كتَّاب إيلاف

مكافحة خطاب الكراهية.. أين السبيل؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فجّر مقالي السابق المعنون&"مكافحة خطاب الكراهية"&تساؤلات عديدة لدي، ووفر لي فرصة ثمينة للتعرف على جانب من واقع مؤلم نعيشه جميعاً، حيث تتقاطع الرؤى والادراكات بشكل يرسم صورة قاتمة وشكوك عميقة حول فكرة قبول الآخر، التي تمثل أرضية ثقافية أساسية للتعايش الإنساني الجامع.&ومن خلال قراءتي لتعليقات القراء الأعزاء، وما تتضمنه من آراء وأفكار، فإنني أستطيع أن اطرح تساؤلات كثيرة لعل هؤلاء القراء يسهمون في بناء مشتركات حولها، ومن هذه التساؤلات:&إلى متى تبقى الإنسانية رهينة الماضي؟ فالكثير من الآراء والتصورات تستمد جذورها من ماض سحيق وتحاكم الواقع في ضوء مدركات الماضي وتأويلاته وتفسيراته، التي خضع الكثير منها، بل معظمها، لتدخلات لعبت فيها السياسة والمصالح دوراً كبيرا!&وإلى متى تدفع الأجيال الحاضرة والمقبلة فاتورة أحقاد الماضي سواء بين الأديان والطوائف والمذاهب، أو العرقيات والاثنيات والقوميات؟ وكيف السبيل لتجاوز هذه العداوات والأفكار المدمرة وبناء حالة من التسامح والتعايش الإنساني التي لا تأخذ من الماضي سوى دروسه وعبره التي تحث على ضرورة تفادي الصراع والكراهية وترك كل ما كان سبب في ماآلت إليه الأحوال في علاقاتنا الإنسانية والحضارية؟ وكيف يمكننا التخلي عن الصور النمطية المشوهة للأديان وترك القوالب الجامدة حول كل دين واتباعه؟ وكيف يمكننا التفرقة بين الدين كنص ومحتوي من ناحية وبين ممارسات اتباعه من ناحية ثانية وتبرئة الذات الإلهية من كل ما ينسب إليها زوراً وبهتاناً من أقاويل وتأويلات وتفسيرات تحض على العنف وسفك الدماء والكراهية والعنصرية وغير ذلك؟!

ليست في مجال ادعاء المثالية الإنسانية، ولكن البحث عن مسار خال من الملوثات الثقافية والحضارية، يستحق منا كل جهد ممكن للخروج من حالة التشرذم الإنساني التي&"ساقت"&البشرية إليها تنظيمات متطرفة ومجانين كثر، ليسوا في التاريخ الحديث فقط، بل نجدها في أزمان سحيقة، فالخطر كل الخطر أن نترك آذاننا لأنصاف المتعلمين وأشباه المثقفين ودعاة التدين ورجال الدين المزيفون، فكل مصائب الحاضر تحديداً يقف وراءها ثلة من المهووسين الذين لم يقرؤوا في حياتهم سوى بضعة كتب منحازة، تحمل النصوص الدينية ما لا تحتمل، وتنتصر لأفكار ليست على صواب بالتدليس ولي ذراع التفسير والاعتماد على التأويل، وسيجدون في ذلك من ينتصر لمقولاتهم المنحرفة في كتب التاريخ التي تحفل بالغث والسمين، ولا رقيب عليها سوى عقلاء الأمم والشعوب والعلماء الحقيقيين الذي انحسرت أدوارهم وتراجع تأثيرهم لأخطاء وقع فيها الساسة في الزج بالدين في أمور لا علاقة له بها واستخدامه في صراعات حزبية وطائفية ضيقة، من دون إدراك لما وراء الأكمة!

على سبيل المثال:&لم يعد محتوى الكراهية الذي يروجه البعض، في الدين الإسلامي الحنيف سوى أساطير تروج للقتل والترويح ويتناسى تماماً سماحة الإسلام وتعليمه الربانية التي تفوق كل نصوص حقوق الانسان ومواثيقه العصرية، ولم يجد المتطرفين في المسيحية سوى ما ارتكبه اتباعها من أخطاء بحق المسلمين، ويتجاهل الجميع السياقات التاريخية والزمنية للنصوص الدينية ويقفزون إلى أحكام نهائية تتجاهل دور العلماء الحقيقيين، ويخلعون على بعضهم البعض مسميات والقاب تسهم في تأجيج نار الفتن ونشر التطرف الديني والتحريض على الكراهية.

الخطورة الكبرى تكمن في محاكم الأديان على ممارسات وأفكار اتباعها، أو الاحتكام للتفسيرات والتأويلات باعتبارها الناقل الآمين للنصوص الإلهية، فكيف يعقل أن تتعارض وتتضارب النصوص التي تنزّلت من لدن إله واحد خالق البشر أجمعين؟!&أليس فيكم رجل رشيد؟!&كيف يحرض من خلق على خلقه؟ وكيف نتجاوز النص لمصلحة التفسير؟

الكراهية مفهوم وإطار أوسع من التنابذ بين اتباع الأديان والمحسوبين عليها، وعندما نطرحها للنقاش نقصد المفهوم الأشمال والأوسع، فالتعايش والتسامح لن يتحققا سوى عبر نبذ لكافة أشكال الكراهية ومظاهرها وممارساتها، ابتداء بالكراهية الدينية وشمولاً لكل لأي محتوى ينشر ويبرر أو يحرض على الكراهية العرقية أو كراهية الأجانب أو الأشكال الأخرى للكراهية القائمة على عدم القبول بالآخر ومعاداة الأقليات والمهاجرين وذوي الأصول المهاجرة.

وقد اعجبتني شخصياً حملة تفنيد الأساطير، التي تنفذها إحدى المنظمات في أوروبا تحت عنوان&"اختر الاحترام"&وتتصدى للأساطير حول المهاجرين واللاجئين، وتهدف إلى ما تصفه بكسب&"المعركة الأخلاقية"، فأحد أخطر أدوات نشر الكراهية تكمن في نشر الأكاذيب والافتراءات والتلاعب بالعقول وتزوي الحقائق وتزييف التاريخ، وبات هذا الأمر صناعة ضخمة تنفق في سبيلها المليارات من الدولارات ليس فقط لاستهداف الدول والشعوب والأمم، ولكن أيضاً لإشعال الحروب والصراعات والفتن لمصلحة جماعات ضغط وشركات عابرة للقارات وغير ذلك، وهذه الممارسات لا تقتصر على منطقة جغرافية بعينها، أو تستهدف المسلمين أو غيرهم فقط، ويكفي الإشارة إلى أن تقرير أوروبي رسمي حول انتخابات البرلمان الأوروبي التي جرت في مايو الماضي، قد كشف أن مئات من الحسابات على&"فيسبوك"&و"تويتر"&وأكثر من&100&قناة على يوتيوب تروج لخطاب الكراهية وتنشر معلومات كاذبة ورسائل متطرفة، وحسب التقرير فإن أحزابا شعبوية تلعب دورا محوريا في هذا الأمر، وهنا خطورة الاعتماد على محتوى نشر الكراهية في تحقيق اهداف سياسية أو دينية أو ذاتية!

التصدي لخطاب الكراهية والتحريض بأشكاله كافة، هو دفاع عن مستقبل البشرية جميعها وهو دفاع عن مستقبل أجيالنا المقبلة، بل هو معركة أخلاقية بامتياز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ان يكون المسلمون السنة اقوياء
شرط توقف خطاب الكراهية الغربي -

سيتوقف خطاب الكراهية ضد المسلمين السُنة تلقائياً عندما يكون المسلمون السنة اقوياء فالعالم لا يحترم الا الأقوياء ، ولن يحصل هذا الا بعد زوال النظم العربية الوظيفية الخانعة والخاضعة والخادمة للغرب ..

النظم القوية هي من تجير إمكانيتها
لصفع قرارات تتطاول على مكانتها -

ولذا ترى الدول والكيانات القوية مثل الشيعة والصين والروس تجعل ترومب يرجع عن قراراته ويجيب ورا ، بين تغريدة وتغريدة ، بينما تتسابق النظم العربية الوظيفية التي تستحوذ على السُلطة والثروة تستمتع بها وتستخدمها في رضا الغرب وحصار بعضها البعض واشعال الحرايق وتجويع الشعب الفلسطيني وتمويل الانقلابات لتقمع الاحرار في كل بلد عربي يسعى العزة والكرامة والتماهي مع مشاريع الصهاينة والمسيحية المتصهينة الامر ودعم خطاب الكراهية الغربي ضد الاسلام والمسلمين في الغرب وضد مؤسساتهم ماديا ومعنويا ..

بالله عليك ..كن صريحاً
Almouhajer -

أقتبس."": إلى متى تبقى الإنسانية رهينة الماضي؟ ""بالتأكيد أنت تعرف الإجابة حضرة الكاتب يا صديقي الطيب يا حضرة الكاتب !! إن القرآن هو بالضبط الماضي الذي تعنيه حضرتك , بناءً على ذلك , تكون الإجابة سهلة جداً . الكرة في ملعب الإخوة المسلمين وفي القرآن نفسه.

الاٍرهاب الفكري ومنع بيان الاسلام
تحت ذريعة منع خطاب الكراهية -

للأسف اتخذ شعار مكافحة خطاب الكراهية ذريعة للإرهاب الفكري ضد المسلمين السُنة ، وتنميطهم وشيطنتهم من جهة اعداء الاسلام من اليهود والمسيحيين والملاحدة ، ومنع بيان الاسلام ، حتي بالمجتمعات المسلمة ! و اتخذته النظم العربية الوظيفية ذريعة للإجهاز على معارضيها ، وإذا نظرت يمين ستجد خطاب الكراهية المسيحي اليهودي وإذا نظرت عن شمالك ستجد خطاب الكراهية الهندوسي والبوذي . وأشده إيذاءاً يأتي للأسف من المسيحيين المشارقة من التيار الانعزالي والصليبي فيهم رغم ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهاهم بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة منذ أزيد من الف واربعمائة عام ويلقى قادتهم السياسيين والروحانيين كل الاحترام والدلال والدعم المالي من النظم الحاكمة التي تقمع الاكثرية وتفقرها وتشردها ، ،هذا نتيجة لتخاذل النظم العربية والمسلمة وتبعيتها الكاملة للغرب واستضعاف المسلمين ..

خطاب الكراهية بذرة زرعها الغرب
وتولت رعايتها الانظمة العربية -

الغرب المسيحي في جذوره ، لا يمكن ان يعيش بلا عدو وبلا دعاية كراهية، كان له فيما سبق عدو وهي الشيوعية فكان خطابه شيطنتها والتحذير منها بل وقمع المبشرين بها او المتعاطفين معها من ابناءه وظل لعقود يعمل من اجل اسقاطها ونجح في ذلك ، ثم التفت يبحث عن عدو جديد فنظر الى الصين فوحدها امة هائلة مدججة بالسلاح النووي ، فخاف . فنظر وبسر فوجد الاسلام عدوه التاريخي كما يتصور ، ولكي يدخل على المسلمين أيد الشيعة وصنع ثورة الخميني التي أطاحت بالشاه وسرقها الملالي وأبادوا اليساريين والوطنيين الإيرانيين استيقظ العالم السني معجبا بثورة الخميني وبشعاراتها فليس لديه بديل وليس لديه ما يملك الفراغ الروحي والنفسي فالمشروع القومي ضرب على ام رأسه والشعوب العربية المسلمة حكامها بين ديكتاتور خائن وعميل وغير مبال ، في نفس الوقت صنع الغرب مشروعا آخر سنياً يواجه المشروع الشيعي و يؤجج الصراع الطائفي ويهدد الغرب بشعاراته تكفلت دول الجزيرة العربية برعايته وتمويله فخطاب الكراهية بذرة وضعها الغرب وتولت رعايتها الانظمة العربية الوظيفية .. الغرب اسقط الشيوعية لانها نظرية ، ولن يستطيع ذلك مع الاسلام لانه دين ..والأنظمة الوظيفية ستتساقط بالتتابع والمستقبل للاسلام ..

ضرورة إيقاف منابر الكراهية الكنسية
تكامل الأدوار بين النظم والكنائس -

هل قامت النظم العربية الوظيفية بفحص خطاب الكراهية المنبعث من الكنايس و مدارس الأحد ومؤسساتهم التعليمية والتثقيفية ومنابرهم الإعلامية ومن مواقع المسيحيين الانعزاليين المشارقة واخوانهم في الدين الملاحدة الشعوبيين ؟ النظم العربية لا تجرؤ على فعل ذلك لكنها تقدر على المسلمين فبجرة قلم يتم إنهاء خدمات اربعة الاف عالم وخطيب ! هل سمعتم عن ايقاف قسيس ؟ احيانا يبدو ان هناك تماهياً بين النظم الحاكمة والمرجعيات الكنسية لتأجيج خطاب الكراهية الطائفي ..

التطاول على القرآن هو قمة خطاب
الكراهية الصليبي المشرقي -

التطاول على القرآن الكريم من جهة التيار الانعزالي الصليبي المشرقي يمثل ذروة خطاب الكراهية ..

