فضاء الرأي

السيدة "ماكينزي بيزوس" على خطى "بيل غيتس" وآخرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في غضون أيام قليلة ستصبح&"ماكينزي بيزوس"&رسميا رابع أكثر نساء العالم ثراء، بعد أن يسلمها الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة أمازون&"جيف بيزوس"، نسبة&4%&من حصة الشركة كتسوية طلاق. وينتظر قاضي الطلاق التوقيع رسميا على الأوراق التي تبين تحويل مبلغ 38 مليار دولار إلى حساب&"ماكينزي".ويعد هذا الطلاق، وبفارق كبير جدا، أغلى طلاق في التاريخ، إذ إن الرقم القياسي السابق المسجل لأغلى&طلاق في العالم بلغ 2.5 مليار دولار، وحصلت عليه&"جوسلين ويلدنستاين"&بعد طلاقها من تاجر اللوحات الفنية&"أليك ويلدنستاين"&عام&1999م.

وكانت&"ماكينزي"&المؤلفة البالغة من العمر 49 عاما، قد تعهدت بالتخلي عن نصف ثروتها على الأقل وذلك دعما لمبادرة &"غيفينغ بليدج&" للأعمال الخيرية إلى جانب المستثمر الملياردير&"وارن بافيت"&ومؤسس مايكروسوفت&"بيل غيتس"، لتشجيع الأثرياء على الالتزام بمنح نصف ثرواتهم لصالح الأعمال الخيرية.

في منتصف العام&2010م قرر&أربعون&مليارديرا أمريكيا التبرع بنصف ثرواتهم&للعمل الخيري ومساعدة الفقراء،&حيث&اعلن&وقتهارجل الأعمال&والملياردير&المعروف بعطائه للجمعيات الخيرية "وارن بافيت"، ان 40 من اغنى اثرياء&الولايات المتحدة تعهدوا بإعطاء نصف ثرواتهم على الأقل للمحتاجين.&جاء&ذلك&الإعلان بعد 6 أسابيع من اطلاق&"بافيت" مع مؤسس شركة مايكروسوفت "بيل&غيتس"&حملة باسم "تعهد العطاء" لإقناع اغنى اثرياء الولايات المتحدة بالتبرع بـ 50%&من ثرواتهم لقضايا متعددة تساعد على&تحسين&أوضاع العالم.

تقديرات&مجلة "فوربس"&كانت تشير&وقتها&الى وجود&403 ملياردير&في الولايات المتحدة، وانه&إذا&نجحت&خطة "غيتس وبافيت" في اقناعهم بالتنازل عن نصف ثرواتهم&فإن حجم الأموال التي ستذهب لأعمال الخير&تقدر بحوالي&600 مليار دولار.&وستقوم&مؤسسة "بيل غيتس" الخيرية باستخدام&تلكالأموال في&محاربة الأمراض في دول العالم الثالث، وتأمين&فرص العمل، وتخفيف معاناة الأطفال، وتحسين أوضاع المدارس التي يتلقون فيها العلم لتخليصهم من شبح الأمية البغيض.&تلك&الأموال سوف&تستثمر في عمل مؤسساتي منظم&ومراقب تكفل له النمو والاستمرارية،&بحيث&يمتد اثره ليشمل اكبر شريحة&من الناس في أماكن متفرقة في العالم، من دون تمييز&على&أسس دينية او عرقية او اثنية.

ومن ضمن الذين تجاوبوا&مع المبادرة&حينها&أسماء لامعة مثل "لاري ايليسون" المستثمر في مجال برامج الكومبيوتر الذي&كانتثروته&تقدر&بنحو 28 مليار دولار، وعمدة نيويورك&"مايكل بلومبيرج" الذي تقدر ثروته&بنحو 18 مليار دولار، والمستثمر "رونالد بيريلمان" بثروة تقدر بنحو 11 مليار&دولار، واثرياء آخرون لا يسعنا&ذكرهم في هذا المقال القصير.&

وفي هذه العجالة سوف نذكر بعض الكلمات الجميلة التي عبر بها عن شعورهم بعض هؤلاء المتبرعين:

"مايكل بلومبيرج":&"اذا كنت تريد&ان تفعل شيئا لأولادك&وتظهر لهم كم تحبهم، الأمر الأفضل&الذي&يجب ان&تقوم&به هو دعم مؤسسة تجعل العالم&افضل لهم ولأبنائهم".&

"جورج لوكاس": "سأقدم معظم ثروتي لدعم التعليم، لأن التعليم مفتاح الحياة البشرية".

"بيير وبيام&أوفيدار": "اننا نملك&اكثر مما تحتاج اليه&عائلتنا، وليس هناك ما يستدعي الجلوس على&كل هذه الأموال بدلا من توظيفها لأعمال خيرية اليوم".&

"وارن بافيت": "ان الثروات الطائلة التي يتدفق جانبا&ضخم&منها&من جيوب افراد المجتمع الى خزائن الأثرياء، يجب ان يتدفق جانب ضخم منها أيضا في&الاتجاه&المعاكس&لصالح&المجتمع". هذه ليست كلمات جميلة بل حكم نطق بها اشخاص ذوو عقول&مستنيرة وأنفس كريمة.

اين اثرياء العرب والمسلمون&الذي لا يقل مجموع ثرواتهم عن ثروات من&ذكرناهم من اعمال الخير هذه؟ ام انهم لا يعلمون&ان اكثر من&نصف العرب والمسلمين في العالم يعانون من الفقر والجهل والمرض، وان الكثير من الدول العربية والإسلامية&التي جلد سياط الفقر شعوبها&حتى&اهترأت&جلودهم&ومبادئهم&تعاني توترات أمنية داخلية، وارتفاعا&في معدلات الجريمة، وتدني المستوى الأخلاقي المتجسد في انتشار&ثقافة النصب والاحتيال والاستجداء.

