كتَّاب إيلاف

تسونامي الكراهية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بعد نشر مقال سابق لي بعنوان&"مكافحة خطاب الكراهية"&في موقع&"إيلاف"، وما تلاه من ردود أفعال واسعة ومتباينة ومثيرة للاهتمام من جانب قراء المواقع، ازدادت قناعتي بأن عالمنا لا يحتاج ماهو أهم من ترسيخ فكرة التعايش والتسامح ونبذ الكراهية، لأن مفهوم القرية الكونية الصغيرة الذي أشار إليه مارشال ماكلوهان، قد اختزل إلى أحياء بل شوارع ضيقة في قرية كونية مترامية الأطراف نأمل أن تتسع لنحو ثمانية مليارات من البشر، ينتمون إلى أديان ومشارب وأعراق وثقافات وإثنيات مختلفة!

لا مجال للصراع الصفري الحاد في أزقة هذه القرية، لأن أرى التعايش خيارا وحيداً حتمياً للجميع، بل إنني أرى أن العالم في سباق مع الزمن لإدراك النجاة والابتعاد عن هوة الكراهية، فكل هذه الأحقاد الدفينة التي يتيح لها الانترنت أن تطفو على السطح لا تزال تمثل القليل فيما يبدو من الواقع، في ظل الإحصاءات التي تقول إن نحو&55%&من سكان العالم لا يتاح لهم حتى الآن الوصول إلى الانترنت، وإن قرابة مليارات نسمة لا يمتلكون هاتفاً محمولاً، فماذا لو التحق كل هؤلاء بركب العولمة في ظل ما يطغى عليه من موجات كراهية؟!

لم يبالغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش حين قال إن&"وحش التعصب قد أدى إلى تسونامي عنيف من الكراهية تشتد قوته في العالم"، بينما قالت رئيسة الجمعية العامة ماريا فرناندا اسبينوزا إن&"الأمر لا يتعلق بحرية تعبير بل هي العنصرية"

قناعتي الذاتية أن المسألة لا تتعلق بمنصات التواصل الاجتماعي ولا شبكة الانترنت، ولا يجب أن نعلق المشانق لهذه المنصات، بل يجب أن نوجه لها خطابات شكر وامتنان لأنها كشفت لنا قمة جبل الجليد لهذه الظاهرة المعولمة، فما ينشر عبر منصات التواصل الاجتماعي لن يختفي لو اننا منعنا الوسيلة من نشره، وهذ لا يعني انني أوافق بالتبعية على تداول المحتوى العنصري أو الذي يحض على الكراهية، بل ادعم تماماً أي جهد تشريعي وقانوني للحد من ذلك بالتعاون مع شركات التكنولوجيا، ولكنني أرى هذا الجهد يجب أن يتوازى معه جهد أكبر يتعلق بالعلاج الجذري وتجفيف المنابع واستئصال الجذور والقضاء على منابتها الحقيقية، وعلينا أن نعترف أن معظم أفكار الكراهية والتحريض وموجة الفاشية الفكرية والدينية الجديدة لم تولد عبر الانترنت، وإن كان قد أسهم في انتشارها وترويجها، بسرعة قياسية ومن دون تحمل أي مسؤولية قانونية عن المحتوى كما هو حاصل في معظم دول العالم بدعوى حرية التعبير&(!)&ولكن يبقى الخطر المزمن والأكبر في منابع الكراهية وجذورها التي ستجد حتماً طريقاً للنفاذ إلى العقول سواء عبر الانترنت أو غيره!

العالم كله يناقش تحديات نشر التسامح في العصر الرقمي، ويتداول سبل معالجة انتشار خطاب الكراهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا أمر جيد ومفيد من دون، ولكن الأهم والأنجع برأيي هو بناء استراتيجية متعددة الأمدية، أحدها قصير المدى يُعني بمحتوى الكراهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، على أن يتبلور الجهد العالمي في اتفاقية دولية ملزمة تختص بتجفيف منابع مجتوى الكراهية على المدىين المتوسط والبعيد، بمعنى ضرورة تلازم المسارات بما يناسب خطورة الظاهرة التي تفوق في تأثيراتها انتشار أسلحة الدمار الشامل، لأن الأخيرة تبقى في أغلبها بيد دول، بينما خطاب الكراهية هو سلاح الدمار الشامل الذي تمتلكه تنظيمات متطرفة وجماعات راديكالية معادية لجميع الأديان والحضارات والثقافات، ولا يجب مطلقاً أن نربط الأمر بالدين الإسلامي أو المسيحي او اليهودي، ولا نحصره في الإسلاموفوبيا ولا العداء للسامية ولا أي نظرة او رؤية مبتسرة لهذا المحتوى المدمر.

علينا أن نعترف بأن الكراهية لا تقتصر على العداء الديني، بل تشمل العداء العرقي وتمتد لقائمة طويلة تطال حتى العداء اللغوي والسياسي!&فهي أشكال مختلفة للكراهية القائمة على الهوية، للأفراد والجماعات، بما في ذلك الهويات الدينية والعرقية والجنسية، إذ يخطئ من يظن أن العداء محتدم فقط بين الغرب والإسلام، أو لنكن أكثر صراحة ووضوحاً، بين أقليات من اتباع الإسلام والمسيحية، فهناك عداوات لا تقل خطورة بين المسلمين وبعضهم البعض على سبيل المثال وبين الطوائف والمذاهب المسيحية، وهي عداوات لا تقتصر على التفرقة الطائفية، سنة وشيعة على سبيل المثال، بل إن بعضها يشتعل أحياناً بين اتباع مذهب أو طائفة واحدة، جراء ممارسات تنظيمات الإرهاب والتطرف التي وظفت الدين في السياسة وجعلت منه ساحة للخلاف والشقاق، فلا عجب أن نجد الكراهية داخل الطائفة الدينية الواحدة لأسباب سياسية قائمة على رؤى متكلسة وتمترس وراء تفسيرات وتأويلات وتحليل للأحداث والوقائع!

علينا أن نعترف بأن محتوى الكراهية أخطر وأعمق وأكثر انتشاراً مما نعتقد جميعاً، وعلينا أن نقر بأن الصمت ليس خياراً متاحاً، وأن السكوت على مثل هذه الظواهر هو مجازفة بحق الأجيال المقبلة في حياة آمنة سالمة خالية من العنف والكراهية والأحقاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العداء الديني هو المصيبه
خالد -

هذا الرجل لا يتكلم الصح مع الاسف....لا يقر او يعترف بان تسونامي الدين هي الفاجعه...لانه يعرف مصدر هذه الكارثه...هو اهل السيف...لذلك يريد ان يلعب بالافكار لكن الصوره والسبب واضحين سيد سالم.

مكافحة الكراهية كمكافحة الأمراض الخبيثة بالبتر والإستئصال
بسام عبد الله -

معروف أن البوليس في الدول الديمقراطية والمخابرات في الدول القمعية تستطيع الوصول بسهولة لأي مستخدم لمواقع التواصل الإجتماعي عن طريق ال IP وشركات الإنترنت. لذا كل ما عليهم سن قوانين وتوقيع معاهدات دولية كالإنتربول لمحاسبة وتجريم مرتكبي جرائم بث الفتن والعنصرية والكراهية وإستغلال حرية التعبير ، لأنها جرائم أفظع وأشنع من الجرائم العادية ، فالفتنة أشد من القتل ، لما لها من تبعات تدميرية للمجتمعات الآمنة، ويجب أن تكون عقوباتها شديدة ورادعة والتعامل معها وكأنها آفات سرطانية خبيثة بالإستئصال والبتر والحرق لخطورتها الجسيمة.

اَي سيف يا روبوتات الكراهية والخطية والحق ما شهد به الإعداء
السيف والمدفع هو تاريخ مسيحيتكم او علمانيتهم او الحادكم -

‏شهادة للتاريخ من الأسباني (بلاسكوا أبانيز) في كتابه (ظلال الكنيسة ) ‏” لقد أحسنت أسبانيا استقبال أولئك الرجال الذين قدموا إليها من القارة الإفريقية .. وأسلمتهم القرى برمتها بغير مقاومة ولا عداء ‏فما هو إلا أن تقترب كوكبة من فرسان العرب من إحدى القرى .. حتى تفتح لها الأبواب .. فقد كانت غزواتهم غزوات تمدين وحضارة ، و لم تكن غزوات فتح وقهر لم يتخلى ابناء تلك الحضارة عن حرية الضمير ، فقبلوا في الاماكن التي دخلوها كنايس النصارى وبيع اليهود ولم يخش المسجد من أماكن العبادة في الاديان الاخرى واستقر الى جانبها غير حاسد لها ولا راغب في السيادة عليها .. يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

ميح يا خلخول؟ ما عندك غير سيف وترس؟
بسام عبد الله -

من هم أهل السيف يا خلخول؟ سيف ينجر رقبة العنصريين والحاقدين على الإسلام والمسلمين. يبدو أن مردخاي فول صار كالمدعو رزكار له مئة اسم حتى صيني وكوري وياباني وأمازيغي لشتم العرب والمسلمين بغباء منقطع النظير.

فضل الاسلام والمسلمين على العالمين
على خلاف ما يروجه روبوتات الكراهية والخطية -

‏"بعد هزيمة الصليبيين في حطّين وما تلاها رجع الأوروبيّون إلى أوطانهم وقد أكسبهم الاحتكاك بالمسلمين الشيء الكثير على المستوى المعرفي والقيمي، وكان تأثّرهم الأكبر بمسلمي الأندلس، حيث تتلمذ الغربيون على صناع الحضارة الانسانية الحقيقيون ..

القتل حد الابادة هو تاريخ ادعياء الرب محبة تصوّر ؟!
ردا على روبوتات الكراهية الكنسية والخطية -

الإبادة العرقية في ⁧‫#سربرنيتسا‬⁩ التي وقعت أمام أعين أوروبا وراح ضحيتها 8372 إنسانًا بريئًا لن تُنسى إطلاقًا على مر التاريخ. ، وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىٰ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا ۚ

بهذا الخبر ..
تعالوا نغيظ روبوتات الكراهية والحقد الكنسي -

في بلد ليست بدار إسلام ولاهجرة للمسلمين ‏ألهم الله رجلاً من أصول فلسطينية مسيحية يدعى "إرماندو بوكيلو" بالبحث عن الدين الحق فبحث وقرأ حتى هداه الله للإسلام، وانطلق بالدعوة فبارك الله له بماله وعمله وولده حيث فتح المساجد وأصبح من الأغنياء وحكم ابنه السلفادور

اين التسامح مع المنتهية عقوبتهم ؟
مراقب -

طيب والسجناء الذين انتهت محكوميتهم مالهم نصيب من التعايش والتسامح ؟

لماذا تمول بعض النظم الخليجية خطاب الكراهية
والتحريض علي الاسلام والمسلمين بالغرب ؟! -

للأسف تسعير خطاب الكراهية ضد الاسلام والمسلمين. والتحريض عليهم في الغرب عبر المنصات الإعلامية يتم تمويله عربيا وتحديدا خليجياً ؟!

خطاب الكراهية دمر شعوب اقليم الخليج العربي
لماذا لا تبعدون الشعوب عن خلافات الحكام ؟! -

خطاب الكراهية الموجه الى دولة من دول مجلس التعاون الخليجي وشعبها فاق حدود التصور ، ونشر البغضاء النفسية والأحقاد التاريخية بين شعوب الإقليم على ما بينهم من صلات القربى والأرحام وتطاول علي الأعراض والرموز ، لمصلحة من يتم ذلك ؟ الا يمكن ان نختلف سياسيا دون ادخال الشعوب طرفا في صراعات الحكام ؟

تجفيف منابع خطاب الكراهية
يبدأ من هنا .. -

لاشك ان محاربة خطاب الكراهية يبدأ بتجريم وحذف نصوص الكراهية حد الاستئصال المخبؤة في العهد القديم من الكتاب المقدس ، و مراقبة خطاب الكراهية في الكنايس ومدارس الأحد التابعة لها ، إغلاق مواقع الكراهية الكنسية والالحادية على الشبكة العنكبوتية ومنع نشر تعليقات روبوتات الكراهية للصليبيين الانعزاليين المشارقة و محاكمة القسس والرهبان والكهنة والباباوات المحرضين على الكراهية ..