هجرة الحاقدين نعمة من الله
المغترب -

أقل ما يجب على أمثالك يا من تدعو نفسك مهاجر أن تفعله قبل ذكر القرآن على لسانك أن تطهره سبع مرات بالتراب وسبع مرات بالرماد وسبع مرات بالصابون وسبع مرات بالكلور. لآنه كتاب مقدس وكلامه من عند الله. قال الله تعالى : ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ. سورة البقرة. وقوله تعالى : هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ (البقرة) وقوله تعالى : ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ (الأنعام) وقوله تعالى : وَلَقَدْ جِئْنَاهُمْ بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الأعراف) وقوله تعالى: هُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ (النمل) وقوله تعالى : هُدًى وَرَحْمَةً لِلْمُحْسِنِينَ (لقمان) وقوله تعالى : قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ (فصلت) وقوله تعالى : هَذَا هُدًى (الجاثية) ذلك القرآن هو الكتاب العظيم الذي لا شَكَّ أنه من عند الله فلا يصح أن يرتاب فيه أحد لوضوحه وينتفع به المتقون بالعلم النافع والعمل الصالح وهم الذين يخافون الله, ويتبعون أحكامه.

السبيل واضح جدا ولكن :
فول على طول -

سيدى الكاتب لا تخلط بين كراهية البشر للبشر بناء على تصرفات البشر أنفسهم وطبائعهم وبين الكراهية المبنية على نصوص دينية وهذا هو الأهم . الكراهية المبنية على نصوص دينية لا توجد الا فى الاسلام وأتحداك أن تأتى من أى ديانة غير الاسلام بها تحريض أو كراهية ..اذا كنت لا تعرف ذلك فهذة مصيبة واذا كنت تعرف وتخلط الأمور فالمصيبة أعظم ..انتهى - السبيل وكما قال لكم المفكر محمد محود طة - السودانى الذى أعدموة لهذا السبب - هو العمل فقط بالقران المكى واعتبار القران المدنى مجرد تاريخ يدرس ويلغى نهائيا الأحخاديث والسيرة ...انتهى - كراهية الغرب لكم بسبب الهجرة والارهاب والقذارة والتحرش واللصوصية التى يتسم بها المهاجرون المؤمنون فقط دونا عن سائر المهاجرين ...انتهى - أنتم تدمنون اللف والدوران فقط والمشكلة وزاضحة جدا ولكن تنقصكم الشجاعة والصدق معا .

الى الشيخ ربوت والى كل ربوت
فول على طول -

الاسلام هو الذى يعادى كل البشرية وكفاكم اسقاط واتحداك أن تأتى بأى نص من أى ديانة غير الاسلام تحرض على الأخرين . واذا كنا نقرأ لكم نصوصكم فهذا لا يعنى أننا نكرة المسلمين ..نحن نكرة النصوص الارهابية والتحريضية وفى أى ديانة ومستعدون أن ننتقدها ولن نتوقف عن ذلك . واجهوا أنفسكم بالصدق وكفاكم لف ودوران وترهيب للأخرين ..خلاص انتهى زمن الترهيب ولن يتوقف قطار الزمن ولن يعود للوراء .كفاكم اسقاط وكذب والادعاء بالخطاب المسيحى أو اليهودى أو الغرب الذى يكرة المسلمين فهذا تأليف واخراج فاشل منكم وأنتم تعرفون ذلك وتكذبون على أنفسكم ولا أحد يصدقكم الا المشعوذين .

ردود التيار الانعزالي الصليبي المشرقي
غاية في الصفاقة والافتراء والشعوذة -

شوفت يا عّم الكاتب ، قريت ؟! آدي يا سيدي عينات فقط من خطاب الكراهية والعنصرية والافتراء والبذاءة لدى الاتجاه الانعزالي اليميني المسيحي المشرقي المشعوذ المتطرف فكراً وممارسة ! الذي تبني لهم حكومات الخليج العربي الكنايس والمدارس وبتوظفهم في احسن الوظائف وبأعلى امتيازات الوظيفة هذا غير الهدايا والعطايا لقادتهم الروحيين والسياسيين هذه تعليقاتهم هنا فقط والمزيد منها على مواقعهم النجسة التي تطفح بنفس مفردات الكراهية النفسية والشعوذة والبذاءة التي تليق مفرداتها بهم وتلطخ وجوههم الكالحة الباردة الصفيقة والحقد الكنسي الدفين ، لدين واتباع دين لم يضروهم ابداً بل كان قدومهم فاتحة خير عليهم، حررهم من الاضطهاد والقتل والقمع على يد اخوانهم في فانظر كيف يردد هؤلاء الاوغاد الجميل . أي مناهج وأي كنايس انتجت هؤلاء ؟! يبدو يا عّم الكاتب ان الانعزاليين اليمينيين المسيحيين المتطرفين المشعوذين فالج لا تعالج كما يقول المثل الشامي بل اكثر من ذلك سيدا او سرطان خبيث غير قابل للشفاء اعاننا الله والبشرية على هذه النوعية المهرطقة والكافرة بتعاليم ووصايا ربها وكتابها التي لا علاج لها الا جحيم الابدية في مصهور الملح والكبريت البركاني قبله احتراق وتعفن في قبورها حتى يوم الدينونة العظيم ، آمييين ..

محنة العقل الشنودي التواضروسي الفولي
بسام عبد الله -

أنت تكذب وتكذب بوقاحة ، وتدلس تدليساً ما بعده تدليس. أي دين هو الذي يعادي كل البشر، هل هو الدين الإسلامي أم الدين الشنودي والتواضروسي؟ والتعصب له وما فيه من سخافات وخزعبلات فهو يجري في عروقك ، فهل تستطيع نكران للحظة واحدة أن يهود الإسخريوطي المسيح الدجال هو الرب وأنت ابنه وسيخلصكم من الكفار من الديانات الأخرى وحتى من الكاثوليك والبروتستانت؟ وهم يبادلونكم نفس الأفكار أي إبادتكم عن بكرة أبيكم؟ كنيستك هي بؤرة الإرهاب الديني منذ مئات السنين تزرع الحقد والكراهية والمسلمون اليوم في مصر وسوريا ولبنان والعراق يدفعون ضريبة التسامح التي أوصلتكم إلى إيلاف لتشتموهم وتسبوهم بكل وقاحة . أنت يا مردخاي فول الزهايمري الشتام ولذلك لا ترتاح يا شاذ فكريا. حتى تشتم المسلمين والاسلام! وبنقولك يا شنودي يا حاقد وسافل ‎كف ...ان دعوتك الى حرية العقيدة والمساواة وفصل الدين عن الدولة والتاريخ دعوة مشبوهة من طرف واحد وتقصد بها الإسلام فقط ، فهل توافق على إلغاء وظيفة باباكم تواضروس. هذه مجرد أكذوبة لم تعد تنطلي على أحد ، تكرزون بها من باب حقدكم على الاسلام والمسلمين، واول من سيعارضها الكنيسة. انصحك ان تكرز باجندتك المبطنه هذه بين المسيحيين في مصر والمجتمعات المسيحية بعد ان تنجح فيها بنسبة تفوق المئة تعال اكرز بها بين المسلمين الذين دافعوا عنك وأنقذوك من الإضطهاد الروماني بعد الانشقاقات التي كان أولها الرئيسي في العالم المسيحي الإنشقاق الخلقيدوني. إذ اعتبر الأباطرة البيزنطيون المسيحيين الذين رفضوا قرارات مجمع خلقيدون خارجين عن الإيمان الصحيح. وبلغ هذا الاضطهاد أوجه في عهد المقوقس، آخر حاكم وبطريرك روماني لمصر. حكم مصر لمدة عشر سنوات قام خلالها بتعذيب مسيحيي مصر بالجلد والسجن والقتل والاستيلاء على ممتلكاتهم. يتبع عهد شنودة

كراهيتكم للبشر تجاوزت حدود الإبادة يا ابو سبيل واضح
بسام عبد الله -

أي سبيل هو الواضح يا أعمى البصر والبصيرة؟ التكفير والحروب والإرهاب إختراعكم ومحنكم وفضائحكم بين الأمس واليوم لم تعد تخفى على أحد يا مردخاي فول الزهايمري. قال البابا شنودة أن الوثيقة الأخيرة التي أصدرها الفاتيكان بأن الكنسية الحقيقية هي الكنيسة الكاثوليكية هي عبارة عن تكفير وإعلان حرب على غير الكاثوليك، وقال شنودة أيضاً: «قرأت وثيقة «مجمع العقيدة والإيمان» التي صدق عليها بابا روما ووصف فيها الكنائس الارثوذكسية بأنها كنائس معيبة كما وصفت الكنائس البروتستانتية بأنها ليست كنائس حقيقية واعتبر شنودة أن بابا روما يسير في طريق وبقية البشر يسيرون في طريق آخر. وقال أيضاً أن الاوربيون الغربيون المسيحيون اقتتلوا كثيراً وطويلاً طوال ألفين عام وخسروا الملايين منهم ولم يتوقف هذا الاقتتال الى اليوم، والحرب العالمية الثانية التي أفنت ملايين منهم و استمرت الحروب الأهلية بينهم بعد ذلك في اسبانيا واليونان وفِي امريكا اللاتينية والان في جنوب السودان بين مسيحيين ذهب نتيجتها مئات الالاف منهم وأكلوا لحم بعض حقيقية لا مجازاً كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين شملت بتر أعضاء بشرية" اخصاء وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق. وجاء الرد سريعاً بأن رهباننا لا يقتلون بعضهم البعض بوحشية لم يشهد التاريخ مثيلاً لها من أجل حفنة من الجنيهات من ريع المخدرات كما حصل في جريمة مقتل الأنبا إبيفانيوس المروعة، وكذلك من المطران جورج خضر بأنكم إرهابيون لو حكمتم ليوم واحد لحرقتم المسلمين أحياء.

الى السيد الكاتب وبعد التحية :
فول على طول -

بما أنك تتغنى بسماحة الدين الحنيف وأن السبب فى التباس فهم النصوص أو تأويل التفسير وغياب العلماء نرجوكم ونتوسل اليكم أن تأتينا بأى اية قرانية أو حتى حديث يتيم يحض المسلمين على محبة الأخرين أو حتى معاملتهم بالمثل ..وفى المقابل نحن مستعدون أن نأتيكم بمئات الايات والأحاديث الى تحرضكم على كراهية الأخرين لدرجة القتل . وبالمرة هل كلمة اقتلوا وانهبوا واغزوا واضطروهم الى أضيق الطريق وأمرت أن أقاتل الناس حتى يصير الدين كلة للة ..الخ الخ لها معانى أخرى أو غير مفهومة وبها التباس غير ما تعنية ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

نحن نتعبد الله بآيات التسامح ثواباً ونخشاه عقاباً
حتى الكاتب لم ينجو من شرك يا صليبي ارثوذوكسي مشعوذ -

حتى الكاتب الإماراتي الذي حكومته سمن على عسل مع كنيستك والمؤمرات لم ينجو من لسانك ايها الصليبي المشعوذ جرجس عاوز آية مصنعية وعمولة تثبت تسامح المسلمين مع الآخرين ، ونحن لن نصنع آية فهي موجودة بالفعل وضبطت سلوك المسلمين ازاء المخالفين في الدين في الوقت الذي ابادت المسيحية التي تدعي التسامح والمحبة ملايين البشر من داخلها وخارجها طوال ألفي عام والى الآن ، انا اعتقد كمسلم سني ان الاسلام هو ابو التسامح وهو مخترعه في آيات يتعبد بها المسلم ربه وتلزمه ثواباً او عقاباً. كما في آية لا اكراه في الدين و آية لكم دينكم ولي دين وآية لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ويخرجوكم او ظاهروا على اخراجكم من دياركم ان تبروهم وتحسنوا اليهم وآية وان منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون ولا شك ان في وجود ملايين المسيحيين وغيرهم ولهم آلاف الكنايس والمعابد دليل على التسامح الديني فيما اول شيء يفعله المسيحيون وغيرهم من يهود وبوذية ورافضة هو هدم المساجد وقتل المسلمين عموما حتى النساء والأطفال الرضع يقول الاب جورج خضر لو تمكن الارثوذوكس في مصر من المسلمين لأبادوهم ؟! نحن نقول للمشعوذين غلاظ الرقبة بالكم لو كُنتُم انتم ايها المشعوذون الارثوذوكس طائفة مسيحية بأوروبا بالقرون الوسطى لاتهمتم بالهرطقة ولا أفنيتم من جهة الاغلبية او لتم على الأقل ترحيلكم مع المجذومين والمجانين والمجرمين والمشوهين الى استراليا ونيوزيلندا للخلاص منكم لكنكم ايها التيار الانعزالي المسيحي الصليبي المشرقي الذي يكره الاسلام والمسلمين لا تحفظون هذا المعروف للاسلام والمسلمين ، وسيكون عقابكم عسيراً

الى الشيخ ربوت والى كل ربوت
فول على طول -

نحلفكم بكل الأنبياء وأولهم حبيبك محمد أن تكف عن الكذب وتأليف القصص الخايبة لأن منظركم لا يسر أحدا ..وبدلا من التأليف أن تأتى بما يؤكد كلامك من كتب المسيحيين وأقصد من الانجيل وكفاك تأليف وقال علان وقال البابا فلان ..دستور المسيحة هو الانجيل وأول شئ فية هو : لا تدينوا لكى لا تدانوا وبالكيل الذى تكيلون بة يكال لكم ..وقال أيضا : انظر الخشبة التى فى عينك قبل أن تنظر القذى الذى فى عين أخيك ...الخ الخ أى أن دستور المسيحية لا يدين أحدا ولا يكفر أحدا وهذا معروف لأصغر طفل فما بالك بالبابا أو الأسقف ؟ ... وبالمرة أن تأتى بكلمة شتيمة واحدة فى أى تعليق لنا . أنتم تسشيطون غضبا من الحقائق التى نأتيكم بها وتسمونها شتائم وهذة مشكلتكم ..توقفوا عن الشعوذات واعرفوا الحقائق بأسمائها حتى تشفوا وما عدا ذلك لا أمل فى شفائكم . نحن نساعدكم على العلاج .