دائما كنت&أتساءل، لماذا لا يطلق الأثرياء&في المجتمعات العربية والإسلامية حملة مماثلة&لتلك&الحملة التي&اطلقها كل من "بافيت وغيتس"، ولو من باب اثبات&أننا خير&أمة أخرجت للناس، وان المجتمعات العربية والإسلامية لا تخلو من&أصحاب الخير والنزعات الإنسانية الخيرة&الاستثنائية؟&جاءني الجواب&على لسان&احد رجال الأعمال&العرب، بقوله: " لا يمكن&لرجل الأعمال في هذه المنطقة ان يتبرع مثل أولئك العمالقة الغربيين إلا اذا ضمن إحدى الحسنين:&إما حظوة عند صناع القرار&يستفيد&منها لا حقا ماديا ومعنويا، وإما كسبه ثقة&المسؤولين المتنفذين وحصوله على عقود لاحقة تضمن له&عائدا ماديا&اضعاف ما تبرع به، وما عدا هذا فلا يمكن التفريط&في دينار واحد.

من المفيد ان نذكر القراء الكرام بقصة ذلك الرجل الصالح في&احدى دول&الخليج&العربية&قبل حوالي 10 سنوات، كان رجل اعمال&من الله عليه بالخير الكثير، وعندما بلغ من العمر السن الذي&يشعر فيها كل انسان انه&من الممكن ان يلاقي ربه&في أي لحظة، قرر وهو في كامل صحته وقواه العقلية ان يتبرع بجزء يسير&(530 مليون دولار) من ثروته الضخمة لأعمال الخير، كبناء المساكن للفقراء، والمستشفيات،&والمنح الدراسية&للمتفوقين الفقراء، واعمال الخير الأخرى. هل تعرفون ماذا فعل به&أولاده العاقون؟ لقد حجروا عليه، واقنعوا المحكمة&بأنه&مجنون ويهذي، ويهدر ثروته كمراهق. طبعا هو لم يكن&كما اتهموه زورا وبهتانا، كل ما أراد فعله هو ان يشكر الله على ما انعم&عليه من خير كثير، ويترك وراءه عملا خيرا&ينفعه لذلك&اليوم "الذي لا ينفع فيه مال ولا بنونإلا من اتي&الله بقلب سليم". وقد حاول الرجل الصالح الطعن&على حكم المحكمة، ولكن&أولاده العاقون شكلوا عصابة من&شيوخ الدين الذين&"باعوا آخرتهم بدنياهم"&ايدوا حكم المحكمة.

المضحك المبكي، انك اذا ناقشت شيوخ الدين&في موضوع تبرع الأثرياء في الدول الغربية&بأموالهم التي كسبوها&بجهودهم الذاتية وبطرق شرعية، وقلت لهم&ان هذا عمل إنساني نبيل حثت عليه كل الأديان السماوية، جاءك الرد الجاهز الذي لم يتغير&منذعقود من الزمن: "ما لهم في الآخرة من نصيب". لقد صدق الشاعر حين قال: " يا أمة ضحكت من جهلها الأمم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحم اللة المشعوذين
فول على طول -

المقال جميل وواقعى ويشرح واقع عربى واسلامى مؤلم وخاصة عند التبرع ..ولكن الكاتب نسي أن تعاليم المسلم للمسلم تجبر المسلم على عدم فعل الخير مع البشر أجمعين مثلما يفعل الكفار وهنا السؤال يفرض نفسة : أيهما أفضل الكفر أم الايمان الاسلامى ؟ لأن الايمان الاسلامى يفرض فعل الخير مع أتباع خير أمة فقط ..ومع ذلك لا يفعلونة أيضا . أما الشعوذات التى لا يريد المؤمن أن يتخلى عنها أنة يوزع الجنة والنار على مزاجة وكأن معة المفاتيح أو أن اللة تنازل عن صلاحياتة وأخذ أجازة وأعطى صلاحياتة للمشايخ الذين يؤكدن أن حتى فاعلى الخير من الكفار ليس لهم فى الأخرة نصيب ...متى تتوقفون عن الشعوذات ؟ فى مصر مثلا أثيرت مشكلة كبيرة جدا وسؤال حير أهل الدين الأعلى : هل مجدى يعقوب يدخل الجنة أم النار ؟ وكأن أغلب ان لم يكن جميع المؤمنين - باستثناء عدد قليل جدا - يؤكدون أن مصيرة النار وعجبى ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا

أنا لست ضد أى لغة بل ضد الشعوذة يا بسومة
فول على طول -

يا بسومة لم تنزل كتب من السماء ولا لغات ولا يوجد لغة مقدسة . القران تم نسخة بأيدى بشر وتم جمعة بأيدى بشر وحرقة بأيدى بشر وتنقيطة وتشكيلة بأيدى بشر وهم من الفرس وليسوا عربا وهذا حدث بعد قرنين كمن كتابة القران وهذا تاريخ معروف ....انتهى - اللة يعرف كل اللغات ..واللغة هى اختراع انسانى ولم تنزل من النساء ولا يوجد لغة مقدسة ...فهمت ؟ واللغة الصالحة للعلم والمتداولة عالميا هى الأبقى وما عدا ذلك سوف تندثر اللغات التى لا تستعمل فى العلم . من يتكلم اللغة العربية عدد قليل جدا جدا بالنسبة للعالم ولا داعى من الكذب ...أبناء العرب يتفاخرون لأنهم يتعلمون فى مدارس أجنبية وأولهم أبناء مشايخكم الأجلاء ..واذا كان أبناء اوربا يتعلمون العربية فهذا لا يعنى أن العربية أفضل من غيرها ولكن كى يتقون شروركم كما نعرف نحن لغتكم وقرانكم وأحاديثكم ولا تستطيعون الضحك علينا بالاسلام الكيوت لأننا نعرف خباياة لأننا نعرف لغتكم ..فهمت ؟ انتهى - المصيبة الأكبر أن اللة ينزل ديانة ب لغة لا يفهمها غالبية المسلمين وفى الأخرة يحاسبهم ؟ ربنا يشفيكم . فهمت يا بسومة ؟