ما الحل ؟
فول على طول -

بدون مقدمات وبدون مد واسهاب فى موضوع واضح جدا للعالم كلة ...ما الحل فى نصوص الكراهية الاسلامية من أيات قرانية وأحاديث وفقة ؟ كيف يمكن حل هذة المعضلات ؟ بقية أنواع الكراهية يمكن تجريمها وعقاب من يتعاطاها ولكن هل يمكن تجريم النصوص الاسلامية الداعية للكراهية ...ننتظر الرد بدون التفاف حول الموضوع لأنة زاد عن حدة . نقدر لكم مشاعركم الانسانمية ولكن وبدون مواربات فان الاسلام فقط يحرض على كراهية الأخرين حتى القتل . تحياتى .

نقول تاني عشان الواد جرجس العبيط يفهم
افهم يا فهيم ما فيش قتل للمخالفين عندنا -

فين بقا يا صليبيين مشارقة يا روبوتات الكراهية والخطية ، الهنا يحرض على قتلكم وانتم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة ، لا يوجد قتل للمخالف في الدين في الاسلام هذا تاريخ مسيحيتكم عندما ابدتم شعوب قارات باكملها ورفضتم إعطاءها حق الاعتقاد الديني ورفضتم أخذ الجزية منهم ليعيشوا وابدتوهم هذا هو الارهاب الحقيقي يا صليبيين مشارقة ، بالكم يا كنسيين ارثوذوكس انعزاليين حقدة لو كان أسلافكم فرقة دينية في أوروبا لتمت إبادتها او على الأقل نفيها الى استراليا مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين والمجانين على اعتبار ان أسلافكم فرقة مسيحية مشرقية مهرطقة كافرة فالزموا ادبكم يا صليبيين مشارقة يا انعزاليين يا روبوتات الكراهية يا كنسيين حقدة يا ابناء خطية ورهبان لم تهذبكم الوصايا والتعاليم . و فين أمرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله ، يا ابناء الخطية والرهبان وأنتم في مصر وبقية المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين في ظل الانظمة القمعية التي تصطفون معها في مصر والشام ضد الاغلبية يا خونة من زمان ، إنتوا امتى حتبطلو كذب على انفسكم وعلى العالم يا مهرطقين حتى بيسوع ووصاياه وتعاليمه ؟

الكراهية في المسيحية مسألة مؤسسية
ومركزية حتى بين المسيحيين أنفسهم -

بعيدا عن هذيان ابناء الخطية والرهبان روبوتات الكراهية والشعوذة الكنسيين . نقول للكاتب ان خطاب الكراهية والكراهية ذاتها في المسيحية مؤسسية ومركزية ! لذا يستحيل ان يعيش المسيحي بدون كراهية ، حتى لنفسه ؟! يتبدى ذلك في نصوص الابادة العامة للمخالفين المخبؤة في العهد القديم في الكتاب الموصوف بالمقدس ! وفِي ممارسات المسيحيين ضد المخالفين وضد بعضهم البعض طوال ألفي عام والى الان وحيث يعد ضحاياها بالملايين الي درجة اخلاء قارات بأكملها من سكانها تقريبا فمثلا عندما وصل المسيحيون امريكا الوسطي كان عدد سكانها ثلاثين مليوناً كانوا فمثلا في كوبا نصف مليون فأبيدوا الا اربعة آلاف ؟! اما ما حصل للشعوب في امريكا الشمالية فقد ذكرناه في تعليق سابق ، ثم يتهم هؤلاء // الاسلام بالارهاب ويتهموننا بالكراهية وهم بالمشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة . عمرك شوفت اكثر من كده يا محترم ؟!!

الى بسومة العزيز
فول على طول -

بدلا من توزيع بذاءاتك وشتائمك على رواد التنوير بالموقع وبدلا من تأليف القصص الخايبة والكذب المتناهى تروح تاخد عيال عمك عوض العجلاتى وعمك مسعود الحلاق وتضرب شوية وزغ لعلهم يجنبوك عذاب القبر والثعبان الأقرع ...وهى طريقة سهلة ورخيصة لتجميع الحسنات ... طبعا لن تشكرنى على الفكرة كعادتك لا تعترف بالجميل

الى المشعوذين جميعا وبعد التحية :
فول على طول -

من قال أن الاسلام دين الحق ؟ هذا ادعاء فقط وليس اثبات . عليك اثبات ما تقولة . هل هناك اجماع من بقية الأديان أن الاسلام دين الحق ؟ لا تنسي أن أتباع كل مذهب وليس كل ديانة يعتقدون أنهم على حق وهذا حق للجميع أما الشعوذات فهى مرفوضة تماما وخاصة هنا فى ايلاف . أما قصة المشعوذ ارماندو بوكيلو فهى وردت من تأليف محمد بن ناصر العبودى ودون أى سند أو اثبات ...فقط تصلح للنشر عند المشعوذين مثل سماع الأذان فوق القمر ..والعظماء مائة أعظمهم محمد وحينا سؤال المؤلف لماذا وهل أنت مقتنع بذلك ؟ أجاب كى يضمن أعلى مبيعات ..انتهى - ربنا يشفيكم يا بعدا . تعقيب أخير .

الحل يا مردخاي بإستئصال أقليات الكراهية والبلطجة والخيانة والغدر
بسام عبد الله -

بسيطة يا مردخاي فول ، الحل واضح وضوح الشمس، ويكمن بإستئصال رموز الكراهية من الأقليات الحاقدة. هل كان أحدنا يتصور أن صديق الطفولة ومن كان يجلس بالأمس إلى جانبه على نفس مقعد الدراسة أو زميل العمل أو غيره ممن يعيشون بيننا وغفلنا عنهم لقرون يحملون حقداً تعجز الجبال عن حمله؟ نعم قد يكون الأمر مفجعاً ومؤلماً في بدايته ، ولكن الإنسان بطبيعته يتكيف بالبحث عن وسائل للدفاع الذاتي ، فهم كالأمراض الخبيثة التي تعالج بالبتر والإستئصال، فمعرفة الداء نصف الدواء ولنا في بعض المعلقين مثل المدعوين مردخاي فول الأرثوذكسي المصري ومنخوليو الماروني اللبناني ورزكار البرزاني الكردي العراقي كمثال لا للحصر ولا للتحسر، فعندما يكون عدو الشعوب أحد مكوناتها التي تطعن من الظهر يستحيل على الشعوب التطور والتقدم قبل إبادة هذا المكون الذي يحمل حقداً وكرها وعنصرية رهيبة، ويخوض حرب إبادة ضد الغالبية العظمى للشعوب التي ينتمون إليها ظاهرياً، وهم من بعض الأقليات التي تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا والشنودية في مصر والبرزانية في العراق والعونية الباسيلية الخمينية في لبنان أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. لا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن ظنناهم شركاء بالآلام والآمال وإذا بهم أفاعي وعقارب. إذا حَكَمَتْها الأغلبية تلطم وتشتم وإذا حَكَمَتْ هي الأغلبية أبادتها عن بكرة أبيها. كما حصل مع الأقلية النصيرية الأسدية في سوريا التي قتلت وشردت ودمرت وباعت الوطن لأعدائه لتبقى جاثمة على صدور الشعب، والبرزانية التي طردت العرب من قراهم وألغت اللغة العربية وفرضت الكردية والعبرية، وكما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً ، وكذلك عصابة حسن زميرة التي صارت بالبلطجة الخمينية دولة داخل الدولة ورمز للإرهاب والكراهية.

الاٍرهاب والكراهية صناعة غربية
مراقب -

‏عام ٢٠١٦ انفقت وزارة الدفاع الأمريكية اكثر من نصف مليار دولار لفبركة افلام جهادية ‏✍

الارهاب والكراهية
صناعة غربية -

عام ٢٠١٦ انفقت وزارة الدفاع الأمريكية اكثر من نصف مليار دولار لفبركة افلام جهادبة ‏هذه الافلام استهدفت: ‏١. تشويه صورة الاسلام ‏٢. النفخ في نيران الفتن الطائفية ‏٣. خداع عقول متطرفة تربت على التكفير والكراهية من اجل توظيفها وضمها الى فصائل الارهاب في سوريا والعراق ولبنان هيلاري كلينتون تقول نحن صنعنا القاعدة وداعش .. ‏.

صمٌّ عميٌ بكمٌ لا يفقهون !!
Almouhajer -

يبدو أن السيد الكاتب ومن لفَّ لفه كالسيد بسام العبدالله قد أداروا الأذن الصماء, لما نقله المهاجر من (آيات) من القرآن وهو غيض من فيض , مما يحويه القرآن من دعوة للكراهية ... إن هذا لأمر عجيب حقاً . بناءً على هذه الحقيقة .. أرى أن الحوار هو كحوار الطرشان وخاصةً مع السيد الكاتب, الذي من المفترض أن يكون موضوعياً في طرحه, يعتمد على الدليل والبيٍّْنة من الشواهد . ليست المشاركات الأخرى بذات قيمة لأن من يكتبها لا يعرف سوى التعصب الأعمى , وهنا يفقد الحوار معناه بالمطلق . أقتبس .""لم يبالغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش حين قال إن "وحش التعصب قد أدى إلى تسونامي عنيف من الكراهية تشتد قوته في العالم""" يا سيدي الكريم حضرة الكاتب ! إن كان السيد غوتيريس أو غير غوتيريس لا يعلمون أصول تعاليم القرآن فهذا شأنهم, لكن يجب التشديد على أن هذه التعاليم الموجودة في القرآن , هي التي تدعو للكراهية ولا شأن للتعصب بذلك على الإطلاق .

ثلاثي تسونامي الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

يذكرنا بعض معلقي إيلاف ببعض الرموز الكاريكاتورية المضحكة التي كانت في مدينة دمشق في حقبة الستينات، منها شخص كان يلقب باسم شالحة وهو رجل اربعيني معدم متخلف عقلياً يلبس جلابية مقطعة مهترئة كان عندما يرى حافلة ترام قادمة في ساحة المرجة يهرول أمامها على السكة ويبطيء سيرها ولا يبتعد إلا بعد أن يعطيه مفتش الترام نصف فرنك، وآخر سميناً اسمه ابو عريضة في الخمسين من عمره يلبس شروالاً قذراً مرقعاً لم يستحم منذ أن ولد رائحته تزكم الانوف، وكان عندما يقترب من محل تجاري في سوق الحميدية أو مدحت باشا أو سوق اتفضلي يا ست يمد يده طالباً حسنة يسارع صاحب المحل إلى فتح الدرج بسرعة ويعطيه حسنة حتى يبتعد سريعاً، وكان هناك أيضاً شخص ستيني يدعى الملاك الأبيض يلبس بدلة بيضاء ويضع وردة حمراء على صدره يقف أمام المحلات التجارية في طريق الصالحية ويغني للزبائن أغنية فريد الأطرش أنا كنت فاكرك ملاك أتاري حبك هلاك، فيعطيه التاجر خمسة قروش ليحل عنه وعن زبائنه. وهذا يذكرنا بشخصيات مردخاي فول ومنخوليو ورزكار الطفيليين على صحيفة إيلاف يصولوا ويجولوا ولا يفقهون شيء سوى السباب والشتائم على الإسلام والمسلمين والعرب والعروبة ولا ندري السبب هل هم القساوسة مغتصبي الأطفال أم عناصر وضباط مخابرات دولة عربية؟ فلماذا لا تعطيهم ايلاف تلاته تعريفه حتى يبتعدوا بغلاستهم وردحهم عن القراء؟

أجيال تسونامي الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

الإسلام يا مردخاي فول هو دين الحق شاء من شاء و أبى من أبى، وأمثالك لا يحتاجون لإثبات لعسر الفهم المزمن لديهم، إذ لا توجد حقيقة غير حقيقتك النتنة التي تتهرب منها بشتم الآخرين ، كما قلنا لك أنت حاقد والحاقد أعمى وأصم وأبكم يرى الشوكة التي في حذائنا عمود والعمود الذي في عينه شوكة، هذه هي الحقيقة المرة الوحيدة في واقعك. والمضحك أنك تعتقد أننا نلعب معك لعبة الإستغماية هروب وإختباء وقفش، وأننا نتحاور معك في الأديان الذي هو من إختصاص العلماء المتخصصين بعلوم اللاهوت والأديان والشرائع والتي هي أقدم وأعقد العلوم في تاريخ البشرية وعمرها آلاف السنين والخوض فيها للجهلة والأغبياء من أمثالك يسبب لهم حالة من الجنون والصرع وإنفصام الشخصية وهذا ما هو حاصل فعلاً وخاصة إذا إقترن بالحقد والعنصرية فيخلق شخصية معقدة لها أشباه تجري خلف ترامواي العباسية يلقبونهم بمولانا يعتقدون أن الرب منحهم سلطات خارقة يتعاملون مع الناس وكأنهم الرب نفسه، ويقولون لك عندما تعطيهم حسنة : هات يا عبدي وأنا سيدك ويدلون بدلوهم ويحشرون أنفهم في جميع المواضيع ويخلطونها بالدين كحضرتك يا فول والطامة الكبرى لو طلعت راهب أو قسيس وتتمتع بهذا الكم من السخافة وضحالة الفكر والرأي !. تظن أنك من الأهمية بمكان ليتحاور القراء معك وأنت لا تفقه من العشق غير كلمة وحشتني. وعنصري متخصص بالشتائم والسباب فمن ينزل إلى مستواك ؟ المضحك أكثر أنك تقرأ ردودنا عليك وتعجز عن فهمها فتجتر أسئلة لا معنى لها وتكررها . حسبناك ذكي ورددنا عليك واكتشفنا أنك لا تميز الجمعة من الخميس، لذا اتبعنا اسلوب الإغاظة وهو الدواء الناجع مع الحاقدين ليموتوا بحقدهم وغيظهم وغلهم.