عندما تجتمع غلاظة الرقبة مع غلاظة الفهم
فالناتج ارثوذوكسي مشعوذ احمق -

الصليبيون المشارقة خاصة من نوعية الارثوذوكسي المشعوذ جرجس بالفعل غلاظ رقبة وغلاظ فهم نقول لهم انكم بالمشرق الاسلامي بالملايين منذ ١٤٠٠ عام ونيف ولكم آلاف الكنايس والاديرة يقولون الاسلام يحرض على قتل الكفار أينما ثقفتموهم مع ان الخطاب القرآني كان للوثنيين العرب المعتدين وليس نصارى العرب ، حقيقة الصليبيون المشارقة غلاظ رقبة كما وصفهم مخلصهم و غلاظ فهم يهربون من واقعهم من نصوص الابادة للبشر المخبؤة بالعهد القديم بكتابهم المقدس الى مهاجمة الاسلام والمسلمين الصليبيون المشارقة فالج وسرطان لا تعالج ..

المسيحيون لم يضيقوا الطريق فقط
بل ازالته وأزالوا من يسيرون عليه ؟ -

المسيحية لم تضيق الطريق فقط وإنما ازالته وأزالت من يسيرون فيه ؟! -جاء كولومبوس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر.

أُمرت ان اقاتل الناس حتى يدقوا الصليان
قال صاحب البشارة يا ابناء الخطية والرهبان -

فين أمرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله ، يا يا ابناء الخطية والرهبان وأنتم في مصر وبقية المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين في ظل الانظمة القمعية التي تصطفون معها في مصر والشام ضد الديمقراطية وضد الاغلبية إنتوا امتى حتبطلو كذب على انفسكم وعلى العالم يا مهرطقين حتى بيسوع ووصاياه وتعاليمه ؟ حتروحو النار ولو انكم كده رايحين وكده رايحيين و رداً على شبهة متداولة يروجها ابناء الخطية والرهبان عن رسول الاسلام بالنسبة لقول الرسول الكريم امرت ان أقاتل الناس المقصود بالناس هنا العرب زمن الرسول الكريم دون غيرهم من الناس كاليهود والنصارى في جزيرة العرب او غيرهم من الوثنيين خارجها. فقط الوثنيين العرب في جزيرة العرب هؤلاء فقط كان مطلوباً إدخالهم كأمة وثنية في الاسلام طوعاً او كرهاً وهذا ما فعلته الاديان السماوية قبل الاسلام مثل اليهودية والنصرانية . وبتعسف عظيم وصل حد الابادة كما حصل مع شعوب العالم الجديد الأصلية حيث لم يُخلصوا ولم يتركوا على أديانهم مع دفع الجزية وفضل المسيحيون بتوع المحبة والتسامح ابادتهم بالنسبة للاسلام ترك غير العرب الوثنيين في الجزيرة العربية من اليهود والنصارى على معتقدهم اما ما عداهم من الناس فبالدعوة بدليل انكم في المشرق كفار ومشركين بالملايين كما في مصر مثلاً ولكم آلاف الكنايس والأديرة وقلايات الرهبان زي قلاية الراهب برسوم. بالكم يا كنسيين ارثوذوكس انعزاليين حقدة مسرطنين لو كان أسلافكم فرقة دينية في أوروبا لتمت إبادتها او على الأقل نفيها الى استراليا مع المجذومين والمشوهين والمجرمين والمجانين على اعتبار ان أسلافكم فرقة مسيحية مشرقية مهرطقة كافرة فالزموا ادبكم يا صليبيين مشارقة يا انعزاليين كنسيين حقدة يا ابناء خطية ورهبان لم تهذبكم الوصايا والتعاليم .

تعمد العملة العاطلة إلى إزاحة العملة الجيدة ولكن هذا لن يدوم طويلاً
بسام عبد الله -

للمرة المليون نعيدها عليك يا حاقد يا من تدعى مردخاي فول الزهايمري، لا حاجة لأن نكررها ، ولو كنت حسن النية وتريد أن تفهم فما عليك إلا أن تكتب سؤالك على جوجل فتحصل على مئات الآيات القرآنية التي تحض المسلمين على محبة الأخرين وخاصة أهل الكتاب، وعلى معاملتهم ليس بالمثل بل بأحسن، ولكنك مصر على إجترار نفس التعليق العنصري والحاقد لأنك أعمى البصر والبصيرة. لأن الدين الإسلامي هو رمز للتسامح والمحبة والسلام، لذا دخل فيه الغالبية العظمى من الوثنيين وبعض المسيحيين واليهود من السكان الأصليين للبلاد التي فتحوها ودخلوا معظمها سلمياَ وبطلب منهم وخاصة المسيحيين الذين إستنجدوا و رحبوا بهم وفتحوا لهم أبواب مدنهم لإنقاذهم من بطش الروم والفرس وهذا ما يغيظ ويثير حقد وكراهية المتطرفين أمثالك من الديانات والقوميات الأخرى. والإسلام تماماً كالشجرة المثمرة تظلل وتطعم وتحمي الجميع دون تفرقة ومع ذلك البعض يضربها بالحجارة ويحاول الإضرار بها دون الدفاع عن نفسها، فمثلاً المسلمون مسيحيون أكثر من بعض المسيحيين أنفسهم ويؤمنون بالمسيح ومن لا يعترف به ويحبه فهو غير مسلم، لذا ينقمون عليهم ويشتمون دينهم ونبيهم لأنهم يعرفون أن المسلم لا يستطيع الرد بالمثل، وهذا ينسحب أيضاً على اليهود ، وكذلك أمة الإسلام هم أهل البيت الحقيقيين ويحبونهم ويحبون علي والحسن والحسين وفاطمة ، لهذا يشتم الخمينيون الصحابة وزوجات الرسول دون توقع أي رد بالمثل. لهذا حصدوا نتائج تسامحهم وحبهم ورعايتهم وحمايتهم للأقليات ، وخاصة ما حصل مع الأقلية النصيرية في سوريا من إبادة جماعية ودمار وخراب وتهجير، وصنعوا لهم القاعدة وداعش وجبهة النصرة وشماعة الإخوان ليبرروا جرائمهم، وهذا ينسحب أيضا على البعض من أقليات أخرى كالأرثوذكس والأكراد في الدول العربية والمهجر من الذين خلعوا أثوابهم وفضحوا أنفسهم وأبرزوا أنيابهم، والذين خانوا وغدروا وطعنوا من أجارهم وآواهم وحماهم من إبادتهم بعد أن كانوا غجراً في اليونان والقوقاز. ولكن هذا لن يدوم طويلاُ وسيلاقون الجزاء العادل قريباً.

محمد محمود طه لو كان ارثوذوكسياً
لأمرت الكنيسة السوداء بحرقه او شلحه -

يستشهد علينا الصليبي الارثوذوكسي المشعوذ جرجس بأقوال هراقطة مسلمين ؟! مثل المدعو محمود طه الذي لو كان ارثوذوكسياً لاحرقته الكنيسة السوداء لو استطاعت ، فمثلاً وافق ما يسمى المجمع المقدس للارثوذكس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. والحرمان يعنى انه صار كافر ولن يستحق الملكوت ولن يستحق خروجه لها القيمة وصلاة على. روحه ؟!! وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية ؟!! إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. الواد الشماس جرجس بيسأل اومال يابا مادام التكفير عندنا بهذا الشكل ليه احنا بنعايرهم المسلمين بيه يابا ؟!! ابو الراهب يرد عشان احنا ناس ما بنختشيش ياض يا جرجس ولو كنّا ناس أسوياء وبني أدمين كنّا اختشينا وامتنعنا عن تعيير الآخرين بشيء منه عندنا ويمكن أحسن ولو كانت الكنيسة تقدر تطول الدكتور بباوي لفعلت به اكثر من التكفير اللفظي والمعنوي كانت هشمت عظامه على الطريقة المسيحية الاصولية وسحقت جمجمته بالحجارة وأحرقت جتته يا واد يا جرجس .

الإرهاب الفكري والكراهية والحقد والعنصرية الدينية على أصولها
بسام عبد الله -

إذا أردت أن تعرف معنى الإرهاب الفكري والكراهية والتكفير فاقرأ يا مردخاي فول التكفير على أصوله من الأرثوذكسي الى المسيحيين من طوائف اخرى؟ يقول الأنبا مرقس المسلم كافر وأي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً! يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ ويقول متى: ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى. ويقول بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قلت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد . الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول (حتى عند الكاثوليك) بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز . الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ! بالختام نقول ان التكفير الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . ولا تنسى وثيقة قداسة البابا في تكفير الأرثوذكس ووصف المطران جورج خضر لهم بأنهم إرهابيين. أما وصف تلمود اليهود للمسيحيين فهو وصلات شتائم وردح تحتاج إلى تلحين وغناء.

شهادات تنصف الاسلام والمسلمين ١
ترد على الصليبيين المشعوذين الحقدة -

على خلاف ما يروجه الرهبان والقسس الصليبيين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة والمهرطقة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتنا ، كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت بيننا الطمأنينة.

شهادة تنصف الاسلام والمسلمين
من مسيحي مشرقي منصف يا مشعوذين -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية والقسس والرهبان ....الافتراء على الاسلام وشتم المسلمين من الانعزاليين الصليبين المشارقة من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم خاصة الافاق المشعوذ جرجس فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة،

خطاب الكراهية المقنن يبيد ارثوذوكس
اوروبا على يد اخوانهم في الدين ؟! -

و لو كان ارثوذوكس مصر بينهم لنالهم من الحب جانب ! هل لا تزال قوانين محاكم التفتيش اليوم جزءا من القانون الكنسي للكنيسة الكاثوليكية الرومانية؟ الجواب هو نعم بالتأكيد. هذه الحقيقة المروعة لا يكاد يلاحظها أو يعرفها حتى الروم الكاثوليك أنفسهم. وهذا ما أكده قانون ١٣١١ و قانون ٧٥٢."للكنيسة حق فطري وسليم في إجبار المؤمنين المسيحيين بأي وسيلة من المهام البابوية". قانون ١٣١١م ، ما الدليل على أن الكنيسة الكاثوليكية تستخدم محاكم التفتيش عندما تسنح لها الفرصة؟ "خلال حكم باڤيليتش الذي دام أربع سنوات، اتبع هو والرئيس الكاثوليكي الروماني المطران ألويس ستيبيناك سياسة" تغيير المذهب أو الموت "بين ٩٠٠٠٠٠ من الصرب الأرثوذكس اليونانيين واليهود وغيرهم في كرواتيا. تم تغيير مذهب ٢٠٠٠٠؛ وتعذيب ٧٠٠٠٠٠ شخص ممن اختاروا الموت، وأحرقوا، ودفنوا أحياء، أو أطلقوا النار عليهم بعد حفر قبورهم بأنفسهم."كان تشويه الأعضاء التناسلية مروعا، وتعذيبا شرسا، ووحشية رهيبة. ولم تترك الكنيسة الكاثوليكية تنفيذ حرب دينية للسلطة المدنية. بل كانت هناك بنفسها، وتجاهلت علنا ​​الاحتياطات وأكثر جرأة مما كانت عليه لفترة طويلة جدا. ولما كان الكهنة الروم الكاثوليك يشهرون الفأس أو الخنجر، ويسحبون الزناد، وينظمون المذبحة، أصبحوا أداة لمحاكم التفتيش .... "٢٠كيف ينظر المؤرخون اليوم إلى المجزرة المروعة التي قام بها زعيم الكتيبة الكاثوليكية الرومانية الكاثوليكية أنتي بافليتش؟"كان ذلك نوعا من" التطهير العرقي "قبل أن يظهر هذا المصطلح البغيض إلى الوجود، كان محاولة لخلق كرواتيا الكاثوليكية" النقية " من خلال فرض تغيير المذهب، وعمليات الترحيل والإبادة الجماعية.لكم كانت أعمال التعذيب و القتل مروعة حتى أن القوات الألمانية سجلت رعبها، وحتى بالمقارنة مع إراقة الدماء الأخيرة في يوغوسلافيا في وقت كتابة هذا التقرير، فإن هجوم بافليتش ضد الصرب الأرثوذكس لا يزال واحدا من أكثر المذابح المدنية المروعة المعروفة في التاريخ ".