اذا تبرع ملياديرات الارثوذوكس نتبرع
مش كده يا جرجس المشعوذ ولا ايييه ؟ -

اذا تبرع مليارديرات الارثوذوكس ناصف ونجيب ساويرس بنصف ثروتهم . نتبرع ، مش كده يا جرجس المشعوذ ولا ايييه هههههه

ما لهم فى الأخرة نصيب
فول على طول -

لا أعرف من الذى أعطى المشعوذين الحكم على البشر وتوزيع الجنة والنار وهذا مؤمن وهذا كافر ؟ هل اللة تنازل عن صلاحياتة لأحد ..أو أخذ أجازة مفتوحة مثلا لا سامح اللة ؟ واذا كان فاعلوا الخير لا يدخلون جنة المشعوذين ..من الذى يرتادها ؟ هل القتلة والانتحاريين مثلا ؟ وهل يعقل هذا أن القتلة والارهابيين ينالون الجنة والمحسنين يدخلون النار ؟ وهذا يجعلنا نتساءل عن طبية هذا الالة ؟ وأيضا يجعلنا نسأل : أيهما أفضل رب الكفار الذى يعلمهم أن فعل الخير لجميع البشر أم رب الذين أمنوا الذى يعلمهم أن فعل الخير للمسلم فقط ؟ ربنا يشفيكم جميعا قادر يا كريم . عموما مقال ممتاز لعل وعسي أن يأتى بنتيجة .

رحم اللة المشعوذين
فول على طول -

فى مصر المحروسة ومنذ مدة بسيطة ومازال ..احتدم الجدال هل مجدى يعقوب - السير والطبيب العالمى - سيدخل الجنة أم النار ؟ لم أستغرب أن جميع الذين أمنوا أيدوا وأكدوا دخولة النار - باستثناء عدد قليل جدا من المؤمنين قال لا أعلم - ومازال السؤال : هل معقول أن من يفعل الخير للبشر جميعا يدخل النار وأن الارهابى الانتحارى والذى يقتل البشر لة مكان رائع فى الجنة الخلبية ويشفع لسبعين من أهلة ؟ هل هذا هو عدل اللة الاسلامى ؟ عموما فان الاسلام أوصى أن فعل الخير للمسلم فقط وليس لكل البشر ...أما رب الكفار فأوصى بفعل الخير لجميع البشر على السواء مما يجعلنا نتساءل أيهما أفضل : رب الكفار أم رب المسلمين ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم مع تحياتى للكاتب .

مفتاح قبول العمل الصالح لا اله الا الله
طوائف مسيحية تحتكر الملكوت عن غيرها -

الكفار من اغنياء وعلماء يقصدون من تبرعهم واختراعهم ، الانسانية وليس في بالهم الله ، فالإنسانية أعطتهم وكافئتهم ، أطلقت أسماءهم على الشوارع والميادين والمؤسسات وصنعت لهم التماثيل وسكت صورهم على النقود ومنحتهم الأوسمة وعملت لهم الأفلام والكتب والمقالات وادخلتهم الموسوعات كموسوعة جنز فأخذوا حقهم في الدنيا وزيادة ومالهم في الاخرة من نصيب ، مع ملاحظة ان الكفار كالمسيحيين يحتكرون الملكوت لطائفتهم فقط وبقية الطوائف مصيرها الى الجحيم مهما قدمت للإنسانية من خدمات .

في الواقع ان محبة رب المسيحيين انتقائية
وحصرية لطائفة مسيحية دون غيرها ؟! -

(بل من محبة الرب إياكم وحفظه القسم الذي أقسم لآبائكم) تثنية 7-8:6(اذ صرت عزيزا في عيني مكرما وأنا قد احببتك اعطي اناسا عوضك وشعوبا عوض نفسك) اشعيا4:43فالعهد القديم يخبرنا ان الرب هو الذي اختار بني اسرائيل وخصهم بمحبته (الابدية) ورحمته (الدائمة).دعي شعب إسرائيل ابن الله أو أبناء الله لانهم كانوا موضوع محبته الخاصة وعنايته. وقد مقابل هذا الاعلان الواضح باختصاص الرب بمحبته لعنصر محدد من البشر,لم ترد في العهد القديم اي عبارة تدل على ان الرب هو محبة عامة شاملة لكل البشر ولم يذكر هذا المعنى اي نبي من انبياء العهد القديم .المسيحيون في نشاطاتهم التنصيرية يتعمدون اخفاء هذا المعنى الواضح في النص ويلجأون لعملية الاجتزاء والمراوغة اللفظية للايحاء للمتلقي بمعنى رومانسي جذاب يشعره ان الايمان المسيحي يقوم على الاعتقاد بان الرب هو محبة للجميع بشكل مطلق وشامل بخلاف الهة الاخرين التي تتصف بالكراهية وتعاقب البشر وتنتقم منهم, وهذا مع الاسف نوع من انواع الخديعة والمراوغة المعتمدة في الدعاية التبشيرية.في العقيدة المسيحية نجد ان محبة الرب عندهم (مشروطة بالايمان) لان من سينتفع من هذه المحبة هم المؤمنون فقط.(لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ الرب الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّة ُ) يوحنا فالذي يشارك المسيحيين عقيدتهم هم فقط الناجون الذين سيتلذذون بمحبة الرب والحياة الابدية ,اما بقية مليارات البشر الذين لايشاركوهم نفس الايمان فسيكون مصيرهم الهلاك في (جهنم) الذي جعل نتائج محبته وثمرتها مقصورة على الذين قبلوا به ربا بغض النظر عما اقترفوه في حياتهم من شرور واثام او اذى لبني البشر ؟!ملاحظة يستخدم المنصرون لفظ الجلالة { الله } غير الموجود بالمسيحية لمزيد من الكذب والتدليس على الناس فلفظ الجلالة { الله } في الاسلام واحد لا يثنى ولا يجمع ولا يؤنث كما في المسيحية ذات الأصول الوثنية ..