الجهل
وليد -

اتفق مع الكاتب بان الجهل وقلة الاطلاع سبب رئيسي في العنصرية او الكراهية لان الجاهل لايفهم الاخرين وهو في شك دائم منهم والطغاة دائما يحاولون تجهيل شعوبهم لذلك يحاولون منع اي اتصال بالعالم الاخر لان الطغاة لايستطيعون ان يحكموا المتنورين ومن اوضح الامثلة هما نظام كوريا الشمالية ونظام الطاغية خامنئي اللذان هما الوحيدان الذي يمنعان شعوبهم من استقبال قنواة تلفزيونية خارجية لذلك جعلوا معظم شعبيهم من الجهلة الحاقدين على الاخرين ويعتقدون ان الجميع يطمع بخيراتهم لذلك محاربة الطغاة تعني محاربة الكراهية.

وراكم وراكم يا روبوتات الكراهية والشعوذة
يا ابناء الخطية والرهبان والقسس والشمامسة -

رشاش تعليقات روبوتات الكراهية والشعوذة يصيب كاتب المقال وهذا دأب ابناء الخطية والرهبان والقسس والشمامسة مع كل من لا يرى رأيهم ، حقد صليبي تتعوذ منه الشياطين ؟! الصليبيون المشارقة سرطان خبيث وفالج لا تعالج ..

وراكم وراكم يا روبوتات الكراهية والشعوذة
يا ابناء الخطية والرهبان والقسس والشمامسة. -

يقول يوري أفنيري: إن قصة انتشار الإسلام بالسيف لهي أسطورة شريرة وخرافة روجتها الكنيسة بعد الحرب العالمية!. ‏لقد حكم المسلمون اليونان قروناً ولم يُكرهوا أحداً على الإسلام، وكذا البلغار والصرب والرومان والهنغار وآخرون!. ‏ولكن عندما احتل الصليبيون القدس ذبحوا المسلمين واليهود جميعاً!.

Void of love
Rose -

As darkness is the void of light so is hatred the void of love . Since God is love , so those who hate are cut off from God , they may fight in the name of God but they never came and never will come to know God . Hatred are highlighted in many books that are studied in the university of al azhar that generated many terrorists and increased racism in the hearts of those who read them . We can not walk with love ourselves but by walking in faith in the lord Jesus Christ who said I came to this world so that you may have life and life abundance . Remember that hatred is the shadow of death . Thanks Elaph

To Rose
Mustafa -

Rose tell the readers about the murder of Bishop Epiphanius, the abbot of the Monastery of St. Macarius, inside his monastery. The prosecutor-general charged two monks—Ashayaa (or Isaiah) al-Makari (now Wael Saad Tawadros), and Faltaos al-Makari, with killing Epiphanius.

بسام العبدالله وأسلوب الإغاظة
Almouhajer -

يا سيد العبدالله ! لقد بدأت أشك بك لأنك تذكرني بمشارك قديم متعدد الأسماء , كان آخر اسم له "مسلم" أسلوب الإغاظة هذا الذي تريد اتباعه , ليس سوى الهروب من الحقيقة . نعطيك الشواهد من القرآن , ولا قدرة لك على إعطاء شاهد واحد على إدعاآتك بسماحة الإسلام . إذن يا سيد ! يكفيك جلداً للنفس , واعترف بالحقيقة المؤة , قبل أن يفوتك القطار . سأعطيك مثالاً آخراً على (سماحة) دينكم العظيم .التوبة ٢٨ "" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا ۚ وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاءَ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (28)""صدق الله العظيم !!؟؟ أي إلهٍ هذا يا بسام أفندي ؟!

ياحضرة الكاتب المحترم
الكرة الان في ملعبكم -

بالنسبة لتعليقات روبوتات الكراهية والخطية من الانعزاليين الصليبيين المشارقة واخوانهم في الدين الشعوبيون الملاحدة فالكرة الان في ملعب منصة ايلاف في حجم تعليقاتهم مساهمة منها في خفض خطاب الكراهية المؤجج الاحتراب الطائفي الاهلي بين سكان المنطقة ..

رداً على روبوت الكراهية المدعوة Rose
الظلمة في ما تعيشينه من احقاد كنسية -

انضمت المدعوة روز الى روبوتات الكراهية والحقد الكنسي واتهمت هذه المرة الازهر الشريف هات لنا يا خبيثة يا صاحبة الديانة المتوحشة التي كلها اجرام وارهاب اسم طالب واحد ازهري تورط في عنف او الارهاب يا بتاعة الكذب المقدس ، ثانيا دعاوي المحبة لم ترد عن إعلانات الرب عن نفسه لانه لايستطيع ان يناقض نفسه لانه رب الجنود وهو القائل ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً فكفي بلاك عنا يا صليبية خبيثة وكما جاء في تعليق مصطفى الارهاب داخل كنائسكم وقلايات رهبانكم في صراعهم على الدنيا المال والنسوان والمناصب ..

ربوبوتات الكراهية والخطية ينزلون آيات المشركين الانجاس عليهم ؟!
هل هذا اعتراف ام حقد او جهل وحمق ؟ -

هههه لماذا ينزل روبوتات الكراهية الصليبيون المشارقةالحمقى آيات في المشركين عبدة الأوثان عليهم ؟ وهم وفِي كتابنا انهم أهل كتاب ؟! هل يستطيع هو كصليبي كاثوليكي حاقد. كمخالف لطائفة مسيحية اخرى .. الارثوذوكس مثلا ان يقترب من مذبحهم ؟ من كنيستهم ؟ كلا ، لانهم يعتبرونه كافر بمعتقدهم ونجس لا يجوز له ان يقترب من مذبحهم ولا ان يتناول معهم ولا يتزوج منهم .. بعالا لأنه في نظرهم كافر ونجس ؟!!

يا اخي يسوع محبة
والمسيحية سلام -

أُعدم فيها 8000 مسلم خلال شهر واحد.. 24 عاما على مذبحة "سربرينيتشا" وما يزال البحث جاريا عن رفات العديد من الضحايا | البوسنة والهرسك

كيف يمكننا ان نوقف الكراهية،و نرسخ فكرة التعايش و التسامح ؟
ليس هناك ما يدفعنا للتفاؤل -

انا اتفق معاك با اخ سالم ١٠٠ % في قولك بان عالمنا يحتاج الى ترسيخ فكرة التعايش والتسامح ونبذ الكراهية، و لكن كيف السبيل الى ذلك ؟ نحن في كل تعليقاتناهدفنا هو فتح عيون القراء فضح الدور المدمر للكراهية و تبيان المكان الذي تنبع منه و من ثم ايحاد طريقة للحد منها ، ما هو سائد على المشهد الإنساني العالمي الان هو نوعان من الكراهية اولها هي الكراهية الاسلامية المبنية على نصوص دينية تحرض المسلمين على محاربة المشركين و الكفار و التبرؤ و عدم الولاء لهم و مقاتلة اهل الكتاب حتى يدفعوا الجزية و هم صاغرون ! و هي كراهية قديمة عمرها ١٤٠٠عام و هذه الكراهية الاسلامية هي السبب الرئيسي في رفض المسلمين المهاجرين الاندماج في المجتمعات الغربية التي آوتهم و ترجمتها داعش الى افعال على الارض مزهقة ارواح الاف البشر ، الكراهية الثانية التي برزت في الآونة الاخيرة و هناك مبالغة مقصودة في تصويرها و هي كراهية الغربيين للمهاجرين المسلمين و نظرتهم للمهاجرين المسلمين بانهم يمثلون خطرا على الحضارة الغربية و تبنتها الأحزاب ( الوطنية )الاوربية ، اتباع هذه الظاهرة في ازدياد بالرغم من المحاولات المستميتة لوسائل الاعلام الغربية في تشويه سمعة الأحزاب الوطنية الرافضة للهجرة ، يتبع

كيف يمكننا نوقف الكراهية،و نرسخ فكرة التعايش و التسامح ؟٢
ليس هناك ما يدعونا للتفاؤل ، الكل خائفين ان يمسوا التصوص الإلهية المولدة للكراهية ! -

من الواضح ان ما يخيف المسلمون حاليا ليس الكراهية الموجودة في النصوص الاسلامية ، بل هو تنامي ظاهرة الكراهية عند الاوربيين و التي جاءت كرد فعل على الاعمال الارهابية الاسلامية و ادت الى ايقاظ الاوروبيين من غفوتهم و من العالم الطوباوي الذي توهموا انهم يمكنهم خلقه و عملوا كل ما بوسعهم ليثبتوا حسن نيتهم و تخلوا عن دينهم وفتحوا الابواب للسلمين و آووهم،الكرة الان في ملعب المسلمين و يجب عليهم ان يفعلوا كل ما في وسعهم ليتخلصوا من الموروث الديني الاسلامي الذي يزخر بنصوص تحث على الكراهيةالكراهية المترسخة في عقول المسلمين ضد الكفار و المستمدة من. التعليمات الاسلامية ضد الكفار و اهل الكتاب ، انا كنت ساتفهم اعتزاز المهاجرين المسلمين بدينهم و هم يعيشون في الغرب و تفاخرهم بلبس الحجاب و اطلاق اللحية لو كان في دينهم الاسلامي و لو دعوى بسيطة الى التعامل بالحسنى و الرحمة مع الكفار ، و لكن الدين الاسلامي كله تحريض ضد الكفار و طعن في قيمهم و الدعوة الى مقاتلتهم فالمسلم الذي يعيش في الغرب عندما يظهر تمسكه بدينه فهو يعلن بصورة غير مباشرة و بدون ان يدري بانه يشتم الغرب و بهددهم و انه يقول لهم اذا متلكت غدا القوة فسأُقاتلكم حتى تدفعوا الجزية و انتم صاغرون ! اغلبية الاوربيين لا يعرفون ان الاسلام يختلف عن باقي الاديان و ان الدعوة للخير فيه تقتصر على المسلمين و الكراهية ضد الكفار هو ركيزة أساسية في عقيدته ! يتبع

كيف يمكننا نوقف الكراهية،و نرسخ فكرة التعايش و التسامح ؟ ٣
ليس هناك ما يدعونا للتفاؤل ، لا احد يجرؤ المساس بالنصوص الإلهية المقدسة المنتجة للكراهية ! -

رفض المسلمين المهاجرين للاندماج في المجتمعات الغربية ليس سوى تعبير عن الكراهية المترسخة في عقول المسلمين ضد الكفار و المستمدة من. التعليمات الاسلامية ضد الكفار و اهل الكتاب ، انا كنت ساتفهم اعتزاز المهاجرين المسلمين بدينهم و هم يعيشون في الغرب و تفاخرهم بلبس الحجاب و اطلاق اللحية لو كان في دينهم الاسلامي و لو دعوى بسيطة الى التعامل بالحسنى و الرحمة مع الكفار ، و لكن الدين الاسلامي كله تحريض ضد الكفار و طعن في قيمهم و الدعوة الى مقاتلتهم فالمسلم الذي يعيش في الغرب عندما يظهر تمسكه بدينه فهو يعلن بصورة غير مباشرة و بدون ان يدري بانه يتفاخربمراهيته للغرب لا بل انه يشتم الغرب و بهددهم و لسان حاله يقول لهم اذا متلكت غدا القوة فسأُقاتلكم حتى تدفعوا الجزية و انتم صاغرون ! اغلبية الاوربيين لا يعرفون ان الاسلام يختلف عن باقي الاديان و ان الدعوة للخير فيه تقتصر على المسلمين و الكراهية ضد الكفار هو ركيزة أساسية في عقيدته !