يفترض الارثوذوكسي جرجس ان كتاب
ايلاف لم يطلعوا على نصوص القتل بكتابه -

عاوز دليل على الاٍرهاب المقدس في المسيحية نصوص وممارسة يا جرجس الارثوذوكسي المشعوذ العجوز كل لها مرفوعة على النت اقرأ العهد القديم عندكم وعند اسلافك اليهود الذين انته جاي منهم ، العهد القديم مرفوع كله على النت بنصوصه نصوص الإبادة العامة للبشر والمدن و كل ماله روح وحتى الاطفال الرضع ، لماذا يفترض الصليبي فولبتير ان الكاتب لم يقرأ كتاب واحد في تاريخ المسيحية الدموي والمتوحش ؟! ولم يطلع على نصوص الذبح في الكتاب الموصوف بالمقدس وتطبيقه في الواقع ضد الاخرين و بين المسيحيين أنفسهم كفاكم عناد مقدس يا ارثوذوكس حتروحوا النار هههههه

البايبل يدعو صراحة الى قتل الاطفال الرضع
وهذا ما جعل داعشي يلتحق بالمسيحية ؟! -

لم يجرب داعشي قتل الاطفال لكنه ذهل عندما علم ان الكتاب المقدس يبيح قتل الاطفال الرضع ، فترك الاسلام والتحق بالمسيحية ؟! الصليبي المشرقي معاند وغليظ رقبة ، ويعاني الصليبي المسيحي المشرقي غليظ الرقبة من حالة الإنكار المزمنة مع ان الارهاب المسيحي كتبت فيه مجلدات وأنتجت أفلام درامية ووثائقية مسكين المسيحي المشرقي ربنا يشفيه /القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي ترومب بيقول ان كتابه المقدس ( البايبل ) وربه الحمل الوديع رب الجنود يبيح له شن الحروب والاغتيال ! المشكلة ان الصليبين المشارقة عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون مسلمين على الفطرة ويعمدون مسيحيين ويعيشون مسيحيون ويموتون مسيحيون وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو و طلع العهد القديم بتاع نصوص الابادة وقتل الاطفال الرضع يا واد يا جرجس وفعّله

حاول تفهم يا شيخ ذكى
فول على طول -

يقول الشيخ ذكى : لَقَدْ جِئْنَاهُمْ بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الأعراف) وقوله تعالى: هُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ (النمل) وقوله تعالى : هُدًى وَرَحْمَةً لِلْمُحْسِنِينَ (لقمان) وقوله تعالى : قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ (فصلت) وقوله تعالى : هَذَا هُدًى (الجاثية) ذلك القرآن هو الكتاب العظيم الذي لا شَكَّ أنه من عند الله فلا يصح أن يرتاب فيه أحد لوضوحه وينتفع به المتقون بالعلم النافع والعمل الصالح وهم الذين يخافون الله, ويتبعون أحكامه. ..انتهى الاقتباس . يا شيخ ذكى المؤمنون لا يحتاجون للايمان أو للهداية والمفروض أنة جاء هدى لغير المؤمنين ولهداية الكفار كما تقولون وليس لهداية المؤمنين ..فهمت ؟ مؤلف القران لم يعرف يحبكها جيدا ولذلك جاءت اياتة غير مفصلة . السيد المسيح قال : ما جئت لأدعو أبرارا الى التوبة بل الخطاة ...ولا يحتاج الأصحاء الى طبيب بل المرضى ....فهمت الفرق ؟ كل ما تعلق يا شيخ ذكى تظهر مواهبك . تحياتى .

لا يوجد مسلم تسبب في هلاك ملايين
ولكن يوجد اكثر من مسيحي تسبب في ذلك -

بغض ان النظر عن سبب الحربين العالميتين التي تسببت في هلاك ملايين و جرح وتشويه ملايين آخرين وخراب مدن ، فان الملاحظ هنا ان المتسبب فيهما مسيحي وليس مسلم ، قد سبقت هذا حروب مهلكة بين المسيحيين في العصور الوسطى أدت الي هلاك ملايين الى درجة جعلت بابا المسيحية يخالف الاناجيل ويسمح بالتعدد لتعويض الفاقد من الذكور ؟! اما الهراء المتداول عن ارغام وقتل فهذا كذب محض يكذبه الواقع بوجود ملايين الكفار والمشركين من اصليين ووافدين ولهم الاف الكنايس والاديرة في بلاد المسلمين ولو كانت هذه الطوائف المشرقية في اوروبا لتم إبادتها او ارغامها على معتقد الاكثرية او لتم نفيها الى استراليا مع المجرمين والمجذومين والمجانين والمشوهين الذين أبادوا الشعوب الأصلية لأستراليا الذين يقول مسيحي مشرقي منصف انهم لو لم يغزهم المسيحيون لكانوا اليوم ٣٠٠مليون نسمة وليس عشرة آلاف ينشر بينهم احفاد الغزاة القدامى كل انواع الموبيقات فيا صليبي مشرقي الزم ادبك لما تتكلم عن الاسلام وعن أسيادك المسلمين الذين لهم الفضل في وصولك الى منصة ايلاف متسلسلا من اسلافك المشركين الكفار ..

الارثوذوكسي جرجس المشعوذ
افلس ويعيد شبهات من ايام البالتوك ؟!! -

ههههه يبدو الصليبي الارثوذوكسي جرجس افلس يريد ان يعيد علينا شبهات اكل الدهر عليها و شرب ، هههه هذه الشبهة وغيرها رددنا على الصليبيين عليها من ايام البالتوك والمنتديات اياها وناقشنا فيها اخوانهم في الدين الملحدين ، فمنهم من اقتنع ومنهم دخل في الاسلام ومنهم من لا يزال غليظ رقبة معاند مثل المشعوذ جرجس هارب من واقعه المسيحي من بلاويه المتلتلة في بيته وكنيسته وقلايات رهبانه ، ما علينا نقول ان الرد على هذه الشبهة قديم ومتوفر على النت بتوسع ، ومن قال ان المهتدي لا يحتاج الى مزيد من هدى كالمتعلم والمتدرب كلما قطع مرحلة تاقت نفسه الطموحة الى مرحلة اخرى وهكذا ، او غير المريض يحتاج الى كشف طبي للاطمئنان على صحته ولو ما به شيء لا يقول هذا الا الحمقى الخطاة الذين هرطقوا وليس لهم من المسيح الا الادعاء فهم عار عليه ولم يعودوا يهتمون بمصيرهم ، المهم قوله تعالى: {وَلَقَدْ جئناهم بكتاب} أي: أكرمناهم بالقرآن {فصلناه على عِلْمٍ} يعني: بيّنا فيه الآيات، الحلال والحرام {على عِلْمٍ} أي: بعلم منا {هُدًى} يعني: بيانًا من الضلالة. ويقال: جعلناه هاديًا. {وَرَحْمَةً} أي: نعمة ونجاة من العذاب {لّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} يعني: لمن آمن وصدق به. يعني: أكرمناهم بهذا الكتاب يعني الكفار فلم يؤمنوا ولم يصدقوا.وإنما أضاف إلى المؤمنين لأنهم هم الذين يهتدون به ويستوجبون به الرحمة ويزيدهم ذلك ثباتا ويقينا في الايمان

المرضى الميؤوس منهم
بسام عبدالله -

عجيب غريب أمرك يا مردخاي فول من أين تأتِ بهذه الهلوسات السخيفة الذي ليس عندك غيرها لتجترها دون فهم ولا تحليل؟ الإيمان كالعلم والمال يطلب الزيادة ولا حدود لهما وهما درجات وكلما زاد علم العالم كلما أحسّ بأنه جاهل ويحتاجه العالم ويبحث عنه أكثر من الجاهل، وكذلك الإيمان. فالمؤمن مطالب بالأخذ بأسباب الهداية ، مُطالَب بالصبر والثبات والبدء بطريق الاستقامة ، فقد وهبه الله عقلا منيرا ، وإرادة حرة ، يختار بها الخير من الشر ، والهدى من الضلال ، فإذا بذل الأسباب الحقيقية ، وحرص على أن يرزقه الله الهداية التامة جاءه التوفيق من الله تعالى . قال تعالى : ( وَكَذَلِكَ فَتَنَّا بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لِيَقُولُوا أَهَؤُلَاءِ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنْ بَيْنِنَا أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِالشَّاكِرِينَ ) الْأَنْعَام . وإذا كان الأمر راجعا إلى مشيئة الله، وأن الأمر كله بيده ، فما طريق الإنسان إذن ، وما حيلة الإنسان إذا كان الله تعالى قد قَدَّر عليه أن يضل ولا يهتدي ؟

لماذا اظهر الصليبيون الارثوذوكس كراهيتهم
في مقال يدعو الى نبذ خطاب الكراهية ؟! -

على الرغم من ان موضوع المقال عن مكافحة خطاب الكراهية ، الا ان المسيحيين المشارقة عبروا فيه عن عميق بغضهم وكراهيتهم للاسلام والمسلمين ؟! وهم الذين نهاهم ربهم عنها وأمرهم بمحبة اعداءهم ومباركتهم ؟! فلا يكاد يخلوا مقال او تقرير او خبر يتصل بالمسلمين او لا يتصل الا وتجده محشوا بتعليقات الكراهية مقرونة بالبذاءة ، لا تجد لها مبرر حقيقي الا الأحقاد النفسية والكنسية و هروب المسيحي من واقعه البائس والتنفيس عنه بكراهية هنا ، متمثلاً في الافتراء والبذاءة لدى الاتجاه الانعزالي اليميني المسيحي المشرقي المتطرف فكراً وممارسة ! ..وصدق الله { وَلَنْ تَرْضَىٰ عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ } .

إلى جميع الروبوتات بدءً من بسام عبدلله
Almouhajer -

لا أدري بأي منطق يدافع هؤلاء الروبوتات عن أسلامهم وعن الدعوة من خلاله للإرهاب والقتل! مقتطفات من القرآن والحديث , تُثبت كلامي. ""وأعدوا لهم .......ترهبون به عدو الله وعدوكم.."" ...واقتلوا المشركين حيث وجدتموهم ......."" وإذا لقيتم الذين كفروا ..!! فضرب الرقاب ..."" أما رسول (الرحمة) فيقول ""أُمرت أن أقاتل الناس...وكلمة الناس تعني جميع الناس..حتى يشهدوا.."" ماذا يريد بسام عبدالله وغيره أكثر من هذه الأدلة !؟ يا شباب !! نصيحة وتبقى النصيحة بجمل .. فكروا قليلاً بالأمر فهو لا يحتاج إلى العصبية والتعصب .

اذا كان رب البيت على دف الكراهية ناقر فشيمة اهل البيت الرقص على أنغام الكراهية
يجب ايقاف و منع رب البيت من الاستمرار في النقر على دفوف و أنغام الكراهية -

الجواب على السؤال اين السبيل لمكافحة خطاب الكراهية موجود في مقالتك نفسها و هو ان مكافحة خطاب الكراهية تتم بتبرئة الذات الإلهية من كل ما ينسب إليها زوراً وبهتاناً من أقاويل وتأويلات وتفسيرات تحض على العنف وسفك الدماء والكراهية والعنصرية وغير ذلك؟! لأن اذا كان الاله الذي تعبده يحرض على الكراهية ! فانك لا تستطيع محاربة الكراهية و انت عندما تحارب خطاب الكراهية فهذا معناه انك تحارب الخطاب الالهي نفسه ! و محاربة الاله غير ممكنة اذن المطلوب حذف و ابطال اي نص ورد في اي دين يحرض فيه الإله على الكراهية ، و انه اذا بقت النصوص التي يحرض فيه الاله على القتل على حالها فهذا يعني ان يستمر م بعض المهوسوون المتدينين في تطبيق الخطاب الالهي و يقتلون و يرهبون الناس المخالفين لهم في الدين ،و لا تستطيع عندها لومهم و لا ينفع الزعم ان أولئك الارهابيين يسيؤون تفسير كلام الاله ! انا سأترك لك بنفسك ان تبحث في الاديان و اكيد انك ستجد الاديان التي الاله فيه يحرض على القتل و الكراهية و لا يتطلب الامر ذكاء كبيرا لمعرفة ذلك الدين او تلك الاديان ، و انما يتطلب الشجاعة و رفع الصوت للمطالبة بإلغاء تلك النصوص التي وردت في ذلك الدين و تبرئة الله منها ، ليس هناك حل آخر ، طبعا المسألة ليست سهلة و لا يمكن لفرد واحد ان يقوم بها بل تحتاج لجهود و شجاعة البشرية اجمع و ان تكف البشرية عن التملق و التردد و ان تعمل على إصدار قرارات يتم فيها معاملة الدين الذي يحرض على الكراهية مثلما يتم معاملة من يروّجون للنازية و منع عبادة الاله الذي يحرض على الكراهية او على القتل ، قرارات يتم فيها حذف و الغاء تلك النصوص التي تنسب للاله و اعلان براءة الله منها ،

روبوتات الكراهية الصليبيين المشارقة
غلاظ رقبة اي كنائس واي مناهج أنتجتهم ؟ -

الصليبيون المشارقة بالفعل روبوتات كراهية غلاظ رقبة وغلاظ فهم نقول لهم انكم بالمشرق الاسلامي بالملايين منذ ١٤٠٠ عام ونيف ولكم آلاف الكنايس والاديرة يقولون الاسلام يحرض على قتل الكفار أينما ثقفتموهم واعدوا وأمرت ان اقاتل واذا لقيتم الكفار فضرب الرقاب مع ان الخطاب القرآني في كلها للوثنيين العرب المعتدين وليس لنصارى العرب ، حقيقة الصليبيون المشارقة روبوتات كراهية غلاظ رقبة كما وصفهم مخلصهم و غلاظ فهم و فالج وسرطان لا تعالج ..