مجال البذل والعطاء في الاسلام واسع
والملكوت مطوّب بِسْم المسلمين حتماً -

إن في الاسلام السني مجال واسع للعطاء الإنساني يشمل حتى المخالفين في الدين والمذهب ، وان هناك مصارف للبذل غير الزكاة المعروف مستحقوها فهناك الصدقة والهبة والوقف والوصية ، ولا احد يستطيع ان يمنع مسلما ثريا او مقتدرا من التبرع ويسميها الشرع الهبه او يمنعه من التوصية بجزء كبير من ماله بشرط ان لا يؤدي ذلك الى الأضرار بحق الورثة ، علي ملّ الأثرياء السُنة أشخاص خيرون ومؤسسات خيرية مطاردون و موضوعون على قوائم ما يسمى الاٍرهاب وضعهم الكفار الذين يتشدقون بالإنسانية ممن قتلوا ملايين بشر او استخدموا الأموال في استغلال فقرهم من اجل فتنتهم عن دينهم فاتباع يسوع الانجيلي لا يقدمون شيء مجاني للإنسانية

طائفة الدكتور مجدي يعقوب الارثوذوكسي
تكفر بقية الطوائف المسيحية ولن يلجوا الملكوت -

ردا على الافاق الصليبي المشعوذ جرجس نقول ان الدكتور مجدي ينتمي الي طائفة الارثوذوكس التي تحتكر الملكوت لها وتذهب ببقية الطوائف الي جحيم الابدية حيث سيحترقون في مصهورها البركاني لانهم ليسوا ارثوذوكس فمثلا : الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

هل في المسيحية طلاق اساسا؟! وكيف
تتخلص الارثوذوكسية من بوز الاخص ؟ -

وهل في المسيحية طلاق ؟! اليس ما جمعه الرب لا يفرقه انسان ؟ مش كده يا جرجس المشعوذ ولا اييييه هههههه ، يبقى الطلاق في المسيحية معلقاً بعلة الزنا ههههههه المسيحيون في ورطة كبيرة

عن خيرية امة الاسلام السني
شهادة قسيس ارثوذوكسي يا مشعوذ -

على خلاف ما يروجه المشعوذون الارثوذوكس اولاد شحيبر ، و عن خيرية امة الاسلام فإليكم الدليل يا ابناء الخطية والرهبان ، ‎ففي مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي ارثوذوكسي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ، فما اوسخهم ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشعوذين ارثوذوكس مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني وتعفنوا ثم الى جحيم الابدية ، بابا الفاتيكان كافر لانه كاثوليكي وفق رأي بابا الكنيسة الارثوذوكسية السوداء في مصر والمهجر وكذلك رعايا البابا البالغ عددهم اكثر من مليار كاثوليكي ؟! بالتالي مصيرهم جحيم الابدية !

هل الرب محبة فعلا كما يروج المشعوذون المشارقة؟
وهل هو رب الجميع ام رب مخصوص وعمولة لهم ؟ -

يردد المسيحيون كثيرا العبارة الشهيرة (الرب محبة) ويركزون عليها في نشاطات الكرازة والدعاية الدينية لعقيدتهم, ويحاولون من خلال اضفاء نوع من الرومانسية الايمانية على هذه العبارة ايهام المتلقي بان الاله في الايمان المسيحي هو (محبة) مطلقة عامة وشاملة, ليكون بذلك متميزا ومتفوقا على مفهوم وتصور الاله المعبود لدى غيرهم من خلال الايحاء بان معبودهم هو (كراهية وبغض).فهل هذا التصوير المسيحي للاله صحيح ضمن المنظومة اللاهوتية المسيحية؟عبارة ( الرب محبة) لم ترد ضمن اعلانات الرب عن نفسه في الكتاب المقدس ولا على لسان اي من انبياء العهد القديم ولا حتى على لسان المسيح, وانما وردت فقط ضمن رسالة لشخص مسيحي مجهول قالوا فيما بعد انه (يوحنا) احد تلاميذ المسيح ونسبوا له كتابة انجيل يوحنا والرسائل الثلاث المعروفة باسمه من دون وجود جزم او تأكيد حول شخصية هذا الرجل!وبالعودة الى صاحب العبارة الشهيرة (الله محبة) نجد السيد يوحنا في رسالته الاولى يوجه خطابه الى (الاحباء) الذين يشاركونه نفس المعتقد, ويعمد الى تقسيم الناس الى فئتين: (نحن) و (هم)!حيث نجد يوحنا يصنف نفسه مع احباءه ضمن فئة(نحن) الذين اعترفوا بالمسيح فاصبحوا من(الله) ليميزوا انفسهم عن باقي الناس(هم) الذين اعتبرهم ليسوا من (الرب ) لانهم روح ضد المسيح.وقبل الذهاب لمناقشة عبارة يوحنا الشهيرة في رسالته علينا التوقف اولا عند العهد القديم لنتفحص ونرى هل الرب في العهد القديم كان(محبة) بالمعنى المطلق الشامل الذي يحاول المسيحيون تصويره لنا؟اله العهد القديم (والذي هو نفسه اله المسيحيين لكن بنسخة محدثة) اعلن بشكل واضح ان محبته وهبها لفئة محددة من البشر, وهم بنو اسرائيل والنصوص في هذا المعنى واضحة جلية لاتقبل التأويل(وَمَحَبَّةً أَبَدِيَّةً أَحْبَبْتُكِ، مِنْ أَجْلِ ذلِكَ أَدَمْتُ لَكِ الرَّحْمَةَ) ارميا 30-3 طورت الطوائف المسيحية هذا المعنى بحيث صار القصد منه طائفتهم حصريا ، فلا يقبل الرب من غيرهم مهما فعل من خير للانسانية ، ومصيرهم جحيم الابدية لإن الملكوت مسجل حصريا بسمهم ؟! حتى ارجعوا الى مقولات وتصريحات المشعوذ جرجس المثبتة عليهم صوت وصورة ..