كيف يمكننا نوقف الكراهية،و نرسخ فكرة التعايش و التسامح ؟ ٤
ليس في الفق ما يدعو للتفاؤل ، المل حتى الازهريخاف ان يمس اساس الكراهية ؟ -

اوربا و الغرب عملوا كل ما عليها ليثبتوا للمسلمين حسن نواياهم ، ٩٠ ٪؜ من الاوربيين لايؤمنون بالله او بالمسيح و يتصورن كل الاديان متشابهة و لكن المسلمون هم الذين يرفضون إثبات حسن نواياهم و هم يرفضون الاندماج و المفارقة انهم يعتبرون انفسهم الاعلون و خير أمة اخرجت بالرغم من انهم يهربون من دولهم و يتوسلون الدول الكافرة القبول بهم كلاحئين ، المسلمون لو كانوا فعلا لا يؤمنون بالكراهية و يريدون فعلا محاربتها و التخلي عن كراهيتهم للكفار و التعامل بالحسنى معهم فعليهم ازالة النصوص التي تحرض على الكراهية و هذا عمليا غير ممكن لأن اذا فعلوا ذلك فهم بهذا يخلون بدينهم و ينتهكون مبدأ البراء و يعتبرون خارجين عن الدين الصحيح ،، الإسلام مبني على أساس الكراهية للكفار و المشركين و الدعوة الى محاربتهم و الجهاد ضدهم فانت اذا كنت تريد االتخلي عن كراهيتهم فعليك ان تترك الاسلام ، مع الأسف كل المعطيات لا تدعو للتفاؤل و هذه الكراهية ستبقى ما دامت النصوص التي تحرض على الكراهية باقية في الدين الاسلامي و لا احد يستطيع ان يمسها، لقد حاول السيسي زحزحة جبل الكراهية هذا و طلب بتجديد الخطاب الاسلامي و لكن لم يفلح واصطدم برفض الازهر لتجديد الخطاب الاسلامي ، الأزهر اكيد انه في داخله يعرف ان الإسلام بحاجة الى تجديد و تنقيح و ازالة الايات التي عفى عليها الزمن و التي تفيض بالكراهية و تحرض على الارهاب و لا تصلح للعقلية المعاصرة و لكن الازهر بخاف ايضا من الغرباء ان يمسها ، لا احد يجرو على المساس بالقرآن و هذا يعني استمرار الكراهية و بقاء الاسلام في حالة حرب مع الكفار ، الى ان يقضي الله أمراً ، نرجو من الله ان لا يؤخر أمره طويلا ،

رد للمهاجر عن النجاسة والطهارة
بسام عبد الله -

لا حاجة يا مهاجر لشرح الآية فيكفي كتابة أولها على جوجل لتجد مجلدات عنها، وبإختصار شديد النجاسة عكس الطهارة ، والطهارة تشمل طهارة القلب من الحقد والعنصرية وطهارة اللسان من الشتائم والسباب على الإسلام ورسول والمسلمين وهذا ليس بخافياً على أحد ويكفي قراءة تعليقاتك أنت ومردخاي فول ومنخوليو لتعرف ما المقصود بها، أما الطهارة الجسدية كالإغتسال والوضوء التي هي شطر الإيمان مثل الجنابة التي تحتاج لوضوء وأكل المحرمات مثل لحم الخنزير ولمس بعض الحيوانات النجسة وغيرها. أما ما تقولونه أنتم عن اليهود وما يقوله اليهود عنكم بالتلمود، فاقرأ ما يخص النجاسة:............... ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية، بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا، إلا تحت ظروف معينة. مَلْعُونٌ مَنْ يَعْمَلُ عَمَلَ الرَّبِّ بِرِخَاءٍ، وَمَلْعُونٌ مَنْ يَمْنَعُ سَيْفَهُ عَنِ الدَّمِ. حزقيال. وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا. هوشع . وَإِذِ اقْتَرَبَ عِيدُ الْفِصْحِ الْيَهُودِيُّ، صَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، فَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ بَاعَةَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمَامِ، وَالصَّيَارِفَةَ جَالِسِينَ إِلَى مَوَائِدِهِمْ، فَجَدَلَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ، وَطَرَدَهُمْ جَمِيعاً مِنَ الْهَيْكَلِ، لوقا. سفر اللاويين. وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً. والأغرب من هذا انها حتى تتخلص من نجاستها ، عليها ان تذهب إلى الكاهن بفرخي حمام !! سفر اللاويين.

لايعترفون
خوليو -

إن الذين امنوا لا يريدون الاعتراف بأن الحروب الدينية ( ونقصد أديان السماء )البحتة بدأها المسلمون بعد أن اخضعوا القبائل. العربية لهذا الدين بحروب الردة التي دامت حوالي السنتان وقطعوا رأس حوالي ستون ألفاً من ابناء جلدتهم الذين كانوا فد اسلموا بينما صاحب الدعوة كان على قيد الحياة ،، لانعرف لماذا لم بجادلوا المرتدين بالتي هي احسن لإقناعهم.. والحقيقة نحن نعرف : لأنّ هذه الآية كانت قد نسخت بأية السيف والجميع يعرف ذلك ،، انتهت حرب السنتان فتوجهوا لنشر الدين "الحق" بالجيوش وليس بالكلمة السواء والتي أيضاً كانت قد نسخت بآيات السيوف بعد ان قويت شوكته .. ويقولون انه دين سلام وتسامح (يخلطون بين التسامح والسماح لهم بالغزو والسلب والنهب والسبايا) أليست كل هذه الأمور تخلق تسونامي كراهية عند الشعوب التي احتلوها ؟ عندما يريدون التحدث عن الحروب الدينية يبدأون من الحروب الصليبية. وكان حروبهم العدوانية الاحتلالية التي سبقت الحروب الصليبية كانت بالورود والزهور مشكلتهم الكبرى انهم لا يريدون معالجة ماجرى بحيادية.. والسبب بالنسبة لهم انهم ينفذون أوام إلههم الذي قال لهم. ان الدين عنده هو الاسلام وغير مقبول غيره . هو تسامح خاص بهم ولا يفهمه الا هم.. المضحك انهم يريدون بيع هذا البضاعة في عصر الحقوق والحريات .. لا عتب عليهم بايعرفون ما هي المساواة في الحقوق والواجبات .. فقط يطالبون بذلك في الدول العلمانية التي تحاول تأهيلهم ولكنهم يمنعونها عن اصحاب الأرض التي احتلوها . عندهم قصور فكري مما يجعل العالم يبتعد عنهم.

ما قلنا لك الرب محبة
والمسيحية تسامح وسلام -

توجهنا إلى ألات التعذيب و تمزيق الأجساد البشرية و قد إمتدت تلك الغرف مسافات كبيرة تحت الأرض و قد رأيت بها ما يستفز نفسى و يدعونى إلى التقزز ما حييت , رأينا غرفا صغيرة فى حجم الإنسان بعضها عمودى و بعضها رأسى فيبقى سجين العمودية واقفا فيها على رجليه مدة سجنه حتى يقضى عليه و يبقى سجين الأفقية ممددا بها حتى الموت و تبقى الجثة بالسجن الضيق حتى تبلى و يتساقط اللحم عن العظم و لتصريف الروائح الكريهة المنبثقة من الأجداث البالية تفتح كوة صغيرة إلى الخارج و قد عثرنا على عدة هياكل بشرية لا زالت فى أغلالها سجينة و السجناء كانوا رجال و نساء و أطفال و شيوخ ما بين الرابعة عشر إلى السبعين و كان السجناء عراة زيادة فى النكاية بهم و إنتقلنا إلى الغرف الأخرى فرأينا ما تقشعر لهوله الأبدان عثرنا على ألات لتكسير العظام و سحق الجسم و عثرنا على صندوق فى حجم الرأس تماما يوضع فيه رأس المعذب بعد أن يربط بالسلاسل قى يديه و قدميه فلا يقوى على الحركة فبقطر الماء البارد على رأسه من أعلى الصندوق نقطة نقطة و قد جن الكثيرون من هذا اللون من العذاب و عثرنا على ألة تسمى السيدة الجميلة و هى عبارة عن تابوت تنام فيه صورة فتاة جميلة مصنوعة على هيئة الإستعداد لعناق من ينام معها و قد برزت من جوانبها عدة سكاكين حادة و كانوا يطرحون الشاب المعذب فوق هذه الصورة ثم يطبقون عليه باب التابوت بسكاكينه و خناجره فإذا أغلق الباب مزق الشاب إربا كما عثرنا على ألة لسل اللسان و لتمزيق أثداء النساء و سحبها من الصدور بواسطة كلاليب فظيعة و مجالد من الحديد الشائك لضرب المعذبين العراة حتى يتناثر اللحم من العظم .

Moses the Black
Rose -

Here is how the grace of the lord Jesus, who is God manifested himself in human being and his divine nature has always been one with him, transferred the outlaw murderer , evil person as Moses the black to become a monk and even a saint, the truth will be revealed .

Jesus and the sword
Rose -

What the Christian faith went thru persecution from pagan and unbelievers since the beginning is the sword that Jesus spoke about . When one person in a non Christian family convert and get persecuted from his or her own family as it happens everywhere, this is the sword that Jesus spoke about . But Jesus never spike like Mo who said it is the sword by which I earn my living . But Jesus said love your enemies and do good to those who hate you as He said the words I speak with are life giving words . Thanks Elaph

فتش عن الفلاة
صلاح رحمن -

أعتقد ان ظاهرة الأرهاب الحالية تعود الى المشايخ المتزمتين الاصوليين !! يا قوم ..لقد خلق الله البشرية جمعاء وخلق لها الكون , والبحار والمحيطات والجبال والقارات لتستمتع بها , فلماذا أفسدها بثقب الأوزون والأحتباس الحراري والآن الكراهية وعدم قبول الآخر؟؟؟

تسونامي الكراهية هذا ليس جديدا
عبدالودود الدمنهوري -

يا اخ سالم ان ما تسميه تسونامي الكراهية هذا ليس أمراً جديدا انه ظهر قبل ١٤٠٠ سنة في الجزيرة العربية و انتشرت موجاته شرقا و غربا و اكتسحت أراضي شاسعة و وصلت الى حدود الصين شرقا و الى حدود فرنسا غربا و كان سببا في ازهاق ارواح الملايين من البشر و دمر حضارات عظيمة لم تعد لها قائمة بعد ان اجتاحها هذا التسونامي لحد الان و لا يزال تأثيره المدمر شاخصا في كل مكان وصلت اليه موجاته ، اخطر ما فيه انه جعل كراهية البشر لاخوانهم في الانسانية المخالفين لهم بالدين أمراً الهيا مقدسا ! المفارقة ان هناك من يسمي التسونامي هذا رحمة للعالمين