التطاول على مقام الرب سبحانه منتهى خطاب
الكراهية لدى الانعزالية المسيحية الحقيرة -

هنا صليبيون مشارقة ، تتطاول على مقام الاولوهية بشفاعة وحقارة وبذاءة ، كافرة مهرطقة ملحدة مصيرها الى جحيم الابدية في كل الاديان مجموعة سفيهةزجاهلة تغمز بالقرآن الكريم ولو قرأوا كتابهم المقدس المحرف لطالبوا بحظره ، احد مفكري الغرب برنارد شو قال الكتاب المقدس خطر على الانسانية يجب ان يوضع في خزانة حديد ويرمى في المحيط ‏أقول لهم أننا لن نرد عليكم بالمثل لأننا لسنا وضيعين مثلكم فنحن أصحاب مبادئ ‏ولكننا سنفضحكم فنحن نعلم حقارتكم فمن أنتم حتى تتطاولوا على مقدساتنا يا صليبيين مشارقة سنرجم كل من يتطاول على ربنا و قرآننا العظيم // بالأحذية

المسيحية تاريخ يقطر محبة وتسامح
الرب محبة لا يحب الدماء يحب الشواء اكثر! -

تاريخ المسيحية مضاء بالشموع البشرية .. ألوف وألوف احرقتهم الكنيسة وهم احياء .. ‏جوردانو برونو .. العالم الفلكي الذي قال بأن الارض تدور.. جريمة استحق عليها الحرق حيا ‏من اين اتت الكنيسة بهذه العقوبة الشنيعة؟‏الجواب : من التوراة العهد القديم المخبؤ في الكتاب المقدس سفر اللاوين ( الاحكام ) يطفح باحكام التحريق .‏هل هذا وحشية؟‏لا .. فالمسيحية رسالة الحب والسلام.الرب محبة لا يحب سيلان الدماء البشرية يحب الشواء على طريقة الباربكيو البشري اكثر ههههه

الرب محبة لم ترد في إعلانات الرب
ردا على اكاذيب روبوتات الكراهية -

يردد المسيحيون كثيرا العبارة الشهيرة (الرب محبة) ويركزون عليها في نشاطات الكرازة والدعاية الدينية لعقيدتهم, ويحاولون من خلال اضفاء نوع من الرومانسية الايمانية على هذه العبارة ايهام المتلقي بان الاله في الايمان المسيحي هو (محبة) مطلقة عامة وشاملة, ليكون بذلك متميزا ومتفوقا على مفهوم وتصور الاله المعبود لدى غيرهم من خلال الايحاء بان معبودهم هو (كراهية وبغض).فهل هذا التصوير المسيحي للاله صحيح ضمن المنظومة اللاهوتية المسيحية؟عبارة ( الرب محبة) لم ترد ضمن اعلانات الرب عن نفسه في الكتاب المقدس ولا على لسان اي من انبياء العهد القديم ولا حتى على لسان المسيح, وانما وردت فقط ضمن رسالة لشخص مسيحي مجهول قالوا فيما بعد انه (يوحنا) احد تلاميذ المسيح ونسبوا له كتابة انجيل يوحنا والرسائل الثلاث المعروفة باسمه من دون وجود جزم او تأكيد حول شخصية هذا الرجل!وبالعودة الى صاحب العبارة الشهيرة (الله محبة) نجد السيد يوحنا في رسالته الاولى يوجه خطابه الى (الاحباء) الذين يشاركونه نفس المعتقد, ويعمد الى تقسيم الناس الى فئتين: (نحن) و (هم)!حيث نجد يوحنا يصنف نفسه مع احباءه ضمن فئة(نحن) الذين اعترفوا بالمسيح فاصبحوا من(الله) ليميزوا انفسهم عن باقي الناس(هم) الذين اعتبرهم ليسوا من (الرب ) لانهم روح ضد المسيح.وقبل الذهاب لمناقشة عبارة يوحنا الشهيرة في رسالته علينا التوقف اولا عند العهد القديم لنتفحص ونرى هل الرب في العهد القديم كان(محبة) بالمعنى المطلق الشامل الذي يحاول المسيحيون تصويره لنا؟اله العهد القديم (والذي هو نفسه اله المسيحيين لكن بنسخة محدثة) اعلن بشكل واضح ان محبته وهبها لفئة محددة من البشر, وهم بنو اسرائيل والنصوص في هذا المعنى واضحة جلية لاتقبل التأويل(وَمَحَبَّةً أَبَدِيَّةً أَحْبَبْتُكِ، مِنْ أَجْلِ ذلِكَ أَدَمْتُ لَكِ الرَّحْمَةَ) ارميا 30-3 يتبع ..

الرب محبة يعني انه رب المسيحيين فقط
بل رب طائفة مسيحية بعينها دون غيرها ؟! -

من اين استقى الروبوتات الصليبيون المشارقة الكراهية ؟ من ربهم الطائفي والانعزالي !بل من محبة الرب إياكم وحفظه القسم الذي أقسم لآبائكم) تثنية 7-8:6(اذ صرت عزيزا في عيني مكرما وأنا قد احببتك اعطي اناسا عوضك وشعوبا عوض نفسك) اشعيا4:43فالعهد القديم يخبرنا ان الرب هو الذي اختار بني اسرائيل وخصهم بمحبته (الابدية) ورحمته (الدائمة).دعي شعب إسرائيل ابن الله أو أبناء الله لانهم كانوا موضوع محبته الخاصة وعنايته. وقد مقابل هذا الاعلان الواضح باختصاص الرب بمحبته لعنصر محدد من البشر,لم ترد في العهد القديم اي عبارة تدل على ان الرب هو محبة عامة شاملة لكل البشر ولم يذكر هذا المعنى اي نبي من انبياء العهد القديم .المسيحيون في نشاطاتهم التنصيرية يتعمدون اخفاء هذا المعنى الواضح في النص ويلجأون لعملية الاجتزاء والمراوغة اللفظية للايحاء للمتلقي بمعنى رومانسي جذاب يشعره ان الايمان المسيحي يقوم على الاعتقاد بان الرب هو محبة للجميع بشكل مطلق وشامل بخلاف الهة الاخرين التي تتصف بالكراهية وتعاقب البشر وتنتقم منهم, وهذا مع الاسف نوع من انواع الخديعة والمراوغة المعتمدة في الدعاية التبشيرية.في العقيدة المسيحية نجد ان محبة الرب عندهم (مشروطة بالايمان) لان من سينتفع من هذه المحبة هم المؤمنون فقط.(لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ الرب الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّة ُ) يوحنا فالذي يشارك المسيحيين عقيدتهم هم فقط الناجون الذين سيتلذذون بمحبة الرب والحياة الابدية ,اما بقية مليارات البشر الذين لايشاركوهم نفس الايمان فسيكون مصيرهم الهلاك في (جهنم) الذي جعل نتائج محبته وثمرتها مقصورة على الذين قبلوا به ربا بغض النظر عما اقترفوه في حياتهم من شرور واثام او اذى لبني البشر ؟ بل اكثر المسيحي يقصر محبة الرب بطائفته فقط عودوا الى تصريحات قساوسة ورهبان كنيسة الافاق الصليبي جرجس ، وهذه هي الكراهية الحقة ..// ملاحظة يستخدم المنصرون لفظ الجلالة { الله } غير الموجود بالمسيحية لمزيد من الكذب والتدليس على الناس فلفظ الجلالة { الله } في الاسلام واحد لا يثنى ولا يجمع ولا يؤنث كما في المسيحية ذات الأصول الوثنية ..

4 أحسنت التعليق جداً
Almouhajer -

ما زلنا حتى اليوم نسمع من على منابر المساجد وخاصة في خطب (صلاة) يوم الجمعة ما يلي : أللهم أٌعضد الإسلام والمسلمين.. أللهم دمر أعداء الإسلام والمسلمين... أللهم دمر الكافرين اليهود والنصارى .. أللهم يتّم أولادهم .....وهذه الديباجة تطول وتطول !!! إذن لا أدري كيف تدافعون عن الإسلام ! وكما شرح صاحب المداخلة \4\ فكل ذلك هو أمر من ذلك الإله ؟؟؟ هل هو فعلاً إله , أم أنَّ من يدعو لهذه الخطابات ما هو إلا الشيطان بذاته ؟!

روبوتات الكراهية الكنسية المسيحية
شيطانهم أغراهم بإبادة اخوانهم في العقيدة -

ههههه روبوتات الكراهية المسيحية يستكثرون على المسلمين ان يدعوا على من ظلمهم وقتل ويتم أطفالهم ، بينما هم يترنمون بمواعظ الحقد والكراهية لبعضهم البعض و كطوائف تكفر بعضها البعض ، على كل حال المسيحون لم يكتفوا بالترنم وعندما قدروا على مخالفيهم ولو مسيحيين ابادوهم ولا زالت قوانين محاكم التفتيش سارية وتنتظر فقط من يفعلها ، ، هل لا تزال قوانين محاكم التفتيش اليوم جزءا من القانون الكنسي للكنيسة الكاثوليكية الرومانية؟ الجواب هو نعم بالتأكيد. هذه الحقيقة المروعة لا يكاد يلاحظها أو يعرفها حتى الروم الكاثوليك أنفسهم. وهذا ما أكده قانون ١٣١١ و قانون ٧٥٢."للكنيسة حق فطري وسليم في إجبار المؤمنين المسيحيين بأي وسيلة من المهام البابوية". قانون ١٣١١م ، ما الدليل على أن الكنيسة الكاثوليكية تستخدم محاكم التفتيش عندما تسنح لها الفرصة؟ "خلال حكم باڤيليتش الذي دام أربع سنوات، اتبع هو والرئيس الكاثوليكي الروماني المطران ألويس ستيبيناك سياسة" تغيير المذهب أو الموت "بين ٩٠٠٠٠٠ من الصرب الأرثوذكس اليونانيين واليهود وغيرهم في كرواتيا. تم تغيير مذهب ٢٠٠٠٠؛ وتعذيب ٧٠٠٠٠٠ شخص ممن اختاروا الموت، وأحرقوا، ودفنوا أحياء، أو أطلقوا النار عليهم بعد حفر قبورهم بأنفسهم."كان تشويه الأعضاء التناسلية مروعا، وتعذيبا شرسا، ووحشية رهيبة. ولم تترك الكنيسة الكاثوليكية تنفيذ حرب دينية للسلطة المدنية. بل كانت هناك بنفسها، وتجاهلت علنا ​​الاحتياطات وأكثر جرأة مما كانت عليه لفترة طويلة جدا. ولما كان الكهنة الروم الكاثوليك يشهرون الفأس أو الخنجر، ويسحبون الزناد، وينظمون المذبحة، أصبحوا أداة لمحاكم التفتيش .... "٢٠كيف ينظر المؤرخون اليوم إلى المجزرة المروعة التي قام بها زعيم الكتيبة الكاثوليكية الرومانية الكاثوليكية أنتي بافليتش؟"كان ذلك نوعا من" التطهير العرقي "قبل أن يظهر هذا المصطلح البغيض إلى الوجود، كان محاولة لخلق كرواتيا الكاثوليكية" النقية " من خلال فرض تغيير المذهب، وعمليات الترحيل والإبادة الجماعية.لكم كانت أعمال التعذيب و القتل مروعة حتى أن القوات الألمانية سجلت رعبها، وحتى بالمقارنة مع إراقة الدماء الأخيرة في يوغوسلافيا في وقت كتابة هذا التقرير، فإن هجوم بافليتش ضد الصرب الأرثوذكس لا يزال واحدا من أكثر المذابح المدنية المروعة المعروفة في التاريخ ".

انك تخلط يا أستاذ سالم بين ما هو تاريخي و ما هو ديني و يدخل في صلب العقيدة ،
الشواعد اثبتت ان كراهية المسلمين لللكفار منبعها النصوص الدينية -

اوروبا عملت كل ما عليها للتخلص من الموروث التاريخي و الديني فالاغلبية الساحقة من الاوربيين المعاصرين لا يؤمنون بالله او بدين معين و اوروبا فتحت ابوابها للمسلمين و آوتهم و منحتهم الرعاية و لكن مع هذا المسلمون هم الذين يرفضون الاندماج في المجتمع الاوروبي و التخلي عن ثوابتهم الدينية و عن كراهيتهم للكفار و للمجتمعات الاوروبية هذا يثبت ان مسألة الكراهية ليست ناتجة عن الموروث التاريخي بل تاتجة من الدين الاسلامي نفسه و ان كراهية الكفار نابعة من صلب العقيدة الاسلامية و من مفهوم الولاء البراء ،و لهذا المسلم الذي تم حشو دماغه بالكراهية للكفار و ترسخت في عقله صورة قبيحة للكفار لا يصدق ان الكفار يمكن ان يحسنوا اليه ! دماغه يرفض تصديق فكرة ان الكفار يمكن ان يكون ناس طيبين لان هذا يشكل طعنا في صحة ثوابت دينه الذي يصور الكفار كناس بشعين سيئين لا رحمة في قلوبهم و يهدم الاساس الذي انتشر عليه دينه و يزيل التبرير الذي على اساسه حلل اله المسلمين قتلهم و اخذ نساءهم سبايا و لهذا هو يعلل احسان الكفار اليه اما بانهم يحتاجون اليه او انهم يتأمرون عليه حتى يتخلى عن دينه او في احسن الأحوال يطن ان الاله شوش عقول الكفار و جعلهم لا يعرفون صديقهم من عدوهم و جعلهم يفتحون أبوابهم للمسلمين حتى ينتصر و يسيطر المسلمون على الكفار

خطاب الكراهية و علاقته بالانفصام
الاله الرحيم لا يحرض على القتل و الكراهية ، بل يحث على المحبة و التسامح و تقبل الاخر -

مكافحة خطاب الكراهية تستلزم معالجة ملايين البشر المصابين بالانفصام و والازدواجية و مساعدتهم على استعادة البصيرة الداخلية التي فقدوها و ان يدركوا انهم مصابون بالانفصام و انهم بحاجة من يعالجهم ، فعندما يسترجعون بصيرتهم الداخلية عندها سيعرفون ان تسمية الاله الذي يحرض على القتل الها رحيما هو امر لا يمكن ان يصدقه عقل انسان طبيعي و سيكتشفون التعاسة التي هم فيها و سيكفون عن ارهاب و كراهية الاخرين و هكذا يمكن تدريجيا ان يتخلصوا من الكراهية التي رسختها النصوص التي تنسب الى الاله الذي هو بريء منها

الى صاحب تعليق رقم ٦ ، ما هو وجه اعتراضك على فكرة منع عبادة الاله الذي يحرض على الكراهية ؟
الا تريد الناس ان تكف عن كراهية بعضها البعض ؟ هل تعتقد ان الله يفرح عندما يرى الناس تكره بعضها ؟ -

لماذا انت مستاء من تعليق ٤ ، تعليق رقم ٤ لم يخص اي دين بالاسم ،انما طرح فكرة حذف نصوص في اي دين كان تحث على الكراهية و القتل سواء كان الكتاب المقدس للمسيحيين او للهندوس او اليهود او المسلمين او البوذيين او أي دين آخر و تبرئة الله من اي نص نسب اليه فيه تحريض على قتل الاخرين و هذا ما دعا اليه كاتب المقال و تساؤل في مقالته هذه عن السبيل لتبرئة الله ! تعليق ٤ طرح فكرة حظر عبادة الاله الذي يحرض الانسان على قتل أخيه الانسان ، فلماذا اعتراضك على هذا التعليق ! و لماذا اعتقادك ان التعليق هذا يلمز من الاسلام ؟ اذا كنت تؤمن بان اله المسلمين لا يحرض على القتل و الكراهية فالمفروض ان لا تنزعج من هذا التعليق و لا تعتبره طعنا في عقيدتك ، ان استياءك من التعليق يعني انك تؤمن ان الاسلام فيه نصوص تحرض على الكراهية و انك تؤمن الاله في الاسلام يحرض على القتل و إلا لماذا اعتراضك انت على منع عبادة الذي يحرض على الكراهية ! ، هل تقبل انت ان يعبد المسيحيين الها يقول اقتلوا المسلمين ؟ او ان يعبد الهندوس الها يحرض على كراهية المسلمين ؟ الخ الخ

حكى بدري وإنشرح صدري
بسام عبد الله -

هذا الذي يسمي نفسه المهاجر الغبي هو مردخاي باسم آخر يجتر نفس كلامه واسلوبه العقيم، يقرأ نصف الآية ويقف عندها لأنها ترضي عنصريته وتشبع حقده الأعمى دون فهم المعنى أو التفسير أو أسباب النزول ولمن وعلى من، كقوله: لا تقربوا الصلاة ، أو مثنى وثلاث ورباع ، أو خير الماكرين أو يفبرك جملاً من قريحته العفنة مثل اللهم دمر الكافرين اليهود والنصارى ، والمسلم لا يشتم اليهود والنصارى بل الصهاينة الذين يقتلون الفلسطينيين والنصيريين الذين أبادوا السوريين وغيرهم ممن يذبحون المسلمين أينما كانوا في صربيا أم الروهينغا وغيرها. فقد بعث الله رسوله برسالة الإسلام ليزيل الشرك والظلام، وينشر الهدى والنور بين الناس، فيخرجهم من عبادة الأوثان والعباد إلى عبادة رب العباد، وأنهم لآدم وآدم من تراب (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) وأن «لا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى». فشقَّ الأمر على رؤوس الكفر في مكة، فكيف مع عبيدهم على سواء يكونون؟ فاستكبروا، وعاندوا، وجمعوا مكرهم وكيدهم لرسول وصحبه، فعذبوهم، وقاطعوهم، وآذوهم، إلى أن استقر الأمر أن يقرروا قتله وحرصوا أن لا يصل الخبر إليه، ولكن الله رد كيدهم في نحرهم، وأنبأ رسوله بمكرهم، ودبَّر الله لهم ما فيه ذلهم وهزيمتهم، وما فيه العز والنصر لرسوله وهو خير من دبَّر لإزهاق الباطل ومحق الكافرين. هل عرفت من هو المدلس والمشعوذ؟ سنقص عليك طرائف من العهدين والأسفار التلمود لنشرح صدرك أكثر.

هجرة الحاقدين والعنصريين عبادة يا مردخاي المهاجر
بسام عبد الله -

كل الديانات تنادي بالحب و السلام والتسامح، والإسلام أولهم هو دين السلام والتسامح والحب والأخوة كما جاء في القرآن الكريم : و جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم. أكد على أنه لا فرق بين الشعوب ولا القبائل ولا الأجناس ولا الألوان ولا اللغات بل جعل الحب والسلام هما أساس كل شيء. والإسلام هو دين السلام مصداقا لقوله تعالى : وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين. كل ما وصل إليه العالم الآن هو نتيجة لسوء فهم الدين والقرآن وذلك . فالإسلام منذ ظهوره لم يرغم أحدا على اعتناقه وذلك بشهادة التاريخ والقرآن : لكم دينكم ولي دين. لكن الطبيعة البشرية تبدلت واعتراها الغرور والنفاق. فكل واحد يريد أن يحكم الآخر ويفرض عليه أفكاره وقناعاته مما ولد الكثير من الكراهية والحقد والتمييز العنصري وكنتيجة لكل ذلك أصبح الإرهاب واقع نعيشه كل يوم ونشهد على ضحاياه في كل بقاع العالم بالإضافة إلى الابادات الجماعية والحروب الأهلية. لقد فقد بعض البشر احساسهم ببعض كما فقدوا ادميتهم وأصبحوا مثل الوحوش. إن الحب في الإسلام هو حقيقة إيمانية واصل من أصول هذا الدين كما قيل في الحديث: الدين المعاملة. كلما ابتعد البشر عن طريق الله والإيمان تنامت الكراهية والعداوة بينهم لأن مصالحهم تتضارب . و حسب القرآن، التعايش هو الوسيلة الوحيدة للعيش في الأمن والسلام والأخوة لتحقيق الأهداف السامية التي يسعى اليها الإنسان كما جاء في القرآن الكريم : يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان. و كذلك « قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم .

التعصب جهل
صلاح رحمن -

لن أتحدث هنا بأسم المسلمين او المسيحيين او اليهود, فكلنا أولاد الله ندعى. خلقنا الله على صورته ومثاله "يا أيها الناس انا خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا" . ولهذا أنا أعتقد ان هؤلاء الكارهون الحاقدون هم مجموعة من الجهلة : جهلة بأنفسهم ..بحياتهم..بدينهم..ببلادهم و ببشريتهم. عندما تجد شخصا أبيضا كان أم اسود أم اصفر ينفث قتلا وتهديدا وكراهية , فأعلم انه رويبضة لا يعلم ما يفتي فيه من أراء واقوال ولذلك ينبفي أستصال مثل هؤلاء من مجتمعاتنا وبشريتنا.

يحاولون عبثاً شيطنة الاسلام والمسلمين
روبوتات الكراهية والشعوذة الكنسيون -

روبوتات الكراهية والشعوذة الكنسيون يسعى الصليبيون الانعزاليون المشارقة من ابناء الخطية والرهبان والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض ومعهم الشعوبيون الملاحدة يسعى هؤلاء الى شيطنة و تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة ووصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ونزع صفة التسامح عنهم ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط وهذه الشيطنة لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس ، ان ما يروجه هذا التيار الصليبي الكنسي والعنصري الكافر بالوصايا والمهرطق بالتعاليم لا يمثل الا نفسه نحن نعلم ذلك وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار الصليبي الانعزالي يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي وملحد وتعفن في واحترق في قبرك الى يوم الدين .

روبوتات الكراهية والشعوذة الكنسية
تستخف بعقول كتاب ايلاف وجمهورها -

ربنا الرحمان الرحيم وربكم رب الجنود قاتل الاطفال الرضع ، يستخف روبوتات الكراهية والشعوذة الكنسية بكتاب ايلاف ويخاطبونهم كأنهم مغيبون عن هذا العالم ولم يقرؤا كتاب واحد عن تاريخ المسيحية المتوحش ولا عن ربها رب الجنود السفّاح الذي سيخلص اكابر المجرمين من بابوات وملوك ويدخلهم الملكوت ويذهب ضحاياهم الى الجحيم ؟! ولا نصوص الابادة وقتل الاطفال الرضع المخبؤة في العهد القديم من الكتاب المسمى مقدس ؟! ما احمقكم يا روبوتات يا غلاظ الرقبة والفهم لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامتكم بالغرب او انتسابكمً اليه انتم عار على دينكم ومخلصكم وعلى الانسانية ..الا الحماقة أعيت من يداويها

الكراهية مؤسسية في المسيحية و بالتالي الارهاب
بعيدا عن هذيان روبوتات الكراهية والشعوذة الكنسيين -

بعيدا عن هذيان ابناء الخطية والرهبان المضبوعين روبوتات الكراهية والشعوذة الكنسيين . نقول للكاتب ان خطاب الكراهية والكراهية ذاتها في المسيحية مؤسسية ومركزية ! يتبدى ذلك في نصوص الابادة العامة للمخالفين المخبؤة في العهد القديم في الكتاب الموصوف بالمقدس ! وفِي ممارسات المسيحيين ضد المخالفين وضد بعضهم البعض طوال ألفي عام والى الان وحيث يعد ضحاياها بالملايين الي درجة اخلاء قارات بأكملها من سكانها تقريبا فمثلا عندما وصل المسيحيون امريكا الوسطي كان عدد سكانها ثلاثة ملايين فأبيدوا الا اربعة آلاف ؟! اما ما حصل للشعوب في امريكا الشمالية فقد ذكرناه في تعليق سابق ، ثم يتهم هؤلاء // الاسلام بالارهاب ويتهموننا بالكراهية وهم بالمشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة . عمرك شوفت اكثر من كده يا محترم ؟!!

هل هناك اكثر اجراما
يدعو صراحة الى قتل الاطفال الرضع ؟! -

اعتقد ان المعلق رقم ٤ يقصد بتعليقه الإله الهكم رب الجنود صاحب مقولة اجازة قتل الاطفال الرضع في عهده القديم المخبؤ ة هو العهد الجديد المكونان للكتاب المقدس ..

السبيل واضح - تعقيب أخير
فول على طول -

هل الاسلام يحض المسلمين على احترام الأخرين ومعاملتهم بالمثل وبالمساواة ؟ هل الاسلام بة تحريض على الأخرين وكراهيتهم لدرجة القتل ؟ انتهى - الاجابة على الأسئلة السابقة بصدق وشجاعة هى السبيل الوحيد للتخلص من الكراهية ..أما التبرير بأن الأديان الأخرى بها تحريض على الكراهية والى أخر هذة التبريرات السخيفة فهى شعوذات ولن تحل مشاكل الذين أمنوا . سيدى الكاتب اذا كنت لا تعرف نصوصكم عليك أن تراجعها مع العلم أنك تعرف نصوصكم ..تحياتى على سؤالك هذا . ولكن تنقصكم الشجاعة والصدق ولذلك لا أمل فى الحلول .

معتقدنا نحن ان الرب واحد في كل الاديان
رحمان رحيم عظيم المغفرة شديد العذاب -

نعتقد نحن المسلمون السُنة ان الله - في كل الاديان - واحد بذات الاسماء والصفات ، ولكن اليهود -والمسيحون فرقة منهم - جعلوا الله الرحمان الرحيم ، ربا خاصا بهم - رب عموله ومصنعية - ونسبوا اليه أوصافاً أفعالا لا تليق بأحد من البشر فكيف تليق بخالق البشر والأكوان - يحاول المسيحيون وهم فرقة عظيمة مهرطقة من اليهود نزع الصفات السلبية من ذلك الإله الطاغية ليبدو كالحمل الوديع ليخفوا انه رب الجنود ، ولكن هيهات فإن نصوص الابادة التي قالها الاله المزعوم لم تعد مخبؤة بين دفتي الكتاب الموصوف المقدس ولكنها مرفوعة علي النت لطالبها بكافة اللغات بالنصوص وأرقام النصوص أسفار تقطر دموية وتعطي دروس نموذجية في ابادة المدن وقتل الاطفال الرضع ، أسفار مثل يشوع والتثنية هوشع أشيعيا ،ارميا ، حزقيال القضاة ، صمؤئيل ، ملوك وغيرها كثير ، هذه النصوص طبقها المسيحيون حرفيا وزادوا عليها في العصر الحديث بأدوات وأسلحة اشد ابادة وأهلاكا للبشر والشجر والحجر بينهم او ضد غيرهم ولكن لاننا نحن المسلمين السُنة أهل أنصاف عدل حتى مع المخالفين والمحاربين نقول انه لا علاقة للمسيحيين المشارقة بممارسات المسيحيين الغربيين الا اذا تبنوها ودافعوا عنها وشاركوا في حملاتهم التضليلية في وصم الاسلام والمسلمين بالارهاب ، فهم حينئذ شركاء في الجريمة مستحقون للعقاب والإدانة الدنيوية والأخروية في جحيم الابدية في مصهور الكبريت والملح البركاني ..

يا ايتها الامة النائمة شرق عدن
محمد م -

أيتها الأمة النائمة : إن من تصلّون وتدعون عليهم وصلوا إلى الفضاء وناموا على سطح القمر وشطروا الذرّة وجزّأوا الثانية واخترعوا الثورة الرقمية وأنتم لم تفلحوا إلا ........بثورة الأعضاء التناسلية وتتدارسون حتى اليوم طريقة دخول المرحاض ........وماذا يفسد الوضوء غير المرأة والكلب الأسود .. وعندما اجتهد العلماء توصلوا إلى جهاد النكاح وسفاح القربى وإرضاع الكبير ووداع الزوجة الميتة ........ وكتبوا كتباً في الطريقة النبوية السليمة في نكاح المرأة والبهيمة ..