ربنا رب العالمين الرحمان الرحيم
يا صليبي ارثوذوكسي مشعوذ -

كذبت يا صليبي ارثوذوكسي مشعوذ غليظ رقبة كما وصفكم مخلصكم ، ربنا رب العالمين الرحمان الرحيم ، لم يمنع خيره ورزقه عن احد من خلقه الكفار والملاحدة والمشركين والعصاة والفاسقين من المسلمين ، الرب عندكم إبادة الجنود ليس محبة بل هو رب فئوي انعزالي وطائفي مثلكم - وعندنا الله رب العالمين - بل ان الرب عندكم منحاز الى طائفة دون غيرها .. الكذب لا يفيد يا مشعوذ ..

وللحماقة عنوان
بسام عبد الله -

الصلاة أو الترحم على الميت أو طلب دخوله النار أو الجنة يا مردخاي فول الزهايمري عبارة عن خيار شخصي أو أمنية فقط للمحبين والأعداء على السواء، والخوض بها يعتبر تدخل سافر في شؤون الخالق الذي هو بين يديه يحاسبه. وقد قال القرآن في هذا الصدد : (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَ‌ىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ‌ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُ‌هُمْ عِندَ رَ‌بِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) . وهذا ينسحب على جميع المعتقدات. وتليسك على الإسلام والمسلمين هو جزء من خزعبلاتكم وشعوذتكم. يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ ويقول متى: ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى. ويقول بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قلت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد . الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط! . وكل من يعتبر نفسه وكيل الله على الأرض أيا كان حتى لو كان في أعلى المراتب الدينية بدون توكيل خطي هو مأبون فكرياً، حتى المشايخ فأقوالهم وفتاواهم مجرد إجتهاد شخصي غير ملزم لأحد.

هل يؤمن المسيحيون بالله الحق ؟
ان انهم يؤمنون بثلاثة آلهة ؟! -

(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَ‌ىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ‌ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُ‌هُمْ عِندَ رَ‌بِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) هذا لمن كان على دينه الصحيح قبل الشرك والتبديل والتحريف ، اما من كفر وأشرك بالله بعد ذلك ومن وصله بلاغ الاسلام ولم يسلم فمآله الى الجحيم خاصة المسيحيين المشارقة فهم لا يعذرون فهم ابناء البيئة الاسلامية ويمنعهم عن الاسلام التعصب والعناد والكبر ..هل يؤمن المسيحيون اليوم بالله الحق ولو كما جاء في اصل دينهم فمعتقدهم في ألوهية المسيح قائم على التدليس والتحريف و الظن .

الاستدلال والاحتجاج بهذه الاية باطل لأن
المسيحيين يكفرون اليهود والمسلمين -

الاستدلالُ بقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْم الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} [النساء:69]. هذه شبهة قديمة رد عليها الأقدمون علميا والجوابُ عن هذه الشُّبهة؛ قد ذكره شيخُ الإسلام رحمه الله، مُفصَّلًا.. حيثُ قال رحمه الله: "والجواب أن يقال: أولًا: لا حُجة لكم في هذه الآية على مَطلوبكم، فإنه يُسوِّي بينكم، وبين اليهود والصابئين، وأنتم مع المسلمين مُتفقون على أن اليهود كفارٌ، من حين بُعث المسيحُ إليهم، فكذَّبوه! وكذلك الصابئون من حين بُعث إليهم رسولٌ فكذبوه؛ فهم كفار! فإن كان في الآية مدحٌ لدينكم، الذي أنتم عليه بعد مَبعث مُحمد صلى الله عليه وسلم؛ ففيها مدحُ دين اليهود أيضًا! وهذا باطلٌ عندكم وعند المسلمين. وإن لم يكن فيها مدحٌ اليهود بعد النسخ والتبديل؛ فليس فيها مدحٌ لدينِ النصارى بعد النسخ والتبديل! وكذلك يُقال لليهودي، إن احتجَّ بها على صحة دينه. وأيضًا فإن النصارى يُكفِّرون اليهود، فإن كان دينُهم حقًّا؛ لزِم كُفر اليهود، وإن كان باطلاً؛ لزِم بُطلان دينِهم، فلا بدَّ من بُطلان أحد الدِّينين، فيمتنع أن تكون الآيةُ مَدحتهما، وقد سوت بينهما ! فعُلِم أنها لم تَمدح واحدًا منهما، بعد النسخ والتبديل، وإنما معنى الآية: "أن المؤمنين بمُحمدٍ، والذين هادُوا -الذين اتبعُوا موسى عليه السلام- وهم الذين كانوا على شَرعِه قبل النسخ والتبديل، والنصارى الذين اتبَعوا المسيحَ عليه السلام، وهم الذين كانوا على شريعته قبل النسخ والتبديل، والصابئين وهم الصابئون الحنفاء، كالذين كانوا من العَرب وغيرهم، على دين إبراهيم وإسماعيل وإسحاق قبل التبديل والنسخ. اذاً المسيحيون يعتقدون بكفر غيرهم فكيف تكون الجنة للجميع ؟! وبالمناسبة المسيحيون لا يريدون الجنة ولو جروا اليها بالسلاسل ؟!!

