أخبار

خاتمي يوجه انتقادا مبطنا لأحمدي نجاد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يوجه انتقادا مبطنا لاحمدي نجاد
خامنئي: المقاومة الفلسطينية ستسقط إسرائيل

طهران: شن الرئيس الايراني السابق محمد خاتمي هجوما مبطنا ضد خليفته المتشدد محمود احمدي نجاد الذي تسببت دعوته الاسبوع الماضي "بازالة" اسرائيل الى حملة تنديد دولية، مؤكدا ان "المقاومة الفلسطينية" هي التي ستسقط اسرائيل. وقال خامنئي في تصريح نقلته وكالة الانباء الطلابية ان "المقاومة في فلسطين هي التي، وبلا اي شك، ستسقط الكيان الصهيوني".

وقال خاتمي الذي تميز بالاعتدال وسعى طوال السنوات الثماني الماضية الى تحسين العلاقات مع العالم الخارجي "يجب ان لا نتفوه بامور قد تخلق مشاكل اقتصادية وسياسية في العالم".ونقلت عنه وكالة الانباء الطلابية (اسنا) قوله "نحن لسنا في منافسة دولية ونحن لسنا هنا لنجعل الدول الاخرى تتفق معنا على الرأي نفسه".

ولم يذكر خاتمي الرئيس الحالي بالاسم في الكلمة التي القاها امام حشد في متحف طهران للمصاحف، الا انه كان على الارجح يستهدف الرئيس المحافظ.واضاف خاتمي "لقد قلت دائما انه ينبغي عدم مهاجمة الليبرالية بل انتقادها ... واسوأ اشكال انتقاد الليبرالية هي باستخدام قيم ومبادئ استبدادية باسم الاسلام".

وكان احمدي نجاد قال في اب(اغسطس) اثناء عرضه حكومته الجديدة على البرلمان ان "الفكر الليبرالي يبرر ويعترف بكل الامور غير الطبيعية والمنحرفة ويضعف القيم التي يحددها الدين مثل المساواة والغفران والتخلي عن الانانية والعفة والطهارة".وكانت دعوة احمدي نجاد الاربعاء الى ازالة اسرائيل ادت الى موجة استنكار دولية ومن بينها اصدار مجلس الامن الجمعة ادانة لتلك التصريحات.

ووجه اية الله خامنئي تحذيرا الى دول المنطقة التي قال انها "خاضعة" للولايات المتحدة. وقال "على مصر والسعودية والاردن وغيرها من دول المنطقة ان تدرك حقيقة ان مشكلة الولايات المتحدة لا تنحصر بلبنان وسورية".واضاف خامنئي ان "الهدف الرئيس" للولايات المتحدة هو اقامة "حكومات تابعة" في المنطقة.وقال ان "المسؤولين الاميركيين، باعمالهم هذه، يقودون بلدهم الى الزوال، والذي سيكون ان شاء الله انتقاما الهيا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف