كما خابوا من قبل.

بسيطة يا شيخ ميمون
فول على طول -

لماذا تهرب من جحر الى جحر كالعادة ؟ متى تتوقف عن هذة العادة الاسلامية المعروفة ؟ عموما انت دائما تعلق فى وادى أخر بعيد تماما عن الموضوع كالعادة وهذا يرشحك أن تصبح رئيس جمهورية أى بلد مؤمن ..ما علينا - قلت لك للمرة المليون أنا أحمد اللة مليون مرة يوميا لأنى لست عربيا ولا مسلما وهذا يكفينى ...فهمت ؟ انتهى - عيسى المسيح هو كلمة اللة وروح منة وحى فى السموات وديانا للعالمين وهذة الصفات بدأت وهو فى بطن أمة وهو طفل يحبو ويلهو والى أن رفع الى السماء وهذا يكفى . قارن بين عيسى وبين أى نبى أخر وانت تعرف الفرق ..انتهى - نحن لا نهتم بمن يسب أو يشتم أو ينتقد شخص السيد المسيح ولن نكمم أفواة أحد وهذا لم ولن يؤثر فى عظمة السيد المسيح..ولا نهتم بالتلمود أو غيرة ...انتهى - لعلك تفهم ولو مرة واحدة فى حياتك قبل ما تموت وتذهب الى جنتكم حيث الحور والولدان . بقية بذاءاتك لا تستحق الرد . تحياتى .

على فكرة يا بسومة
زعبوطو -

أنتم تعبدون " خير الماكرين " ..المكار ..القهار ..الجبار ..الماكر .. المؤخر ...المذل .. الصمد ..الضار .. ...المتكبر ..المتعالى ..المذل ..المضل .. المقيت ..المميت ..المنتقم ..الخ الخ

ربنا الرحمان الرحيم
وربكم رب الجنود قاتلي الأطفال الرضع ؟! -

الرحمن، الرحيم، الملك، القدوس، السلام، المؤمن، المهيمن، العزيز، الجبار، المتكبر، الخالق، البارئ، المصور، الغفار، القهار، الوهاب، الرزّاق، الفتّاح، العليم، القابض، الباسط، الخافض، الرافع، المعزّ، المذلّ، السميع، البصير، الحكم، العدل، اللطيف، الخبير، الحليم، العظيم، الغفور، الشكور، العلي، الكبير، الحفيظ، المقيت، الحسيب، الجليل، الجميل، الكريم، الرقيب، المجيب، الواسع، الحليم، الودود، المجيد، الباعث، الشهيد، الحق، الوكيل، القوي، المتين، الولي، الحميد، المحصي، المبدئ، المعيد، المحيي، المميت، الحي، القيوم، الواجد، الماجد، الواحد، الأحد، الصمد، القادر، المقتدر، المقدّم، المؤخّر، الأول، الآخر، الظاهر، الباطن، الوالي، المتعالي، البر، التواب، المنتقم، العفو، الرؤوف، مالك الملك، ذو الجلال والإكرام، المقسط، الجامع، الغني، المغني، المعطي، المانع، الضار، النافع، النور، الهادي، البديع، الباقي، الوارث، الرشيد، الصبور.

القدس فريضة دينية
كالصلاة والصوم يا كفره -

‏جميع العوامل على أرض الواقع تشير إلى أن مؤتمر ⁧‫#البحرين‬⁩ ساقط شعبياً لا محالة، وهذا أمر مفهوم لأن الشعوب لم ترض يوماً بالتنازل عن فلسطين، لان ⁧‫#القدس‬⁩ لا تخص الفلسطينيين ولا حتى العرب وحدهم بل كل موحد لله وبالله

في نص الجبهة
يا دعاة صفقة العار -

‏علّق الصحفي التركي حمزة تكين، بسؤال للدول الداعمة لـ"⁧‫ صفقة_القرن‬⁩" قائلاً: "لماذا لا تعطون الصهاينة أجزاء من أراضيكم وتتركون ⁧‫ فلسطين‬⁩ لأهلها الفلسطينيين بدل كل وجع الرأس القائم حالياً".

اذا اجتمعن
متابع سياسي -

يا لهذا العار.. ‏⁧‫ كوشنر‬⁩ أخذ 50 مليار دولار من العرب ( ). ثم جمعهم في أرض عربية (البحرين). ليعرض عليهم شراء أرض عربية (فلسطين). مقابل أموالهم التي دفعوها له !!

لماذا تكتب بلغة قوم تكرههم يا جرجس
اكتب بلغة اسلافك اليهود او اليونانيين -

الارثوذوكسي جرجس لان له جذور يهودية عنصرية،يكره كل البشر فهو يكره حتى بني عقيدته من الطوائف الاخرى المسيحية بل يكره أهل الإنصاف من طائفته بل يكره نفسه وذاته الأرثوذكسي جرجس غدة سرطانية محتقنة بصدد الكراهية والحقد الكنسي والتاريخي ، والعجيب ضد بشر لم يؤذوه بل كانت أفضالهم على اسلافه عظيمة لكن تقول ايه في قلالات الاصل والرباية ..

مش شايف العمود بعينك وشايف الشوكة
بسام عبد الله -

مالك ومال أسماء الله إن كانوا مئة أم مليون؟ أنت تكشف يا مردخاي فول حقيقتك البشعة في كل تعليق تلطعه أن لك من الألقاب مئة من كل حرف فمثلاً أسماءك بحرف الصاد تبدأ بصهيوني وتنتهي بحرف العين بعنصري وتنتهي بعميل وبحرف الحاء تبدأ ب حاقد وتنهي ب حيزبون. ثم ما علاقتك بعيسى والمسيح وهو منك براء وطبعاً كما رددنا مليون مرة ولم تفهم أنه ليس كلامنا بل كلام قداسة بابا الفاتيكان المسيحي المؤمن والحقيقي الذي يتبعه ملياري مؤمن لا باباكم تواضروس الذي يقود عصابة مجرمين من غجر اليونان. مصيرك البؤس والشقاء في رحلة الحياة الدنيوية القصيرة وجحيم بحيرة الكبريت والأسيد بالحياة الأبدية لعصيانك وصايا يسوع بمحبة الأعداء والصلاة من أجلهم.

العالم بدونك أفضل يا مردخاي فول، الله يشفيك
بسام عبد الله -

يبدو أن الحبوب التي وصفها لك الدكتور سيمون ابن خالتك كان مفعولها كمسكن مؤقت ، حاول إستبدالها من عند خالك جرجس العطار بلبوس بالزرزعيل أو حقن أو غسيل معدة بالمستكة وحب الهال وقول له إنك من عند المعلم مقاري حتى يتوصى وضاعف الجرعة ولا تنس أن تقرأ تعويذات "فلتاؤوس السرياني سبعة آلاف مرة قبل الجرعة وبعدها، وتكتب مشكلتك على قصاصة وترميها على قبره لعل وعسى فيها الشفاء، وانشر يا محرر ولا تحذف التعليق وعلى مسؤليتي لأنه رد ودفاع عن النفس وليس تهجم على أحد وهذا حق وليس منة.

سؤال يا شيخ
فول على طول -

هل اللة لة أسماء ؟ وهل كلها أسماء حسنى فعلا ؟ ومن أطلق علية هذة الأسماء ؟ على فكرة يا ربوت لا أحد غيركم يعرف أسماء اللة ...هل هذا يدخل فى الاعجاز ؟ المهم تجاوب على الأسئلة دون هروب وخاصة : من أطلق هذة الأسماء على اللة ؟

مسلسل نكاية بالطهارة، التلمود أقدس من التوراه عند اليهود .
بسام عبد الله -

من الذي يهرب يا مردخاي فول الزهايمري ؟ سألناك سؤال مهم فلم تجب وتجتر سؤال سخيف وممجوج . التلمود هو كتاب أقدس من التوراه عند اليهود فكيف تدافع عنهم بإستماتة وكله شتائم للمسيحيين ؟ هل أنت يهودي وتدافع عن المسيحيين للتمويه ؟ ألم يقل التلمود أن المسيحيين أبهوداه زاراه أي عبدة الأوثان، وآكوم استخرجت هذه الكلمة من الأحرف الأولي للكلمات التالية: أوبدي كوخابكيم ومازالوث أي عبدة النجوم والكواكب، وأوبدي إيليليم أي خدام الأوثان، ومينيم أي المهرطقون، ونوخريم Nokhrim أي الأجانب والأغراب ، وما يقوله التلمود عن الكنائس، إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة. كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد الأصنام، فيجب علي اليهود تخريبها.يدعى مكان العبادة المسيحية بث تيفلاه Beth Tiflah أي بيت الباطل والحماقة.. بث أبهوداه زاراه Abhodah Zarah أي بيت الوثنية. بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية، بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا، إلا تحت ظروف معينة. أما يقوله التلمود عن القديسيين المسيحيين : الكلمة العبرية هي كيدوشيم Kedoschim واليهود يدعونهم كيديدشيم Kidedchim سينادوس Cinaedos أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن كيديشوت Kedeschoth أي المومسات. المضحك يا مردخاي أنك تستشهد بالقرآن لتثبت أن المسيح من روح الله وتسخر منه بنفس الوقت وتسميه كتاب السجع، وهو كل متكامل إما أن تأخذه كله أو تتركه كله

نقول تاني عشان الحبايب
بسام عبد الله -

مالك ومال أسماء الله إن كانوا مئة أم مليون؟ أنت تكشف يا مردخاي فول حقيقتك البشعة في كل تعليق تلطعه أن لك من الألقاب مئة من كل حرف فمثلاً أسماءك بحرف الصاد تبدأ بصهيوني وتنتهي بحرف العين بعنصري وتنتهي بعميل وبحرف الحاء تبدأ ب حاقد وتنهي ب حيزبون. ثم ما علاقتك بعيسى والمسيح وهو منك براء وطبعاً كما رددنا مليون مرة ولم تفهم أنه ليس كلامنا بل كلام قداسة بابا الفاتيكان المسيحي المؤمن والحقيقي الذي يتبعه ملياري مؤمن لا باباكم تواضروس الذي يقود عصابة مجرمين من غجر اليونان. مصيرك البؤس والشقاء في رحلة الحياة الدنيوية القصيرة وجحيم بحيرة الكبريت والأسيد بالحياة الأبدية لعصيانك وصايا يسوع بمحبة الأعداء والصلاة من أجلهم.

ومن لا يعجبه فعنده من خيارات مئة منها الجدران والبحر وجهنم
بسام عبد الله -

أسماء الله الحسنى : الله | الرحمن | الرحيم | الملك | القدوس | السلام | المؤمن | المهيمن | العزيز | الجبار | المتكبر | الخالق | البارئ | المصور | الغفار | القهار | الوهاب | الرزاق | الفتاح | العليم | القابض | الباسط | الخافض | الرافع | المعز | المذل | السميع | البصير | الحكم | العدل | اللطيف | الخبير | الحليم | العظيم | الغفور | الشكور | العلي | الكبير | الحفيظ | المقيت | الحسيب | الجليل | الكريم | الرقيب | المجيب | الواسع | الحكيم | الودود | المجيد | الباعث | الشهيد | الحق | الوكيل | القوي | المتين | الولي | الحميد | المحصي | المبدئ | المعيد ا المحيي | المميت | الحي | القيوم | الواجد | الماجد | الواحد | الأحد | الصمد | القادر | المقتدر | المقدم | المؤخر | الأول | الآخر | الظاهر | الباطن | الوالي | المتعالي | البر | التواب | المنتقم | العفو | الرءوف | مالك الملك | ذو الجلال والإكرام | المقسط | الجامع |الغني | المغني | المانع | الضار | النافع | النور | الهادي | البديع | الباقي | الوارث | الرشيد | الصبور.

القدس تلفظ محتليها
واللي تعب من الكفاح يتنحى -

دام احتلال الصليبيين الغربيين للقدس وفلسطين 88 عاماً وقد ظنوا انهم لن يغادروها ولكن البطل صلاح الدين الأيوبي حاربهم واضطرهم الى مغادرتها نهائياً وقد حصل غزو صليبي اخر للقدس فقاتلهم حفيده حتى اجلاهم ولم يعودوا اليها الا عام ١٩١٧ بسبب خيانات المرتدين من الحكام العرب ، وهم الذين مكنوا لليهود في فلسطين وسوف يسخر الله من يستعيدها من مخالب اليهود في وعد الآخرة وهذا زمانه على ما يظهر لي ..