اين يذهب الكهنوت الشيعي بالاخماس
وهي بالمليارات التي يجبيها من اتباعه ؟ -

ليس في عصرنا شيعة ولهذا فإنه ينبغي أن يعلم بأن من يطلق عليهم «الشيعة» اليوم ليسوا شيعة، بل هم وثنيون في توحيد العبادةومشركون في توحيد الربوبية،ومجسمة ثم جهمية معطلة في باب الأسماء والصفات، ومرجئة غلاة في باب الإيمان،وخوارج وعيدية في باب الأسماء والأحكام، وسبئية رافضة غلاة في باب الإمامة والصحابة، وهم أيضًا إرهابيون عدوانيون في علاقاتهم مع مخالفيهم، وخرافيون في معتقداتهم، وهم خوارج لا يرون لولي أمر بيعة مهما كان صلاحه وعدله إلا أن يكون «الولي الفقيه»، وتكفيريون يكفرون المسلمين أحياء وأمواتًا، ومزدكية إباحية في العلاقات الاجتماعية باسم المتعة، ولصوص أموال في الاستيلاء على أموال أتباعهم باسم الخمس. فمذهبهم مستقر لكل شذوذات الفرق، وانحرافات الأديان، وضلالات الملل والنحل.والضابط الدقيق لمعرفتهم اليوم، والتفريق بينهم وبين غيرهم من فرق الشيعة هو أن كل من يعتمد في تلقي دينه على ما يسمونه بـ«المصادر الأربعة المتقدمة» و«المصادر الأربعة المتأخرة» أو «صحاح الإمامية الثمانية»، أو ما يسميه الدستور الإيراني في مادته الثانية بـ «سنة المعصومين» ويؤمن بجميع ما جاء فيها فهو ليس من الشيعة، بل لا من الرافضة، بل هم الامتداد التاريخي والعقدي للسبئية. فالسبئية هي الاسم الأقدم، والإثنا عشرية هي الاسم الأحدث لحقيقة واحدة، ولا يوجد في عصرنا شيعة؛ لأن ما في هذه المصادر هي عقيدة غلاة الروافض المشركين والمجوس الصفويين،و علي وشيعته منهم براء، ولا يوجد اليوم على وجه اﻷرض سوى غلاة الروافض، باستثناء زيدية اليمن المعتدلين غير الحوثية أتباع الجارودية ممن سلك مسلك هؤلاء (الصفويين).

رحم اللة المشعوذين
فول على طول -

تعليقات المؤمنين تنحصر فى الشتائم والبذاءات والكذب المفضوح . الشتائم والذباءات لا تخطئها عين وما عليك الا أن تقرأ تعليقاتهم ..انتهى - أما تأليف القصص الخايبة حدث ولا حرج - قال الأنبا فلان وقال الأنبا علان ..وشهادة منصف تنصف الاسلام ...وشهادة قس روسي تنصف الاسلام الخ الخ - مع أن الذى ينصف الاسلام هو نصوصة وتعاليمة وليس شهادات مضروبة وفى مقابلها ملايين الشهادات التى تؤكد على حقيقة الاسلام وارهابة وعنصريتة وتعاليمة الشيطانية ..انتهى - نتمنى من أتباع الاسلام بشقية - السنى الخير والشيعى - أن يأتونا من القران أو حتى من الأحاديث بأى تعليم يحض على عمل الخير مع غير المسلم ...أما ما نعرفة أن الاسلام يحرض أتباعة على القتل والنهب ..وحكاية أن الاسلام أجاز طعام أهل الكتاب والزواج منهم فهى تكملة للنهب والسلب ولكن بطرق ودية ظاهريا ..هل يسمح الاسلام بالعكس ؟ أى هل يسمح بزواج أهل الكتاب من المسلمات اذا كان جادا فى كلامة ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا ..وعن اسم اللة الذى صدعونا بة ..رسول الاسلام اسمة " محمد بن عبداللة " أى ان اسم اللة كان معروفا قبل الاسلام ..وجاء فى العهد القديم الاف المرات وبدون مبالغة وأيضا فى العهد الجديد وما عليك أن تكتب فى العم جوجل " اسم اللة فى الكتاب المقدس " كى تتحقق بنفسك وتكف عن الشعوذات ..ربنا يشفيكم .

غريب
فول على طول -

رب الاسلام دائما وأبدا يحرضهم على العنف والقتال . لم يحرضهم ولا مرة على عمل الخير وخاصة مع الكفار كما يقولون ...كان بالأفضل لة ومن الأسهل أن لا يخلق كفار ويريح الجميع ..يريح المسلمين من الجهاد والقتال والقتل والدماء ويريح الكفار من الذبح على أيدى المؤمنين ومن عذابهم فى الأخرة أيضا ..رب الاسلام يحرض المؤمنين على التضييق على خلق اللة فى الطريق وعلى عدم موالاة الكفار وعدم التشبة بالكفار مع أن كل حياتهم تعتمد على الكفار ويستوردون كل شئ من الكفار ويتشبهون بالكفار فى أغلب مناحى حياتهم ....وعدم تهنئة الكفار وعدم الترحم على الكفار وعدم مشاركة الكفار أعيادهم ...وعدم التصدق على الكفار وأن لحم الأضاحى لا يجوز للكفار الخ الخ ..الغريب أنة أجاز للمسلمين أن يأخذوا أموال الكفار وطعام الكفار والزواج من الكفار والسفر الى بلاد الكفار للعلاج والسياحة وغيرة ..

مش تجوز بنتك او أختك لكاثوليكي أولاً بتكفره
كنيستك السوداء الخائنة يا مشعوذ غليظ رقبه -

مش تتجوزوا ٬ت بعض أولاً كطوائف مسيحية بتكفر بعضها يا ارثوذوكسي مشعوذ ؟

فين هو التحريض على القتل بالاسلام يا مشعوذ
لولاه لكنت الان كاثوليكي رغم انفك يا غليظ الرقبة -

فين بقا الاسلام الاسلام حرض على قتلكم يا ارثوذوكس انجاس وأنتم في مصر بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة يا مشعوذ ، تاني حفكرك يا غليظ الرقبة انه لولا الاسلام لكنت الان كاثوليكي رغم انفك ..