دفاعا عن الأحزاب الوطنية الاوروبية التي تسمى زورا و بهتانا باليمينية او الشعبوية
الدفاع عن الوطن ضد الغزاة الغرباء ليس خطاب كراهية -

كنت أتمنى من الكاتب ان يكون اكثر موضوعية و ان لا ينساق وراء وسائل الاعلام الغربية الرئيسية التي تحاول جاهدة ( لاسباب لا يتسع هنا المجال لشرحها ) محاربة و تشويه سمعة الأحزاب الوطنية الاوربية التي تدافع عن قيم و حضارة اوربا ضد الغزو الاسلامي و إلصاق تهمة الكراهية بتلك الأحزاب الوطنية ، ان يكره الانسان الشر فهذه كراهية محمودة و تعني ان هذا الانسان يحب الخير و كذلك الدعوة الى كراهية الكراهية هي دعوة لنشر المحبة و قياساً على هذه القاعدة فإن ظاهرة تنامي شعبية الأحزاب اليمينية الاوربية ليس دليلا على تنامي الكراهية عند الاوربين بل هي تعبير عن تمسكهم بخطاب المحبة و توقهم الى ان يبقى خطاب المحبة هو السائد في بلدانهم و رفضهم لانتشار عقيدة الكراهية في بلادهم و هذه الظاهرة جاءت كرد فعل على اعمال المسلمين و رفضهم الاندماج في المجتمع الاوروبي و محاولة المهاجرين المسلمين فرض تقاليدهم و مفاهيمهم البالية على المجتمع الاوروبي ، لا يمكن لأي واحد موضوعي غير متحيز ان يلوم الأوربيين اذا توجسوا من المسلمين و اذا ر فضوا غزو المسلمين لبلدانهم و هذه الظاهرة لا يمكن اعتبارها خطاب كراهية الا اذا اعتبرنا رفض المسلمين لاحتلال اليهود لاراضي فلسطينية هي دليلا على خطاب الكراهية و رفض دول الخليج لاحتلال الإيرانيين لبلدانهم او اليمن هو تعبير عن خطاب الكراهية ، لا تفعل للناس عملا ترفض ان يعملوا مثله بك و احب لغيرك ما تحب لنفسك !

شرق عدن غرب الله
محمد م -

١٤٠٠ عام من الصلوات والدعاء على اليهود والنصارى لتشتيت شملهم .. ولم يتبقى لنا شمل ..لتدمير أوطانهم .. ولم يتبقى لنا أوطان .لسبي نسائهم ولم تُسبى إلا نساء المسلمين، ١٤٠٠ عام من صلوات الإستسقاء .. والأمطار تغمر العالم إلا بلاد المسلمين ! ١٤٠٠ عام من الزكاة وعدد الجياع والمحرومين يزداد كل يوم في بلاد المسلمين ، ١٤٠٠ عام من الصيام والبطون تكبر والأوزان تزيد عند شيوخ المسلمين ، ١٤٠٠ عام من رجم الشيطان .. والشيطان يتكاثر في بلاد المسلمين .. أيتها الأمة النائمة : إن من تصلّون وتدعون عليهم وصلوا إلى الفضاء وناموا على سطح القمر وشطروا الذرّة وجزّأوا الثانية واخترعوا الثورة الرقمية وأنتم لم تفلحوا إلا ........بثورة الأعضاء التناسلية وتتدارسون حتى اليوم طريقة دخول المرحاض ........وماذا يفسد الوضوء غير المرأة والكلب الأسود .. وعندما اجتهد العلماء توصلوا إلى جهاد النكاح وسفاح القربى وإرضاع الكبير ووداع الزوجة الميتة ........ وكتبوا كتباً في الطريقة النبوية السليمة في نكاح المرأة والبهيمة .. أيتها الأمة النائمة ..ألا يحق لعقولنا أن تتأثر بهذا الفيض من المعارف والعلوم والتكنولوجيا التي تحيط بنا .........وهل يتوجّب على عقولنا أن تبقى رهينة منذ ١٤٠٠ عام وتنهل منها كلّ العلوم لطالما كانت صالحة لكل زمان ومكان ...... كما تدّعون ولو كانت صالحة لماذا بقينا على تخلفنا . ..ولماذا لم يأخذ منها الغرب . عندما نضع الحصان لفلاحة الارض ...والحمار للسباق ...... فلن نجني خيرا ولن نكسب الرهان ..!!

١٤٠٠ عام
محمد م -

١٤٠٠ عام .. منذ ١٤٠٠ عام عاشوا في البراري ناموا في المضارب أضاؤوا لياليهم بإشعال الزيت والحطب ..لم يعرفوا غير الرعي والسبي والغزوات ..تيّمموا بالتراب ..تقاتلوا .. تحاربوا .. تناحروا .. تزاوجوامنذ ١٤٠٠ عام تركوا لنا قصصاً وسيراً ذاتية وأحاديثاً ونصوصاً .....قالوا أنها مقدسة كما قال الذين من قبلهم ..وبعد ١٤٠٠ عام يتوّجب علينا أن نفكّر كما كانوا يفكرون ..أن نلبس كما كانوا يلبسون ..أن نعيش كما كانوا يعيشون ..أن نتقاتل كما كانوا يتقاتلون ..أن نتزوّج كما كانوا يتزوّجون ١٤٠٠ عام من التزوير والمطلوب أن نصدّق كل ماوردنا ....... ونحن نشهد تزوير الحاضر .. ١٤٠٠ عام من التمترس خلف شخصيات وحكايات ........ لا نعرف شيئاً عن حقيقتها .. ويتوجب علينا أن لا نخرج من عباءاتهم .. أن نقتدي بهم .. أن نمتثل لهم .. أن نتعلم منهم وأن ننتقم لهم وأن نبكي عليهم .. وأن نسير في مواكب تشييعهم وأن نزور أضرحتهم حتى اليوم .. ١٤٠٠ عام ونحن نفسر ماذا قالوا ولماذا قالوا وماذا كانوا يقصدون

ضرورة اعلان الحرب على خطاب الكراهية
المسيحي الغربي والمسيحي المشرقي -

بعيداً عن هذيانات روبوتات الكراهية والشعوذة الكنسيين المضبوعين من ابناء الخطية والرهبان الصليبيين الانعزاليين المشارقة نقول لاشك ان خطاب الكراهية المسيحي المشرقي و الغربي مستل من النصوص الانجيلية في العهد القديم على الاقل ، لكن مما لاشك فيه ان خطاب الكراهية المسيحي المشرقي و الغربي المتطرف مستل بلاشك من خطاب العنصرية والاستعلاء على الاعراق الاخرى ولو كانت مسيحية ؟! هذا الخطاب العنصري هو الذي جعل الفاشي والنازي هتلر يحرق اليهود فيكتوون بنار عنصريتهم المدسوسة في اسفار التوراة يوشع واستير وغيرها والمضمنة في الكتاب المقدس تبع المسيحيين ؟! فإذا لم تكن النصوص الانجيلية سبب تطرف اليمين الغربي كراهية وقتل جماعي فهي اذن العنصرية العرقية وعقدة التفوق وكلاهما شر ، اننا نقترح بدل التحريض على المسلمين المهاجرين في الغرب وعلى مساجدهم كما يفعل بعض الحكام العرب تزلفا للغرب ، نقترح فتح حوار مع الغرب حول ظاهرة الاسلامافوبيا وخطاب الكراهية لليمين المسيحي الغربي المتطرف وضرورة فضحه وكشفه وإسكاته وتجريم ممارساته على كل صعيد وفضح المنابر التي يعلو عليها هذا الخطاب العنصري وفضح وتجريس وتجريم رموزه الفكرية والسياسية ، وهذا يشمل أيضا خطاب الكراهية والإساءة الى الاسلام والمسلمين المسكوت عنه من جهة التيار الانعزالي في اليمين المسيحي المشرقي المتطرف والذي يمكن العثور بسهولة على رموزه وأبواقه من مفكرين وإعلاميين وحتى قسس ورهبان ؟! إن مفردات اليمين المسيحي المشرقي المتطرف تكاد تتطابق و مفردات اليمين المسيحي الغربي المتطرف ! اننا ندعو الى تغليظ عقوبة خطاب الكراهية من اَي جهة جاء ونفعل القوانين او نوجدها من اجل خلق واحة من الوئام الاجتماعي ولا نسمح لاحد بدعوى حرية التعبير والتفكير ان يعكر صفو العلاقات الاجتماعية بين فئات الامة تحت هذه الشعارات الزائفة والملغومة ولا نسمح باستغلالها بغرض نشر خطاب الكراهية .. ونتعقب دعاته ووسائله في الغرب ايضاً ..

روبوتات الكراهية والشعوذة يطالبون بالمساواة
فهل هم متساوون كطوائف مسيحية اولاً؟ -

تعالوا نشوف مثلا طائفة الافاق الصليبي الارثوذوكسي المشعوذ جرجس وكيف تنظر الى غيرها من الطوائف المسيحية فمثلاً يقول الأنبا مرقس المسلم كافر وأي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً! يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ ويقول متى: ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى. ويقول بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قلت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد . الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول (حتى عند الكاثوليك) بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز . الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ! بالختام نقول ان التكفير الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . ولا تنسى وثيقة قداسة البابا في تكفير الأرثوذكس ووصف المطران جورج خضر لهم بأنهم إرهابيين. أما وصف تلمود اليهود للمسيحيين فهو وصلات شتائم وردح تحتاج إلى تلحين وغناء.

سماحة الاسلام و المنطق الأعوج ؟ من الذي يسامح من ؟
هل القاتل الغازي يكون سمحا -

يحلو للكثيرين ترديد العبارة المتهرأة عن الاسلام السمح ؟ هذه العبارة توحي كان الله أعطى حق الحياة على هذه الارض للمسلمين فقط و ان بقاء الاديان الاخرى على قيد الحياة ( عائشين في بلدانهم و على ارض اجدادهم التي اغتصبها الغزاة القادمين من الجزيرة العربية) هو تكرم و سماحة من المسلمين و الإسلام او كأنه الأديان الأخرى اقترفت ذنوبا بحق المسلمين و ان الاسلام يسامحهم على ذنوبهم ! الى متى سيبقى هذا المنطق الأعوج ، خلال ١٤ قرنا و منذ العقد الاول للاسلام و المسلمون هم المعتدون و كانوا هم البادئون و هم الذين يقتلون و يسرقون و يغزون البلدان و يقتلون شعوبها و حتى في وقتنا هذا لا يوجد مكان نجا فيه الناس من اعتداءات المسلمين ! المسلمون في كل مكان هم الذين يعتدون على المسيحيين و باقي الاديان و يطردوهم من بيوتهم و يخطفون بناتهم و يقتلون الناس في العراق و سوريا و مصر و نيجيريا و باكستان و في ليبيا و في الهند و كشمير و حتى في اوروبا و امريكا المسلمون هم المعتدون ! و بدلا من ان يخجلوا من تاريخهم و يعتذروا لكل شعوب العالم عما فعلوه من ذبح و قتل للشعوب نسمعهم يتحدثون عن الاسلام السمح ؟ما هذا الهراء ؟ هل القاتل يسامح الضحية ام الضحية هي التي يحق لها ان تسامح ؟ اذا كان الإسلام سمحا يا ترى كم اسرائيل سمحة و هي لا تقتل الفلسطينيين و لا تبيدهم عن بكرة ابيهم و هي اكيد تستطيع فعل ذلك بالرغم من ان الفلسطينيين يعتدون عليها ( بينما المسيحيين لم يعتدوا على المسلمين و المسلمين كانوا هم المعتدين ) ا! و كم امريكا و الغرب عامة سمحين تجاه المسلمين لانهم لا يقتلون المسلمين بالرغم من انهم يعتدون و يفجرون كنأئس المسيحيين و يذبحون الأمريكان و الأوربيين ؟ مع علمنا ان الغرب و الامريكان عندهم القوة الكافية لفعل ذلك و هذا لايعاني ان نحرض او نبرر حدوث هذا الشيء

ومتى كنتم اصلاً أحراراً يا روبوتات الكراهية
والشعوذة والبذاءة والحقد الكنسي الاسود ؟ -

ومتى كنتم أحراراً اصلاً يا مسيحيين ؟! ان. العالم القديم كان تحت الاحتلال والاستعمار الأجنبي اما رومان او فرس ما عدا الجزيرة العربية الحجاز تحديداً اما بقية العالم القديم فكان محتلاً الشام ومصر وشمال افريقيا الامبراطورية الرومانية العراق واليمن الامبراطورية الفارسية حتى اسبانيا كانت تحت الاستعمار القوطي وكانت ارض صراعات ومشاكل قد لا تصدق ان الشعوب المستعمرة تلك قد رحبت بالفاتحين العرب اقرأ عن أوضاعها تحت حكم الامبراطورية الرومانية والفارسية. اقرأ كيف انهم فتحوا أبواب المدن للعرب ودلوهم على الدروب بتوجيه من بطارقتكم ، ففول الارثوذوكسي هذا الذي يهاجم الاسلام والمسلمين هنا على مدار الساعة وحتى هو نايم ههههه اسأله من أنقذكم من الإبادة وانقذكم من الكثلكة وأعاد إليكم بطرقكم وكنائسكم فإن كان صادقا منصفاً سيقول لك الاسلام والعرب المسلمون انت لا تستطيع ان تقرأ تاريخ الامس بمعايير اليوم ولو كنت موضوعياً لن تسميه احتلال بالنظر الى نتيجته ان دوافع فول او غيره من المسيحيين الانعزاليين دوافع كنسية انعزالية عنصرية لئيمة حاقدة غير عقلانية مليئة بالكذب والتدليس والافتراء وكما نقول له ولغيره هو الاسلام اضركم في ايه ؟ ولدتم مسيحيين وعايشين مسيحيين وحتموتوا برضوا مسيحيين وتدخلوا جحيم الابدية مسيحيين فما مسوغات هذه الكراهية وهذا الحقد ؟!!!! آه سببه انكم تعلمون في قرارة انفسكم انكم على باطل وان دينكم باطل وفاشل بدليل عجزه عن خلق بشر أسوياء يطبقون وصايا ربهم وتعاليم كتابهم يا فشله يا فشله ..