العصيان المسلح ضد الدولة
هو الاسم الحقيقي لحروب الردة -

على خلاف ما يروجه روبوتات الكراهية والشعوذة ٬ ابناد الخطية والرهبان فالحقيقة ان ما يسمى حروب الردة ليست ردة كاملة عن الاسلام ولكنها امتناع عن العمل بركن الزكاة مع تأويل فاسد ( كنا نؤديها للرسول ) و عصيان من بعض القبائل مقرون بحمل السلاح ضد الدولة و امتناع من بعض قبائل العرب عن دفع للزكاة لخليفة رسول الله ابوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه وان ذلك الامتناع اقترن برفع السلاح ضد الدولة ولا تقبل اي دولة في العالم الغربي الديمقراطي مثلاً من بعض مواطنيها العصيان المدني كالإمتناع عن دفع الضرائب مثلاً المقرون بحمل السلاح ، وهو ما يسمى بفرض النظام في الدول الديمقراطية الغربية اي مسيرة او احتجاج يتحول الى عنف يتم قمعه بالقوة وحالاً عندكم كمثال مؤتمرات دافوس عندما تخرج الاحتجاجات عن خطها وعن سلميتها.الذين قاموا الاتحاد الامريكي ولايات الشمال والجنوب كلفت ستمائةالف قتيل يا صليبيين مشارقة

رزق يسوع أطنان من الذهب ياقوت مرجان
وإبادات عظيمة لشعوب العالم القديم والجديد ! -

الحضارات العظيمة هي التي تتسع للتنوع في داخلها، ولا يضيق صدرها به، مثل الحضارة الإسلامية التي وسعت الثقافات داخلها، كما وسعت الشعوب والأجناس والأعراق المختلفة، فكان شعارها «التسامح مع الجميع» و«الاستفادة من الجميع». اوروبا ما عرفت التسامح الا منا ، ولا مارسته الا لعقود قليلة بعد تكلفة بشرية عالية ملايين البشر قتلت وأبيدت مدن بأكملها ثم هذه هي اوروبا تعود عن تسامحها فتسمح بالأحزاب والتنظيمات المعادية للأعراق غير البيضاء ولو كانت مسيحية ؟! على كل حال نأمل ان ينتبه الساسة الغربيون الى صعود الفاشية والعنصرية وخطاب الكراهية كمهدد لسلام ووئام المجتمعات التي ستعاني منه كافة الفئات والأقليات والاعراق فيما بعد لأن المسلمين اليوم في عين العاصفة فقط والدور قادم على من بعدهم .. ان عدم قبول الآخر هو تاريخ المسيحية منذ ألفين عام ومن هنا نفهم لماذا حصلت الإبادات العظيمة لشعوب العالم الجديد الى درجة اخلاء قارات باكملها من سكانها هذه الكراهية للآخر موجودة لدى الذين كفروا من صليبيي المشرق وذيولهم الملاحدة والشعوبيون ..كمثال المكسيك تطلب الاعتذار وإسبانيا ترفض ؟!قبل ٥٠٠ عام أبيد شعب الازتك ودمرت حضارته - رئيس المكسيك يطالب اسبانيا والفاتيكان التي بارك البابا فيها جرايم المسيحية بحق السكان الأصليين عندما غزا المسيحيون امريكا الجنوبية قبل خمسمائة عام وأبادوا معظم السكان بالسيف ودمروا حضارة الازتك ونهبوا كنوزها ونقلوها الى اسبانيا والفاتيكان ، العجيب ان اسبانيا رفضت مجرد الاعتذار مع ان الاعتذار لا يكلف شي ء بوقين حلوين وخلاص والمفروض الاعتذار يكون بذهاب الإسبان الي المكسيك وتقبيل أيدي واقدام أسلاف الازتك والتعويض عليهم ماديا بمليون دولار مثلا لكل شخص ونبش قبور المجرمين الإسبان من عسكريين ورهبان وإخراج جثثهم ومحاكمتهم وإحراقهم او احراق دمى تمثلهم في نقل مباشر الى العالم. الغريب ان اسبانيا الكاثوليكية سليلة الاجرام المسيحي رفضت ! وقالت لا يمكن الحكم على ما حصل قبل ٥٠٠ عام بمعايير اليوم ؟! فهل حصل شىء من هذا معكم يا صليبي المشرق ..

افتراضات روبوتات الكراهية والكذب المقدس
أضحكت عليهم كتاب ايلاف وجمهورها -

يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة المختفين تحت اسماء اسلامية او هم ملاحدة يصطفون مع الصليبيين لان ملة الكفر واحدة ، يفترض هؤلاء الحمقى ان كتاب ايلاف سيصدقون دعاويهم ضد الاسلام والمسلمين واتهاماتهم انهم فعلوا كذا وكذا وكله كذب محض فان قصة الاسلام منذ الف واربعمائة عام مرفوعة كلها على النت بكتابات كتاب منصفين او مغرضين ويفترض هؤلاء الحمقى ان كتاب ايلاف لم يقرؤا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الردة و الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد ؟! و يُفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه ما احمقكم يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الافاق الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين مش حتبطلوا كدب وافترا يا ابناء الخطية والرهبان ؟!!

تعدد الزوجات ونجاسة المرأة في الكتاب المقدس يا روز
بسام عبد الله -

تعدد الزوجات ونجاسة المرأة في الكتاب المقدس : سفر التثنية: ( إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً، وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ، ١٦ فَحِينَ يُوَزِّعُ مِيرَاثَهُ عَلَى أَبْنَائِهِ، ١٧ لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ ابْنَ الزَّوْجَةِ الأَثِيرَةِ لِيَجْعَلَهُ بِكْرَهُ فِي الْمِيرَاثِ عَلَى بِكْرِهِ ابْنِ الزَّوْجَةِ الْمَكْرُوهَةِ. بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَعْتَرِفَ بِبَكُورِيَّةِ ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ، وَيُعْطِيَهُ نَصِيبَ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يَمْلِكُهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ مَظْهَرِ قُدْرَتِهِ، وَلَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ. ) نجاسة الأنثى ضعف نجاسة الذكر في الكتاب المقدس لماذا ؟ سفر اللاويين ( إذا حبلت امرأة وولدت ذكراً ، تكون نجسة سبعة أيام . . . ثم تقيم ثلاثة وثلاثين في دم تطهيرها . وان ولدت أنثى ، تكون نجسة أسبوعين . . . ثم تقيم ستة وستين يوماً في دم تطهيرهاً )

هنا الكراهية الحقيقية يا انعزاليين حقدة
الحمل الوديع يتسبب بهلاك مئات الالوف -

إثر استقبال بابا المسيحية خليفة رب الجنود للرئيس الرواندي، بول كاغامي عبر لضيفه عن "عميق تأثره وحزن الكرسي الرسولي والكنيسة للإبادة التي تعرض لها التوتسي".يا سلام أن البابا "تضرع مجددا لرب الجنود طلبا للغفران عن خطايا وأخطاء الكنيسة والمنتمين إليها، ومن بينهم أساقفة ورجال دين ونساء دين استسلموا للكراهية والعنف، وخانوا رسالتهم الانجيلية".وكانت رواندا طالبت الكنيسة، في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، للاعتذار عن دورها في مجازر تسعينات القرن الماضي.ووُجهت للكنيسة الكاثوليكية اتهامات بالانحياز للنظام الحاكم آنذاك، والمنتمي لأغلبية الهوتو، خلال المجازر التي تعرضت لها أقلية التوتسي.ولقيت أعداد كثيرة من التوتسي، الذين احتموا في الكنائس، حتفها هناك على يد ميليشيات الهوتو، أحيانا بتواطؤ من الأساقفة.وأعرب البابا فرانسيس عن أمله في أن يساهم "هذا الاعتراف المتواضع" في "تطهير الذاكرة وتجديد الثقة".بس كده ؟! من جانبها، قالت وزيرة الشؤون الخارجية الرواندية، لويز موشيكيوابو، التي ترافق كاغامي إلى الفاتيكان، لا يزال هناك في المؤسسات الكاثوليكية من ينكر الإبادة الجماعية ويحمي المجرمين من العدالة" وينتمي قرابة نصف سكان رواندا للكنيسة الكاثوليكية، إلا أن كثيرين تحولوا، منذ الإبادة الجماعية، إلى الكنيسة البروتستانتية الخمسينية. والإسلام .

الكاتب مسلم سني يا معلقي الجهالة والخيابة
ولن تنطلي عليه أكاذيبكم يا حقدة -

افتراضات روبوتات الكراهية والكذب المقدس أضحكت عليهم كتاب ايلاف وجمهورها - ، يفترض هؤلاء ، ان كتاب ايلاف من المسلمين السُنة الخليجيين لا يعرفون اسلامهم كعقيدة وسيرة وتاريخ ، فيخاطبونهم كأنهم غير مسلمين او مستشرقين ويكذبون عليهم بدعاوى سخيفة وان هؤلاء الكتاب سيصدقون دعاويهم ضد الاسلام والمسلمين واتهاماتهم ان المسلمين المهاجرين الي الغرب. فعلوا كذا وكذا وكله كذب محض فالعالم بات قرية وتحريضكم عليهم فاشل لأن الغربيون في الجملة منصفون وليسوا حقدة مثلكم. إن قصة الاسلام منذ الف واربعمائة عام مرفوعة كلها على النت بكتابات كتاب منصفين او مغرضين ويفترض هؤلاء ان كتاب ايلاف لم يقرؤا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها الدموي وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الردة و الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد ؟! و يُفترض الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين مش حتبطلوا كدب وافترا يا ابناء الخطية والرهبان ؟

شوفت يا عّم الكاتب قريت ؟ الصليبيون المشارقة
لن يرضوا عنك حتى تدين دينك وتعتنق دينهم -

شوفت يا عّم الكاتب ، قريت ؟! آدي يا سيدي عينات فقط من خطاب الكراهية والعنصرية والافتراء والبذاءة لدى الاتجاه الانعزالي اليميني المسيحي المشرقي المشعوذ المتطرف فكراً وممارسة ! الذي تبني لهم حكومات الخليج العربي الكنايس والمدارس وبتوظفهم في احسن الوظائف وبأعلى امتيازات الوظيفة هذا غير الهدايا والعطايا لقادتهم الروحيين والسياسيين هذه تعليقاتهم هنا فقط والمزيد منها على مواقعهم التي تطفح بنفس مفردات الكراهية النفسية والشعوذة التي تليق مفرداتها بهم وتلطخ وجوههم الكالحة الباردة والحقد الكنسي الدفين ، لدين واتباع دين لم يضروهم ابداً بل كان قدومهم فاتحة خير عليهم، حررهم من الاضطهاد والقتل والقمع على يد اخوانهم في الدين فانظر كيف يردد هؤلاء الجميل . أي مناهج وأي كنايس انتجت هؤلاء ؟! يبدو يا عّم الكاتب ان الانعزاليين اليمينيين المسيحيين المتطرفين المشعوذين فالج لا تعالج كما يقول المثل الشامي بل اكثر من ذلك سيدا او سرطان خبيث غير قابل للشفاء لن يرضوا عنك حتى تدين دينك وتتهم امتك فهم لن يقبلوا منك الحياد ولا حتى التغني بالقيم الانسانية ولا دعوتك الى نبذ العنف والكراهية حتى تتبع ملتهم الباطلة ، اعاننا الله والبشرية على هذه النوعية المهرطقة والكافرة بتعاليم ووصايا ربها وكتابها التي لا علاج لها الا جحيم الابدية في مصهور الملح والكبريت البركاني قبله احتراق وتعفن في قبورها حتى يوم الدينونة العظيم ، آمييين ..

خلي بالك يا مسلم سُني وكن على حذرٍ
من المسيحيين ادعياء العلمانية والالحاد -

خلي بالك يا مسلم سُني ، اوعى يضحك عليك فمهما ادعى المسيحي المشرقي انه علماني او حتى ملحد فإنه في العمق صليبي حاقد على الاسلام والمسلمين ، يضحك الصليبي المشرقي على المسلمين المغفلين وينشر بينهم العلمانية والالحاد بعدما فشل في جعلهم مسيحيين ويعتبر ذلك نصرا يهديه الى يسوع و الكنيسة !