المسلمون أسيادك وتاج رأسك غصب عنك مش بخاطرك
بسام عبد الله -

يؤكد هذا المدعو مردخاي فول في كل تعليق يكتبه أنه صهيوني حتى النخاع عنصري حتى الثمالة حاقد حتى العظم، يدعي أنه من مصر وهو أصلاً من غجر اليونان لا دين ولا أدب ولا عقيدة ولا أخلاق. نحن لا ندير خدنا الأيسر، ولا العين بالعين ولا نرد الصاع صاعين ، بل نرد الكلمة الطيبة بعشرة والكلمة السيئة بعشرين وعلى نفسها تجني براقش. نحن لا ندعي الكمال ولا أحد معصوم وكلكم عورات وللناس ألسن، ونقبل النقد البناء بحسن نية ، أما الشتائم العنصرية من حاقد حتى على نفسه فهي تزيدنا وحدة وإيمان، وحتى الملحد والشيوعي وغير المؤمن يشعر بالإهانة لمجرد كون الشتيمة جاءت من عدو وعنصري وحاقد، فتلقى وعدك يا مردخاي فول ليكون الجحيم مصيرك في رحلة الحياة الدنيوية القصيرة وخاصة أنك في أرزل العمر وخطوتين والسلامة. تعلم السباحة لتواجه الحياة الأبدية في بحيرة الكبريت والأسيد، وإذا خيل لك عقلك المريض بأننا سنسكت فانت واهم. بالمناسبة يبدو أن الحبوب التي وصفها لك الدكتور سيمون ابن خالتك كان مفعولها كمسكن مؤقت ، حاول إستبدالها بلبوس وضاعف الجرعة لعل وعسى فيها الشفاء.

عظمة الإسلام هي سر وجوده وحياته وخلوده
وليمت بحقده وعنصريته من لا يعجبه -

عظمة الإسلام هي سر وجوده وحياته وخلوده، وهي باعث اعتزاز لكل من ينتمي لهذا الدين ويسير على هديه ويتفيؤ ظلاله ويقتفي آثاره، وهذه العظمة صفة لازمة لهذا الدين، وهي صبغة له ولمن يتدين به ويتعبد الله بالمنهج الذي جاء به هذا الدين العظيم. فمن حيث شاء المرء أن ينظر لهذا الدين يجده عظيماً وفوق مستوى البشر فكراً وحقائق وقيماً ومبادئ وشكلاً وموضوعاً وشعاراً وجوهراً، وأهم مرتكزاته التي تتجلى من خلالها عظمة الإسلام والتي تبعث على الاعتزاز بهذا الدين والفخر بالانتماء إليه. هي التالية: عظمة المرسل وعظمة الرسول وعظمة الرسالة، فالإسلام هو رسالة الله تعالى إلى خلقه أرسل بها رسوله ومصطفاه محمداً صلى الله عليه وسلم، فكان خاتم الرسل والأنبياء الذين سبقوه بحمل الرسالة إياها إلى أممهم وأقوامهم. فالمرسِل هو الله رب العالمين سبحانه وتعالى، وهو الخالق والمصور، خلق الخلق وهو أعلم بهم وبما يصلحهم أو يفسدهم، وهو سبحانه العليم الخبير، ليس أحد من خلقه أقرب إليه من غيره من حيث الخلق والإيجاد والفطرة والعبودية، وليس في الكون أحد أعلم بالخلق من خالقهم ومنشئهم ومبدعهم ،ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير،. وإنه لنوع من التطاول والجحود أن يزعم البشر أنهم أعلم بالخلق ممن خلقهم، وأنهم أقدر على إصلاح البشر ممن فطرهم وأنشأهم خلقاً بعد خلق، وطوراً بعد طور، وهو أعلم بما في نفوسهم من نفوسهم. ومن رحمته سبحانه بخلقه أنه لم يتركهم وحدهم بل سخر لهم سبل الرشد الفاضلة، ودلهم عليه ببعثة الرسل والمؤيدين بما يعجز العقل عن محاكاته، وأقام الحجة عليهم بالآيات المقروءة والمنظورة، ليكون الناس على بينة من أمرهم فيحيى من حي عن بينة ويهلك من هلك عن بينة، إنه الله القادر القاهر الرحيم الحكيم الغفور الحليم جل في علاه تعالت أسماؤه وتقدست صفاته، عرفه أصفياؤه بجليل آياته، وجهله أشقياء خلقه بغفلتهم وطيشهم ورعونتهم.

روح تناول طعام الكاثوليك اللي بتكفرهم
كنيستك وتحرم أكلهم يا غليظ الرقبة -

مش تجيز يا مشعوذ اولا كنيستك الارثوذوكسية السوداء محترفة اعمال الشعوذة والسحر الاسود والخيانة تجيز تناول طعام الكاثوليك اللي بتكفرهم وبتحتجز الملكوت عنهم ؟!

لا رحم الله المدلسين والأفاقين
عظمة الإسلام هي سر وجوده وحياته وخلوده -

ومن مظاهر عظمة الإسلام انتشاره واتساعه حتى بين ظهراني أعدائه والمتربصين به، رغم ضعف وسائل الدعوة إليه، فها هي عواصم العالم الغربي تشهد المزيد من التحولات نحو الإسلام، ويوماً بعد يوم يزداد المعتنقون لهذا الدين في تلك العواصم التي لا تأل عن حرب هذا الإسلام بكل ما وصلت إليه من وسائل العلم والتقنية والقوة، وهذا واقع مشاهد لا يحتاج إلى تدليل وتوثيق، ومن مظاهر عظمة هذا الدين عالميته وخلوده، فالإسلام رسالة الله إلى الناس كافة، مهما كانت أعراقهم أو لغاتهم أو ألوانهم، وهو خالد حتى قيام الساعة لا يقبل النسخ ولا الزيادة. وسر العظمة في هذا الاتجاه تتجلى في أمرين هما: الأول: أن معجزة هذا الدين الكبرى – القرآن الكريم – ما يزال يتحدى الناس أن يأتوا بمثله، أو أن ينقضوا معنى من معانيه، أو أن يوجدوا تناقضاً بين حقائقه الفكرية أو العقدية أو إشاراته العلمية والكونية. فرغم تقدم العلوم والمعارف واتساعها، ورغم تفوق أعداء هذا الدين في ميادين العلم والمعرفة فما زال سلطان الإعجاز القرآني متحدياً وقاهراً للجميع. قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً. الثاني: إن هذا الإسلام مهما كان سلطانه غالباً وحجته بالغة فهو لا يكره الناس على الدخول فيه والانتماء إليه ،لا إكراه في الدين،. بل إن عدل الإسلام وسماحته تشمل حتى الكافرين به والكائدين والمتآمرين عليه ،ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى،. ولم ير غير المسلمين ممن عاشوا أعمارهم بين المسلمين، لم يروا إلا البر والإحسان والقسط والعدل في التعامل. وتلك حقائق تاريخية ليست محل جدل وخلاف بين الناس، فالإسلام رحمة للعالمين، من آمن به ومن كفر به، وحتى شريعة الجهاد في الإسلام إنما هي لحماية الحق وكبح جماح الذين يريدون حجب عدالة الإسلام وسماحته عن المستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلاً، وما كان الفتح الإسلامي إلا رحمة للعالمين، وما كانت نتائجه إلا محل ترحيب وإجلال وإكبار، حتى ممن غلبوا في ميادين القتال، اللهم إلا أئمة الكفر والطغاة الذين يريدون استعباد الناس وسلب حرياتهم وكرامتهم.