رأي علماء الغرب لا برأي حاقدي الشرق
بسام عبد الله -

يقول الفيلسوف البريطاني برنارد شو في مقدمة كتابه حيرة الأطباء يقول أن الاستعمار البريطاني عندما أحتل جزر السندونش وضع خطة لتغيير دين السكان فأرسل وفود المبشرين ليبعدوهم عن الإسلام . ونجح الاستعمار للأسف الشديد في ذلك ولكن كانت النتيجة هي تفشى الأوبئة والأمراض الفتاكة بينهم بسبب بعدهم عن تعاليم الإسلام التي كانت تأمرهم بالطهارة والنظافة فى كل شيء إلى حد التدقيق على تقليم الأظافر وتنظيف ما تحتها ثم العناية بدفن القلامات في التراب، وأضاف شو ان الإسلام أول دين يأتي بنظرية علمية وواقعية عن مفهوم المرض ويعترف بالطب والأطباء والدواء ، فقبل الإسلام كانت الفكرة السائدة في العالم أن المرض شيطان ويدخل جسم الإنسان عقابا له على معصية أرتكبها في حق الآلهة ... يتبع

الأثر الثقافي العربي على اوروبا والعالم
بسام عبد الله -

فضل الإسلام على المسلمين معروف لأننا نحمده ليل نهار على نعمته. أما فضل الإسلام عليك فهذا هو ما يجب أن نذكرك به ليل نهار وللمرة المليون حتى يدخل دماغك المقفل يا مردخاي فول الزهايمري. فمنذ ذلك اليوم الذي وطأت فيه قدما الفاتح المسلم طارق بن زياد إلى أر بلاد الاندلس في بداية القرن السابع الميلادي بدأ تاريخ أوروبا والعالم الغربي يتغير.. فعندما جاء الإسلام اهتم العرب منذ فجره بشتى ضروب المعرفة والعلوم، وصاحب الانتصارات الحربية الرائعة، تقدم الثقافة وازدهار الفكر على صعيد جميع العلوم والمعارف النظرية التطبيقية بالإضافة إلى مختلف الفنون والصناعات ، ففي الطب برع ابن سينا و ابن رشد و ابن النفيس ومازالت نظرياتهم واكتشافاتهم محور اهتمام الأطباء وفي الرياضة والفلك برع ابن الهيثم و الخوارزمي ، وصحب المسلمون معهم علومهم إلي كل الأراضي التي فتحوها. ويقول المستعرب الاسباني الدكتور خواكين بوستمانتي كوستا، من شعبة الدراسات العربية بجامعة قاديس الاسبانية لم نكن لنستطيع اكتشاف أمريكا ، ولم يكن ليصل الإنسان إلى القمر. والوصول إلى أمريكا أصبح ممكنا بفضل بلورة تقنيات الإبحار في المحيط الهندي وبفضل التقدم في المعرفة الجغرافية والفضائية . هذه الأمور بالإضافة إلى التطور القوي للرياضيات الذي بدأ مع دخول الأرقام العربية، والحساب بالنظام العشري، وبالجبر وغيرها، وضعت بذلك الأسس المتينة من أجل أن يستطيع الإنسان غزو الفضاء. والدكتور خواكين له عدة إصدارات ترصد الأثر الثقافي العربي على اوروبا والعالم منها كتاب " الإعارات العربية للمعجم اللاتيني في مجال الطب. وحركات الاستعراب في مجال علم النبات وعلم الحيوانات في الترجمة اللاتينية. وله العشرات من الأبحاث والدراسات الأخرى وفي مجال الطب بالخصوص ظهرت الكثير من الأبحاث والكتب التي تبين فضل الأطباء المسلمين علي الطب الغربي الحديث.

فين بقا ديننا يحرض على قتلكم يا صليبيين
يا ابناء الكراهية والخطية يا كذابين -

فين بقا يا صليبيين مشارقة يا روبوتات الكراهية والخطية ، الهنا يحرض على قتلكم وانتم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة ، لا يوجد قتل للمخالف في الدين في الاسلام هذا تاريخ مسيحيتكم عندما ابدتم شعوب قارات باكملها ورفضتم إعطاءها حق الاعتقاد الديني ورفضتم أخذ الجزية منهم ليعيشوا وابدتوهم هذا هو الارهاب الحقيقي يا صليبيين مشارقة ، بالكم يا كنسيين ارثوذوكس انعزاليين حقدة مسرطنين لو كان أسلافكم فرقة دينية في أوروبا لتمت إبادتها او على الأقل نفيها الى استراليا مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين والمجانين على اعتبار ان أسلافكم فرقة مسيحية مشرقية مهرطقة كافرة فالزموا ادبكم يا صليبيين مشارقة يا انعزاليين كنسيين حقدة يا ابناء خطية ورهبان لم تهذبكم الوصايا والتعاليم . وفين فين أمرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله ، يا يا ابناء الخطية والرهبان وأنتم في مصر وبقية المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين في ظل الانظمة القمعية التي تصطفون معها في مصر والشام ضد الديمقراطية وضد الاغلبية إنتوا امتى حتبطلو كذب على انفسكم وعلى العالم يا مهرطقين حتى بيسوع ووصاياه وتعاليمه ؟ حتروحو النار ولو انكم كده رايحين وكده رايحيين و رداً على شبهة متداولة يروجها ابناء الخطية والرهبان روبوتات الكراهية والشعوذة

اجدادكم رحبوا بمقدم الفاتحين العرب المسلمين
يا روبوتات الكراهية ومحترفي الكذب المقدس -

على خلاف ما يروجه المأبونون كنسياً والذين لا يبرد شذوذهم الاناء الرهبان المقدس او الافتراء على الاسلام والمسلمين من أبناء الكراهية و الخطيئة والرهبان والقسس الصليبيين الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة والمهرطقة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتنا ، كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت بيننا الطمأنينة. ذا الشام اما في مصر ..

اجدادكم رأوا ان اجدادي محررين لا غزاة
يا روبوتات الكراهية والخطية يا انعزاليين حقدة -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الكراهية و الخطية والقسس والرهبان من المأبونين كنسياً ولا يبرد شذوذهم الا ماء الرهبان المقدس او الافتراء على الاسلام وشتم المسلمين من الانعزاليين الصليبين المشارقة من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعوبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة،

من كذب على الله سهله عليه الكذب على الناس
هات لي يا روبوت دليل واحد -

من يكذب على ربه سهل عليه ان يكذب على الناس مصيركم جحيم الابدية في مصهورها البركاني يا روبوتات الكراهية والخطية - لا احد يصدق الصليبيين المشارقة انتم كذبتم على الرب في عليائه وان هذا الرب له ابن وان هذا الابن تطور وصار الرب ذاته ولم تخبروا بعض او الناس ماذا حصل للآب أستور بعد هذا الانقلاب السماوي - استغفر الله - فكيف لا تكذبون على الناس ؟!! و انتم جمعتم الى جانب الكذب الافتراء والبذاءة فكيف ستنجون من جحيم الابدية التي تنتظركم يا هالكين ..من جهة ثانية هات لي يا مسيحي انعزالي صليبي مشرقي اَي إثبات تاريخي من اقرب كنيسة جنب بيتكم او اَي مرجع كنسي كبير في طائفتك او من مؤرخ مسيحي مشرقي او غربي ان احدا من اجدادي قتل احدا من اجدادك أصلاً يا محترف الكذب المقدس اسلافك كانوا تحت الاحتلال الروماني الغربي ، ولم يكونوا احرارا وكانوا نصارى موحدين وأجبرهم الرومان علي عقيدة التثليث ، المسلمون قاتلوا هؤلاد المحتلين خارج المدن في السهول الواسعة ولما انتصروا عسكروا خارجها ، لم تحصل اَي مجازر ولا مذابح للمسيحيين المشارقة والاّ كانت الكنايس الشرقية سجلتها يا محترف الكذب المقدس كما تسجل المواليد والأموات لزوم لهف العشور من الرعية ، ما فيش مجزرة واحدة حصلت لكن تاريخ مسيحيتك ملىء بالمذابح والمجازر بينكم كطوائف مسيحية وضد غيركم من البشر ، لا تستطيع الكذب المقدس بعد الان يا افاق في زمن النت وكل التاريخ الإنساني وتاريخ الاديان مرفوعة عليه خيط بغير هالمسلة يا صليبي حاقد روبوت لم تهذبك لا وصايا ولا تعاليم و حتروح على جحيم الابدية ولو انك كده رايح وكده رايح ..

التوجهات الشعبوية اليمينية الغربية المتطرفة
ستلسع ربوتات الكراهية من مسيحيين ملاحدة -

يظن الحمقي من روبوتات الكراهية والخطية انهم بمنآى عن الشعبوية واليمينية الغربية المتطرفة المتصاعدة لانهم مسيحيون ؟! وليس بعيداً عن وضاعة وخسة الاتجاه الانعزالي المشرقي بشقيه المسيحي الالحادي الشعوبي الشامت والمحرض فإن اتجاه الدول الغربية الى معالجة صعود الفاشية وتصاعد خطاب الكراهية لن يحصل لسبب انه يستخدم في التنافس السياسي ولأنه يوجه النقمة الشعبية على بعض سياساتها وإخفاقاته الداخلية لتذهب ناحية الاقليات والأجانب ولو افترضنا عدم وجود مسلمين في الغرب فإن الكراهية ستنتقل نحو الاعراق الاخرى ولو كانت مسيحية من اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية بما فيهم اوغاد الملاحدة والمسيحيين الانعزاليين الذين يهاجمون الاسلام والمسلمين هنا في التعليقات . فالأندية مثلا لم ترحم طوائف أوروبية مثل البلغار والغجر وغيرهم مع كونهم مسيحيين ، بالطبع هولوكوست اليهود معروف ومن ادخلهم الأفران مسيحي وليس مسلم ..

نحن المسلمين السُنة قوم ننتصر او نموت
لماذا لم يفعل ذلك أجدادكم يا روبوتات الخطية -

الصليبي ‏الفرنسي دافوست أحد قوّاد الحملة الفرنسية الصليبية (التنويرية!) على مصر والشام ‏طلب من سُكّان قرية (جِرجا) طعامًا فامتنعوا لأنه غازٍ ومحتل ‏فتحلّى بأخلاقه التنويرية وقيمه العلمانية فأباد أهل القرية وعددهم ألف شخص! ، يا واد يا جرجس بل معتوه انده لي على بتاع المحبة والتسامح .. كتاب "رواية الحملة الصليبية الفرنسية" ( ص ١٦٠ ) لرئيس أركان الجيش الفرنسي برتييه

حقاً المسيحيون المشارقة
من اسوء مسيحيي العالم -

المسيحيون المشارقة من اسوء انواع المسيحيين في العالم اعني هذا التيار الانعزالي الصليبي الحاقد من روبوتات الكراهية والخطية فيهم ، اذا عذرنا التيار العنصري الفاشي المسيحي الاوروبي فما بال هؤلاء الذين هم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة و الذين يناصبون الاسلام والمسلمين العداء بالكذب والافتراء والتحريض ؟

خطاب الكراهية مرفوض اذا صدر عن البشر !
و لكن كيف الحال اذا صدر خطاب الكراهية عن إله يعبده ملايين البشر ؟ انها شيزوفرينيا قاتلة -

الكاتب الاخ سالم يتكلم عن خطاب كراهية ؟ و ماذا عن دين الكراهية ؟ الدين الذي كراهية الكفار ، تشكل ركنا أساسياً فيه ، دين فيه عشرات النصوص التي تحرض بصورة واضحة على كراهية كل من ليس مؤمنا بذلك الدين ، دين لا يكتمل اذا لم يكره المؤمن الكفار الذين يشكلون 5 مليار انسان ، دين كراهية الكفار لابد ان يمارسها اتباعه ادا أرادوا ان يرضى الههم عنهم ! دين فيه نصوص مقدسة تحرض علانية على التبرؤ من الكفار و عدم موالاتهم ! دين فيه عشرات التصوص التي تحرض على مقاتلة الكفار و تحلل غزو بلدانهم و اخذ نساءهم سبايا و بيع اطفالهم في سوق النخاسة و اعتبارهم ملكات يمين ! دين ويحث على محاربة ٥/٤ البشرية و يحلل غزو و سرق و نهب دول الكفار و اغتصاب نساء الكفار ! المشكلة لا احد يستطيع ان ينتقد خطاب الكراهية الالهي هذا الذي يعتنقه مليار من البشر ! فبالرغم من كل تحرض على الكراهية و القتل ، اتباعه يقولون ان دينهم دين سلام ؟ اتباعه مصابون بالانفصام و الازدواجية لانهم يعرفون كل هذه الحقلئق و يعرفون ان دينهم انتشر بالقتل و الغزو و السرقة و لكنهم يصرون ان دينهم هو دين سلام ؟ دين لا يزال اتباعه يذبحون الناس بالسواطير و يفجرون السيارات و الطائرات و القطارات و لم يتركوا اي وسيلة تخطر على البال تؤدي الى قتل الناس لم يستعملوها ؟ دين اتباعه ام يبدعوا في شيء بقدر إبداعهم بالقتل !