في حروب الردة اوروبا المسيحية
تتفوق على نفسها وتحوز اللقب ؟! -

طالما اعتبر باباوات روما مخالفيهم من الطوائف المسيحية كفاراً مرتدين وأفتوا بقتلهم وابادتهم حتى ان فولتير فيلسوف الثورة الفرنسية قدرهم بسبعة ملايين انسان قتلوا على خلفية تهمة الردة المشهورة كنسياً بالهرطقة وان القتل طال النساء ايضاً وبمئات الالوف باعتبارهن ساحرات ؟!! وتم الانتقام منهن او عقابهن على طريقة شواء الباربكيو البشري الذي يحبه الحمل الوديع الذي لا يطيق منظر الدماء ياي !! اما عن الارهاب الذي مارسته الثورة الفرنسية وعن عدد ضحاياها فحدث و لا حرج يكفي انها صارت عنوان ومثال على الارهاب وممارسته اذا جاء ذكره ..

الصليبيون المشارقة شر محض
وسرطان خبيث متقيح -

بالنسبة لروبوتات الكراهية والشعوذة ، الصليبيين المشارقة ابناء الخطية والرهبان والقسس والشمامسة لا يوجد مسلم معتدل كلنا متطرفون المليار ونصف المليار ولو حلف بأغلظ الإيمان ولو حتى ارتد وكفر بالله وبالإسلام ، لانهم عند اي خالف معهم سيذكرونه انه مسلم ؟! واضح من التعليقات انك ان لم تكن معي فأنت ضدي . فليجرب الكاتب كده مرة ان يتناول شيئا او شأناً مسيحياً ولير الردود عليه ، الصليبيون المشارقة لا يقبلون ذكر يهود الكيان الصهيوني بسؤ ويدافعون عنه رغم الموقف المريع لليهود من مخلصهم لكان من باب الكراهية للمسلمين سنصطف مع اليهود الصهاينة ولو شتموا مخلصنا ؟! الصليبيون المشارقة شر محض وسرطان خبيث متقيح ...

وصفنا بالبدو لا يغيضنا يا كنسي
ووصف أسلافي بالغزاة امر يشرفني يا روبوت -

هوه انت يا صليبي روبوت حقود فاكر انك حتغيضنا لما تصف اجدادنا الغزاة المجاهدين الميامين. بالبدو ؟ أبداً وحيات امك الغالية يا عنصري لم تهذبك الوصايا ولا التعاليم ولا طول إقامتك في الغرب اللي بيقولوا عليه متحضر لقد أكرم الله عرب الجزيرة العربية حضرهم وبدوهم بالاسلام وأخرجهم من الظلمات الى النور من عبادة الأوثان الى عبادة الواحد الديان وحده لا شريك له ثم شرعوا بعد ذلك في الانسياح في الارض بدعوتهم يسقطون النظم التي تحول دون وصول الدعوة الى البشرية تاركين لهم حرية الاختيار. يؤمنون بالدِين الجديد او يبقوا على أديانهم ولقد صادف الاسلام هوى لدى النصارى المشارقة لانه جاء موافقاً لما يعتقدونه في المسيح عيسى بن مريم عليه السلام وكانت عقيدة التثليث قد فرضها عليهم المسيحيون الغربيون فرضاً بالقوة والعسف والقتل حتى مات منهم اثنا عشر مليون نصراني موحد ، ان الكلام عن ارغام النصارى المشارقة على الاسلام هراء لا دليل عليه بل من الثابت ان المسيحية أرغمت ملايين البشر على اعتناقها كرهاً لقد استخدم المنصرون كافة الوسائل المنحطة لاعتناق المسيحية بما في ذلك سيف الارهاب والتجويع كما حصل في امريكا اللاتينية باعتراف بابا الفاتيكان الحالي نفسه .

الارهاب له دين واحد المسيحية حتماً
من فضلك ربع انسان طعام لكلابي ! -

الاٍرهاب له دين واحد المسيحية في امريكا قتل المسيحيون اكثر من ١٢٠ مليون انسان واكثر من ١٠٠ مليون في استراليا وابادوا شعوب وحضارات ابادة كاملة مثل حضارت الإنكا ونهبها وغيرها. قتلوهم بطرق يعجز العقل عن تصديق بشاعتها بمعنى الكلمة هل تتخيل ان المسيحي يتسلف جثة ربع انسان قتله اخوه المسيحي ليطعمه لكلابه !

ام الكراهية
عادل -

الدولية التى يمكن ان نسميها ام ابكراهية هي ايران لانها تنشر الطايفية

اي كراهية و اي بطيخ ، ياريت لو انتم اكتفيتم بالكراهية ، انتم غزوتم العالم بشعارات الكراهية
الان ظهور احزاب صغيرة في اوروبا تعارض هجرة المسلمين اصبح تسونامي الكراهية ؟ -

احيانا الشخص يخاف من ان تصل درجة الكراهية بينه و بين شخص آخر الى حد القتال ، و هذا يعني ان القتال هو العاقبة الاخيرة للكراهية او هو الكراهية على اعلى درجاتها ، المسلمون مأمورون بقتال اهل الكتاب يعني ليس فقط بكراهيتهم ، و حتما الكاتب قرأ الآية " قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)" ، اولا من الواضح هذه الآية هي هجومية و ليست دفاعية و الذي اصدرها يعرف ان جماعته اقوياء و يستطيعون فرض شروطهم ، و انا اريد ان اسأل الأستاذ سالم الكتبي مع احترامي الشديد له اذا لم تكن قد قرأت هذه الاية فها هي أمامك اقرأها ، فعن اي كراهية تتحدث يا أستاذ سالم ، انتم المسلمون آخر من يحق له الشكوى من الكراهية ، انتم ملزمون ( اذا كنتم مؤمنون بالإسلام حقا - و ليس بالاسم فقط ) بقتال اهل الكتاب لمجرد انهم لا يؤمنون بإلهكم و ليس لسبب آخر مثلا ليس لانهم اعتدوا عليكم ! أرجو منك في المرة القادمة ان تشرح لي كيف سيكون شعورك لو كنت مسيحي و قرت هذه الآية ؟ هل تقبلون غدا اذا ظهر دين جديد او حزب يقول قاتلوا المسلمون حتى يدفعوا الجزية ؟ انتم منذ ١٤٠٠ سنة تأسس دينكم على مبدأ كراهية الكفار و المشركين و الزمكم بالجهاد ضدهم و طول عمركم أئمتكم ينزلون اللعنات على الكفار و الصليبيين ! الان فقط تذكرتم ان خطاب الكراهية هو غير مقبول انسانيا ؟ يعني تشكيل احزاب صغيرة في اوروبا تعبر عن رفضها لهجرة المسلمين اصبح تسونامي الكراهية ! انتم تقفزون على حقيقة انه منذ ١٤٠٠ غزوتم العالم كله و تحت شعارات و آيات كلها تحث على أقصى درجات الكراهية و لحد الان تفتخرون بما فعله أسلافكم و لا تخجلون من تاريخكم !

يا اخي المسيحية محبة
والمسيحي ابن الحمل الوديع -

‏آخر نظرة من أم إلى ابنها قبل أن يطلق عليهما هذا الصربي النار. ‏يسجل اليوم مرور 24 سنة على مجزرة ⁧‫#سربرنيتسا‬⁩

نقول تاني عشان الفهيم الروبوت الصليبي يفهم
كفاية ، أضحكتم كتاب ايلاف وجمهورها عليكم -

ما احنا ردينا عليك يا روبوت الكراهية الكنسية والخطية وقلنا لك يا صليبي حاقد سافل اننا لسنا مثلكم نحن ننتصر او نموت من يعتدي علينا نرد عدوانه ولا نختبئ خلف ظهور النسوان كما تفعلون انتم الا ضد العزل من الاطفالوالنساء فأنتم شجعان عليهم فقط ،ثانيا يا صليبي احمق تفسير هذه الآية متاح على النت للمؤمن والكافر الذي زيك ، قلنا لك يا صليبي انكم كُنتُم تحت الاحتلال والغزو الروماني الغربي ونحن من حرركم منه وان آباءك الاقدمين فتحوا الأبواب وباركوا الغزاة المسلمين ان لم يعجبك تصرفهم يا انعزالي حاقد سفيه اذهب الى قبورهم وأخرجهم منها و حاكمهم واحرق عظامهم ، كما رددنا على موضوع الجزية وقلنا انها وفق مخلصك واجبة الدفع منك للسلطة الحاكمة والاّ فإنك كافر مهرطق بالوصايا والتعاليم ولن تلج الملكوت وستذهب الي الناحية الاخرى هههه نكرر ان افتراضاتكم وتعليقاتكم الحمقاء تضحك عليكم فقط كتاب ايلاف وجمهورها ههههه

سؤال الى روبوتات الكراهية والحقد الكنسي المتأصل
يا ابناد الخطية والرهبان والقسس والشمامسة جاوبوا -

نحن نسأل ابناء وبنات الخطية والرهبان والقسس والشمامسة اين الوثنيين واين معابدهم بعد ظهور المسيحية ؟ ولماذا منع الرب وجود ارباب غيره يعبدها الناس ؟! لماذا تم ارغام الناس على المسيحية او يقتلوا ؟!! بل لماذا ارغمت طوائف مسيحية مسيحية مغايرة في مذهبها على مذهبها كما فعل الكاثوليك مع الارثوذوكس في مصر ؟!! ولماذا الملكوت محجوز للارثوذوكس سلفا. وحصرياً وبقية الطوائف المؤمنة بالرب المزعوم ؟! الى جحيم الابدية ؟! بينما انتم يا كفار وَيَا مشركين في ظل الاسلام بالملايين ولكم الاف الكنايس والاسلام يحمي تنوعكم المذهبي . ان الجهاد في الاسلام كان دفاعا عن الاسلام ضد الوثنيين العرب الذين رفعوا سيوفهم ضده ولم يسمحوا لرسول الله بالدعوة بينهم او بعيداً عنهم حتى بعدما هاجر من مكة الى يثرِب ناصبوه العداء وألبوا عليه القبائل هم واليهود فهي حرب مشروعة بكل المعايير . ان العرب كانوا أمة وثنية بلا دين وكانت دعوتهم بالحسنى ولكن قادتهم الذين خشوا من مساواتهم بالعبيد وضعاف الناس حاربوا هذه الدعوة بالرجال والسلاح فكان ولابد من ازالة سلطتهم الزمانية وادخال العرب الوثنيين في الاسلام طوعاً او كرهاً كما فعلت قبل ذلك اليهودية والمسيحية الذين ادخلت الوثنيين في دينها كما فعل إمبراطور روما بعدما تنصر وغيره اما من كان يسمون أهل كتاب يهود ونصارى ووثنيين خارج الجزيرة العربية فقد ظلوا على أديانهم الى اليوم بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين في المنطقة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولهم آلاف الكنائس والمعابد .. فكل ما تقولونه محض هراء وحقد كنسي

الحقد الكنسي الدفين كمحرك لروبوتات الكراهية المشارقة
غدا تتكون بنار الأحزاب الشعبوية بسبب رائحتكم المختلفة عنهم -

الا الحماقة أعيت من يداويها ، والحقد يودي بصاحبه الى الهلاك لانه معاند وغليظ رقبة كالصليبيين الانعزاليين المشارقة واخوانهم الملاحدة ، ذلك أن صعود الأحزاب الشعبوية المناهضة للمهاجرين عموما حتى المسيحيين والملاحدة منهم ، خطر ، وهي وان استخدمت التخويف من المهاجرين للوصول الى السُلطة ، فإنها خطر على الأوربيين الأصليين وقد تنتج هتلر جديد تكتوي بناره كل اوروبا ، و يبدو أن أكثر من تخشى تصاعد الشعبوية هي ألمانيا التي اكتوت في القرن الماضي بطريقة ما بنار الشعبوية التي أشعلت حربين عالميتين، حيث كانت ألمانيا مركزاً ومسرحاً لهما، حالياً كل الجهات ذات الصلة تتجه لتوصيف الظاهرة، تحليلها ودراستها، فهي مستنفرة لتسليط الضوء على مخاطرها، لدرجة أن جهات يفترض أن تكون غير مهتمة بهذه الظاهرة تشارك أيضاً في البحث، لدرجة أن تقريراً خاصاً قد صدر عن جامعة تقنية هندسية بحتة هي (RWTH AACHEN UNIVERSITY) بعنوان: الديمقراطية والشعبوية (RELATIF NO30. DEMOKRATIE UND POPULISMUS) اتخذت الشعبوية موضوعاً لها، كما جعلت من صورة ترامب الكاريكاتيرية رمزاً للغلاف.