عظمة الإسلام هي سر وجوده وحياته وخلوده
وليمت بحقده وعنصريته من لا يعجبه -

تابع عظمة الاسلام، ومن مظاهر عظمة هذا الدين عالميته وخلوده، فالإسلام رسالة الله إلى الناس كافة، مهما كانت أعراقهم أو لغاتهم أو ألوانهم، وهو خالد حتى قيام الساعة لا يقبل النسخ ولا الزيادة. وسر العظمة في هذا الاتجاه تتجلى في أمرين هما: الأول: أن معجزة هذا الدين الكبرى – القرآن الكريم – ما يزال يتحدى الناس أن يأتوا بمثله، أو أن ينقضوا معنى من معانيه، أو أن يوجدوا تناقضاً بين حقائقه الفكرية أو العقدية أو إشاراته العلمية والكونية. فرغم تقدم العلوم والمعارف واتساعها، ورغم تفوق أعداء هذا الدين في ميادين العلم والمعرفة فما زال سلطان الإعجاز القرآني متحدياً وقاهراً للجميع. قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً. الثاني: إن هذا الإسلام مهما كان سلطانه غالباً وحجته بالغة فهو لا يكره الناس على الدخول فيه والانتماء إليه ،لا إكراه في الدين،. بل إن عدل الإسلام وسماحته تشمل حتى الكافرين به والكائدين والمتآمرين عليه ،ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى،. ولم ير غير المسلمين ممن عاشوا أعمارهم بين المسلمين، لم يروا إلا البر والإحسان والقسط والعدل في التعامل. وتلك حقائق تاريخية ليست محل جدل وخلاف بين الناس، فالإسلام رحمة للعالمين، من آمن به ومن كفر به، وحتى شريعة الجهاد في الإسلام إنما هي لحماية الحق وكبح جماح الذين يريدون حجب عدالة الإسلام وسماحته عن المستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلاً، وما كان الفتح الإسلامي إلا رحمة للعالمين، وما كانت نتائجه إلا محل ترحيب وإجلال وإكبار، حتى ممن غلبوا في ميادين القتال، اللهم إلا أئمة الكفر والطغاة الذين يريدون استعباد الناس وسلب حرياتهم وكرامتهم.

الاسلام أعاد الاعتبار الى لفظ الجلالة الله
فيما دنسته عندكم الوثنيات يا مشعوذ -

ايوه يا ارثوذوكسي مشعوذ /// لفظ الجلالة { الله } كان معروفا قبل الاسلام في كل الاديان وكل الاديان دينها الاسلام وهو دعوة الانبياء والرسول ، لكن اليهودية والمسيحية دنسته لما اخترقتها الوثنيات القديمة جعلت الله ، مجسما مصورا ونسبت اليه افعال البشر هو فيه اله بيعيط ويدوه البزازه ويسكت يا مشعوذ ؟ لقد أعاد الاسلام الى لفظ الجلالة الاعتبار بالتبجيل والتكريم والاحترام ، بينما لا زلتم تائهون حائرون

العالم بالتأكيد سيكون بدونك أفضل يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

في الشتائم والبذاءات والكذب المفضوح . لتعرف الشتائم والبذاءات التي لا تخطئها عين ما عليك الا أن تقرأ تعليقاتك ..انتهى - أما تأليف القصص الخايبة التي تتحدث عنها بدون حرج فإسأل عنها قساوستكم الذين تشتمهم وتقول عنهم الأنبا فلان والأنبا علان. هل أنت صهيوني أم أرثوذكسي؟ أقوالهم موجودة على الإنترنت، ثم لماذا لا تحدثنا عن قتل الرهبان لبعضهم ومنا جريمة قتل إبيفانيوس؟ أنت تكشف يا مردخاي فول حقيقتك البشعة في كل تعليق تلطعه بأنك صهيوني حتى النخاع وعنصري حتى الثمالة وحاقد حتى العظم، . تلقى وعدك يا مردخاي فول ليكون الجحيم مصيرك في رحلة الحياة الدنيوية القصيرة وخاصة أنك في أرزل العمر وخطوتين والسلامة. تعلم السباحة لتواجه الحياة الأبدية في بحيرة الكبريت والأسيد. بالمناسبة يبدو أن الحبوب التي وصفها لك الدكتور سيمون ابن خالتك كان مفعولها كمسكن مؤقت ، حاول إستبدالها من عند خالك جرجس العطار أو حقن أو غسيل مخ ومعدة بالمستكة وحب الهال وقول له إنك صبي المعلم مقاري حتى يتوصى وضاعف الجرعة سبعة أضعاف ولا تنس تقرأ تعويذات "فلتاؤوس السرياني سبعة آلاف مرة قبل الجرعة وبعدها، وتكتب مشكلتك على قصاصة وترميها على قبره لعل وعسى فيها الشفاء،،،،

روح أولاً زوّج أختك او بنتك من طائفة مسيحية
بتكفرها كنيستك يا ارثوذوكسي صليبي مشعوذ -

مش تروح في الاول تزوج بنتك او اختك او عمتك العانس ههههه من شخص من طائفة بتكفرها كنيستك السوداء يا غليظ الرقبة ؟ كاثوليكي او بروتستانتي او إنجيلي او من شهود يهوه ؟ بل مشعوذ ..