في الاسلام الكراهية مقدسة ! و تسمى البغض في الله ؟
في المسيحية لا توجد اي أية تحرض على الكراهية، المسيحي مطالب بأن يحسن حتى الى من يسيء اليه ! -

اكبر اهانة او شتيمة يمكن ان توجهها لمسلم هي ان تقول له انت كافر ، هي اقوى من ان تصفه بالقاتل او مجرم او غيرها من النعوت السيئة ، لان الله يمكن ان يغفر للمسلم اذا قتل او اجرم و لكن لا يغفر للمسلم اذا كفر ، و الاسلام كله تحريض ضد الكفار ، ( وهم يشكلون ٥/٤ البشرية )، التلميذ المسلم في درس الدين يتم تلقينه كراهية الكفار اكثر مما يعلمونه الامتناع عن السرقة و القتل او كذب او غيرها من الأخلاق القويمة ، كراهية المسلم للكفار قضية مفروغ منها و ليس فيها مجال للنقاش ، لا بل المسلمون ليسوا فقط ملزمون بكراهية أربعة أخماس البشرية بل مأمورون بقتالهم ، احدى فوائد ظهور احزاب وطنية (يمينية ) في اوروبا تحب مصلحة شعوبها و ترفض ان يغزوها الغرباء هو انها جعلت المسلمين يعرفون ماذا تعني الكراهية و كم هو مؤذي ان تكون مكروها من قبل ناس آخرين فما بالك اذا كان الله ( الرحمن الرحيم ) يكرهك و يحرض على قتالك ؟ المسلمون خلال ١٤ قرن هم يمارسون الكراهية ضد الكفار سواء من اهل الكتاب او غير اهل الكتاب ، ما في يوم خطر في بالهم و سألوا انفسهم لماذا نحن نكره الكفار ، الحمدالله ان ظهرت احزاب وطنية أوربية جعلت المسلمين يسمعون بمصطلح اسمه الكراهية و يعرفون ان الكراهية ليست أمراً طبيعيا مثلما هم تعلموا بان كراهية الكفار امر طبيعي ! الاسلام و كتعبير لكرهه للكفار يقسم العالم الى دار الكفر و دار الاسلام و سمى الاولى بانها دار حرب و الثانية دار السلام و حرض المسلمين على غزو ( فتح ) دول الكفر وقتل رجالهم و اخذ نساءهم اذا دافعوا عن بلدانهم ، في الاسلام هناك ما يسمى البغض في الله، يعني ان تكره النصارى و البهود و المشركين و غيرهم ! يعني الكراهيةهي مقدسة ، وسائل الاعلام الغربية الرئيسية (و معروف من هي الجهة التي تملكها ) تعرف جيدا هذه الحقيقة و لكنها تتقصد تجاهلها و تحرض ضد الأحزاب اليمنية ليس بسبب خوفها على المسلمين انما خوفا على انفسهم !

تعليق ٨ ، الكلام هذا لا بنفع ؟ هذا الصربي يخالف تعليمات دينه ؟
نحن نتكلم عن المباديء ؟و لا احد قال ان كل المسيحيين هم ملائكة ؟ و لا كل المسلمين شياطين -

هذا الصربي اذا صح انه مسيحي و قتل المرأة و ابنها فهو أتوماتيكيا يصبح خارج المسيحية ،لان المسيحية هي الاقتداء بافعال المسيح و العمل بوصاياه ، المسيحية تلقي الكلمة الصالحة بين البشر و اذا هناك من لا يعمل بها فهذا ليس محسوب على المسيحية و هي مثل الزارع الذي ينثر بذورا في الارض و هذه البذور قسم منها تنبت و تكون نبتة قوية تحمل ثمرا و بعض البذور تقع في ارض صخرية و النبتة تكون جذورها سطحية و لم تمتد في عمق الارض فتجف عند اقل ضرف غير مؤات تموت و لا تثمر ، هذا الصربي ليس مسيحيا حتى لو مكتوب في حقل ديانته انه مسيحي ، هذا الصربي لا يستطيع ان يقول انه عمل عملته طبقا لتعليمات المسيح او انه استوحى أية من الانجيل ، الدواعش عندما يرتكبون مذابحهم يستشهدون بعشرات الايات من القرآن التي يستلهمونها في جرائمهم و يطفون بها الشرعية على أعمالهم ، المسيحية تريد أن يرتقي الانسان و يسمو بطبيعته و يتخلى عن غزيرته في الانتقام فاذا لم يستطع فهذا ذنبه هو و ليس لان المسيحية تحرضه على فعل ذلك ، على الاقل في المسيحية و كتوجيه نظري للمسيحيين لا يوجد نص يقول اقتلوا المسلمين اينما ثقفتموهم او أية تقول قاتلوا هل القرآن حتى يدفعوا الجزية

هذه تعليقات ليس الهدف منها الترويج للكراهية بل الهدف منها هو محاربية الكراهية ،
نريد فيها فقط ان نوضح للقراء اين تكمن الكراهية ! عسى ذلك يفيد في التخلص منها ! -

المسلمون ساخطون وغاضبون من ظهور احزاب في اورربا تمانع هجرة المسلمين الى اورربا مع العلم ان هذه الاحزاب أسسها بشر ( بعني ناس عاديين و ليسوا آلهة و ليس كلامهم مقدس و ملزم لاحد ) و ان هذه الاحزاب لا تقول اقتلوا المسلمين او اغزوا بلاد المسلمين و اخذوا نساءهم سبايا بل فقط تمانع في هجرتهم الى بلدانها ، بينما هناك دين أسسه الله هو الإسلام ( يعني منزل من السماء ) ليس فقط لا يرحب بأهل الكتاب و غير اهل الكتاب بل يحرض المسلمين على قتال كل من ليس مسلما" قاتلوا اهل الكتاب ! " , " اقتلوا الكفار اينما ثقفتموهم ! " و جعل من غزو بلاد الكفار. واجبا مقدسا عند المسلمين سماه الجهاد و و أعطى المجاهدين المنزلة العلياعند إله المسلمين ! و الاخ سالم اليوم هو مسلم و جاي يشتكي من تسونامي الكراهية لان اكو في اوربا احزاب لا ترحب بالمسلمين و ناسي ان اله المسلمين يحرض على قتال اهل الكتاب ؟ و هو يريد من الاوربيين ان يستمروا بفتح أبوابهم امام المسلمين و ان لا يأبهوا بهذه الايات و لا بالتخريب و الجرائم التي يرتكبها المهاجرين المسلمين و ان يصدقوا ان الاسلام هو دين سلام و لكن هؤلاء المهاجرين عندهم مشكلة في فهم ايات القرآن ؟ و ان محاولات المسلمبن لغزو اوربا طيلة عشرة قرون كلها دعابات كاذبة و ان المسلمين كانوا يحملون معهم الأرزاق و كانوا يريدون إنقاذ اهل اوروبا من المجاعة و كانوا يحملون ورودا و ليس سيوفا لتوصيل رسالة الههم الذي أوصاهم بمحبة أهل اورربا الكفار !

ما معنى مش مسيحي يا ربوت خاطيء
يا بتاع البطيخ بطعم الكراهية -

ما معنى مش مسيحي يا بتاع البطيخ بطعم الكراهية يا صليبي مشرقي حاقد هل تريد تكفير ملايين ملايين المجرمين المسيحيين القتلة من يوم ما ظهرت المسيحية ؟! واين سيذهبون الى جحيم الابدية او ان الحمل الوديع رب الجنود سيشيل عنهم خطاياهم ويدخلوهم الملكوت ؟! انتوا امتى حتبطلوا كدب مقدس يا صليبيين وصناعة صورة وردية عن المسيحية المتوحشة ؟!!

الرد على أجيال تسونامي الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

الإسلام هو دين الحق شاء من شاء و أبى من أبى، وبعض المعلقين لا يحتاجون لإثبات لعسر الفهم المزمن لديهم، و كما قلنا هم حاقدون والحاقد أعمى وأصم وأبكم يرى الشوكة التي في حذائنا عمود والعمود الذي في عينه شوكة، هذه هي الحقيقة المرة الوحيدة في واقعهم. وأمثالهم يعانون حالة من الجنون والصرع وإنفصام الشخصية وخاصة إذا إقترن بالحقد والعنصرية فيخلق شخصية معقدة لها أشباه تجري خلف ترامواي العباسية يلقبونهم بمولانا يعتقدون أن الرب منحهم سلطات خارقة يتعاملون مع الناس وكأنهم الرب نفسه، ويقولون لك عندما تعطيهم حسنة : هات يا عبدي وأنا سيدك ويدلون بدلوهم ويحشرون أنفهم في جميع المواضيع ويخلطونها بالدين ويتمتعون بكم من السخافة وضحالة الفكر والرأي !. غباؤهم يسول لهم أنهم من الأهمية بمكان ليتحاور القراء معهم. المصيبة أننا نعيش في عصر إنحطاط سببه أمثالهم الذين يضطرونا فيه إلى شرح المشروح وتوضيح الموضح وإثبات المسلمات والبديهيات للمرة المليون وتراهم كالثور الهائج الذي ينطح بعد كل شرح وتوضيح ويجتر المجتر ولا يفهم ولا يقرأ، وعزاؤنا بأن عدد هؤلاء الحاقدين والعنصريين قليل، وهم مرضى إجتماعياً وأخلاقياً ودينياً. الحقيقة لا يتعامى عنها إلا كل أعمى بصر وبصيرة.

احقاد صليبية دفينة
لن ننسى -

ثمانية آلاف مسلم.. ‏ لم يشفع لهم أنهم أوربيون. ‏ولم يشفع لهم أنهم من العرق الأبيض. ‏ولم يشفع لهم أنهم لايعرفون شيئا عن دينهم ‏ولم يشفع لهم أنهم نساء وأطفال . ‏ذبحوهم بالفؤوس والسواطير أمام أعين مراقبي الأمم المتحدة. ‏لاتنسوا المذبحة كي لاتتكرر ‏⁧‫#سريبرينيتسا‬⁩

رداً على ابو البطيخ وغيره من روبوتات الكراهية
والحقد الكنسي من ابناء الخطية والرهبان والقسس -

حتى لا ينطلي علينا تدليس الصليبيين واخوانهم الملاحدة. فإن الآية ٢٩ من سورة التوبة آية دفاعية وكل الآيات في المصحف دفاعية باقرار المنصفين من المسيحيين الغربيين والدفاع عن الذات حق لكل انسان وامة ثم ايش علاقتكم انتم كنصارى بسورة التوبة التي تهدد وتتوعد المعتدين الوثنيين العرب هل لديكم أشهر حرم ؟. و الآيات ايضاً تهدد وتتوعد المثلثة المشركين الروم المعتدين ، بعدين هي سورة. التوبة التي تتوعد الوثنيين العرب والروم المثلثة المعتدين بالقتال اضرتك فيه ايه يا مسيحي كنسي حقود ؟! مش تفهم اللي بتقراه يا يوناني الاصل متى ارهبتك يا صليبي آيات سورة التوبة ؟! ها انتم بالمشرق الاسلامي كفار ومشركين بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة والمعابد ، بتحقد على الاسلام وبتفتري عليه وبتشتمه ليه ؟! من أجبرك على الاسلام من ارهبك ؟! لقد ولدت على الفطرة ووالداك عمداك صليبياً مسيحياً حقوداً وعايش مسيحي حقود و ، مالم يرد الله لك الهداية متسلسلاً من اجدادك الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام حتى وصلت الى حوار التعليقات في إيلاف صاحبه مسلم لتشتم الاسلام والمسلمين وتفتري عليهم الا تخجل من شتم الرجل في بيته اما انك صليبي حقود صحيح ؟! عارف يا مسيحي حقود لو كُنتُم أنتم المسيحيون المشارقة طائفة مسيحية مشرقية في أوروبا لتم إرغامكم او ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم مهرطقين كفرة مع المجذومين والجربانين والمجرمين والمشوهين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم يا قلالات الاصل يا عديمي الوفاء يا صليبيين

المسيحية اجرم عقيدة على الارض مذ وجدت
يا ابو بطيخة الصليبي -

يا ابو بطيخه الصليبي اقرأ كتابك المقدس العهد القديم ستجد انه كله غزو أنبياء بني اسرائيل كانوا غزاة ومقاتلين وهذا لا يعيبهم ولا يعيب اي نبي ادخال الوثنيين في دين توحيدي مهمة كل نبي ، انتم تتعاطون افيون الانكار والعناد عندما تدعون ان حروب المسيحيين ضد بعضهم البعض و ضد الاخرين لم تكن بسم المسيح وتحت راية الصليب بطلوا البرشام الذي بتاخذوه ده فانتم اتباع اجرم عقيدة على وجه الارض مُذ وجدت ..ما هو شعار حلف الناتو ؟ رجل طاولة ام صليب كبير ماذا يوجد في إعلام الدول المسيحية حدوة حصان ولا صلبان ماهي الشارات على معدات و ملابس العسكر المسيحيين ؟! لا تعيرونا بالغزو والقتال يا صليبيين مشارقة حقدة فالغزو يا ابو بطيخة حاقد ، اقول لا تعيرونا بالغزو فهو سمت ذاك الزمان وإسبانيا كانت تحت الاحتلال الجرماني القوطي اساسا كما هي مصر والمشرق وشمال افريقيا تحت الاحتلال الروماني ولا دا مش احتلال يا حشاشين ؟! وايه اللي ودا المسيحيين على قارات العالم الجديد وفوق ذلك ابادة شعوبها جاوب يا صليبي حقود ان معيار اي غزو او فتح بمآلاته يا جهلة وقد كان فضل الفتح الاسلامي عليكم عظيما لكنها الاحقاد النفسية والكنسية يا هراقطة

لو قامت جنة محايدة لتقييم الاديان ومعتنقيها
لوجدت ان المسيحية من أكثرها. ارهابا وإجراما -

يا ابو بطيخة الصليبي الانعزالي ، لو قامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية هي اكثر الاديان إرهاباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرئنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية هي تلك الشعوب التي اعتنقت المسيحية والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! وحتى اليوم باركوا الطائرات والقنابل والصواريخ هم وحاخامات اليهود التي تقتل أطفال المسلمين في سوريا والعراق وتحرقهم وتدمر مدنهم فوقهم وقبل ذلك بافغانستان والشيشان وغيرها ، وان الإبادات العظيمة للبشر قامت بها المسيحية القديمة والحديثة يقول مسيحي مشرقي انه لو لم يمارس المسيحيون القتل ضد شعب استراليا الأصلي مثلاً لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وليس عشرة آلاف ولكان تعداد الأمريكتَين من الشعوب الأصلية ملياراً في كل قارة وليس اربعه مليون

اين احبوا أعداءكم
يا ابو البطيخ. بطعم الكراهية ؟ -

‏ساعد اليهــود الفرس في احتلال القدس والتنكيل بالنصارى.. ثم عاد الرومان واحتلوا القدس بعد ان عاهد هرقل اليــهود أن لا يمسهم بسوء ‏لكن أساقفة النصارى الذين يحبون اعداءهم لم يرضوا بالاتفاق .. وطالبوا هرقل أن ينكث بالعهد والميثاق .. وقالوا له نحن نصوم عنك كفارة لنكثك بالوعد ، وانتقم لنا من اليهود وقد كان .

حتى لا ينطلي علينا تدليسك يا ابو تعليق ٨ و ٦٩
عسى الله ان يساعدنا في ازالة الغشاوة من اعينكم و تعرفون الحق و الحق يحرركم -

و انتم العرب إيش علاقتكم باسبانيا حتى تروحون تحرروها من الاحتلال الجرماني و القوطي ، إيش علاقتكم بالأقباط اذا كان الرومان يسومون الأقباط العذاب ؟ هو احد نصبكم شرطة على العالم ام انتم اصبحتم بلطجية العالم تأخذون الإتاوات من الشعوب ؟ ، هل كان الإسبان او الأقباط ارسلوا برقيات بالموبايل للعرب في الجزيرة و طلبوا منهم النجدة وصاحوا وا معتصماه ! و تريدون منا ان نصدق انه بسبب الحنان و الرحمة التي في قلوب أسلافكم الغزاة القتلة قطعوا الاف الكيلومترات من الصحاري و البحار حتى يحررون الإسبان او الأقباط اليس كذلك ، يعني هل انت تصدق كذبكم هذا ام انت تريد تشتري بعقول القراء حلاوة ، و هل الذي ذاهب ليحرر ناس مضطهدين من قبل محتليهم الظالمين يقوم هو ياخذ ٥٠ الف امرأة إسبانية اسيرة و يسبيهن او مصريات قبطيات (ماريا القبطية و اختها نماذج عنهم )و يبيعهن في أسواق النخاسة لناس همج يعيشون على بعد الاف الكيلومترات في صحراء قاحلة في الجزيرة العربية ، و هل صدقتم ان المقوقس يرسل بنات هدايا الى شخص لا يعرفه على بعد الاف الكيلومترات ، هل المقوقس كان عنده مفقس دجاج و يرسل دجاجات الى وكلاء له في المنطقة ، هل اسمه مقوقس ام مفقس ( من مفقس الدجاج ) ، و ادا كان ارسلها هدية اليس المفروض ان الشخص الذي وجهت اليه الهدية ان يرسل هدية بمثلها و ان يرسل بنات من جماعته للمقوقس ؟ و الم يكن المفروض به على الاقل ان يتزوج الفتاة الذي أهديت اليه و لا يبقيها سبية و ملكة يمين او سرية من سرائره ، و،كيف يقبل نبي أرسل رحمة للعالمين ان تنتزع فتاة من عائلتها و ترسل له و هي لا تعرفه ويعيش على بعد الف الكيلومترات ، اكيد ستقول ان هذا الامر كان متعارفا عليه بين الملوك في قديم الزمان ! و لكن نبيكم لم يكن ملكا بل كان هو نبي الرحمة و أرسل رحمة للعالمين ، تبريركم هذا مردود عليكم فلا ينبغي به ان يقتدي بملوك ذلك الزمان و يقلد أعمالهم ! و لا ينبغي عليكم استعمال الاقتداء بالملوك كمبرر

الى المدلس صاحب الحقود تعليق ٨ ، نرجو من الله ان يشفيك و تصبح إنسانا سويا
نكتب هذا التعليق عسى ان يكون فيه شفاء لك -

انت الذي تدلس يا صاحب تعليق ٨ ، ( يا حقود ، و أرجو ان لا تزعل عندما أستعير كلماتك و انزل الى مستواك ) تقول كل ايات المصحف هي دفاعية ! ما رأيك بهذه ،" الآية " قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)" ، هل هذه الآية دفاعية ؟ قل لنا اين وجه الدفاع فيها ؟ من الواضح ان في الآية أمرا للمسلمين ان يقاتلوا اهل الكتاب و ان لا يوقفوا قتالهم هذا حتى يعطي اهل الكتاب الجزية و هم صاغرون ! هل الذي يدافع يفرض الشروط على إنهاءه للقتال ؟ هو من الواضح يأمر بقتالهم ليس لانهم اعتدوا على المسلمين بل لانهم لا يؤمنون بإلهه و لا يحرمون ما حرمه إلهه و لا يدينون دين الحق ، البعض يقول ان كلمة قاتلوا هي دفاعية لا تعني اقتلوا ! طبعا هذا التبرير ايضا تبرير واه ، هو هنا يقصد بكلمة قاتلوا شنوا حربا على اهل الكتاب و كلمة قاتلوا تستعمل لمخاطبة جماعة بأن تشن الحرب على جماعة اخرى و لا تستعمل كلمة اقتلوا و في الحرب اكيد سيكون هناك قتلى و لكن لَبْس من الضروري ان يقتلوا جميع اهل الكتاب و هو وضع شرطا لإنهاء مقاتلة اهل الكتاب بأن يدفع اهل الكتاب الجزية للمسلمين ، اما النقطة الاخرى التي لم تمل من تكرارها و. سؤالك كيف تسلسليا من اجدادنا لو لم يكن اجدادك الغزاة رحماء فقد ردينا عليها و قلنا لك انهم ابقوا على اهل الكتاب و غيرهم لان الابقاء عليهم كان مفيدا اكثر لولاة الامر المسلمبن من قتلهم او إرغامهم على دخول الاسلام ، و انه لو كانوا يستفيدون من قتلهم و لو ذرة واحدة ما كانوا ابقوا عليهم ! و هذا بديهي لا يحتاج الى عقل و مناقشة فلا تتوقع من جيش غازي جاي من صحراء على بعد الاف الكيلومترات و ان يكون عنده رحمة في قلبه و الذي عنده رحمة في قلبه أصلا لا يفتل نملة فكيف يقتل بشرا بحجة توصيل الرسالة و كيف هذا الاله يكون رحمانا اذا هو يسمح بقتل الذين يقاومون نشر رسالته ،

يبدو انك تعاني من عسر في الفهم
يا ابو بطيخة سلامة الفهم والمفهومية -

يبدو يا ابو بطيخة انك تعاني من عسر في الفهم ، فإشلون تبغانا نفهمك كما يقولوا الخلايجة يا ابو البطيخ ، انت تعيد انتاج نفس التعليقات والشبهات التي رددنا عليك وعلى غيرك من الصليبيين المشارقة عليها بطول وعرض ايلاف ومنذ سنوات ، سلامة الفهم يا ابوبطيخة هههه

أجيال تسونامي الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

الإسلام هو دين الحق شاء من شاء و أبى من أبى، وأمثالكم لا يحتاجون لإثبات لعسر الفهم المزمن لديهم، إذ لا توجد حقيقة غير حقيقتكم النتنة التي تتهربون منها بشتم الآخرين ، كما قلنا لكم أنتم حاقدون والحاقد أعمى وأصم وأبكم يرى الشوكة التي في حذائنا عمود والعمود الذي في عينه شوكة، هذه هي الحقيقة المرة الوحيدة في واقعكم. والحوار مع الأغبياء من أمثالكم يسبب لكم حالة من الجنون والصرع وإنفصام الشخصية وهذا ما هو حاصل فعلاً وخاصة إذا إقترن بالحقد والعنصرية فيخلق شخصية معقدة لها أشباه تجري خلف ترامواي العباسية يلقبونهم بمولانا يعتقدون أن الرب منحهم سلطات خارقة يتعاملون مع الناس وكأنهم الرب نفسه، ويقولون لك عندما تعطيهم حسنة : هات يا عبدي وأنا سيدك ويدلون بدلوهم ويحشرون أنفهم في جميع المواضيع ويخلطونها بالدين مثل فول المسطول وخوليو المنخوليو ويتمتعون بهذا الكم من السخافة وضحالة الفكر والرأي !. غباؤكم يسول لكم أنكم من الأهمية بمكان ليتحاور القراء معكم وأنتم لا تفقهون شيء. جهل وحقد وعنصرية وتخصص شتائم وسباب فمن ينزل إلى مستواكم الوضيع؟ المضحك أكثر أنكم تقرؤوا ردودنا عليكم وتعجزوا عن فهمها فتجترون أسئلة لا معنى لها وتكررونها، لذا اتبعنا اسلوب الإغاظة وهو الدواء الناجع مع الحاقدين ليموتوا بحقدهم وغيظهم وغلهم.

ارهاب قام به مسيحيون معمدون
اعترافات مسيحي غربي منصف -

كمسيحي يجب ان اعترف ان الغالبية العظمى من العنف بدوافع دينية ، من الحروب الصليبية الى المذابح الى المحرقة ، الي الحروب والهجمات الإرهابية في الوقت الحاضر ، تم القيام بها من قبل المسيحيين المعمدين ضد المسلمين واليهود .. بيتر غارديلا

بسام العبدالله وأسلوب الإغاظة
Almouhajer -

""الإسلام هو دين الحق شاء من شاء و أبى من أبى"" يكفي يا سيد بسام أن الله نفسه لا يعترف به كدين أصلاً فكل من يشاء اعتباره دين الحق فهو على باطل . مبروك عليكم البُطل يا بسام .